PDA

View Full Version : حكاية صديقى ....منير

professor
27-05-2003, 11:42 AM
لى صديق اسمه منير

هو اقرب صديق لى ....رغم خلافنا الدائم

يعتبرنى حالة خاصة وكنت اعتبره حالة فريدة

ايمانه الوحيد هو امريكا يكره الحزب الديقراطى ... ويعشق الحزب الجمهورى

يعلق صورة شارون فى غرفته جريدته المفضلة وطنى لا بل الوحيدة ..وكاتبه المفضل مجدى خليل

يعتقد ان الاسلام سبب كل المصائب ..امله الوحيد الهجرة لامريكا

لا يعتقد ان امريكا تخطىء ويحاول تبرير كل افعالها

كنت اظنه حالة فريدة كما قلت لكن اتضح لى انه حالة شائعة خاصة بعد انضمامى للمنتدى

ما الذى اوصله لتلك الحالة .. سؤال معروف اجابته
كنت ومازلت اعتقد انك لا تتوقع من شخص تكرهه ان يحبك دعك من الكلام والتعاليم الغير واقعية
ويبدو ان الكراهية متبادلة والحمد لله

لابد ان نفكر قبل فوات الاوان ...قبل ان نصبح مثل السودان

لكن لمن نوجه الكلام الذين يحتاجون الكلام لا يعرفون المنتدى ولن يصلهم الكلام

فهل من حل

yaweeka
27-05-2003, 12:49 PM
كاتب الرسالة الأصلية : professor
لى صديق اسمه منير

يكره الحزب الديقراطى ... ويعشق الحزب الجمهورى

وانا كمان لان الحزب الديمقراطى يعضد الشواذ وليبراليتهم ممقوتة وحاجة تقرف بصراحة
الجمهوريون ليسوا ملائكة لكنهم مع المبادئ الاخلاقية وطظ فى كلينتون اللى باع امريكا للمسلمين وضرب الصرب عشان خاطر يدخل المجاهدين العرب الى كوسوفو وعندك جيش تحرير كوسوفو خير شاهد على مجون كلينتون السياسى ..كم امقت هذا الشخص

============
يعلق صورة شارون فى غرفته جريدته المفضلة وطنى لا بل الوحيدة
=============
واسعة شوية

==========
..وكاتبه المفضل مجدى خليل
==========

وانا كمان ..هو مجدى لازم يكتب اللى على مزاجكم يعنى عشان تحبوه؟

=======
يعتقد ان الاسلام سبب كل المصائب
=========

مش كلها بس بص ع الخريطة وشوف المصايب فين وانت تعرف مين ورا اغلبها

====
لا يعتقد ان امريكا تخطىء ويحاول تبرير كل افعالها
-==========

لأ بتخطئ طبعا: يعنى لما ضربت يوغسلافيا عشان خاطر ناس ما تستاهلش عضو الايد اللى اتمدت ليهم
- وتخطئ حينما تسمح للسعودية بصرف المليارات على الدعوة الاسلامية داخل امريكا وتتغاضى عن عنصرية المملكة

وتخطئ حينما تتقرب للعرب على حساب حقوق المسيحيين فى الدول العربية
وتخطئ حينما تعتقد ان الفلسطينيين هم الوحيدون المطلوب حل مشاكلهم فى الشرق الاوسط

==========
فهل من حل
=========

طبعا فيه حل
فصل الدين عن الدولة وتغيير الدستور وتطبيق القانون واقامة اسس قوية للدولة المدنية

christian_warrior
27-05-2003, 03:16 PM
============
يعلق صورة شارون فى غرفته جريدته المفضلة وطنى لا بل الوحيدة
=============
واسعة شوية

واسعه اوييييييي )dnc:(

knowjesus_knowlove
27-05-2003, 05:05 PM
أخى العزيز بروفيسور،

لماذا تعتقد أن صديقك منير على خطأ؟ هل راجعت نفسك و نظرت إلى آراءك و أفكارك ومن أين تأتى بها. يا صديقى أنت أسير أيديولوجية عقيمه إبتدعها الشيطان لخداع البشر عن قبول الإله الحقيقى.

