PDA

View Full Version : حكم قضائى لصالح اقباط بالعوده لديانتهم


عاطف المصرى
09-02-2008, 02:03 PM
لازم يكون فيها نخروب

ايلاف
مصرتسمح لاقباط اعتنقوا الاسلام بالعودة الى ديانتهم
القاهرة : قبل القضاء المصري السبت باعادة كتابة بيانات الديانة الخاصة باثني عشر قبطيا وتغييرها من مسلم الى قبطي مع الاشارة في البطاقة الى انهم كانوا اعتنقوا الاسلام لفترة قصيرة، في حكم وصفه محامي الدفاع بانه "تاريخي".

وافاد مصدر قضائي ان المحكمة الادارية العليا قبلت بتسجيل هؤلاء الاقباط في بطاقاتهم على انهم مسيحيون بعد ان قرروا العودة الى ديانتهم.

ولكن المحكمة قررت ان يتم على بطاقة الهوية تحديد ان هؤلاء الاشخاص "اعتنقوا الاسلام بصورة موقتة" تفاديا "لاي تلاعب بالاثار القانونية او الاجتماعية المترتبة" عن هذا الاجراء مثل الولادات او الزيجات.

وصرح المحامي رمسيس النجار انه "حكم تاريخي ينتصر لحرية العقيدة في مصر ويطبق المادة 46 من الدستور التي تنص على حرية العقيدة".

ووافقت المحكمة الادارية العليا في تموز/يوليو 2007 على النظر في هذه الدعوى بعد ان ردتها محكمة البداية ومحاولات الحكومة عرقلة النظر فيها.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2008/2/302842.htm

---------------------
من سيفصلنى عن محبه المسيح
المصـــــــرى

abomeret
09-02-2008, 02:31 PM
{{yawka]]الف الف مبروك وعقبال الباقيين والمتنصرين.

عاطف المصرى
09-02-2008, 03:57 PM
{{yawka]]الف الف مبروك وعقبال الباقيين والمتنصرين.

اخى الحبيب abomeret

ليس هذا فقط ما نبتغيه . ما نبتغيه هو حريه الاديان .. هو حذف الديانه من البطاقه

حتى لايكون المعيار فى المعامله هو الدين .

بل وان الحكم المشار اليه مشوب . ولاحظ العباره :

( مع الاشارة في البطاقة الى انهم كانوا اعتنقوا الاسلام لفترة قصيرة، )

فما الهدف من هذه العباره ؟---------------------

من سيفصلنى عن محبه المسيح
المصــــرى

el chife
09-02-2008, 05:29 PM
اخى الحبيب abomeret

ليس هذا فقط ما نبتغيه . ما نبتغيه هو حريه الاديان .. هو حذف الديانه من البطاقه

حتى لايكون المعيار فى المعامله هو الدين .

بل وان الحكم المشار اليه مشوب . ولاحظ العباره :

( مع الاشارة في البطاقة الى انهم كانوا اعتنقوا الاسلام لفترة قصيرة، )

فما الهدف من هذه العباره ؟---------------------

من سيفصلنى عن محبه المسيح
المصــــرى
اخونا الحبيب عاطف انا معك فيما تقول
ولكن تعتقد أن حذف بند الديانة من البطاقة سيكون معيارلحرية الأديان او حل لمشاكل
الأقباط فى مصر بمعنى أخر هل بعد حذف بند الديانة هتلغى الحكومة الاسلامية قانون
الردة للمرتدين عن الاسلام وهل هاتترك الحكومة الأسلامية الحرية الحقيقية للأديان
وتترك الحق للمسيحية بالتبشير دون تدخل أمن الدولة وهل ستترك الحرية للمواطن المصرى يعتنق الديانة الذى يريدها ؟
اما بالنسبة للعبارة المذكورة (مع الاشارة في البطاقة الى انهم كانوا اعتنقوا الاسلام لفترة قصيرة، )انا اعتبرها مجرد مخدر اسلامى وسياسى منظم.

AleXawy
10-02-2008, 12:29 AM
في حكم وصفه البعض بأنه "تاريخي"
القضاء المصري يسمح لأقباط اعتنقوا الإسلام بالعودة لديانتهم الأصلية (http://www.alarabiya.net/articles/2008/02/09/45391.html)

http://www.alarabiya.net/files/image/large_59522_45391.jpg

القاهرة - ا ف ب

سمح القضاء المصري السبت 9-2-2008 باعادة كتابة بيانات الديانة الخاصة باثني عشر قبطيا وتغييرها من مسلم الى قبطي مع الاشارة في البطاقة الى انهم كانوا اعتنقوا الاسلام لفترة قصيرة, في حكم وصفه محامي الدفاع بانه "تاريخي".

وافاد مصدر قضائي ان المحكمة الادارية العليا قبلت بتسجيل هؤلاء الاقباط في بطاقاتهم على انهم مسيحيون بعد ان قرروا العودة الى ديانتهم.

ولكن المحكمة قررت ان يوضح في بطاقة الهوية ان هؤلاء الاشخاص "اعتنقوا الاسلام بصورة موقتة" تفاديا "لاي تلاعب بالاثار القانونية او الاجتماعية المترتبة" عن هذا الاجراء مثل الولادات او الزيجات.

ومن المقرر اعلان الحكم خلال ساعات او ايام كما افاد مصدر قضائي. وقوبل الحكم بتصفيق من مقدمي الدعوى والمحامين وعدد من الاقباط الحاضرين الذين هتفوا "يحيا العدل".

وقال المحامي رمسيس النجار انه "حكم تاريخي ينتصر لحرية العقيدة في مصر ويطبق المادة 46 من الدستور التي تنص على حرية العقيدة".

وكانت محكمة القضاء الاداري (الدرجة الادنى في القضاء الاداري المصري) رفضت في نيسان/ابريل الماضي الطعن الذي تقدم به هؤلاء المواطنون الاقباط الراغبين في العودة الى دينهم الاصلي باعتبار انه مخالف للشريعة الاسلامية ويعد "تلاعبا بالاسلام".

وطعن هؤلاء في الحكم لكن الحكومة حاولت منع بحثه كما اكد محاميهم.

واعتبر رمسيس النجار ان "هذا الحكم بمثابة ارساء مبدا حيث ينطبق على كل الحالات المماثلة".

وقال احد رافعي الدعوى ويدعى ياسر حلمي (27 سنة) "ان الحكم بمثابة عودة للهوية حيث لم استطع استخراج بطاقة شخصية وبالتالي حياتي كانت متوقفة".

واوضح المحامي ان "والده هو الذي اسلم وحسبه مسلما بالتبعية بغير علمه وعلم والدته".

ورغم انه لا يوجد في القانون المصري اي نص يتحدث عن الردة او يجرمها الا ان الاف المسيحيين المصريين الذين اشهروا اسلامهم لاسباب اجتماعية غالبا (كالرغبة في الزواج من مسلمة او الرغبة في الطلاق الذي تحرمه الكنيسة القبطية) وباتوا برغبون في العودة الى دينهم الاصلي يواجهون مشكلات ادارية جمة اذ ترفض السلطات تغيير ديانتهم في بطاقات الهوية او في اي اوراق رسمية.

