PDA

View Full Version : البابا يأخذ على الإسلام عدم إدانة العنف بشدة وانقطاع المشيئة عن العقل - مدموج


AleXawy
14-09-2006, 05:48 AM
أثار موجة من التعليقات رغم حذره
البابا يأخذ على الإسلام عدم إدانة العنف بشدة وانقطاع المشيئة عن العقل

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/14/1148181.jpg


تطرق البابا بنديكتوس السادس عشر خلال زيارته الى المانيا الى موضوع حساس جدا هو العلاقات مع الاسلام وعرض تأملات مشوبة بالحذر حيال ديانة اخذ عليها انها لا تدين بالشدة المطلوبة العنف الذي يمارس باسم الايمان وان "المشيئة الالهية" فيها منقطعة عن العقل.

ولم يسبق للبابا الذي جعل من الحوار بين الاديان احدى اولويات بابويته, ان تطرق علنا وبهذا الوضوح الى الاسلام. غير انه لم يتردد غداة الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 سبتمبر/ايلول 2001 في ادانة "الجهاد" و"اعتناق الدين مرورا بالعنف" بلغة مبطنة, خلال حديث الى اساتذة جامعيين وطلاب في راتيسبون جنوب المانيا.

واستند البابا الذي كان يشغل مقعدا لتدريس اللاهوت وتاريخ العقيدة في جامعة راتيسبون منذ 1969, الى فكر استاذ جامعي ليقيم تمييزا واضحا ما بين المسيحية والاسلام على صعيد العلاقة بين الايمان والعقل. وقال "ان الله في العقيدة الاسلامية مطلق السمو ومشيئته ليست مرتبطة باي من مقولاتنا ولا حتى بالعقل". واقام مقارنة مع الفكر المسيحي المشبع بالفلسفة الاغريقية, موضحا ان هذا الفكر يرفض "عدم العمل بما ينسجم مع العقل" وكل ما هو "مخالف للطبيعة الالهية".

وذكر مقطعا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين امبراطور بيزنطي و"فارسي مثقف". ويقول الامبراطور للمثقف "ارني ما الجديد الذي جاء به محمد. لن تجد الا اشياء شريرة وغير انسانية مثل امره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف".

وكان البابا شدد صباحا في راتيسبون امام حشد من المصلين ضم اكثر من مئتي الف شخص وبدون ان يذكر ديانة معينة, على اهمية "ان نقول بوضوح باي اله نؤمن" في مواجهة "الامراض القاتلة التي تنخر الديانة والعقل".

وقد حرص بنديكتوس السادس عشر في كلمته على توضيح انه يستعير تعابير وحجج آخرين, الا ان كلمته اثارت العديد من التعليقات الاربعاء. وكتبت صحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ" ان "البابا تطرق الى مفهوم الجهاد ليظهر الفارق بين المسيحية والاسلام".

وقال جيل كيبيل الخبير الشهير في الاسلام في مقابلة اجرتها معه صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية ان البابا "حاول الدخول في منطق النص القرآني" لكنه رأى ان النتائج "تنطوي على مجازفة لان الخطاب قد يحمل قسما من المسلمين على التطرف".

وكان عالم اللاهوت المعارض هانس كونغ اكثر تشددا حيث رأى في تعليق اوردته وكالة الانباء الالمانية ان "هذه التصريحات لن تلقى بالتاكيد ترحيبا لدى المسلمين وتستوجب توضيحا عاجلا".

كذلك انتقد اعجاز احمد عميد الجالية الباكستانية في ايطاليا والعضو في اللجنة الاستشارية حول الاسلام التي انشأتها الحكومة, في تصريحات لوكالة الانباء الايطالية "آمل الا يستخدم الاسلاميون الاصوليون هذا الكلام", داعيا البابا الى "سحب كلامه".

وقال اعجاز احمد ان "البابا في خطابه اغفل ان الاسلام كان مهد العلوم وان المسلمين كانوا اول من ترجم الفلاسفة الاغريقيين قبل انتقالهم الى التاريخ الاوروبي". واضاف "ان العالم الاسلامي يعيش حاليا ازمة عميقة واي هجوم من الغرب قد يؤدي الى تفاقم هذه الازمة".

واضطر الاب فيديريكو لومباردي المدير الجديد للمكتب الاعلامي التابع للحبر الاعظم مساء الثلاثاء الى التحدث الى الصحافيين ليوضح ان "البابا لم (يشأ) اعطاء تفسير للاسلام يذهب في اتجاه العنف".

غير ان بعض خبراء الفاتيكان رأوا ان البابا اراد على ما يبدو وضع شروط لحوار مع المسلمين قبل اسابيع قليلة من زيارته المقررة الى تركيا بين 28 و30 نوفمبر/تشرين الثاني. وقد عارض الكاردينال السابق يوزف راتسينغر باستمرار انضمام هذا البلد الاسلامي الى الاتحاد الاوروبي.

وقام بنديكتوس السادس عشر منذ بداية ولايته البابوية بخطوة لافتة بارساله رئيس مجلس الحوار بين الديانات رئيس الاساقفة البريطاني مايكل فيتزجيرالد (68 عاما) الى منصب ممثل الكرسي البابوي في مصر ولدى الجامعة العربية. وفسر هذا القرار على انه ابعاد لفيتزجيرالد الذي كان يقود حوار الكنيسة الكاثوليكية مع الاسلام.

boulos
14-09-2006, 06:26 AM
أعتقد ان البابا بدأ يفهم و يعى الخطورة من تلك العمليات الارهابية و عرف أنه لا يستطيع السكوت. وهنا أعتقد أننا كأقباط وجب علينا مخاطبته ليدعمنا فى قضيتنا.

ABDELMESSIH67
14-09-2006, 06:44 AM
رابط الموضوع


http://www.middle-east-online.com/?id=41093

AleXawy
14-09-2006, 06:46 AM
رابط الموضوع


http://www.middle-east-online.com/?id=41093
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/14/27449.htm

net_man
14-09-2006, 11:20 AM
http://www.middle-east-online.com/?id=41108

اهه دلوقتى الدنيا تقوم وما تقعدش ... فتحت الجزيرة علشان اسمع واعرف اكتر ..
طلع واحد ( الكبيسى ) يقول :
البابا اما لا يعرف شىء عن الاسلام .
او
مضغوط عليه سياسيا .
وقد دعوناه الى مناظرة علانية .. ياترى ماذا سوف يحدث ؟

عن نفسى : اتوقع مظاهرات فى شوارع المدن الاسلامية تشتم فى البابا وتطالبه بالاعتذار .. وغدا الجمعه 15-9-2006 بعد صلاة الجمعه فى الازهر مظاهرة تنقلها الجزيرة على الهواء .. cr::

يا ناس انسوا شوية ان بندكت ده بطريرك .. ده رئيس دولة الفاتيكان ..

smile
14-09-2006, 11:57 AM
سلام للجميع

بالفعل اعجبت جدا ببعض الردود الجميله فى موقع العربيه والتى تتحدث على ان المسلمين يجب عليهم ان يقوم بتغير الخطابات الاسلاميه فى الجوامع والزوايا ويجب عليهم ان لا يقولوا الله واكبر الله واكبر وهم يقومون بذبح المسيحين الكفراء

فرحت جدا وانا عن نفسى اعتبر ذلك تغير فى العقليه الاسلاميه الجهاديه التى تحث على القتل باسم الله ونبى الاسلام محمد ............. وان غدا لناظره قريب

Safnat_Fa3nash007
14-09-2006, 01:30 PM
سلام للجميع

بالفعل اعجبت جدا ببعض الردود الجميله فى موقع العربيه والتى تتحدث على ان المسلمين يجب عليهم ان يقوم بتغير الخطابات الاسلاميه فى الجوامع والزوايا ويجب عليهم ان لا يقولوا الله واكبر الله واكبر وهم يقومون بذبح المسيحين الكفراء

فرحت جدا وانا عن نفسى اعتبر ذلك تغير فى العقليه الاسلاميه الجهاديه التى تحث على القتل باسم الله ونبى الاسلام محمد ............. وان غدا لناظره قريب

عزيزي سمايلوس
لا تفرح كثيرً فنسبتهم من العدد الاجمالي لكل المص لمين لا تتجاوز الى 0.000001%

AleXawy
14-09-2006, 01:37 PM
سلام للجميع

بالفعل اعجبت جدا ببعض الردود الجميله فى موقع العربيه والتى تتحدث على ان المسلمين يجب عليهم ان يقوم بتغير الخطابات الاسلاميه فى الجوامع والزوايا ويجب عليهم ان لا يقولوا الله واكبر الله واكبر وهم يقومون بذبح المسيحين الكفراء

فرحت جدا وانا عن نفسى اعتبر ذلك تغير فى العقليه الاسلاميه الجهاديه التى تحث على القتل باسم الله ونبى الاسلام محمد ............. وان غدا لناظره قريب
وهناك ايضا ردود تدل علي مدي جهل المسلمين بدينهم وعدم معرفة حقيقته10():

AleXawy
14-09-2006, 02:50 PM
الناطق باسم الفاتيكان: البابا يحترم الاسلام


الفاتيكان: قال الناطق باسم الفاتيكان اليوم ان البابا بنديكتوس السادس عشر يحترم الاسلام لكنه "حريص على رفض الدوافع الدينية للعنف" في رد على موجة الاستياء التي خلفتها في العالم الاسلامي تصريحات البابا خلال زيارته لالمانيا.كما اعتبر رئيس المعهد البابوي للدراسات الاسلامية الاب جوستو بالدا لاكونزا ان البابا لم يصدر احكاما على الاسلام لكنه طرح اسئلة حول علاقة الدين الاسلامي بالعنف والمنطق. وقال الكاهن ان الاسلام "لم يكن محور" خطاب البابا في جامعة رجنسبرغ في بافاريا الثلاثاء. وقال ان "البابا قال ان العنف ليس من الله، وان العنف غير ممكن وان العنف غير ممكن عندما يكون هناك انسجام بين المنطق والعقيدة".

وتابع الاب لاكونزا "لقد عبر البابا عن الرؤية الكاثوليكية للعقيدة ووجه اسئلة الى الاسلام. لم يكن ذلك من باب التشكيك، وانما تساؤلات حول العنف والعلاقة بين العقيدة والمنطق" ، و اضاف ان "المشكلة هي ان الدين الاسلامي يسيطر عليه اليوم السياسيون والمسلم المعاصر يمتنع عن طرح الاسئلة".

وقال "ينبغي التحلي بالشجاعة ومواجهة الواقع. يواجه العالم المسلم اليوم مشكلة العنف الذي يرتكب باسم الدين"، مؤكدا ان "المسلمين انفسهم يقولون هذا". واضاف ان "البابا طرح اسئلة مثلما يمكن لاخرين ان يسألونا عن المسيحية (..) ان تعميق تفكيرنا يمنحنا امكانية الحوار مع الثقافات الاخرى".

وخلال المؤتمر حول العلاقة بين الدين والمنطق، طرح البابا بنديكتوس السادس اسئلة حول علاقة الاسلام بالعنف وخصوصا "الجهاد"، فاثار ردود فعل عنيفة من العالم الاسلامي.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/176871.htm

reda1
14-09-2006, 08:47 PM
الحقيقة لم اكن اتوقع ان هذا الرجل لا يعرف شىء عن حقيقة الاسلام مثل كثير من المسيحين الذين يدعون بدون علم ان الاسلام حث على الارهاب و انتشر بحد السيف كما يتوهمون ذلك فتلك التصريحات لبنديكت تنم عن جهل واضح بالإسلام وتعصب للمسيحية و هو بذلك قد دخل قائمة البلاك ليست لدى المسلمين فى العالم و ربنا يستر عليه و ما يدبحش على العيد .

AleXawy
14-09-2006, 09:03 PM
موجة انتقادات حادة للبابا بعد تصريحات مسيئة للإسلام

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/9/14/1_643430_1_34.jpg

أثارت تصريحات للبابا بنديكت السادس عشر بشأن الإسلام والرسول محمد عليه الصلاة والسلام موجة انتقادات في العالم الإسلامي, وسط دعوات له بالاعتذار باعتبار تلك التصريحات مغالطات مسيئة للدين الإسلامي.

وأعرب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي عن أسفه لتلك "المغالطات والإساءات التي لم يكن لها مبرر والتي أساءت لمليار مسلم", مطالبا البابا بالاعتذار الصريح عن كل ما صدر عنه.

وأوضح القرضاوي في لقاء مع الجزيرة أن "الإسلام فرض الجهاد دفاعا عن النفس وأن الإسلام لم ينتصر بالسيف بل انتصر على السيف الذي سلط عليه منذ البداية".

وفي تعليقه على اتهامات البابا بأن العقيدة بالإسلام تقوم على أساس إن إرادة الله لا تخضع لمحاكمة العقل أو المنطق, قال القرضاوي إن الإسلام دين يمجد العقل والتفكير ودين جاء بالمزج بين الدنيا والآخرة وبين الروح والمادة.


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2003/12/30/1_195946_1_23.jpg

من جهتها طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي في بيان لها البابا بنديكت السادس عشر بتوضيح موقفه إزاء الإسلام, معربة عن أملها في ألا تكون هذه الحملة المفاجئة معبرة عن توجه جديد لسياسات الفاتيكان إزاء الدين الإسلامي.

تأجيج العداوة
أما المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف فاعتبر تصريحات بابا الفاتيكان بأنها "تؤجج العداوة" بين المسلمين والمسيحيين. وطالب عاكف في بيان له البابا بالاعتذار, داعيا إياه لدراسة منصفة للإسلام بعيدا عن "التعصب".

واستنكر الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي في السودان الدكتور حسن الترابي تصريحات البابا, قائلا إنها تعد جزءا من الحملة على الإسلام. وقال للجزيرة إن تلك التصريحات تأتي متسقة مع ما عرف عن شخصية البابا قبل تقلده منصبه.

كما ندد مدير الشؤون الدينية في الحكومة التركية علي برداك أوغلو بالتصريحات "الحاقدة والمعادية" الصادرة عن البابا, واصفا تلك التصريحات بأنها "نظرة مجترأة جدا وتنطوي على الكثير من الأفكار المسبقة" عن الإسلام.

من جانبه طالب رئيس المجلس الفرنسي للديانة المسلمة -أعلى هيئة للمسلمين في فرنسا- دليل بوبكر الفاتيكان بتوضيح عن تلك التصريحات. وقال إن على الكنيسة أن توضح موقفها حتى لا تخلط بين الإسلام وهو دين منزل والتيار الإسلامي الذي هو ليس ديانة بل أيديولوجية سياسية.

جهل بالإسلام
وفي وقت سابق وصفت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم تلك التصريحات بأنها تنم عن جهل بالمبادئ الأساسية للإسلام. وقالت إن ما صدر عن بابا الفاتيكان يؤسف له وينم عن التحيز.

وذكرت المتحدثة أن المسلمين هم من أسسوا للعلوم كافة وأناروا الشموع حينما كان الظلام والجهل يلفان العالم. وأضافت أن الإسلام هو دين الفطرة والعقل والإنسانية وأنه يحث أتباعه على ذلك "لذا فمن المستهجن أن يقول قائل اليوم إن الإسلام لا يعترف بالمنطق وإنه اعتمد السيف في نشر الدعوة".

من جهة أخرى اعتبر رئيس المحاكم الشرعية السنّية العليا بلبنان ما قاله البابا في حق العقيدة الإسلامية، كلاما خطيرا، ودعاه للاعتذار عن ذلك. واعتبر الشيخ محمد كنعان باتصال مع الجزيرة أن تلك التصريحات تنم عن انحياز البابا الكامل للصهيونية، محذرا من أن من شأن تلك التصريحات أن تغذي مشاعر الكراهية.

أما عالم اللاهوت المعارض هانس مونغ فقد رأى في تعليق أوردته وكالة الأنباء الألمانية أن هذه التصريحات لن تلقى بالتأكيد ترحيبا لدى المسلمين وتستوجب توضيحا عاجلا.

محاولة للتهدئة
بالمقابل حاول المتحدث باسم الفاتيكان تهدئة الأجواء بعد ردود الأفعال الغاضبة من العالم الإسلامي بقوله إن البابا يحترم الإسلام, لكنه يحرص على رفض الدوافع الدينية للعنف.

وأضاف "لم يكن بالطبع في نية الحبر الأعظم القيام بدراسة معمقة للجهاد والفكر الإسلامي في هذ المجال, ولا إهانة مشاعر المؤمنين المسلمين".

وتأتي كل تلك المواقف بعد أن ألقى البابا بنديكت السادس عشر محاضرة بألمانيا عن العلاقة بين العقل والإيمان. وقال بنديكت الـ16، في تلك المحاضرة، إن العقيدة المسيحية تقوم على المنطق لكن العقيدة بالإسلام تقوم على أساس أن إرادة الله لا تخضع لمحاكمة العقل أو المنطق.

واستشهد في كلمته بمقتطف من كتاب إمبراطور بيزنطي يقول فيه إن محمد (عليه الصلاة والسلام) لم يأت إلا بما هو سيئ وغير إنساني كأمره بنشر الإسلام بحد السيف. كما انتقد البابا ما سماه "الجهاد واعتناق الدين عن طريق العنف"

http://www.aljazeera.net/News/Templates/Postings/DetailedPage.aspx?NRORIGINALURL=%2fNR%2fexeres%2f0 557ECBD-F7E2-4877-80CA-37F7935B4E5C%2ehtm&FRAMELESS=false&NRNODEGUID=%7b0557ECBD-F7E2-4877-80CA-37F7935B4E5C%7d&NRCACHEHINT=NoModifyGuest#

the way
15-09-2006, 12:09 AM
الحقيقة لم اكن اتوقع ان هذا الرجل لا يعرف شىء عن حقيقة الاسلام مثل كثير من المسيحين الذين يدعون بدون علم ان الاسلام حث على الارهاب و انتشر بحد السيف كما يتوهمون ذلك فتلك التصريحات لبنديكت تنم عن جهل واضح بالإسلام وتعصب للمسيحية و هو بذلك قد دخل قائمة البلاك ليست لدى المسلمين فى العالم و ربنا يستر عليه و ما يدبحش على العيد .

لو لمستوه انتوا الي هتدبحوا في كل اوربا على العيد الصغي و الكبير و كل الاعياد .

AleXawy
15-09-2006, 12:16 AM
الحقيقة لم اكن اتوقع ان هذا الرجل لا يعرف شىء عن حقيقة الاسلام مثل كثير من المسيحين الذين يدعون بدون علم ان الاسلام حث على الارهاب و انتشر بحد السيف كما يتوهمون ذلك فتلك التصريحات لبنديكت تنم عن جهل واضح بالإسلام وتعصب للمسيحية و هو بذلك قد دخل قائمة البلاك ليست لدى المسلمين فى العالم و ربنا يستر عليه و ما يدبحش على العيد .

انت فاكر انه محمدك ولا ايه!! (bob:)

اللي بيدبح ع العيد ده يبقي حمادة ابن امونة (sml15)

AleXawy
15-09-2006, 02:05 AM
انا حاسس ان قناة الجزيرة تابعة لتنظيم القاعدة ومش بعيد كمان ان يكون صاحبها اسامة بن لادن!! (DOK:)

واللي خلاني افكر في كدة انها بتجيب الشرائط المسجلة "الحصرية" لتنظيم القاعدة! (sml14)

http://www.alltalaba.com/media/news/aljazeera.jpg

http://www.rasid.com/media/lib/pics/1107036384.jpg

http://newsvote.bbc.co.uk/media/images/38705000/jpg/_38705871_osama_afp300.jpg

http://has102.jeeran.com/%C8%E4%20%E1%C7%CF%E4.jpg

http://www.coalitionforworldpeace.org/Resources/images/Afghan/images/Osama/Osama-LeaveLandOfIslam2.jpg

http://www.islamonline.net/Arabic/News/2002-04/15/images/pic48.jpg

http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_31507_laden_15-6-2005.jpg

http://www.arbeiterfotografie.com/galerie/kein-krieg/hintergrund/2001-12-27-bin-laden-video.jpg

http://elmomen2003.jeeran.com/1_64655_1_6.jpg

http://arabic.cnn.com/2005/world/2/20/zawahri.tape/1094789231740889400.jpg_-1_-1.jpg

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/10/9/1_59609_1_6.jpg

http://www.almoslim.net/magnet/media/genImage11306NEWS.jpg

http://www.almoslim.net/magnet/media/bnladn11193524.jpg

الخواجه
15-09-2006, 02:56 AM
تصريح البابا يدعوا الخلق للتفكير .. و ليس المسلمين فقط ..كأنه يقول للجميع لينظر كل منكم
لما يعبد . و ليفكر الجميع و يستخدم عقله ايضا . في تدارك و معرفة الرب .. هل ما تقومون به
من ارهاب و قتل و سفق و غش و خداع , و تقيه . و مكر .. اهذا من الله .. لقد قال لا تستخدموا
اسمه المقدس فيما انتم فاعلون من كراهيه و قتل و حروب و تعالي و نرجسيه .. لا تستخدمه اسمه
القدوس في جهادكم لخراب الكون .. لا تستخدموا اسمه المقدس في التحايل علي ارادته ..
فهو يريد الخلاص لكل انسان .. لقد خلق الجميع و اعطي الجميع نعمة معرفته .. لقد احب و يحب
و يستمر في حبه و رحمته ولكن لا تستخدموه في افعالكم الشريره .. يتحدثون عن السلام و الرحمه
و العلم و الحضاره و هم يفعلون عكس ما يقولون .. انهم سبب الارهاب في العالم . مجتمعات
متأخره . ضد الرقي و التقدم , ضد العلم و العقل . ضد الحضاره .فالعالم يسير للامام و هم يسيرون للخلف
و مع الاسف لا يعلمون اين تكون الخاتمه .. يريدون تغيير وجه الارض .. حتي تسير جميعها
خلفهم للبداوة و التخلف .. انها دعوه الان منه للتفكير و التحليل و انارة البصيره و البصر لجميع العالم
و ليس المسلمين فقط .. و لكن لنرجع للمثل الشعبي الذي يقول (( اللي علي رأسه بطحه ))
انها دعوه لاستخدام العقل لمعرفة الاله الحقيقي . لقد حان الوقت لانقاذ العالم و نشر الخلاص للجميع
دعوه لاستخدام العقل ,, الذي وهبه الله للبشريه لمعرفته اولا . ثم عبادته .. معرفة الطريق الحقيقي
لانقاذ البشريه فيما تسير فيه من خراب و دمار .. و كذلك لانقاذ و خلاص انفس الجميع لينالوا الخلاص
بمعرفة اسمه القدوس و قبول اسم يسوع المسيح.. لانه باسمه يحدث الخلاص للعالم اتمني
بدلا من الردود الغير نافعه لاسماء كبيره في الدول الاسلاميه .. ردود سريعه و مستعجله نرجوا منهم
التفكير و التمعن فيما قاله البابا .. هذا ليس لاقامة خلافات و مقاطعات و حروب و لكن ليتوقف الجميع
من جديد كل انسان فردا او امم او بلاد للتفكير و التعمق و المحاسبه و التقييم . لما يحدث في العالم
هل ما يحدث من ارهاب ناتج عن الرب خالق الكون واهب الحياه ... هل من يخلق و يهب الحياه
للجميع يطلب من فئه او من بعض مخلوقاته ان يقوموا بأماتة غيرهم و ارهابهم بأسمه ؟؟؟؟؟
هذا هو السؤال .. واهب الحياه الخالق يطلب من البشر .. انهاء حياة الاخرين بأسمه ؟؟؟

churchill2
15-09-2006, 07:25 AM
في الفترة الأخيرة زادت القناة بشكل ملحوظ من تطرفها وعداءها للأخر وحرصها علي نقل اكثر الأراء تطرفا
يا اخي لدرجة ان بعض المسلمين اصبحوا مستغربين من تطرفها ..
دلوقتي مثلا بعد تصريحات بابا الفاتيكان حول الأسلام ....استضافت اكثر الأسلاميين تطرفا في الوطن العربي ليشنوا هجوما قذرا علي المسيحية
وطبعا لا مكان للرأي الأخر .
يا رب الcnn تفك شفرتها ع النايل سات وتفتح عشان الواحد اتخنق بجد من قذارة الجزيرة

AleXawy
15-09-2006, 07:39 AM
مكتب البابا يؤكد حرصه على "رفض استخدام الدين كمبرر للعنف"
دول ومنظمات مسلمة تطالب البابا بالاعتذار وتتهمه بالجهل بالإسلام


أدانت عدة دول ومنظمات إسلامية وعربية اليوم الجمعة 15-9-2006 البابا بنديكتوس السادس عشر بسبب تعليقات له بشأن الإسلام أدلى بها هذا الأسبوع أثناء زيارة لألمانيا وطالبوه بتقديم اعتذار.

وطرح البابا في هذه الزيارة تساؤلات حول علاقة الإسلام بالعنف وخصوصا "الجهاد", فأثار ردود فعل غاضبة من العالم الإسلامي، وهو الأمر الذي دفع الناطق باسم البابا للقول بان بنديكتوس السادس عشر يحترم الإسلام، لكنه "حريص على رفض استخدام الدافع الديني مبررا للعنف".

فقد أقر البرلمان الباكستاني اليوم قرارا يطلب من البابا "سحب تصريحاته" التي تربط الإسلام بالعنف. وجاء في القرار الذي أقرته الجمعية الوطنية الباكستانية بالإجماع أن "الملاحظات السلبية التي أبداها البابا حول فلسفة الجهاد والنبي محمد جرحت مشاعر العالم الإسلامي وتمثل خطر حصول جفاء بين الديانات".

وأضاف النص الذي كان اقترحه نائب إسلامي أن "هذه الجمعية تطلب من البابا سحب تصريحاته لما في ذلك مصلحة الوفاق بين الديانات".

من جهتها, اعتبرت وزارة الخارجية الباكستانية أن تصريحات البابا "مؤسفة"، ونددت بما سمته "جهل" الحبر الاعظم في ما يتعلق بالديانة الإسلامية. وقالت المتحدثة باسم الوزارة تسنيم اسلام إن "أي شخص يقول إن الإسلام يشتمل على أمر سيء أو غير إنساني يظهر جهله في ما يتعلق بهذه الديانة الكبيرة".

وأضافت أن مثل هذه التصريحات "مؤسفة" و"من شأنها أن تزيد الشرخ بين الديانات الذي نحاول جاهدا الحد منه".

في الوقت نفسه، أفاد مصدر حكومي اليوم الجمعة بان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة طلب من سفير لبنان في الفاتيكان "استيضاح" حقيقة مضمون كلام البابا بنديكتوس السادس عن الإسلام.

وقال المصدر "فور اطلاعه على ما نشر في وسائل الإعلام عن حديث البابا طلب السنيورة من سفير لبنان في ايطاليا زيارة وزارة خارجية الفاتيكان واستيضاحهم عن الأمر".



المطالبة بالاعتذار

من جانبها، طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي البابا بتوضيح موقفه فيما اعتبر العديد من الشخصيات المسلمة كلامه مسيء للاسلام وطالبته بالاعتذار عنها. وفي غضون ذلك استنكرت جبهة الخلاص الوطني في سورية المعارضة التصريحات المسيئة إلى الإسلام والمسلمين التي أدلى بها البابا في محاضرته التي ألقاها في ألمانيا حول العقل والإيمان.

وقالت الجبهة في بيان أصدرته اليوم الجمعة من العاصمة البلجيكية بروكسل حيث تعقد أمانتها العامة اجتماعاً دورياً "إن هذه التصريحات تنم عن جهل فاضحٍ بالإسلام وقِيَمه السامية ودوره الإيجابي في بناء الحضارة الإنسانية, كما تنم عن تعصب مقيت ضد المسلمين وتثير الكراهية والبغضاء بين أبناء ديانات السماء".

وفي تركيا نقلت وكالة أنباء الاناضول عن علي برداكاوغلو رئيس الإدارة العامة للشؤون الدينية في انقرة وصفه كلمات البابا بأنها "مؤسفة للغاية".

ونقل عن برداكاوغلو قوله ايضا "لا أرى أي فائدة في أن يزور العالم الإسلامي شخص هذا رأيه في نبي الإسلام الكريم. يجب عليه أولا أن يخلص نفسه من مشاعر الكراهية."
وأعاد برداكاوغلو إلى الأذهان الفظائع التي ارتكبها الصليبيون الكاثوليك في العصور الوسطى باسم الدين ضد المسيحيين الارثوذكس واليهود والمسلمين أيضا.

ومن المنتظر أن يزور البابا تركيا التي يشكل المسلمون الغالبية الساحقة لسكانها في نوفمبر/تشرين الثاني بدعوة من الرئيس احمد نجدت سيزار



مكتب البابا يرد

وفي رد على موجة الاستياء التي أثارها كلام البابا أكد الناطق باسم الفاتيكان أن بنديكتوس السادس عشر يحترم الإسلام لكنه "حريص على رفض استخدام الدافع الديني مبررا للعنف".

وقال المكتب الصحفي للفاتيكان في بيان "لم يكن في نية البابا بالتأكيد إجراء دراسة متعمقة للجهاد والفكر الإسلامي بشأنه".

وأضاف بيان كبير المتحدثين باسم الفاتيكان فدريكو لومباردي "من الواضح أن نية البابا هي تشجيع موقف من الاحترام والحوار تجاه الأديان والثقافات الأخرى ومن الواضح أن ذلك يشمل الإسلام".

وقال لومباردي إن قراءة متأنية لمحاضرة البابا ستظهر أن "ما يعني البابا فعلا هو رفض واضح وجذري للدوافع الدينية للعنف.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/15/27474.htm

AleXawy
15-09-2006, 07:41 AM
عندي سؤالين بدون اجابة : (sml16)

1- ليه البابا هيزور تركيا مع انها دولة اسلامية؟؟ (bob:)

2- ليه باكستان محموقة قوي كدة؟؟ (bob:)

AleXawy
15-09-2006, 07:54 AM
هذا هو السؤال .. واهب الحياه الخالق يطلب من البشر .. انهاء حياة الاخرين بأسمه ؟؟؟
10(): 10(): 10(): 10(): 10(): 10():

10(): 10(): 10(): 10(): 10(): 10():

boulos
15-09-2006, 08:07 AM
يعنى بدل ما يفكروا بعقلهم. زعلانين و بيطالوه بالعدول عن كلامه. الناس دى هاتفهم امته؟

syrian man
15-09-2006, 08:33 AM
لم يبقى للمسلمين من المشاكل سوى تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر !!!!
هل نسي المسلمون الحرب الدائرة و العنف الطائفي و الذبح على الهوية بين الشيعة و السنة في العراق !!
أو المجازر التي يرتكبها النظام السوداني ضد مسلمي دارفور الأفارقة
أو تهديدات الجماعات الاسلامية الجزائرية و اعلانها الانضواء تحت لواء بن لادن والقاعدة و اعلانها الجهاد ضد الجزائريين .