يا عزيزى، هل تعرف ماذا فعلت الشيوعيه والنازيه فى الشعوب التى سيطرت عليها. أنا أقول لك....

منعت وقاومت المسيحيه و المسيحيين, هدمت الكنائس , سجنت رجال الدين , غسلت عقول الأجيال الجديدة بإجبارهم على الإنضمام إلى معسكرات الطلائع و فتيه هتلر و أمثال منظمات الإتحاد الإشتراكى و الحزب النازى.

أشعلت فكرة العنصريه وسياده جنس على الآخر، الجنس الآرى فى ألمانيا . وأعضاء الحزب الشيوعى أو البعثى أو الأشتراكى تحت كافة المسميات فى بقية دول العالم.
هذا بالضبط ما فعله شخص يدعى محمد منذ 1423 عاما مضت, اذ قاد الغزوات احتل البلاد وسطا على ثرواتها. فرض عقبدته الشيطانيه بقوة السيف. فرض الإتاوات على الشعوب. فرض قوميته العربيه لتسود على باقى الشعوب .

هل تستطيع يا صديقى أن تقول لى ما هي نتيجة مثل هذه الأفعال على المدى الطويل؟

الإجابه هى نشأة أجيال مثلك تعتقد أنها على طريق الحق المبين وأن منير وأمثاله على طريق الضلال الشديد.

لعنة الله على جميع الطغاة و شياطين العالم

professor
27-05-2003, 05:24 PM
ارى ان الاندفاع هو السمة الغالبة المشتركة بين اعضاء المنتدى

فالكل فى حالة استعداد للهجوم .....فبالرغم من ان الاستاذ مايكل منير يقول يسعدنى أن يشترك معنا فى الحوار أخوتنا من المسلمين الأقباط فنحن فى الحقيقة نحتاج إلى مساعدة المستنيرين من المسلمين الأقباط حتى نحصل على حقوقنا فى المساواة فى مصر الا ان لهجة الهجوم دائمة فى كل راى فبالرغم من انى لا اومن بدين معين فيكون هذا الهجوم فما بال لو كنت مسلم ولى ثوابت معينه المهم الاسلوب دا خاطىء

عزيزى يا ويكا
اولا انا عندما عرضت لتوجهات صاحبى لم اقل انها كلها خاطئة فمن المستحيل ان اصادق واحد لا
تعجبنى كل ارائه فمثلا انا ارى ان جريدة وطنى جريدة محترمة واواظب على قرائتها منذ فترة

ثانيا الحزب الجمهورى يسيطر عليه مجموعة من المهووسين دينيا ويشعر بوش انه الاتى باسم الرب
وكلنا نعرف توجهاتهم الدينية المتعصبة وهم اولى بالمهاجكما .مة منكم انتم الذين تعانون من التعصب
واقراء مقالةوليم الميرى فى وطنى عن اية الله اشكروفت

ثالثا بالنسبة لمجدى خليل انا ارى انه واعى ومثقف لكنه امريكى قبل ان يكون مصرى ومؤيد لامريكا
على طول الخط

رابعا موضوع صورة شارون دا حقيقى وهى مجرد صورة من مجلة اسفل مكتبة لكن المعنى واحد

خامسا عندما سئلت عن حل كنت اقصد عن كيفية توصيل راينا للناس وليس عن حل المشكلة
فموضوع فصل الدين عن الدولة نحن متفقين عليه
و يا كريستيان هو ده اللى ربنا قدرك عليه

iwcab-11
27-05-2003, 09:01 PM
لى صديق اسمه بولس
هو صديق ضمن أصدقاء كثيرين.... نختلف أحياناً

ايمانه الوحيد يالمسيح وحتمية إنتصاره .. يحب المسيحية ويكره كل العقائد والهرطقات التى تعادى المسيح أو تهمش مكانته

يعلق صور القديسين فى غرفته ، كتبه المفضلة هى الكتاب المقدس والكتب الروحية المسيحية ..وكاتبه المفضل بولس الرسول

