تسجيل الدخول

View Full Version : رضاع الكبير يدخل حيز التنفيذ


المعلم يعقوب القبطى
22-06-2010, 01:40 PM
دخلت فتوى رضاع الكبير تحليلا للخلوة الشرعيه بإذن الله وعلى بركه الله لصاحبهاالشيخ السعودى الفاضل
" عبد المحسن العبيكان "
أعزه الله حيز التنفيذ
وبدأ تطبيق رضاع الكبير على أرض الواقع فى بلاد المملكه العربيه السعوديـه حفظها الله
فقد تناقلت العديد من وسائل الإعلام العربانيه خبر مفاده ان أحد السائقين "المُسنين "يحمل الجنسيه "المصريـه" ومقيم فى منطقة الدمام يقوم بتوصيل "المُعلمات "الى أعمالهن قد طلب من إحدى المعلمات
"إقامة شرع الله وتطبيق حدوده المعلومه" بإرضاعه عملا بفتوى الشيخ العبيكان حفظه الله وإقتدائا بسنة الرسول الكريم الذى أمر "إبنة سهيل" بإرضاع "سالم""مولى أبو حذيفه"

وكان السائق المصرى "المُسترضع" على بركة الله قد طلب من المعلمه أن "ترضعه" أول مره إلا أنها
"رفضت "تنفيذ حدود الله وإمتنعت عن طاعة الله ورسوله وأولى الأمر من المسلمين وتمنعت عن الإقتداء بسنه خير الأنام
هذه السنه الشريفه التى على هديها شرب الصحابه بول الرسول وإستمتعوا بأريج نخامته الطاهره ناهيك عن أجنحه الذباب الحجازيه وأبوال البعران البكريـه وكلها من الادويه الشافيه المعافيه بإذن الله
ولا حول ولا قوه إلا بالله العلى العظيم صاحب العرش ذو الأطيط خالق الحوريات ومنشأ الغلـــمان
حقا لقد كان أفضل خلق الله وكان أحيا من العذراء فى خدرها

طير السلام
22-06-2010, 03:55 PM
اين ؟؟
انا مسلم ؟؟
اين يدخل حيز التنفيذ .. هذا سبب ضياعكم
تثقون من كلام ضائع ..

؟؟ لماذا تعمم عالمسلمين ؟ الرجل عندما افتى
كل الشيوخ وقفوا ضدو ..
انا مش فاهم .. انتو عاملين المسلمين متفرقين واغبيا وما بيفهمو ..
مع انو بشهادة علماء العالم حتى الى مش مسلمين بيقولو انو القرءان كتاب لا يقدر اى بشر يكتبو ؟؟
اساسا انتو بتطلعو علينا .. لو عمل المسلمين منتدى يبين فيه عيوب دينكم " الحالى " ورجال دينو مش رح نخلص ! tea:(

المعلم يعقوب القبطى
22-06-2010, 05:35 PM
انا مسلم ؟؟
وأنا مسيحى
اين يدخل حيز التنفيذ .. هذا سبب ضياعكم
أين هو "ضياعنا" يا هذا
هل الذى أصدر الفتوى هو رجل دين مسيحى أم الفتوى صادره من عبد المحسن العبيكان ومن قبله العديدون من أساطين الدين الإسلامى أذكر منهم الدكتور عزت عطيه رئيس قسم الحديث بالأزهر؟؟
هل إستندت الفتوى الى غير الاحاديث الصحيحه؟؟
تثقون من كلام ضائع ..؟؟
روح قول الكلام ده لمشايخ الفتوى وليس متلقيها
لماذا تعمم عالمسلمين ؟ الرجل عندما افتى كل الشيوخ وقفوا ضدو ..انا مش فاهم .. انتو عاملين المسلمين متفرقين واغبيا وما بيفهمو ..مع انو بشهادة علماء العالم
أثبت ضياعه يا أخى أعزك الله ونحن فى إنتظارك
حتى الى مش مسلمين بيقولو انو القرءان كتاب لا يقدر اى بشر يكتبو ؟؟
شبعنا خطب جمعه يا أخى
اساسا انتو بتطلعو علينا .. لو عمل المسلمين منتدى يبين فيه عيوب دينكم " الحالى " ورجال دينو مش رح نخلص !
كل حبايبك المشايخ بيقولوا الكلمتين دول فى الأول وبعدين يولوا أدبارهم فى أول مناقشه

طير السلام
23-06-2010, 08:39 AM
وأنا مسيحى

أين هو "ضياعنا" يا هذا
هل الذى أصدر الفتوى هو رجل دين مسيحى أم الفتوى صادره من عبد المحسن العبيكان ومن قبله العديدون من أساطين الدين الإسلامى أذكر منهم الدكتور عزت عطيه رئيس قسم الحديث بالأزهر؟؟
هل إستندت الفتوى الى غير الاحاديث الصحيحه؟؟

أثبت ضياعه يا أخى أعزك الله ونحن فى إنتظارك

شبعنا خطب جمعه يا أخى

كل حبايبك المشايخ بيقولوا الكلمتين دول فى الأول وبعدين يولوا أدبارهم فى أول مناقشه

