PDA

View Full Version : انجيل يهوذا ؟؟ (مدموج )


Ya Shero
07-04-2006, 01:50 AM
انجيل يهوذا الأسخريوطي

http://channel.nationalgeographic.com/channel/gospelofjudas/?fs=www9.nationalgeographic.com

http://news.yahoo.com/fc/World/religion

http://www.telegraph.co.uk/news/main.jhtml?xml=/news/2006/04/07/njudas07.xml&sSheet=/news/2006/04/07/ixnewstop.html

Ya Shero
07-04-2006, 01:50 AM
'Gospel of Judas' Surfaces After 1,700 Years
Sign In to E-Mail This
Print
Single Page
Reprints
Save
By JOHN NOBLE WILFORD and LAURIE GOODSTEIN
Published: April 6, 2006
An early Christian manu******, including the only known text of what is known as the Gospel of Judas, has surfaced after 1,700 years. The text gives new insights into the relationship of Jesus and the disciple who betrayed him, scholars reported today. In this version, Jesus asked Judas, as a close friend, to sell him out to the authorities, telling Judas he will "exceed" the other disciples by doing so.

Skip to next paragraph
Enlarge This Image

Kenneth Garrett, National Geographic Society via Associated Press
This image, provided by the National Geographic Society, shows the last page of the codex. The final words read "Gospel of Judas."

Related
Document Is Genuine, but Is Its Story True? (April 7, 2006)

Excerpts From the Gospel (pdf)
Explore the Document (nationalgeographic.com)
Though some theologians have hypothesized this, scholars who have studied the new-found text said, this is the first time an ancient document defends the idea.

The discovery in the desert of Egypt of the leather-bound papyrus manu******, and now its translation, was announced by the National Geographic Society at a news conference in Washington. The 26-page Judas text is said to be a copy in Coptic, made around A. D. 300, of the original Gospel of Judas, written in Greek the century before.

Terry Garcia, an executive vice president of the geographic society, said the manu******, or codex, is considered by scholars and scientists to be the most significant ancient, nonbiblical text to be found in the past 60 years.

"The codex has been authenticated as a genuine work of ancient Christian apocryphal literature," Mr. Garcia said, citing extensive tests of radiocarbon dating, ink analysis and multispectral imaging and studies of the ****** and linguistic style. The ink, for example, was consistent with ink of that era, and there was no evidence of multiple rewriting.

"This is absolutely typical of ancient Coptic manu******s," said Stephen Emmel, professor of Coptic studies at the University of Munster in Germany. "I am completely convinced."

The most revealing passages in the Judas manu****** begins, "The secret account of the revelation that Jesus spoke in conversation with Judas Iscariot during a week, three days before he celebrated Passover."

The account goes on to relate that Jesus refers to the other disciples, telling Judas "you will exceed all of them. For you will sacrifice the man that clothes me." By that, scholars familiar with Gnostic thinking said, Jesus meant that by helping him get rid of his physical flesh, Judas will act to liberate the true spiritual self or divine being within Jesus.

Unlike the accounts in the New Testament Gospels of Matthew, Mark, Luke and John, the anonymous author of the Gospel of Judas believed that Judas Iscariot alone among the 12 disciples understood the meaning of Jesus' teachings and acceded to his will. In the diversity of early Christian thought, a group known as Gnostics believed in a secret knowledge of how people could escape the prisons of their material bodies and return to the spiritual realm from which they came.

Elaine Pagels, a professor of religion at Princeton who specializes in studies of the Gnostics, said in a statement, "These discoveries are exploding the myth of a monolithic religion, and demonstrating how diverse — and fascinating — the early Christian movement really was."

The Gospel of Judas is only one of many texts discovered in the last 65 years, including the gospels of Thomas, Mary Magdalene and Philip, believed to be written by Gnostics.

The Gnostics' beliefs were often viewed by bishops and early church leaders as unorthodox, and they were frequently denounced as heretics. The discoveries of Gnostic texts have shaken up Biblical scholarship by revealing the diversity of beliefs and practices among early followers of Jesus.

As the findings have trickled down to churches and universities, they have produced a new generation of Christians who now regard the Bible not as the literal word of God, but as a product of historical and political forces that determined which texts should be included in the canon, and which edited out.

For that reason, the discoveries have proved deeply troubling for many believers. The Gospel of Judas portrays Judas Iscariot not as a betrayer of Jesus, but as his most favored disciple and willing collaborator.

Scholars say that they have long been on the lookout for the Gospel of Judas because of a reference to what was probably an early version of it in a text called Against Heresies, written by Irenaeus, the bishop of Lyons, about the year 180.

Irenaeus was a hunter of heretics, and no friend of the Gnostics. He wrote, "They produce a fictitious history of this kind, which they style the Gospel of Judas."

http://www.nytimes.com/2006/04/06/science/06cnd-judas.html?hp&ex=1144382400&en=d58e9f87384d906d&ei=5094&partner=homepage

makakola
07-04-2006, 04:20 AM
http://arabic-media.com/newspapers/elaph.htm

يهوذا لم يخن المسيح

فقدت قبل 1700 عام وعثر عليها في المنيا
مخطوطة ستثير جدلا شرسا..يهوذا لم يخن المسيح


واشنطن : "يهوذا" الخائن الذي قام بتسليم السيد المسيح الى الجيش الروماني ..حتى الان . فالمخطوطة العائدة الى القرن الثالث او الرابع الميلادي التي تم الكشف عن عدد من صفحاتها امس تقول العكس . فيهوذا لم يكن خائنا بل صديقا للمسيح واحد تلاميذه المخلصين الذي قام بفعلته تلك بطلب من المسيح نفسه من اجل خلاص البشرية.

رواية من المتوقع ان تثير جدلا شرسا وواسعا داخل الكنيسة وقد يكون نبأ "يهوذا الصديق لا الخائن " بمثابة الصدمة لبعض المتدينين حيث تقر معظم الروايات الدينية التي وردت في العهد الجديد غير ذلك ، و تصور أناجيل متى ومرقص ولوقا ويوحنا يهوذا الأسخريوطي وهو أحد الحواريين تلاميذ المسيح على أنه شخص به مس من الشيطان، أسلم يسوع للرومان لقاء حفنة من النقود ثم انتحر.

هذا الجدل وهذه الرواية الجديدة كشف عنها امس بعد الكشف عن مخطوطة فقدت منذ أكثر من 1700 عام وعثر عليها في سبعينيات القرن الماضي قرب المنيا في مصر. المخطوطة المذكورة هي عبارة عن 26 صفحة من ورق البردى، تعود إلى القرن الثالث أو الرابع الميلادي، مكتوبة باللغة القبطية العامية، وتحتوي على النسخة الوحيدة المعروفة للإنجيل بحسب يهوذا، الذي يعتبر العهد الجديد أنه خان المسيح. وفي هذا الإنجيل، الذي لا تعترف به الكنيسة ونشرت أمس للمرة الأولى صفحات منه، لا يظهر يهوذا كالشخص الخائن، بل كأحد تلامذة المسيح المخلصين، وأنه نفذ رغبته بتسليمه إلى الرومان.

اعلنت مجلة "ناشونال جيوغرافيك" امس انه تم التأكد من صحة المخطوطة التي تعود القرن الثالث او الرابع ميلاديا وتحتوي على النسخة الوحيدة المعروفة للانجيل بحسب يهوذا الذي خان المسيح، وكشفت للمرة الاولى صفحات منها. وقال تيري غارسيا احد المسؤولين في المجلة الاميركية انه "تم التحقق من صحة هذه المخطوطة التي فقد اثرها منذ 1700 سنة".
وفي هذا الانجيل لا يظهر يهوذا كالشخص الذي خان المسيح بل كاحد تلامذته، وقام بتسليمه للرومان بناء لطلبه من اجل خلاص البشر. واضاف غارسيا ان عملية التحقق من صحة الوثيقة التي جاءت في 26 صفحة باللغة القبطية العامية تمت باللجوء الى عدة تقنيات. وترجم مضمون المخطوطة الى الانكليزية والالمانية والفرنسية. واضاف الخبير ان "بعض الخبراء يعتبر هذا الاكتشاف العظيم لنصوص قديمة من اهم الاكتشافات خلال السنوات الستين الاخيرة. وهو يساهم في تعميق المامنا بالتاريخ والاراء اللاهوتية المختلفة مع بداية ظهور المسيحية".

وبيعت المخطوطة، التي عثر عليها قرب المنيا في مصر في السبعينات، وبينها الإنجيل ووثائق أخرى، إلى تاجر آثار مصري في العام 1978 لم ينجح في بيعها، فوضعها في خزنة مصرف في هيكسفيل في نيويورك لمدة 16 عاما، ما عجل في تعفنها.وبدا ورق البردى في الصور شبيها بورق الخريف البنية والناشفة. وقال غارسيا انه تفتت الى اكثر من الف قطعة.
وفي العام 2001، بدأت "المؤسسة الادبية للفن القديم" في سويسرا، بنسخ وترجمة المخطوطة من القبطية. وبعد سنوات، اظهرت اختبارات علمية ان المخطوطة نسخت 300 مرة.
ويبدأ نص المخطوطة بالعبارة التالية: "الرواية السرية لسفر الرؤيا الذي تحدث عنه يسوع في حديث مع يهوذا الاسخريوطي". ويقول المسيح ليهوذا، وفق هذه المخطوطة، "ستتفوق عليهم جميعهم. لأنك ستضحي بالرجل الذي كساني". ويقول علماء اللاهوت إن هذه العبارة تشير إلى أن يهوذا سيساعد في تحرير روحه بمساعدة يسوع على التخلص من جسده البشري.

وتمت الإشارة إلى هذه المخطوطة، للمرة الأولى، في أطروحة كتبها، حوالى العام 180 ميلادية، أسقف ليون، ايرينيوس، الذي شجبها باعتبارها تختلف عن التيار الأساسي للمسيحية، مشيراً إلى أنها تقدم رواية زائفة. ومعروف أن مجموعة من الأناجيل كانت متداولة في حينها، غير الأناجيل الأربعة التي تعترف بها الكنيسة حالياً. ويعتقد أن المؤمنين بهذه الأناجيل قد أخفوها عندما نبذتها الكنيسة.

