PDA

View Full Version : الانترنت سقطت فى مصر تصل المدة اسبوع


موسي الأسود
30-01-2008, 05:09 PM
في خبر سريع لوزير الاتصالات المصرية أخبرنا أن شبكة الانترنت و الاتصالات الدولية بمصر تأثرت كثيرا بعد انقطاع الكيبل البحري بجوار اسكندرية و ان مصر الأن تعمل بطاقة 40% فقط علي القمر الصناعي ...


السؤال الذي أطرحه الآن من الذي قطع الكابل و هل تم سرقة النحاس نظرا لارتفاع اسعاره !!
و لماذا لم تستغل مصر القمر الصناعي في الاتصالات اكثر من اعتمادها علي الكابلات البحرية !!

just_jo
30-01-2008, 05:52 PM
عطل شبكة الإنترنت في منطقة "الشرق الأوسط
__________________________

تعطل شبكة الإنترنت في منطقة "الشرق الأوسط"
؟

اشتكى الأفراد والصناعات من بطء وتوقف خدمات الإنترنت في الشرق الأوسط


ذكرت تقارير أن خدمات الإنترنت في أجزاء من منطقة الشرق الأوسط تعطلت بعد الضرر الذي لحق بأحد الكابلات المدفونة في قاع البحر الأبيض المتوسط.

وقال مسؤول حكومي مصري إن 70% من الشبكة الوطنية تعطلت عن العمل في مصر.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية إن عودة خدمات الإنترنت للعمل بشكل عادي قد يتطلب أياما.

وذكرت وكالة الأسوشييتد برس أن خدمات الإنترنت في كل من الإمارات العربية والكويت والسعودية تعطلت أيضا.

وقالت هيئة صناعية في الهند لوكالة رويترز للأنباء إن 60% من خدمات الإنترنت في الهند تعطلت.

وذكرت وكالة الأسوشييتد برس أن خدمات أحد مزودي الإنترنت في دبي قد توقفت عن العمل بشكل كامل.

وقال مسؤول في شركة "دي يو" للتزويد بخدمات الإنترنت إن عطلا أصاب كابلا ما بين الإسكندرية في مصر وباليرمو في إيطاليا هو المسؤول عن توقف خدمات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

وفي الكويت، بعثت شركة "جولف نت" التي تقدم خدمات الإنترنت رسائل بالبريد الإلكتروني لزبائنها تعتذر فيها عن " الأداء السيء عند تصفح الإنترنت".

واشتكى مستخدمو الإنترنت في السعودية من بطء الخدمات أو توقفها تماما عن العمل، بينما اشتكى متصفحو الإنترنت في البحرين وقطر من بطء الخدمات.

وقالت رابطة مزودي خدمات الإنترنت في الهند لوكالة رويترز إن تعطل الخدمات ناجم عن العطل الذي أصاب شبكة الكابلات الدولية المدفونة في قاع البحر.



http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_tech/newsid_7218000/7218390.stm

كل واحد يا جماعة يقولى اية الاخبار انا عندى النت قطعة و اخر سرعة ليها هى 9 كيلو باستخدام طرق تسريعية ......

just_jo
30-01-2008, 06:16 PM
مصراوي - خاص - لم يتمكن عدد كبير من مستخدمي الانترنت في مصر من تصفح المواقع الالكترونية على الشبكة الدولية منذ الساعة العاشرة من صباح الاربعاء بسبب حدوث عطل مفاجيء بالكابل البحري المزود لمصر بخدمة الانترنت.

وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان قطعا بالكابلات البحرية للاتصالات الدولية بالبحر المتوسط ادى الى انقطاع جزئي في خدمات الانترنت وبعض الاتصالات في مصر.

واضاف الوزير انه شكل غرفة عمليات لسرعة تشغيل الانترنت والتغلب على الاتقطاع الجزئي في خدمات الاتصالات من خلال مسارات بديلة من السويس ومن خلال الاقمار الصناعية.

وبسبب هذا العطل فإن مستخدمي الانترنت أصبحوا غير قادرين على تصفح جميع المواقع الاليكترونية على شبكة الانترنت التي يتم استضافتها على خوادم (سيرفرات) موجودة خارج مصر.

