PDA

View Full Version : من هو مصطفى بكرى


hesham2004
20-12-2004, 11:50 PM
من هو مصطفى بكرى هو صحفى ناجح
انه ذلك الصحفى اللامع الذى تم سجنه فى قضيه اعلامية سابقة
كنت اتمنى ان تروه داخل السجن !!!!!!!!!!
انه ذلك الانسان المنافق فى كل لحظة
انه من اقام الدنيا وم يقعدها ضد القضبة الشهيرة المعرفة باسم نواب القروض
ومع ذلك حينما اصبحوا فى مكان واحد اصبح من اكثر المدافعين عنهم بماذا بغداء وظقم كراسى من ورشة النجار
وهذا حدث امام عينى
هذا البقرى لا يرف سوى المال ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فلا تلوموا *** السلطة
وعبدة المال

papanoiel
03-01-2005, 03:35 PM
انا سمعت ان نيرون العصر و الاوان الملقب حركيا بالمصطفى البقرى ان ابواه عندما ماتا اخذته اسرة مسيحية هو و اخوه لتربيتهما... طبعا الكلام دا اثار الاخوان المسلمين و اخذوا الطفلين و " ربوهم" تربية اخوانجية خالص باينة فى اسلوبهم الارهابى... يا ترى حد يعرف حقيقة الحكاية دى

elasmar99
03-01-2005, 05:01 PM
انا سمعت ان نيرون العصر و الاوان الملقب حركيا بالمصطفى البقرى ان ابواه عندما ماتا اخذته اسرة مسيحية هو و اخوه لتربيتهما... طبعا الكلام دا اثار الاخوان المسلمين و اخذوا الطفلين و " ربوهم" تربية اخوانجية خالص باينة فى اسلوبهم الارهابى... يا ترى حد يعرف حقيقة الحكاية دى

البقري و القرداتي وجهان لعملة واحدة صكت لحساب البنك الإسلامي و هي من اموال إخوان الدمار يلعب بها مرشدهم بعد التراويح ملك ولا كتابة . إذا كانت ملك خسر الاقباط وإذا جاءت كتابة كان الخسران هم النصارة. يا ابناء الفراعنة ياورثة اعظم حضارة عرفتها البشرية, لفد حان الوقت لكي تصيحوا بصوت واحد نحن الورثة الشرعيين لحضارة الحضارات واجدادنا سيكون لهم الفخر ان يكون ابنائهم هم الاقباط. انتم جميعا تعرفون ماهو العمل ولكن كل منكم متواكل منتظر ان يبداء الاخرون لان العربان علمونا الكسل وعدم الإكتراث. لقد كسر الرب من قبل جبلا و جعله مقطم وكانت زلزلة عالية ولكنكم لم تستيقظوا ماذا بكم؟ لقد حانت ذكري نياحة بطلنا شوقي كراس فهل رتبتم مسيرة تليق بشجاعتة و صبره ونذاهته وتفانيه في خدمة قضيتنا؟

elasmar99
08-01-2005, 09:03 AM
إذا اردت ان تعرف الحقيقة اقراء اكاذيب الجرائد المصرية لان الحقيقة دائما عكس ما تكتبه هذه الصحف و المجلات تماما, فمثلا مقال كهذا يدعي ان قاعدة عسكرية امريكية قد إختفت بفعل الزلزال الإسيوي من على و جه الارض. http://www.misralarabia.com/article.asp?article=2315
ثم تذهب الي هذا الموقع http://imkhp2.physik.uni-karlsruhe.de/~muehr/satbilder1.html
وتري فيه صور الاقمار الصناعية وترى ان الجزيرة التي اخفتها الصحف المصرية لازالت على وجه الارض بنفس الشكل و الحجم قبل الزلزال. يالهم من كذبه درجة ثالثة لا يصدقهم سوى شعب من العالم الثالث شعب مسكين تعود منذ ولادته على قراءة الاكاذيب و تصديقها و التضحية بحياته دفاعا عنها. مقال اخر لضرب ما يسمى الوحدة الوطنية في مصرنا الحبيب.http://www.misralarabia.com/article.asp?article=2154

honeyweill
03-01-2007, 02:15 PM
قراءة في الملف الأسود لمصطفى بكري

المعارض المزيف . واللعب على كل الحبال !!

مصطفى بكري خير من يمثلكم ويمثل لكم ويمثل بكم ويمثل عليكم!
بقلم : معارض
قد يرشح مصطفى بكري نفسه لرئاسة الجمهورية فيفوز بأصوات الملايين من المصريين ، وقد يرشح نفسه لعضوية البرلمان فيفوز بعشرات الآلاف من الأصوات .. أما أن يرشح نفسه لمنصب نقيب الصحفيين فقد حق عليه المثل المصري القائل "جاء ليبيع الماء في حارة السقايين " .. هذا ما يقوله مئات الصحفيين من الجيل الذي عاصر نشأة مصطفى بكري وتسلقه درجات السلم الصحفي حتى أصبح من وجهة نظر البسطاء من المصريين بطلاً أسطورياً !

ولأنه كذب الكذبة وكان أول من صدقها فقد أقدم على ترشيح نفسه نقيباً للصحفيين في انتخابات الخامس والعشرين من سبتمبر 2005 ميلادية ، وإذا كان بكري ينسى أو يتناسى فإن ذاكرة الجيل الذي عاصر بدايات بكري وخطواته لا ينسى صفحات سوداء في تاريخ مصطفى بكري ومن عناوينها والأسئلة المطروحة فيها:

- مصطفى بكري المعارض للتطبيع مع العدو الصهيوني .. هو أحد المستشارين الإعلاميين لصاحب السمو أمير قطر !

- ولماذا وهو المعارض للتطبيع لا يستطيع أن يوجه النقد للعاهل الأردني الملك عبد الله أو السلطان قابوس، ولا للمبادارت السعودية للتعايش السلمي مع إسرائيل ؟

- وإذا كان بكري يرفع شعار (لا للتطبيع) في حملته الإنتخابية لمنصب النقيب .. فهل سنسمعه يقول لا لمئات الآلاف من الدولارات التي ترد إلى صحيفة الأسبوع سنوياً قيمة الدعم الإعلاني والنسخ المباعة بالجملة كمساعدات من حكومات قطر والسعودية وسلطنة عمان والأردن ؟

- ما هو محتوى الملف الصوتي المنسوخ على سي دي والذي أرسله مصطفى بكري مع مخصوص في مظروف إلى مباحث أمن الدولة في لاظوغلي بعد عودته من زيارة مكتب الإرشاد واجتماعه بقيادات جماعة الإخوان المسلمين لإقناعهم بمساندته كمرشح لمنصب نقيب الصحفيين ؟!!

هذا الملف الصوتي تم نقله من جهاز تسجيل ديجيتال من النوع الذي يسجل 36 ساعة ماركة دايني إلى جهاز كمبيوتر خاص بمصطفى بكري ومنه إلى سي دي !!

- مصطفى بكري المعارض الكبير هل يستطيع أن يقدم للصحفيين فواتير تليفونه المحمول عن الفترة من يناير إلى مايو 2003 ويعلن للصحفيين السبب الحقيقي وراء تكرار أرقام لضباط مباحث أمن الدولة في مكالمات أجراها قبل وبعد المؤتمرات والمظاهرات المناهضة للحرب على العراق ؟! .. نتحدى بكري أن يقدم فواتير تليفونه المحمول للصحفيين وهذه الفواتير تتكرر فيها الأرقام الآتية خاصة خلال عام 2003 وسنجد بها الأرقام التالية :

( 0123116300 ، 0123140808 ، 0122162244 ، 0122433062 ) وهي أرقام لضباط بمباحث أمن الدولة بالقاهرة ، وتزيد مدة المكالمة بعد كل مظاهرة ومؤتمر عن 15 دقيقة !

- مصطفى بكري باع مجدي حسين وزملاءه في جريدة الشعب وعقد صفقة مع علاء حسن الألفي نجل وزير الداخلية السابق باع فيها أسرار جريدة الشعب ومستنداتها عندما كان يتولى شقيقه محمود بكري منصب مدير تحرير الشعب خلال النزاع القضائي بين الجريدة واللواء حسن الألفي وزير الداخلية السابق وبينما كان مجدي حسين رئيس تحرير الشعب وزملاؤه تحت المحاكمة في دعوى السب والقذف التي أقامها وزير الداخلية السابق كان بكري يوقع الصفقة ليدخل مجدي وزملاؤه السجن وينشر بكري إعلانات لشركات علاء حسن الألفي !

- وباع مصطفى بكري أصدقاءه وزملاءه في المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وسلم ملفات المنظمة إلى أجهزة الأمن التي طلبت منه تقديم بلاغ ضد حافظ أبو سعده أمين عام المنظمة المصرية بتهمة تلقي مساعدات من الخارج مستنداً إلى صور شيكات واردة إلى المنظمة كانت تحت يد بكري بصفته أحد أعضاء مجلس أمناء المنظمة التي تذكر بكري فجأة أنها تتلقى دعماً أجنبياً ، وكان بكري شاهد الإثبات الذي أدت أقواله إلى حبس أبو سعده على ذمة التحقيق

- وللبيع قصص متكررة في رحلة عمل بكري فقد عقد صفقة مع شركة الترامكو حصل بموجبها على عدد من سيارات الميكروباص كانت تطوف شوارع القاهرة وعليها اسم جريدة الأسبوع وشعارها ، مقابل عدم نشر ملف تضمن مخالفات وعيوب في الصناعة في سيارات الترامكو ، وباع مصطفى بكري ملف الفساد في أحد البنوك ، الملف أعده الصحفي مؤمن أحمد ونشر منه عدة حلقات في صحيفة الأسبوع لكنه فوجئ بالسيد / بكري يوقف الحملة وينشر إعلاناً عن البنك ويطلب من مؤمن أن يتسلم عمولته عن صفقة الإعلانات ، ولم يتحمل مؤمن أحمد ما فعله بكري وترك العمل في الجريدة ، وتكررت ذات الواقعة مع مراسل الأسبوع بالأسكندرية أحمد حسن بكر الذي أرسل ملفات خاصة بوقائع فساد ففوجئ بتسليمها إلى المتهمين في هذه الوقائع ليحل محلها صفحات إعلانية ، في وقائع يعرفها جميع الصحفيين بالإسكندرية مما دفع بأحمد حسن إلى ترك العمل في الأسبوع ، وتكررت نفس القصة مع عدد من الزملاء في صحيفة الأسبوع ، ومع صحفيين من خارج الأسبوع ، ومنهم الزميل الصحفي محمد حلمي منصور مساعد رئيس تحرير صحيفة الحقيقة السابق ، الذي أرسل إلى مصطفى بكري بواسطة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ملفاً خاص بفساد أحد المحافظين ففوجئ بوصول الملف إلى المحافظ وبإعلانات تشيد بانجازات هذا المحافظ ، هذا بالإضافة إلى الصفقات الإعلانية التي وقعها بكري مستخدماً مستندات ملفات الفساد التي يقوم الصحفيون بتجميعها لنشرها في صحيفة الأسبوع !
- لماذا تذكر بكري مخالفات الدكتور يوسف والي وزير الزراعة السابق بعد أن استمر لعدة سنوات يحصل على إعلانات من وزارة الزراعة لجميع الصحف التي رأس تحريرها ؟ ، وهل هناك علاقة بين ما نشره بكري عن يوسف والي وخلافات والي مع صفوت الشريف ؟ أم أن بكري استأسد على الدكتور والي بعد أن علم القاصي والداني أن أيام والي في السلطة قد انتهت ؟

honeyweill
03-01-2007, 02:18 PM
- لماذا تذكر بكري ما أدعى أنها مخالفات للأستاذ / إبراهيم نافع بعد أن ترك منصبه رئيساً لمجلس إدارة وتحرير الأهرام؟ .. بكري يزعم أنه لم يكن يعلم بهذه المخالفات ولو جاءته مستنداتها لقام بالنشر فوراً دون النظر الى صداقته بنافع وتناسى بكري أن ما قيل إنه مخالفات ونفس المستندات هي التي كان يتم توزيعها في منشورات مطبوعة ورقياً ومنشورات على الإنترنت منذ عام 2001 وتم محاكمة أصحابها بتهم السب والقذف والتشهير وصدرت أحكام قضائية بإدانتهم بأحكام الحبس والغرامة وهم الصحفيون محمد أبولواية ، ومحمد عبد اللاه ، وأحمد هريدي!!

- أما ما ينشره بكري عن سمير رجب: فنسأله ماذا يعرف عن الصحفي الذي تقاضي ستين ألف جنيه قيمة طباعة كتاب عن سمير رجب ؟!

- وماذا يعرف عن إعدام مائة ألف جنيه كديون على صحيفة الأسبوع مقابل مواقفها ضد سمير رجب !!

- مصطفى بكري الإنسان صاحب المبادئ أصر على أن يقوم الشاعر سيد أمين بتوقيع إيصال أمانة كشرط لإعطائه أوراق رسمية بمفردات مرتبه كصحفي بالأسبوع كي يستعين بها في إجراءات الحصول على سيارة خاصة بالمعاقين ، والمعروف أن الشاعر سيد أمين يعاني من نسبة إعاقة خفيفة في ساقه ويحتاج لمثل هذه السيارة لتنقله من مسكنه في منطقة نائية بالمقطم جنوب القاهرة إلى مقر عمله بجريدة الأسبوع بدلاً من البهدلة في وسائل النقل العام!!

ونحن بصدد الحديث عن الشاعر سيد أمين نتساءل :لماذا رفض مصطفى بكري نشر كتابات وأشعار سيد أمين التي كانت تتضمن تلميحاً نقدياً ضد الحاكم المستبد ، وكذلك أشعاره التي تتضمن تلميحات عن أجهزة أمنية !!

- مصطفى بكري الإنسان بذل كل ما في وسعه للتنكيل بمجدي عبد الجواد الداغر خلال عمله كمدرس مساعد للصحافة بجامعة جنوب الوادي فاستغل علاقته بمحافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي لإحالة مجدي للتحقيق مما أدى إلى تعطيل حصوله على درجة الماجستير وكاد يؤدي به إلى التعيين في وظيفة إدارية والسبب هو ما كتبه في صحيفة العرب اليوم الصادرة بترخيص قبرصي وتناول فيه قصة استلام بكري خلال رئاسته لصحيفة الأحرار عام 1995 لشيك بملغ 330 ألف قيمة خدماته للجماهيرية الليبية ولمساندته في الترشيح لعضوية مجلس الشعب – حسب ما ورد في مستند صرف الشيك - مصطفى بكري لم يكتف بالتنكيل بمجدي عبد الجواد رئيس التحرير التنفيذي وإنما تدخل لدى مجلس نقابة الصحفيين لمنع حصول الداغر على عضوية نقابة الصحفيين من جريدة الأمة كما طارده حتى في محاولة الحصول على عضوية جدول المنتسبين عندما كان رجائي الميرغني هو المهيمن على لجنة القيد .

ولم يتوقف انتقام بكري عند هذا الحد فقد أجرى اتصالاته بوزير الإعلام صفوت الشريف لوقف صدور صحيفة العرب اليوم التي أنفق فيها الدكتور عصام عبد الشافي كل ما يملك (الدكتور عصام عبد الشافي معاق ومتزوج ويعول وتسبب بكري في إغلاق مصدر رزقه).

- مصطفى بكري المفبركاتي الأول في مصر يطمع في منصب نقيب الصحفيين ظناً منه أن ذاكرة الصحفيين لا تحتفظ بوقائع الفبركة ، فالسيد بكري هو الوحيد في العالم الذي يتفوق على السي آي ايه والموساد وكل أجهزة الاستخبارات في العالم قديماً وحديثاً ، فهو الوحيد صاحب المصادر العليمة والمطلعة التي تخترق أجهزة الموساد والسي آي ايه وتدخل معقل أسامة بن لادن ومصعب الزرقاوي ، وتخترق حراسات جورج بوش ورامسفيلد وكوندليزا رايس لتسجل لهم جلساته وحواراتهم ومفاوضاتهم، فنراه يلقي في وجوهنا بين أسبوع وآخر بما يدعي أنه محاضر اللقاء السرية بين فلان وعلان ، فتارة ينفرد بمحضر اللقاء بين صدام حسين ورامسفيلد ويسارع بنشر هذا المحضر المزعوم وكأن مثل هذا اللقاء الوهمي كان يحتاج إلى محضر، وتارة أخرى ينفرد بمحضر اللقاء السري بين قادة الموساد والسي آي ايه ، وحكايات المحضر السري هذه كررها بكري عشرات المرات ولم يرتدع من تكذيب عمرو موسى لما نشره على لسانه ولا من سخرية السلطات البريطانية من محاضره الوهمية، وواصل انفراداته الوهمية ، وجعل من مصعب الزرقاوي عميلاً للموساد وتفوق على سلطات التحقيق الفرنسية واتهم الموساد بقتل ياسر عرفات ، وقريباً ربما ينفرد بمحضر لقاء الملكين بياسر عرفات في قبره!

- مصطفى بكري الذي يدعي أنه سيحافظ على كرامة المهنة استخرج كارنيهات من جريدة الأسبوع بوظيفة محرر لمندوبي الإعلانات ويخلط بين المادة التحريرية والإعلانية للتهرب من الضرائب وينشر أسماء مندوبي الإعلانات الذين لم ولن يحصلوا على مؤهل عال على أنهم محررين ويخطط لهم مع شقيقيه محمود وعبد الحميد لوقائع الابتزاز وبيع المستندات المهمة لخصوم المستضعفين الذي ظنوا في جريدة الأسبوع خيرا ً ، ومئات من الصحفيين يعلمون أن شقيقه عبد الحميد بكري هو مدير الإعلانات في الأسبوع ومع ذلك فهو عضو نقابة الصحفيين !

- بكري الذي سيرفع راتب الصحفي وبدل التدريب والتكنولوجيا جعل من أساسي راتب الصحفي المعين في صحيفة الأسبوع مائة وخمسين جنيهاً ، والعشرات من الصحفيين بالأسبوع لا يتجاوز راتبهم أربعمائة جنيه ، والذين تزيد رواتبهم عن ذلك هم خواص بكري وشلته فهو حريص على شلة بعينها في جميع الصحف التي ترأس تحريرها ، وعندما كان يحل برئاسته على صحيفة يقوم باستبعاد وتجميد العديد من الصحفيين حتى الكبار منهم وله في صحيفة الأحرار العديد من السوابق التي بدأت باستبعاد كاريكاتير الفنان نبيل صادق ليحل محله كاريكاتير أحد المقربين من بكري ، ومن الصحفيين الذين تم تجميدهم في الأحرار لفترة طويلة الزميل خالد القشيري .

- مصطفى بكري المعارض الكبير نشر - بناء على طلب إحدى الجهات - خبراً عن طلب أمريكا بإقالة العادلي من منصب وزير الداخلية بعد أن وردت معلومات مؤكدة بتفكير الرئيس مبارك في إقالة العادلي عقب الأعمال الإرهابية في طابا وشرم الشيخ .. والمعنى مفهوم من نشر مصطفى بكري لمثل هذا الخبر هو تعطيل قرار إقالة العادلي فلا يمكن لمبارك أن يقيل الوزير بعد أن نشرت صحيفة الأسبوع خبراً يؤكد أن الإقالة طلب أمريكي ، وقد المح الكاتب الصحفي جمال سلطان إلى ذلك في مقال له بصحيفة المصريين الإلكترونية!

- مصطفى بكري المعارض الوحيد الذي أصدر النائب العام قراراً بإيقاف أحكام نهائية بحبسه في قضايا سب وقذف أما غيره من المعارضين فهم أولاد جارية دخلوا السجون وقضوا عقوبات تصل إلى السنة ومنهم مجدي حسين وصلاح بديوي ومحمد هلال وعبد الستار أبو حسين ومحمد أبولواية ، والمرة الوحيدة التي دخل فيها بكري السجن لعدة أيام قال عنها بلسانه في ندوة بنقابة الصحفيين إنه كان ملكاً في السجن ! ، أما غيره من المعارضين وأصحا

honeyweill
03-01-2007, 02:22 PM
مصطفي بكري هو كان السبب الاول والرئيسي في احداث الفتنه الطائفيه في الاسكندريه
بسبب عرض جريدته بامر منه تلقاه من امن الدوله قبل الاعلان عن تمديد قانون الطواريء

هو اول من نشر موضوع المسرحيه (كنت اعمي والان ابصر ) التي عرضتها
كنيسه محرم بيه بالاسكندريه

وكان بعدها اعمال عنف علي الكنيسه بسبب المسرحيه من (السنيه) اصحاب الدقون الطويله الذين بعدها هاجموا الاقباط كثيرا cry بالارهاب .................................................. .............

honeyweill
03-01-2007, 02:30 PM
مصطفي بكري سيد المنافقين كل يوم يخرج في مظاهرات لكي يعرف وجهه ويتعاطف معه الناس وبليل سهران في الكازينوهات و مع ظباط امن الدوله

والمظاهره الاخيره الي عملها لصدام هو وشله جريده الاسبوع الاسود علي دماغه الي يشوفه بعد المظاهره ما خلصت وهو بيضحك ولا في دماغه الدنيا وبيتكلم مع ناس حوليه عادي جدا ولا باين عليه حتي العصبيه


للنفاق اصول

.................................................. .................
مصطفي بكري اول من هاجم بابا الفاتيكان بابا بنيديكت بعد تصريحاته عن حقيقه الاسلام ومحمد
وهو ايضا الذي يشن هجومات متواصله علي بابا شنوده والكنيسه القبطيه
من وقت للاخر
.................................................. ................
مصطفي بكري اول من هاجم بجريدته الحمقاء السيد مايكل منير في زيارته الاخيره ووصفها بانها بجاحه ان يزور مايكل بلده واهله ووطنه واتهمه اتهامات
باطله وعاريه من الحقيقه والصحه وابرزها انه لم يزور اهله وانما كان قادم لعمل مؤتمره في نجع حمادي
.................................................. ..............
مصطفي بكري هو من حارب طلعت السادات بعد ان بدا يخرج فضائح النظام المصري وهاجمه هجوم شديد علي الفضائيات وعلي صفحات الجرايد
وكان اخره في لقائه مع مني الحسيني وهو يتهجم علي الرجل بعد ان تم سجنه
وكان ادائه تمثيلي جدا
.................................................. ...........
مصطفي يابكري روح ربنا يحرقك يا شيخ

honeyweill
03-01-2007, 02:33 PM
http://arabi.ahram.org.eg/arabi/ahram/2005/1/1/57.jpg


يارقاصه مع الاعتذار للراقصات

boulos
04-01-2007, 04:07 AM
حبيبى ده أكتر واحد عميل وخائن وما يقدرش يعمل حاجة من غير أسياده فى أمن الدولة ما يكونو ساندينه. وبعدين أنت لما تشوفه بيتكلم فى التليفزيون حقيقى تقرف منه ومن طريقته القذرة. تشعر انك أمام واحد مريض ملآن بالأحقاد وقلبه كله سواد. ده حتى قداسة البابا لم يسلم من تطاوله وهجومه على مايكل منير ده شىء عادى من شخص ماعندوش مبادىء زى ده.

honeyweill
09-01-2007, 07:55 AM
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=17809


هذا ما تفعله جريده الاسبوع الاسود علي دماغ بكري
وهي تهاجم المتنصرين وعلي راسهم السيده الدكتوره
ناهد متولي - فيبي عبد المسيح حاليا
.................................................. .
ويهاجم المتنصرين وما يفعلونه علي الانترنت في البالتوك
والمواقع القبطيه من من هجوم علي اسلامه لمحمد
والعربان
................................................

http://arabi.ahram.org.eg/arabi/ahram/2005/1/1/57.jpg
شخصيه قذره - بجد مثال للشخصيه القذره

honeyweill
09-01-2007, 07:59 AM
حبيبى ده أكتر واحد عميل وخائن وما يقدرش يعمل حاجة من غير أسياده فى أمن الدولة ما يكونو ساندينه. وبعدين أنت لما تشوفه بيتكلم فى التليفزيون حقيقى تقرف منه ومن طريقته القذرة. تشعر انك أمام واحد مريض ملآن بالأحقاد وقلبه كله سواد. ده حتى قداسة البابا لم يسلم من تطاوله وهجومه على مايكل منير ده شىء عادى من شخص ماعندوش مبادىء زى ده.


ده كان في برنامج القاهره اليوم مع عمرو اديب يابولس
لاعمرو طايقه ولا كتير من المشاهديم ووحد كوتيه شتمته وقالته ياعميل صدام
د وقالها ياكويتيه احترمي نفسك وبدا يهاجم الكويت والشيعه بفرحتهم باعدام صدام
وطالع في برنامج تاني علي المحور يشتم فيهم ويهلل بصدام

شخصيه واطيه اوي (NO}

boulos
09-01-2007, 08:40 AM
أيوة ومش بيحب يطلع معاه محاورين لازم يكون نجم الحلقة عشان يعرف ياخد راحته فى الكذب والنفاق وقال ايه عامل فيهل نزيه وشريف )hayP)
وغير كده كمان ده من أكبر المدافعين عن صدام تلاقيه من الصحفيين اللى كان المرحوم ده بيدفع لهم أصل كان فى فضيحة كدة فى مصر من وقت مش بعيد قوى وكان الموضوع وما فيه ان الرئيس العراقى كان بيبعزق أموال الشعب الغلبان بيوزع حضرته هدايا عبارة عن عربيات مرسيدس فخمة على الزيرو للصحفيين اللى بيكتبوا عنه كويس وبيمدحوه. ولما الشرفاء اعترضوا والخبر اتسرب أصدر الرئيس قرار بمصادرة العربيات المرسيدس وجعلها مملوكة للمؤسسة الصخفية مش للكاتب نفسه وكان المفروض انه يعاقب الصحفيين اللى باعوا ضمائرهم وأقلاهمهم ولكن كانت مصر وقتها مع التحالف الرباعى اللى ضم مصر والأردن والعراق وفلسطين. ماكانش عايز يزعل أخوه صدام منه.(NO}
وطبعا الكويتية اللى كلمته ورد عليها بقلة أدب كانت شايفة جرائم صدام وذاقت المر من الاحتلال والحرب. وهو من أنصار صدام فكان طبعا لازم يدافع عن ولى نعمته. بس تعرف يا هنى القذر ده طلع له صفة كويسة الوفاء للى بيدفع له يعنى صدام مات وهو لسة بيدافع عنه.(OPN:}

honeyweill
09-01-2007, 12:25 PM
مهو الكويتيه الي شتمته قالتله يا عميل علي الجوابات والفلوس الي كان بياخدها اصل دي معروقه علاقه بكري مع ال صدام من زمان هو طول عمره خاين وبرده كان بيغني علي المصرين وبيدافع عن صدام لما قال انه اي حد هيتعامل مع مصر هضربه بالرصاص هو كان بيبررله كلامه

وبعدين الكويتيه قالت الحقيقه وفي وحده ععراقيه عايشه في الكويت وقالتله ان
صدام قتل اخويا مع انه متخلف عقليا لمجرد ان اخوتنا كانوا ضباط في الجيش العراقي في اكثر من كده ظلم
وبعدين العراقيين ايام الحرب السنه بالذات كان الواحد منهم يغتصب الكويتيه ونكحها جامد خلاص الراجل الكويتي جوزها يقله خلاص انت عايز ايه تاني يقوم قاتلها وياسره اسوه بالرسول الكريم بتاعهم
علشان كده الكويتيتن قالوا يعملوا اي حاجه بس يدمروا العراق وعلي راسهم صدام

.........................................
ــ
فبكري ده من ****ــــــه في مصر

honeyweill
09-01-2007, 12:53 PM
مصطفي بكري ...........قام اخيرا برفع دعوي علي ايمن نور وهو في سجنه ومكلل بالمرض وحالته الصحيه متدهوره
قام بكري برفع دعوي سب وقذف من ايمن نور علي بكري
.................................................. .....
هل في التوقيت هذا معني ؟؟ هل ورائه امن الدوله ؟؟

للعماله اصول

هذا ناهيكم عن مايفعله بكري علي صفحات جريده الاسبوع الاسود علي دماغه ودماغ الي خلفوه من منشيتات تثير الفتن وتحض علي اذدراء ومهاجمه الاديان وعلي الاخص الديانه المسيحيه
.................................................. ..

مصطفي بكري هاجم في صفحات جريدته الحمقاء المسمي الاسبوع الاسود
البهائيين ودافع ان ليس لهم اي حق في ديانهتهم وهو اكثر من هاجم ان يكون لهم ديانه مثل باقي البشر

.................................................. .
مصطفي بكري يرعي جمال اسعد شاتم الاقباط ومهاجمهم وعدوا اقباط المهجر
علي الاخص ومدعي نبوه الوحده الوطنيه
ويصفه بكري دائما بدكتور جمال اسعد بقي اسعد يا عالم الي معهوش اعداديه
بقي دكتور
الاتنين نوعيه وحده بيدخدموا علي بعض بقي

الذهبيالفم
10-01-2007, 01:36 PM
هو مصطفي بقري هذا مش راح يتلم بقي ؟

يارب ينتقم منه .
الكداب .

boulos
16-01-2007, 05:44 AM
لعل الجميع يذكر ما قد فعله الحاقد مصطفى بكرى الكاره لكل تحضر وتنوير صاحب الدكتوراه العليا مع مرتبة الشرف فى نظرية المؤامرة الصهيونية والعداوة الأمريكية بالمعهد الجمهورى الأمريكى فى القاهرة واتهامه بأنه جهة مخابراتية فما كان من الحكومة الا أن تغلقه بعد أيام قليلة من الافتتاح مما أثار غضب السفارة الأمريكية وكان هذا فى شهر يونيو الماضى وقد كتب الموضوع على صفحتنا الرئيسية هنا بالموقع
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=14642
وها هو اليوم يعاود حملته الشرسة على المعهد ليحيل اعادة افتتاحه و اليكم نص الخبر كما نشر فى المصرى اليوم:
بيان عاجل حول عودة نشاط المعهد الجمهوري الأمريكي إلي مصر

كتب محمود محمد ١٦/١/٢٠٠٧
هاجم النائب مصطفي بكري عودة نشاط معهد الحزب الجمهوري مرة أخري إلي مصر، وقال إنه حذر من قبل من نشاط مثل هذه المعاهد، التي يرتبط عملها بأجهزة المخابرات الأمريكية، ودبرت مؤامرات لقلب أنظمة الحكم في أوروبا الشرقية.

واتهم بكري المعهد في بيان عاجل قدمه إلي مجلس الشعب أمس، بأنه تدخل بشكل مباشر في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ودرب كوادر من الأحزاب والمجتمع المدني علي التظاهر والاعتصام، موضحاً أن وزارة الخارجية نفت من قبل السماح للمعهد، الذي لا يحمل ترخيصاً من الحكومة بممارسة نشاطه، لكن المعهد عاد مرة أخري.

وتساءل بكري: كيف تدافع أمريكا عن حقوق الإنسان بعد مؤامرة إعدام الرئيس العراقي صدام حسين؟ وأحال الدكتور فتحي سرور رئيس المجلس البيان إلي لجنة الشؤون الخارجية للمناقشة.

honeyweill
16-01-2007, 07:04 AM
لعنه الله عليه انسان ولا احقر من كده مفيش حد لبحبه حاجه سيئه ججدا هذا الانسان

honeyweill
04-02-2007, 03:23 PM
http://arabi.ahram.org.eg/arabi/ahram/2005/1/1/57.jpg


يارقاصه مع الاعتذار للراقصات
http://freecopts.net/arabic/arabic/content/view/1060/29/

مصطفي بقري
http://freecopts.net/arabic/arabic/images/articles/bakry.jpg
يكفي النظر الي هذا الوجهه وتعرف مدي القبح والزيف والسواد الذي بداخله اتقي الله في مصر يابقري

honeyweill
04-02-2007, 03:32 PM
http://freecopts.net/arabic/arabic/content/view/1060/29/

مصطفي بقري
http://freecopts.net/arabic/arabic/images/articles/bakry.jpg
يكفي النظر الي هذا الوجهه وتعرف مدي القبح والزيف والسواد الذي بداخله اتقي الله في مصر يابقري
مصطفي بقري يثير المشاعر ضد الاقباط من جديد من خلال جريدته الحمقاء بكم من الاكاذيب لم يحدث

http://freecopts.net/gallery/main.php?g2_view=core.DownloadItem&g2_itemId=4407&g2_serialNumber=2
يتهم بقري او مايسمونه بعميل صدام ان اديره وادي النطرون هي وراء تغير طريق هناك حيد المسجد الذي لم يكتمل في الصحراء القاحله بعد ان جملها الدير وانار ظلامها بنور صليب المسـيـــــــــــــــح له كل المجد http://freecopts.net/arabic/arabic/content/view/1044/9/

http://freecopts.net/english/index.php?option=com_gallery2&Itemid=51&g2_itemId=4394
هنا الملفات والمستندات

honeyweill
04-02-2007, 03:43 PM
http://freecopts.net/arabic/arabic/content/view/1060/29/

مصطفي بقري
http://freecopts.net/arabic/arabic/images/articles/bakry.jpg
يكفي النظر الي هذا الوجهه وتعرف مدي القبح والزيف والسواد الذي بداخله اتقي الله في مصر يابقري
http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=148&show=1&Itemid=1&show=1
مصطفي بقري يهاجم الاقباط واديره وادي النطرون التي تركت لهم العالم وذهبت الي الصحراء ولكن اعداء الشر وقوي الشر لم تتركهم ولكن تذهب ورائهم
بقي الايره الي بتتكلم سلام هي ممكن تفكر بالطريقه الخبيثه دي هما زيك يابقري

http://www.copts.com/arabic/images/stories/News/ababishoy.jpg

نعناع
30-05-2007, 01:27 PM
ياجماعة انتو ساكتين ليه احنا عندانا محامين كثير ياله نبدء حرب شرسه عليه لاخذ حقوقنا التى ضاعت بسببه مثل احداث اسكنداريه وسمعة اقباط المهجرالتى قاعد يشنع به

honeyweill
31-05-2007, 01:50 AM
للعلم قمنا بابلاغ المستشار نجيب جبرائيل
بما يفعله بقري في جريدته الحمقاء ولكن هو لايهاجم غير اقباط المهجر حاليا وخاصه البشمهندس مايكل منير علشان لو حد اتكلم هيقولوله انت بتدافع عنهم ليه

لكن رغم ان الموضوع شائك فالي بنعمله علي النت اقوي من جريدته ميت الف مليون مره

ده زباله ولا يسوي

خليه بس يقع في غلطه كده نمسكهاله واحنا نخليه زي الفار الي واقع في حجر حموووووووووووووووووو

El-Basha
31-05-2007, 04:43 AM
ياجماعة انتو ساكتين ليه احنا عندانا محامين كثير ياله نبدء حرب شرسه عليه لاخذ حقوقنا التى ضاعت بسببه مثل احداث اسكنداريه وسمعة اقباط المهجرالتى قاعد يشنع به
----------------------------------------------------------

أنا موافق جدا علي فكره الأستاذ نعناع....و يفضل حد من المحامين الجداد ....علي طريقه العيار ألي مايصبش ....يدوش ...ولو حتي نخسر القضيه بس يبقي شويه تلاكيك.....(sml9)

و لو الباشمهندس مايكل يعمل تفويض لأي محامي في مصريطلب برفع دعوي قذف عام في قضيه منفصله يبقي بارده كويس نوع من أنواع الدفاع.... يكون بالهجوم ......ولو بقري عنده الحصانه اليومين دول .....أكيد حاتسقط في يوم من الأيام ويتم تنفيذ الأحكام .....لأزم شويه مشاكسه ...

