ABDELMESSIH67
23-02-2006, 04:49 AM
الاخوة الافاضل
طبعا كلنا نعرف الآية التالية :
لا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ) (آل عمران:28)
من تفسير ابن كثير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=3&nAya=28
وَقَوْله تَعَالَى " إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاة " أَيْ مَنْ خَافَ فِي بَعْض الْبُلْدَان وَالْأَوْقَات مِنْ شَرّهمْ فَلَهُ أَنْ يَتَّقِيَهِمْ بِظَاهِرِهِ لَا بِبَاطِنِهِ وَنِيَّته كَمَا قَالَ الْبُخَارِيّ عَنْ أَبِي الدَّرْدَاء أَنَّهُ قَالَ : إِنَّا لَنُكَشِّر فِي وُجُوه أَقْوَام وَقُلُوبنَا تَلْعَنهُمْ . وَقَالَ الثَّوْرِيّ : قَالَ اِبْن عَبَّاس : لَيْسَ التَّقِيَّة بِالْعَمَلِ إِنَّمَا التَّقِيَّة بِاللِّسَانِ وَكَذَا رَوَاهُ الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس إِنَّمَا التَّقِيَّة بِاللِّسَانِ وَكَذَا قَالَ أَبُو الْعَالِيَة وَأَبُو الشَّعْثَاء وَالضَّحَّاك وَالرَّبِيع بْن أَنَس وَيُؤَيِّد مَا قَالُوهُ قَوْل اللَّه تَعَالَى " مَنْ كَفَرَ بِاَللَّهِ مِنْ بَعْد إِيمَانه إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبه مُطْمَئِنَّ بِالْإِيمَانِ "
هذه الآية تعرف المسلمين مبدأ التقية و في قول آخر ( الطاقية ) التي أقوى من طاقية الاخفاء فهي تبيح للمسلم أن يكون بوجهين نماما كالقرآن وجه ناسخ ووجه منسوخ .
لقد أكتشف الدانمركيون هذه الخاصية في المسلمين بعد الاحداث الاخيرة و أليكم الدليل
من موقع حركة كفاية
http://harakamasria.org/node/4939
تتهم الطبقة السياسية الامام احمد ابو لبن بانه احد محركي هبة العالم العربي الاسلامي ضد الدنمارك في الوقت الذي يرى فيه البعض شخصية مثيرة للجدل والبعض الاخر شخصية شهيرة وجذابة بين مسلمي الدنمارك.
وتحظى خطبه في مسجد دورتيفاج الذي كان في الاصل مبنى لمصنع قديم في كوبنهاغن، بمتابعة كثيفة في الدنمارك ويتم تصويرها ومتابعتها من كبريات وسائل الاعلام الدولية التي يتدافع ممثلوها على باب المسجد منذ اندلاع قضية الرسوم المسيئة للنبي محمد.
وقال مقربون من الامام انه منذ تحول قضية الرسوم الى ازمة دولية اصبح ابولبن محط اهتمام شديد وادلى باحاديث لحوالي 200 صحافي.
ويقطن الشيخ ابولبن القريب من "الاخوان المسلمين" الدنمارك منذ 1984 وهو يرأس الجالية الاسلامية في الدنمارك المنضوية في جمعية "ديت اسلاميسك تروسامفاوند" الاكثر شعبية في الدنمارك.
والشيخ ابولبن (54 عاما) الذي بدا الشيب يختلط بسواد شعر لحيته تحت عينيه البرتقتين والحاسر الرأس والذي يلبس على الطريقة الاوروبية خارج اوقات الصلاة، خطيب مفوه ويملك روح الدعابة غير انه اصبح موضع هجوم من الدنماركيين.
ويحمل الدنماركيون الائمة المسلمين وابو لبن اولهم، المسؤولية عن الازمة وذلك لقيامه بارسال وفدين في كانون الاول/ديسمبر الماضي الى مصر ولبنان وذلك لنشر معلومات خاطئة عن الدنمارك حسب تقديرهم.
