garang
28-09-2006, 04:55 AM
السيد محافظ قنا اولا ارسل لك تحياتي في المسيح وتحياتي كمصري
وقبطي اولا واخيرا هو شئ افتخر بة في كل مكان في البلد الذي اعيش فية وعلمنا ان نحترم اصولنا الاثنية ونفخر بها بلا خوف بل ساعد الكل وخاصة المسلمين رغم صراحتهم في عداء البلاد التي اوتهم بينما نحن الاقباط صورة مثالية للانسان المتحضر والمحترم
بل لا ابالغ ان قلت ان كثير من الدول العربية والاسلامية تفضل احيانا القبطي علي المسلم المصري لاننا نعمل في صمت وصبر وكفاءة ولا نثير مشاكل بينما المسلمين
المصريين يثيرون القلاقل وييهيجون الناس بالعواطف الدينية وترك العمل وهذا لمستة
شخصيا في بلاد عربية عملت بها
علي اي حال ان خطابي لك هو مقدمة واسمح لي ان تكون صبورا معي
--------------------------------------------------
قبل ان ادخل في اي موضوع اقول هنا في منتدي قبطي بة مسلمين وعلي الملاء
نحن الاقباط كلنا نرفض ابدا اي معاملة خاصة او اي تمايز فهذا ضد كرامة اي قبطي
نحن الاقباط اكبر من اي تمايز في اي مجال
وكل ما نريدة هو العدل فقط نريد المساواة فقط
المساواة -- المساواة -- المساواة -10():
لكن
ان يكون امامك تصريح لترميم كنيسة واخر لترميم مسجد
اما ان ترفض الاثنين او تقبل الاثنين فهذا هو العدل نحن لا نقبل ان تسمح للكنيسة وترفض للمسجد هذا ليس عدل
لكن ما نسمع بة هو انك تسمح لترميم المسجد وترفض الكنيسة
لماذا ؟؟
نحن نتفهم حساسيتك لكن
لو كنت مسلم لشكوناك فكيف وانت قبطي نشكوك لمن ؟ ومذا ستكون الاجابة مني اي مسئول؟
اماك طلبان واحد لقبطي من اهل ضحية للقطار واخر لمسلم كلهما يطلبان عملا ما
لماذا توافق للمسلم وترفض للقبطي ؟ الا نتفذ اوامر روءسائك بعدل ؟
هل هذا عدل ؟
اما ان توافق لكليهما وهذا حسن او ترفض لكليهما وهو مساواة في الظلم اي عدل في النهاية لكن ترفض طلب القبطي وتقبل طلب المسلم لماذا ؟
لا تتصور انك بهذا تتقرب من السلطة اسمح لي ان السلطان في يد الرب وحدة
امثال 3 --(27 لا تمنع الخير عن اهلة حين يكون في طاقة يدك ان تفعلة 28 لا تقل لصاحبك اذهب وعدا فاعطيك غدا وموجود عندك)
يا سيادة المحافظ ان الرب بيدة السلطان وحدة فلا تخشي الا الرب وحدة وكن عادلا فيكون الرب معك ويضع كل من يعاديك تحت اقدامك ولا تتصور ابدا انك ستبقي في السلطة الي الابد وانت تعرف ان مظاهراتنا واجساد شهدائنا هلي التي عملت منك محافظ فلا تكن ناكرا للجميل ولا تتكبر علي اهلك فتهلك
امثال 11 (2 تاتي الكبرياء فياتي الهوان ومع المتواضعين حكمة 3- استقامة المستقيميين تهديهم واعوجاج الغادرين يخزيهم 4 لا ينفع الغني يوم السخط اما البر فينجي من الموت )
ان يد الرب هي التي تحفظك فلا تجعل دعوات مسكين تهز عرش السماء عليك لقد جلست- بل قل جمعتني الظروف -- مع اقباط ومسلمين في اعلا المراكز واسماء من كان يقترب منهم تنتهي حياتة ووفقني الرب في ان اقدم خدمات لكثيرين من الاقباط المساكين ولن اقول كيف كافائنئ الرب وكيف كافاء الرب من قدموا هذة الخدمات ووصلوا لمراكز لا يحمل بها احد ونجاهم من خطر بل وهم اكثر المصريين تواضعا
واشكر يسوع الهي لم احتاج يوما
فلا تسد اذنك عن صراخ مسكين ايا كان قبطي او مسلم بعدل اما م الرب
امثال 21 ( 13 من يسد اذنية عن صراخ المسكين فهو ايضا يصرخ ولا يستجاب )
لا تخشي من انسان لان الرب بيدة مقاصير الامور
