View Full Version : كيميت ساجى:الإعلان السياسى لحزب مصر العالمانى الفرعونى
para`o
28-07-2006, 01:59 PM
الإعلان السياسى لحزب مصر العالمانى الفرعونى
حدث ما تنبأ به و خشاه الكثيرون , ووصلت الأمور إلى الحضيض بعد خمسين عاماً من الفساد المؤسسى القائم على دمج السلطات فى السلطة التنفيذية ثم فى يد فرد واحد . لقد ادى دمج الدولة فى النظام إلى عزل المواطنين عن العمل السياسى من خلال ترسانة القوانين المقيدة للحريات. إن لحظة إنعتاق مصر من هذة القيود لازالت بعيدة و تحتاج إلى عمل دؤوب وهو مايؤكد أن معارك الشعب المصرى فى الداخل و ليست فى الخارج. إن أى أصلاح سياسى لابد وأن يبدأ من فصل حقيقى للسلطات وتقليص صلاحيات السلطة التنفيذية لصالح سلطات مدنية متعددة وهو ما يتضمن تقليص دور القطاع العام المهيمن على الأقتصاد فى مصر و الانتقال بمصر من مجتمع الموظفين البيروقراطيين إلى مجتمع المنتجين الأحرار. إن الفساد الداخلى وتربص الجماعات الأصولية بمصر و المصريين كقوة شمولية دينية تصنع فى التحليل النهائى ظهيراً استراتيجياً لشمولية الدولة هو ما يحول بين مصر و اندماجها فى النظام الأقتصادى العالمى و يعوق أيضاً قيامها بدورها الأقليمى كصانعة للسلام و الحريات الفردية.
وإذاكانت المنطقة تعانى المزيد من الصراعات العرقية و الدينية كما فى العراق و السودان و المغرب فإن دور مصر الأقليمى أكبر من تدخلها هنا و هناك أو دور الوساطة التى تقوم به من دون مردود. و لكن دورها هو ان تقدم مثالاً على التعايش السلمى الحقيقى والمنتج بين المواطنين من مسلمين و مسيحيين و غيرهم من خلال دولة مدنية مرجعيتها الوحيدة مصالح الناس الدنيوية و شعارها الدين لله و الوطن للجميع و تقوم على الأغلبية و الأقلية السياسية المتحركة و ليست على أساس الفرز الدينى . لذلك فإن حزب مصر العالمانى "تحت التأسيس" يؤكد على الحاجة إلى فصل الدين عن الدولة و ليس فصل الدين عن المجتمع و عدم استغلال الدين فى أغراض سياسية أو أستخدام شعارات تفريقية وإقصائية مثل شعار "الإسلام هو الحل".
إننا و نحن نسعى أن يكون التغيير القادم من خلال مؤسسات الدولة المدنية و ليس عبر الفوضى و لكى يتم ذلك من خلال البرلمان و الأحزاب لابد من حرية تكوين الأحزاب مهما كان العدد و أن يقتصر دخول البرلمان على مرشحى الأحزاب فقط و الأنتهاء من الاستغلال اللامبدئى فى التلاعب بثغرة المستقلين فى إفساد الحياة الحزبية.
فى النهاية بقيت نقطتان ,الأولى أن دولة القانون هى دولة العدل و الحرية. و الثانية أن الهوية المصرية التى ننادى بها ليست دعوة شوفينية و لكنها مدخلنا إلى الأنتماء الذى نحن فى أمس الحاجة إليه و حتى يعود إلى مصر وجهها الحقيقى . إن عشرات المشاكل التى تحاصرنا من بطالة و سؤ تعليم و إسكان و غير ذلك تحتاج إلى العديد من الحلول الإبداعية للخروج من هذا النفق المظلم. ولن يتم هذا إلا بالأنتماء الحقيقى لمصر و شعارنا :
مصر أولاً
حزب مصر العالمانى ,حزب جديد تحت التأسيس يقوم على:
الحرية & التمصير & العالمانية
نتشرف بأنضمامكم إلينا فى حملتنا لتجميع ألف توكيل من عشر محافظات مصرية و ذلك للحصول على التأسيس وفقاً لقانون الأحزاب الجديد
للتواصل معنا :
· Site: www.kimit-sagi.co.nr
· E Mail: kimit_sagi@yahoo.com
الخواجه
29-07-2006, 02:07 AM
اتمني من جميع الاخوه الاعضاء الاهتمام بهذا الطلب لاننا نحتاج ان نكون ايجابيين في العمل