وقد احتفظت بإنجيل يهوذا مجموعة يطلق عليها اسم "الغنوسطيون"، الذين يعتقدون بأن طريق الخلاص كان عبر معرفة سرية أعطاها يسوع إلى الحلقة الضيقة المحيطة به. وتقول الناشيونال جيوغرافيك إن كاتب إنجيل يهوذا يعتقد بأن يهوذا الاسخريوطي وحده فهم المغزى الحقيقي لتعاليم المسيح. وقال رئيس اتحاد اللاهوت الكاثوليكي في شيكاغو، الأب دونالد سينيور، "ليبدأ نقاش قوي حول دلالة هذا النص القديم الساحر". وأعرب سينيور عن شكوكه في أن تنافس هذه المخطوطة العهد الجديد، لكنه توقع أن تختلف الآراء حولها.

ويقول أستاذ الدراسات اللاهوتية في جامعة شابمان في أورانج، مارفين ميير، إن النص يساعد في إظهار تنوع الإيمان في المسيحية الأولى فيما تقول أستاذة الديانة في جامعة برينستون ايلين بيغلز، إن "الأشخاص الذين أحبوا هذه الأناجيل وتبادلوها وكتبوها لم يعتقدوا بأنهم مهرطقون". وسينشر انجيل يهوذا في كتاب تصدره ناشيونال جيوغرافيك وستعرض صفحات من ورق البردى في متحف في واشنطن بدءا من اليوم. وستبقى المخطوطة في المتحف القبطي في القاهرة.

"المسيح مشى على طبقة رقيقة من جليد"

وعلى صعيد اخر ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية نقلا عن فريق من العلماء الأميركيين والإسرائيليين قولهم "إن المسيح ربما بدا أنه مشى على الماء بينما كان في الواقع يطفو على طبقة رقيقة من الجليد سببها تضافر ظروف جوية ومائية نادرة الحدوث في بحيرة طبريا". وتسمي الدراسة عملية التجمد النادرة لجزء من سطح بحيرة طبريا وفق هذه الظروف بـ"الجليد الربيعي". ويقول البروفيسور "دورون نوف" أستاذ "طبوغرافيا المحيطات الفيزيائية" في "جامعة ولاية فلوريدا" المشرف على الدراسة:" احتمال حدوث تجلـّد هناك على البحيرة كان مرتفعا جدا جدا. ذلك أمر شبه مؤكد أن يحدث خلال تلك الفترات الباردة التي تمتد بين مائة ومائتي عام, وربما مرت المنطقة بفترة واحدة من تلك الفترات على الأقل, وربما أربع فترات".

Safnat_Fa3nash007
07-04-2006, 05:31 AM
"المسيح مشى على طبقة رقيقة من جليد"

وعلى صعيد اخر ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية نقلا عن فريق من العلماء الأميركيين والإسرائيليين قولهم "إن المسيح ربما بدا أنه مشى على الماء بينما كان في الواقع يطفو على طبقة رقيقة من الجليد سببها تضافر ظروف جوية ومائية نادرة الحدوث في بحيرة طبريا". وتسمي الدراسة عملية التجمد النادرة لجزء من سطح بحيرة طبريا وفق هذه الظروف بـ"الجليد الربيعي". ويقول البروفيسور "دورون نوف" أستاذ "طبوغرافيا المحيطات الفيزيائية" في "جامعة ولاية فلوريدا" المشرف على الدراسة:" احتمال حدوث تجلـّد هناك على البحيرة كان مرتفعا جدا جدا. ذلك أمر شبه مؤكد أن يحدث خلال تلك الفترات الباردة التي تمتد بين مائة ومائتي عام, وربما مرت المنطقة بفترة واحدة من تلك الفترات على الأقل, وربما أربع فترات".

ههههههههههههههه دي كذبه اول نيسان ولا ايه هههههههههه

بحيره طبريا تحت مستوى سطح البحر اولا
ثانيا تصل درجات الحراره هناك في الصيف اغلب الاوقات الى الخماسينيات
ثالثا : بحيره طبريا هي حسبما يعتقد الجغرافييون هي عباره عن فوه بركان , والصخور البازلتيه الموجوده في كل المنطقه هناك تثبت هذا والحديث هنا على تواجد صخور سوداء بازلتيه ,على بعد عشرات الكيلومترات من البحيره , وبكثره في طبريا
حتى انك لا ترى حجر صوان او اي حجر ابيض

طبريا اشتغلت فيها سنه ونص تقريبا ومن كثرت الحر في ذلك الوقت جفت البحيره بشكل رهيب , حتى اني اذكر اننا كنا اسبوعيا نضيف مصوره 3 " طول 6 متر لمضخه الماء , وكنا نمشي مسافه 500 متر حتى نصل ماء البحيره وهذا الحكي سنه 1999 , بعد ان كان مليئه على الاخر سنه 1992 من كثرت المطر الي نزل والثلوج الي نزلت على جبل الشيخ .
وبعدين حتى في اعلى المناطق في اسرائيل لا وجود لحالات جليد بكل معنى الكلمه فما بالك ببحيره ذات حركه امواج دائما وعمق اكثر من 20 كيلوا متر (حسبما اعرف ) , وحر شديد .!!!!!!!!!!!!

the way
07-04-2006, 10:30 AM
هذة ليست اكثر من محاولة اخيرة لانكار لاهوت المسيح وان يسوع الناصري ليس هو المسيح .

لا يوجد دليل على صحة الرواية ولا يوجد دليل قوي يؤكد ما تدعيه الوثيقة بان كاتبها هو يهوذا.

حسب التاريخ انجيل يهوذا ليس اكثر من انجيل مزيف مثل اناجيل و اسفار مزيفة حاولت عشرات الحركات المهرطقة مثل النسطورية و الغنطوسية اقناع المسيحين بانها جزء من الكتاب المقدس وفشلت جميعها.

سؤال بالعقل كيف وجد انجيل يهوذا بالقبطية ولم يعرف يهوذا القبطية في حياته؟!!!!

elasmar99
07-04-2006, 03:40 PM
عندي سر بس بسسسسس ما حدش يفضحنا.. انا كتبت على CD قصة إكتشافي لنظرية النسبية ودفنت الـ CD في الجنينة على عمق 12 متر. والفكره هي ان حد يلاقي الـ CD بعد 1000 سنة او اكتر ويقراء العالم كله اني انا الإسمر 99 مكتشف نظرية النسبية ويكون هذا اكبر إثبات ان البرت اينشتين كان كذاب ونصاب وانا الاسمر المسكين عبقري مصري سرق اليهود ثمرة إجتهاده.. والحدق يفهم...

محمد 2006
07-04-2006, 05:57 PM
بالإضافة إلى هذا الإنجيل ، فالمفروض أن يكون يهوذا قد أسدى خدمة عظيمة إلى البشرية ، لأنه حسب قولهم إنَّ الفداء حصل بواسطة الصلب ، ولولا الصلب ما تحقق الفداء ، ويهوذا هو الذي أسلم المسيح على زعمهم ، فإذن لولا يهوذا ما تحقق الفداء .

فالصلب على زعمهم كان خطة الله ، فمن المنطق أن يكون يهوذا طرفاً في هذه الخطة الإلهية ، وبالتالي يجب تكريمه وتقديسه .

elasmar99
07-04-2006, 06:07 PM
بالإضافة إلى هذا الإنجيل ، فالمفروض أن يكون يهوذا قد أسدى خدمة عظيمة إلى البشرية ، لأنه حسب قولهم إنَّ الفداء حصل بواسطة الصلب ، ولولا الصلب ما تحقق الفداء ، ويهوذا هو الذي أسلم المسيح على زعمهم ، فإذن لولا يهوذا ما تحقق الفداء .

فالصلب على زعمهم كان خطة الله ، فمن المنطق أن يكون يهوذا طرفاً في هذه الخطة الإلهية ، وبالتالي يجب تكريمه وتقديسه .

عزيزي لو لم يفعلها يهوذا كان فعلها غيره, العالم مملوء اشرار ويهوذا واحدا منهم..... اني اري كل يوم مئات مثل يهوذا في العمل والطريق وحتى في الاوتوبيس, والرب يعلم ذلك لانه يعرف مقدار سيطرة الشيطان على هذا العالم وقد جاء ليثبت لنا انه اقوي من الشبطان واقوي من اي يهوذا في هذا العام وقيامته من بين الاموات اكبر دليل لى ذلك.

just_jo
07-04-2006, 10:38 PM
Gospel Of Judas: His Side Of The Story
(Page 1 of 2)

WASHINGTON, April 6, 2006
--------------------------------------------------------------------------------
This image provided by the National Geographic Society shows the final words on the last page of the codex reading: Gospel of Judas on display at the Society in Washington. (AP/National Geographic Society)


Fast Fact

In a key passage, Jesus tells Judas, "You will exceed all of them. For you will sacrifice the man that clothes me."
--------------------------------------------------------------------------------


(CBS/AP) For 2,000 years, Judas has been reviled for betraying Jesus. Now a newly translated ancient document seeks to tell his side of the story.

The "Gospel of Judas" tells a far different tale from the four gospels in the New Testament. It portrays Judas as a favored disciple who was given special knowledge by Jesus — and who turned him in at Jesus' request.

"You will be cursed by the other generations — and you will come to rule over them," Jesus tells Judas in the document made public Thursday.

The text, one of several ancient documents found in the Egyptian desert in 1970, was preserved and translated by a team of scholars. It was made public in an English translation by the National Geographic Society.

CBS News correspondent Thalia Assuras reports religious and lay readers alike will debate the meaning and truth of the manu******. The vast majority of biblical scholars are only getting their first look at it.

While it's not in question that the document dates back to the third or fourth century, the accuracy of the content is, since it was written by Gnostics, one of several ancient Christian groups considered heretics by early church authorities. Assuras reports that is why what they wrote never made it into the Bible.

But it does show the diversity of beliefs in early Christianity, said Marvin Meyer, professor of Bible studies at Chapman University in Orange, Calif.

