PDA

View Full Version : لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟!


makakola
07-04-2006, 05:09 AM
http://www.alkaheranews.gov.eg/shivo/index/show_n.asp?n_id=2518

بعد أن هدأت عاصفة الدانمارك
لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟!

العالم المسيحي علي سبيل المثال حزم أمره منذ زمن بعيد ووضع خلافاته وصراعاته المذهبية داخل الصندوق وكانت آخر هذه المعارك الداخلية هي الصراع الدائر في أيرلندا بين الكاثوليك والبروتستانت والذي انتهي بطريقة سياسية ولا يهم أن تبقي القلوب علي حالها لأن إصلاح الأوضاع مقدم علي إصلاح الصورة وعندما يتوقف نزيف الدماء وخراب الاقتصاد وتهدأ النفوس يمكن ساعتها استئناف الجدال بين الأفكار والمذاهب وسيبقي هذا الجدل مستمرا إلي أن تقوم الساعة ويرث الله الأرض ومن عليها.
* لم نسمع أن المسيحيين المغربيين أو الكونفوشيوسيين أو أصحاب أية ديانة يقتلون أنفسهم بحثًا عن طريقة لتجميل صورتهم المشوهة < حلال علي المشايخ أن يسافروا في «فسحة» الحوار مع الغرب بعد 11 سبتمبر.. لكن حرام علي عمرو خالد أن يفعلها < المشايخ المطالبون بالمقاطعة لا يهمهم أن 6% من المسلمين يعتمدون علي الانسولين الدانماركي
د. أحمد راسم النفيس
أخيرا هدأت العاصفة الترابية التي أثارتها الرسوم الدانماركية المسيئة لرسولنا الأكرم محمد صلي الله عليه وآله وسلم.
أحد أهم آثار العاصفة كان ذلك الخلاف الحاصل بين مؤيدي الشاب خالد الذاهب للحوار في كوبنهاجن ومؤيدي الشيخ القرضاوي المصر علي إبقاء حالة الاستنفار الجماهيرية المناهضة للدانمارك.
الطريف أن الذين رفضوا مبادرة الشاب خالد وأنحوا عليه باللائمة لخروجه علي (الأمة والأئمة) هم الذين باركوا من قبل تلك الجولات الأوروبية التي قام بها البعض في أعقاب 11 سبتمبر من أجل ما سمي آنئذ بتحسين صورة الإسلام.
فما عدا مما بدا؟ ولماذا أصبحت هذه السياحة الدعائية أو الدعاية السياحية حراما علي الشاب خالد وقد كانت من قبل واجبا شرعيا سارع شيوخ الأمة للقيام به علي حساب راحتهم ورغم نصح الأطباء لأغلبهم بلزوم الفراش؟؟!!.
السؤال الأهم من هذا.. ما هو الهدف الذي سعي لتحقيقه كل من الشيوخ والشباب في غضبهم أو في حواراتهم؟
الوهم الكبير
إنهم يجرون وراء وهم اسمه تحسين صورة الإسلام!!
لماذا لم نسمع عن وفود تجيء وأخري تذهب لتحسين صورة المسيحية أو البوذية أو الكونفوشيوسية رغم أن المنتمين لهذه الديانات لهم أيضا صورة يحرصون علي تحسينها؟
لماذا المسلمون وحدهم دون العالمين هم المسكونون بهاجس صورتهم ومحاولة الآخرين لتشويهها؟!
لا أعتقد أن أغلبنا يعرف ما يدين به الصينيون رغم أن عددهم يتجاوز المليار نسمة ومع ذلك فالصين الآن قوة عظمي يحسب لها ألف حساب فضلا عن أنها عضو دائم في مجلس الأمن الدولي.
في تقديري أن العقلاء لا تعنيهم صورتهم في نظر غيرهم قدر اهتمامهم بحقيقة أوضاعهم وموازين القوي بينهم وبين خصومهم.
أما لماذا أصبح المسلمون أسري لهاجس تحسين صورة الإسلام فيرجع إلي اعتمادهم نظرية المؤامرة كتفسير منطقي وحيد لحركة التاريخ وموقف العالم منهم وأن العداء المفترض بينهم وبين الغرب يرجع أولا وأخيرا إلي موقف الغرب المعادي للإسلام.
وحتي لو كان هذا صحيحا وهو صحيح في بعض جوانبه، كان من الضروري أن يكون همهم الأول هو تصحيح أوضاعهم ولملمة قواهم المبددة والمبعثرة في معاركهم الداخلية التي أهلكت الحرث والنسل وأكثرت في الأرض الفساد ودونكم ما جري ويجري في العراق من إبادة وتهجير جماعي.
(الإسلام) الذي تعتنقه بعض الجماعات التكفيرية هو المسئول عن أغلب جرائم الإبادة التي تجري الآن في العراق والتي جرت قبل أعوام قلائل في الجزائر والتي أودت بحياة مئات الآلاف من البشر... فعن أي صورة وعن أي إسلام يتحدثون؟!
العالم المسيحي علي سبيل المثال حزم أمره منذ زمن بعيد ووضع خلافاته وصراعاته المذهبية داخل الصندوق وكانت آخر هذه المعارك الداخلية هي الصراع الدائر في أيرلندا بين الكاثوليك والبروتستانت والذي انتهي بطريقة سياسية ولا يهم أن تبقي القلوب علي حالها لأن إصلاح الأوضاع مقدم علي إصلاح الصورة وعندما يتوقف نزيف الدماء وخراب الاقتصاد وتهدأ النفوس يمكن ساعتها استئناف الجدال بين الأفكار والمذاهب وسيبقي هذا الجدل مستمرا إلي أن تقوم الساعة ويرث الله الأرض ومن عليها.
