PDA

View Full Version : قصه اسلام قسيس مصري


hmada130
23-04-2006, 06:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي انزل علي عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا هذا اول موضوعاتي

بسم الله الرحمن الرحيم

..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين.

* ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:-

مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء )

* كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية.

* وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: -

1- المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين.

2- المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر.

3- القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه.

4- المسلمين يضطهدون ال***** لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.

* وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة.

مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )

أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم ).

* وما يقال في هذه الاجتماعات:

1- القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة...)

2- القرآن مليء بالألفاظ الجنسية ويفسرون كلمة ( نكاح ) علي أنها الزنا أو اللواط.

3- يقولون أن النبي ومحمد ( صلي الله عليه وسلم ) قد أخذ تعاليم النصرانية من ( بحيره ) الراهب ثم حورها و اخترع بها دين الإسلام ثم قتل بحيرة حتي لا يفتضح أمره........ ومن هذا الاستهزاء بالقرآن الكريم و محمد ( صلي الله عليه وسلم ) الكثير والكثير...

أسئلة محيرة:

الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا:

شاب مسيحي يسأل:

س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟

القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.

س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟

ج: يحتار القسيس في الإجابة

شاب أخر يسأل:

س: ما رأيك في القرآن ؟

ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.

س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟

ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!

يسأل أخر:

س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر إلي الآن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) إن الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟

ج: يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ).

مواقف محيرة:

1- في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قرار بحرمان الرهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي لله وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !!

وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل

2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء.

فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟

أجاب: للأسف نعم

سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟

أجاب: للأسف نعم

سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟

أجاب: الله يرحمنا !!!

بداية الإتجاة نحو الإسلام

* وعندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟

* المفروض أن أعبد رب هذا الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) .

* وفي عام 1981 : كنت كثير الجدل مع جاري المسلم ( أحمد محمد الدمرداش حجازي ) و ذات يوم كلمني عن العدل في الإسلام ( في الميراث ، في الطلاق ، القصاص ...... ) ثم سألني هل عندكم مثل ذلك ؟ أجبت لا.. لا يوجد

* وبدأت أسأل نفسي كيف أتي رجل واحد بكل هذه التشريعات المحكمة والكاملة في العبادات والمعاملات بدون اختلافات ؟ وكيف عجزت مليارات اليهود وال***** عن إثبات انه مخترع ؟

* من عام 1982 و حتي 1990: وكنت طبيبا في مستشفي ( صدر كوم الشقافة ) وكان الدكتور محمد الشاطبي دائم التحدث مع الزملاء عن أحاديث محمد ( صلي الله عليه وسلم ) وكنت في بداية الأمر اشعر بنار الغيرة ولكن بعد مرور الوقت أحببت سماع هذه الأحاديث ( قليلة الكلام كثيرة المعاني جميلة الألفاظ والسياق ) و شعرت وقتها أن هذا الرجل نبي عظيم

هل كان أبي مسلما

* من العوامل الخفية التي أثرت علي هدايتي هي الصدمات التي كنت أكتشفها في أبي ومنها:

1- هجر الكنائس والوعظ والجمعيات التبشيرية تماما.

2- كان يرفض تقبيل أيدي الكهنة ( وهذا أمر عظيم عند ال***** )

3- كان لا يؤمن بالجسد والدم ( الخبز والخمر ) أي لا يؤمن بتجسيد الإله.

4- بدلا من نزوله صباح يوم الجمعة للصلاة أصبح ينام ثم يغتسل وينزل وقت الظهر ؟!

5- ينتحل الأعذار للنزول وقت العصر والعودة متأخرا وقت العشاء.

6- أصبح يرفض ذهاب البنات للكوافير.

7- ألفاظ جديدة أصبح يقولها ( أعوذ بالله من الشيطان ) (لا حول ولا قوة الا بالله )...

8- وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .

9- وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحثها ال***** فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلي ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريْ أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته.

hmada130
23-04-2006, 06:11 AM
الطريق إلي المسجد

* وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الإسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وإيقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة في هذه المساجد هي الركوع والسجود لله فقط، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا في صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذي يحدث في الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد.

في رحاب القرآن

* وأردت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفاً وتذكرت أن صديقي أحمد الدمرداش قال أن القرآن ( لا يمسه إلا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتي في التوراة والإنجيل ) وقرأت القرآن في يومين ولكني لم أجد ما كانوا يعلمونا إياه في الكنيسة عن القرآن.

* الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا إلا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني.

الرؤيا :

وذات يوم غلبني النوم فوضعت المصحف بجواري وقرب الفجر رأيت نورا في جدار الحجرة وظهر رجلا وجهه مضيء اقترب منى وأشار إلى المصحف فمددت يدي لأسلم عليه لكنه اختفى ووقع في قلبي أن هذا الرجل هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم يشير إلى أن القرآن هو طريق النور والهداية.

أخيرا – أسلمت وجهي لله

* وسألت أحد المحامين فدلني علي أن أتوجه لمديرية الأمن – قسم الشئون الدينية – ولم أنم تلك الليلة وراودني الشيطان كثيرا ( كيف تترك دين آبائك بهذه السهولة ) ؟

* وخرجت في السادسة صباحا ودخلت كنيسة ( جرجس وأنطونيوس ) وكانت الصلاة قائمة، وكانت الصالة مليئة بالصور والتماثيل للمسيح و مريم و الحواريين وآخرين إلي البطرك السابق ( كيرلس ) فكلمتهم: ( لو أنكم علي حق وتفعلون المعجزات كما كانوا يعلمونا ففعلوا أي شيء... أي علامة أو إشارة لأعلم إنني أسير في الطريق الخطأ ) و بالطبع لا إجابة.

* وبكيت كثيرا علي عمر كبير ضاع في عبادة هذه الصور والتماثيل. وبعد البكاء شعرت أنني تطهرت من الوثنية وأنني أسير في الطريق الصحيح طريق عبادة الله حقا.

* وذهبت إلي المديرية و بدأت رحلة طويلة شاقة مع الروتين ومع معاناة مع البيروقراطية و ظنون الناس وبعد عشرة شهور تم إشهار إسلامي من الشهر العقاري في أغسطس 1992.

اللهم أحيني علي الإسلام وتوفني علي الإيمان

اللهم احفظ ذريتي من بعدي خاشعين، عابدين، يخافون معصيتك ويتقربون بطاعتك

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
واسف علي الاطاله بس دي القصه زي ما لقتها واي مش مصدق المصدر معايا لو حب يتاكد من الكلام وباذن الله دي اول قصه من من سلسله قصص اسمها لماذا اسلام هولاء

samozin
23-04-2006, 07:03 AM
الفيلم إلحمضان ده ياربى أنا شفته فين قبل كده
ها أحاول أفتكر

marry
23-04-2006, 07:25 AM
عمر ما قسيس يؤمن بالسيد المسيح ويأسلم عشان كده
شوف حاجه غيرها

الأستاذ
23-04-2006, 08:13 AM
موضوع رائع يا اخ
hmada130

شكرا لك

mariana282628
23-04-2006, 08:15 AM
قصة قديماااااااا واتسمعت مليون مرة واترد عليها اتنين مليون مرة
شكلك مش عايش فى الدنيا....... انتوا مش هاتبطلوا قص ولزق !!!!!!
نفسى مرة اشوف جديد.....((مرحلة الطفولة:- (( زرع ثمار سوداء ))
** الهى ينور حياتك بنور القيامة

((وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية.))
** تبشير اية.... انت فى مصر مش ساحل العاج....وهو لو حد حاول التبشير امن الدولة ولا الارهابيين بتوعكوا هايسيبوة ... ال تبشير ال ....
وكمان جذب الفقرا....طيب هانديهم اية؟؟؟؟.... احنا لا عندنا مشيخة الازهر تمول عمليات التبشير المزعومة ولا عندنا جماعات يمولو عمليات التنصير....
((كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس))....(( وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة))...
** خدوا بالكم جمعية انجيلية وشمامسة....وكمان مدارس احد(( وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: -

1- المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين.

2- المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر.

3- القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه.

4- المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.))
** لية هى جمعية تحفيظ قرأن ولا ازهر.... علشان نزرع الكرة والحقد الاسود داخل نفوس اطفالنا فيخرج لنا بذور لجيل من الارهابيين الحاقدين
نحن نعلم اطفالنا الوداعة والسلام والتشبة بألهنا ...

(( كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة.))
** شكل ابوة دة كان مسلم سنى
(( والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم((
** هاهاها شكلة دير مشيخة الازهر الغير شريف بالمرة

((يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!))
** مين قال .... كتير منا قرا القرأن وعرفنا ان كلامة لا يقنع عيل عندة عتة منغولى..... ولم يتم تكفير من قرأة ولا حاجة((فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي ))
** قولى الكاتب ذكر ان القمص دة فى اى كنيسة؟؟؟؟ احب اعرف.....

(( وعندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟))
** يستحيل ان يخرج هذا من مسيحى .... بل يخرج من مسلم سنى متعصب مؤلف قصص خايب
((وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد))
** هو مش كان قسيس برضو زى ما كتبت فى العنوان ... امال عيادة ازاى؟؟؟؟

((ولكني لم أجد ما كانوا يعلمونا إياه في الكنيسة عن القرآن.))
** الكنيسة لا تنجس داخلها بذكر خطأ وتناقض الشئ النكرة المسمى قرأن .... وهذا ما يعرفة اى مسيحى حتى لو كان مسيحى واسلم...
((وبكيت كثيرا علي عمر كبير ضاع في عبادة هذه الصور والتماثيل))
** معتقد اسلامى بحت .... كل مسيحى دخل الكنيسة يعرف تمام المعرفة خطأ ذلك


(( وذهبت إلي المديرية و بدأت رحلة طويلة شاقة مع الروتين ومع معاناة مع البيروقراطية و ظنون الناس وبعد عشرة شهور تم إشهار إسلامي من الشهر العقاري في أغسطس 1992.))
** دى باءة نكتة والكل عارف لية
***** عاوزة باءة اسأل كاتب القصة عن اسم صاحبها.... احب اتأكد بنفسى.... واوعدك لو قصة سليمة اسمعك الشهادة على انغام الساكس فون

mariana282628
23-04-2006, 08:17 AM
موضوع رائع يا اخ
hmada130

شكرا لك



اية دة انت اول مرة تسمع الحكاية دى......انت مش فى الدنيا يا راجل ولا اية؟؟؟؟؟
دة هزت الاوساط الفنية ولا اجدعها فيلم لاميتاب باتشان(dig:{
)hayP) )hayP) )hayP)

hmada130
23-04-2006, 08:20 AM
فى الحقيقة لا اعلم ماذا اقول

سخريتك هذة تجعلكم فى احط حالة

لماذا لا تفكرون فى الموضوع من فكر و عقل جديد

ايعقل ان يكون القراءن الكريم كتاب غير الهى

لا حول و لا قوة الا بالله

هناك عالم منكم حاول ايجاد اخطاء فى القراءن الكريم و لكنه لم يجد و فشل فى ذلك

و بعد ذلك اسلم

للاسف عقولكم متحجرة و ليس هناك فيها مجال لان تسمح لكم بالمناقشة الجادة الخالية من السخرية

Gregory
23-04-2006, 08:25 AM
أسئلة محيرة:
الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا:
شاب مسيحي يسأل:
س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟
القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي. (hrt:
س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟
ج: يحتار القسيس في الإجابة . . . تقريبا نسى الــــــ (dig:{
شاب أخر يسأل:
س: ما رأيك في القرآن ؟
ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء. (hrt:
س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ (hrt:
ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!


أشكرك أستاذ hmada130 على تهنئتك لنا بعيد القيامة
و ذلك بأضفاء البسمة على وجوه الأطفال

المرة الجاية . . .
أبقى هات معاك " بمبم " كمان

hmada130
23-04-2006, 08:32 AM
لا حول و لا قوة الا بالله

mariana282628
23-04-2006, 08:32 AM
فى الحقيقة لا اعلم ماذا اقول

سخريتك هذة تجعلكم فى احط حالة

اي احط حالة تتحدث عنها.... اهى كوننا عالم ثالث ....لا اعتقد ان هذا بسبب مسيحيتنا ...
وانا لم اخطئ فى حقك حتى تصدر هذة الالفاظ...
وانا لم اسخر منك .... لقد قرأت القصة وكتبت ما رأيتة من اخطاء ومتناقضات بها... وهل كل من يعمل عقلة ويغلطكم تتهموة بالسخرية؟؟؟؟
لماذا لا تفكرون فى الموضوع من فكر و عقل جديد

لقد فعلت وفكرت ونتيجة تفكيري اسميتة انت سخرية... اانت ضد تشغيل الفكر والعقل؟؟؟؟ايعقل ان يكون القراءن الكريم كتاب غير الهى

نعم يعقل وتم اثباتة ولكنكم ضد العقل لا حول و لا قوة الا بالله

هناك عالم منكم حاول ايجاد اخطاء فى القراءن الكريم و لكنه لم يجد و فشل فى ذلك

و بعد ذلك اسلم

الكثير حاول ووجد الكثير صدقنى وهنا تمسك بمسيحيتة اكثر
للاسف عقولكم متحجرة و ليس هناك فيها مجال لان تسمح لكم بالمناقشة الجادة الخالية من السخرية

مرة اخرى اقول ان هذة ليست سخرية
انا قلت نتيجة افكارى ... فكر فيها انت وحاول ترد بدل هذا الاسلوب الذى يدل على تحجر افكاركم انتم

disapointed
23-04-2006, 09:11 AM
this guy is an intruder he wasn't christian at all loook at the fatl mistakes and discrepancies in his story he isnt familiar with none of the christian languages he is just telling terms on christianity that everybody knows madaress elahad, elshammasa
dont listen to none of his tellings
this is cheap trial

disapointed
23-04-2006, 09:13 AM
this guy is an intruder he wasn't christian at all loook at the fatl mistakes and discrepancies in his story he isnt familiar with none of the christian languages he is just telling terms on christianity that everybody knows madaress elahad, elshammasa
dont listen to none of his tellings
this is cheap trial
we respect our fellow muslims dont try to intimidate us or involve us in a useless dialogue
thanks

ديديموس
23-04-2006, 09:38 AM
فى الحقيقة لا اعلم ماذا اقول

سخريتك هذة تجعلكم فى احط حالة

لماذا لا تفكرون فى الموضوع من فكر و عقل جديد

ايعقل ان يكون القراءن الكريم كتاب غير الهى

لا حول و لا قوة الا بالله

هناك عالم منكم حاول ايجاد اخطاء فى القراءن الكريم و لكنه لم يجد و فشل فى ذلك

و بعد ذلك اسلم

للاسف عقولكم متحجرة و ليس هناك فيها مجال لان تسمح لكم بالمناقشة الجادة الخالية من السخرية
أخي العزيز
العقول المتحجرة هي العقول التي تصدق دون بحث
قصة اسلام قسيس مصري سمعتها بنفسي على شرائط وعلى الكمبيوتر وموجودة على الانترنت فأدلك عليها
وهي أشمل وأكثر أخطاءا من القصة المكتوبة فوق
أخي العزيز نحن المسيحيون نراها قصة مؤلفة ، مجرد قصه مؤلفة لا أكثر ولا أقل
الرد الكامل على القصة هنا
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=1856

Christian
23-04-2006, 10:15 AM
المصيبة السوده ان القصص دى يؤلفها المسلمين باقناع الجهلة من المسلمين و ليست موجهة للمسيحيين لأن أى طفل مسيحى يستطيع أن يعثر على عشرات الأخطاء الغبية فى هذه القصص .... و بعدين أنا قريت القصة دى سنة 2001 تقريبا بس كانت كوميدية طحن و أكتر جزء عجبنى لما قال : كنت أرتدى صليبا من الذهب الخالص يزن أكثر من كيلوجرام (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:

ديديموس
23-04-2006, 01:51 PM
المصيبة السوده ان القصص دى يؤلفها المسلمين باقناع الجهلة من المسلمين و ليست موجهة للمسيحيين لأن أى طفل مسيحى يستطيع أن يعثر على عشرات الأخطاء الغبية فى هذه القصص .... و بعدين أنا قريت القصة دى سنة 2001 تقريبا بس كانت كوميدية طحن و أكتر جزء عجبنى لما قال : كنت أرتدى صليبا من الذهب الخالص يزن أكثر من كيلوجرام (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:
لا يا جدع
هو ربع كيلو بس
بالأمارة لما كان راكب بيه الأوتوبيس وطلع يجري ورا الواد المسلم اللي بيوزع كتب في الأوتوبيس )aAA:)

Christian
23-04-2006, 05:58 PM
لا يا جدع
هو ربع كيلو بس
بالأمارة لما كان راكب بيه الأوتوبيس وطلع يجري ورا الواد المسلم اللي بيوزع كتب في الأوتوبيس )aAA:)

أيوه صح حكاية الاوتوبيس دى بس أنا متأكد أنه قال كيلو و متهيألى 2 كيلو كمان ....على فكرة الحتة دى أكدتلى أن المتخلفين اللى بيألفوا القصص دى بيألفوها علشان المسلمين و بس بصحة دينهم و بطلان دين ال***** الكفرة ...لأن عندهم آية فى القرآن متهيألى بتقول حاجة عن القسس اللى بيكنزوا الذهب ...بعد ما كان روح أمه حمامة بيشكر فى القسيسين و الرهبان الذين لا يستكبرون بقى بيشتم فيهم ....الله يخرب بيت محمح و سنينه السودة ...عليا النعمة تلاقيه دلوقتى أصبح غلااااما فى جهنم و الشياطين بيظبطوه (sml4)

tom hans
23-04-2006, 06:04 PM
حمامه بيه
يعني مش عارف اقولك ايه هل انت اراجل فاضي وتسلي وقتك ولا بتضيع وقتنا بتفهاتك وقصصك الفكاهيه المتخلفه ولا ايه..؟!
ممكن تزكر لي اسم القسيس ده؟ او حرمان البابا للراهب ده؟ يا محترم ده طقس كنسي وطبعا انتي لم تسمع عنه شئ او عن المجمع المقدس اي البابا ليس له حق الحرمان الا بموافقه هزا المجمع.
طبعا ده كلام كبير عليك و علي مستوي تفكيرك فانا اعزرك لجهلك . معلش بيحصل في اكبر العائلات.
وياريت تبقي تتناقش في موضوع علي مستوي تفكيرك الفقير مع اثباتات مش حلم من احلامك الورديه.
انصحك ابقي اتغطي كويس قبل ما تنام علشان متبردش اصلي الدنيا صقعه اليومين دول.

مراسل 2
23-04-2006, 06:31 PM
هما عمالين مواويل على مفيش

وبعدين يدوروا على الألاف الى بتأمن بالمسيح

hmada130
24-04-2006, 11:08 AM
القسيس اسمه يوسف استس و رابط الشريط معى و من يرده يتفضل بالدخول الى موقع ###
________
لا تضع مواقع الكذب هنا، إستمع بنفسك وتعال ناقشنا فيما تعلمته

ديديموس
24-04-2006, 03:10 PM
القسيس اسمه يوسف استس و رابط الشريط معى و من يرده يتفضل بالدخول الى موقع ###
يابني ما تثبت على بر
هو كل شوية تغير أقوالك
اسم الموضوع " اسلام قسيس مصري " رايح تجيب موقع واحد أجنبي خالص مالص بالص؟!
بقى ده شكل مصري ده؟! ولا حتى من الاسم
القصة يا حبيبي اللي انت حاططها
هي قصة اسلام القس ( الوهمي ) اسحق هلال مسيحة
تبقى دور عليه وهتلاقيه

mariana282628
24-04-2006, 03:24 PM
القسيس اسمه يوسف استس و رابط الشريط معى و من يرده يتفضل بالدخول الى موقع ###


هو احنا عندنا اسة استس دة خالص .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى الكدب والفبركة خايبين فيها(hrt:

santa
24-04-2006, 04:04 PM
hmada130


فى الحقيقة لا اعلم ماذا اقول

سخريتك هذة تجعلكم فى احط حالة

ماريانا بنت عمى وخطيبتى تتكلم معاها بادب يا ريت ما تتاثرش اوى باخلاق رزولك مش هاشرح كتير فى تلك الاخلاق المنحطة التى لرزولك لكن قلى مين المنحط احنا ولا عيشة اللى هربت مع صفوان الفاجرة ال***ة الخاينة صديقة الرجالة كلهم مش هية اللى منحطة برضة ولبست رزولك الطرحة ام تل احمر وحرير ولا المنحط رزولك اللى قالولوة يا رزول اللة ظبطنا عيشة مع صفوان فى وضع مخل بالاداب وتفعل معة الفحشاء كدة على الرملة فى الصحرة على عينك يا تاجر واللى ما يشترى يتفرج وقرب قرب قرب يا مؤمن وكانوا عدد الشهود على عيوشة 3 رجال وامراءة مش قال ما ينفعش شوف الخروف الطرطور الحمار قال لابد وان يكونوا اربعة رجال علما بان شهادة المرءاة بنصف الرجل ومع ذالك ما نفعش وطلع امك الزانية الخاطية شريفة فى حادثة الافك وطلعت اية يا ايها المؤمنين ان جائكم فاسق بنبئ مين الفاسق هنا مش الخاطية عيشة حبيبة الشارع كلة برضة وصديقة الطلبة

hmada130
24-04-2006, 05:22 PM
ده راجل تانى بس حبيت اجيب دليل ليكم ان فى ناس منكم بيسلموا

على العموم دى اخر مرة ادخل المنتدى ده تانى لانه بصراحة منتدى بلا قيم او اخلاق

myrose
25-04-2006, 04:35 AM
hi every body devel can apear as angel fa msh 3'areba abadan eno yzhar f soret mohamad w hwa aboh

magd512
25-04-2006, 05:24 AM
2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء.

فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟

أجاب: للأسف نعم

سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟

أجاب: للأسف نعم

سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟

أجاب: الله يرحمنا !!!



هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

makakola
25-04-2006, 05:40 AM
هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا سيد magd512
هل سبق لك سماع أو قرائة كلمة (كافر) فى أى مكان مسيحى أو أى كتاب مسيحى؟

كل شخص مسيحى هنا يعرف معرفة تامة كذب القصة الموجوده بأعلى، من أخطاء مثل هذا الخطأ الذى علقت عليه، وهو ليس الوحيد بل تقريبا بين كل كلمتين فى القصة يوجد خطأ يلحظه كل مسيحى (sml9)
لا يوجد شئ إسمه (كافر) أو (كفر) فى المسيحية
(sml11)

ديديموس
25-04-2006, 12:27 PM
ده راجل تانى بس حبيت اجيب دليل ليكم ان فى ناس منكم بيسلموا

على العموم دى اخر مرة ادخل المنتدى ده تانى لانه بصراحة منتدى بلا قيم او اخلاق
يعني انت لما ما عرفتش ترد
رحت جبت موقع لواحد تاني
وبعد كده قلت هتمشي لأنك فشلت في اثبات الموضوع !!!
طيب ليه تعرض نفسك للسخرية من الأول؟!

koxman7
25-04-2006, 02:31 PM
)noP) ده انت حمان قوىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

mag7856
25-04-2006, 03:25 PM
حاجات غريبه جدا ابونا متياس انا اعرفه جيدا الله ينيح روحه وهو فى كنيسه تبعد عن مسجد هدى الاسلام ب 25 كيلو والقصه رائعه لما فيها من تخيل رائع للكاتب احنا رحنا كنايس واديرة مسمعناش الا بيقول عليه دة اخينا خياله واسع جدا وربنا معنا اصله من المتخلفين عقليا ربنا يشفى

الذهبيالفم
26-04-2006, 05:23 PM
***** مش هتبطلوا كدب عشان تثبتوا ايمانكم ....... قسيس مين ده اللي هيسلم روح العب في التراب اجري
-------------------------------------------------------------
من فضلك لا تنجرف الي السب

kitty
27-04-2006, 05:27 AM
الحقيقة القصة دي انا سمعت عنها. لكن مسمعتش تفصيلها غير من الاخ اللي اضفها على الموقع. كل ما اسمع عنها كان اللي يحكيها يقول ان المتكلم لا يمكن يكون قس ولا مسيحي اساسا لان الفاظة وطريقته بعيدة كل البعد عن اسلوبنا ومصطلحتنا. لو حبيتوا تألفوا خليكم اذكي من كدة شوية. عشان بس الناس متضحكش عليكم وبعد كدة تزعلوا.
سلام

michaeljc
27-04-2006, 12:09 PM
People should stop geting drugs

طارق احمد ابراهيم
27-04-2006, 12:27 PM
انتم ليس عندكم عقيدة اصلا لكى يكون لكم حجة فى الكلام لتقنعوا طفل صغير بكل ما تتعلمونة من اناس تمكن الشيطان من عقولهم اتحدى واحد منك ان يستمع الى تفسير القران اويحاول قراءة القران او يسمع برنامج تفسير او فقه او السيرة يمنعوكم من السماع لانهم يعلمون انكم ستعرفون الحقيقة انا يوميا اسمع برنامج فى الصميم على قناة الحياة واسمع الاعادة لانة طبعا المقدم للبرنامج (الاخ احمد) والقس الظريف زكريا بطرس اثنين فى غاية السازاجة ويتكلم عن اشياء يحاول بها زعزعة المسلمين وليس اعطاء قوة للمسيحين تعطيكم قوة لانكم لا تحاولون التعرف على الدين الاسلامى انا اعرف ان الرد حيكون الارهاب وسب الرسول وووووووووو لانكم ليس لديكم عقدية تتكلمون بها بل هى بعض الاطماع والاهواء الشخصية لمجموعة مرضى يسمون انفسهم قساوسة الا قسيس واحد لان اقول اسمة لانى اعرفة جيدا ومازال يكتم ايمانة ويصلى مع بل هو يقيم بنا الصلاة فهو على علم واتمنى من الله ان تكونة مثلة ويكتم ايمانة لاسباب مهمة وقد تكلمنا مع علماء المسلمين وكلهم اجمعوا على الكتمان اريد ان اوضح لكم انى اشاهد القناة كل يوم ومشاهدتى لها كل يوم ازداد ايمان انة لا اله الا الله محمد رسول الله واسجد شكرا لله على اننى مسلم وان لك مسلم يجب ان يسجد شكرا لله على انة مسلم انا اشاهد البرنامج بتعمق بل انا اكتب ما يقولونة واراجع فى الكتب فاجد قمة التلفيق التزيف انتم عندما تحاول السماع لنا بعمق والله لن تستمرون لحظة واحدة فى ضلال الاهواء الشخصية بعض رجال الدين لديكم

the way
27-04-2006, 03:10 PM
كل كلامكم كلام شعارات فهو اذا كلام فارغ
كلام بدون اثبات كلام لا قيمة له يا طارق
اي انسان يتمي لاي دين يستطيع ان يقول ما تقوله المهم المنطق و الاثبات
الشعارات لا تقنع عقل في القرن الواحد والعشرين يا مسلميين

meshmesh2001
27-04-2006, 03:57 PM
هذه قصةعبيطةلان مافيش مسيحى يقول المسيح ومريم وكيرلس بسخرية
وانابقول ان مفيش طائفة تكفر طائفة
ومش المسيحين هما اللى بيقولوا ويعلموا الكره بل العكس
ومن القصة باين ان هذا الشخص مش مسيحى ولا ابه
هذا هبل وقصص خلاص حفظنها ياريت تشوفه قصة تانية
والغريب الرؤيا اللى شافها من امتى محمد بيظهر ولا سمعنا
ولا عمل معجزة واحدة قبل كده
لانه انسان وثنى

emadsaid
27-04-2006, 04:08 PM
[هذا اول موضوعاتي ] يا أخ حمادة نتمنى تكون آخر موضوعاتك وأنت الصراحة أبتدأت وأنتهيت لأن الكدب يا أخى مالوش رجلين ثم أنت قس ولا دكتور حيرتنا معاك...وكمان لما جيت تقرا القرآن أول مرة لم تجد غير الماء البارد.....وكنت زعلان من كدة...ليه مش فاهمك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم الأحاديث القصيرة الموجزة التى تتحدث عنها ..هل هى "حديث إرضاع الكبير ".أم حديث "زواج القرد"...وهل ما أعجبك فى القرآن كمسلم -ولم تذق طعم المسيحية التى لو عرفت فيها إله المحبة فلن تتركها أبدا-هل ما أعجبك ال***** المخلدون أم ال40 حورية أم الطهارة ...وأسألك سؤالا ...هل قرأت وتفحصت كمسلم قصة أمرأة زيد التى تبداء " ولما قضى زيد منها وترا ..زوجنك إياها لكى لا يكون على المؤمنين حرج فى زوجات أدعيائهم..." أتأمل هذه القصة كمثال وأقراء عن زيجات رسولك فى كتب مثل زوجات الرسول... وفسر لى قول خديجة وامذكور فى هذا الكتاب "عجبت على إلهك هذا الذى يسرع إلى هواك.. وإلى لقاء آخر يا جناب الداعية المسكين..

emadsaid
27-04-2006, 04:44 PM
انتم ليس عندكم عقيدة اصلا لكى يكون لكم حجة فى الكلام لتقنعوا طفل صغير بكل ما تتعلمونة من اناس تمكن الشيطان من عقولهم اتحدى واحد منك ان يستمع الى تفسير القران اويحاول قراءة القران او يسمع برنامج تفسير او فقه او السيرة يمنعوكم من السماع لانهم يعلمون انكم ستعرفون الحقيقة انا يوميا اسمع برنامج فى الصميم على قناة الحياة واسمع الاعادة لانة طبعا المقدم للبرنامج (الاخ احمد) والقس الظريف زكريا بطرس اثنين فى غاية السازاجة ويتكلم عن اشياء يحاول بها زعزعة المسلمين وليس اعطاء قوة للمسيحين تعطيكم قوة لانكم لا تحاولون التعرف على الدين الاسلامى انا اعرف ان الرد حيكون الارهاب وسب الرسول وووووووووو لانكم ليس لديكم عقدية تتكلمون بها بل هى بعض الاطماع والاهواء الشخصية لمجموعة مرضى يسمون انفسهم قساوسة الا قسيس واحد لان اقول اسمة لانى اعرفة جيدا ومازال يكتم ايمانة ويصلى مع بل هو يقيم بنا الصلاة فهو على علم واتمنى من الله ان تكونة مثلة ويكتم ايمانة لاسباب مهمة وقد تكلمنا مع علماء المسلمين وكلهم اجمعوا على الكتمان اريد ان اوضح لكم انى اشاهد القناة كل يوم ومشاهدتى لها كل يوم ازداد ايمان انة لا اله الا الله محمد رسول الله واسجد شكرا لله على اننى مسلم وان لك مسلم يجب ان يسجد شكرا لله على انة مسلم انا اشاهد البرنامج بتعمق بل انا اكتب ما يقولونة واراجع فى الكتب فاجد قمة التلفيق التزيف انتم عندما تحاول السماع لنا بعمق والله لن تستمرون لحظة واحدة فى ضلال الاهواء الشخصية بعض رجال الدين لديكم
)noP) أخى المسلم الحبيب تحياتى لك ..وأتمنى من الله الواحد الذى نعبده أن يفتح عينى قلبك وعقلك لتفهم وصاياه المحيية....ومع محبتى لك يا أخى عندى عليك قليل ...أولا أنت ليه زعلان من الأخ أحمد وأبونا زكريا هل لأنهم يفتحون كتبكم ويتكلمون منها ويسألونكم عما فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أليست هى كتبكم المعنونة يا أخى أم هى كمان محرفة من علمائكم ؟؟؟؟؟ ثانيا ..دعك من الزعل وكون موضوعى مرة فى حياتك وأبحث عن إجابات لأستفساراتهم ورد ...أقراء لنفسك..وأعرف أنى كمسيحى موقن بمن آمنت وأعرفه وقوة قيامته وصدقنى لو قالولى مين أسلم ما يهز فيا رمش لأنى عارف مين هو المسيح الذى سيأتى ليدين الأحياء والأموات ويعطى كل واحد كحسب أعماله...[U]وهو الذى قال عن كنيسته أن كل آلة صورت ضدها لا تنجح [U]
ثالثا: بكل المحبة عندى سؤال لكمن هم الذين يردون بالأرهاب ..هل هم المسيحيون..أم المسلمون المجاهدون أمثال مصعب الزرقاوى..وأسامة بن لادن...والمتخلفون عقليا الذين يهاجمون الكنائس ويقتلون الناس وهم يصلون ....يا أخى تعقل وتروى وحين تتكلم أعقل كلامك أولاثم هل تريدنى أن أعطيك أسماء من أعتنقوا المسيحية -ديانة الحب- والذين لا أعرف منهم الكثير لأنهم يكتمون إيمانهمخوفا من قانون الردة ولعدم إهدار دمائهم ولما نذهب بعيدا عندك ...الشيخ الطنيحى الذى أتهموه بالجنون بعدما تنصر ...وعندك مثلين عاقلين مثل أ.أحمد وأ.محمد الذين تراهم فى قناة الحياة...وربنا يهديك للإيمان يا أخ طارق...لكى تكون معنا فى معية الآباء القديسين فى فردوس النعيم (sml24) وطبعا أنت لم تعرف ولم تقراء عن النعيم الذى أرجو أن تتمتع فيه معنا..وهذا يكفى

mezo20
27-04-2006, 08:29 PM
قصة عبيطة جدا تنفع تتقال فى خطبة فى الجامع بتاعكوة وبعدين يرد الى قعدين ويقولة حى الالة واكبر وان كان على الصور والتماثيل حد يبعاتلوة فيلم الطفل مارسيلنو وان ازاى الابسان بيشاف الصور والتماثيل بقلبة مش بعينة

يوسف المصرى
28-04-2006, 03:49 AM
من الواضح أن كاتب هذا المقال يستمع جيدا إلى قناة الحياة ويسمع من هم دخلوا المسيحية بمعجزات إلهية عموما نتمنى من الكاتب أن يبتعد عن الحقد والكراهية

emadsaid
28-04-2006, 06:45 PM
صدقنى يا أخ يوسف الأخ ده من النوع بتاع علم ف المتبلم يصبح ماحى وكتير من الناس لا يؤمنوا ولو قام لهم واحد من الأموات ودول مجرد زوار بيرموا الكلام ويجروا ومافيش عمق

ebraam
29-04-2006, 01:03 PM
سيدى الكاتب الــــــــــــــ........................ لقد فضحك أسلوبك و تأليفك لهذة القصة فإنك على ما يبدو لا تعرف شيئا عن المسيحية و لا عن تعاليم المسيحية التى تقول انك كنت أحد أبناءها أو أحد الأباء الذين يرعونها فكل ما تذكرة فى مقالك عار عن الصحة والدليل على ذالك أن صبى فى السادسة من عمرة يستطيع ان يفحمك و يبرهن على إفترائاتك يا أخوتى كيف لهؤلاء أن يكذبوا ويصدقوا كذبهم كيف لهم أن يلفقوا هذة الأكاذيب التى تنم عن فراغ عقلى ودينى أو كما يزعمون فى الموجة الحالية (مختلون ..................)أترك باقى الكلمة لرجل أمن أو لأى محافظ أومسئول أرجوكم يا أخوتى أن لا تهتموا بما للعالم و لكن أهتموا بما للحياة الأبدية و أخيرا ثقوا أننى قد غلبت العالم

bisolimo
11-05-2006, 01:30 PM
وكنت طبيبا في مستشفي ( صدر كوم الشقا
هو انت دكتور ولا قسيس
ارحمونا بقى من الأفلام الخايبة دى

elmafdy
11-05-2006, 03:28 PM
بأسم المسيح الفادى نبدأ

أولا انا قرأت تلك القصه من سنوات مضت والمخزى ان بها اخطاء لا يقع فيها طفل صغير , لا نعرف من بدايتها لنهايتها هل هذا القسيس انجيلى ام بروتستانتى ام ارثوذكسى ام شيعى ام درزى او بوذى , الحقيقه انا حينما قرأتها ضحكت من قلبى و اشفقت على الجاهل الذى كتبها و على الاجهل منه الذين يقراونها و يعجبون بها .

أما الكوميديا الكبرى فكانت حينما سمعت قصة هذا القسيس المزعوم بالصوت , فكيف يعقل ان يكون هناك كاهن لا يعرف نطق اساسيات العقيده المسيحيه , هل كان اطرش حينما درس لسنوات فى الاكليركيه , انا أتمنى ان يعيد اخوتى المشرفين رابط الموقع الذى به التسجيل الصوتى لنسمع معا كيف ينطق ابونا هلال ده كلمة كريسماس و غيرها من الكلمات المسيحيه التى ينطقها كل مسيحى الاف المرات , و اهو نضحك على سذاجتهم شويه .

المفدى

elmafdy
11-05-2006, 03:37 PM
انا يوميا اسمع برنامج فى الصميم على قناة الحياة واسمع الاعادة لانة طبعا المقدم للبرنامج (الاخ احمد) والقس الظريف زكريا بطرس اثنين فى غاية السازاجة ويتكلم عن اشياء يحاول بها زعزعة المسلمين
اريد ان اوضح لكم انى اشاهد القناة كل يوم ومشاهدتى لها كل يوم ازداد ايمان انة لا اله الا الله محمد رسول الله واسجد شكرا لله على اننى مسلم وان لك مسلم يجب ان يسجد شكرا لله على انة مسلم انا اشاهد البرنامج بتعمق بل انا اكتب ما يقولونة واراجع فى الكتب فاجد قمة التلفيق التزيف انتم عندما تحاول السماع لنا بعمق والله لن تستمرون لحظة واحدة فى ضلال الاهواء الشخصية بعض رجال الدين لديكم

السيد طارق
رغم ان أخى عماد قد سبقنى فى الرد عليك و لكنى ارجو ان يسمح لى ان اضيف على اجابته اضافه صغيره . . . .
الحقيقه يا سيد طارق انا ابحث عنك منذ سنوات مضت , و اخيرا وجدت غايتى فيك , فمنذ أن بدأ الاب زكريا بطرس فى برامجه و انا انتظر من اى مسلم ان يرد و يفند ما يقول , و للاسف لم يحدث حتى من علماء الازهر , لذلك فأنت بأجابتك تلك اثلجت صدرى , و لتسمح لى ان نتفق على الاتى :
انا و كل المسيحيين مقتنعين بكلام الاب زكريا بطرس عن الاسلام , كما ان هناك ملايين المسلمين الذين يتابعونه و لا يجدون ردود على كلامه و يحيون فى حيرة كبيره .

لذلك فالجميع ينتظر ردودك التى وجدتها على كل اتهاماته و سنكون فى منتهى السعاده ان نعرفها خاصة و انك ذكرت انك تكتب و تسجل تلك الردود عندك .

انتظر ردك فورا على رسالتى تلك و سأبدأ فى تنزيل حلقات الاب زكريا من الموقع الخاص به حلقه حلقه و تفريغ الاسئله التى فيها لتجيبنا على تلك الاتهامات و التناقضات .

لا تنسى , اجاباتك و ردودك فى منتهى الاهميه للجميع مسلمين و مسيحيين , ارجو عدم التهرب او التجاهل .

المفدى

elmafdy
11-05-2006, 03:50 PM
فى الحقيقة لا اعلم ماذا اقول

سخريتك هذة تجعلكم فى احط حالة

لماذا لا تفكرون فى الموضوع من فكر و عقل جديد

ايعقل ان يكون القراءن الكريم كتاب غير الهى

لا حول و لا قوة الا بالله

هناك عالم منكم حاول ايجاد اخطاء فى القراءن الكريم و لكنه لم يجد و فشل فى ذلك

و بعد ذلك اسلم

للاسف عقولكم متحجرة و ليس هناك فيها مجال لان تسمح لكم بالمناقشة الجادة الخالية من السخرية

الفاضل السيد حماده

الحقيقه انا اقدر موقفك , فأى أنسان يسمع تجديف و انتقاد على مقداسته سيأخذ موقفا عدائيا ممن يهدمون امامه تلك المقدسات , و اعترف ان اى انتقاد بدون دليل يعتبر اساءه و اهانه و تطاول و انا شخصيا اعتذر بالنيابه عن اى كلمه فى اى منتدى من المنتديات المختلفه هنا رأيت انها اهانه لك و لمقدساتك . . . . . و لكن

هل معنى كلامك أنك لو رأيت اخطاء متعدده فى القران ستكون امينا و موضوعيا و صادقا مع نفسك و يتغير موقفك هذا , و تعيد التفكير فى كل الاصنام الكبيره التى نمت و كبرت داخلك منذ حداثتك حتى اصبحت الهه بداخلك غير قابله لنقاش او تفكير .

أذا كنت بهذه الامانه و الصدق مع نفسك و مع الاخرين أرجوك ان تجيبنى على مداخلتى تلك لنبدأ فورا فى حوارنا , سأضع لك ما اراه اخطاء فى القران سواء دينيا او لغويا او علميا او طبيا . . . الخ الخ , و انت تجيبنى على اسئلتى تلك سؤالا سؤالا .