يا سلام عليك يا معلم قبطى . .
اقلك كلمة .. هذا نقص وجدناه .. هل نقص فى الدين الاسلامى ام فى الشيوخ .. فى الشيوخ ..
انا مستعد ان اضع فى هذا المنتدى اكبر فضائح لعلماء المسيحين الحالين بالفيديو ايضا اذا سمحتم لى و لا تحذفوا مواضيعى ..
الشيخ = انسان .. = ناقص والكمال فقط لله
فى الديانة المسيحية = الكاهن والبابا ناقص ايضا والكمال لله
فى اليهودية الحاخامات = ناقص والكمال لله
وتسمعون ايضا عن فضائح الحاخامات الجنسية و وانا اعرف عن فضائح علماؤكم ولكنى اثق انهم لا يمثلون المسيحية لانهم بالنهاية بشر وقد تقع عليهم اخطاء ولا اعمم على جميع علماؤكم
.. ومن ثم .. اخبرنى .. قلت لك انا مسلم واستغربت من كلامك .. لاننى فى بلادى المسلم لا يوجد من هذا الكلام من النوع اصلا .. والاخوة فى السعودية هذا الكلام غير مطبق .. الرجاء ان تحضر المعلومات صحيحة

المعلم يعقوب القبطى
23-06-2010, 09:36 AM
اقلك كلمة .. هذا نقص وجدناه ..
قول الكلام كله المنتدى مفتوح للحوار

هل نقص فى الدين الاسلامى ام فى الشيوخ .. فى الشيوخ .
أريد كلاما "مباشرا وواضحا" وليس اللف والدوران حول الأمور
أو بعبارة أخرى
حوار يخدم الحقيقه ويصب فيهاوليس "لحفظ ماء وجه دين الإسلام"
هل كل الأشياخ رجال العلم الدينى ومن ضمنهم "عبد المحسن العبيكان" وعلى رأسهم "عزت عطيه"رئيس قسم الحديث فى جامعة الأزهر دجالين وكذابين ويجب أن يتبوئوا مقعدهم من النار ويحرموا من حور العين ذوى المؤخرات القياسيه والغلــمـــــان المخلدين المحصنين ضد الصداع والنزيف ؟؟
فى الديانة المسيحية = الكاهن والبابا ناقص ايضا والكمال لله فى اليهودية الحاخامات = ناقص والكمال لله
وهل المسيحيه واليهوديه "حجه على المسلمين" يا صاحب العلم وربيب
الفهم حتى تشهرهما كحجه فى مواجهه أصحابها؟
أليستا "ديانات منسوخه" بدين محمد ؟؟
اليس هذه "مسلماتكم وقواعدكم" يا هذا؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله

طير السلام
23-06-2010, 05:06 PM
قول الكلام كله المنتدى مفتوح للحوار


أريد كلاما "مباشرا وواضحا" وليس اللف والدوران حول الأمور
أو بعبارة أخرى
حوار يخدم الحقيقه ويصب فيهاوليس "لحفظ ماء وجه دين الإسلام"
هل كل الأشياخ رجال العلم الدينى ومن ضمنهم "عبد المحسن العبيكان" وعلى رأسهم "عزت عطيه"رئيس قسم الحديث فى جامعة الأزهر دجالين وكذابين ويجب أن يتبوئوا مقعدهم من النار ويحرموا من حور العين ذوى المؤخرات القياسيه والغلــمـــــان المخلدين المحصنين ضد الصداع والنزيف ؟؟

وهل المسيحيه واليهوديه "حجه على المسلمين" يا صاحب العلم وربيب
الفهم حتى تشهرهما كحجه فى مواجهه أصحابها؟ !
أليستا "ديانات منسوخه" بدين محمد ؟؟
يا رجل .. الديانة المسيحية واليهودية كانت اديان صحيحة وتم تحرفيها
اليس هذه "مسلماتكم وقواعدكم" يا هذا؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا انا ما قلت دجالين وكذابين .. وهم شيوخ ولكن اخطؤا فى تفسيرهم >> انت فهمك بطىىىىىء
لا حوول ولا قوة الا بالله
اجمل ديانة فى العالم هي الاسلام
انا حتى كل ما اتكلم معكم بتمكن وبثق من ديني لانكم حتى ما بتجاوبو المطلوب وبتتهربوا بكلام تــــــــــــافه

المعلم يعقوب القبطى
23-06-2010, 05:21 PM
لا انا ما قلت دجالين وكذابين .. وهم شيوخ ولكن اخطؤا فى تفسيرهم >> انت فهمك بطىىىىىء
لا حوول ولا قوة الا بالله
فعلا يا أخى اعزك الله انا فهمى بطئ
اجمل ديانة فى العالم هي الاسلام
هل هى الأجمل برضاع الكبير ؟؟أم بدون رضاع الكبير حدد
أصلى أنا فهمى بطئ
بنكاح الصغيره التى لم تحض
أم بدونه؟؟
أصلى فهمى بطئ
وتتبقى يا شيخنا الفاضل هذه الجزئيه لم تجب عنها من مداخلتى السابقه
[size="5"]وهل المسيحيه واليهوديه "حجه على المسلمين" يا صاحب العلم وربيب
الفهم حتى تشهرهما كحجه فى مواجهه أصحابها؟ !
أليستا "ديانات منسوخه" بدين محمد ؟؟
يا رجل .. الديانة المسيحية واليهودية كانت اديان صحيحة وتم تحرفيها
اليس هذه "مسلماتكم وقواعدكم" يا هذا؟؟[
وماتنساش يا مولانا تجاوبنى على "قد فهمى "البطئ لتعميم الفائده/size]

