PDA

View Full Version : عمرو خالد : "اسكت يا صاحب الورع الكاذب............مدموج


yaweeka
03-06-2003, 03:13 PM
قناة "اقرأ" والجهل المطبق

الثلاثاء 03 يونيو 2003 12:19
أشرف عبد الفتاح عبد القادر




من يتابع قناة "اقرأ" الفضائية يشعر أنها آتية من كوكب آخر غير الذي نعيش فيه، ومما يثير الدهشة أن هذه القناة متاحة ضمن مجموعة قنوات (إيه. أر. تي) وهي ملك لرجل الأعمال السعودي الشيخ صالح سالم الواسع الثراء، أما قناة "اقرأ" فتتميز بأنها مجانية "تعميماً للفائدة" رغم وجودها في نفس المجموعة. وتخسر هذه المجموعة 168 مليون دولار سنوياً، وليس سراً أن هذه القناة تعوض خسارتها من التبرعات العالمية التي تأتي إليها من المحسنين في كل مكان، وهو ما يدل علي نوع من الارتباط الذي تملكه هذه القناة مع عدد كبير من التنظيمات المتطرفة كما تقول جريدة " الأحداث المغربية " التي أخذنا عنها هذه المعلومات.
إن مجانية هذه القناة ما هي إلا محاولة ماكرة لإيصال خطابها التجهيلي إلي أكبر عدد من المشاهدين، فتقدم لهم هذه القناة جرعات مهدئة زائفة وتنزعهم من قضايا عصرهم وهمومه لتعيدهم إلي ماضيهم المقدم لهم زوراً وبهتاناً كعصر ذهبي لابد من الفرار الجماعي إليه لتنحل جميع مشاكلنا وتروج لفهم مغلوط للدين مبني علي الثقة التي تمنحها الشكليات والمظاهر التي تختفي وراءها، وأكبر دليل علي ذلك استغلالها لأول آية نزلت من السماء "اقرأ" لجعلها اسماً تجارياً لها كما تقول جريدة "الأحداث المغربية".
وبنظرة فاحصة لما تقدمه هذه القناة من برامج، ندرك للتو أن برامجها جميعاً تعمل علي تغييب الوعي عن المشاكل الحقيقية التي تأخذ بخناق العرب والمسلمين مثل الانفجار السكاني، واستعباد المرأة وفساد التعليم الديني وانتهاك حقوق الإنسان وغياب حقوق المواطنة التي يتمتع بها الجميع مهما كان دينهم أو جنسهم. كما تعمل هذه القناة علي تعميق رفض الأخر المغاير (يهودي أو مسيحي) بل وحتى تكفيره، فمثلاً برنامج "مشكلات من الحياة" ومن الاسم يتوقع المشاهد أن البرنامج سيعرض عليه المشاكل التي تؤرق شبابنا في هذه الأيام من مشاكل التنمية، وزيادة السكان، والبطالة، والديمقراطية، وحقوق المرأة وحقوق الإنسان والأقليات، لكن يفاجئ المشاهد بمقدم البرنامج يقول بصوت يذكرنا بخطب الجمعة : "الكفار يحب بعضهما بعضاً.. يتعاونون.. تفرقهم 95 % وتجمعهم 5 % وهم أذكياء لأنهم يحافظون علي هذه ال 5 %، ونحن تجمعنا 99 % ويفرقنا 1 % لكننا جهلاء بدليل أن الواحد في المائة هو الغالب دائماً". وفي برنامج "من منابر الجمعة" يقول مقدمه: "نعيش الآن مواقف امتحان، ويجب أن تعلن الأمة توبتها، وولائها لله ورسوله، إن الدين لم يأخذ حقه في مناهجنا التعليمية!! وإن لم نفعل ذلك لن يكون بمقدورنا الصمود.. أعلنوا ولاءكم وانتظروا وعد الله بالنصر، فكم من صنوف وألوان العدوان الكافر جاء إلينا لكننا انتصرنا ولكم في التتار عبرة.. لقد أسلموا"!. هذا خطاب يتطابق حرفاً بحرف مع خطاب "القاعدة" الجهادى وخطاب جماعات التكفير والهجرة التي تعلن أن الأمة خرجت من ملة محمد وعليها أن تجدد إسلامها وتعلن توبتها. هذه نوعية للبرامج التي تقدمها قناة اقرأ التي لا تقرأ الواقع كما هو بل كما تريد هي أن يكون وكما يريد المتأسلمون أن يكون أي يمشي علي رأسه لا علي قدميه ! ولقد سيطر عليها شيوخ حصروا كل العلاقات الإنسانية في خانتي الحلال والحرام، شيوخ يثيرون قضايا علمها لا ينفع وجهلها لا يضر، فيصل أحد شيوخها إلي ذروة انفعاله وحماسته بتأثير اتصال تليفوني جاءه من طفل _ عمره 13 سنة _ سعودي يدعي "علي" يجمع كلماته بالكاد.. يصيغ بصعوبة سؤالاً بدا من طرحه أن أحداً أكبر منه قد لقنه إياه.. يسأل الطفل عن الطول المعترف به دينياً للجلباب، ويرد الشيخ: بورك فيك يا علي.. إنني أراك مثل الإمام علي كرم الله وجهه وأرضاه، ويشرح له الشيخ الطول المناسب وهو بين الكاحل والركبة.(الأحداث المغربية 11/5/2003) حقاً إننا في قلب "أرض النفاق" كما سماها في رواية له المرحوم يوسف السباعي. ومثل هذه الأسئلة الغبية التي تحصر مشاكل المسلمين في طول الجلباب وحسن ارتداء الحجاب و هل فوائد البنوك حلال أم حرام؟ و هل الحجاب فريضة أم سنة ؟و ما الفرق بين كلمتي خوف وخشية في القرآن ؟ فهل مثل هذه التوافه هي التي ستحل المشاكل الاقتصادية وغيرها التي تأخذ بخناق المسلمين اليوم؟!.
أما نجوم هذه القناة فهم شيوخ "مودرن" من أمثال الحبيب علي الجعفري، وعمرو خالد (المطرودان من مصر) وأحمد بركات، ويقدم هذا الأخير برنامج "مواجهات" الذي يعتبر حجر الزاوية في هذه القناة حيث يقدم لقاء مع الفنانات المعتزلات للفن، اللاتي سيطرن بنجوميتهن السابقة علي عقول بسطاء العقول والمحرومين جنسياً، وبعد أن زال بريق نجومتهن أو كاد وقبضن أسعاراً مغرية لارتداء الحجاب بحثن عن شكل جديد للظهور يرسم لهن صورة ملائكية تفيض نوراً وبراءة، فالمقصود بهذا البرنامج هو استغلال رصيد الإعجاب بهؤلاء الفنانات في غسل أدمغة مشاهديها بتأثير الانقلاب المدفوع الثمن لبعضهن علي الأقل الذي حدث في حياتهن.
أما الداعية "الجنتلمان" أو "نجم الشيوخ" فهو عمرو خالد الذي أصبح أشهر رجل بعد الشيخ كشك، فشرائطه توزع في جميع أنحاء الوطن العربي ويقدم في هذه القناة برنامج "ونلقي الأحبة" الذي يقدم فيه معلومات سطحية وغبية تتلاعب بعقول الشباب تدل علي رداءة مستواه الديني الذي يعوضه بصوته الرخيم وإجادته للتمثيل لتنويم عقول مشاهديه، مما يدفع بالمشاهدين إلي أخذ كل ما يقوله علي أنه صحيح الدين وهو من فاسد الدين ومفسده فلو عاد عمر بن الخطاب لنهره قائلاُ "اسكت يا صاحب الورع الكاذب" كما قال لذلك الذي كان يصيح في السوق "يا من ضاعت له جوزة" فضربه عمر علي قفاه وقال له: "كلها يا صاحب الورع الكاذب" آه لو تعود يا ابن الخطاب لتري كيف عاث الإسلاميون في الأرض فساداً!!.

