PDA

View Full Version : يجب أن نضع حل للمشكله رجاء التثبيت

mazen
01-06-2003, 08:11 PM
لو فرضنا أنه فى مصر يحدث أضطهاد للمسيحين و انا لا أنكر أنه فى لكن مش بالمنظر ألى بيتقال
فى رأى يجب حل هذه المشكله
فأنا مصرى مسلم أدعو الاخوه المسيحين وكذلك المسلمين لنقوم بعمل زى منظمه أو حزب صغير
مكون من المسلمين و المسيحين المتفتحين و غير المتعصبين الذين يتفقوا على اننا أخوه
و نبتدى نحدد المشاكل فين ونبتدى نحلها يعنى لو فرضنا أن الصوت المسيحى لا يجد رد فأنا بصوتى المسلم معكم
و نبتدى من المنتدى هنا و نعمل قسم لذلك و نبتدى نناقش السلبيات و الايجابيات بشكل واضح بعيدا عن البروباجندا و كلام الصحافه ألى لا بيودى و لا بيجيب
و فى رأى الحل للمشكله دى هيبقى من عندنا أحنا كا مصرين بمسلميه و مسيحيه هما المسؤلين عن حل المشكله لا الامم المتحد و لا أمريكا فالامم المتحده لا صوت لها بعد العراق ألى مقدرتش تقول 1\3 التلاته كام لأمريكا
والمسيحين ليسم أقليه أنتم يجدعان بتمثلوا نسبه كبيره من الشعب المصرى و الحقوق المدنيه بتخدوها و طبقا لمعنى الاقليه السياسى انتم لستم أقليه ألى الامم المتحده تقدر تتكلم عليه
فهيا بنا نبداء العمل و نبتدى نضع المشاكل و نضع الحلول و لا تنسوا أننا دائما أخوه و ما يحدث ألا سوء تفاهم بين الطرفين
و شكرا

Andy
02-06-2003, 06:27 AM
يا اخ مازن

كلامك جميل و احييك عليه

المشكله انه لا توجد مشكله يمكن حلها بل الحقيقه هى مجموعه من المشاكل متداخله و يصعب فصلها عن بعضها
المشكله يا صديقى تكمن فى جيل كامل من الشباب تحت سن الثلاثين تربى على الفكر المتعصب و الأرهابى الذى علمه لهم علماء الدين و مشايخ الارهاب ... و للأسف ايضا ان هذه الافكار الارهابيه تجد ما يؤكدها من بعض الآيات و الأحاديث
المشكله الآن انه أصبح هناك حاجز نفسى بين المصرى المسيحى و المصرى المسلم نتيجة هذه الأحاديث التى يفسرها كل واحد على حسب ما يدعم موقفه ... و الغريب ان كل واحد يؤكد صحة تفسيره للحديث و اصبحنا لا نعرف الحديث الصحيح من الضعيف
لـو جمعت واحد مسلم مع واحد مسيحى و طلبت منهم عمل شئ معين لمصلحة مصر ستجد المسلم يقول لك كيف أتعامل مع هذا الكافر و يعطيك حديث فسره الشيخ فلان أو علان يقضى بعدم التعامل مع الكفار و كأن هؤلاء الكفار ليسوا مصريين مثله و يمكن أكتر منه ... و أيضا المسيحى يخشى التعامل مع المسلم لأنه لا يعرف متى سينقلب ضده هذا الشخص
المشكله الآن هى أننى ـ و أنا أتكلم عن نفسى شخصيا و لا أمثل أى شخص آخر ـ أقول اننى اريد ان أعيش فى بلدى و ان يكون لى كافة الحقوق المكفوله للجميع و هذا لا يتحقق فى ظل الشريعه الاسلاميه للأسف
أنا معك فى فكرة تكوين مجموعه من المثقفين تحاول ان تقرب وجهات النظر المختلفه و تعمل على حل بعض المشاكل التى يشكو منها الطرفين .
فكره ممتازه و أنا معك

star
02-06-2003, 07:57 AM
الاخ العزيز مازن

اذا استطعت عمل الاتى فيمكنك حل معظم المشاكل:
1- اعلان حرية الاديان فى مصر
2- فصل الدين عن الدوله
3- اعطاء الفرصه للمسيحيين للتعبير عن انفسهم فى الاذاعه و التليفزيون و الصحف بنفس الدرجه التى يمتلكها الاخوه المسلمين

