PDA

View Full Version : السعودية تفرض صوم رمضان بالاكراه

boulos
22-09-2006, 07:21 AM
دبي- العربية.نت
أصدر مجلس القضاء الأعلى في السعودية بياناً دعا فيه إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس 21-9-2006، نظرا لأن "دخول شهري رجب وشعبان هذا العام لم يثبتا ببينة" وبالتالي "احتمال نقصانهما وارد".
وكان المشروع الإسلامي لرصد الأهلة قال إن 24-9-2006 الذي يصادف يوم الأحد، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، من الناحية الفلكية.
ووجه مجلس القضاء الأعلى دعوة إلى عموم المسلمين في السعودية لتحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس ليلة الجمعة الموافق 29-8-1427 هـ حسب تقويم أم القرى، طالبا من المسلمين أنه حتى إن "لم ير" الخميس، متابعته "ليلة السبت الموافق 30-8-1427 هـ"، بحسب ما أوردته صحيفة "الرياض" السعودية الخميس.
وطلب المجلس "ممن يرى الهلال ابلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها أو ابلاغ الجهة التابعة لإمارة المنطقة في بلده إذا لم يكن في البلد قاضٍ لتسهل له مهمة الوصول لأقرب محكمة"، وطلب المجلس "الاهتمام بترائي الهلال والاحتساب في ذلك لما فيه من التعاون على البر والتقوى".
وفي غضون ذلك، حذرت وزارة الداخلية السعودية غير المسلمين في المملكة من الاجهار بالإفطار خلال نهار شهر رمضان. وقالت الوزارة في بيان لها الخميس "على المقيمين في المملكة من غير المسلمين المحافظة على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل أو الشرب أو التدخين في المحلات العامة وفي الشوارع وأماكن العمل"، مؤكدة أنه "لا يعفيهم عن ذلك كونهم غير مسلمين وذلك تمشيا مع شعائر الدين الإسلامي ومراعاة لمشاعر المواطنين وغيرهم من المسلمين".
وأضافت وزارة الداخلية أنها "تأمل من الجميع الالتزام ومن يخالف ذلك فإن السلطات المسؤولة سوف تتخذ بحقه الإجراءات الرادعة من إنهاء العمل وإبعاده عن المملكة".
وقال البيان إن "عقود العمل توجب المحافظة على قدسية شعائر الإسلام والتقيد بأنظمة البلاد ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك".
ويوجد في السعودية حوالي 7 ملايين عامل معظمهم من شرق آسيا إلا أنه ليس هناك إحصائية رسمية بمن لا يدين بالدين الإسلامي من العاملين في المملكة. ومعظم الذين لا يدينون بالدين الإسلامي في المملكة هم من الهند والفليبين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
هو صحيح رمضان قريب و أحب أن أهنىء الاخوة المسلمين به. ولكن ده مش معناه فرض الصوم على جميع الناس. ان الصوم بين الانسان و ربه.

3nter
22-09-2006, 07:31 AM
وأضافت وزارة الداخلية أنها "تأمل من الجميع الالتزام ومن يخالف ذلك فإن السلطات المسؤولة سوف تتخذ بحقه الإجراءات الرادعة من إنهاء العمل وإبعاده عن المملكة".
وقال البيان إن "عقود العمل توجب المحافظة على قدسية شعائر الإسلام والتقيد بأنظمة البلاد ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك".
.
هو صحيح رمضان قريب و أحب أن أهنىء الاخوة المسلمين به. ولكن ده مش معناه فرض الصوم على جميع الناس. ان الصوم بين الانسان و ربه.

شكرا غلى التهنئه
ماحدش فرض عليهم صيام وماحدش قالهم صوموا بالعافيه بس يراعوا شعور الناس
ويمشوا على قوانين البلد اللى عايشين فيها
انا لم اكون فى بيتك لازم احترم نظام بيتك او ما ادخله بالمره
انت بتعملها فى مصر؟لا بتراعى شعورى كمسلم بدون اى قانون
لكن الاجانب فى السعوديه معظمهم لا يعرفون ما هو الصيام او الاسلام

boulos
22-09-2006, 07:57 AM
كلامك صحيح انى أراعى شعورك بدون قانون. أنا اعتراضى على توقيع العقوبة كان يكفى التنبيه عليهم فقط. ثم اننا نصوم سبعة أشهر فى السنة لم نمنع أحدا من تناول أية أطعمة معينة أمامنا. من لا يستطيع ضبط نفسه أمام من يأكل أو يشرب فأى صوم يحسب له؟!!