يعتقد ان الاسلام سبب كثير من المصائب ..امله الوحيد أن تنتهى دولة الإسلام

يعتقد ان امريكا تخطىء ويتمنى أن تعدل أفعالها

لا أظنه حالة فريدة ، ولكن الأمور إلتبست على الكثيرين

ما الذى اوصله لتلك الحالة .. تدهور الأوضاع فى البلاد التى يستعبدها الإسلام وبدمرها تدميراً
كنت ومازلت اعتقد انك لا تتوقع من شخص لا يعرف المسيح أن يعمل الخير والصلاح
فعندما لا يتواجد المسيح تصبح الكراهية متبادلة

لابد ان نفكر قبل فوات الاوان ...قبل ان نصبح مثل السودان

professor
27-05-2003, 09:06 PM
هههههههههههههه حلوة

وحياة النبى ما فيش فايدة لا فيكوا ولا فيهم وهتخرب قريب

Mico
27-05-2003, 09:24 PM
انا لا ارى فيما ذكرته يا پروفيسور اى مشكلة تريد حلاً. فالمذهب السياسى حرية شخصية لكل فرد فى الامة الواحدة. لو اردت ان اعلق صورة هتلر .. صورة شارون .. لا احد يجرؤ ان يلومنى لانه مذهبى السياسى.

كاتبه المفضل مجدى خليل؟! و ما هى المشكلة إذاً؟! لا يقرأ الا جريدة وطنى؟! عظيم ! يريد ان يهاجر امريكا؟! ربنا يوفقه و يقدر ان يهاجر. دائماً فى صف امريكا و يقول انها لا تخطئ ابداً؟! هو حر .. يرى كما يرى ..

صديقک معافى يا اخى الكريم، ولا حاجة لتقويمه او إصلاح فكره. فكلُُ منا له مذهبه السياسى و كاتبه المفصل و جريدته التى يواظب على قرائتها و بلداً يحلم ان يسافر اليها.

و الرب الموفق،

مـــيـــكـــو

admin1
27-05-2003, 11:45 PM
كاتب الرسالة الأصلية : professor
هههههههههههههه حلوة

هههههههههههه
لأ ما تخافش مش ها تخرب بالعكس فيه امل
فتح عينك كويس انت بس
على فكرة : مجدى خليل صديق شخصى لى وتحادثت معه بالأمس فقط, هو يرى انه لا أمل فى الإصلاح فى مصر ، وقالها فى لقاء مع القناة الكويتية

الإصلاح فى مصر سيتم لكننا نُخطئ لو إعتقدنا ان الدولة ستفيق بين يوم وليلة وتقوم بالإصلاح من ذاتها
اما عن توصيل صوتنا الى المسئولين: فبصراحة بُح صوت البعض من النداءات, لا سفير نافع يوصل رسالة ولا حتى يرد على رسالة, ولا اى شئ نافع مع العالم دى صدقنى، تعرف إمتى بيردوا, لما تتبعت لهم الرسالة عن طريق عضو فى الكونجرس أو فى مجلس الشيوخ الأمريكى ، ساعتها تجدهم يردوا بسرعة البرق لأنهم بيخافوا من قرص ودنهم

الإصلاح قادم وسترى بوادره قريبا

hanna3
28-05-2003, 03:28 AM
الاخ بروفيسير انت كتبت تقول
حلوة

----------------------------------
طيب انت مش بتقول ما لكش دين ؟؟ اية حكاية والنبي دي
يا بروفيسير هل الحرية واحترام الاخر ايا كان دينة لا تعجبك ؟؟
انت هنا في امريكا تقول ليس لي دين هل تجرو ان تقولها في مصر ؟
بالمناسبة لي صديق اسمة محمد عمر كان صديقي ايام المدرسة الثانوية ومنذ السبعينات وهو لا يكلمني ولا يكلم اي مسيحي واذا وجد اي مسيحي ترك المجلس واذا كان هناك مسلمين قال السلام علي من اتبع الهدي ولا يسلم علي اي مسيحي شارك في حرق كنيسة البلد ولم يتهمة احد كا لعادة
اذا تكلم مع احد لا يعرفة سالة اسمك اية الي ان يعرف هويتة الدينية ويتعامل معد علي هذا الاساس يعتبر امريكا سبب بلا يا العالم الاسلامي ووجود النصاري علي قيد الحياة امر خطير ويجب القضاؤ عليهم جميعا وابناءة لا يكلمون النصاري في المدرسة ولة ابن دكتور في الاسكندرية عضو في الجماعة الاسلامية واذا حضر لة مريض مسيحي في عيادتة يكشف علية باهمال عشان الفيزا بس اما في المستشفي يطلب منة ان يتلو الشعادتين واذا رفض تركة بلا اي رعاية
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
رجاء يا بروفيسير ضع لي علامة علي مكان في العالم هادي وبة مسلمون يجكمون
او قل في علي اقلية تعيش في سلام مع اغلبية مسلمة لنعرف من المتعصب
بدلا من ان تشكو رد الفعل
وشكرا