وفي الوقت نفسه، لم تتوقف مواقع الانترنت التابعة لشركة لينك دوت نت - ومن بينها موقع مصراوي - عن العمل حيث يتم استضافتها على خوادم (سيرفرات) داخل البلاد .

ويتمكن مستخدي الانترنت الذين يحصلون على خدمة الانترنت من شركة لينك دوت نت من تصفحها بشكل طبيعي.

يذكر ان كابل الالياف الضوئية مملوك لشركة فلاج تليكوم والتي تقوم بدورها بإمداد مزودي خدمة الانترنت (ISP's) داخل مصر بالسعات المطلوبة للانترنت.

just_jo
30-01-2008, 06:29 PM
واجهت شبكات الاتصالات المصرية اليوم مشكلاتٍ في خدمات الإنترنت الأرضية (DSL) على مستوى الجمهورية؛ مما أدى إلى تعطيل مصالح العديد من شركات الإنترنت في مصر، بما فيها أسواق تداول الأوراق المالية وشركات الطيران!!.

وبرَّرت وزارة الاتصالات المصرية في بيانٍ لها ما حدث بأنه جاء نتيجة انقطاع كابل اتصالات في البحر المتوسط اليوم أدَّى إلى تعطُّل 70% من شبكة الإنترنت في البلاد، موضحةً أن استئناف الخدمة بشكل طبيعي قد يستغرق عدة أيام!!.

وعلى الرغم من أنه لم يتضح حتى الآن حجم تأثير الانقطاع على الخدمات المالية في مصر إلا أن أحد السماسرة قال: إن حركة التداول في البورصة المصرية استمرت خلال جلسة اليوم، لكن التعطُّل أثَّر على بعض الأوامر الخارجية.



وفي سياقٍ متصل ذكرت وكالة "الأسوشييتد برس" أن خدمات الإنترنت في كلٍّ من الإمارات العربية والكويت والسعودية تعطَّلت أيضًا!!.

وقال مسئولٌ في شركة "دي يو" للتزويد بخدمات الإنترنت إن عطلاً أصاب كابلاً ما بين الإسكندرية في مصر وباليرمو في إيطاليا، هو المسئول عن توقف خدمات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.
وفي الكويت بعثت شركة "جولف نت" التي تقدِّم خدمات الإنترنت برسائل بالبريد الإلكتروني لزبائنها تعتذر فيها عن "الأداء السيئ عند تصفح الإنترنت".

واشتكى مستخدمو الإنترنت في السعودية من بطء الخدمات أو توقفها تمامًا عن العمل، بينما اشتكى متصفحو الإنترنت في البحرين وقطر من بطء الخدمات.

وقالت هيئة صناعية في الهند لوكالة "رويترز" للأنباء: إن 60% من خدمات الإنترنت في الهند تعطَّلت!!، فيما ذكرت رابطة مزودي خدمات الإنترنت في الهند للوكالة أن تعطُّل الخدمات ناجمٌ عن العطل الذي أصاب شبكة الكابلات الدولية المدفونة في قاع البحر.



وفي محاولة من (إخوان أون لاين) لرصد الخسائر المتوقعة، رفض مسئولو بعض الشركات التي تقدِّم خدمة الإنترنت في مصر الإفصاحَ عن سبب العطل وتوضيح الخسائر التي ترتبت على هذا الانقطاع، مكتفين بقولهم: "ده عطل بسيط، وكل حاجة هترجع لوضعها الطبيعي خلال نصف ساعة"!!.

ومن جانبه أوضح أحمد عبد الرءوف- مدير الدعم الفني بإحدى شركات خدمة الإنترنت في مصر- أن المشكلة بدأت منذ السادسة صباح اليوم؛ "حيث تلقينا المئات من الاتصالات من العملاء يشكون من انقطاع الخدمة أو بطئها الشديد، وبدأت الاتصالات مع السنترالات ووزارة الاتصالات التي أبلغتنا بأن العطل جاء نتيجة كسرٍ حدث بالكابل البحري الذي يغذي مصر من الخارج، وتلقينا أكثر من وعد بحل المشكلة كان أولها الساعة الـ12 ظهرًا، ثم تم إرجاء حل المشكلة إلى الـ3 عصرًا، ثم الـ6 مساءً"!!.