ويقدر عدد الاقباط في مصر بما بين 6 و10% من اجمالي سكان مصر البالغ عددهم 76 مليون نسمة.

كيريالايسون
10-02-2008, 01:38 AM
المجد لرب المجد ايده اقوى من كل شئ
وشكرا Alex على الخبر الرائع دا على الصبح
ربنا يكمل لأولاده
(sml11)(sml2)(sml11)

Zeina
10-02-2008, 02:35 AM
خبر كتير حلو
وأخيراً انتهت محنه هالناس
مبروك لأقباط مصر (flowers)

BIANCO
10-02-2008, 05:29 AM
ولكن المحكمة قررت ان يوضح في بطاقة الهوية ان هؤلاء الاشخاص "اعتنقوا الاسلام بصورة موقتة" تفاديا "لاي تلاعب بالاثار القانونية او الاجتماعية المترتبة" عن هذا الاجراء مثل الولادات او الزيجات.

عندى احساس خفى انها خدعة خبيثة ودعوة للغوغاء بالاعتداء على هؤلاء الاشخاص باعتبارهم مرتدين.

honeyweill
10-02-2008, 10:27 AM
ملحمة الحرية في مصر ... بين الذاهبون للمسيحية والعائدون للمسيحية

http://bp1.blogger.com/_zXDaeUuzNSw/R68GwNYMqMI/AAAAAAAAACI/XqXK3ZPL7e4/s320/Jesus02.jpg

شهدت المحاكم المصرية ملحمة مصرية قضائية رائعة بكل المعاني لرفع شعار الحرية المصرية الاجتماعية والدينية والديمقراطية
انتهت هذه الملحمة الملحة منذ زمن بعيد الي حكم تاريخي بأحقية المرتدين عن المسيحية الي الرجوع إليها مره أخري بعد اعتناقهم الإسلام ليتخلصوا من مشكلات مختلفة جعلتهم بحال او اخر يذهبون الي الإسلام من اجل التخلص من مشكلاتهم ولكن بعد ان وجدوا انهم علي غير الحق عادوا وحكمت المحكمة بحكم رائع بكل المعاني
ان يعودوا الي صفوف المؤمنين المسيحيين

وهذا التتويج جاء بعد حكم فاصل في تاريخ الحرية العقائدية في مصر الذي وضع البهائيين في قالب مختلف يميزهم عن المسلمين والمسيحيين واعتبروه بهائيين مصر نصرا كبيرا
رغم ان القرار يلزم الداخلية بوضع شرطه بدل الديانة البهائية للتعريف بهم ولكن انتهت الطائفتان البهائية والقبطية الي انتصار ساحق في اروقه المحاكم المصرية ليقدم القضاء المصري صوره مشرفه لمصر أمام الاتحاد الأوربي والعالم ويصبح حقا يستحق انه قضاء مشرف رغم كل المأخذ علية والتي ظهرت واضحة في التعسف ضد المتنصرين الذاهبون للمسيحية والوضوح الحقيقي مع العائدين للمسيحية وهي الديانة التي أصبحت مصر كلها تتكلم عليها اكثر من البهائية وهي الدين الجديد علي المجتمع المصري في المطالبة بحقوقه بعد ان عاش في الظل لمئات السنين

استطاع العائدون للمسيحية والذي يقدر عددهم نحوا ثلاثة ألاف علي الأكثر وهم من اعتنقوا الإسلام في الربع قرن الاخير قد تركوه بلا رجعه وكل يوم يشهد العالم علي حرية جديده تضاف الي مصر وهذا ليس هجوم علي الإسلام او إنصافا للمسيحية وإنما هو إحقاق الحق واعطائة لأصحابة لكي تتخلص مصر من دائره الدين المشتعلة في مصر وتنتهي الي الابد حتي لو كان هذا التخلص جزئي وغير مكتمل ولو بشرطه او الاشاره الي
انهم كانوا مسلمين كما حدث مع العائدين للمسيحية

الذاهبون للمسيحية : فهم يحملون تقريبا هموم مصر كلها

يحملون غضب المسلمين المتطرفين منهم والمحاولات الدائمة لقتلهم وتهديدهم عبر الفضائيات بل واستخدام اقاربهم لتهديدهم كما حدث من الشيخ يوسف البدري الذي دعي والد المتنصر الشهير أول متنصر في مصر يطالب بتغير الديانه الي المسيحية رسميا في المحاكم المصرية .بأن يدعوه للعودة الي الإسلام او القتل وهو نفس التهديد الذي وقعت فية المتنصرة زينب التي عادت لتبشير أهلها فاعتقلوها وعذبوها حتي عادت


يحملون ايضا غضب النظام المصري المتمثل في القوميين والوطنيين والعسكر الحاكمين لمصر وما يفعلوه في المتنصريين من تعذيب متواصل وقهر وقتل رغم أنهم أبنائهم من دم المسلمين ولكن لأنهم طلبوا المسيح له المجد يكون مصيرهم مواجهه التنين الإسلامي المتوحش الغاضب وكانت اول ضحايا العام هي الشهيدة مادلين عبد المسيح او شرين ابراهيم حسن والتي قتلت في امن الدولة بعد تعذيب كهربائي لمدة عشر ساعات اودت بحياتها
بضربه قويه علي الراس جعلتها تفقد جسدها وتواري السري وايضا عدد كبير يصل الي الآلاف من المتنصرين في المعتقلات المصرية وماحدث وكان ملفت للمتنصر جاسم حسن المعتقل في مستشفي الأمراض العقلية بدعوي انه مجنون لمجرد انه اختار المسيح ويتعرض لحملات تعذيب كهربائية جعلته ميت وهو يتنفس
والمتنصره ميري المعتقله بامن الدوله في قنا والمتنصر محمود الذي تعرض للتعذيب لعشره ايام في امن الدولة وتركوه مؤخرا ليختبي عند احد الاخوه
ويظل مجتمع المتنصريين في مصر مجتمع بلا اعتراف

ويحملون ايضا سلبية الكنيسة وخوف الاقباط من الارهاب رغم مايفعله اقباط المهجر ونشطاء الداخل ولكن يظل الشعب القبطي غير قادر علي حماية المتنصريين بالصوت العالي ويتظاهر لهم كما تظاهر للعائديين للمسيحية
ويتظاهر للبنات المختطفات حتى يعودن ولا يعدنا جميعهن ونفقد منهم أمهات المستقبل ورغم هذا سيظل الأقباط والمسيحيين هم البيت الذي يختبي فية المتنصرين والمنفذ الوحيد علي الإيمان والدين وستظل الكنيسة هي الحضن الحنون الذي يرتمي فيه المتنصرين

