PDA

View Full Version : رسالة الي رئيس جمهورية مصر العربية


malak2006
15-04-2006, 10:24 AM
السيد رئيس جمهورية مصر العربية
تحية طيبة ... وبعد,,,
بالرغم من كثرة الخطابات الموجههة اليك, وبالرغم من كثرة مشغولياتك فأرجو ان يصل اليك هذا الخطاب والذي ارجو ان توليه عنايتك كمسئول عن 70 مليون مصري.
اننا كشعب مصري نطالب بانشاء قانون موحد لبناء دور العبادة حتي تكون خطوة ناجحة واساسية لتحقيق المساواة والعدالة بين ابناء الوطن خاصة في ظل الاحداث الاخيرة للاعتداء علي الكنائس والتي تحتاج الي وقفة.
ان تحجيم بناء الكنائس في مصر لن يحقق فائدة للوطن بل بالعكس فهناك مخاطر كثيرة تنتج عن ذلك اذكر منها:
1- مخاطر بيئية:
بتقليل بناء الكنائس سوف يتطلع المسيحيين الي ركوب المواصلات للذهاب للكنائس البعيدة او قيادة سياراتهم وتزدحم الشوارع ويزداد استهلاك الوقود فيزداد التلوث البيئي. و الازدحام يؤدي الي سرعة انتشار الامراض.
2- مخاطر اجتماعية:
تنحصر المساعدات والمعونات لكل كنيسة علي المنطقة المحيطة بها وبذلك هناك مناطق كثيرة سوف تحرم من هذه المعونات فيزداد الفقر وتتسع الفجوة بين الفقراء والاغنياء والبطالة والامراض...
3- مخاطر عنصرية
سوف يشعر الكثير من الاقباط بالاضطهاد وبالتالي سوف يتقاعسون عن اداء واجباتهم للدولة وايضا سوف تظهر فجوة من العداء بين المسلمين والاقباط, والاعتداء علي الكنائس اقوي دليل علي ذلك.
4- مخاطر ثقافية
ان للكنيسة دور رائد في التوعية والتعليم وتنمية المهارات وتعديل الانحرافات ونشر الاخلاق الحميدة وبالتالي باحجام بناء الكنائس قد تظهر فئة غير واعية وغير متعلمة وذلك ليس خطرا عليهم فحسب بل خطر علي كل الوطن.
5- مخاطر اقتصادية:
سيزيد عدد الفقراء وتزداد الفجوة بين الفقير والغني.
ان الكنيسة تدفع رسوم الكهرباء للدولة بينما تعفي المساجد من تلك الرسوم واني اتسائل الا يسئ ذلك الي المساجد وليس للكنائس؟ فاذا احضرت انسانا حكيما وسألته هناك منزلين احدهم يدفع رسوم الكهرباء للدولة والاخر تعفيه الدوله من الرسوم فايهما الافضل... سوف نعتقد انه سيقول بالطبع المنزل الذي تعفيه الدولة ولكنه سيفاجئنا بأن المنزل الذي يدفع الرسوم هو الافضل لانه له فضلا علي الدولة بينما للدولة فضلا على المنزل الاخر!!!
لذلك فاني لا اريد ان تعفي اي دور عبادة من رسوم الدولة لان للاديان فضل علينا. كما ان لدور العبادة وظيفة سامية هي العطاء .
وارجو ان يقوم علماء المسلمين والمسيحين بعمل الدراسات حول مخاطر احجام بناء الكنائس ومدي فائدة انشاء قانون موحد لبناء دور العبادة لندري مدي الكارثة التي نتجه اليها
وأخيرا فاننا نتطلع الي هذا القانون الجديد ببناء دور العبادة دون تفرقة حتي تظل مصر بلد الوحدة الوطنية ولا تكون مكانا لاطماع الطامعين أو موضعا لشماتة الشامتين وحتي تسير مصر في طريق التقدم والرقي والاذدهار.
التوقيع
مواطن مصري