أما نحن فيذهب زعيم عربي إلي البيت الأبيض محذرا من قيام ما يسمي بالهلال الشيعي وكفي بذلك إثما مبينا في حق (صورة الإسلام) وكفي بذلك تحريضا علي سفك الدماء فضلا عن استدعاء التدخل الأمريكي في شئون المسلمين!!
ثم يقولون لنا تحسين صورة الإسلام!!
حواديت القرضاوي
علي هامش مؤتمر رافضي التهدئة الذي عقد في البحرين أخيرا قال الشيخ القرضاوي ان المسلمين مقصرون في تحسين صورة الإسلام في العالم وتساءل "أين الدعاة المدربون الذين أعددناهم؟" مضيفا "الناس يجهلون النبي محمدا (ص) ويجهلون رسالته ونحن لم نفعل أي شيء لكي نحسن صورة النبي". وتساءل القرضاوي: "الكنيسة تملك 4 ملايين و750 ألف مبشر ومبشرة منتشرين في كل أنحاء العالم فماذا نملك نحن؟ ينشرون الإنجيل بكل اللغات ونحن ليس لدينا ترجمة واحدة متفق عليها للقرآن باللغة الإنجليزية التي يتحدث بها مئات الملايين من الناس في العالم" وتابع أنه يجب أن يكون هناك أدوات للتعريف بالرسول العظيم وأن يتم الاعتماد علي الإعلام والدعاة.
المسلمون وكما هو واضح من كلام الشيخ يعانون من فقدان التوازن بين التبشيري والسياسي فالكنيسة التي تمتلك كذا وكذا وأرسلت كذا وكذا تستند إلي نظم سياسية قوية وراسخة وهي تفعل هذا بعد أن وضعت الخلافات المسيحية جانبا كما أسلفنا أما نحن فنذهب لنشعل خلافاتنا في الخارج، ونواجه الاعتقال أو القتل علي الهوية المذهبية في الداخل ونستغيث بالعالم لإنقاذنا من الهلال الشيعي أو المثلث السني!!
التبشير هو رغبة أصحاب كل ديانة في تقديم دينهم للناس فالدين مكون رئيسي من مكونات الهوية الشخصية والوطنية ولا مشكلة في ذلك ولكن المشكلة تبدأ عندما يغلب التبشيري علي السياسي فيصبح الناس ولا هم لهم إلا الترويج النظري لمبادئ الدين وهم لا يكترثون في نفس الوقت لتدهور أوضاعهم السياسية والاقتصادية والعلمية.
ألم يرد في الأثر (كونوا دعاة لنا بغير ألسنتكم)؟
ولو أعطي المسلمون الاهتمام الكافي لتحسين أوضاعهم لربما أغني هذا عن كثير من الأموال التي أنفقت لبناء المساجد وتوزيع الكتب وإذاعة الخطب ولربما تحسنت صورتهم بتحسن أوضاعهم.
تحسين الصورة أم فرض الاحترام؟!
المصالح والعقائد
كلنا يعرف أن خطاب تحسين الصورة موجه في الأساس إلي الغرب البراجماتي الذي لا يكترث بالعقائد قدر اكتراثه بالأمن والمصالح وتوازنات القوي.
المصالح أولا والعقائد ثانيا ونحن لا نقول (الغرب المادي الملحد) المجرد من كل انتماء عقائدي ولا (الغرب المسيحي) فالسياسات الغربية تقع في منطقة ما بين هاتين النقطتين.
العالم كله وبضمنه الغرب لا يحترم إلا الأقوياء حتي وإن اختلف معهم عقائديا ولن يكترث بتلك المظاهرات والاضطرابات إلا بقدر ما تهدد مصالحه ويكفي أن يعرف القارئ الكريم أن الدانمارك تلك الدويلة التي لا يصل عددها إلي عشرة ملايين هي المنتج العالمي الأول للإنسولين ذلك الدواء الذي يستهلكه 6% من المسلمين المصابين بداء السكري.
الاحترام وليس الحب هو الذي دفع الولايات المتحدة للضغط علي إيران لإيقاف برنامجها النووي وهو الذي دفعها بعد ذلك لطلب التفاوض معها بينما هي تلوح لبعض الدول العربية الأخري بإيقاف معوناتها الاقتصادية وتطالبها بتوقيف بعض مواطنيها أو إطلاق سراح الموقوفين منهم. نقول للسادة قادة هستيريا المقاطعة المجتمعين في البحرين أو المتجولين في المساجد التي تدار من هناك:
قبل أعوام قلائل وأثناء هستيريا المقاطعة الأمريكية تسببتم بإغلاق مصنع الإنسولين الأمريكي الذي أنشئ في مصر ولم يبق لنا يومها إلا الإنسولين الدانماركي واليوم انقلبتم علي الدانمارك وبالتالي فليس أمام مرضانا إلا الانتحار!!
ولا عليك فقادة المعارضة الهستيرية ليسوا بحاجة للمعالجة في مشافي الفقراء المصريين فهم يعالجون من أمراض التخمة علي يد أطباء أجانب في منتجعاتهم الخليجية أو يذهبون إليهم للعلاج والاستجمام في الشاطئ اللازوردي.
أيها السادة إذا لم يكن بكم قدرة علي تحسين أوضاعنا فلا أقل من أن تلزموا الصمت.