وقال ابولبن مؤخرا "حين ذهبنا الى الشرق الاوسط لم نطلب تشكيل تحالف دولي لاحتلال الدنمارك ولا قوات فصل على حد علمي". واضاف "ذهبنا للقاء سياسيين ودوائر دينية معترف بها في الشرق الاوسط لانه لم يتم الالتفات لنداءاتنا في الدنمارك".
ورأى المؤرخ لارس اندرسون من جامعة سيدانسك في اودينيزي ان ابا لبن وباقي الائمة "ساهموا بشكل جوهري في تعميق النزاع".
وبعد صلاة الجمعة قال ابولبن وقد علت وجهه ابتسامة عريضة، بلهجته المعسولة "هذه الازمة ستسهم في التقريب بين الطوائف". واضاف "بدأ البركان في الثوران لكن بعد ذلك كل شيء سيلمع من جديد في بهاء".
غير ان الامام متهم من اناس بينهم رئيس الوزراء الدنماركي اندرس رسموسن باعتماد لغة مزدوجة وذلك من خلال تأكيده للتلفزيون الدنماركي (اكرر الدنماركي) انه دعا الى عدم مقاطعة البضائع الدنماركية وتأكيد عكس ذلك لمحطة تلفزيون الجزيرة القطرية.
وعلق ابولبن "وحده التنين يملك لسانين" مضيفا "لقد سئلت ما هو رأيك في الحكومات التي اعلنت المقاطعة؟ واجبت: اذا قرروا فهذا شأنهم، انا ادعم المسلمين الذين يريدون انطلاقا من موقف شخصي اظهار دعمهم للنبي محمد".
وتعبر الحكومة ونواب ووسائل اعلام دنماركيون الامام ابا لبن غير صادق. وقال رئيس الحكومة الدنماركية هو يشير الى ابي لبن دون ان يسميه "لقد لاحظنا انه تم استخدام لغة مزدوجة في بعض المناسبات" من قبل "دوائر متطرفة تريد صب الزيت على النار".
ميدل ايست اونلاين
الخطوة التالية هي أن تكتشف كل أوروبا ذلك و تعرف حقيقة تقية الاسلام أو طاقية الوجهين و كما قال قتادة نحن نكشر في وجوه قوم و قلوبنا تلعنهم
عبد المسيح
طبعا كلنا نعرف الآية التالية :
لا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ) (آل عمران:28)
من تفسير ابن كثير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=3&nAya=28
وَقَوْله تَعَالَى " إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاة " أَيْ مَنْ خَافَ فِي بَعْض الْبُلْدَان وَالْأَوْقَات مِنْ شَرّهمْ فَلَهُ أَنْ يَتَّقِيَهِمْ بِظَاهِرِهِ لَا بِبَاطِنِهِ وَنِيَّته كَمَا قَالَ الْبُخَارِيّ عَنْ أَبِي الدَّرْدَاء أَنَّهُ قَالَ : إِنَّا لَنُكَشِّر فِي وُجُوه أَقْوَام وَقُلُوبنَا تَلْعَنهُمْ . وَقَالَ الثَّوْرِيّ : قَالَ اِبْن عَبَّاس : لَيْسَ التَّقِيَّة بِالْعَمَلِ إِنَّمَا التَّقِيَّة بِاللِّسَانِ وَكَذَا رَوَاهُ الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس إِنَّمَا التَّقِيَّة بِاللِّسَانِ وَكَذَا قَالَ أَبُو الْعَالِيَة وَأَبُو الشَّعْثَاء وَالضَّحَّاك وَالرَّبِيع بْن أَنَس وَيُؤَيِّد مَا قَالُوهُ قَوْل اللَّه تَعَالَى " مَنْ كَفَرَ بِاَللَّهِ مِنْ بَعْد إِيمَانه إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبه مُطْمَئِنَّ بِالْإِيمَانِ "
هذه الآية تعرف المسلمين مبدأ التقية و في قول آخر ( الطاقية ) التي أقوى من طاقية الاخفاء فهي تبيح للمسلم أن يكون بوجهين نماما كالقرآن وجه ناسخ ووجه منسوخ .