ولو نقدر نمنع دخوله أمريكا بتهمه الأرهاب و علاقته المشبوه مع صدام و مليشيات السنه في العراق حيبقي ده أحلي نصر علي بقري بره مصر كمان 10():

honeyweill
31-05-2007, 05:55 AM
http://freecopts.net/arabic/arabic/content/view/1060/29/

مصطفي بقري
http://freecopts.net/arabic/arabic/images/articles/bakry.jpg
يكفي النظر الي هذا الوجهه وتعرف مدي القبح والزيف والسواد الذي بداخله اتقي الله في مصر يابقري

بدات الان جريده الاسبوع الاسود الكاذبه في تلفيق التهم وتوجيهه سهام الخيانه والعماله واموال البترول بامر من امن الدوله المتاسلمه الي السيد \ مايكل منير رئيس لارابطه اقباط المهجر لقيامه بعرض احداث الغدر والظلم الوهابي السني المتاسلم الارهابي علي اقباط مساكين في قريبه بمها مركز العياط محافظه الجيزه والاضطهاد العام الذي يتعرض له الشعب القبطي في بناء كنائسه وغيرها

وبدا كـــلاب مصر من امثال مصطفي بقري في التهجم بوحشيه وغدر وتدليس علي مايكل منير لانه خاطب العالم وبدا يخرج فضائح الارهابين والدكتاتوريه المصريه
علي غرار الدكتاتوريه العراقيه في الكونجرس الامريكي راعي الحريات في العالم
والداعم الاول باكثر من 3 مليارات سنويا للحكومه المصريه يدخلون مصر في شكل اموال توزع في خدمات للدوله لاتعطي منهم الدوله دولار للكنيسه كما تدعم بهم وزاره الاوقاف والجامعه الازهريه الفاشله

والان الهجوم علي مايكل لانه قال الحقيقه فنحن هنا في الشرق الاوسخ الافظع اصبحنا نقتل القتيل ونرفض حتي انه يقول اه او يتالم
..................................................
كما شن هجوم علي السيده هاله المصري القبطيه الصميمه لانها تسعي للدفاع عن ابناء طائفتها المساكين في زمن تعاظمت فيه الشرور وتفرعنت فيه الذئاب علي حملان الرب

ولكن سيغلب الرب العالم باذنه

honeyweill
31-05-2007, 05:59 AM
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=22139
موضوع مدام انا حر :مصطفي بقري يبدا في الهجوم علي مايكل منير بعد لجنه الحريات بالكونجرس الامريكي

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=22083
موضوع مافيا: هاله المصري تتعرض لهجوم شديد من مصطفي بقري وجريدته

fayek sedra
02-06-2007, 08:16 PM
هذا المدعو مصطفى بكرى حينما استمع الية اشعر بالاشمئزاز والقرف لسان طويل مشكك فى كل الناس يقوم بدور الشريف المخلص وهو ابعد بكثير عن ذلك فهو مثال للانسان الحقود الذى يملأ الغل والحقد قلبة وهذا كلة ينبع من البيئة التى نشأ فيها اكيد بيئة انتهازية والا ماكان هناك هذا المصطفى ... هناك تسأل هل هناك قرابة بين كل من هذا المصطفى وذاك المدعوا جمال اسعد .. اكيد هناك شيء ما ....

honeyweill
06-06-2007, 10:04 AM
http://www.freecopts.net/arabic/arabic/content/view/769/9/

مصطفي بكري مخبر لدي امن الدوله
نقلا عن الاقباط احرار

honeyweill
06-06-2007, 10:06 AM
http://freecopts.net/arabic/arabic/content/view/1060/29/
يا مصطفي بكري اتقي الله في مصر
نقلا عن الاقباط احرار

honeyweill
06-06-2007, 10:42 AM
http://www.elosboa.com/elosboa/issues/499/0500.asp
مازال طلعت السادات يهان ورجال الاعمال والمشاهير من مصطفي بكري
ليبتزهم بجريدته وياخذ اموال لاسكاته كما ينبح الكــــــــــــلب لياخذ عضمه مع الاعتزار للكـــــــــــلاب اعظم الحيوانات واوفاها

honeyweill
06-06-2007, 10:48 AM
==تأسيس جريدة الأسبوع==
ولكن هذه الأحداث السابقة إنما كانت عبارة عن بداية جديدة لمصطفى بكري حيث اتفق ومن معه من أصدقائه الصحفيين الذين عانوا كثيرا من تعنت الصحافة الصفراء والأشخاص من ذوي الأنفس الضعيفة فقرروا أن يؤسسوا جريدة لها أفكار تحررية ومناصرة للفقراء ومساعدة لمن لديه مشاكل فكانت جريدة الأسبوع حيث تم افتتاحها وإصدار أول عدد منها في [[17 فبراير]] لعام [[1997]] حيث كانت الإمكانات قليلة فتم تآجير شقة مفروشة لإدارة الجريدة من خلالها والتوزيع والنشر من خلال مؤسسة صحفية أخرى وهي مؤسسة الأهرام. وحتى عام كتابة هذه الجزئية من المقال فإن الإمكانات لا تزال محدودة علي الرغم من أن جريدة الأسبوع صنفت الأولى علي الصعيد العربي أكثر من مرة ولكن مصطفى بكري يرى أن هناك أهم من شراء مبنى أو شقة لإدارة الجريدة منها وهذا الأهم هو مساعدة من يستحق المساعدة في مشكلاته والبحث عن صحافة حرة بين زملائه من الصحفيين الآخرين.

[[تصنيف:صحفيون مصريون]]
[[تصنيف:أعضاء مجلس الشعب المصري]]
[[تصنيف:عروبيون]]

honeyweill
06-06-2007, 10:52 AM
ولكن هذه الأحداث السابقة إنما كانت عبارة عن بداية جديدة لمصطفى بكري حيث اتفق ومن معه من أصدقائه الصحفيين الذين عانوا كثيرا من تعنت الصحافة الصفراء والأشخاص من ذوي الأنفس الضعيفة فقرروا أن يؤسسوا جريدة لها أفكار تحررية ومناصرة للفقراء ومساعدة لمن لديه مشاكل فكانت جريدة الأسبوع حيث تم افتتاحها وإصدار أول عدد منها في 17 فبراير لعام 1997 حيث كانت الإمكانات قليلة فتم تآجير شقة مفروشة لإدارة الجريدة من خلالها والتوزيع والنشر من خلال مؤسسة صحفية أخرى وهي مؤسسة الأهرام. وحتى عام كتابة هذه الجزئية من المقال فإن الإمكانات لا تزال محدودة علي الرغم من أن جريدة الأسبوع صنفت الأولى علي الصعيد العربي أكثر من مرة ولكن مصطفى بكري يرى أن هناك أهم من شراء مبنى أو شقة لإدارة الجريدة منها وهذا الأهم هو مساعدة من يستحق المساعدة في مشكلاته والبحث عن صحافة حرة بين زملائه من الصحفيين الآخرين.

honeyweill
23-06-2007, 04:33 PM
http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=841&show=1&Itemid=1&show=1

http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-08-27/Pictures/2708.cul.p15.n12.jpg

حقيقه مصطفي بقري في تهدديه للصحفيين بالحبس

honeyweill
08-09-2007, 12:56 PM
http://www.baladynet.net/images/redod%20af3al/lemaza%20tam.jpg

دفاع بقري عن الارهابي ابو اسلام او احمد محمود عبد الله الكــــــــــــــلب النابح في مالطه وهو يعلم مدي التجاهل له وان ما فعله ليس اكثر من سقطات

هذه الجريده التي كانت تدافع عن خنزير محمد العفن المسمي ابو اسلام

عوكل
08-09-2007, 02:33 PM
يا جماعه مصطفي بقري محكوم عليه بسنه سجن وليس فيها نقض والي الأن لم يستل علي عنوانه لتنفيذ الحكم ..... وقد اعترف مصطفي بذلك في مقابله مع محمد انور السادات بعد خروجه من مجلس الأُنس ( الشعب )

scorpion_man
08-09-2007, 03:47 PM
انتم كده بتغلوا التراب الوسخ
بلاش كلام عنه ليفتكر نفسه محترم ولا حاجه وده لايسوى تمن الحذاء الى يلبسه بل اظن ان الحذاء اغلى منه ولا يستاهل ننفق دقيقه من وقتنا فى الكلام عنه

honeyweill
15-10-2007, 09:25 AM
شيخ الأزهر يسقط القناع عن مصطفي بكري

15/10/2007
بقلم دكتور وحيد حسب الله
فجر الشيخ طنطاوي شيخ الأزهر قنبلة من العيار الثقيلة بإصداره فتوى بإقامة الحد بجلد كل صحفي ينشر أخباراً كاذبة ضد الآخرين 80 جلد . ولكن المفاجأة التي أسعدت كثير من الأقباط والمسلمين الليبراليين عندما تصدي مصطفي بكري وحلفائه المتعصبين والمتطرفين من الصحفيين لهذه الفتوى لأنهم بتصديهم هذا يعبرون عن تخوفهم من أن يقعوا تحت طائلة تطبيق هذا الحد عليهم أيضا . وهو ما يؤكد ً أن مصطفي بكري كان من ضمن منظومة تعمل على زرع الفتنة الطائفية في مصر بإثارة القراء ضد الأقباط التي كثيراً ما لفت كتاب أقباط ومسلمين مصريين إلي خطورة أخباره الكاذبة والملفقة التي تساهم بقدر كبير في نشر الفتنة الطائفية كما فعل في قصة "زينب" الشهيرة وهجومه الدائم على رجال الأعمال الأقباط وتحريض المسلمين عليهم ، هذا على سبيل المثال لا الحصر من أفعاله المشينة "كصحفي" .
ولا ننسى حملات التحريض التي كان يشنها مصطفي بكري وصحفي الجرائد الصفراء ضد الأقباط والمسيحية وعقائدها وجعل جريدته بوقاً للتحريض ونشر الأكاذيب ضد مسيحي مصر والمهجر بنشر مقالات سليم العوا وطارق البشرى في جريدته فهم على شاكلته يكرهون الأقـباط .
ولا نعلم حتى الآن سر حقده وكراهيته لأقباط المهجر بالأخص وكلنا نتذكر دعواته وحملاته من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية وإعلاء شرع الإسلام . واليوم بعد أن طالب شيخ الأزهر بتطبيق حد الشريعة على الصحفيين الذين يسيئون بمقالاتهم إلي الآخرين ويهددون وحدة الشعب المصري ، انتاب مصطفي بكري وصحفي الفتنة الذعر والخوف والهلع بعد أن استجاب شيخ الأزهر لتطبيق الحدود التي كان ينادوا بها سوف تناله وسيكون أول من في القائمة وحسب ما جاء في صحيفة الوفد "أعلن النائب مصطفى بكري عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير »الأسبوع« أنه سيتقدم ببيان عاجل الى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء لكونه المسئول الأول عن شئون الأزهر، لمعرفة موقف الحكومة من حملة التحريض السافر التى يشنها طنطاوي ضد الصحفيين، واستعدائه للحكومة عليهم، واتهامهم بالفسق امام الرأى العام. قال بكرى.. انه سيتوجه بطلب للرئيس مبارك يدعوه لاتخاذ قرار باقالة شيخ الأزهر، لفقدانه الصلاحية فى ادارة شئون الأزهر بصورة تستوجب عزله. وأكد أنه كان من الأحرى لأهل الحكم أن يقيلوا شيخ الأزهر لخروجه على سياسته وتدخله فى السياسة بطريقة سيئة تسئ الى دور الأزهر ومكانته كمؤسسة دينية يكن لها الجميع ما تستحقه من احترام. وتساءل »بكرى« عن أسباب مطالبة »طنطاوى« بتطبيق »الحدود« وتوقيع عقوبة الجلد ضد الصحفيين فى هذا التوقيت تحديداً."(إضغط هنا)
اليوم يتراجع مصطفي بكري فيما نادي به من ذي قبل ويطالب بعدم تطبيق حدود الشريعة عندما علم أنه أول ضحاياها ومن ستطبق عليه وعلى زملائه من الصحفيين الذين يستخدمون الإسلام والشريعة في صحفهم كأدوات ابتزاز ضد الآخرين ووسيلة للهدم وليس للبناء وإشعال الفتنة الطائفية التي يتكسبون من ورائها .
بالتأكيد لابد أن يقلق مصطفي بكري لأنه سيجد نفسه يستحق حد الجلد وهو 80 جلد مئات المرات .
فهو عندما يصرخ ويولول لتطبيق الشريعة كان يعتقد أنها سوف لا تطبق عليه . وهنا ظهر خبث ولئم مصطفي بكري عندما طالب بتطبيق الشريعة التي كانت تعني له ولأعوانه تطبيقها فقط على أقباط مصر ويترك الحبل على الغارب له لأمثاله .
لماذا ترفض يا بكري تطبيق حدود الشريعة على الصحفيين ؟ هل يقصد بكري أن مكانة الصحفيين فوق الشريعة الإسلامية ؟
لقد حفرت حفرة لغيرك ولكنك الآن ستقع فيها قبلهم كما قال داوود النبي في المزامير "حفروا قدامي حفرة سقطوا في وسطها" مزمور 56 . وسوف يأتي دورك في الحساب ولا تعتقد لحظة واحدة أن الحفرة التي حفرتها لغيرك سوف لا تسقط فيها عاجلاً أو آجلاً . فالله لا ينسى إساءتك وافتراءاتك على مسيحي مصر والمهجر وكذلك عدوانيتك وشرك ضد الآخرين .
سؤال أخير لبكري هل اكتشفت بعد تصريحات شيخ الأزهر أن تطبيق الشريعة غير محتمل ولا يجوز تطبيقه ؟ ألم تفكر من قبل ولو للحظة واحدة أن تطبيق الشريعة التي طالما صرخت لتطبيقها لم تعد تناسب العصر الحاضر؟ هل تطالب اليوم بإقالة شيخ الأزهر لكونه استجاب لطلبك بتطبيق حدود الشريعة لأنك شعرت بأن تطبيق الشريعة سينال منك ومن أمثالك وستكون أول ضحايا تطبيقها؟
لقد حان الوقت يا بكري أن تحمل خرقاتك وتعود إلي قريتك وتختبئ بها لعلك تتعلم بعد هذه السقطة التي فضحتك أنت وأمثالك من الصحفيين المنافقين المتعصبين الذين كان شغلهم الشاغل ولا عمل لهم غير تحريض المصريين على بعض أي تحريض عوام المسلمين على الأقباط . لقد حفرت حفرة لغيرك يا بكري وأنت أول من سقط فيها ولم يعد لك مكاناً بعد أن اكتشف المسلمين نفاقك وكذبك وخداعك وتمسحك بالإسلام ونبيه . وليس أمامك الآن إلا أن تستقيل من مجلس الشعب لأنك بهذه التصريحات المعادية للشريعة الإسلامية لا يحق لك أن تمثل شعب المسلمين .
نذكرك فقط بموقف الأقباط من اعتراضهم على نص المادة الثانية من الدستور بخصوص "مبادئ الشريعة الإسلامية كمصدر رئيسي للتشريع" واستحالة تطبيقها حالياً في ظل دولة القانون وكيف كان اعتراضك على موقف الأقباط .
سؤال أخير : هل كنت ستعترض على شيخ الأزهر وتطالب بإقالته لو كان أصدر هذه الفتوى ضد أحد الأقباط ؟ أم كنت ستهلل وتشجعه على ذلك وتطالب بتثبيته مدي الحياة شيخ للأزهر؟
http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=1565&Itemid=1

abomeret
07-12-2007, 10:37 AM
ساويرس يرفع دعوي تعويض ضد بكري بـ ١٠٠ مليون جنيه

٧/١٢/٢٠٠٧
أقام المهندس نجيب ساويرس دعوي قضائية، أمام دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، ضد مصطفي بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، مطالبًا بإلزامه بتعويض قدره مائة مليون جنيه مصري، عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به.

قالت الدعوي إن ما دأب عليه بكري من هجوم فج علي شخص نجيب ساويرس، وتعمده تشويه وتحوير تصريحاته في محاولات مستمرة للنيل من شخصه، وتأليب الرأي العام، يعتبر سبًا علنيا وقذفًا في حقه. كما تقدم ساويرس بشكوي إلي نقابة الصحفيين،

ذكر فيها أن بكري تعمد الخروج علي تعاليم وأخلاقيات الصحافة بالمخالفة لميثاق الشرف الصحفي، صرح ساويرس بأنه يعتزم إهداء قيمة التعويض إلي صندوق رعاية الصحفيين، تقديرًا منه للصحافة النزيهة، وآملاً في تفعيل وتطبيق آليات ميثاق الشرف الصحفي.

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=85559

honeyweill
21-01-2008, 06:34 PM
قضية ساخنة
أدب نجيب ساويرس


انعقد لساني،* ‬واصابتني صدمة كبيرة،* ‬وتأكدت تماما* ‬في هذه اللحظة أن الرجل أصابه الغرور*.‬
لقد قالها بكل جرأة،* ‬وبقي فقط أن يبصق علي المشاهدين جميعا،* ‬لم يعتذر،* ‬ولم يراجع نفسه،* ‬بل إن المذيعة القديرة تركته يمضي دون حتي أن تصاب هي الأخري بالدهشة أو تنهي البرنامج،* ‬أو في كل الأحوال تقول له*: '‬عيب*.. ‬أنت تخاطب عشرات الملايين من المشاهدين من شاشة التليفزيون المصري وعليك أن تلتزم أدب الحوار*'.‬
وبغض النظر عما طرحه نجيب ساويرس من مغالطات في الحديث فإني أتوقف هنا أمام شتائمه التي وجهها ضدي،* ‬فقد اسماني بصحفي الفتنة لمجرد أنني طلبت منه أن يتوقف عن اثارة الفتنة بحديثه المتكرر عن الحجاب وعن أن شوارع مصر بدت وكأنها شوارع إيران،* ‬وعن أن المادة الثانية من الدستور* '‬مادة الشريعة الإسلامية*' ‬ستدخل البلاد في حالة من التيه*!!‬
كان حديثي إليه نابعا من الحرص علي وحدة الوطن ودعوته إلي التوقف عن اشعال النيران لحسابات يعرفها هو قبل* ‬غيره،* ‬وهي بالقطع حسابات سياسية أكثر من كونها طائفية*.‬
غير أن ساويرس راح يقدم نفسه علي أنه ضحية للمتطرفين وعناصر الفتنة،* ‬وتناسي أنه هو الذي يصب الزيت علي النار بهذه المقولات التي سرعان ما يستغلها البعض علي الجانبين ويكون الوطن هو الضحية*.‬
وإذا كان المهندس نجيب ساويرس يري* - ‬كما قال في أحاديث صحفية منشورة* - ‬أن أفضل طريقة للقضاء علي المد الديني لدي المسلمين والمسيحيين هو في تقديم أفلام لا تخضع للرقابة في قناته* ‬(O. T. V)* ‬فهو قول مغلوط يعبر عن عدم وضوح الرؤية وافتقاد المنهج الصحيح وضحالة الفكرة*.‬
كان يمكن للمهندس نجيب ساويرس أن يواجه الحجة بالحجة وأن يبحث عن منطق يرد به علي التساؤلات المطروحة* ‬غير أنه راح يؤجر الصحف اللقيطة ويدفع الأموال لممارسة دور الرأسمالية المتوحشة بقيم* ‬غريبة ورؤي متخلفة،* ‬ظنا* ‬منه أن المال قادر علي شراء كل شيء وقهر كل من يتصدون لما يطرحه من مواقف وما يقوم به من ممارسات*..‬
لقد شن ساويرس في حديثه هجوما علي الصحافة والصحفيين واتهم بعض الصحف الخاصة بالتحريض والمزاجية،* ‬بل قال إن إحدي الصحف الخاصة التي يساهم فيها تقوم هي الأخري* '‬بشلفطة الدنيا*' ‬حسب تعبيره،* ‬وكان يقصد بالقطع صحيفة* '‬المصري اليوم*' ‬التي أراد توظيفها لحساب معاركه الخاصة وإلا*!!‬
وكانت الطامة الكبري عندما راح ساويرس يقول*: '‬إنني بعت البلد مرتين*' ‬وأنا شخصيا لا أعرف لماذا مرتان وليس ثلاثا* ‬أو أربعا* ‬أو عشرا*..‬؟*! ‬ثم الأهم من ذلك* :‬ماذا بعت يا سيد ساويرس؟*.. ‬هل بعت شركة المصرية للأسمنت إلي شركة لاڤارج الفرنسية ب*٣٧ ‬مليار جنيه مثلا* ‬؟ أم هل حصلت علي مليارات القروض من البنوك المصرية وذهبت للاستثمار في شركات أجنبية وإحداها تقوم بالاستثمار في* '‬إسرائيل*' ‬مثلا؟ أم أن هيئة المعونة الأمريكية تفضلني علي الآخرين من رجال الأعمال؟*.. ‬هل مثلا* ‬حصلت علي آلاف الأفدنة بثمن بخس،* ‬أم أن ثروتي وثروة أسرتي أصبحت في عشر سنوات حوالي *٠٢١ ‬مليار جنيه،* ‬ورغم ذلك لم أسدد قروض البنوك المصرية؟

honeyweill
21-01-2008, 06:36 PM
إنني اسألك*: ‬هل طردت من العراق مثلا وتم وقف التعامل مع شركتي؟ أم أنني شاركت في بناء قواعد عسكرية للأمريكان في العراق وأفغانستان؟ هل أدليت مثلا* ‬بحديث لصحيفة* '‬معاريف*' ‬الإسرائيلية واعتبرت جسرا للتطبيع مع إسرائيل،* ‬أم أنني قررت عرض أفلام خليعة في قناة أمتلكها لأفسد الشباب وأدمر القيم والأخلاقيات؟
يا سيد ساويرس،* ‬لقد حصل لي الرعب والخوف عندما هددتني علي شاشة القناة الأولي وقلت لمقدمة البرنامج*: '‬أنا صعيدي وهيعرف أنا هعمله إيه*'‬،* ‬وعندما قالت لك الأستاذة لميس الحديدي*: ‬إنها ستحاول الاتصال بي بادرت علي الفور بالقول*: '‬يبقي أمه داعية عليه*'.. ‬وقد كنت أتمني يا باشمهندس أن ترتقي بألفاظك وأن تعرف أن قيم الصعايدة وأخلاقهم ألا يأتوا علي سيرة الأمهات*.‬
يا أخ نجيب لا أريد أن اتطرق في الحديث عن الأمهات والزوجات والخالات والعمات ومشاكل تحدث هنا أو هناك،* ‬فهذا ليس من شيم الرجال ولا قيم الشجعان*.‬
إن والدتي يا أخ نجيب لم تدع عليٌ* ‬لأني بار بها*.. ‬وقد علمتني أدب الحديث واحترام الآخر*.‬
لذلك أنا لا استطيع أن أباريك في الحديث عن الأمهات لأنني احترم السيدة والدتك صاحبة الأدوار الاجتماعية المعروفة وإن كان لها من عيب فهو عيب واحد فقط انها لم تعلمك كيف تخاطب الناس،* ‬فذهبت لتسب الدين علي شاشة التليفزيون بطريقة أثارت استياء كل من شاهدوا البرنامج وراحوا يسخرون علي المقاهي والطرقات ويقولون*: '‬هل هذا رجل أعمال ومثقف وليبرالي أم رجل يطلق الكلمات بلا حساب ويسب الناس بطريقة مهينة ومن علي شاشة تليفزيون مصر الرسمي؟*'.‬
إنني يا سيد نجيب ساويرس متمسك بالرد عليك ومن علي شاشة التليفزيون المصري وبطريقة مؤدبة محترمة،* ‬وأظن أن هذا حقي وإن كنت أخاف ألا امنح ذات الفرصة*!!‬
إنني أدعوك يا باشمهندس إلي* ‬مناظرة تليفزيونية من علي شاشة
أي قناة تختارها* (‬عدا قناة* ‬o. T. V*)‬
في حوار سأعلمك فيه أدب* ‬الحديث واحترام الآخر،* ‬وسأكشف فيه أمام الرأي العام تجاوزاتك المتعددة وسأتحدث بكل شفافية عن صفقاتك خاصة المحمول وكيف حصلت عليه وبيع الأسمنت وكيف تم وتأسيس الجونة وكيف حدث*.‬
يا سيد ساويرس أنا لست* ‬الضحية الوحيدة لانفلات أعصابك،* ‬فأمامنا مثل حي هو الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي،* ‬وأمامنا وزير الاتصالات طارق كامل،* ‬وأمامنا كثيرون آخرون*.‬
في قضية فاروق العقدة راح ساويرس يتهم محافظ البنك المركزي في الصحف وعلي شاشة التليفزيون بأنه يقف عقبة أمام حقه في تملك بنك مصري وليكن بنك القاهرة وراح يقدم الموضوع وكأنها عنصرية من محافظ البنك المركزي،* ‬وعلي مدي عدة شهور التزم فاروق العقدة الصمت ورفض الرد،* ‬فبات البعض يتساءل*: ‬لماذا يرفض فاروق العقدة منح رجل أعمال مصري ناجح بنكا،* ‬أليس هو أفضل من الأجانب؟
ويبدو أن السيد ساويرس في حروبه الدونكيشوتية نسي أو تناسي أن قانون البنك المركزي رقم *٨٨ ‬لسنة 2003 ‬يمنع أي شخص أو شخص مرتبط من تملك أكثر من*٠١‬٪* ‬من أي بنك،* ‬والشخص المرتبط هنا يعني العائلة سواء الإخوة أو أولاد العم*.‬
ورغم أن القانون ينص علي أن* ‬الحصة *٠١‬٪* ‬إلا أن البنك المركزي قام بتزويد النسبة لتصبح فقط حصة أقلية أي بما لا يسمح للشخص أو الشخص المرتبط بامتلاك نسبة *١٥‬٪* ‬من أي بنك*.‬
كان هذا الكلام واضحا* ‬أمام نجيب ساويرس* ‬غير أنه راح يوجه الاتهامات والادعاءات الكاذبة*.‬
لقد نسي المهندس نجيب أو تناسي أن السيد والده أنسي ساويرس كان أحد ملاك بنك مصر اكستريور مع آخرين وأن خسارة هذا البنك العائلي بلغت حوالي *٧.١ ‬مليار جنيه تحملها البنك المركزي،* ‬ونسي أيضا أن البنوك التي قامت علي أساس عائلي ومنها بنوك النيل والتجاريون والمصري المتحد كلفت البنك المركزي خسائر قدرها حوالي *٠١ ‬مليارات جنيه*.‬
كان نجيب ساويرس يضغط بكل قوة من أجل أن يقوم البنك المركزي بتعديل القانون لصالحه* ‬غير أن تراث البنوك العائلية والشخصية لم يكن يشجع علي أي تعديل*.‬
وإذا كان نجيب ساويرس راح يملأ الدنيا ضجيجا* ‬بالقول إنه سينشئ بنكا* ‬في الخارج طالما رفض البنك المركزي السماح له فأنا اسأله عن نسبته في البنك المشترك الذي اقيم في الجزائر بين أسرته والبنك التجاري الدولي*.. ‬إن نسبة أسرة ساويرس هي *٠٤‬٪* ‬،* ‬بينما نسبة البنك التجاري الدولي *٠٦‬٪،* ‬ولذلك فإن الجزائر رفضت أن تتملك أسرة ساويرس حصة أسهم الأغلبية في البنك وصممت الدولة الجزائرية علي أن تتولي هي الإدارة وليس* ‬غيرها*.‬
وفي أوربا لا يستطيع ساويرس أن يؤسس بنكا* ‬ولا حتي أن يملك نسبة *٠١‬٪،* ‬وأظن أنه يدرك ويعرف أن الوليد بن طلال عندما سعي لتملك حصة في سيتي بنك فإن حصته لم تزد علي *٠٢‬٪* ‬رغم أن البنك كان علي وشك الافلاس في هذا الوقت*.‬
نفس الأمر بالنسبة للمهندس طارق كامل وزير الاتصالات،* ‬لقد كانت كل جريمته أنه طالب شركة أوراسكوم تليكوم التي يرأسها نجيب ساويرس بسداد مبلغ* ٥.٣ ‬مليار جنيه نظير خدمة الشبكة الثالثة شأنه شأن شركتي* '‬فودافون*' ‬و'اتصالات*' ‬غير أن ساويرس راح يتهم طارق كامل بالانحياز لشركة* '‬اتصالات*' ‬وقس علي ذلك من الاتهامات الجاهزة*.‬
إذن السيد ساويرس يلجأ دوما إلي توجيه الاتهامات والحديث عن الاضطهاد في حال عدم تنفيذ أي من مطالبه حتي ولو كانت* ‬غير مشروعة*.‬
وهنا اسأل بعد أن استمعت إلي حديثه في التليفزيون المصري وغيره من وسائل الإعلام*: ‬عن أي اضطهاد يتحدث وهو وحده وأسرته تمثل قيمة شركاتهم اكثر من *٥٣‬٪* ‬من البورصة؟
ويكفي القول أيضا* ‬إن شركتي أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للإنشاءات والصناعة قيمتهما حوالي *٠٠٢ ‬مليار جنيه يمتلكون فيهما أكثر من ثلثي القيمة*.. ‬بعد كل ذلك يحدثك عن الاضطهاد الشخصي الموجه إليه*.‬
بقي القول أخيرا*: ‬كنت اعتقد أن السيد نجيب ساويرس سيراجع نفسه ويعتذر للرأي العام عن مقولته*: ' ‬اللي هيضايقني حطلع دين اللي خلفوه*' ‬وكذلك بقية العبارات التي أساء فيها إلي والدتي وإلي شخصي،* ‬غير أن* ‬غرور المال والثروة جعله يتجاهل ويتناسي أهم القيم التي يتحلي بها الإنسان*.‬
يا باشمهندس،* ‬يا صعيدي،* ‬يا مؤدب،* ‬يا ملياردير*.. ‬راجع نفسك وهذب لسانك،* ‬واحترم الناس،* ‬واحترم مصر التي صنعتك وقدمت إليك المليارات التي مازلت مديونا* ‬بها للبنوك*.‬
أما سؤالي للتليفزيون المصري*: ‬تري ماذا فعلتم أمام الجرح الكبير الذي سببه ساويرس لكل المصريين؟ لقد أصبح مقررا علينا صباح مساء،* ‬ألم يعد هناك في مصر رجل أعمال سوي نجيب ساويرس ليفتي في كل شيء ويسب كل قيمة ويوجه لعناته إلينا من شاشة تليفزيون الدولة*.‬

http://www.elaosboa.com/elosboa/issues/562/bealakl.asp

honeyweill
21-01-2008, 06:44 PM
بعد بيعها* '‬المصرية للأسمنت*' ‬إلي* '‬لافارج الفرنسية*'‬
هل تسعي* '‬أوراسكوم*' ‬لاحتكار صناعة الأسمدة في مصر؟


بعد صفقة بيع المصرية للأسمنت إلي شركة لافارج الفرنسية بمبلغ* ‬يتعدي ال *٣٧ ‬مليار جنيه،* ‬بدأ خبراء الاقتصاد يتساءلون عن الأسباب التي دفعت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة إلي عملية البيع للشركة الفرنسية الكبري،* ‬هل هو فقط الحاجة إلي الاندماج في الكيانات الكبيرة،* ‬أم الحصول علي أرباح خيالية أم الاستعداد لجولة جديدة لاحتكار واحدة من الصناعات الاستراتيجية الهامة؟*!‬
إن المعلومات التي تحاول أسرة* '‬ساويرس*' ‬التكتم عليها تقول إن الأسرة تعد العدة حاليا لشراء العديد من مصانع انتاج الأسمدة التي أضحت تحقق أرباحا خيالية ربما تفوق صناعة الأسمنت بكثير*.‬


كانت الخطوة الأولي هي في قيام شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بشراء نسبة *٠٢‬٪* ‬في وقت سابق من أسهم الشركة المصرية للأسمدة،* ‬حيث بلغت قيمة الصفقة *٠٥١ ‬مليون دولار*.‬
لم يكن الأمر هنا اتجاها عابرا في الاستثمار،* ‬بل هي خطة محكمة للاستيلاء علي صناعة الأسمدة في مصر بدأت في اكتوبر *٥٠٠٢ ‬حيث أسست شركة أوراسكوم مشروعا لانتاج* (‬الأمونيا*) ‬وهو المكون الرئيسي لخام صناعة الأسمدة برأسمال مدفوع بقيمة *٠٩١ ‬مليون دولار واجمالي تكلفة المشروع *٠٤٥ ‬مليون دولار*.‬
وقد حصل المشروع علي قيمة تسهيلات ائتمانية بلغت حوالي *٠٥٣ ‬مليون دولار،* ‬بطاقة انتاجية *٠٠٠٢٧ ‬طن سنويا توجه بالكامل للأسواق الخارجية*!!‬
وقد بلغت نسبة مساهمة شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة في هذا المشروع *٠٣‬٪،* ‬ومن المتوقع أن تكون هذه الخطوة هي الخطوة الأولي تتلوها خطوات أخري تنتهي بالاستحواذ الكامل علي الشركة*.‬
وتتوقع المصادر زيادة أرباح الأسمدة خلال الفترة القادمة بما يفوق أي توقع،* ‬وهو مادفع الشركة إلي البدء في اعداد المزيد من الدراسات التي تتركز في ثلاثة سيناريوهات*.‬
- أن تقوم اوراسكوم للانشاء والصناعة بزيادة حصتها في الشركة المصرية للأسمدة والتي تبلغ* ‬حاليا *٠٢‬٪*.‬
- أن تقوم الشركة بانشاء مصنع جديد للأسمدة*.‬
- أن تقوم الشركة بشراء إحدي الشركتين الكبريين في سوق الأسمدة وهما:
- شركة أبوقير للأسمدة* (‬وهي* ‬غير مطروحة للبيع حاليا*).‬
- الشركة المالية والصناعية* (‬وهي الشركة المرشحة للبيع من خلال البدء بتجزئة سهم الشركة إلي أربعة اسهم خلال الفترة القادمة*).‬
وتجدر الاشارة هنا إلي أن الحكومة تمتلك حوالي *٠٨‬٪* ‬من أسهم الشركة المالية والصناعية التي تعد من أفضل شركات قطاع الأسمدة علي الاطلاق،* ‬خاصة بعد أن تحولت في الفترة الأخيرة لانتاج الأسمدة الآزوتية مثل* '‬سلفات الأمونيا*' ‬وتصل الطاقة الانتاجية حاليا إلي *٠٥١ ‬ألف طن،* ‬تصل إلي *٠٠٣ ‬ألف طن في بداية عام *٩٠٠٢.‬
وتمتلك الشركة المالية والصناعية *٩٩‬٪* ‬من اسهم مصنع السويس للأسمدة والذي ينتج حاليا حمض الكبريتيك والذي سيغطي حاجة السوق المحلي ويزيد حيث قامت الشركة مؤخرا بالتعاقد علي تصدير *٠٨ ‬ألف طن من حامض الكبريتيك خلال شهر يناير *٨٠٠٢‬،* ‬كما تم التعاقد في الفترة من فبراير إلي يونيو *٨٠٠٢ ‬علي تصدير *٠٥ ‬ألف طن*.‬
وسوف يجري تجنيب *٠٨ ‬ألف طن من انتاج الأسمدة الفوسفاتية التي تنتجها الشركة للسوق المحلي خلال عام *٨٠٠٢ ‬بينما سيتم تصدير *٠٥٤ ‬ألف طن إلي الخارج*.‬
أما عن سلفات النشادر فقد بدأ مصنع سلفات النشادر التابع للشركة العمل بطاقته الكاملة وهي *٠٥١ ‬ألف طن سنويا وهذه الكمية تكفي احتياجات السوق المحلي التي كان يستوردها من الخارج،* ‬كما يجري حاليا انشاء وحدة ثانية لانتاج سلفات النشادر بطاقة *٠٥١ ‬ألف طن سنويا*. ‬حيث يبدأ العمل به خلال شهر فبراير القادم ويتوقع أن يبدأ انتاج المصنع خلال شهر يناير *٩٠٠٢.‬
ومن الواضح في ضوء المعلومات التي تتردد أن شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة تعد العدة حاليا للانقضاض علي هذه الشركة الكبري وشرائها لتحتكر بذلك سوق انتاج الأسمدة تدريجيا،* ‬ومن يدري في حال نجاح الصفقة ربما تكرر أوراسكوم سيناريو بيع المصرية للأسمنت لشركة أجنبية لتصبح صناعة الأسمدة كاملة في يد الأجانب ايضا ولتطلق الأسعار كيفما تشاء لتقضي علي آخر أمل للفلاح المصري وتدمر الزراعة بعد أن جري احتكار الصناعة*.‬
http://www.elaosboa.com/elosboa/issues/562/mantekahora1.asp

انتظر هجمة شرسه جديده عليك يابكري

KARAM
21-01-2008, 07:46 PM
هذا السجل الكبير ألذي أحصاه البكري عن نجيب ساويرس وعائلته لا يهم كثيراً لأن أي مخالفات قانونية ستحال إلي النائب العام والمدعي العام وكافة الأجهزة الرقابية والقانونية المسئولة ويتم التحقيق فيها تبعاً للقانون أو سياسة الدولة او أي وجهة تحددها الحكومة ؛ المهم :

في هذا السجل الطويل كلمتان وربما كلمات أخري مشابهة لم أنتبه إليها وربما ينتبه إليها غيري ؛ هما الأساس الذي يضعه البكري بنفسه وعليه يبني ما يريد ومنه يبدأ في عمل الفتنة .
بحديثه المتكرر عن الحجاب وعن أن شوارع مصر بدت وكأنها شوارع إيران،* ‬وعن أن المادة الثانية من الدستور* '‬مادة الشريعة الإسلامية*' ‬ستدخل البلاد في حالة من التيه*!!‬

الأولي وهي سقطة المهندس نجيب بكلامه عن الحجاب والنقاب ومشابهة الشارع المصري للشارع الايراني والخليجي في المظاهر الدينية ؛ وهي سقطة ولم تتكرر ؛ وإذا تكررت فهي لكي يبرر ويدافع ويوضح وجهة نظره فقط ؛

ولكن البكري يجعلها حديث متكرر علي لسان المهندس نجيب وفي نفس الوقت ينفي عن نفسه أنه يؤجج للفتنة وأنه حريص علي وحدة الوطن !!!

