PDA

View Full Version : القمص مرقص عزيز : الكنيسة لاتبشر ، ولاتقبل راغبى التنصير


iwcab
18-09-2006, 05:08 PM
http://www.alarabiya.net/articles/2006/09/18/27573.htm

iwcab
19-09-2006, 02:08 PM
تنتشر بين رجال الكنيسة مقولة إن نقد الإسلام والتبشير يؤدوا إلى جرح مشاعر المسلمين .. وجرح مشاعر المسلمين هو ضد المسيحية ، ولذلك فهم لاينقدوا الإسلام ولايبشروا ولا يقبلوا راغبى التنصر

أولاً : ما هو النص الإنجيلى الذى يساند دعواهم ؟
ثانياً : هل كان المسيحيون الأوائل يجرحون مشاعر اليهود والوثنيين بقيامهم بتبشيرهم ؟
ثالثاً : لماذا لم يمتنع المسيحيون الأوائل عن التبشير لكى لايجرحوا مشاعر غير المسيحيين ؟
رابعاً : ماذا يفعل رجال الكنيسة أمام النصوص الصريحة التى تدعو للتبشير وإنقاذ الناس من الهلاك بدافع المحبة ، وتنفيذ المشيئة الإلهية بإختطاف البشر من نار الهلاك ؟

واقع الحال أن عدم التبشير سببه الخوف من غضب المسلمين ، وليس الخوف على مشاعر المسلمين ، وسببه إتباع أوامر الإسلام وإهمال وصايا المسيحية ، وسببه محبة الذات وليست محبة الغير أو محبة الرب

الله سيتمم خطته بتبشير العالم كله ، وتفنيد مختلف الهرطقات .. حتى لو كانت الكنيسة الرسمية لاتشارك فى هذا العمل الإلهى

iwcab
19-09-2006, 07:22 PM
لو كانت الكنيسة لا تنقد الإسلام ولا تبشر مراعاة لمشاعر المسلمين ... لكان واجب على الكنيسة مراعاة مشاعر أصحاب كل الهرطقات والأديان المخالفة وألا تتكلم أبداً عن أى هرطقة مراعاة لمشاعر معتنقى هذه الهرطقة
ولكننا نجد الكنيسة تمسك كرباجاً ثقيلاً وتجلد به أصحاب الهرطقات المسيحية ولا تراعى مشاعرهم ، ولكنها عند الإسلام تصمت تماماً وتعتبر الصمت فضيلة مسيحية مأمور بها مراعاة لمشاعر أصحاب الهرطقة الإسلامية .. فلماذا هذا التمييز فى المعاملة ؟
ولماذا يكون هناك أمر مسيحى بمراعاة مشاعر أصحاب الهرطقة الإسلامية ، ولا يكون هناك أمر مسيحى بمراعاة مشاعر أصحاب باقى الهرطقات ؟

iwcab
21-09-2006, 12:55 AM
المفروض إن الدول الإسلامية موقعة على قوانين حقوق الإنسان ، وبالتالى من حق المسيحيين التبشير ، ومن حق أى شخص أن يغير دينه
ولكن الدول الإسلامية تعانى من إزدواجية القوانين ، فحقوق الإنسان تسمح بالتبشير ، والإسلام يمنع التبشير ، ورغم أن القانون الإسلامى غير مكتوب لكنه هو المطبق
والكنيسة عندما تعلن أنها لا تبشر فإنها ترفض حقاً قررته قوانين حقوق الإنسان التى وقعتها الدول الإسلامية

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 01:17 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
موضوع التبشير لا يهمنا كمسلمين فل يومن من يؤمن ول يكفر اذا كان مسلما تحول الى مسيحى كيف تعتقدون انة على صواب انة لا خير لة فى دينة فهل سوف يبقى لة خير فى الدين المسيحى كيف
ثانياالمسلمون ثلث العالم واسالو فى ذلك واثلث الاخر مسحيون ويهود واثلث الاخير كفرا ليس لهم دين سماوى اننا كا مسلمون نحترم الدين المسيحى ونعترف بة ورسولنا الكريم قال لنا ذلك
اننا نتحترم المسيح ودينة ولا نسيى لة لاسيما من بعض التجوزت من الطرفين المسلم والمسيحى عندما دخل الاسلام مصر كان المسحيون فى امان كان شرط دفع الجزية ومن كان لا يسطيع دفعها كنت تدفع لة من بيت مال المسلمون ولا اكرة فى الدين انما نسمع منكمايها الاخوة الاقباط تكذيب نبيا واهانتة اهنات شديدة هل المسيح علمكم على ذلك
هل قال لكم اهينو الذين على غير دينكم اننا نحترمكم ونحترم دينكم فلما لا تحترمو ديننا مثل ما نحترم دينكم
ثالثا كل شوية المسلمن يخطفون المسحيات وتسلمهم كيف ذلك ال يوجد بنت المسلمينام الذين يعشون فى مصر بنات المسحيات فقط ارجو ان يكون التعليق على كلامى بصورة موضوعية وفيها فكر حقيقى وشكرا

