تسجيل الدخول

View Full Version : ما رأيكم بما يقوله الأخ عباس 77


syrian man
07-11-2006, 10:09 AM
مشاركة الأخ عباس على موضوع من أحرق مكتبةالاسكندرية

<<<هذا يا سيد syrian مثال بسيط للتفسيرات الحديثة للقرآن التي اعتمدت علي العقل
والعلم معا مع عرض المصنفات القديمة مثل كتاب أهل الذمة وتفسير ابن كثير نفسه علي القرآن واعمال العقل
نجد أن هذه المصنفات القديمة مليئة بالحشو والأكاذيب والاسرائيليات
وتعبر عن آراء كاتبها فقط
ولا تعبر بالضرورة عن حقيقة الاسلام
ونحن أمرنا أن نتبع القرآن ونتدبره
لا أن نسير وراء تفاسير كتبت في العصور الوسطي
أنا لا أعرف من ابن قيم جوزية هذا ولا ابن كثير (hrt:
ولكنني أعرف اللأمام محمد عبده والشيخ محمد رشيد رضا
والدكتور عبدالله شحاتة
والكثير من المفسرين المعتمدين علي مناهج العلم الحديثة والتقدم العلمي المعاصر
ولا تنسي مطالعة رأي الأمام محمد عبده الذي أوردته في مدي صحة الاحاديث
المستخرجة من البخاري ومسلم التي تعبر عن أشياء غريبة بعيدة عن الاسلام
فهي محض اسرائيليات وأحاديث مكذوبة تعارض الآيات القرآنيةولم يقلها الرسول أبدا بل هي مجرد أكاذيب .
ولا تنسي القاعدة الذهبية
كل حديث أو رأي يخالف آية قرآنية فهو باطل باطل باطل>>>

يللي مجنني في الموضوع (بغض النظر عن تكذيبه للبخاري و مسلم و ابن كثير و غيرهم )هو أنه قال أنه لا يعرف ابن كثير وابن القيم الجوزية (hrt:

و أنا متعب حالي و عم ناقش و جيب مراجع و روابط و دراسات و بالآخر يجيني مين يقول :أن لا أعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية !!!!!
كأن تتحدث مع صيدلي لا يعرف تركيبة الماء أو البول !!!!!!!

ليس من الطبيعي أن يكون الحوار بهذا الشكل , و ليس من المنطق أن أتعب نفسي و أبحث واقرأ ليأتيني شخص يناقشني بموضوع اسلامي و يقول أنه لا يعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية ؟؟؟؟؟ يبدو لي أنه من الأفضل أن أتوقف عن النقاش و المشاركات نهائيا اذا كان المستوى بهذا الشكل لأن النقاش عقيم و الحالة مستعصية .

موسي الأسود
07-11-2006, 10:25 AM
و أنا متعب حالي و عم ناقش و جيب مراجع و روابط و دراسات و بالآخر يجيني مين يقول :أن لا أعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية !!!!!
كأن تتحدث مع صيدلي لا يعرف تركيبة الماء أو البول !!!!!!!

ليس من الطبيعي أن يكون الحوار بهذا الشكل , و ليس من المنطق أن أتعب نفسي و أبحث واقرأ ليأتيني شخص يناقشني بموضوع اسلامي و يقول أنه لا يعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية ؟؟؟؟؟ يبدو لي أنه من الأفضل أن أتوقف عن النقاش و المشاركات نهائيا اذا كان المستوى بهذا الشكل لأن النقاش عقيم و الحالة مستعصية .

(sml21)
حبيبي سريان مان (sml11)

لماذا اراك حزينا هكذا ان عينة الاخ عباس تتكرر امامنا يوميا مرات ومرات فالمسلم عندما يتزنق في مشكلة فيهرب منها بانكار الدليل .
تماما كالمثل الشعبي المصري الذي يقول قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج . آسف في التشبيه لكن هذا ما اراه .

انكر المسلمين بعض الاحاديث و استضعفوها وبعضهم وضعوها وانكروها و لم يتفقوا علي بعضها حتي التي اتفقوا بصحتها كحديث الذبابة و رضاع الكبير ينكرونها حاليا . ولذلك حبيبي لا تستبعد بعد ان كششت ملك السيد عباس ان ينكر الكتب المفسرة لقرانة و المعتمدة من الازهر و الممكلة السعودية و جامعة ام القري و الجامعة الاسلامية بباكستان و التي هي المرجع الاساسي للمفسرين الذي ادرج اسماؤهم في مشاركته .

syrian man
07-11-2006, 10:36 AM
(sml21)
حبيبي سريان مان (sml11)

لماذا اراك حزينا هكذا ان عينة الاخ عباس تتكرر امامنا يوميا مرات ومرات فالمسلم عندما يتزنق في مشكلة فيهرب منها بانكار الدليل .
تماما كالمثل الشعبي المصري الذي يقول قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج . آسف في التشبيه لكن هذا ما اراه .

