View Full Version : فضائية روسيا اليوم تؤكد الاستعداد لتطبيق الاقتصاد الإسلامي
cristalmouth
11-08-2009, 05:58 AM
برنامج بانوراما ليلة أمس كان موضوعه الاقتصاد الاسلامي وامكانية تطبيقه في روسيا بعد أن اقتحم أوروبا الغربية.
وكان في البرنامج خبيران روسيان أكدا أن الاقتصاد الاسلامي أصبح مطلب الناس سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين لما يحققه من فوائد استثمارية وتوظيف فعال للأموال وقصر أجل تلك المشاريع مما يعزز الربح بدون فوائد مضاعفة (ربوية)
السؤال هنا المطروح : كيف يلجأ الروس للنبي العربي ابن الصحراء لينقذهم من أزمتهم المالية؟
جورج مايكل
11-08-2009, 06:42 AM
هل تستطيع ان تشرح لنا ماهو الاقتصاد الاسلامى ؟
وما هو دور الاقتصاد الاسلامى فى تعاملات البورصه وسوق المال وقوانين العرض والطلب
لا يوجد اقتصاد اسلامى اصلا حتى يطبق
الاسلام بنى على القتال وحصد الغنائم وبيع العبيد والاسرى وتحصيل الجزية وتقسيم الكل
ومن قتل كافرا فله سلبه والخمس لله وللرسول
وهذا كله اقتصاد حربى لا يطبق فى الدوله المدنيه
اما اذا كنت تقصد ما اخترغه المسلمين بعد محمد بمئات السنين فهذا لا يعد اقتصادا اسلاميا بل ينسب لمن اخترعوه فقط
cristalmouth
11-08-2009, 06:55 AM
هل تستطيع ان تشرح لنا ماهو الاقتصاد الاسلامى ؟
وما هو دور الاقتصاد الاسلامى فى تعاملات البورصه وسوق المال وقوانين العرض والطلب
لا يوجد اقتصاد اسلامى اصلا حتى يطبق
الاسلام بنى على القتال وحصد الغنائم وبيع العبيد والاسرى وتحصيل الجزية وتقسيم الكل
ومن قتل كافرا فله سلبه والخمس لله وللرسول
وهذا كله اقتصاد حربى لا يطبق فى الدوله المدنيه
اما اذا كنت تقصد ما اخترغه المسلمين بعد محمد بمئات السنين فهذا لا يعد اقتصادا اسلاميا بل ينسب لمن اخترعوه فقط
صدق أو لا تصدق أنت تعرف أكتر مني في الاقتصاد الاسلامي
الموضوع أنني أتابع فضائية روسيا اليوم باستمرار لأنها تضع وثائقيات حلوة ويوم أمس استغربت من موضوع الاقتصاد الاسلامي وخبيران روسيان يبحثان كيفية تطبيقه في روسيا والاثنان متفقان على ضرورة تطبيقه في روسيا الاتحادية وفهمت أن أوروبا الغربية قطعت شوط في الموضوع واستفادت في تلك التعاملات غير الربوية ولم تتأثر بالأزمة الحاصلة في الغرب.
أنا اسأل كيف دولة مسيحية كبيرة قائدة للمسيحيين تلجأ للعرب لحل مشاكلها الاقتصادية؟ أليس هذا دليل على أن محمد ملجأ للناس ونقذهم من أزماتهم.؟
موسي الأسود
11-08-2009, 07:07 AM
ببساطة شديدة يا زميل كريستال
هل في زمن محمد ما يعرف بعلم الاقتصاد !!
علي هذا كان محمد استفاد منه بدلا من أن يدان و يرهن سيفه و درعه لدي اليهودي !!
الم ينفق محمد و سيفه و درعه مرهون لدي احد اليهود !!!
اين الخبير الاقتصادي في هذه القصة الاسلامية !!
وامر آخر يا زميل
الدول الاسلامية هي افقر الدول عالميا اقتصاديا و تكنولوجيا وعلميا و حضاريا وطبيا و هندسيا ...... الخ
صباحك زي العسل
الاقتصاد الاسلامي:
الزكاة والضرائب والاجور وموضوع الربا والشركات والميراث وحقوق العاملين وغيرها الكثير يا جهالين بالاسلام
هناك تفصيل لكل مناحي الحياة في السيرة النبوية الشريفة
--<مسلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ م>--
موسي الأسود
11-08-2009, 07:47 AM
الاقتصاد الاسلامي:
الزكاة والضرائب والاجور وموضوع الربا والشركات والميراث وحقوق العاملين وغيرها الكثير يا جهالين بالاسلام
هناك تفصيل لكل مناحي الحياة في السيرة النبوية الشريفة
--<مسلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ م>--
اهلا يا زميل مناحي الحياة
نحن الجاهلون ام انتم العربان القحط
سؤالي مرة اخري يا زميل مناحي الحياة
لماذا مات محمد وهو راهن سيفه و درعه لدي اليهود الكفرة اعداء الدين
اين العقلية الاقتصادية لديك يا حفاة يا عراة يا راهني سيفوكم لدي اليهود اعداؤكم .
اقول لك لماذا؟؟؟!!!!
(مع اني لم اسمع بهذه القصة)
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يطلب لا منصب ولا مال وجاه
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عرض عليه في بداية نشر ديننا الاسلامي السيادة والمنصب والمال ورفض لأنه نبي الله وليس "تاجر دين"
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم توفي وقد بنى الدولة الاسلامية المتكاملة على الشرع الاسلامي ...ومع هذا لم يسرق ولم ينهب ولم يستخف بعقول الناس ليقول لهم " كفرو عن ذنبوكم بأن تدفعو لي الاموال كما يحصل في كنائسكم او ما يسمى بصكوك الغفران "
عرفت لماذا مات وهو يرهن سيفه ودرعه (إن صحت روايتك)؟؟؟
المعلم يعقوب القبطى
11-08-2009, 08:47 AM
اقول لك لماذا؟؟؟!!!!