أما عن المادة الثانية من الدستور فهو يصورها هكذا :

المادة الثانية من الدستور = ‬مادة الشريعة الإسلامية

وهي هكذا بالفعل ولكنه يوضح الصورة أكثر ثم ينفي عن نفسه أنه ليس من مثيري الفتنة وأنه حريص علي وحدة الوطن ؟؟؟!!!
فذهبت لتسب الدين علي شاشة التليفزيون بطريقة أثارت استياء كل من شاهدوا البرنامج وراحوا يسخرون علي المقاهي والطرقات ويقولون

الكلمة الثانية وهي ( سب الدين ) وكأن البكري لم ينسي طفولته التي كانت معجونة بالتعصب علي ما يبدو ؛ هذا التعصب الذي كان يمارسه علي ما يبدو أيضاً مع زملاء الدراسة كلما كانت تحدث مشكلة بينه وبين أحد زملاءه فيلجأ إلي الادعاء علي خصومه بسب الدين له ؛ وربما طال هذا الادعاء بعض من زملاءه المسلمين أيضاً .

وها هو الأن يمارسه بنفس الطريقة الصبيانية المريضة الحاقدة علي المهندس نجيب ساويرس ؛ ثم يؤكد بأنه حريص علي وحدة الوطن .

ونسي سيادته وزير الثقافة وتابعه الفنان حسين فهمي وما قالوه بكل جرأة علي الحجاب ؛ وكان موقف حسين فهمي مبتدأً بالدفاع عن رأي وزير الثقافة ؛

فهل قام البكري بتحضير سجلات طويلة او قصيرة لمخالفات وفضائح الوزير الفنان والفنان الأخر حسين فهمي بنفس هذه الطريقة ؟؟؟!!!

يبدو أنه حقاً حريص علي وحدة الوطن ؛ ولكن علي طريقته هو .

knowjesus_knowlove
21-01-2008, 08:48 PM
مصطفي بقري ينبح علي البليونير القبطي نجيب ساويرس

ينبح إزاى ياهونى ؟؟؟؟؟

زى كده

http://www.partnersinrhyme.com/soundfx/dog_sounds/dogsau.html

ولا كده
http://www.partnersinrhyme.com/soundfx/dog_sounds/dogbark3wav.html

honeyweill
22-01-2008, 04:55 PM
http://www.copts.com/arabic/images/stories/Mike03.jpg

الزعيم القبطي مايكل منير

قدم 'تقرير حقائق' عن أحداث 'العياط' وطالب بتجديد الخطاب الديني..وتعديل المناهج.. ومراقبة المدرسين
'مايكل منير' يعرض علي 'الكونجرس' مشروع قانون لمحاسبة مصر!
آلاء حمزة

القاهرة.. هل تجد نفسها ضحية ل'بيان حقائق' يصدره البيت الأبيض، توضيحا لبعض الإجراءات العقابية التي يقررها الكونجرس الأمريكي لمحاسبة مصر، بعد الأحداث الطائفية التي وقعت في إحدي قري مركز 'العياط'؟
يرتبط طرح هذا السؤال بمعركة التصعيد السياسي والاعلامي التي تقودها بعض المنظمات القبطية 'الممولة' في واشنطن، لاسيما 'مايكل منير' رئيس 'جمعية أقباط الولايات المتحدة الأمريكية'، لدرجة مشاركته في 'جلسة استماع' وعرض 'تقرير حقائق'، يزعم أنه يرصد تجاوزات وقعت ضد الأقباط في تلك الأحداث.

وقدم 'منير' تقريره للجنة الحريات الدينية بالكونجرس، حيث عقدت قبل يومين، جلسة خاصة للاستماع لشهادته حول ما يزعمه بوجود معاناة قبطية، تقتضي (بحسب الطلب الذي تقدم به) فتح باب التحقيق في أحداث قرية 'بمها' بالعياط، علها تساعد في إنصاف الأقباط الذين ضاعت حقوقهم في جلسة الصلح العرفية!!!
أطراف كثيرة لم تسلم من لسان 'منير' في جلسة الاستماع، حيث وجه العديد من الاتهامات للدولة وأجهزتها السياسية والخدمية والإعلامية بالانحياز الدائم لمصالح المسلمين، علي حساب حقوق الأقباط ومصالحهم.
'منير' حث الكونجرس الأمريكي علي إرسال لجنة 'تقصي حقائق' للوقوف علي أحداث 'بمها' ورصد المضايقات الرسمية التي يتعرض لها الأقباط، ومنعهم من بناء دور العبادة (الكنائس)، وفي محاولة منه لحشد الرأي العام الأمريكي طالب 'منير' بألا يقتصر تشكيل اللجنة علي بعض أعضاء الكونجرس فقط، لكن لابد من مشاركة ممثلين عن الجمعيات الحقوقية الأمريكية، واعدا اللجنة (عند قدومها إلي مصر) بالاستماع إلي شهادات أخري من الأقباط المهزومين معنويا * علي حد زعمه* من جراء المعاناة والاضطهاد الذي يعانونه من قبل الدولة ومواطنيها المسلمين علي السواء!!!
وخلال جلسة الاستماع التي عقدها الكونجرس راح 'منير' يسترسل في اتهاماته للدور الرسمي المصري، مؤكدا أن ما يعانيه الأقباط يتطلب تدخلا أمريكيا بالضغط علي مصر لوقف سياسة التمييز التي تنتهجها الدولة ضد الأقباط، مبديا سخطه علي التعديلات الدستورية الأخيرة، كونها لم تتطرق 'نهائيا' لتعديل المادة الثانية من الدستور وكذلك القوانين التي تشعر الأقباط المصريين بأنهم مواطنون من الدرجة الثانية.
وبلهجة داعمة للتصعيد السياسي، والراغبة في تفجير حالة التقارب، عقب جلسة الصلح التي تمت بين الأطراف في قرية 'بمها' بدعم من قيادات سياسية وتنفيذية وشعبية، أعلن 'منير' رفضه لجلسات الصلح، وأنها ليست أكثر من 'جلسات تخدير' لأنها تسلب حقوق الأقباط ، وأن هذا التساهل ينذر بفتنة طائفية جديدة.
وشدد 'منير' (صاحب الرغبة الدائمة في إشعال الفتنة الطائفية) علي ضرورة مطالبة وزارة الأوقاف بالشروع الفوري في مشروع لتجديد الخطاب الديني، ومحاسبة أئمة المساجد المتطرفين، واختيار من يؤسسون لقيم التسامح والمواطنة، مع المراقبة 'الدائمة' لهم حتي لا يتسببوا في نشر الكراهية والدعوة للتعصب الأعمي.
ومن بين التوصيات التي أكد عليها 'منير' أمام لجنة الحريات الدينية في الكونجرس ضرورة أن تقوم الإدارة والمؤسسات الأمريكية، لاسيما جهات التمويل بالضغط علي مصر كي تتفاعل مع آلام المسيحيين،، وأن تسرع بتشريع قانون موحد يتيح بناء دور العبادة بشكل متكافئ بين الديانات المختلفة، وأن تعمل علي تعديل المناهج التعليمية، خاصة مناهج التربية الدينية التي تنطوي علي مضمون يزرع أفكارا متعصبة تجاه الآخر، وتعديل المواد الدراسية التاريخية بما يتيح شرح دور المسيحيين في مصر قبل وبعد الفتح الإسلامي، ودورهم في عهد الدولة الحديثة ونمو الحركات الوطنية، ومراقبة دور المعلمين في المدارس ومعاقبة الذين يثبت تورطهم في بث قيم متطرفة في عقول الطلاب.
ومعروف أن 'منير' تربطه علاقات وثيقة بمنظمات صهيونية، وتحالفه مع بعض جهات التمويل 'المشبوهة' الراغبة في تدويل الملف القبطي لدرجة مطالبة المؤسسات الدولية، ومن بينها لجان في الأمم المتحدة، بالتدخل لحماية الأقباط في مصر ، زاعمين أن معاناتهم لا تقل في الأهمية عن قضية 'دارفور' السودانية .
وفي سياق التصعيد الإعلامي والسياسي عقدت منظمة 'التجمع القبطي بأمريكا الشمالية' بقيادة 'كميل حليم' مؤتمرا بعنوان 'الائتلاف من أجل الدفاع عن حقوق الأقليات الدينية بالعالم الإسلامي' وقد تم تخصيص معظم جلسات المؤتمر الذي شهد حضورا إعلاميا لافتا لأحداث العياط، بينما جدد 'حليم' دعوته لنحو 20 عضوا من الكونجرس للانضمام للتجمع كي يساعد في تفعيل أجندة التجمع، لاسيما التدخل الخارجي لحماية أقباط الداخل من الاضطهاد. كما تنظم 'الهيئة القبطية الكندية' غدا الأحد ندوة لإعلان موقفها الرافض للصلح الذي تم بين مسلمي ومسيحيي العياط.




,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,

الزفت مصطفى بقرى طايح فالكل وسايب ****ه ينهشوا فالاقباط امبارح هالة والنهارده مايكل ومحدش يعرف مين بكرة

ها ناويين تتصرفوا ازاى مع هذا البقرى
" مع الاعتذار للبقر يعنى"
مدام انا حر

honeyweill
22-01-2008, 04:57 PM
والله ديما مصطفي بقري الكـــــــــــــــلب العاوي دائما يصرخ ولا يهتم به احد من الناس لانه نكره بطبعه وتاريخه القذر الاسود مليء بالسقطات واخرها نشر وتحريض الارهابيين علي الاقباط وكنيسه التي عرضت المسرحيه

هذا دوره فهو كـــــــــــــــــــــلب سيده امن الدوله يا اخوه فتن علي مظاهرات المعارضه كل زياره لمايكل اول واحد يجري زي الفار ويفضل يصرخ علي مايكل
واخيرا لازم يدعم الهجوم علي مايفعله مايكل كرد فعل ولكن بغباءه هو يشهر مايفعله مايكل وهذا الشيء الوحيد الكويس

................................................
مصطفي بقري نوعيه غبيه اصبحت مفضوحه اوي اوي
بس العيب مش عليه العيب اننا مقصرين في الهجوم علي الحيوان ده مع اني عامله موضوع فضائحه العلنيه بس لسه الماتش مخلص
فضائح ال*** ده لازم تبقي علي كل لسان
جون مارك عبد المسيح

honeyweill
22-01-2008, 04:58 PM
حقيقة مصطفى بكرى الذى يهدد الصحفيين بالحبس 23/06/2007

الصحفى الإله ... أنا مش هاحبسك ..... لكنى هاكشفك



محمد يوسف حين وجدنا تهديد مصطفى بكرى على نظام الموضوعات تعجبنا كيف لصحفى يدافع عن الحرية وديمقراطية المواطن ويصرخ فى كل عدد (إلحقنا ياريس ) عند كل مصيبة فكيف له بتهديدنا بالسجن وكيف لكن عن طريقه ( هاحبسك ) فقد تحول الى حصانة خاصة وحالة خاصة ممنوع الإقتراب منها أو نقدها أو نشر أى نقد عنه من قريب أو بعيد ....فمبجرد نشرنا حالة الحوار الصاخب الذى دار بينه وبين محمد أنور عصمت السادات والإتهامات المتبادلة بينهما فمصطفى بكرى يتهم السادات أنه ممول من قبل الكيان الصهيونى .... والسادات يتهم بكرى أنه يمول من ليبيا ومن حماس ومن السلطة الفلسطينية ومن حزب الله ومن إيران ...فهذا لم يكن رأينا ولم يكن كلامنا ولم نكن إشاعة أشعناها ونشرناها ولكنه حوار دار على برنامج القاهرة اليوم وأداره عمرو أديب ... ولكنه لم يهدد عمرو أديب ولكنه هددنا نحن على الرغم أن هناك قاعدة فقهية تقول ( ناقل الكفر ليس بكافر ) وهى قاعدة مبنية على حرية الرأى والتعبير لكن صديقنا الصحفى الإله لايؤمن بهذا فهو يؤمن أنه السيد والصحفى الأوحد يذكرنى بالسيد محمد محمود خليل حين إختار نفسه قومسيير الفن الأوحد وإخذ يضع قواعد الفن المبتية على قاعدة إيمانه بمدرسة فنية معينة وهى المدرسة الكلاسيكية فقط ولعن كل المدارس الفنية ... لعله مجرد مثل والحقيقة أننا لسنا أعداء للسيد الإله ولم نكن يوما نحاول أن نكون ضده لكننا أيضا لست من المعجبين به ولا بصحافته فلا هى قائمة على قاعدة مهنية ولا أساس حرفى يستند على مدرسة صحفية ولكنها صحافة تنتمى الى أشياء عديدة وهى القاعدة التمويلية ... فتجد تلك الصحافة التى يمارسها السيد الإله تمارس عمليات التهييج الطائفى من خلال قصص مفبركة عن عمليات التبشيير والتنصيير ... وعمليات الإعتداء على المحجبات ... وإزكاء روح العصبية بين الصعيدى والبحرى وظهرت مليا فى حملته الإنتخابية فى حلوان ... ولعل كان أكثر المؤيدين لمالك العبارة ومدافعا عنه ... وفجأة تحول إلى مدافعا عن الغلابة ضحايا العبارة حين سقطت مفاوضات الإعلانات لشركة السلام التى يملكها ممدوح إسماعيل ... لعل ذلك الصحفى الإله يمثل قمة التحورات على لمستوى الإيديولوجى فمن الماركسية إلى الناصرية باحثا له عن مكان وموضع قدم ... إلى مجرد حاوى يمارس الجلا جلا فى الإستيلاء على أحزاب مثل محاولته الإستيلاء على حزب الأحرار وحزب مصر الفتاة من خلال إصراره أن يكون رئيس تحرير بأى شكل من الأشكال ... ولكن من خلال فتحى عرفات والتمويل الليبيى أصبح رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة والمفروض أنه من خلال القانون 96 لنقابة الصحفيين تسقط عنه عضوية المشتغليين لكن التدلييس الدائر فى النقابة جعله مرشحا على منصب النقيب وعلى الرغم من أنه لم يحصل حتى على أصوات مؤسسته لكنه مصرا على الترشيح القادم نقيبا للصحفيين ... هاهى الصحافة المصرية بأشخاصها لى أين وصلت وإلى أين ذهبت حين يهدد صحفى إله جورنالجى على باب الله بسبب نشر حوار إتهام من أشد الحوارات التى كشفت مولانا الإله وقد سبقه الى هذا الكشف الكاتب الصحفى سمير رجب فى كتابه الشهير الذى كشف كل موارد التمويل لمولانا الإله .... وعلى الرغم من معرفة الجميع إرتباطه بأجهزة عديدة وهى التى ساعدته فى تأسيس مؤسسته الصحفية من خلال أدوار يمارسها بجدارة من خلال لعبة القومية ... ولكن من خلال ممارستى اليومية فى التجوال والسرمحة وجدت أن الجميع يعرفون من هو ....فهل يعقل لصحفى أن يشرع فى إقامة قناة فضائية بضمان مالى 25 مليون جنيه ... وهل يعقل لصحفى إقامة جامعة خاصة فى طريق مصر إسكندرية ... وهل يعقل لصحفى أن يشترى أرض ويدفع سمسرة شراء 20 مليون جنيه ... وهل يعقل لصحفى أن يبنى قصرا منيفا فى مدينة السادس من اكتوبر .... وهل يعقل لصحفى أن يمارس عمليات التدلييس والمتاجرة من خلال المهنة الحرة ويحولها الى أساليب نتنة لجلب الإعلانات ... الجميع يقرأ له ويعرف مدى دونية قدرته الكتابية فلا هى مقال ولا هى حتى موضوع إنشاء ... الجميع يعرف بدايته وأين كان يبيت وهل نسى مطبخ جريدة الشعب وبدل الإنتقال الذى كان يبحث عنه ليتقوت منه ... العجيب أن كل من باع أصبح إلها ممنوع الإقتراب منه أو التصوير وكل من تمسك بمبادئه مهددا بالحبس من الألهة الجدد فى الشارع الصحفى أباطرة سوق المال الذين حولوا المهنة إلى سبوبة وكلمة تجارية بحته بنيت على أسس تجارية ....الشئ الغريب أن نجاحه فى مجلس الشعب فى الإعادة الكل يعلم من أصدر أوامره بفوزه فى الإعادة بعد رسالته الشهيرة الى مبارك ... الكل يعلم من يسانده ويعلمون أيضا لمن إنتمائه بعيدا عن مظاهر الزيف والنفاق التى يمارسه من خلال جبهة العمل الوطنى والضحك على الراجل الطيب عزيز صدقى ... لعلها الأيام والعولمة والتحورات التى تتم على مستوى الوطن والأفراد ...أن يتحول الصحفى الأله الى سجانا يسجن أحرار الكلمة الكتاب الحقيقيين المطالبين بحرية وطن بحرية التعبير بحرية النشر بحرية الإختيار .... لكن كل السادة الذين تحوروا من خلال لغة التغيير الجلدى وبيع كل الأشياء نحن نعلم مدى ضعفهم ومدى هوانهم تحت أقدام السلطة والنظام وتقبيل الأعتاب الشريفة فى سبيل ستر المستور ومحاولة عدم كشف المستخبى فهو سيد الأدوار الكئيبة الرخيصة الذى يحاول تقمص دور الشهيد ودور المدافع وهو فى الحقيقة أبن الأجهزة التى تكمم الأفواه .... أنه الصحفى الإله ( هاحبسك ) ..... لعل الكلمة تذكرنى ضابط أمن الدولة وهو يلقى القبض على فى وسط ميدان عام وهو يصرخ فى لعدم مبالاتى بمايفعله ( هاحبسك وأديك بالجزمة ..) هل ترى مدى التشابه فى لغة الحوار ولعلنى أستند الى مقالة أحمد فكرى حين تحداه أن يكذبه ويضحد أقواله أن الصحفى الأله عند كل مظاهرة يتصل فورا بأرقام تليفونات معينة فى جهاز معين شفت الإرتباط الأدبى للقمة العيش ياعم الصحفى ياأله ...... أنا مش هاحبسك لأنى ليس لى أصدقاء فى أجهزتك الأمنية .... لكننى هاكشفك مع تحياتى حورنالجى على باب الله الكاتب الصحفى محمد يوسف (نقلا عن جريدة الأنباء العالمية)

على فكرة انا من اشد المعجبين بدهاء القذر مصطفى البكرى بس فى الحقيقه هو معدش اعجاب لان البيئه اللى بيتوالد فيها امثاله القذرين تربه خصبه لهم ولقذارتهم اللى بيظهر بصورة القديس الحمل اللى بيدافع عن الغلابه وهو من الدخل ذئب خاطف واللى زى ده ربنا بيسمحله انه بيبرطع فى الارض شويه لكن نهايته هتبقى مأسويه

احد الردود القبطيه علي القذر بقري

http://www.copts.com/arabic/index.ph...temid=1&show=1
__________________

honeyweill
22-01-2008, 05:02 PM
مصطفى بكرى في ارض النفاق

بقلم: د: ياسر يوسف غبريال

16 هاتور 1724 للشهداء - 26 نوفمبر 2007 ميلادية


بهلوان .. ألعوبان .. بلياتشو من غير ألوان .. يسار ويمين .. يعيش عبد الناصر .. يحيا الإخوان .. في الفرح يبارك والحزن يشارك ..بيحب صدام ويعشق جمال مبارك ..
البيه عضو وصحفي ومذيع .. يوم يشترى وعشرة يبيع ..معارض وديع ..مؤيد شجيع ..مش محسوب على حد .. اللي يشكر فيه يوم الجمعة ..يبيعه يوم الحد ..
كاتب مغاور وكلام الليل بيسيح بالنهار .. ابجنى تجدني ..اطلع بالمصارى تنجدني ..
قلب مصطفى الرهيف لم يحتمل أن تستقيل شاهيناز النجار من مجلس الشعب ..رغم إنها سافرة ومش محجبة ..يبدو إن السيد العضو له أغراض أخرى .. كلام ظاهره الرحمة وباطنه العذاب .. والمجلس من غير شاهيناز عذاب عذاب ..وجوه كالحة وحوارات مالحة ..
لكن مصطفى وقع في المحظور ..استقالت العضوة وهو العضو الوحيد الذي رفض الاستقالة ..المجلس من غير شاهيناز استحالة استحالة ..قال إن النائبة لها دورها في المجلس ..ولما لم يسمع له احد قال طيب مجالس المرأة فين يا مؤمنين ..ولما وجد ودن من طين و ودن من عجين .. قال ماما سوزان ميرضهاش كدة وربنا ميرضاش بالظلم .. وأخيرا وبعد أن خاب أمله قال طيب هل تعرضت النايبة لاى قهر ..يا حبة عيني ..الحقيقة لم يكن هناك قهر .. كان هناك مهر ..
دافع بكرى عن عضوة المنيل وهى سافرة ولم ير في دفاعه عن سيدة غير محجبة و آلا فرنكا ..أية غضاضة ..آلا يعد ذلك تشجيعا على السفور .. ولماذا لم يطالبها أن تستر شعرها ..وهل نسى بكرى ترحيبه بحجاب المذيعة خديجة بقناة الجزيرة وكيف هلل وكبر وقتها ..
ليست شاهيناز النجار هدى شعراوى ولا حتى ماما سوزان .. لن تنهار حرية المرأة باستقالتها وقعودها في الهوم اللي هو بيت العز يعنى .. لو كانت آمال عثمان هي اللي استقالت ولا العضوة جمالات كان عمل كدة !!
و يفخر مصطفى بكرى في خبر كتبه بنفسه وفى قلب الصفحة الثالثة من أسبوعه ..إن جريدته أول من نشر خبر جواز شاهيناز من عز .. دايما سباق يا بكرى .. يبدو إن بكرى متابع جيد للنائبة المستقيلة ..لم نعرف فيما سبق دفاع بكرى عن حقوق المرأة بهذه الحرقة ..
ومن موقعي هذا أطالب بمقاطعة مصطفى بكرى لأنه بدفاعه عن المذكورة شاهي إنما يدافع عن السفور ويقدم نموذج غير مستحب لبنات امتنا ..إن شاهي تتشبه بالغرب الكافر في ملبسها ..كما إن الجماعة الإسلامية قد باركت تفرغها لزوجها وبيتها ومطبخها ( على اعتبار إن شاهي هتطبخ ) وهكذا يكون مصطفى بكرى قد خرج عن رأى الفقهاء والعلماء ..إن موقف بكرى تشجيع لنسوان مصر أن يتركوا بيوتهم ويهتموا بالشأن العام ..والست مكانها المطبخ ..
..

honeyweill
22-01-2008, 05:03 PM
إن موقفه هذا اشد من ساويرس الذي فقط قال إن الحجاب الايرانى زاد جدا في مصر ..حلال على مصطفى حرام على غيره ..
وعلى قدر تهافت بكرى في كتابته عن شاهي فانه يستأسد على ساويرس ..
عندما تكلم ساويرس عن الحجاب لم يقترب من فرضيته أو وجوبه .. لم يقترب من صحيح الدين ..لم يقترب من الفروض ولا النوافل .. ساويرس لا يعرف الفرق بين السنة والفرض .. هو قال إن الشادور الايرانى غزا مصر التي لم تعد مصر .. لقد جدف .. تستطيع أن تشتم رئيس الجمهورية ولكنك لا تستطع أن تقترب من كام متر قماش تغطى بها سيدة مصرية ما يسمى شعرها .. سبحان الله .. زمان كان فيه حاجة اسمها العيب في الذات الملكية .. بكرى عاوز يعمل حاجة اسمها العيب في الحجاب .. ومش عارف بجد العيب في مين ..؟؟
يبدو إن الأمر يتعلق بكون ساويرس قبطي ..وبالتالي ممنوع عليه أن يبدى رأيه في اى حاجة ..مش كفاية عايش في مصر من غير جزية ولا إتاوة ..أما مصطفى بكرى ومحرريه فمن حقهم أن يتكلموا في كل قضايا الأقباط دون حرج بل وان يقتحموا غرف نومنا دون استئذان ..ويفتوا في أحوالنا الشخصية ..وقضايا إيماننا ..
تجاهل بكرى عن عمد وقصد تصريحات ساويرس عن الإخوان الذين يرون في الأقباط أهل ذمة ..وغير مؤهلين للمناصب القيادية .. لم نكن نعرف عن مصطفى بكرى هوى اخوانيا من قبل ..ولكن يبدو إن ساويرس نجح في كشف الوجه الآخر لبكرى ..فلا اعرف حتى الآن لماذا تضايق بكرى لهذه الدرجة من قول ساويرس إن الأقباط ليسوا في انتظار أن تتفضل جماعة الإخوان لتمنح القبطىالحق في أن يكون رئيسا من عدمه فلسنا كأقباط في حاجة أن يعلمنا احد حقوق المواطنة ..طيب يا بكرى إيه اللي يزعل في الكلام ده ..يا خويا قبل ما تقول ساويرس متتكلمش شوف الإخوان ناويين على إيه لمصر ..
مصطفى بكرى بعين واحدة وقلم اخرس وعدة أقنعة ..وعند اللزوم يلبس القناع المناسب وهو اليوم ركب دقن وحلق شنبه ..ويغنى يا زمان الوصل في المنيل ..
لم يلتفت بكرى لتصريحات ساويرس عن الكنيسة وبعض الكهنة الذين يرهبون الناس بالجحيم .. نسى بكرى إن ساويرس بدأ حواره انه ليس ضد الحجاب كحرية شخصية لكنه ضد تغير الهوية المصرية .. وعاد بكرى في العدد الأخير من أسبوعه (24-11) ونشر مقاطع كاملة من حوارات ساويرس ونحن بدورنا نشكره على ذلك عشان اللي ما قراش يقرا وحاولت أن أجد خطأ في كلام رجل الأعمال القبطي ولم أجد فالرجل يقول الكلام المعروف للكل فمشاكل الأقباط من بناء كنايس و تهميش وظلم في الوظائف القيادية وغيره ظاهرة للعيان .. بكرى في ورطة كبرى ولخبط في إخوانه الصحفيين الذين رأوا في كلامه تحريض سافر على الفتنة وان حملته ضد ساويرس ليست خالصة لوجه الله .. بكرى يهاجم الكل ويدعى انه الوحيد الشريف على طريقة خالتي فرنسا عندما صرخت في قسم الشرطة شريفة شريفة .. أو بطريقة سميحة أيوب في ارض النفاق عندما كانت تردد أنا واحدة ماشية بشرفي ..
بكرى في خباثة يتساءل إصرار قناة otv استخدام العامية ويقول في سؤال الفاهم الجامد هل بذلك يريد ساويرس ( انكفاء مصر على ذاتها وسلخها من محيطها العربي) !! .. انكفاء وسلخ .. إيه يا عم كلام الجزارين ده .. كما انه على حد علمي لما مصطفى بيقوم الصبح بيقولوله صباح الخير مش عمت صباحا .. بجد كشفتك رائحتك يا بكرى ..
أما قوله عن عزم ساويرس إنشاء قنوات أخرى لنشر الإباحية فهو من خيالات بكرى و تشنيعاته ..اعتقد إن إنشاء قناة إخبارية لا ينشر الإباحية ..لدى العرب يا سيد بكرى أكثر من خمسين قناة لبث اغانى الفيديو كليب وتتنافس في كليبات العرى واغلبها مملوك لشيوخ عرب وسعوديين .. الم اقل لكم إن المشكلة إن ساويرس قبطي ولا شيء آخر .. حتى لو دعم ساويرس قناة الناس فلن يعجب بكرى بيه ..
بكرى يدعو لمقاطعة ساويرس وهو غالبا يعرف إن آلاف المصريين يعملون في شركات ساويرس ونسبة كبيرة منهم مسلمين ..ومنهم المحجبات ..بكرى ناوى على خرابها ..
النكتة الكبرى عندما قال بكرى انه يفعل ذلك من منطلق قتل الفتنة في مهدها .. الفتنة تترعرع بين صفحات جريدتك .. وتكبر في حضنك .. وتتغذى على كلامك .. وتقتات على أفكارك .. الدور ده مش لايق عليك ..
وإذا كان تاريخ ساويرس وعائلته معروف فان تاريخ مصطفى بكرى مازال يحوى نقاط تثير الجدل والحيرة والشك .. فبكرى المولود لأب فقير في محافظة فقيرة هي قنا أصبح الآن من أصحاب الملايين .. والملايين لا تأتى هكذا لابد من سبب وتعددت الأسباب والعمالة واحدة .. ربما العراق .. ربما ليبيا .. في بداية حياة مصطفى بكرى عمل في وكالة مونت كارلو ثم تركها .. هو يقول لأنه وطني وآخرون يقولون لأنه تربح من علاقاته من عمله المحطة ..وكان عام 1997 عام صدور جريدته الأسبوع بعد أن تقلب بين جرائد عدة منها الاهالى والأحرار ومصر الفتاة وقد خرج من جميعها بأسباب لها علاقة بالمؤامرات وسحب البساط ولعل محاولة استيلائه على حزب الأحرار وبعده مصر الفتاة مازالت قريبة العهد ..أما الأموال التي صدرت بها الأسبوع فتفضحها توجهات الجريدة التي تسجد لصدام حسين وغيره .. أما علاقات الجريدة بالأمن أو ببعض رموز الحكم الأقوياء ( صفوت الشريف مثلا ) فتتردد بقوة في الوسط الصحفي وتظهر في تجاوز بكرى للعديد من الخطوط الحمراء خاصة في أمور الأقباط وبعض الملفات مثل قضايا إبراهيم نافع ولكن لسقف معين لا يتعداه !!
وكانت قد سرت شائعات قوية عن كوبونات النفط التي كانت تصدر باسم أخونا مصطفى بكرى من نظام الديكتاتور الدموي صدام حسين ..
لا اعرف كيف يعدى كلام مصطفى هكذا كل مرة ..انه تحريض علني على الفتنة الطائفية ..التي يتهم بها غيره .. كما أنها ضربا للاقتصاد الوطني واستثمارات بالملايين .. مصطفى عاوز ينصح ساويرس و بيقوله بأسلوب اللمبى أوعى يغرك مالك .. وإحنا بنقول لبكرى .. خليك في حالك

honeyweill
22-01-2008, 05:14 PM
قنبلة‏..بكري والاسبوع من ‏يتامى صدام حسين‏!‏

نشرت صحيفة الأهرام المصرية تحقيقا يوم الجمعة 30/5/2003م، حول وثيقة عثروا عليها في أحد قصور صدام تتضمن أسماء نخبة من المثقفين والسياسيين والصحفيين الأجانب والعرب تلقوا أموالا طائلة من نظام صدام حسين مقابل الترويج له ولنظامه في وسائل الإعلام المختلفة. ونحن ننشر نص التحقيق لأهميته:

قنبلة‏.. ‏يتامى صدام حسين‏!‏ واولهم بكري

تحقيق ـ أسامة الدليل: كان في وسعنا أن نطالع هذه القائمة السوداء بشهوة الباحثين عن فضيحة‏..‏ فعلتها بعض صحف الإثارة ونشرت تلميحات ومزايدات علي الأسماء الواردة فيها‏..‏ ولكننا اخترنا الطريق الأصعب‏..‏ حاولنا التحقيق في كل الملابسات والتفاصيل وقررنا عدم الإساءة لأحد وفتحنا كل الأبواب والنوافذ كي يكشف كل طرف الحقيقة الكاملة‏.‏

نحن نتحدث عن قائمة مشبوهة ملأت مواقع الإنترنت وتناقلتها الصحف الغربية باعتبارها ـ علي حد زعمها ـ صادرة أو مسربة من المخابرات المركزية الأمريكية‏..‏ قالوا إنهم عثروا عليها في أحد قصور عدي صدام حسين وأنها تتضمن أسماء نخبة من المثقفين والسياسيين والصحفيين الأجانب والعرب تلقوا أموالا طائلة من نظام صدام حسين مقابل الترويج له ولنظامه في وسائل الإعلام المختلفة‏.‏