طير السلام
23-06-2010, 06:52 PM
فعلا يا أخى اعزك الله انا فهمى بطئ

هل هى الأجمل برضاع الكبير ؟؟أم بدون رضاع الكبير حدد
أصلى أنا فهمى بطئ
بنكاح الصغيره التى لم تحض
أم بدونه؟؟
أصلى فهمى بطئ
وتتبقى يا شيخنا الفاضل هذه الجزئيه لم تجب عنها من مداخلتى السابقه
[size="5"]وهل المسيحيه واليهوديه "حجه على المسلمين" يا صاحب العلم وربيب
الفهم حتى تشهرهما كحجه فى مواجهه أصحابها؟ !
أليستا "ديانات منسوخه" بدين محمد ؟؟
يا رجل .. الديانة المسيحية واليهودية كانت اديان صحيحة وتم تحرفيها
اليس هذه "مسلماتكم وقواعدكم" يا هذا؟؟[
وماتنساش يا مولانا تجاوبنى على "قد فهمى "البطئ لتعميم الفائده/size]

والله ما انا مجاوبك انت عقلك ع قدك وفهمك بطىء باعتــــــــــــــرافك اساسا ايام الرسول كان عندهم كل الرجال بيتجوزا البنات بالعمر ده .. يبو فهم بطــــــــىء
والمسلم لما يحلف يكون صادق ووالله بعرف ارد عليك
مش زيكم كذابين وخونة وغشاشين وبتغلطوا بس ما حدش سامعلكم ..عوووووووووى يا كـلب

طير السلام
23-06-2010, 07:54 PM
تظنون انكم تضلونا
ولكنكم والله لا تضلون الا انفسكم

ولكن يا معلم قبطى .. هل ترضى منى ان اقوم بقذف اهل علماء الكنيسة عندكم
كيف ستكون مشاعرك ؟
هل فقط لانك تعتقد انك الصحيح يا "" معلم "" ان تقوم بجرح مشاعر المسلمين ..؟
انا اعرف انكم ستحظرونى .. لانى اقف وارد عليكم
.. tea:(
انا احترم من يحترم ديني ..
ولا احترم من لا يحترم دين الحق

Zagal
23-06-2010, 11:51 PM
انا اعرف انكم ستحظرونى .. لانى اقف وارد عليكم
.


(hrt:(hrt:

"ستحذروننى" هكذا تكتب ... ولكن "ستحظرونى " ده مش عربى..


هل بتعرف تقراء يامسلم !!!(BAY:)

طير السلام
24-06-2010, 05:17 AM
(hrt:(hrt:

"ستحذروننى" هكذا تكتب ... ولكن "ستحظرونى " ده مش عربى..


هل بتعرف تقراء يامسلم !!!(BAY:)

(sml11)(sml11)(sml11)(non agree)
لا ما بعرفش اقرأ ..
انا اساسا بكتب شعر وبعملك وبعلم 43 زيك اللغة العربية
بس انا ما بتكلمش باللغة الفصحى
وبعدين انت سبت كل كلامى مش عارف ترد عليه
وجاى هنـا .. )Aa:) )Aa:)
ستحظروننى .. .. well block me ! (sml22)(sml22)

لؤلؤه كثيره الثمن
24-06-2010, 06:25 AM
ستحظروننى .. .. well block me !
وكماااااااااااااااااااااااااااان well
لا ده انت استاذ ..ستحظروني و كمان well .......................... (hrt:(hrt:(hrt:
looooooooooooooooooooooooooooooooooooool
تعرف يعني ايه lol????!!!
ربنا يهديك ..
لؤلؤه كثيره الثمن ssssssssss13ssssssssss13ssssssssss13

المعلم يعقوب القبطى
24-06-2010, 08:59 AM
تظنون انكم تضلونا
ولكنكم والله لا تضلون الا انفسكم
المسلم عندما لا يجد ردودا على "مخازى" دين الإسلام يتحول الامر الى "دروشـه وتقيه"
الموضوع عن دخول رضاع الكبير حيز التنفيذ بعد فتوى العبيكان الأخيره
ولا حول ولا قوة إلا بالله[/b
هل فقط لانك تعتقد انك الصحيح يا "" معلم "" ان تقوم بجرح مشاعر المسلمين ..؟
انا اعرف انكم ستحظرونى .. لانى اقف وارد عليكم
[b]أين هو الرد يا طير السلام أو يا شيخ بيس
نتكلم عن دخول رضاع الكبير حيز التنفيذ
انا احترم من يحترم ديني ..ولا احترم من لا يحترم دين الحق
رضاع كبير وتقولى محترم
يا أخى إنكسف على دمك وعلى دين الحق بتاعك
وسمعنا كلمه واحده فى الموضوع

طير السلام
24-06-2010, 04:36 PM
المسلم عندما لا يجد ردودا على "مخازى" دين الإسلام يتحول الامر الى "دروشـه وتقيه"
الموضوع عن دخول رضاع الكبير حيز التنفيذ بعد فتوى العبيكان الأخيره
ولا حول ولا قوة إلا بالله[/b