got:)( got:)( got:)( got:)(

professor
28-05-2003, 01:46 PM
تأكد لى بصفة قاطعة أن أعضاء المنتدى يفكرون بعواطفهم وليس بعقولهم
<طبعا ممكن واحد من الاعضاء يكتفى بالجملة دى وما يكملش قراءة ويستعد للهجوم>

المهم...
بدء الهجوم على بمجرد معرفة انى لست مسيحى مع انى لست مسلم فالبعض <وانا متاكد
من ذلك > يعتقد اننى دسيسة حتى الاخ النسر الذى رحب بى من اول مشاركة لى أعتقد انه ندم على
ذلك فاصبح لا يعلق برايه وربما يمنعه حياؤه من ان ينتقدنى

اذا كان اختلط الامر على البعض ولم يفهموا او بالاحرى لم يرغبوا ان يفهموا مغزى الموضوع

الذى كتبته.... فكل ما قلته انك لا تتوقع ان يحبك من تكره ويبدو انه كان من الواجب ان اكتب ملاحظه

ان الكلام موجه للمسلمين!!!!!

فكنت اقصد ان السلوك العدائى الغالب من المسلمين تجاه المسيحين لابد ان ينشاء عنه سلوك عدائى مضاد

مثل ما يبدو فى بعض مشاركات هذا المنتدى وهذا ما قلته من ان الكراهية متبادله

وبالاخص ما جعل صديقى انعزالى يرغب فى الهجرة ويشعر انه مظلوم فى المجتمع وقد يتمادى الامر

فيعلق صورة لشارون على اساس انه ينتقم له من المجتمع هذا مجرد تفسير وقد يكون معجب به

شخصيا كما يقول لى

فبعد ان اتكلم عن رغبتى فى تصحيح الاوضاع ما الذى اقابله هو الهجوم والسب لتاكيد الاخلاق المسيحية

اتعرفون اذا كان يوجد احد المسلمين المتشددين من اعضاء المنتدى ماذا كان سيقول لى

ولن ترضى عنك اليهود ولا ال***** حتى تتبع ملتهم هل تكون تلك هى الحقيقة

طبعا انا لا اصدق بهذا لانى اقدر ما يعانيه المسيحيين ولكن هذا لا يبرر ما اراه فى المنتدى من بعض الاراء

فكيف نطلب من الاخوه المسلمين المتنوريين المساعده كما تقولون ويلاقى اغلب المنتدى شتيمه

اما بالنسبه للاخ اللى مش مصدق انى قلت< وحياة النبى> بصراحة مش عارف اقله ايه على النقطة المهمه دى
اللى اثارها

اما بالنسبه للادمن فانا رغم كل هذا الذى اكتبه فانا اشارك الاستاذ مجدى خليل فى رايه انه مافبش امل فى البلد

وكل ما فى الامر ان الكتابة فى هذه المواضيع الاستفاده منها تشغيل العقل بس لكنها لا تؤثر
وانا كنت قلت انى احسست انى ما فيش فايده من الموضوع اللى كتبته عن الامل فى الوطن العربى لكنى اضطريت ان اكمل فى الرد على المشاركين