القضاء المصري يتعنت ضد المتنصرين خوفا من الإرهاب الإسلامي والذي يبدأ بتهديد القضاة بالقتل وينتهي بالقيام باعمال ارهابية علي الأقباط والمسيحيين والكنائس المصرية فترتعد الحكومات وتضغط من اجل إيقاف هذا العمل رغم تواطؤ جزء منها المتمثل في الاجهزه الامنية التي تحمي الإسلام وتجبر الحكومات علي الاحتفاظ بالماده الثانية من الدستور لتظل مصر عربية اسلامية كدوله دينية قومية وليست مصريه مدنية تسع جميع مواطنيها وابنائها وهو السبب الذي جعل الافكار المضاده تتصاعد وتزيد يوما بعد يوم
والتعسف الواضح من الامن المصري ضد المسلمين الشيعه سياسيا ودينيا واجتماعيا يظهر واضحا وجليا بأن الجكومه المصريه تسير في طريق الاصلاح ولكن ببطيء او عن طريق الضغط الخارجي مثلما حدث في القضايا الاخيره في اروقه المحاكم المصرية والتي انتهت بفوز للطائفيتين البهائيه والقبطية وهزيمة ساحقة لمجتمع المتنصريين

مصر المحبوسة في يد العسكر والقوميين والعبثيين تحارب من اجل الحرية ونيل الشهادة إذا لزم الأمر
جون مارك عبد المسيح
http://motnsrooncopts.blogspot.com/2008/02/blog-post_7385.html
مدونه المتنصرون الاقباط

el chife
10-02-2008, 12:21 PM
نكسة تاريخية للقضاء الاخوانجى

هذا الحكم هوكارثة حقيقية اراد بة القضاء التابع للمحاكم الشرعية الاخوانية ان يضع علامة على كل مواطن لعمل فرز وتمييز لافراد المجتمع فهذا يحمل فى بطاقتة شرطة (-) ويعنى بهائى وهذا مسيحى
وذاك مسيحى دخل الاسلام لفترة محدودة ثم ارتد وطبعا هو مرتد ودية العلامة وبكرة يلزم الاقباط والبهائيين بوضع علامة مميزةعلى منازلهم
وان مكنش فى علامة بلاش تسال هى العلامة فين لان الاجابة معروفة

abomeret
10-02-2008, 12:41 PM
اخى الحبيب abomeret

ليس هذا فقط ما نبتغيه . ما نبتغيه هو حريه الاديان .. هو حذف الديانه من البطاقه

حتى لايكون المعيار فى المعامله هو الدين .

بل وان الحكم المشار اليه مشوب . ولاحظ العباره :

( مع الاشارة في البطاقة الى انهم كانوا اعتنقوا الاسلام لفترة قصيرة، )

فما الهدف من هذه العباره ؟---------------------

من سيفصلنى عن محبه المسيح
المصــــرى

أخى الحبيب عاطف المصرى
سلام ونعمة المسيح لكم.
هذة خطوة اولى لابد ان نفرح بها ومشوار الألف ميل يبدأ بخطوة وهذة هى الخطوة الأولى وستلوها بإذن المسيح خطوات وخطوات ولكن المهم هو البداية.
حبيبى لايهم الأن الجملة التى ستوضع فى البطاقة الجديدة ولكن المهم ان يبدا هؤلاء العائدين حياتهم التى توقفت.وانا شخصيا متأكد انة سياتى يوم وترفع قضية أيضا لحذف هذة الجملة وسنكسبها بإذن المسيح.
الخطة التالية وفى إعتقادى هى قضية المتنصرين التى خسرت فى القضاء الإدارى ولكن ممكن أن تستأنف فى الأدارية العليا وبعدها الدستورية العليا ولو وصل الأمر لمحكمة العدل الدولية ولكن لابد ان يأخذ المتنصرين حقهم فى حرية العبادة وتغيير هويتهم ثم الحياة الطبيعية بعد ذلك.
هذة هى فرحة الأبن الضال الذى عاد لحضن أبية.

الذهبيالفم
10-02-2008, 01:22 PM
خبر حلو وبداية لطريق جميل وخطوة للأمام .
واعتقد ان الحكومة قد وافقت بهذا الحكم امام رفض دعوة محمد حجازي ، يعني الحكومة رفضت دخول المسلمين للمسيحية والحرية الدينية ولكنها قبلت تغير الأسماء في البطاقة .
علي الرغم اني اشعر ان هذا الحكم لا قيمة له الا انه خطوة للأمام .
وكأن الحرية ، حرية العقيدة هي شئ صعب المنال في مصر .
ولا حرية ولا اي تفاهم للحريات في مصر .

net_man
10-02-2008, 05:01 PM
ربنا حرك الاتحاد الاوربى وعمل شغل يا رجاله ... فى الجون وللامام يا مصر المسيح

روم روم روم
10-02-2008, 06:27 PM
الحكم خطوه من خطوات مشوار الالف ميل ... ولكن الاهم هو تنفيذ الحكم ... فكثيرا" ما نسمع عن احكام وقوانين وقرارات لم تنفذ ... وربنا يدينا ويديكم العمر الطويل ونشوف رجال السجل المدني ينفذون هذا القانون... وقــولــــوا يـــــا رب ارحــــــــــــــــــــم ...

knowjesus_knowlove
11-02-2008, 12:05 AM
عندى احساس خفى انها خدعة خبيثة ودعوة للغوغاء بالاعتداء على هؤلاء الاشخاص باعتبارهم مرتدين.

كنت على وشك كتابة نفس الكلام بالتفصيل حتى وصلتنى الرسالة التالية وفيها بالضبط كل ما أردت قوله .....

http://www.copticnews.ca/a_drselim/feb112008_justice.htm

الحق والحقيقة في العدالة المصرية



بقلم د. سليم نجيب، رئيس الهيئة القبطية الكندية

ssnaguib@sympatico.ca




3 أمشير 1724 للشهداء - 11 فبراير 2008 ميلادية



أصدرت المحكمة الادارية العليا -بتاريخ 9 فبراير 2008- حكما قضائيا ألزم وزارة الداخلية ومصلحة الأحوال المدنية بإثبات الديانة المسيحية بالبطاقة الشخصية للمسيحيين الذين أسلموا ثم عادوا للمسيحية مرة أخرى. كما ألزمت المحكمة وزارة الداخلية بأن تشير في البطاقة "أنه سبق اعتناقه الاسلام لفترة محدودة".

نود -بادئ ذي بدء- أن نوضح أن المحكمة الموقرة لم تشر ولم تذكر في حيثياتها أية إشارة من قريب أو من بعيد عن المادة 46 من الدستور المصري الخاصة بالحرية الدينية كما لم تشر إلى المادة الأولى من الدستور الخاصة بالمواطنة -أي لم تذكر أو تشر بتاتاً إلى الدستور المصري إطلاقاً.

في الواقع ان المحكمة أرادت أن تحل تلك المشكلة أو المعضلة عن طريق حل إداري جهنمي يرضي الأقباط ظاهريا والدولة عالمياً أمام العالم. وفرح الأقباط في عفويتهم المتسرعة ناسيين ما وضعته المحكمة الموقرة من قيد خطير خبيث ملفت للنظر لمن يتعمقون ويفهمون معنى ومغزى إضافة تلك الجملة المسمومة التعصبية "إنه سبق إعتناقه الاسلام لفترة محدودة".

أيها الاخوة الأقباط،


لا تفرحوا سريعاً بالفتات الظاهر شكلاً فالحكم لم يستدل ولم يستند إلى أية مادة من الدستور بل هو حكم خطير خبيث للغاية لمن أسلموا ثم عادوا إلى المسيحية.