و اليك المفاجأه الكبرى , انا شخصيا اعدك اذا اجبت على كل اسئلتى اجابات مقنعه منطقيه فسأعتنق الاسلام فورا و اشهد بالشهادتين هنا امام الجميع , و لكن ماذا عنك انت اذا لم تستطع الاجابه , ماذا سيكون موقفك وقتها .

انتظر اجابتك يا سيدى الفاضل لنبدأ فورا

المفدى

mag7856
12-05-2006, 05:22 AM
انتم ليس عندكم عقيدة اصلا لكى يكون لكم حجة فى الكلام لتقنعوا طفل صغير بكل ما تتعلمونة من اناس تمكن الشيطان من عقولهم اتحدى واحد منك ان يستمع الى تفسير القران اويحاول قراءة القران او يسمع برنامج تفسير او فقه او السيرة يمنعوكم من السماع لانهم يعلمون انكم ستعرفون الحقيقة انا يوميا اسمع برنامج فى الصميم على قناة الحياة واسمع الاعادة لانة طبعا المقدم للبرنامج (الاخ احمد) والقس الظريف زكريا بطرس اثنين فى غاية السازاجة ويتكلم عن اشياء يحاول بها زعزعة المسلمين وليس اعطاء قوة للمسيحين تعطيكم قوة لانكم لا تحاولون التعرف على الدين الاسلامى انا اعرف ان الرد حيكون الارهاب وسب الرسول وووووووووو لانكم ليس لديكم عقدية تتكلمون بها بل هى بعض الاطماع والاهواء الشخصية لمجموعة مرضى يسمون انفسهم قساوسة الا قسيس واحد لان اقول اسمة لانى اعرفة جيدا ومازال يكتم ايمانة ويصلى مع بل هو يقيم بنا الصلاة فهو على علم واتمنى من الله ان تكونة مثلة ويكتم ايمانة لاسباب مهمة وقد تكلمنا مع علماء المسلمين وكلهم اجمعوا على الكتمان اريد ان اوضح لكم انى اشاهد القناة كل يوم ومشاهدتى لها كل يوم ازداد ايمان انة لا اله الا الله محمد رسول الله واسجد شكرا لله على اننى مسلم وان لك مسلم يجب ان يسجد شكرا لله على انة مسلم انا اشاهد البرنامج بتعمق بل انا اكتب ما يقولونة واراجع فى الكتب فاجد قمة التلفيق التزيف انتم عندما تحاول السماع لنا بعمق والله لن تستمرون لحظة واحدة فى ضلال الاهواء الشخصية بعض رجال الدين لديكم
خى العزيز
اسف جدا انت بتقول بيمنعونا اننا نسمع القران والفقه والسنه والحاجات الجميله الوجودة عندكم
انا كل يوم جسمى بيتسمم منها فى المواصلات والشغل واحاديث الاخوة ولما اسمعها اعرف الفرق واعرف قد ايه الهى عظيم

mag7856
12-05-2006, 05:37 AM
الايام دى القصص بقيت كتير كنت فى منتدى وقريت رساله لطيفه كنت قراتها من فترة بعنوان اسلمت كل من فى الكنيسه ومعاهم البابا بواسطه الداعيه الجبار ابو اليزيد البسطامى وامبارح قراتها نفس القصه بس بعنوا قسيس يسال شاب مسلم ونفس الحكايه والاساله الكتير الا جاوب عليها الشاب ببراعه ووقف القسيس عاجز انا يجاوب سوال ايه مفتاح الجنه
قصه تانى واحدة امريكيه اسلمت لما شافت اخلاق المسلمين وادبهم وكانت بتسال نفسها من وقت للتانى ايه هو التالت تلاته الا بيتكلم عليهم الانجيل هو احنا عندنا تالت تلاته علشان تسال السوال وتختار كدة الله يكون فى عونهم خلاص المكشوف بان والمستور بينادو بيه على السطوح وكله على الهواء ومن كتب فقه وسنه وشريعه ولما ينزنق يقول حديث غيرصحيح او اسرائليات
احنا منقوشين على اليد منخافش احنا ولاد الملك ولنا الميراث
وابقى قابلنى واوعى مفتاح الجنه لحسن يقع منك وياريت تعمل منه نسخه احتياطى

عماد فيلبس ميخائيل
12-05-2006, 10:59 AM
لعبه خايبه دائما يلعبونها الغير اهو احنا ذى بعض احنا بنصلى ونعمل ذيكم احنا بنصوم صيامكم احنا واحد احنا اخوات ولكن يبقى شيئا واحدا قانونيه من نكون والى اى نتتمى وماشرطونيه عقيدتى كله لايفسره سوى شكل واحد اذا اختلف لايمكن ان يكون منا فلغته تظهره ليس فقط لانه لم يعرف كلمه كريسماس انها كلمه غريبه تعنى ميلاد ولاتمتد لاى مفهوم مسيحى يوجد اسئله للكشف عن من هو اعتقد ان اطفال مدارس الاحد التى تتراوح اعمارهم من 6الى 12سنه قادرين على كشفههوعجبى من الكسوف

dalia fayek
13-05-2006, 02:52 AM
إسلوبهم مازال هو هو منذ فجر التاريخ قلب الحقايق و رفض الحوار و رفض الإصلاح، الإفتراء ده ماشى مع الدم...ربنا يصلح الأحوال..و يا ريت يبقى فيه إسلوب أفضل للنقاش من الجانب المسيحى بلاش تهكم و سخرية..و متتعبوش نفسكم على الفاضى ...هما إتولدوا كده و إتربوا كده و هيفضلوا كده...مفيش فايدة

قبطى مسيحى حر
14-05-2006, 06:47 AM
عزيزى الاخ حمادة قصتك الهزلية بالفعل سمعت وقرئت من قبل كثيرا وذكرتها انت الان لتدعم اسلامك فكانت فرصة للرد عليك وهدم ما تريد تدعيمه بهذه اللاكاذيب
اولا :تقول ان الاب واعظ فى جمعبة خلاص النفوس (يعنى غير ارثوذوكثى) ويشجع ابنه ان يكون شماسا(يعنى ارثوذوكسى) بربك ماهذا التخبط ؟؟ فكيف يكون الاب واعظًا فى جمعية طائفية ويشجع ابنه على الانضمام الى شمامسة كنيسة ارثوذوكسية(اكذوبة)
ثانيــًا: تقول "البطرك شنودة" هذا اكبر دليل انك مسلم المولد والنشاة لان المسيحى او اللى كان مسيحى ـ على حد اوهامك ـ كان يقول البابا شنودة لان لفظ البطرك لفظ اسلامى بحت
ثالثـًا:ذكرت حوارًا بين راهبين فى دير ، من اخبرك بهذا الحوار ؟ أم نك كنت حاضرا معهما؟
رابعًا:تتحدث عن تكفير الطوائف المسيحية بعضها لبعض واجريت حوارا هزليا ضعيفا مع اب اعترافك عن التكفير ، كلمة تكفير صناعة اسلامية ولو انك كنت مسيحيا ماكنت استخدمت هذا اللفظ ، إذا انت مسلم المولد والنشأة
خامسـًا: تقول انك دخلت الكنيسة وشاهدت صورة وتمثال المسيح....لعلمك الكنيسة الارثوذوكسية لا تضع تماثيل فى داخلها وامامك جميع الكنائس الاورثوذوكسية فى كل مصر والمهجر اتحداك ان تجد فى احداها تمثاللا كفاك خلطا وتخريفا واكشف عن وجهك القبيح...
ربنا يهديك يابنى ويفتح بصيرتك ويشرح قلبك للمسيح الفرصة امامك الآن قبل فوات الاوان وانافىانتظارك

emadsaid
14-05-2006, 09:07 AM
الأخ المبارك المفدى
يا ريت لو تتحفنى بشوية حلقات من بتاعة أبونا زكريا وأكون شاكرا
ويدوم صليبك

kabo2030
15-05-2006, 01:08 PM
هههههههههههههههههه ******** حماده انت مش بتشوف ابونا زكريا ولا ايه ابقى شوف ورد وانا مستنى يا جميل ههههه

atef18
15-05-2006, 07:33 PM
شكرا لتعب محبتكم

قبطى مسيحى حر
17-05-2006, 08:49 AM
مش واخد بالك انها وسعت منك شوية ياراجل انت بتصدق الاشاعات المريضة دى ..قسيس يامفترى ،ياترى القسيس ده كان من اتباع ابو حنيفة والا مالك والا حنبلى.....طيب ايه رايك فى الاشاعات ديه :فين الشيخ الفحام ..فين بنت حسين الشافعى ..فين ناهد متولى فين الشيخ
كامل منصور ..اين احمد مصطفى اباظة..اين استاذ الفقه بجامعة المنيا..اين واين و.....
تحب تعرف اكتر وتقرا ما كتبه المتنصرين اليك الموقع التالى ادخله بسلام وانا فى انتظارك
لندخل الأبدية سويـــاhttp://servant13.net/cd1.htm
حقيقة لاانكرها :هناك الكثيرون يتجهون الى الاسلام ولكن من هم :
(1) الذين هم فى ضائقة مالية وتلتقطهم زبانية الاسلمة وتحت ضغت الاغراء والترغيب والوعود وفتح الابواب امامهم وبعد مايتنيلو على عنيهم تتلاشى الاغراءات ويندثر الترغيب وتغلق الابواب ويبقى باب واحد وهو التهديد بحد الردة
(2)البنات القاصرات اللاتى تحاك حولهن مكائد الشياطين وخيوط الخديعة وغسيل المخ وتصبح كنعجة تساق الى الذبح لتصير وليمة سهلة لاتباع محمد الأمين
(3) الفتيات الناضجات التى تأخذ الواحة منهن صديقة مخلصة تدعى المحبة والوفاء ،تاخذهل لزيارة امها المريضة وعند غلق الباب تفاجا بعدد من شحوطة الإسلام من ذوى اللحيات الهوجاء وتكون النتيج التى تعرفها حضرتك تماما وتلتقط لها الصور ويتم تهديدها بالفضيحة فتنصاع لهم صاغرة .. أ هذا هو الاسلام، اسلام الرزيلة والفضائح والغدر ؟؟
بالمقابل تامل واتعظ فى الذين يدخاون المسيحية مقتنعين تماما بها بدون اى ضغوط او اغراءات وليس لشئ الا محبة فى السيح الذى دعاهم الى المحبة الابدية والى الحياة الافضل فاقبلوا اليه بمحض ارادتهم واخيرا اقول لك اختشى عيب

mag7856
18-05-2006, 02:55 PM
موقع ممتاز نستحق عليه وسام

اوغسطينوس حنا
01-06-2006, 09:50 PM
اؤكد كذب هذا الافاق لاني منذ عام 1975 حتي 1985 كنت احد ابناء جمعية اصدقاء الكتاب المقدس بالاسكندرية ومنذ 1985 حتي 1988 قبل ان اهاجر الي النمسا كنت علي علاقة وثيقة بجميع الخدام هناك وعلي راسهم الاستاذ سمير نصحي بل الي الان لم اسمع عن خادم اصبح قسيس او عن مسيحي اسلم لكني سمعت كثيرا عن اكثر من نصق مليون مسلم امنوا بالمسيحية وتستطيع ان تتاكد من امن ملفات امن الدولة او من عائلات المتنصريين علي صفحات النت اسلاميات كوم ثم اثبت اولا نسب نبييكم لابية وبعدها تعال نتكلم رجاء قراءة كتاب ابن الجوزي باب نسب محمد

emadsaid
02-06-2006, 10:28 AM
اؤكد كذب هذا الافاق لاني منذ عام 1975 حتي 1985 كنت احد ابناء جمعية اصدقاء الكتاب المقدس بالاسكندرية ومنذ 1985 حتي 1988 قبل ان اهاجر الي النمسا كنت علي علاقة وثيقة بجميع الخدام هناك وعلي راسهم الاستاذ سمير نصحي بل الي الان لم اسمع عن خادم اصبح قسيس او عن مسيحي اسلم لكني سمعت كثيرا عن اكثر من نصق مليون مسلم امنوا بالمسيحية وتستطيع ان تتاكد من امن ملفات امن الدولة او من عائلات المتنصريين علي صفحات النت اسلاميات كوم ثم اثبت اولا نسب نبييكم لابية وبعدها تعال نتكلم رجاء قراءة كتاب ابن الجوزي باب نسب محمد

وأنا أؤكد صدقك لأنى أحد أولادك حينما كنت أنت خادما هناك

العقرب
03-06-2006, 04:35 AM
إذا ما كنت ذا فـضل وعلم ... بما اختلف الأوائل والأواخر

فناظر من تناظر في سكون ... حليمـا لا تـلح ولا تكابـر

يفيدك ما استفادا بلا امتنان ... من النكـت اللطيفة والنوادر

وإياك اللجوج ومن يرائي ... بأني قد غلبت ومن يفـاخـر

فإن الشر في جنبات هـذا ... يمني بالتقـاطـع والـتدابـر

العقرب
03-06-2006, 04:42 AM
أتهزؤون برجل علمه الله الهدايه و أصبح أبيضا مثل بياض الثوب الأبيض
لم بأمن الملامه في دينه و أمن الرحمن له الأمن في دينه اللأبيض
ذهب في حاله مسلما فأتيتم تركضون وراءه لطلطيخ ثوبه الأبيض
فلا هو يبالي بكم و بترهاتكم و هو عبد لله حر في ثوبه الأبيض
صدق الصادق الأمين و تبع هدايه الله للثةب الأبيض
أتركوه في حاله يمضي حرا ليس عبدا لغير الله في العلالي

nisseim1
03-06-2006, 08:40 AM
اشهار اسلام مسلم وكمان اسلام عشرين مليار مسيحى من سكان عزبة ابو صفيح ابقى انا كداب ابقى انا فشار لا ابقى انا مسلم

chris b
03-06-2006, 02:48 PM
كلي امل ان تنجلي الحقيقة . ان الله يجرب خائفيه بشتى الطرق لكنه تن يتخلى عنا ابدا . فهذه الخزعبلات ستاتي حتما على اصحابها بعكس ما يدعون.فالحقئق تثبت ذلك
ليحفظكم الرب

ابو عمرzizo
03-06-2006, 10:39 PM
أخي العزيز
العقول المتحجرة هي العقول التي تصدق دون بحث
قصة اسلام قسيس مصري سمعتها بنفسي على شرائط وعلى الكمبيوتر وموجودة على الانترنت فأدلك عليها
وهي أشمل وأكثر أخطاءا من القصة المكتوبة فوق
أخي العزيز نحن المسيحيون نراها قصة مؤلفة ، مجرد قصه مؤلفة لا أكثر ولا أقل
الرد الكامل على القصة هنا
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=1856
هذه القصة ليست مؤلفة كما تدعى وهى قصة حقيقية فعلا والرابط الذى وضعته انت بزعم انه رد كامل على هذه القصة ليس له علاقة بهذه القصة اطلاقا لانه يتكلم عن قس اخر يسمى اسحق هلال مسيحة اى انكم تخلطون الامور ببعض ولا تستطيعون استعياب ما يكتب او ان الصدمة التى تحل بكم عندما تعلمون باسلام اى واحد منكم تجعلكم تتخبطون فلا تدركون ماذا تقولون او تفعلون فتدخل الخطوط عندكم بعضها فى بعض وهذا هو حال من يدافع عن ضلال دائما لانه كما يقولون ان الكذب ليس له ارجل.
اما صاحب هذه القصة فيسمى الدكتور وديع وكان شماسا وبعد اسلامه سمى نفسه وديع احمد وقام بنشر قصة تحوله من المسيحية الى الاسلام على صفحات الانترنت فتعرض لهجوم شديد من المسيحيين على النت وشككوا فى ان يكون مسيحى واسلم وقالوا ان هذه قصة الفها المسلمون تماما كما فعلتم انتم فى هذا المنتدى وقد تم اخباره بذلك وبتشكيك المسيحيين فى صحة قصته فكتب يرد على كل من شكك فى صحة قصته بادلة وحقائق تؤكد صدقه وحقيقة قصته واسمحوا لى ان انقل رده على كل من شكك فى قصته وفى تحوله من المسيحية الى الاسلام كما كتب بالضبط دون زيادة او نقصان فاليكم رده:
" قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم : ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله، فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون" آل عمران:64

أبلغني بعض الأخوة أن هناك موقعا على النت خصصه صاحبه (أو أصحابه) للرد علي ما نشرته عن قصة تحولي من النصرانية للإسلام، وتخيلت أنه سيكون هناك حوارا موضوعيا بيننا. فلما جيء لي بما ُكتب وجدت الكثير من التجريح الشخصي والقليل جدا مما هو موضوعي ويمكن الرد عليه ببساطة لأنه مغلوط من أساسه.
ولم يقتصر التجريح على شخصي المتواضع وإنما امتد لنبينا الكريم محمد [صلي الله عليه و سلم] مما يغري بالانحدار بالرد إلى غياهب آثمة. وبما أنني أصبحت مسلما أدين بدين الحق وأتمثل بخلقه القويم فقد نأيت بنفسي عن هذا واتبعت قوله تعالى بأن نجادل أهل الكتاب "بالتي هي أحسن" وبأن ندعو إلى الله "بالحكمة والموعظة الحسنة" عسى أن يجعل الله فيه خيرا كثيرا.