ولأن الأمر لا ينطوي علي دليل مادي يثبت صحة القائمة‏..‏ ولأن الأسماء الشهيرة سرت بين الناس كالنار في الهشيم‏..‏ كان لابد أن نحقق في القضية وأن نسجل اعترافات البعض وبراءة البعض الآخر‏..‏ مع التأكيد علي كل الشرفاء في الوطن العربي بالإسهام في كشف الحقيقة‏..‏ والاحتفاظ لكل من ورد اسمه في هذه القائمة بحق فضح مزاعمها‏,‏ وصفحات الأهرام العربي مشرعة للجميع‏.‏

يبدو أن صدام حسين الذي تمكن ببراعة من إخفاء معارضيه البالغ تعدادهم‏60‏ بالمئة من شعبه عن أعين الرأي العام العالمي نسي أن يخفي الوثائق والمكاتبات الخاصة بتمويل ودعم مؤيديه ومناصريه في عدد كبير من بلدان العالم‏..‏ ومن بينها بعض الدول العربية‏,‏ وهكذا مكن حاكم العراق المخابرات الأمريكية من أن تصنع قائمة بأسماء‏(‏ صبيانه‏)‏ الذين تحولوا بعد تبخره في الهواء في‏8‏ أبريل الماضي إلى يتامى‏,‏ هذا إذا كانت هذه القائمة قد تم العثور عليها في بغداد بالفعل وليست في إبداع الخيال الأمريكي لتصفية المدافعين في العراق‏.‏

القائمة المثيرة للجدل والتي شاع خبرها بعد أن نشرت لها ترجمة أخيرا على شبكة الإنترنت سبقتها زفة إعلامية لم يكن ينقصها سوى الطبول‏!!‏

ففي‏5‏ مايو الماضي صدرت صحيفة ‏(ويكلي ستاندارد‏)‏ الأمريكية وفي طياتها تقرير كتبه ستيفان هايز بعنوان‏: ‏فلوس صدام وهو التقرير الذي فجر فضيحة جورج جالاوي النائب البرلماني البريطاني الذي قيل أنه كان يتقاضى أموالا طائلة من صدام نظير الترويج لرفع العقوبات المفروضة على النظام العراقي كما شمل التقرير أيضا اتهامات لبعض النواب في الكونجرس الأمريكي بالاسترزاق من نظام صدام حسين ومع ذلك كان أخطر ما في التقرير ما نقله المحرر على لسان جان مايرز وجيرالدين بروكز المحررين في صحيفة وول ستريت جورنال واللذين أكدا أن صدام حسين يمتلك آلة إعلامية جبارة يمولها بوسائل متعددة للتأثير على الرأي العام في العالم العربي وإن إستراتيجيته في تفعيل هذه الآلة تتنوع ما بين تمويل الإصدارات المؤيدة له وإغراق كبار الكتاب والمثقفين العرب بالهدايا والأموال‏.‏

كما نقل التقرير عن طارق المضرم وسلامة نعمات قولهما إن صدام ظل يغدق على الصحفيين العرب في عمان وبيروت والقاهرة حتى قبيل سقوط بغداد بأيام وقال نعمات الصحفي الأردني إن أبرز الرشاوى التي كان يعرضها صدام علي كبار الكتاب في الأردن ولبنان كانت تتمثل في السيارات الفارهة‏ (‏مرسيدس غالبا وتويوتا للأقل شأنا‏)‏ والشقق والفيلات السكنية والساعات الذهبية عدا الأموال السائلة وعقود طباعة الكتب للمؤسسات الصحفية التي تتسم بقدر من الولاء للفكر البعثي وأكد نعمات أن ما قام به صدام في الأردن ولبنان كان يحدث مثله لكن بطرق ووسائل مغايرة مع بعض الصحفيين والسياسيين في مصر واليمن وموريتانيا‏.‏

لكن المثير ما نقله المحرر عن تقرير منسوب للمخابرات المركزية الأمريكية بشأن الآلة الدعائية العراقية والذي ذكر بالنص أن صدام حسين شخصيا كان معنيا بالإشراف علي عملية الإنفاق على الكتاب والصحفيين والسياسيين العرب وأنه قبل فترة وجيزة من خلعه كان قد انتبه لأهمية ضم كتيبة من الفنانين العرب إلى جيوشه الدعائية وأنه خلال العامين الماضيين كان طارق عزيز مسئول‏ (‏ شخصيا‏)‏ أمام صدام عن تحسين أداء آلة الدعاية البعثية في العالم العربي وأن عدي نجل صدام حسين كان يشرف بنفسه على تجنيد الأقلام اللبنانية وأنه المسئول عن زرع رحيم زياد في قناة الجزيرة القطرية‏!!‏

لكن الأمر الغامض كان يكمن في آخر سطرين من تقرير الويكلي ستاندارد الأمريكية إذ انتهى التقرير إلى أن جورج جالاوي النائب البريطاني الذي عمل لسنوات لحساب صدام وكشفته الوثائق التي تم العثور عليها في مقر المخابرات العراقية لم يكن الوحيد في هذا العالم الذي يحشو جيوبه بأموال صدام حسين فهناك من الصحفيين والدبلوماسيين ورجال الأعمال العرب والغربيين من سار على هذا الدرب لسنوات وأن قصصهم سوف تروي‏!!


فلوس صدام

هذه الشفرة وجدت مفتاح الحل في تقرير صدر في اليوم التالي أي‏6‏ مايو ونشرته شبكة جلوبال فيجن الإخبارية المستقلة ‏GVNN‏ ويقول التقرير بالنص إن صدام حسين الذي اشتهر بالإغداق على كل من يمتدحونه علي صفحات الصحف العربية والفضائيات بالهدايا والأموال يتسبب حاليا في حالة من الترقب الممزوج بالرعب يعيشها عدد من الكتاب والصحفيين والسياسيين المصريين والأردنيين الذين دأبوا على مناصرة الرئيس المخلوع بعد أن انكشفت صلاتهم بأجهزة المخابرات العراقية أمام رجال المخابرات الأمريكية‏!!‏

ومضي التقرير للقول إنه في حالة مصر فإن مجرد نشر المخابرات الأمريكية لما في حوزتها من وثائق المخابرات العراقية قد يفضي بعدد من الصحفيين والسياسيين المصريين للإعدام ‏(في إشارة للعقوبة المنصوص عليها في القانون المصري على جريمة التخابر‏)!!‏

وأضاف التقرير أن المكتب الإعلامي للرئيس العراقي المخلوع كان يحتفظ بأرشيف هائل من قصاصات الصحف التي تدعم تصوراته وأفكاره وتنشرها في الأوساط غير العراقية وأن كتاب هذه المقالات كانوا يكافأون برواتب شهرية ودعم مالي للصحف التي تصدر بهذه المقالات في صورة شراء نسخ محدودة بمبالغ فلكية لكن الأخطر في هذا التقرير قوله‏:‏ إن عددا من المسئولين عن التعامل مع هؤلاء الكتاب والصحفيين وتوصيل الأموال إليهم هم حاليا أسري في أيدي القوات الأمريكية وأنه يتم استجوابهم بشأن التفاصيل الدقيقة‏!!‏

ويبدو أن المخابرات الأمريكية قد أحرزت تقدما في هذا التحقيق لأن جانبا كبيرا من أسماء المتورطين قد تسرب وتمت ترجمته والقائمة منشورة على موقع ‏(مهاجر دوت كوم‏)‏ في صفحة خاصة رقمها ‏(a.13htm)‏ وتحوي أسماء صحفيين وسياسيين ورجال أعمال وفنانين من دول مختلفة‏!!‏

honeyweill
22-01-2008, 05:17 PM
قائمة مثيرة للجدل

لم يكن لافتا للانتباه علي الإطلاق ـ علي الأقل بالنسبة لي ـ أن أجد اسم الرئيس الكوبي فيدال كاسترو أو جان ماري لوبان رئيس الجبهة الوطنية الفرنسية والذي كان مرشحا للرئاسة الفرنسية في آخر انتخابات رئاسية هناك أو حتي أن أجد اسم كينيث كاوندا رئيس جمهورية زامبيا السابق‏!!‏

لكن المثير بالفعل أن أجد اسم أحد أساتذة الكيمياء في جامعة الإسكندرية والذي كان أحد أعضاء طاقم فريق الأمم المتحدة العامل في العراق في سياق برنامج النفط مقابل الغذاء وكذلك عضو بالمكتب السياسي للحزب الناصري وحمدين صباحي عضو مجلس الشعب ـ والذي حاورناه في هذا الملف وكشف زيف هذه الإدعاءات ـ وفنانة عربية شهيرة في القاهرة وعماد سعيد الجلدة رجل الأعمال المصري وعضو مجلس الشعب أيضا ـ الذي كنت أبحث عنه ووجدته وحاورته ـ ورئيس حزب معارض في مصر ومحمد حلمي إبراهيم وهو مصري يرأس تحرير صحيفة الصحوة العربية التي تصدر في القاهرة بترخيص من لندن وموظف سابق في وزارة الكهرباء وأحد رجال الأعمال المصريين وكذلك مستثمر آخر‏.‏

الأخطر أن اثنين من أنجال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مذكوران أيضا‏!!‏

الملاحظة الجديرة بالتوقف والتأمل بالفعل هي ورود أسماء كثيرة ترتبط بالتيار الناصري في مصر وخارج مصر ومن بينهم نجاح واكيم اللبناني وعبد الملك المخلوفي الأمين العام للتنظيم الناصري في اليمن وغيرهم هذه الملاحظة دفعتني دفعا لأن أسأل الكاتب والمحلل السياسي مجدي رياض مساعد رئيس تحرير صحيفة العربي التي تصدر عن الحزب الناصري المصري هل الناصريون بعثيون وصداميو الهوى والمزاج؟‏!‏

قال لي‏:‏ هذا الكلام غير علمي بالمرة فليس من المنطقي أن يكون تضامن المصريين من الناصريين مع الشعب العراقي في أزمته هو نوع من تنسيق المواقف مع البعث العراقي ثم إن المعارك بين البعث العراقي والحركة الناصرية كانت طويلة وممتدة منذ الستينيات وفي ظل وجود الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لكنني أؤكد لك أن الناصريين قوميو الهوي وليسوا بعثيين وبين الناصريين والبعثيين ذكريات مرة‏.‏

قلت له ما يتناقله الناس عن تلقي الحزب الناصري وصحيفته وبعض رموز الحركة الناصرية تمويلا من قبل نظام صدام حسين فقال بهدوء‏:‏ أولا التمويل من المسائل التي يصعب أن تكون هناك أدلة عليها وهي من الاتهامات التي تشيع بين الأعداء والمتنافسين في العمل السياسي ولا يمكن الجزم بها‏.‏ الأمر الثاني أن العلاقة بين النظام السابق في العراق وبين النظام في مصر كانت علاقة مضبوطة بعمق وعراقة البلدين فلا يمكن التلاعب في هذه المساحة دون أن يكون هذا التلاعب قد تم تحت سمع وبصر الأجهزة المعنية في البلدين ولاشك أن الجماهير التي خرجت للتعبير عن غضبها من العدوان ضد العراق كانت تتحرك بطهارة مشاعرها القومية ولا يمكن بحال اتهامها بالعمالة لنظام صدام ودعني أقول لك إن الجميع في مصر الآن قد يعرف حجم المؤامرة والمشروع الأمريكي الكبير لإعادة تقسيم المنطقة العربية وهي أمور قد تدفع أمريكا لنثر الشبهات حول الرموز الوطنية وبالذات أصحاب التوجهات القومية العربية‏.‏

إلي هنا انتهت أقوال السيد مجدي رياض لكن المؤكد أن هذه الشبهات والاتهامات قد أثيرت من قبل حول بعض الصحفيين حيث كتبت الكاتبة الناصرية نور الهدي زكي بإقرارها في عمودها الصحفي الذي ظهر في صحيفة الحزب الناصري بتاريخ ‏9‏ فبراير الماضي بالنص سافرت إلى العراق منذ شهر تقريبا‏,‏ وفي اليوم الأول الذي التقيت فيه مع العديد من زملاء مهنتي بعد العودة داهمني الكثير منهم بسؤال حول الفلوس والشيكات التي حصلت عليها أثناء وجودي في العراق‏(!!)‏ ورغم عدم دهشتي من السؤال لأنني اعتبرته من قبيل الاستظراف الذي لا محل له‏,‏ كما أنني أعرف أن الشائعات والاتهامات تجري أنهارا على ألسنة الناس عامة والمثقفين خاصة بادرت زملائي‏:‏ وعد مني عندما أحصل على الشيكات سأعلن ذلك على الملأ‏!!‏

وهوس صدام حسين بالصحف والمجلات وإنشائها وتمويلها قديم للغاية وقد علمنا فقط بعد كارثة غزو قوات صدام للكويت عام ‏1990 أن مجلات وصحفا كانت تصدر في باريس باسم‏:‏ المحرر وكل العرب واليوم السابع والمنار‏ (‏التي كان يرأس تحريرها أمين اسكندر‏)‏ والمستقبل كانت تصدر بالكامل بفلوس صدام وقد اختفت كلها في هذا التاريخ كما اختفت من لندن مجلتا الدستور والتضامن الأسبوعيتان‏!!‏

وربما كان مصدر الشائعات من حول رئيس تحرير وصاحب إحدى الصحف الأسبوعية المستقلة في مصر يرتبط بهذه الحقبة وهذه المجلات وبالذات ‏(كل العرب‏)!!‏

على أن دعم الصحف والصحفيين في مصر كان يتخذ صورة رخيصة للغاية إذ كان صاحب الصحيفة أو المسئول عنها يتفاوض في بغداد للحصول على حصة توزيعية في العراق على أن تشتري الحكومة العراقية النسخة بدولار أمريكي واحد أي ‏3‏ آلاف دينار عراقي راتب موظف في حكومة صدام حسين‏!!‏ وكانت الحكومة العراقية تشتري في المتوسط ‏5‏ آلاف نسخة وهو أمر تأكدنا منه من مصدرين‏.‏

المصدر الأول‏:‏ رئيس تحرير أسبق لصحيفة حزبية مغمورة‏,‏ وقد أكد لنا أنه زار العراق مع رئيس الحزب وأن الأخير تحدث عن تمويل لصحيفة الحزب وأن العراق كان يشتري من كل عدد ‏5‏ آلاف نسخة في الفترة من‏88‏ حتى ‏1990‏ من باب دعم الصحيفة وكتابها‏.‏

المصدر الثاني‏:‏ محمد حلمي رئيس تحرير الصحوة العربية والذي ورد اسمه في القائمة التي سربتها المخابرات الأمريكية والذي أكد لنا أن نظام صدام رحل وهو مديون له بقيمة ‏40‏ ألف نسخة يعني أربعين ألف دولار أمريكي‏!!‏


الأسماء المنسية

والزميل محمد حلمي له ابن أسماه صدام على اسم الحاكم العراقي المخلوع وبعد رحيل حاكم العراق تعرض للنصح والإرشاد أكثر من مرة بضرورة تغيير اسم نجله حتى لا يقع في المتاعب ومع ذلك يؤكد محمد حلمي أنه لا ينكر حبه لصدام حسين لأنه الوحيد الذي قال لا لأمريكا وأضاف‏:‏ ولا أزال معجبا به للآن وفي الوقت الذي لم يكن أحد يجرؤ على أن يسافر إلى بغداد كنت أزورها بعلم كل المسئولين عن الأمن في مصر ولم أمس بسوء في يوم من الأيام ولقد أطلقت على نجلي اسم صدام لأنه ‏(الزعيم الأوحد‏)‏ في الأمة العربية الذي لم يبع القضية الفلسطينية ولم يسع للتسوية مع إسرائيل وأفتخر بأن يكون ابني مثل صدام حسين‏!!‏

honeyweill
22-01-2008, 05:18 PM
سألته‏:‏ هل كانت صحيفتك أنت بالذات التي تدخل العراق بهذا الأسلوب وتباع بهذه القيمة؟

كانت هناك صحف أخري تدخل العراق بنفس الاتفاق ومنها صحيفة‏ (الملتقي‏)‏ ولقد كان عماد الجلدة رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب المصري يتولى كل أمور هذه الجريدة ومنذ أن بدأت صحيفة (الأسبوع‏)‏ وهي تدخل العراق بنفس الأسلوب والاتفاق وكذلك صحيفة‏ (العربي‏)‏ التي تصدر عن الحزب الناصري‏.‏

‏ في تقديرك ما الشخصيات الصحفية التي كانت تتلقى أموالا باستمرار من النظام العراقي؟

بالنسبة لعضو مجلس الشعب‏ (حمدين صباحي‏)‏ أنا متأكد وكذلك رئيس تحرير الصحيفة الأسبوعية وكان صاحب دار عربية مشهورة تصدر ‏(جريدة عربية‏)‏ يقبض منهم في الأول ولكنه فيما يبدو اختلف معهم في الأجر‏.‏

‏ ما مصير البترول المخصص لك من طه يسين رمضان؟

لقد ضاع حقي بين المستعمر الأمريكي والبريطاني والواقع أنني قبيل ضرب العراق كنت في بغداد وقابلت محمد سعيد الصحاف وطه يسين رمضان وقلت لهما بالحرف إن الجريدة متوقفة ومتعثرة ماليا وأريد أن أحصل علي مستحقاتي ولكن لقلة خبرتي بموضوع البترول انتهي الأمر دون أن أحصل علي مليم وكان هناك من يقول لي أن أتوجه ببون البترول إلي عماد الجلدة وقالوا إنه سيعطيني في البرميل عمولة‏10‏ سنتات ولكنني لم أستطع مقابلته رغم أنه كان موجودا في العراق أيضا قبل الضرب بفترة وجيزة ثم أنهم أعطوني البترول ولم يدلوني علي كيفية بيعه عموما ما حدث للعراق سوف يسأل عنه كل حاكم عربي أمام الله وأمام التاريخ وأمام الشعوب‏!!‏


دولارات وبضائع

إن خطورة ما قاله الزميل محمد حلمي عضو نقابة الصحفيين تتجاوز بكثير الحدود الظاهرية لنص كلامه إذ تفجر العديد من القضايا في الممارسة الأخلاقية لمهنة الصحافة في مصر وكذلك تسلط الأضواء على شكل الالتزام الأخلاقي لعدد من الصحفيين الذين احترفوا العمل السياسي وكذلك السياسيين الحزبيين ومن باب الاحتياط وتفاديا للمشاكل طلبت منه التوقيع علي نص حواره معي وقد قام بالتوقيع بحضور عدد من الزملاء في الأهرام العربي‏!!‏

لكن معلوماتي الموثقة والتي حصلت عليها من مصدر وثيق الصلة بالموضوع شرط عدم ذكر اسمه تؤكد أن محمد حلمي لم يرسل سوي ثلاثة أعداد من صحيفته إلي العراق عبر الأردن وأنه رغم ذلك حصل على ‏35‏ ألف دولار من الإعلام العراقي وأنه فيما يتصل بصاحب الصحيفة ذات ‏(الصوت العربي‏)‏ فقد كان يرسل صحيفته إلى بغداد بانتظام وأنه يتعمد أن يحشو صحيفته بالناصريين وأنه قد جعل من عضو مجلس الشعب الناصري مستشارا للتحرير في الصحيفة من أجل أن تظهر هذه الصحيفة وكأنها صوت الناصريين في مصر وأنه كان يتعمد اصطحاب وجوه ناصعة معه إلى العراق كي يظهر للنظام العراقي مدى قدرته على تجنيد الناصريين والقوميين وأنه أصدر كتابا عبارة عن مقالات كتبها عن العراق وصدام ونظام البعث وأنه قد أرسل منه إلى العراق نحو ألفي نسخة تقاضي عنها ‏200‏ ألف دولار والكتاب ثمنه في مصر ‏20‏ جنيها وأنه حدث ذات مرة أن رفض أن يتقاضى بترولا مقابل مستحقاته عن ثمن بيع جريدته في العراق فعرضوا عليه أن يتقاضى بدل الدولارات كتبا عراقية وقد وافق ودخلت الكتب إلى الأردن ولكنها لم تدخل مصر فظلت الكتب في الأردن إلى أن قام بالتنازل عنها يأسا من أن يسيلها إلى أموال أما فيما يتعلق بالصحفي والنائب البرلماني ‏(الناصري‏)‏ فالمؤكد بالوثائق أنه تعاقد منذ أكثر من خمس سنوات مع الفضائية العراقية على أن يرسل إليهم برامج تليفزيونية ورسائل مصورة من مكتبه الإعلامي في القاهرة وأنه أنتج بالفعل أعمالا تليفزيونية لصالح النظام العراقي ووزارة الإعلام العراقية كان أشهرها الفيلم الذي أنتجه بالاشتراك مع الفنانة العربية المعروفة‏.‏

لكن القنبلة الحقيقية هي تلك التي قام بتفجيرها الكاتب العراقي قاسم خضير عباس الذي كتب في موقعين على الإنترنت‏ (واحد منهما هو موقع وكالة الأنباء الشيعية‏)‏ أن أبرز من نظموا مؤتمر القاهرة الدولي لدعم صدام حسين وهو المؤتمر الذي انعقد قبيل انفجار الحرب وحضره الزعيم الجزائري أحمد بن بيللا كان هو العضو البرلماني الذي حصل علي توكيلات لتصدير بضائع إلي العراق بعشرات الملايين ‏(والعهدة على الكاتب العراقي‏)‏ ومضي الكاتب للقول إن رئيس تحرير الصحيفة الأسبوعية وشخصية عربية أخرى شاركا مع النائب الناصري في الإعداد لهذا المؤتمر وأن رجل أعمال مصريا معروفا هو وعماد الجلدة قاما بتسليم خمسة ملايين دولار بأمر من النائب الناصري للمشرفين علي هذا المؤتمر وأنه لوحظ خلال هذا المؤتمر الذي عقد في واحد من أفخم فنادق القاهرة أن السيد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل كان يبكي بشدة لفترات طويلة في المؤتمر وهو يجلس إلى جوار مسئول عراقي كبير‏.‏

وأكد خضير أن الحزب الناصري وقيادات من حزب العمل المنحل قد قاطعت هذا المؤتمر وأنه قد حدث تعتيم إعلامي بشأنه وأن الشيوعيين قد أثاروا ضجة في المؤتمر وسألوا عن مصدر التمويل وقد قاد الهجوم حسني عبد الرحيم بينما شارك الإخوان من خلال أبو العلا ماضي رغم كل ما أثير من شبهات حول هذا المؤتمر الذي كان حاضره أيضا الدكتور أشرف بيومي والفنان سامح الصريطي‏.

honeyweill
22-01-2008, 05:19 PM
عماد الجلدة لم ينكر علاقته بصدام ونجليه قصي وعدي‏:‏ أنا ضحية الابتزاز‏..‏ صحفيا وسياسيا‏!‏

الفرق بيني وبين عماد الجلدة رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب‏6‏ سنوات وبضعة ملايين من الدولارات،‏ هو الأصغر وأنا الأفقر‏!!‏ لكن أحدا من عمال الكافيتريا الذين انفجروا غيظا منا بوصفنا من زبائن آخر الليل،‏ لم يلحظ هذا الفارق،‏ بقدر مالاحظوا أننا لم نتوقف للحظة واحدة طيلة الساعات الأربع التي بدأت من الثانية والثلث صباحا‏..‏ عن الفضفضة والحكي‏!!‏

منذ اللحظة الأولي في هذا اللقاء لم أتورع عن توجيه كل الاتهامات التي في جعبتي لشخصه‏..‏ ولم التفت إلي ما يتمتع به من حصانة برلمانية‏..‏ وصرفت النظر عن تلك المشقة التي تكبدها في عز الليل ليأتيني في القاهرة من دائرته في محافظة البحيرة ليلقاني،‏ وكان كل همي أن أفتش في رأسه،‏ وهو المتهم بالتربح من صدام حسين وتجنيد الكتاب والصحفيين والفنانين والسياسيين لصالح النظام البعثي،‏ وتمويل المؤتمرات والندوات الداعية لديكتاتور العراق،‏ وقد واجه كل هذه الاتهامات بالابتسام والاندهاش،‏ وسرد الحقائق بالتفصيل الممل‏!!‏

سألته‏..‏ عن كل ما يثار حوله من شائعات بشأن علاقته بصدام حسين ونجليه قصي وعدي،‏ قال‏:‏ أنا لا أنكر صلتي بالعراق‏..‏ فهي ليست إسرائيل،‏ ولا أنكر أنني كنت علي صلة شخصية بصدام حسين وولديه،‏ وأنه كان يحتفي بي للغاية لأنه كان يري أنني فلاح مصري أصيل،‏ وكان ابنا صدام يقولا لي إن والدهما كان يتحدث عني لهما ويقول‏:‏ عماد مختلف عن الذين نعرفهم‏.‏

‏ ما قصتك بالضبط مع صدام حسين؟

الحكاية لم تكن مقصودة،‏ لكنها بدأت في أواخر عام‏..1994‏ وقتها ذهبت للعراق ومعي حمولة حاوية من الأرز والحبوب الغذائية كنت أريد أن أفتح بها السوق العراقي في وقت كان حالك السواد علي العراق،‏ وكان أي تاجر يتصور أنني مجنون لمجرد تفكيري في هذا السوق‏..‏ وعندما وصلت إلي بغداد وجدت الوضع أسوأ من تصورات البشر،‏ فوجدت نفسي أوزع حمولة السلع الغذائية مجانا علي الشعب العراقي‏..‏ وبعد ذلك قمت بجلب أدوية وقمت بتوزيعها علي المستشفيات،‏ وقد لفت هذا العمل التضامني نظر القيادة العراقية لي،‏ ومن ثم استقبلني صدام حسين ليشكرني وليشيد بأول أعمال التضامن المصري مع شعب العراق،‏ وعندما بدأ برنامج النفط مقابل الغذاء كان العراق حريصا علي رد الجميل لمصر،‏ فأعطوا الجانب المصري أولوية في توريد ما يحتاجه الشعب العراقي‏..‏ ولقد كانت مصر تحتل المرتبة الثالثة بعد مجموعة روسيا وفرنسا وبعد الصين في السوق العراقي‏.‏

‏ وهل يكفي الدور التجاري في أن تكون لك مكانة سياسية؟

أنا رجل أعمال وعضو مجلس نيابي مصري‏..‏ يعني لا يمكن أن أفصل دور التجارة عن التنمية،‏ وأنا لا أنكر أنني قمت بتصدير المنتجات المصرية للعراق،‏ وأنني ربحت منها ملايين الدولارات وأودعتها في بنوك مصر لتستخدم في تنمية بلادي،‏ وأنني أدفع الضرائب للخزانة العامة،‏ وهكذا شاركت في تنمية مجتمعي المحلي،‏ وبالنسبة للعراق فهذا الدور كان له مغزى سياسي‏..‏ بكل ما تعنيه الجرأة في كسر حصار محكم علي الشعب العراقي،‏ وأثر ذلك علي معنوياته‏.‏ والأمور بالفعل في العراق تتخذ هذا المنحي في التفسير‏.‏

‏ لقد كنت تؤجر الطائرات وتقوم بنقل الصحفيين والفنانين إلي العراق ليدعموا نظام صدام حسين‏..‏ فكم دفع لك مقابل هذا الدور؟

صدام حسين ونظامه كله لم يعطني قرشا واحدا،‏ والأعمال التي قمت من خلالها بتصدير المنتجات المصرية للعراق،‏ تمت تحت إشراف الأمم المتحدة في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء‏..‏ بمنتهي العلنية والشفافية،‏ والطائرات التي كنت أسيرها إلي بغداد علي حسابي الخاص،‏ كان الهدف منها تفعيل دور الدبلوماسية الشعبية بين البلدين وعلاقاتهما طويلة وعريقة،‏ ولم تبدأ فقط مع صدام حسين،‏ ولقد سافرت للعراق مع وفود رسمية وفي إطار التبادل التجاري بين البلدين وجهود مصر لتخفيف المعاناة عن الشعب العراقي‏..‏ وكان رجل الأعمال المصري محمد شتا رفيقي علي هذا الدرب‏..‏ فقد قام بتسيير طائرات علي حسابه للغرض نفسه،‏ بل لقد تجاوزنا هذا الدور لتنمية الشعب العراقي ثقافيا‏..‏ فقمت أنا برعاية عرض الفنان محمد صبحي لمسرحية ماما أمريكا في العراق‏..‏ وقام محمد شتا برعاية عرض مسرحية الفنان عادل إمام هناك،‏ حتى لا ينقطع الشعب العراقي عن مصر ولا تنقطع مصر عنه،‏ والمغزي السياسي هنا واضح والمردود الاقتصادي فيما يتعلق بالعلاقة بين البلدين ـ بالتالي ـ أكثر وضوحا‏.‏

honeyweill
22-01-2008, 05:20 PM
ذكر أحد العراقيين أنك بأوامر من حمدين صباحي قمت بتوزيع خمسة ملايين دولار علي الحاضرين في المؤتمر الدولي الذي حضره بن بيللا‏..‏ فما قولك؟

هذا المؤتمر دعت إليه بعض القوي الوطنية واتصلوا بي وبمحمد شتا لتمويله،‏ وقد قمنا بتمويله من جيوبنا بالكامل وتكلف عقده وإقامته وتذاكر الضيوف نحو‏150‏ ألف جنيه وقد دعونا أحمد بن بيللا وزوجته بتذكرة طيران مخفضة،‏ ولم يكن لنا دخل في أعمال المؤتمر ولا في الخلافات الداخلية بين أعضائه والتي انتهت بالتعتيم الإعلامي عنه‏..‏ وغير صحيح أن الأستاذ حمدين صباحي قد طلب مني توزيع أموال وغير صحيح أي كلام يقال في هذا الاتجاه عنه أو عني ولعلمك الخاص لم يحدث علي الإطلاق أن علمت أن حمدين صباحي يتقاضى أموالا من صدام حسين أو غيره ولو كان لدي أي معلومة بهذا الشأن ما كنت لأمنعها عنك‏.‏

‏ ما الذي يدفعك للمبادرة بتمويل مؤتمر دعت إليه قوي سياسية متعارضة‏..‏ ولم يكن فيها حتى تمثيل للحزب الوطني الذي تنتمي إليه؟‏!‏

أنا لم أتردد في لحظة واحدة عن أي عمل شريف المقصد،‏ ولست مسئولا عن طوية الناس،‏ ولو لم أكن قد استجبت لتمويل هذا المؤتمر،‏ لكانت بعض الوجوه غير الشريفة قد اتصلت بالنظام العراقي لتقول إنني أناهض دعم الشعب العراقي،‏ ولكانت بعض الشخصيات غير المسئولة قد استثمرت ذلك في إفساد علاقتي أنا وبقية رجال الأعمال المصريين بالحكومة العراقية بالقدر الذي يضر بمصالح مصر في التبادل التجاري بين البلدين،‏ وكما سبق وقلت لك،‏ فإن للأمور في العراق ـ وقتها ـ وجهها السياسي،‏ حتى في التجارة‏.‏

‏ ألا يمثل ذلك ابتزازا بشكل أو بآخر؟

لقد تعرضت بالفعل للابتزاز،‏ من جانب صحف مصرية طعنت في شخصي وآثارت الشبهات من حولي‏..‏ وتعرضت له أيضا من قبل أصحاب صحف صغيرة كانوا يطلبون مني أن أدعمهم أثناء وجودهم في العراق ليطلبوا الدعم من نظام صدام حسين،‏ وكنت أستمع إليهم وأتجاهلهم‏..‏ وتعرضت أيضا للابتزاز من قبل أولئك الذين يدعون أنهم لجنة شعبية لدعم الشعب العراقي وطلبوا مني أموالا،‏ وقد اعتبرت أنهم لم يحدثوني وأنني لم أستمع إليهم‏!!‏

‏ فماذا عما أثير من حولك بشأن بونات البترول والتربح من بيع النفط العراقي؟

بونات البترول هي تفويض لشخص ما ببيع كمية من النفط في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء‏..‏ وبموجب هذا التفويض يتم التنازل عنه لشركة بترول مقابل عمولة لا تتجاوز‏10‏ سنتات للبرميل،‏ وأنا هنا أسألك كم يمكنني أن أكسب من صفقة فيها مليون برميل؟‏..‏ مئة ألف دولار،‏ ما قيمة هذا المبلغ أمام التعاقدات التي كنت أنفذها في مراحل برنامج النفط مقابل الغذاء والتي بلغت‏13‏ مرحلة،‏ لقد كان أقل تعاقد أقوم به في حدود‏25‏ مليون دولار،‏ فأي قيمة لهذه المبالغ لا تصدق هذه التفاهات فليس لدي ما أخفيه وعملي كان يتم في النور وعلي رؤوس الأشهاد‏..‏ ولا تصدق الأمر نفسه علي محمد شتا،‏ فهذا الرجل قام بدور وطني كبير ساعد الاقتصاد المصري بفتح أسواق للمنتجات والخدمات المصرية في العراق‏..‏ وقام بتنفيذ مقاولات وأعمال تشييد وتركيبات وتوريدات للمستشفيات يفخر بها الاقتصاد المصري‏.‏

‏ كنت تحمل علي طائراتك المؤجرة صحفيين وسياسيين وفنانين،‏ فلماذا هذه الفئات بالذات؟

لقد حملت معي المنتخب المصري لكرة القدم ولعب مع المنتخب العراقي لرفع معنويات الشعب العراقي‏..‏ ولقد كان الباب مفتوحا أمام من يريد أن يسافر بصرف النظر عن معرفتي به،‏ وكنت آخر من يركب الطائرة وكان علي متنها في كل رحلة ناس لا أعرفهم ولا يعرفونني،‏ لقد اتصلت بي الفنانة رغدة وطلبت السفر ووافقت وطلبت مني سهير المرشدي أن تري العراق،‏ ووافقت وذات مرة كان معي عدد من السياسيين وعندما وصلنا مطار صدام في بغداد وجدوا لافتات الترحيب بشخصي وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها‏!!‏

‏ رغم أنهم مسافرون علي حسابك؟‏!‏

لقد كان هناك مناخ من الحقد والكراهية لا داعي للخوض في تفاصيله‏.‏

‏ فماذا عن مصطفي بكري وعبد العظيم مناف؟

مصطفي بكري محبوب للغاية هناك،‏ لكنني أشهد الله أن صحيفة الأسبوع لم تكن توزع في العراق وكان وجودها هناك نادرا‏..‏ لكن الصحيفة المنتشرة هناك كانت صوت العرب التي يمتلكها عبد العظيم مناف‏..‏ وقد سافر معي علي طائرتي ولم أكن أعرفه ولكني وجدت أنه قديم الصلة هناك‏.‏

‏ هل قمت بشكل مباشر أو غير مباشر بتجنيد كتاب أو سياسيين أو صحفيين للدعاية لتجميل وجه النظام العراقي؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحة‏..‏ وأنا رجل معروف في دائرتي الانتخابية ولي إسهاماتي في تنمية المجتمع المحلي،‏ ولي التزاماتي الحزبية الوطنية التي تجعلني علي وعي تام بمصلحة وطني وأمنها القومي،‏ ولقد حققت نجاحات علي مستوي توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والعراقي،‏ وأعمالي في العراق مازالت سارية،‏ وأجتهد لتحصل مصر علي مكانتها في التبادل التجاري مع العراق حاليا،‏ ولن أتواني عن مواصلة هذا الدور،‏ علما بأن عددا من الصحف هاجمني وشهر بي من أجل ابتزازي،‏ وقد رفعت عليها دعاوى قضائية،‏ فأنا لم ألتق بصحفي واحد من هذه الصحف،‏ ولو كانوا قد رغبوا في الاتصال بي لسعيت إليهم كما قابلتك وما كنت أخفيت شيئا‏..‏ فأنا لا أخضع للابتزاز وليس عندي ما أخفيه أصلا‏*‏

honeyweill
22-01-2008, 05:22 PM
هذا الرجل الفاسد الذى يلبس قميص النضال يهددنا بالحبس هاهى حقيقته كاملة .....!!!