هل البطاقة الشخصية تحولت إلى تاريخ حياة حاملها؟؟؟

ما دخل بند الديانة أن يسرد فيها قصة حياة وتاريخ حاملها؟؟؟ إن غرض بند الديانة: إما مسلم أو مسيحي فقط لا غير. ماذا يهم للغير معرفة ديانة حامل البطاقة.

إن هذه الاضافة الشيطانية الخبيثة "سبق إعتناقه الاسلام لفترة محدودة" هو إعتراف رسمي بأنه مرتد كافر وهي نقطة سوداء سترافق حاملها أمام كافة الجهات الحكومية من أكبر مسئول فيها إلى أصغر مسئول فيها، وسيكون منبوذاً من المجتمع وخطر على حياته لأنه مرتد رسمياً كافر في نظر الاسلام.

باختصار تلك الاضافة الرسمية ستفتح أبواباً جديدة للمشاكل خاصة في حالات تعامل حاملي هذه البطاقات مع المتشددين وما أكثرهم والحمد لله وهم متواجدون عند أكبر رأس إلى أصغر رأس في دولتنا السنية. هذه الاضافة الخبيثة المسمومة هي بمثابة إستعداء للأغلبية المسلمة على حاملي البطاقة وبمرور السنين سيواجه الأقباط المرتدين العائدين للمسيحية صعوبات تلو صعوبات في كل مناحي حياتهم لأنهم مرتدون وكافرون في نظر الاسلام ويحل قتلهم في أي وقت من الزمان وبدون عقاب.

ومن عواقب هذه الاضافة الخبيثة -في البطاقة الشخصية- أنه ستزداد المشاكل وتتصاعد وسيزداد تتعصب أكثر فأكثر لدرجة أن يكف القبطي العائد للجوء إلى القضاء لتصحيح خانة الديانة مكتفياً بما هو مذكور في بطاقته :الديانة مسلم وذلك حرصاً على حياته وأكل عيشه في البلد ولكن اللي في القلب في القلب، لأنهم منبوذين من المجتمع الاسلامي.

يا حضرات الأحباء،،


لا تتسرعوا بالفرحة فلنتعمق فيما سيحدث مستقبلاً من مشاكل وعقبات فطالما الدولة لا تعترف رسمياً وعملياً بالمادة 46 من الدستور الخاصة بالحرية الدينية فهذا يعني أن الدولة لا تريد إحترام تلك المادة الدستورية وسيظل الحال على ما هو عليه بل أسوأ مما هو عليه.

يجب علينا ألا نكتفي بالقشور الظاهرية ولنستمر بمطالبة الدولة باحترام المادة 46 من الدستور المصري والمادة 18 من الميثاق الدولي لحقوق الانسان وإحترام حقوق الأقلية القبطية بمساواتها التامة بالأغلبية المسلمة تطبيقاً فعلياً لا بالأحضان والخطب والأكاذيب والتضليل والصحف الصفراء.


ولن يضيح حق وراءه مطالب،،
والساكت عن الحق شيطان أخرس،،،



د. سليم نجيب

رئيس الهيئة القبطية الكندية

دكتوراه في القانون والعلوم السياسية

محام دولي وداعية لحقوق الإنسان - قاض سابق

عضو اللجنة الدولية للقانونيين بجنيف

Fax: (514) 485-1533

E-mail: ssnaguib@sympatico.ca or ssnaguib@hotmail.com

كيريالايسون
11-02-2008, 03:24 AM
اخوتى بالمسيح الفرحه هنا من اجل اخوات لنا توقفت حياتهم على البطاقه وجميعنا على علم ويقيين ان الجمله الموضوعه لشرح قصه الحياه هى شوكه فى عنقهم ولكن مثلما قال بعض الأخوه الأفاضل ان مشوار الألف ميل يبداء بخطوه فهذه البدايه وربنا يساعدنا ان نكمل المشوار فهذا ليس انتصار بل الثغره التى فتحت بدايه المشوار

وطنى مخلص
11-02-2008, 03:33 AM
http://arch.kimag.es/share/43185117.jpg
فترة قصيرة قد إيه يعنى ؟؟؟
يعنى اللى اعتنق المحمدية عشرين سنة مثلا هل هذه فترة طويلة اوقصيرة
طيب اللى اعتنق المحمدية اربعين سنة ؟؟؟ هل تعتبر تلك فترة قصيرة ام لا
أم ان الامر يقتصر على اللى اعتنق المحمدية لاقل من اسبوع مثلا ؟؟؟؟
صحيح قضاء شاخخ

el chife
11-02-2008, 01:09 PM
http://arch.kimag.es/share/43185117.jpg
فترة قصيرة قد إيه يعنى ؟؟؟
يعنى اللى اعتنق المحمدية عشرين سنة مثلا هل هذه فترة طويلة اوقصيرة
طيب اللى اعتنق المحمدية اربعين سنة ؟؟؟ هل تعتبر تلك فترة قصيرة ام لا
أم ان الامر يقتصر على اللى اعتنق المحمدية لاقل من اسبوع مثلا ؟؟؟؟
صحيح قضاء شاخخ

الأستاذ والصديق وطنى مخلص
أن الحكم الذى قامت بة الحكومة المصرية با لتعاون مع القضاء الشاخخ من وجهة نظرى
فى مسألة حرية العقيدة ليس تقدم جزرى بل تقدم شكلى .
وا ضح ان "الحكم الذي صدر بترك خانة الديانة خالية بالنسبة للبهائيين هاجم في حيثياته الديانة البهائية بعنف والحكم الصادر للعائدين للمسيحية اشترط الاشارة في خانة الديانة إلى أن هذا الشخص مسلم سابق و هو ما سيتيح الفرصة للتمييز ضد هؤلاء".
وهو نوع من مسك العصا من المنتصف

elasmar99
11-02-2008, 02:15 PM
صدر حكم "عادل" من إحدي محاكم المحروثة في قضية الإخوة البهائين, وعدالة الحكم هي رفض كتابة بهائي في خانة الديانة وترك عوضا عنها خانة الديانة خاوية اي ما معناه "حامل هذة البطاقة شخص لا دين له في دار الإسلام" وطبعا معروف ماهو مصيرة ....(dig:{
وصدر عن محكمة اخرى حكم عادل اخر في قضية المرتدين, وحسب الحكم اصبح للشخص المسلم الذي كان مسيحيا الحق في ان يعود للمسيحية بشرط ان يكتب له في خانة الديانة "كان مسلما" اي ما معناه "حامل هذه البطاقة مرتد" وطبعا معروف ماهو مصيرة .... (dig:{
وهلل الاقباط فرحا ووزع البهائيون الشربات على الجيران وارسلوا جميعا رسائل شكر لرئيس الجمهورية وحبيب العدل مبارك.)tik:})tik:})tik:}

وطنى مخلص
11-02-2008, 02:57 PM
علام الملوانى , كل ما يتزنق يقلع

http://arch.kimag.es/share/12084060.jpg

الحكم الذى قامت بة الحكومة المصرية با لتعاون مع القضاء الشاخخ من وجهة نظرى فى مسألة حرية العقيدة ليس تقدم جزرى بل تقدم شكلى
حسب الحكم اصبح للشخص المسلم الذي كان مسيحيا الحق في ان يعود للمسيحية بشرط ان يكتب له في خانة الديانة "كان مسلما" اي ما معناه "حامل هذه البطاقة مرتد" وطبعا معروف ماهو مصيرة

