PDA

View Full Version : الحق يا رسول اللات:كاتبة عربية تدعو المسلمين للاجتهاد في زواج المتعة والمثلية الجنسية


Pharo Of Egypt
02-06-2008, 06:53 PM
كاتبة عربية تدعو المسلمين للاجتهاد في زواج المتعة والمثلية الجنسية (http://www.alarabiya.net/articles/2008/06/02/50860.html)

http://www.alarabiya.net/files/image/large_24181_50860.jpg
الكاتبة التونسية ألفة يوسف

يقدم تقرير "العربية.نت" للكتاب هذا الأسبوع عرضا لعدد من الإصدارات الحديثة؛ أبرزها كتاب "حيرة مسلمة" الصادر في تونس والذي تدعو مؤلفته المسلمين للاجتهاد في موضوعي زواج المتعة والمثلية الجنسية، (تعليق: المسلمين مش محتاجين أجتهاد .. دول أساتذة فى علم اللواط و الشذوذ و النكاح) إضافة إلى إصدار مصري "الأيام الأخيرة" الذي يتحدث عن الوضع السياسي الحالي في مصر، إضافة إلى أعمال أدبية جديدة.


حيرة مسلمة
صدر حديثا في تونس كتاب "حيرة مسلمة" للاستاذ في جامعة تونس- ألفة يوسف، ومن أفكار الكتاب: الميراث والزواج والجنسية المثلية وزواج المتعة.(تعليق: أسوة برسولهم)

وفي حديث للعربية.نت، تقول المؤلفة ألفة يوسف إن كتابها "تساؤلات وحيرة مسلمة وليس مواقف وقرارات نهائية".

وتضيف "يرصد الكتاب كيف تحدث القرآن والسنة النبوية عن السحاق واللواط، وهل هناك حدود تقام على من يمارسها، وهل العلاقة الجنسية بين رجل وآخر هي لواط أم شيئ آخر، لماذا عاقب الله زوجة لوط في حين أنها لم تمارس اللواط ".

تقول ألفة "بداية كتابي كانت بقوله تعالى (وما يعلم تأويله إلا الله) (تعليق: ها ها ها هذا هو الأسلام و اللات أعلم) ولا أسمح لنفسي بالقول هذا حلال أو حرام ولكن أدعو لفتح باب الاجتهاد وأريد القول إن القرآن أكبر من مفسريه، لذا أدعو للاجتهاد وليس التمسك في رأي".

وتوضح "وجدت مثلا آراء لبعض القدماء مثل ابن حنبل أكثر تفتحا وتسامحا من آراء شيوخ الوقت الحالي، ووجدت تضاربا في الآراء حول المثلية فالبعض يقول إن حد اللواط القتل ومنهم من يقول التعزير أي التوبيخ مثا ابن حنبل.(تعليق: لا يوجد فى القرآن و لا فى السنة حد للواط .. ببساطة لأن محمد كان لوطى. فكيف ينزل اللات حد اللواط؟ ليقتل رسوله؟)


حيرتها حول "زواج المتعة"
وفي باب آخر تتحدث ألفة يوسف عن زواج المتعة وتقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحرمه وإنما حرمه الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه. (تعليق: برافو عليكى .. علشان محمد و أتباعه كانوا بيمارسوا نكاح المتعة .. فكيف يلغيه؟) وتقول للعربية.نت: تساءلت في الكتاب هل يبقى الشباب العربي حتى سن الثلاين ليتزوج أو نعود لزواج المتعة.

وتضيف: قلت إنه زواج موجود في النص الديني (تعليق:أيوة فى القرآن يا شابة) وهناك إباحة له في دول، فيما دول أخرى تمنع مثل تونس، وهناك من يعطيه أسماء أخرى.