ربما يستطيع احد ان يضيف على هذه القائمه

و شكرا لهذا الموضوع

Pharo Of Egypt
02-06-2003, 09:56 AM
كاتب الرسالة الأصلية : mazen

فأنا مصرى مسلم أدعو الاخوه المسيحين وكذلك المسلمين لنقوم بعمل زى منظمه أو حزب صغير
مكون من المسلمين و المسيحين المتفتحين و غير المتعصبين الذين يتفقوا على اننا أخوه
و نبتدى نحدد المشاكل فين ونبتدى نحلها .... و نبتدى نناقش السلبيات و الايجابيات
.....
و......و نبتدى نضع المشاكل و نضع الحلول و لا تنسوا أننا دائما أخوه و ما يحدث ألا سوء تفاهم بين الطرفين

خد أقرأ ده وبلاش فلحصة مالهاش لازمة http://www.copts.net/arabic/demands.asp

mazen
02-06-2003, 06:27 PM
أشكركم على المشاركه لى فى هذه الفكره
لكن معلش أخى Pharo Of Egypt شكرا لك على التريقه على ولا أعرف كيف أشكرك فأنا أتحدث بجديه و انت تأتى تتريق على هل فى رأيك أنا الموضوع يهمنى فى شئ هل سأحصل على مال منك أو من الاخوه أنا أحاول و ضع حل لهذه المشكله لأنه سبيلنا للتقدم أنظر ألى الغرب أزال كل الخلافات بين شعبه فبداء يتقدم و أنا أحاول لوضع حلول لهذه المشكله التى تسبب تأخرنا يوما بعد يوم عن ركب الدول

ردا على كلام أخى andy
-----------------------------------------------------------------
المشكله يا صديقى تكمن فى جيل كامل من الشباب تحت سن الثلاثين تربى على الفكر المتعصب و الأرهابى الذى علمه لهم علماء الدين و مشايخ الارهاب ... و للأسف ايضا ان هذه الافكار الارهابيه تجد ما يؤكدها من بعض الآيات و الأحاديث
-------------------------------------------------------------------
أخى لا يوجد حديث أو أيه تدعو للأرهاب أو التعصب الدينى و لكن يوجد من يدعو أليهم فعلا و لكنهم يدعون المشيخه و العلم و الدين منهم برئ و يفسرون القراءن على مزاجهم و بالعكس لن تتخيل انه بالقراءن أيات توصينا بالمسيحين و أحاديث كثيره توصينا بامسيحين و لو تحب أبقى أكتبهملك المشكله هو ان البعض يحور المعنى على مزاجه و ما يناسب الفكره التى يدعو أليها و كل هؤلاء الدين منهم برئ فالتفسير للأيات واضح و الاحاديث لو فعلا أنت لقيت أيه أو حديث يقول ذلك التفسير بالمصحف هو الفيصل بيننا صح؟
فأنا مثلا عمى شيخ بالازهر الشريف و لنا أصدقاء مسيحين أكثر من المسلمين
فالشارع الذى أسكن به يوجد به 2عمرات تابعه للكنيسه و نتعامل معا على أساس واحد هو أننا بشر لافرق بين مسلم و مسيحى كلنا بشر و كل منا يعبد الله بطريقته و الله يتقبل منا لا البشر من يحكم و لكن الله نهنئ بعضنا بالعيد و نأكل معا ولا فرق بيننا و للعلم المسيحين
مؤمنين بكلام القراءن و الحديث يعنى مفيش كلام بعد ذلك انتم مؤمنين و لكنكم غير مسلمين و لكن برضه مؤمنين