[b]أين هو الرد يا طير السلام أو يا شيخ بيس
نتكلم عن دخول رضاع الكبير حيز التنفيذ

رضاع كبير وتقولى محترم
يا أخى إنكسف على دمك وعلى دين الحق بتاعك
وسمعنا كلمه واحده فى الموضوع

.. يا سلااام ع عقلك
..
ماشى .. الكلام ده لم يتطبق ولن يتطبق .. tea:(

طير السلام
24-06-2010, 05:21 PM
وكماااااااااااااااااااااااااااان well
لا ده انت استاذ ..ستحظروني و كمان well .......................... (hrt:(hrt:(hrt:
looooooooooooooooooooooooooooooooooooool
تعرف يعني ايه lol????!!!
ربنا يهديك ..
لؤلؤه كثيره الثمن ssssssssss13ssssssssss13ssssssssss13

لمازا انا لا افهم شيئا .. how r me

بعلمك .. وبعلم المنتدى كلو .. اساسا انا شغلى مع اجانب ..
well حسنا will سوف >>>> لكن لوول يعنى ايه .. انا ما بفهمش انا مسلم ؟؟
والله لخبطـة بس
لكنـآ اعتبروننى لا افهم شيئا
لا بالعربي ولا بالانجليزي
wan = 1

موسي الأسود
25-06-2010, 02:20 AM
.. يا سلااام ع عقلك
..
ماشى .. الكلام ده لم يتطبق ولن يتطبق .. tea:(

ولماذا لا تريد تطبيقه علي عموم المسلمين يا زميل طير الاسلام ....
أليس هو من صحيح دينك و أوصي محمد به .. بل و الزمت عائشة نساء المسلمات أن تفعلنه .. بل و أجبرت عائشة بنات اخيها ليرضعن رجالات قريش !! و كل من احتاج اللبن النبوي (sml22)

the way of truth
25-06-2010, 04:47 AM
لمازا انا لا افهم شيئا .. how r me

بعلمك .. وبعلم المنتدى كلو .. اساسا انا شغلى مع اجانب ..
well حسنا will سوف >>>> لكن لوول يعنى ايه .. انا ما بفهمش انا مسلم ؟؟
والله لخبطـة بس
لكنـآ اعتبروننى لا افهم شيئا
لا بالعربي ولا بالانجليزي
wan = 1

يا عزيزي الاعاريب القادمين من شبه جزيرة العرب لا يستخدمون الانجليزية ( اللي بيسموها عندهم العنجليزية (kill: )

وانما يستخدمون اللغة العربية و بيغلطوا فيها كمان (sml9)

زي حضرتك كدة بالضبط ( لمازا ، كلو )

ولا المصيبة الكبري ( انا ما بفهمش انا مسلم )

وانما الجملة الصحيحة ---> انا ما بفهمش اذاً انا مسلم (hhhhhhhh)

فنصيحتي لك سيبك من الكلام ده كله ، وجاوب علي السؤال

وعشان اسهلهالك أكتر ( بعد أذن الاخوة طبعاً)

أيه دليلك علي ان رضاعة الكبير ليست من الاسلام ؟؟؟

يلا جاوب

طير السلام
25-06-2010, 07:07 AM
ولماذا لا تريد تطبيقه علي عموم المسلمين يا زميل طير الاسلام ....
أليس هو من صحيح دينك و أوصي محمد به .. بل و الزمت عائشة نساء المسلمات أن تفعلنه .. بل و أجبرت عائشة بنات اخيها ليرضعن رجالات قريش !! و كل من احتاج اللبن النبوي (sml22)

يا عييني يا عييني ع كلامك
اوصى به محمد ..
..
طيب انا مسلم وبقلك الكلام هادا كذب وانت تتبع الكذب..
على ماذا تجادلنى .. انا اقلك انا مسلم وهذا الكلام غير موجود بديني
بتجيبلى كلام بتقلى الرسول اوصى بيه
.. وما تضللون الا انفسكم

طير السلام
25-06-2010, 07:11 AM
يا عزيزي الاعاريب القادمين من شبه جزيرة العرب لا يستخدمون الانجليزية ( اللي بيسموها عندهم العنجليزية (kill: )

وانما يستخدمون اللغة العربية و بيغلطوا فيها كمان (sml9)

زي حضرتك كدة بالضبط ( لمازا ، كلو )

ولا المصيبة الكبري ( انا ما بفهمش انا مسلم )

وانما الجملة الصحيحة ---> انا ما بفهمش اذاً انا مسلم (hhhhhhhh)

فنصيحتي لك سيبك من الكلام ده كله ، وجاوب علي السؤال

وعشان اسهلهالك أكتر ( بعد أذن الاخوة طبعاً)

