View Full Version : الرئيس بوش و خطاب حالة الاتحاد هل هي بداية أنهيار البترودولار ؟؟
ABDELMESSIH67
01-02-2006, 10:11 AM
الاخوة الافاضل
الرئيس الامريكي جورج بوش يعلن الآتي في خطاب حالة الاتحاد
http://www.cnn.com/2006/POLITICS/01/31/bush.sotu/index.html
"Here we have a serious problem: America is addicted to oil, which is often imported from unstable parts of the world," the former oil executive said.
"Tonight, I announce the Advanced Energy Initiative -- a 22 percent increase in clean energy research at the Department of Energy, to push for breakthroughs in two vital areas," Bush said. "To change how we power our homes and offices, we will invest more in zero-emission, coal-fired plants; revolutionary solar and wind technologies; and clean, safe nuclear energy.
"We will increase our research in better batteries for hybrid and electric cars, and in pollution-free cars that run on hydrogen. We will also fund additional research in cutting-edge methods of producing ethanol, not just from corn but from wood chips, stalks,or switch grass." (Domestic points)
To produce the technicians that might bolster such energy research, Bush also called for a federal education initiative "to double the federal commitment to the most critical basic research programs in the physical sciences over the next 10 years."
"This funding will support the work of America's most creative minds as they explore promising areas such as nanotechnology, supercomputing, and alternative energy sources."
الرئيس جورج بوش يقول صراحة أن الولايات المتحدة يجب أن تتخلى عن ادمان البترول
و خاصة المستورد من المناطق ( الغير مستقرة ) من العالم و يدعو الى دعم البحث العلمي
للطاقة البديلة النظيفة سواء شمسية , نووية , نباتية , طاقة الرياح .
هل تكون بداية النهاية للبترودولار الوهابي الذي دعم الارهاب بالعالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا سيفعل الوهابيين بالبترول بعد هذا يشربوه بدلا من بول الجمال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
smile
01-02-2006, 10:21 AM
لا هما كمان هيخترعوا حميار تمشى بالبترول ولا امريكا بس هى اللى بتخترع
yaweeka
01-02-2006, 10:44 AM
قال بوش ما معناه انه بحلول عام 2025 سيكون بإمكان أمريكا ان تتخلى عن 75 % من حاجتها الحالية من البترول من منطقة الشرق الأوسط لو استمرت فى دعمها لتكنولوجيا توفير الطاقة البديلة
والآن تتوافر فى الأسواق الأمريكية السيارات الهجين hybrid والتى تعتمد محركاتها على طاقة مولدة من البنزين الى جانب بطارية كهربائية لتسيير السيارة ، وهذه النوعية من السيارات توفر حوالى 50 % من البنزين مقارنة بالسيارات العادية ، وبدأت الحكومة الأمريكية فى تشجيع شراء هذه النوعية وذلك برصد مبلغ يزيد قليلا عن 2000 دولار تخصم من الضرائب ان كنت تمتلك هذه النوعية من السيارات الهجين
Safnat_Fa3nash007
01-02-2006, 11:53 AM
انا كنت عامل وانا في المدرسه خارطه(برويكت) لسياره تعمل بقوه الضغط الهيدرولي ووريتها لاستاذ الفيزياء واعجب بها , ولكني لم اجربها بصوره عمليه وبقيت حبرً على ورق وضاع الورق ولا ادري اين هو (do:) (do:) (do:)
بس بجد لو تم تخصيص مال لمشروع من هذا القبيل فأنا متأكد ان العالم سيطلق البترول بالثلاثه في ظرف 5-10 سنوات فقط .
honeyweill
01-02-2006, 05:24 PM
عجبني وصفه جدا
لمصر ( لما وصفها بان شعبها عظيم)
محمود رشيد
02-02-2006, 12:06 AM
دعا الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى خفض واردات الولايات المتحدة النفطية من الشرق الأوسط أكثر من 75 في المائة بحلول عام 2025 وهو هدف تقول أكبر وكالة تنبؤات للحكومة الأمريكية في مجال الطاقة إن تحقيقه أقرب إلى المستحيل.
وفي كلمته السنوية عن حالة الاتحاد البارحة الأولى، قال بوش إنه يجب على الولايات المتحدة أن تقلل اعتمادها على النفط الأجنبي باستخدام التكنولوجيا لتطوير مصادر بديلة للطاقة مثل البنزين المخلوط بالإيثانول وخلايا الوقود الهيدروجيني لتسيير مركبات غير ملوثة للبيئة.
وأضاف بوش "أمريكا مدمنة للنفط الذي غالبا ما يستورد من أجزاء غير مستقرة من العالم. وبتطبيق ما لدى أمريكا من مواهب وتكنولوجيا فإن هذا البلد يمكنه أن يحسن بشكل هائل بيئتنا وأن يتجاوز اقتصادا معتمدا على المنتجات النفطية ويجعل اعتمادنا على نفط الشرق الأوسط شيئا من الماضي".
لكن توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تشير إلى أن برميلا بين كل أربعة براميل من النفط تنتج في العالم في 2025 سيأتي من الشرق الأوسط وهو ما سيجعل من الصعب على الولايات المتحدة أن تتجنب الموردين هناك.
وقال بوش أيضا إنه سيطلب في الأسبوع المقبل زيادة الأموال المخصصة لأبحاث الطاقة النظيفة بنسبة 22 في المائة في ميزانيته السنة المالية 2007 لتطوير الطاقة المولدة من الشمس والرياح وطرق أكثر نظافة لحرق الفحم والطاقة النووية والسيارات التي تعمل بالبنزين والكهرباء معا، التي يمكن إعادة شحنها في المنزل العادي. وكثير من أهداف بوش ووعوده في مجال الطاقة ليست جديدة وكانت بشكل ما جزءا من تشريع الطاقة الذي وقعه ليصبح قانونا في آب (أغسطس) الماضي.
ولوحظ أن كلمة بوش لم تتضمن خطة قصيرة الأجل لخفض أسعار البنزين والغاز الطبيعي المرتفعة أو رفع حاد للمعايير التي تحددها الحكومة لوقود السيارات والشاحنات التي يقول أنصار البيئة إنه السبيل الوحيد لخفض كبير
في استهلاك البنزين وواردات النفط.
وقال فيليب **** رئيس ناشيونال إنفيرومنتال تراست ردا على كلمة بوش "هناك إجراء وحيد نجح من قبل في وقف نمو واردات النفط وساعد شركات السيارات الثلاث الكبرى على التصدي للمنافسة الأجنبية وهو زيادة مستوى كفاءة الوقود للسيارات الأمريكية الصنع".
