PDA

View Full Version : البابا شنودة يعود إلي القاهرة غداً


AleXawy
31-08-2006, 05:30 PM
البابا شنودة يعود إلي القاهرة غداً

قررت الكنيسة القبطية تقديم موعد وصول قداسة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ليصل إلي القاهرة صباح غد السبت بدلاً من مساء بعد غد الأحد، برر الأنبا مرقس المتحدث الرسم باسم الكنيسة تقديم موعد وصول البابا إلي إلغاء زيارته لإنجلترا التي كان مقررا أن يدشن فيها كنيسة جديدة في مقاطعة ويلز لأسباب أمنية تتعلق بمشاكل الطيران وتهديد الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وإنجلترا بأعمال إرهابية.
وأناب قداسة البابا شنودة نيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة لحضور جنازة الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ اعترافا من الكنيسة بدوره في إثراء الحياة الأدبية في مصر ودعم الوحدة الوطنية يف معظم أعماله الأدبية.


.. ومكسيموس ممنوع من الكلام
أصدر ماكس ميشيل الشهير بالأنبا مكسيموس الأول مؤسس ما يسمي بالمجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط تعليمات مشددة لجميع العاملين معه في جمعية القديس أثناسيوس الرسولي بعدم الإدلاء بأية تصريحات حول تحركاته أو تطورات القضايا المرفوعة ضده من الكنيسة القبطية.
رفض ماكس ميشيل مقابلة مندوبي وسائل الإعلام أو الحديث للصحافة إلا بعد إرسال فاكس بالأسئلة إلي المكتب الإعلامي الجديد الذي أسسه في مقر جمعيته بالمقطم بعدها يقرر الرد من عدمه.
أكد مصدر بالكنيسة القبطية أن ظاهرة مكسيموس فقاعة هواء ستنفجر دون التأثير علي الكنيسة، وأن الكنيسة القبطية شهدت علي مدي تاريخها أشكالا مثل ماكس ميشيل وانتهي بهم الحال إلي زوال.
وقال: إن الوقت والأحوال التي تمر بها مصر لا يحتملان إحداث بلبلة في مؤسسة دينية مثل الكنيسة القبطية.. ومن جانبه قال الدكتور سمير فاضل المتحدث الرسمي باسم »مكسيموس«: إن الأنبا مكسيموس لا يرفض الحديث، ولكنه أصدر تعليمات بتنظيم الحملات الدعائية لكنيسته للرد علي أية اتهامات توجه له وللمجمع المقدس، ونفي أن تكون إحدي الجهات الأمنية قد وجهت إليه أوامر بعدم التصريح بأخبار للصحف ووسائل الإعلام.

boulos
01-09-2006, 10:02 AM
ما هو لو يعرف يرد لوحده كان اتكلم و لكن لأنه ظهر بمظهر الخايب و كلامه كمان عبيط عمل لجنة من الرد. فين انت يا سى ماكس من حكمة قداسة البابا و حضور اجاباته الفورية لأية أسئلة. فان البابا شنودة أدام الله حياته حكمة فريدة حين يتكلم يسمع الجميع و ينصت باهتمام.

الذهبيالفم
01-09-2006, 01:12 PM
يارب ترجع بالسلامة يا سيدنا وتكون بخير وعلي خير مايرام ، وانشاء الله ماكس ميشيل إلي زوال