PDA

View Full Version : الاسلام ضد الاسلام


pavnoti
16-08-2003, 02:31 PM
السبت ـ 16 أغسطس 2003 ـ السنة 32 ـ العدد 10840 ـ القبس الكويت


مغادرة الأميركيين ستؤدي إلى الفوضى
طالباني:نعم لقوات أجنبية في العراق.. لا للأتراك والعرب

طوكيو ـ أ.ف.ب ـ وافق الزعيم الكردي العراقي جلال طالباني امس على ارسال جنود اجانب الى العراق لكنه عارض انتشار جنود اتراك او من دول مجاورة في هذا البلد.
ويقوم زعيم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني المشارك في مجلس الحكم، بزيارة لليابان وقد اجتمع امس مع وزيرة الخارجية يوريكو كواغوشي وامين عام الحكومة ياسوو فوكودا.

وصرح ان «العراقيين سيرحبون بوصول جنود يابانيين ونريد ان نرى المزيد من القوات الدولية»، في اشارة الى انتشار الكتيبة اليابانية المكلفة المهام الانسانية واعادة الاعمار.

واعتبر ان انتشار نحو ثلاثة الاف جندي تركي اصلا في العراق، «كاف»، مضيفا «لا نريد ان نرى في العراق قوات من دول مجاورة، ليس فقط اتراك وايرانيون وكويتيون بل ايضا جنود» اجانب.

الأكراد وحلم الدولة

ومضى يقول رداً على سؤال ان حلم الأكراد في اقامة دولة مستقلة لم يمت، لكنه ليس من القضايا المطروحة حاليا، وقال في مؤتمر صحفي ان قوات التحالف قد تبقى في البلاد لمدة سنتين لأن تشكيل حكومة ديموقراطية قد يستغرق هذه المدة.

واعرب عن اعتقاده انه من الممكن انتخاب برلمان جديد واقامة نظام حكم فدرالي ديموقراطي في غضون عام او عامين، وان مغادرة القوات الاميركية حاليا تؤدي الى فوضى وحرب اهلية.


---------