View Full Version : الدولة أصبحت تعامل الأقباط على أساس انهم ملطشة الدولة
copticdome
03-07-2006, 05:40 PM
فى مؤتمر لشجب ما قام به المدعو ماكس ميشيل :
القمص مرقص عزيز : الدولة أصبحت تعامل الأقباط على أساس انهم ملطشة الدولة
هل تسمح الدولة بتنصيب شيخ للازهر بدلاً من الطنطاوى
المستشار نجيب جبرائيل : سنرفع قضية سب وقذف ضد المدعو ماكس بعد أن تخطى كل الحدود
تقرير : مجدى ملاك
عقد اليوم الاتحاد المصرى لحقوق الانسان برئاسة المستشار نجيب جبرائيل مؤتمر حضره العديد من الشخصيات الهامة المسيحية وغير المسيحية وقد جاء انعقاد هذا المؤتمر للرد على الأزمة التى خرجت للسطح بعد قيام المدعو ماكس ميشيل بتنصيب نفسه بطريركاً على الأقباط الارثوزكس وسيامة العديد من الأساقفة التابعين له ، وقد أثيرت أثناء المؤتمر العديد من علامات الاستفهام حول دور الدولة فى تدعيم المدعو ماكس ميشيل بكل الوسائل مدللين على ذلك بالحضور الرسمى للدولة من خلال حضور الدكتور جهاد عودة عضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى والمعروف أن الدكتور جهاد عودة كان قد حضر مؤخراً مؤتمراً للأقباط فى الولايات المتحدة وكان له موقف شديد الخلاف مع مطالب أقباط الخارج والذى يفسره البعض بأنه رداً على ما أثير من خلافات أثناء المؤتمر ،
وقد تحدث المستشار نجيب فى البداية عن عدم قانونية ما قام به المدعو ماكس ميشيل من تنصيب نفسه اسقفاً وذلك للاسباب الاتية :
1- أن صاحب الشرعية ورئيس الكنيسة القبطية للأقباط الارثوزكس هو قداسة البابا شنودة الثالث .
2- أن قداسة البابا شنودة هو المختص قانوناً وشرعاً بسيامة الأساقفة .
كما تحدث أبونا مرقس عزيز كاهن كنيسة المعلقة بمصر القديمة بلغة حادة وقال أن الدولة تلعب دور خطير فى تلك العملية حيث لم نجد اى رد فعل مضاد من الدولة ضد هذا المدعو وهنا نسأل الدولة هذا السؤال هل يجوز أن يقوم أحد بتنصب نفسه شيخ للأزهر ويكون موقف الدولة هو موقف الصمت أم أن الأقباط اصبحوا ملطشة الدولة !!!، فلم تكتفى الدولة بما يحدث للأقباط من قتل بداية من أحداث الكشح ثم العديسات و الاسكندرية واخيراً القبطى الذى قتل فى الزقازيق على يد شخص متعصب ومتطرف دينياً بل تحاول من خلال بعض الأفراد المنشقين عن الكنيسة أن تحدث فرقة داخل الكنيسة وهو الشئ الذى لن تستطيع أن تنجح فيه وذلك لان أبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة كما ذكر الكتاب المقدس نفسه.
أضاف أبونا مرقس عزيز أن هناك خطة صهيونية ايضاً لتفتيت المسيحية وهو ما تستجيب لها الدولة إذا تعلق الأمر بالأقباط فى حين تهاجمها إذا تعلق الأمر بالمسلمين ، ففى الوقت الذى نجد فيه فيلم شفرة دافنتشى الذى جرح فى الديانة المسيحية من خلال التعرض لشخص المسيح له المجد انتقد الكثير من المثقفين منعه فى مصر نجدهم قابلين الان للمدعو ماكس الذى أعلن فى مؤتمره الصحفى انه سوف يسير رحلات الى القدس وبأسعار خيالية وهو ما يدل أن إسرائيل تقف وراء تلك الطائفة وهنا يجب أن نقارن موقف البابا شنودة العظيم الذى رفض أن يذهب المسيحيين للقدس طالما ظلت إسرائيل تحتل الاراضى الفلسطينية بموقف المدعو ماكس ميشيل الذى أسرع بالإعلان عن زيارات القدس المزعومة .