yaweeka
03-06-2003, 03:14 PM
وبما إن هذه القناة تحظى بنسبة مشاهدة خرافية باعتراف المسؤول عنها "راجي سعيد" لنقرأ حواراً فكرياً يتحدث فيه الحبيب علي الجعفري عن الفرق بين دولة تحكم بالشريعة الإسلامية ودولة لا تحكم بالشريعة فيقول: "الأولي محفوظة من العدوان والضربات.. والثانية عرضة للعدوان..!" لكن صدام و دولة طالبان والقاعدة كانت تحكم بالشريعة التي كرهت فيها شعب أفغانستان المؤمن ولكنها انهارت بين عشية وضحاها وبلا قتال، فهل تريد يا سيدي الجعفري دولة أكثر تزايداً علي طالبان في تطبيق شريعة القتل والاقتتال؟ محال يا سيدي والله محال، فلا مزيد بعدهم لمشتزيد فلقد بلغوا في ذلك سدرة المنتهي.
أما مشكلة "العنوسة" التي اختارتها القناة الرافضة للزواج المبكر الوخيم العواقب، فقد وجدت لها قناة " اقرأ " الحل بسر الحجاب، ففي إعلانات هذه القناة تقوم فتيات جميلات يرتدين عباءات فضفاضة وايشاربات ويمثلن أنهن تؤدين الصلاة... "مجرد تمثيل" وهن ساجدات تظهر المقولة الشعار: "أتم صلواتك.. تنعم بحياتك" ونعيم الحياة هنا هو الزواج حيث تقوم البنات من وضع السجود علي إحداهن وهي ترتدي فستان الزفاف الأبيض !.
أما الدعاء في هذه القناة فهو موكول للفنانة المعتزلة "مديحه حمدي" فبعد كل فترة تخرج بدعاء باك حزين.. يوحي لمشاهديها بالإحساس بأنه مارق عن العقيدة خارج علي الدين وأن الغفران لن يأتي إلا بالنحيب وجلد الذات وتحقير الذات، تبكي "مديحه حمدي" علي خلفية المسجد الحرام، وكذلك الصوت الذي يدعو الله أن يحرر الأقصى. تذكر الباحثة "دينا الخواجه" الأستاذة في كلية السياسة والأقتصاد دراسة قيمة عنوانها "قناة اقرأ بين الوهابية واقتصاد السوق" وهذه الدراسة هي جزء من مشروع أكبر عن وسائل الإعلام التي تتخذ من الدين شعاراً تجارياً وتجميلياً، أو علي الارتباط المباشر بين القناة ورؤية المؤسسة السعودية الوهابية، وذلك من خلال استضافتها الدائمة لفقهاء هذا المذهب وعدم ظهور أي داعية أو فقيه معتدل وعقلاني، واضح أن هذه القناة هدفها تسويق البضاعة الوهابية التي أنتجت انتحاريي القاعدة وتعميمها لتصبح البديل عن الإسلام دين الاعتدال والوسطية والعقل المتصالح مع الإيمان والعمل والإنتاج والاعتراف بالآخر، وحوار الأديان والثقافات. وكذلك كشف تحقيق قام به برنامج "تحقيق الإثنين" علي كنال بلوس الفرنسية إبان الحرب في العراق عن الدور الخطير الذي تقوم به مثل هذه الفضائيات من تحريض علي الجريمة ورفع لشعار الجهاد والتكفير حتى أضحت أوكاراً لإنتاج التطرف والإرهاب.
الإرهاب يبدأ فكراً، من هذا المنطلق ومن أجل ألا تتكرر أحداث الرياض والدار البيضاء وجب علي أصحاب الضمائر غير الخربة من الإعلاميين أن ينتقوا ما يقدمونه للمشاهد العادي حتى لا يسيطر عليه التعصب الديني "أبو الخبائث" جميعاً، ويجب أن يحاكم كل من يفتي بقتل أي شخص مسلماً كان أو غير مسلم، بصفته مشارك القاتل في الجريمة بل وتقع عليه المسئولية الأكبر لأنه غرر به وقدم له وعوداً كاذبة لدخول الجنة. فماذا ننتظر من شباب يائس، محبط ومكبوت بعد أن يستمع إلي مثل هذه البرامج ومثل هؤلاء الشيوخ إلا أن يفجر نفسه وهو مرتاح البال، فللقضاء علي هذا الإرهاب الإسلاموي لابد من عملية فرز شاملة وكاملة لكل برامجنا الإعلامية المجندة اليوم لتجنيد القتلة.
ألا يوجد في هذه الأمة التي تعد حوالي ثلاث مائة مليون نسمة رجل أعمال واحد عاقل يمول فضائية عقلانية للرد علي هذه الفضائية المتطرفة الهادفة إلي تعميم التعصب الحنبلي في الوطن العربي كله لتخريبه بعد أن أعطي ثماره المرة في السعودية والجزيرة العربية والدار البيضاء؟!!