وتتابع "أيام الرسول كان الشباب يتزوج باكرا وهذه فلسفة إسلامية لعدم الوقوع في الزنى، وأما اليوم الشباب يتزوج متأخرا لأنه لا يملك مالا ولا يمكنه أن يبقى 15 سنة بلا جنس وهذا ضد المبدأ الذي أتى به الرسول.. وأقول في الكتاب أنه بين الزنا والمتعة أفضل المتعة". (تعليق: الأثنين نفس الشئ .. بلاش ضحك على أنفسكم - رسولكم و صحباتكم زناة و دينكم دين زنا)

وإذا كانت تخشى اتهامها بالتشيع، تقول "ربما يتهمونني بالتشيع لكن أنا ضد المذهبية في الإسلام".

وتصف ألفة يوسف كتابها أنه "متابعة لاهتمامي بالفكر الديني كذلك هو حول حيرة للشباب الآن إزاء ما تقوله الفضائيات الدينية دون العودة للمصادر والمنبع وهو القرآن والاجتهاد القديم لأنه أكثر تسامحا وهو الذي يمثل الاسلام دين المحبة.

وألفة يوسف استاذة في جامعة تونس حاصلة على دكتوراه في اللغة العربية حول تعدد المعنى من خلال المفسرين للقرآن الكريم وهي باحثة في الفلسفة والعلوم الإنسانية والفكر والأدب.

.

موسي الأسود
03-06-2008, 07:12 AM
وما الجديد الذي كتبته الكاتبة التونسية
كل شيء من واقع الأحاديث الصحيحة و السنة النبوية



آيات قرآنية تتطرق الى المثلية
هنالك اتفاق عام بين فقهاء وعلماء الاسلام (في الماضي والحاضر) بان المثلية هي شذوذ عن طبيعة الرجل. ولذا، فان ممارسة الجنس بين رجلين تعتبر خطيئة ويتعاملون معها باحتقار تام في معظم المجتمعات والبلدان الاسلامية. في القرآن الكريم توجد سبع آيات تقريبا تستطرق المثلية والعلاقات بين الاشخاص من نفس الجنس. معظم هذه الآيات تعود الى شعب لوط والى سدوم وعامورة. فيما يلي بعض هذه الآيات: "79 ولوطا اذ قال لقومه اتاتون الفحشه ما قد سبقكم بها من احد من العلمين 80 انكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء بل انتم قوم مسرفون" (سورة الاعراف; 80-81) "165 وتذرونه ما خلق لكم ربكم من ازواجكم بل انتم قوم عادون 166 قالوا لئن لم تنته يا لوط لتكونن من المخرجين" (سورة الشعراء; 165-166) "15 والذان ياتينها منكم فأذوهما فان تابا واصلحا فاعرضوا عنهما ان الله كان توابا رحيما" (سورة النساء; 15)

أحاديث عن الرسول
وهنالك ما يقارب اربعة احاديث للرسول (عليه الصلاة والسلام) حول المثلية، علاقات بين اشخاص من نفس الجنس واستعمال لباس الجنس الآخر. سنفي بالقليل فيما يلي:
"عندما يعلو رجل رجلا اخر، يرتج عرش الله"- النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) "اقتل ذاك الذي فعل واقتل من فُعل به ايضا" (بالنسبة لممارسة الجنس)- النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) "لُعن اولئك الرجال ممن يرتدون ملبس النساء والنساء اللاتي يرتدين ملبس الرجال"- النبي محمد (عليه الصلاة والسلام).

عقاب المثلية
لا يوجد اي دليل على عقاب او اعدام شخص بتهمة ممارسة الجنس مع ابن/بنت جنسه/ا خلال فترة النبي محمد (632 م.).
الاعدام الاول الذي عرف عنه كان في فترة الخليفة الثالث، عمر ابن الخطاب، والذي امر باعدام رجل مثلي حرقا وهو حي. في تلك الفترة، اختلف العلماء برايهم حول هذا النوع من العقاب بادعائهم انه لا يتوجب حرق اي انسان (حسب نهج النبي محمد)، وهكذا قرروا ان يرمى الشخص من راس اعلى مبنى وبعدها يرجم بالحجارة.