الشريعة الاسلامية تكفل حرية العباده و غير العباده للجميع و لكن الاشخاص و سؤ الفهم و التطبيق و سطحية الفهم وأدعاء المعرفة و هم لا يعرفون شئ هو من وصل بنا لذلك كل هؤلاء الدين منهم برئ
فمثلا الحروب الصليبيه التى اتت لشرق حسبما زعمت أنها اتت للقدس و تحريره من لما أخذت الشام كله و كثير من الاجزاء هؤلاء يدعون كانوا يدعون المسيحيه و المسيحية من أفعالهم بريئه صح و لا انا غلطان؟

أخى star
أرى اننا فعلا بدائنا نعمل و انت قد بدأت بالافكار الصحيحه و يجب ان نضع أولا ما يجب علينا فعله ثم نبداء بوضع الحلول و يجب ان نضع فى فهمنا ذلك اننا لن نحقق هذه الاهداف مره واحد و لكن علينا تحديدها و البدء و وضع طرق الحل ويجب ان نعرف انها لن تحل بين لحظه و الثانيه قد يأخذ ذلك وقتا طويلا و لكن علينا الصبر و تجميع أكبر عدد من الشباب المثقف الواعى المسلم و المسيحى الذى يعرف دينه جيدا و يعرف ان
الاسلام و المسيحيه يدعوان ألى السلام و الحب و حرية الدين للجميع
و شكرا

george_ber
02-06-2003, 09:16 PM
نحن كمسيحين نسعد جدا عندما نجد من يسمعنا و يحاول ان يتعامل معنا كبشر مثله

فنحن عندما نتعامل مع الناس لا ننظر لدينك لانه شىء خاص بك لكن بعقليتك كانسان و نحترم من يحاول ان يتحاور معنا على اساس الاحترام المتبادل

اسمح لى ان اقول ان هناك اختلاف كبير بين المواقف المعلنة من الدولة من جهة المسيحين و التطبيق لان تجد نسبة كبيرة من المسئولين لا يطبقون حقوق المواطنة بالمثل للطرفين و هذا لا اقصد به مثلا اقسام الشرطة فقط لكن حتى فى الوظائف و الدرجات و حتى تصل للمحافظين و تعنتهم ضد قرارت تكون لصالح المسيحين فلا ينفذوها

مثال عن ما اقول هل سمعت من قبل ان تم تعيين عميد كلية مثلا مسيحى لا هل سمعت عن امكانية تعيين رئيس الجمهورية من المسيحين لن يقبل ذلك 99 % من المسلمين فى مصر كان ان المسيحى مواطن درجة ثانية

ثم كما قيل لك و انت وضحت نفس الكلام ان المشكلة تكمن فى رجال الدين الذين يبثون سموم فى العقول فيكون الشاب اهلة يطلبو منه الا يعامل المسيحين ثم فى الجامع يسمع ان المسيحين ... كذا كذا بالطبع سياخذ موقف مضاد للطرف الاخر دون ان يتعامل او يسمع منه على سبيل المثال كل مسلم يولد يزرع فى تفكيره ان انجيل ال***** محرف لكن لا احد من شيوخكم الاعزاء تفضل بذكر مثال عن الجزء المحذوف و من حذفه و متى و اين النسخة الاصلية التى يستشهد بها على وجود التحريف

هذا مثال على المسلمات التى يستلمها كل مسلم من طفولته لكن لا يتعمق للدراسة فى ذلك و هو ليس موضوعنا لماذا لا نركز انك انسن و يكون التعامل معك كانسان و الدين من سيحاسب عليه هو الله فقط و ليس انا فليس من حقى ان اهاجم دينك لاثبت صحة دينى , صدقنى لا يوجد اسهل من لغة الهجوم على الاخر لكن انا ارفضها لانها تزرع الكراهية لكن الحوار الذى يصدر عن الرغبة فى الفهم و التحاور فاهلا به