وفى نهاية المؤتمر خرج بيان يشجب ما قام به المدعو ماكس جاء فيه ما يلى :
" يشجب الكثير من المثقفين المصريين أقباط ومسلمين قيام المدعو / ماكس ميشيل بتنصيب نفسه بطريريكياً وأقامته مجمعاً لا يعبر عن آية كنيسة أرثوزوكسية في مصر كما نرفض إساءته لقداسة البابا والكنيسة الارثوزوكسية وتطاولاته في وسائل الإعلام وعلى الأخص بجريدة المصري اليوم حيث وصف قداسة البابا بأفظع الألفاظ التي من شأنها التحقير من قداسته ومن الكنيسة القبطية الارثوزوكسية الشامخة ونقرر أنه لا يمثل الأقباط بل هو يمثل جماعة من المنشقين عن كنيستنا الارثوزوكسية الشامخة وقرار تنصيبه المزعوم هو قرار باطل وقيامه برسامة أساقفة هو قرار باطل وقيامه بإنشاء مجمع مقدس هو قرار باطل حيث أنه لم يصدر من راعي الرعاة رئيس الأساقفة قداسة البابا شنودة ذلك الراهب القديس المعروف عنه بوطنيته ومواقفه الوطنية على مستوى العالم والمستوى العربي بصفة خاصة حتى أنه لقب ببابا العرب ونحذر المدعو ماكس الملقب بمكسيموس الأول من تداعيات الموقف وتطاوله على الكنيسة القبطية الارثوزوكسية وقداسة البابا كما نناشد الجهات المسئولة وعلى رأسها سيادة الرئيس مبارك الذي نكن له المصريين جميعاً كل الاحترام والتقدير أن يتدخل بسياسته الحكيمة لوضع حداً لممارسات هذا المدعو مكس والتي يمكن أن تهدد الكنائس القبطية الراسخة والوحدة الوطنية سيما وأن للكنيسة القبطية على مر العصور مواقف وطنية مشرفة يشهد لها الجميع" .
http://www.copts-united.com/gnews/gn.php?subaction=showfull&id=1151953573&archive=&start_from=&ucat=13&
copticdome
03-07-2006, 05:47 PM
دعوى قضائية ضد المدعو مكسيموس
http://www.copts-united.com/gnews/mixgn.php?subaction=showfull&id=1151954019&archive=&start_from=&ucat=12&
)noP) (dig:{ )noP) (dig:{ )noP) (dig:{ )noP)
iwcab
03-07-2006, 06:01 PM
والمستوى العربي بصفة خاصة حتى أنه لقب ببابا العرب ونحذر المدعو ماكس الملقب بمكسيموس الأول من تداعيات الموقف وتطاوله على الكنيسة القبطية الارثوزوكسية " .
http://www.copts-united.com/gnews/gn.php?subaction=showfull&id=1151953573&archive=&start_from=&ucat=13&
الصح إنه يقال إنه البابا العربى للكنيسة العربية
churchill2
03-07-2006, 06:54 PM
القمص مرقص عزيز : الدولة أصبحت تعامل الأقباط على أساس انهم ملطشة الدولة
فعلا كوبتك دوم دي اصدق كلمة يمكننا ان نعبر بها عن الواقع الحالي للأقباط
احنا فعلا بقينا ملطشة
moataz
04-07-2006, 03:32 AM
ممكن أسأل سؤال
مال الدوله ومال ما حدث من المدعو مكسيموس؟
انت أي حاجه تقول الدوله هي السبب؟
انت عاوز تقول ان الدوله بتضطهدك وبس؟
وبعدين انت تملك استقلال في كنيستك- فالتدبروا اموركم بالطريقه التي ترضيكم
يعني مثلا لما البابا شنوده قام بعزل القس ابراهيم عبد السيد زمان- حد من الدوله تدخل وقال له انت عزلت هذا الرجل ليه؟
*********
makakola
04-07-2006, 03:42 AM
يا حاج معتز تجاهلت الإجابة على السؤال ليه؟
هل تسمح الدولة لأى أفراد بنتصيب شيخ للأزهر؟
هل تسمح الدولة للقرأنيين بتنصيب شيخ أزهر لهم؟
هذا التفريق فى القياس والكيل بمكيالين هو ما نسميه إضطهاد
الخواجه
04-07-2006, 03:52 AM
ممكن أسأل سؤال
مال الدوله ومال ما حدث من المدعو مكسيموس؟
انت أي حاجه تقول الدوله هي السبب؟
انت عاوز تقول ان الدوله بتضطهدك وبس؟
وبعدين انت تملك استقلال في كنيستك- فالتدبروا اموركم بالطريقه التي ترضيكم
يعني مثلا لما البابا شنوده قام بعزل القس ابراهيم عبد السيد زمان- حد من الدوله تدخل وقال له انت عزلت هذا الرجل ليه؟
*********
و لماذا لا تعترف الدوله بالقرأنيين و البهائيين و الشيعه ؟؟ و غيرهم