أيه دليلك علي ان رضاعة الكبير ليست من الاسلام ؟؟؟

يلا جاوب

لا يجب عليك هزا الكلام
كيف هزا تقولى يا رجل ؟
انا لا افهمن شيئا
.. هيا بنا للمعركة
.....
المسلمين هم اهل اللغة العربية
القرءان الكريم كتب بالعربية .. العربية الصحيحة .. وليس كمان وضعتم " اخطاء " وتبين انكم انتم المخطئوون
..
أيه دليلك علي ان رضاعة الكبير ليست من الاسلام ؟؟؟ .. اوكى شووف عليا
انا اجى اقلك انتو عندكم بالديانة حرام تنام متأخر .. اعطيني دليل انو الكلام ده مش موجود
تعطيني دليل منين وهوا مش موجود بتعاليم دينك ف رح تقلى الكلام مالوش اساسا من الصحة
..
انا بقلك رضاعة الكبير مش مذكورة ولا بالقرءان ولا بالسنة ." ! بتقلى هات دليل . و السعودي والمصرى الى ما بعرف اسمهم الى افتوا بالفتوى .. افتوا من " اجتهادهم " يعنى من نفسهم ..
)danc:{ الحمدلله ع نعمة الاسلام .. لذة الايمـان والله فى الاسلام
اساسا معظم شيوخ الازهر المفروض يبدلوهم لانهم يتبعوو مبارك الظالم ؟؟

the way of truth
26-06-2010, 08:16 AM
أيه دليلك علي ان رضاعة الكبير ليست من الاسلام ؟؟؟ .. اوكى شووف عليا
انا اجى اقلك انتو عندكم بالديانة حرام تنام متأخر .. اعطيني دليل انو الكلام ده مش موجود
تعطيني دليل منين وهوا مش موجود بتعاليم دينك ف رح تقلى الكلام مالوش اساسا من الصحة
..
انا بقلك رضاعة الكبير مش مذكورة ولا بالقرءان ولا بالسنة ." ! بتقلى هات دليل . و السعودي والمصرى الى ما بعرف اسمهم الى افتوا بالفتوى .. افتوا من " اجتهادهم " يعنى من نفسهم ..
)danc:{ الحمدلله ع نعمة الاسلام .. لذة الايمـان والله فى الاسلام
اساسا معظم شيوخ الازهر المفروض يبدلوهم لانهم يتبعوو مبارك الظالم ؟؟

يعني انت عايز تقول ان اللي بيفتوا بكدة بيتكلموا من نفسهم

من غير ما يكون عندهم دليل (sml18)

ليه ؟؟؟

ميكونوش كانوا حابيين موضوع الرضاعة ده ، فقالوا يطلعوا فتوي عشان البركة تحل علي عموم المسلمين (sml22)

معقولة ده يا زميل)hayP)

موسي الأسود
26-06-2010, 10:53 AM
أهلا بأهل اللغة العربية ! (sml5) ملاحظ جدا يا زميل انك عايش في مجمع اللغة العربية .. يا متعلم ومتنور

يا عييني يا عييني ع كلامك
اوصى به محمد ..
..


عندما تنعتني بالكذب فهذا افتراء منك و سباب لي علي كلٍ افتح معي :

مسند أحمد ( 226 ): عن عائشة قالت : أتت سهلة بنت سهيل بن عمرو ، وكانت تحت أبي حذيفة بن عتبة رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقالت : إن سالما مولى أبي حذيفة يدخل علينا ، وأنا فضل ( * ) ، وإنا كنا نراه ولدا ، وكان أبو حذيفة تبناه كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وآله زيدا ، فأنزل الله : " أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله " ، فأمرها رسول الله صلى الله عليه وآله عند ذلك أن ترضع سالما ، فأرضعته خمس رضعات ، وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة ، فبذلك كانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن خمس رضعات من أحبت عائشة أن يراها ، ويدخل عليها ، وإن كان كبيرا ، خمس رضعات ، ثم يدخل عليها

افتح ايضا

صحيح مسلم ( 229 ) عن مسروق قال : قالت عائشة : دخل علي رسول الله صلى الله عليه وآله وعندي رجل قاعد ، فاشتد ذلك عليه ، ورأيت الغضب في وجهه قالت : فقلت يا رسول الله ! إنه أخي من الرضاعة ، قالت : فقال أنظرن إخوتكن من الرضاعة فإنما الرضاعة من المجاعة .

طيب افتح ايضا نفس الصحيح في مسلم

عن عائشة قالت : " كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات "

فتوفي رسول الله صلى الله عليه وآله وهن مما يقرأ من القرآن



هوبا اين ذهب قرآنك الذي أمر بالرضاع عشرة مرات ثم نسخن بخمس مرات !!!! (sml26)
هل علمت يا زميل من فينا الكذاب أنا أم انت الجاهل بأمور دينك !!!!