(مع اني لم اسمع بهذه القصة)
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يطلب لا منصب ولا مال وجاه
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عرض عليه في بداية نشر ديننا الاسلامي السيادة والمنصب والمال ورفض لأنه نبي الله وليس "تاجر دين"
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم توفي وقد بنى الدولة الاسلامية المتكاملة على الشرع الاسلامي ...ومع هذا لم يسرق ولم ينهب ولم يستخف بعقول الناس ليقول لهم " كفرو عن ذنبوكم بأن تدفعو لي الاموال كما يحصل في كنائسكم او ما يسمى بصكوك الغفران "
عرفت لماذا مات وهو يرهن سيفه ودرعه (إن صحت روايتك)؟؟؟
الأخ العزيز ماهو الإقتصاد الإسلامى
سألوك هذا السؤال
فهربت لأنك لا تعلم عما تتكلم
ولا تستطيع تقديم مجرد فكره عما تتكلم
وهربت الى صكـوك الغفران وغيرها من الترهات
ولتبسيط الموضوع
ماهو القانون الإسلامى الواجب التطبيق على عاملى العرض والطلب المؤثرين فى أى سوق؟؟
تفضل أجبنا إن كان لديك إجابه
يقول تعالى (كبر مقتا عند الله ان تقولو ما لا تفعلون )
وانا لست متعمقا في الاقتصاد لأجاوبك ولكن أعدك بأن اتحرى وأتتيك بالرد ان شاء الله
ولكن بشكل عام الاسلام شمل كل شي اما بقاعدة شاملة او تفصيلية
cristalmouth
11-08-2009, 09:03 AM
نرجو الصبر حتى يتم تفريغ الحلقة من بانوراما ومشاهدتها بالفيديو لنرى ماذا يقول الخبراء الروس هل يوجد اقتصاد اسلامي أم لا؟
هم أعلم منا وسوف ترون أنهم يقولون بالحرف الواحد
(( لا يحتاج الاقتصاد الاسلامي لبرهان على وجوده لأنه حقيقة واقعة ومطلب بشري في أوروبا تحديدا))
كما أنهم قالوا : (( العجيب أن أوروبا تأخذ به وترفضه السعودية))
هذا هو الموقع لكن لأن الحلقة جديدة لم تفرغ بعد.
http://www.rtarabic.com/prg_panorama/
المعلم يعقوب القبطى
11-08-2009, 09:03 AM
يقول تعالى (كبر مقتا عند الله ان تقولو ما لا تفعلون )
وانا لست متعمقا في الاقتصاد لأجاوبك ولكن أعدك بأن اتحرى وأتتيك بالرد ان شاء الله
ولكن بشكل عام الاسلام شمل كل شي اما بقاعدة شاملة او تفصيلية
شكرا يا عزيزى على صـراحتك التى تستحق الإحترام
وقـــــــولك أنا لا أعلم بطـريقه مباشـره لا لبس فيـها ولا غموض
إذا أنت جئت لتبشر بخرافـه إسمها الإقتصـاد الإسلامى لمجرد انك سمعت فى الصحف والتلفزيون عــن ما يسمى الإقتصاد الإسلامى
elasmar99
11-08-2009, 09:22 AM
انا ايضا لا اصدق قصة رهن محمد لسلاحة لان محمد اصلا لم يكن يمتلك سلاح اشتراه من ماله, اسلحة محمد كلها كانت مسروقة من اليهود وها هي اسلحة محمد ومعظمها موجود في متحف إسطنبول.
1. السيف البَتَّار : غنِمه محمـد من بنو قينقاع (سرق من يهود يثرب)
2. السيف الحتف: غنِمه محمد من بنو قينقاع (سرق ايضا من يهود يثرب)
3. السيف ذُو الفَقَار: غنِمه محمد في غزّوة بـدر.
صراحتي وقول الحق هذه تعلمتها من الدين الاسلامي ومن اخلاق نبينا صلى الله عليه وسلم..وانا لم اقل انه لا يوجد اقتصاد اسلامي بل قلت ( انا لا اعلم بموضوع العرض والطلب) وقلت باني سأبحث عن الجواب لأان ديننا يامرنا بعدم الكذب وان لا نقول ما لا نعلم وأضفت مؤكدا انه اذا لم يكن هناك قاعدة تفصيلية بالعرض والطلب فان هناك قاعدة عامة تشملها بالاسلام
المعلم يعقوب القبطى
11-08-2009, 09:43 AM
صراحتي وقول الحق هذه تعلمتها من الدين الاسلامي ومن اخلاق نبينا صلى الله عليه وسلم..وانا لم اقل انه لا يوجد اقتصاد اسلامي بل قلت ( انا لا اعلم بموضوع العرض والطلب) وقلت باني سأبحث عن الجواب لأان ديننا يامرنا بعدم الكذب وان لا نقول ما لا نعلم وأضفت مؤكدا انه اذا لم يكن هناك قاعدة تفصيلية بالعرض والطلب فان هناك قاعدة عامة تشملها بالاسلام
أنـت يا عزيزى من نـــوع قـــالولوا ولا تعلم ولن تأتى بأى شئ عن الخــرافه المسماه الإقتصاد الإسلامى
وأنا أتحداك أن تثبت وجود ما يسمى الإقتصـــــاد الإسلامى
لو كان هناك إقتـصاد إسلامى يا عزيزى لما كانت الدول الإسلاميه هى صـفوه متسولى العالم
موسي الأسود
11-08-2009, 08:47 PM
اقول لك لماذا؟؟؟!!!!
(مع اني لم اسمع بهذه القصة)
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يطلب لا منصب ولا مال وجاه
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عرض عليه في بداية نشر ديننا الاسلامي السيادة والمنصب والمال ورفض لأنه نبي الله وليس "تاجر دين"
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم توفي وقد بنى الدولة الاسلامية المتكاملة على الشرع الاسلامي ...ومع هذا لم يسرق ولم ينهب ولم يستخف بعقول الناس ليقول لهم " كفرو عن ذنبوكم بأن تدفعو لي الاموال كما يحصل في كنائسكم او ما يسمى بصكوك الغفران "
عرفت لماذا مات وهو يرهن سيفه ودرعه (إن صحت روايتك)؟؟؟
لم تسمعي هذه القصة من قبل دليلا علي جهلك بالاسلام ... تبقي مش من مستوايا (sml15) .
افتح معي : صحيح البخارى
قالت عائشه : توفى رسول الله و درعه مرهونه عند يهودى بثلاثين صاعا من شعير
و ايضا في مسلم و الترمذى و النسائى و ابن ماجه
اين الاقتصاد الاسلامي من انسان مفلس و مديون لليهود !!