السياسي و المشاركه في تصحيح مسار بلدنا . و المشاركه في بناء مستقبل مصرنا لرفع الظلم و القهر و الاضطهاد
لا نبخل او نتكاسل مع هذه الفرصه العظيمه و الفريده لاثبات وجودنا . نحن لسنا ناكره في هذه البلد علينا
اثبات للجميع اننا نساوي الكثير و اننا اخلص من اي تيار او جماعه او حزب او انتمائنا لبلدنا . فرصه
ان نكون نحن من مؤسسي هذا العمل العظيم . شكرا الاخ العزيز بارا الرب يبارك حياتك
الخواجه
para`o
30-07-2006, 07:39 PM
حزب مصر الليبرالى الفرعونى هو الوريث الشرعى لحزب مصر الأم
يتم تأسيسه حالياً على يد التيار المصرى الفرعونى
الأن يتم تكوين لجنة المائة و هى الهيئة العليا للحزب
و سيتم عقد مؤتمر صحفى قريباً للأعلان الرسمى من قبل اللجنة العليا للحزب
إذا كنتم تريدون الأشتراك معنا كمؤسسين و فى اللجنة العليا سارعوا بأرسال طلبات إلى كيميت ساجى
و لكن عذراص لن يتم قبولكم إلا بعد التأكد من أيمانكم الكامل بالتمصير و العالمانية و الليبرالية
أتمنى أن يكون من 70 إلى 80 فرد قبطى داخل اللجنة العليا أى 80% منها و كذلك أتمنى أن نجمع ألف توكيل من الأقباط وحدهم
ملحوظة : الحزب يتم تأسيسه وفقاً لقانون الأحزاب الجديد و يقضى بجمع ألف توكيل مما لا يقل عن عشر محافظات بحيث لا يقل عدد توكيلات كل محافظة عن 50 توكيل
الحزب يعتمد بالأساس على محافظة أسيوط ثم القاهرة ثم المنيا
هناك أجماع على أنتخاب أمين عام قبطى لمحافظة أسيوط و المنيا و هى سابقة لم تتم فى أى حزب من قبل
سارعوا بمشاركتنا فى التأسيس و أنضموا إلى التيار المصرى الفرعونى و حزب مصر الليبرالى
www.kimit-sagi.co.nr
kimit_sagi@yahoo.com
الخواجه
03-08-2006, 01:11 AM
الاخ بارا ممكن لو تكرمت تكتب عناوين او مراكز الحزب في المحافظات ان وجدت
الان بصوره دائمه . و ما المطلوب من اوراق للقيام بعمل توكيل . و تكاليفه ؟ و هل يصلح
لجميع المواطنين . ام حاملي الشهادات فقط . فياريت الايضاح اكثر حتي يعلم الاعضاء كيفية المشاركه
الخواجه
Safnat_Fa3nash007
03-08-2006, 02:24 AM
اخي العزيز جد باروا
10(): 10(): 10():
+++ GBU +++
ماجد منيب
03-08-2006, 03:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الحزب يدعو الى إحياء اللغة الهيدروغليفية وجعلها اللغة الرسمية لمصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والآن دعوني أن أُعبر عن رأيي:
سخمط حتوب راع آمون حتشبسوت منقرع .......
وترجمتها باللغة العربية لااوافق على ذلك....
أما عن هذا الحزب فلا تعليق أكثر مما ذكرت؟؟؟؟
ملحوظة: أعتذر عن اضطراري لاستعمال اللغة العربية في مداخلتي... حيث أنني مبتدئ في اللغة الهيدروغليفية... وأعدكم المرة القادمة أن يكون مستواي تحسن حيث أنني أعاني من نقص في المفردات، وضعف في القواعد...
زخام آمون( سلام عليكم)..
الخواجه
03-08-2006, 04:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الحزب يدعو الى إحياء اللغة الهيدروغليفية وجعلها اللغة الرسمية لمصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والآن دعوني أن أُعبر عن رأيي:
سخمط حتوب راع آمون حتشبسوت منقرع .......
وترجمتها باللغة العربية لااوافق على ذلك....
أما عن هذا الحزب فلا تعليق أكثر مما ذكرت؟؟؟؟
ملحوظة: أعتذر عن اضطراري لاستعمال اللغة العربية في مداخلتي... حيث أنني مبتدئ في اللغة الهيدروغليفية... وأعدكم المرة القادمة أن يكون مستواي تحسن حيث أنني أعاني من نقص في المفردات، وضعف في القواعد...
زخام آمون( سلام عليكم)..