من هو مصطفى بكرى كيف ظهر وكيف أرتفع ومن أين أتى بأمواله ومن أين بنى قصره الشامخ والشقق الفارهة التى يقطنها هل سأله الجهاز المركزى عن حساباته .... هل تناول ملفه جهاز الرقابة الإدارية ... أم أنه قدم جيدا من يحيى الجمل الى البحيرى وتم تجنيده وأصبح مقربا من الأجهزة التى تدير هذا الوطن وأصبح على رأسه ريشة.
مصطفى بكري معارض أم ماذا؟

محمد مصطفى بكري و المشهور بــ (مصطفى بكري) حاولت ان ابحث عن شئ عن تاريخه و لكن لم اجد افضل من تعريف موقع الأسبوع له هنــا

*****

بالطبع تابع الجميع ما اثير حول موقف مصطفى بكري من فيلم عمارة يعقوبيان في مجلس الشعب و الذي حسم في النهاية لصالح الفيلم.
*****

خلال هذا الحدث تحدث الجميع اما مؤيدا او معارضا لموقف مصطفى بكري، انا كنت من المعارضين و لكني لم أدون شئ عن هذه القضية بل اكتفيت بالمتابعة أو المشاركة المحدودة في بعض المدونات و المنتديات و في البداية كنت بدأت في تكوين رأي مضاد لمصطفى بكري وبدأ هذا الرأي في الزيادة عندما قرأت هذه المقالات الغريبة من وجهة نظري (رئيس تحرير جريدة الأسبوع مرشحاً لرئاسة الجمهورية) و (الملف الاسود لمصطفي بكري)

*****

و في البداية اقتنعت تماما بهذا الكلام و بدأت اهاجم مصطفى بكري في كل المناسبات و لكن و بعد عدة ايام وجدت بعض الأعداد قديمة من الأسبوع و وقتها بدأت تذكر بعض حملات الأسبوع و بدأت اسأل نفسي

من هم كتاب الأسبوع؟

هل من المعقول ان كل هؤلاء الكتاب لا يعرفون حقيقة مصطفى بكري؟

هل كانت الحملات التي تنشر في الأسبوع تنتهى نهايات غامضة؟

بمعنى آخر هل كانت الحملة تتوقف دون اسباب معقولة؟

هل تتوقف الجريدة عن متابعة مواضيع نشرتها قبل ذلك؟
و الاجابة كانت في صالح جريدة الأسبوع و رئيس تحريرها مصطفى بكري.

من الممكن ان لا اكون متابع جيد للصحافة المستقلة و لكنى لم اجد جريدة تنشراغلب تحقيقاتها بمدعومة بصور المستندات المؤيدة لكلامها (وهذا من الاسباب التى دعتني في البداية لمتابعة جريدة الأسبوع)

*****

ربما كان مصطفى بكري لا يهاجم رئيس الجمهورية لانه لا يحمل دليل قوي يتكلم به أو لانه يرى في رئيس الجمهورية رمزلا يجب انتقاده و ابراز عيوبه على الملأ.

ربما كان مصطفى بكري يبالغ في بعض الاوقات وصف مصارده و قوتها، و لكن اليس من حق كل صحفى ان تكون لديه مصادر خاصةللأخبار و من حقه الحفاظ على سريتها

ربما كان مصطفى بكري يفرد مساحة كبيرة لـ محمد حسنين هيكل و انا شخصيا اراه مبالغ في هذه المساحة(خاصة و انا لست من عشاق محمد حسنين هيكل) و لكننا لا ننكر انه من كبار الكتاب في مصر و أن اختلفت الاراء حوله.

*****

انا اقول ان التوفيق خان مصطفى بكري في قضية عمارة يعقوبيان.لكنه في النهاية بشر و مسموح له ان يخطئ، و اذا نظرنا بصورة عامة نجد انه قد اصاب في قضايا عديدة فلا يجب ان نعلق المشانق لكل من اخطئ و ننسى كل ما قبل هذا الخطأ.
__________________

honeyweill
22-01-2008, 05:24 PM
مصطفي بكري ربيب اجهزة المخابرات وأحد أيتام صدام حسين

بقلم: شريف المصري محفوظ عجب هو شخصية روائية ارّخ بها الكاتب الروائى الراحل موسى صبرى لكاتب صحفى ظهر فى الاربعينيات من القرن الماضى و صعد بسرعة الصاروخ الى اعلى المراتب مستخدما ذكاؤه و قدرته الفذة على اختلاق الاكاذيب و فبركة الاحصائيات و التعدادات و الاقاويل المنسوبة الى شخصيات عالمية و القدرة على الادعاء الفج فى مقالاته بالمعرفة الشخصية بل و الصداقة لشخصيات عالمية بل حتى شخصيات اعتاد ان يبث لها العداء و الحقد من خلال مقالاته و الحق ان الكاتب الروائى موسى صبرى لم يكن هو الكاتب الوحيد الذى تناول هذه الشخصية العبقرية فى اعماله و استلهم منها روافد و خطوط الشخصية الرئيسسة لاعماله فنفس الشخصية استلهمها الكاتب الروائى محمد جلال فى رواية بنت افندينا و سماه ابو ريشة كما استلهم نفس الشخصية يوسف ادريس فى مسرحيته البهلوان و لكن سماها هذه المرة حسن المهيلمى (زُعرب)فى الحقيقة لا يوجد كاتب روائى فى مصر لم يستلهم هذه الشخصية العبقرية الا وهى شخصية الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكلفهذه الشخصية التى جمعت بين كونه رجل مخابرات و جاسوس على زملائه و كاتب خطب الزعماء و القادة بل و مؤلف كتبهم و وواضع نظرياتهم الفلسفية وواضع رؤاهم الاستراتيجية و مدبلج اكاذيبهم و مؤلف مصطلحاتهم ) اشهر المصطلحات التى الفها: النكبة و النكسة(و كاشف عام المؤامرات العالمية ضد النظام اخيرا و فى العام الماضى قرر محمد حسنين هيكل ان يتنحى عندما كتب عدة مقالات بعنوان و الان انسحب ) و يبدو ان الرجل كان متصورا ان الجماهير العربية سوف تخرج من المحيط الغادر الى الخليج الهادر صارخة: احة احة لا تتنحى كما خطط لجمال عبد الناصر للتخلص من المشير و الانفراد بالحكم)!!و لكن الرجل فات عليه انه على مدى تاريخة قد تحول الى ظاهرة معدية و ان الوسط الصحفى فى مصر قد استنسخه مرارا و تكرارا و اشهر هذه النسخ هو مصطفى بكرى الذى وصفه مرة بأنه خليفته فى العمل الصحفى(فى فضح المؤامرات) بينما وصف هيكل بكرى بأنه ابنه الذى لم ينجبه!اننا و ان كان من السهل علينا تتبع تاريخ محمد حسنين هيكل من خلال كل هؤلاء الكتاب الروائيين فإن مصطفى بكرى ربما بسبب المناخ الارهابى المسمم الذى استطاع ان يخيمه على الوسط الادبى فى مصر فإنه حتى الان لم يجرؤ اى كاتب روائى على الاقتراب منه بشدة و لذلك دعونا نرجع فى الزمن بإختصار: فنجد ان اول ما نستطيع رصده هو ابن قبيلة عرب الكراوشة المشهورة بالفقر و الجهل و التورط الشديد فى النشاط الارهابى و التطرف الاسلامىو هو طالب فى كلية التربية جامعة المنيا و هو يتمرد على المستقبل الفقير الذى ينتظره كمدرس لمادة التربية الاسلامية بمدارس الصعيد الابتدائية او الاعداديةو يقود العمل الارهابى داخل التيار الاسلامى فى الجامعة و يظهر مواقف اسلامية متطرفة و قد اودى به نشاطه الارهابى للقبض عليه فى اواخر السبعينات فى احداث يناير1977 و التى قام فيها بدور هام فى حرق مؤسسات الدولة هذا الانتقال الدراماتيكى الغير مبرر من احضان التيار الاسلامى المتطرف الى التيار اليسارى الذى كان وراء تحرك الشارع فى ذلك اليوم كان هو السبب فى التعرف على يحى الجمل المفكر اليسارى الذى الحقه بالعمل فى صحيفة الاهالى اليسارية زالفة اللسان ككاتب يسارى ليغير بذلك المستقبل الكئيب الذى كان نافرا منه كمدرس تربية اسلامية! لم تمض فترة طويلة حتى كانت العلاقة بينه و بين يحى الجمل قد توطدت يحى الجمل لدرجة انه بعد ذلك تمكن من ايهام الجمل انه يتعرض للاضطهاد بسبب علاقته به و اخلاصه له فى حين انه يوجد عداء بين سيادته و بين فيليب جلاب(الذى كان يلقبه السادات برئيس عصابة الاربعة مع لطفى واكد و فريدة النقاش و حسين عبد الرازق) على السيطرة على هذه الجريدة فتوسط يحى الجمل (الذى كان قد اصبح اكثر قربا من السلطة و اكثر بعدا عن التيار الاساسى فى الحزب) له للعمل فى الصحافة الحكومية (حاول اولا ادخله صحيفة الاهرام و لما فشل ادخله المصورعام1981) __________________

honeyweill
22-01-2008, 05:25 PM
و هذا كان ثانى انقلاب دراماتيكى و غير مبرر فى حياته حيث كان التحول الاول تحوله من اسلامى متطرف الى يسارى علمانى اما التحول الثانى فكان تحوله من صحفى فى اكبر جريدة انتقادية للنظام الى احد ابواق النظام فى احدى مجلات النظام و من خلال موضوع عن الشاه (و العياذ بالله عميل المخابرات الامريكية ضد الشعب الايرانى المسلم!!) كان اول اتصال تليفونى بينه و بين الرئيس محمد حسنى مبارك شخصيا!!! حيث اتصل به الرئيس شخصيا ليهنئه على المقال الرائع المساند لكبير الاشاوس حامى حمى البوابة الشرقية للامة الاسلامية؟؟ وابلغه الرئيس بأنه امر رئيس تحرير الصحيفة بمنحه مكافئة خمسين جنيه(من جنيهات ذلك الزمان الغابر الدولار فيه كان رسميا ب80قرش و فى السوق السوداء ب120قرش) كما ابلغه بأن عليه مقابلة المقدم هانى البحيرى من المخابرات العامة و الذى بدوره عرفه بممدوح البلتاجى الذى كان وقتها من رجال المخابرات و فى نفس الوقت كان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات و بالفعل قام هؤلاء بإعداده للدور الذى سيكون مطلوبا منه القيام به الا و هو التقرب الشديد من التيار الاسلامى مرة اخرى و الذى كانت السلطات غير مطمئنة لسيطرته على النقابات المهنية عامة و نقابة الصحفيين خاصة ليلعب احب الادوار الى قلبه الا و هو دور العميل المزدوج حيث اوهم التيار الاسلامى انه قناة بينه و بين السلطة و فى الوقت ذاته كانت السلطة مقتنعة انه عميلها لدى التيار الاسلامى و استطاع من خلال ذلك تحقيق مكانة كبيرة لنفسه لخدمة النظام على الصعيد النقابى و كان هذا ثالث انقلاب دراماتيكى فى حياته الصحفية بالعودة الى احضان التيار الاسلامى مرة اخرى لم يمض وقت طويل الا و كان النظام قد بدأ يضج من اذاعة راديو مونت كارلو وفى عام1989 بدأ النظام يحاول اختراق هذه الاذاعة و السيطرة عليها من الداخل عن طريقين الاول هو التسلل لملكية RMC الشركة الام المالكة لهذه المحطة الاذاعية ام الطريق الثانى و التقرب الى ادارة الشركة عبر احد عملاء المخابرات الذى يطلب الوساطة لبعض اصدقاؤه العاطلين للعمل بالاذاعة و كان هذه الشخصية المخابراتية هو ممدوح البلتاجى اما الاصدقاء العاطلين فكانوا فريدة الزمر (عضو مجلس الشعب بالتعيين الان) و فريدة الشوباشى(المذيعة بالتلفزيون المصرى الان رغم تخطيها سن المعاش و والدة نبيل الشوباشى المذيع و زوجة شريف الشوباشى وكيل اول وزارة الثقافة و رئيس مهرجان القاهرة و مناصب كثيرة) اما الصديق الثالث فمن؟؟؟؟مصطفى بكرى الذى عمل فى البداية كمراسل لهذه الاذاعة من القاهرة و صادفت هذا الفترة حرب الخليج بين النظام العراقى بقيادة صدام حسين و بين دولة الكويت و من ورائها المجتمع الدولى اجمع و كما شقت هذه الحرب الصف العربى شقت افئدة جهاز المخابرات المصرية الذى يقوم اساسا على بنية اسلامية متطرفة حتى وصف الرئيس حسنى مبارك هذه الفترة بأنها اصعب فترات حكمه و هذا الشق سمح لمصطفى بكرى ان يوثق علاقته بالنظام العراقى دون ان يقطع صلته تماما بالجهاز بل ربما نظر اليه الجهاز على انه ربما يكون قناة اتصالات اذا ساءت الامور ذلك مع العلم ان حتى النظام الذى انضم للتحالف الغربى المعادى للعراق لم يكن حاسما لخياراته ابدا طوال هذه المعركة ففى 4 يناير 1990 قال الرئيس حسنى مبارك فى افتتاح معرض الكتاب بالقاهرة انه لو انضمت اسرائيل للتحالف فإن مصر ستنسحب منه و فى نفس الليلة سافر الى الولايات المتحدة و هناك اجرى فى اليوم التالى لقاء تليفزيونى مع قناةCNN التليفزيونية سؤل فيه هل اذا انضمت اسرائيل للتحالف ستنسحب مصر ؟ فرد : لسنا من ممن ينسحبون و لا ممن يتراجعون؟!و بالفعل فبرك مصطفى بكرى انباء غريبة لصالح الدعاية الصدامية السخية جدا منها خروج الجماهير المصرية فى مسيرات افراح و اهازيج سار فيها كبار النجوم فرحا و طربا بسقوط صواريخ سكود Scud على اسرائيل ؟ رغم ان الشعب المصرى لا يفرح الا اذا اوحى له الاعلام المصرى ان يفرح و من المعروف ان الاعلام المصرى لم يوحى للشعب بالفرح و لا الشماتة؟ او مثلا فبركته لنبأ سقوط صواريخ سكود Scud عراقية على بعض اماكن القاهرة و ان المواطنين رأوا كاسحات الالغام تسير فى شوارع القاهرة ليلا(رغم ان كاسحات الالغام هى سفن لا تسير على الارض و لكن كيف يدرك مدرس التربية الاسلامية هذه الحقيقة؟) او نبأ سقوط صواريخ سكود Scud بيولوجية فى نهر النيل؟؟؟؟؟

honeyweill
22-01-2008, 05:28 PM
http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2088%20.gif

حنية مبارك على مصطفى بكرى فى اطيب من كدا!!

انبارح اثبت الرئيس مبارك ان هو اب لكل المصرين من كبيرهم لصغيرهم وبان بجد ان هو بيسهر على راحتهم وال اكد الكلام ده تصرفى الابوى مع ابنه البار مصطفى بكرى الذى اصيب بنوبة قلبية نتيجة لانفعالة وضيقة الشديد اثناء مناقشة التعديلات الدستورية دخل على اثرها الى غرفة الانعاش وفقام مبارك بالاتصال به هاتفيا للاطمئنان على صحتة وعقب الاستاذ مصطفى بكرى على ذلك الاتصال من الرئيس بالائمتنان والشكر والتقدير وكان ذلك فى برنامج العاشرة مساء طيب يا استاذ مصطفى مش الرئس مبارك هو رئيس الحزب الوطنى وهو مقترح التعديلات الدستورية وهو صاحب فكرة التعديلات ال انت بسببها وحزنك عليها دخلت المستسفى يعنى بسببه هو دحلت المستشفى نفسى اعرف انت بتشكرة علىايه بالظبط اكيد بتشكرة على التعديلات الدستورية ال عملها .البداية

مصطفى بكري : الله يسهِّل لك !
http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2087.jpg


ما الذي يريده الأستاذ مصطفى بكري بحق السماء ؟


أثار استغرابي هذا الخبر ، مصطفى بكري ، رئيس تحرير جريدة الأسبوع و عضو مجلس الشعب المصري يطالب وزير الثقافة بالتحقيق في أمر فيلم عمارة يعقوبيان، و معظم ما أغضب السيد مصطفى بكري خاص بشخصية الصحفي الشاذ حاتم رشيد. لنقرأ سوياً :وقال النائب المعارض ورئيس تحرير مجلة “الاسبوع” انه طالب مجلس الشعب المصري بارسال بيان عاجل لوزير الثقافة بحذف مشاهد “شذوذ جنسي من فيلم عمارة يعقوبيان” باعتبارها“تسيء لمصر”.واضاف ان “المشاهد التي تضمنها الفيلم حول الشذوذ الجنسي ارى انها تروج لمثل هذه الحالة وتشجعها الى جانب انها في احد المشاهد تسيء للذات الالهية حين يتحاور الشاذان حول تبرير المعصية”…وتابع “ولهذا لجأت الى مجلس الشعب لوضع حد لمثل هذه الامور خصوصا وانني لا ارى ان المجتمع المصري يعيش في حالة من السوداوية التي يصورها الفيلم حتى انه في مشهد الجنس الذي يجمع بين الفنانة هند صبري وصاحب المحل يظهر كان الحالة الجنسية اصبحت شبه علنية في مصر وهذا يسيء لمصر ولنا جميعا”…واضاف “انا لا اطالب بمنع عرض الفيلم لكني اطالب بحذف هذه المشاهد المسيئة لمصر وللذات الالهية فانا شخصيا تاذيت من هذه المشاهد خلال مشاهدتي للفيلم”

http://www.middle-east-online.com/culture/?id=39344
__________________

honeyweill
05-03-2008, 03:39 PM
http://www.elaosboa.com/elosboa/issues/569/images/nagib2.jpg
صرخات من وراء الأسوار في قضية تفجرت منذ عام 2000
أخطر قضايا الفساد في شركات* '‬آل ساويرس*'

تقرير يكتبه*:‬
مصطفي بكري


في* ‬2004*/‬11*/‬30* ‬أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة وعضوية المستشارين محمد حماد عبدالهادي ود*. ‬أسامة جامع* ‬حكما ضد صلاح الدين أبو زيد مبروك المستشار المالي لشركة أوراسكوم تليكوم التي يترأسها المهندس نجيب ساويرس بالسجن* ‬5* ‬سنوات بسبب اشتراكه مع آخر* '‬مجهول*' - لاحظ كلمة مجهول - ‬في ارتكاب تزوير محررات لشركات مساهمة،* ‬والتي للدولة نصيب في مال ثلاث منها،* ‬وهي الشهادات التسع المنسوب صدورها إلي البنك المصري لتنمية الصادرات،* ‬المركز الرئيسي،* ‬وبنك مصر فرع الدقي وفروع هليوبوليس والبنك العربي فرع مدينة نصر بطريق الاصطناع،* ‬ووضع إمضاءات مزورة،* ‬وساعده المجهول علي ذلك بأن أمده بالبيانات اللازمة فتمت الجريمة بناء علي هذا الاتفاق،* ‬وتلك المساعدة،* ‬وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات*.‬.اشترك مع آخر مجهول ومع المتهم الثاني* '‬محمد محمد محمد عوض*' - قضي ببراءته بعد ذلك - بطريق الاتفاق والمساعدة في استعمال المحررات المزورىة*.. ‬موضوع التهمة الأولي مع علمه بأمر تزويرها بأن اتفق معهما علي تقديمها للهيئة العامة لسوق المال وقطاع شركات الأموال بالهيئة العامة للاستثمار،* ‬والمناطق الحرة ومراقب حسابات الشركة وساعدهما علي ذلك بأن قدم لهما تلك المحررات فتمت الجريمة بناء علي هذا الاتفاق وتلك المساعدة،* ‬وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات*.‬

اشترك مع آخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة في تقليد،* ‬وفي استعمال أختام لشركات مساهمة تساهم الدولة في مال ثلاث منها بأن اتفق معه علي تقليدها علي* ‬غرار الأختام الصحيحة،* ‬المناظرة،* ‬وعلي مهر الشهادات موضوع التهمة الأولي ببصمتها،* ‬وساعده علي ذلك بأن أمده بالبيانات اللازمة فتمت الجريمة بناء علي هذا الاتفاق وتلك المساعدة،* ‬وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات*.‬
وفي* ‬15* ‬مايو* ‬2006* ‬نظرت محكمة النقض برئاسة السيد المستشار أمين عبدالعليم الطعن المقدم من صلاح الدين أبو زيد مبروك في الجناية رقم* ‬7431* ‬لسنة* 4002،* ‬وحكمت بقبول الطعن شكلا،* ‬وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وإعادة القضية إلي محكمة جنايات القاهرة لتحكم فيها من جديد أمام دائرة أخري*.‬
وخلال الأسبوع الماضي*.. ‬أصدرت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الرابعة برئاسة المستشار محمدي قنصوة حكمها علي المستشار المالي لشركة أوراسكوم تليكوم صلاح الدين أبو زيد مبروك بالسجن* ‬5* ‬سنوات،* ‬وهو نفس الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة في وقت سابق*.‬
كان المتهم يصرخ*: '‬أنا مظلوم*' ‬وكان يوجه اتهامات إلي أشخاص بأعينهم،* ‬كما حدث خلال المحاكمة الأولي،* ‬غير أن القضية حسمت دون أن يمثل هذا* '‬المجهول*' ‬الذي تحدثت عنه مباحث الأموال العامة ونيابة الشئون المالية والتجارية والمحكمة ودون أن يعرف أحد من هو حتي وإن كانت جميع المؤشرات تشير إلي شخص أو أشخاص بأعينهم يبقون مجهولين إلي حين*!!‬
هذه القضية التي جري التكتم عليها من قبل وسائل الإعلام والصحافة علي مدي سنوات عديدة تحوي تفاصيل خطيرة وتشرح كيف جري تزوير أوراق واصطناع محررات لزيادة رأس مال شركة أوراسكوم تليكوم التي أسسها كل من أنسي نجيب ساويرس وأبنائه نجيب وسميح وناصف،* ‬خاصة أن هذه الشركة هي المسئولة عن شبكة التليفون المحمول* '‬موبينيل*'.‬
التحقيقات جرت مع العشرات،* ‬ومن بينهم نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة،* ‬ووالده،* ‬وأخواه،* ‬علامات استفهام كثيرة طرحت نفسها أثناء اكتشاف القضية،* ‬وأثناء التحقيقات والمحاكمة العلنية التي لم يعلم أحد شيئا* ‬عن تفاصيلها الدقيقة*.‬
وتكشف القضية حلقة من مسلسل طويل عنوانه الفساد الذي استشري في هذا البلد،* ‬حيث هناك في العلن وتحت السطح عمليات قرصنة جرت من خلف ستار،* ‬فصنعت نجوما في الفساد،* ‬وأصحاب مليارات،* ‬حتي أضحي الناس أمام علامة استفهام كبيرة*.‬
• • •
عندما جاءتني هذه القضية الخطيرة*.. ‬لم أتردد*.. ‬ولم أفكر في الصمت*.. ‬كما يفعل آخرون*.. ‬اغراهم المال أو منعهم التهديد والوعيد*.. ‬ذلك أن لرأس المال سطوته وأدواته وعملاءه المأجورين الذين يطلون عليك باسم الشرف،* ‬وهم مجرد خدم وأحذية تلهث وراء المال القذر لتبيع نفسها وأقلامها المدنسة في سوق النخاسة بعد أن باعت شرفها*.. ‬إن كان لديها شرف من الأساس*!!‬
أعرف أن الأمر قد يكلفني الكثير من الدسائس والمؤامرات لكنني عقدت العزم منذ زمن طويل علي عدم الصمت والسكوت،* ‬ومراعاة الله والضمير،* ‬لن نظلم أحدا،* ‬ولن نتجني علي أحد،* ‬لكن صوتنا لن يخبو،* ‬وأقلامنا لن تصمت،* ‬لقد دفعوا ولايزالون يدفعون الملايين من أجل اسكات الأصوات الشريفة،* ‬لكنه ومهما كانت العقبات والمؤامرات،* ‬ففي النهاية لن يصح إلا الصحيح*.. ‬طال الزمن أو قصر*.‬
ابتداء من هذا الأسبوع،* ‬وعلي عدة حلقات تنشر* '‬الأسبوع*' ‬وقائع واحدة من أخطر قضايا الفساد التي ظلت بعيدة عن الإعلام لسنوات طوال فتعالوا نقرأ ونتحسر ونسخر،* ‬ونغضب،* ‬ونتساءل،* ‬ونسعي إلي حل علامات الاستفهام*.. ‬ونطالب بفتح ملف هذا* '‬المجهول*' ‬الذي ظل بعيدا* ‬ولايزال عن المحاكمة،* ‬وأن نطالب الجهات المعنية المختلفة بالتوصل إليه وتقديمه للعدالة،* ‬اسوة بالمحكوم عليه صلاح الدين أبو زيد مبروك المستشار المالي لشركة أوراسكوم تليكوم الذي وجه اتهامات إلي أشخاص بأعينهم،* ‬لم تأخذ بها جهات التحقيق أو المحكمة،* ‬وسواء طال الزمن أو قصر،* ‬فحتما سيفتح هذا الملف من جديد ليحاكم المجهول المزور الذي وقف وراء هذه الجريمة الكبري التي اكتشفتها هيئة سوق المال التي تتلخص في زيادة رأس مال شركة أوراسكوم تليكوم التي يترأس مجلس إدارتها نجيب ساويرس بمئات الملايين من الجنيهات بأوراق مزورة ومصطنعة*.‬
تعالوا نقرأ*.. ‬وانتظروا المفاجآت*.‬

honeyweill
05-03-2008, 03:41 PM
كانت البداية تكليفا من رئيس الهيئة العامة لسوق المال إلي الشئون القانونية بالهيئة بإجراء دراسة علي شركة أوراسكوم تليكوم التي يترأس مجلس إدارتها المهندس نجيب ساويرس علي أن تتضمن هذه الدراسة*:‬
- ‬دراسة الاستثمارات الظاهرة بميزانية الشركة في* ‬1999*/‬12*/‬31* ‬والتحقق من سلامتها*.‬
- دراسة الحساب الجاري الدائن للمساهمين ومدي سلامته وصحة الرصيد الظاهر بميزانية الشركة*.‬
- ‬متابعة موقف سداد رأس مال الشركة منذ تاريخ تأسيسها في 1997*/‬7*/‬21.
- ‬تصحيح الأوضاع بما يتفق وما تم اخطار الهيئة به بخصوص عمليات زيادة رأس مال الشركة*.‬
وقد أكد رد اللجنة المشكلة من قبل رئيس الهيئة علي الآتي*:‬
- أنه بتاريخ* ‬1997*/‬7*/‬29* ‬تم نشر عقد تأسيس الشركة برأس مال مرخص قدره مائة مليون جنيه ورأس مال مصدر قدره خمسة ملايين جنيه،* ‬طرأت عليه زيادات بعد ذلك بمبلغ* ‬95* ‬مليون جنيه ليصل إلي* ‬100* ‬مليون جنيه وذلك بتاريخ* ‬1998*/‬8*/‬6* ‬والثانية بمبلغ* ‬100* ‬مليون جنيه ليصل إلي* ‬200* ‬مليون جنيه،* ‬وذلك بتاريخ* 8*/‬9*/8991.
بتاريخ* ‬1999*/‬5*/‬11* ‬قررت الجمعية العامة* ‬غير العادية الموافقة علي تعديل اسم الشركة ليصبح شركة* '‬أوراسكوم تليكوم القابضة*' ‬شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون* ‬95* ‬لسنة* ‬1992* ‬ولائحته التنفيذية،* ‬كما قررت الجمعية في ذات الجلسة زيادة رأس المال المصدر من* ‬200* ‬مليون جنيه إلي* ‬500* ‬مليون جنيه بزيادة قدرها* ‬300* ‬مليون جنيه ثم تبعته زيادة أخري بعد ذلك بموجب قرار الجمعية العامة* ‬غير العادية المنعقدة بتاريخ* ‬1999*/‬12*/‬23 ‬لزيادة رأس المال المصدر من* ‬500* ‬مليون جنيه إلي* ‬900* ‬مليون جنيه بزيادة قدرها* ‬400* ‬مليون جنيه،* ‬وتمت الموافقة عليها بتاريخ* 13*/‬1*/‬0002.
- ‬بتاريخ* ‬2000*/‬4*/‬23* ‬قررت لجنة تأسيس الشركات المشكلة طبقا لأحكام المادة 130 ‬من اللائحة التنفيذية للقانون* ‬95* ‬لسنة 1992 ‬الموافقة علي تأسيس شركة أوراسكوم تليكوم القابضة كشركة مساهمة مصرية وفقا لأحكام القانون* ‬95* ‬لسنة* ‬1992* ‬للعمل في مجال الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها*.‬
- ‬بتاريخ* ‬2000*/‬6*/‬21* ‬تقدمت الشركة بإخطار إلي الهيئة لإصدار اسهمهم بناء علي قرار الجمعية العامة* ‬غير العادية في* ‬2000*/‬6*/‬13* ‬بزيادة رأس المال المصدر للشركة من* ‬900* ‬مليون جنيه إلي* ‬1100* ‬مليون جنيه بزيادة قدرها* ‬200* ‬مليون جنيه،* ‬وذلك من خلال الطرح الخاص بالقيمة العادلة المماثلة لأسهم الطرح الخاص وذلك لكمية قدرها* ‬20* ‬مليون سهم علي أن تقتصر الزيادة بالكامل علي السيد ناصف ساويرس وتمت الموافقة عليها*.‬
- غير أن اللجنة المكلفة اكتشفت عمليات تزوير ووقائع مذهلة وضعتها أمام رئيس الهيئة الذي أعاد الفحص،* ‬ولم يصدق ما قرأ،* ‬لكنه قرر اتخاذ القرار المناسب بإبلاغ* ‬الجهات القضائية المختصة*.‬
• • •
في* ‬2000*/‬11*/‬26* ‬تقدم السيد رفعت* ‬غالب عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة العامة لسوق المال ببلاغ* ‬إلي السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية والتهرب الضريبي بناء علي طلب رئيس الهيئة تضمن البلاغ* ‬وقائع تزوير صارخة تتعلق بشركة أوراسكوم تليكوم التي يترأس مجلس إدارتها المهندس نجيب ساويرس*.‬
أشار البلاغ* ‬إلي أن شركة أوراسكوم تليكوم* '‬أوراسكوم للتكنولوجيا سابقا*' ‬هي شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام سوق رأس المال رقم* ‬95* ‬لسنة* ‬1992* ‬قررت زيادة رأس مالها،* ‬وقدمت الشهادات الآتية بمناسبة زيادة رأسمالها المصدر*:‬
1 - ‬قدمت الشركة شهادة لزيادة رأس المال* - مرة أخري - ‬منسوبا صدورها إلي البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤرخة في* ‬1998*/‬8*/‬4* ‬يشهد فيها البنك بإيداع مبلغ* ‬23*.‬750*.‬000 جنيه مصري تمثل* ‬25٪* ‬من قيمة اسهم زيادة رأس المال ومسدد من المساهمين علي النحو التالي*.‬
1 - ‬م*/ ‬أنسي نجيب ساويرس* ‬ 2375000
2 - م*/ ‬نجيب أنسي نجيب ساويرس* ‬ 1187500
3 - ‬سميح أنسي نجيب ساويرس* ‬ 1187500
4 - ‬ناصف أنسي نجيب ساويرس* ‬ 19000000
المجموع* ‬ 23*.‬750*.‬000
2 - ‬شهادة منسوب صدورها عن البنك المصري لتنمية الصادرات مؤرخة في 7/9/1998 ‬يشهد فيها البنك بأنه تم ايداع مبلغ* ‬25* ‬مليون جنيه يمثل* ‬25٪* ‬من قيمة أسهم الزيادة للشركة المذكورة،* ‬وذلك مسدد من المساهمين الأربعة أنسي نجيب ساويرس* 0000052،* ‬نجيب أنسي نجيب ساويرس* 0000521،* ‬سميح أنسي نجيب ساويرس*‬ 1250000،* ‬ناصف أنسي نجيب ساويرس* 00000002 فيكون المجموع* ‬25* ‬مليون جنيه*.‬
3 - ‬قدمت الشركة،* ‬وفي مناسبة أخري لزيادة رأس المال شهادة مؤرخة في 14/6/1999 ‬منسوبا صدورها إلي بنك مصر المركز الرئيسي يشهد فيها البنك بايداع مبلغ 30 ‬مليون جنيه من الشركة يمثل نسبة* ‬10٪* ‬من قيمة زيادة رأس مالها،* ‬وقد سدد المبلغ* ‬بأسماء الأربعة أيضا*.‬
4 - ‬قدمت شركة أوراسكوم تليكوم شهادة منسوبا صدورها إلي البنك العربي مؤرخة في 18/1/2000 يشهد فيها البنك بأن شركة أوراسكوم تليكوم قد أودعت مبلغ* ‬40* ‬مليون جنيه يمثل نسبة* ‬10٪* ‬من قيمة الزيادة في رأس المال،* ‬وقد سدد المبلغ* ‬من المؤسسين الأربعة*.‬
5 - ‬وردت إلي الهيئة شهادة من مكتب حازم حسن بصفته مراقب حسابات الشركة تؤكد أنه تم سداد مبلغ* ‬360* ‬مليون جنيه تمثل* ‬90٪* ‬من زيادة رأس مال الشركة من 500 ‬مليون جنيه إلي* ‬900* ‬مليون جنيه،* ‬علما بأنه قد سبق سداد مبلغ* ‬40* ‬مليون جنيه وهي تمثل* ‬10٪* ‬من الزيادة بموجب شهادة البنك العربي في* 81/1/0002 ، ‬وبذلك يكون رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بالكامل* ‬900* ‬مليون جنيه مصري،* ‬وقد قامت هيئة سوق المال بالاستعلام عن صحة هذه الشهادات من البنوك المنسوب صدور هذه الشهادات منها علي النحو التالي*:‬
- ‬تمت مخاطبة البنك المصري لتنمية الصادرات بكتاب الهيئة المؤرخ في* ‬2000*/‬11*/‬12* ‬للاستفسار عن صحة الشهادات الصادرة منه،* ‬فأفاد البنك المصري لتنمية الصادرات بموجب كتابه المؤرخ في* ‬2000*/‬11*/‬16* ‬أنه بالرجوع إلي كتيب توقيعات البنك وسجل أختامه تبين أن التوقيعات المدونة علي الشهادتين،* ‬وكذلك الخاتم ليست من التوقيعات المعتمدة للتوقيع عن البنك،* ‬كما أن الخاتم الممهورة به الشهادتان ليس من الأختام المستخدمة بالبنك*.‬
- ‬وبقيام هيئة سوق المال بالاستعلام عن صحة الشهادة الصادرة من البنك العربي بكتاب الهيئة رقم* ‬7896* ‬في* ‬2000*/‬11*/‬12* ‬أفاد البنك بموجب الفاكس الوارد إلي الهيئة في* ‬2000*/‬11*/‬16* ‬بأن الشهادة المؤرخة في* ‬2000*/‬1*/‬18* ‬لم تصدر عن فرع البنك والتوقيعات المذيلة لها مزورة علي موظفي البنك*.‬
- ‬وكذلك بالاستعلام عن صحة الشهادة الصادرة من بنك مصر المركز الرئيسي بموجب كتاب الهيئة المؤرخ في* ‬2000*/‬11*/‬12* ‬لم يرد علي الكتاب المذكور،* ‬وباستعجال الرد تليفونيا،* ‬أفاد السيد رئيس مجلس إدارة البنك بعدم صحة صدور هذه الشهادة عن البنك*.‬
- ‬كما أن الشهادة الصادرة عن مراقب حسابات الشركة تضمنت بيانات* ‬غير سليمة استنادا* ‬إلي الشهادات البنكية السابقة الإشارة إليها التي أفادت البنوك بعدم صحتها*.‬
بلاغ* ‬جديد
وفي* ‬2002*/‬8*/‬25* ‬تقدم السيد رفعت* ‬غالب عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة العامة لسوق المال ببلاغ* ‬جديد إلي السيد المستشار المحامي العام لنيابة الشئون المالية والتجارية قال فيه*: '‬الحاقا لبلاغ* ‬الهيئة ضد شركة أوراسكوم تليكوم والمسئولية بها والمقيد برقم* ‬1059* ‬لسنة* ‬2000* ‬حصر وارد مالية نتشرف بأن نرفق لسيادتكم طي هذا مذكرة بشأن موقف الشركة المذكورة بعد موافقة رئيس هيئة سوق المال لإرسال هذا البلاغ* ‬التكميلي الحاقا لبلاغ* ‬الهيئة المشار إليه سابقا*.‬
وقد تضمن البلاغ* ‬الجديد المقدم من هيئة سوق المال إلي النيابة ضد شركة أوراسكوم تليكوم التي يترأس مجلس إدارتها المهندس نجيب ساويرس الآتي*:‬
- إن شركة أوراسكوم تليكوم* '‬ش.م.م*' ‬والخاضعة لأحكام القانون رقم* ‬95* ‬لسنة 1992 ‬بإصدار قانون سوق المال قد قامت بزيادة رأس مالها المصدر باستخدام شهادات بنكية تبين عدم سلامتها،* ‬وذلك من خلال الاستعلام من البنوك المنسوب صدور تلك الشهادات لها،* ‬وأنه نظرا لأن اسهم الشركة المذكورة مقيدة ببورصة الأوراق المالية وحرصا علي استقرار سوق الأوراق المالية وحماية المتعاملين فيه فقد تم اتخاذ الإجراءات التالية قبل الشركة المذكورة*:‬
- ‬بتاريخ* ‬2000*/‬11*/‬26* ‬تم تقديم بلاغ* ‬من الهيئة ضد الشركة المذكورة إلي نيابة الشئون المالية والتجارية لإعمال شئونها في واقعة تزوير واصطناع الشهادات البنكية المقدمة من الشركة،* ‬وقد تضمن هذا البلاغ* ‬أن الهيئة طلبت من مراقب حسابات الشركة دراسة تفصيلية لبيان مدي صحة زيادات رأس مال الشركة،* ‬وقد بلغت المبالغ* ‬التي تم سدادها في حساب الشركة لدي البنوك* ‬523750000* ‬جم،* ‬وباقي الزيادات وقدرها * ‬371250000جم فقد تم خصمها من الحساب الجاري الدائن للمساهمين،* ‬وأخطرت النيابة نتيجة هذه الدراسة لكي تكون تحت نظرها*.‬
• ‬بتاريخ* ‬2000*/‬12*/‬11* ‬تم عرض أمر الشركة المذكورة علي مجلس إدارة الهيئة للنظر إداريا في المخالفات المنسوبة إلي مؤسسي شركة أوراسكوم تليكوم بخصوص زيادة رأس مالها باستخدام شهادات بنكية تبين عدم صحة بعضها،* ‬حيث قرر الزام الشركة ممثلة في السادة*:‬