ASHRAF 3 @ WANADOO. Fr

إيلاف خاص

http://www.elaph.com.:9090/elaph/arabic/frontendProcess.jsp?SCREENID=article&COMMAND=fe.article&FEPAGEPARM=1054642569490260400

NEW_MAN
03-06-2003, 03:48 PM
منع ظهور الداعية عمرو خالد على "اقرأ" و"LBC"
بسبب إثارة الدور المطلوب تجاه الأمريكيين وفضح ممارساتهم




الخميس 29 مايو 2003 11:24
الرياض - ذكرت صحيفة سعودية صادرة اليوم أنها علمت من مصادر مسؤولة داخل راديو وشبكة تلفزيون العرب أن الداعية الإسلامي عمرو خالد تم منعه من الظهور على الفضائيات العربية بضغوط مورست على مسئولي قناة "اقرأ" الشقيقة لقنوات art, إلى جانب ضغوط أخرى مورست على المؤسسة اللبنانية للإرسال "إل بي سي" لمنع بث حلقاته.

وأوضحت المصادر في تصريح خاص لصحيفة "الوطن" أن هناك عناصر أجنبية وراء القرار بعدما أذاعت "اقرأ" حلقات عمرو خالد أثناء الحرب الأمريكية على العراق والتي أكد فيها الدور المطلوب تجاه الأمريكيين وفضح ممارساتهم. يذكر أن الداعية عمرو خالد أثار جدلا واسعا في الأوساط الاجتماعية والدينية نظرا لما يعتبره المراقبون بأنه يمثل مدرسة دعوية جديدة مؤثرة في شريحة الشباب العربي.

وقبل المنع كان عمرو خالد يقدم برنامج "حتى يغيروا ما بأنفسهم" الذي يتحدث عن أمهات المؤمنين وصحابة الرسول عليه الصلاة والسلام, إلى جانب برنامج "ونلقى الأحبة".



http://www.elaph.com.:9090/elaph/arabic/frontendProcess.jsp?SCREENID=article&COMMAND=fe.article&FEPAGEPARM=1054207111240157700

maryana
03-06-2003, 04:19 PM
عمرو خالد سيبقى حتى و ان منعته كافة وسائل الاعلام
دائما من يقول كلمة الحق يخرس :)
الناس حاربت الرسل فما بالكم برجل صالح !
الغريبة ان الحكومات تحارب الدعاه و تفسح المجال لبناء البارات و تتعامى عن اوكار الدعارة !!!
عجبا لهذه الامة

و لكن
" ان الله معنا "

KnightRider
03-06-2003, 09:31 PM
انا هاقول اية واحد من الكتاب المقدس
اتركوهم هم عميان قادة عميان وان كان اعمي يقود اعمي يسقطان كلاهما في حفرة
متي 14 :15

fanous2102
03-06-2003, 10:04 PM
رجل صالح ...بكره نسمع الفضايح

زي عبد الكافى...والا الشعراوي)msk:) )msk:) )msk:)

NEW_MAN
04-06-2003, 12:53 AM
كاتب الرسالة الأصلية : maryana

دائما من يقول كلمة الحق يخرس :)
الناس حاربت الرسل فما بالكم برجل صالح !
الغريبة ان الحكومات تحارب الدعاه و تفسح المجال لبناء البارات و تتعامى عن اوكار الدعارة !!!
عجبا لهذه الامة

و لكن
" ان الله معنا "

ربما لهذا السبب ليس للمسيحيين نصيبا في الكلام عبر وسائل الاعلام
المقروءة والمسموعة والمرئية ؟؟؟