ليس من الانصاف الحكم بهذا المنظور الضيق علي الحزب . و ليس معني ارجاع الهويه المصريه
هو ارجاع اللغه الهيروغلفيه . كان بالاحري ارجاع اللغه القبطيه . و اعتقد في مدار 10 او 15 سنه سوف تزدهر
من جديد اللغه القبطيه . ليس رفضا للعربيه و لكن لاظهار و رجوع الذات المصريه . المختزله و المهضومه
و المسلوبه بفعل اللغه العربيه . و معني وجود اكثر من لغه للبلد شيئ لا يزعج سوي الاحادي العنصري
و لكن علينا قراءة الفكر الحر الديمقراطي المحب لمصر الذي يستمد ولائه و قوميته من بلده و ليس من قوميه
اخري سواء عربيه او اسلاميه . فمصر مصريه لان لها قوميتها الخاصه التي تميزها عن غيرها من امم او دول
فما يميز مصر هو مصريتها . لان هناك العديد من الدول الاسلاميه و العربيه و لكن مصر واحده . تعيش دايما
القوميه المصريه . و لن تموت بفعل قوميات اخري
الخواجه
موسي الأسود
03-08-2006, 04:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الحزب يدعو الى إحياء اللغة الهيدروغليفية وجعلها اللغة الرسمية لمصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والآن دعوني أن أُعبر عن رأيي:
سخمط حتوب راع آمون حتشبسوت منقرع .......
وترجمتها باللغة العربية لااوافق على ذلك....
أما عن هذا الحزب فلا تعليق أكثر مما ذكرت؟؟؟؟
ملحوظة: أعتذر عن اضطراري لاستعمال اللغة العربية في مداخلتي... حيث أنني مبتدئ في اللغة الهيدروغليفية... وأعدكم المرة القادمة أن يكون مستواي تحسن حيث أنني أعاني من نقص في المفردات، وضعف في القواعد...
زخام آمون( سلام عليكم)..
تصحيح للزميل منيب أو متبع كما يحلو له الاسم
اسمها اللغة الهيروغليفية (OPN:}
كما ان استعمالك لمفردات من تأليفك لهو خير دليل علي جهلك بتاريخك و قوميتك !
ماجد منيب
03-08-2006, 04:52 AM
معذرة للغلط في الاسم ... معلهش الكيمياء دخلت على اللغة... حيث موقع Hydro يعني مائي، ويمكن من الاجهاد حصل خلط.... لاني لسة خارج من موضوع بالانجليزية أثر على الموضوع ده...
الشئ الثاني .... إن أكثر من مليار مسلم لايتحدثون اللغة العربية ، ولم يعوق اسلامهم عدم معرفة اللغة العربية، والمسلمين متحدثي اللغة العربية هم العرب فقط وهم لايمثلون أكثر من 15% من المسلمين..... إذن حتى لو اصبحت لغتنا الرسمية هي الهيروغليفية(شكراً للتصحيح) أو القبطية، أو الهيدروغليفية( التي ابتكرتها الآن) لن يؤثر ذلك على اسلامنا في شئ.
سؤال لكم جميعاً... كل منا يعتز بقوميته ومصريته وده كلام لا شك فيه، ولن يكون هناك شك فيه، لسبب بسيط جداً ان اللي مايعتزش بمصريته حيكون انسان قليل الأصل زي اللي ماعندوش انتماء لامه وابوه،ولكن ماذا لوحدث تعارض بين قوميتك ومصريتك في جانب وكونك مسيحي في جانب آخر؟ والتعارض بالطبع لن يكون على طول الخط ولكن في أمر ما أو في عدة أمور؟؟؟
أنا أعتز بمصر كما عرفتها بلغتها التي ألفتها، وأرجو ألا يفسد الخلاف الود الذي بيني وبين من أكن لهم كل الاحترام والتقدير وعلى رأسهم الاخ العزيز الخواجة.
ماجد منيب
03-08-2006, 04:54 AM
مرة تانية حصل خلط، وجيت أكتب معنى Hydro كتبت موقع Hydro، مرة اخرى معذرة...
موسي الأسود
03-08-2006, 05:13 AM
معذرة للغلط في الاسم ... معلهش الكيمياء دخلت على اللغة... حيث موقع Hydro يعني مائي، ويمكن من الاجهاد حصل خلط.... لاني لسة خارج من موضوع بالانجليزية أثر على الموضوع ده...
الشئ الثاني .... إن أكثر من مليار مسلم لايتحدثون اللغة العربية ، ولم يعوق اسلامهم عدم معرفة اللغة العربية، والمسلمين متحدثي اللغة العربية هم العرب فقط وهم لايمثلون أكثر من 15% من المسلمين..... إذن حتى لو اصبحت لغتنا الرسمية هي الهيروغليفية(شكراً للتصحيح) أو القبطية، أو الهيدروغليفية( التي ابتكرتها الآن) لن يؤثر ذلك على اسلامنا في شئ.
