تسجيل الدخول

View Full Version : أ ب حرية


ألمتوحد بن إسحق
04-01-2006, 12:24 PM
اخوتى الاحباء ارى انه من المهم جدآ لجميعنا مسيحيين ومسلمين ان نتفهم معنى الحريه.. فى هذه الصفحة لن اصبح معلمآ او مرشدآ ولكن بالاكثر ناقلآ لمفهوم الحرية. قد يتزمر البعض، والبعض الاخر قد يتملل ولكن لكل منكم مطلق الحرية فى قراءة مداخلاتى. نبداء باسم الاله الواحد... الصعيدى
لضمان التركيز ارجو من الجميع عدم وضع مداخلات اكثر من سطر واحد او سؤال واحد. اذا كنت تريد حوارآ مفصلآ افتح موضوعآ جديدآ او ناقشنى فى موضوع حرية التعبير. شكرآ لتفهمكم

ألمتوحد بن إسحق
04-01-2006, 12:52 PM
On December 10, 1948 the General Assembly of the United Nations adopted and proclaimed the Universal Declaration of Human Rights. Following this historic act the Assembly called upon all Member countries to publicize the text of the Declaration and "to cause it to be disseminated, displayed, read and expounded principally in schools and other educational institutions, without distinction based on the political status of countries or territories.
"
فى عام 1948وضعت هيئة الامم المتحدة اعلان حقوق الانسان العالمى ... فى مداخلتى هذه سوف اركذ فقط على الماده التاسعة عشر التى تقول:

Everyone has the right to freedom of opinion and expression; this right includes freedom to hold opinions without interference and to seek, receive and impart information and ideas through any media and regardless of frontiers.

كل شخص له الحق فى حرية الرائ والتعبير. هذا الحق يشمل الحريه فى اظهار الرائ بدون تدخل و طلب واستقبال واستحضار معلومات وافكار باى طرق بدون حدود... هكذا بكل صراحة وبكل بيان من حقى ان اعبر عما اريد باى طريقة كانت. التعصب المحمدى فشل فى احترام حقوق الانسان. من حقى ان اقول هذا طالما لم اتعدى على حقوق احد. اذا لم استطع ان اعبر عن رائ لى بوضوح دون خوف من سجن او قتل او تعذيب او اضطهاد. فانا اعيش فى مجتمع و نظام يضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط. للحديث بقية. الصعيدى

الخواجه
05-01-2006, 02:32 AM
الحب هو اساس الوجود و الحياه هبه من الله و الحريه هي اساس الحياه الاجتماعيه

الخواجه
05-01-2006, 02:37 AM
هناك نوعان من الحريه 1- حريه داتيه او تفرديه في الطموح و الفكر و العقيده و المزاجات و هي حريه داتيه انانيه

2 حريه جماعيه اجتماعيه تكفل للشخص ( الفرد ) الانجداب للاخر و تحقيق تماسك اجتماعي نابع من حثه العقائدي و ال فكري و القيم و الاخلاق للعيش في مجتمع واحد متكافل


و الاثنين لتحقيق انسانية الانسان

Safnat_Fa3nash007
05-01-2006, 02:42 AM
+++ حدود حريتي تنتهي عند حريه غيري +++

Mrs 2ana 7or
05-01-2006, 05:47 AM
حريه بدون مسئوليه هى قمه الفوضى

Mrs 2ana 7or
05-01-2006, 05:59 AM
مش من الحريه.... التعرض الشخصى والتطاول الشخصى بعيد عن الحوار العام لان هنا تعتبر وقاحه مش حريه....وهنا مقص الرقيب لازم يقوم بالدور المطلوب منه.
كما ان اى كلام يخرج عن حدود اللياقه وخدش الحياء لا يعد من الحريه فى شيئ لان الحريه لا تؤيد الاباحيه

Mrs 2ana 7or
05-01-2006, 06:02 AM
اى حوار بدون دليل بالذات فيما يتعلق بالاديان غير سليم وليس من الحريه فى شيئ

الخواجه
05-01-2006, 06:45 AM
الحريه يعرف معناها من هو محروم منها او من يتطلع اليها

الخواجه
05-01-2006, 06:49 AM
الحريه يعرف معناها العصفور في القفص و يحلم بيوم ان يحلق في الهواء الطلق حتي ان مات من الجوع فهو يرفض طعامك الممزوج بالعبوديه و يفضل الموت حرا