محمد 2006
07-04-2006, 12:34 PM
هذه هرطقة لادينية ، فالغرب المسيحي الكافر الذي مازال يلعق جراح حطين و وغزوة منهاتين ، يضع مرحلة الفتوحات الكبري بين عينيه يعلم جيداً ان المسلمين وحش نائم ، وانهم ان سمحوا بايقاظه فسينمحون من الخريطة .
هم يشوهون صورة المسلمين ، لانهم يعلمون ان المسلمين الذين يسيرون علي سيرة خير البرية صلي الله عليه وسلم هم اكبر تهديد لهم (صحيح ان معظم ا لمسلمين حفاة ه ويستوردون احذيتهم من الدول الكافرة الاخري ، ولكن برضه هم اكبر تهديد).

فبناء علي هذه الهجمة الصليبة الصهيونية ا الاعلامية ا لشرسة ، يحتاج المسمون لحملة اعلامية مضادة (وليس مهماً ان بعض ما يقال في وسائل الاعلام الاجنبية من انتقادات للاسلام والمسلمين صحيح ، هذه امور بسيطة سنناقشها فيما بعد ، المهم الان هو صد هذه الحملة ولا مجال للاسئلة).

يعني الموقف الغربي المناوئ للاسلام يستحق الشفقة (وليس العكس) ، فالغرب يلعم جيداً ان الوحش الاسلامي اذا ما افاق من سباته فسيفني الغرب علي بكرة ابيه (عاوووووووووووو) .

واكبر دليل علي هذه الحملة لهي محاولة الصاق جريمة هدم مركز التجارة العالمي في منهتن علي رؤوس قاطنيه في المسلمين ، رغم ان بصمة المخابرات الامريكة واضحة عليه ( بعد الانفجار شاهد احد الامريكيين مجموعهة من الاحجار مرصوصة علي شكل سي اي ايه في الجراوند زيرو ولكن وسائل الاعلام الغربية تكتمت علي الخبر لئلا تنفضح ويري الجميع عار الامة الامريكية التي تقتل اولادها لتشوه صورة المسلمين ، ولتشوه صورتهم فقط ، هكذا بدون مبرر ، بالمناسبة ، اقرئ اول فقرة في ردي وستجدني احتفي بغزوة منهاتن ، ولكن لا مشكلة فقد غيرت رائيي من اول الرد لاخره ، قال الرسول صلي الله عليه وسلم "الرد خدعه".).

تسأليني عن الصين واليابان وجنوب افريقيا والهند وروسيا وشرق اروبا ، حسنا ، بسبب هم يكرهوننا ايضاً ، ولكن الغرب لا يعتقد (لاحظ انني اتحدث بلسان الغرب) انهم اعداءه ، لانه يعلم انهم اضعف من ان يكونو اعداء جديين له لانه يعلم ان المسلمين علي هدي النبوة هم فقط الاعداء الجديين له ( ولا احتاج لان اثبت هذه لانك تعلمها جيداً بدورك ، لاحظ انني اتحدث نيابة عنك هذه المرة). ثم اننا لسنا بحاجة ان نقلق لان انجازاتنا في العالم محدودة ، فنحن خير امة اخرجت للناس كما يقول الله في محكم تنزيله ( ولا تسالني كيف اثبت ان كلام الله صحيح فعندها ساستخدم المبدئ الاسلامي الشهير صدق ما اقوله او سأوئذيك).
خلاصة ما اريد قوله ، اذهب انت واي منتقد للجحيم ، المسلمون وحش كاسر وهم مازنجر وسانشيرو وجومنجي ، والمسلمون هم فرسان الجودي في ستار وارز ، والمسلمون اسود وذوات شري وعقب وصقور قد تخضبت مخالبهم وانيابهم ومناقيرهم بدماء الغرب المسكين الذي يستحق الشفقة لمعاداته للمسلمين المرعبين الجبابرة.

makakola
07-04-2006, 01:18 PM
عزيزى محمد 2006

لكم كام سنة بتقولوا
فالغرب يلعم جيداً ان الوحش الاسلامي اذا ما افاق من سباته فسيفني الغرب علي بكرة ابيه (عاوووووووووووو) .