سؤال لكم جميعاً... كل منا يعتز بقوميته ومصريته وده كلام لا شك فيه، ولن يكون هناك شك فيه، لسبب بسيط جداً ان اللي مايعتزش بمصريته حيكون انسان قليل الأصل زي اللي ماعندوش انتماء لامه وابوه،ولكن ماذا لوحدث تعارض بين قوميتك ومصريتك في جانب وكونك مسيحي في جانب آخر؟ والتعارض بالطبع لن يكون على طول الخط ولكن في أمر ما أو في عدة أمور؟؟؟
أنا أعتز بمصر كما عرفتها بلغتها التي ألفتها، وأرجو ألا يفسد الخلاف الود الذي بيني وبين من أكن لهم كل الاحترام والتقدير وعلى رأسهم الاخ العزيز الخواجة.
من الظاهر ان الاجهاد مؤثر عليك جدا لدرجة انك بدأت تهنج و تصدر افعالا لا تدري بها !!!
واين هي قومية المسلمين المصريين بعد ان قال ممثلكم الحاج مهدي طظ كلمته الشهيرة طظ في مصر . ايعترف الاسلام بالقومية !!!
الاسلام لا يعترف الا بالقومية الطظية !!!!
ماجد منيب
03-08-2006, 05:22 AM
غريبة ممثلي مهدي عاكف؟؟؟ على أي اساس هل أي مسلم مُعتز باسلامه أصبح ينتمي للإخوان المسلمون؟؟؟؟ أي فكر هذا؟؟؟ هل الإسلام مُغلق على جماعة الإخوان المسلمون، والمسيحية مغلقة على جماعة الإخوان المسيحيون(أعلم جيداً أنه لن ليس هناك جماعة مسيحية بهذا الإسم)، إذن الأخ عنتر اللي قال أنا ملحد يبقى شيوعي، وعبد الحليم حافظ من حزب وداد قلبي، على فكرة لاأنتمي لأي جماعة إلا فكري الخاص اللي كونته على مدى السنين.
موسي الأسود
03-08-2006, 05:42 AM
غريبة ممثلي مهدي عاكف؟؟؟ على أي اساس هل أي مسلم مُعتز باسلامه أصبح ينتمي للإخوان المسلمون؟؟؟؟ أي فكر هذا؟؟؟ هل الإسلام مُغلق على جماعة الإخوان المسلمون، والمسيحية مغلقة على جماعة الإخوان المسيحيون(أعلم جيداً أنه لن ليس هناك جماعة مسيحية بهذا الإسم)، إذن الأخ عنتر اللي قال أنا ملحد يبقى شيوعي، وعبد الحليم حافظ من حزب وداد قلبي، على فكرة لاأنتمي لأي جماعة إلا فكري الخاص اللي كونته على مدى السنين.
الزميل اذن من هو ممثل الاسلام
لما آجي أكلم المسلمين فاكلم من انت اذن ليس لكم كبير نتحدث معه
مهدي عاكف الآن أصبح ليس كبيركم و الشعرواي في مرحلة ما اصبح ليس كبيركم و المفتي ليس كبيركم و شيخ الازهر لا يمثل الاسلام ايضا و ليس كبيركم
آه يا دين ليس له كبير (sml22)
ماجد منيب
03-08-2006, 05:53 AM
الأخ موسى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
أولاً انا أحب الحوار والنقاش جداً وماباحبش الخناق، ولو عرفت ان الشارع اللي انا ماشي فيه فيه مشكلة باحود الشارع الثاني( مسالم جداً وهادي جداً) وارحب بالحوار معك ولا أارحب بالخناق معك.
ثانياً: لاقدسية لكلام فرد في الإسلام، وحتى حبيبنا ورسولنا محمد حين كان يبدي راياً، سُأل أهو وحي يارسول الله، قال لا فبدأوا في مناقشته، لأن كلامه في هذه اللحظة لم يكن وحياً، وحبيبنا محمد معصوم فقط فيما ينقله عن الله عز وجل.
ثالثاً: عايز تتناقش 1000 أهلاً بك، عايز تتخانق أن مباحبش الخناق.
رابعاً: جماعة الإخوان ليست عاراً باتنصل منه، ولكن حقيقة انا لاأنتمي لأي جماعة أو حزب وإنت أجزمت إني منها مش عارف ليه؟؟؟؟ وإذا كنت مُصر على إني بانتمي لجماعة فهي جماعة واحدة هي جماعة لقمة العيش اللي واخدة كل وقتي.
الخواجه
03-08-2006, 06:03 AM
من الظاهر ان الاجهاد مؤثر عليك جدا لدرجة انك بدأت تهنج و تصدر افعالا لا تدري بها !!!
واين هي قومية المسلمين المصريين بعد ان قال ممثلكم الحاج مهدي طظ كلمته الشهيرة طظ في مصر . ايعترف الاسلام بالقومية !!!
الاسلام لا يعترف الا بالقومية الطظية !!!!