امثال16 ( ان ارضت الرب طرق انسان جعل اعداءة يسالمونة )
فلا تظلم احد ليباركك الرب ولا تخشي في الحق لومة لائم وليظللك الرب برحمتة لقد وصلت لهذا المركز من الرب وحدة فلا تخشي في العدل لومة لائم
ومرة اخري امام الجميع ان كرامة اي قبطي تمنعة من ا ي تمايز وكل
ما نريدة هو العدل فقط
كنا في الجيش معنا عقيد قبطي كان خواف بطريقة رهيبة ويضطهد الاقباط وكان صف الضباط الموءهلات عليا الاقباط يطلعهم( طلبة مطبخ ) بصورة مهينة ويصرخ في وجهي بخبل وهبل بلا سبب وكان المسلمين يتفهمون ذلك ويسخروا منة بل وكانت شخصيتة مهزوزة وفي عهدة الاسود اشهر اسلامة 3 عساكر اقباط بسبب عدم توفر حماية لهم منة ووجدوا الحماية في الاسلام واهانوة بقسوة بعد اسلامهم
وعند خروجي من الخدمة مد يدة ليسلم علي فتركتة بكل احتقار وبهذا خسر الكل
مسلمين واقباط
لكني واثق من شجاعتك و قدرتك علي ملء مركزك بشجاعة وعدل فتكون امينا في القليل فيقيمك الرب علي الكثير من ادراك ماذا سيحدث مستقبلا ؟
اننا نحن الاقباط نسير الي الافضل بفضل بركة الهنا العظيم فلا تترك اخوتك نهبا للياس و لا تشترك في ظلمنا مثل الاخرين حتي تنال بركة الرب ولا تغضب فانا لا اوعظك وان كنت اكبر منك عمرا وخذ ما اقولة بروح المحبة المسيحية واحمل شهادات من ارقي جامعات العالم لكني انصحك بمحبة المسيح ان تتوخي العدل فقط لنظل دائما في ظل رحمتة وحمايتة الا زلية ويباركك ويبارك ابنائك وتراهم مثل ابنائي في اعلا المراكز ببركة صرخات مسكين فتح قلبة للرب طالبا لي البركة والرب يسوع يباركك ويبارك عملك ان بركة الرب تبقي للابد فلا تفرط فيها لانها تدوم للابد
والمراكز لا تدوم
نحن نريد العدل فقط (sml10)
والرب يوفقك لتحقيق العدل الذي اصبح صعبا (sml10)
10():
وقبطي اولا واخيرا هو شئ افتخر بة في كل مكان في البلد الذي اعيش فية وعلمنا ان نحترم اصولنا الاثنية ونفخر بها بلا خوف بل ساعد الكل وخاصة المسلمين رغم صراحتهم في عداء البلاد التي اوتهم بينما نحن الاقباط صورة مثالية للانسان المتحضر والمحترم
بل لا ابالغ ان قلت ان كثير من الدول العربية والاسلامية تفضل احيانا القبطي علي المسلم المصري لاننا نعمل في صمت وصبر وكفاءة ولا نثير مشاكل بينما المسلمين
المصريين يثيرون القلاقل وييهيجون الناس بالعواطف الدينية وترك العمل وهذا لمستة
شخصيا في بلاد عربية عملت بها
علي اي حال ان خطابي لك هو مقدمة واسمح لي ان تكون صبورا معي
--------------------------------------------------
قبل ان ادخل في اي موضوع اقول هنا في منتدي قبطي بة مسلمين وعلي الملاء
نحن الاقباط كلنا نرفض ابدا اي معاملة خاصة او اي تمايز فهذا ضد كرامة اي قبطي
نحن الاقباط اكبر من اي تمايز في اي مجال
وكل ما نريدة هو العدل فقط نريد المساواة فقط
المساواة -- المساواة -- المساواة -10():
لكن
ان يكون امامك تصريح لترميم كنيسة واخر لترميم مسجد
اما ان ترفض الاثنين او تقبل الاثنين فهذا هو العدل نحن لا نقبل ان تسمح للكنيسة وترفض للمسجد هذا ليس عدل
لكن ما نسمع بة هو انك تسمح لترميم المسجد وترفض الكنيسة
لماذا ؟؟
نحن نتفهم حساسيتك لكن
لو كنت مسلم لشكوناك فكيف وانت قبطي نشكوك لمن ؟ ومذا ستكون الاجابة مني اي مسئول؟
اماك طلبان واحد لقبطي من اهل ضحية للقطار واخر لمسلم كلهما يطلبان عملا ما
لماذا توافق للمسلم وترفض للقبطي ؟ الا نتفذ اوامر روءسائك بعدل ؟
هل هذا عدل ؟