honeyweill
05-03-2008, 03:42 PM
- ‬أنسي نجيب ساويرس
2 - ‬‬نجيب أنسي نجيب ساويرس
3 - ‬‬ناصف أنسي نجيب ساويرس
4 - ‬‬سميح أنسي نجيب ساويرس،* ‬وذلك باعتبارهم الشركاء المساهمين في الفترة التي وقعت خلالها الأحداث المطروحة بزيادة قيمة التأمين المودع من الشركة المنصوص عليه بالمادة* ‬31*/ ‬فقرة* '‬و*' ‬من القانون رقم* ‬95* ‬لسنة* ‬1992* ‬بإصدار قانون سوق رأس المال بمبلغ* ‬30* ‬مليون جنيه يتم سداده من أموالهم الخاصة علي أن يودع صندوق ضمان التسويات*.‬
• ‬بتاريخ* ‬2000*/‬12*/‬12* ‬تم اخطار شركة أوراسكوم تليكوم بقرار مجلس إدارة الهيئة،* ‬بتاريخ* ‬2000*/‬12*/‬25* ‬ورد إلي مكتب التظلمات بالهيئة التظلمات أرقام * ‬53،* ‬54،* ‬55،* 56 مقدمة من أنسي نجيب ساويرس،* ‬وآخرين بخصوص تضررهم من قرار مجلس إدارة الهيئة الخاص بزيادة التأمين المودع من الشركة بمبلغ* ‬30* ‬مليون جنيه من أموالهم الخاصة باعتبارهم من المساهمين بالشركة في الفترة التي وقعت فيها الأحداث الخاصة بزيادة رأس المال*.‬
• ‬بتاريخ* ‬2001*/‬1*/‬3* ‬انتهت اللجنة الرابعة تظلمات من نظر التظلمات سالف الإشارة إليها وقررت قبول التظلمات شكلا ورفضها موضوعا*.‬
• ‬بتاريخ* ‬2001*/‬1*/‬8* ‬أخطرت الشركة بقرار لجنة التظلمات بضرورة تنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة*.‬
• ‬بتاريخ* ‬2001*/‬1*/‬11* ‬ورد للهيئة التماس من شركة أوراسكوم تليكوم بإعادة عرض الأمر مرة أخري علي لجنة التظلمات*.‬
• ‬بتاريخ* ‬2001*/‬1*/‬18* ‬تم اخطار الشركة بأن لجنة التظلمات قد استنفدت ولايتها ولا يجوز قانونا إعادة العرض مرة أخري علي اللجنة إذ أن القرار الصادر بالبت في التظلمات سالف الإشارة إليه نهائي ونافذ*.‬
- ‬‬وحيث إن الشركة مازالت حتي تاريخه لم تقم بتنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة المشار إليه،* ‬وحيث تنص المادة* ‬30* ‬من القانون رقم* ‬95* ‬لسنة* ‬1992* ‬علي أن يجوز وقف نشاط الشركة إذا خالفت أحكام هذا القانون أو لائحته التنفيذية أو قرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة تنفيذا،* ‬ولم تقم بعد انذارها بإزالة المخالفة خلال مدة الوقف ويسلم القرار للشركة أو تخطر به بكتاب موصي عليه بعلم الوصول ويعلن عن ذلك في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار علي نفقة الشركة*.‬
فإذا انتهت هذه المدة دون قيام الشركة بازالة الأسباب التي تم الوقف من أجلها تعين عرض الأمر علي مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار بإلغاء الترخيص من حيث إن مؤدي نص المادة* ‬30* ‬السالفة الإشارة إليها أنه يجوز وقف نشاط الشركة المرخص لها بأحد الأنشطة المنصوص عليها في المادة* ‬27* ‬من القانون سالف الذكر،* ‬إذا خالفت قرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة تنفيذا لأحكام القانون المذكور،* ‬علي أن يتم إنذار الشركة لإزالة المخالفات المنسوبة إليها خلال المدة وبالشروط التي يتم تحديدها*. ‬فإذا لم تقم الشركة بإزالة المخالفات المنسوبة إليها خلال المدة،* ‬وبالشروط المحددة بالانذار يتم وقف الشركة لمدة ثلاثين يوما،* ‬ويحدد القرار ما يتخذ من إجراءات خلال مدة الوقف فإذا انتهت مدة الوقف دون قيام الشركة بازالة المخالفات المنسوبة إليها يتم عرض الشركة علي مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار بإلغاء الترخيص*.‬
- ‬‬ومن حيث إنه سبق للهيئة اخطار الشركة المذكورة بالقرار الصادر من لجنة التظلمات بتاريخ* ‬2001*/‬1*/‬8* ‬مما يكون من الملائم الانتظار حتي انقضاء مدة ستين يوما تنتهي في* ‬2001*/‬3*/‬8* ‬وهي المدة التي يجوز خلالها للشركة اللجوء إلي القضاء*.‬
- ‬‬وحيث إنه تمت مخاطبة شركة مصر للمقاصة عن مدي قيام الشركة بتنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة،* ‬أفادت بأن الشركة المذكورة ممثلة في مؤسسيها لم تقم بتنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة السالفة الإشارة إليه*.‬
- ‬ونظرا* ‬لاستطالة مدة نظر الدعوي فإنه من الملائم قانونا اتخاذ الإجراءات الواردة بالمادة* '‬30*' ‬لحث الشركة علي تنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة الذي يقضي بالزام الشركة بزيادة التأمين بمبلغ* ‬30* ‬مليون جنيه،* ‬واعمالا لحكم البند* '‬و*' ‬من المادة* ‬31* ‬من قانون سوق رأس المال رقم* ‬95* ‬لسنة* ‬1992* ‬فقد تم العرض علي رئيس الهيئة بما انتهي إليه الرأي بانذار الشركة ممثلة في السادة أنسي نجيب ساويرس،* ‬نجيب أنسي نجيب ساويرس،* ‬ناصف أنسي نجيب ساويرس،* ‬سميح أنسي نجيب ساويرس تنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة الصادرة بجلسته المعقودة بتاريخ 11/12/2000 ‬والمؤيد من قبل لجنة التظلمات*.‬
- ‬وحيث إنه إنفاذا لذلك تم إرسال الانذار للتنفيذ خلال عشرة أيام،* ‬وبتاريخ* 19/8/2002 ‬ورد إلي الهيئة رد الشركة بأنها ليست طرفا* ‬في الإجراءات التي اتخذتها الهيئة تجاه المساهمين المذكورين،* ‬كما أنها ليست طرفا حقيقيا في الطعن المرفوع أمام مجلس الدولة،* ‬واستطردت الشركة بالقول بأنها قامت من جانبها باخطار المساهمين المعنيين المنوه عنهم*.‬
- ‬وحيث إنه لم يرد من الشركة أو من المساهمين الأربعة ما يفيد قيامهم بتنفيذ قرار مجلس الإدارة حتي تاريخه لذلك تقرر إرسال بلاغ* ‬لنيابة الشئون المالية والتجارية الحاقا لبلاغ* ‬الهيئة السابق في هذا الشأن،* ‬وكانت النيابة قد بدأت تحقيقاتها،* ‬وكلفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في هذا الوقت بإجراء التحريات اللازمة حول الاتهامات التي وجهتها الهيئة العامة لسوق المال إلي شركة أوراسكوم تليكوم*.‬
وقد تضمن المحضر المقدم من مباحث الأموال العامة بتاريخ* ‬2003*/‬10*/‬20* ‬والموقع بمعرفة المقدم أمين إبراهيم معلومات تؤكد مضمون البلاغ* ‬الذي تقدمت به الهيئة إلي النيابة ضد الشركة،* ‬وقد أشارت تحريات مباحث الأموال العامة إلي عدد من الحقائق الهامة*:‬
1 - ‬صحة اتهامات التزوير المنسوبة إلي المتهم صلاح الدين أبو زيد مبروك بالاشتراك مع آخر مجهول في اصطناع شهادات بنكية مزورة تفيد بايداع نسبة من رأس مال الشركة اللازم للحصول علي موافقة الجهات المختصة*.‬

honeyweill
05-03-2008, 03:44 PM
2 - أكدت التحريات توافر علم مؤسس الشركة* '‬أنسي نجيب ساويرس*' ‬وأبنائه الثلاثة نجيب وسميح وناصف أنسي نجيب ساويرس بالشهادات المزورة،* ‬بدليل أنه عقب اكتشاف الهيئة العامة لسوق المال لتلك الوقائع قام رئيس مجلس إدارة الشركة بناء علي تنسيق مع الهيئة العامة لسوق المال بتوفيق أوضاعها عن طريق توريد مبلغ* ‬خمسمائة وثلاثة وعشرين مليونا* ‬وسبعمائة وخمسين ألف جنيه من الحسابات الشخصية للمساهمين بموجب شهادات من البنوك،* ‬بالإضافة لما أسفر عنه فحص ظاهر الأوراق لمحضر اجتماع مجلس إدارة شركة أوراسكوم بتاريخ* ‬1998*/‬3*/‬12* ‬للنظر في زيادة رأس مال الشركة المصدر بمبلغ* ‬95* ‬مليون جنيه مصري ليصبح رأس مال الشركة المصدر وبعد الزيادة مائة مليون جنيه مسدد الربع نقدا بنفس الشركاء ونسبة حصة كل منهم في رأس المال مع تعديل المادتين* ‬6،* ‬7* ‬من النظام الأساسي للشركة في ضوء هذه الزيادة وتفويض رئيس مجلس إدارة الشركة أو من يفوضه باتخاذ الإجراءات الخاصة بتعديل عقد الشركة،* ‬وكذا لمحضر اجتماع مجلس إدارة الشركة في* ‬1998*/‬9*/‬1* ‬للنظر في زيادة رأس المال المصدر للشركة ليصبح مائتي مليون جنيه والمثبت بأنه يسدد وبنفس الشركاء،* ‬ونسبة حصة كل منهم في رأس المال،* ‬وكذا محاضر اجتماع الجمعية العمومية* ‬غير العادية التي تم بموجبها تعديل النظام الأساسي للشركة وزيادة رأس مالها*.‬
- ‬وأشار تقرير مباحث الأموال العامة إلي أن التحريات أكدت علم المدعو حازم حسن مراقب حسابات شركة أوراسكوم تليكوم بتلك الشهادات المزورة نظرا* ‬لأن المفروض أن أي زيادة تعكس بدورها قيودا* ‬بحسابات الشركة من واقع الشهادات البنكية تكشف حساب البنك الخاص بها والتأكد من قيام المساهمين بايداع تلك الزيادة في الحسابات البنكية الخاصة بهم،* ‬بالإضافة إلي قيامه بعمل ميزانية للشركة تفيد مراجعة تلك الزيادات قبل اكتشاف الهيئة للواقعة*.‬
- أشارت التحريات إلي صورة من الشهادة المنسوبة إلي مكتب المدعو حازم حسن مراقب حسابات الشركة والمثبت بها زيادة رأس مال الشركة إلي مبلغ* ‬أربعمائة مليون جنيه بموجب أربع شهادات بنكية تبين عدم صحتها*.‬
توصلت التحريات إلي أن المتهم محمد محمد عوض كان يعمل بمكتب المتهم صلاح الدين أبو زيد مبروك* - المستشار المالي للشركة انذاك - وأنه كان يقوم بتنفيذ ما يوكل إليه من مهام من قبل المتهم،* ‬ولم تتوصل التحريات إلي مدي علمه أو اشتراكه في تزوير الشهادات البنكية المستخدمة في زيادة رأس مال الشركة*.‬
• • •
وهكذا جاءت مذكرة تحريات مباحث الأموال العامة لتؤكد الاتهامات التي وجهتها الهيئة العامة لسوق المال إلي الشركة ومستشارها المالي*.. ‬كانت النيابة تواصل تحقيقاتها صباح مساء،* ‬تدقق في كل كلمة،* ‬وكل معلومة،* ‬تستمع إلي عشرات الشهود والمتهمين والمختصين،* ‬وقد استمعت إلي أقوال أنسي نجيب ساويرس وأبنائه الثلاثة نجيب وسميح وناصف علي مدي ساعات طوال،* ‬بل ووجهت إليهم اتهامات بالتورط في التزوير واستخدام هذه المحررات المزورة*.‬
وعندما نفي نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة تلك الاتهامات وحمىل المسئولية للمستشار المالي للشركة صلاح الدين أبو زيد مبروك الذي كان مقيد الحرية علي ذمة ذات القضية،* ‬في هذا الوقت،* ‬قام بتقديم تظلم إلي السيد المستشار النائب العام ألحقه بالتظلم المقيد برقم* ‬6874* ‬بتاريخ* ‬2004*/‬5*/‬17* ‬يتضمن الآتي*:‬
- ‬حيث قامت نيابة الشئون المالية والتجارية بجلسة* ‬2004*/‬6*/‬2* ‬باستدعائي وأخذ أقوالي ردا* ‬علي أقوال السيد رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم،* ‬وكذا باقي المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة الذي تناول ما يلي*:‬
1 - .. ‬ما رأيك في إفادة رئيس مجلس الإدارة في أنك المسئول عن كافة أوراق زيادة رأس المال وأنه لا يعلم شيئا* ‬عنها*.‬
- كلام مرسل بدون مستند - الإجابة*: ‬موضوع زيادة رأس المال المصدر صدر به قرار الجمعية العامة* ‬غير العادية للشركة محددا* ‬طريقة الزيادة ومدون بمحضر رسمي موقع عليه منهم جميعا ومختوم بخاتم الشركة،* ‬كما أن كافة أوراق الزيادة تخص الشركة وعلي مطبوعاتها،* ‬وبخاتم الشركة وبتوقيع رئيس مجلس الإدارة*.‬
- إجابتي معتمدة بمستندات مرفقة بالقضية -
2 - .. ‬ما رأيك فيما أفاده السيد رئيس مجلس الإدارة بأنك أنت الذي قمت بتسلم جميع أوراق زيادة رأس المال والشهادة البنكية وهو لا يعلم شيئا* ‬عن هذا الموضوع؟
- كلام مرسل بدون مستند - الإجابة*: ... ‬هذا الكلام* ‬غير صحيح،* ‬حيث إن الجمعية العامة المقدمة علي ورق الشركة وبخاتم الشركة وتوقيع رئيس مجلس إدارة الشركة،* ‬كما أنه لا توجد حافظة تقديم مستندات مقدمة لمصلحة الشركات علي ورق الشركة وبخاتم وتوقيع رئيس مجلس الإدارة توضح بما لا يدع مجالا للشك أن التي تسلمت كافة أوراق الزيادة* '‬جمعية عامة* ‬غير عادية - عقد تعديل - شهادة بنكية*' ‬هي إدارة الشركة وليس أنا*.‬ إجابة معضدة بمستندات مرفقة بالقضية -
3 - ‬ما رأيك فيما أعرضه عليك أنك قمت بتسلم هذه الشهادة البنكية وكذا نماذج هيئة سوق المال؟
- ‬مستند مرفق بالقضية - الإجابة*: ‬هذا الكلام مدلس وغير صحيح،* ‬حيث ثبت لسيادتكم بعد استكتابي وورود تقرير الطب الشرعي أن كافة التوقيعات والبيانات المنسوبة إليى* ‬غير صحيحة ولا تخصني*.‬
- إجابة معضدة بمستند مرفق بالقضية -
4 - ‬ما رأيك فيما أفاد السيد رئيس مجلس الإدارة بأنه فوضك وعمل لك توكيلا لاتمام إجراءات الزيادة كلها وأنت الذي قمت بايداع رأس المال عن طريق شخص آخر عنده فلوس*.‬
- كلام مرسل بدون مستند - الإجابة*: ‬هذا الكلام* ‬غير صحيح ولا يتصوره عقل حيث إن*:‬
ا - التوكيل الصادر لنا من رئيس مجلس إدارة الشركة في يونيو* ‬1999* ‬أي بعد إجراء زيادتين في رأس المال عن* ‬غير طريق مكتبنا - ‬كما أن التوكيل الصادر لنا هو توكيل خاص بالتعامل مع الجهات الإدارية المختصة* '‬مصلحة الشركات* - ‬سوق المال - الشهر العقاري - السجل التجاري*.. ‬الخ*' ‬ولا ينصرف مثل هذا التوكيل لأعمال البنوك*.‬
ب - ‬كذلك لا يمكن لأي شخص أن يودع في حساب شركة قائمة ولها حسابات بنكية* '‬يملك حق التوقيع للايداع والسحب منها رئيس مجلس إدارتها*' ‬أن يودع بها مبالغ* ‬من حسابه الخاص بهذه الطريقة دون أن يتفق مع رئيسها في مقابل ضمانات مالية لهذا الايداع*.‬
ج - ‬كيف أصدرت الشركة ميزانيات عن أعوام * ‬98،* ‬99،* ‬2000* ‬بعد تلك الزيادات بدون أن يكون لها كشوف حسابات البنوك المودعة بها تلك الزيادات المتتابعة في رأس المال وكيف راجعها مراقب حساباتها،* ‬ولم يبد أية ملاحظات وكيف راجعتها هيئة سوق المال أيضا*.‬
5 - ‬ما رأيك فيما أفاده كل من السيد أنسي ساويرس والسيد سميح ساويرس بأنهما لا يعلمان شيئا* ‬عن موضوع زيادة رأس المال ولا الإجراءات الخاصة ولا يعرفانك شخصيا؟
الإجابة*: ‬موضوع عدم معرفتهما عن زيادة رأس المال والإجراءات الخاصة بها كلام* ‬غير منطقي بالمرة،* ‬لأنه طبقا لمحضر الجمعية العامة للشركة المختوم بخاتمها والموقع من رئيس مجلس الإدارة يفيد بأنهما حضرا هذه الجمعية وأنهما اكتتبا في زيادة رأس المال أكثر من مرة وأنهما فوضا السيد رئيس مجلس الإدارة والسيد صلاح الدين أبو زيد في اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو التأشير بما تقدم بالسجل التجاري فقط*.‬
- إجابة معتمدة بمستند مرفق بالقضية
- وفي ختام التظلم طالب المتهم صلاح الدين أبو زيد مبروك بالافراج عنه لعدم كفاية الأدلة التي تثبت ادانته في التهمة الموجهة إليه*.‬

http://www.elaosboa.com/elosboa/issues/569/01005.asp

honeyweill
05-03-2008, 03:54 PM
ياحكومة مصر ما يفعلة كـــلبكم المسعور التافهه المسمي مصطفي بقري سيتسبب في هروب الاستثمارات من البلاد

وستخرج اموال الطوائف واولها الاقباط هروبا وخوفا من التحريض المستمر من الكـــلب النابح كاتب جريده الاسبوع الاسود

فلن نسكت علي هذه الاهانات المستمره لاكبر رؤس الاقباط من رجال الاعمال الي قتل المساكيين والفلاحيين الاقباط وتعودوا لتقلوا انه لايوجد اضطهاد للاقباط كيف تمارس هذه الحرب البشعه علي الاقباط وتقولون انه لايوجد اضطهاد عام فلن يسكت الاقباط علي هذا واي مساس بساويرس وشركاتهم او اقتصاد الاقباط هو مساس بالاف العائلات المفتوح بيوتها منهم وان لم يتوقف البقره الكاتبة المسماه مصطفي بقري سنطر الي تحميلكم المسئولية كاملة عن مايفعله هذا الخائن البعثي والذي اصبح اخواني بعد موت الفرخه البعثية التي كانت تبيض له البيضة الذهب

فالنظام المصري سينهار مع اول انهيار للاقتصاد وعندما يعلم العالم كلة ان مصر ستتحول الي دولة متطرفه تهاجم لمجرد انه قبطي كساويرس قال راية في الحجاب يهاجم من منظور الانتقام كما عقلية بكري القذره ولذلك سنظل في طريق انشاء الدولة
طالما انتم غير قادرين علي حمايتة الاقباط بل والتواطؤ بالسكوت عن مثل هؤلاء من مثيري الفتن المذهبية والدينية

honeyweill
05-03-2008, 04:27 PM
http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2088.jpg


هجوم بكري القذر علي عادل امام وفيلم عماره يعقوبيان لذف مشاهد الشذوذ الجنسي


كاتب السناريو يستهجن ويحرض الرقابة
هل يسيء فيلم عمارة يعقوبيان الى سمعة مصر؟
نائب مصري يطلب تدخل وزير الثقافة لحذف مشاهد شذوذ جنسي في فيلم يعري حالة الفساد في البلاد.

القاهرة – من رياض ابو عواد

طالب عضو مجلس الشعب المصري مصطفى بكري الاثنين وزير الثقافة فاروق حسني بحذف مشاهد "شذوذ جنسي" من فيلم عمارة يعقوبيان" ما اثار استهجان كاتب سيناريو الفيلم وحيد حامد والفنان عادل امام احد ابطال الفيلم. وقال النائب المعارض ورئيس تحرير مجلة "الاسبوع" انه طالب مجلس الشعب المصري بارسال بيان عاجل لوزير الثقافة بحذف مشاهد "شذوذ جنسي من فيلم عمارة يعقوبيان" باعتبارها "تسيء لمصر". واضاف ان "المشاهد التي تضمنها الفيلم حول الشذوذ الجنسي ارى انها تروج لمثل هذه الحالة وتشجعها الى جانب انها في احد المشاهد تسيء للذات الالهية حين يتحاور الشاذان حول تبرير المعصية". وتابع "ولهذا لجأت الى مجلس الشعب لوضع حد لمثل هذه الامور خصوصا وانني لا ارى ان المجتمع المصري يعيش في حالة من السوداوية التي يصورها الفيلم حتى انه في مشهد الجنس الذي يجمع بين الفنانة هند صبري وصاحب المحل يظهر كان الحالة الجنسية اصبحت شبه علنية في مصر وهذا يسيء لمصر ولنا جميعا". واضاف "انا لا اطالب بمنع عرض الفيلم لكني اطالب بحذف هذه المشاهد المسيئة لمصر وللذات الالهية فانا شخصيا تاذيت من هذه المشاهد خلال مشاهدتي للفيلم". يذكر انه بدأ عرض فيلم "عمارة يعقوبيان" قبل اسبوعين وجمع لاول مرة في الربع قرن الاخير عددا كبيرا من نجوم السينما المصرية في احداثه الى جانب انه الفيلم الاكثر تكلفة في تاريخ هذه السينما والتي وصلت الى 22 مليون جنيه (اربعة ملايين دولار). وتضمن الفيلم مشاهد لرئيس تحرير احد الصحف المصرية يعيش حالة من الشذوذ الجنسي بسبب تفكك حالته الاسرية، وضمن حوارية جمعت بينه وبين صديقه الذي يحس بالذنب لممارسته هذا الشذوذ يقدم تفسيرا ساذجا لتبرير معصيته بقوله ان "الله حرم الزنى خوفا من اختلاط الانساب وهذا لا يتحقق في علاقة الرجل بالرجل لان الرجل لا يحمل وبالتالي لن يكون هناك اختلاط بالانساب". وردا على دعوة بكري قال كاتب سيناريو الفيلم وحيد حامد "العمل الفني تتم مشاهدته بشكل كامل وليس جزئيا وهنا الفيلم يصور حالة خراب يعيشها الواقع الاجتماعي حيث ينخر الفساد في واقعنا الاجتماعي على جميع المستويات وبينها مستوى العلاقات الانسانية ومظاهرها المختلفة وحالة الشذوذ جزء منها". واكد ان "من حق الناس التي تشاهد الفيلم ان تتفق او تختلف معه ولكني ضد فكرة الدعوة الى المصادرة والحذف والتحريض على المنع واتهام الفيلم اتهامات فهذا شيء غير مقبول على الاطلاق". واضاف "لا انا ولا بكري شيوخ والحوارية هي فقط جملة حوار عادية لا تحمل اية اساءة للذات الالهية لا انا ولا غيري يستطيع ذلك". واعتبر ان "الفيلم يمثل حالة واقعية فلا ارى هناك جنسا علنيا في المشهد الذي جمع الفنانة هند صبري مع صاحب المحل الذي تعمل فيه وانا لا ارى ان المشهد حمل نموذجا لا نجد مثيلا له في حياتنا الواقعية الا اذا اغمضنا عيوننا". وتابع "انا لا ارى ان مجلس الشعب يجب ان يناقش مثل هذه الامور فالمجلس غير ذات اختصاص سوى بالمنادة وحماية حرية التعبير وليس قمعها". اما الفنان عادل امام احد ابطال الفيلم الاساسيين فرفض مناقشة الموضوع قائلا "لا يحق لاحد ان يعتبر نفسه دائما وصيا على مصر فمصر لها وجوهها المتعددة والغنية تحمل الجيد والقبيح والفن يقدم ذلك". واضاف "مثال ذلك انني رايت في كان فيلما للمخرجة المصرية تهاني راشد +البنات دول+ يتحدث عن فتيات الشوارع، هل اعتبر مثل هذا الفيلم الرائع مسيئا رغم انه يتطرق الى نماذج واقعية في حياتنا وتعيش حياتها بشكل يومي الفن وظيفته الكشف عن الخلل". وتابع "انا لا اريد الحديث اكثر من ذلك فانا تنتهي علاقتي بالفيلم فور الانتهاء من تصويره ويصبح الفيلم بعدها ملكا للجمهور يستطيع كل فرد فيه ان يراه بالصورة التي يحسها به". وابدى رئيس الرقابة المركزية على المصنفات الفنية الناقد علي ابو شادي استهجانه وقال رغم ان "من حق بكري كعضو مجلس شعب ان يتساءل عن الفيلم بشكل مشروع فانا مندهش بان يصدر هكذا بيان عن صحافي كبير يدعو دائما للحريات". واضاف "راينا الفيلم يعري حالة من الفساد بشتى صورها والشذوذ كجزء منها وكذلك الحياة الجنسية في الواقع، ودراميا تم ايقاع العقاب على الشاذ جنسيا كما وقع العقاب ايضا على الضابط السادي بقتلهما وذلك تأكيدا على ان مثل هذه المسلكيات غير مقبولة اجتماعيا.
__________________

honeyweill
05-03-2008, 04:31 PM
http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2090.jpg

إبراهيم نافع يقدم بلاغا للنائب العام
ضد مصطفي بكري


قدم الأستاذ إبراهيم نافع بلاغا إلي النائب العام المستشار ماهر عبدالواحد ضد مصطفي بكري رئيس تحرير صحيفة الأسبوع‏,‏ متهما إياه بالقذف في حقه وسبه في مقالين نشرهما بصحيفته‏,‏ وطلب نافع في بلاغه تحريك الدعوي الجنائية ضد مصطفي بكري عن هاتين الجريمتين‏.‏ وأوضح نافع في بلاغه أن مصطفي بكري لم يكتف باتهامه زورا بجرائم عدوان علي المال العام‏,‏ وإنما اتهمه بأنه كان في عمله يغمض عينيه عن الحقائق‏,‏ ويروج للأكاذيب مقابل سكوت الجهات المختصة عما يفعل بالمال العام‏.‏ كما أوضح نافع أنه علي الرغم من عدم صحة الوقائع التي نشرها بكري‏,‏ وقيامه بتحريف وبتر معظمها بسوء نية بقصد الإساءة والتشهير‏,‏ فإن نافع لا يعتبر موظفا عاما في خصوص جرائم القذف والسب‏,‏ فلا يباح للقاذف‏,‏ ولا يسمح له بإثبات صحة الوقائع المنشورة‏,‏ أو الادعاء بحسن النية‏.‏ وقد أمر المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام بإحالة بلاغ الأستاذ إبراهيم نافع إلي التحقيق‏.
__________________

http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2084.jpg

مصطفى بكري والاستيلاء على حزب مصر الفتاة

بات من المؤكد بعد انتخابات رئاسة الجمهورية والتي فاز بها الرئيس المصري محمد حسني مبارك بإقتدار دون منافسة حقيقية لفارق كبير بينه وبين من نافسوه على هذا المنصب الحساس والذي من الصعب أن يعطي المواطن المصري البسيط في حالته العظيم في فكره وإرادته ووعيه بأهمية هذا المنصب ليس على المكانة المصرية الداخلية فقط وإنما على المستوى العربي والعالمي .. فحين اختار الشعب الرئيس رئيسا لم يكن من باب الخوف منه بل الخوف على مصلحة البلاد ولأنها كانت الانتخابات الأولى على رئاسة الجمهورية فقد أكد الرئيس على مكانته وشرعيته .. وهذا الأهم كي تخرس ألسنة الصهاينة والمتصهينين ..ولكن لا زالت هناك أمور لا تقل حساسية من انتخابات رئاسة الدولة ألا وهي استقرار الوضع السياسي باستقرار من يمثلون السياسة من أحزاب .. وهذا الجانب الخطير في المعادلة الصعبة للديمقراطية ما يهم العاملون في هذا الحقل الملغم دائما بالدسائس والفتن والمتسلقين ..إن ما يحدث داخل أروقة الأحزاب السياسية المصرية في المرحلة الحالية وهي حالات الإحلال والتجديد ما يدفع البعض لموالسة بعض الشخصيات العامة ظناً منه أنه حين( يتجاور مع السعيد يسعد )وهذا بالفعل ما حدث في حزب مصر الفتاة دون سابق إنذار حين أجتمع شخصيات من الحزب يكونون جبهة معارضة داخل الحزب ذاته ومنهم أساتذة في القانون محامون .. وكبار السن والمقام وأحترمهم جميعا وعلى رأسهم زعيم الحزب الأستاذ ( محمود المليجي) الرجل الذي ظل لسنوات طويلة صامتاً ومكتفي بلقب زعيم الحزب ولا يدخل باب المهاترات التي دخلها الكثيرون ظناً منهم أن الدولة ستعطي لهم هذا( الباطل ) في رئاسة الحزب بسبب وجود النزاع على الرئاسة ..فباتوا يصارعون بعضهم البعض .. ويحاولون التقرب من كل شخص قريب من السلطة ليأخذوا وعد بأنهم سيكونون المسيطرون على الحزب .ز ولأن الحزب الحاكم حزب واعي ولا يقبل هذا الشيء فباءت كل المحاولات بالفشل ..ولكن المفاجأة الكبرى اليوم ليس الأستاذ محمود المليجي فهو رجل يحترمه الجميع لأنه بالفعل أبا لكل أعضاء الحزب .. ولكن تكمن المشكلة حين أصدرت جريدة مصر الفتاة ( الممنوعة ) بحكم قضائي وبسبب وجود نزاع على رئاسة الحزب .. المفاجأة حين أعلن في طي صفحات الجريدة في عدد مارس 2006 عن أعضاء المجلس القيادي للحزب .. المفاجأة وجود أسم الصحفيين محمد مصطفى بكري ( مصطفى بكري) وأخيه محمود مصطفى بكري .. وكأنه إشعار بما هو مخطط بالاستيلاء على الحزب من جهة الأستاذ مصطفى بكري الذي لم يكن عضوا في حزب مصر الفتاة لكنه كان يرأس تحرير الجريدة في وقت رئاسة المرحوم الاستاذ على الدين صالح وبداية النزاع في الرئاسة منذ صدور العدد الذي كان يحمل مقالا للاستاذ على الدين صالح يطالب فيه بتدويل الأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية .. وحينها أغلقت الجريدة وبدأ مشوار النزاع والإنهيار .. الأمر الذي جعل الأستاذ بكري ينقل عطاءه الصحفي للأحرار وما تلاه ,, مما يؤكد أنه لم يكن عضوا في حزب مصر الفتاة .. وكذلك لو أطلع على اللائحة الداخلية للحزب لعلم أن من يترك الحزب وينضم لأي حزب آخر ليس الله الحق في العودة للحزب .. إلا إذا تلاعب الأخوة الأعداء في اللائحة هي الأخرى وأظن أن الأستاذ بكري قد دار في الأحزاب المصرية مما ينفي عودته ..الجريدة تقول وفيها مقال تحت أسم الأستاذ بكري في الصفحة السادسة أول عمود على اليمين ويتحدث عن من هم أعضاء في الحزب ومن هم ليسوا أعضاء ومن فصلوا من الحزب ..ولا أعلم حقيقة إذ ما كان هو الذي كتب المقال أم غيره ..ولكن المؤشر الواضح لو كان هذا صحيحً فهي محاولة للاستيلاء على الحزب .. وقد يكون أحدا وعده به .. وأنا أقول لكل من تسول له نفسه أن قرارات الحزب برئاسته أو أي شيء يتعلق به لن يكون إلا بقرار داخلي وبالتراضي بين جميع الجبهات .. ولن نسمح بأن يأتي أحداً ليستولى على حزبنا..و أتعجب . لماذا مصر الفتاة يا أستاذ .. لسماحة الأستاذ محمود المليجي وطيبته.. بل ولعدم اهتمامه بالمنصب من الأساس .. والكل يعلم أن الاستاذ المليجي تم إقناعه بهذا الشكل من لدن من يريدون مصالح معينة من وراءه.. أم لان علاقات البعض بمجلس الشورى قد تسانده ؟لا اعتقد أن من العقل والمنطق أن يحدث هذا .. الوطنية تحتم علينا أن نسد الفجوات لا أن نخترع فجوات ..