صدقتما يا أخوىّ الحبيبان الغاليان الكبيران / el chife و elasmar99
فالحكومة المصرية هى حكومة إستيطان عربانية محمدية لا ترضى عن اذلال اصحاب مصر الاصليين بديلا و عقيدتها المحمدية التى هى وفقا لنص دستورها مصدر تشريعاتها و سبب وجودها تدفع هذه السلطات لهذه الممارسات
أنظرا على مدى عشرة سنوات كاملة كم مرة إدعى نظام المستوطن العربانى المحمدى محمد حسنى السيد مبارك كذبا و زورا و بهتانا أنه ألغى بالفعل الخط الهمايونى منذ نشر صحيفة الديلى تليجراف أواخر عام 1998 انباء مذبحة الكُشح الاٌولى ضد اصحاب مصر الاصليين الى صدور قرار الكونجرس الامريكى بتجميد المعونات العسكرية لبلد المئة بليون مأذنة مع احتمال رفع التجميد عنها اذا تحسن الملف العربانى المحمدى فى مجالى دعم الارهاب المحمدى فى غزة النكاح و اضطهاد اصحاب مصر الاصليين عام 2008 !!
ستجدان يا أخوىّ الحبيبان الغاليان الكبيران / el chife و elasmar99 ان محمد حسنى السيد مبارك أعلن انه اصدر قرارا جديدا يلغى به الخط الهمايونى عشرة مرات ؟؟؟؟ متباعدة تقريبا مرة بعد كل مذبحة ارهابية ضد القبط طوال تلك السنوات العشر !!! و مع ذلك و مع تلك القرارات الوهمية الكاذبة العشرة التى اصدرها رئيس دولة المستوطنين العربان المحمديين فى ارض القبط
فالخط الهمايونى لا يزال ساريا لليوم و سيظل ساريا الى الابد ما دام جراب الحاوى العربانى المحمدى الذى يظن انه يستطيع ان يخدع العالم بالكذب و بأصدار قرارات مظهرها الغاء الخط الهمايونمى و مبطنها التاكيد على استمرار الخط الهمايونى للابد لم يفنى معينه بعد
و لن يـٌـنضـِـب و يجفف منابع الحيل لدى هذا النظام الارهابى الا نجاح قبط المهجر فى اطلاع الكونجرس و البرلمان الاوروبى على حقيقة ما يتعرض له اصحاب مصر الحقيقيين على ايدى نظام المستوطنين العربان العنصرى و هذا فى هذا المجال نجح قبط المهجر نجاحات رائعة و خاصة النجاحات التى قادنا اليها البطل مايكل منير عضو الحزب الجمهورى الامريكى
و ربما يا صديقيّ و اخوياّ الحبيبان ان نجاحات مايكل فى دخول مطبخ السياسة الخارجية للحزب الجمهورى هى التى تقف وراء اضطرار النظام الحاكم لاصدار تلك الاحكام القضائية فى شان القبط التائبين عن وثنية العربان المحمديين و فى مجال المحمديين المتحولين للديانة البهائية رغم ان تلك الاحكام وهمية غير ان هذه الاحكام فى مجالين كانوا من احرم المحرمات بالنسبة لاى محمدى
فشكرا لكل قبطى من قبط أمريكا و اوروبا و استراليا و كندا لنا و هنيئا لنا نحن قبط الارض الام بحب اخوتنا قبط امريكا و اوروبا و استراليا و كندا لنا

elasmar99
11-02-2008, 03:53 PM
عزيزي وطني مخلص هذا الحكم بمثابة خـتــم على قـفا الكافر و المرتد حتى يعرفهم كل من شاء من قفاهم.
.....
اما عن الباشمهندس مايكل منير فانا لااتفق معه في الإسلوب ولاكني اتفق معه في الاهداف. واتمنى ان يكون هو على صواب وانا على خطأ, لانه هو الناشط وانا المتفرج.

عاطف المصرى
11-02-2008, 06:29 PM
http://arch.kimag.es/share/43185117.jpg
فترة قصيرة قد إيه يعنى ؟؟؟
يعنى اللى اعتنق المحمدية عشرين سنة مثلا هل هذه فترة طويلة اوقصيرة
طيب اللى اعتنق المحمدية اربعين سنة ؟؟؟ هل تعتبر تلك فترة قصيرة ام لا
أم ان الامر يقتصر على اللى اعتنق المحمدية لاقل من اسبوع مثلا ؟؟؟؟
صحيح قضاء شاخخ


وحشنى كلامك الرائع وكاريكاتيرك اللازع اخى وحبيبى وصديقى العزيز وطنى

ان القضاء الاخوانى الوهابى المصرى كعادته فى القضايا التى تمس الاسلام المحمدى لم ولن يكون عادلا .

يضع فيها نخروبا ظاهره عدل وباطنه كفر .

انت . وانت اب مسيحيى .. واتى اليك شاب يطلب يد ابنتك
وشاهدت بطاقته - فوجدت بالبطاقه مايفيد انه قد اسلم لفتره قصيره . أهل ستعطيه ابنتك ؟
أعتقد انك لن تفعل لسببين :

السبب الاول : انه كان مسلما بعض الوقت . لانك لن تأمن الا يتحول يوما الى البوزيه مثلا .
( حتى ولو لم يكن سبب اسلامه مرهون بيده )

السبب الثانى : انك لن تأمن لابنتك مصيرا مع انسان سيعيش يتحداه العالم كله - انه غير ديانته - المسلمون سيكفرونه مرتدا - والمسيحيين سيعتبرونه قد أخطأ يوما .

ولان بعض منا كمسيحيين قد تطور اسلوبه بمعايشه اهل القبائل المحمديه . فلم يعد لدينا التسامح الذى اوصانا به الرب يسوع .

وان كانت بعض الجمعيات الانسانيه وجمعيات حقوق الانسان فى مصر قد توغل الاسلام فى فرائضها واضحت بمعيارين ايضا - ان مايمس السياسه ماشى . اما مايمس الدين فلا مساس . والكلام عن حقوق الانسان اضحت احاديث اروقه ومؤتمرات وندوات ودورات طالما ان التمويلات الدوليه الوارده من دول الكفر - فلا مانع من الشو .. اما الفعل والتفعيل فهو أمر آخر .

فأن هؤلاء العائدون لم ولن يجدوا المسانده والمؤازره الكافيه لمواجهه هذه الشرازم المحمديه السلفيه الاسلاميه . والعديد من المسيحيين سيتوارون عن المساعده خشيه مواجهه السلطه .

وعندما قرأت الخبر بايلاف . قد ادركت النخروب الذى وضعه قضاه السلفيه التمييزيه العنصريه المحمديه - ولكون كلمه نخروب هى لفظ ابيح فقد خذفت الجريده جزءا من تعليقى :

العنوان: لازم فيها ( والعنوان الذى وضعته هو : لازم يكون فيها نخروب )
الأسم: عاطف المصرى
ان يصدر قرار محكمه بعوده 12 فرد او مائه فرد فأهلا وسهلا بالاحكام - لكن ان يضع القضاء المصرى نخروبا فيها (مع الاشارة في البطاقة الى انهم كانوا اعتنقوا الاسلام لفترة قصيره ) اذن لماذا هذه العباره ؟ حتى يتم التعامل معهم بغباء فى كل مكان يذهبون اليه - والنظره التى تدل على الاحتقار والاشمئزاز من المسيحيين قبل المسلمين . ايها القضاء المنصف العادل - الا يكون العدل كليا لا جزئيا تحكمه الاهواء.