اما ان توافق لكليهما وهذا حسن او ترفض لكليهما وهو مساواة في الظلم اي عدل في النهاية لكن ترفض طلب القبطي وتقبل طلب المسلم لماذا ؟
لا تتصور انك بهذا تتقرب من السلطة اسمح لي ان السلطان في يد الرب وحدة
امثال 3 --(27 لا تمنع الخير عن اهلة حين يكون في طاقة يدك ان تفعلة 28 لا تقل لصاحبك اذهب وعدا فاعطيك غدا وموجود عندك)
يا سيادة المحافظ ان الرب بيدة السلطان وحدة فلا تخشي الا الرب وحدة وكن عادلا فيكون الرب معك ويضع كل من يعاديك تحت اقدامك ولا تتصور ابدا انك ستبقي في السلطة الي الابد وانت تعرف ان مظاهراتنا واجساد شهدائنا هلي التي عملت منك محافظ فلا تكن ناكرا للجميل ولا تتكبر علي اهلك فتهلك
امثال 11 (2 تاتي الكبرياء فياتي الهوان ومع المتواضعين حكمة 3- استقامة المستقيميين تهديهم واعوجاج الغادرين يخزيهم 4 لا ينفع الغني يوم السخط اما البر فينجي من الموت )
ان يد الرب هي التي تحفظك فلا تجعل دعوات مسكين تهز عرش السماء عليك لقد جلست- بل قل جمعتني الظروف -- مع اقباط ومسلمين في اعلا المراكز واسماء من كان يقترب منهم تنتهي حياتة ووفقني الرب في ان اقدم خدمات لكثيرين من الاقباط المساكين ولن اقول كيف كافائنئ الرب وكيف كافاء الرب من قدموا هذة الخدمات ووصلوا لمراكز لا يحمل بها احد ونجاهم من خطر بل وهم اكثر المصريين تواضعا
واشكر يسوع الهي لم احتاج يوما
فلا تسد اذنك عن صراخ مسكين ايا كان قبطي او مسلم بعدل اما م الرب
امثال 21 ( 13 من يسد اذنية عن صراخ المسكين فهو ايضا يصرخ ولا يستجاب )
لا تخشي من انسان لان الرب بيدة مقاصير الامور
امثال16 ( ان ارضت الرب طرق انسان جعل اعداءة يسالمونة )
فلا تظلم احد ليباركك الرب ولا تخشي في الحق لومة لائم وليظللك الرب برحمتة لقد وصلت لهذا المركز من الرب وحدة فلا تخشي في العدل لومة لائم
ومرة اخري امام الجميع ان كرامة اي قبطي تمنعة من ا ي تمايز وكل
ما نريدة هو العدل فقط
كنا في الجيش معنا عقيد قبطي كان خواف بطريقة رهيبة ويضطهد الاقباط وكان صف الضباط الموءهلات عليا الاقباط يطلعهم( طلبة مطبخ ) بصورة مهينة ويصرخ في وجهي بخبل وهبل بلا سبب وكان المسلمين يتفهمون ذلك ويسخروا منة بل وكانت شخصيتة مهزوزة وفي عهدة الاسود اشهر اسلامة 3 عساكر اقباط بسبب عدم توفر حماية لهم منة ووجدوا الحماية في الاسلام واهانوة بقسوة بعد اسلامهم
وعند خروجي من الخدمة مد يدة ليسلم علي فتركتة بكل احتقار وبهذا خسر الكل
مسلمين واقباط
لكني واثق من شجاعتك و قدرتك علي ملء مركزك بشجاعة وعدل فتكون امينا في القليل فيقيمك الرب علي الكثير من ادراك ماذا سيحدث مستقبلا ؟
اننا نحن الاقباط نسير الي الافضل بفضل بركة الهنا العظيم فلا تترك اخوتك نهبا للياس و لا تشترك في ظلمنا مثل الاخرين حتي تنال بركة الرب ولا تغضب فانا لا اوعظك وان كنت اكبر منك عمرا وخذ ما اقولة بروح المحبة المسيحية واحمل شهادات من ارقي جامعات العالم لكني انصحك بمحبة المسيح ان تتوخي العدل فقط لنظل دائما في ظل رحمتة وحمايتة الا زلية ويباركك ويبارك ابنائك وتراهم مثل ابنائي في اعلا المراكز ببركة صرخات مسكين فتح قلبة للرب طالبا لي البركة والرب يسوع يباركك ويبارك عملك ان بركة الرب تبقي للابد فلا تفرط فيها لانها تدوم للابد
والمراكز لا تدوم
نحن نريد العدل فقط (sml10)
والرب يوفقك لتحقيق العدل الذي اصبح صعبا (sml10)
10():