الاصلاح
24-08-2006, 05:22 PM
الرئيس العليل يكتفي بمتابعة الكوارث
ضحايا قطار قليوب أكثر من ضحايا قانا.
عادة مبارك أن يدافع عن الفساد لأنه أصل الفساد ومصدره الأصيل.
إستمات الديكتاتور البائد حسني مبارك دفاعا عن حكومة ميكانيكى الإتصالات وأكد أنها تبذل جهدا شاقا في مختلف المجالات ، ونفى تماما أي شبهة تقصير في حادث القطارين الأخير بقليوب والذي راح ضحيته 59 قتيلا و143 مصابا.
وقال مبارك في تصريحات لمرسي عطا الله رئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي متعجلا نتائج أي تحقيقات فى الحادث: "ربما تقع بعض الأخطاء ، وهذا أمر وارد في أي عمل إنساني ، ولكن هناك فرقا كبيرا بين الخطأ غير المقصود وبين التقصير الذي يستحق المساءلة والحساب".
ففي يوم مذبحة «الدير البحري»، لم يتحمل الرئيس الفاجعة، وهبط مطار «الأقصر» قبل أن تجف الدماء الأجنبية، وزمجر صوته غاضباً في فناء المعبد هذا تسيب، ووصف ماجري بالمهزلة، وأقال وزير الداخلية اللواء حسن الألفي في موقع الحادث ليكون عبرة لمن يعتبر.
لماذا اكتفي الرئيس هذه المرة بالمتابعة، لماذا لم نسمع له صوتاً غاضباً مزمجراً في «قليوب»؟ لماذا عز عليه وصف ما جري بالمهزلة؟ لماذا لم يقل وزير النقل فوراً وبلا إبطاء؟ ماذا ينتظر الرئيس؟
لماذا يستمر وزير النقل؟ لماذا لا يقدم استقالته بدلاً من أن يتخفي وراء كبار وصغار مسؤولي الهيئة «إيقاف رئيس الهيئة ونائبه»؟
ماذا ينتظر رئيس الوزراء ليقيل وزيره أو يستقيل ـ هو ـ بحكومته، ويكمل المصيف ويفسح الطريق لمن هو أقدر علي إدارة الدولة في شهور الصيف؟.
وعلى صعيد آخر طلب نواب الإخوان في بالرلمان من رئيسه د. فتحي سرور عقد اجتماع استثنائي للبرلمان يقتصر جدول أعماله على عرض تقرير لجنة تقصي الحقائق والاستجوابات حول حادث القطار وسحب الثقة من الحكومة.
وأكّد د.حمدي حسن - المتحدث الرسمي لكتلة نواب الإخوان المسلمين- في مذكرة لرئيس المجلس أن ضحايا حادث قطار قليوب تعدوا ضحايا قانا اللبنانية؛ نتيجة لمسلسل الفساد والإفساد الذي ترعاه حكومات الحزب الوطني الحاكم المتعاقبة, على حد قوله.
وحمّل حسن رئيس البرلمان مع حزب الأغلبية مسئولية هذا الفساد, مشيرًا إلى أن استجواب قطار الصعيد سقط وتم الانتقال إلى جدول الأعمال بالأغلبية الساحقة ولم يحاسب أي مسئول، بل المفارقة أن مقدم الاستجواب الدكتور محمد مرسي في السجن حاليًا، كما تم دفن تقرير لجنة تقصي الحقائق حول أزمة العبارة في الأدراج ولم يناقش ولم يحاسب أي مسئول.
وأشار حسن إلى أن اجتماع لجنة النقل والمواصلات لن يغني شيئًا وهو لامتصاص غضب المواطنين فقط . وكان حادث تصادم قطارين في محافظة القليوبية المصرية قد أدّى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من مائتي شخص.
ومن جانبها وافقت الحكومة علي تخصيص خمسة مليارات جنيه فورا من موارد رخصة التليفون المحمول الثالثة لتطوير هيئة السكة الحديد واقتراض 3.5 مليار جنيه إضافية علي مدي 3 أشهر بدون تحديد المصدر والذي ربما يكون غالبا أموال المعاشات، ليصل المبلغ المخصص لتطوير الهيئة إلي8.5 مليار جنيه.
وأكد المهندس محمد منصور وزير النقل في كلمة أمام الاجتماع الطارئ للجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب أمس الاربعاء، أن نتائج التحقيق الفني في حادث قطاري قليوب ستعلن خلال24 ساعة وإذا كان هناك مخطئ فسوف يحاسب مهما يكن موقعه.