المذاهب الاسلامية والمثلية
تختلف المذاهب الاسلامية وقوانين الشريعة فيما بينها حول المثلية. اختلف التعامل مع الجنس بين الرجال باختلاف المذاهب، استنادا على الاختلاف في تفسير الادب الذي يستطرق العادات والتقاليد. جميع مذاهب الشريعة تتفق على ان الجنس بين الرجال كشيء ممنوع، لكنها تختلف حول شدة العقاب. فالمذهب الحنفي (وهو المذهب السائد في جنوب وشرق آسيا اليوم) يدعي بان الامر لا يستحق اي عقاب جسدي. المذهب الحنبلي(وهو شائع في العالم العربي اليوم)، من جهة اخرى، ينص بان العقاب على ممارسة الجنس بين الرجال يجب ان يكون قاس جدا. واما المذهب الشافعي (شائع في العالم العربي ايضا) فينص بانه لا تتم معاقبة رجلين على ممارسة الجنس فيما بينهما الا اذا شهد اربعة رجال بالغين بانهم رأوا ان "المفتاح يدخل فتحته".
حسب الجماعة الاحمدية (وهو مذهب صغير في الاسلام)، فان التصرف المثلي ما هو الا دليل على انحطاط المجتمع البشري. في مقال عنوانه "الجنوسية والاسلام" يصرح الاحمديون: "باستمرارية هذه السيرورة يخترع الناس ويجدون طرقا غريبة ومشوهة اكثر بهدف اشباع رغباتهم، شهواتهم وميولهم الغريزية، وبذلك تظهر خلاعة الاطفال والبالغين، ثنائية الجنس، المثلية والدناءة". تواصل الجماعة الاحمدية اقوالها حول المثلية: "المثلية تناقض بشكل اساسي كل قوانين الحياة الطبيعية للانسان والحيوان، الاخلاق السليمة واهداف ومؤسسات المجتمع".
واما المذهب الاسماعيلي، وعدد المنتمين اليه يقارب ال 2 مليون، يؤمن بان على الاسلام ان يشرح الامور ويعطيها تفسيرات جديدة تلائم العصر الموجود فيه ويتماشى معه بما فيه من مجتمع وحضارة. الرئيس الروحاني لهذا المذهب، الامير آغا خان، يُعتبر من نسل النبي محمد، وهو قد ابدى انفتاحا للحوار مع التيارات الاسلامية المعاصرة. رغم انه لم يعلن بشكل رسمي عن اي تصريح يدعم المثلية، فهنالك ثقة بانه سيكون اول من يفعل ذلك قريبا.

تحويل الجنس في الاسلام
في عام 1988، قام بعض العلماء من جامعة الازهر (اكبر واقدم مذهب اسلامي) الموجودة في القاهرة في مصر، باصدار فتوى بان عمليات تحويل الجنس مسموحة في الاسلام. وقد صرح المفتى الاعظم لجامعة الازهر "من الممكن اجراء العملية من اجل اظهار ما كان مختبئا من الرجل او الامراة. في الواقع، فان فعل ذلك هو امر ضروري حيث يعتبر الامر علاجا… غير ان الامر ممنوع في حال انه نابع عن مجرد رغبة تملأ المرء بتحويل جنسه من رجل الى امرأة وعلى العكس." هذه الفتوى كانت بمثابة اسبقية لتيارات وحركات متحولي الجنس على الساحة الاسلامية. رغم ذم الدين الاسلامي للمثلية.
رسمي هنالك تيارات اسلامية متطورة وعصرية، في العالم الغربي بالذات، والتي ترى بالاسلام دينا متطورا وعليه ان يماشي الحياة اليومية المعاصرة. ومن ضمنها جمعية الفاتحة والتي تامل بان تشرح للعالم بان الاسلام هو دين التسامح وليس الكراهية، وان الله سبحنه وتعالى يحب مخلوقاته بغض النظر عن هوياتها وميولها الجنسية.

(http://www.alqaws.org/?id=474)

Pharo Of Egypt
04-06-2008, 05:31 PM
وما الجديد الذي كتبته الكاتبة التونسية
كل شيء من واقع الأحاديث الصحيحة و السنة النبوية


الأجابة على سؤال يا بى جورى أثؤاب آفا موسى



لا شئ