Zagal
11-08-2009, 11:25 PM
صراحتي وقول الحق هذه تعلمتها من الدين الاسلامي ومن اخلاق نبينا صلى الله عليه وسلم..(sml4)
وانا لم اقل انه لا يوجد اقتصاد اسلامي بل قلت ( انا لا اعلم بموضوع العرض والطلب) وقلت باني سأبحث عن الجواب لأان ديننا يامرنا بعدم الكذب (sml4)
وان لا نقول ما لا نعلم (sml4)
انت رائع يا hays
تكسب اثنين جنيه ....
فكل مقطع كتبته هو كذبه كامله ...
لا ادرى هل هذا سببه الجهل ام التقيه !!!
1- اخلاق نبينا - صلى الله عليه وسلم ..... opees
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما أنا بشر فأيما مسلم سببته أو لعنته أو جلدته فاجعلها له زكاة ورحمة .
opees
2- ديننا يامرنا بعدم الكذب
حدثنا عبد الرزاق أخبرنا سفيان عن عبد الله بن عثمان بن خثيم عن شهر بن حوشب عن أسماء بنت يزيد
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يصلح الكذب إلا في ثلاث كذب الرجل مع امرأته لترضى عنه أو كذب في الحرب فإن الحرب خدعة أو كذب في إصلاح بين الناس .
ومن القران - حلال للمسلم انكار الايمان فى حالات ...( كذب بتصريح الهى )
" مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ (sml4)بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ " .
وان لا نقول ما لا نعلم
وهل عبارة "الله اعلم" دى ... اختراع اسرائيلى مثلا !!!
طول عمركم بتتكلموا فيما لاتعلمون..
هل سمعت عن مصدر كلمة PEPSI
اسال شيوخكم وانت تعرف ... opees
"المؤمنة"
12-08-2009, 12:39 AM
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على الهادي الامين....
العجيب في الأمر انكم تتحدتون عن الإقتصاد الاسلامي ام السيف المرهونة أضن ان إجابة الأخ كافية فالرسول إشترى الدار الأخرة ...وهدا لم يمنع من اقامة دولة مسلمة تقوم على اقتصاد اسلامي ينبني على المنهج الرباني
تقوم عقيدة الاقتصاد الإسلامي على مبدأين:
المال مال الله ونحن مستخلفون فيه: وبذلك فنحن مسؤولون عن هذا المال، كسباً وإنفاقاً، أمام الله في الآخرة، وأمام الناس في الدنيا. فلا يجوز أن نكتسب المال من معصية أو ننفقه في حرام، ولا فيما يضر الناس.
دور المال: المال هو أداة لقياس القيمة ووسيلة للتبادل التجاري، وليس سلعة من السلع. فلا يجوز بيعه وشراؤه (ربا الفضل) ولا تأجيره (ربا النسيئة).
خصائص الاقتصاد الإسلامي
أهم خصائص الاقتصاد الإسلامي يمكن تصنيفها كما يلي:
شروط البائع و المشتري، و المبيع
يقدم الإسلام نظرة واضحة لموضوع الشروط و القواعد في كل الحياة و من ظمنها التجارة، فقد حدد الإسلام ثلاث شروط لمن يود البيع أو الشراء و هي:
البلوغ: لا يجوز لمن لم يبلغ الحلم أن يبيع و يشتري و يؤخذ ببيعه و شراءه، و في حين أجاز الشارع شراء الصغير للأشياء اليسيرة، فقد نهى عن الأخذ ببيعه.
العقل: لا يجوز بيع و شراء المجنون، و على عكس الصغير الذي يجوز أن يشتري الأشياء اليسيرة فإن المجنون لا يجوز له ذلك.
عدم الحظر عليه: الشخص المحظور عليه بسبب الإفلاس أو السفه لا يجوز له أن يشتري أو يبيع في أي حال من الأحوال.
هذا و قد حدد الإسلام أيضاً شروطاً للأشياء المبيعة، و هي:
التراضي: لا يتم البيع و الشراء إلا بالتراضي لقوله تعالى (إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ) (النساء:٢٩).
إنطباق شروط البائع و المشتري على طرفا العقد: و هي الشروط السابق ذكرها.
أن يكون مالاً متقوماً: لا يجوز بيع الأشياء النجسة و المحرمة، كالميتة و الخنزير و الخمر.. إلخ.
أن يكون مملوكاً أو مؤذوناً له في بيعه: لا يجوز أن يبيع الشخص ما ليس ملكه، طالما أن لم يؤذن له في ذلك، و في حال قام إنسان ببيع ما ليس ملكه فهو يعتبر من بيع الفضولي و له قواعد الخاصة به.
أن يكون مقدوراً على تسليمه: لا يجوز بيع ما لا يمكن تسليمه، كبيع السيارة التي سأشتريها العام القادمالقواعد الاقتصادية
المشاركة في المخاطر: وهي أساس الاقتصاد الإسلامي وعماده، وهي الصفة المميزة له عن غيره من النظم. فالمشاركة في الربح والخسارة، هي قاعدة توزيع الثروة بين رأس المال والعمل، وهي الأساس الذي يحقق العدالة في التوزيع.
موارد الدولة: لا ينفرد هذا النظام عن غيره في هذا الباب إلا في وجود الزكاة كمورد ينفرد به الاقتصاد الإسلامي. وهي أشبه شيء بالضرائب. لكنها ضرائب على المدخرات، لتشجع على الإنفاق بدلا من الكنز. مما يدفع عجلة الاقتصاد والإنتاج للدوران.
الملكية الخاصة: يحمي النظام الإسلامي الملكية الخاصة، فمن حق الأفراد تملك الأرض والعقار ووسائل الإنتاج المختلفة مهما كان نوعها وحجمها. بشرط أن لا يؤدي هذا التملك إلى الإضرار بمصالح عامة الناس، وأن لا يكون في الأمر احتكاراً لسلعة يحتاجها العامة. وهو بذلك يخالف النظام الشيوعي الذي يعتبر أن كل شيء مملوك للشعب على المشاع.
الملكية العامة: تظل المرافق المهمة لحياة الناس في ملكية الدولة أو تحت إشرافها وسيطرتها من أجل توفير الحاجات الأساسية لحياة الناس ومصالح المجتمع. وهو يخالف في ذلك النظام الرأسمالي الذي يبيح تملك كل شيء وأي شيء.