PeterAbailard
21-09-2006, 02:15 AM
اذا كان مسلما تحول الى مسيحى كيف تعتقدون انة على صواب انة لا خير لة فى دينة فهل سوف يبقى لة خير فى الدين المسيحى كيف
لنأخذ نفس الجملة كقاعدة يرضى بها المسلم.
إذا كان مسيحي تحول للإسلام كيف تعتقدون أنه على صواب أنه لا خير له في ديته فهل يبقى له خير في الدين الإسلامي كيف؟
كا مسلمون نحترم الدين المسيحى ونعترف بة ورسولنا الكريم قال لنا ذلك
أين قال محمد "أحترموا الدين المسيحي" وهل ما تعترفون به هو المسيحية أم المسيحية حسب وجهة نظر الإسلام؟

هل قال لكم اهينو الذين على غير دينكم اننا نحترمكم ونحترم دينكم فلما لا تحترمو ديننا مثل ما نحترم دينكم
هل تقبل لغة القرآن كلغة إحترام؟ وفكرة شيوخ المسلمن؟

سؤال مهم جدا ما رأيك في الرسول بولس وبوضوح دون لف ودوران.

أما بالنسبة ما قاله الأب مرقص عزيز في هذه النقطة فلا أتفق معه في كلمة واحدة مما قاله لأنه مخالفة صريحة لتعليم الكتاب المقدس الذي يأمرنا أن نتلمذ الأمم، ويأمرنا أن نطيع الله أكثر من الناس مهما كانت النتيجة
شكرا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 02:40 AM
اشكر الاخ بيتر على اسلوبة الرقيق ولكن اسمح لى بل الرد
اولا ليس كل من على غير دين الاسلام واعتنق الاسلام اصبح مسلما وكما تفضلت ورديت
على وليس من هو على غير دين المسحية واعتنقها فهو مسيحى انا معاك فى ذلك ثانيا اكيد نتعرف بل الدين المسيحى لانة دين سماوى فكيف نتنكر منة اننا كمسلمون اذا لم نومن بى موسى المسيح انهم انبياء من عند اللة سبحنة وتعالى لا نكون مسلمونانك تعتنق دين سماوى كيف لا اعترف بة
ومن جهة نظر الاسلام لكم دينكم وليا دين كما يوجد فى القران المسيح ابن مريم ان ام الرسول الكريم لم تذكر فى القران انما السيدة مريم توجد لها عندنا اية كاملة فى القرانونحن نكن لها كل تقديس واحترام لانها اشرفر نساء الدنيا ولا ولن يوجد مثلها مثيل اما انى اقبل لغة القران فى الحوار نعم فهى االلغة التى اتحدث معاك بها اما فكرة شيوخ المسلمون فانها مختلفة وارجو ان يكون ردى عليك بمنتهى الرقة التى حدثتنى بها وشكرا

PeterAbailard
21-09-2006, 03:26 AM
اشكر الاخ بيتر على اسلوبة الرقيق ولكن اسمح لى بل الرد
اولا ليس كل من على غير دين الاسلام واعتنق الاسلام اصبح مسلما وكما تفضلت ورديت
على وليس من هو على غير دين المسحية واعتنقها فهو مسيحى انا معاك فى ذلك ثانيا اكيد نتعرف بل الدين المسيحى لانة دين سماوى فكيف نتنكر منة اننا كمسلمون اذا لم نومن بى موسى المسيح انهم انبياء من عند اللة سبحنة وتعالى لا نكون مسلمونانك تعتنق دين سماوى كيف لا اعترف بة
ومن جهة نظر الاسلام لكم دينكم وليا دين كما يوجد فى القران المسيح ابن مريم ان ام الرسول الكريم لم تذكر فى القران انما السيدة مريم توجد لها عندنا اية كاملة فى القرانونحن نكن لها كل تقديس واحترام لانها اشرفر نساء الدنيا ولا ولن يوجد مثلها مثيل اما انى اقبل لغة القران فى الحوار نعم فهى االلغة التى اتحدث معاك بها اما فكرة شيوخ المسلمون فانها مختلفة وارجو ان يكون ردى عليك بمنتهى الرقة التى حدثتنى بها وشكرا