honeyweill
05-03-2008, 04:32 PM
ونصيحة للأستاذ العزيز مصطفى بكري
http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2084.jpg

لو لم يكن هذا حقيقي يجب أن تعلنه للجميع .. وإذا كان حقيقي فأنصحك بالانسحاب .. فسينتهي كل احترام الجماهير التي احترمت مبادئك التي تعلنها على الملأ في هذه الواقعة ..حين تشاورت مع المستشار الوصيف رئيس الحزب عن هذا الموضوع فلم يهمه الحدث وقال أن محاولات كثيرة من شخصيات كبيرة غير الأستاذ بكري حاولت هذا ولكن لن يصح إلا الصحيح فقبله كان مرتضى منصور الذي لف حوله نفس المجموعة التي حول الأستاذ المليجي وكان كل هدفهم الحصول على بعض الدعم لا أكثر ولا أقل وقد باءت محاولته بالفشل .. بعد ان انتفع بعض الأشخاص من تلك الواقعة .وقد يكون الأستاذ بكري لا يعلم عن الموضوع شيء .. ولو كان يعلم إذا فليقف في طابور الرؤساء الذي طال حتى كاد أن يصل لأسوان ..وما نطلبه من الدولة في مثل هذا الأمر ليس الاعتراف بالمستشار الوصيف أو بعدم الاعتداد بالجميع بل تحديد صفة المتنازعين وماهيته والتي يعرف جميع من بالحزب أنهم كانوا ثلاثة منذ بدء النزاع أيام المرحوم الأستاذ على الدين صالح وهم :-

1 – على الدين صالح مؤسس حزب مصر الفتاة

2- المستشار الوصيف عيد الوصيف

3- اللواء عبدالله رشدي

وبوفاة الأستاذ على الدين صالح حصر النزاع بين كل من اللواء عبدالله رشدي والمستشار الوصيف .. وكان قرار لجنة شئون الأحزاب عدم الاعتداد بأي منهم وأن النزاع يجب أن يفض رضاء أو قضاءا ..وبما أن القضية موجودة بالمحكمة العليا منذ عام1994ولم يتم حسمها فقام الطرفان الآخران المتبقيان بعمل وثيقة اتفاق في 27/4/1998 تنص على اتفاقهم على أن يرأس كل منهم رئاسة الحزب لمدة 6 أشهر وعلى الثاني أن يدعو لمؤتمر عام وبدء بالفعل اللواء عبدالله رشدي الفترة الأولى وأكمل مدته وسلم الراية للمستشار الوصيف الذي أكمل مدته وقام بعمل مؤتمر عام وتم مبايعته كرئيس حزب ولم يعترض أحد إلا أن لجنة شئون الأحزاب هي الأخرى لم ترضى بالاتفاق وفضلت أن تنتظر القضاء مما أدعى كل من تسول له نفسه أن ينصب نفسه رئيسا للحزب أن يجمع بعض أصدقاءه ويأخذ توقيعهم ويقول أنه رئيس الحزب مما جعل المتنازعين في استمرار..

والمحاولة اليوم في عدد مارس تظهر أن هناك خطة للاستيلاء على الحزب من مصطفى بكري بأن جمع بعض المتنازعين وأقروه في المجلس القيادي للحزب كخطوة أولى لإعلانه رئيسا للحزب في وقت لاحق ..وبالطبع فهذه الخطوة تمهد له الطريق لدخوله انتخابات الرئاسة القادمة لأن الحزب حزب قديم وله الحق في ترشيح رئيس دون اللجوء لل 250 عضو في مجلس الشعب ونسي الأساتذة أن الأستاذ مصطفى بكري دخل انتخابات مجلس الشعب كمستقل فلو أنه كان عضوا في حزبنا في حينها لماذا لم يدخل بأسم الحزب ؟ أرجو أن تهدأ الأمور وأن يتراجع الأستاذ بكري عن هذا إذا كان بالفعل مشترك في هذه المؤامرة التي قد تنهي احترام الكثيرون له ..

مصر الفتاة ليس عزبة يمتلكها أشخاص كي يعطوها لأي أحد ..

وبالطبع تلك مسألة يجب أن تنظر إليها الدولة بنظرة الحفاظ على أحزابنا المصرية التي تمثل الاتجاهات السياسية وتدعم موقف الديمقراطية في بلادنا وكفانا مهاترات البعض ..كما حدث بحزب الوفد ..وكي نكون على إقتناع أخواني الكرام بمن هو رئيس حزب مصر الفتاة فما كان على أن أستعين بمادة صحفية موجوده على صفحات موقع الحزب الحاكم ( الحزب الوطني) فيمن هو رئيس الحزب وأعتقد أن رئيس مجلس الشورى ورئيس لجنة شئون الأحزاب هو ذاته الأمين العام للحزب الوطني لن يسمح بأن يعرض على موقعه من يخالف القانون والدستورفهذه هي شهادة الحزب الوطني على متن صفحاته يوم تنازل رئيس الحزب للرئيس مبارك عن الرئاسة لولائنا لمصرنا العظيمة وعرفانا بأن القائد الرئيس محمد حسني مبارك كان ولا يزال هو الأقدر والأجدر بهذا المنصب
__________________

honeyweill
05-03-2008, 04:35 PM
http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2085.jpg

حقيقة مصطفى بكرى الذى يهدد الصحفيين بالحبس
إقرأ معنا ماذا كتب عنه

منى سليم ـ ولاد البلد

أثارت الحملة التي قادها الصحفي والنائب مصطفى بكرى ضد نائب البرلمان طلعت السادات عقب الورطة التي وقع فيها الأخير بسبب تصريحاته حول اغتيال الرئيس السابق أنور السادات حفيظة أغلب من ينتموا لصنف "نرفض الضرب على القفا".قال البعض أن حملة التنكيل الحالية ترجع إلى خلافات قديمة بين الرجلين بسبب نزاع على رئاسة حزب الأحرار وجريدته التي كانت ترخص لعشرات الجرائد لتعمل من تحت لوائها وتتكسب هي من روائها.ولكن ليست الأسباب السابقة وحدها ـ سواء ثبت صحتها أو انتفت ـ هي السبب في ارتفاع كل هذه الأصوات التي تطالب بفتح ملف التركيبة الغريبة المحيطة ببكري.

فليست هذه المرة الأولى التي يقود فيها بكرى حملات عاتية ضد أسماء معينة وفى أوقات حرجة محددة، وككل مرة لا يخلو الأمر من أوراق سرية وتحقيقات محفوظة وشهادات مريبة ومفاجآت بعلاقات سرية وشيكات من جهات أجنبية. وقد تسببت هذه الطريقة وغيرها من القصص والمواقف في وضع بكرى تحت عدسة "لن يستغفلنا أحد"، ومع كل موقف صحفي جديد للرجل يزداد عدد من ينادوا بضرورة معرفة حقيقية كل ما يقال عنه خاصةً أنه وغيره يقفوا معنا في نفس الصف بل و يأخذوا منا مواقف القيادة والريادة.وإن أخذنا بالمثل القائل: "تعرف فلان.. آه.. قال عاشرته.. لا.. قالك يبقى ما تعرفوش" تكون نقابة الصحفيين هي المكان الأنسب لتقصى الحقائق حول الزميل الصحفي، ونبدأ ملفنا بسماع الشهادات التي يمكنك أن تجمعها بسهولة من جلسات الدردشة بالنقابة أو على مجموعاتهم البريدية وحتى من خلال توزيع البيانات في الندوات التي يحضرها، ثم ننتقل لمرحلة الاستجواب.

بكرى وأصدقائه
تترد الكلمات كثيراً عن علاقة بكرى بأجهزة المخابرات والأمن القومي من ناحية والأنظمة العربية القومية المتعصبة مثل صدام حسين والقذافى، إلا أن كل ما يقال في هذا السياق يأتي دون دليل مادي، لكن هل هذا يكفى للقول بعدم صحتها، وهل من المنطقي أن نستخدم معها جميعاً نظرية المؤامرة.فبالفعل لا يوجد دليل إثبات لكن افتقاده لا يحمل صفة النفي خاصة عندما تصبح الكلمة لصيقة بأغلب الألسنة من مختلف الاتجاهات.وقد وجد الكثير من الصحفيين في الصحف الالكترونية والمدونات فرصة للحديث بحرية لافتقادهم القرائن التي يفهمها قانون النشر، وأهتم أغلبهم باستمرار للبحث عن القرائن التي تحول كلماتهم في الجرائد المصرية من قضية سب وقذف إلى مساعدة على كشف الحقيقة وتقديم مساعدة للمجتمع من خلال سلطنه الرابعة.والقصة الشهيرة المعتادة تحكى كيف أثرت مظاهرات 1977 في مسيرة بكرى الذي اشترك فيها وكانت من خلالها الفرصة والتعرف على رجل القانون يحيى الجمل لينتقل بكرى بعدها من عمله كمدرس لغة عربية ودينية في بلده ليكون صحفي بجريدة الأهالي اليسارية وهناك توطدت علاقته برجل القانون والمنتمى للحزب أيضا يحيى الجمل.وكان الرجل أصبح أكثر قربا من السلطة وأكثر بعدا عن التيار الأساسي في الحزب، فتوسط له للعمل في الصحافة الحكومية وساعده في الدخول إلى مجلة المصور عام 1981، ومن خلال موضوع عن الشاه إيران كان أول اتصال تليفوني بينه وبين الرئيس مبارك ليهنئه على مقاله، وأبلغه أنه أمر رئيس تحرير الصحيفة بمنحه مكافئة خمسين جنيه كما أبلغه بأن عليه مقابلة المقدم هانى البحيرى من المخابرات العامة والذي بدوره عرفه بممدوح البلتاجى الذي كان وقتها من رجال المخابرات وفي نفس الوقت كان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات وبالفعل قام هؤلاء بإعداده للدور الذي سيكون مطلوبا منه القيام به وهو أن يكون وسيط بينهم وبين التيارات السياسية المختلفة الممثلة في الوسط الصحفي والسياسي.جاءت بعد

ذلك الفرصة مع إذاعة مونت كارلو والتي عرف حينها في الوسط الصحفي دور الأصدقاء الجدد في هيئة الاستعلامات في تعيين مصطفى وفريدة الزمر بهذا المكان، وعمل في البداية كمراسل لهذه الإذاعة من القاهرة و صادفت هذا الفترة حرب الخليج مما سمح للرجل أن يوثق علاقته بالنظام العراقى، وربط المتابعون وزملاؤه في الوسط بينه وبين النظام العراقى في عدة مواقف كان أهمها تشجيع بكرى بعد فرض الحصار ومن خلال نقابة الصحفيين لعدد من الشخصيات العامة بتحدي الحظر الجوى على بغداد و استئجار طائرة مدنية و ركوبها من القاهرة الى بغداد و بالفعل نجح في هذه المهمة التي كلفه بها النظام العراقي(وكان من بين الفنانين الذين استطاع إقناعهم بالمشاركة في هذه المظاهرة يوسف شاهين وأحمد زكى ورغدة) ودفع النظام العراقي الثمن مكافآت وهدايا لكل من شارك وكان بالطبع منهم بكرى.لكن الحدث الأكبر كان بعد ذلك بما لا يزيد عن ستة أشهر مع انطلاق صحيفته وشركته للصحافة والنشر "الأسبوع"،


والتي كانت تحتاج للمال فوجد في جيوب النظام العراقي واحتاجت لدعم أمنى لإصدارها وتمريرها من اللجان فكان الحفاظ أيضا على رافد الأمن القومي والذي كان يحتاج بالطبع الى صوت موازى يتحدث في ما يفضله الناس من معاداة إسرائيل وأمريكا وأيضا معارضة النظام ولكن بقدر يقتصر على ممارسات هذا الوزير أو غيره دون المساس بشخص الرئيس الذي كتب له مصطفى بكري سلسلة مقالات بعنوان "اتخنقنا يا ريس" وغلب عليها طابع مودة رأى البعض فيه قمة التناقض والريبة.ودائماً ما كانت ممارسات بكرى الصحفية خير معين لأصحاب تلك الحكايات في إثبات صحتها،

فبكرى هو الوحيد الذي ينشر لقاءات سرية غريبة بين مسئولين أمريكيين يتحدثون عن مؤامرة على المنطقة، وهو وحده الذي يتابع الجلسات السرية التي يعقدها أقباط المهجر، وهو فقط من يعرف الممارسات الخفية والعلاقات الغير شريفة لبعض المفكرين ورجال السياسة!!.

honeyweill
05-03-2008, 04:37 PM
http://alanbaaalalamia.com/images/zaq/2086.jpg

حارة السقايين بيبع فيها ميه مصطفي بكري ..عجبي
ازدادت الأصوات المطالبة بمعرفة حقيقة التركيبة الـ"بكرية" مع إقدام الرجل على ترشيح نفسه لمنصب نقيب الصحفيين. فقد تم توزبع بيان داخل الندوات الدعائية في النقابة وعلى المجموعات البريدية بتاريخ 3 أكتوبر 2005 بإمضاء عام هو (جبهة .. نظام) و جاء فيه..

"مصطفى بكري خير من يمثلكم ويمثل لكم ويمثل بكم ويمثل عليكم"!، فقد يرشح الرجل نفسه لرئاسة الجمهورية فيفوز بأصوات الملايين من المصريين، وقد يرشح نفسه لعضوية البرلمان فيفوز بعشرات الآلاف من الأصوات.. أما أن يرشح نفسه لمنصب نقيب الصحفيين فقد حق عليه المثل المصري القائل "جاء ليبيع الماء في حارة السقايين".هذا ما يقوله مئات الصحفيين من الجيل الذي عاصر نشأة بكري وتسلقه درجات السلم الصحفي حتى أصبح من وجهة نظر البسطاء من المصريين والعرب بطلاً أسطورياً! ولأنه كذب الكذبة وكان أول من صدقها فقد أقدم على ترشيح نفسه نقيباً للصحفيين في انتخابات الخامس والعشرين من سبتمبر 2005، وإذا كان بكري ينسى أو يتناسى فإن ذاكرة الجيل الذي عاصر بداياته وخطواته لا تنسى الصفحات السوداء في تاريخ بكري ومن عناوينها والأسئلة المطروحة فيها يذكرون:

ـ بكرى الذي يشهر ويشنع على أي جهة تتعامل مع جهات أجنبية ويضعها جميعا في سلة واحدة على اختلافها ولا يتردد في أن يروج لعمالتهم وجرح صورتهم ظهر في إذاعة صوت أمريكا في أوائل التسعينات يتكلم عن سيارة الميكروباص من نوع تويوتا المملوكة لوزارة الداخلية التي حاولت صدمه في شارع صلاح سالم و لما فشلت نتيجة لسرعة عودته للرصيف نزل منها الجنود و خطفوه إليها وانطلقوا مسرعين فصدموا احد رجال المرور فقتلوه حالا ثم وضعوا عُصابة على عينيه و لم يرى ثانية ألا وهو في مكان آمي بمنطقة الهايكستيب، وهو أيضا أول من التجأ الى السفارة الأمريكية عند سقوطه في الانتخابات البرلمانية عام 1995.

- بكري المعارض الكبير هل يستطيع أن يقدم للصحفيين فواتير تليفونه المحمول عن الفترة من يناير إلى مايو 2003 ويعلن للصحفيين السبب الحقيقي وراء تكرار أرقام لضباط مباحث أمن الدولة في مكالمات أجراها قبل وبعد المؤتمرات والمظاهرات المناهضة للحرب على العراق ؟!.. نتحدى بكري أن يقدم فواتير تليفونه المحمول للصحفيين وهذه الفواتير تتكرر فيها الأرقام الآتية خاصة خلال عام 2003، وهذ الأرقام هي: (0123116300، 0123140808، 0122162244، 0122433062) وهي أرقام لضباط بمباحث أمن الدولة بالقاهرة.

- عقد صفقة مع شركة الترامكو حصل بموجبها على عدد من سيارات الميكروباص كانت تطوف شوارع القاهرة وعليها اسم جريدة الأسبوع وشعارها، مقابل عدم نشر ملف تضمن مخالفات وعيوب في الصناعة في سيارات الترامكو.وباع بكري ملف الفساد في أحد البنوك، الملف أعده الصحفي مؤمن أحمد ونشر منه عدة حلقات في صحيفة الأسبوع لكنه فوجئ بالسيد بكري يوقف الحملة وينشر إعلاناً عن البنك ويطلب من مؤمن أن يتسلم عمولته عن صفقة الإعلانات، ولم يتحمل مؤمن أحمد ما فعله بكري وترك العمل في الجريدة. وتكررت ذات الواقعة مع مراسل الأسبوع بالإسكندرية أحمد حسن بكر الذي أرسل ملفات خاصة بوقائع فساد ففوجئ بتسليمها إلى المتهمين في هذه الوقائع ليحل محلها صفحات إعلانية، في وقائع يعرفها جميع الصحفيين بالإسكندرية مما دفع بأحمد حسن إلى ترك العمل في الأسبوع.وتكررت نفس القصة مع عدد من الزملاء في صحيفة الأسبوع، ومع صحفيين من خارج الأسبوع، ومنهم الزميل الصحفي محمد حلمي منصور مساعد رئيس تحرير صحيفة الحقيقة السابق، الذي أرسل إلى بكري بواسطة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ملفاً خاص بفساد أحد المحافظين ففوجئ بوصول الملف إلى المحافظ وبإعلانات تشيد بانجازات هذا المحافظ، هذا بالإضافة إلى الصفقات الإعلانية التي وقعها بكري مستخدماً مستندات ملفات الفساد التي يقوم الصحفيون بتجميعها لنشرها في صحيفة الأسبوع!

- لماذا تذكر بكري مخالفات الدكتور يوسف والي وزير الزراعة السابق بعد أن استمر لعدة سنوات يحصل على إعلانات من وزارة الزراعة لجميع الصحف التي رأس تحريرها، وهل هناك علاقة بين ما نشره بكري عن يوسف والي وخلافات والي مع صفوت الشريف، أم أن بكري استأسد على الدكتور والي بعد أن علم القاصي والداني أن أيام والي في السلطة قد انتهت.!!

- لماذا تذكر بكري ما أدعى أنها مخالفات للأستاذ إبراهيم نافع بعد أن ترك منصبه رئيساً لمجلس إدارة وتحرير الأهرام؟.. بكري يزعم أنه لم يكن يعلم بهذه المخالفات ولو جاءته مستنداتها لقام بالنشر فوراً دون النظر الى صداقته بنافع وتناسى بكري أن ما قيل إنه مخالفات ونفس المستندات هي التي كان يتم توزيعها في منشورات مطبوعة ورقياً ومنشورات على الإنترنت منذ عام 2001 وتم محاكمة أصحابها بتهم السب والقذف والتشهير وصدرت أحكام قضائية بإدانتهم بأحكام الحبس والغرامة وهم الصحفيون محمد أبو لواية، ومحمد عبد اللاه، وأحمد هريدي!!

- بكري الذي يدعي أنه سيحافظ على كرامة المهنة استخرج كارنيهات من جريدة الأسبوع بوظيفة محرر لمندوبي الإعلانات ويخلط بين المادة التحريرية والإعلانية للتهرب من الضرائب وينشر أسماء مندوبي الإعلانات الذين لم ولن يحصلوا على مؤهل عال على أنهم محررين ويخطط لهم مع شقيقيه محمود وعبد الحميد لوقائع الابتزاز وبيع المستندات المهمة لخصوم المستضعفين الذي ظنوا في جريدة الأسبوع خيرا ً، ومئات من الصحفيين يعلمون أن شقيقه عبد الحميد بكري هو مدير الإعلانات في الأسبوع ومع ذلك فهو عضو نقابة الصحفيين.

- بكري الذي سيرفع راتب الصحفي وبدل التدريب والتكنولوجيا جعل من أساسي راتب الصحفي المعين في صحيفة الأسبوع مائة وخمسين جنيهاً، والعشرات من الصحفيين بالأسبوع لا يتجاوز راتبهم أربعمائة جنيه.

honeyweill
05-03-2008, 04:40 PM
آلاء حمزه وجريدة الأسبوع والدور المشبوه


http://www.copts-united.com/C_U/CoptsUnited_2008/Frequently_Used_Photos/2008/01/Art_2_040108.jpg


بقلم بولس رمزى



من الواضح جلياً أن جريدة الأسبوع بقيادة شخص مثل مصطفى بكري الذي توضع أمام اسم جريدته المشبوهة الكثير من علامات الاستفهام، وكيف يستخدم جريدته في هدم النسيج الاجتماعي المصري مستخدماً أساليب الإثاره والتحريض، مستخدماً أحداثاً تافهة ليقوم بتعظيمها وتضخيمها بغرض تدمير استقرار مصر، ويستخدم في ذلك أدوات ضعيفه تجري وراء الشهرة. ومن بين هذه الأدوات الهشة صحفية مبتدئة، كل حلم حياتها أن تفرد لتقاريرها الصحفيه مساحات لا تتناسب مع موضوع هذه التقارير ولا تتناسب مع قدراتها الصحفية، وهنا لا بد وأن أتعرض بالرد على تقرير صحفي نشر على مساحه لا بأس بها بهذه الجريدة الكريهة المسماة بالأسبوع.
في عددها رقم 560 السنه 11 الصادر بتاريخ 29-12-2007 تقريراً صحفياً لصحفية مبتدئة اسمها آلاء حمزة تحت عنوان "توزيع آلاف النسخ من إنجيل "لوقا" علي منازل المسلمين.. الأمن ينقذ منطقة وسط الدلتا من فتنة طائفية جديدة!"
عنوان المقال في حد ذاته هو دعوه صريحة جداً لتدمير وهدم مصر، ومن خلال هذا العنوان الهدام نشتم رائحة كريهة للغاية تهدف إلى تحريض الغواغائيين لارتكاب أفعالاً في منتهى الخطورة ضد الأقباط، ليس فقط في منطقة الحدث الذي أشك في مرتكبيه، وخصوصاً الأمن المصري لم يفصح لنا عن متهمين بارتكاب أفعالاً قد تكون مشينة في نظر هذه الصحفية المبتدئة وسيدها ورئيس تحريرها المشبوه مصطفى بكري، ولكن من وجهة النظر القانونية في مصر لا توجد أي مادة قانونية تجرم مرتكبيها، حيث أنه لا يوجد بنصوص هذه الرسائل المجهولة فقرة واحدة تسييء إلى العقيدة الإسلامية، ولم تتعرض لا من قريب أو بعيد للإسلام أو المعتقدات الإسلامية، لكن التعرض إلى المسيحية وتكفير من يدينون بها من خلال الكتب أو الجرائد والمجلات ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة متاحة ومسموح بها، فنجد من يدعو من خلال كتبه إلى استباحة دماء وأموال وأعراض وممتلكات الأقباط مثلما حدث في كتاب صدر في الماضي القريب عن المفكر الإسلامي محمد عمارة، لا يوجد من يحاسب أصحاب هذه الكتب أو حتى يحاكمهم مجرد محاكمة صورية، ولا ننسى عندما قامت منظمة مسيحيي الشرق الأوسط بتقديم بلاغاً ضد محمد عمارة، لم يحرك هذا ساكناً لأجهزة الدولة الأمنية والقضائية، كل ما حدث أن جهاز أمن الدولة أرسل دعوة على فنجان قهوة للسيد عمارة، ولم نسمع حتى عن مجرد سحب هذا الكتاب التحريضي من الأسواق بالرغم مما يتضمنه هذا الكتاب من تحريض خطير يضر بأمن البلاد، لكن ماذا نقول غير "لنا الله".
عودة إلى مقال الأستاذة الصحفية المبتدئة آلاء حمزة، فقد استهلت سيادتها مقالتها بالفقرة التالية:
"وأشارت أصابع الاتهام (في البلاغات) إلى أن أحد القساوسة الغرباء، عقد لقاءات مع تجمعات قبطية محدودة -أغلبها من الشباب، ومر على بعض الكنائس، مستخدماً سيارة "بيجو – استيشن" لونها "لبني"، وأن هذه اللقاءات تمت قبل يومين من توزيع هذه الأناجيل، كما فوجئ عدداً من سكان مدينة "المحلة الكبرى" بخطابات أمام أبواب الشقق تدعوهم بالاسم لتلبية نداء الرب "يسوع" والدخول في دين الحق "المسيحية" وهنا لنا مجموعه من التساؤلات نتمنى من الأستاذة الصحفية الإجابة عليها:
أولاً: تقول سيادتها: أشارت أصابع الاتهام في البلاغات -وهنا نحن أمام ادعاء وليس أصابع اتهام، لأن أصابع الاتهام تكون يقصد بها النيابة العامة وليس من يقدم البلاغ.
ثانياً: أشارت سيادتها بالاتهام لأحد القساوسة الغرباء، هل ليسادتها أن توضح ما إذا كان هذا الكاهن الذي سيادتها تشير له بإصبع الاتهام مصري ومن محافظة أخرى أم من جنسية أخرى، ولا تترك لنا الأمر مبهماً، لأن غرباء هذه تؤدي إلى معنيين، وقد تصل بنا إلى منزلق في منتهى السوء.
ثالثاً: تدعي سيادتها أن هذا الكاهن مر على بعض الكنائس مستقلاً سيارة بيجو استيشن لونها لبني، فقد استطاع أصحاب أصابع الاتهام في رصد تحركات الكاهن ولون السيارة قبل يومين من توزيع الأناجيل والخطابات، وقامت سيادتها وأصحاب أصابع الاتهام بين مرور كاهن على الكنائس وبين توزيع الأناجيل، ما هي علاقة مرور كاهن على الكنائس بتوزيع آلاف من النسخ على المنازل في تلك المدينة؟ لا أجد أي شكل من أشكال الربط بين الحدثين، لكن لصحفية مثل آلاء حمزة يرأس تحرير الجريدة التي تعمل بها إنسان في مثل "مصطفى بكري" لا يصدر منهما سوى مثل هذه الفبركة الصحفية الغبية.
وفي موضع آخر في نفس المقال، قامت السيدة الصحفية بكتابة جزء من نص هذه الرسالة "وراحت الرسالة التي وصلت لمئات المواطنين تقول "الرب يسوع يحبك، وها هو قريب منك جداً.. يحمل لك في يده الخلاص والغفران، وهبة الحياة الأبدية يقدمها لك، وما عليك إلا أن تقبلها.. كل ما عليك أن ترتمي أمام يسوع، معترفاً بخطاياك، وتائباً عنها، وواثقا في قوة دم المسيح، التي تستطيع تطهيرك منها حالاً.. تعال إلى الرب "يسوع" الآن كما أنت، لا تسع في تهذيب نفسك، وتصليح حالك لأنه هو يستطيع أن يخلق منك شخصاً جديداً طاهراً.. إن الرب "يسوع" يناديك كما أنت في حالتك السيئة، وما عليك إلا أن تعترف له بكل الشرور". وهنا لنا أيضاً مجموعة من التساؤلات:
أولاً: طالما السيدة الصحفية تطوعت بتضمين مقالتها بنص هذه الرسالة، ماذا يضيرها لو قامت بنشر صورة ضوئية منها في صحيفة الأسبوع الغراء؟
ثانياً: حتى ولو كان كاتب هذه الرسائل شخص مسيحي أو حتى كاهن أو مجموعة أو على أقل الاحتمالات تنظيم تبشيري كما تريد أن توصله للعامة، هل لسيادتها أن توضح لنا أين الجرم المرتكب في هذا النص؟ هل هذا النص أساء إلى الإسلام في شيء؟
ثالثاً: هل في هذه الرسالة دعوة لشخص مسلم تطالبه بترك الإسلام والدخول في المسيحية؟ مثل هذه الرسائل توجه دائماً إلى المسيحيين وليست إلى أصحاب الديانات الأخرى، وهي مخصصة للمسيحيين الذين يؤمنون بالفداء والصلب وليس لمن لا يؤمن بهذا.
وختمت السيدة الصحفية تقريرها الصحفي المغرض بتعليق للشيخ أبو إسلام أحمد عبد الله في قوله:
"وقال أبو إسلام أحمد عبد الله رئيس الأكاديمية الإسلامية لدراسات الملل والنحل -إن هناك معلومات تتردد حول وجود نحو 60 خلية تبشيرية (تنصيرية) تعمل في مصر، وأن المسئولين عن هذه الخلايا يؤدون عملهم بمنهجية تستهدف وحدة الأمة، وأن هناك العديد من الأسباب التي تدعم هذه الأعمال التخريبية (الجهل باللإسلام، عدم الانتماء والضغينة على ما يحدث في مصر، اهتزاز صورة عالم الدين والتعامل معه باعتباره إرهابياً أو منافقاً، فضلاً عن المشاكل الاقتصادية)، مشيراً إلى أن كتاب بشارة لوقا محسوب علي الكنيسة الإنجيلية.
قد ختمت سيادتها تقريرها الصحفي بتحريض مباشر وخطير من شيخ المحرضين وكبير التكفيريين الذي يكفر الجميع سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، ولنا أن نرد علي تعليقه في صورة مجموعة من الأسئلة:
أولاً: هل السيد أبو إسلام أحمد عبد الله عندما يصدر العديد من الكتب التي من شأنها ازدراء المسيحية وتكفير من يدينون بها عندما يقول أنه في مثل هذه النبذة الدينية الموجهة أصلاً إلى المسيحيين وليس لأصحاب أي ديانة أخرى لأنها لم ولن تؤدي إلى إدخال مسلم واحد للمسيحية، ولكنها فقط معدة ومكتوبة لمن يؤمن بالمسيحية، وأن النصوص الواردة في هذه النبذة الدينية لا تكتب ولا توزع على غير المسيحيين لأنها معدومة الأثر، ولن أكون مبالغاً عندما أقول أن نتائجها عكسية بالنسبة لغير المسيحيين، وبصفة خاصة المسلمين، ولكن بالغة الأثر بالنسبة للمسيحيين البعيدين عن الكنيسة.
ثانياً: لقد أفتى السيد أبو أسلام أحمد عبد الله بوجود 60 خلية تبشيرية (تنصيرية) في مصر، هل لسيادته أن يوضح لنا اسماء تلك الخلايا؟ وأين تعمل؟ ومن هم المسئولين عنهم؟ أم هو يقصد إثارة الفتن والتحريض ليس أكثر من هذا؟
ثالثاً: سيادته لم يسلم من اتهاماته أحد حتى علماء الدين الإسلامي، تعمد سيادته تشويه صورتهم بقوله اهتزاز صورة عالم الدين هل سيادته هو الصورة الحسنة لرجل الدين الإسلامي؟
رابعاً: ادعاءه بأن أعمال التبشير تستهدف وحدة الأمة، ألم تكن كتاباته المشينة في حق المسيحية والمسيحيين لها أثر سيء وشرخ عميق في نفوس المسيحيين في مصر؟ هل من كلامه هذا نفهم أن سيادته بكتبه التي تغرق أرصفة الشوارع ومحطات السكك الحديدية في مصر يقصد سيادته أيضاً من خلالها وحدة الأمه أم سيادته يرى أن المسلم غيور على ديانته وعقيدته وأن المسيحيين ليس لديهم حمية وغيرة على عقيدتهم؟ إذا كان سيادته يعتقد أن المسيحيين ليسوا غيورين على مسيحيتهم فهو حالم، فإن إثارة النعرات الطائفية ليست في صالح الشعب المصري بكل طوائفه، وعواقبه وخيمة على الجميع، وليس على طائفة دون الأخرى.
كلمة أخيرة:
لقد عز على السيد مصطفى بكري وتابعته السيدة آلاء حمزة أن ينعم الأقباط بالاحتفال بأعياد الميلاد وكأن لهم التحريض المفرط للغوغائيين من خلال منبر التطرف والإرهاب المسمى بجريدة الأسبوع لتحريض الغوغائيين للقيام بأعمال إرهابيه على الأقباط لإفساد احتافالاتهم بأعياد الميلاد، وهذا مخطط وهابي مدفوع الغرض من هدم مصر، أصابع الوهابية السعودية تعبث بأمن مصر وبأقلام المصريين أنفسهم ممن يجيدون التجارة الصحفية

http://www.copts-united.com/08_copts...01/03/406.html

honeyweill
05-03-2008, 04:43 PM
وعاد الصعيدى للقتال


"..أصبح مصطفى بكرى ظاهرة فى بلاط صاحبة الجلالة ..البعض اتهمه بالعماله ، والبعض الآخر قال عنه أنه صحفى الحكومة ..ودللوا على اتهاماتهم بكثرة ظهورة فى وسائل الإعلام الحكومية ، التى فشلوا فى الظهور فيها ..انتقل الرجل من أقصى اليمين ، إلى أقصى اليسار ..وظهرت فى حياته مصطلحات جديدة ..بعضها يدور فى فلك البيزنس ..والتجارة ..وحط عن كاهله السيف الذى كان يحارب به بشراسة فى ساحة القتال ..أما نحن فلم ننشغل بهذه التحليلات طويلا ، فقد حاربنا معه ، وانتصرنا ، وأثبتنا ذاتنا ..ولم يكن المنتصر الحقيقى فى المعركة هذا الصعيدى ..بل نحن عشاق صاحبة الجلالة ..أما هو ، فيكفيه أنه أصبح ظاهرة يتوقف عندها الكثيرون