وتنوي الإدارة أن تعلن هذا الربيع رفعا طفيفا لمعايير الوقود المستخدم في الشاحنات والحافلات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي.
كما لم يتطرق بوش لهدفه الرامي للسماح بالحفر في المحمية البرية الوطنية في المنطقة القطبية الشمالية الذي أحبط مرارا. إلا أن بوش يواجه تحديا كبيرا لزيادة إنتاج الإيثانول لمساعدة الولايات المتحدة على خفض اعتمادها على الموردين في الشرق الأوسط ومعظمهم من أعضاء "أوبك".
ولا تتنبأ أحدث توقعات طويلة الأجل لإدارة معلومات الطاقة بأن يساعد الإيثانول على استبدال جزء كبير من واردات الولايات المتحدة من النفط خلال عقدين من الآن.
وتتوقع الإدارة أن يمثل الإيثانول المنتج من الذرة والسليلوز 4.3 في المائة فقط من الطلب الأمريكي على البنزين البالغ 11.9 مليون برميل يوميا في 2025.
وتتوقع الإدارة أن يرتفع الطلب الأمريكي على النفط إلى 26.1 مليون برميل يوميا في غضون عقدين، وأن يبلغ حجم الواردات في المتوسط 15.7 مليون برميل أي ما يوازي 60 في المائة من الاستهلاك المحلي.
وقالت الوكالة إنه لن يكون أمام الولايات المتحدة اختيار سوى شراء النفط من دول الشرق الأوسط التي يتوقع أن يصل إنتاجها اليومي عام 2025 إلى 29.7 مليون برميل من إجمالي الإنتاج العالمي البالغ 110.6 مليون برميل يوميا.
Zagal
02-02-2006, 02:13 AM
ايه يامحمود انت لسه بتصدق الجرائد العربيه ..(NO}
ABDELMESSIH67
02-02-2006, 03:51 AM
عزيزي محمود , الاخوة الافاضل
الجرائد العربية مازالت تحاول تخدير شعوبها بحقن مسكنات تماما كما فعلت ابان حرب
الايام الستة عام 1967 و كما فعل صدام في حربه الاخيرة مع المجتمع الدولي عندما قال أن لديه 6 مليون مقاتل , هل نسيت محمد سعيد الصحاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المفروض ان الاعلام العربي يفيق الشعوب العربية و الاسلامية من غفوتها بأن الغرب
محتاج لبترولها , كلها بضعة سنوات و تكون مصادر الطاقة البديلة قد قضت تماما على البترول
الملوث للبيئة .
أنا كنت اتمنى أن يكشف البترول في عصر رسول الاسلام لأني واثق أنه كان سيحرم أستخدامه
للونه الاسود و ربما قال أنه ماء الشيطان تماما كما قال أن ال*** الاسود شيطان و ساعتها
لم نكن لنرى أي دعم من الوهابيين للتطرف الاسلامي الذي يجتاح العالم حاليا .
المملكة العربية السعودية هي الراعي الاول للأرهاب سواء معنويا بفتاوي شيوخها مثل ابن باز
و من قبله ابن تيمية و غيرهم و ماديا عن طريق دعم التطرف الاسلامي بمصر و السودان و الجزائر و فلسطين و أفغانستان و غيرهم الكثر و لا ننسى بالطبع دعمهم للأخوان و حماس .
الغريبة يا أخي أنه لولا الغرب ( الكافر ) و مخترعاته ما أصبح للبترول فائدة و في النهاية
تشتمون الغرب و تفجرون مبانيه و تقتلوا أبنائه و هو سبب نعمتكم .
حقيقي خير تعمل شر تلقى , بشر للوهابيين أن مصادر رزقهم ستنفذ و سيرجعون يسرحون
بالمعيز كما كانوا يفعلون و لكنهم لن يستطيعوا أستجداء كسوة الكعبة من مصر كما كانوا يفعلون
لأن مصر خلاص للاسف فلست من الاسلام و من نهبه أياها طيلة 1400 عاما .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
ABDELMESSIH67
14-07-2009, 02:28 AM
السيارات الكهربائية .. المستقبل القريب للغرب والبعيد عنا!
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=3218
عد أن كانت السيارات الهجين مجرد حلم يداعب عقول شركات السيارات التي تريد خلق مصدر جديد للطاقة المحركة للسيارات بعيداً عن البترول لأسباب اقتصادية وبيئية، تبدو الآن السيارات الهجين والكهربائية هي الجيل القادم من السيارات والذي أصبح على الأبواب.
فعلى الرغم من توفر تلك النوعية من السيارات منذ أكثر من عشر سنوات في بعض الأسواق مثل اليابان و الولايات المتحدة إلا أنها ظلت مجرد سيارات بعيدة المنال بالنسبة لكثير من المستهلكين في مختلف أسواق العالم.
إلا أنه في الفترة الأخيرة بدأت العديد من الشركات العالمية تضع لنفسها حدا زمنيا لا تتجاوزه كي تطلق إنتاجها من السيارات الهجين والسيارات الكهربائية أيضاً ومنها على سبيل المثال شركة "نيسان" اليابانية التي توقعت أن يكون إنتاجها من السيارات الكهربائية يتعدى 100 ألف سيارة سنوياً عام 2012.
كما وعدت شركة "فولكس فاجن" الألمانية أكبر الشركات الأوروبية لصناعة السيارات بأن يكون أول إطلاق لسيارتها الكهربائية عام 2013.
وبالتالي تبدو السيارات الهجين والكهربائية قريبة جداً من أن تصبح هي حزب الأغلبية، ليبقى السؤال، هل نحن مستعدون لاستقبال هذا الجيل الجديد من السيارات، أم أننا لن نرى تلك السيارات إلا بعد مرور خمسين عاماً على انتشارها في دول العالم؟
كيفية عمل السيارة الهجين
بداية لنرى كيف تعمل تلك السيارات الهجين التي تستمد طاقتها من بطارية يمكن إعادة شحنها ، تُحوَّل الطاقة الكهربائية المخزنة في البطارية إلى قدرة ميكانيكية بواسطة محركات كهربائية، وعند انتهاء الطاقة الكهربائية تتحول إلى استخدام الوقود العادي.
وهناك عدة مزايا تتفوق بها السيارات الكهربائية على السيارات العادية التي تعمل بالوقود ، وهي أنها لا تنتج أية عوادم ملوثة ، وبالتالي فإن استخدامها على نطاق واسع سيؤدي إلى تقليل تلوث الهواء ، كما أنها لا تستهلك مواد بترولية وبالتالي فإن تحقق الجانب الأهم في السيارة وهي تقليل تكاليف التشغيل حيث يمكن إعادة شحن بطارياتها عندما يكون مالكها بالمنزل أو بالعمل.