بقى لنا 1400 سنه بيقولوا لنا اخرسوا

hanna3
04-06-2003, 03:16 AM
الانسة ماريام كتبت تقول
-------------------------
عمرو خالد سيبقى حتى و ان منعته كافة وسائل الاعلام
دائما من يقول كلمة الحق يخرس :)
الناس حاربت الرسل فما بالكم برجل صالح !
الغريبة ان الحكومات تحارب الدعاه و تفسح المجال لبناء البارات و تتعامى عن اوكار الدعارة !!!
عجبا لهذه الامة

و لكن
" ان الله معنا "
________----------------------------------------
تحياتي
ان اي داعية اسلامي هو حر فيما قول ولا توجد اي وساءل اعلام في اي دولة غربية تمنع احد من الكلام ابدا ولكن ماذا يقول او ماذا يقول الاسلاميون ؟؟
يا انسة ميريام ان كلامك هذا معناة اننا كمسيحيين ضد الحرية الدينية للمسلمين كيف؟؟
ونحن نعطي الحرية للجميع بلا استثناء
لكن عندما يكون الداعية لا هم لة الا التحرص علي قتل الابرايء في هذة الحالة البارات
واوكار الدعارة افضل
هل سمع احد ان هنا في الغرب سالة اي شخص ما دينك ؟؟ابدا لم يهتم احد ابدا بشئ من هذا لمن بعد الاعمال الابرهابية كرهوا كل ما هو شرق اوسطي حتب نحن
المسيحيين الشرق اوسطيين كرهونا وكل من يقابلني ويعرف من اسمي يتصور اني مسلم ويقول لي ان قريبة مات في بالي حيث فجر المسلمين المكان او قريبة مات في مكان ما حيث الارهاب الاسلامي
يا انسة ميريام ان المدعو امروزي الذي قام بتفجير بالي وهو مسلم مجاهد للعلم
قال اثناء المحاكمة بالحرف الواحد
انا سعيد لموت اي مسيحي او هندوسي ولكني اسف لموت الساءق المسلم
----------------------
مارايك ؟؟ايهما افضل البارات ام الدعاة الاسلاميون ؟؟
انا تفهم غيرتك الدينية واحترمها لكن عندما نكون نحن الذين نتكلم عن اللة قدوة سيئة ننادي بالقتل وذبح الابرياء لانهم يخالفوننا في العقيدة فان البشر يفقدون الثقة في اللة سبحانة وتعالي ويكون الدعاة هو السبب
لوكنك لا تريدي ان تقتربي من الحقيقة هو ان الدعوة لعقيدة تدعو للقتل او زهق ارواح الابرياء في هذة الحال فان البارات ربما كنت هي السبب الرءيسي للدعوي الخاطية
شكرا

e

maryana
04-06-2003, 04:44 AM
عزيزي حنا لا ادري ما هو سبب غضبك مع اني لم احدد اي شخص و لم اقل مسيحين او مسلمين و لكنك تحسست بعض الشي من الرد

ساوضح لك اكثر



يا انسة ميريام ان كلامك هذا معناة اننا كمسيحيين ضد الحرية الدينية للمسلمين كيف؟؟

انا لم اقل هذا بس على العكس دائما ما اقول انه لو ذهب الى لندن او الى اي دولة غير عربية سيجد راحته لانه للحرية هناك مفهوم غير اللذي نعاني منه بسبب وسائل الاعلام و التي لا هم لها سوى عرض مشاهد العري و الخلاعة و المسلسلات الهابط
ة اما الجانب الديني فحتى الاذان لا يرفع في بعض المحطات !
هذا و هي في دول اسلامية فما بالك بوضع المسيحين ؟! اكيد لن يهتمو باوضاعهم
هذا ما اقصده
لا نحن و لا انتم ناخذ الحرية في عرض الجانب الديني و السبب هو الاعلام

* هناك نقطة غريبة استاذي الفاضل
لسيت جميع الدول الاوروبية تمنع الارهاب
فاعرف الكثير من المنتديات الارهابية و التي تدار في دول غربية و اوروبية في هذه المنتديات يتم التعرف على لااسلحية و بيعها و مبادلتها و حتى ما استغربت له . كيفية القتل او الذبح و هذا المنتدى يدار من المملكة المتحدة . فلماذا لا يمنع ؟؟؟؟
كما ان هناك قنوات تبث من دول اوروبية مثل فرنسا تحرض على الارهاب مع ذلك لم توقف
لا تنسى انهم دول راسمالية البقاء لمن يدفع اكثر


لكن عندما يكون الداعية لا هم لة الا التحرص علي قتل الابرايء

عمرو خالد لم يحرض على القتل و ان حرض فارجو ان تذكر لي قال هذا في اي حلقة ؟! فانا اتابعه و لم اجد في كلامه ما يحرض على القتل لاننا اساسا لسنا دين قتل و قلتها لا نخرج سفاحين و الا كنا قتلنا جميع من سيواجهنا خاصة و انني اعيش في دولة خليجية يعني نسبة المسلمين تكاد ان تكون 99% و ما اراه اننا نتعايش بسلام و هذا الحقد لم اجده سوى في الانترنت يا عزيزي ارايت ؟ لا نحقد على بعض فكيف سنقتل ! و قد امرنا بالاحسان الى ال***** !!!!