وأكَّد أنه ينبغي ألا تعتمد بلد كبرى كمصر على خط واحد للإنترنت، وأنه يجب أن يكون هناك خطٌّ احتياطي يتم الانتقال إليه حين تحدث مشاكل مماثلة.



وتوقع صابر حسن- بخدمة العملاء بإحدى شركات الإنترنت في مصر- أن تكون هناك خسائر بالملايين للمتعاملين في شركات البورصة وغيرها من الشركات والمواقع التي تتعامل عن طريق الإنترنت، وكذلك المحلات التي تقدِّم هذه الخدمة، فضلاً عن خسائر الأشخاص في أعمالهم، مشيرًا إلى أن الشركة تلقَّت بالفعل خلال الساعات الماضية آلاف الاتصالات والشكاوى من العملاء!!.

just_jo
30-01-2008, 06:32 PM
هحاول أفيدكم

أولا الكابل ده عبارة عن كابل فايبر وده كابلات بتوصل بسرعة هايلة لمسافات طويلة

تقدرو تقولو الكابلات ده هى المصدر الرئيسى للنت ف مصر لكل شركات النت

ومش مصر بس لا وكمان كام جزء من العالم

اللى يهمنا فيه هو الشرق الأوسط

ثانيا الخبر اللى فوق ده أصلا غلط

القطع حاصل فى مارسيليا... ما بين مارسيليا وبالريمو

هيجى واحد ذكى ويقولى طيب واحنا مالنا بقى هقولك ما احنا واصلين بنفس الكابل

الخبر الأهم ان فى سفينة خرجت من ايطاليا ووصلت لمكان العطل وقدرت وقت الأصلاح فى الفترة من 12-14 يوم

بس النت هيتحسن فى فترات لحد ما يرجع كاملا بعد أسبوعين او يمكن أقل

just_jo
30-01-2008, 06:40 PM
تعطل خدمات الانترنت في مصر والهند
القاهرة (رويترز) - تسبب قطع في شبكة كابلات بحرية دولية في تعطل خدمات الانترنت في مصر والهند ودول خليجية يوم الاربعاء وقالت مصر إن استئناف الخدمة بشكل طبيعي قد يستغرق عدة أيام.

ولم يتضح على الفور حجم تأثير الانقطاع على الخدمات المالية. وقالت الهند في البداية إنه أدى إلى تعطل 50 بالمئة من الخدمة.

وقالت وزارة الاتصالات المصرية "أثر هذا الانقطاع على خدمات الانترنت في مصر بانقطاع جزئي وصل إلى 70 في المئة من الشبكة على مستوى الجمهورية."

كما أبلغ سكان بدول الخليج عن بطء في الاتصال بالانترنت. وقالت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) ان خدماتها تأثرت بعد انقطاع كابلين قرب الاسكندرية بشمال مصر.

وقالت وزارة الاتصالات المصرية في بيان إنها لا تعرف سبب انقطاع الكابل أو ما إذا كانت الأحوال الجوية سببا في ذلك. وأجبر الطقس السيء مصر على إغلاق المدخل الشمالي لقناة السويس يوم الثلاثاء.

وأبلغت الهند أيضا عن أعطال كبيرة في خدماتها وقال راجيش تشهاريا رئيس جمعية مزودي خدمة الانترنت في تصريحات لرويترز "هناك انقطاع بنسبة 50 إلى 60 في المئة."

وقال لتلفزيون هيدلاينز توداي إن خدمة بطيئة ستكون عاملة بحلول منتصف الليل غير أن الاستئناف الكامل للخدمة سيستغرق ما بين عشرة أيام و15 يوما.

وقالت ايه.تي اند تي ان كابلا مملوكا لكونسورتيوم تشارك فيه تعطل. وقال مايكل كو المتحدث باسم الشركة "نعلم أن أحد الكابلات تعطل." مضيفا أن هذا الكابل يصل بين مصر وفرنسا.