أولا أشكرك على أسلوبك ولكن اسمح لي أعيد طرح سؤال مع نماذج حول أسلوب القرآن مع غير المسلم ثم إخبرني إن كنت تقبل هذا الأسلوب.
"مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" الجمعة 5
"وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" (الآعراف 176)
" قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ" المائدة 60
"وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ" الأعراف 179
"أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا" الفرقان 44


هل تقبل بهذا الأسلوب للذي يختلف معك في العقيدة؟

سؤالي الثاني هو كما تعرف جيدا المسلمون يقولن أن محمد خير البشر، خاتم المرسلين، سيد الخلق، إلى أخر كل صفاته.
فهل ترى لو أني قلت عليه إنه شخص جيد مثله مثل أبو ذر الغفاري الصحابي الجليل ولا يزيد عليه قيد أنملة، بل أن أبو زيد الغفاري أفضل من محمد.
هل تعتقد أني بهذا طبقا لوجهة نظر المسلمين أنا أحترم محمد؟
رغم أني وضعته في مرتبة عالية مع صحابي جليل كأبي ذر؟
وشكرا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 04:13 AM
عزيزى بيتر اسمح لى سورة الاعراف والمائدة والفرقان الجمعة انك لم تقراها جيدا اقرها ثم تعرف لما مثل اللة تعالى اليهود بتلك السورة انك اخذت ماتريد دون ان تدرك ما سبب تللك الكلمات واعتقد انك لو قرات مانع دينى يمنعك من ذلك
ثانيا
نعم محمد ختام الانبياء ولا نبى من بعدةوانما سبقة ابراهيم واسحق ويعقوب وموسى وعيسى اذا كنا لا نؤمن بذلكلا كانت اليهود والمسحين والمسلمون امنو بل الدين اضال الذى اسمة الدين البهائى فهل عزيزى ممكن ان تتكرك دينك للدين من صنع بشر وليس اللة سبحانة وتعالى
ثالثا
اذا قلت لك ان بطرس افضل لامن المسيح علية السلام او متى افضل من المسيح فكيف سوف يكون ردك وشكرا

PeterAbailard
21-09-2006, 04:56 AM
عزيزى بيتر اسمح لى سورة الاعراف والمائدة والفرقان الجمعة انك لم تقراها جيدا اقرها ثم تعرف لما مثل اللة تعالى اليهود بتلك السورة انك اخذت ماتريد دون ان تدرك ما سبب تللك الكلمات واعتقد انك لو قرات مانع دينى يمنعك من ذلك
يبدوا أن النقطة لم تصلك جيدا، أنا أعرف سياق السور، وأعر أنك ترى الإسلام الدين والوحيد الحق، ولذلك تسمح لنفسك بهذا الأسلوب مع غير المسلم.
لكن هذه الأمور لا تُلزم غيرك، فأنا كمسيحي لا أحترم الإسلام، لا أحترم رسول الإسلام، ولا أحترم أي شخص يتمسك بهذه التعاليم. وهذا لنفس الأسباب التي يتكلم بسببها القرآن هكذا عن غير المسلمين.
لكن عدم إحترامي للإسلام أو لمن يؤمن به كما هو لا يعني أن أجور عليك في حقك أو أهينك فحسب معتقدي أنت لا زلت على صورة الله حتى لو رفضته. لكن محاولة إجبار غير المسلم على إحترام الإسلام وتعاليمه ورموزة يساوي محاولة إجبار المسلم على إحترام عبدة الشيطان والشيطان نفسه. فلو كنت تريد إحترام جميع الأديان يجب عليك إحترام الشيطان لأن هناك من يعبده.

اذا قلت لك ان بطرس افضل لامن المسيح علية السلام او متى افضل من المسيح فكيف سوف يكون ردك