ضحايا قطار قليوب أكثر من ضحايا قانا.
عادة مبارك أن يدافع عن الفساد لأنه أصل الفساد ومصدره الأصيل.
إستمات الديكتاتور البائد حسني مبارك دفاعا عن حكومة ميكانيكى الإتصالات وأكد أنها تبذل جهدا شاقا في مختلف المجالات ، ونفى تماما أي شبهة تقصير في حادث القطارين الأخير بقليوب والذي راح ضحيته 59 قتيلا و143 مصابا.
وقال مبارك في تصريحات لمرسي عطا الله رئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي متعجلا نتائج أي تحقيقات فى الحادث: "ربما تقع بعض الأخطاء ، وهذا أمر وارد في أي عمل إنساني ، ولكن هناك فرقا كبيرا بين الخطأ غير المقصود وبين التقصير الذي يستحق المساءلة والحساب".
ففي يوم مذبحة «الدير البحري»، لم يتحمل الرئيس الفاجعة، وهبط مطار «الأقصر» قبل أن تجف الدماء الأجنبية، وزمجر صوته غاضباً في فناء المعبد هذا تسيب، ووصف ماجري بالمهزلة، وأقال وزير الداخلية اللواء حسن الألفي في موقع الحادث ليكون عبرة لمن يعتبر.
لماذا اكتفي الرئيس هذه المرة بالمتابعة، لماذا لم نسمع له صوتاً غاضباً مزمجراً في «قليوب»؟ لماذا عز عليه وصف ما جري بالمهزلة؟ لماذا لم يقل وزير النقل فوراً وبلا إبطاء؟ ماذا ينتظر الرئيس؟
لماذا يستمر وزير النقل؟ لماذا لا يقدم استقالته بدلاً من أن يتخفي وراء كبار وصغار مسؤولي الهيئة «إيقاف رئيس الهيئة ونائبه»؟
ماذا ينتظر رئيس الوزراء ليقيل وزيره أو يستقيل ـ هو ـ بحكومته، ويكمل المصيف ويفسح الطريق لمن هو أقدر علي إدارة الدولة في شهور الصيف؟.
وعلى صعيد آخر طلب نواب الإخوان في بالرلمان من رئيسه د. فتحي سرور عقد اجتماع استثنائي للبرلمان يقتصر جدول أعماله على عرض تقرير لجنة تقصي الحقائق والاستجوابات حول حادث القطار وسحب الثقة من الحكومة.
وأكّد د.حمدي حسن - المتحدث الرسمي لكتلة نواب الإخوان المسلمين- في مذكرة لرئيس المجلس أن ضحايا حادث قطار قليوب تعدوا ضحايا قانا اللبنانية؛ نتيجة لمسلسل الفساد والإفساد الذي ترعاه حكومات الحزب الوطني الحاكم المتعاقبة, على حد قوله.
وحمّل حسن رئيس البرلمان مع حزب الأغلبية مسئولية هذا الفساد, مشيرًا إلى أن استجواب قطار الصعيد سقط وتم الانتقال إلى جدول الأعمال بالأغلبية الساحقة ولم يحاسب أي مسئول، بل المفارقة أن مقدم الاستجواب الدكتور محمد مرسي في السجن حاليًا، كما تم دفن تقرير لجنة تقصي الحقائق حول أزمة العبارة في الأدراج ولم يناقش ولم يحاسب أي مسئول.
وأشار حسن إلى أن اجتماع لجنة النقل والمواصلات لن يغني شيئًا وهو لامتصاص غضب المواطنين فقط . وكان حادث تصادم قطارين في محافظة القليوبية المصرية قد أدّى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من مائتي شخص.
ومن جانبها وافقت الحكومة علي تخصيص خمسة مليارات جنيه فورا من موارد رخصة التليفون المحمول الثالثة لتطوير هيئة السكة الحديد واقتراض 3.5 مليار جنيه إضافية علي مدي 3 أشهر بدون تحديد المصدر والذي ربما يكون غالبا أموال المعاشات، ليصل المبلغ المخصص لتطوير الهيئة إلي8.5 مليار جنيه.
وأكد المهندس محمد منصور وزير النقل في كلمة أمام الاجتماع الطارئ للجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب أمس الاربعاء، أن نتائج التحقيق الفني في حادث قطاري قليوب ستعلن خلال24 ساعة وإذا كان هناك مخطئ فسوف يحاسب مهما يكن موقعه.