الرد على التشكيك والتجريح في شخصي

1. رغم أنني نشرت اسمي وأشرت إلى الكثير من الأماكن والأسماء الحقيقية التي عشت فيها ومعها أثناء مسيحيتي إلا أن صاحبنا لم يذكر شيئا عن نفسه فهو يخاف أن نعرف عنه شيئا ولذلك سنشير له في كلامنا بـ "المجهول"، فهل هو شخص وهمي (كما اتهمني)؟ أم أنهم جماعة من الجبناء يهاجمون فقط من وراء الستار؟
2. أول ما لفت نظري أن هذا المجهول يشكك في مسيحيتي فلا يصدق أنني كنت يوما مسيحيا، لذلك فسأذكر له ما يثبت عكس ذلك وعلى من يريد التحقق أن يقابل الأشخاص الذين سأذكر أسماءهم والتأكد منهم أن كل ما أقوله صحيح، ولو لم أكن أعلم أن هناك إرهابيين حقيقيين بين ال***** يخطفون ويقتلون من ينير الحق قلبه منهم، لو لم أعلم هذا لذكرت لكم اسمي وعنواني كاملين.
3. اسمي الأصلي هو "وديع"[1] وقد نشأت في حارة المنصور من شارع محرم بك بالإسكندرية وكان أبي عضوا بجمعية أصدقاء الكتاب المقدس بشارع عثمان بن عفان بمحرم بك وقد أدخلني منذ أن كان عمري ستة أعوام في شمامسة كنيسة العذراء مريم بمحرم بك وهناك تربيت في مدارس الأحد على سموم التطرف المسيحي فنشأت أكره المسلمين وأحتقرهم منذ نعومة أظافري. وكان راعي الكنيسة أيامها القمص مرقص باسيليوس الذي كان يعبد المال ويأخذ نصف إيراد الصناديق لنفسه ويعطي الباقي للبطريركية وقد بنى عمارتين في محرم بك من هذا المال. وكان له زميل قريب لأمي هو القس صموئيل عبده الذي كان غنيا في الأصل. وحدث أن تشاجر القسيسان على تقسيم النقود فأسرع القمص للبطريركية ودفع الرشاوى هناك ليتم نقل القس صموئيل حيث تم نقله إلى كنيسة المستشفى القبطي وهو يقيم في نفس شارعها. واختار القمص مرقص من الكنيسة شابا طيبا (حتى يبقى مطيعا له) وغنيا (حتى لا يقاسمه نقود الصناديق) ليجعله قسيسا ووقع اختياره على مهندس زراعي مدلل وعاطل عن العمل اسمه ماهر وصفي كان لا يدخل الكنيسة للصلاة ولكن يجلس على بابها يراقب البنات وكان أبوه وأمه أغنياء يملكون عدة عمارات أمام المستشفى القبطي ويكثرون من التبرعات للقمص مرقص، وبسرعة تم تحويل ماهر هذا إلى قسيس وأصبح اسمه القس مكسيموس وصفي فكان قسيسا جاهلا لا يعرف كيف يدخل هيكل الكنيسة (بقدمه اليسرى أم اليمنى) ولا كيف يدور بالبخور داخل الكنيسة (من اليمين أم من اليسار) ولا يحفظ كلمة واحدة من صلاة القداس التي كنت أحفظها عن ظهر قلب باللغتين العربية والقبطية فأخذني القس في السر لأدرس له في بيته وأحفظه القداس وصرنا أصدقاء فقام بترقيتي لأكون أستاذا في مدارس الأحد بالكنيسة والتي كان يرأسها وقتها ابن القمص (الأستاذ فؤاد زكي) والذي أصبح بعد ذلك القس إيليا زكي راعي كنيسة العذراء بفلمنج وقد أخذني معه هناك لكي أنشئ فرقة الشمامسة لهذه الكنيسة. نعود للقمص مرقص الذي انشغل بإدارة أمواله فأخذ يبحث عن قسيس ثالث يساعده في رعاية شعب محرم بك تنطبق عليه نفس مواصفات ماهر وصفي وقد جاءته فرصة ذهبية عندما حضر له تاجر خيش شديد الثراء يشكو ابنه علام حنا بسطا المهندس الزراعي العاطل الذي يريد الزواج ضد رغبة أبيه والذي هرب للدير. أسرع القمص مع التاجر الثري للدير قبل أن يتم ترسيم الابن راهبا ويمتنع خروجه من الدير، وكعادته أخذ القمص ثمن المشعار وأقنع الابن المصر على الزواج قبل الحصول على وظيفة بالعودة معه ليرسمه قسيسا وبذلك يكون قد وجد العمل ويستطيع الزواج وبالفعل حدث ذلك وأصبح الابن هو القس دوماديوس الذي تزوج من محبوبته وازدادت تبرعات أسرته للكنيسة وللقمص الراعي الكبير. وبالطبع كان دوماديوس أجهل من مكسيموس وكان لا يطيق اللغة القبطية وقد شن حربا على كل من يتعلم هذه اللغة (وكنت منهم) وكان يقول إنها ليست شرطا لدخول الفردوس. وعُرف عن دوماديوس حبه الشديد للبنات وبحجة "سر الاعتراف" كان يدخل بيوتنا في أي وقت ليأخذ اعتراف البنات فقط وتسبب هذا في حدوث الكثير من المشاكل له مع الرجال والشباب. مات القمص مرقص وتم دفنه داخل الكنيسة في حجرة البواب بولس الذي غضب لذلك فترك الكنيسة وذهب لدير العذراء (السريان) في وادي النطرون حيث أنه لم يكن له أهل. في ذلك الوقت انتقلنا لسكن جديد في شارع النعم من شارع الرصافة أمام قسم محرم بك ودخلت كلية الطب وبدأت ألاحظ تغيرات شديدة في أبي تجاه الكنيسة ورجالها وتجاه المسيحية ذاتها.
4. يقول المجهول في كلامه أنه حسب القانون في مصر فإن التبشير (يعني التنصير) ممنوع تماما وبالتالي فلا توجد جماعات تبشيرية مسيحية. وأرد فأقول إن أساس القانون المصري هو القانون الفرنسي الذي لا يتدخل في الدين وفي الوقت الحالي فإننا ننفذ القانون الأمريكي والكل يعلم كم التبشير الذي دخل مصر تحت هذه العباءة. وأنا أقسم بالله [2]خالق السماوات والأرض ومن فيهما إن أبي حكى لنا مرارا ما كانوا يفعلونه مع فقراء المسلمين في قرى أبيس وفي طلمبات المكس وفي نجع العرب من تقديم الاغراءات بالمال والملابس والعلاج والتعليم (بل والنساء) لكي يرتد هؤلاء عن دينهم. وقد تعرضت أنا نفسي لمثل هذه الإغراءات فكان مما عُرض عليّ إرسالي لأي مستشفى كبير في أمريكا ومنحي آلاف الدولارات شهريا [وليس كما يدعي صديقنا المجهول 30 ألف دولار كدفعة واحدة فقط تقدمها السعودية لكل مسيحي أقدم على الإسلام وهو كلام عار تماما من الصحة حيث يسير السعوديون خلف الأمريكان ولا يعطون أي اهتمام لمن أسلم]. أقول لصديقنا المجهول إنني لم أحصل على مليم واحد لإسلامي ولكني أحمد الله الذي هداني للصراط القويم ولو أعطيت لي كنوز الأرض فلن أحيد عنه لأنها لا تضاهي حلاوة الإيمان الحقيقي.

ابو عمرzizo
03-06-2006, 10:48 PM
الرد على التجريح في كلام أبي مع أسرته عن انحراف الكنيسة
1. يقول صديقنا المجهول: يا كذاب باشا الاعتراف سر من أسرار الكنيسة الأرثوذكسية ولو كنت أصلا تعرف الإنجيل وفتحته فستجد… وأرد فأقول: بل أنت الذي لم تفهم كتابك فقد جاء فيه "لا تصنع لك صورة أو تمثالا ..لا تسجد لهن ولا تعبدهن. بل للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد" وهكذا جاء الأمر الإلهي واضحا ليشتمل أولا النهي عن صناعة الصور والتماثيل سدا لباب الاعتقاد في قداستهم وعبادتهم، ثم جاء النهي عن السجود لها وعبادتها، وأخيرا جاء الأمر بالسجود لله وحده وعبادته هو وحده. والآن رد عليّ يا أستاذ مجهول: هل هناك صلاة للمسيحيين في الكنائس أو البيوت إلا للصور والتماثيل؟
2. أما عن "سر الاعتراف" فهو ليس قاصرا على الكنيسة الأرثوذكسية فقط ولكنه موجود لدي كل الطوائف المسيحية ولكن بصور مختلفة: فالبروتستانتي يمكن أن يعترف لأي إنسان يثق فيه، أما الكاثوليكي فيجب أن يكون اعترافه للكاهن الذي يجلس مختبئا بينه وبين الجالس على كرسي الاعتراف ستارة فلا يرى أحدهما الآخر، وعند الأرثوذكس تجلس البنت ملتصقة بالكاهن داخل حجرة مغلقة ويضع يده حول كتفها بينما تحكي هي قصتها فتقول: يا أبونا أنا سرقت وكذبت وزنيت..إلخ فيقوم الكاهن بوضع الصليب عليها ويقول "محالل مبارك من فم الثالوث الأقدس الآب والابن والروح القدس" فتصير طاهرة ! هكذا بكل بساطة ففم هذا الكاهن المُنجس بشرب الخمر صار هو فم الثالوث الأقدس (الذين هم نفسهم الرب الواحد؟؟؟) ولما كان أمر الغفران سهل فما أسهل العودة لنفس الخطايا من جديد.
3. كتب أبي في مذكراته عن انحراف الكنائس عن الدين الحقيقي -والكلام التالي بالنص وما بين قوسين تعليقات لي- [بعد أيام قسطنطين (أي وقت ظهور الإسلام) دخل الفساد إلى الكنيسة ودخلت طقوس كثيرة مستجدة في العبادات وتطورت الأمور حتى أُدخلت عبادة القديسين وإقامة الصور والأيقونات في الكنائس. وأخذ سلطان أسقف رومية يزداد يوما وراء يوم فرقى نفسه من أسقف إلى رئيس أساقفة ثم إلى بابا (بطرك) وأدعى لنفسه سلطان أسقف عام على كل الكنائس المسيحية وتثبت بالسلطان المدني وأدعى لنفسه سلطان الملك ثم تطاول أكثر فجعل من نفسه نائب المسيح على الأرض وصار الملوك يقبلون يديه ثم قدميه ولا يصيروا ملوكا إلا بعد أن يلبسهم التاج بيديه وكانوا يخافون من غضبه فمن غضب عليه البابا لا يطيعه شعبه لأن عامة الناس أصبحوا يؤمنون بأن البابا له سلطان حرمانهم من دخول الفردوس (سلطان الشجب أو الحرم) وكل من مات وهو محروم من البابا لا يدخل الفردوس! وانتشى البابا وأتباعه بالسلطة فأخذوا يسلبون الشعب حريته وأملاكه في مقابل العماد وغفران الخطايا والمسحة الأخيرة (دهن المتوقي بالزيت المقدس) والخلاص من المطهر (مكان تعذيب الخطاة قبل إدخالهم الفردوس)، وهذا يطابق ما جاء في دانيال 7:20/ رؤيا 13: 6-7، 17: 3-4. وقد تم انتزاع كل الكتب المقدسة (الأناجيل والتوراة) من أيدي العامة لأن من مبادئ البابا أن "الجهالة هي أم التقوى". وقد سقط العالم المسيحي كله في هذه الورطة لأن "كل الأرض تعجبت وراء الوحش" فكل من خالف البابا وجه نحوه جيش كبير من الرومان أعمل فيهم القتل والتعذيب وطردوهم من ديارهم. ونتيجة لهذا الطغيان ظهر الكثير ممن قاوموا فساد الباباوات وانحراف الكنيسة مثل يوحنا وكليف إنجلترا وغيرهم وقد وقع عليهم اضطهاد شديد وقـُتل الكثيرين من أتباعهم في حروب المسيحية الضارية].
4. كان أبي كثيرا ما يكلمنا ونحن صغار عن انحرافات الكنيسة عن دين الله الحقيقي الذي جاء به المسيح ومن قبله موسى عليهما السلام. ولما صرت طالبا في الثانوي حدثت في بيتنا ظواهر عجيبة أرعبتنا وأخبرنا أبي بأن سببها شيطان من الجن دخل بيتنا. وقد أخذ أبي يحضر الكاهن وراء الآخر ويعطيه النقود لكي يصلي ويطلق البخور في الشقة ولكن هذا الشيطان لم يتركنا فقرر أبي أن نترك الشقة وكان في ضيق شديد لأن موقعها ممتاز وإيجارها رخيص جدا وقد أنفق الكثير على الكهنة بلا جدوى وحدث في يوم أن جاءنا أحدهم وبينما هو يصلي ويطلق البخور صاح فيه أبي: لماذا لا يقرب الشيطان شقة جارنا المسلم؟ هل ل لأنه لا يغلق الراديو عن محطة القرآن؟ هل أفعل مثله؟ فصرخ فيه الكاهن: أنت ناوي تكفر؟ فطرده أبي وانتقلنا إلى شقة في شارع الرصافة. ومنذ ذلك الوقت لاحظت تغيرات واضحة في أبي فهجر الكنائس وأصبح لا يقبل أيدي الكهنة ولا يقرأ في الإنجيل ولا يتناول الخبز والخمر واستمر هكذا حتى مات. وبعدها وجدت في داخل إنجيله ورق بخط يده دوّن فيه الكثير من الاعتراضات على أخطاء في الأناجيل ولما سألت بعض الكهنة عنها فوجئت بأنهم يعرفونها ولا يجدون ردا عليها ولكنهم يبررونها بتعدد ترجمات الأناجيل. كانت هذه صدمة كبيرة لي لأنني كنت مسيحيا مؤمنا ومتيقنا (مثل باقي المسيحيين) من أن كلام الأناجيل مقدس ومكتوب بالوحي المباشر من أحد أجزاء إله المسيحيين (الروح القدس) إلى تلاميذ يسوع. كانت صدمة كبرى لي وتسلل الشك إلى نفسي وبدأت أبحث عن الحقيقة.
.

ابو عمرzizo
03-06-2006, 10:49 PM
الرد على ما قاله المجهول عن المسيح عيسى بن مريم
أنا لم أترك المسيح (كما تدعي) ولكنني تركت عبادته إلى عبادة خالق المسيح وخالق أمه وخالق كل ما في هذا الكون: الله الواحد الأحد. هل قرأت الكلام المنسوب إلى عيسى في أناجيلك واستوعبته جيدا قبل أن تهاجمني؟ تعال معي نستعرض النذر اليسير منه:
في إنجيل يوحنا تكرر كثيرا قوله " أنا لا أقدر أن أفعل شيئا من نفسي" "كلامي الذي أقوله ليس لي بل للذي أرسلني" "الذي يؤمن لا يؤمن بي بل بالذي أرسلني". وكان المسيح يصلي لله قائلا "هذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته" أي أن الحياة في الفردوس الأبدي تتطلب أن يؤمنوا في حياة المسيح أنه لا إله إلا الله وأن المسيح رسوله الذي أرسله لهم.
وعلى صفحات إنجيل لوقا نجد أن المسيح قد تكرر منه ترك الناس وصرف التلاميذ والصعود إلى الجبل منفردا حيث يقضي الليل كله في الصلاة (انظر لوقا:6)، فهل كان المسيح يتعبد لله خالقه أم ماذا؟ اسأل نفسك ماذا كان يقول طوال الليل في صلاته؟ هل كان يقول : أنا إله؟!! وفي آخر صفحة من هذا الإنجيل يأتي أن المسيح قد تم "إصعاده" إلى السماء، أي أنه لم يصعد بقوته ولا برغبته، فهل الذي لا يستطيع أن يصعد للسماء بقوته يُعبد على أنه إله؟ وهل المفعول به في مثل هذا الموقف الجليل يمكن أن يكون ربا خالقا؟!
وفي إنجيل مرقص تجد المسيح ينادي بإنجيل يحمله في يده ويشير إليه قائلا لليهود: "آمنوا بهذا الإنجيل" "أينما يُكرز بهذا الإنجيل"، فأين إنجيل المسيح هذا؟؟ تقول بعض دراسات علماء المسيحية أن المسيح (عليه السلام) قد استأمن تلميذه بطرس على إنجيله (كما جاء في رسالة بولس إلى أهل غلاطية) ويقولون أنه محفوظ في الفاتيكان وممنوع من النشر بحجة أن الناس لن يفهموه! ولكنني أقول أنه إذا كان هذا الكلام صحيحا فمنع النشر جاء لأن تعاليم إنجيل المسيح لا تتفق مطلقا مع ما يتبعه المسيحيون الآن ولا مع عقائد بطاركة العصر الحالي. وهذا الإنجيل ليس شيئا معنويا (البشارة) كما يدعي البعض الآخر من علماء المسيحية فقد أنزله الله على عيسى على الجبل بعد أن صام 40 يوما (تماما مثل ما حدث مع سلفه موسى عليهما السلام عند نزول التوراة)، لو لم يكن هذا الإنجيل شيئا ماديا ملموسا يراه القوم لتساءل من حول المسيح: أين هذا الإنجيل الذي تشير إليه وتكلمنا عنه وتأمرنا بالإيمان به؟ ولكن أحدا منهم لم يفعل ذلك.
وفي رؤيا يوحنا التي قيل أنها حدثت بعد إصعاد المسيح بسبعين عاما (وقيل بأكثر من 170 عاما في مصادر أخرى)، جاء في أول سطر في هذه الرؤيا قول يوحنا " إعلان يسوع المسيح الذي أعطاه إياه الله". وفي آخر الإصحاح الثالث يقول المسيح " من يغلب فسوف أجعله في هيكل إلهي وأكتب عليه اسم إلهي واسم مدينة إلهي النازلة من عند إلهي". هاهو المسيح بعد أعوام طويلة من إصعاده يعترف صراحة أنه عبد لله ويعترف بألوهية الله عليه ولم يقل أن الله هو المسيح كما يدعون!
وفي قصة الصلب في الأناجيل كلها يتوسل المسيح إلى الله أن ينقذه من الموت والتعذيب على يد اليهود وقد أرسل الله له "ملائكة تقوية"، فهل يحتاج الإله الحق لمن يقويه؟ حتى بولس (مؤسس خرافة عبادة المسيح) يقول في رسالته للعبرانيين 5: 7 "الذي في أيام جسده - إذ قدم بصراخ شديد ودموع - طلبات وتضرعات للقادر أن يخلصه من الموت وسُمع له لأجل تقواه" فهو يقر هنا أن المسيح قد تضرع لله لينقذه من الصلب فنجاه (أي أنه إنسان يستغيث بخالقه وأنه لم يمت على الصليب)، ويضيف بولس في رسالته لأهل كولوس 1: 15 "بكر كل خليقة" أي أن المسيح أول مخلوق. ويتكلم في رسالته الأولى إلى أهل كورنثيوس 15: 21 " كل واحد في رتبته - المسيح أولا ثم الذين للمسيح في مجيئه وبعد ذلك النهاية - متى سلّم الملك لله - حينئذ الابن نفسه (المسيح) سيخضع للذي أخضع له الكل، كل يكون الله الكل في الكل". معنى كلام بولس أن المسيح لم يأت طائعا مختارا ليموت فداءا عن البشر (كما تزعمون) ولما شعر باقتراب اليهود منه ليعذبوه ويقتلوه ارتعب وخاف إلى درجة البكاء والصراخ والتوسل لله الوحيد القادر على أن ينقذه من هذا المصير المؤلم، ولما كان المسيح تقيا يخاف الله ويعمل بطاعته فقد استجاب الله له وأنقذه من غدر اليهود، وفي يوم القيامة سيقيم الله المسيح من الموت قبل المؤمنين برسالته وحينئذ يكون الملك كله لله وحدة لا شريك له (الله هو الكل في الكل).
أقول لك يا أستاذ مجهول إنكم تركتم إنجيل المسيح ودعوته الحقيقية واتبعتم خرافات بولس المتضاربة فانقسمتم إلى عشرات(بل مئات) الطوائف كل واحدة منها تستند لجزء من كلام بولس وتكفر الطوائف الأخرى ليصدق فيكم قول الله تعالى "وما بعضهم بتابع قبلة بعض" و "فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة"، ولو لم يكن كلام القرآن صحيحا لاتحدت تلك الطوائف المسيحية (ولو ظاهريا) في أي وقت طوال الخمسة عشر قرنا الماضية ليثبتوا أن كلام القرآن خاطئ ولكن ذلك لم ولن يحدث لأنه كتاب الله الصادق الذي تتحقق كل كلمة فيه ولو كره المشركون.