أتدري يا زميل ان أحاديث عائشة في رضاع الكبير حوالي 19 حديث يعني مسنود × مسنود اس 19 (brv1: بمعني ان تأكيد الحدث أكثر تأكيدا من أي قضية اسلامية أخري فلم نري في قرآن محمد ولا أحاديثه شيء مؤكد بـ 19 دليل ولا حتي بنوة محمد لعبد الله فيها هذا التأكيد كله راجع معي
( عائشة ورضاعة الكبير )
عدد الروايات : ( 19 )
صحيح مسلم - الرضاع - رضاعة الكبير - رقم الحديث : ( 2636 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏وإبن أبي عمر ‏ ‏قالا ، حدثنا : ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏جاءت ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقالت : يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ (ص) ‏: ‏أرضعيه ، قالت : وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وقال : قد علمت أنه رجل كبير ،‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدراًً ‏، ‏وفي رواية ‏ ‏إبن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ (ص).
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2636&doc=1
صحيح مسلم - الرضاع - رضاعة الكبير - رقم الحديث : ( 2639 )
‏- حدثنا : ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏ ‏حميد بن نافع ‏ ‏، عن ‏ ‏زينب بنت أم سلمة ‏ ‏قالت : ‏قالت أم سلمة ‏ ‏لعائشة ‏: ‏أنه يدخل عليك ال**** الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي ، قال : فقالت ‏ ‏عائشة ‏: ‏أما لك في رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أسوة قالت : إن إمرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏قالت : يا رسول الله إن ‏ ‏سالماً ‏ ‏يدخل علي وهو رجل وفي نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏منه شيء ، فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏أرضعيه حتى يدخل عليك. ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2639&doc=1
صحيح مسلم - الرضاع - رضاعة الكبير - رقم الحديث : ( 2640 )
‏- حدثني : ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وهارون بن سعيد الأيلي ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لهارون ‏ ‏قالا ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏أخبرني : ‏ ‏مخرمة بن بكير ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏حميد بن نافع ‏ ‏يقول : سمعت ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏تقول ‏: ‏سمعت ‏أم سلمة زوج النبي (ص) ‏ ‏تقول ‏ ‏لعائشة :‏ ‏والله ما تطيب نفسي أن يراني ال**** قد إستغنى ، عن الرضاعة ‏فقالت : لم قد جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقالت : يا رسول الله إني لأرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏قالت : فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏أرضعيه فقالت : إنه ذو لحية فقال : ‏ ‏أرضعيه يذهب ما في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فقالت : والله ما عرفته في وجه ‏ ‏أبي حذيفة.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2640&doc=1
مسند أحمد - باقي مسند ... - حديث السيدة .. - رقم الحديث : ( 22979 )
‏- عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏، عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏: جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏فقالت : يا رسول الله ‏ (ص) : إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏شيئاًً من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏علي ، فقال : أرضعيه ، فقالت : كيف أرضعه وهو رجل كبير فضحك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : الست أعلم أنه رجل كبير ثم جاءت ، فقالت : ما رأيت في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏شيئاًً أكرهه.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=22979&doc=6
مسند أحمد - باقي مسند ... - باقي المسند .. - رقم الحديث : ( 25125 )
‏- حدثنا : ‏ ‏يعقوب ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏إبن أخي إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏قال : أخبرني : ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏أتت ‏ ‏سهلة بنت سهيل بن عمرو ‏ ‏وكانت تحت ‏ ‏أبي حذيفة بن عتبة ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقالت : إن ‏ ‏سالماً ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏يدخل علينا وأنا ‏ ‏فضل ‏ ‏وإنا كنا ‏ ‏نراه ولداً وكان ‏ ‏أبو حذيفة ‏ ‏تبناه كما تبنى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏زيداًًً ‏ ‏، فأنزل الله : ‏إدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله ، ‏فأمرها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عند ذلك أن ترضع ‏ ‏سالماً ‏فأرضعته خمس رضعات وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة ، ‏فبذلك كانت ‏ ‏عائشة ‏ ‏تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها ، وأبت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وسائر أزواج النبي ‏(ص) ‏أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحداً من الناس حتى يرضع في ‏ ‏المهد ‏، ‏وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما ندري لعلها كانت رخصة من رسول الله ‏(ص) ‏لسالم ‏ ‏من دون الناس.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=25125&doc=6
موطأ مالك - الرضاع - رضاعة الصغير - رقم الحديث : ( 1107 )
‏- وحدثني : ‏، عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏سالم بن عبد الله بن عمر ‏ ‏أخبره : أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏أرسلت به وهو يرضع إلى إختها ‏ ‏أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق ‏، ‏فقالت ‏: ‏أرضعيه عشر رضعات حتى يدخل علي قال : ‏ ‏سالم ‏ ‏فأرضعتني ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏ثلاث رضعات ، ثم مرضت فلم ترضعني غير ثلاث رضعات فلم أكن إدخل على ‏ ‏عائشة ‏ ‏من أجل أن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏لم تتم لي عشر رضعات.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1107&doc=7
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1113&doc=7
سنن النسائي - النكاح - رضاع الكبير - رقم الحديث : ( 3268 )
‏- أخبرنا : ‏ ‏عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال : سمعناه من ‏ ‏عبد الرحمن وهو إبن القاسم ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى رسول الله (ص) ‏، فقالت : إني ‏ ‏أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏‏علي قال : ‏ ‏فأرضعيه قالت : وكيف أرضعه وهو رجل كبير ، فقال : الست أعلم أنه رجل كبير ثم جاءت بعد ، فقالت : والذي بعثك بالحق نبياًً ما رأيت في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏بعد شيئاًً أكره.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3268&doc=3



نستكمل لاحقا

موسي الأسود
26-06-2010, 10:59 AM
نتابع معا مع شيخ اللغة العربية و أحد اعمدتها (sml12)