هل تعتقد ان الدوله ليس لها يد في ذلك ؟؟
moataz
04-07-2006, 03:57 AM
و لماذا لا تعترف الدوله بالقرأنيين و البهائيين و الشيعه ؟؟ و غيرهم
هل تعتقد ان الدوله ليس لها يد في ذلك ؟؟
يا سيدي يد في ايه بس؟
يعني انت مثلا ترضى ان يكون فيه حد ديانته بهائيه؟
يعني افرض مثلا واحد جمع حوله مجموعه من الاقباط و دعاهم للبهائيه و اعتنقوها
ماذا سيكون رد فعل سيادتك؟
هو فيه حاجه اصلا اسمها بهائيه؟
انت ترضى بالوضع ده؟
ارجوك اتكلم كلام معقول شويه
moataz
04-07-2006, 03:59 AM
يا حاج معتز تجاهلت الإجابة على السؤال ليه؟
هل تسمح الدولة لأى أفراد بنتصيب شيخ للأزهر؟
هل تسمح الدولة للقرأنيين بتنصيب شيخ أزهر لهم؟
هذا التفريق فى القياس والكيل بمكيالين هو ما نسميه إضطهاد
انا سألتك سؤال واحد
هل عندما يعزل البابا أي كاهن تتدخل الدوله؟
وبعد كل ده تقول لي الكيل بمكيالين؟
هذا شأن داخلي في الكنيسه مال الدوله وماله؟
ولعلمك
ان حدث و تدخلت الدوله في الامر سنسمع منكم انكم مضطهدون بسبب ان الدوله تتدخل في اموركم الكنيسيه
يعني لا كده نافع ولا كده نافع
وده لأن اصل قصة الاضطهاد موجوده في دمكم ولن تتخلوا عنها ابدا
salamat
04-07-2006, 04:08 AM
و لماذا لا تعترف الدوله بالقرأنيين و البهائيين و الشيعه ؟؟ و غيرهم
هل تعتقد ان الدوله ليس لها يد في ذلك ؟؟
استاذ خواجة لماذا لا تريدون ان تقتنعوا بأن الدين الاسلامى ما هو إلا قرأن وسنة وهذا هو اساس الدين الاسلامى وكلكم تعلمون ذالك اما ملل مثل ما ذكرت من بهائية او شيعة وحتى الاسم الجديد القرأنيين الذى ذكرتة انت والاستاذ كولا لا تمت الى الاسلام بصلة والمشكلة ان اغلبكم يعلم ذالك ولكن تحبون ان تدخلون هذة الملل فى الاسلام الذى لا يعترف بهم اصلا بالعافية
وكمان ما هو عدد افراد هذة الملل من العدد الاجمالى للمسلمين فى مصر وايضا العالم كلة ستجد انها لاتذكر وان الاغلب من يتبعون اساس الاسلام وايضا تعلمون ذالك
وما هذة وجدت لاعمال سياسية وبزنس
اما عن الدولة ممكن ان يكون لها يد فى اى شئ
إلا التدخل فى الكنيسة وشؤون الاقباط هذا ما اعلمة
وشكرا استاذ خواجة
makakola
04-07-2006, 04:13 AM
استاذ خواجة لماذا لا تريدون ان تقتنعوا بأن الدين الاسلامى ما هو إلا قرأن وسنة وهذا هو اساس الدين الاسلامى وكلكم تعلمون ذالك اما ملل مثل ما ذكرت من بهائية او شيعة وحتى الاسم الجديد القرأنيين الذى ذكرتة انت والاستاذ كولا لا تمت الى الاسلام بصلة والمشكلة ان اغلبكم يعلم ذالك ولكن تحبون ان تدخلون هذة الملل فى الاسلام الذى لا يعترف بهم اصلا بالعافية
يا أستاذ معتز
وهل نصبت أنت نفسك متحكما فى العباد لتقول هذا مسلم وهذا لا؟
وإذا كنت نصبت نفسك وطاوعتك الدولة فى ذلك، فلم تقم للقرأنيين قائمة ولا غيرهم، فلم تفتى الدولة فى دين غيرها ولم تطلب منهم المشروعية لذلك؟
هذا الفرق فى القياس هو ما نسميه إضطهاد
أتمنى أن تكون بدأت فى إستيعاب معنى كلمة إضطهاد
الخواجه
04-07-2006, 04:16 AM
يا سيدي يد في ايه بس؟
يعني انت مثلا ترضى ان يكون فيه حد ديانته بهائيه؟
يعني افرض مثلا واحد جمع حوله مجموعه من الاقباط و دعاهم للبهائيه و اعتنقوها
ماذا سيكون رد فعل سيادتك؟
هو فيه حاجه اصلا اسمها بهائيه؟
انت ترضى بالوضع ده؟
ارجوك اتكلم كلام معقول شويه
يا عزيزي المشكله ليست في اني اقبل او لا اقبل . و لكن لتعلم انت ان للدوله دخل
في هذه الامور. و عن نفسي العقيده هي بالنسبه للفرد شيئ شخصي . ترجع لتفكيره و حريته
الشخصيه في اعتناق ما برغب فيه و يريده . و لا احد يحجر علي اخر في ذلك او يملي عليه
دين معين . ليس هناك اجبار اي انسان علي الدخول لاي دين . لذلك لابد للانسان ان يكون مقتنع بدينه.
