PDA

View Full Version : آخر تطورات سيناريو التوريث


الاصلاح
18-09-2006, 03:04 AM
المبادرة الوطنية لرفض التوريث (الشرفاء من أبناء مصر)

إنطلاق المبادرة الوطنية ضد التوريث
أطلقت 'مصريون بلا حدود' مبادرة جديدة تحمل اسم المبادرة الوطنية لرفض توريث السلطة فى مصر من الرئيس مبارك لنجله ، المبادرة تم تخصيص لها موقع الكترونى جديد يحمل اسم نجله جمال مبارك. ويتزامن إنطلاق المبادرة مع بدء أعمال مؤتمر الحزب الوطنى الديمقراطي الأثنين 18 سبتمبر. وتأتى المبادرة الوطنية لرفض التوريث خلاصة جهد وتعاون بين المصريين داخل وخارج مصر.

وتحمل المبادرة ، وربما للمرة الأولى بين المبادرات العربية ، ألا يكون للمبادرة كبار للموقعين .. لقد صممت المبادرة بحيث تسرد أسماء المسجلين تباعا مرتبة زمنيا لمراعة المساواة بين الجميع.

المبادرة تسعى للتأكيد على رفض الغالبية من المواطنين ، سواء فى داخل مصر أو فى خارجها ، لمحاولات الرئيس مبارك العبث بالدستور وتمهيد الطريق لنجله لخلافته.

'مصريون بلا حدود' تدعو الجميع للتوقيع على المبادرة وتهيب بكل الشرفاء والناشطين وخاصة الذين يمتلكون مواقع على الإنترنت بأن يضعوا وصلة لموقع المبادرة وقد خصص الموقع عدد من البانرات لأستخدامها لهذا الغرض.

وفى السطور القليلة القادمة نستعرض نص المبادرة:

نحن الموقعون أدناه الذين يستشعرون مخاطر جسيمة تلوح نذرها في الشارع المصري المحتقن، بكل طوائفه وأطيافه ، نعلن رفضنا التام والقاطع لمبدأ التوريث ووصول نجل الرئيس لهرم السلطة لإيماننا الكامل بتناقضه مع مبادئ الحرية والديمقراطية وتكافؤ الفرص بين أبناء البلد الواحد ، ولعدم قناعتنا بقدراته وإمكانياته لتولي هذا المنصب الحيوي الهام.

لقد دأبنا منذ أن شاعت أنباء سيناريو التوريث على الاستماع إلى الرئيس، وإلى نجله المتهم بالسعي لوراثة الحكم ، وهم ينفون مخططهم للتوريث ، بينما نشاهد على صعيد الواقع ما يناقض كل هذه التصريحات بما فى ذلك العبث بالدستور. إن المصريين يدركون أن إضفاء الحد الأدنى من المصداقية على حملات النفي المتكررة من النظام لسيناريو التوريث، قرين بأن يبادر الرئيس ونجله باتخاذ مجموعة من الإجراءات الفعلية، بعيدا عن التصريحات التي لم يعد أحد داخل مصر ولا خارجها يصدقها، والتي يعني تجاهلها أو الالتفاف عليها عبثا ومساسا بمستقبل البلاد وأمنها القومى:

أولا: إستقالة نجل الرئيس الفورية من جميع مناصبه في الحزب الوطنى الديمقراطى، وإلغاء ما يسمى بلجنة السياسات والتي استحدثت في الحزب لتمكينه من إحكام قبضته على سياسات الحزب والحكومة ، ونطالبه بالعودة لصفوف الشعب ليكون في خدمة بلده كأي مواطن عادي.

ثانيا: ابتعاد نجل الرئيس تماما عن كل صلاحيات وسلطات والده الرئيس ونشاطات الحكومة الرسمية التى يمارسها بدون أى سند دستوري أو قانونى، وبلا تفويض شعبي بما فيها الجولات والزيارات الخارجية.

ثالثا: يتحتم على الرئيس تعيين نائبا له كما نص الدستور ومراعاة لجسامة أعباء المنصب وتقدم عمره وحالته الصحية.

