PDA

View Full Version : دعت مايكل منير لحضور احتفالها بنجع حمادي .. الكنيسة تستقوي بأقباط المهجر في مواجهة ان


boulos
03-10-2006, 09:27 AM
كشفت مصادر كنسية أن رجل الأعمال مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة تلقى ولأول مرة دعوة رسمية من الكنيسة المصرية لحضور مهرجان شباب أسقفية نجع حمادي بقنا والالتقاء بشباب الكنيسة هناك. وجاء ذلك في خطوة اعتبرتها المصادر محاولة من جانب الكنيسة المصرية للاستقواء بأقباط المهجر في مواجهة التمرد الذي يقوده ماكس ميشيل الملقب بماكسيموس الأول والذي نصب نفسه أسقفًا للأقباط الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط.
ورأت المصادر في تلك الخطوة تغييرًا في موقف الكنيسة الرسمي الذي سبق وأن أعلنته من قبل ويتمثل في عدم الاعتراف بهذه المنظمات والاعتداد بها، وبعد أن كانت قد رفضت في السابق العديد من الدعوات التي وجهها لها أقباط المهجر للمشاركة في مؤتمراتهم لبحث ما يسمي بمشاكل الأقباط في مصر.
وأوضحت المصادر أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من لقاءات رجال الأعمال الأقباط بالمهجر ورؤساء منظماتهم والقيادات الكنيسة في مصر في إطار هذا التحول الذي طرأ على العلاقة بين الطرفين، في محاولة للاستقواء بهم في أزمة انشقاق ماكسيموس على البابا شنودة الثالث، مدعومًا من الكنائس الأمريكية والعديد من الأقباط المصريين بالخارج.
تأتي هذه التحركات في الوقت الذي تتهم فيه الكنسية، الحكومة ووزارة الداخلية بالتواطؤ مع ماكسيموس بمنحه بطاقة رقم قومي تحمل مهنة أسقف، ورفض غلق كنيسته وتعليق اجتماعاته، رغم عدم اعتراف الرئاسة الدينية له، وهو ما اعتبرته العديد من القيادات الكنسية دليلاً على تمتعه بالحماية من الدولة.
وأشارت المصادر إلى أن الكنيسة تعتقد أن اتصالاتها بشكل رسمي وعلني مع ممثلي أقباط المهجر، قد يجبر الحكومة على اتخاذ خطوات صارمة ضد ماكسيموس وإغلاقه كنيسته في المقطم وعدم الاعتراف بانشقاقه على البابا شنودة.
جدير بالذكر أن الكنسية قامت برفع دعوى قضائية ضد ماكسيموس تطالب فيها وزارة الداخلية بسحب بطاقة الرقم القومي الخاصة به وإغلاق كنيسته وهو ما رفضه محامي الحكومة في الجلسة الأخيرة.
http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=24788&Page=1

boulos
03-10-2006, 09:39 AM
أولا هذه الجريدة الصفراء و التى تنتمى الى الاخوان ليس من المتوقع يوما أن تقول الحقيقة. لقد أعلن المهندس مايكل منير فى خطابه فى قنا أنه تلقى العديد من العروض للمشاركة فى مؤتمرات عديدة و لكنه كان ينتظر الفرصة المناسبة. ثم قال أنه اتصل بنيافة الأنبا كيرلس يبلغه باشتراكه فى المؤتمر. وهذا يعنى أن الكنيسة لا تستقوى به كما يزعم هذا الموقع الاخوانى.و قد اوضح مايكل فى محاضرته أن الأقباط فى المهجر لا شأن لهم بهذا المدعو ماكس و أنهم يدينون بالولاء لكنيستهم الأم و لرئيسها قداسة البابا شنودة الثالث.وقد تحدث مايكل عن اسس الديمقراطية فى مصر و عن أساليب المشاركة فى الحياة السياسية و الخروج من العزلة.و بكل بساطة ان كلمة مايكل منير مسجلة صوت و صورة و يمكن الرجوع اليها.و لاداع لتأويل الأحداث و تفسيرها على حسب هوى الأشخاص. وانى لأتساءل هنا، لقد مضى أكثر من أسبوعين على كلمة مايكل منير فى قنا و كتبت عنها جريدة الوفد و الحوار المتمدن و أيضا موقع مصراوى بالاضافة الى اهتمام الصحافة الأجنبية و هو موضح فى الموقع الانجليزى و لم تذكر أى من هذه الصحف عن استقواء الكنيسة بأقباط المهجر فما الدافع لتلك التصريحات الآن؟! هل هى مجرد مانشتات صحفية لترويج تلك الصحيفة و لزيادة توزيعها؟!!
ان فى ذلك خروج عن ميثاق الشرف الصحفى ان كان هؤلاء قد سمعوا شيئا عنه؟!!