نظام المواريث في الإسلام، يعمل نظام المواريث على تفتيت الثروات وعدم تكدسها. حيث تقسم الثروات بوفاة صاحبها على ورثته حسب الأنصبة المذكورة في الشريعة.
الصدقات والأوقاف: وتعد الصدقات والأوقاف من خصائص الاقتصاد الإسلامي التي تعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي، وتغطية حاجات الفقراء في ظل هذا النظام.
تغليب المنفعة العامة على المنفعة الخاصة عند التضارب
مراقبة السوق ولكن دون التدخل في تحديد السعرعن طريق بما يسمى المحتسب.
الشفافية - حض الإسلام على الشفافية من خلال منع الرسول صلّى الله عليه وسلّم التجار من تلقي القوافل القادمة (منع تلقي الركبان).
تمييز ما يقع ضمن الممتكلات العامة أو الفردية وليس معناه التفرقة بين الممتلكات العامة والخاصة ولكن التمييز يعنى تبعا للقاعدة الفقهية دفع الضرر العام بالضرر الخاص
المحظورات في النظام الاقتصادي الإسلامي
تحريم الربا: الربا محرم في الإسلام. بنوعيه ربا الفضل وربا النسيئة.قال تعالى :"... وَأَحَلَّ اللَّهُ البَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ..." البقرة 275
تحريم الاحتكار:وهو محرم من السنة والأحاديث النبوية الشريفة. لما فيه من الإضرار بمصالح العامة والاستغلال لحاجاتهم. وما يتسبب فيه من قهر للمحتاج، وربح فاحش للمحتكر.
تحريم الاتجار في القروض: القروض هي إحدى صور المال. فلا يجوز الاتجار به، إذ أن المال لا يباع ولا يشترى.
تحريم بيع ما لا يمتلكه الفرد - وذلك لمنع المخاطرة أو المقامرة.
تحريم بيع الغرر، وبيع الغرر هو بيع غير المعلوم، مثل بيع السمك في الماء، أو أنواع المقامرة التي نراها منتشرة في مسابقات الفضائيات وشركات الهواتف، اتصل على رقم كذا لتربح أو أرسل رسالة لتربح. وهي كلها من صور المقامرة التي حرمها الله عز وجل.
تحريم الاتجار في المحرمات، فلا يجوز التربح من ماحرّم الله عز وجل، من التجارة في الخمور أو المخدرات أو الدعارة أو المواد الإباحية المختلفة، وغيرها من المحرمات، لأنها لا تعتبر مالاً متقوماً في الإسلام.
تحريم بيع العينة، و هو شكل من أشكال التحايل على الربا، حيث يقوم الفرد بشراء شيء ما من شخص على أن يتم السداد بعد مدة، ثم يقوم ببيعها مرة أخرى إلى صاحبها بسعر أقل من الذي إشتراه به فيقبض الثمن، ثم يعود بعد المدة المتفق عليها و يقوم بدفع المبلغ الذي يكون أكثر من المبلغ الذي قبضه، فيكون هذا ظاهره بيع و باطنه ربا، فحرمه الإسلام جمهوراً، قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ " اِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ وَاَخَذْتُمْ اَذْنَابَ الْبَقَرِ وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ وَتَرَكْتُمُ الْجِهَادَ سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلاًّ لاَ يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا اِلَى دِينِكُمْ "
نظرة الإسلام للسوق
يؤمن الاقتصاد الإسلامي بالسوق و دوره في الاقتصاد حيث أن ثاني مؤسسة قامت بعد المسجد في المدينة المنورة هي السوق ولم ينه النبي محمد صلى الله عليه و سلم العديد من الصحابة عن التجارة لا بل أن العديد من الصحابة كانوا من الأغنياء مثل أبو بكر الصديق ، و عثمان بن عفان، وعبد الرحمن بن عوف،وغيرهم.
الأدوات الاستثمارية في النظام الإسلامي
المضاربة: وهي أن يدفع صاحب المال مالاً لصاحب العمل، أو المؤسسة الاستثمارية من أجل استثماره له، على أن يتم توزيع الأرباح على أساس نسبة محددة من الربح، وليس من أصل المال، وهذا يحقق قدرا أكبر من العدالة في التوزيع عما يحقق النظام الربوي. ولا يتم توزيع الربح إلا بعد استعادة أصل رأس المال.
المرابحة: وهي أقرب شيء للتجارة العادية، أن يقوم صاحب المال بشراء سلعة من أجل بيعها بسعر أعلى. سواء كان هذا البيع الأخير آجلا أو تقسيطاً أو نقداً.
المشاركة: في المشاركة يكون الأطراف مشاركون بالمال والجهد، أو بأحدهما، وتكون ملكية النشاط التجاري مشتركة بينهم. ويتشاركون في تحمل الربح والخسارة.
الإجارة: أن يشتري صاحب المال أو المستثمر عقاراً أو معدّات بغرض تأجيرها. ويكون هذا الإيجار، بعد مصروفات الصيانة، هو ربح النشاط التجاري.
السَـلَم: وهي الصورة العكسية للبيع الآجل، ففيها يتم دفع المال مقابل سلعة آجلة. على أن تكون السلعة محددة وموصوفة وصفا يرفع الخلاف.
cristalmouth
12-08-2009, 12:56 AM
لم تسمعي هذه القصة من قبل دليلا علي جهلك بالاسلام ... تبقي مش من مستوايا (sml15) .
افتح معي : صحيح البخارى
قالت عائشه : توفى رسول الله و درعه مرهونه عند يهودى بثلاثين صاعا من شعير
و ايضا في مسلم و الترمذى و النسائى و ابن ماجه
اين الاقتصاد الاسلامي من انسان مفلس و مديون لليهود !!
النظام الاسلامي يقوم على تحريم الربا واستثمار المال وتوظيفه , لأن كنز المال يعني احتكاره ووقف تشغيله .
انت رائع يا hays
تكسب اثنين جنيه ....
فكل مقطع كتبته هو كذبه كامله ...
لا ادرى هل هذا سببه الجهل ام التقيه !!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما أنا بشر فأيما مسلم سببته أو لعنته أو جلدته فاجعلها له زكاة ورحمة .