ابو عمرzizo
03-06-2006, 10:51 PM
الرد على المزاعم حول دخول المصريين الإسلام بالقوة
يقول المجهول إن المسلمين اغتصبوا مصر من المسيحيين بعد أن عذبوهم ليجبروهم على الإسلام ولأجل ذلك يلبس القساوسة والرهبان ملابس سوداء وهم لن يخلعوها إلا بعد انتهاء الاحتلال الإسلامي لمصر (كما يزعمون). وردا على ما ذكرت في موقعي من أن المسيحيين يعلمون أولادهم كره المسلمين والتطرف في مدارس الأحد، يقول "ما أعتقدش أننا بنربي مجاهدين". وأرد على ذلك فأقول:
1. عملت أنا شخصيا طويلا في مدارس الأحد وتعلمت هذا الكلام ثم قمت بتعليمه ولقد رأيت بعيني الأسلحة في الدير وحضرت مع الرهبان تدريبات للرماية ورأيت كنائس حديثة وهي تـُبنى وكيف تحصن مثل القلاع وكيف أن بها مخازن سرية على أعماق كبيرة، فهل تستطيع إنكار ذلك؟
2. أعرف شخصيا عشرات الشباب من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 14 - 40 سنة كلهم دخلوا الإسلام برضاهم التام ولم يجبرهم أحد أو يعذبهم أو يخطفهم كما تزعمون، بالعكس فالخطف والتعذيب يتم من طرفكم لمن هداه الله لدين الحق واقتنع به والكل يعلم كيف يهرب هؤلاء ويختبئون خوفا على حياتهم منكم بعد أن تخلت الحكومة عن حمايتهم وتركتكم ترهبونهم وتأخذونهم قسرا للأديرة حيث يحدث ما يحدث لهم.
3. هاجمت الوثيقة العُمرية التي أمّن بها عمر بن الخطاب أهل القدس حين فتحها وأهل كل بلد فتحها المسلمون في عهده، هاجمت الوثيقة دون أن تكلف نفسك عناء قراءتها ليتبين لنا أسلوبك الذي يعتمد على النعرات الكاذبة والتحيز السافر دون طرق الحقيقة. أنقل لك فيما يلي نص الوثيقة كما أوردته كاتبة مسيحية هي كارين أرمسترونج في كتابها "القدس": [هذا ما أعطى عبد الله عُمر أهل … من الأمان: أعطاهم أمانا لأنفسهم ولأموالهم وكنائسهم، أن لا يسكن كنائسهم ولا تُهدم ولا يُنقص منها ولا من شئ من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم، ولا يُضار منهم أحد. وعلى أهل … أن يُعطوا الجزية كما يعطي أهل المدائن وعليهم أن يُخرجوا منها اللصوص والروم، فمن خرج منها من الروم فهو آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا مأمنهم ومن أقام منهم فهو آمن وعليه ما على أهل المصر من الجزية. ولا يؤخذ منهم شئ حتى يحصدوا حصادهم. وعليهم أن يتركوا سلاحهم ويوفر لهم المسلمون الحماية العسكرية نظير دفع الجزية وهي دينار كل علم عن كل أسرة وكل من يدخل البلد ويدفع الجزية يدخل في عهد الذمة طوال مدة اقامته. ولا يُسمح لهم بالبناء دون إذن ولا ترتفع كنائسهم لتطاول المساجد مع إعطائهم حريتهم في العبادة بدون إظهار الصلبان في الطرقات أو رفع صوت الأجراس]. وقد سمح عُمر بنفس الحريات لليهود بالمساواة مع ال*****، والجزية التي يدفعونها أقل من زكاة المال التي يدفعها المسلمون وقد أعفى منها الشيوخ والأرامل ومن لا يقدر على الكسب وأعطاهم من بيت مال المسلمين. هل في هذه الوثيقة أي تطرف أو عنف كما تدعي؟ اقرأ يا أخي العهد القديم لترى الفرق حيث كانت الأوامر لقادة الجيوش بحرق المدن والتنكيل بأهلها وعدم ترك شئ حي فيها من إنسان أو حيوان أو نبات!
4. أقول لك لو كان المسلمون قد اغتصبوا مصر بالأسلوب الذي تدعيه أو متبعين تعليمات العهد القديم ما بقي فيها مسيحي واحد، فوجودك حتى الآن تتبجح على الإسلام وعلى أشرف خلق الله لهو أكبر دليل على كذب ادعاءاتك. اقرأ التاريخ من مصادر محايدة وموثقة لتعلم أن الأرثوذكس في مصر عاشوا أسوأ عصور الاضطهاد تحت حكم المسيحيين الرومان (الكاثوليك) فكانوا يعذبون ويقتلون منهم الآلاف كل يوم ففروا للصحاري وأسسوا الأديرة والرهبنة فلما جاء المسلمون رفعوا عنهم هذا القهر وحرّروهم وطردوا الرومان وأعادوا البلاد للمصريين ولم يجبروا أحدا منهم على الدخول في الإسلام. اقرأ معي ما يقوله المؤرخ المسيحي هـ. سانت ل. ل. موسيس في كتابه "ميلاد العصور الوسطى" [ أقام العرب المسلمون في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان ولم ينشروا عقائدهم بالقوة ولكنهم تركوا رعاياهم أحرارا في ممارسة عقائدهم شريطة أداء الجزية المفروضة، فقام المسيحيون باعتناق الإسلام رويدا رويدا] [وكان الاضطهاد الروماني وكثرة الضرائب والقهر الديني المسيحي لشعبي مصر والشام سببا في ضياع ولاء المسيحيين للدولة البيزنطية المسيحية ومساعدتهم للمسلمين، كما قام الرومان بمذابح بشعة ضد اليهود لتنصيرهم بالإكراه] [وقد عرض الإمبراطور البيزنطي عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة فرفضوها، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح بين الشعوب المسيحية الشرقية واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء لكفار روما وهراطقة خلقيدونيا من الكاثوليك]. وعن دخول الإسلام مصر يضيف الكاتب في موضع آخر [استولى المسلمون على حصن بابليون الذي يقع قرب القاهرة الحديثة عام 641م وذلك بدون إراقة نقطة دم واحدة أو تدمير ممتلكات وبعد عام تم فتح الإسكندرية بمقتضى معاهدة ، ثم تم بعد ذلك إخضاع مصر كلها سلميا. وقد كانت سياسة المسلمين في كل فتوحاتهم هي عزل المسلمين عن باقي سكان البلاد فلذلك اختار عمرو بن العاص موقعا جديدا لينشئ فيه عاصمة للمسلمين في مصر (الفسطاط وهي مصر القديمة حاليا) تماما كما فعلوا في العراق وانشئوا الكوفة عاصمة إسلامية بجلا من المدائن الفارسية].

ابو عمرzizo
03-06-2006, 10:57 PM
الرد على موضوع الجزية وفرضها على أهل الكتاب

1. يعترض المجهول على ما جاء في سورة التوبة من فرض للجزية على اليهود وال***** في بلاد المسلمين. أقول له حين تمسك المسلمون بكتابهم أسسوا حضارة سمحة يشهد لها التاريخ سادت العالم لقرون طويلة حتى القرن 18 وظلت آخر خلافة إسلامية (الدولة العثمانية) مصدر رعب لأوروبا حتى نجحوا في تفكيكها من الداخل وحشد الجميع لحربها من الخارج في أوائل القرن 20. ولكن حين انقلب المسلمون لترف الدنيا فتركوا كتابهم وتمسكوا بالتجارة والزرع وتخلوا عن الجهاد (جهاد النفس وجهاد الأعداء) انهاروا حتى صاروا طعاما للكفار. وأثناء سيادة المسلمين تركوا اليهود والمسيحيين أحرارا في بلادهم والدليل القاطع على سماحة وعدالة الإسلام المطلقة هو وجود أهل كتاب أثرياء في بلاد المسلمين، وأنت خير من يعلم كم الفقراء بين مسلمي مصر وكم الأثرياء بين أقباطها!

2. لقد شرع الله قتال أهل الكفر لإزالة سلطانهم عن الناس فيكون الناس أحرارا في اعتناق العقيدة التي يؤمنون بها، والمسلمون ممنوعون من قهر أحد على الدخول في الإسلام (كما كان يفعل المسيحيون الرومان) وذلك بنص القرآن الكريم "لا إكراه في الدين" وإليك ما تقوله كاتبة مسيحية (كارين أرمسترونج) في كتابها "القدس" في هذا الصدد [لم تشهد مدينة القدس في تاريخها الدموي الطويل سلاما إلا في مرحلتين: حين فتحها عمر بن الخطاب وحين أعاد صلاح الدين الأيوبي فتحها. وتحت ظل هذا الحكم الإسلامي عاشت الديانات الإبراهيمية الثلاثة في سلام] [وقديما حين ساد اليهود فلسطين غاب البر والتراحم عن أورشليم اليهودية الحشمونية حتى أن اليهود الفريسيين (المتدينين) شعروا بالاغتراب وطلبوا من الغزاة الرومان أن يعزلوا ملوك اليهود لأن الحكم الأجنبي أفضل كثيرا من حكم أولئك اليهود الأشرار] [حينما جاء المسيحيون إلى القدس في عهد قسطنطين لم يكتفوا بالقتال فيما بينهم ولكنهم قاموا بطرد اليهود والوثنيين بالقوة من المدينة بزعم أنها مدينة مسيحية مقدسة، وكان الرهبان الذين استوطنوا صحراء يهوذا هم أشد الناس عداوة لليهود فكانوا ينكلون بهم ويقتلوهم ولذلك رحب اليهود بالفرس حين جاءوا لغزو القدس وقدموا لهم كل المعاونات العملية. أما في عهد المسلمين فقد سمحوا لليهود بدخول المدينة وسمحوا لهم بالاستقرار فيها جنبا لجنب مع المسيحيين والمسلمين فكان هذا التراحم العملي المبني على لُب رسالة القرآن وهو العدالة الاجتماعية، كان هو الأساس الذي تمت عليه أسلمة القدس] [ لما وصل الصليبيون القدس دمروا العلاقات بين الأديان الإبراهيمية الثلاثة وعاشت القدس الصليبية في صراع دموي ولم تزدهر الحياة المدنية في العهد الصليبي على الإطلاق لأن روح الكراهية للآخرين كانت متأصلة في الجنود الصلبيين فقاموا بقتل كل اليهود المسلمين والمسيحيين الشرقيين الذين صادفوهم في طرقات القدس وحتى داخل مساجدهم ومعابدهم وكنائسهم، ثم انقلبوا بعد ذلك على أنفسهم فحاربوا بعضهم البعض مدفوعين بسموم الحقد الديني ففقدوا دولتهم واستمر صراعهم حتى العصر الحالي في صورة نزاعات دينية بين الطوائف المسيحية وخلافات حول قبر المسيح والأديرة] (تحول الدين إلى وثنية تجعل القبر هو الهدف وتربط المكان بفكرة الإله). [وفي عام 1096 تم تنظيم أول حملة صليبية بحجة تحرير القدس من الإسلام وفي عام 1099 دخل الصليبيون القدس وذبحوا كل المسلمين واليهود وساروا بين جثث القتلى بالتراتيل إلى كنائسهم ورفضوا دفن الموتى فتحولت المدينة إلى مستودع للجثث المتعفنة ثم أصدروا قانونا يمنع المسلمين واليهود والمسيحيين الشرقيين من دخول المدينة وحوّلوا قبة الصخرة إلى كنيسة والمسجد الأقصى إلى معسكر للجنود ومعبد اليهود إلى مقر للبابا. وفي عام 1110م هاجم بلدوين ملك اللاتين عكا وحيفا وطرابلس وقيصرية وذبح كل المسلمين ونهب ممتلكاتهم ودمر مساجدهم وقد ظلوا يحتلون تلك الأماكن حتى فتح صلاح الدين القدس دون إراقة نقطة دم واحدة وقام بتطهير قبة الصخرة والمسجد الأقصى ورفض مصادرة أملاك البطرك الماجن الثري هرقل ملتزما بالاتفاق المبرم عند فتح القدس وعاد التسامح بين السلمين واليهود والمسيحيين الشرقيين وباقي طوائفهم ليرفرف على المدينة من جديد].

الرد على إدعاء سب ال***** في مساجد مصر

1. منهاج المسلم الصحيح في التعامل مع ال***** هو ما جاء في الآية 46 من سورة العنكبوت، يقول تعالى : " ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأُنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون". والآية لا تحتاج لتفسير فنحن المسلمون مأمورون ألا نتجادل مع أهل الكتاب فيما يحدث الشقاق والبغضاء وأن يكون كلامنا معهم بالحُسنى لأنهم أهل كتاب نعترف به ولأننا كلنا نعبد نفس الرب ونسلم له أنفسنا.

2. حينما ذكرت أن هناك محاضرات منتظمة في الكنائس تهاجم الإسلام ومحمد (صلى الله عليه و سلم )، لم ينف المجهول ذلك وإنما زعم أن جميع مساجد مصر لا تكف عن شتم ال*****. وأقول له إن مساجد مصر كلها أصبحت ملك الحكومة فهي تتبع وزارة الأوقاف وتخضع لرقابة لصيقة من جهاز أمن الدولة، والحكومة المصرية الآن تسمي الأمريكان واليهود "أصدقاء" وتعمل ألف حساب لما تسميه "الوحدة الوطنية" فيراقب أمن الدولة جميع شيوخ وخطباء المساجد رقابة يومية وقد أصبحوا كلهم من المعينين بوزارة الأوقاف يتقاضون رواتبهم من الدولة ولا يجرؤ أحدهم على أن ينطق حتى آية من القرآن تتكلم عن ال***** فتدعوهم لعبادة الله الواحد وترك عبادة المخلوق فما بالك بـسبهم (كما تدّعي). وإذا حدث وتكلم أحد منهم بجرأة عن أي موضوع يخص ال***** فإنه يختفي وينضم لآلاف المعتقلين من المسلمين أو يعزل ولا يُسمح له بالخطابة. أما على جانبكم فليس للدولة أي رقابة فالكنيسة هي التي تعين الكهنة وتوجههم فيما يقولون وخطبكم لا تذاع في الميكروفونات فلا يعرف العامة ما تقولون داخل كنائسكم ولا يُعتقل منكم أحد فكل المعتقلين من المسلمين فقط وكأنه لا يوجد متطرف مسيحي واحد. وقصتي الراهب المشلوح ومسرحية كنيسة محرم بك في الإسكندرية لهما أكبر دليل على جهل الدولة بما يحدث داخل الكنائس والأديرة . فهل بعد هذا مازلت تدّعي أننا الذين نهاجمكم في المساجد أم انتم الذين تشتموننا وتدبرون لنا المكائد وتعملون في الظلام بعيدا عن أعين الرقابة ؟

3. ويحضرني في هذا المقام واقعة تبين أسلوب الخداع الذي يتبعه ***** مصر في تعاملهم مع المسلمين فيظهرون خلاف ما يبطنون، فقد سألت أمي البطرك (شنودة) في أحد دروسه الأسبوعية التي كان يلقيها على المسيحيين بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، سألته عن موضوع "تحديد النسل" فقال لها بالحرف الواحد: كل امرأة مسيحية يجب عليها ألا تحرم ابنها من أخ ومن أخت ولا تحرم ابنتها من أخت (أي أن الأسرة المسيحية المثالية يجب أن يكون فيها على الأقل 4 أطفال). ثم خرج بعدها البطرك أمام وسائل الإعلام ليعلن أن المسيحية تشجع تحديد النسل (يقصد طبعا نسل المسلمين فقط!). ولقد كان ينصحنا نحن شباب الكنيسة مرارا وتكرارا أن "نكون حكماء كالحيات" وهو قول أعتقد أنه منسوب زورا للمسيح، فالحية لا تعرف إلا الغدر والخيانة والقتل وأعتقد أيضا أن هذا ما يعنيه البطرك فالمسيحي عليه أن يضمر الغدر تحت ثياب الوداعة حتى تحين الفرصة. وكان البطرك يقول دائما إنه لن يدخل القدس إلا مع شيخ الأزهر ثم يدعو المسيحيين في الخفاء لتأسيس شركات سياحة تنظم لهم رحلات يومية منتظمة من كاتدرائية العباسية إلى القدس اليهودية لدعم اليهود حتى يأخذوا المسجد الأقصى من المسلمين ويعيدون يناء الهيكل المزعوم فيعود المسيح (حسب زعمهم).

ابو عمرzizo
03-06-2006, 10:59 PM
الرد على القول بأن المسلمين يرهبون بلاد العالم بسيوفهم

لن أدافع هنا عن الإسلام دين السلام والمحبة ولكني سأشير لما قاله كاهن مسيحي (جلال دوس) في كتابه "الإنذار الأخير للكرة الأرضية" عن الإرهاب الحقيقي في عالم اليوم ومن يحركه من وراء الستار. يذكر القس أن الوحوش الثلاثة المذكورين في رؤيا يوحنا والذين يساعدون التنين (الشيطان) هم: بابا روما (النمر) وهو الوحش الأكبر الذي يريد أن يسجد العالم كله له، والوحش الثاني (الخروف) هو أمريكا التي تأمر الجميع أن يضعوا علامة (الصليب) على يدهم اليمنى أو على جبهتهم وتقوم بقتل كل من لا يسجد للوحش الأكبر ولا يضع العلامة، والوحش الثالث هو الأمم المتحدة التي تنفذ خطط الوحشين السابقين تحت ستار الشرعية الدولية. ويقول القس جلال دوس أن البروتستانتية الأمريكية قد ارتدت عن المسيحية الصحيحة وأنها تستعين بقوانين مدنية وبقوتها العسكرية لفرض معتقداتها الدينية الخاطئة وتطبقها على كل من لا يعبد المسيح (يعني المسلمين) وإلا يكون مصيرهم هو التعذيب والقتل. ويضيف القس قائلا [ لما فسدت الكنيسة الأولى (الرومانية) بالانصراف عن بساطة الإنجيل وقبلت شعائر وثنية فقدت روح الله وقوته فاستعانت بالسلطان لكي تتحكم في عقول الناس وظهرت "البابوية" فصارت الكنيسة تتحكم في سلطات الدولة وتستغلها لتحقيق مآرب رجال الدين الخاصة وتقوم بقتل المخالفين لها بحجة "الهرطقة" (الكُفر). ويخبرنا الإنجيل أنه قبل مجيء المسيح مرة ثانية ستسود حالة من الانحطاط الديني تشبه حالة القرون الأولى فيزداد الفجور. فها هي كنائس الولايات المتحدة تفرض سلطانها على الدولة وتستغلها لفرض دينها بالقوة وتتحول أمريكا لنفس صورة الحكم الكهنوتي الروماني القديم الذي ترأسه البابا وتعاقب كل المخالفين لدينها بالعقوبات المدنية بمساعدة الأمم المتحدة وبالغزو العسكري المباشر إذا استلزم الأمر]. ما رأيك أيها المجهول في هذا؟ هل المسلمون هم الذين يرهبون العالم مع قلة حيلتهم أم من يشعلون الحروب والنزاعات؟

الرد على القول بتناقضات القرآن

ذكر المجهول أن القرآن متناقض وأقول له أن المسيحيين يحرمون لمس القرآن أو الاستماع لآياته خوفا من أن يقتنع أحدهم به وأن كهنتهم يخدعون البسطاء فيذكرون لهم نصف آية وكلام بعيد عن موضعه ليثبتوا لهم هذا التناقض. وأرد فأقول إنه ينطبق عليكم قول الله سبحانه في الكفار الذين كذّبوا القرآن دون أن يعرفوا ما فيه " بل كذّبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولمّا يأتهم تأويله". أقول لهذا المجهول الذي يدّعي أنه يفهم المسيحية: بل إن الأناجيل هي التي تمتلئ بالأخطاء والتناقضات وسأذكر هنا بعض ما أورده كاتب مسيحي (القس منيس عبد النور) في كتاب له (شبهات وهمية) طبعة عام 1998 والذي نشرته كنيسة الدوبارة بجاردن سيتي/ القاهرة ، وقد ذكر القس هذه الشبهات ولم يقدم لها ردا مقنعا:

1. جاء في إنجيل مرقص 16: 5 أنه كان على قبر المسيح ملاك واحد وجاء في إنجيل يوحنا 20: 12 أنهما ملاكين اثنين. قال منيس: لا يوجد تناقض، كل ما في الأمر إن إحداهما أوسع من الأخرى!!

2. أعمال الرسل 9: 7 "يسمعون الصوت ولا يرون أحد"، أعمال الرسل 12: 9 عن نفس الموقف "نظروا النور ولم يسمعوا الصوت". قال منيس: الأولى تعني في اللغة اليونانية وصول الصوت إلى الأذن والثانية تعني فهم الكلام. جميل، ماذا إذن عن الرؤية؟ لقد تجاهل منيس الكلام عنها تماما.

3. الاختلاف في أسماء أجداد المسيح بين إنجيلي متى ولوقا في 39 اسما. يقول منيس إنهم كانوا أحيانا ينسبون الابن لوالد أمه وأحيانا لأبيه الطبيعي. والد السيدة مريم اسمه "عمران" في القرآن و"يواقيم" في تاريخ ال***** وهذين الاسمين لم يردا في أي إنجيل والمفروض عكس ذلك بأن تتبع المرأة اسم زوجها.

4. جاء في إنجيل متى2 أن المسيح وأبويه أقاموا في بيت لحم سنتين بعد مولده ثم جاء المجوس فهاجروا إلى مصر (وظلوا فيها حتى بلغ يسوع 8 سنوات، حسب تاريخ ال*****). أما إنجيل لوقا فكان له رأي آخر فيقول أنه بعد أن طهرت مريم من النفاس (40 يوما) ذهبوا للهيكل في أورشليم ثم رجعوا إلى الناصرة وعاش فيها المسيح حتى سن 12 سنة وكان يتردد على أورشليم في كل عيد!

5. جاء في متى 3: 14 أن يوحنا عرف المسيح ثم نزل الروح على المسيح، وفي متى 11: 3 أنه بعد سنوات أرسل يوحنا تلميذين إلى المسيح يسألانه: هل أنت المسيح الآتي أم ننتظر آخر؟! أما في يوحنا1: 33 فقد جاء أن يوحنا لم يعرف المسيح إلا بعد نزول الروح على المسيح وحينئذ شهد يوحنا أن المسيح هو الرسول المنتظر الذي أرسله الله!!

6. متى4: 5 الشيطان حمل المسيح إلى سقف الهيكل ثم إلى جبل عالي جدا، لوقا4: 5 الشيطان حمل المسيح إلى جبل عالي جدا ثم إلى سقف الهيكل!

7. قال المسيح في متى 5: 9 "طوبى لصانعي السلام" ولكنه في نفس الإنجيل متى10: 34 عاد ليناقض نفسه (حسب زعمهم) ويقول"ما جئت لألقي سلاما بل سيفا، لأني جئت لأفرق بين الابن وأبيه..".

8. قال المسيح في متى5: 17 "لا يسقط حرف من الناموس (يعني التوراة) حتى يكون الكل (يعني القرآن)"، وفي لوقا "زوال السماء والأرض أيسر من أن تسقط نقطة من الناموس". بينما يزعم بولس في رسالته إلى أهل غلاطية 4: 10 ورسالته إلى العبرانيين(اليهود)7: 18 أن المسيح قد جاء لإبطال الوصية الأولى (التوراة) لضعفها وعدم نفعها (ويسير معظم المسيحيين على نهج بولس هذا حتى اليوم)!!

9. في إنجيل يوحنا 2: 14 قال المسيح عن هيكل سليمان "انقضوا هذا الهيكل وأنا أبنيه في ثلاثة أيام"، بينما جاء في متى26: 61 "جاء شاهديّ زور وقالا أن المسيح قال انقضوا هذا الهيكل وأنا أبنيه في ثلاثة أيام"!! فهل نسي الوحي المسيحي ما قاله ليوحنا فقال عكسه لمتى؟!!