( و هده اهداء الي الاخ يوساب و الاخ انا حر و لكل واحد و اختلاف وقوع تاثيرها عليه )

Einshtein
05-01-2006, 06:52 AM
الحرية هي النظام - الألتزام - النظافة - الضمير - الراحة النفسية - الآدميه
للأسف هذة جميعها لا توجد ببلدنا مصر

غلاباوي
05-01-2006, 10:35 AM
الحرية كالماء والهواء

ألمتوحد بن إسحق
05-01-2006, 10:57 AM
الى جميع الاخوة الخواجه ، مدام انا حر ، صفنات ، اينشتين و غلباوى سلام لكم من الله الواحد. شكرآ جدآ على تجاوبكم وشكرآ جزيلآ على ردودكم المسؤله. قبل ان اتجاوب معكم بصفة شخصية احب ان اوضح لكم نقطة غاية فى الاهمية وهى التمييز بين الحرية كمفهوم محمدى واقصد محمدى هنا بمن يتبعون نظام رسول الاسلام بدون تفكير فعلآ وقولآ وفكرآ. وبين الحرية كنظام انسانى عالمى متحضر لا يختلف عليه احد. واظن ان كثيرين من المسلمين اللا محمديين سيتفقون معى عليه لاحظ اخى واختى على صفة المسلم فكل محمدى مسلم وليس كل مسلم محمدى. الان وقد وضعت بعض الاساسات للتحدث عن الحرية كمفهوم عالمى يصلح لكل شخص يعيش فى ايامنا هذه... الصعيدى(sml21) (sml21) (sml21)

ألمتوحد بن إسحق
05-01-2006, 05:17 PM
MERRY CHRISTMAS, I AM GOING TO A CHURCH IN A NEAR BY CHURCH. I WILL BE BACK ON MONDAY, WE SHALL RESUME OUR TALK ON LIBERTY.(sml10) (sml10)

ألمتوحد بن إسحق
10-01-2006, 12:17 PM
نستكمل معآ حوار الحرية... لو فرضنا ان بلدآ ما تعداد سكانها مائة الف خمسين الف واحد منهم الا واحد مسيحيين و خمسين الف ذائد واحد مسلمين.وفاز المسلمون بالرئاسة فليس من حقهم ابدآ فرض قانونهم على الجميع والقاعدة صحيحة اذا كانت النسبة تسعه الى واحد والعكس طبعآ صحيح.. فليس من حقك ابدآ يا مسلم ان تفرض علئ شريعتك بحجة انكم اغلبية.. النقطة الاخرى هى.. قول الحقيقة شئ والظن بامتلاكها شئ اخر حتى لو كنت موقنآ.. المسلم يقول ان الحق معه والواقع انه يظن ان الحق معه حتى لو كان موقنآ وللمسيحى النظرية تطبق عليه... الصعيدى(sml7) (sml7)

Mrs 2ana 7or
10-01-2006, 02:24 PM
فالمَسيحُ حَرَّرَنا لِنكونَ أحرارًا. فاَثبُتوا، إذًا، ولا تَعودوا إلى نِيرِ العُبودِيَّةِ.
رساله غلاطيه الاصحاح الخامس

الحريه توجد فى المسيحيه فقط ... المسيحيه هى الحريه والحق والحياه والرجاء
المسلم لا يملك حريه اى شيئ فحتى دخوله الحمام كتب له كيف يدخله فكيف اذن انتظر منه ان يعطينى حريتى ؟؟؟ فاقد الشيئ لا يعطيه

ألمتوحد بن إسحق
23-01-2006, 11:43 AM
*****يسعى الإنسان دائما وأبدا إلى التطور والتحول محاولا اكتساب عناصر جديدة وعديدة وفي الماضي دافع الأنبياء والعلماء والفلاسفة وهذه هي طبيعة الحياة التغيير والتطور وغيرهم الكثير عن آرائهم ومعتقداتهم التي يؤمنون بها ولاقوا العديد من الصعاب والمشاق سقراط يشرب السم راضيا مدافعا التي وصلت إلى الاستشهاد والاتهام بالكفر والإلحاد قاضى لمحاكمته وقد دافع500وعقدوا له مجلسا مؤلفا من عن آرائه وفلسفته وما يؤمن به قال سقراط سقراط عن الحرية دفاعا مجيدا
*****ليس على الأرض أنسأنا له الحق في أن يملى على الأخر ما يجب أن يؤمن به أو يحرمه ومادام الإنسان على وفاق مع ضميره فأنه يستطيع أن يستغني عن رضا من حق التفكير أصدقائه وأن يستغني عن المال وعن العائلة وعن البيت
ولكن بما أنه لايمكن لأي أنسأن أن يصل إلى نتائج صحيحة بدون أنة يفحص المسائل ما فأنه يجب أن يترك الناس أحرارا لهم الحرية التامة في مناقشه جميع المسائل )) وكأنت لها وما عليها فحصا تاما حجج سقراط في دفاعه عن نفسه وردة تهمه الكفر التي اتهمه بها قومه وقد خاطبه المجلس في الكف عن تعليم فكأن جوابه لهم تلاميذه بحيث اذا وعد وعدا صادقا بذلك فأن المجلس يعفو عنه