وهذا هو ياصديقى العزيز قضائنا العادل رمز العداله الوهابيه السلفيه الاجراميه المحمديه . ولن اشك انه سيأت يوما ما ..سيصدر قرار من وزاره العدل الوهابيه بتشكيل محكمه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر - طبقا للشريعه المحمديه . وامتدادا للنزعه السلفيه الوهابيه الاخوانيه التى تسيطر على النقابات المهنيه - كنقابه المحامين - ونقابه الاطباء ونقابات المهندسين والتطبيقيين .واعضاء الهيئات القضائيه .

واناشد كل قبطى ان ينظر الى هؤلاء بأنهم افضل منه ومن ثمانيه و تسعون غيره - فهكذا يقول الرب يسوع انه قد قبل توبتهم . وأكثر من الابرار - وهم تحت عيونه وفى حماه .
ولك اخى العزيز وطنى ودى

----------------------

من سيفصلنى عن محبه المسيح
المصـــــــرى

الخواجه
12-02-2008, 03:12 AM
لي رأي بسيط في موضوع البهائيين و المسيحيين العائدين .. فهو بداية ضعف القبضه الاسلاميه علي مجرايات الامور

و بداية قبول ( مجبريين ) بالاخر و بداية التخلي عن المطلق الغير مسموح لا من قريب ولا من بعيد

التحدث فيه او المطالبه بتغييره .. و هذا راجع الي تأثير عوامل كثيره اهمها المجتمع الدولي وعلي رأسه

امريكا و الاتحاد الاروبي . و عمل منظمات حقوق الانسان الدوليه و المحليه .. و كذلك منظمات الاقباط و نشرهم

لما يحدث في مصر .. الطفره الرهيبه و الكبيره للاتصالات في العالم ( فضايات . نت . خدمات اتصال )

العالم اصبح صغيرا جدا بفضل هذه الوسائل . ضعف المرجعيه و السند و الشريعه علي مجاراة التغيير و التطور

العالمي و فقد قدرته في الوقوف امام الحريات و المساواه و حقوق الانسان .. لما له من نرجسيه و عنصريه

لا تواكب عصر الحداثه و التقدم و المساواه و العولمه و قوانين و مواثيق و قرارات الامم المتحده مع العلم ان جميع

الدول العربيه و الاسلاميه موقعه عليها . و بذلك وقعت علي قبولها و ترك العمل بالنص و السند و الشريعه الاسلاميه

و قليل من الزمن و بعد بضعة سنين سوف يحدث المزيد و المزيد من ضعف لهذا السند و في هذا القرن سوف تكون النهاية

هذه ليست نبؤئه ولكنها التوقعات .كم من امبراطوريه و مملكه و ايديولوجيه و فلسفه و نظريه سقطت ليكن لنا عبرة

منها . كل ما هو ارضي ينتهي ولكن كل ما هو سماوي باق الي الابد

saker_america
12-02-2008, 11:33 PM
مخطط خبيث وذكى
استطيع ان اقول الان أن الشيطان فى جميع انحاء العالم
يعمل بكامل طاقته الخبيثه الذكيه النوويه
حقيقى انى أحيى المسلمين على هذا التفكير الملتوى الشرانى
لقد استطاعوا بهذا الحكم

1- ان يمنعونا من المطالبه بحقوق من تحولوا الى الاسلام ويريدون العوده الى المسيحيه
لانهم كده فى نظر العالم اعطوهم هذا الحق

2- لم يعطى الحكم الحق لهؤلاء الناس ولكنهم حكم مبتسر
لان الحكم يحمل معانى كثيره ويمكن اللعب بيه فى حياه هؤلاء الاشخاص بطريقه
سيئه
اعتنقوا الاسلام بصورة موقتة" تفاديا "لاي تلاعب بالاثار القانونية او الاجتماعية المترتبة" عن هذا الاجراء مثل الولادات او الزيجات.

يعنى لو واحد خلف فى المده اليى كان فيها مسلم ابنه او بنته هيتكتب مسلم
ولو ورث من احد الاقارب مش هيبقا ليه حق لاخذ هذا الميراث
وغيره مما يترتب على هذا الحكم
من الاخر ده حكم شيطانى هيعيش كل المحكوم لهم في جحيم

3- اهم نقطه ان الدوله لمعت صورتها امام العالم ودي لوحدها نصيبه

الحكومه المصريه والقضاء مش ضربوا عصفورتين بحجر لأ دول ضربوا قفص
عصافير بحاله

اقترح ولا اعلم اذا كان ينفع ولا لأ
ان يتم استئناف القضيه

وربنا معا جميع اولاده

عاطف المصرى
13-02-2008, 06:12 PM
مخطط خبيث وذكى
استطيع ان اقول الان أن الشيطان فى جميع انحاء العالم
يعمل بكامل طاقته الخبيثه الذكيه النوويه
حقيقى انى أحيى المسلمين على هذا التفكير الملتوى الشرانى
لقد استطاعوا بهذا الحكم

1- ان يمنعونا من المطالبه بحقوق من تحولوا الى الاسلام ويريدون العوده الى المسيحيه
لانهم كده فى نظر العالم اعطوهم هذا الحق

2- لم يعطى الحكم الحق لهؤلاء الناس ولكنهم حكم مبتسر
لان الحكم يحمل معانى كثيره ويمكن اللعب بيه فى حياه هؤلاء الاشخاص بطريقه
سيئه

يعنى لو واحد خلف فى المده اليى كان فيها مسلم ابنه او بنته هيتكتب مسلم
ولو ورث من احد الاقارب مش هيبقا ليه حق لاخذ هذا الميراث
وغيره مما يترتب على هذا الحكم
من الاخر ده حكم شيطانى هيعيش كل المحكوم لهم في جحيم

3- اهم نقطه ان الدوله لمعت صورتها امام العالم ودي لوحدها نصيبه

الحكومه المصريه والقضاء مش ضربوا عصفورتين بحجر لأ دول ضربوا قفص
عصافير بحاله

اقترح ولا اعلم اذا كان ينفع ولا لأ
ان يتم استئناف القضيه

وربنا معا جميع اولاده

الاخ العزيز saker_america

قد قلت مافى الصدور وفى الفؤاد .. ماقلت هو نبض كل مسيحى يحزن حين يشعر بالظلم لنفسه او للاخرين من ابناء يسوع

فى بلد بات فيها الظلم والقهر والذل جهارا علانيه - والمحمديه تحت اللحى وخلف الزبيبه - تتوارى خلف نقاب وجلبابا قصيرا ..ف و و اسلاماه .

فأتمنى ان لا يكون هذا الحكم نهائيا .. وان يكون هناك استئناف .