من الرائع أن النقطة وصلت. إن أعتبارك للمسيح واحد من أعظم البشر وأفضل الأنبياء نحن نعبره إهانة ما بعدها إهانة.
فحسب معتقد المسيحيين الذي أنت تحترمة المسيح هو الله الظاهر في الجسد. وعندما يأتي شخص ما سواء إدعى أنه نبي أم لا ثم يضع الله في موضع مخلوق بل ويضع مخلوق أفضل من الله فنحن لا نعتبر هذا إحتراما.
لقد وضع الإسلام محمد في مكانة - حسب الإسلام - أعلى من المسيح. وبغض النظر الآن عن صحة ما نعتقده أو صحة ما تعتقده هذا ليس إحتراما. هذا يشبه تماما قولي أنا أحترم الإسلام ومحمد أقل من بهاء الله كما أشرت أنت.
الإحترام المتبادل يعني أن لا يتعدى أحدنا على الأخر شخصيا، وأن لا يتعامل معه على أنه أقل منه إنسانيا بغض النظر عن الخلاف. أما الأفكار فهي شيء خاضع للخلاف. الشخص الوحيد الذي لا يستحق الإحترام هو الشخص الذي يأبى أن يكون إنسانا. في نهاية الأمر عندما أقول أنا لا أحترم شخص مثل بن لادن فلا يمكنك أن تعتبر في هذا إهانة للإسلام إلا إذا كان بن لادن هو الإسلام. وعندما أقول أنا لا أحترم الإسلام فلا يمكنك الإعتراض إلا إذا كان الإسلام فعلا يحترم كل الديانات المختلفة معه بما في ذلك عبادة الشيطان والشيطان شخصيا.
وشكرا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 05:40 AM
اولا ###
ثانيا الاخ بيتر حبيبى انك تحب الاسلام او تكرهة فهذا رايك لا يهم الاسلام والمسلمين فى شى هذا رايك يعجبنى او لا يعجبنى فما من الضرورى ان تحترم الاسلام اوالمسلمين لانك ليس منهم ولا تتنتمى اليهم واما النقطة اثانية موضوع الشيطان المسيح قد انظاركم منة انت تنكر ذك فى كلمك وتطلب منى ان احترام الشيطان لا ن لة عبادة لعن اللة الشيطان من الانس والجن دوما وابدا كيف للك ان تكون رجل ذو عقيدة سماوية وتقول ذلك انك تسى للنفسك وللدينك رحمك الة فانت لا تعلم ما الذى تقولة وكيف تقول المسيح اللة ظهر فى الجسد هل اللة الذى خلق السماء والارض يموت يا بيتر كيف ذللك وما الذى تقولة اما بل النسبة الى المكانة التى وضع بيها محمد عن المسيح لقد خلقنا اللة فوق بعض درجات وهل محمد من عند اللة والمسيح ليس من عند اللة كيف تقول ذللك اخ بتر انت موضوعى فى حورك ويحب ان تبقى موضوعى وشكر لك اخ بيتر

PeterAbailard
21-09-2006, 06:01 AM
النقطة اثانية موضوع الشيطان المسيح قد انظاركم منة انت تنكر ذك فى كلمك وتطلب منى ان احترام الشيطان لا ن لة عبادة لعن اللة الشيطان من الانس والجن دوما وابدا كيف للك ان تكون رجل ذو عقيدة سماوية وتقول ذلك انك تسى للنفسك وللدينك
عفوا يا عاطف، أنا لم أدعي في يوم من الأيام إحترامي لجميع الأديان كما يدعي المسلمون. هذا إدعاء إسلامي. وكلامي كان إذا كنت تتدعي إحترامك جميع الأديان ورموزها فعليك إحترام الشيطان لأنه رمز لديانة يعبده كثيرون.
بالنسبة لي فأنا ملتزم برأيي فأنا لا أحترم الشيطان ولا عبادته ولا لإسلام ولا عبادته. فلمشكلة لازلات قائمة بالنسبة لك إما أن تسحب المقولة الغريبة بإحترام باقي الأديان، أو مضطر لأن تحترمها كلها دون تفرقة غير موضوعية.

وكيف تقول المسيح اللة ظهر فى الجسد هل اللة الذى خلق السماء والارض يموت يا بيتر كيف ذللك وما الذى تقولة اما بل النسبة الى المكانة التى وضع بيها محمد عن المسيح لقد خلقنا اللة فوق بعض درجات وهل محمد من عند اللة والمسيح ليس من عند اللة كيف تقول ذللك اخ بتر انت موضوعى فى حورك ويحب ان تبقى موضوعى وشكر لك اخ بيتر
هذا السؤال خارج الموضوع يمكنك فتح موضوع خاص ومناقشته وأنا مستعد لنقاش الموضوع معك.
الأمر المهم هنا هو أن النقطة لم تصلك للأن. في جملتك السابقة "لعن الله الشيطان من الأنس والجن" هذه الجملة يعتبرها عبدة الشيطان إهانة، وحسب منهجك المفروض أن تحترمهم.
وجملة "المسيح عبد الله ورسوله" نحن نعبرها إهانة فالمفترض عليك أن تعتذر عنها ولا تستخدمها إذا كنت تحترم المسيحية.
وشكرا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 06:14 AM
اسف عزيزى بيتر انك تنقد نفسك وكلمك ارجع لما كتبتة لى واقرا جيدا ما انا كتبتة لك لتعرف ان لاترد عليا انما كلمك الاخير اسف ان اقول للك لا تعليقnokoment

افتح اى موضوع انت وانا اتنقاش معاك فية وكيف اعتزار عن كلمى انت فاهم انا عايز اوصللك اية