أما أهم عيوب السيارات الكهربائية فهو أنها لا تستطيع السفر لمسافات تزيد على160كم تقريبًا بدون إعادة شحن بطارياتها ، بينما يمكن لبعض السيارات العادية أن تسافر لمسافة تصل لـ800كم قبل أن تحتاج لإعادة التزود بالوقود.
بريوس أشهر سيارة هجين في العالم
أما العيب الثاني فهو أن البطاريات الخاصة بهذا النوع من السيارات مكلف للغاية ولابد من تغييره مرتين أو ثلاث مرات خلال عمر السيارة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه البطاريات لا تخزن إلا قدرًا محدودًا من الطاقة ، نظرًا لحجمها المحدد بالمكان المتاح بالسيارة.
ونتيجة لهذا فإن معدّل التَّسارع في هذه السيارة يكون أقل من المتوسط بالمقارنة بقريناتها من السيارات التقليدية. ولا تتعدّى سرعة أغلب هذه السيارات 100كم في الساعة.
والمشكلة الأخرى المتعلقة بالسيارات الكهربائية هي أن مصدر القدرة الكهربائية اللازمة لشحن البطاريات تكون في نفس محطات التقوية التي تغذي المدن والقرى بالكهرباء.
فإذا ما انتشر استخدام هذه السيارات، تصبح هناك حاجة ضرورية للتوسع في إنشاء هذه المحطات، وسوف يتسبب ذلك في زيادة التلوث البيئي في المناطق المحيطة بها ، وبالتالي فإن مستقبل السيارات الكهربائية يتوقف على تغيير البنية الأساسية لمحطات الوقود وتحويلها ، أو تحويل بعضها إلى محطات لشحن هذه البطاريات ، أو استبدال المشحونة بالفارغة.
وعملية التحويل تعتبر كبيرة ومكلفة جداً ، وقد تتطلب تكنولوجيا متطورة ومعقدة للغاية ، على الرغم من ذلك فإن بعض بلدان العالم بدأت بالفعل بالمضي قدما في هذا الطريق ، بحيث قد نرى مثل هذه المحطات في المستقبل القريب.
أوروبا والدول المتقدمة بدأت في التنفيذ
بدأت بالفعل إحدى الشركات الأمريكية إقامة محطات شحن كهربائي للسيارات في العاصمة البريطانية لندن ، تستوعب كل منها 24 نقطة شحن أي 24 سيارة في وقت واحد ، عن طريق تيار كهربائي تصل شدته إلى440 فولت بحيث يمكنه شحن السيارة خلال 20 دقيقة فقط.
كما بدأت ولاية كاليفورنيا الأمريكية في استخدام التيار الكهربائي لتشغيل غالبية الأوناش ووسائل النقل الثقيلة بها بدلاً من محركات السولار ، وذلك عن طريق شبكة مكونة من خمسة آلاف نقطة شحن موجودة في المناطق التجارية والصناعية، حيث يقوم مشغلوها بشحنها طوال الليل.
أما الدانمارك فتنوي إتباع أساليب شحن مختلفة ، حيث رصدت حوالي 95 مليون جنيه استرليني لتأسيس شبكة شحن كهربائية كبيرة في جميع أنحاء البلاد. لتقوم تلك المحطات باستبدال البطاريات المشحونة بتلك الفارغة مقابل مبلغ معين.
black angle
14-07-2009, 02:42 AM
غريبة هلا بعد ما ( لفظه ) الكرسي ولم يعد سيد البيت الأبيض صار يحكي بعقل وفهم وإنسانية....وكان عامل لورد الحرب وهو في المنصب.
قالت أمه عنه : ابني غبي...وترك بصعوبة معاقرة الخمر.
فعلا غبي.{{yawka]]
المعلم يعقوب القبطى
14-07-2009, 04:20 AM
غريبة هلا بعد ما ( لفظه ) الكرسي ولم يعد سيد البيت الأبيض صار يحكي بعقل وفهم وإنسانية....وكان عامل لورد الحرب وهو في المنصب.
قالت أمه عنه : ابني غبي...وترك بصعوبة معاقرة الخمر.
فعلا غبي.{{yawka]]
تحيه خاصه لأمه أطال الله عمرها
وماذا كان سيفعل العالم بدون تحليلات امه
Dr.Yousef_Matta
14-07-2009, 04:27 AM
غريبة هلا بعد ما ( لفظه ) الكرسي ولم يعد سيد البيت الأبيض صار يحكي بعقل وفهم وإنسانية....وكان عامل لورد الحرب وهو في المنصب.
قالت أمه عنه : ابني غبي...وترك بصعوبة معاقرة الخمر.
فعلا غبي.{{yawka]]
تحيه خاصه لأمك أطال الله عمرها
وماذا كان سيفعل العالم بدون تحليلات امك
وهل الست الحاجه وثيقة الصله ببوش لتعرف غبائه ومعاقرته الخمر؟؟
يا معلم يعقوب حاول تركز وانت تقرا الكلام
black angle يقول أم بوش وليس امه هو
ايه الداعي لاسلوب الحواري بتاعك ده
(تحيه خاصه لأمك - تحليلات امك - هل الست الحاجه)
المفروض تعتذر له .
elasmar99
14-07-2009, 06:04 AM
غريبة هلا بعد ما ( لفظه ) الكرسي ولم يعد سيد البيت الأبيض صار يحكي بعقل وفهم وإنسانية....وكان عامل لورد الحرب وهو في المنصب.
قالت أمه عنه : ابني غبي...وترك بصعوبة معاقرة الخمر.
فعلا غبي.{{yawka]]
ملاك اسود؟ ركزي على تاريخ المداخلة "٢٠٠٦", الغريب فعلا ان بوش سنة ٢٠٠٦ كان على كرسي الحكم لفترة ولايته الثانية(hrt:
اشكرك يارب! إنهم لا يقرأون و إذا قرؤا لا يفهمون
elasmar99
14-07-2009, 06:18 AM
السيارات الكهربائية .. المستقبل القريب للغرب والبعيد عنا!
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=3218
عزيزي ABDELMESSIH67 إنتاج الطاقة الكهربائية في المستقبل سيعتمد على ثلاث مصادر رئيسية ١-الإنشطار النووي ٢-الشمس ٣-الإندماج النووي وبعد فترة تقل عن ٥٠ سنة ستصبح مفاعلات الإندماج النووي هي المصدر الرئيسي وتنعدم الحاجة لبترول العرب وشمس شمال افريقيا (مصر)
موضوع مشابه
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=6455
المعلم يعقوب القبطى
14-07-2009, 06:33 AM
يا معلم يعقوب حاول تركز وانت تقرا الكلام
black angle يقول أم بوش وليس امه هو
ايه الداعي لاسلوب الحواري بتاعك ده
(تحيه خاصه لأمك - تحليلات امك - هل الست الحاجه)
المفروض تعتذر له .