لقد أكتشف الدانمركيون هذه الخاصية في المسلمين بعد الاحداث الاخيرة و أليكم الدليل
من موقع حركة كفاية
http://harakamasria.org/node/4939
تتهم الطبقة السياسية الامام احمد ابو لبن بانه احد محركي هبة العالم العربي الاسلامي ضد الدنمارك في الوقت الذي يرى فيه البعض شخصية مثيرة للجدل والبعض الاخر شخصية شهيرة وجذابة بين مسلمي الدنمارك.
وتحظى خطبه في مسجد دورتيفاج الذي كان في الاصل مبنى لمصنع قديم في كوبنهاغن، بمتابعة كثيفة في الدنمارك ويتم تصويرها ومتابعتها من كبريات وسائل الاعلام الدولية التي يتدافع ممثلوها على باب المسجد منذ اندلاع قضية الرسوم المسيئة للنبي محمد.
وقال مقربون من الامام انه منذ تحول قضية الرسوم الى ازمة دولية اصبح ابولبن محط اهتمام شديد وادلى باحاديث لحوالي 200 صحافي.
ويقطن الشيخ ابولبن القريب من "الاخوان المسلمين" الدنمارك منذ 1984 وهو يرأس الجالية الاسلامية في الدنمارك المنضوية في جمعية "ديت اسلاميسك تروسامفاوند" الاكثر شعبية في الدنمارك.
والشيخ ابولبن (54 عاما) الذي بدا الشيب يختلط بسواد شعر لحيته تحت عينيه البرتقتين والحاسر الرأس والذي يلبس على الطريقة الاوروبية خارج اوقات الصلاة، خطيب مفوه ويملك روح الدعابة غير انه اصبح موضع هجوم من الدنماركيين.
ويحمل الدنماركيون الائمة المسلمين وابو لبن اولهم، المسؤولية عن الازمة وذلك لقيامه بارسال وفدين في كانون الاول/ديسمبر الماضي الى مصر ولبنان وذلك لنشر معلومات خاطئة عن الدنمارك حسب تقديرهم.
وقال ابولبن مؤخرا "حين ذهبنا الى الشرق الاوسط لم نطلب تشكيل تحالف دولي لاحتلال الدنمارك ولا قوات فصل على حد علمي". واضاف "ذهبنا للقاء سياسيين ودوائر دينية معترف بها في الشرق الاوسط لانه لم يتم الالتفات لنداءاتنا في الدنمارك".
ورأى المؤرخ لارس اندرسون من جامعة سيدانسك في اودينيزي ان ابا لبن وباقي الائمة "ساهموا بشكل جوهري في تعميق النزاع".
وبعد صلاة الجمعة قال ابولبن وقد علت وجهه ابتسامة عريضة، بلهجته المعسولة "هذه الازمة ستسهم في التقريب بين الطوائف". واضاف "بدأ البركان في الثوران لكن بعد ذلك كل شيء سيلمع من جديد في بهاء".
غير ان الامام متهم من اناس بينهم رئيس الوزراء الدنماركي اندرس رسموسن باعتماد لغة مزدوجة وذلك من خلال تأكيده للتلفزيون الدنماركي (اكرر الدنماركي) انه دعا الى عدم مقاطعة البضائع الدنماركية وتأكيد عكس ذلك لمحطة تلفزيون الجزيرة القطرية.
وعلق ابولبن "وحده التنين يملك لسانين" مضيفا "لقد سئلت ما هو رأيك في الحكومات التي اعلنت المقاطعة؟ واجبت: اذا قرروا فهذا شأنهم، انا ادعم المسلمين الذين يريدون انطلاقا من موقف شخصي اظهار دعمهم للنبي محمد".
وتعبر الحكومة ونواب ووسائل اعلام دنماركيون الامام ابا لبن غير صادق. وقال رئيس الحكومة الدنماركية هو يشير الى ابي لبن دون ان يسميه "لقد لاحظنا انه تم استخدام لغة مزدوجة في بعض المناسبات" من قبل "دوائر متطرفة تريد صب الزيت على النار".
ميدل ايست اونلاين
الخطوة التالية هي أن تكتشف كل أوروبا ذلك و تعرف حقيقة تقية الاسلام أو طاقية الوجهين و كما قال قتادة نحن نكشر في وجوه قوم و قلوبنا تلعنهم
عبد المسيح