اخي العزيز موسي بعد اذنك دعني اغير مداخلتك الي سؤال للاخ ماجد منيب . ما رئيك اخي العزيز
في مقولة المرشد العام للاخوان المسلمين في حق مصر و جميع المصريين الذين فتخرون بأنتمائهم لمصرنا
العزيز... بقوله طظ في مصر و ابو مصر و باللي في مصر .
شكرا مقدما عزيزي و تأكد ان اي خلاف في الرأي لا يفسد العلاقه التي بيننا . و لكني سوف اجيب عليك غدا ان شاء الرب
الخواجه
موسي الأسود
03-08-2006, 06:13 AM
الأخ موسى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
أولاً انا أحب الحوار والنقاش جداً وماباحبش الخناق، ولو عرفت ان الشارع اللي انا ماشي فيه فيه مشكلة باحود الشارع الثاني( مسالم جداً وهادي جداً) وارحب بالحوار معك ولا أارحب بالخناق معك.
ثانياً: لاقدسية لكلام فرد في الإسلام، وحتى حبيبنا ورسولنا محمد حين كان يبدي راياً، سُأل أهو وحي يارسول الله، قال لا فبدأوا في مناقشته، لأن كلامه في هذه اللحظة لم يكن وحياً، وحبيبنا محمد معصوم فقط فيما ينقله عن الله عز وجل.
ثالثاً: عايز تتناقش 1000 أهلاً بك، عايز تتخانق أن مباحبش الخناق.
رابعاً: جماعة الإخوان ليست عاراً باتنصل منه، ولكن حقيقة انا لاأنتمي لأي جماعة أو حزب وإنت أجزمت إني منها مش عارف ليه؟؟؟؟ وإذا كنت مُصر على إني بانتمي لجماعة فهي جماعة واحدة هي جماعة لقمة العيش اللي واخدة كل وقتي.
الزميل الم اقل لك انك مازلت مهنجا
ويمكن من الاجهاد حصل خلط.... لاني لسة خارج من موضوع بالانجليزية أثر على الموضوع ده...
اعتقد ان الخلط مستمر عندك للآن بدليل انك قولتني كلام لم أتكلم به وتصورت اننا في حلبة مصارعة نتشاجر و نتخانق !!
الموضوع ببساطة شديدة ان السيد مهدي مرشد عام لقطاع كبير من المسلمين يعني نقول ممثل 50% او اكثر من مسلمي مصر فاذا كان عاكف هكذا فما بالك بالبقية الباقية .
وهل اتهمتك انك اخوانجي لا قدر الله او اخطأت في حقك بسباب او ما شابه ذلك !!!
اما بخصوص نبيك و أحاديثة وان كان يجب مناقشتها او عدمه فاظن ان ذلك خارج نطاق القسم هنا فيكفيني ان اجيبك علي هذه الجزئية انه محرم وممنوع علي المسلم ان يرد الخطيب او الامام في الصلاة في اي خطأ الا اخطاء القران اللغوية فقط . ومهما صرح الخطيب من أخطاء في خطبته لا يجب رده او منعه او مناقشته فما بالك بعصر النبي اكان يجرؤ احد علي المناقشة و المجادلة .
وهل يوجد حديث نبوي ان احد الصحابة كان يجادل محمد خلاف عمر فقط اجادله ابو بكر او علي او عثمان او حتي احد المبشرين بالجنة !!!!!!!!!!!!!
(sml3) علشان تروق دمك .. ليست خناقة زميل بل حوار .
hala elmasry
03-08-2006, 07:20 AM
2006 00:56بيان من مؤسسي الحزب المصري الليبرالي
إلى الرأي العام
مرة أخرى، تكشف الحرب الدائرة على الساحة اللبنانية وما تشمله من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية، أن المنطقة لم تخرج بعد من دائرة الحرب المدمرة التي تخصم من فرص شعوبها في التنمية والتطلع لمستقبل أفضل لأجيالها القادمة.
إن ما تشهده هذه الحرب من تصعيد وعدوان إسرائيلي وحشي على المدنيين العزل من شأنه أن يبدد فرص بناء سلام عادل تتطلع له شعوب المنطقة ويضع القوى المتطلعة للسلام والمطالبة بحلول سلمية لمشكلات المنطقة والصراعات كبديل للحرب والعنف المسلح في حرج شديد.
ومرة أخرى، تكشف ردود فعل القوى والفعاليات السياسية على الساحة المصرية عن حالة تذكر بالأجواء التي هيمنت على الرأي العام إبان حربي 1948 و1967، رغم اختلاف الموقف الرسمي المصري منذ اختياره للسلام والحلول القائمة على التفاوض منهجا لإدارة الصراع مع إسرائيل.
وإذ يعبر مؤسسو "الحزب المصري الليبرالي" عن قلقهم البالغ للمأساة الإنسانية التي خلفتها المواجهة المسلحة في لبنان وغزة، وإذ يعبرون كذلك عن قلقهم ازاء حالة الاستقطاب التي نشهدها على الساحة المصرية بين النهج الرسمي والحالة المزاجية المسيطرة على الرأي العام والتي تختلط فيها مشاعر الغضب والرغبة في الثأر، ويدان فيها صوت العقل وتغيب عنها المصلحة المصرية، يرون أن ما يجري على الساحة اللبنانية يستدعي من الكافة مراجعة حان وقتها من أجل تغليب العقل على العاطفة ، ويحذرون من أن ما تشهده الساحة اللبنانية الآن إنما يكشف عن تلاعب قوى خارجية بمصائر الشعوب وحياة ابنائها تحقيقا لأهداف تخص هذه القوى الخارجية وحدها.
كما يرى مؤسسو الحزب أنه آن الأوان لمراجعة شاملة للخلفيات وجذور الصراعات العديدة التي تشهدها المنطقة على أرضية وطنية ومن منظور مصلحة الشعوب أولا.
وينوه الحزب إلى إرهاصات لهذه المراجعة لدى بعض الأصوات التي بدأت تتعالى منبهة إلى مخاطر النهج الذي تتبعه حركة حماس وحزب الله على الشعبين الفلسطيني واللبناني أولا، وعلى شعوب المنطقة إجمالا، وتحمل حزب الله مسؤولية ما بتعرض شعب لبنان من تدمير ودمار بمغامرته غير المحسوبة في سياق المصلحة الوطنية اللبنانية.
ويشدد الحزب بهذه المناسبة على ما يلي:
أولا، إن القوى الإقليمية التي سعت وتسعى لتخريب أي جهود تبذل للحد من التصعيد وإيجاد حلول سلمية للأزمات تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الأخير وما ترتب عليه من دمار يحيق بالشعبين اللبناني والفلسطيني، ويشاركها في المسؤولية الحركات التي ارتضت أن تكون أدوات لتنفيذ أهداف هذه القوى التي قررت أن تخوض الحرب بالوكالة وعلى حساب الشعبين، كما يشاركها في المسؤولية أيضا قوى اليمين في إسرائيل والتي تسعى إلى تأجيج الحرب وتحريض آلة الحرب الإسرائيلية على ارتكاب مجزرة تلو الأخرى.
ثانيا، إن مؤسسي الحزب المصري الليبرالي إنطلاق من مبادي وأهداف وبرنامج الحزب الذي يسعون لتأسيسه يرون أن الوقت حان لفضح القوى المتلاعبة يمشاعر الشعوب، ومشاعرها الدينية خاصة، والتي تعمل على إقحام الصراع مع إسرائيل في دائرة الدين وتصوره على أنه صراع بين المسلمين واليهود لن ينتهي إلا بالقضاء على أحد طرفيه. ويرى مؤسسو الحزب أن هذه القوى لا تعمل إلا على إدامة الصراع وتضعه في سياق لا يساعد على التفكير في وسائل أخرى لإدارته غير الحرب المستمرة أبدا. ويرى مؤسسو الحزب أن هذا التفكير يخضع المنطقة لحالة حرب مستمرة ويجعلها مستباحة لمن يرغب من القوى الخارجية في تحقيق أهدافه، على حساب شعوبها، مستغلا الصراع مع إسرائيل، وما يستثيره من مشاعر، ومستغلا بعض القوى التي ترفع شعارات الحرب ضد إسرائيل سعيا لإخضاع شعوب المنطقة لرؤى أيديولوجية ضيقة وتفسيرات متزمتة للدين تروج لها هذه القوى.
ثالثا، يحذر مؤسسو الحزب من أن الحرب الحالية تهدد بإدخال لبنان مرة أخرى إلى أتون حرب أهلية تدار بالوكالة نيابة عن قوى إقليمية ودولية متصارعة على النفوذ والهيمنة على المنطقة وعلى مقدرات شعوبها.
رابعا، يشدد الحزب على النهج الحضاري الذي طورته مصر لإدارة الصراع والذي يعطي أولوية للحلول القائمة على التفاوض على الصراع المسلح ليجنب شعوب المنطقة ويلات الحرب، وأملا في أن يساعد هذا النهج في تطوير آليات للتعاون تحول المنطقة إلى مجال للرخاء والنمو المشترك لشعوبها، وينهي الأوهام الداعية إلى نفي أي من الشعوب التي تعيش فيها. ويشدد مؤسسو الحزب على أن هذا النهج لا يزال في حاجة لتأكيد ونضال متواصلين في مواجهة دعاة الحرب وتجار الموت.
صدر في القاهرة في 1 أغسطس 2006
للتعليق والاستفسار
egyptianliberalparty@gmail.com
para`o
04-08-2006, 06:47 PM
يا جماعة انا مش عارف ليه الكلام ده كله الموضوع بسيط جداً أحنا نطالب بتدريس اللغة المصرية و خاصة القبطية فى المدارس فى جميع مراحل التعليم كما تدرس اللغة الاتينية القديمة فى أيطاليا مثلا و نحن ندرس اللغة الأنجليزية و الفرنسية و الالمانية و حتى العربية
و نحن نقول الأهتمام بالثقافة المصرية الأصيلة بعيداً عن العروبة و التأسلم
لكن الزميل ماجد منيب تحدث عن أشياء غير موجودة و صنع قصة كبيرة دون أساس كعادة كل العروبيين و المتأسلمين و انا ألتمس له العذر و يا عزيزى ماجد نحن لا نستهدف أسلامك و نحن نعلم أن تغيير اللغة ليس لها علاقة بتغيير الدين إلا اذا كان الأمر يتعلق بالمثل القائل اللى على راسة بطحة
المهم التوكيل يا جماعة مجانى و يقدر أى حد كمل 21 سنة يعمله و هنحط صورة من التوكيل على المنتدى فور الحصول عليه و أحنا محتاجين ل ألف توكيل بتأسيس حزب و ليس توكيل رسمى عام كما يروج البعض
أشكر الزميلة هالة المصرى لعرضها بيان الحزب
و لو اننا نعترض على بعض الجمل الدعائية التى ألتقطها البيان من فم المتأسلمون
مثل العدوان الأسرائيلى الوحشى على المدنيين العزل و آلة الحرب الأسرائيلية و مجزرة تلو الأخرى كلها كلمات أعتقد انها سيقت لعدم الوقوع فى مأزق التخوين
ماجد منيب
05-08-2006, 05:41 AM
خواجة بسرعة الى أن أرد بالتفصيل لإني مشغول جداً....
مع خالص احترامي للشيخ مجدي عاكف ....لاأتفق معه.... فالرسول تأسى حين ترك مكة وقال الوداع ياأم القرى.. وقال ما معناه أنه أضطر لمغادرتها... فالمواطنة موجودة في الأسلام... ولكن حبن رأى المهاجرين والأنصار يتباهون بأمجادهم وبدأوا ينسوا إسلامهم حذرهم من طعيان العصبية والقومية على دينهم....
ومع عدم احترامي لطه حسين... لاأتفق معه حين قال لو تعارض اسلامي مع فرعونيتي لنبذت اسلامي؟؟؟
وللحديث الشيق بقية معك ومع الأخ موسى الأسود الذي أشكره كثيراً على مداخلته الأخيرة الهادئة وأتمنى أن يجمعنا دائماً نفس الهدوء في الحوارات القادمة... ولكم حبي واحترامي.
أخوكم
ماجد
موسي الأسود
05-08-2006, 05:55 AM
خواجة بسرعة الى أن أرد بالتفصيل لإني مشغول جداً....
مع خالص احترامي للشيخ مجدي عاكف ....لاأتفق معه.... فالرسول تأسى حين ترك مكة وقال الوداع ياأم القرى.. وقال ما معناه أنه أضطر لمغادرتها... فالمواطنة موجودة في الأسلام... ولكن حبن رأى المهاجرين والأنصار يتباهون بأمجادهم وبدأوا ينسوا إسلامهم حذرهم من طعيان العصبية والقومية على دينهم....
ومع عدم احترامي لطه حسين... لاأتفق معه حين قال لو تعارض اسلامي مع فرعونيتي لنبذت اسلامي؟؟؟
وللحديث الشيق بقية معك ومع الأخ موسى الأسود الذي أشكره كثيراً على مداخلته الأخيرة الهادئة وأتمنى أن يجمعنا دائماً نفس الهدوء في الحوارات القادمة... ولكم حبي واحترامي.
أخوكم
ماجد
زميل ربنا يديم المعروف
هههههههههههه
ترجع بالسلامة
ماجد منيب
07-08-2006, 06:51 AM
الإخوة والزملاء الأعزاء
الآن ادلي برأيي بشئ من التفصيل...
أنا كإنسان تحكمني عدة انتماءات....
فأنا انتمي الى :
1- الاسلام
2- مصر
3- قد أكون من أصل عربي
4- قد أكون من أصل فرعوني
5- قد اكون من أصل قبطي
6- قد أكون من أصل تركي
7- قد أكون من أي أصول أخرى لايهمني ان أبحث عنها.
7-واقعي الذي استقر لمدة أربعة عشر قرناً إني مصري ولااعرف الا مصر من دون القوميات الأخرى.