و ليس مجبر . لانك عندما تجبره علي اعتناق دين معين اصبح منافق لهذا الدين و يكون ظاهريا و صوريا
فقط ينتمي لهذا الدين . و قلبه و عقله في شيئ اخر .
الخواجه
salamat
04-07-2006, 04:26 AM
يا أستاذ معتز
وهل نصبت أنت نفسك متحكما فى العباد لتقول هذا مسلم وهذا لا؟
وإذا كنت نصبت نفسك وطاوعتك الدولة فى ذلك، فلم تقم للقرأنيين قائمة ولا غيرهم، فلم تفتى الدولة فى دين غيرها ولم تطلب منهم المشروعية لذلك؟
هذا الفرق فى القياس هو ما نسميه إضطهاد
أتمنى أن تكون بدأت فى إستيعاب معنى كلمة إضطهاد
يا استاذ كولا المجادلة وبس لا تنفع نقول تانى مع انكم جميعا تعلمون ذالك جيدا واكثر مننا ان الاسلام ما هو إلا قرأن وسنة فقط لا غير
اما اى ملة تظهر ويكون لها شريعة وقرأن يكتبونة على هواهم فلا يعترف بة الاسلام
ناس يبيحون اشياء لا تتفق مع الفطرة والعقل والمنتطق كيف تريد ان اعترف بهم
حتى انت لو ظهرت فئة مسيحية مخالفة لقواعد ومبادئ المسيحية وتكتب انجيل اخر وتقول اشياء ليست فى اساس دينك هل ستعترف بها لا اظن
الخواجه
04-07-2006, 04:28 AM
استاذ خواجة لماذا لا تريدون ان تقتنعوا بأن الدين الاسلامى ما هو إلا قرأن وسنة وهذا هو اساس الدين الاسلامى وكلكم تعلمون ذالك اما ملل مثل ما ذكرت من بهائية او شيعة وحتى الاسم الجديد القرأنيين الذى ذكرتة انت والاستاذ كولا لا تمت الى الاسلام بصلة والمشكلة ان اغلبكم يعلم ذالك ولكن تحبون ان تدخلون هذة الملل فى الاسلام الذى لا يعترف بهم اصلا بالعافية
وكمان ما هو عدد افراد هذة الملل من العدد الاجمالى للمسلمين فى مصر وايضا العالم كلة ستجد انها لاتذكر وان الاغلب من يتبعون اساس الاسلام وايضا تعلمون ذالك
وما هذة وجدت لاعمال سياسية وبزنس
اما عن الدولة ممكن ان يكون لها يد فى اى شئ
إلا التدخل فى الكنيسة وشؤون الاقباط هذا ما اعلمة
وشكرا استاذ خواجة
يا عزيزي . الشيعه و انت تعلم لا يتبعون السنه النبويه . و هم بكثافه في ايران و العراق و لبنان و سوريا . و بعضهم
في السعوديه . و بداخل السعوديه لهم مناطق كثافه عاليه و مساجد و جمعيات و غيره و لكن في مصرنا
غير مصرح لهم لمجرد الاعلان عن انهم شيعي . و ليس لديهم اي مسجد . نحن لا نختلق مشاكل
او اظهارا للاضطهاد في بلدنا . و لكن نتعشم ان يكون هناك حريات اكثر لكل فرد او مله او طائفه تعبد ما تريد
نحن نأمل المساواه للجميع و الحريه للجميع و المواطنه للجميع . فمصر تحمل علي ارضها الجميع و هي
ام لنا جميعا . ليست حقرا علي احد . و ليست تخص دين علي اخر . و لا عرق علي اخر .و لا جنس علي اخر
لذلك نأمل في مصرنا الخير للجميع . و تكون واحة حريه و امان و حضن دافئ لجميع ابنائها بالتساووووي
الخواجه
moataz
04-07-2006, 04:46 AM
نحن نأمل المساواه للجميع و الحريه للجميع و المواطنه للجميع . فمصر تحمل علي ارضها الجميع و هي
ام لنا جميعا . ليست حقرا علي احد . و ليست تخص دين علي اخر . و لا عرق علي اخر .و لا جنس علي اخر
لذلك نأمل في مصرنا الخير للجميع . و تكون واحة حريه و امان و حضن دافئ لجميع ابنائها بالتساووووي
ليست هنا المشكلة
المشكلة انكم تتحدثون عن الاضطهاد في مصر وكأن كل مسلم في مصر يتخرج من الجامعه الامريكيه و يقضي الصيف في اوربا و راكن المرسيدس تحت بيته