PeterAbailard
21-09-2006, 06:57 AM
اسف عزيزى بيتر انك تنقد نفسك وكلمك ارجع لما كتبتة لى واقرا جيدا ما انا كتبتة لك لتعرف ان لاترد عليا انما كلمك الاخير اسف ان اقول للك لا تعليقnokoment

افتح اى موضوع انت وانا اتنقاش معاك فية وكيف اعتزار عن كلمى انت فاهم انا عايز اوصللك اية

من السهل جدا القول بإن أي شخص يناقض نفسه، لكن القول شيء والإثبات شيء آخر.
لو كنت ترى مناقضتي لنفسي فيمكنك وضع جملة وعكسها وإثبات إني ناقضت نفسي.
وشكرا على إعترافك الصريح بإنه لا إجابة.

سأريك كيف يمكن أن تثبت التناقض.

1 اننا نتحترم المسيح ودينة (عاطف)

2 - وكيف تقول المسيح اللة ظهر فى الجسد هل اللة (عاطف)

فهل لك أن تشرح لي كيف تحترم المسيح ودينه وأنت تنكر ما أتت به المسيحية. فهل في رأيك أن إنكار ما أتت به المسيحية إحترام لها؟

لو كان هذا رأيك فكل الحجج التي تسوقها قد سقطت لأننا لا نقول في الإسلام غير ما تقول في المسيحية. فأنت كمسلم تحترم وتؤمن بأغلب أنبياء الكتاب المقدس. ونحن كذلك.
فنحن نؤمن بنبوة موسى، داود، يوسف، أيوب، يعقوب، وغيرهم.
في نفس الوقت أنت ترفض نبوة بعض أنبياء الكتاب المقدس.
كذلك نحن نرفض بعض أنبياء القرآن.
أنت تتهم بعض رسل وأنبياء الكتاب المقدس بالكذب.
وكذلك نحن نتهم بعض رسل القرآن بالكذب.

أنت تتهم الكتاب المقدس بالتحريف.
وكذلك نحن نتهم القرآن بالتحريف.

أنت تتهم الكتاب المقدس بإنه كتاب غير أخلاقي.
وكذلك نحن نتهم القرآن بأنه كتاب غير أخلاقي.

هذا يضع الأمر في كفة مساوة من ناحية الإحترام وعدمه. ويضع كل الموضوع في ساحة نقاش دون عصبية.
وشكرا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 07:12 AM
عزيزى بيتر هل المسحية قالت للك سب محمد واسلامة والمسلمين
2-انا لا اومن ال بعيسى ابن مريم لا اومن بانبياء اخرين من الكتاب المقدس وعلشان يكون كلمك وضح تقدر تقول عنهم ناس قريبة من اللة
3-لا انبياء فى القران غير الرسول صلى اللة علية وسلم
4-انا لا اقول انى لا احترام الكتاب المقدس انة الانجيل ارضى او لا ارضى يجب عليا احترامة
5-لا توجد عصبية فى الحوار وشكرا لاسلوبك الرقى

PeterAbailard
21-09-2006, 07:34 AM
عزيزى بيتر هل المسحية قالت للك سب محمد واسلامة والمسلمين
2-انا لا اومن ال بعيسى ابن مريم لا اومن بانبياء اخرين من الكتاب المقدس وعلشان يكون كلمك وضح تقدر تقول عنهم ناس قريبة من اللة
3-لا انبياء فى القران غير الرسول صلى اللة علية وسلم
4-انا لا اقول انى لا احترام الكتاب المقدس انة الانجيل ارضى او لا ارضى يجب عليا احترامة
5-لا توجد عصبية فى الحوار وشكرا لاسلوبك الرقى

1- المسيحية لم تقل لي أن أسب محمد بالأسم، لكن المسيحية لعنت كل من يأتي بديانة مختلفة عن المسيحية.

2 -، 3: لا أعرف مدى علمك بالقرآن وما قتوله الآن مخالف لقرآنك فمثلا.
"فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ"
"وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا"
"وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولًا نَبِيًّا"
" وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيًّا "
"وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ"
إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا

أنت قلت "لا أنبياء في القرآن غيرالرسول" فهل هذه الآيات ليست من القرآن، أم أنت لا تعرف الأنبياء في القرآن، أم ما قلته مجرد تناقض أو ذلة لسان. أم تقصد شيء مختلف تماما عما تقوله كلماتك؟

4 - هذا يدفعني للسؤال ماذا تقصد بإحترام الآخر؟

وشكرا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 07:54 AM
عزيزى بيتر كل ما ذكرتهم فعلا فى القران الكريم انما مبشرين بروسل وانبياء من بعدهم
2- انا لم اقل لا انبياء غير الرسول انك قالت لى انبياء القران فجوبيت عليك لا انبياء للقران غير الرسول الكريم
3-اقصد بل الحوار احترام الاخر الا اهجمك فى دينك او تهجمنى فى دينى لانى لا اقدر ان زعزع ايمانك ولا انت تقدر تزعزع ايمانى وتمسكى بدينى الذى اعرفة جيدا
4-تقول ان المسحية لعنت اى دينة مختلفة عن المسحية من من التلميذ قال ذلك
5-الدينة اليهودية كانت مبشرة بل المسيح والمسيح قال سياتى رسول من بعدى اسمة احمد او محمد امنو بة وانتم لا تعترفون بذلك ونحن لا نناقش ذللك وشكرا

PeterAbailard
21-09-2006, 12:26 PM
2- انا لم اقل لا انبياء غير الرسول انك قالت لى انبياء القران فجوبيت عليك لا انبياء للقران غير الرسول الكريم
يمكنك الرجوع لمداخلة رقم 15 كلامك كان
"انا لا اومن ال بعيسى ابن مريم لا اومن بانبياء اخرين من الكتاب المقدس وعلشان يكون كلمك وضح تقدر تقول عنهم ناس قريبة من اللة
ا انبياء فى القران غير الرسول صلى اللة علية وسلم "

"3-اقصد بل الحوار احترام الاخر الا اهجمك فى دينك او تهجمنى فى دينى لانى لا اقدر ان زعزع ايمانك ولا انت تقدر تزعزع ايمانى وتمسكى بدينى الذى اعرفة جيدا"

كلام جميل لكن أتمنى أن تلتزم به للنهاية.

4-تقول ان المسحية لعنت اى دينة مختلفة عن المسحية من من التلميذ قال ذلك

قالها الرسول بولس.

5 - جميل أننا لا نتناقش بذلك فلندع الموضوع أذان
وعفوا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 12:35 PM
عزيزىبيتر من الرسول بولس وما معجزتة هل هو يبصر الاعمى هل هويحى الموتى باذن اللة عفوا من الرسول بولس هذا انة احد التلميذ الذين نشرو دعوة المسيح علية السلام

PeterAbailard
21-09-2006, 01:38 PM
عزيزىبيتر من الرسول بولس وما معجزتة هل هو يبصر الاعمى هل هويحى الموتى باذن اللة عفوا من الرسول بولس هذا انة احد التلميذ الذين نشرو دعوة المسيح علية السلام
سؤالك الأول كان من الذي قال إن إتباع دين غير المسيحية ملعون، والآن تنتقل لسؤال جديد معاك. تفضل الجواب.

"وكان الله يصنع على يدي بولس قوات غير المعتادة. حتى كان يؤتى عن جسده بمناديل او مآزر الى المرضى فتزول عنهم الامراض وتخرج الارواح الشريرة منهم"

"وكان يجلس في لسترة رجل عاجز الرجلين مقعد من بطن امه ولم يمش قط..هذا كان يسمع بولس يتكلم.فشخص اليه واذ رأى ان له ايمانا ليشفى. قال بصوت عظيم قم على رجليك منتصبا.فوثب وصار يمشي."

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 01:44 PM
قلت لك سبقا يا بيتر انة ليس رسول ولا نبى تقدر ان تقول انة رجل قريب من اللة هل البابا كارولس رسول لا انة رجل قريب من اللة

PeterAbailard
21-09-2006, 02:11 PM
"3-اقصد بل الحوار احترام الاخر الا اهجمك فى دينك او تهجمنى فى دينى لانى لا اقدر ان زعزع ايمانك ولا انت تقدر تزعزع ايمانى وتمسكى بدينى الذى اعرفة جيدا" (عاطف)

أليس من مباديء الإحترام التي حددتها أنت أن لا تهاجم ديني. فعندما نقول نحن كمسيحيين أن بولس رسول، بل وهو آخر الرسل. ثم تأتي أنت وتقل إنه ليس بنبي ولا رسول. أليس هذا تحديدا لمعتقدي.
بالنسبة لنا كمسيحيين نعتبر الرسول بولس مثل محمد عندك. فجملتك هذه تساوي تماما جملة .أنا قلت لك يا عاطف محمد ليس بنبي ولا رسول وليس حتى برجل قريب من الله.

ألم أقل لك سابقا أتمنى أن تلتزم بالمنهج الذي وضعته أنت.
شكرا

عاطف_السبعينى
21-09-2006, 02:22 PM
سيدى الفاضل انا احب الناقش معاك لانك موضوعى فعذرا منى لو وقعت فى خطا لا اقصدة
المهم هل المسيح علية السلام قال الى قومة امنو ببطرس اوبولس او يوحنا كيف تعتقد ذللك وكيف لنا كمسلمين ان نقول ان ابو بكر الصديق نبى او رسول وانة كان من اقرب الاقربين الى رسولنا

PeterAbailard
21-09-2006, 03:00 PM
بالطبع
"الحق الحق اقول لكم الذي يقبل من أرسله يقبلني.والذي يقبلني يقبل الذي ارسلني"
"كما ارسلتني الى العالم ارسلتهم انا الى العالم"
" فتقدم يسوع وكلمهم قائلا.دفع اليّ كل سلطان في السماء وعلى الارض. فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس"
" وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها"
كونك لا تستطيع القول إن أبي بكر نبي أو رسول مفهوم لأن دينك لم يقله بنبوته أو رسالته. كذلك بالنسبة لنا عدم القول بنبوة ورسالة تلاميذ المسيح لأن كتابنا يقول أنهم أنبياء ورسل.

عاطف_السبعينى
22-09-2006, 02:11 AM
هاى بيتر انا مختلف معاك فى الراى الانبياء كالنا نعرفهم مفيش دين لة نبى خفى الاديان التانية متعرفهوش ولا اية

PeterAbailard
22-09-2006, 02:15 AM
هاى بيتر انا مختلف معاك فى الراى الانبياء كالنا نعرفهم مفيش دين لة نبى خفى الاديان التانية متعرفهوش ولا اية

أنا أعرف أنك تختلف معي وإختلافك ليس بموضوع النقاش الآن. سؤلك كان حول لماذا نؤمن بنرسالتهم ونبوتهم. الجواب لأن الكتاب المقدس علمنا ذلك.
كون الإسلام لا يعترف بهم فهذه قضية يمكننا الإختلاف فيها فحسب القرآن هناك أسماء 25 نبي ورسول. وحسب الأحاديث هناك 144000 نبي و 15000 رسول.
وحسب القرآن هناك الكثير من الأنبياء لم يقصصهم القرآن عليكم، بالتالي لا تستطيع أن تنكر نبوة أي شخص لأنه ببساطة من الممكن أن يكون من ال 1500 الذين أعترف بهم محمد.

عاطف_السبعينى
22-09-2006, 03:10 AM
عزيزى بيتر القران ذكر كل الانبياء الذين سبقوة ولم يتنكر من اى نبى فيهم ولا نبى ولا رسول من بعد رسولنا الكريم القران لو قراتة سوف تجد بة اشياء تظهر الان والى يوم القيامة وكل الاحداث التى تظهر الان وبعد ذللك القران ذكرها لنا وشكرا على ردك

PeterAbailard
22-09-2006, 04:19 AM
القران ذكر كل الانبياء الذين سبقوة ولم يتنكر من اى نبى فيهم ولا نبى ولا رسول

"وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا "
ووقال محمد عن أبي أمامة: " قُلْتُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَيُّ الشُّهَدَاءِ أَفْضَلُ قَالَ مَنْ سُفِكَ دَمُهُ وَعُقِرَ جَوَادُهُ قَالَ قُلْتُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ فَأَيُّ الرِّقَابِ أَفْضَلُ قَالَ أَغْلَاهَا ثَمَنًا وَأَنْفَسُهَا عِنْدَ أَهْلِهَا قَالَ قُلْتُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ فَأَيُّ الْأَنْبِيَاءِ كَانَ أَوَّلَ قَالَ آدَمُ عَلَيْهِ السَّلَام قَالَ قُلْتُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَوَنَبِيٌّ كَانَ آدَمُ قَالَ نَعَمْ نَبِيٌّ مُكَلَّمٌ خَلَقَهُ اللَّهُ بِيَدِهِ ثُمَّ نَفَخَ فِيهِ رُوحَهُ ثُمَّ قَالَ لَهُ يَا آدَمُ قُبْلًا قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَمْ وَفَّى عِدَّةُ الْأَنْبِيَاءِ قَالَ مِائَةُ أَلْفٍ وَأَرْبَعَةٌ وَعِشْرُونَ أَلْفًا الرُّسُلُ مِنْ ذَلِكَ ثَلَاثُ مِائَةٍ وَخَمْسَةَ عَشَرَ جَمًّا غَفِيرًا" (مسند الإمام أحمد)

فهل لك أن تخبرني أين ذكر القرآن ال 12400 نبي و ال 315 رسول؟

القران لو قراتة سوف تجد بة اشياء تظهر الان والى يوم القيامة وكل الاحداث التى تظهر الان وبعد ذللك القران ذكرها لنا

هل ممكن إعطائنا أمثلة لما تقول مع مراجعها.

