PDA

View Full Version : شريط فيديو يظهر "تخطيط بن لادن لهجمات 11/9"


felosam
07-09-2006, 03:25 PM
بثت قناة الجزيرة الفضائية الخميس شريط فيديو يظهر فيه زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خلال لقاء له بعدد ممن قاموا بتنفيذ هجمات سبتمبر/ أيلول 2001.

وقالت القناة، ومقرها قطر، إن الشريط يظهر بن لادن "خلال تخطيطه للهجمات التي وقعت في الولايات المتحدة."

كما بثت القناة شريطا صوتيا يعتقد أنه لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو ايوب المصري المعروف ايضا باسم ابو حمزة المهاجر.

ودعا فيه المهاجر المسلمين إلى "توحيد الصفوف" مشيرا إلى قرب تحقيق ما وصفه بالنصر.

ويعتقد ان أبو حمزة هو خليفة أبومصعب الزرقاوي الذي قتل في العراق في شهر يونية / حزيران الماضي.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_5325000/5325616.stm

AleXawy
07-09-2006, 03:30 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/9/14/1_113976_1_34.jpg

في الذكرى السنوية لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 أظهر تسجيل لتنظيم القاعدة حصلت الجزيرة على نسخة منه للمرة الأولى منسق الهجمات رمزي بن الشيبة مجتمعا مع زعيم التنظيم أسامة بن لادن في غضون التحضير للعمليات.

وفي التسجيل الذي أنتجته مؤسسة السحاب تظهر وصيتا وائل الشهري وحمزة الغامدي وهما من منفذي التفجيرات.

ويرصد التسجيل الذي يذاع لأول مرة تفاصيل الحياة اليومية للمنفذين في أفغانستان وقت التحضير للتفجيرات.

AleXawy
07-09-2006, 03:38 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/6/15/1_625626_1_34.jpg

انتقد زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو حمزة المهاجر مشاركة القيادات السنية في الحكومة العراقية الحالية.

وأعرب خليفة أبو مصعب الزرقاوي في تسجيل صوتي هو الأول من نوعه عن ثقته في قرب تحقيق ما وصفه بالنصر.

ودعا أبو حمزة المهاجر إلى وحدة من وصفهم بالإخوان في ساحة الوغى وأرض الجهاد في إشارة إلى الفصائل العراقية المسلحة المعارضة للوجود الأميركي في العراق.

وفي تعليقه على الشريط قال محمد أبو رمان الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، إن الهدف من هذا الشريط هو أن توضح القيادة الجديدة للقاعدة في العراق طريقة وأسلوب عملها وليرفع من معنويات عناصر التنظيم الذي يمر بمرحلة حرجة، على حد قوله.

وأضاف أبو رمان في اتصال مع الجزيرة من عمان أن الهدف الثاني من الشريط هو أن أبو حمزة المهاجر يريد الرد على منتقديه الذين قالوا إنه غير قادر على قيادة تنظيم القاعدة في العراق

felosam
07-09-2006, 03:39 PM
أصيب أقارب ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 بصدمة لدى مشاهدتهم شريط فيديو صورته كاميرات أمنية في أحد مطارات الولايات المتحدة، ويظهر نجاح بعض منفذي الهجمات في تخطي نقاط التفتيش الأمنية قبل استقلالهم الطائرة.

وقالت سالي ريجينهارد، والدة أحد ضحايا مركز التجارة العالمي: "من المفزع أن ترى السهولة التي تمكن بها هؤلاء الأشخاص من ارتكاب أول خطوة في هذه الجريمة البشعة".

وأضافت: "لا يصدق تماما. لقد جعلت هذه اللقطات أقارب الضحايا يشعرون بالغضب والحنقة تجاه هذا النظام الذي خذلنا على مختلف الأصعدة".

ولا يظهر شريط الفيديو الذي سجل في مطار دالاس الدولي بالعاصمة واشنطن والذي أعلن عنه هذا الأسبوع سوى المهاجمين الخمسة الذين استولوا على الرحلة رقم 77 لشركة أميريكان إيرلاينز وجعلوها تصطدم بمبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مما أسفر عن مقتل 185 شخصا.

كما يظهر الشريط عمليات تفتيش إضافية لأربعة رجال بعد أن انطلق رنين جهاز كشف المعادن وعلى الرغم من ذلك سمح للأشخاص الخمسة بالانضمام للرحلة.

ويقول محام لأقارب الضحايا إن شريط الفيديو، الذي يعد الوحيد لأحد فرق الهجمات الأربعة بينما يستقلون طائراتهم، يوحي بأن أمتعة المختطفين لم تخضع للتفتيش فيما يعد خرقا واضحا للاجراءات الأمنية.

ومن الصعب معرفة تفاصيل ما حدث من خلال الصورة غير الواضحة لمنطقة جهاز كشف المعادن بالمطار سوى معرفة بعض عمليات التفتيش التي تمكن خلالها المختطفون من تجاوز نقاط التفتيش.

تحديد هوية المختطفين الخمسة
وكان مكتب التحقيقات الفدرالي قد تمكن من تحديد هوية المختطفين الخمسة وهم خالد المحضار وماجد موقد ونواق الحمزي وسالم الحمزي وهاني حنجور.

ويعتقد أن حنجور كان طيار المجموعة وتمكن وحدة من تجاوز الحواجز الأمنية دون الخضوع لأي عمليات تفتيش إضافية كما يظهر الشريط.

أما المحضار وموقد اللذان كانا يرتديان لباسا محافظا عبارة عن بنطال وقميص ذات ياقة فقد قاما بإطلاق إنذار جهاز كشف المعادن بينما كانا يمران من خلاله في حوالي 07.18 (11.18 بتوقيت جرينتش) قبل انطلاق الطائرة بأقل من ساعه.