salamat
04-07-2006, 04:48 AM
يا عزيزي . الشيعه و انت تعلم لا يتبعون السنه النبويه . و هم بكثافه في ايران و العراق و لبنان و سوريا . و بعضهم
في السعوديه . و بداخل السعوديه لهم مناطق كثافه عاليه و مساجد و جمعيات و غيره و لكن في مصرنا
غير مصرح لهم لمجرد الاعلان عن انهم شيعي . و ليس لديهم اي مسجد . نحن لا نختلق مشاكل
او اظهارا للاضطهاد في بلدنا . و لكن نتعشم ان يكون هناك حريات اكثر لكل فرد او مله او طائفه تعبد ما تريد
نحن نأمل المساواه للجميع و الحريه للجميع و المواطنه للجميع . فمصر تحمل علي ارضها الجميع و هي
ام لنا جميعا . ليست حقرا علي احد . و ليست تخص دين علي اخر . و لا عرق علي اخر .و لا جنس علي اخر
لذلك نأمل في مصرنا الخير للجميع . و تكون واحة حريه و امان و حضن دافئ لجميع ابنائها بالتساووووي
الخواجه
كلامك فى المشاركتين اعجبنى واقول انا معك ان لكل انسان الحرية فى اختيار دينة او يغيرة ولكن ان تجبرنى على الاعتراف بملة ليست من اساس دينى وتفرضها على انها من الاسلام طبعا يبقى غلط
اما عن عدد الشيعة فى ايران كلها حوالى 60 مليون منهم يهود ومسيحيين وسنة قليلة السعودية كلها 27 او 30 مليون وعدد الشيعة قليل العراق كلها 25 او 30 مليون بالكتير ويقال ان نصفهم شيعة ونصفهم سنة لبنان كلها 4 مليون وشوف كام فئة فيها من دروز وارمن وكاثوليك وبروتوستانت وسنة وشيعة ومارونى كل هؤلاء من ضمن ال 4 مليون
اقصد ان عدد هؤلاء لا يذكر بالنسبة للعدد الاجمالى للمسلمين المتبعين اساس الاسلام
قال تعالى : ( وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً ) . (115) النساء
ويعزز هذا المعنى ما جاء في الحديث الصحيح عن العرباض بن سارية رضي الله تعالى عنه قال : وعظنا رسول الله يوماً بعد صلاة الغداة موعظة بليغة، ذرفت منها العيون، ووجلت منها القلوب. فقال رجل: إن هذه موعظة مودّع فماذا تعهد إلينا يا رسول الله؟ قال: (أوصيكم بتقوى الله، والسمع والطاعة وإن عبد حبشي، فإنه من يعش منكم يرى اختلافاً كثيراً، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة ) رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه بسند صحيح .
أن رسول الله قال : ( تفترق أمتي على ثلاث و سبعين ملة ، كلهم في النار إلا ملة واحدة ، قالوا : و من هي يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه و أصحابي ) . أخرجه الترمذي و غيره بإسناد حسن .
وشكرا لك يا خواجة
سلامــــــــــــات
makakola
04-07-2006, 04:48 AM
يا استاذ كولا المجادلة وبس لا تنفع نقول تانى مع انكم جميعا تعلمون ذالك جيدا واكثر مننا ان الاسلام ما هو إلا قرأن وسنة فقط لا غير
اما اى ملة تظهر ويكون لها شريعة وقرأن يكتبونة على هواهم فلا يعترف بة الاسلام
ناس يبيحون اشياء لا تتفق مع الفطرة والعقل والمنتطق كيف تريد ان اعترف بهم
حتى انت لو ظهرت فئة مسيحية مخالفة لقواعد ومبادئ المسيحية وتكتب انجيل اخر وتقول اشياء ليست فى اساس دينك هل ستعترف بها لا اظن
عزيزى معتز
أنت من يجادل بدون منطق، فأنت تقول أن الإسلام ما هو إلا إسلام وسنه فقط، وبالرغم من ذلك تعترف الدولة بطائفه بدون الرجوع لأهل العقيده ومعرفه هل هذه الطائفة صحيحة أم لا