يا دكتور أعزك الله
الى حدود التنبيه على الخطأ شكر الله سعيك
اما المفروض فمتروك لى ولا أحد يفرضه ولو كان يرتدى ملابس النصيحه
هنا منتدى وليست روضه مدرسة زين المواصف التى ربما تعتقد انك مدرس فيها وانا تلميذ لديك
والدواعى والأسباب هى رهن تقديرى وليس سيادتك
Pharo Of Egypt
14-07-2009, 07:09 AM
قالت أمه عنه : ابني غبي...وترك بصعوبة معاقرة الخمر.
فعلا غبي.{{yawka]]
و يا ترى يا سوداء ماذا قالت أم محمد أمنة بنت وهب عن محمد؟
(bay:))opees
عاطف المصرى
14-07-2009, 07:49 AM
يا دكتور أعزك الله
الى حدود التنبيه على الخطأ شكر الله سعيك
اما المفروض فمتروك لى ولا أحد يفرضه ولو كان يرتدى ملابس النصيحه
هنا منتدى وليست روضه مدرسة زين المواصف التى ربما تعتقد انك مدرس فيها وانا تلميذ لديك
والدواعى والأسباب هى رهن تقديرى وليس سيادتك
نـــــــــــار نـــــــــار نـــــــــار
ايـــــه الاسلوب النارى ده .. ربنـــــا يبارك فيك يامعلم يعقوب .
تسلم ايدك وقلمك الذهبى ssssssssss11
ABDELMESSIH67
07-02-2010, 03:57 AM
نقلا عن جريد الجزيرة السعودية (العدد 13643):
قد تتحول السيارات الكهربائية و الهجين الي بديل واقعي ملموس للسيارات التي تعتمد علي محركات الاحتراق الداخلي التقليدية في المدن الكبري خلال السنوات الخمس المقبلة بحسب تقرير نشرته شركة "ماكنزي اند كومباني" أحدي كبري دور الاستشارات العالمية.
و خلص التقرير الي أن نيويورك من الممكن أن تصبح المدينة الرائدة علي مستوي العالم في هذا المضمار بنحو سبعين ألف سيارة كهربائية تذرع طرقاتها عام 2015 بنسبة 16 بالمئة من السيارات المسجلة مؤخرا, تليها باريس بنحو 60 ألف سيارة و شنغهاي ب 25 ألف سيارة.
و كانت "ماكنزي أند كومباني" أجرت البحث الذي نشرت نتائجه بالتعاون مع مدن نيويورك و شنغهاي و الحكومة الفرنسية محللة السوق المحتملة للسيارات الكهربية في المدن الكبري.
و قال "كريستيان مالورني" خبير صناعة السيارات بالشركة :
"كي نتيح الفرصة لأنطلاقة السيارات الكهربية علينا أن نفهم ذوق أوائل من أشتروا (السيارات الكهربية) و حجم عملائها المتوقع".
و من المحتمل أن يكون أكثر من نصف السيارات الجديدة المتوقع بيعها في المدن الثلاث الكبري عام 2015 من السيارات الهجين التي يجري شحنها, ذلك أن هذا النوع من السيارات يتميز بأستخدام المحرك الكهربي و محرك الاحتراق الداخلي التقليدي لزيادة المسافة التي تستطيع السيارة قطعها دون توقف.
و من الممكن أيضا أن يتحول الاختيار للسيارات التي تعتمد بشكل كامل علي البطاريات الكهربية في نيويورك حيث أن أوائل من أشتروا تلك السيارات الجديدة كانوا علي أستعداد لدفع سعر أقل مقابل قطع مسافات أقل.
و كشف الاستطلاع الذي أجرته الشركة العالمية انه لا يتعين بناء شبكة من محطات الشحن لتعزيز مبيعات السيارات الكهربية حيث أبدي العملاء أستعدادهم لشحن سياراتهم في المنزل و كخطوة تالية من الممكن أن تقدم المتاجر و اماكن أنتظار السيارات و المطاعم خدمة الشحن لعملائها.
و قال "مالورني" :
"في المرحلة الاخيرة فقط سوف تستدعي الحاجة وجود محطات شحن علي جانب الطرق"
من جهة ثانية تعهد رئيس الوزراء الاسباني "خوسيه لويس ثاباتيرو" و الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية للأتحاد الاوروبي حاليا بتقديم خطة أوروبية شاملة لتطوير صناعة السيارات الكهربية و ستأتي تلك المبادرة في اطار الاستراتيجية الاقتصادية الجديدة للأتحاد الاوروبي حتي عام 2020 و التي من المقرر ان يوافق عليها قادة الاتحاد الاوروبي قبل يونيو المقبل.
moheb.awad_allh
07-02-2010, 09:07 PM
[U]yama nifsi ykon bawabna s3odi we alkhadama kiwitia(hrt:
ABDELMESSIH67
15-03-2010, 02:45 AM
http://www.aawsat.com/details.asp?section=46&article=478907&issueno=10823
أوروبا: ارتفاع عدد السيارات الكهربائية إلى 16.2 مليون سيارة بحلول 2025
السيارة الأقل تلويثا قادمة حتما.. والخلاف على موعد طرحها تجاريا فقط
نقاط شحن السيارات الكهربائية بدأت تنتشر في لندن (تصوير حاتم عويضة)
لندن ـ فرانكفورت ـ امستردام: «الشرق الأوسط»
شركة جنرال موتورز الاميركية تعرض في معرض فرانكفورت 2007 النسخة الأوروبية من سيارة خلايا الوقود شيفروليه إكينوكس، تأكيدا لقرب بدء الانتاج التجاري لهذه السيارة. والسيارة الجديدة مزودة بمجموعة بطاريات وتشمل 440 خلية تم توصيلها ببعضها على التوالي، وتحول الخلايا الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية دون احتراق داخلي خلال عملية التفاعل الكهربائية الكيميائية التي تجمع بين الاوكسجين والهيدروجين، لينتج عن تفاعلهما الماء والكهرباء أيضا. وينتج خط الطاقة 93 كيلووات من الكهرباء وقوة 100 حصان في الساعة من محرك كهربائي. وتمكن قدرة الدفع السيارة من الانتقال من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 12 ثانية بسرعة قصوى تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة.