The text, in the Coptic language, was dated to about the year 300 and is a copy of an earlier Greek version.

A "Gospel of Judas" was first mentioned around A.D. 180 by Bishop Irenaeus of Lyon, in what is now France. The bishop denounced the manu****** as heresy because it differed from mainstream Christianity. The actual text had been thought lost until this discovery.

Elaine Pagels, a professor of religion at Princeton University, said, "The people who loved, circulated and wrote down these gospels did not think they were heretics."

Added Rev. Donald Senior, president of the Catholic Theological Union of Chicago: "Let a vigorous debate on the significance of this fascinating ancient text begin."

Senior expressed doubt that the new gospel will rival the New Testament, but he allowed that opinions are likely to vary.

Craig Evans, a professor at Acadia Divinity College in Nova Scotia, Canada, said New Testament explanations for Judas' betrayal range from money to the influence of Satan.

"Perhaps more now can be said," he commented. The document "implies that Judas only did what Jesus wanted him to do."

just_jo
07-04-2006, 10:41 PM
)
Christianity in the ancient world was much more diverse than it is now, with a number of gospels circulating in addition to the four that were finally collected into the New Testament, noted Bart Ehrman, chairman of religious studies at the University of North Carolina.

Eventually, one point of view prevailed and the others were declared heresy, he said, including the Gnostics who believed that salvation depended on secret knowledge that Jesus imparted, particularly to Judas.

In Cairo, the editor of the Coptic weekly "Watani," Youssef Sidhom, did not want to make an immediate judgment on the manu******.

"However," he said, "this will not greatly affect the central belief that considers Judas as a traitor. But there is an old school of thought that says one should not persecute Judas because his role was to complete the prophecies. It seems that the new manu****** will support this point of view — that Judas' role was pivotal to completing the prophecies."

The newly translated document's text begins: "The secret account of the revelation that Jesus spoke in conversation with Judas Iscariot."

In a key passage Jesus tells Judas, "You will exceed all of them. For you will sacrifice the man that clothes me."

This indicates that Judas would help liberate the spiritual self by helping Jesus get rid of his physical flesh, the scholars said.

"Step away from the others and I shall tell you the mysteries of the kingdom," Jesus says to Judas, singling him out for special status. "Look, you have been told everything. Lift up your eyes and look at the cloud and the light within it and the stars surrounding it. The star that leads the way is your star."

The text ends with Judas turning Jesus over to the high priests and does not include any mention of the crucifixion or resurrection.

National Geographic said the author believed that Judas Iscariot alone understood the true significance of Jesus' teachings. The author of the text is not named in the writings.

Discovered in 1970, the papyrus was kept in a safety deposit box for several years and began to deteriorate before conservators restored it. More than 1,000 pieces had to be reassembled.

The material will be donated to the Coptic museum in Cairo, Egypt, so it can be available to all scholars, said Ted Waitt of the Waitt Institute for Historical Discovery, which helped finance the restoration.

In addition to radio carbon dating, the manu****** was also authenticated through ink analysis, multispectral imaging, content and linguistic style and handwriting style, National Geographic reported.
http://www.cbsnews.com/stories/2006/04/06/tech/main1479776.shtml

و الرقاقات الاثرية كانت بالقبطى

just_jo
07-04-2006, 10:43 PM
موضوع اخر فى نفس القناة:
Did Jesus Walk On Ice?
http://www.cbsnews.com/stories/2006/04/05/tech/main1476173.shtml

just_jo
08-04-2006, 12:06 AM
انظر ما قالة :ا.يوسف سيدهم فى المقال و لكن بدون علم على ما اعتقد بالGnostics In Cairo, the editor of the Coptic weekly "Watani," Youssef Sidhom, did not want to make an immediate judgment on the manu******.

"However," he said, "this will not greatly affect the central belief that considers Judas as a traitor. But there is an old school of thought that says one should not persecute Judas because his role was to complete the prophecies. It seems that the new manu****** will support this point of view — that Judas' role was pivotal to completing the prophecies."

makakola
11-04-2006, 09:35 AM
الإخوة الأحباء

وصلنى هذا البحث من الأخ الحبيب answer me muslims

من حيث اكتشاف انجيل يهوذا ..
هذا الإنجيل يركّز علي يهوذا الاسخريوطي ، و بالنسبة لجميع المسيحيين فإن يهوذا هو التلميذ الذي خان السيد المسيح وسلّمه في مقابل 30 من الفضة ، ولكن هذه البردية المّكتشفة و التي ترجع لأواخر القرن الثالث تصف شخص مختلف ..فهي تصف يهوذا بأنه كان صديقا وفيا للسيد المسيح ، و قد طلب منه السيد المسيح أن يخونه حتى تتحقق النبوة ويسلمه فتتحرر روحه و يصعد إلى السماء .
أما عن اكتشافه فهو مكتوب باللغة القبطية باللهجة الصعيدية ، وقد تُرجم من اليونانية في حوالي عام 280 م كما قال Herb Krosney الذي كتب كتاب The Lost Gospelالمحتوي علي ترجمة هذه المخطوطة ،و قد تم اكتشافه عام 1970 في مصر في الصحراء بالقرب من المنيا .
والمخطوطة عبارة عن 66 صفحة بها إنجيل يهوذا في تسعة صفحات، و رؤية يعقوب ، و خطاب من بطرس لفيلبس . ( وهي جميعها كتب مزيفة منحولة ، نُسبت زيفا لهؤلاء القديسين )
أبعاد المخطوطة : 16x29cms
مع ملاحظة أن هذه هي النسخة الوحيدة ( لإنجيل ) يهوذا وقد كُشف عنها النقاب في يوم 9 ابريل علي القناة الخاصة بـ The National Geographic Society ، و ستوضع هذه المخطوطة بعد الانتهاء من فحصها في المتحف القبطي بالقاهرة . (1)
و من الجدير بالذكر أن هذا الإنجيل لم يخبرنا بشيء جديد عن السيد المسيح و لم يخبرنا بشيء جديد عن يهوذا الاسخريوطي سوى حكاية خيالية تصف أن يهوذا عندما خان السيد المسيح ما كان يفعل سوي ما أمره به السيد المسيح بتسليمه ، و إنه كان التلميذ المفضل لدي السيد المسيح ،كما أنه كان الوحيد من التلاميذ الذي فهم السيد المسيح .. (2)
و أهمية هذا الإنجيل ( مع التحفظ علي كلمة إنجيل ) تعود إلى أنه أكد لنا ما نعرفه عن الفكر الهرطوقي الممل الخاص بالغنوسيين ، وهذا الكتاب قد اُدين بالفعل من قِبَل قادة الكنيسة الأول مثل إيريناؤس الذي وُلد ما بين عامي ( 115-120 ) :

They declare that Judas the traitor was thoroughly acquainted with these things, and that he alone, knowing the truth as no others did, accomplished the mystery of the betrayal; by him all things, both earthly and heavenly, were thus thrown into confusion. They produce a fictitious history of this kind, which they style the Gospel of Judas.(3
وواضح هنا أن ايريناؤس يقول أن الغنوسيين قد ابتكروا تاريخ خيالي و مزيف في عقولهم وصاغوه في الكتاب المسمي إنجيل يهوذا .
ولا داعي للانزعاج فهذا النص غير مسيحي علي الإطلاق ، فهو لم يظهر إلا بعد حوالي 150 عام من موت السيد المسيح .
قبل اكتشاف مكتبة نجع حمادي التي احتوت علي الكتابات الغنوسية ، لم نكن نعرف عن الفكر الغنوسي سوي ما نقرأه في كتابات آباء الكنيسة الأولين في ردودهم علي هذا الفكر الهرطوقي .
من المعروف أن الفكر الغنوسي يقول بعدة آراء :
فقد آمنوا أنَّ المسيح ‏كان مُجرّد خيال وشبح (‏phantom‏)، وأنَّه أحد الآلهة العلويّة وقد نزل علي ‏الأرض في جسد خياليّ وليس فيزيائيّ، ماديّ، حقيقيّ، إنَّه روح إلهيّ ليس له ‏لحم ولا دم ولا عظام، لأنَّه لم يكنْ من الممكن، من وجهة نظرهم، أنْ يتّخذ ‏جسدًا من المادة التي هي شرّ في نظرهم ! لذا قالوا أنَّه نزل في صورة وشبه إنسان ‏وهيئة بشر دون أنْ يكون كذلك، جاء في شكل إنسان دون أنْ يكون له مكوّنات ‏الإنسان من لحمٍ ودمٍ وعظامٍ، جاء في " شبه جسد " و " هيئةالإنسان "، وقالوا ‏أنَّه لم يكنْ يجوع أو يعطش أو ينام، ولم يكن في حاجة للأكل أو الشرب 000 إلخ‏وأنَّه كان يأكل ويشرب وينام متظاهرًا بذلك تحت هيئة بشريّة غير حقيقيّة. وشبّهوا ‏جسده بالنور أو شعاع الشمس، فإنَّ النور وشعاع الشمس يمكن لهما أنْ يخترقا ‏لوحًا من الزجاج دون أنْ يكسرا هذا اللوح " . كان مجرد خيال.(4)
وسنعرض الآن أفكار قادتهم :
‏1 - فالنتينوس (حوالي 137م) :
وقال أنَّ المسيح لم يتّخذْ جسدًا إنسانيًا حقيقيًا بل إتّخذ هيئة الجسد، مظهر الجسد ‏وهيئة الإنسان لأنَّه لا يمكن أنْ يأخذ جسد من المادة التي هي شرّ بحسب اعتقاده ! إتّخذ جسدًا سمائيًا وأثيريًا، وهو، حسب قوله لم يُولد من العذراء ولكن جسده ‏الهوائيّ مرّ من خلال جسدها العذراوي . (5)
3- سترنيوس (‏Saturnius‏) وقوله أنَّ المسيح كان بلا ميلاد وبلا جسد وبدون ‏شكل وكان مرئيًا افتراضًا ، كان كائنًا روحيًا وقد بدا وكأنَّه إنسان .(6)
و نتيجة لذلك : فلما وُضع علي الصليب ‏ليُصْلَب بدا لهم وكأنَّه يُصْلَب ولكن لأنَّه شبح وروح وخيال فقد ظهر في مظهر ‏وهيئة وشكل الذي يُصلب ولكن في الحقيقة لم يُصلب بل شُبِّه لهم أنَّه يُصْلَب !! ‏بدا لهم معلقًا علي الصليب ولكنّه في الحقيقة غير ذلك !! بدا لهم يسفك الدم ‏وينزف أمامهم ولكن لأنَّه شبح وروح وخيال وليس له لحم ولا دم ولا عظام، فقد ‏كان يبدو هكذا لهم مظهريًا فقط، شُبِّه لهم !! ظهر وكأنَّه مات علي الصليب وهو ‏الإله الذي لا يموت !! (7)
إذن فنحن نعرف أن الغنوسيين ( الخياليين ) يقولون بروحانية جسد المسيح أي أنه لم يكن جسد حقيقي ولكنه جسد روحي .. وهذا يتأكد في مؤلفهم الهرطوقي الذي يسمونه أعمال يوحنا :
أنَّ المسيح عندما كان ‏يسير علي الأرض لم يكنْ يترك أثرًا لأقدامه وعندما كان يوحنا يُحاول الإمساك به ‏كانت يده تخترق جسده بلا أي مقاومة حيث لم يكنْ له جسد حقيقيّ. وكانت ‏طبيعة جسده متغيّرة عند اللمس، فتارة يكون لينًا وأخري جامدًا ومرّة يكون ‏خاليًا تمامًا . (8)