سوف يستغل المسلمون هذه الفرصة ليغطوا على فضائحهم في العالم فيقومون باصدار البيانات و ربماالمظاهرات و غيرها لفترة زمنية , ثم سيعودون الى حالتهم الطبيعية خصوصا عندما يأتي شهر رمضان و تبدأ المسلسلات التلفزيونية (BAY:)

godhelpcopts
15-09-2006, 10:04 AM
شرارة الأزمة



ابرز ما جاء في محاضرة البابا في جامعه (ريجينسبورج ) في ولاية بافريا في ألمانيا يوم الثلاثاء 12/ 9/2006م


1.(أن العقيده المسيحية تقوم على المنطق لكن عقيدة الاسلام تقوم على اساس ان ارداه الله لاتخضع لمحاكمه العقل او المنطق)

2.واستشهد فى كلمته بمقتطف من حوار الامبراطورى البيزنطى مانيول بالبولوجوس الثاني فى القرن الرابع عشر مع مثقف فارسى حول حقائق المسيحيه والاسلام حيث قال (ارنى ماالجديد الذي جاء به محمد لن تجد شىء الا اشياء شريره وغير انسانيه مثل امره بنشر الدين الذى كان يبشر به بحد السيف)

3. (وانتقد الجهاد واعتناق الدين عن طريق العنف وقال ان الجهاد يخالف الطبيعه البشريه)

4. وقال ان التصرف بدون عقلانية يتناقض ويتضارب مع كينونة الرب" منبها في الوقت نفسه الى ان "العقلانية ترفض تحويل دين شخص الى دين اخر بالقوة مثل الجهاد المقدس

5. وقال ان الايمان هو ثمرة الروح وليس الجسد. من يريد اقناع الآخر بالايمان عليه ان يتحدث ويفكر بشكل سليم بدلا من (استخدام) العنف والتهديد".


hapbirth:) hapbirth:) hapbirth:) hapbirth:)

boulos
15-09-2006, 10:23 AM
ده شىء طبيعى وبديهى من ناس جهلة مش بتعرف. يعنى بصراحة كدة الناس تمرض لو استعملت عقلها!!

godhelpcopts
15-09-2006, 11:32 AM
اخيرا قالها بابا الفاتيكان

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/9/14/1_643430_1_34.jpg


فى اعاده لما نكرره منذ سنوات وفى تصريح نشر فى كبرى الجرائد العالميه وبعد مئات السنين من تجنب باباوات الفاتيكان الحديث المباشر عن الاسلام وفى تصريحات بدأت تثير زوابع واعتراضات فى العالم الاظلامى المسمى الاسلامى .. صرح البابا فى شجاعه يحسده عليها باقى الباباوات صرح بأن مبدأالجهاد الاسلامى المتأصل فى العقيده الارهابيه والمنسوب زورا لالله الحقيقى يتنافى ويتعارض مع طبيعه وروح الله واعاد البابا ذكر مقوله للامبراطور البيزنطى ايمانويل الثانى ابان هجوم جحافل المسلمين على الدول المجاوره لنشر الاظلام المسمى بالاسلام بالسيف والقتل والارهاب .. صرح "ارينى شيئا جديدا اتى به محمد نبى الاسلام وستجد فى طياته بلاشك الشر واللاادميه مثل دعوته لنشر مايدعوا اليه بالسيف "

اليس هذا حرفيا مانقوله فى غرفه ال MECA عن نبى الاسلام والعقيده العرجاء ..؟ كما اصبح يستخدم الرئيس الامريكى تعبير اطلقناه فى غرفتنا الا وهو الفاشيه الاسلاميه وكأنهم يستمعون لاحاديثنا ولن نندهش ان وجدنا احد رجال السياسه يستخدم تعبير الشرخ الاوسخ بدلا من الشرق الاوسط

ونحن نتمنى ان يستمر قاده العالم فى اكتشاف الاسلام اكثر واكثر ويعلموا حقائق ذلك الارهاب فى عقيده ابن ابيه محمد






http://www.meca-me.org/articledetails.php?id=142

hg-t hg-t hg-t hg-t hg-t

mena722
15-09-2006, 02:46 PM
قناة الجزيرة هتولعة نار ..... نار المظاهرات

من يشاهد القناة يرى مدى التركيز الاعلامى على تصريحات بابا روما ومدى التركيز فى شريط عناوين الاخبار على ردود افعال بعض الدول الاسلامية لتسخين باقى الدول على المظاهرات ...... هذه القناة اخواتى لابد من تجفيف منابع تمويلها المالى حتى يتم القضاء على صوت التطرف و الارهاب و كراهية الاخر

لابد من فرط عقوبات على الشركات و المنظمات الارهابية التى تقوم بالاعلان فى هذه القناة
حتى تتوقف هذه القناة عن بث التطرف


الحل يا اخواتى هو ملاحقة كل من يقف وراء تمويل قناة الجزيرة حتى تمحو هذه القناة ا

syrian man
15-09-2006, 03:51 PM
المهزلة الكبرى !!!!!!
السعوديون الوهابيون القتلى مستاؤون من كلام البابا بنديكتوس السادس عشر !!!

نقلا عن ايلاف :
مسؤولون سعوديون في تمام الغضب بسبب البابا

لندن: توقعت مصادر سعودية مطلعة خلال حديث لها مع "إيلاف" أن يصدر خلال الساعات القادمة بيان سعودي "قوى اللهجة" من قبل حكومة الرياض ردا على ما جاء في محاضرة البابا التي ألقاها في جامعة (ريجينسبورج ) في ولاية بافريا في ألمانيا يوم الثلاثاء الماضي، والتي اعتبرتها الأوساط السعودية العليا تهجما واضحا على الإسلام وعلى النبي محمد. وأبدت هذه المصادر "صدمتها" من توقيت هذه التصريحات وطبيعتها معتبرة إياها هدية من البابا للمتطرفين من الجانبين المسيحي والاسلامى في تأجيج العداء والصراع والقضاء على عقود من التقارب بين الأديان.

وفى نفس الوقت أكدت هذه المصادر أن "المملكة لم تفاجأ من أفكار البابا لأنها كانت تعرف آراءه وأفكاره المتشددة تجاه الإسلام قبل أن يتولى البابوية لكنها لم تتوقع أن يستمر فيها بعد أن وصل إلى هذا المنصب الرفيع". ويعرف العديد من السعوديين من خلال دراسة خلفيه البابا الحالي عنه انه من المتشددين والصقور

وكان سبق للبابا أن قدم الدعم المعنوي للصحفية الايطالية اوريانا فالاتشي وقابلها فى الفاتيكان فى 30/8/2005م وهى المعروفة بعدائها تجاه الإسلام كما عرف عنه كراهيته للاسلام وللمهاجرين.

كما انه كما يرى سعوديون كثر يؤمن بتفوق العرق الأبيض والمسيحية كدين حضاري وحيد وهو متعاطف مع إسرائيل وكان له جهود فى التقارب معها. ويعرف عنه أيضاً معارضته للوضع الحاصل فى اوروبا المتمثل بزياده عدد المهاجرين والمسلمين ومعارضته الشديده انضمام تركيا (المسلمه )للاتحاد الاوروبى وايمانه بالجذور المسيحيه لاوروبا.

وتخشى الأوساط السعودية أن هذه التصريحات تمثل بداية دور بابوي جديد لتوجيه الجهود ضد الإسلام والضغط عليه بتنسيق من الحكومات الغربية ورفض اي توجه لمصالحته أو الحوار معه.
الخبر كاملا
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177046.htm

الوهابيون القتلى ,أصحاب فتاوى الموت و الذبح و استحلال الأموال و النساء , و منع بناء المعابد الدينية غير الاسلامية و تصدير الجهاد لأسلمة العالم بالمال و السلاح ,بالترهيب والترغيب , من لا يحترمون عقائد الآخرين و يمنعونهم من ممارسة شعائرهم الدينية في المملكة العربية السعودية منزعجون من تصريحات البابا ,لا بد يتهمونه بالتطرف !!!!!
فعلا هزلت

ملاحظة بسيطة
الصحفية الايطالية اوريانا فلاتشي التي تحدث عنها الخبر توفيت ليلة أمس (الخميس الجمعة)بعد صراع طويل مع المرض (السرطان) .
هذه الصحفيةهي صاحبة كتابي (الغضب والكبرياء) و(قوة العقل) , هذان الكتابان آثارا جدلا واسعا بسبب ما جاء فيهما من نقد للاسلام و لتساهل الأنظمةالأوروبية مع نمو ظاهرة الاسلام السياسي (اسلاميزم) في أوروبا .

الذهبيالفم
15-09-2006, 05:39 PM
دلوقتي الغرب هيشوف العنف ألوان من الإسلام بسبب تصريحات البابا ، سوف ترون يا مسيحي العالم بعيونكم شراسة الإسلام لأنه عدو شرس عنيد جداً ، يطعن في الظهر .

الذهبيالفم
15-09-2006, 05:40 PM
طبعا مصدقوا لاقوا حاجة ، ربنا يستر الفترة القادمة ، الوقت مقصر و الأيام شريرة
واعتقد أن الإسلام سوف يظهر بكل عنف وشراسة في الفترة القادمة ردأ علي كل هذه التصريحات .

honeyweill
15-09-2006, 06:48 PM
بالعكس خليهم يعرفوا قيمتهم اهو البابا بندكت قالهالهم امام العالم صريحه
قالهم رايه بكل صراحه وقوه وخليهم يخبطوا روسهم في الحيط دول اخرهم يتعالوا علي مسيحي الشرق الاوسط لكن دولتي زي الجزم

والارهاب لن يكون له مكان في حياتنا السمحه ولن تقوم لهم قومه وسيعتاد المسلمين علي سماع الحقيقه فيما بعد

honeyweill
15-09-2006, 06:59 PM
انا بالنسبه الي قناه الخنزيره فدي هيصه وخلاص مش بتدور الا علي شهرتها
تروح تشوف قطر
ولابد من الضغط علي قطر وده دورنا احنا تعبنا ولاقينا ووصلنا صوتنا الي العالم كله والفاتيكان تحديدا وما قاله الفاتيكان
كان زنب مني ورد عليها اما عن قطر الي فيها قاعده سيليا الامريكيه اكبر القواعد البريه في الشرق الاوسط تستطيع امريكا اسكاتها لكن الجزيره دولاها قادم اذا لم تتوقف علي الهياحان الي هي فيه
طيب لو هما زعلانين ليه مسيحي العالم مش زعلانين من الي بيقوله المسلمين السنه في ماذنهم وكتبهم وخاصه قران الجحيم من سفاله وشتائم في دين ربنا
دين الحق والمنطق والحكمه والخير والطيبه ليه
خليهم يشربوا من نفس الكاس
عمر المسلمين مايعملوا حاجه تزعلنا الا ووراها خبطه علي دماغهم ده انتقام ربنا ان مليارات الناس في العالم تسمع حقيقه دين الشيطان محمد
ده حق ولازم يرد زنبك يا مني تعبتوا يا مسيحين ولقيتوا النتيجه الي بنعملوا وصل للدنيا كلها
في ناس كل يوم بتبعت حقيقه هذا الدين واهله للعالم وللفاتيكان وخلاص الفاتيكان اتحرك ولن يتوقف حتي لو رضاهم بكلمتين بعد التهزيق
يوروني بقي هيعملوا ايه مع بابا الفاتكيان اظن ده لو بابا الاسكندريه البابا شنوده كان قلبوا الدنيا عليه لكن هو علشان ساكتلهم دايرين يشتموا فيه رغم انه وطني اكتر منهم
لكن مع البابا بندكت هيهوهو زي ال**** وخلصنا

AleXawy
15-09-2006, 06:59 PM
http://www.alwafd.org/upload/m1.jpg1158337333.jpg

أثارت التصريحات الخطيرة المعادية للإسلام التي أدلي بها البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان ردود فعل غاضبة في مصر والعالم الإسلامي، عندما وصف الرسول محمد »صلي الله عليه وسلم« بأنه لم يأت إلا بما هو سيئ وغير إنساني زاعماً نشر الدين الإسلامي بحد السيف. وقال بابا الفاتيكان إن العقيدة المسيحية تقوم علي المنطق لكن العقيدة بالاسلام تقوم علي أساس أن ارادة الله لا تخضع لمحاكمة العقل أو المنطق.
ردود شعبية غاضبة
وقد أثارت هذه التصريحات المعادية للإسلام حفيظة الشعوب الإسلامية في مصر والعالم الإسلامي.
اجتاحت المظاهرات الغاضبة والحاشدة الأزهر الشريف. ردد المتظاهرون الهتافات التي تطالب بطرد سفراء الفاتيكان من كل العواصم الاسلامية. وطالبوا بالتحرك لوقف الاساءات المتكررة للاسلام. كما هتف المتظاهرون ضد الرئيس الأمريكي جورج بوش، مؤكدين أن بنديكت السادس عشر وبوش يعبران عن الكراهية للإسلام. شارك في المظاهرة أعضاء بمجلسي الشعب والشوري. وأعربوا عن استيائهم الشديد لعدم قيام شيخ الأزهر بإمامة المصلين اليوم.
تعقيب مصر الرسمي
وأعرب أحمد أبوالغيط وزير الخارجية أمس عن ادانته لتصريحات بابا الفاتيكان. كما أعرب أبوالغيط عن مخاوفه من تأجيج دعاوي الصدام بين الحضارات وزعزعة الجهود التي تبذل للتقريب بين الغرب والشرق. صرح بذلك علاء الحديدي المتحدث الصحفي لوزير الخارجية.
وتشهد الإسكندرية تحركات موسعة للمؤسسات الدينية وجمعيات المجتمع المدني والنقابات المهنية لمواجهة تصريحات بابا الفاتيكان. ندد الدكتور محمد البنا نقيب أطباء الإسكندرية بموجة استمرار العداء الغربي للإسلام والمسلمين. ودعت لجنة الحريات بنقابة المحامين إلي اجتماع عاجل لإعداد بيان يرد علي تصريحات البابا.
وتعد نقابات الإسكندرية بياناً للتنديد بتصريحات البابا.
وأجمع خطباء المساجد بالإسكندرية عن استنكارهم الشديد لتصريحات البابا ونددوا به علي منابر المساجد.
وأعرب محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين عن استنكاره واستهجانه للتصريحات الصادرة عن بابا الفاتيكان. وقال إنها لا تعبر عن فهم صحيح للإسلام، بل هي اجترار للافكار المغلوطة والمشوهة التي تتردد في الغرب. ودعا المرشد البابا إلي الاعتذار عن هذه التصريحات التي من شأنها أن تؤجج العداوة بين اتباع الاديان السماوية وتهدد السلام العالمي، ودعاه إلي دراسة الإسلام دراسة منصفة بعيدة عن التعصب.
رد الكنيسة القبطية:
رفضت الكنيسة القبطية المصرية بقيادة قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تصريحات بابا الفاتيكان وأكد الانبا مرقس المتحدث الرسمي باسم الكاتدرائية المرقسية ان الكنيسة ترفض تماما تصريحات بابا الفاتيكان.
وقال: إن الديانة المسيحية تأمرنا بحب الآخر مهما كانت عقيدته. وكما انني احب من يمتدح السيد المسيح وايضا ينبغي ان نحترم نبي الإسلام ومن يتبعونه ولا يجوز ان نمس مشاعر الآخرين. وقال نرفض تماما المساس بالرموز الإسلامية ونرفض الإساءة لنبي الإسلام وصحابته. ونحن هنا في الشرق الاوسط نعيش في حب لا نفرق بين انسان وآخر بسبب الدين أو اللون أو الجنس ونرجو من الغرب ان يقتدي بتعاملاتنا مع الآخر.
وقال: أدعو بابا الفاتيكان إلي زيارة مصر ليري الامتزاج في احتفالات الكنائس والمساجد، ووجه الأنبا مرقس سؤالا لبابا الفاتيكان قائلا: اذا كنت تنتقد الاسلام وتصفه بالعنف فماذا عن الكنيسة الكاثوليكية في العصور المظلمة هل أدانت ما انتهكته في هذه العصور؟.
واضاف ان الرموز الاسلامية بدءا من بني الاسلام وصحابته قادوا العالم ولا يزالون في امور كثيرة.
وأكد القس راضي عطا الله راعي الكنيسة الانجيلية بالاسكندرية ان بابا الفاتيكان مثل المجتمع الغربي لا يعرف سماحة ومحبة الدين الاسلامي ويجهل تماما حقيقة هذا الدين وعلاقة الإسلام بالعقل.

وفي العالم العربي والإسلامي:
في الامارات أكدت الصحف المحلية ان تصريحات البابا ضد الإسلام من شأنها تعميق الازمة بين الشرق والغرب.
وفي قطر: استنكرت الصحف التصريحات المسيئة للإسلام والمسلمين والنبي محمد »صلي الله عليه وسلم«.
وفي سوريا: طلب الدكتور احمد بدر الدين حسون مفتي سوريا في رسالة بعث بها إلي البابا، استيضاح ما تناقلته وكالات الانباء العالمية عن الإساءة للإسلام.
وفي الاردن: حذر حزب جبهة العمل الإسلامي من تصريحات البابا التي من شأنها توسيع الهوة بين المسلمين والغرب وكشفت عن كراهية عميقة للمسلمين والإسلام.
وفي لبنان: استنكر المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله تصريحات بابا الفاتيكان وطالبه بالإعتذار فورا.
وفي قطر: رفض الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي تصريحات البابا وقال: إن الإسلام هو دين السلام والعقل. وقال: إن هناك حقا للمسلمين في ان يشعروا بالغيظ والألم من كلام اكبر رجل دين في المسيحية.
وفي باكستان: نددت وزارة الخارجية بما أسمته جهل الحبر الاعظم فيما يتعلق بالديانة الإسلامية.
وفي أندونيسيا: أعرب رجال الدين عن استيائهم الشديد من تصريحات البابا.
وفي طهران: أعرب سيد أحمد خاتمي امام جمعة طهران عن اسفه لتصريحات البابا واعتبرها دليلا علي جهله بالإسلام.
وفي ألمانيا: أعربت الاتحادات الإسلامية عن اسفها لصدور تصريحات البابا.

AleXawy
15-09-2006, 07:07 PM
في الفترة الأخيرة زادت القناة بشكل ملحوظ من تطرفها وعداءها للأخر وحرصها علي نقل اكثر الأراء تطرفا
يا اخي لدرجة ان بعض المسلمين اصبحوا مستغربين من تطرفها ..
دلوقتي مثلا بعد تصريحات بابا الفاتيكان حول الأسلام ....استضافت اكثر الأسلاميين تطرفا في الوطن العربي ليشنوا هجوما قذرا علي المسيحية
وطبعا لا مكان للرأي الأخر .
يا رب الcnn تفك شفرتها ع النايل سات وتفتح عشان الواحد اتخنق بجد من قذارة الجزيرة
هي اللي ولّعت موضوع الفاتيكان ده.

وجابت ناس ولا 60 كلـب زي القرضاوي كدة (sml16)

ووضعت شعار "شعللها شعللها .. ولعها ولعها" (DOK:)

honeyweill
15-09-2006, 07:22 PM
كان احسن للكنيسه المصريه القبطيه بدلا من تصريحاتها الهزيله التي تاتي تحت ضغط الدوله السنيه كان احسنلها الاعتكاف والصمت
وهي عارفه اد ايه هي بتعاني في مصر هي وشعبها
وهي عارفه ومؤمنه بكلام كنيسه الفاتيكان وعارفه ان الله قال حبوا اعدائكم
لكن ابسط الحقوق ان تقول رايك في الشيطان عندما يذيد عن الحد

ليهم حق الي بعلملوه فيكم المسلمين يا مسيحي مصر طالما انتم بهذا الاسلوب
وليهم حق يكتروا معارضين كنيسه مصر من شعبها
جت من الفاتيكان ومجتش منا ............

jaki man
15-09-2006, 07:28 PM
انا احيى صاحب القداسة الحبرالاعظم بابا الفاتيكان
على تلك التصريحات هو بالفعل جدير بكرسى بطرس الرسول ادام الله حياتة سنين عديدة وازمنة سالمة

reda1
15-09-2006, 07:28 PM
انت فاكر انه محمدك ولا ايه!! (bob:)

اللي بيدبح ع العيد ده يبقي حمادة ابن امونة (sml15)
يعنى يا اليكساوى ان جبت سيرة يسوع فى الحوار علشان تجيب سيرة رسولى
كل ما قلته هى حقيقة ما سيحدث لبنديكت ليس اكثر فلا داعى لقلة الادب و الاسائة للرسل
و انا بكلمك بكل ادب و احترام عندك استعدا لذلك ماشى مش عندك لا تلومنى بعد ذلك اتفقنا بس ابقى افتكر انك انت اللى بدأت

felosam
15-09-2006, 07:30 PM
شاهد فيديو خطاب بابااالفاتيكان الذى اغضب المسلمين

http://www.bbc.co.uk/arabic/avconsole/bb_rm_fs.shtml?nbram=1&nbwm=1&ws_storyid=060915_pope_comments&ws_pathtostory=http://www.bbc.co.uk/arabic/avnews/avfile/2006/09/&bbram=1&bbwm=1

honeyweill
15-09-2006, 07:45 PM
عجباك افهالك في ورقه سلوفان وتقد عليها

انتم لاتحكمون العقل والمنطق في دينكم وكل يحاتكم الفارغه

honeyweill
15-09-2006, 07:58 PM
يعنى يا اليكساوى ان جبت سيرة يسوع فى الحوار علشان تجيب سيرة رسولى
كل ما قلته هى حقيقة ما سيحدث لبنديكت ليس اكثر فلا داعى لقلة الادب و الاسائة للرسل
و انا بكلمك بكل ادب و احترام عندك استعدا لذلك ماشى مش عندك لا تلومنى بعد ذلك اتفقنا بس ابقى افتكر انك انت اللى بدأت

انت اقل من انك تجيب سيره ربنا علي لسانك لكن انت ليس عليك حرج لانك ملحد او مسلم وجهك للشيطان

اما انه علق عليك وانت بتقول انه هيدبح فده اكبر دليل انكوا منبع الارهاب في العالم
اما انكم تدبحوه ده ولا تقدروا
ويقصد انه زي محمد لما كانوا هيدبحوه في احدي غزواته علي الناس وهما بيدفعوا عن نفسهم من شر محمدك وكان هيدبح

AleXawy
15-09-2006, 08:46 PM
يعنى يا اليكساوى ان جبت سيرة يسوع فى الحوار علشان تجيب سيرة رسولى


انت اقل من انك تجيب سيرة المسيح علي لسانك اللي عايز قطعه و خليك محترم علشان احبك (sml24)

reda1
15-09-2006, 09:02 PM
[QUOTE=honey][SIZE="6"] [COLOR="Red"]##################
_______


إحترم نفسك وبلاش قلة أدب .
أنت من بدأت إطلاق التهديدات بذبح البابا عالعيد.
وان حدث هذا .
فستكون نهايتكم الأبدية تحت مجنزرات الصليبيين.

AleXawy
15-09-2006, 09:46 PM
الفاتيكان لم يفلح في تهدئة خواطر المسلمين

(1/2)

عواصم: لم تنجح التصريحات التي ادلى بها مسؤولون في الفاتيكان في تهدئة خواطر المسلمين الذين اجمعوا على مطالبة البابا بنديكتوس السادس عشر بالاعتذار عن تصريحات ادلى بها في المانيا مسيئة للاسلام. واليوم دافعت الكنيسة الكاثوليكية البريطانية عن التصريحات التي ادلى بها البابا في المانيا وتناول فيها الديانة الاسلامية واثارت ردود فعل غاضبة في العالم الاسلامي، وقالت إن البابا كان يهدف من ورائها ان يبرز الرابط بين "الايمان والعقل".

واوضحت متحدثة باسم الكنيسة ان خطاب البابا لم يكن يهدف الى وضع دراسة كاملة حول "الجهاد" وانما بكل بساطة إبراز وجه العلاقة بين +الايمان والعقل+. وقالت ان البابا "يعرف تماما" الفارق بين مختلف اشكال الجهاد و"الشروط التي يجيز فيها الاسلام استخدام العنف - الدفاع عن حياة الفرد والملكية والايمان". وقالت ايضا ان البابا بنديكتوس السادس عشر "كان واضحا جدا" في حديثه حول ان "المسيحية كما يراها تستند الى المحبة لكل الانسانية ايا كانت الديانة".

من جهته، أعلن وزير خارجية الفاتيكان الجديد المونسنيور دومينيك مامبرتي اليوم ان الحوار بين الديانات "مسألة اساسية"، وقال "ان البابا بنديكتوس السادس عشر قال ذلك وردده مرارا: ان مسألة الحوار بين الثقافات والديانات هي من المسائل الاساسية في هذا الزمن".

وكان الناطق باسم الفاتيكان قال الخميس ان البابا لم يقصد اهانة المسلمين وانه يحترم الاسلام لكنه "حريص على رفض استخدام الدافع الديني مبررا للعنف" في رد على موجة الاستياء التي خلفتها في العالم الاسلامي تصريحات البابا خلال زيارته لالمانيا. وقال الاب فيديريكو لومباردي في تصريح رسمي ان البابا "يريد ان ينمي شعور الاحترام والحوار حيال الديانات والثقافات الاخرى وبطبيعة الحال الاسلام".

الا ان كل هذه التوضيحات لم تفلح في تهدئة خواطر المسلمين الذين توالت ردود افعالهم الغاضبة في كل الدول الاسلامية.

الازهر مستاء من تصريحات بابا الفاتيكان

و قد اعرب شيخ الازهر الدكتور محمد سيد طنطاوى اليوم عن استيائه البالغ لما نسب إلى بابا الفاتيكان من أقوال مسيئة للاسلام والرسول الكريم. وقال شيخ الازهر في بيان إن "هذه التصريحات تنم عن جهل واضح بالاسلام وتنسب اليه ما ليس فيه ولا تسهم على نحو بناء في تعزيز الحوار بين أديان العالم وحضاراته وثقافاته".

على صعيد متصل تظاهر آلاف الاشخاص اليوم عقب صلاة الجمعة في جامع الأزهر احتجاجا على تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر التي تضمنت هجوما على الاسلام. وندد المتظاهرون بتصريحات البابا باعتبارها تكرس التعصب الديني والكراهية ضد الأديان الأخرى ولا تساعد على جو التسامح الديني. كما طالب المتظاهرون المؤسسات الدينية في الدول الاسلامية باتخاذ موقف حاسم وسريع ازاء تصريحات البابا بما يدعم موقف الاسلام ويشجع على عودة التسامح بين المسلمين وأتباع كافة الديانات الأخرى.

دول الخليج العربية تطالب البابا بالاعتذار

بدورها، طالبت دول الخليج العربية باعتذارات شخصية من البابا بنديكتوس السادس عشر بشأن تصريحاته "التي اساءت للاسلام والرسول الكريم محمد".

وجاء في بيان صدر عن الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الذي يضم كلا من السعودية والكويت والامارات والبحرين وسلطنة عمان وقطر، ان "عملية الاقتباس الانتقائي الاحادي الجانب التي وردت في حديث بابا الفاتيكان تعبر عن عدم وعي واقتناع ولذا فإن مجرد التوضيح الصادر عن الفاتيكان لا يكفي وانها تدعو الى صدور اعتذار واضح وصريح من قداسته مباشرة على ما صدر منه في محاضرته من مغالطات مسيئة وتطاول على الاسلام والنبي الكريم محمد".

وقال بيان مجلس التعاون "اعربت الامانة العامة للمجلس عن اسفها الشديد لما ورد على لسان بابا الفاتيكان الذي تجاهل وبشكل متعمد مبادئ الاسلام السمحة وتعاليمه الانسانية التي تحث على المحبة والسلام لا العنف والبغضاء". واضاف البيان "ان خطورة مثل هذه الاقاويل انها تأتي من شخص في مكانة بابا الفاتيكان وفي وقت كثرت فيه الحملات التي تمس مشاعر المسلمين والتي لا تثير الا نعرات التطرف الديني والتنافر بين الاديان وذلك في وقت نحن احوج ما نكون فيه الى الحوار والتعايش والسلام". وقال ايضا "من الاجدر بقداسة البابا بحكم مكانته الدينية الرفيعة ان ينأى بنفسه عن مثل هذا الجدل العقيم والمغلوط فهو المطالب اكثر من غيره بالبحث والتشجيع على ما يدعو الى التآلف بين البشر والاديان".

من جهة اخرى، دعا الشيخ سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة "الاسلام اليوم" التي تضم اصواتا اسلامية معتدلة، الى "غضبة اسلامية قوية ضد بابا الفاتيكان". وقال في بيان ان البابا بنديكتوس السادس عشر "اساء الى الاسلام في محاضرته" التي القاها في المانيا. وقال البيان "ان ما قاله البابا كان مرتبا ومدروسا ومخططا له ولم يكن زلة لسان ابدا، فهو يلقي خطابه في جامعة اكاديمية حول العقل والمنطق وكأنه لم يجد الجرأة في مهاجمة الاسلام ونبيه بشكل مباشر فاستعار هجوما لامبراطور بيزنطي في القرن الرابع عشر في حوار مع احد المثقفين الفارسيين...".

واضاف ان تصريحات البابا "محاولة لوضع غطاء ديني للبغي والعدوان السياسي الذي تمارسه الادارة الاميركية على المسلمين"، مؤكدا ان هذه التصريحات "لا يمكن ان تمر مرور الكرام".

ومن جهته، أدان وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي عبد الله المعتوق اليوم تصريحات البابا "المسيئة للاسلام والمسلمين". وقال المعتوق "ان الاساءة للرسول الكريم محمد تعتبر اساءة لجميع الانبياء والرسل الذين ارسلهم الله تعالى رحمة للعالمين". وحذر الوزير الكويتي "من مغبة اشعال فتيل الفتن بين الامم والاديان".

AleXawy
15-09-2006, 09:47 PM
(2/2)

هنية يدين تصريحات البابا

و في غزة أدان اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني بعد ظهر اليوم تصريحات البابا. كما تجمع حوالى الفي شخص امام مقر المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) في غزة ورفعوا اعلام حركة حماس الخضراء، ورددوا اناشيد تمجد "الله ونبيه".

وكان هنية اعلن بعد مشاركته في صلاة الجمعة في مسجد في غزة "باسم الشعب الفلسطيني اعبر عن تنديدنا واستنكارنا التصريحات التي صدرت عن سيادة البابا حول الاسلام كعقيدة وشريعة". وطالب هنية البابا بان "يعيد النظر في هذه التصريحات ويتوقف عن المس بالديانة الاسلامية التي يعتنقها مليار ونصف المليار مسلم في العالم"، معتبرا ان تصريحات الحبر الاعظم "جافت الحقيقة ومست جوهر العقيدة واساءت الى التاريخ الاسلامي".

من جهته، اكد اسماعيل رضوان المسؤول في حماس والاستاذ في الجامعة الاسلامية في غزة الذي كان يشارك في التظاهرة التي نظمت في هذه المدينة ان "تصريحات البابا تسيء الى الاسلام ونبيه ولا تشجع الحوار بين الاديان". وقال "ان تصريحات البابا طاولت كل المسلمين. اننا نبدي استغرابنا لتناوله مثل هذه المسائل ونتساءل ما اذا كانت هذه التصريحات تشكل دعما لاسرائيل".

"الايسيسكو" تطلب من البابا الاعتذار للمسلمين

من جانبها، طلبت المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) من البابا بنديكتوس السادس عشر تقديم اعتذاره على "ما جاء على لسانه من اقوال تسيء الى رسول الله محمد".

وفي بيان اصدرته اليوم "استنكرت المنظمة ما جاء على لسان بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر من أقوال تسيء إلى رسول الله محمد (...) وتغالط حقائق التاريخ الذي يشهد بما كان للدعوة الاسلامية منذ انبثاقها من اثر عميق في تغيير مجرى الحضارة الانسانية واغنائها بالمنهج العلمي الذي كان اساسا للنهضة الاوروبية". وأعربت الايسيسكو في البيان "عن استغرابها من أن يصدر عن رئيس الكنيسة الكاثوليكية ما يزيد في تعميق الفجوة بين العالم الإسلامي والغرب ويفسد العمل الذي تقوم به أطراف دولية تساهم فيها أطراف إسلامية عديدة من أجل رأب الصدع في العلاقات بين الغرب والشرق، في إطار تعزيز حوار الثقافات وبلورة التحالف بين الحضارات".

وطالبت الايسيسكو بابا الفاتيكان "أن يبادر إلى تصحيح ما صدر عنه من كلام مستفز لمليار وثلث المليار من المسلمين في العالم، والاعتذار صراحة عما بدر منه في حق رسول اللهَّ".

باكستان تستدعي السفير البابوي

من جانبها، استدعت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم سفير الفاتيكان لدى باكستان. وقالت الخارجية في بيان ان كلام البابا يسبب الالم والازعاج للمسلمين في مختلف انحاء العالم وذلك في وقت تبرز الحاجة لتحقيق انسجام بين اصحاب مختلف الديانات.

من ناحيته عبر السفير البابوي عن اسفه للالم الذي شعر به المسلمون وقال ان "وسائل الاعلام اخطأت في صياغة الكلام الذي استقاه البابا من بعض الكتابات خلال المحاضرة التي القاها في المانيا". واضاف ان "البابا يكن جليل الاحترام للدين الاسلامي" مشيرا الى انه سينقل مشاعر حكومة باكستان.

مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية يدعو الى الحوار

و قد دعا مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية في بيان الى الحوار بين الكاثوليك والمسلمين بعد التصريح المثير للجدل الذي ادلى به البابا بنديكتوس السادس عشر. وقال المجلس الذي يعنى بالدفاع عن حقوق المسلمين ان "الرد المناسب على الاقوال غير الدقيقة والمثيرة للجدل للبابا هو بالنسبة للمسلمين والكاثوليك، توثيق حوار اكبر من اجل بناء افضل للعلاقات بين المسيحية والاسلام" وذلك بعد كلام البابا.

واعتبر المجلس ان "هذا الحادث المؤسف يقدم للمسيحيين المناسبة كي يعرفوا اكثر عن الاسلام والنبي محمد ومفهوم الجهاد" مستشهدا بالقرآن للتصدي لاقوال البابا التي اثارت موجة من الغضب في العالم الاسلامي. وطلب مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية مقابلة ممثل الفاتيكان في واشنطن لبحث هذه المسألة معه. وختم البيان بالقول "فلنواصل بذل الجهود بين الطوائف والتي عمل من اجلها البابا يوحنا بولس الثاني الذي قام بخطوات كبرى من اجل التقريب بين المسلمين والكاثوليك".

ليبيا: تصريحات البابا تعرض السلام العالمي للخطر

وادانت الهيئة العامة للاوقاف فى ليبيا تصريحات البابا معتبرة ان التوجة الجديد للفاتيكان "يفتح افاق العداوة ويعرض السلام العالمي للخطر". وجاء في بيان للهيئة ان "هذه الاساءة التى صدرت عن البابا هى المفاجأة غير المتوقعة من قمة الهرم الديني فى العالم المسيحي مما يعني ان الحرب انتقلت ضد الاسلام من السياسين والاقتصاديين الى رجال الدين".

واضاف البيان ان "ما جاء فى محاضرة البابا لن يؤثر فى علاقة المسلمين بالمسيحيين التى نلتزم فيها نحن المسلمين بتعاليم القران الكريم".

وشددت الهيئة العامة للاوقاف في بيانها على ان "اعتذار البابا عن هذه الاساءة غير كاف فى نظرنا وانما يجب معالجة التوجهات العدائية ضد الاسلام من جذورها ان اراد الجميع اقامة عالم السلام والمحبة"

AleXawy
15-09-2006, 09:54 PM
إعتذارُ بابا الفاتيكان، عربياً


دلور ميقري

مبكراً، أفقت من نومي على هسيس متأتٍ عبْرَ أثير إحدى فضائياتنا " الجهادية "، المعروفة. كنتُ كغيري من خلق الله ، على موعدٍ مع برنامج إخباريّ مخصص عما قيل أنه " تصريح مسيء للإسلام، تفوه به بابا الفاتيكان ". هيَ ذي فرصة سانحة، لتلك الفضائية الكالحة الوجه كبراقع الإرهابيين ، السارحين في طول وعرض بثها اليوميّ؛ فرصة اخرى، لتضرب سهامها في الصميم من وعي وضمير المشاهدين، إيقاظاً لنعرات الفتنة التي بالكاد تسنى لها الإغفاء إثر ما أسميَ في حينه " أزمة الرسوم الدانمركية المسيئة للرسول ". مقدمة البرنامج، بدَتْ أشبه بقارئة فنجان منها إلى صفتها الوظيفية تلك، ناهيك عن حشمتها، المفقودة، شكلاً ومحتوىً ؛ وهيَ المفترض بها أن تكون صوتاً وصورة للقناة الفضائية المنافحة عن ديننا القويم، بمناسبة وبدونها. كالعادة، لا شيء جديد في تلك التغطية التلفزيونية: قسّ مصريّ، كاثوليكيّ، يحاول توضيح إشكالية فهم تصريحات حبره الأعظم؛ وشيخ مصريّ، أزهريّ، يعتبرُ أنّ ذلك الكلام، سالف الذكر، غيرَ كافٍ لإرضاء الكرامة الإسلامية، المهدورة، ويطالب بابا الفاتيكان، شخصياً، بالإعتذار؛ وبين هذا وذاك، يتم عرض مقتطفات من الصحف العربية والأجنبية، مقتطعة بحرص من يوقد أوارَ الفتنة لا من يحاول إخمادها.

المطلوب، إذاً، من قداسة البابا ـ وهوَ رأس الكنيسة المسيحية، الأعظم ـ ما لا يطلبه أحدٌ ، في واقع الحال، من " الأزهر الشريف " نفسه؛ هذا المعتبرُ فضيلة شيخه، سيّد طنطاوي، بمثابة رأس المرجعية الإسلامية، الأكبر: الإعتذار عن الصمت، المخزي، إزاء الإرهاب المتلبّس زوراً وبهتاناً إسمَ العقيدة المحمدية، والمستهدف بالدرجة الاولى الرعايا الغربيين، النصـاري ؛ الإعتذار عن عدم إدانته لذلك الإرهاب، الموسوم، الموجّه في مصر بالذات، ضد مواطنيها الأقباط والنصـاري عموماً؛ ناهيكَ عن العراق والسودان وغيرها من الدول العربية والإسلامية. أما قناتنا الفضائية، إياها، التي تتناسى من يجدر به الإعتذار من المسلمين، وهيَ المكفرة لشريحة، كبرى، منهم؛ بإعتبارها للشيعة من آل البيت " كفاراً ": كما جاء، حرفياً، على لسان الشيخ القرضاوي؛ صاحب البرنامج الديني المعروف، في تلك الفضائية نفسها. هذا غير ما تبثه على مدار الساعة من بيانات تحمل صفة التكفير ذاتها، موجهة من لدن الجماعات الإرهابية، العراقية، التي تعرّف أفرادهم بـ " المجاهدين "؛ علاوة على عرض مآثرهم في التنكيل بالمواطنين على الهوية الطائفية أو العرقية، وترويع حياتهم ونسف دورهم المقدسة، وتهجيرهم من مناطقهم وفق تطهير مذهبيّ خبيث، مخطط.

في اليوم السابق، وفي الصباح أيضاً، كنتُ بنفسي على موعدٍ آخر مع فضائية عربية، شقيقة، للصمود والممانعة والمقاومة؛ وهذه المرة في نشرتها الإخبارية، المهمومة بما أصاب الأمة من خطبٍ جلل إثرَ تصريح ذلك البابا. مقدّمة تلك النشرة ـ المتأبدة في وظيفتها كأيّ مسؤول من مواطنيها ـ طالعت المشاهدين بسحنة بطلات أفلام الرعب، مبشرة إياهم بأنّ الفاتيكان قد قدّم توضيحه لتصريحات حبره الأعظم، مباشرة ً بعيْدَ إحتجاج مفتي سورية عليها (!): مأثرة اخرى، إذاً، للإعلام البعثيّ، في إستغبائه للناس؛ مأثرة، تضاف إلى ما سبقها من تشدق ذات الإعلام بخصوص أزمة الرسوم الكاريكاتورية، بأنّ الحكومة الدانمركية، وعبْرَ سفيرها بدمشق، كانت قد قدمت إعتذاراً للحكومة الأسدية، المؤمنة: فيما أنّ المسألة آنذاك، ما كانت في حقيقتها سوى إجتماع سفير الدانمرك بدمشق مع ممثلي جميع البعثات الإسلامية المتواجدين في العاصمة السورية، توضيحاً لوجهة نظر حكومته؛ وهوَ التوضيح المعروف، المعلن على الملأ آنئذٍ، بأن تلك الحكومة غير ملزمة بالإعتذار، وأنّ ذلك واجب الصحيفة، المعنية، أولاً وأخيراً.

كلّ من الفضائيتيْن، المذكورتيْن، يفتح بتغطيته للحدث المستجد فجوة ً في العلاقات بين العقيدتيْن السماويتيْن؛ الإسلامية والمسيحية، وبالتالي بين معتنقيهما. لا هذه الفضائية ولا تلك، للحقّ، ليهمه ما في ذلك الجهد، غيْرَ المحمود، من آثار وخيمة علينا؛ نحن المسلمين بالذات، وقبل غيرنا: لقد أضحينا، يا ربّ الكعبة، بنظر العالم كما لو أننا أمة دراكولا..، لا أمة نبيكَ الأمين، محمدا؛ أمة ، لا شاغل لها في عصر الإختراعات والإكتشافات العلمية هذا، سوى " إختراع " مسببات الفتنة و " إكتشاف " الخصوم من كل لون وطيف: فلا الدعابة الساخرة ترضي مزاجنا العجيب، ولا المناظرة الجدية !.. عجباً، لتلك الغضبة العارمة على رسوم كاريكاتورية، مسوّقة بإساءتها لخير الأنام، فيما أنّ تراثنا الإسلاميّ أدباً وتأريخاً وسيرة ً، فيه ما فيه من تجديفٍ دينيّ، يضاهي كل ما يحتمل جمعه من آثار عالمية بهذا الشأن؛ كما في مثال أشعار أبي نواس، الماجنة. وعجباً، أيضاً، لهذه الغضبة المستنفرة للتوّ، بصدد تصريح بابا الفاتيكان عن مفهوم " الجهاد " إسلامياً، بينما أهل عقيدتنا أنفسهم، من علماء وفقهاء وآيات وحجج، غير متوافقين على رأي واحد يخص ذلك المفهوم، الموسوم؛ كما في مثال عمليات الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة، في فلسطين والعراق وغيرهما، والتي يسِمُها بعضهم بـ " الإستشهادية "، فيما يصِمُها البعض الآخر منهم بـ " الإنتحارية ".. ؟

http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphWriter/2006/9/177121.htm

AleXawy
15-09-2006, 10:06 PM
ميركل تدافع عن تصريحات البابا


دافعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم عن مواطنها البابا بنديكتوس السادس عشر الذي اثارت تصريحاته التي ادلى بها الثلاثاء في المانيا حول الاسلام والجهاد موجة استنكار وغضب في العالم الاسلامي. واكدت ميركل في صحيفة "بيلد" في عددها ليوم السبت "ان من ينتقد البابا يسىء فهم الغاية من خطابه والتي تمثلت بالدعوة الى الحوار بين الاديان". واضافت المستشارة الالمانية وهي من الطائفة البروتستانتية "لقد التزم البابا بوضوح بالوقوف الى جانب هذا الحوار الذي ادعمه انا ايضا واعتبره ضروريا وملحا. ان ما يعبر عنه بنديكتوس السادس عشر هو رفضه القاطع لاي استخدام للعنف باسم الدين".

من جهته، رفض المتحدث الرسمي باسم الحكومة الالمانية التعليق على مضمون كلمة البابا بنديكت ال16 خلال محاضرة له في جامعة ريغنسبورغ. بل اكتفى بالاشارة الى البيان الذي اصدره الفاتيكان لانه ردا واضح على الاعتراضات التي علت في العالم الاسلامي. وكان المتحدث باسم الفاتيكان قد قال بان البابا يحترم الحوار مع المسلمين ويريد الدفع بالحوار مع الديانات الاخرى والثقافات الاخرى ايضا مع الدين الاسلامي .

لكن ردود الفعل السياسية في المانيا جاءت اليوم متفاوتة فالاتحاد الوطني المشارك في الحكم والمشكل من الحزبين المسيحي الديمقراطي والمسيحي البافاري اعتبر رد الفعل في بلدان اسلامية غير مناسب اذا ما قرأ المرء النص الكامل الذي استخدمه البابا في حديثه، وقالت انغريد فيشباخ المتحدث بالشوؤن الكنسية في الاتحاد بان كلمة الحبر الاعظم استعرضت بشكل غير كامل.

بينما قال فولكر بيك رئيس الجناح البرلماني لحزب الخضر ان البابا يحاول ان يكون الدين المسيحي اعلى من الديانات الاخرى، وتصريحاته عن الاسلام والمسيحية احادية الجانب بشكل ملفت للنظر وعمياء الخلفية. لكن حسب رأيه " على الديانات الثلاثة المسيحية والاسلامية واليهودية العمل للقبول بحرية الاديان والتعديدية، لذا فليس هناك داعيا لاعلاء شأن دين على الديانات الاخرى".

ولقد دافع هاتموت كوشيك رئيس مجموعة البرلمانات الاقليمية للحزب المسيحي البافاري عن البابا بالقول لقد درسنا مضمون الخطبة ولم نجد فيما ما يدفع الى القول بان لها اهداف عدائية كما التخمينات التي انتشرت. لكن الحوار بين الديانات والثقافات يتضمن ايضا عدم استبعاد الدين الاسلامي توجيه انتقاد بناء له.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177140.htm

garang
15-09-2006, 11:14 PM
(sml21)

انتم عارفين عيبنا نحن الاقباط اية ؟(sml21)
اننا لا نقراء المستقبل ابدا
يا جماعة المسلمين في كل العالم يريدونها حرب دينية والانظمة العربية تركب الموجة لاستمرار فكر الارهاب الديني المضاد للعولمة وكي يبقي اصحاب الكراسي في اماكنهم
ما حدث هو نعمة من الرب لنا نحن المسيحيين المضطهدين من الاغلبية المسلمة
لكي يعرفوا غوغائية المسلمين واسلوبهم الهمجي
من كان يصدقنا قبل 11 سبتمبر؟؟ ولا واحد في الغرب كلة
لكن بعد ان كشفهم الرب اصبحوا يصدقوننا
يا سادة لا يهمكم غوغائيتهم دي لمصلحتنا كي يعرف العالم من هم
واقول لكل قبطي يخاف من تطورات الامور اسمعني جيدا
اولا ان وجودنا في يد الرب وليس في يد اي جماعة ارهابية او اخوانجي
ثانيا باي صورة او سبيل ومنذ 1400 عام يعمل المسلمين جاهدني للقضاء علينا بكل قوة لكن الرب يلهيهم عنا بصورة ام باخري وعلي هذا فسواء ثاروا بسبب كلام البابا بندكت اورسوم كاريكاتورية دانماركية لا يهم فهم لن يعدموا السبب للتعدي علينا
وافكركم بما حدث في الكشح فهل كان هناك بندكت او كاريكاتير دينماركي او ابونا زكريا فلا تخافوا بل العكس صحيح ان كشفهم للعالم اجمع هو لمصلحتنا تماما فليثوروا كما شاوءا فهذا مجرد زوبعة في فنجان لا قيمة لها بل توضح صورتهم الوحشية للعالم اجمع
وحسنا قال البابا لا فض فوة
ثالثا الصراع بين الاديان اتي قرب او بعد وعلينا ان نعتمد علي انفسنا ولا ناخذ من الخارج كل شئ بل ندعم قوتنا داخليا وخارجيا ونستعد باي صورة لما هو ات (sml21)
ويسوع يبارككم
(sml21)

garang
15-09-2006, 11:22 PM
لماذا لا نجمع كل الاهانات للمسيحية ونرسلها الي اي منظمة عالمية لترسلها بدورها الي الفاتيكان وغيرة لكي تكون دليل علي عدم احترام الاسلام للاخرين ودليل عملي
لماذا؟

AleXawy
15-09-2006, 11:23 PM
انا احيى صاحب القداسة الحبرالاعظم بابا الفاتيكان
على تلك التصريحات هو بالفعل جدير بكرسى بطرس الرسول ادام الله حياتة سنين عديدة وازمنة سالمة

(sml21)
(sml21)
(sml21)(sml21) (brv1: (sml21)(sml21)
(sml21)
(sml21)
(sml21)

AleXawy
15-09-2006, 11:26 PM
اخي جرانج ,

احنا لو بعتنا لهم القرآن لوحده كفاية! (BAY:)

كفاية الجنس والقرف اللي فيه hapbirth:)

مارجرجس-1
16-09-2006, 02:15 AM
تانى نفس قصة الرسوم الكاريكاتيرية ونفس رد الفعل دول همج

AleXawy
16-09-2006, 02:31 AM
مطالبات اسلامية بطرد سفراء الفاتيكان
اتهام "صقور الفاتيكان" بتوريط البابا بخطاب "الإساءة" للإسلام

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/16/0755431.jpg
متظاهرون باكستانيون يطالبون البابا بالاعتذار عن تصريحاته (الفرنسية)


في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الانتقادات العربية والاسلامية للبابا بنديكت السادس عشر حيث طالب البعض بطرد سفراء الفاتيكان من الدول العربية والمسلمة ، قالت مصادر إيطالية أن من أسمتهم بصقور الفاتيكان وعلى رأسهم الكاردينال الألماني فالتر كاسبير هم من أعدوا الخطاب الذي ألقاه البابا بالجامعة الألمانية من أجل إقناع الكاثوليكيين والعالم المسيحي بأن جمهورية الفاتيكان تعيش نفس الهموم التي يعيشها المسيحيون عبر العالم وأن موقفها من الإسلام واضح ومخالف للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني، بحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية في تقريرلمراسلها من روما عبدالمجيد السباوي اليوم السبت 16-9-2006.

وتحدثت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن الفاتيكان تعيش أزمة حقيقية متمخضة عن وجود تيارين متنافرين داخل أروقة حكومتها، الأول يوصف بحاملي غصن الزيتون والثاني بالصقور. وأكدت المصادر أن التيار الأول الذي أسسه البابا الراحل يوحنا بولس الثاني يحاول دائما تفادي مواجهات مع الديانات الأخرى مع تبنيه مبادرات تهدف إلى خلق حوار معها خصوصا الإسلام منها.

وتشير المصادر نفسها أن الكاردينالات من حاملي غصن الزيتون يرون أن فلسفة يوحنا بولس الثاني قادرة على نشر المسيحية الكاثوليكية بشكل أوسع وأسرع بالاعتماد على كسب تعاطف المؤمنين بها.

أما التيار الثاني والمعروف بالصقور - بحسب المصادر- ، فيرى عكس ذلك ويعتبر أن تبني مواقف وآراء واضحة تجاه الديانات الأخرى وما يحدث في العالم للدفاع عن المسيحيين، هو أمر سيساعد على نشر وتقوية الهوية المسيحية في العالم وسيمكن من التصدي للإسلام الذي يعتبرونه خطرا على الكاثوليكيين وعلى الغربن بحسب تعبير الصحيفة.

وكان البابا بنديكت السادس عشر قد أثار أستياء مع المسلمين يوم الثلاثاء الماضي في محاضرة في جامعة ريجينسبورج الألمانية حيث اقتبس انتقادا للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم على لسان الإمبراطور البيزنطي مانويل الثاني باليولوجوس في القرن الرابع عشر الذي كتب في حوار مع مثقف فارسي أن كل ما جلبه محمد كان شرا وغير إنساني مثل "أمره بنشر الدين الذي يدعو إليه بحد السيف".

وكرر بنديكت مرارا اقتباسه لوجهة نظر مانويل القائلة بأن نشر العقيدة بالقوة غير منطقي وأضاف "العنف يتعارض مع الطبيعة الإلهية وطبيعة الروح".

تصاعد الغضب من تصريحات البابا

في الوقت نفسه ، تزايد الغضب العربي والاسلامي من تصريحات البابا ، فقد أعرب وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد في السعودية الشيخ صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ عن استيائه وأسفه الشديدين لما استمع المسلمون الى ما ذكره بابا الكنيسة الكاثوليكية في احدى الجامعات الالمانية وما نقله نسبة عن الاسلام ورسول الاسلام "أنه كانت له دعوات شريرة أساءت الى العالم ورسخت العنف في العالم".

وأكد أن هذا القول لا شك أنه ينبئ عن عدم فهم لحقيقة الاسلام وعن تأثر بما قاله من جهل حقيقة الاسلام في الكتب التي نقل منها في كلمته وما تضمنته من إساءة بالغة للاسلام ولرسولنا صلى الله عليه وسلم ودعا الى أن يقدم الفاتيكان اعتذاره الصريح عن هذه الاساءة البالغة.

وطالبت دول الخليج العربية باعتذارات شخصية من البابا بنديكت السادس عشر بشان تصريحاته "التي اساءت للاسلام والرسول الكريم محمد". كما دعا الشيخ سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة "الاسلام اليوم" التي تضم اصواتا اسلامية معتدلة, الى "غضبة اسلامية قوية ضد بابا الفاتيكان".

ودان وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي عبد الله المعتوق تصريحات البابا وقال"ان الاساءة للرسول الكريم محمد تعتبر اساءة لجميع الانبياء والرسل الذين ارسلهم الله تعالى رحمة للعالمين". وحذر الوزير الكويتي "من مغبة اشعال فتيل الفتن بين الامم والاديان".

وفي العراق, استنكر التيار الصدري كلام البابا واكد امام مسجد الكاظمية (شمال) الشيخ حازم الاعرجي "استنكاره" للتصريحات التي ادلى بها, ووصفها بانها "تجاوز على شخصية الرسول". وفي الكوفة , قال الشيخ صلاح العبيدي امام مسجد الكوفة "نرفض ونستنكر وبشدة اي انتقاص من شخصية الرسول الاعظم هناك شخصيات دينية معروفة فعلت ذلك نقول لهم ان يقرأوا كتبنا كما هي لا ان يقرأوها باراء غيرنا".

مطالبات بطرد سفراء الفاتيكان

واستنكر ائمة مساجد العرب السنة خلال خطب أمس الجمعة "تطاول" بنديكت السادس عشر على الاسلام والنبي محمد وطالب بعضهم الدول الاسلامية ب"طرد" سفراء الفاتيكان في حين دعا اخرون الى "اذلال" البابا.

واقر البرلمان الباكستاني بمجلسيه اليوم الجمعة قرارا يندد بتصريحات البابا بنديكت السادس عشر التي اعتبر انها تمثل "ازدراء" بالاسلام وطالب بسحبها. وفي الجزائر دانت جمعية العلماء المسلمين في بيان تصريحات البابا وقالت انها "تتعارض مع نهج سلفه (البابا يوحنا بولس الثاني) الذي دأب على الدعوة الى التقارب والحوار بين الاديان والحضارات".

ودعت الجمعية الدول المسلمة الى استدعاء سفرائها لدى الفاتيكان ان لم تصدر اعتذارات رسمية عن تلك التصريحات. ودعا مسلمون في اوروبا راس الكنيسة الكاثوليكية الى تقديم توضيحات واعتذارات لتصريحاته التي اشار فيها ضمنا الى وجود رابط بين الاسلام والعنف.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/16/27494.htm

AleXawy
16-09-2006, 02:34 AM
تانى نفس قصة الرسوم الكاريكاتيرية ونفس رد الفعل دول همج
ده تخلف يعيد عنك , كلام البابا زعلهم ليه؟؟

مش دي الحقيقة؟؟ (NO}

godhelpcopts
16-09-2006, 04:07 AM
تصاعد ردود الفعل الغاضبة على تصريحات البابا في العالم الاسلامي



http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_41129_india.jpg
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/afp/20060916/capt.sge.nxz30.160906072654.photo00.photo.default-512x368.jpg?x=380&y=273&sig=K.cyNIvTKeexsLiRoAJAQA--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/afp/20060916/capt.sge.nxl37.160906024322.photo04.photo.default-512x340.jpg?x=380&y=252&sig=41ulgXcB.cqX.TQkGGvfWA--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/rids/20060915/i/ra447390401.jpg?x=380&y=266&sig=mm1LKT3TCwtf36Psiv8c5g--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20060915/capt.d7b62f0823464875a0052aa5b6d09b92.aptopix_egyp t_mideast_pope_cai107.jpg?x=380&y=262&sig=1Xty98jyhUqV0C1aLsfHaQ--
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/9/15/1_643624_1_34.jpg
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20060915/capt.2e7d311efaac4038b5a6e4014ff75155.aptopix_paki stan_pope_lhr101.jpg?x=380&y=256&sig=MLZiVer1W7ZZz4jFpLvESg--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20060915/capt.2e354550c5eb432e975f72bf5b0fa005.mideast_isra el_palestinians_pope_jrl116.jpg?x=380&y=253&sig=_3O9.4NeMRbQTgtZVMWPHA--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20060915/capt.c237d27420e74bde81a1f60ecc50a592.mideast_isra el_palestinians_pope_jrl117.jpg?x=243&y=345&sig=29XVQa1QxM6KEKXGmP7NEA--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/rids/20060915/i/r3392824077.jpg?x=380&y=244&sig=vJKRqIYlrxcO7pqa8XjmCQ--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/rids/20060915/i/r3010773463.jpg?x=380&y=228&sig=ShdjLDTY_PAN3R_cR2X1Gw--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/afp/20060915/capt.sge.nvp83.150906180438.photo01.photo.default-512x396.jpg?x=380&y=293&sig=Sqq7gulx3bcEL35UiEW2bg--
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/afp/20060915/capt.sge.nvp83.150906180438.photo00.photo.default-512x338.jpg?x=380&y=250&sig=HWhkJR4Rewb0wI7UBbn3Fg--


(hhhhhhhh) (hhhhhhhh) (hhhhhhhh) (hhhhhhhh)

godhelpcopts
16-09-2006, 04:13 AM
مطالب عربية وإسلامية باعتذار البابا


والبابا يرفض الاعتذار
ورفضه القاطع لاستخدام العنف باسم الدين ( الارهاب الاسلامى )

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/9/14/1_643406_1_34.jpg


إن المنتقدين أساؤوا فهم التصريحات التي أدلى بها هذا الأسبوع, مشيرة في الوقت ذاته إلى أن ما يعبر عنه بنديكت السادس عشر هو رفضه القاطع لأي استخدام للعنف باسم الدين.

يشار إلى أن أكثر ما أثار الغضب في خطاب بنديكت اقتباسه حوارا دار في القرن الرابع عشر بين إمبراطور بيزنطي و"مثقف فارسي" حول دور نبي الإسلام. وقال فيه الإمبراطور للمثقف "أرني ما الجديد الذي جاء به محمد، لن تجد إلا أشياء شريرة وغير إنسانية مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف".

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E613FE43-0B5B-4E3F-A548-2DDD1EA445E1.htm

godhelpcopts
16-09-2006, 05:11 AM
البابا ينتقد الإسلام

يا جماعة اذا كان البابا اثناسيوس هو من قضي علي شيطان الأريوسية

والبابا يوحنا بولس هو من قضي علي شيطان الشيوعية

فأعتقد ان البابا بندكت هو من سيقضي علي شيطان الأسلام

يا جماعة بجد الأسلام دة دين الشيطان واتباعة هم اولاد الشيطان

ربنا قال في الأنجيل
"أنتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون أن تعملوا ذلك كان قتالاً للناس من البدء ولم يثبت في الحق لأنه ليس فيه حق من تكلم بالكذب فإنما يتكلم مماله لأنه كذاب وأبو الكذاب" (يوحنا 8: 44)

في الأسلام يحللون الكذب وقفا لأسلوب التقية
وبالتالي فأذا كان المسلم يتبني الكذب
والشيطان هو ابو الكذاب
فالمسلمين هم ####
وهم ينفذون ارادة هذا الشيطان

(BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:)

syrian man
16-09-2006, 05:14 AM
المخنث فؤاد السنيورة ,رئيس الوزراء اللبناني ,الذي كان يبكي كالنساء النادبات cry و شاهده العالم أجمع , الذي كان يقبل أحذية الدول الكبرى لكي توقف اسرائيل حربها ضد لبنان , يستدعي القائم بأعمال السفارة البابوية للاستيضاح

نقلا عن ايلاف
استدعى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة القائم بأعمال السفارة البابوية لاستيضاحه ما صدر عن البابا كما صدرت مواقف شاجبة من القيادات الروحية الإسلامية والهيئات المختلفة. وطُرحت هذه القضية خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية الليلة الماضية، وأوضح السنيورة للوزراء انه طلب إلى سفير لبنان في الفاتيكان مراجعة الكرسي الرسولي في هذا الموضوع.

هيا يا سنيوة !!! ماذا تنتظر !!ابكي و ولول و قطع تيابك !!!! بس لا تنسى تشحد من دول العالم المساعدات المالية يا لص و يا أكبر حرامي و ماضيك في وزارة المالية ماضي قذر مثل سيدك المقبور رفيق الحريري عميل الوهابية .

godhelpcopts
16-09-2006, 05:37 AM
البابا ينتقد الإسلام

يا جماعة اذا كان البابا اثناسيوس هو من قضي علي شيطان الأريوسية

والبابا يوحنا بولس هو من قضي علي شيطان الشيوعية

فأعتقد ان البابا بندكت هو من سيقضي علي شيطان الأسلام

يا جماعة بجد الأسلام دة دين الشيطان واتباعة هم اولاد الشيطان

ربنا قال في الأنجيل
"أنتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون أن تعملوا ذلك كان قتالاً للناس من البدء ولم يثبت في الحق لأنه ليس فيه حق من تكلم بالكذب فإنما يتكلم مماله لأنه كذاب وأبو الكذاب" (يوحنا 8: 44)

في الأسلام يحللون الكذب وقفا لأسلوب التقية
وبالتالي فأذا كان المسلم يتبني الكذب
والشيطان هو ابو الكذاب
فالمسلمين هم ####
وهم ينفذون ارادة هذا الشيطان

(BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:)


ورغم أنها كانت فى ندوة علمية ولم تكن موجهة للمسلمين إطلاقا


دائما يرزق الله المسلمين والعرب بشىء ينشغلوا به خلاف واقعهم السياسى والإقتصادى المر. وكأن قادة المسلمين جميعا يتسقطون رسما كاريكاتوريا هنا وتعليقا أو رأيا سياسيا هنا أو هناك لينشروه وليقيموا الدنيا ويقعدونها وينفخوا جذوة التطرف والإندفاع لدى شعوبهم. كل ذلك لكى يثبتوا أنهم حماة الأمة والعقيدة ولو بالكذب. الجميع يركب الموجة من أول منظمة كير الأمريكية حتى حماس وشيخ الأزهر وقطر والباكستان ولبنان وكلهم كلهم يهيص كأن أى تصريح أو رسم قد جاء لهم بطوق النجاة!

هذا كله لا ينال من أن مزاعم البابا بنديكت، ورغم أنها كانت فى ندوة علمية ولم تكن موجهة للمسلمين إطلاقا، كانت غير حصيفة! لم اقرأ وكذلك لم يقرأ أحد أصل مقولة البابا! وهذا طبعا غير مهم على الإطلاق، ومن السخف أن نسائل الغاضبين عن ظرف كلام البابا وعن السياق الذى جاء فيه ذلك الكلام! نحن العرب نثق فى وسائل إعلامنا وساستنا الذين يديرونها، ونعلم عنهم غيرتهم الشديدة جدا خالص عن كل ما يمس العقيدة – فقط -، أما حياة الناس والشعوب وحريتهم وسعادتهم فهذه ليست من ضمن إهتماتهم ولا مسؤلياتهم! أيا كان الأمر فقد نقلت وسائل إعلامنا أن بابا روما زعم فى إحدى محاضراته فى ألمانيا أن " الإسلام قد إنتشر بالسيف "! كما إقتبس رأى أحد أباطرة روما الذى كان يناقش فقيه فارسى فى القرن الرابع عشر والذى ذكر فيه ذلك الإمبراطور أن "محمدا لم يأت بشىء جيد"! ومن الواضح أن العبارة الأولى تتضمن حادثة تاريخية مزعومة بينما تتضمن العبارة الثانية رأيا وإن كان مقتبسا إلا أنه يظل محسوبا على من إقتبسه.

وجهل بابا روما بالتاريخ ليس عليه أى جدال. وعلى العموم فهذه فرصة ليثبت المسلمون للبابا وللعالم كله الحقائق التاريخية الدامغة! يجب أن يثبت المسلمون لبابا روما أن الإسلام لم ينتشر بالسف إطلاقا وإنما إنتشر الإسلام بالرقة والموعظة الحسنة! يجب أن نبين لبابا روما أن حروب الردة لم تكن لنشر الإسلام أو لإعادة مرتدين للإسلام! أيضا يجب أن نثبت له أن عمرو بن العاص عندما جاء لمصر لم يكن بصحبته آلاف المحاربين القتلة من أعراب الصحراء، بل جاء وحده ليعظ المصريين بلغتهم الهيروغليفية التى كان يتقنها تماما! أيضا لم يأت ومن بعده "الفاتحين" العرب لمهاجمة البلاد المعروفة حاليا بالمغرب العربى، وما عرف قديما بالأندلس! أيضا لم يأت لتحصيل جزية وفيىء وخراج، ولا لسبى نساء مصر وإستعباد أهلها إطلاقا... أبسليوتلى! لقد جاء ومع سيادته هدايا عظيمة ومعونات جمة لأهل البلاد "المفتوحة" على آخرها لحضرات الوعاظ من أمثاله!

الغريب أن كل أعضاء الفئة الضالة من المنحرفين الإرهابيين يقولون بمثل ما قال به بابا روما. كل أدبياتهم تقول أن الإسلام قد إنتشر بالسيف، وأن السيف لازال وسيلتهم لمزيد من إنتشار الإسلام، ويتعجبون وبكل الحق على من ينكر تلك الحقيقة! كل أدبيات الفئة الضالة تقول ذلك ولم نسمع أن أحدا قد تظاهر ضدهم أو طالبهم بالإعتذار! والسبب معروف طبعا، ألا وهو أن الشعوب لن تلقى بالا ولن تنسى همومها لمجرد إظهار ضلال فئة من المسلمين تقول عن نفسها أنها هى الدين كله، وعندما يقول بعض المسلمون مثل ذلك الكلام فهذا كما يقول المثل الشعبى "زيتنا فى دقيقنا"، أما عندما يقوله شخص غريب فهى ثالثة الأثافى! تماما مثلما أقمنا الدنيا ولم نقعدها بعد عما حدث فى أبو غريب ومساجين جوانتيمالا، بينما ما يجرى فى سجوننا ومعتقلات بلادنا تجعل تلك الأماكن بالمقارنة كمثل "ديزنى لاند" لمن هم فيها!

أما عن كلام بابا روما الذى تضمن رأيا "مقتبسا"، فبغض النظر عن مدى إقتناعه هو شخصيا به، فلم يكن من المناسب إطلاقا إبداؤه علنا، إن كان قد أبدى علنا وفى السياق الذى نقلته وسائل إعلامنا إلينا!


(dig:{ (dig:{ (dig:{ (dig:{

vampireee
16-09-2006, 05:52 AM
هل حقاً الأسلام دين أنتشر بالعنف و يحث على العداء و الكراهية ؟
أولاً بالنسبة لأنتشار الأسلام بالقوة و العنف مين يقدر ينكر كدة . كتب التاريخ الأسلامى نفسها بتقول كدة يعنى يا أما الواحد يبقى مسلم أو يدفع الجزية أو يقتلوة و مفيش خيار رابع و كل كتب التاريخ الأسلامى بتأكد الكلام دة
طيب و بعدين ..... لية نزعل و نقلب الدنيا كدة
خليك معايا يعنى مش شريعة المسلمين هى القرأن طيب أدى أيات من القرأن نفسة بتقول أن الأسلام لازم ينتشر بالعنف و السيف و الدم
" قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قومٍ مؤمنين. - - قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرّم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون.التوبة 28 أيها النبي حرّض المؤمنين على القتال. كُتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ( البقرة 216). { وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ } { هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ . فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم و وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله (البقرة 193) ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يُقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ( آل عمران 85). وكذلك واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم ( البقرة 191) فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق ( محمد 4) إذ ينقل عن الرسول (ص) قوله: أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله (الجامع لأحكام القرآن، سورة التوبة، الآية 5) "
كدة دليلين أن الأسلام أنتشر بحد السيف و يحث على العنف ( التاريخ و القرأن ) يعنى لو كان فى منظمات لحقوق الأنسان وقتها عمر ما كان هيبقى فى حاجة أسمها الأسلام
ثالث دليل هو ما يحدث الأن على مسرح الأحداث و على سبيل المثال ما يحدث فى مصر طبعاً التاريخ ملآن بالأحداث الدامية التى أرتكبها المسلمون ضد المسيحين من الكشح الى أبى قرقاص و العديسات و أحداث الأسكندرية الأولى الى الشهيد الذى قتلوة مؤخراً و الكنائس التى حرقوها و خربوها
و طبعاً هذة ليست أتجاهات فردية و أنما هى ثمر لفكر أسلامى يحث على العنف ظل ينمو فى عقول الأفراد حتى وصل بهم الى تلك الأفعال فلا يمكننا أن نتهم هؤلاء الأفراد و أنما نتهم الفكر الذى يؤمنون بة و هو الفكر الأسلامى السائد فى هذا المجتمع .
و عندما نتحدث على ما يجرى على مسرح الأحداث فيجب أولاً أن نفرق عن عنف بهدف الدين و تلبية دعوة الجهاد و عنف له أهداف سياسية أو عسكرية أو أقتصادية فلا يمكن مقارنة هذة الأحداث الأرهابية بما يحدث فى فلسطين أو العراق او أفغانستان أو لبنان فكل تلك الأحداث لها مبررات أخرى بعيدة كل البعد عن الدين على عكس ما يحدث فيما سبق ذكرة
أخوانى المسلمون أعزرونى فرأى البابا صحيح على كل المستويات 100%

syrian man
16-09-2006, 08:24 AM
بشكل عام لا أشاهد القنوات العربية و خصوصا المحطات الاخبارية العربية الكاذبة المنافقة الموجهة , و اليوم عن طريقة الصدفة لفت نظري خبر في قناة الجزيرة على الشريط الاخباري يقول : طالبان تدين تصريحات البابا !!! و تعتبرها تأكيدا علىفكرة الحرب على الاسلام !!!!!

بصراحة لم أتمالك نفسي من الضحك و شرالبلية ما يضحك ,
حركة طالبان التي فتكت بالبشر والحجر , حركة طالبان التي حمت أكثر الارهابين المسلمين وحشية و دموية ,طالبان التي لم ترحم حتى مسلمي أفغانستان الذين اختلفوا معها بالرأي أو بالمذهب (الشيعة الهازارا مثلا) ,طالبان رمز الحرب والدمار و التدمير و انتهاكات حقوق الانسان ,.....الخ تدين تصريحات بابا الفاتيكان !!!!
فعلا هزلت
________________________________________
في موضوع آخر
صور من المظاهرات (نقلا عن فوكس نيوز)

الصورة تتكلم
لا تعليق

http://www.foxnews.com/images/223870/5_26_091506_pope_protest.jpg

boulos
16-09-2006, 08:24 AM
كتلة الإخوان تحذر من التأثير السلبي علي العلاقات الإسلامية- المسيحية

استنكرت كتلة نواب الإخوان المسلمين بمجلس الشعب في بيان أصدرته أمس، التصريحات المنسوبة للبابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان والتي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة بشأن الإسلام والرسول الكريم صلي الله عليه وسلم.
وطالبت البابا بتقديم اعتذار رسمي وعاجل عن هذه الإساءة الفادحة التي ستؤثر سلباً و«بالتأكيد» في إدارة العلاقات الإسلامية ـ المسيحية الغربية، كما دعت بابا الفاتيكان إلي الاستجابة لمطالب علماء المسلمين بدراسة الإسلام جيداً قبل أن يصدر مثل هذه التصريحات التي من شأنها افتعال الأزمات، والتي تدل علي جهل كامل بتعاليم الإسلام وما جاء به الرسول الكريم، وتمثل عقبة أمام أي حوار إسلامي مسيحي، خاصة وأنها صادرة عن قمة الكنيسة الكاثوليكية الغربية.
وحملت الكتلة الحكومات العربية والإسلامية مسؤولية الإساءة إلي الإسلام والرسول بتخاذلها أمام من سبق وتطاول علي المقدسات الإسلامية، كما حدث في الدنمارك، وطالبتهما باتخاذ الإجراءات التي من شأنها حماية الديانة الإسلامية واحترام نبيها الكريم.
http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=30556
أخشى أن تكون تلك التصريحات مقدمة للهجوم انتقاما من الأقباط. فقد كانت الحجة فى أحداث الاسكندريةالرسوم المسيئة.

AleXawy
16-09-2006, 08:36 AM
http://www.foxnews.com/images/223870/5_26_091506_pope_protest.jpg

وده من ايه؟؟

(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:

Maged Morcos
16-09-2006, 08:51 AM
نقلا عن أيلاف
http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphWriter/2006/9/177217.htm
هاج العالم الاسلامي وماج بعد تصريحات بابا الفاتيكان الأخيرة.
المسلمون اليوم باتوا يتصيدون زلات لسان هنا وهناك لا لشيء سوى اثارة لفت الانتباه لهم، ليس حبا في الله ولا الرسول. فلا الرسول عليه السلام ينتظر ان ندافع عنه، ولا كلمات البابا ما سيهدد الاسلام او يغير من مكانة النبي الكريم في نفوسنا.
بالتأكيد اخطأ بابا الفاتيكان، لكن هل هو وحده من اخطأ بتصريحاته ضد الاسلام والمسلمين؟
اقول لا..
نحن نخطئ كل يوم اكثر منه بألف مرة.
في كل خطبة جمعة نلعن أبو أبو المسيحيين، وأسلاف اسلاف اليهود.
في كل خطبة جمعة ندعو ان يدمرهم الله ويرمل نسائهم وييتم اطفالهم.
في كل مدرسة نعلم طلابنا ان المسيحيين نجس ومن أهل النار.
في كل بيت نعلم ابنائنا انهم عدونا الأول فإما نقتلهم او يقتلونا.
نحن نحرم حتى الترحم على موتاهم ولو كانوا اهل صلاح وافادوا البشرية، اذ كيف نترحم على كافر؟
نعم.. اخطأ بابا الفاتيكان.
لكننا مثله نخطئ واكثر.
مفتي الازهر، مفتي فلسطين، رجال الدين في السعودية والعالم الاسلامي ككل، أين هم من سماحة الاسلام الذي حث على فعل الخير وعدم ايذاء أهل الذمة ولو باللسان؟
لماذا بقوا صامتين على ما نقول نحن عن المسيحيين وتحركوا يوم تحدث بابا الفاتيكان عن شخص الرسول الكريم؟
نحن نكرر ما حدث يوم نشرت الرسوم الكاريكاتورية في الدنمارك..
نعالج الخطأ بالخطأ.
يوم نشرت الرسوم أقمنا الدنيا وما اقعدناها، حين انه كان يمكن معالجة الأمر بحكمة وروية. كنا بذلك سنكسب تعاطف العالم معنا. لكن ان تصبح تصرفاتنا رعناء، فلن نكسب تعاطف أحد.
لا تقولوا ان التعدي على الرسول عليه السلام اعظم من التعدي على المسيحيين باللفظ والسب، فالأمر لا يختلف كثيرا، اذ أن التعدي على دين سماوي لا يقل خطورة عن التعدي على الرسول الكريم.
نعم اخطأ بابا الفاتيكان، لكن المتحدث باسم الفاتيكان تحدث من فوره في شبه اعتذار للمسلمين، قائلا ان ما قصده البابا حرف عن معناه الحقيقي.
حتى ولو كان هذا التعليق اعتذارا هشا من الفاتيكان ومتحدثه الرسمي، فانه يبقى على الاقل نوع من الاعتذار عن الخطأ أو فالنقل انه ادراك لعمق الخطأ في اسوء الاحوال.
لكني لم اسمع يوما من مفت اسلامي، او أحد شيوخنا، ان سب المسيحيين وشتمهم والدعاء عليهم هو امر لا يجوز، ويتعارض مع سماحة الاسلام. لم اسمع شيخا واحدا يقول ان هذا العمل خاطئ، ومن الاولى غرس المحبة في نفوس ابنائنا وطلابنا.
نعم.. اخطأ البابا
اخطأ كثيرا..
لكننا اخطأنا مثله، وما نزال نخطئ مثله كل جمعة، بل كل يوم.

boulos
16-09-2006, 09:05 AM
مقال حلو جدا و منصف للحقائق.أنا عجبنى جدا.ياريت يلاقى حد يسمع له.

3nter
16-09-2006, 09:18 AM
قال البابا بنديكت السادس عشر للمسلمين اليوم السبت 16-9-2006 انه يشعر بالاسف بعد أن رأوا أن كلمته عن الاسلام كانت مسيئة مبديا احترامه لعقيدتهم وأنه يأمل أن يفهموا "المعنى الحقيقي" لكلماته.وقال الكردينال تارسيسيو بيرتوني وزير الدولة في الفاتيكان في بيان "يشعر البابا بالاسف البالغ لان بعض فقرات كلمته ربما بدا مسيئا لمشاعر المؤمنين بالاسلام

boulos
16-09-2006, 09:26 AM
ان البابا اعرب عن أسفه للفهم الخاطىء لكلماته هناك من يسىء الينا لبلا و نهارا ليس فقط فى الخطب فى المساجد و لكن على الفضائيات و صفحات الجرائد أيضا و لا يفكر يوما في من أساء اليهم.

الذهبيالفم
16-09-2006, 09:37 AM
علي ما يبدوا أبتدا الضمير الإسلامي يصحوا من غفلته ، ولكن لهدف ما يعلمه الله

الذهبيالفم
16-09-2006, 09:40 AM
ربنا يستر في الفترة القادمة ، العالم الإسلامي عنيف ورد فعله أعنف ، و السيف بيده و المدفع بجانبه ؟

جون المصرى
16-09-2006, 10:00 AM
معظم المسلمين قد تعودا على الهمجيةوالتصرفات ا لرعناء وهذاما يوجد فى دينهم (من يجد منكم منكرا فليغيرة بيدة) اى بالقوة والهمجية ونحن فى مصر قد تعودنا على ذلك منهم وهم ينتظروا اى سبب حتى ولو كان سبب تافة ولو كان ملفق وغير صحيح كما حدث فى كل احداث مصر( ابوقرقاص- الكشح- سمالوط-الاسكندرية) احداث حدثت من لا شىء. هذا هو منطق المسلمين حد السيفوهو ما تعودا علية....................
اذن هم لا ينتظروا تصريحات اى البابا او اى شخص.

syrian man
16-09-2006, 10:02 AM
وده من ايه؟؟

(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:

أخي الكريم

ألا تعرف من هذا ؟؟؟؟

أنه بابا نويل على الطريقة الاسلامية (hrt:
LOL

BIANCO
16-09-2006, 11:43 AM
ربنا يستر في الفترة القادمة ، العالم الإسلامي عنيف ورد فعله أعنف ، و السيف بيده و المدفع بجانبه ؟
رب المجد اقوى واعظم منهم ومن اجناد الشر اللى بتحركهم
فلا تخشى شيئا فهو قد وعد بذلكheart

BIANCO
16-09-2006, 12:44 PM
كما هو متوقع من شعوب عقولها مغيبة وغير قادرة على الحوار المتحضر.


تعرض ثلاث كنائس لهجمات في نابلس ردا على كلام الباباا

ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان زجاجتي مولوتوف القيتا صباح اليوم السبت على كنيستين في نابلس شمال الضفة الغربية من دون ان يتسبب الامر بضحايا او اضرار، فيما فتح مسلحون النار على كنيسة ثالثة خالية من المصلين. والقيت الزجاجتان الحارقتان قبل الظهر على كنيستين انجيلية وارثوذكسية. واقتحم مسلحون بعد الظهر كنيسة كاثوليكية في حي الرافدية بعد ان اضرموا النار ببوابتها. واوضح مسؤولون في اجهزة الامن الفلسطينية انهم اطلقوا النار داخل الكنيسة التي كانت خالية عند وقوع الحادث، من دون ان يسفر الهجوم عن اضرار. وذكر شهود ان المسلحين توجهوا بعد ذلك الى احدى الكنيستين اللتين استهدفتا قبل الظهر لالقاء زجاجات حارقة عليها مجددا. ولم تتبن اي جهة هذه الهجمات. وكانت قنبلة يدوية وثلاث عبوات ناسفة القيت الجمعة على جدار اقدم كنيسة للروم الارثوذكس في غزة من دون ان يسجل سقوط ضحايا، اثر تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر حول الاسلام. وكان البابا بنديكتوس السادس عشر القى كلمة الثلاثاء خلال زيارته الى المانيا تناول فيها الاسلام والجهاد من خلال طرح مسألة العلاقة بين الدين والعنف، ما اثار موجة تنديد في العالم الاسلامي الذي طالبه بالاعتذار.(اف ب

http://www.rezgar.com/news/s.news.asp?nid=60741

الذهبيالفم
16-09-2006, 12:54 PM
ولسة يا جماعة نحن نتكلم عن عدو شرس ، العنف شئ أساس في دمه ، والقتل طبيعي من يده ، يستيقظ علي مص الدماء ، وينام علي تفجير الشهداء .

reyad
16-09-2006, 01:19 PM
يا ريت حد فيكم يقولنا ما الذي قاله البابا الذي جعل المسلمين يهيجون هكذا )danc:{

وبعدين هم لقوها فرصة من ذهب للهجوم على الكنائس والتدمير فهم لا يعرفون الا شريعة الغاب التي علمها لهم رسوهم وربهم

reyad
16-09-2006, 01:47 PM
هو كل الحق على بابا الفاتيكان واحد بمكانتة ليه يتكلم على الاسلام يعني والله يا جماعة البابا عند المسلمين لا يسوى رصاصة بشلن يعني اسهل شي واقل شي ممكن يعمله المسلمون هو قتله ومافيش اسهل ومنها .. يعني الي فجروا البرجين في امريكا مش حيعرفوا يصيدوا البابا .

واحد مثل البابا يخليه في المسيحية وما يتكلم في الاسلام نهائي لا هو ولا غيره من رجال الدين ما انتم عارفين ان المسلمون اسهل شي عليهم الذبح والقتل والتدمير وهذه هي شريعتهم فلماذا اللعب بالنار

خلي المسلمون لليهود وامريكا هم الي يعرفوا يضعوا روؤسهم بالارض كويس .

يعني المسلمون قاعدين بيضربوا بالكنائس ... ومش من حقهم ابدا ما يفعلوه وتدمير الممتلاكات ولكن لان شريعتهم شريعة الذئاب فلا يوجد شي يمنعهم من هذا وهي فرصة من ذهب يتمناهم اي مسلم ليفعل ما امر به ربهم ورسولهم في قتل كل انسان غير مسلم ..

صحيح يا جماعة انه الحياة مع اليهود والملحدين واللادينين والوثنين افضل ميه مرة من الحياه مع الاسلام

افندينا
16-09-2006, 01:48 PM
غلط والله يا جماعة المسلمين مش كدة ابدا بس احنا شايفين ان معظم الدول الاجنبية لما بدائت الدنمارك بالعدوان السافر على النبى محمد و اهانتة شى طبيعى ان اننا بنغير على دينا بس طبعا انا ضد العنف ةالى حصل فى فلسطين شى غير مقبول والله لان الى غلط يتحاسب يعنى الفاتيكانى الى غ لط يتحاسب دة لو كان غلط مثلا ال*** بتاع الدنمارك يتحاسب وال*** ا لتانى الرئيس بتاع ال دنمارك ايضا *** ويتحاسب انما احنا منحاربش ا لى مبيغلطش بس بس طبعا انا ما بحبش العنف ومش بايد الى حصل فى فلسطين وشكرا

AleXawy
16-09-2006, 02:04 PM
أخي الكريم

ألا تعرف من هذا ؟؟؟؟

أنه بابا نويل على الطريقة الاسلامية (hrt:
LOL

باين عليه opees

وســــــيــــــم جـــــداً (sml25)

AleXawy
16-09-2006, 02:42 PM
اتهام "صقور الفاتيكان" باعداد خطاب "الإساءة" للإسلام
استمرارموجة الغضب "الإسلامية"على تصريحات البابا رغم "آسفه"

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/16/2109321.jpg

تواصلت السبت 16-9-2006 ردود الفعل المنددة بتصريحات البابا بشان الاسلام في العالم الإسلامي حتى بعد ان اعلن سكرتير دولة الفاتيكان اسف البابا بنديكتوس السادس عشر.

وقال القيادي في جماعة الاخوان في مصر عبد المنعم ابو الفتوح "لم يصدر اعتذار وسكرتير دولة الفاتيكان قال ان البابا ياسف لانه اسئ فهم تصريحاته في حين انه ليس هناك اي سوء فهم وهذا تضليل فتصريحاته تضمنت اساءة واضحة وصريحة لاكثر من مليار مسلم". وتابع "لقد ارتكب البابا خطأ وعليه ان يعترف بخطأه ويعتذر".

واعلن سكرتير دولة الفاتيكان الجديد تارتشيتسيو برتوني في وقت سابق اليوم السبت ان البابا بنديكتوس السادس عشر "آسف للغاية لكون بعض مقاطع خطابه بدت مهينة لمشاعر المؤمنين المسلمين".

من جانبه اعتبر الامين العام لجبهة العمل الاسلامي, الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن, زكي بني ارشيد ان "الاعتذار هو خطوة في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية, نحتاج الى تطمينات اخرى". وشدد على انه "لابد من رسائل تطمينية اخرى
مرافقة للاعتذار".

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر ادلى خلال محاضرة القاها الثلاثاء في المانيا, بتصريحات حول الاسلام والجهاد تحدث فيها عن علاقة بين الاسلام والعنف واثارت موجة استنكار وغضب شديدين في العالم الاسلامي.

وقد استدعى المغرب اليوم سفيره في الفاتيكان للتشاور. واوضحت الخارجية المغربية انه تم استدعاء علي عاشور للتشاور ابتداء من 17 ايلول/سبتمبر "بتعليمات سامية" من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وجاء في البيان ان هذه الخطوة تقررت "عقب التصريحات المسيئة للاسلام والمسلمين التي ادلى بها البابا بنديكتوس السادس عشر في 12 ايلول/سبتمبر بجامعة راتيسبون بالمانيا".

وكان شيوخ في الازهر, الذي يعتبر من أكبر الهئيات الدينية في العالم الإسلامي, استنكروا اليوم السبت بشدة تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر واتهموه بانه "يجهل الاسلام". وقال شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي ان "هذه التصريحات تنم عن جهل واضح بالاسلام". واضاف ان تصريحات الحبر الاعظم "تنسب الى الاسلام ما ليس فيه ولا تسهم على نحو بناء في تعزيز الحوار بين اديان العالم وحضاراته وثقافاته".

سعود الفيصل يعرب عن استياء بلاده

وفي السعودية, ندد مفتي عام البلاد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ اليوم السبت بتصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر, مؤكدا ان مثل هذه التصريحات "كذب" ويمكن ان تسمم العلاقة بين الديانتين. وقال في تصريحات لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم تعليقا على تصريحات البابا بشأن علاقة الاسلام بالعنف "هذا كله كذب. فالاسلام بعيد عن الارهاب".

واضاف ان "ديننا الاسلامي دين سماحة لا يرضى العنف والارهاب (..) الاسلام بعيد عن الارهاب ولم ينتشر الا بقناعة من الشعوب الذين تبصروا ورأوا خير الاسلام وعدالته وحسن نظمه".

كما بعث وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل رسالة الى وزير خارجية الفاتيكان تعرب فيها السعودية عن "استيائها والمها لما تحدث به البابا" مطالبة بتوضيح لموقف الفاتيكان.

وكانت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي اكدت مساء امس الجمعة ان "عملية الاقتباس الانتقائي الاحادي الجانب التي وردت في حديث بابا الفاتيكان تعبر عن عدم وعي واقتناع ولذا فان مجرد التوضيح الصادر عن الفاتيكان لا يكفي وانها تدعو الى
صدور اعتذار واضح وصريح من قداسته مباشرة على ما صدر منه في محاضرته من مغالطات مسيئة وتطاول على الاسلام والنبي الكريم محمد".

وفي الكويت استدعت وزارة الخارجية اليوم السبت القائم باعمال سفارة الفاتيكان للتعبير عن استياء الكويت "مما ورد في المحاضرة التي القاها البابا وتعرض فيها بالاساءة الى الدين الاسلامي الحنيف" وطالبت بايضاح لهذه المحاضرة، ودعا نائب اسلامي الحكومة الى ان تتوقف عن منح تصاريح لبناء كنائس.


تابع

AleXawy
16-09-2006, 02:43 PM
هجمات على الكنائس

وفي الاراضي الفلسطينية تسببت تصريحات البابا في هجمات على كنائس. ففي نابلس (شمال الضفة الغربية) القيت قذائف حارقة اليوم السبت على كنيستين من دون ان تسفر عن ضحايا او اضرار قبل ان يقتحم رجال مسلحون كنيسة ثالثة لم يكن بها احد واطلقوا النار داخلها.

كما اطلق مسلحون النار على اقدم كنيسة ارثوذكسية في غزة بعد ان القيت عليها الجمعة اربع عبوات ناسفة سقطت على سورها الخارجي.

وفي العراق هدد تنظيم " جيش المجاهدين" المسلح في بيان نشر على الانترنت اليوم السبت باستهداف روما والفاتيكان ردا على اقوال البابا بنديكتوس السادس عشر حول الاسلام والجهاد.

وجاء في البيان الصادر عن الهيئة الشرعية لجيش المجاهدين "قسما برب الكون ان صليبهم في قلب روما لا نشك سيسحق, روما سيفتحها جنود محمد"، كما انفجرت قنبلة امام كنيسة في البصرة, جنوب بغداد, ملحقة اضرارا طفيفة ببابها.

وفي ايران طلبت الحكومة اليوم من البابا "تصحيح" تصريحاته معتبرة انها "خطأ جسيم"، ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية اليوم السبت عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني قوله ان تصريحات البابا حول الاسلام والجهاد تشكل "تفسيرا سياسيا لديانة الهية ونحن ندينها".

أما في اندونيسيا, اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان, فقد اعرب مسؤولون اسلاميون عن اسفهم لتصريحات البابا داعين في الوقت نفسه الى عدم تأجيج الاجواء بين مختلف الاديان.

كما طالب رئيس الوزراء الماليزي عبد الله احمد بدوي البابا تقديم اعتذارات. وقال رئيس وزراء ماليزيا التي تتولى رئاسة منظمة المؤتمر الاسلامي "على البابا عدم الاستخفاف بالفضيحة التي اثارها"، وطالبت ايضا حركة طالبان اليوم البابا باعتذارات معتبرة ان تصريحاته تندرج في اطار منطق "صليبي للغرب ضد الاسلام".

وفي الصومال دعا رجل دين مقرب من حركة المحاكم الشرعية في مقديشو المسلمين الى "الانتقام" من البابا, مضيفا ان كل شخص يسيء الى النبي محمد "يجب ان يقتل".

من جانبهم حرص مسيحيو الشرق الاوسط الذين يخشون من ان يدفعوا ثمن مواجهة محتملة بين الفاتيكان والعالم الاسلامي, على اتخاذ موقف متميز عن البابا. واكدت الكنيسة القبطية المصرية التي يشكل اتباعها اكبر طائفة مسيحية في المنطقة (ما بين 4 و7 ملايين مصري) "رفضها الكامل لاي مساس بالاسلام واي اساءة لرموزه"، كما دانت رابطة الكنائس المسيحية في الكويت اليوم السبت "الاساءة الى الاديان" مؤكدة "سماحة الاسلام ومحبة اخوته المسلمين".

وفي بيروت حذرت صحيفة "لوريان لوجور" من ان تصريحات البابا قد "تضع مسيحيي الشرق في وضع حرج وهم الذين يحرصون على انتمائهم العربي وعلى خصوصيتهم الثقافية والروحية".

"صقور الفاتيكان" أعدو الخطاب

في الوقت نفسه ، قالت مصادر إيطالية أن من أسمتهم بصقور الفاتيكان وعلى رأسهم الكاردينال الألماني فالتر كاسبير هم من أعدوا الخطاب الذي ألقاه البابا بالجامعة الألمانية من أجل إقناع الكاثوليكيين والعالم المسيحي بأن جمهورية الفاتيكان تعيش نفس الهموم التي يعيشها المسيحيون عبر العالم وأن موقفها من الإسلام واضح ومخالف للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني، بحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية في تقريرلمراسلها من روما عبدالمجيد السباوي اليوم السبت

وتحدثت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن الفاتيكان تعيش أزمة حقيقية متمخضة عن وجود تيارين متنافرين داخل أروقة حكومتها، الأول يوصف بحاملي غصن الزيتون والثاني بالصقور. وأكدت المصادر أن التيار الأول الذي أسسه البابا الراحل يوحنا بولس الثاني يحاول دائما تفادي مواجهات مع الديانات الأخرى مع تبنيه مبادرات تهدف إلى خلق حوار معها خصوصا الإسلام منها.

وتشير المصادر نفسها أن الكاردينالات من حاملي غصن الزيتون يرون أن فلسفة يوحنا بولس الثاني قادرة على نشر المسيحية الكاثوليكية بشكل أوسع وأسرع بالاعتماد على كسب تعاطف المؤمنين بها.

أما التيار الثاني والمعروف بالصقور - بحسب المصادر- ، فيرى عكس ذلك ويعتبر أن تبني مواقف وآراء واضحة تجاه الديانات الأخرى وما يحدث في العالم للدفاع عن المسيحيين، هو أمر سيساعد على نشر وتقوية الهوية المسيحية في العالم وسيمكن من التصدي للإسلام الذي يعتبرونه خطرا على الكاثوليكيين وعلى الغربيين بحسب تعبير الصحيفة.

AleXawy
16-09-2006, 02:59 PM
الاخوان المسلمون: توضيح البابا ليس اعتذارا


اعتبر القيادي في جماعة الاخوان المسلمين في مصر عبد المنعم أبو الفتوح اليوم أن توضيح وزير خارجية الفاتيكان لتصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر "لا يعتبر اعتذارا" من البابا للمسلمين. واعلن سكرتير دولة الفاتيكان الجديد تارسيسيو برتوني اليوم السبت ان البابا بنديكتوس السادس عشر "آسف للغاية لكون بعض مقاطع خطابه بدت مسيئة لمشاعر المؤمنين المسلمين".

واعتبر ابو الفتوح في تصريح انه "لم يصدر اعتذار وسكرتير دولة الفاتيكان قال ان البابا ياسف لانه اسئ فهم تصريحاته في حين انه ليس هناك اي سوء فهم وتصريحاته تضمنت اساءة واضحة وصريحة لاكثر من مليار مسلم". وتابع "لقد ارتكب البابا خطأ وعليه ان يعترف بخطأه ويعتذر".

الكنيسة القبطية ترفض تصريحات البابا

اكدت الكنيسة الارثوذكسية القبطية المصرية رفضها لتصريحات بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر ولاي مساس "برموز الاسلام". وقال الانبا مرقس المتحدث الرسمي باسم البطريركية المرقسية في تصريحات نشرتها اليوم السبت صحيفة الوفد المعارضة، ان الكنيسة "ترفض تماما تصريحات بابا الفاتيكان".

واضاف "ان الديانة المسيحية تامرنا بحب الاخر مهما كانت عقيدته وكما انني احب من يمتدح السيد المسيح ينبغي ان نحترم نبي الاسلام ومن يتبعونه ولا يجوز ان تمس مشاعر الاخرين". وتابع "اننا نرفض الاساءة لنبي الاسلام وصحابته ونرفض تماما المساس بالرموز الاسلامية".

ويشكل اتباع الكنيسة القبطية التي يتراسها البابا شنودا الثالث اكبر طائفة مسيحية في الشرق الاوسط (ما بين 4 ملايين و7 ملايين مصري وفقا للتقديرات المختلفة). ووقعت خلال السنوات الاخيرة مواجهات طائفية بين المسلمين والاقباط في مناطق عدة في مصر. وباتخاذها موقفا متميزا عن الفاتيكان، فان الكنيسة القبطية تهدئ المخاوف من انعكاسات سلبية لتصريحات بابا الفاتيكان على العلاقات بين المسلمين والاقباط في مصر.

اسلاميو الاردن يعتبرون اعتذار البابا "خطوة في الاتجاه الصحيح لكن غير كافية"

من جهة ثانية اعتبر الامين العام لجبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، زكي بني ارشيد اليوم السبت ان اعراب البابا بنديكتوس السادس عشر عن اسفه عن تصريحات اعتبرت "مهينة" للاسلام هو "خطوة في الاتجاه الصحيح" الا انها "غير كافية". وقال بني ارشيد ان "الاعتذار هو خطوة في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية، نحتاج الى تطمينات اخرى". وشدد على انه "لابد من رسائل تطمينية اخرى مرافقة للاعتذار".

واضاف بني ارشيد "نود تاكيد اننا نعتبر ان الاعتذار الواضح الصريح ربما يكون كافيا في حال كانت التصريحات مجرد زلة لسان، و نتمنى الا يكون ذلك التصريح تعبيرا عن الموقف الحقيقي للبابا او للكنيسة الكاثوليكية". وشدد بني ارشيد على ان "المشكلة كبيرة جدا" اذا كان الامر كذلك و"لا يمكن معالجتها باعتذار بمعنى انه لابد ان يرافق الاعتذار اعلان تصريح اخر بان الكنيسة الكاثوليكية ليست مع الاساءة الى المشاعر المقدسة والاديان الاخرى وليست مع صراع الحضارات". واكد انه "ليس هناك مصلحة لا للعالم الغربي المسيحي ولا للمسلمين ان يكون بينهم صراع مبني على العقائد والاديان والايديولوجيا".

وكان الاردن اعتبر الجمعة تصريحات البابا "مسيئة للغاية ومرفوضة" وطالب الفاتيكان "بتحديد موقفه من هذه التصريحات وبشكل فوري". ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الاردني عبد الفتاح صلاح قوله "نعتقد ان هذه التصريحات تعتبر مسيئة للغاية ومرفوضة". وطالبت الصحف الاردنية اليوم البابا بالاعتذار عن تصريحاته "غير المسبوقة" حول الاسلام معتبرة ان ذلك هو "الاجراء الوحيد الذي يمكن ان يلغي الاسباب الجوهرية لهذا الغضب الاسلامي المشتعل".

وكان البابا قد انتقد ضمنا في محاضرة القاها الثلاثاء خلال زيارته المانيا علاقة الاسلام بالعنف و"الجهاد" خصوصا. واعلن سكرتير دولة الفاتيكان الجديد تارتشيتسيو برتوني اليوم السبت ان البابا "آسف للغاية لكون بعض مقاطع خطابه بدت مهينة لمشاعر المؤمنين المسلمين".

مجموعة مسلحة في العراق تهدد باستهداف روما والفاتيكان ردا على البابا

هدد تنظيم " جيش المجاهدين" المسلح في العراق في بيان نشر على الانترنت اليوم باستهداف روما والفاتيكان ردا على اقوال البابا بنديكتوس السادس عشر حول الاسلام والجهاد. وجاء في البيان الصادر عن الهيئة الشرعية لجيش المجاهدين "قسما برب الكون ان صليبهم في قلب روما لا نشك سيسحق، روما سيفتحها جنود محمد (...) ويشهدوا فتكا بفاتيكانهم، يبكيه باباهم ويبكي البطرق".

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر القى كلمة الثلاثاء خلال زيارته الى المانيا تناول فيها الاسلام والجهاد ملمحا الى وجود علاقة بين الاسلام والعنف ما اثار مشاعر الاستياء في العالم الاسلامي. وتابع بيان التنظيم "لم نفاجأ بتصريحات البابا (...) فالنصرانية المتصهينة والصليبية الحاقدة لهي الخنجر المسموم (...) الموجه ضد المسلمين (...). فما عرفنا منهم الا المعاداة لنا والموالاة لاعدائنا بوقوفهم خلف اليهود في فلسطين".

ونشر التنظيم ايضا على الشبكة ستة افلام تصور عمليات عسكرية ضد اهداف عسكرية اميركية في العراق "مهداة الى *** الصليبيين (البابا) كرد على اقواله". وجاء في بيان التنظيم ايضا "استعدوا للاسوأ" (...) فلن تهنأ لنا عين ولن يهدأ لنا بال حتى ندك عروشكم ونكسر صلبانكم في عقر داركم". ونشر هذا البيان الذي لم يتم التاكد من صحته قبل ان يعبر البابا عن "اسفه الشديد لكون بعض مقاطع خطابه بدت مهينة لمشاعر المؤمنين المسلمين".

وظهر جيش المجاهدين للمرة الاولى في شباط/فبراير 2005 في قضية خطف صحافيين اندونيسيين اطلق سراحهما في العراق بعد اسبوع. وفي كانون الثاني/يناير 2006 دعا جيش المجاهدين مناصريه الى ضرب كل هدف ظاهر في الدنمارك والنروج "للانتقام من الاهانة" التي الحقها نشر الرسوم الكاركاتورية في صحف البلدين واثارت في حينه غضب العالم الاسلامي.

مسلمو بريطانيا يعتبرون توضيح الفاتيكان خطوة اولى على الطريق الصحيح

اعتبر مجلس مسلمي بريطانيا، اكبر منظمة اسلامية في البلاد ان توضيح الفاتيكان اليوم لمعاني محاضرة البابا التي تطرق فيها الى الجهاد والاسلام واثارت غضب العالم الاسلامي "خطوة اولى" على الطريق الصحيح. وقالت المنظمة ان البابا قام "بخطوة اولى على الطريق الصحيح" من خلال "الاعتراف بالاذى الذي تسبب به"، بيد انها اشارت الى انها غير متاكدة من ان ما قام به البابا كاف "ليعتبر بمثابة اعتذار".

ونقل موقع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" على الانترنت عن المجلس قوله "كان ليكون من الافضل لو قال البابا ان وجهة نظر الامبراطور (البيزنطي) لا تتوافق مطلقا مع وجهة نظره. لا يزال هناك خوف من الا يكون تراجع نهائيا عن وجهة نظره". بيد ان رد فعل منظمة اسلامية اخرى هي الجمعية الاسلامية في بريطانيا كان اكثر ايجابية من بيان المجلس اذ رات ان البابا كان "نبيلا بعمق" من خلال الاعتراف "بخطأه"، وفق الناطق باسمها اجمل مسرور

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177255.htm

AleXawy
16-09-2006, 03:07 PM
روابط ذات صلة بالموضوع :

بيندكتس يعرب عن اسفه للاساءة لمشاعر المسلمين
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177248.htm

السعودية تضع ثقلها الروحي في مواجهة البابا
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177262.htm

الكويت تحتج رسميا على تصريحات البابا
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177275.htm

مزاعم البابا بنديكت عن الإسلام!
http://www.elaph.com/ElaphWeb/AsdaElaph/2006/9/177199.htm

لابد من احترام مشاعر المسلمين والمسيحين ايضا
http://www.elaph.com/ElaphWeb/AsdaElaph/2006/9/177301.htm

AleXawy
16-09-2006, 03:16 PM
ألم نخطئ نحن ضد المسيحيين ايضا؟


هاج العالم الاسلامي وماج بعد تصريحات بابا الفاتيكان الأخيرة.
المسلمون اليوم باتوا يتصيدون زلات لسان هنا وهناك لا لشيء سوى اثارة لفت الانتباه لهم، ليس حبا في الله ولا الرسول. فلا الرسول عليه السلام ينتظر ان ندافع عنه، ولا كلمات البابا ما سيهدد الاسلام او يغير من مكانة النبي الكريم في نفوسنا.
بالتأكيد اخطأ بابا الفاتيكان، لكن هل هو وحده من اخطأ بتصريحاته ضد الاسلام والمسلمين؟
اقول لا..
نحن نخطئ كل يوم اكثر منه بألف مرة.
في كل خطبة جمعة نلعن أبو أبو المسيحيين، وأسلاف اسلاف اليهود.
في كل خطبة جمعة ندعو ان يدمرهم الله ويرمل نسائهم وييتم اطفالهم.
في كل مدرسة نعلم طلابنا ان المسيحيين نجس ومن أهل النار.
في كل بيت نعلم ابنائنا انهم عدونا الأول فإما نقتلهم او يقتلونا.
نحن نحرم حتى الترحم على موتاهم ولو كانوا اهل صلاح وافادوا البشرية، اذ كيف نترحم على كافر؟
نعم.. اخطأ بابا الفاتيكان.
لكننا مثله نخطئ واكثر.
مفتي الازهر، مفتي فلسطين، رجال الدين في السعودية والعالم الاسلامي ككل، أين هم من سماحة الاسلام الذي حث على فعل الخير وعدم ايذاء أهل الذمة ولو باللسان؟
لماذا بقوا صامتين على ما نقول نحن عن المسيحيين وتحركوا يوم تحدث بابا الفاتيكان عن شخص الرسول الكريم؟
نحن نكرر ما حدث يوم نشرت الرسوم الكاريكاتورية في الدنمارك..
نعالج الخطأ بالخطأ.
يوم نشرت الرسوم أقمنا الدنيا وما اقعدناها، حين انه كان يمكن معالجة الأمر بحكمة وروية. كنا بذلك سنكسب تعاطف العالم معنا. لكن ان تصبح تصرفاتنا رعناء، فلن نكسب تعاطف أحد.
لا تقولوا ان التعدي على الرسول عليه السلام اعظم من التعدي على المسيحيين باللفظ والسب، فالأمر لا يختلف كثيرا، اذ أن التعدي على دين سماوي لا يقل خطورة عن التعدي على الرسول الكريم.
نعم اخطأ بابا الفاتيكان، لكن المتحدث باسم الفاتيكان تحدث من فوره في شبه اعتذار للمسلمين، قائلا ان ما قصده البابا حرف عن معناه الحقيقي.
حتى ولو كان هذا التعليق اعتذارا هشا من الفاتيكان ومتحدثه الرسمي، فانه يبقى على الاقل نوع من الاعتذار عن الخطأ أو فالنقل انه ادراك لعمق الخطأ في اسوء الاحوال.
لكني لم اسمع يوما من مفت اسلامي، او أحد شيوخنا، ان سب المسيحيين وشتمهم والدعاء عليهم هو امر لا يجوز، ويتعارض مع سماحة الاسلام. لم اسمع شيخا واحدا يقول ان هذا العمل خاطئ، ومن الاولى غرس المحبة في نفوس ابنائنا وطلابنا.
نعم.. اخطأ البابا
اخطأ كثيرا..
لكننا اخطأنا مثله، وما نزال نخطئ مثله كل جمعة، بل كل يوم.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphWriter/2006/9/177217.htm

churchill2
16-09-2006, 03:23 PM
اعتقد ان الشيطان سيحاول بكل قوتة ان يضغط علي البابا بندكت حتي لا يكرر تصريحاتة هذة .لأن اضافة صلوات مليار كاثوليكي حول العالم-والبابا بندكت قادر علي جمعها - مع صلوات 15مليون قبطي ارثوذكسي حول العالم ضد الأسلام ,كفيلة بتقييدة-الشيطان- لأنة هو الرئيس الأعلي للعقيدة الأسلامية

لذلك اعتقد ان البابا يتعرض لأختبار حقيقي لأيمانة
وحقيقة اتمني ان يثبت علية كما ثبت القديس الأنبا اثناسيوس
ولكن الأنبا اثناسيوس دفع ثمن ثباتة 40 عاما بعيدا عن كرسة ولكنة كان "ضد العالم "
فهل يقدر ان يكون البابا بندكت ضد العالم

moorad
16-09-2006, 03:25 PM
ما انتو يا اخى كل يوم تغلطو فالعقيدة المسيحية وفالكتاب المقدس مفجرناش الجوامع ليه موش خوف صدقنى بس ديننا يمنعنا وهو ده اللى انتو موش قادرين تفهموه وببتقولو علينا جبناء بس العكس هو الصحيح احنا الاقوياء واحنا اللى بنسامح انتو اللى بتعملوه ده هو منتهى الضعف

the ghost
16-09-2006, 03:46 PM
وبقولواالإسلام دين السلام والتسامح والعقل ......................
****************
لكم يوم اسود يا مسلمين....

jaki man
16-09-2006, 04:32 PM
ماذا تنتظرون من اناس عقيدتهم الاساسية لغة السيف
هل تنتظرون المحبة من الذين لايعرفون كلمة المحبة
هم لا يعترفون الا بانفسهم ولا وجود للاخر معهـــــم
اين هم من السلام وهم فى الاساس دعاة الحــــــــرب
اين هم من الحوار الهادىء ولغة الحوار عندهم هى الدم
اين هم من المناقشة وعندهم لاتجـــادل ولا تـــنـــــاقش

3nter
16-09-2006, 05:17 PM
للاسف يا جماعه انتوا مش عارفين المسلم بيحب دينه ورسوله أد ايه
ولو ان وجهه نظركم للاسلام انه دين ارهاب ولا تعترفون به اصلا
او المسلمين شويه همج وبس

انا مثلا لو غلط فى واحد زى مايكل منير بلاش اقول البابا او اى قسيس
راح تقوم الدنيا على العبد لله ويطردونى من المنتدى
مع ملاحظه انى فرد عادى غلط فى انسان
فما بالك بواحد زى البابا يعتبر راجل مقدس لكم غلط فى دين باكمله
ايه يكون رد الفعل؟

يلا انا نتظر الشتيمه محمد كذا وعمل كذا والمسلمين ولاد كذا ودينهم مبنى على كذا وكذ

besoo
16-09-2006, 05:32 PM
كما هو متوقع من شعوب عقولها مغيبة وغير قادرة على الحوار المتحضر.


تعرض ثلاث كنائس لهجمات في نابلس ردا على كلام الباباا

ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان زجاجتي مولوتوف القيتا صباح اليوم السبت على كنيستين في نابلس شمال الضفة الغربية من دون ان يتسبب الامر بضحايا او اضرار، فيما فتح مسلحون النار على كنيسة ثالثة خالية من المصلين. والقيت الزجاجتان الحارقتان قبل الظهر على كنيستين انجيلية وارثوذكسية. واقتحم مسلحون بعد الظهر كنيسة كاثوليكية في حي الرافدية بعد ان اضرموا النار ببوابتها. واوضح مسؤولون في اجهزة الامن الفلسطينية انهم اطلقوا النار داخل الكنيسة التي كانت خالية عند وقوع الحادث، من دون ان يسفر الهجوم عن اضرار. وذكر شهود ان المسلحين توجهوا بعد ذلك الى احدى الكنيستين اللتين استهدفتا قبل الظهر لالقاء زجاجات حارقة عليها مجددا. ولم تتبن اي جهة هذه الهجمات. وكانت قنبلة يدوية وثلاث عبوات ناسفة القيت الجمعة على جدار اقدم كنيسة للروم الارثوذكس في غزة من دون ان يسجل سقوط ضحايا، اثر تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر حول الاسلام. وكان البابا بنديكتوس السادس عشر القى كلمة الثلاثاء خلال زيارته الى المانيا تناول فيها الاسلام والجهاد من خلال طرح مسألة العلاقة بين الدين والعنف، ما اثار موجة تنديد في العالم الاسلامي الذي طالبه بالاعتذار.(اف ب

http://www.rezgar.com/news/s.news.asp?nid=60741
هو البابا قال اية ؟؟؟؟؟؟؟
اى حد يقولنا (sml11) (sml11) (sml11)

besoo
16-09-2006, 05:54 PM
مقتطفات مما قالة البابا
منقووووووووووووووووووووول


سيداتي سادتي،



إنها للحظة مؤثرة بالنسبة لي أن أكون مجدداً في هذه الجامعة وأن يُسمح لي بإلقاء محاضرة مرة أخرى. في هذه الإثناء تعود بي أفكاري الى السنوات الماضية التي بدأت فيها عملي في جامعة بون بعد فترة جميلة من عملي كأكاديمي في معهد فرايزينغ (...). كان من الواضح ان كلتا الجامعتين، من خلال طرحهما تساؤلات عن عقلانية الإيمان، تؤديان عملاً يتعلق بحدود العلوم الكونية، حتى لو لم يكن بمقدور الجميع الإيمان بنفس المعتقد. وهنا يحاول علماء اللاهوت تناول قضايا الكون بحكمة وربطها بقضايا عقلانية عامة (...) إحدى المسائل الخلافية التي كانت سائدة في الجامعة تمثلت في مسألة الإبقاء على موقف يتسم بالحتمية والعقلانية أمام سوء الظن المتطرف والسؤال عن الرب عن طريق العقل والقيام بذلك في سياق موروثات الديانة المسيحية.





تذكرت كل هذا مجدداً عندما قرأت مؤخراً جزءاً من الحوار الذي نشره الأستاذ تيودور خوري من جامعة مونستر والذي جرى في المقر الشتوي للإمبراطور البيزنطي واسع العلم والإطلاع مانويل الثاني قرب أنقرة عام 1391 وبين واحد المثقفين الفرس حول الإسلام والمسيحية وحقيقة كل منهما. ويبدو ان القيصر دوّن الحوار أثناء حصار القسطنطينية بين عامي 1394 و1402. ويفهم من هذا أيضا أن أقواله قد نقلت بشكل أكثر تفصيلاً من كلام محاوره الفارسي. امتد الحوار ليشمل المساحة الكاملة لتركيبة الايمان المنصوص عليها في الإنجيل والقرآن؛ كما ان حوار دار بشكل خاص حول صورة الرب والإنسان بالإضافة الى وجوب التطرق الى العلاقة بين "القوانين الثلاثة" أو كما يقال "أنظمة الحياة الثلاثة": العهد القديم والعهد الجديد والقرآن. لا أريد التطرق الى ذلك هنا في هذه المحاضرة، بل الى نقطة هامشية وردت في سياق الحوار والتي سحرتني فيما يتعلق بموضوع الإيمان والدين. تعتبر هذه النقطة منطلقاً لتأملاتي في هذا الموضوع.



في جولة الحوار السابعة المنشورة من قبل الأستاذ خوري والمسماة (قضايا خلافية)، يتطرق الإمبراطور إلى موضوع الجهاد أو الحرب المقدسة. كان الإمبراطور يعلم بالتأكيد ان هناك آية في القرآن تنص على أن لا إكراه في الدين، وهي احدى الآيات المبكرة التي، كما يروي لنا أهل العلم، أتت في وقت كان فيه محمد نفسه ضعيفاً ومُهددا. ولكن الإمبراطور كان على دراية أيضا بالنصوص الأخرى المتعلقة بالجهاد والتي ظهرت في مرحلة لاحقة. وبدون الخوض في تفاصيل التعامل المختلف بين أهل الكتاب والكفار، يتطرق الإمبراطور بشكل فظ ـ الأمر الذي فاجئنا وأثار دهشتنا ـ إلى العلاقة بين الدين والعنف في حواره مع الفارسي، إذ يقول له: "ارني ما الجديد الذي أتى به محمد، انك لن تجد سوى الأشياء السيئة واللاإنسانية، مثل فرضه نشر الإيمان، الذي يبشر به، بقوة السيف." بعد ان قال الإمبراطور مقولته، أخذ يقدم بالتدريج اسباب قوله هذا، متسائلا : لماذا يعد نشر الإيمان بالقوة مناف للعقل؟ فنشر الدين بالقوة يتعارض مع جوهر الرب وجوهر الروح. ويضيف الإمبراطور بالقول: " ان الرب لا يُسترضى بسفك الدماء. وان عدم الاحتكام الى المنطق يتنافى مع الذات الإلهية. ان الإيمان ثمرة الروح وليس ثمرة الجسد. ومن يريد ان يهدي احدهم الى الإيمان، يحتاج القدرة على الكلام الطيب والتفكير السليم، ولكن ليس الى القوة والتهديد (...) ولإقناع روح تحتكم الى العقل، لا يحتاج المرء لذراعه ولا لعدة القتال أو لأية وسيلة أخرى يمكن ان يهدد بها إنسانا ما (...)".





ان الجملة الحاسمة في هذه الحجة القائمة على معارضة الهداية باستخدام العنف تتمثل في ان التعامل غير العقلاني مع الامور يتعارض مع الذات الإلهية. وهنا علق الناشر، الأستاذ تيودور خوري، على ذلك بالقول: "بالنسبة للإمبراطور، باعتباره بيزنطي ملم بالفلسفة الإغريقية، تعد هذه الجملة بمثابة حقيقة لابس فيها. أما فالفقه الإسلامي فيرى على العكس من ذلك ان الخالق يسمو على هذه المفاهيم وأن إرادته لا ترتبط بأي مقياس من مقاييسنا، حتى لو تعلق الأمر برجاحة العقل. ويقتبس خوري في هذا الخصوص عملاً لأحد المختصين بالدراسات الإسلامية وهو ر. ارنالديتس، الذي أشار الى ان ابن حزم ذهب بعيدا فى توضيحه لهذه الاشكالية الى حد قوله ان الخالق لا يقاس حتى بكلمته، كما أن ليس هناك شيء يلزمه بان يوحي لنا بالحقيقة، حتى إذا أراد منا يوماً ما أن نعبد الأوثان فعلينا أن نرضخ لإرادته. (...)



ممكن يا اخ عنتر تقولى البابا غلط فى اية

besoo
16-09-2006, 06:19 PM
كتلة الإخوان تحذر من التأثير السلبي علي العلاقات الإسلامية- المسيحية

استنكرت كتلة نواب الإخوان المسلمين بمجلس الشعب في بيان أصدرته أمس، التصريحات المنسوبة للبابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان والتي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة بشأن الإسلام والرسول الكريم صلي الله عليه وسلم.
وطالبت البابا بتقديم اعتذار رسمي وعاجل عن هذه الإساءة الفادحة التي ستؤثر سلباً و«بالتأكيد» في إدارة العلاقات الإسلامية ـ المسيحية الغربية، كما دعت بابا الفاتيكان إلي الاستجابة لمطالب علماء المسلمين بدراسة الإسلام جيداً قبل أن يصدر مثل هذه التصريحات التي من شأنها افتعال الأزمات، والتي تدل علي جهل كامل بتعاليم الإسلام وما جاء به الرسول الكريم، وتمثل عقبة أمام أي حوار إسلامي مسيحي، خاصة وأنها صادرة عن قمة الكنيسة الكاثوليكية الغربية.
وحملت الكتلة الحكومات العربية والإسلامية مسؤولية الإساءة إلي الإسلام والرسول بتخاذلها أمام من سبق وتطاول علي المقدسات الإسلامية، كما حدث في الدنمارك، وطالبتهما باتخاذ الإجراءات التي من شأنها حماية الديانة الإسلامية واحترام نبيها الكريم.
http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=30556
أخشى أن تكون تلك التصريحات مقدمة للهجوم انتقاما من الأقباط. فقد كانت الحجة فى أحداث الاسكندريةالرسوم المسيئة.
هو البابا غلط فى اية البابا استشهد من حوار
و بعدين هو كلامة صح 100*100 مش الاسلام انتشر بالسيف و القتل و التهديد
ولا فى حد لية رأى تانى

jaki man
16-09-2006, 06:47 PM
شعور رؤوسكم محصاة فمن مسكم فقد مس حدقة عينى
امين امين امين
احفظ يا رب شعبك

bisho_besh_besh
16-09-2006, 07:18 PM
أخشى أن تكون تلك التصريحات مقدمة للهجوم انتقاما من الأقباط. فقد كانت الحجة فى أحداث الاسكندريةالرسوم المسيئة.

ممكن تبقي حجة جديدة ليهم بس حتي لو ماكنش هما عندهم اي حجج برده بيعملوا اللي هما عايزينه صدقوني المسيح و ايمانا بيه هما الدرع اللي احنا بنتحامي فيه من اي عداء و كره لينا حتي لو قامت علينا كل جيوش العالم فقلوبنا لاتضطرب لان الله معنا و ان كان الله معنا فمن علينا

ريفووووو
16-09-2006, 09:18 PM
سلام ونعمة اولا كل الى اقدر اقوله انى لم تقصر هذة الايام لم يخلص احد ولكن من اجل المخترين قصرت هذة الايام وربنا يحفظ شعبوا من عدو الخير( ألآسلام) وشكرا

garang
16-09-2006, 09:55 PM
يا حماعة مش معقول الخوف والرعب كدة
لو اعتدوا علينا ندافع عن انفسنا وللاسف نحن اسري تعليمات كنيسة لا علاقة لها بالسياسة المسلمين اضعف مما نتصور وكل قوتهم في خوفنا منهم فقط
ومن لا يعجبة كلامي يقرا تاريخ حرب 1967 وكيف جرينا برعب امام اليهود او يري ما تفعلة اسرائيل فيهم الان ولو حدث وكانت علاقاتنا طيبة مع اسرائيل لعملوا لنا الف مليون جسبة ولتوقفت الاعتداات علينا وامامكم الدروز
هل تعرفوا مشكلتنا الحقيقية امام المسلمين
انها ببساطة اننا قوم مهذبين محترمين ومتعليمن في غالبيتنا ومسالمين وهذة جريمة في عصر الارهاب للجيع
(sml4)

ashrafb
16-09-2006, 10:43 PM
تصريح الفاتيكان حول ردود فعل الجهات الإسلامية حيال بعض المقتطفات من خطاب البابا

تصريح أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكردينال تارشيزيو بيرتوني حول ردود فعل الجهات الإسلامية حيال بعض المقتطفات من خطاب البابا في جامعة ريغينسبورغ أمام ردود فعل جهات إسلامية حيال بعض المقتطفات من خطاب البابا بندكتس السادس عشر في جامعة ريغينسبورغ والإيضاحات التي قدمها مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، أود أن أضيف ما يلي: ـ إن موقف البابا حيال الإسلام يتمثل بدون أي التباس في الوثيقة المجمعية "في عصرنا":"وتنظر الكنيسة بعين الاعتبار أيضا إلى المسلمين الذين يعبدون الإله الواحد القيوم الرحيم الضابط الكل خالق السماء والأرض المكلم البشر. ويجتهدون في أن يخضعوا بكليتهم حتى لأوامر الله الخفية كما يخضع له إبراهيم الذي يُسند إليه بطيبة خاطر الإيمان الإسلامي. ولأنهم يجلون يسوع كنبي وإن لم يعترفوا به كإله ويكرمون مريم أمه العذراء كما أنهم يدعونها أحيانا بتقوى. وعلاوة على ذلك إنهم ينتظرون يوم الدين عندما يثيب الله كل البشر القائمين من الموت. ويعتبرون أيضا الحياة الأخلاقية ويؤدون العبادة لله لا سيما بالصلاة والزكاة والصوم".

ولا التباس في موقف البابا من أجل الحوار الديني والثقافي المشترك. خلال لقائه مع ممثلي بعض الجاليات الإسلامية في كولونيا في 20 أغسطس 2005 قال إن الحوار بين المسيحيين والمسلمين يجب ألا يتحول إلى خيار موسمي؛ وأضاف أن خبرات الماضي يجب أن تساعدنا على تحاشي ارتكاب الأخطاء نفسها. نريد البحث عن دروب المصالحة والعيش ضمن احترام هوية الآخر. ـ في ما يتعلق برأي الإمبراطور البيزنطي مانويل باليولوغوس الثاني، الذي أشار إليه البابا في خطابه في ريغينسبورغ، فإن الأب الأقدس لم يشأ ولا يريد بشكل مطلق تبنيه لكنه استخدمه فقط، في إطار أكاديمي ووفقا لقراءة يقظة وكاملة للنص، كي يقوم ببعض التأملات حول موضوع العلاقة بين الدين والعنف بشكل عام والوصول في نهاية المطاف إلى رفض جذري وواضح للتعليل الديني للعنف من أي جهة أتى. تجدر الإشارة في هذا السياق إلى ما قاله مؤخرا البابا بندكتس السادس عشر في خطابه لمناسبة الذكرى العشرين للقاء الصلاة ما بين الأديان الذي شاءه السعيد الذكر البابا يوحنا بولس الثاني في أسيزي في أكتوبر 1986:"... لا يمكن نسب مظاهر العنف إلى الدين إنما إلى الحدود الثقافية التي يعيش وينمو فيها مع مرور الزمن... في الواقع، إن جميع التقاليد الدينية الكبرى تحتوي على شهادات عن الصلة الحميمة بين العلاقة مع الله وأخلاقية المحبة. ـ وبالتالي إن الأب الأقدس يأسف أشد الأسف أن تكون بعض مقتطفات خطابه قد بدت مهينة لمشاعر المؤمنين المسلمين وفُسرت بطريقة مخالفة لمقاصده. ومن جهة أخرى، فإن البابا، أمام حماسة المشاعر الدينية للمسلمين، حذر الثقافة الغربية المعلمنة كي تتحاشى احتقار الله والاستخفاف به والذي يعتبر الاستهزاء بالمقدسات حقا في الحرية. ـ إن البابا، إذ يؤكد احترامه وتقديره للمؤمنين المسلمين، يأمل بأن يتفهموا كلماته بمعناها الصحيح كي تتقوى، بعد تخطي هذه الفترة غير السهلة، الشهادة للإله الواحد القيوم الرحيم الضابط الكل خالق السماء والأرض المكلم البشر، والتعاون المشترك من أجل صيانة وتعزيز العدالة الاجتماعية والخيور الأخلاقية والسلام والحرية. عن موقع اذاعة الفاتيكان





http://www.coptcatholic.com/nuke2/modules.php?name=News&file=article&sid=740

الذهبيالفم
17-09-2006, 12:14 AM
رب المجد اقوى واعظم منهم ومن اجناد الشر اللى بتحركهم
فلا تخشى شيئا فهو قد وعد بذلكheart


اتفق معك تمام الإتفاق ، ولكن اعذرني الله لم يحذف التجربة عن القديسين و الشهداء في تاريخ المسيحية بل جازوا الألم كما جاز مخلصهم ، حملوا نير العذاب كما هو( المسيح ) تماماً، والله يسمح بنار التجارب لكي يمحص الإنسان وينقي ويصفي ، لإعداد الملكوت له .

Christian
17-09-2006, 12:25 AM
الصورة منورة على المنتديات الأجنبية
و الأعضاء هناك ظبطوها تظبيطة محترمة ....


http://www.tshirtninja.com/pics/chia/jihadjoe.jpg




يا أمة ضحكت من جهلها "و مظاهراتها" الأمم (hrt:

الذهبيالفم
17-09-2006, 12:32 AM
هو البابا اخترع شئ من عندياته ؟!!!!!
البابا تكلم عن نصوص دينية صريحة في القران
وايضا حواث حقيقية في التاريخ ماذا فعل البابا غير ذلك ؟

AleXawy
17-09-2006, 12:52 AM
الصورة منورة على المنتديات الأجنبية
و الأعضاء هناك ظبطوها تظبيطة محترمة ....


http://www.tshirtninja.com/pics/chia/jihadjoe.jpg



يا أمة ضحكت من جهلها "و مظاهراتها" الأمم (hrt:
وســــــيـــــــم

(hrt: (BAY:) (hrt: (BAY:) (hrt: (BAY:) (hrt:


روابط ذات صلة بالموضوع :

الأزهر يدعو البابا الى دراسة منهجية لاحترام حوار الأديان
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177397.htm

الطويل : الاعتداءات على الكنائس مرفوضة
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177345.htm

برودي: بيان الفاتيكان كاف لانهاء الاحتجاجات في العالم الاسلامي
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177360.htm

BIANCO
17-09-2006, 03:09 AM
للاسف يا جماعه انتوا مش عارفين المسلم بيحب دينه ورسوله أد ايه
ولو ان وجهه نظركم للاسلام انه دين ارهاب ولا تعترفون به اصلا
او المسلمين شويه همج وبس

انا مثلا لو غلط فى واحد زى مايكل منير بلاش اقول البابا او اى قسيس
راح تقوم الدنيا على العبد لله ويطردونى من المنتدى
مع ملاحظه انى فرد عادى غلط فى انسان
فما بالك بواحد زى البابا يعتبر راجل مقدس لكم غلط فى دين باكمله
ايه يكون رد الفعل؟

يلا انا نتظر الشتيمه محمد كذا وعمل كذا والمسلمين ولاد كذا ودينهم مبنى على كذا وكذ

يا حاج عنتر انت راجل مصرى اصيل وعندنا فى مصر مثل بيقول اللى ما يشوفش من الغربال يبقى اعمى .
كل يوم جمعة ميكروفونات الجوامع والتليفزيون والاذاعة ينزلوا سب فى المسيحيين واليهود و بينعتوهم بالكفر وانهم احفاد القردة و الخنازير وان كتبهم محرفة وانم عباد الصليب وتنتهى الصلاة(ده لو امكن تسميتها صلاة) بخالص الدعوات على اليهود والمسيحيين ان يتيتم اطفالهم وتترمل نساءهم وتحرق بلادهم ......
ويردد جمهور المصليين باعلى صوتهم أأأأمييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
وتفتح الجريدة الرسمية سواء الاهرام او الاخبار تلاقى صفحات كاملة لمحمد عمارة او زغلول النجار او احمدبهجت و غيرهم من اشباه الصحفيين وهم عمالين يطبلوا و يزمروا يا جمال الاسلام يا حلاوة الرسول ويا وحاشة الكفرة من اهل الكتاب المضحوك عليهم من القسس والرهبان و كأنهم لوحدهم اللى بيفهموا و بيعرفوا يقروا
تفتح التلفزيون تلاقى الشعراوى والقرضاوى و شاهين وشحاتة و....
وبرضة نفس الاسطوانة . ومفيش حد من اللى بيتقال عليهم معتدلين بيقول لهم عيب ي جماعة !!!!!!!
لاحظ انى مش بتكلم عن ارهابيين زى بن لادن او الظواهرى او الزرقاوى لكن بتكلم عن رجال مفترض فيهم انهم مثقفين ورسميين يعنى الحكومة موافقة على الكلام اللى بيقولوه.
ده حتى قرانكم اللى بتقولوا عليه كتاب لا يمسه الا المطهرون مليان بالاهانات للمسيحيين واليهود .
و بعد ده كله كلمة نقد اتقالت من البابا بيهاجم فيها فكرة الجهاد المقدس والقتل والدبح باسم الله ,قامت الدنيا الغوغاء الحفاة بيطالبوا باهدار دم البابا وحرق الكنايس و قتل الكفرة .
يا عزيزى يجب ان تحترم الاخرين قبل ما تطلب منهم انهم يحترموك .
و قبل ما تتهمنا بالاساءة للاسلام حاول تمنع القتلة و الارهابيين اللى بيقتلوا ويسرقوا وينهبوا باسم الاسلام لانهم هما اللى بيشوهوا صورة الاسلام (على فرض ان الاسلام له صورة مختلفة))noP)

maro_nse
17-09-2006, 05:11 AM
لنا الشرف والعزه في كوننا اسري تعليمات كنيستنا لاننا اكثر حريه فيها ...........
الاعتداءات علينا مش محتاجه لمبرارات,
سلام المسيح يحفظكم في مجد اسمه

ليس من العقل اثارت الحيوان الجربان بمسك اذنيه والقول له بانه جربان .........
بابا روما كان يجب ان لا يعرض نفسه لهذا الامر ويكفي التعليق علي وقائع الحياة وجرائمها ومذابح سوريا في لبنان ومذابح الاطفال في مدرسه كنديه غيره ولا يمس الاسماء المعروفه للدين واصحابه

ABDELMESSIH67
17-09-2006, 09:16 AM
الصورة منورة على المنتديات الأجنبية
و الأعضاء هناك ظبطوها تظبيطة محترمة ....


http://www.tshirtninja.com/pics/chia/jihadjoe.jpg




يا أمة ضحكت من جهلها "و مظاهراتها" الأمم (hrt:

يا جماعة , الجدع الحليوة ده و الذين معه لسه شاربين كاسين بول الابل على الريق علشان كده مولعين من الطاقة .

عبد المسيح

boraee
17-09-2006, 09:19 AM
لقد اجرم بابا الفاتيكان بأقواله في حق المسلمين ولذلك وجب على المسلمين الهياج ...صح ام خطأ ؟؟؟؟
اعزائي دعونا نفهم ما يحدث وما حدث وما سوف يحدث ...لم يتحدث قداسة البابا بندكت من فراغ وانما دعم اقواله واستشهد بالكثير من الكتب وقوله ان الاسلام انتشر بالسيف والعنف ليس قول خاطئ فالقرآن يشهد لذلك ولا داعي لاساليب الترقيع الشرعي بالقول الكاذب ان القتال في الاسلام للدفاع فقول القرآن صريح ( ولا تجنحوا للسلم وانتم الاعلون) ولكنهم ليسوا الآن الاعلون فأنهم يبكون من ذكر الحقائق ..هل ما قاله بابا الفاتيكان جريمة ؟؟؟ بالطبع كلا ..هل الحق اصبح باطل والباطل اصبح حق؟؟؟!! في اي عصرٍ نحن ؟؟؟ ثم لماذا لم نسمع تلك الاصوات عندما خرف فضيلة الشيخ الشعراوي في التليفزيون وتطاول على المسيحية بأقذر الاساليب ..دعوة للمسلمين للأكتواء بنار الحق ....دعوة لمعرفة حقيقة دينهم ووضعهم الحقيقي ونظرة العالم لهم
برعي

jaki man
17-09-2006, 09:25 AM
الهى الحبيب
قوى كنيستك واحرسها من الشرير حسب قولك ان ابواب الجحيم لن تقوى عليها
اعطى الطمئنينة للحبر الاعظم بابا الفاتيكان وثبتة ولا تزعزعة
احفظ يارب كنيستك وشعبك وحد يارب جميع الكنائس

AleXawy
17-09-2006, 09:38 AM
الخطأ والأسف والحوار
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/17/27516.htm

بابا الفاتيكان: تصريحاتي حول الإسلام كانت اقتباسا لا يعبر عن رأيي
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/17/27518.htm

ماذا بعد كلام البابا؟
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2006/9/177463.htm

لا سبب يستدعي الغاء زيارة البابا الى تركيا
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177493.htm

تنوع مسيحي فلسطين يظهره الموقف من البابا
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177482.htm

البطريرك صفير يعتبر الانتقادات ضد البابا سياسية
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177459.htm

البابا يشعر بالاسف الشديد لردود الفعل على تصريحاته
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/177473.htm



موضوع شامل :
http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphNews/Specialllll.aspx

boulos
17-09-2006, 09:49 AM
أنت واخد بالك معايا حبيبى أليكساوى الاعتذار لا يكفى تماما كما حدث مع الرسوم الدانماركية. يعنى لازم ينتقموا دى حاجة مفهومة طبعا. بس الناس دى ما بتفكرش ان ربنا يقدر يحمى الأديان و يدافع عنها مش محتاج لمساعدتهم. دة مافيش موضوع على الساحة فى أى من البرلمانات العربية غير هو دة. خلاص خلصت مشاكل البطالة و التعليم و حوادث القطارات و غرق السفن وة الرشوة و الفساد ....الخ ما بقاش فاضل غير الدفاع عن الأديان. يا أخى أنا مش عارف دائما الحكومات العربية تلاقى حاجة تافهة تنشغل بيها عن اللاوى الثقيلة الموجودة فى بلادهم. يعنى حاجة كدة تلهى الناس عنهم وعن الحكم الاستفزازى و الاستبدادى عشان ما حدش يعرف يتكلم و يحاكمهم .

جون المصرى
17-09-2006, 12:10 PM
الخواجة ربنا يباركك و يا ريت الاخ رضا 1 يقرأ الكلام دة بدل الاسلوب الهمجى والغير عقلانى الى بيتكلم بية على راجل فى منصب ذى قداسة البابا

godhelpcopts
17-09-2006, 12:31 PM
ماذا بعد كلام البابا ؟

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Entertainment/2006/9/thumbnails/T_a11a9b6e-f60c-4e8b-a28c-e47f603f4ee1.jpg

هذه الأسئلة وغيرها تطرحها شدا عمر على ضيوفها في حلقة الليلة من برنامج "الحدث" بعنوان "دور الدين والعقل في الازمات الكبرى" على شاشة الفضائية اللبنانية –LBC.


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2006/9/177463.htm


(sml7) (sml7) (sml7) (sml7)

AleXawy
17-09-2006, 02:21 PM
أنت واخد بالك معايا حبيبى أليكساوى الاعتذار لا يكفى تماما كما حدث مع الرسوم الدانماركية. يعنى لازم ينتقموا دى حاجة مفهومة طبعا. بس الناس دى ما بتفكرش ان ربنا يقدر يحمى الأديان و يدافع عنها مش محتاج لمساعدتهم. دة مافيش موضوع على الساحة فى أى من البرلمانات العربية غير هو دة. خلاص خلصت مشاكل البطالة و التعليم و حوادث القطارات و غرق السفن وة الرشوة و الفساد ....الخ ما بقاش فاضل غير الدفاع عن الأديان. يا أخى أنا مش عارف دائما الحكومات العربية تلاقى حاجة تافهة تنشغل بيها عن اللاوى الثقيلة الموجودة فى بلادهم. يعنى حاجة كدة تلهى الناس عنهم وعن الحكم الاستفزازى و الاستبدادى عشان ما حدش يعرف يتكلم و يحاكمهم .
حبيبي بولس , المسلمين عالم فاضية صدقني وما بيصدقوا يلاقوا حاجة زي دي علشان يمارسوا الحاجة اللي بيعشقوها (العنف والارهاب) سواء تدمير كنائس او ما شابه ذلك وفي الآخر يقولوا الاسلام دين السماحة والسلام , اومال التدمير والعنف ده ايه؟؟؟

وبعد كل ده يقولك البابا مش عارف الاسلام!! )danc:{

AleXawy
17-09-2006, 02:43 PM
ولاد الكلـب (sml13)

----------------------------------------------

مقتل راهبة ايطالية في مقديشو

من جهتها، دانت المحاكم الشرعية الصومالية التي تسيطر على مقديشو "جريمة القتل الوحشية" التي راحت ضحيتها راهبة كاثوليكية ايطالية قتلها مسلحون اليوم في احد المستشفيات جنوب العاصمة الصومالية.

وكان احد رجال الدين في مقديشو المرتبط بالمحاكم الشرعية التي تسيطر على المدينة منذ يونيو/حزيران الماضي, دعا السبت المسلمين الى "الثأر" من البابا, مضيفا ان اي شخص يسيء الى النبي محمد "يجب ان يقتل على يد اقرب مسلم يكون متواجدا قربه". ودعا رجل الدين في خطبة له في احد مساجد جنوب مقديشو "كل المجموعات الاسلامية في العالم الى الثأر" من البابا.

واعلن الشيخ مختار روبو نائب المسؤول عن الامن في المجلس الاسلامي الاعلى في الصومال لوكالة فرانس برس "اننا ندين قتل هذه الراهبة". وعلق بالقول "انه عمل وحشي ومخالف لتعاليم الاسلام".

وقتلت راهبة ايطالية وحارس شخصي بيد مسلحين مجهولين في مستشفى "اس او اس" للاطفال (الذي تموله النمسا) في حي الحرية في جنوب مقديشو. والراهبة التي تبلغ السبعين, كانت تقيم وتعمل في الصومال منذ عشرات السنين. وقتلت مع حارسها الشخصي الصومالي الذي كان يرافقها بينما كانت تنتقل سيرا على الاقدام من مبنى الى اخر في المستشفى في ختام حصة دراسية تقدمها لطلاب الطب.

واضاف المسؤول في المجلس الاسلامي الاعلى في الصومال "اننا ناسف لما حصل للتو", موضحا انه تم اعتقال احد المهاجمين الاثنين ويخضع للاستجواب حاليا من قبل الاجهزة الامنية. واوضح "ان احد القاتلين في السجن (..) ونامل في القاء القبض على الرجل الثاني قريبا".

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/17/27518.htm

محمد بناويط
17-09-2006, 03:10 PM
تحية الى بابا مصرالانبا شنودة الذى ادان بابا الفاتيكا بندكت. واقول لكم يا أخوانى أن الموساد الآسرائيلى لن يترك الفرصة لتقليب العالم ضد الاسلام .انا اتوقع ان يغتال الموساد البابا بندكت خلال هذة الايام . اما أنتم يا اخوانى ان مصر رغم معانتها الاقتصادية فهى بتتقدم بكل أبنائها مسلمين ومسيحين مصر بخير والحمدلله .المسيحين فيها بيعشقوها عشق ولايمكن يسمحوا لاى غراب يزعق لخرابها .

just_jo
17-09-2006, 06:15 PM
اليوم على قناة الخنزيرة فى برنامج :الشريعة و الحياة

قعدين يتريقوا على البابا انوا معصوم من الخطأ و لذلك لن يعتذر...

برنسيسة الاسكندرية
17-09-2006, 06:23 PM
بسم الاب البادى والابن الفادى والروح القدس علية قوتى واعتمادى{{yawka]]
اولا البابا مغلطش البابا تحدث وعلى كل فكر ان يفكر ويعقل كل كلمة وحرف وليس على كل جاهل ان يتصرف بغباء وحماقة وجاهلية كل انسان لة حرية القول وكل انسان لة حرية التصديق او التكذيب لكنكم اخترتو الطريق الاسهل الفتنة والخراب وحرق الكنائس والسب هو يقول عن افعال ولا يمس دينكم بشيئ هو يقول انتو تنسبون كل هذا الى دينكم وينصحكم ان تعملو اعمال صالحة بدلا من الخراب والدمار والقتل والخطف الخ................. ومع ذالك اخترتو الاسلوب العادى والمفضل اليكم مظهرات شتمة اساءة ربنا يهديكم اما عن كل المسحيين واللذين يفكرون بعقل اللة معنا hapbirth:)

jaki man
17-09-2006, 06:28 PM
الهى ثبت البابا واعطية السلام الداخلى واحفظة من كل سوء

jaki man
17-09-2006, 06:36 PM
حمدى مخمد خسن
تـــــــــــــــــــــــوظــــــــــــــ فــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــ ــك
لو مكنش الاســــــــــــــــلام بتاعك عامل لة وزن وللدانيمارك وزن ولاسرائيل اوزان
لما كل هذا الجهل والاعتداءات على الكنائس والمسيحيين
اقولك فى سرك اصغر عيل من اولاد المسيح لة وزن عندك وعند الاكبر منك

AleXawy
17-09-2006, 07:12 PM
الاحتجاج الاسلامي المفرط والغباء الفلسطيني

الاحتجاج الاسلامي المفرط والغباء الفلسطيني و11 سؤالا

لماذا الانتقام من كنائس عربية لما قاله البابا وغير البابا?


لا أحد يعارض الاحتجاج السلمي ضد تشويه الحقائق وما يقال او يكتب بهدف الاستفزاز او الاساءة.
ولكن الاحتجاج العنيف والتهديد بالويل والكارثة لمن يخطيء او يساء فهم ما يقول أو يكتب هي ظاهرة تقتصر على المسلمين في هذا العصر.

الاحتجاجات والفتوات ضد سلمان رشدي الذي كان كاتبا مغمورا اواخر الثمانينات ساعدته أن يكتسب شهرة واسعة واصبح مليونيرا متعدد الملايين ومتعدد المنازل واصبحت كتاباته حتى المتدنية منها تجد رواجا كبيرا وكل هذا بسبب غباء المحتجين.

الاحتجاجات ضد الرسوم الكاريكاتيرية التي اعتبرها البعض مسيئة للرسول عليه السلام أدت الى مقتل ما يزيد عن 140 مسلم في البلدان العربية و200 مسلم ومسيحي في نيجيريا الافريقية.

هل الاسلام دين هش ورقيق الشفافية وسريع التبخر بحيث جملة في كتاب او رسمة في جريدة او فقرة في محاضرة ستؤدي الى زعزعة الدين الاسلامي واسقاطه. أم ان غباء المحتجين يأتي بضرر أكبر للاسلام والمسلمين.

ومن هنا نتساءل اذا كان المسلمون يحبوا الاحتجاج فلماذا لا يحتجوا على الآتي:

لماذا لا يحتج الفلسطينيون في نابلس الذين استهدفوا كنائس عربية فلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي. أي ان ما يقوله رجل في اوروبا هو أهم من المعاناة والاحتلال والحواجز والاهانات والقتل والاغتيال الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.
لماذا لا يحتج الفلسطينيون في غزة الذين هاجموا الكنائس العربية ومكاتب اوروبية ضد الحصار والاحتلال الاسرائيلي وضد الانفلات الأمني والحكومة الفاشلة. لماذا لا يحتجوا ضد التجويع والقصف الاسرائيلي والاقتتال الداخلي والفساد المتفشي.
لماذا لا يحتاج المسلمون ضد الأمية التي تبلغ في بعض الدول الاسلامية 70 بالمائة
لماذا لا يحتج المسلمون ضد البطالة والفقر والفساد والدكتاتورية
لماذا لايحتجوا ضد سؤ معاملة المرأة والعنف ضد المرأة والتمييز ضدها في جميع مجالات الحياة
لماذا لا يحتجوا ضد اضطهاد الاقليات في البلدان العربية والاسلامية وضد الاديان الأخرى (أليس المسيحيون مضطهدين في السودان والعراق ومصر لا سيما الاقباط) والآن يمكن اضافة المسيحيين في فلسطين.
لماذا لا يحتجوا ضد الارهاب الذي يرتكبه بعض المتطرفون باسم الاسلام في العراق وشرم الشيخ وبالي ومدريد ولندن وعمّان واسطنبول. " واذا تم قتل أي مسيحي في الضفة الغربية وغزة نستطيع أن نضيف "الارهاب في فلسطين المحتلة".
لماذا لا يحتجوا ضد هؤلاء الذين يعتبروا بن لادن بطلا والزرقاوي شهيدا والظواهري عالما وشيخا.
لماذا لا يحتجوا ضد الاضطهاد الفكري. ضد الذين يقتلوا من له رأي آخر. ألم يحدث هذا في مصر في الثمانينات والتسعينات وحدث الاسبوع الماضي في السودان. ولماذا لا يحتجوا ضد الاغتيالات في لبنان (سمير قصير وجبران تويني على سبيل المثال)
10-لماذا لا يحتجوا ضد قطع رؤوس الابرياء على شاشات التلفاز وقطع رؤوس الصحفيين الذين يحاولوا التعبير عن رأيهم كما حدث في السودان مؤخرا.
11-لماذا لا يحتجوا ضد الفتاوي التي تحلل قتل من هو غير مسلم وضد خطب الجمعة التي تحرض على قتل الكفار.

يكفينا نفاقا وزعيقا. نصرخ وننلطم ونهدد بالزلازل والبراكين والصواعق كلما يظهر شخص ليكتب أويقول شيئا يتعلق بالاسلام. ألا نسمع اللعنات والتهديدات من رجال الدين والمتشددين ضد الاديان الأخرى. هل يقوم العالم المسيحي واليهودي بالاحتجاجات والصراخ والنعيق في جميع انحاء المعمورة؟
وتساءل صحفي في الصندي تايمز البريطانية هذا الاسبوع: أين دين المحبة والتسامح والرحمة والشفقة والتعايش مع الآخرين. وقال كل ما نراه ونقرأه هو عنف وقتل وتهديد وصراخ ومحاولات لاسكات ذوي الرأي المخالف. هل يؤمن المسلمون بحرية التعبير والديمقراطية؟ الصحفي البريطاني لا يزال ينتظر اجابة على تساؤلاته.

ألم يقم العالم الكافر بانقاذ ضحايا التسونامي في اندونيسيا وضحايا الزلزال في الباكستان وحماية كوسوفو والبوسنة من عصابات ميلوسوفيتش.

ألا ينتظر مسلموا غزة والضفة الغربية المعونات من الاتحاد الاوروبي الكافر لكي يستلموا رواتبهم ويأكلوا.
أين أموال العالم الاسلامي الذي يبلغ عددهم مليار و200 مليون نسمة لانقاذ غزة والضفة الغربية. أين هذا العدد الهائل من تحرير فلسطين وانقاذ الشعب الفلسطيني الذي نسي الاحتلال والحصار والمستوطنات وحواجز الاذلال وفرق القتل والاغتيال التابعة لشين بيث والموساد وأخذ على عاتقه مهاجمة الاهداف السهلة مثل الكنائس المسيحية العربية كما هوجمت الكنائس القبطية في مصر.

العالم يواصل البحث العلمي واكتشاف الفضاء واكتشاف العلاج للأمراض المستعصية ويدرسوا سبل للقضاء على الجوع وتحسين الانتاج الزراعي والصناعي والعالم الاسلامي يعيش في قوقعة القرون الوسطى ومشغول بأمور أخرى مثل الحجاب وهل شم الزهور سيفسد الصيام. وهل المصافحة بين الرجال والنساء ستؤدي الا انحلال خلقي وانهيار مشروع الاسلام السياسي لخلق خلافة اسلامية في جميع انحاء العالم.

نهاد اسماعيل
لندن- بريطانيا.

جون المصرى
17-09-2006, 07:19 PM
[QUOTE=الخواجه][CENTER][SIZE="5"][COLOR="Navy"]
.. يتحدثون عن السلام و الرحمه
و العلم و الحضاره و هم يفعلون عكس ما يقولون .. انهم سبب الارهاب في العالم . (sml21)
اتتذكرون قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثانى. برغم كل المجهودات التى كان يبذلها من اجل السلام فى كل مكانوكان يدافع عن المسلمين ويدعو لحوار الاديان .رغم كل هذا تعرض لمحاولة اغتيال من احد المسلمين........(dig:{ انة لم يصرح باى تصريح ضد المسلمين بل على العكس. انهم لا يحتاجون الى تصريحات فالقتل والارهاب هم قد تربوا عليةز الرب يبارك حياتك اخ الخواجة شكرا لتعليقك,,,,,,,,,,,,,,,,,,

AleXawy
18-09-2006, 05:51 AM
القرضاوي يرفض اسف بنديكتوس ويدعو لجمعة غضب
تنظيم القاعدة بالعراق يتعهد بهزيمة الغرب ردا على تصريحات البابا

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/18/1229041.jpg

تعهد مجلس شورى المجاهدين هو تحالف يضم ثمانية فصائل اهمها تنظيم القاعدة في العراق في بيان نشر على الانترنت اليوم الاثنين 18-9-2006 مواصلة الجهاد حتى الحاق الهزيمة بالغرب ردا على كلام البابا بنديكتوس السادس عشر حول الاسلام والجهاد.

في حين رفض الداعية الاسلامي الدكتور يوسف القرضاوي الاسف الذي عبر عنه البابا للغضب الذي اثارته محاضرته في ألمانيا. وكان بنديكتوس السادس عشر قد قال أمس الاحد إن الاقتباس الذي استخدمه حول علاقة بين الاسلام والعنف لا يعبر عن رايه الشخصي.

وقال مجلس شورى المجاهدين موجها كلامه للبابا : " يا خادم الصليب انتم والروم على موعد مع الهزيمة". واضاف "يا ايها الكفرة والطواغيت ابشروا بما يسيئكم. فنحن ماضون في جهادنا ولن نتوقف حتى يمكننا الله من رقابكم وحتى نرفع راية التوحيد خفاقة ويحكم الشرع البلاد والعباد".

وفي السياق نفسه ، احرق متظاهرون في البصرة اليوم الاثنين دمية تمثل البابا احتجاجا على تصريحاته حول الاسلام. وتجمع نحو 500 متظاهر من اتباع اية الله علي الحسني امام مقر المحافظة في البصرة جنوب بغداد. وطالب المتظاهرون البابا بتقديم اعتذار.

في غضون ذلك ، رفض اشهر الدعاة المسلمين في العالم العربي الشيخ يوسف القرضاوي الاسف الذي عبر عنه البابا للغضب الذي اثارته تصريحاته, بقوله مساء الاحد "هذا ليس اعتذارا, هذا اتهام للمسلمين بانهم لم يفهموا كلامه. الاعتذار الحقيقي هو ان يسحب هذا الكلام .. ليحدث" الاعتذار.

ودعا القرضاوي الذي كان يتحدث "باسم الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين" الى تنظيم يوم غضب يوم الجمعة القادم. وقال "نحن ندعو المسلمين في يوم الجمعة القادم, اخر جمعة من شهر شعبان, ان يجعلوه يوم غضب عاقل ..نريد غضبا سلميا .. غير متهور".

كما هدد بوقف الحوار بين المسيحيين والمسلمين اذا لم يحدث الاعتذار, داعيا السفراء العرب والمسلمين لدى الفاتيكان الى ان "يحتجوا كتابيا وبلهجة قوية وصريحة على هذا الاستفزاز وان لا يحضروا الاحتفالات التي يدعو اليها الفاتيكان". وقال "نحن نريد للامة ان تظهر انها امة لا يستهان بها".

مبادرة للفاتيكان

من جانبه ، قال سكرتير دولة الفاتيكان تارتشيسيو برتوني في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "كوريري ديلا سيرا" ان الفاتيكان باشر مبادرة دبلوماسية ليوضح للدول الاسلامية موقف البابا بنديكتوس السادس عشر من الاسلام اثر موجة الادانات التي اثارتها تصريحاته.