حسنا سأمنحك الفرصة التى تريدها ، لكن ثق تماما أننى لن أتردد فى الإطاحة بك خارج الجريدة ، إذا فشلت فى اقتناصها

قالها مصطفى بكرى ، ثم تركنى ودخل إلى مكتبه ..الوجوة مرهقة ..والزحام شديد ..والشقة التى ستصدر منها جريدة الأحرار بشكل يومى ، تضيق عن استيعاب كل هؤلاء الصحفيين ، والإمكانيات محدودة للغاية ...كان الكل يدرك انها مغامرة بكل المقاييس ، وبكرى يجازف بكل شيىء ، إذ كيف يصدر جريدة يومية ، بإمكانيات لا تتجاوز ربع مليون جنيه ، ووحدة كمبيوتر متهالكة من شقة ضيقة ؟


ومصطفى بكرى كان ذات يوم يتولى رئاسة تحرير جريدة مصر اليوم ، التى كان يصدرها حزب الأمة المعارض ، والتى كان لها الفضل فى إزاحة الستار عن قضايا الفساد فى مصر ولأن أحمد الصباحى رئيس الحزب لم يكن علىاستعداد لمواجهة أى عاصفة شديدة لأن سيادته من المؤمنين بسياسة يؤمن بها غالبية رؤساء أحزابنا الورقية والتى ترفع شعار " الباب اللى يجيلك منه الريح سده واستريح " فقد أطاح ببكرى واستراح وتولى بعدها بكرى رئاسة تحرير جريدة مصر الفتاة ، التىصدرت عن حزب مصر الفتاة ، الذى كان حديث عهد بالساحة السياسية والذى كان يتولى رئاستة المرحوم علىالدين صالح ، ونجح هذا الصعيدى فى رفع أسهم الجريدة ، بالقضايا التى تبناها والتىهزت عروش ملوك الفساد فى مصر والمنطقة العربية ، وكان بكرى يراسل راديو مونت كارلو من القاهرة ، ويكشف فى رسائله عبر الإذاعة ، ماتوارى خلف ستار الأحداث التى تتفجر فى مصر

وقد ظن هذا الصعيدى ، أن هناك امكانيه لتغيير الواقع الذى تعيشه شعوب مطحونه ، فكشف خبايا وعفن بعض دول البترول العربية ، ومافيا بعض رجال الأعمال العرب ، والذين كان فى مقدمتهم رجل أعمال سعودى متزوج من فنانة مشهورة ، ولم يكتف هذا الصعيدى بفتح بوابات جهنم العربية عليه ، بل راح يناطح شياطين الداخل فى مصر ..وعندما كانت رسائله عبر مونت كارلو تصل لآذان مئات الملايين من المستمعين من شتى أنحاء العالم ، وتشد انتباههم وهى تكشف بمصداقية مايدور فى حوارى مصر ونجوعها ، لم يكن يدرك أنه يدق آخر مسمار فى نعشه ، حيث تحالفت ضده كل شياطين الداخل والخارج ، وتم تدبير أكبر مؤامرة فى تاريخ الأحزاب المصرية ، بدعم من كافة أصحاب المصالح المشتركة ، وتم عقد مؤتمر عام مزعوم لحزب مصر الفتاة لم يحضره سوى حفنة بلطجية ، وفيه تم خلع على الدين صالح من رئاسة الحزب ومصطفى بكرى من رئاسة تحرير الجريدة ، وتم تعيين آخرين بدلا منهما ، وتنازعت الجبهتين الأمر أمام لجنة شئون الأحزاب ، وهو أمر كان يتم تدبيرة من البداية ...ولجنة شئون الأحزاب هى فى الأساس من قيادات الحزب الوطنى الحاكم الذى أرق بكرى مضجعة ، ولذلك وبمجرد أن تلقت أوراق الأطراف المتنازعة ، اتخذت القرار المعروف وهو تجميد الحزب لحين فض النزاع بالتراضى أو بالتقاضى ، وهى نفس المسرحية التى يتم تدبيرها دائما ضد كل من تسول له نفسه الوقوف ضد أصحاب المصالح العليا ، وكان من ضحاياها أحزاب العدالة ، والخضر ، والعمل ، والأحرار ، وحتى لحظة كتابة هذه السطور لم يخرج حزب مصر الفتاة من النفق الذى دخله ، ولم تقم له قائمة منذ ذلك الحين ، ومات على الدين صالح ، الرجل الطيب ، الذى رفض السير مع التيار حاملا فوق كاهلة قضية لم يؤمن بها أحد ، وفى آخر أيامه حاول ذلك ، لكن الله كان به أرحم ، وحافظ على تاريخه النضالى الطويل فمات ...وظل بكرى يواجه التيار بمفردة ...ولم تكتف شياطين الأرض بمافعلته ، بل تمادت فى انتقامها ، حيث تم طرح بعض أسهم مونت كارلوللبيع ، وبسرعة البرق فكر رجل الأعمال السعودى زوج الفنانة إياها ، وأدرك أن فرصته للانتقام قد حانت ، فتقدم للشراء بأسعار مغرية مقابل الإطاحة ببكرى ..والبيزنس لايعرف العواطف ..وتحقق له ما أراد ، واختفى الصعيدى من الساحة لفترة لم تستغرق وقتا طويلا ، ثم عاد للظهور مع استعداد الحزب الناصرى الذى كان قد حصل على شرعيتة منذ فترة قصيرة لإصدار جريدته الخاصة ، فجمع بكرى رعاياه من الصحفيين المطحونيين ، وذهب ليعد العدة لاخراج جريدة العربى للوجود ، لكن كبار الحزب شعروا بأن فى وجودة مايهدد مستقبلهم ومستقبل العلاقات مع سادة البترول ، ولم يترددوا فى الإطاحة به دون النظر بعين الاعتبار لشعارات كثيرة رفعوها ، واختفى بكرى لأسابيع قليلة تحت الارض ، ثم فجأة عاد للظهور لإصدار العدد اليومى من جريدة الأحرار ، بعد أن كانت تصدر يوم الاثنين من كل أسبوع على أن يظل وحيد غازى رئيسا لتحرير العدد الأسبوعي ..وقال مصطفى كامل مراد رئيس حزب الأحرار

لايوجد معى سوى 3.. ألف جنيها فقط

فقال بكرى

تكفينى)Aa:)

الشقة التى ستصدر منها الجريدة ، عبارة عن شقتين بالطابق الرابع والخامس يحتل الحزب جزء كبير منهما ؟

- الصحفيين الموجودين معى ، مدربين على الجلوس على الأرض ، وفى الزنازين نفسها

هل هناك موعد محدد فى ذهنك للصدور بشكل يومى ؟

يوم 19/4/1994 م ..أى بعد عشرين يوما فقط

- هذا جنون وانتحار فالأيام الباقية مع عدم ، وجود تجهيزات كافية ، لن تكفى للإعداد

لن أتراجع عن هذا الموعد

إذا على بركة الله

honeyweill
05-03-2008, 04:45 PM
كان بكرى يدرك أن المهمة ليست سهلة بالمرة ، فمن الصعب أن يتحول أعداء الأمس لأصدقاء فجأة ، وهناك من يرصد خطواته ، ويتحين الفرصة للانقضاض عليه مرة أخرى وكان يدرك أيضا أن المعركة ستكون حاميه مع بعض الأشخاص الذين يحتفظ بخصومتهم منذ سنوات عديدة

وصدر العدد الأول من الأحرار اليومى فى نفس التوقيت الذى حدده بكرى موعدا للصدور ..كانت الساعه تشير إلى الثامنه مساء يوم 18/4/1994 م عندما تلقينا العدد اليومى الأول من الأحرار بين أيدينا ..ورغم الإرهاق والتعب فى الأيام السابقة ، والاجتماعات التى كان يعقدها بكرى باستمرار والتى كان دوما يحذرنا فيها من التراخى ، مؤكدا أن الكل يراهن على فشلنا ، الا أننا جميعا لم نغادر مقر الجريدة انتظارا لوليدنا الجديد ، وعندما وصل ، من المطبعة تلقفناه مثل الأطفال فى شوق وعشق ، وأخذ كل منا يقلب فى صفحات الجريدة ..يتصفح محتوياتها ويحتضن كل سطر فيها ..وجاء بكرى ومعه مصطفى مراد ، وجاءت التورتة ، وأوقدنا الشموع ، وتحلقنا حول مائدة ضاقت بنا وتحدث مراد .. عن الشباب ، والإصرار ، والحلم الذى كان يتمناه فى جريدة يومية ..وقال بكرى كلمات كثيرة ، وحلق بالجميع بين الماضى والحاضر ، ثم حط رحالة على أرض الواقع وقال

- الكل يراهن بأننا لن نستمر طويلا ، لكننى على يقين بأننى سوف أستمر بكم طويلا ، لأن التجربة ليست ملكا لبكرى وحده ، بل هى تجربتكم أنتم أولا وأخيرا

ثم جفف عرقا تفصد على وجهه الأسمر ، واستطرد وهو يعاود القفز فوق وجوه الجميع بلا هوية

- سأقولها لكم بصراحه ، وبلا لف أو دوران ، أنا لست على استعداد لتكرار تجربة مصر الفتاة ، أو مصر اليوم مرة أخرى ، ولن أسمح لانسان بتدمير حلمنا جميعا ..الذين صفقوا لنا ونحن نصرخ من مصر الفتاة ضد الظلم والفساد ، كانوا أول من تخلى عنا ، وانفضوا من حولنا عندما تم اغلاق الجريدتين خوفا من غضب السلطة عليهم ...يكفينا تحقيق 5.% من أهدافنا مقابل الاستمرار

ورغم الضحكات ، والمثلجات ، والتورتة التى اقتسمها الجميع ، والشموع المضاءة ، الا أننى قرأت مايدور داخل صدر هذا الصعيدى ..ففى تجاربه السابقة كان يرفض التخلى عن 1% من أهدافه ، أما الآن ، فهو يعلنها صراحة ، وبلالف أو دوران

**************

وكان بكرى طموحا ..وحاربنا معه لأنه كان تجسيدا لثورتنا ، وطموحنا وأحلامنا الشابة ، التى فشلنا فى العثور على مكان لها حتى الآن ، وحدد الرجل طريقه هذه المره ..استفاد من خبرات الماضى ...وصال الرجل ، وجال ..وكتبنا معه ضد الظلم ، وامبراطورية الشر والفساد فى مصر ...وحدث انقلاب فى حياة الرجل ، ودخلت فى حياته مصطلحات ومعان لم يعهدها من قبل خلال رحلة الطريق ...الدولار ...دول الخليج ...امراء البترول ...السلطة ...البيزنس ...و...أعداء الأمس تحولوا لأصدقاء ..و....و......دار الرجل فى فلك الحكومة ....البعض هاجمة والبعض حسدة ، وآخرين تمنوا أن يحتلوا موقعه ..وبين هذا وذك ، كانت الأسئله تقفز متطايرة فى الرأس ...اذا كان الأمر هذا أوذك ، ألم يتبن الرجل مواقف المواطن البسيط ؟...واذا كان البعض يهاجمه لأنه اقترب من السلطة ، فأين كان هذا البعض ، عندما تم اعتقاله أكثر من مرة ذات يوم ؟ ويوم اغلاق الصحف التى كان يتولى رئاسة تحريرها ؟

لقد أصبح الرجل ظاهرة فى بلاط صاحبة الجلالة ، البعض قال عنها أنها ظاهرة سيئة ، والبعض قال عنها أنها ظاهرة لابأس بها ..أما نحن الجيل الجديد فى الصحافة ، فلم نشغل أنفسنا بالتوقف طويلا لدراسة الظاهرة ، ولم نحاول شغل أنفسنا بهذه السفسطه العقيمة ، فقط شعرنا بأن الرجل يستحق التقدير منا ، لأنه مد اليد لمساعدتنا أثناء رحلة الطريق ، ونفس هذه اليد ، امتدت إلى الخصوم قبل الأصدقاء ....ثم...ثم يكفيه أنه أصبح ظاهرة انشغل بها الكثيرين ، وأولهم أنا ، فى هذا الكتاب
__________________

honeyweill
05-03-2008, 04:47 PM
البقري يهاجم البليونير القبطي نجيب ساويرس في مجلس النواب المصري


برلمانيون يتهمون الحكومة بتهديد الأمن القومي .. مصطفي بكري : نجيب سويريس كان يسعي عام 1995م للحصول علي قرض قيمته 5 مليون جنيه .. والآن اصبح اغني اغنياء العالم وبات يهدد محافظ البنك المركزي ووزير الاتصالات




% من الشعب المصري يمتلكون الآن أكثر من 500 مليار جنيه بينما 97% من الناس فقراء
سعد الحسيني : وزير الأسكان منح رجل اعمال في الحزب الوطني 33 مليون متر من الآراضي بأسعار مدعومة تصل قيمتها الحقيقية الي 26 مليار جنيه
وهناك 168 الف مصري حفوا علي ارجلهم من اجل الحصول علي 600 متر لكي يبنوا عليها
مصطفي محمد : ضباط الشرطة يفرضون اتاوات علي المواطنيين

خاص من مراسلنا في القاهرة
كشف برلمانيون امس في استجوابات تم تعطيل مناقشتها عن كوارث باتت تضرب الأمن القومي في مقتل ابطالها باتو يدينون بموالاة الخارج واثروا ثراء فاحش، وعن فساد ترعرع بشكل مدمر للوطن فلقد جمد مجلس الشعب أمس حوالي 20 استجوابا لحين تحديد ميعاد لها، حسب رأي مكتب مجلس الشعب، وجاء هذا التجميد ورفض الحكومة مناقشة أي استجوابٍ منها في الحال رغم أهميتها وتعاملها مع قضايا حساسة وعلي رأس هذه الاستجوابات استجواب للنائب المستقل مصطفى بكري حول ما أسماه اختفاء الطبقة الوسطى وزيادة معدلات الفقر، وتساءل بكري: "هناك مواطن كان يسعى عام 1994 للحصول على قرض بـ5 ملايين جنيه، واليوم أصبح أغنى أغنياء العالم وهو الملياردير نجيب ساويرس"، وقال بكري إن هناك 3% فقط من الشعب المصري يمتلكون الآن أكثر من 500 مليار جنيه بينما 97% من أبناء الشعب المصري فقراء، وهذا يحدث في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لإلغاء الدعم عن الفقراء، وصاح بكري: "نحذر من خطورة ما يجري لحساب شركة صغيرة العدد على حساب الشعب الفقير، وأقول احذروا غضب الشعب لأن عائلة ساويرس استولت على مصر لدرجة أن نجيب ساويرس يهدد الآن محافظ البنك المركزي ووزير الاتصالات، وأقول مصر وقعت في يد حفنةٍ من المليارديرات وضاعت في النصف الطبقة الوسطى".
وتحدَّث النائب الإخواني سعد الحسيني فاتهم المجلس بتحريف عنوان استجوابه فقال إن أمانة المجلس سجَّلت استجوابه على أنه عن مزادات الأراضي، وأن استجوابي هو عن قيام وزير الإسكان السابق بمنح أراضي بناء لصالح عددٍ من رجال الأعمال المرتبطين بالحزب الوطني وهناك 168 ألف مصري حفوا على أرجلهم من أجل الحصول على 600 متر أرض لكي يبنوا عليها، بينما حصل رجل أعمال من الحزب الوطني بمفرده على 33 مليون متر بأسعار مدعومة تصل قيمتها الحقيقية إلى 26 مليار جنيه مصري.
واعترض أيضًا النائب الوفدي محمد عبد العليم داود لتأجيل استجوابٍ قدَّمه حول العمالة المصرية في الكيان الصهيوني ومن العمالة الصهيونية في مصر.
وقال داود: معي مستندات عن وجود عمالة صهيونية داخل الوطن وعن وجود عمالة مصرية كبيرة داخل الكيان، وأحذر أن العمالة الصهيونية داخل مصر خرج منها الجاسوس عزام عزام، بينما العمالة المصرية في الكيان خرج منها الجاسوس عماد عبد الحميد
واعترض النائب مصطفى محمد مصطفى على إرجاء استجوابه الذي يتعامل مع قيام ضباط الأمن بالإسكندرية بالتحفظات على سيارات المواطنين بدون أي مسوغات وفرض غرامات عليها، كما اعترض أيضًا النائب محمود عامر-عضو الكتلة البرلمانية للإخوان- وطالب بسرعة مناقشة استجوابه عن احتكارات الأسمنت؛ حيث تصل تكلفة الطن حسبما قال 120 جنيهًا يباع في السوق بـ420 جنيهًا رغم أن الشركات المحتكرة تأخذ طاقةً مدعومةً؛ حيث تحصل على طن المازوت بـ500 جنيه، بينما تحصل مخابز العيش على الطن بنفس السعر.

honeyweill
05-03-2008, 04:50 PM
http://www.copts.com/arabic/images/stories/videos/ASSAAAugust10.jpg
بتهاجم المتنصريين والمسيحيين يابكري دي جزمة اصغر متنصر ومسيحي في مصر برقبة عيلتك من الالف الي الياء

مصطفى بكري يهدد الحكومة المصرية ... لا ترضخوا وإلا ...

مصطفي بكرى النائب بمجلس الشعب المصري وصاحب جريدة الإسبوع والأن مقدم برنامج تلفزيوني أيضا، والمعروف بتوجهاته الغير مصرية والتى تصب لمصالح بعض الدول الخارجية غير المصرية ومطالباته الدائمة بأخذ قوت الشعب المصرى الفقير ودمائة لصالح بعض دول الجوار الخارجية، تحدث فى برنامجه الإسبوعي عن القبض على الدكتور عادل فوزي وبيتر عزت، كما إدعي بوجود ضغوط خارجية لتمنع عودة محمد حجازي للإسلام، وتحدث عن المعونات الأمريكية مدعيا بأن الجمعيات الأهلية هى جمعيات تعمل فى العمل القبطي، كما أرسل تحذيرا للحكومة المصرية

التسجيل تشاهده بالتفاصيل بدون تعليق منا

http://www.copts.com/arabic/index.ph...1086&Itemid=41

honeyweill
05-03-2008, 04:52 PM
شيخ الأزهر يسقط القناع عن مصطفي بكري

بقلم: دكتور وحيد حسب الله

5 بابة 1724 للشهداء - 16 أكتوبر 2007 ميلادية

فجر الشيخ طنطاوي شيخ الأزهر قنبلة من العيار الثقيلة بإصداره فتوى بإقامة الحد بجلد كل صحفي ينشر أخباراً كاذبة ضد الآخرين 80 جلد . ولكن المفاجأة التي أسعدت كثير من الأقباط والمسلمين الليبراليين عندما تصدي مصطفي بكري وحلفائه المتعصبين والمتطرفين من الصحفيين لهذه الفتوى لأنهم بتصديهم هذا يعبرون عن تخوفهم من أن يقعوا تحت طائلة تطبيق هذا الحد عليهم أيضا . وهو ما يؤكد ً أن مصطفي بكري كان من ضمن منظومة تعمل على زرع الفتنة الطائفية في مصر بإثارة القراء ضد الأقباط التي كثيراً ما لفت كتاب أقباط ومسلمين مصريين إلي خطورة أخباره الكاذبة والملفقة التي تساهم بقدر كبير في نشر الفتنة الطائفية كما فعل في قصة "زينب" الشهيرة وهجومه الدائم على رجال الأعمال الأقباط وتحريض المسلمين عليهم ، هذا على سبيل المثال لا الحصر من أفعاله المشينة "كصحفي" .


ولا ننسى حملات التحريض التي كان يشنها مصطفي بكري وصحفي الجرائد الصفراء ضد الأقباط والمسيحية وعقائدها وجعل جريدته بوقاً للتحريض ونشر الأكاذيب ضد مسيحي مصر والمهجر بنشر مقالات سليم العوا وطارق البشرى في جريدته فهم على شاكلته يكرهون الأقـباط .


ولا نعلم حتى الآن سر حقده وكراهيته لأقباط المهجر بالأخص وكلنا نتذكر دعواته وحملاته من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية وإعلاء شرع الإسلام . واليوم بعد أن طالب شيخ الأزهر بتطبيق حد الشريعة على الصحفيين الذين يسيئون بمقالاتهم إلي الآخرين
ويهددون وحدة الشعب المصري ، انتاب مصطفي بكري وصحفي الفتنة الذعر والخوف والهلع بعد أن استجاب شيخ الأزهر لتطبيق الحدود التي كان ينادوا بها سوف تناله وسيكون أول من في القائمة وحسب ما جاء في صحيفة الوفد "أعلن النائب مصطفى بكري عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير »الأسبوع« أنه سيتقدم ببيان عاجل الى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء لكونه المسئول الأول عن شئون الأزهر، لمعرفة موقف الحكومة من حملة التحريض السافر التى يشنها طنطاوي ضد الصحفيين، واستعدائه للحكومة عليهم، واتهامهم بالفسق امام الرأى العام. قال بكرى.. انه سيتوجه بطلب للرئيس مبارك يدعوه لاتخاذ قرار باقالة شيخ الأزهر، لفقدانه الصلاحية فى ادارة شئون الأزهر بصورة تستوجب عزله. وأكد أنه كان من الأحرى لأهل الحكم أن يقيلوا شيخ الأزهر لخروجه على سياسته وتدخله فى السياسة بطريقة سيئة تسئ الى دور الأزهر ومكانته كمؤسسة دينية يكن لها الجميع ما تستحقه من احترام. وتساءل »بكرى« عن أسباب مطالبة »طنطاوى« بتطبيق »الحدود« وتوقيع
عقوبة الجلد ضد الصحفيين فى هذا التوقيت تحديداً.

اليوم يتراجع مصطفي بكري فيما نادي به من ذي قبل ويطالب بعدم تطبيق حدود الشريعة عندما علم أنه أول ضحاياها ومن ستطبق عليه وعلى زملائه من الصحفيين الذين يستخدمون الإسلام والشريعة في صحفهم كأدوات ابتزاز ضد الآخرين ووسيلة للهدم وليس للبناء وإشعال الفتنة الطائفية التي يتكسبون من ورائها .


بالتأكيد لابد أن يقلق مصطفي بكري لأنه سيجد نفسه يستحق حد الجلد وهو 80 جلد مئات المرات.


فهو عندما يصرخ ويولول لتطبيق الشريعة كان يعتقد أنها سوف لا تطبق عليه . وهنا ظهر خبث ولئم مصطفي بكري عندما طالب بتطبيق الشريعة التي كانت تعني له ولأعوانه تطبيقها فقط على أقباط مصر ويترك الحبل على الغارب له لأمثاله .


لماذا ترفض يا بكري تطبيق حدود الشريعة على الصحفيين ؟ هل يقصد بكري أن مكانة الصحفيين فوق الشريعة الإسلامية؟


لقد حفرت حفرة لغيرك ولكنك الآن ستقع فيها قبلهم كما قال داوود النبي في المزامير "حفروا قدامي حفرة سقطوا في وسطها" مزمور 56 . وسوف يأتي دورك في الحساب ولا تعتقد لحظة واحدة أن الحفرة التي حفرتها لغيرك سوف لا تسقط فيها عاجلاً أو آجلاً . فالله لا ينسى إساءتك وافتراءاتك على مسيحي مصر والمهجر وكذلك عدوانيتك وشرك ضد الآخرين .


سؤال أخير لبكري هل اكتشفت بعد تصريحات شيخ الأزهر أن تطبيق الشريعة غير محتمل ولا يجوز تطبيقه ؟ ألم تفكر من قبل ولو للحظة واحدة أن تطبيق الشريعة التي طالما صرخت لتطبيقها لم تعد تناسب العصر الحاضر؟ هل تطالب اليوم بإقالة شيخ الأزهر لكونه استجاب لطلبك بتطبيق حدود الشريعة لأنك شعرت بأن تطبيق الشريعة سينال منك ومن أمثالك وستكون أول ضحايا تطبيقها؟


لقد حان الوقت يا بكري أن تحمل خرقاتك وتعود إلي قريتك وتختبئ بها لعلك تتعلم بعد هذه السقطة التي فضحتك أنت وأمثالك من الصحفيين المنافقين المتعصبين الذين كان شغلهم الشاغل ولا عمل لهم غير تحريض المصريين على بعض أي تحريض عوام المسلمين على الأقباط . لقد حفرت حفرة لغيرك يا بكري وأنت أول من سقط فيها ولم يعد لك مكاناً بعد أن اكتشف المسلمين نفاقك وكذبك وخداعك وتمسحك بالإسلام ونبيه . وليس أمامك الآن إلا أن تستقيل من مجلس الشعب لأنك بهذه التصريحات المعادية للشريعة الإسلامية لا يحق لك أن تمثل شعب المسلمين .



نذكرك فقط بموقف الأقباط من اعتراضهم على نص المادة الثانية من الدستور بخصوص "مبادئ الشريعة الإسلامية كمصدر رئيسي للتشريع" واستحالة تطبيقها حالياً في ظل دولة القانون وكيف كان اعتراضك على موقف الأقباط .



سؤال أخير : هل كنت ستعترض على شيخ الأزهر وتطالب بإقالته لو كان أصدر هذه الفتوى ضد أحد الأقباط ؟ أم كنت ستهلل وتشجعه على ذلك وتطالب بتثبيته مدي الحياة شيخ للأزهر؟


__________________
http://www.copticnews.ca/a_oct2007/1..._hasaballa.htm


http://www.alwafd.org/v3/News/NewsDe...cc80d61f70d09b

البقري بيحول الموضوع بتاع ساويرس الي طائفي علشان ساويرس ميكسبش القضيه!!
في موقع ابن مصر هما دول شركائنا في الوطن ؟
http://www.ebnmasr.net/forum/t49234.html


ياريت الاشراف يغير العنوان الي..... الملف الاسود لمصطفي بكري ....والغاء الباقي لو سمحتوا

honeyweill
21-09-2008, 06:05 PM
http://4.bp.blogspot.com/_53LbLFMy-4k/SNFybtbudZI/AAAAAAAAAKw/izCJrHmer90/s400/393picture.jpg

http://3.bp.blogspot.com/_53LbLFMy-4k/SNFyVGFLA1I/AAAAAAAAAKo/aqupGBnHzh0/s400/cu187.jpg

أن ما قامت بنشره جريدة الأسبوع عن هالة المصرى ليس به جديد فقد قامت نفس الجريدة بنشره منذ شهور وفى عدديين سابقيين ولكن تعمد النشر للمرة الثالثة ينم عن محاولة تحقير لأنسانه وسط أهلها بل من الممكن أن يصل الأمر الى محاولة أهدار دمها فأذا كان كل ما قامت بنشره جريدة الأسبوع صحيح فى المرتين السابقتين فكان من المفترض أن تترك الجريدة الأمر برمته للجهات الأمنية للتحقيق فيه وهى التى تسبت صدق أو كذب ما تم نشره فى العدديين السابقيين ولكن النشر للمرة الثالثة ينم عن نية خبيثة ومحاولة قتل لأنسانه من الممكن أن تصيب أو تخطىء لأنها تعمل فى مجال أن أكثر الناس علما بحساسيته فمن يكون مسئولا عن الملف القبطى فأنه يمشى على الأشواك لأن كل خطوة محسوبة عليه وفى النهاية نرجو من المحامى العام لنيابات شمال قنا التدخل لحسم الأمر فيما بين هالة المصرى وجريدة الأسبوع لأن الأمر بهذه الطريقة أصبح سخيفا جدا فبدلا من محاولات أهدار الدم المتكررة نرجو من القضاء العادل اتخاذ كلمته

http://waguihraouf.blogspot.com/2008/09/blog-post_8535.html

.................
لا تخافي يا اختنا هاله المصري فإن الله معك ولن نتركك وارجوا ان يحاول الجميع مساعده اختنا هاله المصري الموضوعه علي قائمة الممنوعين من السفر بمنتهي الظلم
لمجرد انها تعمل في مجال حقوق الانسان والملف القبطي المليئ بالألام

honeyweill
21-09-2008, 06:25 PM
http://www.youtube.com/watch?v=WhuqubgMAi4

الممثل داود حسين يسخر من مصطفي بكري ويقلده بشكل ساخر

http://www.youtube.com/watch?v=A7E1XyjTHpc

شاهد كيف يستميت مصطفي بكري البعثي عميل صدام حسين بالدفاع عنة

honeyweill
22-09-2008, 08:02 PM
http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=3176&Itemid=1

مصطفي بكري يحرض علي قتل أختنا هالة المصري - منظمة اقباط الولايات المتحده
http://coptsrights.com/home/index.php?option=com_content&task=view&id=1439&Itemid=1

مصطفي بكري يحرض علي قتل أختنا هالة المصري - موقع حقوق الاقباط


http://coptsrights.com/home/index.php?option=com_content&task=view&id=1441&Itemid=39#easyentry

الملف الاسود لمصطفي بكري علي موقع حقوق الاقباط الصفحة الرئيسية


جريدة الاسبوع المشبوهة لصاحبها صحفى كوبونات الغاز مصطفى بكرى اوعي يا بكري تفتكر ان المسيحيين هيقفوا يتفرجوا علي عرضهم وشرفهم وحريمهم وهما بيتهددوا وهنقف نتفرج تبقي اهبل وبرياله زي صدام حسين الي طلعوه من الحفره

honeyweill
22-09-2008, 08:10 PM
حقيقة هالة المصرى ومن الذى فعلاُ يلعب بالنار !

بقلم- أنا حــر

نتسائل من الذى يعبث بالأمن المصرى ويلعب بالنار ؟!
التى نكشف حقيقته لكى يتم التحقيق فى تلك الجرائم و يعطى كل ذى حق حقه حتى تستقر الأوضاع فى الوطن و نلتفت الى ما هو اهم و هو بناء هذا الوطن ؟؟؟ ام الذى يخفى الحقيقة و يتستر على جرائم ضد مواطنين مصريين ...
الذى يقف مع المواطن البسيط الذى اهملته حكومته و تركته بلا اى حماية او حقوق ؟؟؟ أم الذى ادار ظهره للوطن من ينافق و يكذب و يهاجم الشرفاء و يقبض ثمن دعايته للحكومات العربية الديكتاتورية التى تفرط فى حياة مواطنيها و تقمع شعوبها ...

هذه هى هالة المصرى سيدة بسيطة بشجاعاتها اخجلت الرجال ...
و بكشفها للحقيقة احرجت الأمن و ايقظت ضمير امة نائمة فى بحر أوهام الوحدة الوطنية؟!

لا يا سيدى هالة لم تتخفى يوما واحدا فالجميع يعرف من هى هالة المصرى منذ اليوم الأول و هى تستحق لقب المصرى عن جدارة إلا إذا كان صاحب المقال قد نسى انه لازال هناك مصريين بسطاء شرفاء همهم الوحيد المواطن المصرى...
و اتسائل هنا من الذى يبث السموم ؟؟؟
الذى يكشف الحقيقة ... أم راس الأفعى الذى يخفيها ؟!
أتسائل من هو الذى يعمل ضد البلد الذى يقف بجانب المعتدى ... ام الذى يدافع عن الضحية؟!
أتسائل من الذى يشعل الفتنة و يحرض على الطائفية من هم لاحول و لا قوة ... أم من يحرق البيوت و المتاجر و دور العبادة و يعتدى على الناس الأمنيين ؟!
اتسائل ايضا لماذا ظهرت مواقع قبطية على شبكة المعلومات و بدأ الجميع يستقى منها المعلومات الحقيقية و ما الحاجة اليها ؟! إلا بعدما فقدت جميع وسائل الاعلام الرسمية مصداقيتها و فشلها الذريع فى التعبير عن هموم و طموحات ملايين من الأقباط ...

و اصبح هذا الإعلام يدافع فقط عن نفسه و لمدة عشرات السنوات تبنى كل من يحرض ضد الأقباط من أمثال عمارة و الهويدى و النجار وغيرهم كثيرين دون أن يترك مساحة لمن يدافع عن الأقباط الذين اعطوا كل ما لديهم لمصر دون انتظار اى مقابل ؟؟؟!!!!

و ما يثير الضحك و السخرية بمرارة ان من يعتبرهم كاتب المقال بعض الحمقى من أقباط المهجر هم أبناء هذا الوطن و ليسوا جميعهم فى الخارج بل اغلبهم من ابناء الأقباط الشرفاء من الدلتا فى الشمال الى اسوان فى جنوب مصر و من رفح فى الشرق الى السلوم فى أقصى الغرب عز عليهم وطنهم مصر التى اختطفت من قبل الفساد تارة و التطرف و المد الأصولى تارة أخرى ...

هالة المصرى لا تزعم و لا تكذب و لا تفترى بل هى تعبر عن ملايين من الأقباط و اذا كان كاتب المقال يكتب من برجاً عالياً لا يرى أو لا يريد أن يرى حقيقة اضطهاد الأقباط ؟؟؟!!! فيدفن راسه فى طين العنصرية و الإستعلاء على خلق الله ...
هالة المصرى تعبر عن الإنسان القبطى البسيط و اصبحت معروفة بشجاعتها لدى المجتمع القبطى كله فى الخارج و الداخل من رجل دين إلى العامل والفلاح البسيط لأنها بكل بساطة فعلت ما عجز عنه الكثير من الرجال

أما محاولة تشويه صورة هالة المصرى و ترويع نشطاء الأقباط فهذا دليل اخر على ما ذكرته من فقد المصداقية و تأكيد صحة ما تقوله هالة من نقل المعلومات لأنها ليست هى الوحيدة اليوم التى تقوم بذلك بل العشرات من الأقباط الشرفاء و هذا ايضا تاكيد آخر على حاجة الأقباط الى مواقع تعبر عن مشاكلهم و طموحاتهم بعد ما عز على الإعلام المصرى الرسمى القيام بهذا الدور ...

و اعيب على جريدة الأسبوع و صاحبها مصطفى بكرى الذى هو عضو فى مجلس الشعب المصرى الذى من المفترض فيه ان يعبر عن جميع اطياف من الشعب المصرى بمختلف اتجاهته و انتمائته و بمسلميه وأقباطه و بدلا من التباكى على احوال المضطهديين من ابناء العرب فى فلسطين و العراق ...

فليبكى اولا على جاره و زميله و اهله و اخواته فى الوطن من الأقباط فالأقربون اولى بالمعروف إلا أذا كان السيد مصطفى بكرى يعتبر أن الأقباط ليسوا من هذا الوطن و ليسوا لهم حقوق مثلهم مثله و مثل من يمثلهم من القوميين العرب المصريين و غير المصريين ... ... __________________
http://coptsrights.com/home/index.php?option=com_content&task=view&id=1440&Itemid=40