وتابع "تأثرت بعض خطوطنا إلى الشرق الأوسط. يجري تحويل الخدمة إلى خطوط أخرى... شركات عديدة تحول الخطوط لذلك نتوقع بعض الازدحام."
وقالت مصر إن الانقطاع أثر على خدمات مراكز خدمة العملاء التي تقود بتصدير خدماتها للخارج بنسب متفاوتة تتعدى 30 في المئة كما أشار متعاملان بالبورصة المصرية إلى أن المعاملات بالسوق كانت أبطأ بشكل كبير كما لم يتم تنفيذ بعض أوامر التداول الخارجية. وقال متعامل طلب عدم الكشف عن اسمه " كان له (العطل) تأثير سلبي للغاية على سوق الاسهم اليوم."

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي البورصة.

وردا على سؤال بشأن تأثير الانقطاع على النظام المصرفي قال طارق عامر نائب محافظ البنك المركزي المصري إن المسؤولين يشعرون بخيبة أمل بسبب الخدمة وسيدرسون بدائل من أجل النظام المصرفي إذا تكرر ذلك


http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAEGO07064320080130

just_jo
30-01-2008, 06:45 PM
وفيما تباينت الآراء حول الأسباب الحقيقة للأزمة الحالية، أشار تعميم داخلي، تبادله مسؤولون في شركة "دو" التابعة لإمارة دبي للاتصالات إلى أن العطل ناجم عن خلل أصاب الكابل البحري بين مدينة الإسكندرية المصرية وباليرمو الإيطالية، دون أن تتضح الفترة اللازمة لإصلاحه.

وفي وقت لاحق، عممت "دو" بياناً جاء فيه أن "انقطاعا" جرى "لكابلي اتصال بحريين في وسط البحر الأبيض المتوسط مما أثر على خدمات المكالمات الدولية الثابتة والمتحركة والاتصال بشبكة الانترنت للعملاء بصورة اختناقات في أوقات الذروة."

وأوضحت الشركة أن هذا الخلل خارج عن إرادتها، "ويتعلق بالشركات المزودة للكوابل البحرية، والتي يعتمد عليها عدد من شركات الاتصالات في المنطقة،" مشيرة إلى أن العملاء "قد يواجهون بعض الاختناقات في المكالمات الدولية الثابتة والمتحركة وبطء في خدمة الانترنت في أوقات الذروة."

http://arabic.cnn.com/2008/scitech/1/30/uae.internet/index.html

Kyrillos
30-01-2008, 07:28 PM
مدير الشركة المصرية للاتصالات بيقول إن فيه قطع فى الكابل البحرى 12 كيلو شمال الأسكندرية يعنى فى المياه الإقليمية المصرية ، وإصلاحة بيحتاج بواخر متخصصة وهياخد وقت ، وبيقول إن فى تأثر بنسبة 70% أدى إلى بطء شديد فى الخدمة وبيوعد بتحسن تدريجى يخليه يوصل لـ 30% خلال يومين ..

steven
31-01-2008, 03:16 AM
انا اتصلت بشركة تي داتا وسمعت رساله مسجله ان هناك سفينة تسببت في قطع النت - على العموم يا ريت شركات النت تعوضنا عن الخسائر اللي إحنا اتعرضنا لها - ويدونا ايام زيادة ......... ولا هيقولوا لنا إحنا ماليناش دعوه دا فار السبتيه هوا اللي سرق الكابل.

AleXawy
31-01-2008, 10:31 PM
العطل ليس مسئولية شركات النت حتي نطالبها بالتعويض لأنه خارج نطاق سيطرتها لأنه عطل دولي

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail04.asp

إلزام شركات الإنترنت بتعويض المشتركين لانقطاع الخد
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/thirdp/detail05.asp

زلزال الانترنت ..ضرب العالم
مصر تستعيد الاتصال خلال 24 ساعة.. فرنسا معزولة.. إصلاح الكابلين يستغرق 10 أيام
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/thirdp/detail03.asp

