PDA

View Full Version : "مفتى الديار الأمريكية" من وحى الخيال العلمى" سامي البحيري


pavnoti
19-08-2003, 07:16 PM
الثلاثاء 19 أغسطس 2003 17:47 Elaph
التاريخ: يوم الجمعة الموافق 30 أغسطس عام 2080
مر الآن 111 عاما على هبوط رائد الفضاء الأمريكى "نيل آرمسترونج" على سطح القمر ليكون أول أنسان تطأ قدمه كوكبا آخر غير كوكب الأرض، واليوم يوم تاريخى آخر، فاليوم الجمعة الموافق 30 أغسطس عام 2080 يهبط على سطح القمر أول رجل فضاء مسلم هو الكابتن "محمد على سميث" وهو أحد العاملين فى وكالةالفضاء الأمريكية، ومنذ أوائل الثلاثينيات من القرن الواحد والعشرين بدأت وكالات الفضاء فى العالم برامج طموحة لإرسال بعثات مستديمة تعيش على سطح القمر، وقد كانت نقطة التحول الكبرى أكتشاف طبقات سميكة من الثلوج مدفونة في أعماق كبيرة قرب أحد قطبىالقمر، وقد أرسلت وكالة الفضاء الأمريكية بالتعاون مع وكالتى الفضاء الروسية والصينية بعثات للتنقيب عن تلك الثلوج، وبالتعاون الدولى تم بناء محطات للطاقة تعمل بالطاقة الشمسية، وتم تحويل الثلوج المستخرجة الى مياه تم تخزينها فى خزانات للاستخدام فى الشرب والزراعة التجريبية على سطح القمر، كما ساعد التقدم الهائل فى فصل جزيئات المادة على فصل جزء الأكسجين من المياه، وتم تخزين الأكسجين للأستخدام فى المجمعات السكنية التجريبية، كما تم فصل جزئيى الأيدروجين وتم أستخدام الأيدروجين كمصدر أضافى للطاقة.
وهناك على سطح القمر اليوم عدة مجمعات سكنية من عدة بلاد: أمريكا، روسيا، أوروبا الموحدة، الصين، الهند.
ولد الكابتن "محمد على سميث" فى مدينة "توليدو" بولاية أوهايو، فى 9 مايو عام 2047 وقد أعتنق جده "فريدريك سميث" الأسلام عندما كان يخدم فى القوات الأمريكية بالعراق عام 2005 وهناك تعرف على ممرضة عراقية بأحد مستشفيات الموصل بعد أصابته فى حادث سيارة، وتزوج فريدريك سميث من "سلمى حجازى" بعد أشهار أسلامه. وأستقال من الخدمة العسكرية وأطلق على نفسه أسم "فريد سميث"، و فى عام 2007 رزقهم الله بولد أطلقت عليه سلمى أسم "على" على أسم والدها، وعلى هو أب الكابتن "محمد على سميث". وقد نشأ "محمد على" فى بيئة معتدلة محافظة ومنذ نعومة أظفاره وهو يعشق الطيران والفضاء الخارجى، والتحق بسلاح الجو الأمريكى فى عام 2069 ثم ألتحق بخدمة وكالة الفضاء الأمريكية فى عام 2078، ووقع عليه الأختيار ليكون ضمن المقيمين بالتجمع السكنى الأمريكى الرابع على سطح القمر.
وكان "محمد على" يؤدى الصلوات كلما تسنى له ذلك، وكان يحرص على صوم رمضان عندما كان يسكن مع أسرته فى "أوهايو".
وقد تزايد عدد المسلمين فى أمريكا فى القرن الواحد والعشرون واصبح عددهم حوالى 25 مليون مسلم بحلول عام 2078، وقد أنتخب المسلمون فى أمريكا رجلا فاضلا من بينهم وأعطوه لقب "مفتى الديار الأمريكية" وهو يعمل أستاذا لدراسات الشرق الأوسط فى جامعة "جورج تاون" بواشنطن، وقد قبل هذا العمل التطوعى لخدمة المسلمين فى أمريكا وخارجها، وقد تطور الأجتهاد فى الاسلام تطورا كبيرا فى أمريكا فى القرن الواحد والعشرين وبخاصة فى نصفه الثانى، وبدأ المسلمون يأخذون بجوهر الدين ويبعدون عن النصوص الجامدة، ونبذوا العنف تماما وأصبحوا أحد رموز الحب والتسامح مع الآخرين، الأمر الذى جعل مركز الثقل الأسلامى ينتقل ولأول مرة فى التاريخ الى أمريكا بعد أن ظل فى بلاد الشرق لآكثر من أربعة عشر قرنا.
وعندما وصل "محمد على سميث" الى المجمع السكنى الرابع على سطح القمرو بدأ فى الأستقرار، بدأ فى العمل مع مجموعة من العلماء لتطوير نباتات جديدة داخل المعمل لزراعتها على سطح القمر.
وعندما بدأ "محمد على سميث" فى محاولة ممارسة الشعائر الدينية واجهته مشاكل كثيرة، لذلك قرر أرسال رسالة ألكترونية الى" مفتى الديار الأمريكية" يسأله رأيه وقد تضمنت الرسالة الأسئلة التالية:
(1) عندما فكرت فى الصلاة لم أعرف كيف أتوجه للقبلة جهة المسجد الحرام بمكة "فحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره" فمشكلتى هنا أن القمر يدور حول نفسه ويدور حول الأرض، والأرض تدور حول نفسها وتدور حول الشمس، فعلميا يكون من الأستحالة بمكان أن أستطيع التوجه نحو القبلة.
(2) لم أستطع معرفة مواقيت الصلاة الخمسة، أو موعد صلاة الجمعة، فيوم القمر يعادل 29.5 يوما من أيام الأرض، فلست أدرى كيف أحدد مواقيت الصلاة.
(3) كيف لى أن أعرف حلول شهر رمضان، حيث أن رؤية هلال القمر هو شرط معرفة حلول شهر رمضان "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته"، ولن يتاح لى رؤية هلال القمر حيث أننى متواجد على سطح القمرنفسه يصفة مستمرة.
(4) ما هى المدة التى أصومها، حيث أن يوم القمر بشهر كامل من أيام الأرض، فلن أستطيع الصيام يوما واحدا من أيام القمر لأننى سوف أموت قبل أنقضاء يوم من أيام القمر. واذا صمت شهرا كاملا فان هذا يعنى أننى سوف أصوم حوالى تسعمائة يوم من أيام الأرض.
أرجو المساعدة.
أبنكم :" محمد على سميث"