هو الوحش ده مش عاوز يفوق ليه، شكله واخد ضربة جامده على راس، مش عارف يعمل حاجة غير إنه يحرق كام كنيسة، ويقتل شوية أقباط وكلدان وسوريان وأشوريين عزل من السلاح

ويوم ما قام، موت أكثر 3000 موظف غلبان رايحين شغلهم

هو ده الوحش اللى إنت فاكره حيقضى على الغرب عن بكرة أبيه؟


خليك منتظر قيام الوحش ده، ولا تنسى أن تترك مخطوطة لأحفادك بأن يذكروا أحفادهم بذلك

watani
07-04-2006, 01:48 PM
هذه هرطقة لادينية ، فالغرب المسيحي الكافر الذي مازال يلعق جراح حطين و وغزوة منهاتين ، يضع مرحلة الفتوحات الكبري بين عينيه يعلم جيداً ان المسلمين وحش نائم ، وانهم ان سمحوا بايقاظه فسينمحون من الخريطة .
هم يشوهون صورة المسلمين ، لانهم يعلمون ان المسلمين الذين يسيرون علي سيرة خير البرية صلي الله عليه وسلم هم اكبر تهديد لهم (صحيح ان معظم ا لمسلمين حفاة ه ويستوردون احذيتهم من الدول الكافرة الاخري ، ولكن برضه هم اكبر تهديد).
.

يعني الموقف الغربي المناوئ للاسلام يستحق الشفقة (وليس العكس) ، فالغرب يلعم جيداً ان الوحش الاسلامي اذا ما افاق من سباته فسيفني الغرب علي بكرة ابيه (عاوووووووووووو) .

واكبر دليل علي هذه الحملة لهي محاولة الصاق جريمة هدم مركز التجارة العالمي في منهتن علي رؤوس قاطنيه في المسلمين ، رغم ان بصمة المخابرات الامريكة واضحة عليه ( بعد الانفجار شاهد احد الامريكيين مجموعهة من الاحجار مرصوصة علي شكل سي اي ايه في الجراوند زيرو ولكن وسائل الاعلام الغربية تكتمت علي الخبر لئلا تنفضح ويري الجميع عار الامة الامريكية التي تقتل اولادها لتشوه صورة المسلمين ، ولتشوه صورتهم فقط ، هكذا بدون مبرر ، بالمناسبة ، اقرئ اول فقرة في ردي وستجدني احتفي بغزوة منهاتن ، ولكن لا مشكلة فقد غيرت رائيي من اول الرد لاخره ، قال الرسول صلي الله عليه وسلم "الرد خدعه".).

تسأليني عن الصين واليابان وجنوب افريقيا والهند وروسيا وشرق اروبا ، حسنا ، بسبب هم يكرهوننا ايضاً ، ولكن الغرب لا يعتقد (لاحظ انني اتحدث بلسان الغرب) انهم اعداءه ، لانه يعلم انهم اضعف من ان يكونو اعداء جديين له لانه يعلم ان المسلمين علي هدي النبوة هم فقط الاعداء الجديين له ( ولا احتاج لان اثبت هذه لانك تعلمها جيداً بدورك ، لاحظ انني اتحدث نيابة عنك هذه المرة). ثم اننا لسنا بحاجة ان نقلق لان انجازاتنا في العالم محدودة ، فنحن خير امة اخرجت للناس كما يقول الله في محكم تنزيله ( ولا تسالني كيف اثبت ان كلام الله صحيح فعندها ساستخدم المبدئ الاسلامي الشهير صدق ما اقوله او سأوئذيك).
خلاصة ما اريد قوله ، اذهب انت واي منتقد للجحيم ، المسلمون وحش كاسر وهم مازنجر وسانشيرو وجومنجي ، والمسلمون هم فرسان الجودي في ستار وارز ، والمسلمون اسود وذوات شري وعقب وصقور قد تخضبت مخالبهم وانيابهم ومناقيرهم بدماء الغرب المسكين الذي يستحق الشفقة لمعاداته للمسلمين المرعبين الجبابرة.

سامحني يااخ محمد 2006 علي ماسوف اقوله...ولكن مش قادر اكتر من كده...

مؤامرة ايه يامتخلف، وغزوة منهاتين ايه يامؤمن؟؟ امريكا تمر بانتعاش اقتصادى قوي الان ، في نفس الوقت اللي اخوانك عايشين كما هم ـ **** في صحراء ـ لاهم لهم سوي فتوي النكاح وقول البيروسول في وجوب ردالسلام علي النصاري من عدمه....

من زمان وحتى الان ولاخر العمر، لن يتغير شئ ـ اتكالكم علي لحم ودم ـ واتكالنا علي اله حي وحاضر بيننا دوما
ثانيا، لن يتغير شئ،فالروح بداخلكم مطفي، ولاتوجد نعمة في اعمالكم او افكاركم او نياتكم....

كرهكم موجه لنا، وكرهنا موجه لشيطان استعبد اهلك وملايين غيرهم من الاف السنين

ربنا يرحمك من الذل ده.