Opees
حدثنا عبد الرزاق أخبرنا سفيان عن عبد الله بن عثمان بن خثيم عن شهر بن حوشب عن أسماء بنت يزيد
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يصلح الكذب إلا في ثلاث كذب الرجل مع امرأته لترضى عنه أو كذب في الحرب فإن الحرب خدعة أو كذب في إصلاح بين الناس .
ومن القران - حلال للمسلم انكار الايمان فى حالات ...( كذب بتصريح الهى )
" مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ (sml4)بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ " .
وهل عبارة "الله اعلم" دى ... اختراع اسرائيلى مثلا !!!
طول عمركم بتتكلموا فيما لاتعلمون..
هل سمعت عن مصدر كلمة pepsi
اسال شيوخكم وانت تعرف ... Opees
يا جاهل:
** أما بالنسبة أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه بشر.فنعم هو بشر لكنه اطهر واكرم البشر.واما بالنسبة للسب والشتم فإنه :
* هذه الأحاديث مبينة ما كان عليه صلى الله عليه وسلم من الشفقة على أمته , والاعتناء بمصالحهم , والاحتياط لهم , والرغبة في كل ما ينفعهم . , وأنه إنما يكون دعاؤه عليه رحمة وكفارة وزكاة ونحو ذلك إذا لم يكن أهلا للدعاء عليه والسب واللعن ونحوه , وكان مسلما
* لا يعني ورود هذه الصفات في الحديث انها كانت صفات متلازمة للرسول صلى الله عليه وسلم بل ربما شتم وربما سب
* الرسول صلى الله عليه وسلم بشربإعترافه وإيماننا يغضب ويرضا ..ولكن سؤالي لك : عن المسيح اللذين تدعون انه رب حسب قول انجيلكم وايمانكم : هل الرب يبكي ويجوع وينعس كما جاء في انجيلكم؟؟؟
نحن قلنا عن محمد بشر وانتم تحتجون انه شتم وسب فكيف لا تحتجون على الهكم ان ينعس ويجوع ويتعب و... كما يفعل البشر!!!!
** اما بالنسبة للكذب في الحديث الشريف:
*فإن حالات الاعداء والخصومة فإنها مبررة نفسها بنفسها
*أما بالنسبة للزوجة:الكذب من أقبح الذنوب, و هو يطح بصاحبه من العلياء إلى الثرى.
و إن اعتراف أحدنا بخطإه أو بتقصيره أو حتى بجهله لهو أفضل و أرفع للنفس من أن يخدعها و يخدع الآخرين بكذبة ينال من خلالها شيئا ً لا يستحقه.
إذن ما المقصود من جواز تجاوز الصدق بين الزوجين ؟ و كيف نوفق بين هذا الحديث و بين الأحاديث الأخرى التي تنهى عن الكذب ؟؟
مع علمنا أن بعض الأئمة رحمهم الله - و منهم الطبري - ذكروا بأن الكذب لا يحل بأي حال, و أن هذه الرُّخص تكون بالتورية.
أي أن يتلفظ الإنسان بكلام يحتمل معنيين فيقصد بها شيئا ً بينما السامع يفهم منها شيئا ً آخر. و ذلك في الحالات المذكورة.
و بعض العلماء أجاز الكذب في هذه المواضع.
لكن- و بغض النظر عن الرأيين -, هل المجال مفتوح على مصراعيه للكذب بين الزوجين ؟
الجواب بالطبع لا.
فالأصل أن العلاقة بينهما مثل العلاقة مع الغير حيث يحرم الكذب, لكن تخصيص الحالة بقول الراوي: ( حديث الرجل امرأته و حديث المرأة زوجها ) تشير إلى ذلك الكلام الذي يخص العلاقة بينهما كزوجين و الذي لا مكان له مع الآخرين.
أي الكلام المتعلق بالغزل و المداعبة و العلاقة الخاصة.
و الحقيقة أنه دون هذا الترخيص فإن المرأ سيقع في حرج, حيث سيكون بين خيارين:
إما أن يتحرى لكل كلمة يقولها و يحرص ألا ينطق إلا صدقا ً - كما هو المطلوب خارج العلاقة الزوجية - و في هذه الحالة لن يتمكن من إطلاق عنان كلماته ليتغزل بزوجته و يُسمعها من الكلام ما تحبه, و الذي لا يهمها أن يكون صادقا ً بنسبة مئة في المئة, لكنها تستمتع بسماعه.
( مثلا ً حينما يقول لها: أنت أجمل امرأة في الكون. فهل كلامه هذا صحيح مئة في المئة ؟ الأرجح أنه يوجد نساء أجمل منها حتى و لو كانت جميلة, كما أنه لم يرَ كل نساء الدنيا, فكيف حكم بأنها أجمل امرأة " في الكون ".
لكن المرأة و رغم علمها بأنه يبالغ لكنها تحب سماع مثل هذا الكلام و تستمتع به.
و لا يمكن للحياة الزوجية أن تستمر دون إسماعها مثل هذا الكلام الذي يشعرها بأنها " جميلة " و " مرغوبة لدى زوجها ", و أنها " يحبها بشكل لا يوصف ".
و حاجة المرأة إلى مثل هذه الكلمات توازي حاجة الرجل إلى العملية الجنسية.
الحالة الثانية - لو لم يكن في هذا الأمر رخصة - فإنه تحت ضغط رغبته في إسماعها مثل هذه الكلمات فإنه قد يُقدم على التلفظ بها فينكسر بالتالي حاجز الرهبة من هذا الذنب الشنيع المسمى بـ "الكذب", فتستسهل نفسه الاستمرار في الوقوع فيه.
لذلك الرأي الذي نراه أن الكذب حرام , و على المسلم تجنبه بما فيه الحياة الزوجية العادية. أماالعلاقة الخاصة بينهما فيُرخص فيها تجاوز الصدق, و هو أمر ليس بمعيب و لا ينتج عنه أي ضرر, و بالعادة يعلم كل طرف بأن في كلام صاحبه " خراطة ", لكنها مقبولة و محببة و محدودة في هذه الأجواء.
* أما في الاية القرآنية:فإن ديننا يهتم الى الاخلاص مع الله بالايمان ويهتم بالباطن وليس الظاهر: فمثلا اذا وقع احد في أيد اعداء الاسلام أمثالك وأرادو قتله مقابل إسلامه فإنه يحمي نفسه.