وأطلق موقد جهاز انذار ثان.

وكان المحضار والحمزي قد وضعا على القائمة الأمنية لترقب الارهابيين في الولايات المتحدة في الرابع والعشرين من أغسطس/آب 2001 أي قبل أقل من ثلاثة أسابيع من تنفيذ الهجمات.

وتعرف وكالة الأمن القومي الأمريكي عن خالد المحضار ونواق الحمزي ارتباطهما بمنظمة القاعدة منذ مطلع التسعينيات.

البحث عن متفجرات
وبعد تفتيش المحضار وموقد بلحظات مر حنجور مرتديا بنطالا أسودا وقميص نصف كم.

واقترب آخر اثنين من المختطفين وهما أخوان للحمزي يرتديان البنطال والقميص من منطقة التحكم الأمني.

وقام نواق الحمزي الذي يصفه المحققون بأنه الذراع الأيمن لمحمد عطا المختطف الرئيسي بإطلاق جهازين للكشف عن المعادن لكن جهاز فحص يدوي كشفه وهو يحمل جهاز في يده.

وظل الأخوان ينتظران على المكاتب الأمامية بينما قامت الشاشة بفحص حقيبة نواق بجهاز تفتيش عن المتفجرات.

وسمح لكلاهما استقلال الرحلة 77.

فشل
ومن جانبه قال رون موتلي محام عائلات الضحايا الذي يقاضي الخطوط الجوية وصناعة الأمن على الاهمال، إن أجهزة التفتيش أخفقت في فحص الأشخاص بالشكل المناسب على الرغم من رنين أجهزة الانذار.

وقال موتلي: "فشلت الخطوط الجوية وأجهزة التفتيش الأمنية في فحص حقائب المختطفين كما تقول الاجراءات الفدرالية ومعايير الصناعة أو في كشف الأسلحة التي قد يستخدمونها في هجماتهم".

لكن حتى في حالة اكتشاف أجهزة التفتيش وجود سكاكين مطبخ عادية كما يعتقد المحققون فإنهم كانوا سيتركونهم يمرون بها.

وفي غضون ذلك وفي الأيام التي سبقت قانون الأمن الداخلي كان يسمح بحمل السكاكين بشكل قانوني على متن الطائرات في حال لو كان طول الشفرة أقل من أربع بوصات بحيث لا تمثل تهديدا.

وطنى مخلص
08-09-2006, 03:15 AM
http://www.september11news.com/AAAHijakers22Photo.jpg
كنا ننتظر أن نرى وجه العنصر الارهابى ضياء رشوان خبير تبرءة الجماعاة المحمدية مكن جرائمهم حتى التى يعترفون بها علنا ؟؟؟ و يعلنون مسئوليتهم عنها و خبير اختراع انتصارات وهمية كاذبة للجماعات المحمدية ليتغنى بها على صعيد صندوق الانتخابات
لنرى كيف انه ظل يجادل كذبا و زورا لسنوات لتبرءة المحمديين من التهمة بحجة ان اعترافهم بالجريمة لم يكن صريحا ؟؟؟( كان الاعهتراف فى قمة الصراحة فى كل شرائط بن لادن السابقة و لكنه الكذب المحمدى و التقية لدى ضياء رشوان و اسياده فى المخابرات المصرية)
فجاء هذا الشريط ليتكلم صراحة بن لادن عن نيته ضرب الابراج فى امريكا و كان هذا فى حضرة مئة من ارهابيوا الجملاعة المتدربين على خطف الطائرات و فى وجود مجموعة ضخمة من قيادات الجماعة (الذين ماتوا الآن)
و لكنة فوجئت بضياء رشوان بدلا من ان يعتذر على اكاذيبه طوال السنوات الماضية يقول: لا يوجد دليل على ان المئة المجاهدين الذين كان بن لادن يحاضر فيهم و يكلمهم عن خطف طائرات و ضرب ابراج كانوا يتدربون على خطف الطائرات ساعتها فالمكان الذى كانوا جالسين به لم يكن به طائرات حتى نقبل انهم لهم علاقة بعملية الخطف

أننى اعتقد انه حتى لو قدم بن لادن بعد ذلك شرائط جديدة تصور ابناؤه و هم يخطفون الطائرات و يصدمونها بالابراج فإن ضياء رشوان سيقول: و لكن لا يوجد دليل على ان هذه الطائرات هى نفس الطائرات و هذه الابراج هى نفس الابراج؟؟؟؟ و هؤلاء الخاطفين هم نفس الخاطفين و اساخمة بن لادن هو نفس اسامة بن لادن و الدنيا هى الدنيا و السماء هى السماء
ثم يعتدل على مقعده و يقول : هات لى دليل واحد على ان الشمس الموجودة فى السماء اذناء تصوير الشرائط هى نفسها الشمس التى كانت موجودة فى السماء لحظة خطف الطائرات و صدمها بالابراج
هات لى دليل واحد على ان امريكا الموجودة بالشرائط هى نفسها امريكا التى خطفت فيها الطائرات و صدمت بالابراج
هات لى دليل واحد على اننى ضياء رشوان

Safnat_Fa3nash007
08-09-2006, 03:54 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/9/14/1_113976_1_34.jpg

اللهم صلي على حموشي على هيك حلاوه ههههههههههههههههههه
ويشوهكم اللات من حيث لا تعلمون , صدق صفنات العظيم هههه


بالذمه ده منظر بني ادم !!!

AleXawy
08-09-2006, 07:43 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/9/14/1_113976_1_34.jpg

اللهم صلي على حموشي على هيك حلاوه ههههههههههههههههههه
ويشوهكم اللات من حيث لا تعلمون , صدق صفنات العظيم هههه


بالذمه ده منظر بني ادم !!!

(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: