PDA

View Full Version : +++الحكم بالإعدام على الريشاوي المتهمة في تفجير فنادق عمَان+++


Safnat_Fa3nash007
21-09-2006, 08:29 AM
الحكم شمل 6 متهمين "فارين من العدالة"
الحكم بالإعدام على الريشاوي المتهمة في تفجير فنادق عمَان

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/21/1226411.jpg





عمان -وكالات

أصدر قاضي محكمة أمن الدولة في الأردن الخميس 21-9-2006 عقوبة الإعدام بحق عراقية متهمة في قضية تفجير فنادق في عمان التي أوقعت أكثر من ستين قتيلا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وقال القاضي "قررنا إصدار حكم الإعدام شنقا حتى الموت بحق ساجدة الريشاوي عن تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة مواد مفرقعة بدون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع". ولم يصدر أي رد فعل عن المتهمة التي كانت ترتدي ملابس السجن الزرقاء وحجاب أسود عند تلاوة قرار الحكم من قبل قاضي المحكمة.

وتعد ساجدة الريشاوي هي المتهمة الوحيدة من ثمانية متهمين مثلت أمام المحكمة لدورها بالهجمات ضد ثلاث فنادق في عمان في التاسع عشر من نوفمبر/ تشرين الأول الماضي.

كما أصدرت المحكمة أحكاما بالإعدام شنقا حتى الموت غيابيا على ستة من المتهمين الفارين من وجه العدالة، والمتهمون الستة هم خمسة عراقيين وهم عثمان إسماعيل الدليمي وهيام خالد حسن ووليد خالد حسن ونهاد فواز الريشاوي وكريم جاسم الفهداوي, وأردني يدعى مازن محمد شحادة.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة في الأردن طلب في التاسع من يوليو/تموز الماضي إنزال عقوبة الإعدام بحق المتهمين في القضية وعددهم ثمانية سبعة منهم يحاكمون غيابيا أبرزهم المتشدد ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل في غارة أمريكية في العراق في
يونيو/ حزيران الماضي.

وكان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة الزرقاوي أعلن مسؤوليته عن الاعتداءات. واسقط قاضي المحكمة التهم الموجهة إلى الزرقاوي بعد الحصول على "ادلة تؤكد مقتله في العراق".

وكانت نيابة أمن الدولة وافقت في وقت سابق على "اسقاط دعوى الحق العام" عن الانتحاريين الثلاثة الذين شاركوا بتفجير الفنادق في عمان وهم علي حسن الشمري زوج ساجدة, وصفاء محمد علي ورواد جاسم عبد وجميعهم عراقيون بسبب موتهم.

وكانت ساجدة الريشاوي والانتحاريون الثلاثة الذين نفذوا التفجيرات في ثلاثة فنادق أردنية "راديسون ساس" و"غراند حياة" و"دايز ان" دخلوا إلى الأردن بجوازات سفر مزورة قبل تنفيذ العملية بأربعة أيام.
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/21/27648.htm

al_karram
21-09-2006, 08:53 AM
ماران آثا
انها (ساجده ) للشيطان وعابدهله لذلك اتبعت تعاليمه ذاك الذي كان قتالا للناس منذ البء

3nter
21-09-2006, 06:47 PM
عقبـــــال بن لادن واعوانه

وبصراحه كده الموت شويه عليهم
خربوا بيوت الناس الله يخرب بيوتهم