الخطا هنا حينما يشذ احدهم عن القاعدة و يتدارى تحت ستار الاسلام فانه يصنف مع المسلمين و يعمم الخطا على الجميع

هناك ملاحظة اخرى يا عزيزي لو تابعت كافة حلقات عمرو خالد فستجد انه كثيرا ما يتكلم عن الاخلاق الحربية . و الاسلام هو الدين الوحيد اللذي تحدث عن اخلاق الحرب . فهل في الحرب اخلاق ! نعم . لا تقتلو الاطفال و لا النساء و لا تقطعو شجر
حتى اذا وقع في ايدينا اسير كافر جريح لا تجهزو عليه !!
سيدي الفاضل قولي ما رايك في هذا الكلام ؟؟؟ ادري بانك ستقول و لكن هذا لا ينفذ من قبل البعض . نعم هنام المتشدد و " من شاد الدين غلبه " اذا الخطا ليس في الاسلام كدين بل في من يطبقونه و هذا الشيء موجود لدينا و حتى لديكم فهل تقدر ان تتحكم في جميع الناس و تمشيهم حسب ما ترضاه لدينك ؟؟؟

انا تفهم غيرتك الدينية واحترمها لكن عندما نكون نحن الذين نتكلم عن اللة قدوة سيئة ننادي بالقتل وذبح الابرياء

انا افهم مقصدك جيدا و تقريبا افكارنا متشابهة و لا نحن ايضا نرضى بالقتل العشوائي
و اكبر دليل هل ترى تصريحات رجال الدين بعد التفجيرات ؟
الجميع يعارض
الجميع يستنكر
و الجميع يقول انها ليست من الاسلام
حتى عمرو خالد نفسه لو سمحو له بالظهور سيقول انها لا تجوز
و كلامهم هذا سيدعم بايات قرءانية و احاديث شريفه فهل سنترك كلام كل هؤلاء العلماء و نسمك خطا احد المتهورين و نقول ان هذا هو من الاسلام !!


نعم اغار على ديني و لكني لست مع التشدد . فالنفس البشرية عموما لا تقبل مشاهد القتل و الدمار . فما بالك اذا منع الدين هذا ؟؟؟؟


مارايك ؟؟ايهما افضل البارات ام الدعاة الاسلاميون ؟؟

طبعا الدعاة الاسلاميون

و اقول الاسلاميون و ليس الارهابيون هناك فرق بين الكلمتين فالارهاب دولي و ليس اسلامي فقط
بفضل الله ثم الدعاة لااسلاميون تعلمنا الاخلاق
و تعلمنا كيف ان قتل النفس الاخرى لا يجوز
و تعلمنا كيف نحسن للاخرين اي كانت ديانتهم فالانسان هو الانسان و ان الله هو من يحاسب و ليس نحن
تعلمنا الكثير و الكثير منهم

و لكن ماذا سنتعلم من البارات !!!!
سوى الانحلال و تخريب النفس و تدمير الاخرين
على الاقل سيخرج احدهم منها و هو في حالة يرثى لها و ربما يقتل نفسه او غيره

فمن نختار ؟؟؟؟

استاذي الفاضل اشكرك جدا على مداخلتك و اعتذر منك ان كنت فهمت كلامي بطريقة خاطئة
فما كنت اقصده وضحته الان و لدي المزيد اذا اردت

تحياتي لك

pavnoti
26-11-2003, 08:39 PM
كتب : أسامة فوزي Arabtimes
* لم اتخيل ولو للحظة واحدة ان الولد الصغير الذي كان يرافق فاروق الفيشاوي وزوجته سمية الالفي في مطلع الثمانينات خلال تصويرهما لمسلسلات تلفزيونية لصالح تلفزيون دبي واستوديوهات عجمان سوف يتحول الى واعظ ديني يلقي فينا دروسا في الفقه الاسلامي ليس لانه من المتبحرين بالدين لا سمح الله وانما لانه فقط تلميذ لنصاب اسمه عمرو خالد فشل في ان يصبح لاعب (فطبول) في النادي الاهلي فاختار ان يصبح ( نبيا) وداعية اسلامي عبر فضائية ممثلة الاغراء السابقة صفاء ابو السعود.

* انجبت مصر في السنوات الاخيرة مجموعة من النصابين اتخذوا من الدين ميدانا للتكسب والارتزاق لعل اشهرهم المدعو عمرو خالد والشيخ خالد الجندي والشيخ هداية وكمشة من النصابين الذين ادعوا النبوة لعل اشهرهم السيدة (منال) التي طلبت من المؤمنين بها ان يحجوا الى بيتها في السيدة زينب وكانت تعفيهم من الصلاة والصوم وتسمح لهم بممارسة الجنس مع المحارم!! والعجيب ان اتباع النبية منال كانوا من الاطباء والمهندسين !!

* الشيخ خالد الجندي الذي يظهر في برامجه التلفزيونية على الفضائيات بربطة عنق مثل عمرو خالد تبين مؤخرا انه بطل لفضيحة جنسية عمرها اربع سنوات حيث كان يواقع فضيلته امرأة متزوجة سرا ولما ضبطوه زعم انه تزوج بها زواجا عرفيا وبعد البحث والتقصي تبين ان بنات فضيلة الشيخ النصاب المودرن يدرسن في مدرسة مسيحية!!

* الشيخ خالد الذي عمل في وزارة الاوقاف براتب 120 جنيها اصبح خلال اربع سنوات مليونيرا تقف امام فيلته الفاخرة خمس سيارات مرسيدس شبح ولا يتقاضى اثمان فتاويه الا بالدولار!!! واصبحت شرائطه في الاسواق تنافس شرائط شعبان عبد الرحيم.

