PDA

View Full Version : المنتجات الدنماركية تعود إلى غالبية الموائد في السعودية


Maged Morcos
11-04-2006, 03:10 AM
عادت المنتجات الدنماركية إلى غالبية الموائد السعودية، بعد قطيعة دامت زهاء شهرين بسبب الحملة التي جاءت رداً على الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، والتي نشرتها احدى الصحف الدنماركية، فيما تلقى رجل الأعمال السعودي محمد العثيم تهديدات على هاتفه النقال، لاستثنائه شركة "آرلا" الدنماركية من المقاطعة في أسواقه.
مقاطعة المنتجات الدنماركية التي تبناها معظم الشعب السعودي أعطتهم الفرصة للمقارنة بين مختلف المنتجات الغذائية التي تزخر بها أسواقهم التجارية، فلم يستقر رأيهم على توجه معين، بسبب اختلاف جودة المنتج. ففي حين تتمتع المنتجات الدنماركية بجودة عالية كانت المنتجات الأخرى محل التجارب بين الصواب والخطأ، وذلك للوصول إلى نسبة من الجودة تقارب تلك التي قاطعها المجتمع.

ويقول المواطن محمد هادي في تقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الثلاثاء 11-4-2006:قبل المقاطعة كانت الأجبان هي فطور العائلة المفضل، وكنت حريصاًَ على توفرها على المائدة، وعندما بدأت المقاطعة لم نكن بذلك الحرص السابق على تناول الأجبان والسبب هو قلة الجودة، ويضيف ضاحكاً "الآن يمكن أن نعود إلى النظام القديم بعد إنهاء المقاطعة".

وكانت المنتجات الدنماركية بدأت تستعيد حضورها في المحال التجارية بعد مؤتمر نصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، الذي اقيم في مملكة البحرين، واستطاعت الشركات الغذائية الدنماركية أن تحصل على تزكية من الشيوخ والعلماء الذين حضروا المؤتمر لشجبها ما حدث، إضافة إلى أن مقاطعة منتجات هذه الشركات تضر بأسر مسلمة وبتجار مسلمين، حيث تضمن البيان الختامي للمؤتمر الذي أقيم في الفترة من 22 إلى 23 مارس الماضي توصية تدعو إلى إنهاء مقاطعة منتجات الشركات الدنماركية

Maged Morcos
11-04-2006, 03:12 AM
نقلا عن العربية
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/04/11/22752.htm

Bohira
11-04-2006, 04:43 AM
http://www.supportdenmark.com/SupportDenmark3AR.png

kokotoni
11-04-2006, 09:48 AM
الدنمارك ستراجع مبادرتها العربية كليا (http://masrawy.com/News/2006/World/AFP/April/11/26638.aspx)

...
وكان المتحدث باسم الحزب الليبرالي الحاكم انتقد الاثنين هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 100 مليون كورون (13,4 مليون يورو) في السنة والذي جمد بفعل موجة الغضب والاحتجاج التي عمت العالم الاسلامي اثر نشر رسوم النبي محمد في صحيفة ييلاندس بوستن الدنماركية.
ودعا المتحدث ترولز لوند بولسن في صحيفة "برلينغسكي تيدندي" الاثنين وعبر شبكة تي في 2 الى وقف المساعدات عن الانظمة الدكتاتورية "مثل سوريا وايران".

وقال "ان بعض الدول العربية مثل سوريا مثلا بعيدة عن التقليد الديموقراطي الى حد يتحتم على الدنمارك التوقف عن منحها مساعدة للتنمية او اي شكل اخر من المساعدة".
...

1000 مبروك يا عرب