كون الدولة ترفض الإعتراف بالقرأنيين والعديد من الطوائف الإسلامية إعتمادا على تعريفكم للإسلام، لماذا تقوم الدولة بالإعتراف بطائفه لا تعلم هى عنها شيئا ولم تجعل مرجعيتها فى الحكم هو الكنيسة المعترف بها؟
إتخاذ الدولة قرارا فى حالة يخالف قراراها فى حالة أخرى، هو ما نسميه الكيل بمكيالين أى الإضطهاد
هل وضحت الصورة أم لا تزال غامضه؟
salamat
04-07-2006, 05:01 AM
لماذا تقوم الدولة بالإعتراف بطائفه لا تعلم هى عنها شيئا ولم تجعل مرجعيتها فى الحكم هو الكنيسة المعترف بها؟
معلش انا لا اعرف عن الطائفة التى تتحدث عنها وان كانت الدولة اعترفت بذالك ولم تجعل مرجعيتها فى الحكم هو الكنيسة المعترف بها فهذا يعتبر غباء وتدخل واضطهاد
هنا فى امريكا افعل واعتنق ما يحلو لك من ديانة اما الامن القومى فتحت هذة الكلمة مليارات الخطوط الحمراء
وهنا فى مصر فليعتنق اى احد ما يشاء حتى ولو عبد خروف هو حر وسيحاسبة خالقة اما ان يطلب منى او منك الاعتراف بة كدين فهذا يعتبر جنون اما امن البلد الذى نعيش على ارضة والامن القومى لمصرنا فيجب ان تكون تحت هذة الكلمة مليارات الخطوط الحمراء
ولا اية رأيك يا استاذ كولا
الخواجه
04-07-2006, 05:01 AM
اخي العزيز مكا كولا . انت تقتبس من مداخلات الاخ سلامات و ليس معتز. فا هو تداخل غير مقصود
حيث تداخلا الاثنين في الموضوع . و اخي هناك اختلاف في اسلوب الكتابه و الحوار بينهم .
ارجوا ان تنتبه لذلك
فالاخ سلامات محاور رشيق و لديه قدر من المرونه و هناك الكثير من نقط التلاقي معه في الحوار
لان يغلب عليه الناحيه الوطنيه الدينيه . و ليس الدينيه فقط . مع احترامي لمعتز فهو حتي الان بعيد عن الوصول
الي التلاقي و تبادل حوار متمدن صحي متفاهم . و لكن في طريقه الي ذلك . رغم عناده و اصراره
علي ما بداخله و الانغلاق علي فكر احادي . و اعتقد لصغر سنه . و لكن مع الوقت سوف يتفهم و يتغير
حتي يكون عضو ايجابي . و محاور يعلم ما يريد و يصل لما يريد . و لكن عليه قبول و احترام فكر الاخر
فارجوا يا اخي العزيز مكا التمييز بينهم
الخواجه
04-07-2006, 05:10 AM
ليست هنا المشكلة
المشكلة انكم تتحدثون عن الاضطهاد في مصر وكأن كل مسلم في مصر يتخرج من الجامعه الامريكيه و يقضي الصيف في اوربا و راكن المرسيدس تحت بيته
يا عزيزي عليك التفريق بين الاضطهاد الديني و السياسي و المدني و الاجتماعي للاقباط ومشاكل المصريين
الاقتصاديه جميعا من ناحيه اخري .فما يعاني منه المسلم اقتصاديا يعاني منه القبطي ايضا
فلا تخلط الامور
salamat
04-07-2006, 05:11 AM
لان يغلب عليه الناحيه الوطنيه الدينيه . و ليس الدينيه فقط . مع احترامي لمعتز فهو حتي الان بعيد عن الوصول
الم اقل ان كلامك يعجبنى يا خواجة بس كان لازم تقول ( لان يغلب عليه الناحيه الدينيه الوطنيه . و ليس الدينيه فقط . ) لان فى اعتقادى ان الدين ثم الوطن
لان الدين بالنسبة لاى انسان هو الذى يشكل شخصيتة وانتمائة وحبة وخوفة على اهلة وبلدة ووطنة طبعا بكل طوائفة
ولا اية رأيك
makakola
04-07-2006, 05:16 AM
اخي العزيز مكا كولا . انت تقتبس من مداخلات الاخ سلامات و ليس معتز. فا هو تداخل غير مقصود
حيث تداخلا الاثنين في الموضوع . و اخي هناك اختلاف في اسلوب الكتابه و الحوار بينهم .