سنن إبن ماجه - النكاح - رضاع الكبير - رقم الحديث : ( 1933 )
‏- حدثنا : ‏ ‏هشام بن عمار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏ جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ (ص) ،‏ ‏فقالت : يا رسول الله إني ‏ ‏أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏الكراهية من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏علي ، فقال النبي ‏ (ص) ‏ ‏أرضعيه قالت : كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏وقال : قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي ‏ (ص) ‏، ‏فقالت : ما رأيت في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏شيئاًً أكرهه بعد ‏ ‏وكان شهد ‏ ‏بدراًً.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1933&doc=5
سنن إبن ماجه - النكاح - رضاع الكبير - رقم الحديث : ( 1934 )
- حدثنا : ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏وعن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏فأكلها.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1934&doc=5
سنن الدار قطني - كتاب الرضاع
3833 - نا : أبو حامد محمد بن هارون ، نا : محمد بن يحيى القطعي ، نا : عبد الأعلي بن عبد الأعلى ، نا : محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة ، وعن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة ، قالت : لقد أنزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ، فلقد كانت في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله (ص) إشتغلنا بموته فدخل الداجن فأكلها.
الرابط :
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=509131
سنن أبي داود - النكاح - فيما حرم به - رقم الحديث : ( 1764 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عنبسة ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏وأم سلمة ‏ أن ‏ ‏أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة بن عبد شمس ‏ ‏كان تبنى ‏ ‏سالماً ‏ ‏وأنكحه إبنة أخيه ‏ ‏هند بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة ‏ ‏وهو ‏ ‏مولى ‏ ‏لإمرأة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏كما تبنى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏زيداًًً ‏ ‏وكان من تبنى رجلاًًً في الجاهلية ‏ ‏دعاه ‏ ‏الناس إليه وورث ميراثه حتى أنزل الله سبحانه وتعالى في ذلك ‏: إدعوهم ‏ ‏لآبائهم ‏ ‏إلى قوله ‏ ‏فإخوانكم في الدين ‏ ‏ومواليكم ‏، فردوا إلى آبائهم فمن لم يعلم له أب كان مولى وأخا في الدين فجاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل بن عمرو القرشي ، ثم العامري ‏ ‏وهي إمرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فقالت : يا رسول الله إنا كنا نرى ‏ ‏سالماً ‏ ‏ولداً وكان يأوي معي ومع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏في بيت واحد ‏ ‏ويراني ‏ ‏فضلاً ‏، ‏وقد أنزل الله عز وجل فيهم ما قد علمت فكيف ‏ ‏ترى فيه فقال لها النبي ‏ (ص) :‏ ‏أرضعيه فأرضعته خمس رضعات فكان بمنزلة ولدها من الرضاعة فبذلك كانت ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏ ‏تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها ، وأبت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وسائر أزواج النبي ‏ (ص) ‏ ‏أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحداً من الناس حتى يرضع في المهد ، وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما ندري لعلها كانت رخصة من النبي ‏ (ص) ‏ ‏لسالم ‏ ‏دون الناس.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1764&doc=4
الألباني - المرجع : صحيح إبن ماجة - رقم الحديث : ( 1580 )
نوع الحديث - حسن
- عن عائشة قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله (ص) وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها.
- حسن _ التعليق على إبن ماجه ، داجن : هي الشاة يعلفها الناس في منازلهم ، وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها.
الرابط :
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=3983
البيهقي - معرفة السنن والآثار - كتاب الرضاع - باب ما يحرم من الرضاع
4959 - أخبرنا : أبوبكر بن الحارث الفقيه ، أخبرنا : علي بن عمر الحافظ ، حدثنا : أبو حامد محمد بن هارون ، حدثنا : يحيى بن يحيى القطعي ، حدثنا : عبد الأعلي بن عبد الأعلى ، حدثنا : محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة ، وعن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله (ص) إشتغلنا بموته ، فدخل الداجن فأكلها ، قال أحمد : هكذا بلغنا هذا الحديث ، وهذا أمر وقع ، فأخبرت ، عن الواقعة دون تعلق حكم بها ، وقد كانت آية الرجم معلومة عند الصحابة وعلموا نسخ تلاوتها وإثباتها في المصحف دون حكمها ، وذلك حين راجع النبي (ص) عمر في كتبها ، فلم يأذن له فيها ، وأما رضاعة الكبير فهي عند غير عائشة منسوخة ، أو كانت رخصة لسالم وحده ، فلذلك لم يثبتوها ، وأما رضاعته عشراًً فقد أخبرت في ، رواية عمرة ، عن عائشة ، أنها صارت منسوخة بخمس يحرمن ، فكان نسخ حكمها وتلاوتها معلوماً عند الصحابة ، فلأجل ذلك لم يثبتوها لا لأجل أكل الداجن صحيفتها ، وهذا واضح بين بحمد الله ونعمته.
الرابط :
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=610073
مسند الحميدي - أحاديث عائشة
274 - حدثنا : الحميدي ، قال : ، ثنا : سفيان قال : ، ثنا : عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة قالت : جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي (ص) ، فقالت : إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم علي كراهية فقال : أرضعيه فقالت : كيف أرضعه وهو رجل كبير ؟ فتبسم رسول الله (ص) ، وقال : قد علمت أنه رجل كبير قالت : فأرضعته ، ثم جاءت إلى النبي (ص) ، فقالت : ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئاًً أكرهه منذ أرضعته قال عبد الرحمن وقد شهد بدراًً.
الرابط :
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=47836
الطبراني - المعجم الكبير - من إسمه سالم - من أخبار سالم ووفاته
6254 - حدثنا : أبو يزيد القراطيسي ، ثنا : عبد الله بن عبد الحكم ، أنا : سفيان بن عيينة ، عن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة (ر) ، قالت : جاءت سهلة بنت سهيل إلى رسول الله (ص) ، فقالت : يا رسول الله ، إني لأرى في وجه أبي حذيفة من أمر سالم ، فقال النبي (ص) : أرضعيه ، فقالت : إنه كبير ، فتبسم رسول الله (ص) ، فقال : أو ليس أعلم أنه رجل ؟ ثم جاءت ، فقالت : والذي أكرمك بما أكرمك به ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئاًً بعد.
الرابط :
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=468908
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=456675
مسند أبي يعلى الموصلي - مسند عائشة
4469 - حدثنا : جعفر ، حدثنا : عبد الأعلى ، حدثنا : محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة ، وعن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه قال : قالت عائشة : لما نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ، فلقد كانت في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله (ص) تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها.
الرابط :
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=292978
أبي نعيم الإصبهاني - معرفة الصحابة - باب السين
7026 - حدثنا : محمد بن أحمد بن الحسن ، ثنا : بشر بن موسى ، ثنا : الحميدي ، ثنا : سفيان بن عيينة ، ثنا : عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة ، قالت : جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي (ص) ، فقالت : إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم علي كراهية ، فقال : أرضعيه ، فقالت : كيف أرضعه وهو رجل كبير ؟ فتبسم رسول الله (ص) ، وقال : قد علمت أنه رجل كبير قالت : فأرضعته ، ثم جاءت إلى النبي (ص) : ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئاًً أكرهه منذ أرضعته ، قال عبد الرحمن : وقد شهد بدراًً ، ورواه حماد بن سلمة ، عن عبد الرحمن بن القاسم ، عن القاسم ، عن سهلة من دون عائشة ورواه إبن أبي مليكة ، وعبيد الله بن أبي زياد المقدام ، ويحيى بن سعيد ، وربيعة بن أبي عبد الرحمن ، كلهم ، عن القاسم ، عن عائشة ، نحوه ورواه يحيى بن سعيد ، عن عمرة ، عن عائشة والقاسم.
الرابط :
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=568656