رابعا: يشرع الرئيس فورا في الاستجابة للمطالب التي تمثل الحد الأدنى للتوافق الوطني ومنها تشكيل جمعية وطنية لصياغة دستور جديد للبلاد ، إقرار قانون استقلال السلطة القضائية، إلغاء قانون الطوارئ ولجنة الأحزاب ، الافراج عن جميع المعتقلين السياسين ، وإطلاق حرية النقابات والجامعات والجمعيات المدنية.

لهذا فنحن نهيب بكل الشرفاء من أبناء مصر ، فى الداخل والخارج ، أن يقفوا في خندق جموع الشعب الرافضة للتوريث ووصول نجل الرئيس خلفا له، وأن يكونوا على استعداد لدفع هذا البلاء بغض النظر عن التضحيات.


والله من وراء القصد، وتحيا مصر

نحن الموقعون:http://gamal-mubarak.com/start.php?lang=ar
جمال-مبارك.كوم: http://gamal-mubarak.com/addSig.php

boulos
18-09-2006, 04:46 AM
خلافات و انقسامات حول الطريقة التى يجب أن يمرر بها سيناريو توريث الحكم.
http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=24095&Page=1http:

الذهبيالفم
18-09-2006, 05:44 PM
ومالوا يا اخويا ومالوا ميضرش يا اخويا ومالوا ، وهو كلوا بثوابه ومالوا وماله يا اخويا

الاصلاح
18-09-2006, 10:55 PM
نحن الموقعون:http://gamal-mubarak.com/start.php?lang=ar
جمال-مبارك.كوم: http://gamal-mubarak.com/addSig.php

AleXawy
19-09-2006, 04:45 PM
صحيفة الهيرالد تريبيون:
الحزب الحاكم في مصر يمهد للتوريث

http://www.alwafd.org/upload/DSC_0659.JPG1158693261.jpg

علقت أمس صحيفة الهيرالد تريبيون الدولية علي مؤتمر الحزب الوطني. قالت الصحيفة إن الحزب الحاكم قد منح فرصة للرئيس حسني مبارك للتفكير في خطوات جديدة نحو الاصلاح وسط انتقادات واسعة بان التحركات نحو ديمقراطية أوسع قد توقفت في دولة من الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة. ويقول الخصوم ان الحزب الوطني الحاكم لن يتخذ اي اجراء حقيقي لتحقيق أي تغيير وأن الاجتماع الحزبي الذي يستمر 3 أيام يهدف إلي زيادة سلطات جمال مبارك ابن الرئيس لكي يتولي الرئاسة بعد والده والذي تنتهي ولايته في 2011.
وتعهد صفوت الشريف الامين العام للحزب خلال افتتاح المؤتمر ان الاصلاحات سوف تتواصل وقال الشريف امام 2800 من مندوبي الحزب »نحن في مرحلة اقلاع جديدة وسوف تستمر الاصلاحات علي جميع المسارات« كما اشاد بجهود ابن الرئيس من اجل ضخ دماء جديدة في الحزب.
ووصفت ادارة بوش تحقيق ديمقراطية اكبر في الشرق الاوسط بانها اولوية قصوي، وكانت في وقت من الاوقات ترغب ان تكون مصر حجر الزاوية في الاصلاح المأمول في الشرق الاوسط، الا ان هناك انتقادات للولايات المتحدة بانها تراجعت عن الضغط علي القاهرة لرغبتها في الحصول علي مساعدتها في الأزمات العديدة المشتعلة بالمنطقة بما في ذلك العراق ولبنان وايران بدلا من الضغط علي نظام مبارك الشمولي الذي يحكم منذ 25 عاما.
وانتقد الرئيس بوش، الاسبوع الماضي، ايقاع الاصلاح البطيء في مصر. لكنه- أيضا- أشاد بجمال مبارك- 42 سنة- مشيرا اليه باعتباره »الاصلاحي الشاب« وحلفائه بما في ذلك رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة في خطوة اعتبرها البعض »تكتيكية«.