*****كلا ما دام ضميري هذا الصوت الهادئ الصغير في قلبى يأمرني أن أسير واعلم الناس طريق العقل الصحيح ولم يكن بعد ذلك إلا الأمر بقتله فقتل فأني سائر إلى تعليم الناس وأصرح لهم بما في عقلي بدون اعتبار للنتائج وكأن دفاعه الأخير وتجرع السم بين تلاميذه

*****أنكم مخطئون إذ ا ظننتم أنكم بقتلكم الناس ستمنعون اى ناقد من كشف شروركم لا ليس أيسر الطرق وأشرفها فطالما أن ولا حرية للفكر إلا بالبوح به وإعلانه أن تكمموا الأفواه بل أن تصلحوا أنفسكم وتقيموا الميزأن بالقسط الفكر حبيس الذهن لم يخرج بعد إلى الناس ولم يعلن عنه فلا يكون حرا
****وأن معظم الذين باحوا بما في صدورهم مما اعتقدوا حقيقة علميه أو فلسفيه ودينيه نالوا من الاضطهاد بالتعذيب* وأول قيد على حرية الفكر أو الحبس أو القتل
وغالبا ما تقوم السلطة ****هي العادات والتقاليد القديمة الباليه او التي أنقلبت على مر التاريخ إلى محرمات ( تابو ) * استخدمتفإذا ألغت عقوبة الحبس أو السجن لجريمة ما في قأنون ما الحاكمة بتقييد حرية الفكر خوفا على مصالحها قوأنين أخرى تحت مسميات أخرى للعقاب
فالعقوبات ليست قاصرة فقط على قأنون العقوبات بوصفه قأنون عام أنما هناك العديد من العقوبات وردت في القوانين الخاصة والتي بطبيعتها تقيد العام
كأنت مدركه أن ما نزل بالمجتمع من وعندما قامت الثورة الفرنسية لم تكتفي بشعار الحرية والإخاء والمساواة المصائب والشقاء وافساد الحكومات ترجع إلى سبب واحد هو الجهل بحقوق الإنسان او تجاهلها او العبث بها وأصدرت الثورة الفرنسية الإعلأن العام لحقوق الإنسان وقررت أنها حقوق مقدسه لايصح أن تمتد اليها يد العبث والمساومة ومنها

يولد الناس احرارا متساويين في الحقوق لاتمييز ولا تفاضل بينهم الا فيما تقتضيه المصلحة 1- العامة
كل سلطه يصدرها الشعب وحدة ولا يحق لاى قوم او ايه جماعه أن يأمروا او ينهوا الا ذا 2- استخدموا السلطة من الشعب
القانون هو مظهر الإرادة العامة للامه ولأهل البلاد جميعا الحق في أن يشتركوا في وضعه 3- بأنفسهم او بواسطة نوابهم والقانون واحد بالنسبة للجميع
لا يصح لأنسأن اتهام أنسأن او حبسه او القبض عليه الا في الأحوال المبينه في القانون بشرط 4- إتباع الإجراءات وكل من ينفذ أمر استبداديا مخالفا للقوأنين او يأمر به او يوعز بتنفيذه يستحق العقاب
حرية الجهر بالآراء والأفكار من حقوق الإنسان المقدسة فلكل امرئ أن يتكلم ويكتب ويطبع بكل 5- الحرية بشرط الا يسئ استعمال هذة الحرية في الأحوال التي بينها القانون
*****وفي حرية الرأي والفكر بقول جون ستيوارت ميل (( في كتابه حوا الحرية - ليس من حق هيئه تشريعيه او تنفيذية أن تفرض على الناس اعتناق رأى لا يرتضونه او توجب عليهم الإيمان بمعتقد لا يرونه والحكومة الدستورية تنفذ إرادة الشعب ولا تقاوم رغباته ولا يجوز في منطق الحرية إسكات معارض ولو أنتهى إلى إبطال رأى اجمع الناس على صوابه