واوضح تارتشيسيو للصحيفة الايطالية "كلفنا سفراء الفاتيكان في الدول الاسلامية ان يعرضوا الاعلان الذي اصدرته ويفسروه للسلطات السياسية والدينية في كل دولة ونشر كلمة الحبر الاعظم لاظهار العناصر التي اهملت فيها حتى الان".

جون المصرى
18-09-2006, 07:30 AM
الذى يسمع كلام القرظاوى فى حديثة الى الجزيرة يتعجب ؟
انة يلغى تماما المسيحية واليهودية ويعتبر ويقول ان التوراة والانجيل محرفين هذا عندما سالة المذيع عن صورة اللة فى هذة الكتب وبكل بلاهة وحقد كالعادة ودون ان يدرى هاجم المسيحية واليهودية بكلام صريح يفوق كلام البابا بمراحل. يلا العجب انت تطلب اعتذار البابا وفى نفس الوقت تعطى نفسك الحق فى الغاء المسيحية . كيف هذا يا رجل عيب عليك اختشى.كما تطلب من الناس ان يحترموا دينك يجب عليك ان تحترم الاخرين اولا . صح ولا لا.

عيدابوالدهب
18-09-2006, 07:48 AM
بسم الصليب بالنسبة الى قناة الجزيرة دى مجرد خبر و يهمهم الشهرة فقط وطبعا الفتنة بين مسيحى و مسلمى العرب خصوصا

jaki man
18-09-2006, 08:34 AM
افهم من كل ما يحدث على الساحة
ان المطلوب يا اخوانى الاعزاء هو اعتراف يؤخذ من لسان البابا بالاعتراف بالاسلام
كدين سماوى وهذا هو المطلوب من راس الكنيسة الكاثوليكية وهذا شىء مستحيل حدوثة عامة خليهم فى احلام اليقظة
ربى احفظ كنيستك واحرسها من عدو الخير
وثبت قداسة البابا واحفظة من الشرير

godhelpcopts
19-09-2006, 11:36 AM
http://www.copts-united.com/Copts_United_N/Caricatures_N/09_2006/19.jpg

AleXawy
19-09-2006, 05:02 PM
شيخ الأزهر يرفض دعوة البابا لزيارة مصر
ووقف الحوار مع الفاتيكان لحين الاعتذار
بنديكت يعين كاردينالا مقربا من العالم العربي
والإسلامي وزيرا للخارجية لاحتواء الأزمة

http://www.ahram.org.eg/archive/2006/9/20/43752_17m.jpg

رفض فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي دعوة البابا بنديكت السادس عشر لزيارة الأزهر‏,‏ وإلقاء محاضرة لتوضيح موقفه‏.‏ جاء ذلك في لقائه أمس مع وفد ضم سكرتير سفارة الفاتيكان في القاهرة‏,‏ وعددا من قيادات الكنائس الكاثوليكية في مصر‏,‏ وتابعته مندوبة الأهرام علا مصطفي عامر‏.‏ كما طالب فضيلته بابا الفاتيكان بإعلان اعتذاره بكلمات واضحة وصريحة عن تصريحاته المسيئة للإسلام‏,‏ وأن يعترف بالخطأ الذي وقع فيه في خطابه باستشهاده بكتابات قديمة لا تمت للإسلام بصلة‏.‏ ووصف طنطاوي تصريحات بنديكت السادس عشر بأنها سقطة علمية ودينية لا تليق بمن يشغل هذا المنصب الكبير‏.‏ وأعلن الشيخ عمر الديب وكيل الأزهر ورئيس لجنة حوار الأديان توقف أي حوار مع الفاتيكان‏,‏ وتعطيل أعمال اللجنة لحين اعتذار البابا‏.‏

وفي باريس علم مراسل الأهرام أحمد يوسف أن بابا الفاتيكان اتخذ قرارا بتعيين الكاردينال الفرنسي دومينيك مارتيني وزيرا للخارجية‏,‏ وهو معروف بعلاقاته الوثيقة مع العالم العربي والإسلامي‏.‏ وأوضحت المصادر أن أولي مهام وزير خارجية الفاتيكان الجديد هي ترميم العلاقات مع العالم الإسلامي والفاتيكان لاحتواء تداعيات أزمة التصريحات المسيئةالتي ألقاها في ألمانيا وفجرت الأزمة‏.

محمد بناويط
19-09-2006, 06:32 PM
ياجماعة بلاش حكاية السيف دى مش عايزين نحرج حد وتدخلونا فى نقاش فى العقيدة .
1-مصر أحتلتها أنجلترا 90سنة والاحتلال ياعنى سيف لية مانصرتش المسلمين بالسيف.
2-العراق المحتل حاليا وسيف أمريكا على رقابتة . خلى أمريكا تورينا جدعنتها وتنصر العراق بالسيف.

godhelpcopts
20-09-2006, 07:35 AM
أدب شيخ الأزهر: يسب مراسلة ببذاءة و يصفع مراسلاً لأسئلة وجهت له!

http://66.36.173.182/artman3/uploads/pic/adab_azhr_7ijab.jpg

ABDELMESSIH67
20-09-2006, 08:56 AM
و نعم الاخلاق الازعرية المحمدية
أذا كان بابا الفاتيكان علق بمنتهى العقلانية على بعض النقاط الحقيقية في الاسلام فهاجوا و ماجوا ما رأيهم في تصرف شخ الازعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبد المسيح

godhelpcopts
20-09-2006, 10:58 AM
أدب شيخ الأزهر: يسب مراسلة ببذاءة و يصفع مراسلاً لأسئلة وجهت له!

http://66.36.173.182/artman3/uploads/pic/adab_azhr_7ijab.jpg

و نعم الاخلاق الازعرية المحمدية
أذا كان بابا الفاتيكان علق بمنتهى العقلانية على بعض النقاط الحقيقية في الاسلام فهاجوا و ماجوا ما رأيهم في تصرف شخ الازعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


(hhhhhhhh) (hhhhhhhh) (hhhhhhhh) (hhhhhhhh)

godhelpcopts
20-09-2006, 11:18 AM
تتردد إشاعة قوية مفادها ان بعض الغوغاء يعدون أنفسهم لمهاجمة المسيحيين وكنائسهم فى مصر كتعبير غبى عن غضبهم من بابا الفاتيكان
نتمنى أن يكون الأمن على المستوى اللائق فى أداء واجبه فى حال تحول هذه الإشاعات إلى حقيقة



http://www.amcoptic.com/


fire fire fire fire fire fire fire fire

AleXawy
20-09-2006, 11:45 AM
تونس تمنع توزيع صحيفة فرنسية أساءت للاسلام
بابا الفاتيكان يجدد أسفه ويعبر عن "احترامه الكبير" للمسلمين

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/20/1711441.jpg

اعرب البابا بنديكتوس السادس عشر الاربعاء 20-9-2006 عن "احترامه الكبير للديانات الكبرى وعلى الاخص للمسلمين", خلال الاجتماع العام الاسبوعي في الفاتيكان.

واكد انه يكن "احتراما كبيرا للديانات الكبرى وعلى الاخص للمسلمين الذين يعبدون الله الواحد", وذلك بعد ثمانية ايام على كلمة تناول في احد مقاطعها الاسلام والجهاد ما اثار موجة استنكار في العالم الاسلامي.

واعرب عن اسفه لكون الكلمة التي القاها الاسبوع الماضي في راتيسبون في المانيا "اسيء فهمها". وقال "آمل ان يشكل كلامي في راتيسبون حافزا لاقامة حوار ايجابي بين الديانات".

وكان البابا اورد في 12 سبتمبر/ايلول اقتباسا عن امبراطور بيزنطي كان يرد على مسلم فارسي يقول فيه "ارني ما الجديد الذي جاء به محمد. لن تجد الا اشياء شريرة وغير انسانية مثل امره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف".

واضاف البابا "من الواضح انني لم اقصد باي شكل من الاشكال تبني اقوال الامبراطور (البيزنطي) السلبية وان مضمونها المثير للجدل لا يعبر عن قناعاتي الشخصية". وقال "كانت نيتي مختلفة تماما. كنت اود ان اوضح بان الدين لا يتماشى مع العنف بل يتماشى مع العقل". وتابع "اكدت كم هو مهم احترام ما هو مقدس لدى الاخرين".

ومضى يقول "انني بالتالي مقتنع بان كلامي في جامعة راتيسبون بعد صدور ردود الفعل الاولى يمكن ان يعطي دفعا ويشكل حافزا لاطلاق حوار ايجابي". وهي المرة الثانية التي يتطرق فيها البابا الى كلامه الذي اثار موجة غضب في الاوساط المسلمة.

واعرب البابا الاحد في مقر اقامته الصيفي في كاستيل غاندولفو قرب روما عن "حزنه الشديد" لردود الفعل التي اثارتها تصريحاته بشأن الاسلام.


تونس تمنع توزيع صحيفة فرنسية أساءت للاسلام

إلى ذلك، قال مصدر رسمي في تونس الاربعاء ان السلطات التونسية منعت توزيع صحيفة لو فيجارو الفرنسية بسبب احتوائها على اساءة متعمدة للاسلام والمسلمين والنبي محمد. وأضاف المصدر ان لعدد الذي لم يوزع من الصحيفة هو عدد يوم 19 سبتمبر أيلول.

ومن جانبه قال روبار ريديكر وهو فيسلوف في مقال في صحيفة لو فيجارو بعنوان "في مواجهة المضايقات الاسلامية ماذا يفعل العالم الحر.." ان القران كتاب يحرض على العنف".

وأضاف كاتب المقال ان "ردود الفعل الاسلامية على خطاب البابا تأتي في اطار سعي هذا الاسلام الى ابتلاع ما يمتلكه الغرب وما لا يوجد في اي بلد مسلم وهو حرية التفكير والتعبير". وكان البابا اثار غضب المسلمين حين اقتبس في كلمة القاها الاسبوع الماضي في المانيا قولا للامبراطور البيزنطي مانويل باليولوجوس الثاني في القرن الرابع عشر الذي قال ان كل ما جلبه النبي محمد كان شرا "مثل امره بنشر الدين الذي يدعو اليه بحد السيف".

وسبق للسلطات التونسية ان قامت باجراء مماثل بداية هذا العام مع صحيفة فرانس سوار عندما اعادت نشر رسوم مسيئة للنبي محمد كانت صحيفة دنمركية نشرتها.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/20/27627.htm

جون المصرى
20-09-2006, 01:20 PM
[-مصر أحتلتها أنجلترا 90سنة والاحتلال ياعنى سيف لية مانصرتش المسلمين بالسيف.
2-العراق المحتل حاليا وسيف أمريكا على رقابتة . خلى أمريكا تورينا جدعنتها وتنصر العراق بالسيف.

يا اخ محمد فى فرق بين السياسة والدين ودة الى انتم مش ممكن ها تفهموة كمسلمين
انجلترا بلد متحضرة ومحترمة.والمسيحية لا تفرض على احد بالسيف . لانها لا تحتاج الى ذلك يجب ان تقبل المسيح باختيارك و باقتناع نحن لا نحتاج الى عدد. المسيحية تطلب انسان يقبل المسيح بقلبة وهو باقتناعة الشخصى.
مش يتدفع الجزية او تموت او تسلم................ يا ريت تفهم وربنا يباركك

AleXawy
20-09-2006, 02:41 PM
اللي عايز يضحك , يضحك بس بصوت واطي

(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:

------------------------

شرحت معاني المشيئة والجهاد وعلاقة الإسلام بالعقل
تسليم الفاتيكان إجابات شرعية وفقهية على تصريحات البابا

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/20/2025201.jpg

في أول رد فعل شرعي فقهي على تصريحات بابا الفاتيكان بنديكتوس الساس عشر رأس الكنيسة الكاثوليكية التي اعتبرت مسيئة للاسلام في محاضرته بجامعة ريجنسبرج، أصدر مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا بيانا يحتوي إجابات على الملاحظات التي أبداها بشأن قضايا عقيدية في الاسلام.

جاء البيان باللغتين العربية والانجليزية، وتلقت "العربية.نت" نسخة منه، ومن المتوقع تسليمه إلى سفير الفاتيكان بالقاهرة خلال الثماني والأربعين ساعة القادمة حسب مكتب الأمانة العامة للمجمع بالعاصمة المصرية. ويقع المقر الرئيسي للمجمع في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.

يضم المجمع 50 عالما في الشريعة والفقه من مختلف بقاع العالم الاسلامي و70 خبيرا في شتى التخصصات الاسلامية والعلمية مقيمين في الولايات المتحدة، ويرأسه د. حسين حامد حسان، والنائب الأول د. علي السالوس والثاني الشيخ وهبة الزحيلي، وأمينه العام د.صلاح الصاوي.

ومن بين أعضائه السعوديون د.عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي والشيخ حسين آل الشيخ والشيخ صالح الدرويش القاضي بمحكمة التمييز في ابها، ود. صالح المرزوق أمين عام رابطة العالم الاسلامي بمكة المكرمة، والمصريان د. أحمد طه ريان عميد كلية الشريعة السابق بجامعة الأزهر ود. محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الاسلامي والمجلس الأعلى للأزهر، ود.عكرمة صبير مفتي القدس.

قال بيان المجمع إنه "ورغم كل مشاعر الغضب والاستياء التي تجتاح العالم الإسلامي عامة وتجتاح مشاعر أعضاء المجمع وخبرائه خاصة بمناسبة هذه التصريحات الفجة إلا أننا سننطلق من أدب الإسلام في مجادلة المخالفين، ونستصحب قوله تعالى في محكم آياته: { ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن }، وسنتوجه بكلمة هادئة إلى البابا بنديكيت السادس عشر وإلى العالم من ورائه راجين أن يكون فيها إقامة للحجة وتبرئة للذمة".

تناول البيان بالتفنيد الشرعي ما أثاره البابا حول طلاقة المشيئة الالهية، والثبات والتطور في مدلول كلمات الله، والعلاقة بين الاسلام والعقل، ومفهوم الجهاد في الاسلام، والجديد الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم. ثم أجاب عما إذا كان يمكن اعتبار ما صدر عن البابا من قبيل الزلة العارضة.

وفي البداية وصف بيان مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا تصريحات البابا بأنها "تنم عن ذهول أو جحود لأبسط الحقائق الإسلامية، الأمر الذي لا يليق برجل في مثل سنه ومكانته اللاهوتية، فهو الذي شارف الثمانين من عمره، وأنفق حياته بأسرها في الدراسات اللاهوتية، وتبوأ منصب الأستاذية بالجامعة، وأسس بها علم الأديان، وتدرج في المناصب اللاهوتية حتى تبوأ منصب البابوية منذ ما يزيد على عام".

AleXawy
20-09-2006, 02:42 PM
تابع..

الثبات والتطور في مدلول كلمات الله

وأضاف مجمع فقهاء الشريعة: للمزيد من استجلاء الحقيقة حول مدى استيعاب البابا للتصور الإسلامي نتابع كلمته - في ندوة كنسية حول الإسلام في أيلول/ سبتمبر 2005م - حول قابلية الإسلام للتطور التي اعترض عليها بشدة قائلا "إنّ كلمة الله عند المسلمين كلمة أبدية كما هي، غير قابلة للتلاؤم مع المستجدّات أو التأويل، وهذا فارق أساسي مع المسيحية واليهودية، فكلمة الله عندهما أوكلت إلى البشر، وأوكل إليهم أن تتعدّل لتتلاءم مع المستجدّات".

ولتصحيح هذا التصور المغلوط نقول: إن كلمات الله منها المحكم القطعي ومنها المتشابه الظني ولله في ذلك كله الحكمة البالغة، ولوشاء الله عز وجل أن يجعل كلماته جميعا على نحو لا يحتمل في الفهم إلا معنى واحدا ما أعجزه ذلك، ولكنه جعل منها القواطع التي تمثل الشرع المحكم الذي تجتمع عليه كلمة المسلمين ويمثل مبنى دينهم، وجعل منها المتشابهات التي تمثل دائرة المرونة والتوسعة في هذه الملة حتى لا تحبس الأمة في اجتهاد واحد أو في تفسير واحد، وبهذا يجمع مدلول كلمة الله بين الثبات والتطور، وبين القطعي والظني، وبين المحكم والمتشابه، ولهذا استوعبت شريعة الإسلام ما لايحصى وما لا يتناهي من الوقائع والأحداث، وبينت أحكام الله بشأنها.

وأوضح البيان أن المكتبة الاسلامية ذخرت بمئات الألوف من الذخائر الفقهية التي حوت نفائس الاجتهادات ودقائق الاستنباطات، واستوعبت حاجات الإنسان على مدى الزمان وعلى مدى المكان، فلم تضق بجديد ولم تصادر فطرة، ولم تقمع حاجة بشرية حقيقية، ولم تعنت أحدا من البشر، ولا يزال فقهاؤنا يتحدثون عن تغير الفتوى بتغير الزمان والمكان، وعن المصلحة ودروها في استنباط الأحكام، وعن الضرورات وفقهها، والحاجات وتنزيلها منزلة الضرورات في إباحة المحظورات في منظومة تشريعية بديعة محكمة ومنضبطة أذهلت العالم كله شرقا وغربا مما لا أظنه يخفى عن رجل في مثل سن البابا وعلمه، ولا تزال المجامع الفقهية المعاصرة تنظر نوازل الأمة ومستجدات حياتها، وتستنبط أحكامها وتقدم الصيغ والبدائل للمعاملات المحرمة في إطار يجمع بين المحافظة على الأصل واستيعاب العصر، فلم تحل حراما مجمعا عليه، ولم تحرم حلالا مجمعا عليه، ولم تبدل شرعا مجمعا عليه، ولم تقدم بين يدي الله ورسوله، فبقي الدين محفوظا من الخلل، وبقيت الأمة ممنوعة من الزلل.


علماء النصرانية اعترفوا بتحريفات عندهم

وواصل مجمع فقهاء الشريعة بيانه بقوله: أما ما فعله أحبار اليهود وال***** بشرائعهم فالبابا أخبر به. لقد استحفظوا كتاب الله تنزيلا وتأويلا، فما حافظوا على تنزيل ولا على تأويل، لقد دخل التحريف على التنزيل بما يقر به علماء النصرانية أنفسهم وبما يغني عن الاستشهاد عليه من خارجهم، أما تحريفات التأويل فحسبك أنهم يحلون الحرام ويحرمون الحلال، وما خبر تقنين الشذوذ والسحاق وزواج المثل وإباحة الربا وقد نهوا عنه ببعيد، وهو الأمر الذي يستنكره البابا لما عرف من تصلبه، ولكن كنائس عديدة ومرجعيات نصرانية معتبرة في شرق العالم وغربه أقرته تحت سمع العالم وبصره، وهو الذي أشار إليه القرآن بحق في قول الله جل وعلا { اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح بن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا } وقد كانت الربوبية فيهم أنهم يحلون الحرام ويحرمون الحلال فيتابعونهم على ذلك.

AleXawy
20-09-2006, 02:43 PM
تابع..

العلاقة بين الإسلام والعقل

ومضى البيان قائلا: إذا كانت أول فقرة استخدمها يوحنا في بداية إنجيله كما يقول البابا : في البدء كانت الكلمة. فإن أول كلمة تنزلت في القرآن الكريم على محمد صلى الله عليه وسلم هي قول الله جل وعلا {اقرأ باسم ربك الذي خلق } فهي دعوة إلى القراءة ودعوة إلى العلم، ولا يعرف كتاب احتفى بالنظر ودعا إلى التدبر وقدر العقل وأعلى من شأنه كالقرآن الكريم.

وآياته التي يقرؤها المسلمون في المشارق والمغارب شاهدة بذلك، فقد أشاد هذا الكتاب الكريم بالعقل ، وجعله مناط التكليف، وأصبح من القواعد الثابتة في شرعنا أن من لا عقل له، لا تكليف عليه، وقد أمر الله الناس أن يعملوا عقولهم، وأن يتفكروافي ملكوت السماوات والأرض، حتى يخلص الإنسان من خلال ذلك إلى الحق الذي بعث الله به أنبياءه ورسله، قال تعالى :{ قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُمْ مِنْ جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إلا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ }(سـبأ:46) ، وعير سبحانه الكفار بتركهم تعقل وتفهم وحيه، فشبههم بالبهائم، فقال سبحانه : { وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لا يَسْمَعُ إلا دُعَاءً وَنِدَاءً صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَعْقِلُونَ }(البقرة:171) ، وقال أيضاً : { إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ }( الأنفال:22)، والآيات في هذا الباب كثيرة، وهي لا تزال كتابا مفتوحا على العالم أجمع، فالعقل أساس النقل، ولولا العقل ما قام النقل، ولا ثبت الوحي؛ لأن ثبوت النبوة لا يتم إلا بالعقل، وإن من الأبجديات والبدهيات في دين الإسلام أن العلم يسبق الإيمان، وأن الإيمان ثمرة له، كما في قوله تعالى: {وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ} [الحج: 54] فجعل العلم سابقا والإيمان ثمرة له، ولايعرف في الإسلام تعارض بين عقل صحيح ونص صريح، وهو تحد معروض على العالم كله، فليأتونا بمثال واحد يهدم هذه الحقيقة، ولعلماء المسلمين في درء التعارض بين العقل والنقل مراجع ومطولات، ولهم في ذلك من القوانين والقواعد الكلية ما لا يزال مفخرة للفكر البشري كله.

قال مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا: "من العجيب أن يرمي رأس الكنيسة الإسلام بهذه الفرية ولايعرف دين جفل بالعجائب والخرافات كالنصرانية المحرفة التي يتبوأ البابا عرش بابويتها والتي تقول تعاليمها: آمن ثم اعلم. اعتقد وأنت أعمى! أغمض عينيك ثم اتبعني! والتي يقول أحد فلاسفتها الدينيين (أوغستين): أومن بهذا لأنه محال، أو غير معقول! ويقول أحد قساوستها من المعاصرين وهو القس وهيب الله عطا : " إن التجسيد قضية فيها تناقض مع العقل والمنطق والحس والمادة والمصطلحات الفلسفية ، لكننا نصدق ونؤمن أن هذا ممكن حتى ولو لم يكن معقولاً ". (عن كتاب مقارنة الأديان لشلبي 2/124 ) .

وتساءل البيان: "هل يستطيع البابا أن يمنطق لنفسه أو للعالم عقائد النصرانية من الصلب والفداء والتثليث والتجسيد والعشاء الرباني وسائر ما حفلت به عقائد القوم من العجائب والغرائب والأباطيل؟".


مفهوم الجهاد في الإسلام

اعتبر مجمع فقهاء الشريعة في رده الفقهي التأصيلي أن ما قاله البابا حول مفهوم "الجهاد" مغالطة كبرى معادة ومكرورة "يزعم من تولى كبرها أن الإسلام قد انتشر بالسيف، أي أن حروبه كانت لقهر الناس على الإيمان، ثم يصول البابا ويجول في بيان أن هذا مجاف للمنطق ولطبائع الأشياء، بل مجاف لطبيعة الرب ذاته التي لا تحب الدماء والتي تجعل من الكلمة والإقناع الطريق الوحيد إلى الإيمان".

ثم علق المجمع بقوله "الحقيقة التي لا مراء فيها أن الجهاد في الإسلام إنما شرع لدرء الحرابة وكف العدوان، وليس للإكراه على الدين سواء أكانت هذه الحرابة واقعة بالفعل، وهو ما يسمى بجهاد الدفع، أو متوقعة ولاحت نذرها بدلائل قطعية وبينات يقينية وهذا هو جهاد الطلب، وحسبنا هذه الآية القطعية المحكمة من كتاب الله عز وجل {لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي} [البقرة:256]. ولم تخرج حروبه كلها صلى الله عليه وسلم عن ذلك لمن تدبر السيرة وأمعن النظر في حروبه وغزواته صلى الله عليه وسلم؛ ذلك أن هذه الأمة أمة هداية، وليست أمة بغي وحرابة، وحيثما أمكن استحياء النفوس بالإيمان أو بالأمان فلا ينبغي العدول عن ذلك فإن الله تعالى لم يبح من قتل النفوس إلا ما لا بد منه لصلاح الخلق، دفعا للعدوان ودحرا للمعتدين، ولعل الله أن يخرج من أصلابها من يعبد الله تعالى ويوحده، وقد قال تعالى: { وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين }.

واستطرد "كل ما ذكره البابا من مجافاة القهر على الإيمان للمنطق ولحكمة الرب جل وعلا فهو وإن كان صحيحا في مجمله ولكنه لا علاقة له بالإسلام الذي يسوق هذا الكلام للإرجاف حوله والتشنيع عليه".

AleXawy
20-09-2006, 02:45 PM
تابع..

حوادث العنف في العالم

وأشار إلى أنه "إذا كان البابا ينطلق في حديثه من بعض حوادث العنف التي تقع في مناطق متفرقة من العالم، فلا أحسب أنه يخفى على مثله أن العنف ظاهرة عالمية لم تكد تنفك عنها أمة من الأمم ولا ملة من الملل، وأن ما يقع من مظاهر العنف في بعض مناطق العالم الإسلامي أو من بعض من ينتسبون إليه فإن منه ما هو مشروع لا ينكره على أصحابه إلا ظالم لنفسه، وهو ما يندرج تحت أعمال المقاومة المشروعة التي اتفقت على مشروعيتها الشرائع السماوية والقوانين الوضعية، كهذا الذي يجري على أرض فلسطين والعراق ولبنان وغيرها من المناطق المحتلة في عالمنا الإسلامي لدفع ما وقع عليها من الظلم والعدوان، والذي لو وقع مثله على دولة الفاتيكان ماوسع البابا إلا أن يعلن بنفسه النفير، وأن ينضم إلى قوافل المقاومة، وأن يجيش قومه قاصيهم ودانيهم لدفع العدوان ودحر المعتدين".

وقال البيان إن "منه ما هو غير مشروع كهذا الذي جرى في الولايات المتحدة ولندن وغيرها وهو الأمر الذي يدينه المسلمون قاطبة، ويعتقدونه خروجا صارخا على أبسط قواعد المشروعية الإسلامية، وهذا النوع من العنف إن كان سببه ما يقع على أمة الإسلام من مظالم واعتداءات تحت سمع العالم وبصره، ولكن هذا لا يسوغ مثل هذه الأعمال ولا يضفي عليها مشروعية بحال من الأحوال".

وتساءل "هل نسي البابا ما ارتبط بالمسيحية من عنف على مدار التاريخ قديمًا وحديثًا سواء في صراعاتها الداخلية أم في صراعها مع العالم الإسلامي بدءا من الحروب الصليبية وانتهاء بالحملات الاستعمارية في العصر الحديث؟!. يقول "هانز كونج" عالم اللاهوت السويسري، المحاضر السابق بالجامعات الألمانية، ومؤسس (مشروع الأخلاق الكونية) في معرض انتقاده لبابا الفاتيكان: إنه "وضع العنف والإسلام في سلة واحدة، وأغفل ما ارتبط بالمسيحية على مدار التاريخ ".

واستطرد كونج كما يقول البيان: "المسلمون لا يتذكرون فقط الحملات الصليبية؛ بل يذكرون أيضا الاستعمار الأوربي بالقرن الـ19 الذي امتد من المحيط الأطلنطي حتى ماليزيا".


جديد الرسول محمد

وأوضح علماء مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا في بيانهم أن "التطاول والعدوان يبلغ ذروته عندما يسوق البابا في حديثه قول الامبراطور البيزنطي في حديثه المزعوم للمسلم الفارسي: أرني شيئا جديدا أتى به محمد، فلن تجد إلا ما هو شرير ولا إنساني، مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف".

ويعلق بيانهم بقوله:بعيدا عن الشك الذي يكتنف هذه الرواية من حيث المبدأ، وعن ذكره لقول الإمبراطور البيزنطي وصمته عن جواب المسلم عنه، وهو الأمر الذي يجافي أبسط قواعد الإنصاف والموضوعية، فإن الجحود والجهل والحمق الذي يكتنف هذه المقولة أكبر من أن تحيط به كلمات البشر بالغة ما بلغت.

وأضاف: في البداية نؤكد على أن محمدا صلى الله عليه وسلم لم يكن بدعا من الرسل، بل جاء بما جاء به سائر الأنبياء من قبله من التوحيد وأصول الشرائع، كالدعوة إلى عبادة الله وحده والكفر بما يعبد من دونه، والدعوة إلى مكارم الأخلاق والنهي عن سفسافها، وغير ذلك من أصول الشرائع التي اتفق عليها سائر النبيين، فهو اللبنة الأخيرة في بنيان النبوة الذي تكامل به على مدار التاريخ، وهو القائل إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، والقائل [ إن مثلي ومثل الأنبياء من قبلي كمثل رجل بنى بيتا فأحسنه وأجمله إلا موضع لبنة من زاوية، فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له ويقولون هلا وضعت هذه اللبنة قال: فأنا اللبنة وأنا خاتم النبيين ] ثم بعد هذا خصه الله عز وجل بباقة من الخصائص تميز بها وتميزت بها دعوته، وهو الأمر الذي لا يحول دون الإقرار به إلا البهت الصريح أو الجهل الفاحش.

AleXawy
20-09-2006, 02:46 PM
تابع..

تساؤلات موجهة للبابا

وتساءل المجمع في بيانه: "أيجهل البابا أن محمدا صلى الله عليه وسلم قد وضع بدينه الإصر والأغلال التي كانت على بني إسرائيل بظلمهم وبفجورهم وبفسوقهم عن أمر الله؟! أم هو الجحود والتجاهل؟! أيجهل البابا أن محمدا صلى الله عليه وسلم هو الذي أعاد للمرأة كرامتها، وقد كانت سلعة تباع وتشترى وتورث كما يورث المتاع؟! أم هو الجحود والتجاهل؟! أيجهل البابا أن محمدا صلى الله عليه وسلم هو الذي جاء بمنظومة متكاملة من الأحكام والشرائع المدنية والحقوقية بما لا يسع العالم إلا أن يقف أمامها صاغرا ومذهولا ؟! أم هو الجحود والتجاهل؟! أيجهل البابا أن محمدا صلى الله عليه وسلم هو الذي جاء بمنظومة من القواعد والآداب التي تحكم العلاقات الدولية حربا وسلما بما لا ترقي إلى عشر معشاره أرقي الاتفاقيات الدولية المعاصرة ؟! وهو الأمر الذي شهد به كبار الحقوقين من بني جلدته؟! أم هو الجحود والتجاهل؟!".