طيب انا مسلم وبقلك الكلام هادا كذب وانت تتبع الكذب..
على ماذا تجادلنى .. انا اقلك انا مسلم وهذا الكلام غير موجود بديني
بتجيبلى كلام بتقلى الرسول اوصى بيه
.. وما تضللون الا انفسكم
هههههههههه هل علمت انك جاهل بدينك يا طير السلام و انه في وصايا قرآنك الذي أكلته العنزة و به 19 تأكيد علي وجودة في صحيح دينك .

موسي الأسود
26-06-2010, 11:05 AM
هل عرفت من الكذاب يا زميل طير السلام

طيب ما رأيك بسؤال أحد علماء الأزهر الشريف .....

نسأل أستاذ الحديث الشيخ الدكتور عزت عطية ولو تحب تسأل الشيخ الدكتور عبد المهدي عبد الصادق استاذ علم الحديث أيضا بالازهر انا مستعد صوت و صورة ..

قال د.عزت عطية ل"العربية.نت" إن بعض الناس قد نظر إلى رضاع الكبير نظرة جنسية بحتة وتساءلوا: كيف يجوز لشاب أو لرجل أن يرضع من امرأة غريبة عنه، وفاتهم إن الرسول صلى الله عليه وسلم هو الذي رخص في ذلك. وأن من ينفذ أمراً شرعياً أو رخصة شرعية يقوم بعمل ديني في إتباع الشرع، وفي الأعمال الدينية يستشعر المؤمن عبوديته وخشوعه لله فتنمحي النواحي الشيطانية، وحينما يقوم الكبير بذلك للحصول على رخصة شرعية فإنه يتنزل منزلة الصغير في حالة الرضاعة، وإلا كان متلاعباً بالدين يستغله لأغراض ****ة ويجرم في حقه.

وأضاف: إن أحدا من دارسي الحديث وعلمائه لا يمكنه أن يشك في أن حديث إرضاع الكبير حديث ثابت وصحيح، أما المشكلة في تطبيقه فهي التي انتشرت في كتب الشروح، وكانت خاصة بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهي التي يحرم نكاحها على أي مسلم لقوله تعالي "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم" وقوله "وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا".

ويشرح ذلك بقوله: مع حرمة النكاح من السيدة عائشة شرعاً، فإن دخول الأجنبي عليها ممنوع وقد استخدمت رخصة الرسول صلى الله عليه وسلم فكانت تأمر بنات أخيها وبنات أخوتها بإرضاع من تحوج الظروف إلي دخوله عليها ليكون محرماً لها من جهة الرضاعة، وما فعلته عائشة رضي الله عنها استثمرت به رخصة الرسول في دخول سالم مولى أبي حذيفة بعد رضاعه وهو كبير من زوجة أبي حذيفة وهذه الرخصة مقيدة بالحاجة أو الضرورة، وشرعها الرسول صلى الله عليه وسلم لإباحة دخول من ترغب الأسرة في دخوله بغير تحرج شرعي.