PDA

View Full Version : أغبى طالب في الفيزياء


smile
20-03-2006, 08:53 PM
حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك , و في امتحان الفيزياء كان أحد الاسئلة كالتالي:

كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟

( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي)

و الاجابة الصحيحة كانت بديهية و هي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض و على ناطحة السحاب .


كانت اجابة لأحد الطلبة مستفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه صفرا دون اتمام اصلاح بقية الاجوبة و اوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح , و كانت إجابة الطالب كالتالي : أربط البارومتر بحبل طويل و أدليه من أعلى الناطحة حتى يمس الأرض ثم أقيس طول الخيط ".
قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة و حسب قانون الجامعة عين خبير للبت في القضية ,و أفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء و قرر إعطاء الطالب فرصة أخرى و إعادة الامتحان شفاهيا و طرح عليه الحكم نفس السؤال , فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار , فقال له الحكم : هات كل ما عندك , فاجاب الطالب : يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة و يقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل الى الأرض و بالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطح .
إذا كانت الشمس مشرقة , يمكن قياس طول ظل البارومتر و طول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين .
إذا أردنا أسرع الحلول فإن أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن يعلمنا بطولها .
أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض و أعلى الناطحة باستخدام البارومتر .
كان الحكم ينتظر الاجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء, بينما الطالب يعتبرها الاجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها و تعقيدها , بقي أن تعرف أن إسم الطالب هو " نيلز بور " و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء

NEW_MAN
20-03-2006, 08:59 PM
that's cool

God bless you

bolbol
20-03-2006, 11:59 PM
حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك , و في امتحان الفيزياء كان أحد الاسئلة كالتالي:

كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟

( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي)

و الاجابة الصحيحة كانت بديهية و هي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض و على ناطحة السحاب .


كانت اجابة لأحد الطلبة مستفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه صفرا دون اتمام اصلاح بقية الاجوبة و اوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح , و كانت إجابة الطالب كالتالي : أربط البارومتر بحبل طويل و أدليه من أعلى الناطحة حتى يمس الأرض ثم أقيس طول الخيط ".
قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة و حسب قانون الجامعة عين خبير للبت في القضية ,و أفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء و قرر إعطاء الطالب فرصة أخرى و إعادة الامتحان شفاهيا و طرح عليه الحكم نفس السؤال , فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار , فقال له الحكم : هات كل ما عندك , فاجاب الطالب : يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة و يقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل الى الأرض و بالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطح .
إذا كانت الشمس مشرقة , يمكن قياس طول ظل البارومتر و طول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين .
إذا أردنا أسرع الحلول فإن أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن يعلمنا بطولها .
أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض و أعلى الناطحة باستخدام البارومتر .
كان الحكم ينتظر الاجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء, بينما الطالب يعتبرها الاجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها و تعقيدها , بقي أن تعرف أن إسم الطالب هو " نيلز بور " و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء

ويلي

حزني

ألمي

ويحي (علي رأي أوريجانوس)

يخرب عقلك يا سمايل تحفة

لعلمك عنوان الموضوع هو اللي شدني

بس جميلة بجد حاجة حلوة وسط النكد الأزلي..

ربنا معاك

Sheref
21-03-2006, 04:30 AM
Very GOOOOOD

SMILE

I had to smile .......cheers

(hrt: (hrt: (hrt:

الخواجه
21-03-2006, 05:18 AM
بجد بجد حلوه دي يا سمايل (hrt: (hrt: (hrt:

الواحد بقاله مده مضحكش كده

NEW_MAN
21-03-2006, 11:24 AM
الموضوع مش للضحك بس

الموضوع علشان نعرف اننا بنحكم على بعضنا بطريقة خطأ

يعني بصراحة انا اكتشفت ان اللي صنفوه انه غبي هم الاغبياء ...

ساعات كتير بنعمل كده في حياتنا ....

بنفتكر اننا اذكى من غيرنا ، وغيرنا اغبى مننا

اننا فاهمين عن غيرنا ، وغيرنا لازم يصل الى مستوى فهمنا ...

وفي الحقيقة اننا بنكون بنمارس القصة دي مرة ومرات ...

ياريت نبص دائما لكل شيء جديد بمنظار الفحص والتدقيق

مش علشان الناس بتقول حلو يبقى حلو ، وعلشان الناس بتقول غبي يبقى غبي

القصة دي اتكررت كتير مع ناس كتير مشهورين ، اتحكم عليهم بالغباء وكان حكم الله مختلف :

هيلين كيلر

اديسون

مخترع البنسلين

ماري كوري

وغيرهم الكثير

smile
21-03-2006, 11:31 AM
that's cool

God bless you

god bless you too dear

smile
21-03-2006, 11:33 AM
ويلي

حزني

ألمي

ويحي (علي رأي أوريجانوس)

يخرب عقلك يا سمايل تحفة

لعلمك عنوان الموضوع هو اللي شدني

بس جميلة بجد حاجة حلوة وسط النكد الأزلي..

ربنا معاك


شكرا يا بلبل
بس فى حاجه احنا منتخيلش انها صح او نستبعده من خيارتنا
وتطلع هى الصح يا جميل

smile
21-03-2006, 11:34 AM
Very GOOOOOD

SMILE

I had to smile .......cheers

(hrt: (hrt: (hrt:

thank you sheref

رسول الله
21-03-2006, 02:53 PM
حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك , و في امتحان الفيزياء كان أحد الاسئلة كالتالي:

كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟

( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي)

و الاجابة الصحيحة كانت بديهية و هي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض و على ناطحة السحاب .


كانت اجابة لأحد الطلبة مستفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه صفرا دون اتمام اصلاح بقية الاجوبة و اوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح , و كانت إجابة الطالب كالتالي : أربط البارومتر بحبل طويل و أدليه من أعلى الناطحة حتى يمس الأرض ثم أقيس طول الخيط ".
قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة و حسب قانون الجامعة عين خبير للبت في القضية ,و أفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء و قرر إعطاء الطالب فرصة أخرى و إعادة الامتحان شفاهيا و طرح عليه الحكم نفس السؤال , فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار , فقال له الحكم : هات كل ما عندك , فاجاب الطالب : يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة و يقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل الى الأرض و بالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطح .
إذا كانت الشمس مشرقة , يمكن قياس طول ظل البارومتر و طول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين .
إذا أردنا أسرع الحلول فإن أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن يعلمنا بطولها .
أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض و أعلى الناطحة باستخدام البارومتر .
كان الحكم ينتظر الاجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء, بينما الطالب يعتبرها الاجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها و تعقيدها , بقي أن تعرف أن إسم الطالب هو " نيلز بور " و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء

هو الشخص الذكي جدا في مجال معين بيستبعد اسهل حل للمشكلة و بيدور علي الصعب اولا وهي دي المشكلة الحقيقية للأذكياء أنهم ما بيندمجوش في المجتمع بسهولة لأن تفكيرهم مخالف لتفكير المجتعمات و زي ما بيقولوا الفرق بين الذكاء و الجنون شعرة

samozin
31-03-2006, 04:31 PM
ده نيلز بور......ألذى تخيل نموذجا للذره
واحد من أشهر علماء ألفيزياء والكيمياء ألحديثه فى ألقرن إلعشرين
صدقنى ياإبنى لو جه يمتحن عندنا فى مصر
حيث لايعترف أحد بالتفكير ألإبتكارى كأسلوب لحل أى مشكله
لكانوا أصحابك كرهوه فى عيشته
وحكموا عليه بإلتخلف

copticdome
01-04-2006, 05:10 AM
اكتر حاجة عجبتنى فى المقالة دى
بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء


يا ترى فهمتونى ولا........................ز

copticdome
01-04-2006, 05:11 AM
اكتر حاجة عجبتنى فى المقالة دى
بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء


يا ترى فهمتونى ولا........................

(hrt: (hrt: (hrt: (BAY:) (hrt: (hrt:

nananana
01-04-2006, 02:37 PM
حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك , و في امتحان الفيزياء كان أحد الاسئلة كالتالي:

كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟

( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي)

و الاجابة الصحيحة كانت بديهية و هي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض و على ناطحة السحاب .


كانت اجابة لأحد الطلبة مستفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه صفرا دون اتمام اصلاح بقية الاجوبة و اوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح , و كانت إجابة الطالب كالتالي : أربط البارومتر بحبل طويل و أدليه من أعلى الناطحة حتى يمس الأرض ثم أقيس طول الخيط ".
قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة و حسب قانون الجامعة عين خبير للبت في القضية ,و أفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء و قرر إعطاء الطالب فرصة أخرى و إعادة الامتحان شفاهيا و طرح عليه الحكم نفس السؤال , فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار , فقال له الحكم : هات كل ما عندك , فاجاب الطالب : يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة و يقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل الى الأرض و بالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطح .
إذا كانت الشمس مشرقة , يمكن قياس طول ظل البارومتر و طول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين .
إذا أردنا أسرع الحلول فإن أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن يعلمنا بطولها .
أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض و أعلى الناطحة باستخدام البارومتر .
كان الحكم ينتظر الاجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء, بينما الطالب يعتبرها الاجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها و تعقيدها , بقي أن تعرف أن إسم الطالب هو " نيلز بور " و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل أنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء
ايها الاب اريد ان هؤلاء الذين اغطيتنى يكونون معى حبث اكون انا(يوحنا 17:14-26)