makakola
11-04-2006, 09:36 AM
فالفكر الغنوسي يتركز في أن جسد السيد المسيح لم يكن جسدا حقيقيا ولكنه كان جسدا روحيا ، و نحن نعرف أن لهم العديد من الكتب الأبوكريفية التي نسبوها للتلاميذ في حين أن التلاميذ أبرياء منها تماما ( مثل المكتبة المُكتشفة في نجع حمادي ).
أما بالتدقيق في إنجيل يهوذا فإنه يؤكد هذا الفكر الغنوسي القديم .. حيث أن هذا الإنجيل الأبوكريفي يقول بأن السيد المسيح قد طلب من يهوذا أن أن يسلمه لكي يتحرر السيد المسيح من هذا الجسد و يعود للعالم الروحاني الذي أتي منه،و يكون قد تمم الخلاص هكذا (9).. هذا ما ورد في انجيل يهوذا الأبوكريفي ، وهو بكل وضوح يؤكد أن هذا الإنجيل لا ينتمي للمسيحية الحقيقية ، لكنه ينتمي للهرطقة الدوسيتية الغنوسية حيث يحاول الكاتب إثبات أن جسد السيد المسيح كان جسدا روحيا و له اشتياق للعودة إلي عالمه الروحي و ترك العالم الأرضي ، و لهذا قد طلب من يهوذا أن يسلّمه، وكما أوضحنا في بدايات المقال كيف أن ايريناؤس هاجم هذا الإنجيل الأبوكريفي .. فلم الضجة الإعلامية التي قام بها الكافرون أعداء الكتاب المقدس و أعداء المسيحية ؟؟
ثانيا لإثبات أن هذا ( الإنجيل) خاص بالغنوسيين .. نحن نعرف أن من افكار و عقائد الغنوسيين أنهم كانوا ينظرون للمادة علي أنَّها شر ّ! وآمنوا بمجموعة كبيرة من الآلهة، فقالوا ‏أنَّه في البدء كان الإله السامي غير المعروف وغير المدرك الذي هو روح مطلق، ‏ولم تكن هناك المادة، هذا الإله الصالح أخرج، إنبثق منه، أخرج من ذاته، عدد ‏من القوات الروحيّة ذات الأنظمة المختلفة التي أسموها بالأيونات (‏Aeons‏)، هذه ‏القوات المنبثقة من الإله السامي كان لها أنظمة مختلفة وأسماء مختلفة وتصنيفات ‏وأوصاف مختلفة (10)، وهذا نفس ما تحدث عنه إنجيل يهوذا في عملية الخلق .. و يمكنك مراجعة نص هذا الإنجيل للتأكد من هذا الكلام .. إذن هذا المخطوط لا يمت للعقيدة المسيحية بصلة ، و لكنه يعرض الفكر الغنوسي الهرطوقي ليس إلا .
كما أن هناك بعض من الكافرين يدّعون بأن هذا الإنجيل قال أن هناك من سيأتي بعد المسيح وهو أقوي منه .. ولكن حتى هذا الإنجيل الهرطوقي لم يقل بمثل هذه الخرافات ... ( ارحموا نفسكم بقي ).
أما من حيث ما جاء في الكتاب المقدس عن يهوذا الكافر فهو ما يلي :
كان يهوذا الاسخريوطي واحدا من التلاميذ الـ 12 (11) و كان هو المسئول عن صندوق المال وكان يسرق ما يُلقى في الصندوق (12) و ظهرت مطامعه و كُشفت شخصيته المادية الوضيعة عندما سكبت مريم الناردين غالي الثمن علي السيد المسيح و غضب يهوذا من هذا ليس لخوفه علي الفقراء بل لأنه كان سارقا (13) و يقول الكتاب أن الشيطان تملّكه وهذا لأن يهوذا كانت ميوله تتجه نحو مجيء مسيح قائد حربي قوي ،غني ، و لكن لم يكن المسيح هكذا لأنه قال مملكتي ليست من هذا العالم (14) فلذلك خاب ظن يهوذا الاسخريوطي و لما كان مسئولا عن صندوق المال و كان يسرق من هذا الصندوق ، اغتاظ عندما وجد مريم تسكب طيب ثمنه 300 دينار علي السيد المسيح ، و اعترض بأن الصندوق كان أولى بال 300 دينار ، أي إنه كان يريد أن يحتال علي هذه الأموال ، وحينما رد عليه السيد المسيح بأن ما فعلته مريم كان لتكفينه(15) .. اصبح يهوذا حانقا علي السيد المسيح و ذهب إلى قادة اليهود ليسلمهم يسوع الناصري و قبض 30 من الفضة ثمنا لهذا (16) و بهذا هو تمم النبوة التي جاءت في العهد القديم في سفر زكريا (17) وكانت نهاية يهوذا كالآتي :بعدما سلم السيد المسيح، ندم علي ما فعله و أعاد الفضة إلي الكهنة و تركها في الهيكل و انصرف (18) و مضي و شنق نفسه علي طرف هوة في وادي ابن هنوم و انقطع الحبل و سقط في الوادي علي الصخور فانسكبت احشاؤه (19).
السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو الآتي :
نحن لدينا آلاف المخطوطات تضم الاناجيل الأربعة بالإضافة لسفر الأعمال و جميع هذه المخطوطات متطابقة تماما ، و جاءت فيها قصة يهوذا الاسخريوطي كما نقلناها تماما ، في حين أن إنجيل يهوذا الإسخريوطي المزيف لا يوجد له سوي مخطوطة واحدة و بها العديد من الفجوات و السطور التي لم يستطع العلماء قراءتها .. فما الذي يدفعنا إلي تكذيب آلاف المخطوطات التي تضم العهد الجديد ، و تصديق مخطوطة واحدة وحيدة متهالكة غير واضحة تضم هذا الإنجيل المزيف ؟؟
لنحلل معا قصة يهوذا كما جاءت في كتب العهد الجديد و نقارنها بالقصة التي وردت في هذا الإنجيل المزيف ...
لقد جاء في هذا الكتاب المزيف أن التلاميذ لم يعرفوا شيء عن الإتفاق الذي دار بين السيد المسيح و يهوذا ( وهو أن يهوذا سلّم السيد المسيح بناءا علي أوامر السيد المسيح له ) .. فإذا افترضنا أن التلاميذ لم يكونوا يعرفوا شيء عن هذا الإتفاق الوهمي ..فهل لم يكونوا يعرفون ما فعله يهوذا في نفسه بعدما سلم المسيح ؟؟ لقد قام يهوذا بالانتحار لأنه ندم علي تسليم السيد المسيح .. فإذا كان هناك اتفاق بينه و بين السيد المسيح و مكتوب في هذا الكتاب المزيف أن السيد المسيح قال ليهوذا أن تسليمه للمسيح هو عمل عظيم و ظل المسيح يمتدح يهوذا .. فما الذي دعي يهوذا للانتحار ؟؟ نحتاج لإجابة من كل من يتشدق بهذه الخرافات التي جاءت في هذا الكتاب المزيف و كل من يعتنقها و يصدقها .
ثانيا من الناحية التاريخية عن إثبات انتحار يهوذا .. لقد ذُكر أن يهوذا انتحر في البشارة بحسب القديس متي كما سبق و ذكرنا ، و في نفس الوقت ذُكرت قصة انتحار يهوذا بالتفصيل في سفر أعمال الرسل لكاتبه القديس لوقا ، فنري هنا أن خبر انتحار يهوذا مؤكد عندنا في موضعين و ليس موضع واحد في الكتاب المقدس .
وليس جديد علينا رؤية هذه الكتابات المزيفة التي ينسبوها إلي قديسين هم أبرياء منها ..
فأن الغنوسيين الذين ذكرناهم في بداية الحديث هم أصحاب هذه الكتب المزيفة الهرطوقية و لهم العديد من الكتب علي هذا المنوال وهي :
أعمال يوحنا ، إنجيل بطرس ،إنجيل الحقيقة ، إنجيل فيلبس ، أبوكريفا يعقوب ، أعمال أندراوس ، أعمال بطرس و بولس(20) ، بالإضافة إلى الرسائل الأبوكريفية التي وُجدت في المخطوط الذي نتحدث عنه ، و هذه الكتب انتحلت أسماء هؤلاء القديسين ، إذ ليس لهؤلاء القديسين أي صله بها إذ أنها كُتبت بعد نياحتهم بقرون .
وقد جاء العديد من الخرافات في هذا الكتاب المزيف و لكن ليس هناك مجال الآن لعرضها و مناقشتها و دحضها .
المراجع المستند عليها في المقال :
(1) http://www.npr.org/templates/story/story.php?storyId=5327692