AleXawy
02-02-2008, 07:43 AM
وزير الاتصالات يقرر: شهر مجاناً تعويضاً لمشتركي الإنترنت

قرر د.طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعويض مشتركي الإنترنت بمنحهم شهراً مجاناً.
كما أصدر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قراراً بإلزام شركات تقديم خدمات الإنترنت والشركات المصرية للاتصالات تعويض جميع مشتركي خدمة الإنترنت في مصر وذلك من خلال إعفائهم من سداد فاتورة اشتراك الإنترنت عن شهر كامل.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail06.asp

just_jo
02-02-2008, 09:31 AM
خبر ممتاز زى صاحبة .....و الله دى تبقى مليطة

وزير الاتصالات يقرر: شهر مجاناً تعويضاً لمشتركي الإنترنت

قرر د.طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعويض مشتركي الإنترنت بمنحهم شهراً مجاناً.
كما أصدر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قراراً بإلزام شركات تقديم خدمات الإنترنت والشركات المصرية للاتصالات تعويض جميع مشتركي خدمة الإنترنت في مصر وذلك من خلال إعفائهم من سداد فاتورة اشتراك الإنترنت عن شهر كامل.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail06.asp


اصل الحكومة مبيطلعش من عنيها التعريفة ....تلاقى شركة الكبلات دفعت لهم تعويض اد دماغهم او صرفوا مبلغ التامين او حاجة زى كدة...

elasmar99
02-02-2008, 03:11 PM
يقال ان تدمير الكابلات عمل تخريبي له علاقة بغزوة سيناء, لإبطاء عملية تبادل الاخبار عبر النت كجزء من مخطط التعتيم. الاضرار في الكابلات البحرية متعددة وفي اوقات متقاربة مما يعلل نظرية العمل التخريبي.

elasmar99
02-02-2008, 04:03 PM
قطع كابل بحري ثالث في الشرق الأوسط
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Economics/2008/2/300738.htm

KARAM
02-02-2008, 05:06 PM
يقال ان تدمير الكابلات عمل تخريبي له علاقة بغزوة سيناء, لإبطاء عملية تبادل الاخبار عبر النت كجزء من مخطط التعتيم. الاضرار في الكابلات البحرية متعددة وفي اوقات متقاربة مما يعلل نظرية العمل التخريبي.


حبيبي الاسمر هذا الأمر يخمنه الكثيرون ؛ وهذا ليس ببعيد ؛ فعملية الحادي عشر من سبتمبر كانت عالية الدقة في التخطيط ؛ وحماس كما يقول الجميع وكما يعرف الجميع تأوي داخلها تنظيم القاعدة والكثير من عناصره النشطة ؛ لذلك هذا الأمر ليس ببعيد عنهم علي الاطلاق وخاصةً أنه تم ضبط البعض منهم وبحوزتهم متفجرات داخل سيناء ويقال أن البعض منهم تسلل إلي داخل بعض الأقاليم التي يوجد بها مشاحنات ومشادات طائفية .

elasmar99
03-02-2008, 12:26 PM
حبيبي الاسمر هذا الأمر يخمنه الكثيرون ؛ وهذا ليس ببعيد ؛ فعملية الحادي عشر من سبتمبر كانت عالية الدقة في التخطيط ؛ وحماس كما يقول الجميع وكما يعرف الجميع تأوي داخلها تنظيم القاعدة والكثير من عناصره النشطة ؛ لذلك هذا الأمر ليس ببعيد عنهم علي الاطلاق وخاصةً أنه تم ضبط البعض منهم وبحوزتهم متفجرات داخل سيناء ويقال أن البعض منهم تسلل إلي داخل بعض الأقاليم التي يوجد بها مشاحنات ومشادات طائفية .

اتفق معك في الرأي عززي KARAM
اعتقد ان الإتصال عبر المحمول الان افضل من الإنترنت, اطلب من الإخوة والاخوات ان يكونو على حزر ومراقبة كل تحرك مشبوه وتصويره إذا امكن.