ومن جانبها تكشف وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية الرسمية عن قرب بناء أول مصنع لإنتاج السيارات العاملة بالكهرباء بحيث تختبر روسيا السيارات الكهربائية المصنوعة محليا قبل استيراد الأجنبية منها.
أما المدير العام التنفيذي لشركتي نيسان ورينو، كارلوس غصن، فيعد بدخول السيارة الكهربائية طور الانتاج التجاري، ابتداء من عام 2012. وفيما شركة فولكسفاغن الالمانية تعمل على انتاج سيارة تعمل بمحرك هجين يمكن شحنه بواسطة مخرج كهربائي بحلول العام نفسه، أي 2012، تعلن شركات «تويوتا» و«جنرال موتورز» و«مرسيدس» أنها ستطرح سيارة كهربائية في الاسواق خلال العامين المقبلين ـ و»تويوتا»، الاكثر تقدما في هذا الحقل، تؤكد أنها ستطرح سيارة هجين كهربائية للبيع عام 2010.
وتذهب دراسة وضعها المركز الألماني في جيلزنكيرشن إلى حد التوقع بأن تقتصر صناعة السيارات في أوروبا، ابتداء من عام 2025، على إنتاج مركبات تعمل بمحركات هجين مزدوجة أو بمحركات كهربائية فقط، وان كانت تعتقد أن تحسن تكنولوجيا إنتاج السيارات المزودة بمحركات هجين أي بمحركين، أحدهما يعمل بالكهرباء والثاني بالوقود سيساهم مع الأسعار المعتدلة للبطاريات الحديثة في سرعة إنجاز هذه الأنواع من السيارات اعتبارا من عام 2010.
وفيما تواصل أسعار البنزين ارتفاعها، تمضي شركات السيارات الكبرى قدما في خطط إنتاج أعداد كبيرة من السيارات الكهربائية التي لا يصدر عنها أي انبعاثات غازية بأسعار في متناول الجميع. وحاليا تتبع شركات صناعة السيارات الالمانية «مرسيدس بينز» و«بي ام دبليو» و«فولكسفاغن» استراتيجية مزدوجة. وتعمل الشركات على تحسين تكنولوجيا المحرك العامل بالبنزين والديزل فيما تعمل لتصنيع سيارات تسير بالكهرباء.
...إذن، السيارة الكهربائية أو النصف كهربائية (الهجين) آتية ولا ريب. وإذا كان هناك ثمة خلاف على سيارة المستقبل هذه فهو على موعد طرحها تجاريا في الأسواق.
وهذا الموعد يزداد اقترابا مع تشدد المدن الأوروبية الكبرى في قوانين الحد من التلوث البيئي في شوارعها كما ظهر أخيرا من حظر مدينة أمستردام دخول السيارات الأكثر تلويثا للبيئة الى وسط المدينة ومن اعفاء لندن السيارات الكهربائية من «رسم الازدحام» المفروض على أي سيارة تدخل الى وسطها التجاري. رغم ذلك، لا يعني هذا التوجه المتزايد نحو السيارة الكهربائية نهاية عهد السيارة التقليدية، وفي الدراسة التي وضعها مركز أبحاث مدينة جيلزنكيرشن ( غرب ألمانيا ) توقع المركز أن تظل محركات الاحتراق قيد الاستخدام لفترات طويلة مقبلة ولكنه توقع أيضا أن يرتبط إنتاجها بنوع آخر من المحركات لتوفير الطاقة ومراعاة شروط الحفاظ على سلامة البيئة.
اهتمام الصناعات المغذية للسيارات المتنامي بتكنولوجيا المحرك الكهربائي يعني أن السنوات المقبلة، ستشهد تغييرات جذرية في الأجزاء والمكونات الجديدة المتوافقة مع تكنولوجيا محركات الهجين. وقد توقع مركز أبحاث السيارات في جيلزنكيرشن ارتفاع عدد السيارات الهجين أو الكهربائية في أوروبا من 80 ألف سيارة العام الحالي إلى نحو 16.2 مليون سيارة عام 2025 – مستثنيا سيارات النقل والشاحنات التي ستظل تعتمد على وقود الديزل.
حتى الشركات التي لم تكن متحمسة لفكرة السيارة الكهربائية بدأت تبدي اهتماما ملحوظا بها وسط قناعة شبه ثابتة بأن العالم سيتعايش مع الارتفاع الحالي في اسعار الوقود لفترة غير وجيزة.
في هذا السياق يمكن إدراج حرص شركة «فولكسفاغن» على الكشف عن نموذج أولي لسيارة هجين تعمل بموصل كهربائي يمكن شحنه عبر مخرج كهربي، واعلان شركة مرسيدس عن مخطط لإنتاج سيارة «سمارت» تعمل بالكهرباء تكون على نفس شكل نموذج الجيل الحالي، وكشفت شركة هوندا اليابانية عن البدء في إنتاج السيارة الجديدة «إف سي إكس» المزودة بخلايا وقود الهيدروجين الذي لا يصدر عنه أي انبعاثات مضرة بالبيئة، مؤكدة بأنها بمثابة بداية «لعهد جديد من السيارات الأكثر صداقة للبيئة».
ولهذه الغاية أقامت الشركة خط تجميع للسيارة العاملة بخلايا الوقود في مركز هوندا للطرز الجديدة من السيارات (هوندا اوتومبيل نيو موديل سنتر) القريب من طوكيو.
وفيما تتوقع فولكسفاغن من النظام الاختباري الذي أطلقت عليه اسم « كود توين درايف» والمثبت في سيارة «غولف» الصغيرة العادية أن يخضع لاختبارات لغاية عام 2012 قالت هوندا من المقرر أن تقوم الشركة في بداية الأمر بطرح السيارة الجديدة «إف سى إكس» بنظام البيع بالإيجار في الولايات المتحدة الصيف الحالي وفي وقت لاحق من هذا العام في اليابان، مؤكدة أن مصنعها الجديد سيتيح الفرصة لانتاج واسع النطاق لخلايا الوقود والاقتراب أكثر من هدف تحقيق الاستخدام الأكثر انتشارا للسيارات التي تعمل بخلايا الوقود.
وكانت شركة «فولكسفاغن» قد بدأت التعاون مع شركة «سانيو» اليابانية على إقامة مشروع مشترك لإنتاج بطاريات ليثيوم لشحن السيارات أثناء وقوفها.
وعلى النقيض من السيارة «تويوتا بريوس» التي تولد طاقتها الكهربائية باستخدام محرك البنزين فإن سيارة «فولكسفاغن توين درايف» يمكن أيضا أن تشحن بطاريتها أثناء وقوفها باستخدام التيار الكهربائي.