ارجوا ان تنتبه لذلك
(hrt: (hrt: (hrt:
معلش يا خواجه، الزهماير شغال، أصلى فاتح أربع شاشات قدامى وبأرد على كذا مشاركة فى نفس الوقت (do:)
أسف يا سلامات للخطأ فى شخصيتك (flowers)
elmafdy
04-07-2006, 05:21 AM
السيد معتز
بداية انت ترى ان الدوله محقه فى انها لم تتدخل على اعتبار ان هذا شأن داخلى للأقباط , و رغم أنى اختلف معك فى تلك النقطه , الا ان الامر اساسا اسوأ مما افترضته انت , فالحقيقه ان الدوله تدخلت و باركت هذا الانشقاق متمثلة فى حضور السيد عضو لجنة السياسات لتلك الاحداث , و هى اشاره صريحه لمساندة الدوله لهذا الانشقاق و تلك الفتنه , و أنا هنا اسأل هل حضر هذا المدعو من قبل اى رشامه قام بها قداسة البابا لأى كهنه جدد , هل زار جنابه قداسة البابا شنوده فى مرضه , هل ستواجد فى المطار لأستقبال البابا عند عودته سالما بنعمة المسيح .
ثانيا أنت تستنكر وجود فئه مثل البهائيين و تعتبر رفض الدوله لهم و ابادتهم عن بكرة ابيهم واجب على الدوله , و انا أرى فى رأيك هذا فكر عنصرى متعصب بغيض , أنا عن نفسى لا أرى غضاضه فى وجود بهائيين او غيرهم طالما لا يجبروننى على ان اعتنق معتقدهم , ولا يرون انه اما البهائيه او السيف .
بالمناسبه انت لم تجب للأن على السؤال الخاص بموقفك اذا باركت الدوله قيام اى فئة اسلاميه بتنصيب شيخ للأزهر " مع نفسها كده " , هل ستوافق ان ترفض , ام ستظل تتهرب من الاجابه ؟ ؟ ؟
ثالثا كل من المسلمين متمثلين فى الدوله و قيادتها من جهه و المدعو ماكس هذا من جهة اخرى واهمين و يعانيان من احلام يقظه , فمساندة الدوله للمدعو ماكس لن تجعل الاقباط ينفضون من حول البابا شنوده و كنيستهم الام ليدخلوا فى كنيسة هذا الماكس افواجا بل على العكس سيزيد من التفاف الملايين حول كنيستهم الام و حول قيادتها الشرعيه فى انتفاضه و نهضه ايمانيه اعتدناها من ابناء كنيستنا ,و سيجد العم ماكس نفسه بمفرده الا من قلة قليلة من المنتفعين , و كعادتها سترى الدوله انها تصرفت بتسرع و بدون حكمه و لم تحقق هدفها من بث الفتنه بين الاقباط محاولة غرسهم فى مشاكل طائفيه تلهيهم عن مطالبهم , و ستعود الدوله كعادتها ايضا عن مساندتها للحاج ماكس بصوره مهينه اعتادت عليها فى كل مره حاولت فيها ان تضغط على الاقباط .
أما جناب السيد الورع الحبر الجليل السيد ماكس , فهو خاسر فى كل الاحوال , ان تخلت الدوله عنه سيبقى بمفرده يجتر ذكريات و احلام لم تتحقق قد تعجل بأصابته بأمراض الشيخوخه , و حتى اذا بقت الدوله على مساندته فذلك سيكون بغرض ان يكون الخادم المطيع الامين للدوله , الذى لا يستطيع ان يقول بم , اما اذا كان يحلم بأنه صلاح الدين و قد بعث من جديد ليعيد للاقباط حقوقهم المسلوبه و يعطيهم المساواه , فهنا على ان اذكر قداسته بمقوله كوميديه قالها محمد هنيدى فى فيلم جائنا البيان التالى حينما قال :
" اللى اخدته القرعه تاخده ام الشعور , أو بمعنى أخر اذا تخيلت يا سيد ماكس انك ها تكون البابا لاقباط مصر اللى ها يجيب حقوقها من الدوله , يبقى اروح انا اشتغل كهربائى سيليسيون "
و أخيرا و ليس اخرا , اود ان اردد مقولة البابا التى دائما ما كانت تتحقق " ربنا موجود " , و هو القادر على حفظ كنيسته من أعمال ابليس و اعوانه من بنى البشر , وستبقى كنيستنا محميه لا تقوى عليه ابواب الجحيم الى الابد .