AleXawy
03-02-2008, 06:30 PM
انقطاع كابل ثالث بين الإمارات وعمان.. وتزايد احتمالات نظرية المؤامرة وراء أعطال الإنترنت

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=92255


طارق كامل: لم نتلق أي رد من «النقل» حول تحقيقات السفينة المتهمة بقطع الكابلين البحريين

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=92287

كابلات الإنترنت البحرية لا يتجاوز قطرها ٢ سنتيمتر.. ومصر مركز العالم في الاتصالات

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=92286

elasmar99
05-02-2008, 05:24 AM
بالطبع لم تكن سفن عابرة هي سبب قطع 4 كابلات بحرية مابين البحر المتوسط والخليج العربي (او الفارسي) في فترة تقل عن إسبوعين. من المعروف ايضا ان اماكن تواجد الكابلات محرم على السفن إلقاء الهلب فيها ومعروف ايضا ان الكابلات مراقبة ليلا نهارا عن طريق كاميرات فيديو, اين الفيديوهات يا مصرين؟ الكابلات يصل سمكها لى 7 سم وهي محصنة بفولازونحاس وسيليكون مطاط, حتى لا يقضمها سمك القرش او حتى ام الغول. اول حادث كان إنقطاع الكابل المسمى SEA-ME-WE 4 في البحر الابيض وزارة المواصلات المصرية لديها افلام الفيديو 12 ساعة قبل القطع و 12 ساعة بعد القطع وبالرغم من ذلك لم يعرفوا السبب؟؟؟؟(do:)(do:) والكابل الثاني المسمى Flag Europe-Asia ايضا قطع, ووزارة المواصلات السلكية والاسلكية المصرية حيرانة غلبانة لا تعرف السبب. اعتقد ان بعض خبراء منظمة الخراب هم سبب خراب الخط ربما يفكرون في إستبدال الالياف الزجاجية بالياف اخري من صناعة محلية كالياف المسواك مثلا.(do:)(do:)(do:)

net_man
05-02-2008, 02:49 PM
موسى الاسود :
الانترنت سقطت فى مصر تصل المدة اسبوع

الحمد لله يا عم موسى عملوا لها ملحق وكله تمام دلوقتى (sml22)


وزير الاتصالات يقرر: شهر مجاناً تعويضاً لمشتركي الإنترنت

قرر د.طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعويض مشتركي الإنترنت بمنحهم شهراً مجاناً.
كما أصدر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قراراً بإلزام شركات تقديم خدمات الإنترنت والشركات المصرية للاتصالات تعويض جميع مشتركي خدمة الإنترنت في مصر وذلك من خلال إعفائهم من سداد فاتورة اشتراك الإنترنت عن شهر كامل.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail06.asp



فى الاخر هترسى انها تبقى اشاعه (flowers) ... وهنشوف (MM:} هم دول لهم كلمة

KARAM
05-02-2008, 07:18 PM
بالطبع لم تكن سفن عابرة هي سبب قطع 4 كابلات بحرية مابين البحر المتوسط والخليج العربي (او الفارسي) في فترة تقل عن إسبوعين. من المعروف ايضا ان اماكن تواجد الكابلات محرم على السفن إلقاء الهلب فيها ومعروف ايضا ان الكابلات مراقبة ليلا نهارا عن طريق كاميرات فيديو, اين الفيديوهات يا مصرين؟ الكابلات يصل سمكها لى 7 سم وهي محصنة بفولازونحاس وسيليكون مطاط, حتى لا يقضمها سمك القرش او حتى ام الغول. اول حادث كان إنقطاع الكابل المسمى SEA-ME-WE 4 في البحر الابيض وزارة المواصلات المصرية لديها افلام الفيديو 12 ساعة قبل القطع و 12 ساعة بعد القطع وبالرغم من ذلك لم يعرفوا السبب؟؟؟؟(do:)(do:) والكابل الثاني المسمى Flag Europe-Asia ايضا قطع, ووزارة المواصلات السلكية والاسلكية المصرية حيرانة غلبانة لا تعرف السبب. اعتقد ان بعض خبراء منظمة الخراب هم سبب خراب الخط ربما يفكرون في إستبدال الالياف الزجاجية بالياف اخري من صناعة محلية كالياف المسواك مثلا.(do:)(do:)(do:)