* للشيخ عمرو خالد الذي لا يزور عمان الا بدعوة من الملكة رانيا فتستقبله الملكة في قصرها العامر على مرمى حجر من سجن الجويدة الذي يغص بالسجناء السياسيين من (الاسلاميين) الذين لم يحلقوا لحاهم مثل فضيلته .... اقول : لهذا النصاب موقع على الانترنيت تروج له جريدة الدستور الاردنية باعلان يقول (الموقع الوحيد لعمرو خالد) وهي صيغة متداولة في الاسواق المصرية حيث تجد مثلا في حي الحسين اعلانات تقول ( مطعم الدهان المطعم الوحيد ليس لنا فروع اخرى) ... هذه العقلية التجارية ادخلها عمرو خالد الى بزنس التجارة بالاسلام وهي تجارة وجد عمرو خالد انها اربح بكثير من مكاتب المحاسبة التي فتحها في القاهرة ... وفشل فيها.... لذا يشرف عمرو خالد تماما مثل عمرو دياب على طباعة اشرطته الصوتية وتوزيعها على البقاليات والمحلات والاكشاك .


* ظاهرة النصابين عمرو خالد وخالد الجندي والشيخة منال وغيرهم بدأت مع ظهور المحطات الفضائية التي يديرها او يمتلكها نصابون ايضا مثل محطة (آرت) التي اشهرت عمرو خالد فهذه الفضائية يمتلكها نصاب اسمه الشيخ صالح كامل تراه صباحا في الازهر جنبا الى جنب مع شيخ الازهر بصفته احد التقاة الورعين وتراه مساء مع زوجته ممثلة الاغراء صفاء ابو السعود في خمارات فنادق الخمس نجوم التي يشارك صالح كامل في ملكيتها جنبا الى جنب مع بنوك البركة (الاسلامية)!!


* عملية النصب باسم الاسلام والمسلمين بدأت مؤخرا تتخذ اكثر من شكل وانتقلت الى مسلسلات الفضائيات العربية في رمضان فالجهات المنتجة لهذه المسلسلات لم تجد من بين المسلمين من يستحق ان تؤرخ له في مسلسلات كاملة غير عمرو بن العاص والحجاج بن يوسف الثقفي باعتبارهما رمزين من رموز الاسلام مع ان الاول نصاب معروف تسبب في قصة التحكيم الشهيرة بين علي ومعاوية بفتنة اسفرت عن معركة ذهب ضحيتها الوف المسلمين اما الثاني الذي حرف في القرآن وقصف الكعبة بالمنجنيقات فقد وجدوا في سجونه في بغداد بعد موته عشرات الالوف من السجناء الابرياء عداك عن المقابر الجماعية التي اعاد صدام حسين وذكرنا بها.


* تجارة الدين اصبحت تجارة رائجة ليس بسبب ذكاء النصابين الذين يحترفونها هذه الايام وانما بسبب تياسة وجهل الناس والا كيف يصل الى امامة احد مساجد مدينة دالاس الكبيرة شيخ نصاب هرب بكذا مائة الف دولار ووجدوا في جهاز الكومبيوتر الذي كان يستخدمه في المسجد ما يدل على ان فضيلته كان يدخل في اليوم الواحد الى عشرات المواقع الجنسية الفاضحة!!

* في عام 1987 وبعد اشهر فقط من صدور عرب تايمز كتبت عن الشيخ زاهر وهو شيخ انتدبه الازهر لاحد اكبر مساجد مدينة هيوستن ... هذا الشيخ سرق اموالا من احد البنوك بضمانة المركز الاسلامي وهرب الى القاهرة ... ومثله الشيخ عبد المنعم الذي جمع مئات الالوف من المصلين في هيوستن بدعوى العمل على شراء مزرعة ابقار لتوفير اللحم الحلال وهرب فضيلته من المدينة بالاموال التي جمعها ولم يترك للمصلين مزرعة وان ترك لهم (ابقارا) هم التيوس الذين سلموه اموالهم لانه ضحك عليهم بلحيته ودشداشته وفتاويه.

* في مطلع عام 1980 وخلال سهرة جمعتني بفاروق الفيشاوي وزوجته سمية الالفي وابنه الصغير احمد في مكتب الصحافي احمد الجمال في جريدة الخليج سألت فاروق عن اثر عمله في الفن على ابنه احمد - وكان طفلا - فضحك فاروق وقال انه لا يمانع في ان يعمل ابنه احمد سواء في الفن او في الازهر ويبدو ان امنية الاب تحققت فها هو ابنه الذي فشل في ان يصبح ممثلا ناجحا يمتلك برنامجا على فضائية صفاء ابو السعود يقدم من خلاله فتاوي للمسلمين رغم ان الولد لا يحفظ آية واحدة من القرآن الكريم ولماذا يحفظ طالما ان مديرته هي فضيلة الشيخة صفاء ابو السعود .... وابوه الممثل الحشاش فاروق فيشاوي ... وزوج امه المطرب الفاشل النصاب مدحت صالح !!