(2) http://www.christianitytoday.com/ct/2006/114/43.0.html
(3)http://www.earlychristianwritings.com/irenaeus.html

(4) هل صلب المسيح حقيقة أم شبه له ؟ القس عبد المسيح بسيط صـ 95-60
(5) هل صلب المسيح حقيقة أم شبه له ؟ القس عبد المسيح بسيط صـ 61
(6) هل صلب المسيح حقيقة أم شبه له ؟ القس عبد المسيح بسيط صـ 62
(7) هل صلب المسيح حقيقة أم شبه له ؟ القس عبد المسيح بسيط صـ 64
(8) هل صلب المسيح حقيقة أم شبه له ؟ القس عبد المسيح بسيط صـ 60
(9)جاء في النص الإنجليزي لهذا الإنجيل الآتي وهو ما سبق و ترجمناه في متن المقال :
"For you will sacrifice the man that clothes me"
(10)هل صلب المسيح حقيقة أم شبه له ؟ القس عبد المسيح بسيط صـ 57
(11) (متى 10:4 ) / (مرقس 3: 19) / (لوقا 6 :16 )
(12) ( يوحنا 12 :6)
(13) ( متى 26 :14 ) / ( يوحنا 12 : 4 – 6 )
(14) ( يوحنا 18 : 36 )
(15) ( متى 26 : 12 ) / ( يوحنا 12 : 7 )
(16) ( متى 26 :14-15 ) /( لوقا 22 : 4-5 )
(17)( زكريا 11 : 12- 13 )
(18) (متى 27 :4-5 )
(19) ( متى 27 :5) / ( أعمال 1 : 18 )
(20) http://www.earlychristianwritings.comhttp://www.newadvent.org/cathen/01601a.htm

ديديموس
11-04-2006, 11:05 AM
[وعلى صعيد اخر ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية نقلا عن فريق من العلماء الأميركيين والإسرائيليين قولهم "إن المسيح ربما بدا أنه مشى على الماء بينما كان في الواقع يطفو على طبقة رقيقة من الجليد سببها تضافر ظروف جوية ومائية نادرة الحدوث في بحيرة طبريا". وتسمي الدراسة عملية التجمد النادرة لجزء من سطح بحيرة طبريا وفق هذه الظروف بـ"الجليد الربيعي". ويقول البروفيسور "دورون نوف" أستاذ "طبوغرافيا المحيطات الفيزيائية" في "جامعة ولاية فلوريدا" المشرف على الدراسة:" احتمال حدوث تجلـّد هناك على البحيرة كان مرتفعا جدا جدا. ذلك أمر شبه مؤكد أن يحدث خلال تلك الفترات الباردة التي تمتد بين مائة ومائتي عام, وربما مرت المنطقة بفترة واحدة من تلك الفترات على الأقل, وربما أربع فترات".
أول مرة أعرف ان فيه موج بيطلع من الجليد!!
24- و اما السفينة فكانت قد صارت في وسط البحر معذبة من الامواج لان الريح كانت مضادة.
25- و في الهزيع الرابع من الليل مضى اليهم يسوع ماشيا على البحر.
26- فلما ابصره التلاميذ ماشيا على البحر اضطربوا قائلين انه خيال و من الخوف صرخوا.
27- فللوقت كلمهم يسوع قائلا تشجعوا انا هو لا تخافوا.
28- فاجاب بطرس و قال يا سيد ان كنت انت هو فمرني ان اتي اليك على الماء.
29- فقال تعال فنزل بطرس من السفينة و مشى على الماء لياتي الى يسوع.
30- و لكن لما راى الريح شديدة خاف و اذ ابتدا يغرق صرخ قائلا يا رب نجني.
31- ففي الحال مد يسوع يده و امسك به و قال له يا قليل الايمان لماذا شككت.

يعني بعد اللي فوق ده يبقى مشي على الجليد ازاي؟!
ما هو لو كان جليد هتبقى سفينة في وسط الجليد ازاي؟
واذا كان جليد يبقى هيضطربوا ويصرخوا من الخوف ليه؟!!
اصحاب العقول في راحة

makakola
12-04-2006, 04:18 AM
شكرا يا ديديموس على الملحوظة الحلوة دى 10():

بصراحة أنا أول مرة أخذ بالى منها

لكن ده يوضح مدى الضعف الشديد فى مثل هذه الشبهات

شكرا لك ويدوم صليبك يا أستاذى الحبيب

Ya Shero
12-04-2006, 02:37 PM
الي كتب انجيل يهوذا ، خد الأية الي في يوحنا الأصحاح 13 وبني قصة على اساسها


فبعد اللقمة دخله الشيطان. فقال لة يسوع:
ما انت تعمله فاعملة باكثر سرعة...

فالكاتب افتكر ان المسيح متفق مع يهوذا(يمكن علشان يحسن صورة يهوذا)

مع انالمسيح بيكلم الشيطان الي دخل يهوذا

يهوذا ندم والثلاثين من الفضة(متي27)
وغير كدة التلاميذ اختاروا تلميذ اخر ليحل محل يهوذا (لأنة شنق نفسة)

ديديموس
12-04-2006, 04:21 PM
الي كتب انجيل يهوذا ، خد الأية الي في يوحنا الأصحاح 13 وبني قصة على اساسها


فبعد اللقمة دخله الشيطان. فقال لة يسوع:
ما انت تعمله فاعملة باكثر سرعة...

فالكاتب افتكر ان المسيح متفق مع يهوذا(يمكن علشان يحسن صورة يهوذا)

مع انالمسيح بيكلم الشيطان الي دخل يهوذا

يهوذا ندم والثلاثين من الفضة(متي27)
وغير كدة التلاميذ اختاروا تلميذ اخر ليحل محل يهوذا (لأنة شنق نفسة)
النقطة الوحيدة الصحيحة هنا
ان المسيح كان عارف وان يهوذا عارف ان المسيح عارف
المسيح اعطاه تحذيرات وانذارات كتير
ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه و لكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد (مت 26 : 24)
ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه و لكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد (مر 14 : 21)
فاجاب يهوذا مسلمه و قال هل انا هو يا سيدي قال له انت قلت (مت 26 : 25)
اجابهم يسوع اليس اني انا اخترتكم الاثني عشر و واحد منكم شيطان. ( يو 6 : 70 )
اجاب يسوع هو ذاك الذي اغمس انا اللقمة و اعطيه فغمس اللقمة و اعطاها ليهوذا سمعان الاسخريوطي (يو 13 : 26)
يعني بعد ده كله وبعد المواجهة الأولى دي يهوذا ما غيرش رأيه وما تراجعش عن خطته بل اتفق وحدد موعد لتسليمه
المسيح هيعمل له ايه؟ قال له " ما انت تعمله فاعمله باكثر سرعة. " ( يو 13 : 29 )
وبعد ما خرج يهوذا ابتدأ طريق الآلام للمسيح
وأول وصية أوصى بها هي المحبة
31- فلما خرج قال يسوع الان تمجد ابن الانسان و تمجد الله فيه.
32- ان كان الله قد تمجد فيه فان الله سيمجده في ذاته و يمجده سريعا.
33- يا اولادي انا معكم زمانا قليلا بعد ستطلبونني و كما قلت لليهود حيث اذهب انا لا تقدرون انتم ان تاتوا اقول لكم انتم الان.
34- وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا.
35- بهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي ان كان لكم حب بعض لبعض.
---
يهوذا خان وسلم سيده ، ما أعظم خيانة الصديق
رغم ان المسيح أعطاه السلطان على شفاء الأمراض وعلى الشياطين كبقية التلاميذ لكنه أراد تسلميه
لا يوجد دفاع يمكن أن يدافع به يهوذا عن نفسه ، فمحبته للمال كانت أعظم من محبته للمسيح وباع المسيح بثمن بخس
اذا كان يهوذا يؤدي خدمة بخيانة المسيح فلماذا قبض ثمنها من اليهود؟
ولماذا ندم وشنق نفسه؟!! رغم يؤدي ما طلبه منه المسيح؟؟
أسئلة تستحق أن تُسأل

Ya Shero
12-04-2006, 11:20 PM
صح يا ديديموس(sml9)

amine36
13-04-2006, 05:57 PM
ما هو لو كان جليد هتبقى سفينة في وسط الجليد ازاي؟


هكذا

http://jlhuss.blog.lemonde.fr/photos/uncategorized/brise_glace.jpg

masri124
13-04-2006, 07:19 PM
اشكرك علي غبائك يا محسن افندي انت باين عليك جهلك شديد اوي عندما كتبت في الجمهوريه في 13ظ4ظ2006 عن انجيل يهوذا المزعوم قلت انه صحيح وعلي المسيحيحه تغيير معتقدهم المستمر من الفي عام ولكنك نسيت انه بفرض صحه المخطوطه فالمهدد هنا هو الاسلام وليس المسيحيه فانتم تامنون بان السيد المسيح لم يصلب وان يهوذا هو الذي صلب كده يبقي قرانكم مؤلف كما انا اؤمن وبمقالك بتؤكد الوهيه السيد المسيح والخلاص والفداء وكمان احنا ايمانا الخالص بربنا يسوع المسيح ويهوذا لا يغير شئ

knowjesus_knowlove
13-04-2006, 11:37 PM
برافو ديدموس
شرح وتحليل رائع
10)10

هكذا

http://jlhuss.blog.lemonde.fr/photos/uncategorized/brise_glace.jpg

يبدو أن الحاج أمين هو أذكى إخواته ...
فالسفينة التى وضع صورتها هى نوع خاص من السفن لايتم بناؤه وإستخدامه إلا فى القطبين الشمالى والجنوبى وتحتاج لقوة دفع ميكانيكية هائلة لكسر الجليد .... فهل تعتقد ياحاج أمين أن مثل هذا التصميم كان يستخدم فى بحيرة صغيرة وبقوة دفع 10 إلى 15 صياد فى السفينة على أقصى تقدير...؟؟؟