انكر المسلمين بعض الاحاديث و استضعفوها وبعضهم وضعوها وانكروها و لم يتفقوا علي بعضها حتي التي اتفقوا بصحتها كحديث الذبابة و رضاع الكبير ينكرونها حاليا . ولذلك حبيبي لا تستبعد بعد ان كششت ملك السيد عباس ان ينكر الكتب المفسرة لقرانة و المعتمدة من الازهر و الممكلة السعودية و جامعة ام القري و الجامعة الاسلامية بباكستان و التي هي المرجع الاساسي للمفسرين الذي ادرج اسماؤهم في مشاركته .



أستاذي موسى الأسود

تكذيب بعض الأحاديث ليس بالمشكلة الكبرى .

لكن أن يأتي شخص ليناقش في موضوع اسلامي و هو لا يعرف ابن كثير و لا ابن القيم الجوزية و لا غيرهما من كبار الفقهاء والأئمة !!!فتلك هي المهزلة الكبرى بعينها .

مع تحياتي

reyad
07-11-2006, 10:48 AM
عادي يا عم سوريان فكل مسلم له اسلوب فمنهم من يكذب الاحاديث ويقول ان لا اعترف بها لان كاتبيها غير معصومين ومنها من يكذب تفاسير القران ويقول انا لا اعترف بها ... كل واحد لا يعرف الرد يخترع اسلوب التكذيب والانكار وانا قد ناقشت مره امراه وكنا نتحدث عن الاحاديث الصحيحه فقالت لي ما قاله لك الاخ عباس ان الاحاديث التي تناقض القران لا نعترف بها حتى ولو كانت صحيحه حينما كنت اناقشها في موضوع شذوذ رسولها مع الاطفال وقالت لي كيف من قال عنه الله في القران وانك على خلق عظيم يفعل هذا !! اذن هذه الاحاديث غير صحيحه (do:)

واقتبس لك الاتي منها :

إن الحديث النبوي هو علم شرعي قائم بذاته، وفيه درجات كثيرة ورُتـَب عديدة يعرفها الفقهاء والدارسون ولا مجال للبت بأمر أي منها "وإن كان صحيحاً، أو غير ذلك" بالسهولة التي تعتقدها، وأنقل لك هنا ما جاء في مقال صادر عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة أوقاف مصر وللأزهر حول هذه النقطة: (إن علماء السنة النبوية وضعوا علوم الضبط للرواية، وحددوا مستويات المرويات، بناء على مستويات الثقة فى الرواة، ثم لم يكتفوا ـ فى فرز المرويات ـ بعلم " الرواية " والجرح والتعديل للرجال ـ الرواة ـ وإنما اشترطوا سلامة " الدراية " أيضًا لهذه المرويات التى رواها العدول الضابطون عن أمثالهم حتى رسول الله، واشترطوا " نقد المتن والنص والمضمون " بعد ذلك، وهذا حتى يسلم المتن والمضمون من " الشذوذ والعلة القادحة "، فلا يكون فيه تعارض حقيقي مع حديث هو أقوى منه سندًا، وألصق منه بمقاصد الشريعة وعقائد الإسلام، ومن باب أولى ألا يكون الأثر المروي متناقضًا تناقضًا حقيقيًّا مع محكم القرآن الكريم، ولكن المشكلة ـ مشكلة الغلو بأنواعه ودرجاته ـ إنما تأتي من الغفلة أو التغافل عن تطبيق قواعد هذا المنهج الذي أبدعته الأمة الإسلامية، والذي سبقت به حضارتنا كل الحضارات فى ميدان " النقد الخارجي والداخلي للنصوص والمرويات "، وهذه الغفلة إنما تتجلى فى تركيز البعض على " الرواية " مع إهمال " الدراية " أو العكس، وفى عدم تمييز البعض بين مستويات المرويات، كأن يطلب من الأحاديث ظنية الثبوت ما هو من اختصاص النصوص قطعية الثبوت، أو من مثل تحكيم " الهوى " أو " العقل غير الصريح " فى المرويات الصحيحة، الخالية متونها ومضامينها من الشذوذ والعلة القادحة.
وهناك أيضًا آفة الذين لا يميزون بين التوقف إزاء " الرواية والرواة " ـ وهم بشر غير معصومين، وفيهم وفى تعديلهم وقبول مروياتهم اختلف الفقهاء وعلماء الحديث ـ وبين التوقف إزاء " السنة " ، التى ثبتت صحة روايتها ودرايتها عن النبي صلى الله عليه وسلم، فتوقـُّف العلماء المتخصصين ـ وليس الهواة أو المتطفلين ـ إزاء " الرواية والرواة " شيء، والتوقف إزاء " السنة " التى صحت وسلمت من الشذوذ والعلل القادحة شىء آخر، والأول حق من حقوق علماء هذا العلم الشرعي، أما الثاني فهو تكذيب للرسول، والعياذ بالله.) انتهى.