(sml13) (sml13) (sml13) (sml13) (sml13) (sml13) (sml13) .

elasmar99
07-04-2006, 03:31 PM
كلامكم فكرني بمثل شعبي بيجول: إش تعمل الماشطة في الوش العكر.(hrt: (hrt: (hrt:

hanna3
07-04-2006, 04:39 PM
قال احد السفلة
اقتباس من محمدي
---------------
فالغرب المسيحي الكافر الذي مازال يلعق جراح حطين

-----------
المسيحي ليس كافر كما يقول دينك الملخبط
حطين اية وهباب اية دا حتي بطل حطين كان كردي
يبدو ان بول البعير سمم عقلك
)bom:)

محمد 2006
07-04-2006, 05:32 PM
تحدث القراءة بالشقلوب عندما يملأ الغل الطائفي قلب شخص ما فلا هو يهمه مصلحة هذا الكيان الذي ينتمي إليه و لكنه مجرد أن يرى اسم "محمد" فلابد أنه محمدي .. كم أحن لبرنامج محو الأمية اللي كنا نسمعه بعد أذان الظهر. ياللي اتحرمتوا من التعليم الفرصة لسة قدامكم

كرهكم موجه لنا، وكرهنا موجه لشيطان استعبد اهلك وملايين غيرهم من الاف السنين

الله يكون في عون الشيطان الذي نال من الاتهامات ما هو منها براء، و المجد للشيطان الذي يتجاسر على أن يقول لا في وجه من قال نعم. و بارك يا سيد


يطلع مين سيد ده؟

watani
07-04-2006, 05:48 PM
احيي فيك سرعة الدفاع عن حبيبك ........الشيطان





(dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{

sce37
07-04-2006, 06:22 PM
عندي كلمة عاوز أقولها - خابف تضيع وسط شنهفة المتشنجين

محمد 2006
07-04-2006, 06:32 PM
احيي فيك سرعة الدفاع عن حبيبك ........الشيطان





(dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{

يا ريتك تتكرم و تبقى تروح تسأل أبونا بعد القداس: بيقولوا يابونا إن الشيطان هايخلص في النهاية.. الجدع دا اللي اسمه القديس أوريجانوس بيقول كدة.. و سمعت برضو يا سيدنا أن مار اسحق السرياني كان يصلي للخليقة كلها بمن فيها الشيطان... إيه العوبارة يابونا؟ هما دول كانوا أديسين و لا هراطقة؟ و ماتنساش تسلم لي على أبونا هيقول لك بطل مرواح المنتديات و لا حل و لا بركة لمن يتحدث مع إبراهيم عرفات و مش بعيد أبونا يقلع اللي في رجله و يعمل حاجة تانية hapbirth:) hapbirth:)

محمد 2006
07-04-2006, 08:21 PM
يرجى الرجوع إلى المصدر التالي:

http://www.orthodox.clara.net/mercy.htm

و العظة الثامنة للقديس إسحق السرياني ( 670 AD ):

“And what is a merciful heart? It is the hearts burning for the sake of the entire creation, for men, for birds, for animals, for demons and for every created thing; and by the recollection and sight of them the eyes of a merciful man pour forth abundant tears. From the strong and vehement mercy which grips his heart and from his great compassion, his heart is humbled and he cannot bear to hear or see any injury or slight sorrow in creation. For this reason he continually offers up tearful prayer, even for irrational beasts, for the enemies of the truth and for those who harm him, that they be protected and receive mercy. And in like manner he even prays for the family of reptiles because of the great compassion that burns in his heart without measure in the likeness of God.”

— St. Isaac the Syrian, Homily 8



Notice that St. Isaac’s first reference is to mercy. It would be difficult to find a word that so comprehensively encapsulates what our faith says about God. He is a merciful God.

hanna3
07-04-2006, 11:42 PM
يا ابني اجنا لا يهمنا اسمك محمد او خديجة او شعبولا ليست مشكلة
لكن لما تقول الغرب المسيحي الكافر وتتتكلم معانا هكذا
تسمي دا اية ؟؟ تفتكر نرد عليك نقول لك اية ؟؟
جاي في منتدي اقباط تهدد مرة وتستغل سماحتنتا مرة اخري هل تتصور مثلا ان هناك من سيفتح لكي بين ساقية لتعرف من اين اتي الوحي مثل خديجة ومحمد
تفتكر نقول لك اية ؟؟
وترجعوا تزعلوا لان كلامنا لا يعجبكم
ط يب عيب اختشي عيب
لكن تقول لمين
لكن المحمدي المتعصب من امثالك ك - ل - ا - ب سعرانة لا يختشي ابدا كلما رميت لة عظمة طلب المزيد بل واكل لحمك
طيب عيب اختشي لكن اللي ا ختشوا ماتوا
روح شوف الوحي نزل ازالي cr::

watani
08-04-2006, 01:29 AM
يرجى الرجوع إلى المصدر التالي:

http://www.orthodox.clara.net/mercy.htm

و العظة الثامنة للقديس إسحق السرياني ( 670 AD ):

“And what is a merciful heart? It is the hearts burning for the sake of the entire creation, for men, for birds, for animals, for demons and for every created thing; and by the recollection and sight of them the eyes of a merciful man pour forth abundant tears. From the strong and vehement mercy which grips his heart and from his great compassion, his heart is humbled and he cannot bear to hear or see any injury or slight sorrow in creation. For this reason he continually offers up tearful prayer, even for irrational beasts, for the enemies of the truth and for those who harm him, that they be protected and receive mercy. And in like manner he even prays for the family of reptiles because of the great compassion that burns in his heart without measure in the likeness of God.”

— St. Isaac the Syrian, Homily 8



Notice that St. Isaac’s first reference is to mercy. It would be difficult to find a word that so comprehensively encapsulates what our faith says about God. He is a merciful God.