10. إنكار بطرس أنه يعرف المسيح اختلف تماما في الأناجيل الأربعة: فهل كلمته جارية أم جاريتين؟ وهل كانت المحادثة في ساحة الدار أم أسفله أم في داخله؟ ولماذا اختلف كلام بطرس في كل إنجيل عن الآخر رغم أنه موقف واحد؟ وهل كان صياح الديك مرة واحدة أم مرتين؟

ولمن أراد أن يستزيد فقد كتبت أربعة مجلدات عن التناقضات في الأناجيل وسيجري نشرها بالموقع تباعا.

ابو عمرzizo
03-06-2006, 11:06 PM
الرد على تهكم المجهول على حديث رسول الله "ملعون من نكح يده"

لم يكلف المجهول نفسه عناء فتح أي قاموس لغة عربية ليعرف أن النكاح يعني الخطبة للزواج أو الجماع، ورسولنا الكريم - في حثه على مكارم الأخلاق - لعن عادة الاستمناء (العادة السرية) لما لها من مضار جسدية ونفسية وأخلاقية فالذي يمارسها يتخيل النساء اللائى يقابلهن أو يعرفهن في أوضاع جنسية ليثير نفسه فيكون وكأنه زنا بهن في خياله عن طريق نكاح يده. وهذا الفعل يشجع الشاب على مداومة النظر للنساء والبنات واشتهاءهن ومنهن نساء أسرته وقريباته، فهل هذا فعل محمود؟ وهل يحب أحدنا أن يحدث ذلك مع بنات عائلته؟ وهل عندما ينهانا الرسول عن هذا الفعل الشائن يُهاجم بلا هوادة؟ وهل في حديثه ما يسئ للإسلام؟ لقد جعل الإسلام الزواج هو السبيل الصحيح لتفريغ شهواتنا وحث عليه ويسره وسهله ليسمو بالإنسان وليقطع الطريق على مثل هذه الأفعال التي تضر ولا تنفع.



و للحديث بقية إن شاء الله تعالى



--------------------------------------------------------------------------------

[1] احتفظت بهذا الاسم عمدا لكي يعرف كل من يسمع عني إنني كنت مسيحيا وأسلمت والحمد لله على تلك النعمة ما بقي لي من عمر، ولم أنكر نفسي أمام أقاربي وأصدقائي ال*****.

[2] أنا أقسم بالله ولا أقسم مثلكم بالصليب الملعون في التوراة هو والمصلوب عليه "المعلق ملعون من الله فلا تنجسن أرضك" تثنية20: 22 وفي قول بولس في غلاطيه3: 13"مكتوب في التوراة ملعون كل من علق على خشبه" وهي في التوراة السامرية "ملعون المصلوب على الصليب". كما أنني لا أقسم بالكنيسة حيث تعبد الخمر على أنها دم المسيح البريء منكم.

ايها المسيحيون هذا ابلغ رد من صاحب القصة على تشكيكم فى صحة قصته واسلامه وشهادة له على ضلالكم وانحرافكم عن المسيحية الحقيقية وكما يقولون (وشهد شاهدا من اهلها) وان متأكد من انكم ستصرون على كبركم وعنادكم وعلى استمرار تشكيكم فى هذه القصة الحقيقية كعادتكم دائما فى انكار الحقيقة والالتفاف حولها .

اوغسطينوس حنا
03-06-2006, 11:55 PM
لم نهزا برجل علمه الله الهداية واصبح ثوبة ابيضا بل نهزا بمن يري الاسودا ابيضا

zaki
04-06-2006, 01:08 AM
وجائنا شخص عظيم اسمة ابو عمر ليقص ويلصق دون فهم ولكن ثق تمامآ ان من سبقوقك على هذا النهج لم يبقوا طويلا ولا حتى كانوا على القدر الكافى للرد

والان لنستعرض معآ اكاذب وتناقض ما قمت بقصة ولصقة
1. يقول صديقنا المجهول: يا كذاب باشا الاعتراف سر من أسرار الكنيسة الأرثوذكسية ولو كنت أصلا تعرف الإنجيل وفتحته فستجد… وأرد فأقول: بل أنت الذي لم تفهم كتابك فقد جاء فيه "لا تصنع لك صورة أو تمثالا ..لا تسجد لهن ولا تعبدهن. بل للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد"

وهل يصح حين يحدثك احد عن سر الاعتراف ان ترد علية فى موضوع أخر تمامآ مثل الصور والايقونات القبطية ....

ومع ذلك سوف نرى ايضآ ماذا قال ..
من قال لك ان المسيحين يعبدون الصور والايقونات والتماثيل ؟؟؟؟
الم تعرف ما هى الشفاعة ؟؟؟؟
الم تكن صورة قديس بار افضل من حجر اسود ( الكعبة ) ؟؟؟
اذا كانت سوف تتحدث عن الوثنية وسوف تكون أول الخاسرين لان علامائكم عجزوا عن الصمود امام هذا الامر ..


2. أما عن "سر الاعتراف" فهو ليس قاصرا على الكنيسة الأرثوذكسية فقط ولكنه موجود لدي كل الطوائف المسيحية ولكن بصور مختلفة: فالبروتستانتي يمكن أن يعترف لأي إنسان يثق فيه، أما الكاثوليكي فيجب أن يكون اعترافه للكاهن الذي يجلس مختبئا بينه وبين الجالس على كرسي الاعتراف ستارة فلا يرى أحدهما الآخر، وعند الأرثوذكس تجلس البنت ملتصقة بالكاهن داخل حجرة مغلقة ويضع يده حول كتفها بينما تحكي هي قصتها فتقول: يا أبونا أنا سرقت وكذبت وزنيت..إلخ فيقوم الكاهن بوضع الصليب عليها ويقول "محالل مبارك من فم الثالوث الأقدس الآب والابن والروح القدس" فتصير طاهرة ! هكذا بكل بساطة ففم هذا الكاهن المُنجس بشرب الخمر صار هو فم الثالوث الأقدس (الذين هم نفسهم الرب الواحد؟؟؟) ولما كان أمر الغفران سهل فما أسهل العودة لنفس الخطايا من جديد.

عجبآ على الغباء الذى وصل لهذا الشكل المفضوح
لماذا حينما تحدث عن الاعتراف عند الارثوذكس ذكرت ان البنت تجلس ملتصقة
بالكاهن . هل هذا لغرض التشهير فقط ؟؟ ولكن ليست غريب هذا الغباء على اعداء المسيحية حيث انك تكشف غبائك على العلن وان تقول
وعند الأرثوذكس تجلس البنت ملتصقة بالكاهن داخل حجرة مغلقة ويضع يده حول كتفها بينما تحكي هي قصتها
كيف اتيت بهذة المعلومات العظيمة وانت ليست بنت ولا حتى رآيتهم لان الغرفة تكون مغلقة على حد تعبيرك ..


هكذا بكل بساطة ففم هذا الكاهن المُنجس بشرب الخمر صار هو فم الثالوث الأقدس (الذين هم نفسهم الرب الواحد؟؟؟)

لاحظوا معى هذا الكلام . مسلم ويؤمن بالثالوث ( لا تعليق )


4. كان أبي كثيرا ما يكلمنا ونحن صغار عن انحرافات الكنيسة عن دين الله الحقيقي الذي جاء به المسيح ومن قبله موسى عليهما السلام

عجبآ لك
تقول ان ابيك كان يحدثك عن انحراف الكنيسة وانت صغير
مع العلم بأنك كنت تقول انك عثرت على مزكرات ابيك وكان مدون بها كل هذة الانحرافات وقمت بدراستها دون علمة ..
حقآ نحمد الرب على ان اتباع الشياطين بهذة الدرجة من الغباء


وقد أخذ أبي يحضر الكاهن وراء الآخر ويعطيه النقود لكي يصلي ويطلق البخور في الشقة

ابوة بيجيب الكهنة ويديهم فلوس علشان يصلوا عندة فى بيتة لاء واية صرف فلوس كتير عليهم
من امتى الصلاة عندنا كانت بمقابل مادى .

BIANCO
04-06-2006, 03:15 AM
بسرعة تم تحويل ماهر هذا إلى قسيس وأصبح اسمه القس مكسيموس وصفي فكان قسيسا جاهلا لا يعرف كيف يدخل هيكل الكنيسة (بقدمه اليسرى أم اليمنى) ولا كيف يدور بالبخور داخل الكنيسة (من اليمين أم من اليسار) ولا يحفظ كلمة واحدة من صلاة القداس التي كنت أحفظها عن ظهر قلب باللغتين العربية والقبطية فأخذني القس في السر لأدرس له في بيته وأحفظه القداس وصرنا أصدقاء فقام بترقيتي لأكون أستاذا في مدارس الأحد بالكنيسة والتي كان يرأسها وقتها ابن القمص (الأستاذ فؤاد زكي) والذي أصبح بعد ذلك القس إيليا زكي راعي كنيسة العذراء بفلمنج وقد أخذني معه هناك لكي أنشئ فرقة الشمامسة لهذه الكنيسة. نعود للقمص مرقص الذي انشغل بإدارة أمواله فأخذ يبحث عن قسيس ثالث يساعده في رعاية شعب محرم بك تنطبق عليه نفس مواصفات ماهر وصفي وقد جاءته فرصة ذهبية عندما حضر له تاجر خيش شديد الثراء يشكو ابنه علام حنا بسطا المهندس الزراعي العاطل الذي يريد الزواج ضد رغبة أبيه والذي هرب للدير.[/QUOTE]
وعُرف عن دوماديوس حبه الشديد للبنات وبحجة "سر الاعتراف" كان يدخل بيوتنا في أي وقت ليأخذ اعتراف البنات فقط وتسبب هذا في حدوث الكثير من المشاكل له مع الرجال والشباب. مات القمص مرقص وتم دفنه داخل الكنيسة في حجرة البواب بولس الذي غضب لذلك فترك الكنيسة وذهب لدير العذراء (السريان) في وادي النطرون حيث أنه لم يكن له أهل.
فالبروتستانتي يمكن أن يعترف لأي إنسان يثق فيه، أما الكاثوليكي فيجب أن يكون اعترافه للكاهن الذي يجلس مختبئا بينه وبين الجالس على كرسي الاعتراف ستارة فلا يرى أحدهما الآخر، وعند الأرثوذكس تجلس البنت ملتصقة بالكاهن داخل حجرة مغلقة ويضع يده حول كتفها بينما تحكي هي قصتها فتقول: يا أبونا أنا سرقت وكذبت وزنيت..إلخ فيقوم الكاهن بوضع الصليب عليها ويقول "محالل مبارك من فم الثالوث الأقدس الآب والابن والروح القدس" فتصير طاهرة ! هكذا بكل بساطة ففم هذا الكاهن المُنجس بشرب الخمر صار هو فم الثالوث الأقدس (الذين هم نفسهم الرب الواحد؟؟؟) ولما كان أمر الغفران سهل فما أسهل العودة لنفس الخطايا من جديد.[/Q[QUOTE]ولما صرت طالبا في الثانوي حدثت في بيتنا ظواهر عجيبة أرعبتنا وأخبرنا أبي بأن سببها شيطان من الجن دخل بيتنا. وقد أخذ أبي يحضر الكاهن وراء الآخر ويعطيه النقود لكي يصلي ويطلق البخور في الشقة ولكن هذا الشيطان لم يتركنا فقرر أبي أن نترك الشقة وكان في ضيق شديد لأن موقعها ممتاز وإيجارها رخيص جدا وقد أنفق الكثير على الكهنة بلا جدوى وحدث في يوم أن جاءنا أحدهم وبينما هو يصلي ويطلق البخور صاح فيه أبي: القرآنلماذا لا يقرب الشيطان شقة جارنا المسلم؟ هل ل لأنه لا يغلق الراديو عن محطة ؟ هل أفعل مثله؟ فصرخ فيه الكاهن: أنت ناوي تكفر؟ فطرده أبي وانتقلنا إلى شقة في شارع الرصافة. ومنذ ذلك الوقت لاحظت تغيرات واضحة في أبي فهجر الكنائس وأصبح لا يقبل أيدي الكهنة ولا يقرأ في الإنجيل ولا يتناول الخبز والخمر واستمر هكذا حتى مات.[QUOTE]UOTE]

[ أقام العرب المسلمون في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان ولم ينشروا عقائدهم بالقوة ولكنهم تركوا رعاياهم أحرارا في ممارسة عقائدهم شريطة أداء الجزية المفروضة، فقام المسيحيون باعتناق الإسلام رويدا رويدا] [وكان الاضطهاد الروماني وكثرة الضرائب والقهر الديني المسيحي لشعبي مصر والشام سببا في ضياع ولاء المسيحيين للدولة البيزنطية المسيحية ومساعدتهم للمسلمين، كما قام الرومان بمذابح بشعة ضد اليهود لتنصيرهم بالإكراه]سأشير لما قاله كاهن مسيحي (جلال دوس) في كتابه "الإنذار الأخير للكرة الأرضية" عن الإرهاب الحقيقي في عالم اليوم ومن يحركه من وراء الستار. يذكر القس أن الوحوش الثلاثة المذكورين في رؤيا يوحنا والذين يساعدون التنين (الشيطان) هم: بابا روما (النمر) وهو الوحش الأكبر الذي يريد أن يسجد العالم كله له، والوحش الثاني (الخروف) هو أمريكا التي تأمر الجميع أن يضعوا علامة (الصليب) على يدهم اليمنى أو على جبهتهم وتقوم بقتل كل من لا يسجد للوحش الأكبر ولا يضع العلامة، والوحش الثالث هو الأمم المتحدة التي تنفذ خطط الوحشين السابقين تحت ستار الشرعية الدولية. ويقول القس جلال دوس أن البروتستانتية الأمريكية قد ارتدت عن المسيحية الصحيحة وأنها تستعين بقوانين مدنية وبقوتها العسكرية لفرض معتقداتها الدينية الخاطئة وتطبقها على كل من لا يعبد المسيح (يعني المسلمين) وإلا يكون مصيرهم هو التعذيب والقتل.
اعتقد اننى طوال مدة مشاركتى فى هذا المنتدى لم اجد مشاركة مليئة بالاخطاء و المغالطات مثل هذه المشاركة للعضو ابو عمر زيزو وهى برغم عدم استحقاقها لاى رد الا انها ذكرتنى بقصة من الادب الفارسى و التى تحكى عن شخصية ظريفة مثل شخصية جحا الذى كان يمتلك حمارا عجوزا بلغ به الضعف و الوهن ولا يقدر على العمل ففكر جحا ان يبيعه ليتخلص منه و ليوفر مصاريف اكله .وفى صباح اليوم التالى اخذ جحا حماره ليبيعه فى السوق واخذ يعدد فى مزايا هذا الحمار امام الناس طول اليوم فلم يشتريه احد فاستمر جحا فى التغزل فى حماره وفى جماله وفى قوته وفى ذكاؤه حتى انه صدق اكاذيبه فقال فى نفسه خسارة انى ابيع حمار بهذه المواصفات واخذ الحمار ورجع به الى بيته
هكذا يفعل المسلمون يطلقون الاكاذيب ويصدقوها قبل الاخرين
سؤال لمؤلف هذه القصة :هل الدعوة الى الله باستخدام الكذب و التدليس يرضى عنها الله سبحانه وتعالى؟؟؟)noP)

maro_whiterose
13-06-2006, 08:25 PM
احنا بنشكرك على نشر قصتك دى الى متعقلش ونرجو من سياتك الاحتفاظ بمثل هذة القصص للاننا مش مستنين حد ذى سياتك يورينا مين هو مسيحنا ولا اية هو دينا .

hopaea
15-06-2006, 06:20 PM
أتهزؤون برجل علمه الله الهدايه و أصبح أبيضا مثل بياض الثوب الأبيض
لم بأمن الملامه في دينه و أمن الرحمن له الأمن في دينه اللأبيض
ذهب في حاله مسلما فأتيتم تركضون وراءه لطلطيخ ثوبه الأبيض
فلا هو يبالي بكم و بترهاتكم و هو عبد لله حر في ثوبه الأبيض
صدق الصادق الأمين و تبع هدايه الله للثةب الأبيض
أتركوه في حاله يمضي حرا ليس عبدا لغير الله في العلالي
بس بصراحة كان من اظرف ال ردود حسسنى انه بيعمل اعلان لArial أو persil
(BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:)

atef nacef
07-07-2006, 08:35 AM
يا أخ hmada130
فيه قصه سمعتها من واحد زميلي مسلم دعوته لحضور حفل أكليلي في الكنيسة وكان رده مش ممكن احضر ابدا ولما سألته ليه كان ردة ان ابوة قالة ان في الكنيسة أسد وبيرموا المسلمين له علشان يأكلهم
بزمتك يا راجل واحد عندة 25 سنه يبقي تفكيرة كدة تعمله ايه
اهي القصه دي زي بتاعة القسيس اللي اسلم بالضبط
سلملي علي والدك اللي حكالك الحكاية دي وانت صغير
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه

atef18
07-07-2006, 09:20 AM
بعض صغار النفوس من المسيحين يقومون بتلو القصص وما يحدث داخل الكنيسة من اسراروالبعض منهم يكون لدية مشاكل مادية او عاطفية او بعض الشهوات التى نهى عنها مسيحناويجدها سهلة المنال عند الاخرين فيلهث ورائها دون النظر الى عواقب الامور والى ماهو اصبح علية من ضلال فاقول لهم كفياكم اهترءات واكاذيب كما كان يفعل محمدكم

isaf bernaba
09-07-2006, 01:07 PM
وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .

هو لا مؤاخذة باباك ده بتعتبره من الفاهمين قوي عشان يطلع اخطاء في الانجيل وعلى العموم لو عندك اعتراض ان الانجيل كلام ربنا واللا لآ اسأل نفسك سؤال (((الارواح الشريرة""الجن"" يا سيدنا الشيخ انتو مش بتقولوا انهم بيطلعوهم بالقران ايه اللي خلى الانجيل اللي هو مش كلام ربنا برايك يشفي الناس اللي فيها ارواح شريرة "ممسوسة"زي ما بتقولوا.
في النهاية احب تعرفني"""الحاجات الخطأ""" اللي الحاج باباك صححها.