وهكذا تجد أن ليس كل ما يوصف بأنه "صحيح" يكون مطلق الصحة، وأن العصمة ليست لأحد من البشر مهما اجتهد وبذل بحسن نية.

syrian man
07-11-2006, 10:58 AM
اخوتي الأعزاء

أنا لا أناقش الأحاديث

أنا أتحدث عن أشخاص يريدون النقاش و هم لا يعرفون أبسط الأمور و الأساسيات ( و أقصد بذلك ماقاله عن أنه لا يعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية ) هل هنالك مسلم لا يعرف ابن كثير !!!!!!!!!!

الآن عرفت لماذا أصابتني القرحة المعدية
بسبب هكذا محاورين

boulos
07-11-2006, 11:07 AM
سلامتك حبيبى سيريان مان من القرحة. بالراحة على نفسك شوية احنا عايزينك. وحياتك و جيبت حاجة من محمد عبده وابن رشد مش عاجباهم هايقولوا لك دول مش شيوخ أو ينكروا اللى قالوه.
أما أنا فمش مستغرب انهم مايعرفوش الأئمة والمفسرين أصلهم يمكن لوعرفوا مش هايفضلوا على حالهم. الأفضل انك تتعامل مع هؤلاء على أنهم مرضى يحتاجون الى توعية.

reyad
07-11-2006, 11:19 AM
عزيزي سوريان مان هنالك فرق بين عدم المعرفة وبين التظاهر بعد المعرفة فهل كان عباس لا يعرف ام انه كان يتظاهر بعدم المعرفه !!

هنا السؤال .

syrian man
07-11-2006, 01:12 PM
سلام محبة للجميع

تخيلوا معي لو أن الأخ عباس 77 كتب ما جاء أعلاه في منتدى اسلامي ؟؟؟؟؟

)bom:) اللـــــــــــــــــــــــــه أكبــــــــــــــــــــــــــــــر

كتب المفسرين و الأحاديث مليئة بالكذب و الاسرائيليات و تعبر عن رأي صاحبها
و مسلم لا يعرف ابن القيم الجوزية (تلميذ ابن تيمية شيخ الاسلام) و لا يعرف ابن كثير ؟؟

ماذا كان سيحصل ؟؟
اذا لم يطرد من المنتدى فأنه سيسمع كلاما لا يرضيه و لا يسره .

ثم لاحظوا معي هذه العبارة
ولكنني أعرف اللأمام محمد عبده والشيخ محمد رشيد رضا
والدكتور عبدالله شحاتة

تشرفنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ا
يعني شيوخ و أئمة الاسلام المعتمدين في الأزهر والسعودية و كل العالم الاسلامي لا يقبل بهم الأخ عباس ,انما محمد عبدو و محمد رشيد رضا و عبد الله شحاتة .
عندما كنت في سوريا ,كنت أذهب الى المكتبة لشراء بعض الكتب والروايات و غيرها ...و كنت أجد كتب ابن كثير و الطبري و القرطبي و ابن تيمية و ابن القيم الجوزية والسيوطي و ابن هشام و صحيح مسلم و صحيح البخاري و غيرهم تملىء رفوف المكتبة (و كل كتاب عبارة عن العديد من المجلدات) ,كل هذه الكتب يريد الأخ عباس رميها !!!!
يبدو أن الأخ عباس لم يدخل في حياته الى مكتبة ليرى كتب ابن كثير (يا راجل حرام عليك ابن كثير ليس مفسر فقط انما مؤرخ أيضا و هو من الأئمة الحفاظ) أو ابن القيم الجوزية أو غيرهم .....

الصبر يا رب

babylonian
12-11-2006, 08:02 PM
سلامة عيونك يا سيريان مان حبيبنا من القرحة .. (sml21)
انشاءلله اللي في بالي !!