وتقول «فولكسفاغن» إنها ستستخدم فقط الطاقة المولدة من المصادر المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والطاقة الكهرومائية. وهي تعتزم إنتاج 20 سيارة للاختبار تكون قادرة على قطع خمسين كيلومترا اعتمادا على الطاقة الكهربائية فقط قبل أن يبدأ محرك البنزين في العمل. ومن جانبها أعلنت شركة «ميندست» السويسرية أنها تعتزم إنتاج سيارة خفيفة الوزن للغاية وصديقة للبيئة مزودة بمحرك هجين وأبواب على شكل أجنحة طائر النورس وإطارات يبلغ عرضها 22 بوصة.
ويجمع النموذج الأولي للسيارة بين خصائص السيارات المزودة بباب خلفي (هاتش باك) أي دون صندوق أمتعة، وكذلك السيارات ذات البابين والسقف المنخفض. كما أن السيارة الجديدة ستكون ذات مؤخرة عمودية الشكل وسقف زجاجي.
وتشارك شركة «ميندست»، التي أنشأتها شركة « شبيرت أفيرت»، في مشروع لتطوير ما يسمى بـ «مفهوم السيارات البديلة»، وذلك في ظل ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير في الوقت الحالي، واتخاذ إجراءات لتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في أوروبا. وقالت شركة «شبيرت أفيرت» على موقعها الإلكتروني إن السيارة الجديدة التي لا تزال في مرحلة التطوير تعتمد على مبدأ عدم إصدار أي عوادم ملوثة للبيئة، وستعتبر نفسها جزءا من تجارب معروفة بشكل أكبر في مجال السيارات الكهربائية، وكذلك في مجال السيارات التقليدية ذات المحرك «الهجين».
ومن المقرر أن يتم في وقت لاحق من العام الحالي تصنيع نموذج أولي شبه نهائي للسيارة التي من المزمع طرحها في الأسواق في النصف الثاني من العام المقبل.
وفيما تختبر «مرسيدس»، حاليا، نحو 100 سيارة «سمارت» تعمل بالكهرباء في لندن، أعلنت الشركة عن عزمها إنتاج نسخة من السيارة فئة «بي كلاس» تعمل بنظام خلايا الوقود الهيدروجينية بحلول عام2010.
وتقول شركة مرسيدس إن الجيل المقبل من السيارات التي تعمل بنظام خلايا الوقود سيكون قادرا على بدء تشغيل السيارة عند درجات حرارة اقل من 25 مئوية والسير لمسافة 400 كيلومتر.
وبانتظار مرحلة التسويق التجاري للسيارة الكهربائية عمدت شركة «مرسيدس» إلى تزويد جميع سياراتها العاملة بالبنزين بالحقن المباشر والاشعال التوربيني، بغية تحسين كل من الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود.
وذكرت الشركة ان سيارة «مرسيدس إي 350 سي جي أي» المزودة بالجيل الثاني من الحقن المباشر تتمتع بتحسن في الأداء يصل إلى 15 كيلو وايت/ 20 حصانا فيما انخفض استهلاك الوقود فيها بنسبة 10 في المائة بالمقارنة مع الطرز السابقة.
ABDELMESSIH67
04-05-2010, 01:49 AM
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=4693
مشروع وطني لإنتاج مليون سيارة كهربائية
الأثنين، 3 مايو 2010 - 21:16 | (382)
مليون سيارة كهربائية في ألمانيا
اجتمعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع كبار المدراء التنفيذيين بشركات صناعة السيارات في ألمانيا لتدشين مبادرة جديدة لإنتاج مليون سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية.
وذكرت شبكة "سي بي إس" يوم الاثنين الأمريكية أنه سيتم بدء العمل في البرنامج الوطني لنقل الكهربائي يوم الاثنين بعدما تعهدت ميركل بتسيير مليون سيارة كهربائية في شوارع ألمانيا بحلول عام 2020.
وترى ميركل أن هناك حاجة لتعزيز الاستقلال في الموارد الطبيعية، كما أنها تدفع
التكنولوجيات المستدامة التي ستساعد في الحد من التغيير المناخي.
ومن جانبه، قال نوربرت ريثوفر الرئيس التنفيذ لشركة BMW الألمانية لصناعة السيارات "إن ألمانيا في موقف جيد لتصبح رائدة في تكنولوجيا سوق السيارات الكهربائية.
esambraveheart
04-05-2010, 02:24 AM
هل تكون بداية النهاية للبترودولار الوهابي الذي دعم الارهاب بالعالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا سيفعل الوهابيين بالبترول بعد هذا يشربوه بدلا من بول الجمال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
بداية النهايه للنظام الوهابي و السعودي بالاخص..
لن تكون ابدا بمحاصرة تجارة النفط وحدها..
بل بمحاصرة " الاسلام نفسه كعقيده و كشف مساوئه للعيان"
..لانه عند محاصرة الاسلام و فضح نجاساته ستتفتح العقول و تبصر العيون " فينهار الحج و تنهار صناعة السياحة الدينية لاصنام الكعبه " و التي هي المصدر الرئيسي للدخل للنظام الوهابي و ليس النفط ..
و فقط بانهيار السياحة الدينية لاصنام مكة و المدينة
سينهار معها اقتصاد النظام الوهابي و توهن قوته و يصير الدخل من النفط بالكاد كافيا لسد احتياجاتهم الاساسيه و لن يكون لديهم متسع مادي ابدا بعد ذلك لتمويل الارهاب و مساندة الدول الارهابيه الوهابية كالسودان و اندونيسيا و ماليزيا و الجزائر و العراق و افغانستان .
و لهذا فالانظمة الوهابية تقاوم بشراسه و تدافع عن الاسلام كعقيدة خوفا من انهيار الحج و انهيار السياحه الدينيه لاصنام مكه ..و لهذا ايضا نجدهم يقاومون بعنف كل الحملات التبشيرية المسيحية في جميع انحاء العالم و يرتعبون من تقدمها و نجاحها و من انتشار المسيحيه علي حساب انحسار الاسلام و انهيار رموزه الدينية.
ABDELMESSIH67
04-05-2010, 03:00 AM
كلام جميل يا أخ عصام , محاربة الشر الاسلامي تأتي على ثلاثة محاور
تجفيف منابع الارهاب المحمدي المتمثل في البترودولار الوهابي
نشر التنوير و العلم و المعرفة .
التبشير و شرح العقيدة المسيحية لتوضيح الفارق بينها و بين الديانة المحمدية
عبد المسيح
esambraveheart
04-05-2010, 04:17 AM
[u]yama nifsi ykon bawabna s3odi we alkhadama kiwitia(hrt:
بواب سعودي و خدامه كويتيه ؟؟؟؟
يا لاحلامك المتواضعه عزيزي ..