ولك تحياتى

-------------------

من سيفصلنى عن محبه المسيح
المصــــرى

عاطف المصرى
18-02-2008, 02:27 PM
بعد حكم قضائي برفض منحهم بطاقات واعتبارهم مرتدين
مفتي مصر يحسم الجدل حول مسيحيين اعتنقو الاسلام ثم ارتدوا

القاهرة- مصطفى سليمان

حسم الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية قضية المسيحيين الذين ارتدوا عن الاسلام وعادوا الى المسيحية، وذلك عبر فتوى أصدرها تقول بأن ارتدادهم مسألة فقهية وليست قانونية.

وكانت هذه القضية أثارت جدلا واسعا خلال الأسابيع الماضية فى الاوساط القبطية المصرية، وذلك على خلفية الدعوى القضائية التى أقامها نحو 400 مسيحى مصري فى محكمة القضاء الادارى ضد قرار وزير الداخلية المصري عدم اثبات هوياتهم الدينية المسيحية فى البطاقات الشخصية، وحكمت المحكمة بعدم جواز استخراج البطاقات واعتبرتهم مرتدين عن الاسلام .

وقالت فتوى الدكتور جمعة، التى حصلت العربية.نت على نصّها، إن "هؤلاء المسيحيون وان كانوا مرتدين عن الاسلام من الناحية الفقهية الا أن الحقوق المدنية المترتبة على ارتدادهم عن دين الاسلام تجاه الدولة والهيئة الاجتماعية ... امر يرجع الى جهة الادارة بحساب المنافع والمضار، ومدى موافقة هذا التصرف للدستور والقوانين المعمول بها ومدى تأثيره على الامن الاجتماعى والسلامة القومية وكل ذالك يتعلق بالحياة المدنية التى تعد الادارة مسئولة عنها بغض النظر عن الحكم الدينى فى المسألة".

وقد استندت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية على هذه الفتوى فى بيان لها صدر مؤخرا، وأعربت فيه عن أسفها بشأن الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري بعدم الاعتراف بحق المواطنين فى العودة الى المسيحية بعد تحولهم الى الاسلام. ووصفت المبادرة، وهي منظمة حقوقية تختص بالحقوق الشخصية، الحكم الصادر بانه تراجع جديد عن موقف مجلس الدولة من الحماية الدستورية والقانونية للحق فى حرية الدين والمعتقد.

نستكمل

عاطف المصرى
18-02-2008, 02:31 PM
الأزهر ينتقد الفتوى
من جهة اخرى انتقد الدكتور مصطفى الشكعة عضو مجمع البحوث الاسلامية "هيئة كبار العلماء بالأزهر "، فتوى الدكتور علي جمعة.

وقال للعربية نت: ان الحكم الفقهي فى هذه المسألة مترتب عليه أحكام القانون المدني ولا يصح التفرقة بينهما حسب ما أفتى به الدكتور على جمعة مع تقديرى الشخصي له ولعلمه فهذا التفريق يتناقض مع الدستور الذى يعتبر وفق المادة الثانية منه ان الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وأحكامها تنطبق على كل مسلم سواء بالنسب الى أبيه المسلم أو كان مسيحيا واعتنق الاسلام بعد ذلك عن رضا وقناعة.

وأضاف "في حالتنا هذه نحن امام مسيحيين اعتنقوا الاسلام بلا اكراه واصبحوا مسلمين وبالتالي تطبق عليهم أحكام الاسلام، ومن ضمن هذه الأحكام حكم الردة والذى ورد فيه حديث صحيح.

وحول ما اذا كان هذا الحكم يعتبر اكراها للمسيحيين على اعتناق الاسلام، يقول الدكتور مصطفى الشكعة :بالطبع الاسلام لا يكره أحدا على الدخول فيه ولكن هناك فهم خاطئ لفهم آية (لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى) وآية (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) فالمقصود بالاكراه هنا هو الاكراه من البداية اى ان الشخص يكون على ديانة ما ثم يجبر تحت تهديد او وعيد او اغراء ما على الدخول فى الاسلام كما أن هذه الآية جاءت ردا على من يزعمون ان الاسلام قد انتشر بالسيف أو عن طريق الحروب لأن الله يعلم وعلمه أزلىي أن هناك من سيقول بهذه الفرية ضد الاسلام.

وتابع :"أما اذا دخل الانسان فى الاسلام برغبته وخرج منه بعد ذالك، فهو يعتبر مفسدا في الارض وأن نيته لم تكن خالصة للاسلام وانه يبتغي من هذا الدخول فى الاسلام ثم العودة الى ما كان عليه قبل الدخول هو الطعن فى الدين وتفريق الجماعة الاسلامية لذلك كانت حكمة التشريع من حكم الردة ، ولهذا الحكم أحكام مترتبة عليه اختلف العلماء حولها فهناك من يأخذ بلفظ الحديث صراحة من ارتد عن دينه يقتل وهناك من يقول أنه يستتاب لمدة ثلاثة ايام يوضح له خلالها تعاليم الاسلام فان عاد لا يطبق عليه الحد وان استمر على ارتداده يقتل وهناك رأى ثالث أن هذا المرتد يستتاب لمدى الحياة ولكن هذا الرأى مازال محل بحث فى مجمع البحوث الاسلامية ".

نســــــــــتكمل

عاطف المصرى
18-02-2008, 02:37 PM
مجمع البحوث يرفض

من جهة اخرى كشفت مصادر بمجمع البحوث الاسلامية عن رفض الدكتور محمد سيد طنطاوى مناقشة هذا الرأي فى جلسة المجمع الاخيرة قطعا لاثارة الجدل مرة اخرى حول قضية الردة خاصة بعد ما أثير فيها من جدل.

وقال حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تعليقا على الحم القضائى الأخير "من المؤسف أن المحكمة قررت من تلقاء نفسها أن "تغيير المواطن لمعتقداته الديينية يعد تلاعبا بالاسلام وهو توصيف أخلاقى أكثر من كونه قانونيا".

وتابع "إن الحكم يشكل تغيرا فى موقف المحكمة ذاتها والتى أصدرت ما لا يقل عن 22 حكما معاكسا فى الفترة من أبريل 2004 وحتى تقاعد الرئيس السابق للمحكمة المستشار فاروق عبد القادر فى سبتمبر 2006، جاء فيها جميعا أن تعسف جهة الادارة فى اثبات عودة المواطنين الى المسيحية يعد تدخلا لا مبرر له من جانبها ويشكل اجبارا للمدعين على اختيار عقيدة ودين معين وهو ليس راغبا فيه".

عن العربيه نت


http://www.alarabiya.net/articles/2007/05/13/34393.html

-----------------------

من سيفصلنى عن محبه المسيح
المصـــــرى

AleXawy
21-02-2008, 05:02 AM
http://www.copts-united.com:80/cudownload.php?file=C_U/CoptsUnited_2008/Video_Clips/TV_Video_Clips/Assaa/02/El3a2doon/El3a2doon_1.wmv

http://www.copts-united.com:80/cudownload.php?file=C_U/CoptsUnited_2008/Video_Clips/TV_Video_Clips/Assaa/02/El3a2doon/El3a2doon_2.wmv

knowjesus_knowlove
21-02-2008, 03:54 PM
http://www.copts-united.com:80/cudownload.php?file=C_U/CoptsUnited_2008/Video_Clips/TV_Video_Clips/Assaa/02/El3a2doon/El3a2doon_1.wmv




فى الرابط أعلاه يقول شيخ الغــــلمان والمغــــفلين المدعو يوسف البدرى نقلا عن الإسخريوطى نظمى لوقا أنه قال:

اليهودية دين شعب والمسيحية دين قلب والإسلام دين بشر

بينما الصحيح وحسب السجع القرآنى أن يكون القول هكذا ...