*****ويقول طوم بين ( كل حكومة وراثيه هي بطبيعتها حكومة استبدادية ) وفي مصر وفي مجال الحرية يخطب زعيم سعد زغلول في جموع طلاب الأزهر الذين احتشدوا بأمر من مشايخهم مهاجمين كتاب في الشعر الجاهلي19ثورة تبقى في النهاية المشكلة الحقيقية وهى أزمه العلاقة بين الفرد للدكتور طه حسين فقال ( هبوا مجنونا يهرف القول ) وفي مصر مازلنا أمام الذين يقفون ضد حرية الرأي والفكر ويخرج علينا احد المحامين بدعوى جديدة من والسلطة فيقيم دعوى ضد الكاتبه الدعاوى الظلاميه التي لا هدف لها الا التشهير وترهيب المفكرين والوقوف امام كل رأى حر كلا من :-اقبال بركه بشأن كتابها ( الحجاب رؤية عصرية ) أضاف إلى المدعى عليهم في دعواه
السيدة / اقبال بركه - الكاتبة الصحفية ورئيسه تحرير مجلة حواء 1-
السيد /رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير روزا اليوسف 2-
وزير الثقافه 3-
السيد / مدير دار الاوبرا المصريه 4-
السيد / رئيس اتحاد الاذاعه والتليفزيون 5-
السيد / وزير التربيه والتعليم 6-
السيد وزير الطيرأن المدنى 7-
السيد / وزير الاوقاف 8-
فضيله الامام الاكبر شيخ الازهر 9-
السيد رئيس مجمع البحوث الاسلاميه 10-

*****وطلب في ختام عريضه الدعوى الحكم له بصفة مستعجلة بوقف الترخيص الصادر من جهة الإدارة بطبع ونشر وإصدار ( كتاب الحجاب رؤيه عصريه ) وبسحب النسخ الموزعه بالأسواق والمكتبات العامة وذلك لما تضمنه من مغالطات وافتراءات على الإسلام مع ما يترتب على ذلك من أثار اخصها حظر طبع ونشر وتوزيع الكتاب المذكور ليس وإلغاء الترخيص ذلك فقط بل أيضا وقف الكاتبه مؤلفه الكتاب عن ممارسه الكتابة داخل جمهورية مصر العربيه الصادر من جهه الادارة بطبع ونشر وتوزيع كتاب ( الحجاب رؤيه عصريه ) وبسحب النسخ الموزعة بالأسواق والمكتبات العامه مع ما يترتب على ذلك من اثار اخصها حذر طبع ونشر وتوزيع الكتاب و شطب مؤلفه الكتاب من نقابه الصحفيين ومنعها من ممارسه الكتابه داخل جمهورية مصر العربيه ؟؟؟ وطالب بالغاء جميع القرارات الصادرة من جهه الإدارة التي تعارض وتحارب الحجاب وبصفه خاصة التي تمنع المرأة التي ترتدى الحجاب من ممارسه اى عمل به مهما كأن نوعه وايا كأنت طبيعته ذلك أن الحجاب لا يمثل عائق لممارسه اى عمل
والسؤال الآن هل هي صفحه سوداء جديدة من صفحات التعصب الأعمى الذى يقف ضد كل فكرة أو رأى ولا يؤمن بحرية الرأي
****وهل هى أيام عصيبة أخرى نعيشها في مصر المحروسة تذكرنا بمقتل فرج فودة والاعتداء على نجيب محفوظ * والتفرقة بين د نصر حامد أبو زيد ود ابتهال يونس
ودعوى تفريق د نوال السعداوى عن زوجها د شريف حتاتة

*****الأمر الذي ننادى من خلال هذة الصفحة كل القوى المستنيرة في مصر بالوقوف أمام هذة الحمله الظلاميه متمسكين بحقنا في حرية الراى والفكر مشدد ين على حرية الرأي والفكر والعقيدة وأن هذة القوى الظلاميه المتمسحة بالإسلام هي في الحقيقة أكثر الناس إساءة للإسلام

حمدي الاسيوطى
http://www.hrinfo.net/hotcase/04/pr040413.shtml