اولا اشكرك علي الموقع الجميل ده....ثانيا, لوهلة افتكرتك مثقف وبتقرا انجليزي كويس لكن عرفت علي طول انك مش مش....السبب ان نفس المقالة بتشرح بعد كده علي طول ايه حكاية الصلاة للشيطان وانها رمز للرغبة في عودة الكل لربنا...وازاي لازم توافر النية اللي مش ممكن تتوجد عند الشيطان لانه مصدراالياس للراغبين فى التوبة
Listen to St. Isaac … no one is beyond redemption. He even claims that the Love of God gives us confidence to pray for the demons! If we say that we are too sinful for God to save us then we are guilty of pride, masquerading as false humility.

watani
08-04-2006, 01:31 AM
Who but the devil would want us to despair? He keeps us in despair by making us think that we are pious and humble. Actually, we are rather letting him stay in control, which also keeps us centre stage and the actual merciful God way off in the wings. If we are disposed to think then that God himself is responsible for our miserable condition then our atheism is complete.

No, none of this is true. God always forgives those who come to him.

وطنى مخلص
08-04-2006, 07:07 AM
بعد الانفجار شاهد احد الامريكيين مجموعهة من الاحجار مرصوصة علي شكل سي اي ايه في الجراوند زيرو ولكن وسائل الاعلام الغربية تكتمت علي الخبر لئلا تنفضح ويري الجميع عار الامة الامريكية التي تقتل اولادها لتشوه صورة المسلمين ، ولتشوه صورتهم فقط ، هكذا بدون مبرر ، بالمناسبة ، اقرئ اول فقرة في ردي وستجدني احتفي بغزوة منهاتن ، ولكن لا مشكلة فقد غيرت رائيي من اول الرد لاخره ، قال الرسول "الرد خدعه"
دليل علمى أكيد لا شك فيه طبعا فلو كان المحمديين هم الذين فجروا البرجين كانوا سيجدون أحجار على شكل قوله صلى اللات عليه و سلم "ويطوف عليهم غُلْمَانْ لحمهم أبيض ناصعاً كأنهم لولؤٌ مكنون، ويطوف عليهم ولدان مخلدون باكواب واباريق وكأس من معين، ويضاجعونهم مضاجعة النساء إلى أبد الآبدين".حتى يعرف الجميع من الفاعل و اين يجدونه و هو بصحبة من الآن و ما الذى حصلوا عليه فى مقابل ارتكابهم لهذه الجريمة الشنعاءو هذا هو الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم ذكره رسول اللات قبل اختراع المعمل الجنائى بألف و اربعمئة سنة كاملة(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: )CRZ:) )CRZ:) )CRZ:)

محمد 2006
09-04-2006, 05:24 PM
أن الحق اذا كان واحدا فلابد أن تكون آثاره الظاهرة لنا وللعالم ايضا واحدة !
الحق ثقيل على النفس لأن النفس تريد العبث كما قال الله : ولو اتبع الحق أهوائهم لفسدت السماوات والارض ومن فيهن .

وقال السيد المسيح : ادخلوا من الباب الضيّق

ولذلك : فاذا كان الحق واحدا قلابد ان يُهاجم من أصحاب المصالح التي تتعارض مع الحق ( ولاتنس أن الاسلام دين حركة ونشر للحق , وهذا هو سر الهجوم عليه بضراوة , لأن أصحاب الكراسي يخافون منه بعد سقوط الشيوعية .. ) .

الذهبيالفم
09-04-2006, 05:28 PM
سوف يحاولون تحسين صورتهم ولن يفلحوا......عبثاً يفعلون

الذهبيالفم
09-04-2006, 05:33 PM
أن الحق اذا كان واحدا فلابد أن تكون آثاره الظاهرة لنا وللعالم ايضا واحدة !
الحق ثقيل على النفس لأن النفس تريد العبث كما قال الله : ولو اتبع الحق أهوائهم لفسدت السماوات والارض ومن فيهن .

وقال السيد المسيح : ادخلوا من الباب الضيّق

ولذلك : فاذا كان الحق واحدا قلابد ان يُهاجم من أصحاب المصالح التي تتعارض مع الحق ( ولاتنس أن الاسلام دين حركة ونشر للحق , وهذا هو سر الهجوم عليه بضراوة , لأن أصحاب الكراسي يخافون منه بعد سقوط الشيوعية .. ) .

حق أيه يا أخ محمد اللي بتتكلم عليه ؟ اي حق اللي ليس له سند ولا دليل ، أي حق مرفوض من السماء وغير مؤيد منها علي خلاف المسيحية ...هو حضرتك مسمعتش عن ظهور السيدة العذراء في أسيوط اليومين دول لا أيه ؟ و أبقي خلي الحق ( الوهم بتاعك ) ينفعك ...يوم لاينفع مال ولا بنون

محمد 2006
09-04-2006, 05:39 PM
هو حضرتك مسمعتش عن ظهور السيدة العذراء في أسيوط اليومين دول لا أيه ؟