أريد أن أقول شئ بسيط وهو ليس سراً لئلا يأتي أحد ممن يتقنون فن تمثيل الوطنية ويتهمنا بأننا نفشي أسرار عسكرية ؛ فما أقوله معروف منذ ان حدث وهو من الدروس التي تُدَرَس في الكليات العسكرية في العالم :

في معركة اكتوبر 1973 قام جنودنا البواسل جنود الصاعقة بغلق أنابيب النابالم في قناة السويس قبل العبور بساعات ؛ وتمت هذه العملية بنجاح تام رغم شدة المراقبة من الجانب الاسرائيلي ؛ وأنا اري تشابه بين العمليتين لأنهما تمتا داخل نفس الميدان وهو المياه .

أمر أخر وهو اشتراك بعض من كانوا ضباط سابقين في الجيش في العمليات الارهابية ابتداء من تصنيع المتفجرات إلي التخطيط العسكري ؛ وما حدث هو عملية عسكرية من الدرجة الأولي ؛ فمن خطط لها ومن أشرف علي تنفيذها هم عسكريون ذو خبرة عالية في مجال التخطيط العسكري

AleXawy
05-02-2008, 10:53 PM
بعد تعطل الكابل الرابع للانترنت... هل هي مصادفة أم مؤامرة؟؟؟

http://www.masrawy.com/News/Technology/General/2008/february/5/inter.aspx

elasmar99
06-02-2008, 03:20 AM
بعد تعطل الكابل الرابع للانترنت... هل هي مصادفة أم مؤامرة؟؟؟

http://www.masrawy.com/News/Technology/General/2008/february/5/inter.aspx


تعودت جرائد مصر ذات الميول الإخوانجية وكذلك خبراءالخراب للتنظيم الإسلامي المحظور في المحروسة قراءة مداخلات اقباط المهجر في الإنترنت لمعرفة ما نعرف ومحاولة الشوشرة بطبع معلوماتنا بطابع يضفي عليها عدم المصداقية او يبعدها عن الواقع بعض الشئ كنوع من التسفية وفي نفس الوقت سرقة السبق في النشر لنفسها للمحافظة على قرائهم المغيبين.

AleXawy
08-02-2008, 02:11 PM
خارطة توضح مناطق التمديد
http://img505.imageshack.us/img505/720/45666720bo2.png

مكونات الكيبل

1

غلاف من البولي إيثيلين من سابك

2

بلاستر لاصق إنتاج "مايلار"
3

أسلاك من الحديد غير قابل للأكسدة
4

حاجز مضاد لتسرب المياه مصنوع من الألمنيوم
5

غلاف من البولي كاربون
6

ماصورة من النحاس
7

جلاتين بتروكميكل
8

الياف بصرية

http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p139484.gif

المنشأة التي يتم تمديد الكيبل أثناء العمل

والكبل المتآكل تحت البحر

http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p139485.gif

elasmar99
09-02-2008, 02:04 PM
أريد أن أقول شئ بسيط وهو ليس سراً لئلا يأتي أحد ممن يتقنون فن تمثيل الوطنية ويتهمنا بأننا نفشي أسرار عسكرية ؛ فما أقوله معروف منذ ان حدث وهو من الدروس التي تُدَرَس في الكليات العسكرية في العالم :

في معركة اكتوبر 1973 قام جنودنا البواسل جنود الصاعقة بغلق أنابيب النابالم في قناة السويس قبل العبور بساعات ؛ وتمت هذه العملية بنجاح تام رغم شدة المراقبة من الجانب الاسرائيلي ؛ وأنا اري تشابه بين العمليتين لأنهما تمتا داخل نفس الميدان وهو المياه .