GOD_4_ME
26-11-2003, 09:58 PM
انت لسه عارف هذه هى حياتهم ولايريدون ان يفيقوا

COPTIC KNIGHT
27-11-2003, 09:08 AM
كان نفسي أقول الكلام ده من 10 أيام ..
الواد أحمد الفيشاوي جاء في برنامج حلو و كذاب لاحظت عليه في بداية البرنامج الدروشة .. و سرعان ما تغير رأيي إذا وجدتها شيزوفرنيا .. عندما يتكلم في الدين تجد هذا النوع من التقوي الأرهابية التي تنصح الممثلات بالتمثيل بالحجاب !!(كان أتشتر علي الحجة سـمية )
و عند الهزار تجده أفضل حشاش في غرزة مساطيل .. و لا تستطيع أن تصدق من يقول بأسلوب قذر كلمة (أديـــنــــي ) بضحك هستيري هو من كان يعظ بورع منذ دقائق ..
الغريب أن محمود سعد مذيع البرنامج سأله بخباثة هل تري في نفسك القدرة علي أرشاد و وعظ الناس ؟؟ قال و لما لا ..
حقا و لما لالالالالالالا و هي تجارة رابحة جدا بعيدا عن المخدرات ة السلاح و شراكة علاء بيه مبارك

yaweeka
04-06-2004, 02:22 PM
بدون تعليق

http://arabtimes.com/mixed4/doc103.html



تحذير: الشعر يحوي الفاظا محمدية

شعر : نجم ابو منعم
خاص بعرب تايمز


لامم عيال حواليه
وماسك لهم زمارة
يهيصوا ويقولوا هيه
ويلفوا وراه فى الحارة
ماتفهمش بيقول ايه
كلامه ملضم فى دُباره


ومتلاقيش معاه فى اللمَّة
ولا واحد بس بشنبات
ولا شيخ لابس عِمّة
ولا واحدة من الستات
آه يالهوتى يا أمّه
ليكون وراه حكايات
ويوقع عيالنا فى غُمّه
ومصيبة من المصيبات
وساعتها ياكلنا الندم
ونعيّط على اللى فات

ده البت فى المنتدى
بتدى الواد مواعيد
عشان تتقابل معاه
ويمشوا الإيد فى الإيد
آل إيه بتصنع حياه
ومشروع جديد فجديد

حياة ايه اللى بتصنعيها
يابنت الهبلة انت والمفعوص
يابت اتلمى ولايميها
واندهيلى ابوك المجعوص
ييجى يشوف المصيبة
قبل ما ياخد ***
وبنته تروح فى الزريبة
ينيّلها واد عصعوص

ابعدوا البنات عن العيال
فى السن المنيّل ده
وقولوا لبتاع العيال
شوف لك مجال غير ده
واصنع ياخويا براحتك
بس إصنع وسط كبار
عالأقل لو ما صنعتش
****** *** ****

knowjesus_knowlove
04-06-2004, 04:02 PM
ياترى ياويكاااااااااا ...
عمرو خالد بتاع العيال يقرب لأمح بتاع العيال ولا مجرد تشابه أسماء ؟؟؟؟

Arpetnot
05-06-2004, 08:29 AM
كانوا كاتبين فى أيلاف ان بريطانيا ستدعمه باعتباره من الدعاة المعتدلين على عكس ابو حمزة المصرى

مش عارف ليه بريطانيا على طوول تحب الارهابيين كده و تتلسع منهم فى الاخر

New_ManII
05-06-2004, 09:09 AM
يا شباب عمرو خالد دة مؤامرة حكومية لمواجهة الوهابين و الاخوان

COPTIC KNIGHT
07-06-2004, 10:02 AM
طب إزاي مؤامرة حكومية ده مؤامرة أخوانية طعم أخواني عشان يلموا العيال و الشباب ..
أزاي يكون التيار الأسلامي ( واجهة الأخوان المسلمين ) من أكبر المروجين له مادام عدوهم و عايز يسحب البساط من تحتهم ..
هم جميعا في مركب واحدة هالكة تلك التي لمحمد 666

fanous2102
04-10-2004, 09:50 PM
كتب : أسامة فوزي

* لا ادري صحة الاتهامات التي توجه الى عمرو خالد بانه يلتقي بمسؤولين اسرائيليين كلما زار عمان الا ان المؤكد ان الشيخ عمرو خالد يتعرض الى حملة نقد شديدة في الصحف والمجلات المصرية بعد فتواه الاخيرة التي اعطى فيها شرعية لاسرائيل تطالب بموجبها بالمسجد الاقصى بدعوى ان اليهود بنوه على بيت رجل يهودي ولعل فتوى عمرو خالد هي التي جعلت الفضائيات الاسرائيلية تعرض برامجه الدينية التي يسجلها لمحطتي اقرأ ومحطة ال بي سي المملوكة لحزب الكتائب اللبناني لانه لم يحدث من قبل ان افتى شيخ مسلم بالحق التاريخي اليهودي في الاقصى .
الفتوى اطلقها عمرو خالد في يوم الجمعة العاشر من مايو ايار عام 2002 خلال برنامجه في محطة اقرأ الفضائية وعلى الفور تصدى له الدكتور ابراهيم محمد مسعود الذي كتب الى جريدة الشرق الاوسط (عدد الخميس 15-8-2002) وتحت عنوان (فتاوى عمرو خالد خطيرة تمس حقوق المسلمين) كتب يقول:( انقر على المقال لتكبيره ).
نشكركم على ما نشرتموه في جريدتكم الغراء بشأن "الداعية" عمرو خالد خاصة ان رجال الدين الذين يفترض ان يراجعوا ويفندوا ما يبثه في وسائل الاعلام المختلفة لم يتصدروا له تاركين الحبل على الغارب.
حتى انني سمعته في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002 وهو يدعي وبكل بساطة ان من بنى المسجد الاقصى هو نبي الله داوود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي وان الله سبحانه وتعالى هو الذي امره بان يبنيه في ذلك المكان وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام.
وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الاقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الاقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي.

