PDA

View Full Version : فى رسالة للفريق سامى عنان: جبرائيل يطالب بالإفراج عن مايكل نبيل أسوة بأسماء محفوظ و ن


abomeret
20-08-2011, 01:58 PM
فى رسالة للفريق سامى عنان: جبرائيل يطالب بالإفراج عن مايكل نبيل أسوة بأسماء محفوظ و نجاتى

نادر شكرى - وطنى

طالب نجيب جبرائيل رئيس الإتحاد المصرى لحقوق الإنسان فى رسالة إلى الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة بالإفراج عن الناشط القبطى مايكل سند المحكوم عليه بثلاث سنوات بتهمة إهانة القوات المسلحة أسوة بما تم من إلغاء البلاغ والشكوى التى قدمها المجلس العسكرى ضد كل من لؤى نجاتى وأسماء محفوظ والمتهمة بالتحريض بإهانة القوات المسلحة إذ قد صدر البيان 72 من المجلس العسكرى بتاريخ 18/8/2011 والتنازل عن البلاغ المقدم ضدهما وإخطار رئيس هيئة القضاء العسكرى بإتخاذ ما يلزم قانوناً فى ذلك.

وقال جبرائيل إنه لا يجب التمييز بين المواطنين تحت سيادة القانون وليس لأن هناك منظمات أو وقفات خرجت وراء أسماء محفوظ ونجاتى تكون الاستجابة سريعة بالتنازل عن البلاغ فى حين لا يتم النظر للمواطنين الذين لا يقف وراءهم أحد.

abomeret
23-08-2011, 04:02 PM
المدون مايكل نبيل يضرب عن الطعام إحتجاجا على تعذيبه ومعاملته بشكل غير آدمي داخل سجن المرج

الفجر

علمت بوابة "الفجر" أن المدون المحبوس مايكل نبيل دخل في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا منه على المعاملة السيئة وغير الأدمية من إدارة سجن المرج وكتائب الأمن المركزى وقيامهم بتعذيبه وغيره من السجناء .

وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أمر بالتحقيق في البلاغ المقدم من نبيل حنا والد مايكل نبيل والذي يتهم فيه إدارة سجن المرج وكتائب الأمن المركزى بتعذيب السجناء ومن ضمنه نجله ومنعه من زيارته بناء على أوامر جهاز الأمن الوطنى .

وأكد والد مايكل في بلاغه الذي حمل الرقم16626 لسنة2011 عرائض النائب العام أنه صدر حكم على الناشط والمدون مايكل نبيل فى القضية رقم 18 لسنة 2011 جنح عسكرية يقضى بحبسه 3 سنوات، وتم ترحيله إلى سجن المرج لقضاء فترة العقوبة .

وفى إحدى الزيارات أخبر "مايكل" والده بأن هناك بعض كتائب الأمن المركزى يتم إحضارها من قبل إدارة السجن تقوم بضرب السجناء وتعذيبهم .

وأضاف مايكل لوالده أنه يتم تفتيش الطعام بطريقة مهينه بحيث يقوم العسكرى بفض أكياس الطعام على الارض وتلويثها ثم إعطائها بعد ذلك لصاحبها, ومنع والد مايكل من زيارة نجله عدة مرات وعندما سأل عن السبب أخبروه أن ذلك بناء على تعليمات جهاز الأمن الوطني .

وطالب فى بلاغه بفتح باب التحقيق عن وقائع التعذيب التى تحدث داخل سجن المرج وعرض نجله على مستشفى السجن حيث أنه يعانى من مشاكل صحية .

يذكر أن مايكل نبيل هو أول مدون يصدر بحقه قرار بالسجن بسبب مواقف سجلها في مدونته ينتقد فيها الجيش .