فرجاء ان لا نعيد تكرار الهجوم الا اذا كان واحد عنده حاجه يقولها لانى بصراحه انا بتعب ومش باحب اكتب على الكى بورد كتير

knowjesus_knowlove
28-05-2003, 03:04 PM
يا أخى بروفيسور،

دعنى أقول لك وللجميع هنا.. لا يوجد شئ إسمه مسلم متنور وكل من يصدق هذه الأكذوبة كمن يبنى قصور على الرمال. لا يمكن لإنسان متنور أن يقبل بتبعيه شخص إغتصب طفلة فى السادسه من عمرها تحت أى سبب كان. شق إمراءه بين جملين لأنها سبته بعد قتل أهلها..... كسر كل وصايا الإله الحقيقى ، جعل الزنا زواجا وحول الجنة إلى ماخور للدعاره.....إلخ

مسلم ومتنور؟؟؟؟؟؟؟ سلم لى ع المترو على رأى أخونا فرعون....

ELSHIEKH
28-05-2003, 03:04 PM
ياسيد professor
أولا قلت فى مداخلة لك
بالنسبة لمجدى خليل انا ارى انه واعى ومثقف لكنه امريكى قبل ان يكون مصرى ومؤيد لامريكا على طول الخط

وأنا بدورى أسألك ماهو الذى لاحظته على مجدى خليل لكى تقول لكنه امريكى قبل ان يكون مصرى ومؤيد لامريكا على طول الخط

هل وافق مجدى خليل على أنشاء قيادة لأمريكا على أرض بلده ?
هل وافق مجدى خليل على التصريح لمقاتلات امريكا من أستخدام مطارات بلده ?
هل وافق مجدى خليل على تخزين معدات أمريكا الحربية على أرض بلده ?
هل وافق مجدى خليل على عبور سفن الأسطول الأمريكى من القناة أثناء ضرب العراق?
وتقول لكنه امريكى قبل ان يكون مصرى
فهل الذى فعل ذلك هم كما تقول أمريكيون قبل أن يكونوا سعوديين أو كويتيون أو قطريين أو أو أو
وقلت فى موضع آخر
تأكد لى بصفة قاطعة أن أعضاء المنتدى يفكرون بعواطفهم وليس بعقولهم
وأنا أؤيدك أنك أيضآ تفكر بتعصب وليس بالعقل

professor
28-05-2003, 05:06 PM
عزيزى الشيخ

ما دعانى الى قول ان الاستاذ مجدى خليل امريكانى على طول الخط انه يدافع عن امريكا على طول الخط

ليس اكثر ولا اقل

فاصحاب الايدولوجيات يجب ان ينقدوا انفسهم ويعرفوا مواطن الضعف فى النظرية او التطبيق

اما البعض فيؤمن بامريكا اكثر من الله وليس معنى هذا انى لا احب امريكا بل انى اتمنى ان اعيش فيها

لكن ليس معنى هذا ان اؤيدها على طول الخط

يا سيدى لا داعى للمزايده يوجد امريكان وكثيرون <وليسوا مسلمين بالمناسبة> يعارضون السياسة الامريكية

ولن نذهب بعيدا واحد مثل الاستاذ وليم الميرى وهو كاتب فى وطنى اقراء له اعتقد انه اذا قال رأيه هنا

سيشتم يا سيدى نحن نحارب التعصب لكن ليس بالتعصب

اما بالنسبه للاخ know اللى واخد منى موقف مش عارف ليه

انت بتسال مين اللى يقول ان فى مسلم متنور وسلملى على التروماى

اللى بيقول كده يا حبيبى الاستاذ مايكل منير وممكن ترجع لكلمته فى موضوع <شكر>

ايه رايك بقىhi:)

iwcab-11
28-05-2003, 08:26 PM
المسلم المتنور ( جزئياً ) هو المسلم الذى لا يعرف الإسلام فى حقيقته ولا يعرف تاريخ الإسلام ولم يقرأ النصوص الأصلية للإسلام ، فهو مسلم سطحى ، أو مسلم يرفض جزء من الإسلام بسبب إحتكاكه بالغرب ، وإذا تم الضغط على هذا المسلم بيستسلم للإسلام الأصلى ويتراجع عن معتقداته
إما بالنسبة لموضوع العقل قالمعروف أن العديد من اللصوص يتمتعون بذكاء كبير ويستخدمون ذكائهم فى الشر ، ولم يسمع أحد أن الشيطان غبى ، فالموضوع موضوع القلب وليس العقل ، الموضوع هو الصراع بين الخير والشر وبين المسيح والشيطان

knowjesus_knowlove
29-05-2003, 01:25 AM
يا أخى بروفيسور،

دعنى أقول لك ..............وللجميع هنا............. لا يوجد شئ إسمه مسلم متنور

وللجميع هنا.....أعتقد أن هذه الكلمة تشمل الأخ العزيز مايكل أيضا....
الذى يعلم كما نعلم جميعا أن وجود مسلم متنور هو من رابع المستحيلات