لقد قمنا بنعمة الرب بفضح الاسلوب الزئبقي الذي يسير على نهجه هذا الزميل المسلم عباس77 في موضوع آخر ..
اذ انه يكذب البخاري .. وفي نفس الوقت يستشهد من نصوصه ويغرف منه بالمغرفة وقتما يشاء هو وبمزاجه الشخصي .. وليذهب المنطق الى الجحيم !!!(do:)

مداخلة رقم : 21
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=18233&page=3


والان .. لنضرب له مثالاً آخر على زئبقيته الزرقاء ..

اذ نراه هنا يتفشخر فشخرة بالمدعو شيخهم محمد رشيد رضا ..
ويرجع اليه ..
دوناً عن ابن كثير وابن قيم والبخاري ومسلم الذي كذب رواياتهما وغيرهم ..!

وهنا سأضع للزميل المحترم عباس77 فقرة من أحد أشهر كتب شيخه محمد رشيد رضا .. حول الأحاديث وما قاله فيها ..(MM:}

ولنقرأ ما قاله رشيد رضا عن متانة ودقة صحيحي البخاري ومسلم ..!
( اللذين زعم عباس بأنهما يحويان الكذب والغرائب ) !


قال محمد رشيد رضا بالحرف :


" ثم إنه من المعلوم، أنهم قسموا السنن المضافة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قولاً أو فعلاً أو تقريراً أو صفة إلى ثلاثة أقسام:
1 - الصحيح.
2 - الحسن.
3 - الضعيف.

وقسموا كلاً منها أقساماً، فالأول الصحيح وهو ما اتصل سنده بالرجال العدول، الضابطين من غير شذوذ ولا علة، فالعدل: هو من له ملكة تحمله على ملازمة التقوى والمروءة، والضابط: من ثبت ما سمعه في صدره بحيث يتمكن من استحضاره متى شاء، ومن يضبط كتابه أي يصونه عنده منذ سمع فيه وصححه إلى أن يؤدّى عنه، وقوله من غير شذوذ معناه أن لا يشذ الراوي فيخالف في روايته من هو أرجح منه، وأن يكون خالياً من علة قادحة فيه كإرسال المرفوع ورفع المرسل، ولهذا يتفاوت الصحيح في القوة بحسب ضبط رجاله واشتهارهم بالحفظ والورع وتحري مخرجيه واحتياطهم، ولهذا اتفقوا على أن أصح الحديث ما اتفق على إخراجه، البخاري، ومسلم، ثم ما انفرد به البخاري، ثم مسلم، ثم ما كان على شرطهما، ثم شرط البخاري، ثم شرط مسلم، ثم شرط غيرهما، القسم الثاني، الحسن، وهو ما كان رجال سنده معروفين، مشهورين بالعدالة والضبط، اشتهاراً دون اشتهار رجال الصحيح، والغريب، ما استغربه أهل الحديث لمعان، فرب حديث يكون غريباً، لا يروى إلا من وجه واحد كأن تدور روايته على واحد وإن كان الحديث مشهوراً عند أهل العلم لكثرة من روى عن ذلك الواحد، ورب حديث إنما يستغرب لزيادة تكون في الحديث، وإنما تصح إذا كانت الزيادة ممن يعتمد على حفظه، واعلم أن قولهم هذا حديث صحيح أو ضعيف، إنما هو بالنظر لظاهر الإسناد وليس هذا منهم على سبيل القطع، القسم الثالث: الضعيف، وهو ما تقاصر إسناده عن أن يصل إلى رتبة الحسن، فعدم وصوله إلى درجة الصحيح، من باب أولى، وللضعيف أقسام كثيرة، منها ما له لقب خاص كالمضطرب والمقلوب والموضوع والمنكر، ومنها ما ليس له ذلك."

( راجع : محمد صلى الله عليه وسلم - للشيخ محمد رشيد رضا - ص 500 )

لتنزيل الكتاب كاملاً :

http://www.saaid.net/book/open.php?cat=94&book=2529

اذن نهدم مزاعم الزميل عباس , ونقلعها من جذورها وعلى لسان احد المشايخ الذين يستشهد بهم ..!

عندما اعتبر محمد رضا بأن البخاري ومسلم هو أصح كتب الحديث النبوي !

" أصح الحديث ما اتفق على إخراجه، البخاري، ومسلم، ثم ما انفرد به البخاري، ثم مسلم " !!

10(): 10)10

هذا غير ان محمد رضا قد استشهد بصحيح البخاري عشرات المرات ضمن كتابه عن محمد ..!