عاطف_السبعينى
22-09-2006, 05:14 AM
عزيزى بيتر ارجو ان ترد عليا من القران الكريم مش روى عن فلان وعلان انىقلت للك القران ذكر كل الانبياء الذين سبقوة ولا نبى بعد محمد ولا رسولواذا كان فى حد كان يبقى المهدى المنتظر رسول او نبى ولا اية

PeterAbailard
22-09-2006, 05:19 AM
عزيزى بيتر ارجو ان ترد عليا من القران الكريم مش روى عن فلان وعلان انىقلت للك القران ذكر كل الانبياء الذين سبقوة ولا نبى بعد محمد ولا رسولواذا كان فى حد كان يبقى المهدى المنتظر رسول او نبى ولا اية

أولا أنا أعطيتك آية من القرآن تقول هناك رسل لم يقصصهم القرآن.
ثانيا كونك لا تثق بالإمام أحمد بن حنبل أو صحابة محمد فهذا أمر يرجع لك وليس لي.
ثالثا: فلان وعلان هؤلاء هم الذين نقلوا لك القرآن، فلو كنت لا تثق فيهم فيما نقلوه من كلام محمد أقترح أن تعيد التفكير في ثقتك فيهم في كل ما نقوله.

فياريت تفسر لي الآية التي تقول ومنهم من قصصناهم التي أعطيتك إيها في مداخلتي السابقة.
فلو كان القرآن ذكر كل من سبقوه فهذه الآية خاطئة لأنها تذكر أن هناك من لم يقصهم.
لو كانت الآية سليمة هذا يعني أن لديك رسل لم يذكرهم، فأين هم ومن هم؟

عاطف_السبعينى
22-09-2006, 05:36 AM
اقرا الاية كاملة وليس سطور فقط عزيزى
1- ابن حنبل ليس من الصحابة بل من المجتهدين فى الدين مثل الشعرواى فهمت
2- الذى نقل لنا القران هو رسولنا الكريم صلى اللة علية وسلم وليس شحص اخر او جمعو من كل مكان جزء
3-قصصنها اليكم وضحة اى روينها لكم
4-سبق وان قلت لك ان رسولنا قص علينا جميع الانبياء الذين سبقوة ولا نبى من بعدة

عاطف_السبعينى
22-09-2006, 05:48 AM
عزيزى بيتر ابن حنبل ليس من الصحابة بل رجل مجتهدفى الدين
2- الذى نقل الى امة المسلمين القران فهو الرسول الكريم صلى اللة علية وسلم وليس احد غيرة او مجموعة من الاشخاص
3- يعنى كل نبى قبل ما جياء الاسلام لم يروى قصص الانبياء الذين كانو قبلة واقراها جيدا وانت تعرف
4 انة لم يقول انة لم يقصهم
5-سبق وقلت لك عزيزى بيتر ان القران ذكركل من سبقة ولا نبى ولا رسول من بعد محمد علية الصلاة والسلام وشكرا لتفهمك

PeterAbailard
22-09-2006, 06:32 AM
ابن حنبل ليس من الصحابة بل رجل مجتهدفى الدين

من أين أتى أحمد بن حنبل بهذا الكلام، هل هو من تأليفه؟ وهل أنت تفهم في الإسلام أفضل منه؟
2- الذى نقل الى امة المسلمين القران فهو الرسول الكريم صلى اللة علية وسلم وليس احد غيرة او مجموعة من الاشخاص
هل تستطيع أن تعطيني مرجع بهذا الكلام؟

3- يعنى كل نبى قبل ما جياء الاسلام لم يروى قصص الانبياء الذين كانو قبلة واقراها جيدا وانت تعرف
نقراها سوى وياريت تقول لي كلامك ده جبته منين
" وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا"

4 انة لم يقول انة لم يقصهم

"وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ "

إذن فماذا تعني كلمة لم نقصصهم؟

5-سبق وقلت لك عزيزى بيتر ان القران ذكركل من سبقة ولا نبى ولا رسول من بعد محمد علية الصلاة والسلام

أنا عارف إنت قلت إيه، لكن ببساطة ما قلته لا يتفق مع القرآ، ولا مع الحديث.

MAFYA
23-09-2006, 04:03 AM
الكنيسة مطالبة بالتبشير داخل مصر وخارجها ...
ويل لى ان لم ابشر--اذهبوا واكرزوا بملكوت الله فى كل المسكونة --والساكت عن التبشير وهى وظيفة اساسية من وظائف السلك الكهنوتى هو شيطان اخرس.