honeyweill
21-08-2006, 06:10 PM
اعظم خلاف بين الامه خلاف الامامه اذ وصل الي سيف في الالسلام علي قاعده دينيه مثل ما سل علي الامامه في كل زمان الشهر ستانس الملل والنحل
لم تطن حرب لبنان التي شنتها اسرائيل عليها هي الاولي التي يذكر فيها الفرق بين الشيعه
والسنه فقد شهدت العقود الاخيره ذكرا كثيرا لوجود شيعه وسنه علي خلفيه صراعات سياسيه استخدم فيها الدين ومنذ رفع الخوارج المصاحف في وجهه علي اصبح المسلمين
الذين يؤمنون باله واحد ويصلون لقبله واحده ويحجون لبيت لمكه اصبحوا شيعا وفرقا كثيره وكل منهم يعتبر نفسه الناجي والباقي الي الجحيم
حزب الله الذي يراه بعض المسلمين الشيعه يمقلهم لم يراه بعض المسيلمين الاخرين
لايمثلهم بل وانقسموا علي نفيسهم في هذا
وثد صدرت فتاوي من جهات سنيه سعوديه بتكفير الشيعه وانهم لايجوز الدعم لهم
وعدم نصره حزب الله نهائيا
لانه شيعي كافر كما قالوا
فالفتاوي السعوديه اعتبرها الازهر انها تتقرب لليهود في وجه الشيعه او ان اليهود كعدو اقل عداوه من الشيعه
وان الششيعه لو حكموا المنطقه سيفعلوا في المسلمين السنه ما لايفعله اليهود علي ذكؤ الفتاوي الذي يرمن بها قطاع ضخم جدا في المنطقه
وانه يعتبر ايران وحزبها اخطر علي المنطقه من اسرائيل
واتهمته بان وقوفه بجانب حماس السنيه هي مجرد خدعه لضرب عصفورين كسب السنه واضعاف اسرائيل لكي تنتصر في حربها وبعد انتثارها تؤكد انها القياده في هذه الامه
وهذا ما ترفضه السعوديه والسنه عامتا
المشكله الايرانيه السعوديه بين السنه والشيعيه ... بعد قيام الثوره الشيعيه اكدت قياده الثوره انها ستوجه سهامها لكل المنطقه ومنها المنطقه الشريقيه من المملكه السعوديه لان شيعه السعوديه يؤكدون انهم مظلمون جدا وفير معترف بوجودهم او بديانتهم في الدوله نهائيا
وان ال سعود وهابين سنين وغير راضين عن الشيعه نهائيا
المصريون المسلمين السنه بعتبرون الخلاف مع الشيعه مذهبيا وشيوخ الازهر وفتاويهم وايضا الجماعات الاخوانيه تركد انهم خارجون عن المله الاسلاميه وهذا ماترفضه الاوهر وتوكد انهم غير خارجون عن المله الاسلاميه وقد اتهم الازهر من قبل الوهابين في السعوديه ان الازهر لانه في العثر الفاطمي بنوه الشيعه الفاطمين وانه كان شيعي في الاصل ولهاذا فهو غير مكفر لهم
كلمه شيعه مشتقه من فعل تشيع وهم مجازا الذين يتخذون نهجا معينا او يتبعون طريق او فكر شخص معين الشيعه هم انصار علي بن ابي طالب الذين اكدوا ان رسول الاسلام محمد
(صلعم)
اراد ان يجعل علي خليفه له بل علي كان صاحب الرساله كلها وان محمد كان حماه فقط
وعلي هو ما كتب مصحف او قران فاطمه بعد موت ابيها لانها كانت حزينه عليه
فكان ينزل الوحي عليها يهديها ويقول لها قران وايات جديده وهي ما جمعها علي في قران فاطمه الذي يؤمن به الفاطميين الذين كانوا اثحاب المملكه المصريه في يوم من الايام
قبل ان يقتلهم السنه ويدمرون مملكتهم علي يد صلاح الدين الايوبي
لم تطن حرب لبنان التي شنتها اسرائيل عليها هي الاولي التي يذكر فيها الفرق بين الشيعه
والسنه فقد شهدت العقود الاخيره ذكرا كثيرا لوجود شيعه وسنه علي خلفيه صراعات سياسيه استخدم فيها الدين ومنذ رفع الخوارج المصاحف في وجهه علي اصبح المسلمين
الذين يؤمنون باله واحد ويصلون لقبله واحده ويحجون لبيت لمكه اصبحوا شيعا وفرقا كثيره وكل منهم يعتبر نفسه الناجي والباقي الي الجحيم
حزب الله الذي يراه بعض المسلمين الشيعه يمقلهم لم يراه بعض المسيلمين الاخرين
لايمثلهم بل وانقسموا علي نفيسهم في هذا
وثد صدرت فتاوي من جهات سنيه سعوديه بتكفير الشيعه وانهم لايجوز الدعم لهم
وعدم نصره حزب الله نهائيا
لانه شيعي كافر كما قالوا
فالفتاوي السعوديه اعتبرها الازهر انها تتقرب لليهود في وجه الشيعه او ان اليهود كعدو اقل عداوه من الشيعه
وان الششيعه لو حكموا المنطقه سيفعلوا في المسلمين السنه ما لايفعله اليهود علي ذكؤ الفتاوي الذي يرمن بها قطاع ضخم جدا في المنطقه
وانه يعتبر ايران وحزبها اخطر علي المنطقه من اسرائيل
واتهمته بان وقوفه بجانب حماس السنيه هي مجرد خدعه لضرب عصفورين كسب السنه واضعاف اسرائيل لكي تنتصر في حربها وبعد انتثارها تؤكد انها القياده في هذه الامه
وهذا ما ترفضه السعوديه والسنه عامتا
المشكله الايرانيه السعوديه بين السنه والشيعيه ... بعد قيام الثوره الشيعيه اكدت قياده الثوره انها ستوجه سهامها لكل المنطقه ومنها المنطقه الشريقيه من المملكه السعوديه لان شيعه السعوديه يؤكدون انهم مظلمون جدا وفير معترف بوجودهم او بديانتهم في الدوله نهائيا
وان ال سعود وهابين سنين وغير راضين عن الشيعه نهائيا
المصريون المسلمين السنه بعتبرون الخلاف مع الشيعه مذهبيا وشيوخ الازهر وفتاويهم وايضا الجماعات الاخوانيه تركد انهم خارجون عن المله الاسلاميه وهذا ماترفضه الاوهر وتوكد انهم غير خارجون عن المله الاسلاميه وقد اتهم الازهر من قبل الوهابين في السعوديه ان الازهر لانه في العثر الفاطمي بنوه الشيعه الفاطمين وانه كان شيعي في الاصل ولهاذا فهو غير مكفر لهم
كلمه شيعه مشتقه من فعل تشيع وهم مجازا الذين يتخذون نهجا معينا او يتبعون طريق او فكر شخص معين الشيعه هم انصار علي بن ابي طالب الذين اكدوا ان رسول الاسلام محمد
(صلعم)
اراد ان يجعل علي خليفه له بل علي كان صاحب الرساله كلها وان محمد كان حماه فقط
وعلي هو ما كتب مصحف او قران فاطمه بعد موت ابيها لانها كانت حزينه عليه
فكان ينزل الوحي عليها يهديها ويقول لها قران وايات جديده وهي ما جمعها علي في قران فاطمه الذي يؤمن به الفاطميين الذين كانوا اثحاب المملكه المصريه في يوم من الايام
قبل ان يقتلهم السنه ويدمرون مملكتهم علي يد صلاح الدين الايوبي