فماذا فى رايك حل مشكلة التعليم الخاطى الذى يزرع فى نفوس المسلمين من جهة المسيحين انهم كفار و عملاء للامريكان فى مصر و لا يجوز التعامل معهم كل ما اقوله سمعت بنفسى علينا لكنى لم اغضب لانى اعرف ان للاسف معظم الشباب المسلم ياخذ كلام الشيوخ و الامة كمسلمات دون ان يبحث فيه فيكون مثل شخص يتم شحنه كل اسبوع ضد من يسكنون حوله ومعه فى كل مكان

لقد سمعت كثيرا تمنيات البعض فى الرغبة بان الله يقلنا جميعا و كان وجودنا هو سر تعبكم

اتعلم ما سر تخلف الدول العربية جميعا ساقول لك ان الفرد فى دولة منهم لا يقل ذكاء او معرفه عن الغرب لكن الغرب يعمل بطريقة Team Work فيجمع مجهودات الكثيرين معا فينتج عمل متكامل لكن العرب عندما تضعهم معا يحس كل منهم انه احسن من الاخر او يخاف ان ياخذ مكانه فيركز فى اعاقة الاخر و ليس عمله فيكون الناتج ان المجتمع يحصل من هذه المجموعة على عمل ممكن اتممامه بشخص واحد هذا ليس على الدول مع بعضها فقط لكن داخل كل بلد ايضا فتجد مثلا من يقول انا صعيدى و الاخر فلاح و يتنازعو لنفس المنطق و ممكن لمجموعات تنتمى لنفس المكان

هذه مشكلتنا اننا نحارب بعض و لا نحاول ان نعيش معا

وشكرا

Mico
02-06-2003, 09:24 PM
يا مازن يا صاحبى .. لو داخل جد فعلاً و بتتكلم بجد، مايهمكش كلام المعارضين .. اكيد فى ناس هتدخل تتريأ..

المهم.. فكرة كويسة .. و انا مكرهش ان المسيحيين و المسلمين يتلموا على بعض و يحلوا الازمة القبطية .. لكن للأسف مفيش مسلمين فاهمين الموقف صح .. إلا يمكن سعد الدين ابراهيم .. غير كدة كله شايف ان كله تمام و مفيش اضطهاد و احنا اخوات و نسيج واحد و الكلام اللى انت عارفه دة .. لكن لو اجتمعنا مع بعض .. يللا .. ايدى على كتفك .. و اهه كله فى مصلحة بلدى و اهلى :)

fanous2102
02-06-2003, 09:57 PM
يا أستاذ مازن...ماهى حدود سلطاتك لتحاول حل المشكله القبطيه والا هو كلام وخلاص
عايز تعرف مشاكلنا تتلخص فى المساواه والحقوق المدنيه
عايز تعرف مشاكلنا شوف وتتبع حياه المسيحى من ساعه ولادته حتىوفاته وماتقوليش المشاكلىدي هاشيه ومش هى الاساس عايز أقوللك ال 2.5 مليون قبطى فى الخارج طلعوا ب 2.5 مليون مشكله مش بتقلوا ان أحنا 6 مليون منهم 2.5 مليون بالخارج وانت 63 مليون وبالخارج مئات الوف ده يوضح قسوه وشراسه التيار الاسلامى الحكومى والشعبى فى تتبع الاقباط فى أرزقاهم حياتهم اليوميه ...(noo:)) (noo:)) (noo:)) (noo:))

hanna3
03-06-2003, 04:21 AM
الاخ النبيل مازن
انا معاك يا مازن مهما كنت وكانت امكانياتك او مركزك فانت في نظري افضل من رئيس الجمهورة نفسة لان كلامك يدل علي شرف في المناقشة وصدق لا يتوفر لكثر من المسلمين ليس لانهم اردياء ؟؟ ابدا ابدا بل كلنا كمصريين نخاف وكثير من اخواننا المسلمين بيخافوا من الارهابيين او ممن يتهمهم بالخيانة لدينهم وانهم فضلوا المسيحي الكافر علي المسلم المومن
علي كل حال انا معك وشكرا علي العرض