أين منطقك ياحاج إن كنت تملك منطق؟؟؟
من لم يعش فى بلاد الجليد لايفهم أنه لايستطيع أى إنسان أن يمشى عليه مالم يلبس أحذية خاصة وإلا تزحلق وطار فى الهواء ...وحوادث الكسور من الزحلقة من أكبر نسب الحوادث فى هذه البلاد رغم إتخاذ كافة إجراءات السلامة...
فماذا كان يلبس السيد المسيح وبطرس الرسول عندما مشيا على الجليد ياحاج ؟؟


وإن قلنا أنه كان هناك سفن من هذا النوع فكيف كان السيد المسيح وبطرس الرسول سيمشون على جليد مكسر دون أن ينزلقوا فى الماء هذا إذا لم تكن أطرافهم قد تجمدت من البرد والصقيع


إقرأ ياحاج كيف تعمل هذه السفن

How do icebreaker ships cut through the ice without being crushed?
Mike
Mansfield, Ohio

Dear Mike:
The Christian Science Monitor likens an icebreaker ship to a blocker on a football team -- the icebreaker plows through the defense to get the ship where it needs to go. But these ships don't use sheer force alone. A specially shaped hull, extra-strong steel plating, and powerful engines all work together to help ships break through thick Arctic and Antarctic ice.

http://ask.yahoo.com/20030428.html

Johnny_FOX
14-04-2006, 01:33 AM
يا الهى ارحمنى من غباء امه محمد
مش قادر اكتب حاجة يا اخوة بس هاموووووووووووووووت من الغيظ و انا اساسا عندى الضغط عالى و لا احتمل الغباء المدقع المزروع فى هؤلاء ما يطلق عليهم مجازا "بشر"

ربنا يبارك خدمتكم يا شباب

Marc Antony
15-04-2006, 11:51 AM
ايه اللى حصل ليهوذا بعد صلب المسيح , راح فين , ايه اللى خللاه يتجنن و ينتحر ما دام السيح هو الذى امر بتسليمه

amoni
17-04-2006, 12:30 PM
انا مقتنعة معكم انة خاطئ من وجهة النظر الكنسية بس لو بصيتوا للتاريخية فهى قيمة عظيمة جدا
بمعنى بيوريك ان الاقباط الاولين خيالهم واسع
يعنى لو جبنا رواية سر دافنشى و دفناها مع نظرية الاسمر القديمة
و جينا بعد 300 سنة و مصر نسيت العربي )يا رب( و تكون بتتكلم انجليزى ههه هنقول ان الرواية صح

tom hans
20-04-2006, 05:07 AM
ردا علي انجيل يهوزا.
انا عندي سؤال واحد وياريت يا استاز الاسمر و المحترم محمد 2006 الرد عليه!
بما تفسر لي تشابه الاناجيل الاربعه(لوقا.متي.مرقص.يوحنا) في خيانه يهوزا للمسيح والاختلاف التام لانجيل يهوزا.ولا يهوزا ده كان شاربله سيجارتين بانجو قبل ما يكتب انجيله ولا (لوقا.متي.مرقص.يوحنا)كانوا تلاميز لمسيح تاني!!ارجوا من سيادتكم الردالسريع .

Ma7moud
09-07-2006, 10:36 AM
إنجيل يهوذا يؤكد أن يهوذا لبس هيئة المسيح

أو شبه به ليكون فداءا عنه

اتمنى عدم غلق الموضوع


قال الله تعالى: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾ (النساء:157-158).

ذكرت صحيفة الواشنجتون تايمز THE WASHINGTON TIMES فى عددهـا الصادر فى 7 إبريل 2006 مقالا بعنوان Judas stars as 'anti-hero' in gospel By Julia Duin
و جاء فى هذا المقال أن الجمعية الجغرافية الدولية National Geographic

أزاحت النقاب عن أحد المخطوطات الأثرية أو الأناجيل التى عثر عليهـا فى المنيا فى مصر ويعود تاريخهـا إلى بداية القرن الثالث الميلادى

و أطلق على هذا الانجيل إسم إنجيل يهوذا "The Gospel of Judas,"

وقد اعتبر يهوذا من تلاميذ السيد المسيح، ويذكره التاريخ القبطى أنه هو الرجل الذى خان المسيح و يقول المسلمين أن الله شبهه بالمسيح ليصلب بدلا منه

و قد تم ترميم هذا الإنجيل بعد العثور عليه منذ أكثر من عشر سنوات و تمت ترجمته من اللغة القبطية إلى اللغة الانجليزية فى نهاية عام 2005 وأفرج عن هذه الترجمة فى 6 إبريل هذا العام وأصبح هذا الإنجيل يباع فى الأسواق، وقد سجل الإنجيل قبل نهايته أي قبل انتهـاء بعثة المسيح مباشرة هذا النص كما تذكره الصحيفة المشار إليهـا فى مقالهـا المذكور

Near the end of the Judas gospel, Jesus tells Judas he will "exceed" the rest of the disciples "for you will sacrifice the man that clothes me."

وهذا النص معناه أن المسيح يخاطب يهوذا فى نهاية الإنجيل المنسوب إليه ويقول له أنه (أى يهوذا) سوف يختلف عن باقى الحواريين "exceed" the rest of the disciples وأنه سوف يكون الرجل ( the man ) الذي يضحى به كشبيه لى ( يلبسنى = clothes me)

ونقف ونتأمل كلمة يلبسني الذي عجز المترجم أن يكتبهـا كما جاءت فى آيات القرآن "شبه لهم"

.. هكذا يظهر الله الحق وأن المسيح لم يصلب وإنما الشخص الذي صلب هو يهوذا .. وإذا كان المسيحيين قد ادعوا أن إنجيل برنابا تم تأليفه بعد بعثة الرسول فإن هذا المخطوط يؤكد قدمه من الكربون وأوراق البردي أنه مكتوب قبل القرن الثالث الميلادي، بحسب أقوال الصحيفة المشار إليهـا .. بمعنى قبل بعثة الرسول بثلاثة قرون .

هل شبه الله يهوذا بالمسيح لخيانته أم كما يقول أنه ضحى بنفسه من أجل المسيح، فلم يذكر القرآن نصاً فى هذا ولكن المسيحيون يدعون أن يهوذا خان المسيح ثم شنق نفسه بعد هذا .. وهذا الإنجيل يدعى أنهـا كانت تضحية من يهوذا صاحب هذا الإنجيل من أجل المسيح ... والله أعلم!!!!

هكذا يشهدون على أنفسهم .. ويشهد الله والمؤمنون عليهم

وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ...صدق الله العظيم

المصدر:صحيفة وشنطن تايمز على الرابط التالي:

http://www.washtimes.com/national/20060407-120642-3758r.htm

ABDELMESSIH67
09-07-2006, 11:42 AM
عزيزي محمود , الاخوة الافاضل

أبونا الفاضل القس عبد المسيح بسيط وضع تحليل شامل لموضوع انجيل يهوذا قرأناه باستفاضة
و أستفدت أنا شخصيا منه بشدة في الرابط التالي


http://www.christpal.com/shobohat/3abd_almasi7/againstgospelofjudas/index.htm

رجاء قرائته بتمعن و أنت ستجد ان ما يسمى ببشارة يهوذا مثله مثل أنجيل برنابا , كلها كتب ملفقة و منحولة و لا علاقة بينها و بين الاشخاص الحقيقيين الذين سميت باسمهم

ولك السلام و التحية
عبد المسيح

TERMINATOR
09-07-2006, 12:26 PM
عزيزي محمود , الاخوة الافاضل

أبونا الفاضل القس عبد المسيح بسيط وضع تحليل شامل لموضوع انجيل يهوذا قرأناه باستفاضة
و أستفدت أنا شخصيا منه بشدة في الرابط التالي


http://www.christpal.com/shobohat/3abd_almasi7/againstgospelofjudas/index.htm

رجاء قرائته بتمعن و أنت ستجد ان ما يسمى ببشارة يهوذا مثله مثل أنجيل برنابا , كلها كتب ملفقة و منحولة و لا علاقة بينها و بين الاشخاص الحقيقيين الذين سميت باسمهم

ولك السلام و التحية
عبد المسيح

اهلا استاذ محمود .
ومرحبا بالبطل عبيدة باشا heart

youssef1122
09-07-2006, 12:34 PM
الاخ / محمود
قال الله تعالى: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ

اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ

لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا

(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾

(النساء:157-158).

الرد بسيطه

هل الله يغش الناس

معنى ان يبدل الله شخص بشخص اخر فهذا غش

ما مصير الناس التى امنت بالمسيح بانه مات

حتى جاء محمد بكتابه

فكر اولا قبل ان تتكلم (MM:} (MM:} (MM:} (MM:}

موسي الأسود
09-07-2006, 04:08 PM
الاخ العزيز محمود
يحق لك انشاء موضوع واحد فقط في قسم حوارات الاديان كل 24 ساعة فهذا من قوانين قسم حوارات الاديان .
ارجو الالتزام مستقبلا حتي لا تحذف مواضيعك او تغلق .
مع حبي للجميع

سحابة عابره
09-07-2006, 08:42 PM
رجاء قرائته بتمعن و أنت ستجد ان ما يسمى ببشارة يهوذا مثله مثل أنجيل برنابا , كلها كتب ملفقة و منحولة و لا علاقة بينها و بين الاشخاص الحقيقيين الذين سميت باسمهم

ولك السلام و التحية
عبد المسيح

(sml18)
كلما ظهرت وثيقه تناقضكم قلتم مدسوسه وملفقه
ولقيتم لها الف طريقه لتصريفها

KARAM
09-07-2006, 10:15 PM
(sml18)
كلما ظهرت وثيقه تناقضكم قلتم مدسوسه وملفقه
ولقيتم لها الف طريقه لتصريفها

كلما ظهرت وثيقة ؟؟؟

بكل تأكيد هي ألوثيقة التي تظهر خارج الإيمان المسيحي ؛ وخارج إطار ما يعلمه الإيمان المسيحي ؛ بعيداً عن الكتاب المقدس وبعيداً عما تسلمته الكنيسة المسيحية من الرسل ( رسل المسيحية ) ؛ لأن ما تسلمته الكنيسة من الرسل هو محفوظ لدينا ؛ وقد أوصي الرسول بولس قائلاً :

و ما تعلمتموه و تسلمتموه و سمعتموه و رايتموه في فهذا افعلوا و اله السلام يكون معكم (في 4 : 9)

ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام (2يو 1 : 10)


وهكدا فنحن نعرف ما تسلمناه من الإيمان المسيحي من أيدي الرسل ؛ وهو ما نسير عليه وما تعلمنا إياه المسيحية في كنائسنا ؛ وأي شئ مخالف لما تسلمناه فنحن لا نقبله ونرفضه ؛ وهو ليس دليل إدانة ضدنا ؛ بل دليل علي أن الإيمان المسيحي يقاوم من إبليس مند البدء ؛ فهدا أمر لا يزعجنا بقدر ما يفرحكم انتم .