لانه ستاتي ايام ستكون فيها حتي تلك الوظائف المحتقرة " وظائف شريفه و راقيه" بالنسبة لهم و من الصعب ان ينالها امثالهم.
فبانحسار الاسلام و انهيار صناعة السياحة الدينية لاصنام مكة و اضمحلال المخزون الاحتياطي النفطي في الاراضي الوهابيه ..سيعود رجال الانظمة الوهابية الحالية لرعي الماعز و السرقة و قطع الطرق..و ستعود نسائهم لممارسة الدعارة لمجرد الحصول علي القوت اليومي تماما كما كان حالهم في العصور الجاهليه و بالامس القريب قبل اكتشاف النفط في اراضيهم
ABDELMESSIH67
09-06-2010, 01:17 AM
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=4872
GM تعرض "فولت" الكهربائية في مصر
كشفت شركة "جنرال موتورز مصر" وموزعها الوحيد "المنصور" للسيارات النقاب عن مفاجأة فريدة من نوعها من خلال اشتراكهما في معرض "أوتوماك أخبار اليوم 2010" الذي اختتم الاثنين.
فقد أعلن مايك اركمون الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "جنرال موتورز دايو" للسيارات والتكنولوجي وراجيف شابا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "جنرال موتورز مصر" ولأول مرة في مصر عن السيارة "شيفروليه فولت" الذكية التي تعمل بالطاقة الكهربائية وتحافظ على البيئة من التلوث.حسب بيان تلقى ContactCars.com نسخة منه.
فقد طالت مدة انتظار السيارة "شيفروليه فولت" الذكية و التي تعتبر النسخة الإنتاجية وتعبر عن عصر جديد فى عالم صناعة السيارات، حيث طورت شركة "جنرال موتورز" فئة جديدة من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية المستمرة (E-REV)، وتُعد السيارة "شيفروليه فولت" من فئة السيارات "صديقة البيئة"، حيث أنها لا تستعمل الوقود وبالتالي لا تولد أي انبعاث يضر بالبيئة أو بصحة الإنسان.
وتتمتع السيارة "شيفروليه فولت" بالأداء القوي والمتميز والمعزز بالهدوء المطلق ، وهذا بفضل توافر خلايا الليثيوم المؤين والتي يتجاوز عددها 220 خلية داخل وحدة البطارية والتي تصل قوتها إلى 150 حصانا وعزم دوران يصل إلى 370 نيوتن عند أقصى سرعة للسيارة وهي 161 كم/ساعة.
"فولت" مختلفة في كل شئ
يعتمد التصميم الجديد للسيارة "شيفروليه فولت" على الديناميكية الهوائية التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة معدل المسافات المقطوعة، وقد ظهر إبداع المصممين بشركة "جنرال موتورز" بالخروج بتصميم انسيابي من الخارج في الشبكة الأمامية المغلقة، الوقفة الرياضية، خطوط الجرافيك الخلفية، والمرايات الخارجية، أما من ناحية التصميم الداخلي فتتجلى جميع خصائص الراحة والسلامة و الهدوء في السيارة "فولت" والتي تتسع لأربعة ركاب.
سيارة كهربائية ذكية
هذا بالإضافة إلى تزويد لوحة القيادة الداخلية بشاشة المعلومات التي تعمل باللمس لمساعدة قائد السيارة، ، أما الفرش الداخلي فيتوافر بألوان متعددة وإضاءات مختلفة.
تستطيع "فولت" أن تقطع مسافة 40 ميل (64 كم) بالاعتماد على البطارية فقط، مستخدمة الطاقة الكهربائية التي يتم تخزينها فى بطارية إيون الليثيوم والتى تبلغ قوتها 16 كيلو وات لتحريك عجلاتها طول الوقت وعلى جميع السرعات وبدون توليد أية انبعاثات، ويوجد بالسيارة محرك يعمل بوقود E85 يقوم بتوليد الطاقة الكهربائية مباشرة إلى وحدة التوليد الكهربائي.
كما يمكن مواصلة شحن البطارية في نفس الوقت وبهذا تمتلك القدرة على قطع مسافات طويلة تصل إلى أكثر من 480 كيلو مترا، وهذا بخلاف جميع السيارات الأخرى التي تعمل بالبطارية الكهربائية فقط، وبالتالي تساعد السيارة.
"فولت" السائق على التخلص من "قلق المسافات الطويلة" وتمنحه الشعور بالثقة والطمأنينة ، و يمكن شحن بطارية السيارة "فولت" عن طريق أي مصدر كهرباء منزلي يعمل بطاقة 230 فولت حيث تعمل تكنولوجيا البطارية الذكية على إعادة الشحن في أقل من ثلاث ساعات.
الجدير بالذكر انه قد تم إجراء العديد من التجارب والاختبارات على السيارة "شيفروليه فولت" داخل الأنفاق الهوائية الخاصة بشركة "جنرال موتورز"، وسوف تقوم الشركة بتجربة السيارة في ظروف الطقس المختلفة في عدد كبير من الدول.
السيارة فولت و سيتم تطوير معظم السيارت في المستقبل لتصبح مثلها بها مولد يساعد على اعادة شحن البطارية الليثيوم أثناء السير فتستطيع السير لمسافات كبيرة تصل ال 500 كم بدون شحن للبطارية على عكس السيارت الهجين التي تحتوي على موتور مزدوج يعمل بالوقود و الكهرباء فتسير حتى 100 كم بالبطارية و بعد هذا تتحول للوقود .
عبد المسيح
ABDELMESSIH67
22-07-2010, 02:41 AM
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=5076
هوندا" تستعد للمنافسة في عالم "الهجين"
الأربعاء، 21 يوليو 2010 - 21:19
"هوندا سيفيك" بمحرك هجين
أكدت شركة "هوندا" اليابانية للسيارات اعتزامها بيع سيارة هجين يمكن شحن بطاريتها من مصادر الكهرباء المنزلية عام 2012، وذلك لمنافسة شركات صناعة السيارات الأخرى التي تنتج السيارات الهجين والكهربائية.
ومن المقرر أن تطرح "هوندا" ثاني أكبر منتج سيارات في اليابان بعد "تويوتا" سيارات هجين وكهربائية متوسطة وكبيرة الحجم في اليابان والولايات المتحدة إبتداء من العام بعد 2012، حسب تقارير عالمية الأربعاء.
وذكرت "هوندا" أنها ستبدأ في إنتاج بطاريات ليثيوم عالية القوة خلال العام الحالي من خلال مشروع مشترك مع شركة "جي إس ياسا".