honeyweill
03-10-2006, 10:09 AM
صحيفه.............. صفرا ......... زباله.......... حقيقي

موسى صبرى
01-11-2006, 05:59 PM
انا اسمي موسي وبكتب في صحيفه شهرية اسمها مصر الان وانا ناكتب فى موضوع اثارنا القبطية واخر موضوع هو كان عن دير المحرق والبركه العظيمه اللى فيه وارجو لو عند حد موضوع هام وشيق انه يبعتهولي وانا انشاء الله انشرة في العدد القادم

موسى صبرى
01-11-2006, 06:01 PM
وايميلي هو mosa4040@yahoo.com
وشكراااااااااااااااا واذكروني في صلواتكم

honeyweill
02-11-2006, 08:26 AM
هي مشكله الجريده دي انها بتخبط كله في بعض لانها بتهاجم الكنيسه والسلام
بس صراحه انا رغم كراهيتي للجريده الا انها في المقال ده عجبتني
رغم ان الكنيسه لم تستقوي باحد لان اقباط المهجر هم اصلا جزء من الكنيسه
ولكن انا الي بسطتني انهم اظهروا الصوره القويه الحقيقه لاقباط المهجر واذاي لو اشتغلوا مع الكنيسه واقباط الداخل هيكونوا قوه ضد اي مكسموسي حقير

الذهبيالفم
03-11-2006, 03:37 AM
لله القادر علي ان يرحمنا من هؤلاء ومن ايديهم .

محنا قولنا قبل كده ميت مرة .

لايوجد اقباط للداخل واخرين للخارج ، القبطي قبطي جوه مصر وخارجها .

ixos
05-11-2006, 09:24 AM
اتفق مع اخى ذهبى الفم فلا اعرف ما هو مفهوم (اقباط المهجر) بالنسبة للاخرين !!!
هل هم اقباط اخرين غير اقباط مصر
اليس هم جزء لا يتجزأ من اقباط ونسيج مصر وجزء لا يتجزأمن الكنيسة القبطية؟؟
فهل اذا دعت الكنيسة ايا من اولادها الاقباط فى مؤتمر يكون هذا شئ غريب!!!
اليست اسرهم وعائلاتهم واقاربهم يعيشون بمصر !!ولذا فهم يهتمون بهذه البلد التى ولدوا فيها ويحملون اسمها ومحبتها بداخل قلوبهم فالوطن شئ والحكومات والسلطة شئ اخر..
هل المفروض انهم طالما يعيشون فى بلد اخر ان يفقدوا انتمائهم وهويتهم ومحبتهم لبلادهم!!
فأرجو ان يتصحح مفهوم اقباط المهجر فى ذهن كل مصرى يعيش فى ارض مصر(sml11) (<a class=l href=http://webmaxsearch.com?qq=flowers onmouseover="return (window.status='flowers');" onmouseout="window.status='';">flowers</a>) (sml10)
__________________________________________-

(sml21) خبأت كلامك فى قلبى لكى لا اخطئ اليك(sml21)

الذهبيالفم
12-01-2007, 12:18 AM
تمام يا اخويا اخسوس .
لا يوجد قبطي في الداخل وأخر في الخارج القبطي قبطي لو سكن القمر .