اليهودية دين شعب والمسيحية دين قلب والإسلام دين إرب

ياريت أن يتبرع أحد الإخوة المسلمين بتوصيل رسالة لشيخ الغــــلمان أننى أريد أن أصبح أخا له فى الرضاع حتى يهدينى اللات للإسلام...
هذا إذا كانت الحاجة والدته لازالت على قيد الحياة ومازالت تدر لبنا....

المنصور بالله
05-03-2008, 09:31 AM
كتب ـ حسام الجداوي‏:‏

قضت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة بوقف نظر الدعوي المقامة من المرتدين عن الدين الاسلامي وإحالته بدون رسوم للمحكمة الدستورية العليا للفصل في مدي دستورية الفقرة الثانية من المادة‏47‏ من قانون الاحوال المدنية فيما ورد بها من إطلاق تغيير بيان الديانة دون ضابط صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الحسيني رئيس محاكم القضاء الاداري وعضوية المستشارين احمد الشاذلي وابوبكر نواب رئيس المجلس‏,‏ وأوضحت المحكمة أن نص المادة‏47‏ فيما تضمنته من حق تغييرالدين يتصادم مع حكم المادة الثانية من الدستور التي تقضي بأن الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وماتضمنته أحكامها من خطر الارتداد عن الدين الاسلامي‏,‏ وأكدت المحكمة ان ذلك لايمثل مخالفة لأحكام الدستور لمبدأ المساواة بحسب ان من يطلب الارتداد عن الاسلام هو مسلم عند رفع الدعوي ويستوي التزامه مع من ولد مسلما لأبوين مسلمين وأعلن الارتداد عن الاسلام ذلك ان ولد مسلما أو دخل الاسلام بارادته قد ارتضي هذه الضوابط التي تمثل نظاما عاما واجب الاحترام ولاتمثل خروجا علي اتفاقيات حقوق الانسان وبعضها انضمت اليه مصر وتحفظت بالا تخالف الاتفاقية الشريعة الاسلامية‏,‏ قناعة من المتقدم بدء من تقديمه طلبا مكتوبا بمديرية الأمن التي تخطر الرئيس الديني او المذهب بخطاب بذلك ثم يعاود ذلك مرة اخري واذا قبل الطالب نصيحة أهل دينه حفظت طلبه وحظرت إشهار اسلام من هو دون الـ‏16‏ سنة وان اصرفلا يكون الا بحكم قضائي وهو ما يقطع بأن من يدخل الاسلام يدخله عن قناعة‏.‏


http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=egyp1.htm&DID=9512

المنصور بالله
06-03-2008, 05:06 AM
يا جماعة الموضوع ده خطير جدا وكأن القضاءعايز الامر يمشي في اتجاه واحد لا غير وهنا هاتقع البلد في مشكلة كبيرة لانها امام خيارين لا محالة
اولا ازالة الفقرة الثانية من المادة 47 وهذا يعني مخالفة كل معاهدات حقوق الانسان
ثانيا ازالة المادة الثانية لتصبح البلد علمانية وهذا ما لن يحدث

وفي النهاية الضحية هؤلاء الغلابة اللى ممكن يكونوا ضحايا اباء ساقطين كل ما يهمهم نزواتهم
فعلا ربنا معاهم

john_602003
08-03-2008, 03:40 AM
بلد عايزة الحرق ربنا موجود هو اللى يصرف مع همج البشرية

المنصور بالله
11-03-2008, 09:31 AM
محامون أقباط: عدنا إلي النقطة صفر في قضية العائدين إلي المسيحية! فادى اميل



صدمة تعرض لها كل الذين حصلوا علي حكم بأحقيتهم في العودة إلي المسيحية مرة أخري بعد أن أعلنوا إسلامهم.

فقد أحال المستشار محمد الحسيني رئيس الدائرة الأولي «منازعات أفراد» في مجلس الدولة الحكم الصادر بأحقية المسيحيين الذين أعلنوا إسلامهم في العودة مرة أخري إلي المسيحية إلي المحكمة الدستورية العليا لبيان انطباق الحكم مع المادة الثانية في الدستور التي تنص علي أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

أصحاب القضايا والمحامين أصيبوا بخيبة أمل بعد قرار الإحالة لأن القرار يوقف جميع إجراءات العودة إلي المسيحية بموجب الحكم الصادر سابقا.

وقد صرح رمسيس النجار المحامي بأن المادة الثانية من الدستور هي حق المشرع وليست مادة قاضٍ وأن القانون المصري لا توجد به مادة واحدة تفرض الشريعة الإسلامية علي المواطنين.

وأشار رمسيس النجار ومجموعة أخري من المحامين والحقوقيين إلي أن قرار المحكمة قد أصابهم بخيبة أمل حيث العودة إلي نقطة البداية مرة أخري والانتظار لحين فصل المحكمة الدستورية العليا!

http://www.elfagr.org/TestAjaxNews.aspx?secidMenu=2437

ABDELMESSIH67
10-06-2009, 01:27 AM
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/june/9/christians.aspx



الدستورية العليا ترفض دعوي تطالب باعتبار العائد للمسيحية مرتدا

القاهرة - محرر مصراوي - رفضت المحكمة الدستورية العليا في مصر يوم الاثنين دعوى قضائية أقامها أحد المحامين الإسلاميين يطلب فيها اعتبار العائد للمسيحية مرتدا.
وقضت المحكمة برفض الطعن ضد المواد الدستورية التي تنص على عدم جواز تحريك دعوى الحسبة إلا من قبل النيابة العامة.
وكانت إحدى دوائر المحكمة الإدارية العليا قد قضت في فبراير 2008 بحق 45 شخصا من العائدين للمسيحية في الحصول على بطاقات شخصية ، لكنها قررت أن يكتب فيها "مسيحي ـ مسلم سابقا" و لم تنفذ وزارة الداخلية الحكم القضائي حتى الآن.
وقال نجيب جبرائيل المحامى رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ، إن الحكم يأتي بمثابة تأكيد على مدنية الدولة.
وأضاف : "الحكم يتسق مع تقرير سابق كانت هيئة مفوضي الإدارية العليا قد أعدته في ديسمبر الماضي في قضايا العائدين للمسيحية ، انتهى إلى انه وإن كانت الشريعة الإسلامية تعتبر هؤلاء مرتدين عن الإسلام ويجب إهدار دمهم ، إلا أن القوانين الوضعية المعمول بها قد خلت من ذلك ومن ثم أحقيتهم في العودة إلى ديانتهم طبقا لحرية العقيدة المنصوص عليها في الدستور المصري" .
ويقول رمسيس النجار المحامي إن لدية توكيلات من أكثر من 2500 شخص ينتظرون تنفيذ وزارة الداخلية للحكم القضائي.