لا والله ما سمعت فين هذا الخبر يا ترى ؟

sce37
09-04-2006, 08:07 PM
أكيد أن جارك لو سبك بلفظ نابي – ستقع بينكم عركة و زعلة بسبب الإهانة
لكن تصور أن بنت جاري أم سنتين قابلتني عل السلم بابتسامة مكيرة و قالت لي كلمة نابية.
أختها أتخضت و أمها صرخت – لكن أنا ضحكت و قلتلها عيب يا بت الكلمة دي كخ
بس و خلاص كده

شـعور الأهانة ســببه أن العربي بقي صغير و حقير
و دا ماشي عل المسلم و غير المسلم
مين ياعربي علمك أنك تافه متخلف نكرة – مين علمك أنك بتتذل و مضطهد

دا درس العروبة تحت يد كل حكم عربي

أنت أيها العربي بلا كرامة من وطنك

حكام بأمر الله – و حكام بيقيموا حق الله – و ف الخقيقة أنت واخد عل * و لا تقدر تفتح بقك

يعني لو قلت لواحد مسلم أن فيه واحد شيوعي ملحد ف كمبوديا بيسب عل الأسلام – حد هيهتم
لا طبعا
المشكلة ف الناس الوحشة اللي عاوزين نبان جنبهم محترمين بالكدب
و الحال ماشي علينا – ف وسط غيرنا – مقهورين بلا كرامة و لا شمينا يوم ريحة الحرية
طب أحنا أقلية
لو كانت بلاد المسلمين مثل سويسرا - لما أهتزت لنا شعرة لو أجعص نفر زعق علينا

أنت يا مسلم المليار – مين صغرك و خلاك أقلية مهانة و مضطهدة
مين رضعك الدرس أنك نكرة ف المدرسة – ف الشارع – قدام القاضي و لحد ماتحشرج للموت
صفر مهان من بلدك و حكامك

يا تري تقدر تطلب كرامتك من حكامك بدل ما تتشملل عل مملكة الدنمارك

الذهبيالفم
10-04-2006, 06:54 AM
لا والله ما سمعت فين هذا الخبر يا ترى ؟
حضرتك ادخل علي الصفحة الرئيسة للمنتدي هتلاقي فيها الخبر بالصور و الفيديو

او اكتب اللينك ده www.copts.com و بعدين هتظهر صفحة سوداء اختار بدون مقدمة عربي هتلاقي كل حاجة قدامك في الصفحة الأولي .
وربنا يوفقك

وطنى مخلص
10-04-2006, 08:11 AM
ولاتنس أن الاسلام دين حركة ونشر للحق , وهذا هو سر الهجوم عليه بضراوة .
كل ما هنالك ان العزلة التى كنتم تعيشون انفسكم فيها و تشعرون بالامان على اكاذيبكم المقدسة قد سقطت بإختراع ال***** الكفرة لعنهم اللات للانترنت و الاقمار الاصطناعية و الفضائيات التى اسقطت حدود العزلة و السجون الفكرية المحمدية
فقبل تلك الاختراعات النصرانية الكافرة كان من الممكن ان يكذب محمدى فى الصحافة الحكومية و يقول ان الابراج عندما انهارت وجد مكانها احجار كالبنيان المرصوص تشد بعضها البعض على شكل كلمة سى آى إيه
و هذه الكذبة تسود لماذا تسود لأنه فى اليوم التالى سيصدر ألف بيان ينفيها و مع ذلك لن يتم نشر اى منهم لماذا لأن حق القول محتكر فقط للمحمديين يكذبون كما يشاءون و هم يرفعون لافتات على ابواب وسائل الاعلام الارضية الخاضعة للرقابة المحمدية مكتوب عليها " ال***** الكفرة يمتنعون"
و لكن الآن اى كذبة تكذبونها تترجم فى خلال ثانية واحدة و تطير للعالم كله و يجرى التحقيق فيها و تنشر البيانات المكذبة لها اليوم تحجبون هذا الموقع او ذاك و لكن مئة موقع يظهر فى اليوم التالى فنحن فى عصر الحرية
و نظرات لان المحمديين دينهم هو دين النبى الكاذب و كل تاريخهم كذب ×كذب فهم يشعرون ان الحرية هى اكبر خطر عليهم لذلك يريدون ان يفرضون على العالم كله ان يدخل فى سجن إبن آمنة الكبير الذى سجنوا فيه الاقباط منذ ألف و اربعمئة سنة فأقاموا الدنيا و لم يقعدوها من اجل ان مجموعة من أطفال الدنمارك على بعد آلاف الكيلومترات من سجونهم المحمدية قد
إرتكبوا جريمة ان عبروا عن رأيهم قد ارتكبوا جريمة الرسم
بالامس كان من الممكن ان تكذبوا و تقولون انكم ضحايا مساكين و مهيضى الجناح العالم يضهدكم و لكن الآن و انتم فى عصر الحرية كل شيئ ظاهر و لم تعد هناك حواجز رقابية ما تزعمه عن الاحجار المرصوصة على شكل السى آى إيه و ما زعمه آخرين محمديين عن ان جميع الموظفين اليهود تغيبوا عن العمل يوم 11سبتمبر مما يدل على ان اسرائيل هى الفاعلة و إكذوبة محمد حسنين هيكل بأن الفاعل هو عناصر مارقة من المخابرات الصربية؟؟
كل ذلك خضع لتحقيقات كبرى رغم تفاهته ففى عالم الحرية لا يخفى شيئ و لا يمكن اخفاء شيئ و بالتالى لا يمكن اختلاق القصص الكاذبة و الادعاء بان الدليل عليها قد تم اخفاؤه لقد كانت كاميرات الموبايل و الكاميرات الرقمية تصور الحادث من لحظة حدوثه الاولى حتى ان الطائرة الأولى قبل ان تصتدم بالبرج الاول تم تصويرها و هى بعد تقترب منه فقط و الانقاض صورت ملايين الصور فلماذا لم يقدم لنات احد صورة للاحجار المصفوفة كالبنيان المرصوص على هيئة سى آى إيه؟
و من صف الاحجار هل تجلى ابن آمنة ليصف الاحجار كنوع من الاعجاز العلمى للقرآن الكريم ام ان المخابرات الامريكية هى التى عادت بعد التفجيرات و صفتها حتى تكشف للناس انها هى الفاعل
أم انه بالصدفة المحضة نزلت احجار المبنى(المبنى مبنى معدنى بالكامل و ليس به احجار) مصفوفة بالصدفة على هيئة حروف السى آى إيه؟؟؟
http://www.september11news.com/AAAHijakers22Photo.jpg
إرهابيو القاعدة الذين ارتكبوا جريمة الحادى عشر من سبتمبر تقربا من إبن آمنة و اللات
http://www.cartoonstock.com/newscartoons/cartoonists/kni/lowres/knin165l.jpg
المحمديون يسعون لإزالة حرية التعبير و المكاشفة من الوجود