وسيعتمد الجيل الجديد من السيارة الهجين "هوندا سيفيك" على البطارية المدمجة الجديدة التي ستنتجها مع "جي إس ياسا".
يشار إلى أن "نيسان" اليابانية ستبدأ في بيع أول سيارات "ليف" الكهربائية في الولايات المتحدة واليابان في النصف الثاني من 2011 وتتوقع بدء الإنتاج بنحو 200 ألف وحدة سنوياً على مستوى العالم عام 2012.
ABDELMESSIH67
02-08-2010, 02:15 AM
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=5124
البراق حسين اوباما يجرب السيارة الكهربائية بنفسه
نال باراك أوباما الرئيس الأمريكي فرصة نادرة لقيادة سيارة "شيفروليه فولت" وذلك بعد أن جلس خلف مقود سيارة "جنرال موتورز" الجديدة التي طال انتظارها خلال زيارة إلى مدينة ديترويت بولاية ميتشجان.
جاءت قيادة السيارة، وهو حدث نادر جدا أثناء تولي الرؤساء الأمريكيين لمناصبهم حيث يقوم سائقون بنقلهم إلى كل مكان يذهبون إليه، بعد تفكير عميق بين جهاز الخدمة السرية التابع لأوباما والمتحدث باسم البيت الأبيض روبرت جيبس.
وتسائل جيبس إذا ما كانت السيارة بها أكياس هوائية للحماية من الصدمات وأكدت "جنرال موتورز" أن بها ثمانية أكياس وفي النهاية تم السماح للرئيس بقيادة السيارة لمسافة تقل عن 15 مترا داخل حدود مصنع "جنرال موتورز" في ديترويت.حسب صحيفة "الاقتصادية السعودية يوم السبت.
وقال أوباما بعد خروجه من السيارة الهجين التي تعمل بالكهرباء والبنزين إنها "سلسة جدا"، وستبدأ "جنرال موتورز" في بيع "فولت" في أسواق محدودة بحلول نهاية العام الجاري. وتتوقع الشركة، استنادا إلى ردود الفعل الأولية، زيادة الإنتاج بنسبة 50% إلى 45 ألف سيارة بحلول عام 2012 .
وأضاف أوباما للعمال أثناء زيارته للمصنع "أنهم لا يسمحون لي بالقيادة كثيرا هذه الأيام"، وأضاف مازحا أنه سمح له بالقيادة لمسافة تبلغ "حوالي 12 بوصة".
سيارة رائعة
وقال أوباما للعاملين في المصنع "إنكم تنتجون سيارات للمستقبل هنا في هذا المصنع، تنتجون سيارات ستقلل من اعتمادنا على النفط الأجنبي".
"فولت" ظهرت في مصر
ووفقا لما ذكره جيبس فإن آخر مرة قاد فيها أوباما سيارة كانت منذ ثلاثة أو أربعة أشهر عندما جلس خلف مقود سيارة من طراز "دودج تشارجر"، بعيدا عن الكاميرات، في منشأة لتدريب جهاز الخدمة السرية.
وتأمل شركة جنرال موتورز في أن تساعدها سيارتها الجديدة "فولت" الصديقة للبيئة في الابتعاد بدرجة أكبر عن حالة الإفلاس التي عانت منها الشركة في العام الماضي.
يذكر أن السيارة "فولت" ستكون أول سيارة كهربائية هجين تباع في الولايات المتحدة ، وقد زودت بمحرك يعمل ببطارية يبلغ مداها 60 كيلومترا ومولد يعمل بالبنزين يقوم بإعادة شحن البطارية عند الحاجة.
ويبلغ سعر السيارة حوالي 41 ألف دولار، إلا أنها ستكون مؤهلة لما يصل إلى 7.500 دولار في شكل تسهيلات ضريبية من الحكومة لمشتري السيارة.
الجدير بالذكر أنه تم عرض هذه السيارة في مصر لأول مرة خلال معرض "أوتوماك أخبار اليوم" الأخير في يونيو الماضي.
ABDELMESSIH67
19-08-2010, 02:23 AM
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=5218
بحث
كيا تستعد للكشف عن "بوب"
الأربعاء، 18 أغسطس 2010 - 23:04 | (587)
0
Share
كيا بوب
كشفت شركة "كيا" الكورية الجنوبية عن سيارتها الكهربائية الجديدة "بوب" تمهيداً لعرضها في معرض باريس الدولي للسيارات 2010 الذي سينطلق في شهر أكتوبر القادم.
وتعد "كيا بوب" سيارة اختبارية جديدة كلياً وصغيرة الحجم لا يتجاوز طولها ثلاثة أمتار، وتمتلك تصميم خارجي مستقبلي وأنيق ومقصورة داخلية متطورة تتسع لثلاثة ركاب فقط، وتستهدف قطاع السيارات النظيفة 100% بدون أي انبعاثات من الغازات الضارة بفضل المحرك الكهربائي، حسب موقع "أوتو نيوز" الأربعاء.
وتم تزويد "بوب" ببعض المكونات المستقبلية مثل الأضواء من نوع LED والسطح الزجاجي الممتد ليشمل الزجاج الأمامي والسقف، والذي يحتوي حسبما قالت "كيا" على خلايا مستقبلة لأشعة الشمس لتخزينها بشكل طاقة يُستفاد منها في تغذية الدائرة الكهربائية للسيارة.
ولم تفصح الشركة الكورية عن الكثير من المعلومات عن "بوب" باسثتناء الصور، حيث تبقي "كيا" التفاصيل حتى طرح السيارة في معرض باريس.
ABDELMESSIH67
25-08-2010, 02:31 AM
http://contactcars.com/News_ViewStory.asp?NewsID=5241
تويوتا" تزيد إنتاج السيارات الهجينة
تعتزم شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات رفع إنتاجها العالمي من السيارات الهجين بنسبة 7% في عام 2011 ليصل إلى 740 ألف وحدة.
وأوضحت تقارير صحفية يابانية الاثنين أن "تويوتا" أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم تقدمت مؤخراً في خطط الإنتاج لموردي مكونات السيارات.
ويقل هذا الرقم عن هدف سبق الإعلان عنه بإنتاج مليون سيارة هجين تعمل محركاتها بالغاز والكهرباء العام المقبل، وذلك وفقا لتقرير نشر في صحيفة نيكي اليابانية اليومية في يناير الماضي.
وبدأت "تويوتا" في تكثيف إنتاج السيارات الصديقة للبيئة في ظل معايير مشددة للانبعاثات واقتصاديات الوقود وضعتها الولايات المتحدة وحكومات أخرى.