مع العلم ان القران اللي بتقولوا انه منزل من السماء تقريبا منسوخ من الانجيل والعهد القديم كمان يعني مش عايزك تتحجج بالعفاريت اللي بتطلعوها

يوسف المصرى
10-07-2006, 12:31 AM
تأكدت الان انها إشاعة واشكركم على ردكم \

رافت متى بخيت
12-08-2006, 12:58 PM
اخى العزيز كاتب الرسالة عيب عليك الكلام دة انت من قرارة نفسك مقتنع بالكلام دة انا هسصيبك لقلبك ولضميرك هل المسيحيين فعلا هما من يعلموا الاطفال ان المسلميين وحشيين ابقى روح المساجد وانت تشوف الارهاب على حقيقتة الارهاب مش ارهاب بالقتل والدمار لا الارهاب الفكرى اشد ارجوا منك تاليف قصة اشد حبكة من دى علشان نصدقها

dime
12-08-2006, 03:29 PM
المصيبة السوده ان القصص دى يؤلفها المسلمين باقناع الجهلة من المسلمين و ليست موجهة للمسيحيين لأن أى طفل مسيحى يستطيع أن يعثر على عشرات الأخطاء الغبية فى هذه القصص .... و بعدين أنا قريت القصة دى سنة 2001 تقريبا بس كانت كوميدية طحن و أكتر جزء عجبنى لما قال : كنت أرتدى صليبا من الذهب الخالص يزن أكثر من كيلوجرام (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:

GOD BLESSE YOU

amged_clara
21-08-2006, 01:46 AM
الاخ الي كتب القصة وبصراحة انا اول مرة اسمع عنها في اختلافات كتير في القراءن واولا طبعا مفيش دين بيحث علي القتل الا الدين الاسلامي
النبي محمد بتقول انة نبي بس لية عشان طبعا نزلت علية الدين وهو يقولون انة امي ولكن العكس النبي محمد كان يعرف القراءة والكتابة واقراء القران جيدا هتعرف
محمد نزل عشان يتجوز بس مش عشان يخرج دين جديد انت تعرف ان محمد مات مسموم
تعالي يا اخ نتكلم براحة
انت بتقول ان محمد هو دينة صح وخاتم الانبياء زي ما المسلمين بيقولوا ازاي وهو معملش معجزة واحدة خالص ياراجل في واحد يشتهي امراءة من علي الشط التاني ويقول في القراءن ان الرب زود من قضيبة لغاية ما وصل الي الشط التاني
تيجي ازاي ان كنت مسيحي واسلمت يبا انت مكنتش فاهم المسيجية لاما كل د ة حجة وراء مال او بنت حبيتها او شيء اما ان كان قسيس واسلم فدة عادي لان الضالون كتير وارجوا ان تقرا القراءن جيدا وتفهم ما بداخلة ولاكن لا تاخد شيء فرض بل افهمها جيدا

jack1999
21-08-2006, 08:54 AM
و لما انت متاكدين قوى ان ديننا مش هو الدين الصحيح و الكلام الكثير اللى بتقوله على خير الانام رسولنا محمد (صلى الله عليه و سلم ) ليه خلال 1400 سنة عدد المسلمين اكثر من ال***** مليار و 300 مليون نسمة و هو اكثر الاديان نموا و الرسول الكريم طبقا لدراسة امريكية اكثر الاشخاص ناثيرا على مر العصور
الا يدلكم هذا على اى شى
الا تستخدمون 5 % من المخ اللى ربنا اعطاه لكم
************************************************** ***********

امير المصري1
21-08-2006, 11:40 PM
لوالكلام ده صحيح كانت الدنيا قامت مئعدتش علي فكرة اول مرة اسمع الكلام دة

amged_clara
22-08-2006, 01:21 AM
الاخ الي كتب الاية ان عيسي ابن مريم قال ان هيجي واحجد اسمة احمد بعدي
ميعرفش ان الازهر مبيعترفش بيها عشان موجودة في كتاب برنابا والزهر غير معترف بية وادخل مكتبت الازهر هتلاقي الكتاب مكتوب علية انة غير معترف بية لانة بيلغبط في الدين الاسلامي زي ملغبط في الدين المسيحي دة اولا
ثانيا انت بتقول ان محمد اثر في ناس كتير اوي انا عايز اقول ان اسهل الطرق طريق الشيطان او طريق الاشرار وعمل الشر اما المؤمنين والذين يعملوا طريق الصلاح فهم قليلون لذلك الاسلام انتشر اكبر وانت عارف طبعا ان الي بيدخل الاسلام مش عشان الدين ولا انتوا بتتضحكوا علي انفسكم انتم عارفين ان الي بيدخل الاسلام الا بسبب بنت او بسبب الفلوس اذ كان ولد ولو بنت بسبب ولد حبيتة وتعرفش في دينها انا ممكن اجيبلك اسامي ناس بقت مسيحية انتم كلها عارفينها واسال عليها زي الشيخ محمود النجار ودة لية جامع باسم في العمرانية
عشان كدة انتم اكتر من المسحين اما عشان تعرف بقا ان الانجيل كاتب اية بالضبط فالسيد المسيح قال اني هيجي بعدي انبياء كذبة ماشي
وانا عايز اقولك حاجة ان الاقسيس الي اسلم دة لا يصلح انة قسيس لان ابنة بيقول انة كان بيعلمني كرة المسلمين ودة عمرها محصلت ولا من تعاليم دينا السيد المسيح قال صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم باركوا لاعنيكم المسيحية هي رسالة سلام وليس رسالة حياة دنيوية وحرب زي الدين الاسلامي ما بيقول اقرا القران كويس وحدد انت عايز اية بس افهم كل حاجة فية ومتخدهاش انة فرض ( لا تجادل ولا تناقش يا اخي ) ودة المبدا الي انتم ماشين علية صح
اقرا وافهم هو بيقول اية وشوف الانجيل اما ان كنت تحب لية موجود اختلافات في الانجيل فانا ممكن اكتبلك المرة الجية الي انت عايزة
مع ان مفيش اختلافات وهثبت دة لو انت عايز
وربنا يكون معاك
ولية القراءن بيقول علينا اهل الكتاب ولهم اسمعوا
وبعد كدة يقول قاتلوهم مش دة اختلاف دي حاجة بسيطة جدا من الاختلافات الي موجودة في القراءن ولو عايز نكمل ابعت وانا اقولك علي كل حاجة

amged_clara
22-08-2006, 01:47 AM
انا هرد عليك كمان يا اخي الحبيب في حاجة انتوا بتقولوا ان الانجيل محرف اذ كان محرف في اي وقت حرف هل كان قبل محمد ام بعدة فان كان قبل محمد لماذا حث محمد علي التوراة والانجيل في القراءن وقال عليهم انهم سنة الله وشريعتة في سورة المائدة (68)
سورة المائدة (42-48) سورة الاسراء (77 ) فلذلك طبعا لايمكن ان يكون اتحرف قبل محمد
2- واذ كان اتحرف بعد محمد مش من المعقول لانة كانت المسيحية انتشرت باعداد كبيرة وفي بلاد كثيرة وكان الكل يعرفون المسيحية فلذلك كان من الصعب ان يتغير لذلك يجب عليك ان تقراء جيدا حتي لاتضيع فرصة توبتك ورجوعك الي الله
انا ممكن اسالك سؤال بسيط ومستني الرد بتاعك
مع ان محمد اخر الانبياء لماذا جة عيسي اين مريم افضل منة في حياتة انة لم يتزوج ولكن جاء ليبشر الناس بالدين المسيحي لم يخطا لدرجة ان القراءن يقول ان كل الناس التي ولدت مسها الشيطان حتي محمد ماعادا عيسي ابن مريم لم يقدر ان يمسة الشيطان ولماذا جعل الله عيسي افضل من محمد فكان يعمل معجزات يشهد لة القراءن بها كا اقامت الموتي مع ان القراءن يقول الايقيم ةالموتي اوي يحي اي انسان الا الله فسرها انت بقا
2 - كان يخلق الكئنات الحية وايضا القران يقول ان من لة القدرة علي خلق الكائنات الحية هو الله فقط فسرها انت ايضا
3- تكلم في المهد
4 - كان يشفي الناس من جميع الامراض وغيرها كتير جدا اذا كتبت لم تكفي كتب العالم لها
ولو ان محمد هو النبي الصحيح وهو اخر الانبياء لماذا الله لم يضع فية اي شيء من هذا لنة لم يقم باي معجزة علي مدار حياتة بل العكس انة جاء ليتزوج ويعيش مع النساء غير ذلك لم يعمل
وان كنتم تقولون انة نبي لانة كان امي لا يعرف ولا يكتب
اقول لك انة كان يعرف ويكتب جيدا اقراء القراءن جيدا وانت تعرف دة ولكن نسب لة امي لانة كان من الامموين ماشي ياريت تقراء الرسيل دي وتفكر كويس بلا غضب حتي تقدر ان تقراء وتفهم ولا يضحط عليك الشيطان ابدا بل بالعقل اقراء وافهم ولا تسمع لشيء الا نفسك واسال اي حد علي الي انا كتبة وخلية يجوبلك
وعلي فكرة في حاجات كتير اوي انا ممكن اقولك عليها بس لما تقراء وتفهم ووضحلي وجهة نظرك في اي وقت
الرب معك ويفتح بصيرتك

jack1999
22-08-2006, 08:41 AM
واذ كان اتحرف بعد محمد مش من المعقول لانة كانت المسيحية انتشرت باعداد كبيرة وفي بلاد كثيرة وكان الكل يعرفون المسيحية فلذلك كان من الصعب ان يتغير لذلك يجب عليك ان تقراء جيدا حتي لاتضيع فرصة توبتك ورجوعك الي الله
انا ممكن اسالك سؤال بسيط ومستني الرد بتاعك
مع ان محمد اخر الانبياء لماذا جة عيسي اين مريم افضل منة في حياتة انة لم يتزوج ولكن جاء ليبشر الناس بالدين المسيحي لم يخطا لدرجة ان القراءن يقول ان كل الناس التي ولدت مسها الشيطان حتي محمد ماعادا عيسي ابن مريم لم يقدر ان يمسة الشيطان ولماذا جعل الله عيسي افضل من محمد فكان يعمل معجزات يشهد لة القراءن بها كا اقامت الموتي مع ان القراءن يقول الايقيم ةالموتي اوي يحي اي انسان الا الله فسرها انت بقا
2 - كان يخلق الكئنات الحية وايضا القران يقول ان من لة القدرة علي خلق الكائنات الحية هو الله فقط فسرها انت ايضا
3- تكلم في المهد
4 - كان يشفي الناس من جميع الامراض وغيرها كتير جدا اذا كتبت لم تكفي كتب العالم لها
ما حدش انكر اى معجزة من معجزات سيدنا عيسى و القران نفسه ذكر المعجزات دى
﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ ﴿42﴾ يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ ﴿43﴾ ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿44﴾ إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿45﴾ وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ ﴿46﴾ قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاء إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿47﴾ وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ ﴿48﴾ وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿49﴾ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُم بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَأَطِيعُونِ ﴿50﴾ إِنَّ اللّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ﴿51﴾ فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ﴿52﴾ رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ﴿53﴾ وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ﴿54﴾ إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ﴿55﴾ فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَأُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ ﴿56﴾ وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ﴿57﴾ ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الآيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ ﴿58﴾ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿59﴾
صدق الله العظيم
و بالنسبة لموضوع المعجزات رسولنا الكريم له عدد من المعجزات و المعجزة الكبرى القرآن الكريم ومعجزة الاسراء و المعراج و هذه الرحلة لم يسبقه اليها اى نبى من قبل و انشقاق القمر و عدد كثير من المعجزات لو تحب ممكن اسردها لك
وان كنتم تقولون انة نبي لانة كان امي لا يعرف ولا يكتب
اقول لك انة كان يعرف ويكتب جيدا اقراء القراءن جيدا وانت تعرف دة ولكن نسب لة امي لانة كان من الامموين (sml22) (sml22) (sml22) (sml22) (sml22)

يتبع

jack1999
22-08-2006, 08:43 AM
انت تقول ان الرسول الكريم كان يجيد القراءة و الكتابة بمعنى إن القرآن من تأليف محمد (صلى الله عليه وآله) فقد قال تبارك وتعالى:

(هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلالٍ مبين) . [سورة الجمعة: الآية 2].

وقال أيضاً: (الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل) . [سورة الأعراف: الآية 157].
من المعروف ان البعثة و الرسالة نزلت على الرسول الكريم و هو فى الاربعين من عمره فهل هو قام باخفاء ان متعلم و يجيد الشعر و النثر ( ما كان يشتهر به العرب فى هذا الوقت ) طيلة 40 سنة حتى يقوم بتأليف قران من 600 صفحة و يتحدث القران عن عدد من الغيبيات ستحدث بعد عدة سنوات و تحدث فعلا الا يدل ذلك عن ان منزل القران ليس ببشر و لكنه خالق الكون نفسه .
و اليك بعض الايات القرانية التى نبأت بما سيحدث من مواقف و قد حدث

(أ) قال القرآن الكريم: (غُلبت الرومُ، في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون، في بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرحُ المؤمنون، بنصر الله) . [سورة الروم: الآيات 2-5 ].

نزلت هذه الآية الكريمة في السنة الثانية للهجرة أي سنة 625 ميلادية بعدما انهزم جيش الروم المؤمن بالله العزيز: على يد الفرس عبدة النار آنذاك واحتلوا بيت المقدس ففرح المشركون في الحجاز بهذا الانتصار الساحق واعتبروه إعلاناً عن انتصار مقبل على المسلمين عندهم وهكذا دخل الهم والغم على المسلمين وفي الأثناء نزل الوحي لينبئ عن انتصار الروم على أعدائهم الفرس بعد تضميد جراحهم وإعدادهم من جديد لخوض معركة فاصلة وحاسمة وسيكون النصر لهم في بضع سنين يعني أقل من عشر سنوات وبالفعل تم الانتصار وفرح المؤمنون بذلك فهو وعد إلهي غيبي تحقق على الموعد المبرم.

(ب) وتنبأ القرآن العزيز بفتح مكة قبل الفتح فقد جاء في سورة الفتح: (لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤوسكم ومقصرين لا تخافون فعلم ما لم تعلموا فجعل من دون ذلك فتحاً قريباً) . [سورة الفتح: الآية 27].

وبالفعل تم الانتصار على المشركين وتم فتح مكة بالسنة الثامنة للهجرة ـ بإذنه تعالى ـ وهذا التنبؤ كان يصعب على الناس تصديقه تبعاً للظروف الموضوعية المحيطة بالمسلمين بالإضافة إلى الظروف الذاتية غير المتكاملة لشن هكذا حرب كاسحة وهجوم كبير ومع كل ذلك تم النصر والفتح.

ويكشف القرآن عن سر آخر في سورة النصر: (إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً) حيث كشف عن الفتح ودخول الناس جماعات جماعات للدين الإسلامي المبارك.

(ج) أخبر القرآن الكريم ـ كما قلنا آنفاً ـ عن حياة الأمم السالفة بذكر قصصهم بأسلوب متين معبر فقصة ذي القرنين وأصحاب الكهف وموسى وعيسى ويوسف وغيرهم.

(تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا) . [سورة هود: الآية 49].

وفي هذا دلالة على الإحاطة التامة بالماضي والتاريخ وهو غيب بالنسبة للمتلقين المعاصرين.

(د) أنبأنا الله سبحانه بأن هذا القرآن يبقى كما هو دون أن تستطيع الأيدي الأثيمة أن تنال منه أو تحرفه أو تبدله فقد قال عز وجل:

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) . [سورة الحجر: الآية 9].
و الله حفظ كتابة رغم المحاولات الكثيرة فنلاحظ القرآن الكريم يقف شامخاً محفوظاً وذلك بفعل اليد الغيبية الحافظة له .
وهكذا حينما تحدى القرآن الكريم أولئك البلغاء والفصحاء بقوله: (قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً) . [سورة الإسراء: الآية 88].

ثم انت تقول ان معجزات سيدنا عيسى لا ياتى بها الا اله فكيف بأله يقبل ان يصلب و تدق المسامير فى جسده بهذا الشكل المخزى اين قوة الاله و سطوته و قد اخبرنا القران كما ذكرت انفا بان الله قد رفع عيسى اليه و لم يصلب كما تزعمون و تتوهمون
و للحديث بقية و لكن ارجو الا يتم حذف الكلمات من المشاركة كما يحدث كل مرة

knight
23-08-2006, 01:20 AM
don'y watch alot of action movies for it will certinly affect your brain ,and may god help you get over these ridiculousness

knight
23-08-2006, 01:33 AM
المصيبه ان فى ناس بتصدق التفاههههههههههههههههههههههههههههههههههههات دى للأسف

jack1999
23-08-2006, 01:35 AM
This is not action movies it's facts

jack1999
23-08-2006, 01:41 AM
دى مش تفاهات دى حقائق و حصلت و مسرودة فى كل كتب التاريخ
التفاهات اللى انتم بتفتروها ان اله يخلف و ابن الاله يتعلق على لوح خشب و يتغرز فى جسمة المسامير و قال علشان ايه يكفر عن سيئتكم . يعنى ما كنشى يقدر يكفر عن سيئاتكم الا بالطريقة السهلة دى

jack1999
23-08-2006, 01:47 AM
ثم ان عندنا فى سياسة الثواب و العقاب اللى هيعمل خير يروح الجنة و اللى يعمل شر يروح النار و احنا عارفين ايه الجنة و ايه النار و موصوف كل منهم وصفا دقيقا انواع الجنان و المتعة التى اعدها الله للصالحين و انهارها و شرابها و طعامها و ارضها و قصورها و نساءها كله موصوف من الذى خلقها فاوجدها و النار كذلك مذكور عذابها و حرها و اوديتها و ثعابينها و حياتها و ابوابها .
تقدر تقول لى ايه المذكور عندكم عن الجنة و النار و ايه الثواب و العقاب و ما تقليش هنعيش فى حضن المسيح و الكلام ده اوصفلى ايه الجنة اللى انتم وعدتم بها و النار اللى هيدخلها العصاة منكم .
و لا انتم هتروحوا الجنة و اللى هيعصى منكم هيروح مارينا (:

amged_clara
23-08-2006, 01:48 AM
1-بما ان اتكلمت علي الاسراء والمعراج دة اولا تعالي نحكي القصة بالضبط
ان النبيظهر لة ملاك جبريل صح ودة ملاك الله يسبح الله دائما امامة كل وقت وهذا صحيح لما اخد محمد الي السماء الي الله وبدا يدخلوا الي مكان الله ماذا قال لة الملاك ادخل يامحمد فقال لة وانت فقال لة ان انا دخلت احترق اما انت اذا دخلت تخترق ما معني هذا الكلام في القراءن هل لو كان الملاك جبريل قد دخل هل كان هيحترق وكيف مع انة دائما امام الله وهذا مكتوب في القراءن يبا اذا لم يكن ملاك وفكر فيها كويس ولاتكن مرائيا او مفروض عليك شيء بل الرب خلق لنا العقل لكي نفكر بة ولا نسلم باي امر دي قصة الاسراء والمعراج الي انت بتتكلم عليها واسال شيوخ لان انا اقعدت مع احدهم ولم يرد عليا واقراء في القراءن والتفاسير وشوف بس بالعقل ولا تكون فرض انة دة ملاك يعني ملاك
2- يا ابني الاحاديث والقراءن تقول ان كلمت امي ليس جاهل اقراء ااتشكيل الي علي الكلمة وطلعها من المعجم امي يعني من الامموين ثانيا محمد كان يتلقي تعليمة من بحيرة ودة كان كان مسيحي واسلم ثم علم محمد كل شيء القراءة والكتابة ولمنة كان محمد عبد اجير فماذا يفعل بحيرة زوجة من بنت اختة خديجة التي كانت متزوجة من غني ومات فورثت عنة كل شيء وفقام بحيرة بزواج محمد منها وورث منها كل شيء حتي يصبح من اسياد الامة وتعلم جيدا
انت تقول الوحي لماذا محمد عندما ينزل الوحي علية كانت عينية تحمر وتنفصل ويحول ويرتعش كثيرا ويخرج ريم من فمة هل هذا من قوة الوحي لا اظن يبا انت لو قلت كدة يبا انت بتضحك علي نفسك صح حاول تقرا جيدا
اولا محمد نبي ماذا فعل انة عاش في الحياة محبا لها كان يتزوج اينما يشاء ويقول ايات عندما يريد ان يفعل شيء وكان يتزوج كل بنت صغيرة ام كبيرة كيف يكون لة رسالة وكان يفعل كل هذا يا راجل حرام عليك في دين ينص علي القتل في دين يكتب الفاظ بهذة الطريقة في دين يقول ان الله اطاع محمد فمد من قضيبة عندما اشتهب واحدة في الشط التاني يا راجل دة كلام يخش االعقل دو انت كراجل وكاعاقل متقبلوش
في دين يقول ان الجنة هتون فية حوريات تتزوج بها برحتك واشجار وخيل وكل كل تلذة عينيك لية يعني وربنا هيعقد يتفرج علينا هو ربنا خلقنا عشان كدة بس اية الفايدة ان ربنا خالق الانسان عشان نعيش بالدنيا بالطول والعرض وبردة في الاخرة بالطول والعرض ازاي حرام عليكم انتوا بتتكلموا حاجات كتير غلط اقراء وشوف واسمع لية بتموتة في المسحين واليهود او بتكرهوم مش احنا اهل الكتاب زي محمد مقال بس انتوا عندكم مشكلة ان القراءن يختلف في حاجات كتير وايات كتير اوي ان مرة تقولوا ان اقرب الناس لنا هما النصاري لان منهم فسسا ورهبانا ومرة تكفرونا طب اولوا راي واحد عشان نعرف بس انا هقولك حاجة في مثل دايما باخد انا بية بيقوا العين متحبش الي احسن منها وانتوا متاكدون ان احنا احسن منكم في كل شيء عشان كدة انتوا بتكرهونا واحنا عن نفسنا لا نكرة احد عارف لية لان المسيح في انجيلة قال احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم واتحداك لو طلعت اية بتقول ان نكرة حد في الانجيل دة الفرق بينا وبينكم بين تعاليمكم الهوجاء اي تعاليم الغابة تعاليم السيف تعاليم الاضهاد والضرب نعم انا اعترف انكم هكذا لانكم فعلا بلا عقل انت جهالة في الدنيا
انا هسال معلش اكتر من سؤال واسال وجوابلي عليهم وان ارد عليك
1- لية ربنا عطا النعم الكتير اوي لعيسى والمعجزات الي كان بيعملها وحياتة وقداستة ولم يعطيها لاخر الانبياء محمد مع انة لابد ان يكون اخر الانبياء هو اقوي واسمي نبي عند الله ويعطية اعملة اما حصل العكس عطي جميع الاعمال الي عيسي ابن مريم لماذا ؟
(بس ياريت متذكورش الاسراء والمعراج لاننا كلنا عارفين مسلمين ومسحين انها قصة وهمية )
2-اقرا قصة محمد واقرا قصة عيسي علي انهم انبياء مع انة غلط بس انا بقولك وربنا يسمحني اقرا قصة الاتنين علي انهم انبياء شوف الي صح فيهم والي قصتة ترضيك عند الله؟
3- هل كلام الله في اياتة ممكن يبعت اية يقول فيها قاتلوا بالسيف او قاتلوا احد او موتوا احد انت مقتنع الكلام دة ان ربنا يقول كدة مهما كان في كفار علي الارض يقول اقتلوا ازاي يا راجل دة في بلاد منعت الاعدام لانهم بيقولوا ازاي ناخد روح انسان وهذة الروح ربنا عطهالوا تيجي ازاي انتوا تيجوا بقا في القراءن تكتبوا ايات ان الله شدد علي القتال وشدد علي موت الكفار تيجي ازاي حرام عليك ؟
ممكن ترد عليا في اي وقت انا مستنيك وبرحتك بس الطلب الي انا بقولهولك قصة والدك انة كا قسيس عارفين انها هجص او مش صح لان مفيش قسيس بيكرة حد او بيكرة اولادة في حد لان دة مخالف لوصايا السيد المسيح رب المجد فعشان كدة يا ريت لاتذكرهذة القصة مرة اخري
والمرة الجية انا هكلم معاك علي السيد المسيح وكيف صلب وامات وقام من الاموات في اليوم الثالث لما تجاوب علي الاسئلة وتقرا الي انا كتبتة وعلي فكرة انا دارس الاسلام من فترة كبيرة وقعدت مع مشايخ كتير ماشي يا ريت تركز وانت بتقرا او وحاول انك تسمع لصوت ربنا جواك اوي ومتسبوش ولا تقول لا حرام عليا ولا لا احنا الصح الموضوع خدة براحة ولا تخاف من شيء ولا من اي حاجة واسمع صوت الله بداخلك واتركة ممكن يغير فيك اشياء ولا تخاف من الردة وشكرا
الرب يكون معاك دائما ويفتح بصيرتك