ولم يقل ابداً ان البخاري يحوي اسرائيليات ولا فلس طينيات .. ولا اكاذيب ولا من يحزنون مما زعمه الزميل عباس 77 !!!!!)hayP)


وبانتظار تعليق الزميل عبس .. ( هذا ان كان قد بقي له ما يقوله (sml9) )


البابلي

babylonian
13-11-2006, 12:38 AM
والى ان يتقدم الزميل عبس بالاجابة ..

لنضع هذا المقال حول الامام " محمد عبده " اللذي اعتمد عليه الزميل عباس ..(do:)


محمَّد عبده نموذجا من زرعه ؟ ومن حصده ؟

http://www.alqlm.com/index.cfm?method=home.con&ContentId=276

عباس77
13-11-2006, 02:45 AM
طبعا كلام فارغ
وأراء غريبة تقال عن امام فاضل كان شيخا للأزهر
وأمركم غريب
اذا حدثناكم بالنقل أنكرتم علينا ذلك بالروايات الغثة المفضوحة
واذا حدثناكم بالعقل أنكرتم علينا ذلك وقمتم باتهامنا بالخروج من الاسلام
ايه يا جماعة
هو أنتم مسلمين أكثر منا؟
روايات متضاربة مقطوعة من السياق لا توضح شيئا
ومحاولة عقيمة لضرب الأساس العقلي للاسلام وتحويله الي مجرد مدونات منقولة عن أشخاص من كتب صفراء لا توضح ولا تفيد شيئا
ولا تدخل في أساس العقيدة الاسلامية المطبقة الآن
الا اذا كنتم من اتباع بن لادن وبوش فهذا امر آخر
تدوم راديكلتكم )من الراديكالية
وأصوليتكم

syrian man
13-11-2006, 01:00 PM
طبعا كلام فارغ
وأراء غريبة تقال عن امام فاضل كان شيخا للأزهر
وأمركم غريب
اذا حدثناكم بالنقل أنكرتم علينا ذلك بالروايات الغثة المفضوحة
واذا حدثناكم بالعقل أنكرتم علينا ذلك وقمتم باتهامنا بالخروج من الاسلام
ايه يا جماعة
هو أنتم مسلمين أكثر منا؟
روايات متضاربة مقطوعة من السياق لا توضح شيئا
ومحاولة عقيمة لضرب الأساس العقلي للاسلام وتحويله الي مجرد مدونات منقولة عن أشخاص من كتب صفراء لا توضح ولا تفيد شيئا
ولا تدخل في أساس العقيدة الاسلامية المطبقة الآن
الا اذا كنتم من اتباع بن لادن وبوش فهذا امر آخر
تدوم راديكلتكم )من الراديكالية
وأصوليتكم

)hayP)

عباس يكررالمشاركات حرفيا !!!!(hrt:
هذه احدى مشاركات الأخ عباس و هي تطابق تماما المشاركة اعلاه و الفرق بينهما دقيقتين :
http://www.copts.net/forum/showthread.php?p=187025#post187025

في الحقيقة معه حق !لأنه لم يبقى أي كلام يقال للنقاش !و الحل هو تكرار الردود حرفيا .

الصبر يا رب

babylonian
13-11-2006, 09:51 PM
يدوم صليبك يا قرة عيني سيريان مان ..(sml21)


الزميل عباس .. مجرد مسلم من العوام , وجاي لكي يلبس عبائة " المشايخ " ليفتي كما يهوى !(do:)
وبعد أن أفلس من الرد علينا بدأ في الخرف والهرف ..!

وقال شو ..(MM:}


وأراء غريبة تقال عن امام فاضل كان شيخا للأزهر

يعني لأن محمد عبده كان شيخ ازهر .. اذن فكلامه لا يرد ولا يناقش !)hayP)

بينما يستحل الزميل لنفسه أن يطعن باساطين أعلام الاسلام من البخاري ومسلم وابن كثير والسيوطي والقرطبي وابن قيم وغيرهم !

بينما لا يجوز الاقتراب من شيخه - المتهم بالتغريب والعلمانية - محمد عبد أو محمد رشيد رضا .. وقال شو لانه كان " شيخ أزهر " !!!!

هذه هي نوعيات المسلمين الذين نناقشهم !!!(do:)

والان يا اخ عباس 77

لماذا لم تعلق ولو بحرف واحد على ما أوردته لك من كتاب شيخك الذي استشهدت به " محمد رشيد رضا " حينما أثبت بأن صحيح البخاري ومسلم هما أصح كتب أحاديث ..!

وقد استشهد بالعشرات من صحيحيهما في كتابه !

أم فالح بس .. بالهرف من بحور الجهل ثم تولي الدبر !؟

got:)(