* والآن دعني اسألك عن انجيلكم "الصادق" كيف يقول عن الهكم كذاب؟؟؟
ففي انجيل يوحنا/الاصحاح 7/فقرة 8 تقول:
في حديث عيسى لأخوته عندما ارادو ان يصعدو للعيد:
(اصعدوا انتم الى هذا العيد.انا لست اصعد بعد الى هذا العيد لان وقتي لم يكمل بعد)
ويرجع انجيلكم يقول في فقرة 10 من نفس الاصحاح :
(ولما كان اخوته قد صعدوا حينئذ صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء)
فأما أن تجاوبني وتقر ان الانجيل محرف ولا يمكن لإلهك ان يكذب.واما ان تجاوبني بأن انجيلكم صادق وان عيسى ليس إله لأن الاله لا يكذب
*وبالنسبة ل (الله أعلم ) فنعم الله أعلم ، ألله يعلم كل شي لأنه خلق كل شيء ورب كل شيء ، ما رأيك بإلهك (المفترض انه خلق الشجر)فجاء على شجرة واراد ان يأكل من ثمرها فأكتشف انه كان ليس وقت اثمارها هههههههههه.
هذا واستغفر الله العلي العظيم وأسأله أن يهدي اللذين ضلوا ...آمين
cristalmouth
12-08-2009, 07:55 AM
كيف يمكننا أن نغض النظر عن الاقتصاد البنكي الاسلامي وهو حقيقة في الغرب؟
الذين ينفقون مالهم لفتح هذه البنوك ويحققون عوائد من خلالها هل نتهمهم بالهبل والسفاهة؟
هذه بريطانيا العظمى تحتضنهم وتروج لاعتبارهم منقذ من الأزمة العالمية للمال
إقرأ ماذا كتب By Nick Jackson
http://www.independent.co.uk/student/postgraduate/postgraduate-study/as-islamic-banking-takes-off-new-courses-are-being-set-up-in-the-universities-770759.html
http://www.independent.co.uk/multimedia/archive/00013/pedp7_13096t.jpg
http://i.dailymail.co.uk/i/pix/2008/10/06/article-0-02EA8D9900000578-326_468x286.jpg
BIANCO
12-08-2009, 08:05 AM
السلام على من اتبع هدى
اما بعد
فعماد الاقتصاد الاسلامى هو التجارة والربح بطريقة المتوالية العددية شبيه بطريقة التكاثر فى الخلايا الحية (والسرطانية)حيث تنقسم الخلية الى خليتين و الخليتين الى اربع ....وهكذا .و هذا ما يعد أعجازا جديدا اكتشفه خبراء الاقتصاد فى الغرب الكافر فى عصرنا الحالى .
و تتلخص الفكرة فى عرض سلعة معينة جيدة المنظر خارجيا فقط أما داخليا فهى فاسدة تماما .
من يشترى
من يقبل شراء هذه السلعة تعطى له مميزات و صلاحيات عدة منها الوعود بحياة سعيدة على الارض و الجنة بعد الموت وله الحق فى الانتساب لخير امة اخرجت للناس .
ولكن على المشترى وجوب المشاركة فى بيع هذه السلعة بكل جهده وتوسيع دائرة مبيعاته و كلما زادت قدرته على البيع زادت المميزات التى يحصل عليها.
من يرفض الشراء
من يرفض الشراء يعتبر مواطن اقل منزلة يجب على المشترين احتقاره و اساءة معاملته وعليه بدفع ضريبة للمشترين مقابل حمايته و العيش فى ذمتهم (المشترين) فان رفض وجب قتله وسبى عائلته أو تهجيرة حتى لا تحدث فتنة بين المشترين .
فاذا غطت مبيعات هذه السلعة بلد ما فيجب الاغارة على بلد آخر لبيعها وليقبل المشترون عليها أفواجا.وهلم جرا .
هذا بأختصار شديد مفهوم الاقتصاد الاسلامى.
جورج مايكل
12-08-2009, 06:02 PM
انت لسه من شويه قلتى انك لا تعرفين شيئا عن مايسمى بالاقتصاد الاسلامى ولسه لكى عين تقولى ان مفيش حد رد عليكى
هو انتى فاهمه حاجه اصلا علشان حد يرد عليكى ؟
جورج مايكل
12-08-2009, 06:35 PM
العجيب في الأمر انكم تتحدتون عن الإقتصاد الاسلامي ام السيف المرهونة أضن ان إجابة الأخ كافية فالرسول إشترى الدار الأخرة ...وهدا لم يمنع من اقامة دولة مسلمة تقوم على اقتصاد اسلامي ينبني على المنهج الرباني
اى دار اخرة اشتراها وهو الذى لم يضمن لنفسه الجنه
حصد محمد الكثير من غزواته فله خمس الغنائم والسبايا وكان عنده جوارى وعبيد فاين ذهب كل ذلك ؟
تقوم عقيدة الاقتصاد الإسلامي على مبدأين:
المال مال الله ونحن مستخلفون فيه: وبذلك فنحن مسؤولون عن هذا المال، كسباً وإنفاقاً، أمام الله في الآخرة، وأمام الناس في الدنيا. فلا يجوز أن نكتسب المال من معصية أو ننفقه في حرام، ولا فيما يضر الناس.
دور المال: المال هو أداة لقياس القيمة ووسيلة للتبادل التجاري، وليس سلعة من السلع. فلا يجوز بيعه وشراؤه (ربا الفضل) ولا تأجيره (ربا النسيئة).
وماذا عن مال غير المسلمين الذى هو غنيمه للمسلمين هل ستقتلوهم وتاخذوا اموالهم كما قتل محمد كنانه ابن الربيع من اجل كنزه ؟؟؟؟؟
دخول ايمان الشخص فى المعاملات الماليه هو مسئوليه امام الله فقط وليس امام المجتمع اى ان المساءله عنه يوم الحساب
لم تاتينا بالايات الصريحه الداله على هذه المبادئ من القران
الم نقل لكم ان كل هذا تاليف بعيد عن الدين
خصائص الاقتصاد الإسلامي
أهم خصائص الاقتصاد الإسلامي يمكن تصنيفها كما يلي:
شروط البائع و المشتري، و المبيع
يقدم الإسلام نظرة واضحة لموضوع الشروط و القواعد في كل الحياة و من ظمنها التجارة، فقد حدد الإسلام ثلاث شروط لمن يود البيع أو الشراء و هي:
البلوغ: لا يجوز لمن لم يبلغ الحلم أن يبيع و يشتري و يؤخذ ببيعه و شراءه، و في حين أجاز الشارع شراء الصغير للأشياء اليسيرة، فقد نهى عن الأخذ ببيعه.