والآن دعني أرتب الأولويات، ومعنى الأولويات أن الأهم ثم المهم ثم الأقل أهمية:
1- اسلامي.
2- مصريتي.
ومعنى ذلك ان اسلامي اغلى عندي من كل شئ، وأضيف أنه أغلى عندي من والدي، ومن أولادي وأحفادي.
وبعد ذلك مش فارقة.. ليه؟
لإني في جميع الأحوال أنا مسلم مصري..
أشكركم وأقول للأخ موسى الأسود أنا مش فاهم انت بتضحك على ايه ومايهمنيش أفهم..
وأُكرر.. ربنا يديم المعروف.. وكل المسيحيين مدعويين لترتيب أولوياتهم.. على فكرة أود أن أنتهز الفرصة أن أوجه الشكر الى البابا شنودة على حواره الهادئ أمس والذي تحدث فيه عن هموم المسيحيين دون مبالغة أو تهويل وبهدوء تام يعكس خُلقه الدمس الذي عاهدناه دائماً..
para`o
11-08-2006, 09:10 AM
أعزائى نريد تصحيح المفاهيم نحن لا ندعو إلى التفرعن او أن نرتدى ما كان الفراعنة يرتدوه او نعبد ما عبدوه أو حتى نقيم معابد و أهرامات لا
و نحن لا نعارض أنتمائك لدينك أو لأى دين لكن نحن نعارض تدخل دينك او دينى فى شئون مصر
نحن شركاء فى مصر و لسنا شركاء فى الدين لذلك يجب ان نقف على أرضية واحدة هى مصر فقط و نلاحظ انه فى أيام الفراعنة كانت مصر تعج بالأديان و المذاهب و العبادات المختلفة و المتضادة فى بعض الأحيان فهذا يعبد حور و ذاك يعبد ست عدو حور و رغم ذلك كان الجميع متوحدون فراعنة لا فرق بين حورى و ستى
هذا ما نبتغيه أما ترتيب الأوليات فهو غير مهم مادام لا يؤثر على مصير بلادنا و لا يتدخل فى شئونها السياسية
ما يوحدنا ان نؤمن اننا جميعا فراعنة أحفاد ملوك هذا الوادى
و الفراعنة هم :
الفراعنة المصريين و أشهرهم الأسرة 18
الفراعنة النوبيين و أشهرهم الأسرة 25
الفراعنة ال"عرب" و أشهرهم الأسرة ال15 الهكسوس
و الفراعنة الليبيين البدو و أشهرهم الأسرة 22
و الفراعنة المختلطي الأصول و أشهرهم الأسرة 26 العهد الصاوى
حتى اليونان و الرومان عندما أحتلوا مصر أتخذوا النمط الفرعونى و أدعوا أنتمائهم لهم و تفرعنوا
هذا يا عزيزى ما نقصده
mahirbaik
11-08-2006, 09:28 AM
ايها السادة.. اولا كلمة هيروغليفية مشتقة من اللغة اليونانية ومعناها الطلاسم او الرموز غير المفهومة اي ان الاسم غير صحيح وثانيا حضرت فيلما على قناة ديسكفري يتحدث عن toud-ang-amn ممكن واحد منكم يفسر الاسم ده؟ الاسم ده له معنى في لغتنا (النوبية) ويكتبه المصريين توت عنخ امون!!!ما معنى توت عنخ امون؟؟؟؟!!اسألوا اي نوبي قريب منكم عشان تفهموا الفرق بين toud-ang-amn وتوت عنخ امون...وبين الاصيل والدخيل..سلام
para`o
11-08-2006, 09:53 AM
عزيزى الأخ النوبى
كلمة هيرو غليفى معناها النقش"غليفى" المقدس"هيرو" و هى بالفعل كلمة يونانية و كان الفراعنة يطلقون كلمة رانكيميت على لغتهم
كلمة توت عنخ آمون معناها الصورة "توت" الحية "عنخ" لآمون "أمون"
أما الكلمة التى ذكرتها فلا أعرف معناها و ياليت غن كنت تعلم لا تبخل علينا فاللغة النوبية رافد أساسى من روافد مصر الثقافية كالقبطية المصرية و العربية
محمود احمد عبدو
09-08-2011, 06:58 AM
عادى انك بتدور على معلومات بخصوص الاحزاب السياسية وعادى انك تحب تكون مشترك فيها بس اللى مش عادى الموقع ده لانه فعلا موقع حزب قوى وفعال وله اهداف نافعة ولو عاوز تعرف اكتر كل اللى عليك انك تدخل على الموقع ده
موقع حزب مصر 2000 (http://intekhabatmasr.com/egyptian-political-parties/23-egypt-2000-party.html)