3nter
22-09-2006, 08:05 AM
كلامك صحيح انى أراعى شعورك بدون قانون. أنا اعتراضى على توقيع العقوبة كان يكفى التنبيه عليهم فقط. ثم اننا نصوم سبعة أشهر فى السنة لم نمنع أحدا من تناول أية أطعمة معينة أمامنا. من لا يستطيع ضبط نفسه أمام من يأكل أو يشرب فأى صوم يحسب له؟!!

صيامك غير صيامنا
احنا بنجوع انت لا
احنا بنعطش فى بؤنه انت لا
انت بتدخن احنا لا
وصلت المعلومه؟
ثم تعالى هنا نسبه كبيره جدا من السعوديين بيفطروا بس مش جهراً

boulos
22-09-2006, 08:15 AM
يعنى هى المشكلة فى السر أو العلن؟!! اللى عايز يصوم هايصوم و مش هايفكر فى غيره ان كان صايم ولا فاطر!! ثم من قال لك اننى لا أجوع فى صيامى؟!! ألا تعلم اننى ملتزم بفترة انقطاع عن الطعام أثناء الصوم من منتصف الليل و حتى الثانية أو الثالثة ظهرا و غيرى يستمرون حتى الرابعة و الخامسة كل حسب طاقته؟!! و حين أفطر أكون صائما عن اللحوم ومنتجات الألبان و غيرها؟!

smile
22-09-2006, 11:00 AM
عمـــــــــــــار يا مصر

بصراحه انا كنت فى مصر بعمل اللى انا عاوزه ومحدش بيكلمنى خالص بجد وكان ليا اصدقاء فى الكليه بجد كنت باكل قدامهم وهما بالنسبه لهم عادى بجد نفسى كل المسلمين يحسو ان موضوعع الصيام دى علاقه بين ربنا وبين الشخص اللى صايم مش لازم يجبر الناس كلها انها تصوم زيه يارب الناس كلها تفكر فى الانسانيه مش التعصب مش اجبار الاخر على تنقيذ اوامر واخيرا على راى واحد معرفهوش لا اجبار فى الدين

reyad
22-09-2006, 12:03 PM
يا اخوان لو ان الشيوخ ما يفرضوش الاسلام بالقوة الاسلام حينتهي انتهاء كامل ولازم يشعر المسلم انه مهدد على الدوام والا حيترك الاسلام الي هو اصلا مش مقتنع فيه من اصله .

moorad
22-09-2006, 04:10 PM
على فكرة الصيام دخ اول وصية من الله للانسان والصيام فى المفهوم المسيحى اقع جسدى واستعبده كى اسمو بالروح وياريت اخوانا المسلمين يكون ده فكرهم ويسمو بالروح موش يكون صيام رياء قدام الناس وبس واحنا طبعا اللى موش عارفينو اخوانا المسلمين اننا عندنا صيام انقطاع عدد ساعاته اكتر منهم يعنى بتكون من الساعة 12 ليلا الى 6 مساء اليوم التالى وكمان فى الافطار ممنوع اكل اى شىء به روح وعلى كل حال كل سنة وانتو طيبين

KARAM
22-09-2006, 04:29 PM
شكرا غلى التهنئه
ماحدش فرض عليهم صيام وماحدش قالهم صوموا بالعافيه بس يراعوا شعور الناس
ويمشوا على قوانين البلد اللى عايشين فيها
انا لم اكون فى بيتك لازم احترم نظام بيتك او ما ادخله بالمره
انت بتعملها فى مصر؟لا بتراعى شعورى كمسلم بدون اى قانون
لكن الاجانب فى السعوديه معظمهم لا يعرفون ما هو الصيام او الاسلام

نفسي أعرف يا عم عنتر ؛ لما تكون إنت صايم وحد يأكل أمامك أو يشرب ؛ هد الوضع يجرح شعورك في مادا ؟

هو الأكل والشرب أمام الصايم تعتبر أمور نجاسة أو أمور مستفزة ؛ ولا هي تلاكيك علي غير المسلمين ؟؟؟sorry

AleXawy
23-09-2006, 03:10 AM
صيامك غير صيامنا
احنا بنجوع انت لا
احنا بنعطش فى بؤنه انت لا
انت بتدخن احنا لا
وصلت المعلومه؟
ثم تعالى هنا نسبه كبيره جدا من السعوديين بيفطروا بس مش جهراً

ونعم الصيام يا عم عنتر!! (NO}

بس حلوة قوي حكاية " احنا بنعطش فى بؤنه انت لا " )hayP)