العقل: لا يجوز بيع و شراء المجنون، و على عكس الصغير الذي يجوز أن يشتري الأشياء اليسيرة فإن المجنون لا يجوز له ذلك.
عدم الحظر عليه: الشخص المحظور عليه بسبب الإفلاس أو السفه لا يجوز له أن يشتري أو يبيع في أي حال من الأحوال.
وهل تظن ان القوانين الاقتصاديه العلمانيه ليس بها هذه المبادئ ؟
هذا و قد حدد الإسلام أيضاً شروطاً للأشياء المبيعة، و هي:
التراضي: لا يتم البيع و الشراء إلا بالتراضي لقوله تعالى (إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ) (النساء:٢٩).
إنطباق شروط البائع و المشتري على طرفا العقد: و هي الشروط السابق ذكرها.
أن يكون مالاً متقوماً: لا يجوز بيع الأشياء النجسة و المحرمة، كالميتة و الخنزير و الخمر.. إلخ.
ومن الذى يحدد ان هذه الاشياء محرمه ام لا هل سيجلس الشيوخ فى الغرف التجاريه وبذلك يرمى الاقتصاد فى احضان شيوخ محبين للمال يبيعون الفتاوى بالمال؟
أن يكون مملوكاً أو مؤذوناً له في بيعه: لا يجوز أن يبيع الشخص ما ليس ملكه، طالما أن لم يؤذن له في ذلك، و في حال قام إنسان ببيع ما ليس ملكه فهو يعتبر من بيع الفضولي و له قواعد الخاصة به.
أن يكون مقدوراً على تسليمه: لا يجوز بيع ما لا يمكن تسليمه، كبيع السيارة التي سأشتريها العام القادمالقواعد الاقتصادية
اتنا من القران مايشير الى ذلك لنعرف انه اقتصاد اسلامى
المشاركة في المخاطر: وهي أساس الاقتصاد الإسلامي وعماده، وهي الصفة المميزة له عن غيره من النظم. فالمشاركة في الربح والخسارة، هي قاعدة توزيع الثروة بين رأس المال والعمل، وهي الأساس الذي يحقق العدالة في التوزيع.
ويدعى المستثمر ان بضاعته خسرت فياكل على الناس اموالهم والمسائله يوم الحساب كما اشرنا سابقا
موارد الدولة: لا ينفرد هذا النظام عن غيره في هذا الباب إلا في وجود الزكاة كمورد ينفرد به الاقتصاد الإسلامي. وهي أشبه شيء بالضرائب. لكنها ضرائب على المدخرات، لتشجع على الإنفاق بدلا من الكنز. مما يدفع عجلة الاقتصاد والإنتاج للدوران.
ويتم اجبار الناس على دفع الزكاه
الملكية الخاصة: يحمي النظام الإسلامي الملكية الخاصة، فمن حق الأفراد تملك الأرض والعقار ووسائل الإنتاج المختلفة مهما كان نوعها وحجمها. بشرط أن لا يؤدي هذا التملك إلى الإضرار بمصالح عامة الناس، وأن لا يكون في الأمر احتكاراً لسلعة يحتاجها العامة. وهو بذلك يخالف النظام الشيوعي الذي يعتبر أن كل شيء مملوك للشعب على المشاع.
الملكية العامة: تظل المرافق المهمة لحياة الناس في ملكية الدولة أو تحت إشرافها وسيطرتها من أجل توفير الحاجات الأساسية لحياة الناس ومصالح المجتمع. وهو يخالف في ذلك النظام الرأسمالي الذي يبيح تملك كل شيء وأي شيء.
وماذا لو كان عند شخص مثل كنانه ابن الربيع هل يحمى الاقتصاد الاسلامى كنزه ام ياتى شخص مثل محمد فيضربه فى صدره حتى يقر بكنزه ثم يقتله وياخذ زوجته وهى مازالت عروس؟؟؟
نظام المواريث في الإسلام، يعمل نظام المواريث على تفتيت الثروات وعدم تكدسها. حيث تقسم الثروات بوفاة صاحبها على ورثته حسب الأنصبة المذكورة في الشريعة.
على ان تظلم المراه وتاخذ نصف حقها من الميراث
الصدقات والأوقاف: وتعد الصدقات والأوقاف من خصائص الاقتصاد الإسلامي التي تعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي، وتغطية حاجات الفقراء في ظل هذا النظام.
تغليب المنفعة العامة على المنفعة الخاصة عند التضارب
وهل سيكفل النظام الاسلامى من يعيشون فى الدوله من غير المؤمنين بالاسلام ؟
مراقبة السوق ولكن دون التدخل في تحديد السعرعن طريق بما يسمى المحتسب.
الشفافية - حض الإسلام على الشفافية من خلال منع الرسول صلّى الله عليه وسلّم التجار من تلقي القوافل القادمة (منع تلقي الركبان).
الم يكن محمد يسطو هو وعصابته على قوافل قريش ؟
تمييز ما يقع ضمن الممتكلات العامة أو الفردية وليس معناه التفرقة بين الممتلكات العامة والخاصة ولكن التمييز يعنى تبعا للقاعدة الفقهية دفع الضرر العام بالضرر الخاص
والذى يحدد ذلك قد يكون صاحب مصلحه
مثلما قامت الثوره بتاميم اراضى المسيحين فى سنه 52
المحظورات في النظام الاقتصادي الإسلامي
تحريم الربا: الربا محرم في الإسلام. بنوعيه ربا الفضل وربا النسيئة.قال تعالى :"... وَأَحَلَّ اللَّهُ البَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ..." البقرة 275
تحريم الاحتكار:وهو محرم من السنة والأحاديث النبوية الشريفة. لما فيه من الإضرار بمصالح العامة والاستغلال لحاجاتهم. وما يتسبب فيه من قهر للمحتاج، وربح فاحش للمحتكر.