mercon
15-11-2011, 05:27 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

سؤال لكل الاقباط

لما يكون رجال الدين يتحولون من دين لدين اخر ؟؟؟ معناه ايه ؟
رجال الدين اكثر الناس علما بالدين ... سبحان الله

هناك ملايين القديسيين والكهنه اللي تحولوا للإسلام وقصصهم علي مرأي ومسمع العالم كله
اما هل يوجد رجل دين واحد ... او شخص واحد طبيعي مسلم تحول للنصرانيه بدون هدف ؟؟؟؟

ده الدليل انها عقده نفسيه فعلاً

حسبنا الله ونعم الوكيل ...********************************

أبرهة العصبي
15-11-2011, 03:31 PM
يا حموشي يا متخلف حسبي اللات ونعم الوكيل في اللي علمك


دول كانوا شيوخ وللا مكنوش شيوخ؟


بول مولى: (مولى زيد محمد علي سابقًا) عالم اسلامي تركي اصبح كاهن كاثوليكي

بهاء الدين احمد حسين العقاد: الشيخ المصري الذي احتجزه امن الدولة لسنين ظللنا فيها نراسل منظمات حقوق الانسان من اجل الافراج عنه

عماد الدين لاحظ: الشيخ الهندي والكاتب الاسلامي ومترجم القرآن الى الاوردية وكان الجيل الخامس في عائلته على التوالي كشيخ. اعتنق المسيحية وكتب مؤلفات عن المسيحية والاسلام مثل كتاب تحقيق الايمان

سيدار ديديوجلو: شيخ تركي كان حفيدًا للرسول

ماريو جوزيف: (مولفي سليمان سابقًا) شيخ هندي

توران دورسون: وكان مفتي تركي

ربا قعوار: اعتنقت الاسلام وتحولت الى داعية لخمس سنوات عادت بعدها الى المسيحية

جوهانس افيتارانيان: (محمد شكري افندي سابقًا) شيخ تركي وكان حفيد للرسول

مارك أ. غبريال: (مصطفى سابقًا) شيخ ازهري ومحاضر بجامعة الازهر قبل اعتناقه المسيحية.

عشان اسهلها عليك وعلى نفسي كمان عشان تعبت روح شوف الباقي

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D8%AD%D9%82:%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85% D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D 9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D9%8A%D9 %86

القايمة كاملة بالانجلش:
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_former_Muslims

ودي كمان:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B4% D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D 9%8A_%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%86%D9%82%D8%AA_%D8%A7%D 9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%A9

القايمة مكتملة بالانجلش:
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_people_who_converted_to_Christianity

Zagal
16-11-2011, 12:49 AM
سؤال لكل الاقباط

لما يكون رجال الدين يتحولون من دين لدين اخر ؟؟؟ معناه ايه ؟
رجال الدين اكثر الناس علما بالدين ... سبحان الله

هناك ملايين القديسيين والكهنه اللي تحولوا للإسلام وقصصهم علي مرأي ومسمع العالم كله
اما هل يوجد رجل دين واحد ... او شخص واحد طبيعي مسلم تحول للنصرانيه بدون هدف ؟؟؟؟

ده الدليل انها عقده نفسيه فعلاً


(sml19)

تعرف منين انك بتكلم جاهل ... لما يفتكر نفسه فاهم حاجه وتتكلم معاه تلاقيه عايم فى مية بطيخ

مش هاطلب منك اسماء الملايين من القديسين والكهنه... ياعم هات منهم عشرة فقط ...



بلاش ....


هات اسماء خمسه فقط من القديسين المعروفين فى مصر ...10)10

بس خلى بالك من اللى بيضحك عليك ...