أمر أخر وهو اشتراك بعض من كانوا ضباط سابقين في الجيش في العمليات الارهابية ابتداء من تصنيع المتفجرات إلي التخطيط العسكري ؛ وما حدث هو عملية عسكرية من الدرجة الأولي ؛ فمن خطط لها ومن أشرف علي تنفيذها هم عسكريون ذو خبرة عالية في مجال التخطيط العسكري

عزيزي إقر هذه المداخلة, ستعجبك وهي ذات علاقة بقطع المواصلات بين الهند واروبا.)tik:})tik:})tik:}
http://www.copts.net/forum/showthread.php?p=262420#post262420

الذهبيالفم
16-02-2008, 04:24 PM
ربنا موجود ويتصرف ان كان عمل تخريبي .
لماذا يارب تنجح طرق الأشرار ؟

steven
16-02-2008, 06:25 PM
يا اخي ذهبي الفم
كلامك ايقظ مواجعي - في المزمور 73 عدد 3 يقول المرنم "لاني غرت من المتكبرين اذ رايت سلامة الاشرار- لانه ليست في موتهم شدائد جسمهم سمين - ليسوا في تعب الناس ومع البشر لا يصابون ...." إلى اخر المزمور - لكن الله لا يترك عصا الخطاة تستقر على نصيب الصديقين لكي لا يمد الصديقون ايديهم إلى الاثم.

أما المزمور 88 فهو لسان حالي.

وطنى مخلص
16-02-2008, 08:51 PM
هل احد منكم يحس بان الانتر نت عاد كسابق حاله قبل انقطاع الكابل ؟؟
انا عندى لا يزال يقطع بأستمرارا و يتوقف احيانا لساعات

AleXawy
16-02-2008, 09:22 PM
هل احد منكم يحس بان الانتر نت عاد كسابق حاله قبل انقطاع الكابل ؟؟
انا عندى لا يزال يقطع بأستمرارا و يتوقف احيانا لساعات
فعلاً اخي المخلص هو بيقطع كتير عندي لكن مش بيفصل..

)noP)

el chife
16-02-2008, 09:29 PM
هل احد منكم يحس بان الانتر نت عاد كسابق حاله قبل انقطاع الكابل ؟؟
انا عندى لا يزال يقطع بأستمرارا و يتوقف احيانا لساعات
مازال الانترنت بحالة سيئة وانقطاع مستمر ومتوقف عندى منذ ساعات (MM:}
وأخشى ان تستمر هذة الحالة المرضية التى اصابت الانترنت المصرىhi:)
وتكون النتيجة عملية جراحية تطرحة فراشا لعدة شهور. (do:)

steven
17-02-2008, 03:42 AM
انا عندي الانترنت عاد لطبيعته بنسبة 95% تقريبا - احيانا تكون سرعة الدونلود قليلة (16KB/s ) لكن في الغالب الدونلود بالسرعة العادية من 29 كيلوبايت الى 30 كيلو بايت.
اما عن الشهرالزيادة اللي قالت عليه الوزارة - فانا عند تجديد اشتراكي في شركة تي داتا - قالت الشركه ان هذا الامر مازال تحت البحث وسوف يضاف مستقبلا - يمكن تكون الاضافة يوم القيامة بعد الظهر ههههههههههههههههههههه

just_jo
17-02-2008, 03:44 AM
الشركة التى لم تتاثر حتى فى احلك الظروف ...فى الايام الاولى للعطل هى شركة TE-DATA

;لان كبلها ما انقطعش كالباقى و لكن .....الشركة وزعت حصص على الشركات المنافسة

و كان التحميل من مواقع معينة سريع اما الباقى بطىء فى اثناء فترة الخمس ايام الاولى....!!!
انا مشترك مع شركة IM

لكن IM شركة صغيرة تشترى حصص من الشركات الكبرى التى تزود الخدمة مثل Te-data

و انا اخدت باسورد Te-data
من الoperator
بتاع شركة IM بعد ما النت عندى اصبح فاصل خالص بعد ما كان بيقطع كل 10 دقائق بالتمام و الكمال

الان مع الباسورد الجديد الحياة افضل...هههههه......
كمان معلومة للناس السكر
لاحظت حاجة جميلة اوى اى حد عندة معرض اجهزة كهربية اسمة P-Tech


فى الشارع بتاعة
تقدر تتعاقد معاة و تدفع عندة الايجار الشهرى لشركة تى داتا....

دا للعلم بالشىء ...فالشركة و المعرض عملين زى شراكة