المفدى
الخواجه
04-07-2006, 05:22 AM
الم اقل ان كلامك يعجبنى يا خواجة بس كان لازم تقول ( لان يغلب عليه الناحيه الدينيه الوطنيه . و ليس الدينيه فقط . ) لان فى اعتقادى ان الدين ثم الوطن
لان الدين بالنسبة لاى انسان هو الذى يشكل شخصيتة وانتمائة وحبة وخوفة على اهلة وبلدة ووطنة طبعا بكل طوائفة
ولا اية رأيك
من وجهة نظرك صحيحه و لكني . افضل اكتب ما نتفق عليه و هو امنا و حبنا جميعا مصر ثم ياتي
ما يفرق بيننا و هو الدين . بمعني اختياري للوطنيه الاول لان هذا يهمنا جميعا و نتفق عليه . ثم ياتي ثانيا ما نختلف عليه
.. و لكن لا نخلط الامور عندما نتكلم عن الانتماء للوطنيه لا بد ان يكون خالي من شيئ اخر او منبعه الوطن فقط
و ليس من اجل الدين يحدد وطني . بمعني اخر نحن نحب و ننتمي و نخلص لمصر بعيد عن تفكيري لاي منشاء اخر
مل يحدد انتمائي الوطني هو الوطن فقط . و ليس انتمائي الوطني يتوقف و يرتبط بالدين
لذلك نحن نرفض تعريف مصر
فمصر تعرف بانها مصر و لا داعي للقول جمهورية مصر ( العربيه) . او الاسلاميه . او القبطيه
فانا اخذ و طنيتي لكوني مصري . قوميتي مصر . لا غير . لا عربيه و لا غير ذلك و هذا نقطه
الخلاف بيننا
الخواجه
salamat
04-07-2006, 05:23 AM
(hrt: (hrt: (hrt:
معلش يا خواجه، الزهماير شغال، أصلى فاتح أربع شاشات قدامى وبأرد على كذا مشاركة فى نفس الوقت (do:)
أسف يا سلامات للخطأ فى شخصيتك (flowers)
عادى ولا يهمك كلنا واحد
بس ابقى غير الصنف لانة باين علية مضروب
وبينى وبينك انا قلت اسكت علشان انتوا لا تحذفوا ردود اخونا معتز اما انا فعلى ودنة المقص شغال زى ما تقول ان المقص دة معمول ليا انا وبس
ههههههههههه
وبعدين اربع شاشات يا مفترى دا الواحد مش خالص من واحدة تجيب انتة اربعة
طيب متشغلنى معاك
الخواجه
04-07-2006, 05:28 AM
اخي و حبيبي الغالي العزيز علي قلب الجميع المفدي اهلا بيك يا غالي . وحشني حوارك
و مداخلاتك و وجودك بيننا . يسعدني جدا مشاركتك هنا معنا . نفتقدك كثيرا . اتمني لك
كل خير . رب المجد يبارك حياتك . لك كل تقدير و حب و احترام
الخواجه
salamat
04-07-2006, 05:41 AM
من وجهة نظرك صحيحه و لكني . افضل اكتب ما نتفق عليه و هو امنا و حبنا جميعا مصر ثم ياتي
ما يفرق بيننا و هو الدين . بمعني اختياري للوطنيه الاول لان هذا يهمنا جميعا و نتفق عليه . ثم ياتي ثانيا ما نختلف عليه
.. و لكن لا نخلط الامور عندما نتكلم عن الانتماء للوطنيه لا بد ان يكون خالي من شيئ اخر او منبعه الوطن فقط
و ليس من اجل الدين يحدد وطني . بمعني اخر نحن نحب و ننتمي و نخلص لمصر بعيد عن تفكيري لاي منشاء اخر
مل يحدد انتمائي الوطني هو الوطن فقط . و ليس انتمائي الوطني يتوقف و يرتبط بالدين
لذلك نحن نرفض تعريف مصر
فمصر تعرف بانها مصر و لا داعي للقول جمهورية مصر ( العربيه) . او الاسلاميه . او القبطيه
فانا اخذ و طنيتي لكوني مصري . قوميتي مصر . لا غير . لا عربيه و لا غير ذلك و هذا نقطه
الخلاف بيننا
الخواجه
شوف حبنا لبلدنا مصر لا شك فية سواء كنت مسيحي او مسلم فكلنا نحبها ولا غنى لنا عنها
وقولك (و ليس من اجل الدين يحدد وطني ) انا لم اقصد ذالك
ولكن اقصد من إيمان اى انسان وحبة لدينة يدفعة هذا الدين لتمسكة بحب وطنة واهلة والبلد الذى ولد جدودة ويعيش فية وينتمى الية
يعنى مش لانى مسلم فافضل اى بلد مسلم على مصر طبعا لا وانت كذالك
والموضوع كبير كبير كبير
وشكرا لك ومعلش اشوفك بكرة لانى عايز انام
يلا سلام
ماجد22
04-07-2006, 02:36 PM
مش ملاحظين حاجة الاخوه باقوا مفتحيين قوى على الاخر ممكن حد من الاخوه يقولى ليه لا توقفوا الاضطهاد عن المسحيين لو يوم واحد انا اقولكم متدروش لا الاضطهاد اصبح من ضمن الغرائز فى جسدكم الفسد و لحديث بقيه،،،،،،،،،،،،
copticdome
05-07-2006, 06:06 AM
http://www.copts-united.com/Copts_United_N/Caricatures_N/07_2006/04.jpg