تحريم الاتجار في القروض: القروض هي إحدى صور المال. فلا يجوز الاتجار به، إذ أن المال لا يباع ولا يشترى.
تحريم بيع ما لا يمتلكه الفرد - وذلك لمنع المخاطرة أو المقامرة.
تحريم بيع الغرر، وبيع الغرر هو بيع غير المعلوم، مثل بيع السمك في الماء، أو أنواع المقامرة التي نراها منتشرة في مسابقات الفضائيات وشركات الهواتف، اتصل على رقم كذا لتربح أو أرسل رسالة لتربح. وهي كلها من صور المقامرة التي حرمها الله عز وجل.
تحريم الاتجار في المحرمات، فلا يجوز التربح من ماحرّم الله عز وجل، من التجارة في الخمور أو المخدرات أو الدعارة أو المواد الإباحية المختلفة، وغيرها من المحرمات، لأنها لا تعتبر مالاً متقوماً في الإسلام.
تحريم بيع العينة، و هو شكل من أشكال التحايل على الربا، حيث يقوم الفرد بشراء شيء ما من شخص على أن يتم السداد بعد مدة، ثم يقوم ببيعها مرة أخرى إلى صاحبها بسعر أقل من الذي إشتراه به فيقبض الثمن، ثم يعود بعد المدة المتفق عليها و يقوم بدفع المبلغ الذي يكون أكثر من المبلغ الذي قبضه، فيكون هذا ظاهره بيع و باطنه ربا، فحرمه الإسلام جمهوراً، قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ " اِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ وَاَخَذْتُمْ اَذْنَابَ الْبَقَرِ وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ وَتَرَكْتُمُ الْجِهَادَ سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلاًّ لاَ يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا اِلَى دِينِكُمْ "
وطبعا الشيوخ هم من يحددون حسب هواهم ومصالحهم ومايدفع لهم ماهو المحرم وما هو المباح
نظرة الإسلام للسوق
يؤمن الاقتصاد الإسلامي بالسوق و دوره في الاقتصاد حيث أن ثاني مؤسسة قامت بعد المسجد في المدينة المنورة هي السوق ولم ينه النبي محمد صلى الله عليه و سلم العديد من الصحابة عن التجارة لا بل أن العديد من الصحابة كانوا من الأغنياء مثل أبو بكر الصديق ، و عثمان بن عفان، وعبد الرحمن بن عوف،وغيرهم.
ولماذا لم يؤمن محمد قوافل قريش التى كان يسطو عليها
الأدوات الاستثمارية في النظام الإسلامي
المضاربة: وهي أن يدفع صاحب المال مالاً لصاحب العمل، أو المؤسسة الاستثمارية من أجل استثماره له، على أن يتم توزيع الأرباح على أساس نسبة محددة من الربح، وليس من أصل المال، وهذا يحقق قدرا أكبر من العدالة في التوزيع عما يحقق النظام الربوي. ولا يتم توزيع الربح إلا بعد استعادة أصل رأس المال.
المرابحة: وهي أقرب شيء للتجارة العادية، أن يقوم صاحب المال بشراء سلعة من أجل بيعها بسعر أعلى. سواء كان هذا البيع الأخير آجلا أو تقسيطاً أو نقداً.
المشاركة: في المشاركة يكون الأطراف مشاركون بالمال والجهد، أو بأحدهما، وتكون ملكية النشاط التجاري مشتركة بينهم. ويتشاركون في تحمل الربح والخسارة.
الإجارة: أن يشتري صاحب المال أو المستثمر عقاراً أو معدّات بغرض تأجيرها. ويكون هذا الإيجار، بعد مصروفات الصيانة، هو ربح النشاط التجاري.
السَـلَم: وهي الصورة العكسية للبيع الآجل، ففيها يتم دفع المال مقابل سلعة آجلة. على أن تكون السلعة محددة وموصوفة وصفا يرفع الخلاف.
ومن قتل كافرا فله سلبه
واغزو تغنموا بنات الاصفر
هذه ايضا ادوات استثماريه لا يمكن اغفالها
من يوم اهمل المسلمين الغزوات وجمع الجزيه من غير المسلمين والاقتصاد الاسلامى زفت فى زفت
جورج مايكل
12-08-2009, 06:51 PM
جميع من عملوا بالاقتصاد الاسلامى فى شركات توظيف الاموال طمعوا فى الاموال وسرقوها ونهبوها وهربوا بها الى الخارج
والامثله لا تعد ولا تحصى
الشيوخ الذين سيحددون المباح والمحظور من السلع والمعاملات هم اصلا نصابين ودجالين امثال الشيخ يوسف البدرى الذى اخذ من بنت 400 جنيه وباقى له مائه جنيه في مقابل رقيه شرعيه امال لو كانت مش شرعيه كان اخد منها كام
مصدر اموال المسلمين فى القران هو من الغزوات وليس من العمل
antonius
12-08-2009, 06:55 PM
شكرا لجهودك أختي الكريمة , لا تتعبي نفسك لأن الروس جادون في تطبيق الاقتصاد الإسلامي
دا انت سمعت ثنين روس يتكلموا في الموضوع...كيف ايقنت انهم سيطبقوه يا ترى؟؟
!!!
غريب!
موسي الأسود
12-08-2009, 07:19 PM
النظام الاسلامي يقوم على تحريم الربا واستثمار المال وتوظيفه , لأن كنز المال يعني احتكاره ووقف تشغيله .
ومن اجل هذا رهن رسولك سيفه و درعه عند اليهودي
رسول مفلس و علي الحديدة و راهن درعه و سيفه من اجل صاعين شعير فكيف يؤسس دولة اقتصادية وهمية .
antonius
12-08-2009, 11:21 PM
يا ترى اين الايات الكريمة في النظام الاسلامي الفتاك دة؟؟
ممكن ادراجهم لنتعلم!!!
امازيغي
13-08-2009, 09:46 PM
ما هو الاقتصاد الاسلامي ؟
المطلوب دلائل قرانية.............
Pharo Of Egypt
14-08-2009, 08:20 AM
ما هو الاقتصاد الاسلامي ؟
المطلوب دلائل قرانية.............
الخمس للات و رسوله و طبعاً الأربع أخماس لبقية العصابة
تنفع دى؟
)Aa:)(MM:}