amged_clara
23-08-2006, 01:59 AM
انت شكلك مكنتش مسيحي اساسا ولا ابوك كان قسيس ولا حصل يكون بواب كنيسة انت بتقول ان الانجيل لم يذكر وصف الجنة ولا النار تيجي ازاي
يا راجل حرام عليم طب ادرس وبعد كدة اتكلم ولا انت خايف تقراء الانجيل عشان متغيرش رايك في دينكم
الجنة احنا بنسميها فردوس الله ملكوت الله احنا هنروح الفردوس عشان نمجد الله دة طبعا الصالح والي بيعمل اعمال الله طبعا هنفضل نمجدة مش هنتجوز فوق وربنا يتفرج علينا واحنا بناكل من الشجر ونعوم في البحر طب ما ربنا يخلينا علي الارض احسن ونعمل كدة منتوا مسمحولكم تجوزة اربعة وتخدوا فلوس النصاري وبناتهم الانهم حلا لكم دة كلام ياراجل يرضي ربنا بقا ربن خلقنا عشان نتمتع بالدنيا وبالخري ومنردش حتي جزء بسيط بالي بيعملوا معانا ارحموا نفسكم ازاي يا ابني انتي راضي علي الكلام دة دة انت لما بتخلف ولد بتستنا يكبر عشان يساعدك مش بردة يفضل زي مهو صغير غير متحمل المسئولية يبا ربنا جايبنا عشان نعيش في الدنيا والاخري بردة بالطول والعرض احنا بقا يا محترم عندنا الفردوس هنمجد اسم الله دائما القدوس البار الي فادتنا بدمة الطاهر علي عود الصليب والنار عبارة عن صرير اسنان ونارلا تنطفا ودود لا يموت ماشي دي نقطة
2- احنا عندنا كل واحد بحسابة انتوا بقا بتقولوا اولا ان الواحد لو راح يحج في رمضان يتغفرلوا سنة ورة وسنة قدام يعني اروح احج السنة دي وعمل بقا الي انا عايزة السنة الجية منا كدة كدة ربنا غفرهالي او اعمل الي انا عايزة واصوم رمضان ربنا هيغفرلي الي انا بعملة يا راجل حرام عليك دة كلام يرضي ربنا دة احنا عندنا الرحمة كتيرة من فادينا بس مش بالنفاق ولا الطريقة الغبية دي حرام عليكوا دة كلام يخش العقل تاني حاجة انتوا بتقولوا ان ممكن واحد نصرني وواحد يهودي يفديكوا يوم الاقيامة اكيد سمعت عن الموضوع دة اطب ازاي دة كلام ارحموا نفسكم انتوا يا ابني عندكم غلاطات بالكوم ومستعد اجبهالك واحدة واحدة بس بالحكمة ولا بالنرفزة ولا با طريقة بالهدوء فكلار واقرا كويس

amged_clara
23-08-2006, 02:01 AM
احنا الي رايحين مارينا دة انتوا وصفكم عن الجنة انتوا رايحين اماكن العن من مارينا وشرم الشيخ حرام عليك شكلك ل دارس ولا اي حاجة ولا كنت مسيحي اساسا ولا تفهمها

jack1999
23-08-2006, 05:19 AM
ها ها اها
يا راجل ضحكتنى بجد
اولا موضوع اننى عايشين الحياة بطولها و عرضها . مين قال لك كده يقول تعالى فى سورة الجن ( و ما خلقت الجن و الانس الا ليعبدون ) و قال الرسول الكريم ( الدنيا سجن المؤمن و جنة الكافر ) و قال ( يأتى زمان المتمسك بدينه كالقابض على الجمر ) فما خلقنا للهو و لا للعبث.
ثانيا موضوع تعدد الزوجات فهو لحكمه و هى
قد يكون الرجل يحب الذرية و المراة عاقر لا تنجب . عندما يزيد عدد النساء عن عدد الرجال . اذا ما مات الرجل و اصبحت المراة بلا عائل . و اسباب كثيرة تحرص على الترابط و توطيد المحبة . و علشان موضوع التعدد مش موجود عندكم انتشر بينكم حالات الزنا و الخيانة و قتل الزوجات و هذه الامور الكريهة فى مجتمع مفكك.
- بالنسبة لكلامك عن موضوع الحج و العمرة فمن الواضح انك جاهل تماما فالحج او العمرة يغفر الله بهم الخطايا جميعا و ليس سنة كما تقول . كفارة السنة هو صيام يوم عرفة.
ثم انت مش مصدق موضوع المغفرة و انت بتذهب لزيارة بيت الله و بتصدق فى بنى ادم زى و زيك تروح تحكيله يقول لك خلاص انت مغفور لك يا راجل دا كلام يعنى اعمل ذنب كبير و اعزمه على اكلة سمك و جمبرى و كله يبقى تمام دة كلام يخش العقل . و لا انت نسيت الراجل بتاع دير المحروقى اللى اعتدى على 4000 واحدة بدعوى منحهم البركة يا راجل اخس عليك المفروض انك تنكسف على اللى بيحصل عندكم فى الاخر تقول لى مش هتروحوا مارينا طيب يا ريت تروحوا مارينا هيبقى ارحم لكم على الاقل هتلاقى ميه (:

ikthos
23-08-2006, 04:13 PM
أولا نحن ليس لدينا جنة، الجنة مثل الجنينة بالعربية، ووصفها الإسلامي قريب من هذا المعنى بالإضافة إلى البهارات التي وضعها محمد ليرضي **** الجاهلية من خمر ونساء، وهي متاع البدوي الشهواني، على كل فإن الحوار مع إنسان مسلم هو للأسف على مستوى حور الحين ورضاعة الكبير، مستوى الحس والمادة والجسد، بلا أي روحيات، وللأخ المسلم أقول أنه لا ينبغي على الإنسان الموضوعي أن يستشهد بحوادث أشخاص فردية ليدعم رأيه، فنحن مثلا أمامنا شعب مثل السعوديين، يطبقون شريعة الإسلام ومعظمهم يتزوجون بالمسيار والمتعة، ويعيشون في الزنا واللواط (الذي يزلزل السماء!!!!)، وهذا - بمنطقك - كفيل بهدم صحة شريعتك..على كلٍ، معلوماتك عن المسيحية تقترب من العدمية، قلا أحد يجسر أن يدعي أننا نقول أن إلهنا خلف أو أنجب، ولا تكاد تعلم أي شيء عن العقيدة المسيحية سوى ما يردده شيوخك، في الإنجيل يا أخي وصف لسماء السموات في رؤيا يوحنا اللاهوتي، وصف تشبيهي، لأن سماء الله لابد أن تكون أسمى من الكلمات، فلغة البشر وضعت لأجل ما هو في عالم البشر وأما عالم الملائكة وسماء الله، فأي ألفاظ تصفها...؟؟!!! ولذا يردد دائما القديس يوحنا في السفر : كشبه، أو شبه...ويقول الرسول بولس عن الفردوس : " ما لم يخطر عن قلب بشر " وأما جنتك التي وصفها كقصور عرب شبه الجزيرة العربية البتروليين، فهذه لا نريدها، بل لا يمكن أن نتطلع إليها، لأن الذي ذاق عذوبة النقاء والطهارة والحياة في أحضان المسيح ( التي تسخر منها لأنك لم تختبرها) لا يمكن أن يرضى بأقل منها، وأما أن يرضى بعلاقات جنسية قبيحة وخمر و*****....أحب أقول لك، ولا في هذه الحياة يمكن أن نتخيل مثل تلك المتعة، فما بالك بمتعة السماء الأبدية، ثم ما هذه الجنة الذكورية، كل متاعها للذكور، حور عين و***** وغشاء بكارة، وأين حق المرأة في المتعة الجنسية، ولا إيه يا أخ...!!! دي المرأة في الإسلام لابد أن تكافأ أضعاف أضعاف الرجل، لأنها شافت الويل، تعامل مثل العبدة وسط قطيع النساء، تنتظر دورها في السرير، يتزوج عليها لأنها كبرت وشاخت والباشا لسه في شبابه، تحسب من ملكات اليمين، تضرب وتهجر في الفراش، يعني صبر أيوب، أين بقه ثوابها؟؟!!! يا رجل حرام عليك، اتق الله، هل هذه هي سماء الله، التي سترون فيها وجه، هل الله القدوس سيكون في مكان مثل هذا، كله جنس وشذوذ...يا ساتر...!!! وبعدين الذي قال لك أن الكاهن هو الذي يغفر الخطية لا يفهم أي شيء، توبة الإنسان هي التي تمنحه غفران الخطية بواسطة دم المسيح، وأما الكاهن فله سلطان الحل والربط، أي يسمح لك بعد التوبة بممارسة أسرار الكنيسة، والأمر ليس بهذه السهولة، فهناك خطايا تستلزم التوبة لسنوات وتدريبات روحية قاسية مش نضحك على ربنا ونروح نرمي كم حجرة، أو نطعم كم مسكين....ربنا بنور قلبك.....

ديديموس
24-08-2006, 08:16 AM
و لا انت نسيت الراجل بتاع دير المحروقى اللى اعتدى على 4000 واحدة بدعوى منحهم البركة يا راجل اخس عليك المفروض انك تنكسف على اللى بيحصل عندكم فى الاخر تقول لى مش هتروحوا مارينا طيب يا ريت تروحوا مارينا هيبقى ارحم لكم على الاقل هتلاقى ميه (:
امسك مسلم
مساء الخير يا Jackass
فيه اللي أوسخ من الراجل ده ، والمصيبة رغم انه أوسخ منه لكن فيه ناس بتقول عليه أشرف الخلق
بذمتك شفت حد بيدفع فلوس عشان الناس تخش دينه غير محمد؟!!
شفت واحد قاعد على المصطبة مع اصحابه تعدي واحدة ما يستحملش يروح يجري على مراته عشان يخرج شهوته للأولى في زوجته غير محمد؟!
شفت واحد يقول على نفسه رسول الله فيأمر بسرقة الناس غير محمد؟؟
شفت واحد بيقول على نفسه نبي الرحمة ويقول أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله فان قالوها عصموا دمائهم وأموالهم وحسابهم على الله غير محمد ؟
شفت واحد يحلل الزنا لأصحابه غير محمد؟؟
شفت واحد له اصحاب شتامين قذري اللسان زي محمد؟!!!
كله بالدليل والبرهان من أمهات كتبك الاسلامية

امير المصري1
24-08-2006, 08:59 AM
ليه خلال 1400 سنة عدد المسلمين اكثر من ال***** مليار و 300 مليون نسمة و هو اكثر الاديان **** لو احنا اتكلمنا علي الاعداد فالزواج بأربعة وما ***** طبعا لازم يزيد اما بخصوص ال ( الا تستخدمون 5 % من المخ اللى ربنا اعطاه لكم ) لو انتو صح و معنديناش غير نصف % لكنا معاكم لكن معلش عايز تشغل عقلك شوية وتلاحظ الفرق في (المحبة للاخرين ـالناجح ألمؤمنين ـالسلام الداخلي ـ*********************** الخ ) وقارن بالأخر (؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) علي فكرة احنا بنحبكم بس يارب العقول تشتغل شوية

moorad
24-08-2006, 06:18 PM
ممكن تسال الشيخ الفحام شيخ الزهر السبق واسال بنته مين اللى شفاها من السرطان وازاى ظهر لها واسالها هى شافت مكان المسامير ولا لاء وده شيخ معروف موش واحد ملف زي اللى بيالفه عندكو وعلى فكرة انا عارف ان كل اللى قهركو انكو بتعترفو بينا لكن احنا موش بنعترف غير بربنا يسوع المسيح موش بواحد بتاع نسوان وقتال قتلة وقاطع طريق معجزات ايه اللى عملها انه اشتهى واحدة على ضفة النهر التانية فالله امد فى قضيبه ومارس معاها الجنس هى دى المعجزات يعنى حتى فى معجزاته نجس

امير المصري1
27-08-2006, 02:25 PM
نشكر الاستاذ 0hmada130 علي حسن تأليفة للقصص لكن هي مش ناقصة تأليف وكدب علشان انتو عرفين أحنا ندعو للمحبة والسلام و هو دة الدين الصحيح مش القتل والارهاب اما بخصوص البذور والثمار الحقد فهذا من اختصاصكم اما بحصوص ( حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد )فأنت كـــــــــــذاب كبير اما موضوع العقول المتحجرة هي العقول التي تصدق دون فهم فهي العقول الجامدة الثابتة علي مبادئ خطاءة مثلا(دا كافر مستحق القتل ـياريت تسأل و احنا نجيب بمحبة اللي نفسك فية هتعرفوا ,بالنسبة لموضوع القران فأحنا حفظينة مش باللمس وبس وعلشان خاطر ربنا بلاش تأليف القصص اللي بتألفها ـ, أترك التأليف واتجة بايمان للدراسة

osamasabet
30-08-2006, 07:29 AM
*** و راح لل**** اية المشكلة

jack1999
04-09-2006, 08:19 AM
امسك مسلم
مساء الخير يا Jackass
فيه اللي أوسخ من الراجل ده ، والمصيبة رغم انه أوسخ منه لكن فيه ناس بتقول عليه أشرف الخلق
بذمتك شفت حد بيدفع فلوس عشان الناس تخش دينه غير محمد؟!!
شفت واحد قاعد على المصطبة مع اصحابه تعدي واحدة ما يستحملش يروح يجري على مراته عشان يخرج شهوته للأولى في زوجته غير محمد؟!
شفت واحد يقول على نفسه رسول الله فيأمر بسرقة الناس غير محمد؟؟
شفت واحد بيقول على نفسه نبي الرحمة ويقول أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله فان قالوها عصموا دمائهم وأموالهم وحسابهم على الله غير محمد ؟
شفت واحد يحلل الزنا لأصحابه غير محمد؟؟
شفت واحد له اصحاب شتامين قذري اللسان زي محمد؟!!!
كله بالدليل والبرهان من أمهات كتبك الاسلامية
مساء الفل يا ###
اقسم بالذى خلقنى و خلقك لستحاسب حسابا عسيرا من قبل المولى على افترائاتك على سيد الخلق و اشرف المرسلين و خير ولد ادم و لا فخر
فمهما عوت ال**** فان القافلة تمضى و نزداد ايمانا و تصديقا فى ديننا فلتضحكوا قليلا و لتبكوا كثيرا
و مهما طال الوقت فسيأتى يوم تقف فيه بين يدى الرحمن يوم تسود وجوه و تبيض وجوه

ديديموس
04-09-2006, 08:28 AM
مساء الفل يا ###
اقسم بالذى خلقنى و خلقك لستحاسب حسابا عسيرا من قبل المولى على افترائاتك على سيد الخلق و اشرف المرسلين و خير ولد ادم و لا فخر
فمهما عوت ال**** فان القافلة تمضى و نزداد ايمانا و تصديقا فى ديننا فلتضحكوا قليلا و لتبكوا كثيرا
و مهما طال الوقت فسيأتى يوم تقف فيه بين يدى الرحمن يوم تسود وجوه و تبيض وجوه
هههههههههههههههههه
فين ردك على كلامي؟؟
كله من كتبك ومفيش شتيمة خالص الا اذا كانت كتبك بتشتم رسولك

honeyweill
04-09-2006, 04:05 PM
صح يا ديميوس

amged_clara
05-09-2006, 01:08 AM
يا اخي المسلم
انا نفسي تبعتلي رد علي الاسئلة الي انا قولتها والي تخص
1- الاسراء والمعراج
2- زواج محمد كثيرا
3- الوحي لما كان ينزل علي محمد كان يضطرب ويخرج ريم من فمة وتجيلوا حالة صرع لماذا ؟
4- لية عيسي النبي احسن من محمد مع انك عارف ان محمد خاتم الانبياء لية عيسي مقدرش يمسة الشيطان عند ولادتة لية ربنا خلي عيسي يعمل معجزات ميعملهاش غير الله زي الخلق ؟
5- لية القراءن بيقول ان عيسي هو الي هيجي ويحاسب الناس مش محمد خاتم الانبياء ؟
6- ياريت تكتبلي الفرق بين محمد وعيسي في الحياة بينهم ؟
مع ان غلط ان احط السيد المسيح في مقارنة مع محمد
ياريت ترد علي الاسئلة دي وانا مستني اجابيتك بس بالعقل والمعرفة
الرب معك ويفتح بصيرتك

amged_clara
06-09-2006, 01:08 AM
انا لي رجاء من الاخوة المسحيين ان لا نتعامل مع المسلمين بالغلط والاساءة زي مهما بيعملوا معانا لان في فرق بين تعاليمهم وتعاليمنا السيد المسيح قال ( حبوا اعدائكم باركوا لاعينيكم صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ) يبا ازاي نغلط ونكسر وكلام الرب بل نتناقش بالعقل ولا نغلط فيهم اننا علي الصح للذلك لانغلط بل نتحاور بكل احترام
سلام ونعمة من اخوكم الاصغر في الايمان

الطويل
11-09-2006, 04:54 AM
ممكن أسأل جميع المشاركين والضيوف وعابرى السبيل سؤال واحد بس ؟
هل يستطيع أى إنسان على ظهر هذا الكون أن يحفظ أى كتاب بالكامل وبأحكام اللغة العربية عن ظهر قلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أشك فى ذلك
منتظر الرد
مع خالص إحترامى وتقديرى لحضراتكم

boulis
13-09-2006, 01:24 AM
ياجماعه اعذروه ده شخص مسلم يعنى لاعقل لاتفكيرروح يابا للمواقع بتاعتك اكتب الى انت عاوزه وبانسبه للقران بتاعك روح اساْل بحيره الراهب كتبه ازاى ياجماعه لاتنزلوا بمستواكم لهذا المنحط وصبح صبح ياعم الحاج

ماجد ممدوح
13-09-2006, 07:00 AM
مع الاسف يا اخى المسلم لنت جاهل عشان تسال هذا السوال انت تعرف مين عميد الاداب العربى طبعا طة حسين عارف اية المقولة الشهيرة لة اعطونى قلم احمر حتى اصحح اخطاء القران القران مليان بلا اخطاء تحب مثال فى صورة يسن هل كلمة يسن هنا صح طبعا غلاط الصح يا سين يسن كدة غلاط الصح ياسين مين اللى غلاط ومين اللى صح اى خدمة فى اخطاء كتير اوى بس اللى يدور

ماجد ممدوح
13-09-2006, 07:02 AM
بس مش عوز حد يزعل منى فى الحوار اوكى سلامى الرب للجميع