أما انتم فسر فرحكم بهده الامور هو :

تريدون أن تجدوا في المسيحية ما يوازي ما هو موجود في الإسلام من :

أولاً الناسخ والمنسوخ في القرأن ؛ ثانياً الضعيف والمقطوع والمبتور وما ليس له سند والاحادي --- إلي أخر ما يقال عن الأحاديث النبوية ؛ رغم انكم قبلتموها طيلة ألف وأربعمئة سنة علي ما هي وعندما ظهر من خارج الإسلام من ينبهكم لما فيها مما لا يتفق مع العقل والمنطق والاخلاق --- إلخ ؛ إضطررتم إلي إختراع هده المبررات ؛ ودلك أيضاً رغم قبولكم الاول لها علي اساس انها من اقوال الرسول الدي ( وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى {النجم/3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى {النجم/4}

موسي الأسود
10-07-2006, 05:11 AM
(sml18)
كلما ظهرت وثيقه تناقضكم قلتم مدسوسه وملفقه
ولقيتم لها الف طريقه لتصريفها

(sml22)
المدسوس و الملفق هو ما يشتهر به كتب الفقه و التفاسير و السيرة النبوية الشريفة
حتي في اصح الكتب بعد القران ظهر المدسوس و الاسرائيلي
فكان الواجب عليك الا تكتب ذلك كي لا اوجه لك مثل هذا الكلام الناقد و تكون في النهاية من cry .

ABDELMESSIH67
10-07-2006, 07:01 AM
عزيزي سحابة عابرة , الاخوة الافاضل

(sml18)
كلما ظهرت وثيقه تناقضكم قلتم مدسوسه وملفقه
ولقيتم لها الف طريقه لتصريفها

الوثيقة عزيزي تناقضكم أيضا , هل قرأت أنجيل يهوذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راجع الرابط من فضلك تجد ترجمة كاملة لهذا الكتاب الى العربية و ستجد الفكر الغنوسي به
هل تعلم ما هو الفكر الغنوسي ؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا الفكر الذي ينتمي أليه كاتب ذلك الكتاب يقول ان السيد المسيح لم يكن بشرا بل كان أثيرا
أو طيفا و خيالا و لم يكن بشرا مثلنا فهل هذا ما يقوله القرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألا يقول القرآن ان ( عيسى ) و امه كانا صديقين يأكلان الطعام ؟؟؟؟؟؟ هل يوجد خيال يأكل ؟؟؟؟

رجاء قراءة ما يسمى بانجيل يهوذا و بعدها أطلق تصريحاتك كيفما شئت .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح

حمدى محمد حسن
10-07-2006, 02:01 PM
الرجا الرد ان السيد المسيح قال للتباعه ان هذا العشاء الاخيرلى معكم وان شخص قريب منى سوفه يرشدهم عنى ونظر الى يهوذة الذى ابلغ عنه وقبض الثمن من اللرمان واليهود30 فضه وعندما حضر الرومان للقبض على السيد المسيح رفع الله سيدنا عيسى الى السماء وبدل يهوذة بشكل السيد المسيح وهنا لمه فعل الله عز وجل هذا الشى هل هو غش زى ما انت تقول لا انم فعل هذا عقاب لليهوذةالذى خان السيد المسيح وان يحمى رسوله من القتل على يد اليهود والرمان والدليل على ذالك ان فى اخر الزمان سوفه ينزل الله عز وجل السيد المسيح من السماء لينقذ البشريه من المسيخ الدجال ونجنو المسلمين نؤمن بذالك وانتم تؤمنو به ايضا ان الانبياء جميعا اخوة ومبعثون من قبل الله سبحانه وتعاله واذ كان سيدنا محمد صله الله عليه وسلم يكره سيدنا عيسى فكيف يقول عيسى اخى او يقبل ان يقول فى القراءن ان اقرب مودة للذين امنو الذين قالو ان نصارة فلادعى الى ان ندخل فى موضيع انا وانتم لا نملك منها اى شى ولا نقدر على تفسير اوامر الله عز وجل رحمه الله امرينا عرف قدر نفسه

سحابة عابره
10-07-2006, 08:07 PM
ما جئت اقول ان الانجيل يتفق معنا او لا
واختلافه يدل ان كاتبه غير مسلم!
جئت اظهر لكم حقيقه طالما تغنيتم بوجودها عندنا
كلما ظهرت وثيقه تاريخيه
قلتم غير معترف بها
من هؤلاء الذين اختاروا الاناجيل ورفضوا الاخرى
من هؤلاء ليقرروا من هو كلام الله وما هو غير ذلك؟
ام اختاروا ما يناسبهم

لماذا تظهر بين الفينه والاخرى اناجيل جديده؟
الا يدل ذلك على خلل ما؟

Zagal
11-07-2006, 03:40 AM
ما جئت اقول ان الانجيل يتفق معنا او لا
واختلافه يدل ان كاتبه غير مسلم!
جئت اظهر لكم حقيقه طالما تغنيتم بوجودها عندنا
كلما ظهرت وثيقه تاريخيه
قلتم غير معترف بها
من هؤلاء الذين اختاروا الاناجيل ورفضوا الاخرى
من هؤلاء ليقرروا من هو كلام الله وما هو غير ذلك؟
ام اختاروا ما يناسبهم

لماذا تظهر بين الفينه والاخرى اناجيل جديده؟
الا يدل ذلك على خلل ما؟


ياسحابه ..

لم يقل احد انها وثيقه غير تاريخيه ولكنها دليل على وجود عدو الخير الذى يحاول طمث الحقيقه التى يعرفها العالم اجمع وهى ان السيد المسيح هو كلمة الله المتجسده والتى يشهد بها كل الكتاب المقدس ..


على الرغم ان كتاب يهوذا لم ينفى حقيقه صلب المسيح ولكنها تختلف عن كل ماجاء بالكتاب المقدس فيدل هذا على انها شهاده زور ضد الكتاب المقدس ..
{{yawka]]

هانى حنا معوض
11-07-2006, 05:05 AM
احبائى المبجلين:
ان مجىء المسيح اللى الارض لكى يصلب و يقوم هو اروع مثال للحب و التضحية انى اتعجب ممن يرفض خلاص الهى مجانى انه يكون مثل طفل يجلس تحت اشعة الشمس كلما نحمله من اشعة الشمس الضارة يعاند و يعود ليجلس تحت اشعة الشمس حتى تقتله فى النهاية بضربة شمس
هل يستطيع احد الا يحب المسيح من اجل تعاليمة السامية و حياته الطاهرة و فدائه للبشرية هل يوجد شخص طاهر و عظيم مثل المسيح الذى قال " تعلموا منى لانى وديع و متواضع القلب "
حقا من يرفض المسيح يستحق الدينونة لانه قدم كل شىء لخلاصنا عجبا بمن يتمسك بالنجاسة و الشر و الظلام و يترك شمس البر وهم مثل اليهود حينما قال لهم الرب نتيجة خطاياهم" انى اصفق كف بكف من افعالكم" ان تعاليم و حياة المسيح موجودة فى كتاب واحد لا يوجد غيرة هو الكتاب المقدس ولا يوجد اى كتب اخرى غيره يعلن الايمان المسيحى و هو يكفى جدا ليصنع قديسين .

oskar
20-08-2006, 07:52 AM
إنجيل يهوذا يؤكد أن يهوذا لبس هيئة المسيح

##################

__________________

reyad
20-08-2006, 08:16 AM
يا عم دارك قرانك بيقول ان الانجيل نزل على عيسى بحسب قران ابن امنه فهل انجيل يهوذا هو الانجيل الذي نزل على عيسى بحسب القران ؟؟؟

يعني هل تؤمن بانجيل يهوذا هذا وهل يشهد لمحتوياته قرانك ؟؟؟

وبعدين انجيل يهوذا هذا هل كتب قبل القران والا بعد القران (noo:))

لو كتب قبل القران تبقى مصيبه كبرى لان القران حيكون نقل منه وشبه لهم )hayP)

oskar
20-08-2006, 08:40 AM
وا ضح انك لا تدري شيئ عن اي شيئ.

الحمد لله علي نعمة العقل

AleXawy
20-08-2006, 08:43 AM
يا اوسكار (موسي) عيب تدخل باسمين opees

youssef1122
20-08-2006, 08:56 AM
يحرسك يا اوسكار ويخليك لاهلك

10)10 سبت القران وبتقرا فى الصحف 10)10

مش مكتوب فى الصحيفة لا تجادلوا

اهل الكتاب

reyad
20-08-2006, 09:04 AM
وا ضح انك لا تدري شيئ عن اي شيئ.