2 (hrt: (hrt: (hrt:

mazen
03-06-2003, 06:33 PM
شكرا لكم جميعا
و للعلم للأخ الذى يسأل أنا ليس لدى أى سلطة سياسية و لكن انا مواطن مصرى مسلم أحب بلدى و المسيحيون أخوتى و أرى أن هذا يكفى
و كما قال الاخ eng . mico
سيبنا من المعارضين و خلينا نبتدى
و فى شئ أحب انوه أليه انا دخولى على الانترنت الايام الجايه سيكون قليل نوعا ما لأن أخى بالثانوية العامة و انتم عارفين البيوت بيبقى شكلها أزاى فياريت تعزورونى
أولا عايزين نعرف أحنا مين معانا و مين مش معانا و ياريت محدش يضيف رد فى الموضوع ألا من الناس ألى معانا تمام
عايزين حد من الاخوة يعملنا قائمة بريديه على الياهو news group و يشترك فيها الشباب عشان نتبدل الاراء و الاخبار الهامه عن طريقها أو حد يطلبلنا من الاددمين يعملنا قسم لينا لنحاور فية
عايزين الاول نطرح المشاكل و المصاعب ألى بتواجة المسيحين فى مصر
ثانيا نبتدى نضع الحلول المنطقية لها
ثالثا نبتدى ننفذها جزء جزء و طبعا أحنا مش هنوصل لحل فى يوم و ليلة لا تنسوا أننا مطلوب نغير رؤية نسبه كبيره من الناس سواء تجاه المسيحيون أو المسلمين
وياريت لو فى أحد من الاخوة يعرفلنا حد يكون فى أقتصاد و علوم سياسية طالب أو خريج عشان أكيد هو لية برضه رؤية أوضح عشان بيدرسوا و بيحضروا مؤتمرات حقوق الانسان
و من يجد مهتمين بالموضوع من الشباب المثقف الذى يعرف دينة جيدا أيا كان مسلم أو مسيحى يجعلة يشارك معنا
فممكن يساعدنا بالرأى
و أكيد يجب أن نتشاور فى وضع الحل
فكما قال الرسول (ص) "ما تشاور قو قط ألا وأهتدوا لأرشد أمرهم"
تمام و دعونا نبداء و نعيد النسيج الاسلامى و الميحى كما كان
و أشكركم على مشاركتكم لى الرأى
بريدى للمراسله أو للمسينجر
egysec2000@hotmail.com
programmer902hotmail.com

knowjesus_knowlove
05-06-2003, 02:31 AM
عزيزى ماززززززززززن،

شكرا لك على مشاعرك ورغبتك الصادقة فى إيجاد الحل لمشاكل مصر والمصريين مسيحيين ومسلمين. ولكن كما تعرف فإنه لكى تجد العلاج الصحيح للمرض فيجب عليك إيجاد سببه و تشخيصه. وأنا لا أكذب عليك إذا قلت أننا كمسيحيين نعرف تماما سبب البلاء فى بلدنا الحبيبه مصر.

السبب يا عزيزى هو الفكر الشيطانى المسمى الإسلام. هذا هو تشخيصنا للمرض .
فهل مازلت مصرا على إيجاد حلا و شفاءا لهذا الوباء؟

hanna3
05-06-2003, 04:04 AM
سوال لاخ مازن هل اشتركت في الماضي باسم المهاجر
شكرا
-------------------
الي الاقباط ان وثقنا في احد فهو ان نثق في الهنا وانفسنا فقط لا غير ولن يهتم احد بنا ابدا ان لم نهتم بانفسنا وقد يكون الاخ مازن جدا ماشئ مع احتفاظنا بوحدتنا وعملنا الداءم لاخوتنا في مصر بلا كلل وعلية ان يساعدنا ان كان جدا لذا لا يجب ان نكون بسطاء لا اريد ان ازيد
شكرا

Ë (do:) (do:) (do:)

jesus_4_us
12-01-2006, 08:20 PM
ياترى اتحقق الكلام ده واللا انا باحلم !!!!!!!!!!