أنا أعرف أن مايعنيه هو المصرى المولود لأسره مسلمة ولكنه نما رافضا الإسلام وتعاليمه الإرهابيه فأصبح مسلما بالإسم فقط ومن هؤلاء على سبيل المثال الراحل فرج فودة و الدكتور سعد الدين إبراهيم والكاتب الكبير نجيب محفوظ وغيرهم كثيرون.

وأرجو أن تراجع نفسك وتنضم لهؤلاء الرجال الذين عرفوا كيف يستخدمون نعمة العقل التى وهبنا الله فميزوا بين الغث و الثمين.

يا أخى أنا لا أدعوك لأن تصبح مسيحيا ولكن لأن تعرف ما هو الضلال فتبتعد عنه .

وأيضا لماذا تعتقد أننى أتخذ موقفا شخصيا منك؟
موقفى هو ضد كل فكرشرير محرض على قتل وإفناء الأخر.

ودعنى أردد ما علمنا السيد المسيح إذ قال...
ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه؟

knowjesus_knowlove
29-05-2003, 01:35 AM
عفوا ..كان عندى سؤال نسيت أكتبه..

يا ترى المسلم المتنور ده بينور بالجاز ولا الكهربة ولا بول البعير؟

(kill: (kill:

star
29-05-2003, 09:01 AM
انا شايف ان بروفيسور كلامه معقول و اسلوبه مهذب

لماذا اذن السخريه منه يا knowjesus-knowlove

برجاء اعطاء الاخرين الفرصه للتعبير عن انفسهم و افكارهم بدون ان نحبطهم

احييك يا بروفيسور و اتمنى ان لا تيأس من بعض الردود

professor
29-05-2003, 04:35 PM
شكرا يا ستار

وربنا يزيد اعداد العقلاء(do:) (do:) (do:) (do:) (do:) (do:)

بالنسبه للاخ know

اقترح انشاء قسم خاص لمشاراكاته المميزة (kill: (kill: (kill:

knowjesus_knowlove
30-05-2003, 04:54 PM
يا أخ ستار إنت باين عليك مسيحى متنور..(kill: (kill:

.. يا ترى إنت قرأت ردى الأسبق؟؟ حكاية بول البعير دى كانت للفكاهه فقط لا غير... تحياتى لك وللأ خ بروفيسور

hanna3
31-05-2003, 06:06 AM
يا سيد بروفيسير رغم ان كلامك في شئ من المطقية الا انك تنكر علينا رد فعل يجب ان تكون مقبولة منطقيا لاننا كاقباط لا نجد اي امل واية يعني اننا نتكلم شوية نفضفض يا اخي هو انت شايف لنا جماعت قبطية لها رد فعل وبنضرب المسلمين زي ما هم بيعملوا يا اخي انا لا افهم ما تقصد هل نحن سبب الباء هل مطلوب منا ان نموت في صمت منذ 1400 عام وحتي الان يا اخي روح قول الكلام دا للقتلة والسفاحين وليس الضحايا
ويا ريت تقول لنا اية الحل اللي يخلينا نعيش في سلام وكرامة ومساواة مع المسلمين واحنا وراك
يعني لو عندنا جماعات ارهابية كان اي حد بقدر يتعدي علينا اصل احنا شعب **** يخاف ما يختشيش
يلا يا سيدي قول لنا اية الحل واحنا وراك
سلام
&Euml;

knowjesus_knowlove
03-02-2008, 12:33 PM
للرفع بمناسبة الإنتخابات الأمريكية

---------------------------------------------------------