وجاءه الرد من مفتى الديار الأمريكية :
عزيزى محمد على سميث:
"وسخر لكم الليل والنهار والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ان فى ذلك لآيات لقوم يعقلون" سورة النحل (آية12)
"واذ قال ربك للملائكة أنى جاعل فى الأرض خليفة..." سورة البقرة (آية30)
"وسخر لكم ما السموات وما فى الأرض جميعا ان فى ذلك لآيات لقوم يتفكرون" سورة الجاثية (آية 13)

نحن خلفاء الله فى الأرض، وأعظم صفات الله هو أنه أعظم خالق، لذلك فان الأنسان الذى يعمل على الخلق والأبتكار والأكتشاف والأختراع هو أقرب الناس الى الخالق العظيم، لذلك فان ما تقوم به أنت وزملاؤك على سطح القمر هو أعظم تحقيق لخلافة الله ليس فقط فى الأرض ولكن أيضا فى القمر.
أما بخصوص أسئلتك عن الصلاة فأقول لك "أستفت قلبك وعقلك"، يمكنك الصلاة فى أى وقت وفى أى أتجاه، طالما قلبك ملئ بالأيمان بالخالق فان الله رب قلوب ورب عقول وليس رب نصوص فقط. أما بخصوص الصوم فيجب عليك أن تفكر بالسبب الذى من أجله فرض الصيام، فرض الصيام لتدريب النفس على التحكم فى غرائزها وللشعور بمشاعر الفقراء، فأى فترة تراها مناسبة للصيام سوف تقبل منك، ويمكنك أن تصوم مع توقيت أسرتك فى أوهايو، ومرة أخرى أنصحك : " العقل أسمى آية لخلق الله"، فلا تبددها جريا وراء النصوص العتيقة التى كان لها أوقاتها وأماكنها ومناسباتها، واذا تعارض النص مع العقل والمنطق والحالة، فعلينا أتباع العقل المتجدد الدائم بأمر الله سبحانه وتعالى.
وفقك الله فى مهمتك العظيمة.
وتقبل تحياتى.
"مفتى الديار الأمريكية"

knowjesus_knowlove
19-08-2003, 11:07 PM
آل وبيقولوا .......


القرآآآآآآآن صالح لكل زمان ومكان

)Aa:)

hanna3
20-08-2003, 11:48 PM
1
هو دا اللي بيحصل حاليا فعلا بيغيروا في الاسلام لان كل ما الناس عرفت حقيقة هذا الفكر النازي وعنصريتهم وهمجيتم والاف الايات اقتل اذبح شعروا اي خطر يهدد البشرية من هذا الفكر والا خ البجيري هذا مسلم ذكي يحاول ان يلفت نظر المسلمين ان انتشار الاسلام لا بد من تنقيحة اي نسخة معدلة من الاسلام وهذا يستدعي تغيير الاسلام
والاديان لا تتغير لان المفروض ان اللة هو الذي امر بها ويعرف ما المستقبل
انا اري ان البحيري هو اخظر من بن لادن الف مرة لانة يريد ان يغزو اوربا وامريكا بالاسلام المعدل اي النسخة المعدلة وكل كام عام يعملوا طبعة جديدة
هذا ما يفعلونة الان في كل دول الغرب يبشرون بالاسلام باسلوب مسيحي تماما
ويغيرون في الترجمة ويبدلون في الاراء بل ويعطون انفسهم اسماء مسيحية كما يرشدهم اناس مثل الاستاذ البحيري
+++++++++++++++++++++++
اي ان هناك بعض العلماء مثل ارشميدس ونيوتن اكثر كفاءة من الة الاسلام لان قوانينهم حتي الان سليمة لا تتعارض مع العلم الحديث
=============
فهل قوانين الزواج والجهاد والقتل في الاسلام لا تصلح الان وكانت تصلح فيما مضي ؟؟
بلا ش كذب يا استاذ بحيري الاسلام لا يصلح اذن لا يصلح ولا داعي لتجميل ما لا يصلح
+++++++++++++++++++++
هل ستغيرون القران ؟؟؟؟
ام الاحاديث ؟؟
سلام ربنا يهدي
/color] )dnc:( )dnc:( )dnc:( )dnc:(