واستطرد: "أيجهل البابا أن محمدا صلى الله عليه وسلم هو الذي أعلن المساواة بين الجنس البشري، وهدم التمييز بين البشر على أساس الألوان أو الأعراق أو الألسنة، ولم يجعل معيارا للتفاضل بينهم إلا بالتقوي، وقد تجسد ذلك في المؤاخاة التي جرت في المدينة، ثم تجذر هذا المفهوم في المجتمع المسلم وأصبح من آكد الإنجازات الحضارية التي قدمها الإسلام للبشرية؟ أم هو الجحود والتجاهل؟! أيجهل البابا أن محمدا صلى الله عليه وسلم هو الذي قدم إلى البشرية التكامل بين الروح والجسد، والتوافق بين العقل والقلب، والتمازج بين الدنيا والآخرة، ولبى مطالب الإنسان المادية كما أشبع أشواقه الروحية، في تكامل وتناسق بديع عجيب، وجاء بالوسطية السمحة بين الرهبانية العاتية والمادية الطاغية؟! أم هو الجحود والتجاهل؟! هذا غيض من فيض، ولا تحتمل مثل هذه المقولة أكثر من هذه الإشارات المجملة".


هل هي زلة عارضة من البابا؟

وفي ختام بيانه قال مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا: لا يمكن حمل كلمات البابا على أنه من قبيل الزلة العارضة أو الفلتة العابرة كما اعتبر بعضهم كلمة بوش في حديثه عن قيادته لحروب صليبية في بدايات مسلسل ما سماه الحرب على الإرهاب، فكلمة البابا جاءت في سياق محاضرة أكاديمية له، وهو الرجل الأكاديمي الذي درس في الجامعة لسنوات عديدة، وحصل بها على درجة الأستاذية، وأسس بها علم الأديان، وهو يمثل كنيسة تعتقد العصمة لرجالاتها، وتدقق فيما يصدر عنهم من كلمات وتصريحات قبل تطييرها لعسر رجوعها واعتذارها عما ينسب إليها، ولم تتراجع الكنيسة عن كثير من أخطائها إلا بعد مرور مئات السنين عليها".

AleXawy
20-09-2006, 02:47 PM
تابع..

البابا يحمل مشاعر سلبية تجاه الاسلام

وأضاف: لا يمكن فصل هذه الكلمة عن السيرة الذاتية للبابا الذي يحمل مشاعر سلبية تجاه الإسلام والمسلمين فاضت بها مواقفه وتصريحاته، سواء منها ما كان قبل تبوئه منصب البابوبة كما حدث عندما أدلى بتصريح في عام 2004 عندما كان كبير علماء اللاهوت في الفاتيكان أعرب فيه عن مناهضته لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي لأنها دولة مسلمة، أو ما كان منها عبر مشوار ولايته البابوية على قصره كما حدث عند استقباله لممثلين مسلمين في مدينة كولونيا بقوله ( إن على المسلمين نزع ما في قلوبهم من حقد، ومواجهة كل مظاهر التعصب، وما يمكن أن يصدر منهم من عنف ) وكاستقباله للكاتبة الإيطالية المقيمة في الولايات المتحدة (أوريانا فالاتشي) والتي تؤلب في كتبها ومقالاتها على الإسلام والمسلمين. والتي تصم الإسلام كله بالتطرف ولا ترى فرقًا بين إسلام متطرف وإسلام معتدل".


أسف البابا غير مفيد

وتساءل البيان: هل يحمل الأسف الذي أعلنه البابا اعتذارا عن تصريحاته أو تراجعا عنها؟.. أجاب على ذلك بقوله: ما اعتذر به البابا من القول بأنه يشعر بالأسف بعد أن رأى أن كلمته عن الإسلام التي تحدثت عن انتشار الديانة عبر إراقة الدماء كانت مسيئة، قائلا إنه يحترم عقيدتهم ويأمل أن يفهموا "المعنى الحقيقي" لكلماته. فالواقع أنّ مثل هذا الأسف لا يفيد في هذا المقام، ذلك أن المشكلة لا تتمثّل في "قصده" بل في مضمون كلماته، فضلا عن أن هذا المضمون هو الموضوع المفضّل قديما وحديثا لدى بنديكت السادس عشر، أي التوفيق بين "العلم والدين" أو "العقل والعقيدة"، وتلك "مشكلة كنسية" قديمة جديدة، فحديثه عنه لا يمكن كما سبق اعتباره من قبيل الزلة العارضة، ومن هنا كان حديثه عن الإسلام في المحاضرة - على أفضل التفسيرات- من باب "المثال"، الذي أراد ذكره للقول إنّ التناقض (في زعم القائل) بين الدين والعقل يمنع الحوار مع الآخرين.


تجهيل للمسلمين وسب جديد لهم

واعتبر بيان مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا أن "هذا الأسف يحمل تجهيلا للمسلمين وسبًا جديدا لهم بقصور الفهم وضيق الأفق، وادعاءً بأنهم لم يرتقوا إلى المستوى الذي يؤهلهم لفهم كلماته ولذلك فإنه يأسى لهم ويأسف لحالهم".

وأضاف: أما قول بعضهم بأن البابا قد أورد مقولة قيصر بيزنطي ولا يعني إيراده لها بالضرورة تبنيه لمضمونها فإنه قول لا يتسنى قبوله في هذا المقام، فقد كان باستطاعة البابا الكاثوليكي ذي الأصل الألماني، المتحدّث بالألمانية، لجمهور ألماني، على الأرض الألمانية.. كان باستطاعته لو أراد شيئا آخر سوى "مضمون" الاستشهاد، أن يأتي مثلا ببعض ما قاله عن الإسلام القيصر الألماني غليوم الثاني قبل أقلّ من قرن واحد، بدلا من القيصر البيزنطي إيمانويل الثاني قبل ستة قرون، أو ببعض ما قال به جوتة، أشهر شاعر وأديب ألماني، أو سواهما -وسواهما كثير- من مشاهير الفلاسفة الألمان وغير الألمان في حقبة "التنوير" الأوروبية.


آداب وقواعد الحوار

وردا على قول البابا إنه " يؤيد بشكل مطلق الحوار بين الأديان والثقافات" قال مجمع فقهاء الشريعة "إن للحوار آدابه وقواعده متى التزم بها المتحاورن كان الحوار مثمرًا وبناءً، وإلا فإنه يفتح أبوابا إلى الجدل العقيم وإثارة الأحقاد والضغائن بما لا يفيد قضية الحوار بل ربما أتى بنقيض ما أريد بها".

أضاف "للبابا أن يكفر بالله ورسوله كما شاء، وأن يسيء الظن بنبيه وبرسالته كما شاء، فتلك قضيته التي لا شأن لنا بها، وسيرد إلى ربه فيحاسبه على ذلك، أما أن يحول هذا الكفر إلى سباب وأكاذيب فهذا الذي نتحدث عنه في هذا المقام وهو الذي يرفضه منطق الحوار الذي يرفع البابا لواءه ويفتح أبوابه".

ثم طالب البيان بتعايش سلمي هادئ "ما أحوجنا في واقعنا المعاصر وقد مزقته الصراعات وأشقته المنازعات إلى صوت الحكمة الذي يرفعه عقلاء العالم على اختلاف أجناسهم ومللهم ونحلهم لكي يجنبوا البشرية ويلات هذه الحروب الطاحنة".

AleXawy
20-09-2006, 02:49 PM
رد جامد فعلا!! (sml15)

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/20/27632.htm

وطنى مخلص
20-09-2006, 03:03 PM
المحمدية هو الدجين الوحيد الذى كرم المرأة بان نكحها

godhelpcopts
20-09-2006, 05:17 PM
المحمدية هو الدجين الوحيد الذى كرم المرأة بان نكحها


http://www.copts-united.com/Copts_United_N/Caricatures_N/09_2006/21.jpg

godhelpcopts
20-09-2006, 05:57 PM
مجمل حوار البابا بنديكت الذي أقامة في ألمانيا




غير ان بعض خبراء الفاتيكان رأوا ان البابا أراد على ما يبدو وضع شروط لحوار مع المسلمين قبل أسابيع قليلة من زيارته المقررة إلى تركيا بين 28 و30 تشرين الثاني/نوفمبر. وقد عارض الكاردينال السابق يوزف راتسينغر باستمرار انضمام هذا البلد الإسلامي إلى الاتحاد الأوروبي. وقام بنديكت السادس عشر منذ بداية ولايته البابوية بخطوة لافتة بإرساله رئيس مجلس الحوار بين الديانات رئيس الأساقفة البريطاني مايكل فيتزجيرالد (68 عاما) إلى منصب ممثل الكرسي البابوي في مصر ولدى الجامعة العربية. وفسر هذا القرار على انه إبعاد لفيتزجيرالد الذي كان يقود حوار الكنيسة الكاثوليكية مع الإسلام.


http://www.katibatibia.com/Events/bandect's%20speech.htm

AleXawy
22-09-2006, 10:11 AM
البابا يستقبل سفراء الدول الاسلامية الاثنين

اعلن المتحدث باسم الفاتيكان تشيرو بينيديتيني ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيستقبل الاثنين سفراء الدول الاسلامية المعتمدين لدى الكرسي الرسولي ومسؤولين عن مسلمي ايطاليا. واعلن عن هذا الاجتماع اثر الجدل الذي قام اخيرا مع العالم الاسلامي بسبب كلمة القاها البابا خلال زيارة لالمانيا وتطرق فيها الى الاسلام والعنف. واوضح المتحدث ان الاجتماع سيعقد في كاستيل غاندولفو المقر الصيفي للحبر الاعظم في جوار روما.

وذكرت الصحف الايطالية في الايام الاخيرة امكانية عقد "قمة" بين البابا وسفراء الدول الاسلامية لدى الفاتيكان بعد الحملة الدبلوماسية التي اطلقها الكرسي الرسولي من خلال السفراء البابويين لتوضيح كلام البابا. وعقب البابا مجددا الاربعاء على كلمته التي اثارت استنكار العالم الاسلامي فعبر عن "احترامه الكبير" للمسلمين

AleXawy
23-09-2006, 12:20 AM
البابا سيلتقي سفراء الدول الاسلامية لتهدئة الموقف
تظاهرات غضب بالمساجد ضد بابا الفاتيكان من مصر الى ماليزيا

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/22/2210481.jpg


عواصم-وكالات

تظاهر الاف المسلمين من القاهرة الى كوالالمبور احتجاجا على البابا بنديكتوس السادس عشر في المساجد اليوم الجمعة 22-9-2006 مطالبين باعتذار كامل على الاقل وفي بعض الحالات بسحب تصريحاته التي أدلى بها بشأن الاسلام يوم 12 سبتمبر أيلول.

وفي مسجد الازهر بمصر شارك المئات من المسلمين في ما وصفه المنظمون بيوم الغضب. وكان البابا قد استشهد باقتباس لامبراطور البيزنطي قال ان كل ما جلبه الاسلام شر وغير انساني وان العقيدة انتشرت بالعنف.

وانتقد خطيب الجمعة رد فعل البابا على الجدل في باديء الامر. وقال " لا نقبل اعتذاره فحسب بل نطالب بمحو عباراته المسيئة من النص." وكان البابا قد عبر عن أسفه لرد الفعل على كلمته قائلا انه لا يؤيد وجهة نظر الامبراطور.

لكنه لم يرد على مطالب بأن يوضح أراءه عن الاسلام مما دفع البعض في العالم الاسلامي الى الاشتباه بأنه يشترك مع بعض اليمينيين الاوروبيين والامريكيين في موقفهم العدائي من الاسلام.

وقال الفاتيكان اليوم ان البابا سيجتمع مع سفراء الدول الاسلامية لدى الفاتيكان وأيضا زعماء للمسلمين في ايطاليا بمقره الصيفي يوم الاثنين المقبل في مسعى لتهدئة الغضب المتواصل بسبب كلمته.

وربط بعض الذين تحدثوا في صلاة الجمعة في القاهرة بين البابا وغزو أو احتلال بعض الدول العربية والاسلامية من قبل الولايات المتحدة واسرائيل واصدقائهما وحلفائهما. وكتب على احدى اللافتات " أفيقوا يا مسلمين..انها مؤامرة بين البابا وبوش."


مطالبات بالاعتذار

وفي ماليزيا خرج نحو 300 مسلم في مسيرة سلمية بعد صلاة الجمعة. ولوح أنصار الحزب الاسلامي المعارض بلافتات مناهضة للبابا مطالبين باستقالته أو بتقديم اعتذار كامل.

وقال أمين الحزب هاتا راملي للصحفيين ان التصريح " لم يكن له أي داع على الاطلاق. بالنسبة لنا كان محاولة للحط من قدر الاسلام. وهذا شيء لا يمكننا قبوله." ، لكنه أضاف " نحن لا نبحث عن أعداء. سنقبل اعتذاره.".

وفي العاصمة الباكستانية اسلام أباد ردد نحو 200 اسلامي شعارات ضد من وصفوهم بأعداء الاسلام ونددوا بحلفاء الولايات المتحدة بوصفهم " خونة" .ونظمت مسيرات محدودة في كراتشي وكويتا ومولتان وغيرها من المدن.

وقال حافظ حسين أحمد وهو أحد زعماء مجلس العمل المتحد أكبر تحالف اسلامي في باكستان " اذا أمسكنا بالبابا فسنصلبه لنظهر الى مدى يحترم المسلمون نبيهم.".وخرجت احتجاجات مماثلة في العاصمة الافغانية كابول مصحوبة بانتقادات لموقف الحكومة التي تعتمد على الدعم العسكري من الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي. وهتف أحد الرجال " الموت للبابا" فيما تدفق التجمع من المسجد بعد الصلاة.

وقال الرجل ويدعى عبد الجليل" أريد من كل المسلمين أن يحاربوا البابا وأتباعه. يتعين عليه أن يعتذر مرات عدة. مرة أو مرتان لا تكفيان."

وفي العاصمة الاردنية عمان خرج أعضاء جبهة العمل الاسلامي أكبر حزب معارض في الاردن للمشاركة في اعتصام لدعوة البابا الى تقديم اعتذار واضح. وقال زكي بني ارشيد امين عام الحزب وهو اكبر احزاب المعارضة الاردنية "هذه التصريحات تأتي في سياق انخراطها في المشروع الامريكي الذي يهدف الى صراع الحضارات وتخدم المشروع الصهيوني." .

ودعا بني ارشيد الحكومة الاردنية الى قطع علاقاتها مع الفاتيكان والشعوب العربية والاسلامية الى الاستمرار في احتجاجها حتى يقدم البابا اعتذارا واضحا.وقال " المطلوب من الفاتيكان وعلى لسان البابا اعتذار واضح وصريح."

وذكر شهود أنه في أعقاب صلاة الجمعة في العاصمة الايرانية طهران خرج نحو 300 شخص في مسيرة احتجاج حرقوا خلالها الاعلام الامريكية والبريطانية والاسرائيلية وهتفوا "الموت لامريكا" و"الموت لاسرائيل".

AleXawy
23-09-2006, 12:25 AM
الصراحة كل ماشوف صور المتظاهرين بأموت من الضحك

(hrt: (BAY:) (hrt: (BAY:) (hrt:

http://www.foxnews.com/images/223870/5_26_091506_pope_protest.jpg

http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_41129_india.jpg

http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/afp/20060916/capt.sge.nxz30.160906072654.photo00.photo.default-512x368.jpg?x=380&y=273&sig=K.cyNIvTKeexsLiRoAJAQA--

AleXawy
23-09-2006, 11:58 PM
طالب المسلمين بالاعتذار عن "غزو أسبانيا" واحتلالها 8 قرون
اثنار يدافع عن البابا ويتساءل: لماذا لا يعتذر العالم الاسلامي ابدا؟

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/24/0427311.jpg

دافع رئيس الوزراء الاسباني السابق خوسيه ماريا اثنار عن بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول الاسلام, متسائلا لماذا على الغرب ان "يطلب الصفح" دائما ، في حين ان العالم الاسلامي " لا يعتذر ابدا".

وتساءل اثنار خلال محاضرة بالانكليزية في معهد هادسن في واشنطن السبت 23-9-2006 "لماذا علينا دائما ان نطلب الصفح وهم لا يقومون بالمثل ابدا؟".

وقال "من المثير للاهتمام الاشارة الى ان العديد من الاشخاص في العالم طلبوا من البابا ان يعتذر عن محاضرته, وانا لم اسمع يوما مسلما يقدم اعتذاره لغزو اسبانيا واحتلالها على مدى ثمانية قرون".

كما عبر عن قناعته خلال هذه المحاضرة التي كانت بعنوان "التهديدات العالمية" "اننا نعيش في زمن حرب. فاما هم واما نحن. الغرب لم يهاجم الاسلام, انهم هم الذين هاجمونا".

وتابع قائلا "لا شك لدي في انه علينا مواجهة اسلام جموح واسلام راديكالي يؤثر على العالم الاسلامي, اسلام اصولي يجب مواجهته لانه لا خيار لدينا. نحن مهاجمون بصورة دائمة وعلينا الدفاع عن انفسنا".

كما اعتبر اثنار ان ما يسمى بتحالف الحضارات التي تدافع عنها اسبانيا وتركيا بدعم من الامم المتحدة لمد الجسور بين الغرب والعالم الاسلامي "سخافة". واضاف "الحوار امر آخر. ففي السياسة هذا شيء لا غنى عنه وايجابي".

وكان البابا قد استشهد باقتباس لامبراطور البيزنطي قال ان كل ما جلبه الاسلام شر وغير انساني وان العقيدة انتشرت بالعنف ، وهو الامر الذي اثار غضب المسلمين في انحاء العالم وطالبوا البابا بالاعتذار.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/24/27708.htm

AleXawy
24-09-2006, 01:28 AM
الفاتيكان للخروج من ازمة تصريحات البابا

اعرب اعضاء وفد الفاتيكان الى القاهرة اليوم عن املهم في الخروج من أزمة تصريح البابا وان يسفر اجتماعه بسفراء الدول الاسلامية بعد غد عن صيغة مقبولة ترضي المسلمين.

واكد الوفد الذي يضم ثمانية أعضاء في تصريح الى الصحافيين عقب لقائهم وزير الاوقاف المصري محمود زقزوق تعاطفهم مع مشاعر المسلمين الغاضبة من تصريح بابا الفاتيكان بنديكت ال16.

وقال زقزوق للصحافيين ان الغضب الذي يعم الشارع الاسلامي هو رد فعل طبيعي للجرح البالغ الذي سببه تصريح البابا ضد الاسلام الامر اذي اصاب العالم الاسلامي بصدمة بالغة. واردف قائلا "هذا الجرح لن يلتئم الا باعتذار واضح وصريح وحذف الاجزاء المسيئة للاسلام من خطبة البابا". واوضح ان مثل هذه التصريحات "تفسد جهود الحوار القائمة بين المسلمين والغرب وتهدد باشتعال فتنة لا مجال لها".

وقال ان سلام العالم لن يسود الا بالسلام بين الأديان ولن يتحقق سلام الأديان سوى بحوار حقيقي فعال مشددا على اهمية دور رجال الدين في ارساء الفهم المشترك لضمان استقرار البشرية.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/9/178930.htm

AleXawy
24-09-2006, 01:42 AM
مواضيع آخري :

الأديان والعنف
http://www.elaph.com/ElaphWeb/NewsPapers/2006/9/178936.htm

المخيف في خطاب بابا الفاتيكان
http://www.elaph.com/ElaphWeb/NewsPapers/2006/9/178934.htm

تصريحات البابا وتهمة العنف
http://www.elaph.com/ElaphWeb/NewsPapers/2006/9/178947.htm

AleXawy
24-09-2006, 08:49 AM
على خلفية كلام بابا الفاتيكان حول الاسلام
قراء إيلاف مع توسيع الحوار بين الأديان

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Politics/2006/9/thumbnails/T_4365d642-d8e0-4b9f-9f7b-a1b3402fd73a.jpg

AleXawy
25-09-2006, 01:08 AM
لقاء البابا وسفراء الدول الاسلامية اليوم


لتقي البابا بنديكتوس السادس عشر سفراء الدول الاسلامية في محاولة لانهاء الازمة القائمة بين الكنيسة الكاثوليكية والعالم الاسلامي على اثر المحاضرة التي ألقاها البابا في جامعة ألمانية وتضمنت ما وجد فيها الكثير من المسلمين اساءة للنبي محمد. وكان البابا قد عبر عن أسفه وعن احترامه العميق للاسلام.

من ناحية أخرى عبر رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي خوزيه مانويل دوراو باروسو عن دعمه للبابا، وقال انه كان يجب على الدول الأوروبية دعمه، ونسب اليه قوله لصحيفة ويلت سونتاج الألمانية :" احسست بخيبة الأمل لانه لم يقف الكثير من زعماء الدول الأوروبية ويقولوا: من حق البابا أن يعبر عن رأيه". وأضاف باروسو قائلا:"المشكلة ليست في اراء البابا بل في ردود الفعل المتطرفة". وقد طالب الزعماء المسلمون باعتذار واضح من البابا.

الترحيب بالحوار

وستجري المباحثات في مقر البابا بالقرب من روما وسيشارك به رئيس المجلس الكنسي لشؤون الحوار بين الأديان الكاردينال بول بوبار وممثلين عن الجالية الاسلامية في ايطاليا بالاضافة الى السفراء المسلمين لدى الفاتيكان.

وسيحضر اللقاء أيضا كبار مستشاري البابا وسيفتتح البابا النقاش بكلمة أعدها في نهاية الأسبوع .وقال الكاردينال بوبار ان اللقاء دليل على الترحيب بدعوة البابا للحوار بين الثقافات والأديان. ويقوم الفاتيكان بمحاولات دبلوماسية غير مسبوقة لاقناع العالم الاسلامي ان البابا جاد في دعوته لحوار أفضل بين الأديان التي تعبد نفس الاله.

تمثال في اسطنبول لبنديكت الخامس عشر وليس السادس عشر

قبالة شارع رئيسي مزدحم بوسط اسطنبول يقف تمثال ضخم للبابا بنديكت مع لوحة تشيد به بوصفه "راعي كل الناس بغض النظر عن الجنسية أو الدين."وسيزور البابا بنديكت السادس عشر الذي يتعرض حاليا لانتقادات حادة من العالم الاسلامي بسبب تصريحاته الاخيرة عن الاسلام التمثال المصنوع من البرونز خلال زيارته لتركيا في اواخر نوفمبر تشرين الثاني.

هل هذه لفتة للمصالحة من قبل حكومة ذات جذور اسلامية وصفت كلمات البابا الالماني لتوها بأنها "قبيحة ومؤسفة" أم خطأ فادح في التوقيت؟ الاجابة هي لا هذا ولا ذاك. فقد صنع التمثال عام 1921 للبابا بنديكت الخامس عشر آخر رئيس الكنيسة الكاثوليكية يستخدم ذلك الاسم حتى انتخب الكردينال جوزيف راتسينجر لمنصب البابا في ابريل نيسان عام 2005 وأصبح يدعى البابا بنديكت السادس عشر.

وقال راتسينجر إن جهود البابا بنديكت الخامس عشر المتكررة لانهاء الحرب العالمية الاولى كانت أحد الاسباب التي جعلته يتخذ اسمه.وكرمت تركيا البابا بنديكت الخامس عشر الايطالي المولد لفتحه المرافق الصحية الكاثوليكية لجميع ضحايا الحرب بغض النظر الى أي جانب كانوا يقاتلون. وكانت الامبراطورية العثمانية حينذاك متحالفة مع امبراطورية أخرى خسرت تلك الحرب هي ألمانيا.وقال الاسقف جورج ماروفيتش المتحدث باسم الاساقفة الذين يخدمون الاقلية الصغيرة من الكاثوليك في تركيا "لم ينجح في وقف الحرب لذا فعل ما بوسعه لتخفيف معاناة ضحاياها." واستجابة لدعوته أقامت السفارة الاسبانية مستشفى صغيرا وأنشأت الراهبات غرفا للتعافي في أديرتهن للجنود العثمانيين المصابين وأسرى الحرب النمساويين والايطاليين المرضى الذين كانوا يجبرون على العمل في المناجم وخطوط السكك الحديدية في الاناضول.

وقال رينالدو مرمرة المؤرخ بممثلية الفاتيكان في اسطنبول انه حين بدأ مسؤولو الكنيسة جمع المال لصنع التمثال انضم السلطان محمد السادس الى مسلمين ويهود وأرمن وجماعات أخرى شاركت في تمويله. ويظهر التمثال الذي صنع في ايطاليا البابا بنديكت الخامس عشر وقد بدا عليه القلق مرتديا ملابس البابوية رافعا يده اليمنى كأنه يقول "توقف" للقتال الذي رفضه بشدة. ويصعب تخيل تقديم لفتة امتنان مماثلة للبابا بنديكت الحالي الذي كان معارضا لانضمام تركيا لعضوية الاتحاد الاوروبي قبل انتخابه لمنصب البابا.

وهذا الشهر ألقى كلمة فسرت على أنها هجوم على الاسلام مما دفع زعماء المسلمين الى الدعوة لالغاء الزيارة التي سيقوم بها لتركيا أو أن يقدم البابا اعتذارا كاملا.لكن ليست كل المشاعر سيئة.. فقد وفرت مدينة اسطنبول نفقات تنظيف وتجديد التمثال استعدادا لزيارة البابا.

AleXawy
25-09-2006, 02:05 PM
لم يقدم اعتذارا وعبر عن "تقديره" للدين الإسلامي
البابا يطلب من مبعوثي الدول الإسلامية نبذ العنف ويدعوهم للحوار

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/25/1418051.jpg


دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاثنين 25-9-2006 خلال لقائه الاستثنائي مع مبعوثي الدول الاسلامية المعتمدين لدى الفاتيكان إلى نبذ العنف معلنا ان الحوار بين الاديان يشكل "ضرورة حيوية" وعبر مجددا عن "تقديره واحترامه" للدين الاسلامي من دون أن يقدم الاعتذار عن تصريحاته السابقة حول الإسلام.

وقال قال البابا بنديكتوس للمبعوثين ان على المؤمنين المسيحيين والمسلمين أن يرفضوا كل مظاهر العنف، وأكد على الحوار بين الأديان قائلا "انها ضرورة حيوية يعتمد عليها الى حد كبير مستقبلنا. نحن بحاجة ماسة الى حوار حقيقي من اجل تخطي الصعوبات" مشيرا الى الفترة الصعبة التي يشهدها العالم اليوم.

واقتنص البابا فرصة هذا اللقاء الاستثنائي لكي يؤكد مرة جديدة "تقديره واحترامه" للدين الاسلامي بعد الجدل الكبير الذي اثارته تصريحاته حول الاسلام. وفي ختام اللقاء قام البابا بمصافحة كل من الحاضرين.

وشارك في الاجتماع نحو 20 مبعوثا من بينهم مبعوثو إيران والعراق وتركيا وجامعة الدول العربية. وكان الفاتيكان أعلن يوم الجمعة أن الاجتماع المقرر الساعة 11:45 صباحا (09:45 بتوقيت جرينتش) هو لاستئناف الحوار مع العالم الإسلامي.

وقال مسؤول كبير في الفاتيكان بعد إرسال الدعوات الخاصة باجتماع الاثنين في المقر الصيفي لبابا الفاتيكان "كاستلجندولفو" خارج روما "الغرض من هذا الاجتماع هو بدء حوار مع العالم الإسلامي".

ويأمل دبلوماسيون من الدول الإسلامية أن يعيد هذا الاجتماع الثقة بين الكنيسة الكاثوليكية والمسلمين الذين غضبوا من فحوى الخطاب الذي ألقاه البابا في ألمانيا منذ نحو أسبوعين مع تواصل الاحتجاجات خلال صلاة الجمعة في مساجد بجميع أنحاء العالم.

وعبر البابا بنديكتوس الذي يتزعم أكثر من مليار كاثوليكي في أنحاء العالم عن أسفه ثلاث مرات خلال أسبوع لرد الفعل الذي سببه خطابه والذي استخدم خلاله اقتباسا يرجع إلى القرن الرابع عشر عن الامبراطور البيزنطي مانويل باليولوجوس الثاني الذي قال إن الرسول محمد لم يأت إلا بكل شر مثل "أمره بنشر الدين الذي يدعو اليه بحد السيف". غير أنه لم يقدم الاعتذار الصريح الذي طالب به كثير من المسلمين عن خطابه الذي ألقاه في جامعة ريجنسبورج خلال زيارته لموطنه ألمانيا.

وقال السفير العراقي لدى الفاتيكان ألبرت ادوارد اسماعيل يلدا قبل الاجتماع إنه يأمل أن يشمل الاجتماع "تبادلا للآراء" بدلا من الاقتصار على خطاب من البابا.

وأعلنت جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة يوم الجمعة الحرب على الكنيسة الكاثوليكية، كما أحرق عراقيون دمية للبابا فيما طالب أتراك باعتقاله.

وقال فتحي أبو عبيدة رئيس قسم العلاقات الدولية في بعثة الجامعة العربية لدى الفاتيكان يوم الجمعة "هذا الاجتماع مهم للغاية خاصة هذه الأيام لمحاولة وقف أي شيء سلبي".

وقال أحمد فايهما نائب سفير إيران لدى الفاتيكان "نرحب به وسنشارك بكل تأكيد". وأضاف "هذه إشارة إيجابية من الفاتيكان. أعرف أن ذلك سيحسن العلاقات مع العالم الإسلامي".

وقال البابا يوم الأربعاء الماضي إن نيته الحقيقية كانت "شرح أن الدين والعنف لا يتوافقان لكن الدين والعقل متفقان". وأرسلت وزارة خارجية الفاتيكان يوم الجمعة الدعوة إلى الدبلوماسيين المسلمين المعتمدين لدى الفاتيكان بينما تمت دعوة زعماء المسلمين في إيطاليا عبر المجلس البابوي للحوار بين الأديان.

ودعا علي برداك اوغلو مدير الشؤون الدينية في تركيا البابا إلى عدم استغلال الاجتماع ليكرر أنه أسيء فهمه. وقال لشبكة (سي.ان.ان) التركية إن اتباع هذا النهج "يقترب من اتهام الناس بعمى البصيرة".

لكن برداك أوغلو سيدرس فكرة الاجتماع بالبابا إذا لم تمض خطة بنديكتوس لزيارة تركيا في نوفمبر/تشرين الثاني قدما. وأثارت ردود الفعل العنيفة مخاوف أمنية.

وحذر محمد علي أغا الذي حاول أن يغتال البابا يوحنا بولس الثاني عام 1981 بابا الفاتيكان من السفر لتركيا قائلا إن حياته ستكون في خطر.

وحاول زعماء الغرب ومن بينهم الرئيس الأمريكي جورج بوش وزعماء مسيحيون تهدئة الأزمة والتأكيد على أن البابا كان صادقا حين أعرب عن أسفه. لكن منظمات إسلامية عدة ومنها الإخوان المسلمون في مصر تريد من البابا الاعتذار وشرح رؤيته عن الإسلام بالتفصيل.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/25/27751.htm