الحمد لله علي نعمة العقل
قول الكلام هذا لنفسك cr::

موسي الأسود
20-08-2006, 11:50 AM
تم اغلاق الموضوع للأسباب الآتية
1- العضو يدخل بشخصيتين
2- الموضوع الثاني لنفس العضو في اليوم الواحد
3- لم يستكمل مناقشة موضوعه القديم http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=16291
4- الموضوع سبق طرحه في المنتدي وله الحق في فتح المناقشة داخل هذه الموضوعات و ليس في موضوع جديد .

mosa123
03-09-2006, 04:01 PM
إنجيل يهوذا يؤكد أن يهوذا لبس هيئة المسيح

--------------------------------------------------------------------------------

####################

besoo
03-09-2006, 04:15 PM
سبق و قلنا ان الانجيل دة متفصل ليهوزا
و لو انت قريتة هاتلاحظ ان كلة تمجيد و مديح ليهوزا
و احنا كمسيحيين مبنؤمنش بية
و ارجوك لما تحب تتناقش معانا هاتلنا من حاجة نؤمن بيها
سلام

ikthos
03-09-2006, 04:20 PM
اقرأ هذا الإنجيل وتعالى نتناقش فيه، ستجد أنه كتاب كوميدي ثم قل لي :
1. انتم تؤمنون بإنجيل نزل على عيسى، يعنى ولا إنجيل برنابا ولا يهوذا، فما الذي يجعلك تختار إنجيل يهوذا دونا عن باقي الأناجيل القانونية أو أسفار الأبوكريفة، هل هو مجرد لتوافقه مع رأي القرآن؟؟؟؟
2. مخطوطات نجع حمادي ليست بجديدة، وأناجيل الغنصويين وأسفارهم ليست بجديدة، وأقدم مخطوط وجد لها يرجع للقرن الثاني الميلاد ومعظمها في القرن الثالث، وكلها بالقبطية ( لا توجد نسخ باليوناينة...!!!!ا) وكل هذه مؤشرات لنشاط جماعة الغنصوين في مصر في ذلك العصر.
3. كل الألفاظ والأفكار التي جاءت بالإنجيل غنوصية بحتة وأهمها تلقيب المسيح بال " أيون" وغيرها من أفكارهم عن الخلق والمادة والله....
4. أما نظرية الشبه فهي نظرية لا معنى لها على الإطلاق ويمكن تفنيدها بسهولة، فهي ضد عدل الله وجلاله وضد المنطق.
5. أخذ القرآن بعض عقائده من الأسفار المنحولة، ألا تجد يا أخي عجبا في أن ترد قصة الشبه من إنجيل يهوذا وقصة خلق الطير من إنجيل الطفولية...؟؟!!!!

youssef1122
03-09-2006, 04:37 PM
معلش يا موسى 123 المسحيين مش فاهمين حاجه (do:)

انت قصدك ان الله بعث عيسى الى اليهود

والله مكنش يعرف اهم هيصلبوا ولما عرف الله انهم

هيصلبوا قعد يفكر ويقول هعمل ايه راح بدل وزور

وجاب شخص يشبه المسيح وصلب ومات مكانه (hrt:

صح كده (MM:}


###

reyad
03-09-2006, 04:46 PM
والله المسلمين بينشفق عليهم بجد الواحد فيهم قاعد بدور في اي مكان على اي شي يقدر يثبت من خلاله ان القران هذا كتاب الله

###

timer
05-09-2006, 12:01 AM
إنجيل يهوذا يؤكد أن يهوذا لبس هيئة المسيح

################################

Servant5
02-08-2008, 12:34 AM
رفع للأهمية
------------------------------------------------------

ولإفتقاد الأعضاء القدامى ----------------------------------------

امازيغي
09-03-2009, 06:35 PM
يا اخوة فين ممكن نلاقي اي ترجمة نقراها ؟
هو المنحول مش موجود على النت ؟

امازيغي
09-03-2009, 07:36 PM
http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-003-Engeel-Yahouza/The-Gospel-of-Judas-06-Chapter-2-Full-Text-of-the-Book-Yahoza.html

رابط

مصري حزين اصيل
21-02-2012, 07:39 PM
قال الله تعالى: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾ (النساء:157-158).

قصة المخطوطة

* تبدأ القصة حين تم اكتشاف مخطوطة باللغة القبطية لهذا الإنجيل ، أوائل السبعينيات (1972)، ضمن مخطوطات نجع حمادى. وهذه المخطوطة كانت على ورق البردى، بطريقة الكشكول Codex ، وهذا معناه أنها ترجع إلى القرن ال2 الميلادي.

* ومعروف أن البردى كان نباتاً ينمو على شاطئ النيل، وكانت تعالج سيقانه بطريقة خاصة، فيتحول إلى ورق للكتابة... لهذا يدعى البردى Papyrus، ومنه جاءت كلمة paper الإنجليزية، مما يظهر أن قدماء المصريين هم أول من اخترعوا الورق والكتابة عليه.

* وبعد العثور على المخطوطة من قبل بعض الفلاحين باعوها إلى تجار آثار، أخذوا يتحركون بها من مكان إلى آخر بحثاً عن أعلى سعر. وفى هذه الرحلة تم حفظ البردية في خزينة أحد البنوك لسنوات طويلة، فبدأت تتهرأ وتتآكل... (لاحظ أن البردى هو مجرد نبات يخضع لعوامل التعرية). وفى النهاية وصلت المخطوطة إلى يد العلماء، الذين بدوأ في تجميعها بمجهود شاق، ليعرفوا في النهاية أنها "إنجيل يهوذا".

صورة لأحد مخطوطات إنجيل يهوذا

في عددهـا الصادر في 7 إبريل 2006 ذكرت صحيفة الواشنطن تايمز THE WASHINGTON TIMES مقالا بعنوان Judas stars as 'anti-hero' in gospel By Julia Duin و جاء في هذا المقال أن الجمعية الجغرافية الدولية National Geographic أزاحت النقاب عن أحدى المخطوطات الأثرية أو الأناجيل التي عثر عليهـا في المنيا في مصر ويعود تاريخهـا إلى بداية القرن الثالث الميلادي.

و أطلق على هذا الإنجيل اسم إنجيل يهوذا "The Gospel of Judas,"

وقد اعتبر يهوذا من تلاميذ السيد المسيح، ويذكره التاريخ القبطي أنه هو الرجل الذي خان المسيح و يقول المسلمون إن الله شبهه بالمسيح ليصلب بدلا منه وقد تم ترميم هذا الإنجيل بعد العثور عليه منذ أكثر من 15 عام و تمت ترجمته من اللغة القبطية إلى اللغة الانجليزية في نهاية عام 2005 وأفرج عن هذه الترجمة في 6 إبريل من عام 2006م وأصبح هذا الإنجيل يباع في الأسواق، وقد سجل الإنجيل قبل نهايته أي قبل انتهـاء بعثة المسيح مباشرة هذا النص كما تذكره الصحيفة المشار إليهـا في مقالهـا المذكور

Near the end of the Judas gospel, Jesus tells Judas he will "exceed" the rest of the disciples "for you will sacrifice the man that clothes me."

وهذا النص معناه أن المسيح يخاطب يهوذا في نهاية الإنجيل المنسوب إليه ويقول له أنه (أي يهوذا) سوف يختلف عن باقي الحواريين "exceed" the rest of the disciples وأنه سوف يكون الرجل ( the man ) الذي يضحى به كشبيه لي ( يلبسنى = clothes me)

ونقف ونتأمل كلمة يلبسني الذي عجز المترجم أن يكتبهـا كما جاءت في آيات القرآن "شبه لهم"

.. هكذا يظهر الله الحق وأن المسيح لم يصلب وإنما الشخص الذي صلب هو يهوذا .. وإذا كان المسيحيون قد ادعوا أن إنجيل برنابا تم تأليفه بعد بعثة الرسول فإن هذا المخطوط يؤكد قدمه من الكربون وأوراق البردي أنه مكتوب قبل القرن الثالث الميلادي، بحسب أقوال الصحيفة المشار إليهـا .. بمعنى قبل بعثة الرسول بثلاثة قرون .

هل شبه الله يهوذا بالمسيح لخيانته أم كما يقول أنه ضحى بنفسه من أجل المسيح، فلم يذكر القرآن نصاً فى هذا ولكن المسيحيون يدعون أن يهوذا خان المسيح ثم شنق نفسه بعد هذا .. وهذا الإنجيل يدعى أنهـا كانت تضحية من يهوذا صاحب هذا الإنجيل من أجل المسيح ... والله أعلم!!!!

هكذا يشهدون على أنفسهم .. ويشهد الله والمؤمنون عليهم

وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ...صدق الله العظيم

نشر موقع العربية خبراً بخصوص مخطوطات إنجيل يهوذا نصه:

حواس: رفضنا الإعلان عن تفاصيل النسخة احتراماً لمشاعر الأقباط

الكنيسة القبطية تنفي اعتراضها على استعادة مصر "إنجيل يهوذا"

أكد الدكتور زاهى حواس، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر، "أن هيئة الآثار المصرية ترفض الإعلان عن تفاصيل مخطوط "إنجيل يهوذا الإسخريوطى" احتراماً لمشاعر الأقباط.

وقال حواس فى تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" إن مصر استعادت من الولايات المتحدة المخطوط الوحيد في العالم من إنجيل يهوذا غير المعترف به من جميع الكنائس المسيحية في العالم، وإن هذه النسخة موجودة حالياً لدى الآثار المصرية.

وكشف حواس عن "أن القيادة الكنسية في مصر اعترضت بشدة على تسلم مصر هذه النسخة، ومن جانبنا احترمنا رغبتهم في عدم الإعلان عن تفاصيل هذه النسخة، ونحن لا نريد سوى الاحتفاظ بها باعتبارها أثراً بغض النظر عن القضية الدينية، فهذا أمر لا يشغلنا".

وأضاف "نحن نسترد هذا المخطوط ليس لأننا نؤمن بما كتب فيه، وإنما لأن عمره بلغ أكثر من 1700 سنة. أي أنه مخطوط أثرى ومكتشف في أرضنا، واسترداده يأتي كجزء من سياق استردادنا لآثارنا المسروقة المهربة إلى الخارج، والتي قمنا باسترداد عدد منها في السنين الأخيرة"

http://www.alarabiya.net/articles/2010/07/22/114549.html

المصدر:

صحيفة وشنطن تايمز على الرابط التالي:

http://www.washtimes.com/national/20060407-120642-3758r.htm

مجلة ناشونل جيوغرافيك

http://ngm.nationalgeographic.com/ngm/gospel/?fs=seabed.nationalgeographic.com