يضيف الدكتور ابراهيم قائلا :" نناشدكم ان تنادوا بان يقوم متخصصون بتفنيد ما يبثه "الداعية" عمرو خالد قبل ان ينتشر هذا الهراء بين العامة ويصبح من المسلمات خاصة انني سمعت له شريطا عن "الامانة" يقول فيه ان التدخين ليس حراما ( وهو قد يكون موضوعا خلافيا ولو انه صدرت به فتاوى من عدة مجامع فقهية) ولكنه يعتبر "مكروها" لكن بما ان الشخص يشرب اكثر من خمس سجائر في اليوم فانه يقول انه بذلك يصبح حراما "بقه خمسة مكروه ما يعملوش حرام واحد؟؟ وده حتى في الكورة كان القانون انه اربعة كورنر يحسبون جون" هذا هو مستوى الانحطاط الفكري وهذا هو مستوى التجرؤ على الدين حتى ان الحرام الذي هو بين اصبح مسخرة يتجرأ عليها غير المتخصصين واصبح لدينا تشريع بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بان "خمسة مكروه يساوي واحد محرم" من شخص يدعي انه لا يفتي الا ان ضرره يتجاوز ضرر من يفتون بغير علم لان هذه الاقاويل تمس اسس الشريعة كما يدس فيها اسرائيليات لها نكهة صهيونية وتمس اصل صراعنا مع اليهود لان ما اعطاهم اياه "الداعية" هو اقصى ما يحلمون به بان المسجد الاقصى بناه انبياء اليهود على ارض رجل يهودي ولا يبقى للمسلمين الا ان يستجدوا اليهود ليسمحوا لهم بزيارة معراج نبيهم صلى الله عليه وسلم اما مسجد الصخرة الذي بناه سيدنا ابراهيم عليه السلام ومربط البراق فليس لهما ذكر في كلام الداعية واما ان الهيكل قد هدم وازيل تماما كما هو ثابت لدينا فايضا لا مكان له خاصة انه يدعي ان من بنى المسجد الاقصى هم اليهود ولا حول ولا قوة الا بالله وفقكم الله للذود عن الحق ونجانا من امثال هؤلاء الذين تم تلميعهم وفرضهم على الساحة على امل ان تطرد العملة المزيفة العملة الاصلية.
انتهى مقال الدكتور ابراهيم محمد مسعود.

المقال المنشور اعلاه اعادت مجلة روزاليوسف القاهرية نشره (نقلا عن صحيفة الشرق الاوسط السعودية التي تصدر في لندن عدد الخميس 15-8-2002) وهذا يعكس خطورة ما يقوم به عمرو خالد .
انتهى مقال الدكتور ابراهيم محمد مسعود .... ولم يقم عمرو خالد بالرد او التوضيح او النفي .... مما يعني ان عمرو خالد كان يعني ما يقول .... وهذا يعني بالتالي ان فتوى عمرو خالد لصالح اليهود لم تكن زلة لسان .

ولكن ... اين الخطورة في هذه الفتوى ؟ ولماذا سارعت اسرائيل الى تبنيها اعلاميا من خلال اعادة عرض حلقات عمرو خالد عبر فضائيتها ؟

كلنا نعلم ان الكيان الاسرائيلي اقيم فوق فلسطين على اساس تاريخي حين زعم هرتزل ان لليهود حقا تاريخيا في فلسطين لانهم اسبق في الاقامة فيها من الفلسطينيين وهذا ليس صحيحا... لكن الصهيونية العالمية نجحت في تسويق هذا الادعاء في اوروبا وتوج الادعاء بوعد بلفور المعروف الذي اعطى لليهود حقا في فلسطين .... وبعد ان سلم الملك حسين الاقصى عام 1967 دون قتال بدأ اليهود يتحدثون عن هيكل سليمان الذي يقع تحت المسجد الاقصى تمهيدا لهدم المسجد وقام احد المتطرفين اليهود بحرق منبر صلاح الدين في المسجد الاقصى وبدأت حفريات محمومة تحت المسجد للبحث عن الهيكل بل ودخلت الحكاية في مفاوضات كامب ديفيد الاخيرة حين عرض الطرف الامريكي ان يسيطر الفلسطينيون على " سطح " المسجد الاقصى بينما تكون السيطرة اليهودية على " اسفل " المسجد .

اليهود لم يجدوا مؤرخا واحدا يشهد له بالامانة كي يدعم مطالبهم سواء كان عربيا او اجنبيا ... ولم يجدوا شيخا واحدا يفتي بأحقية اليهود بالاقصى حتى بين الشيوخ النصابين التابعين لها .... لذا تلقفوا على الفور فتوى عمرو خالد التي قال فيها ان دواود بنى المسجد الاقصى مكان بيت يهودي وجاء سليمان فأكمل البناء وهو بالضبط ما يدعيه اليهود .... ولو تم عرض الامر على محكمة العدل الدولية للفصل بين العرب واليهود حول هذه المسألة يكفي الطرف اليهودي ان يطلب شهادة عمرو خالد باعتباره اشهر رجل دين وواعظ ومفتي عند المسلمين هذه الايام وشهادته ستصب في صالح اليهود !!

اذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وان كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة اعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر اردنية معارضة من ان عمرو خالد التقى خلال زيارته الاردن بمسئول اسرائيلي تحت شعار " حوار الاديان " .... بل ويقول هؤلاء ان دعوة عمرو خالد الى الاردن تمت بطلب اسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الاسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الاقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.

لقد شاهدت يوم امس حلقة من برنامج عمرو خالد على محطة ارت الفضائية ... كانت الحلقة عن الاسئلة التي يجب ان يطرحها الخاطب على نفسه عندما يتقدم لخطوبة فتاة معينة ... الموضوع كان تافها والاسئلة تافهة والاجابة اكثر تفاهة .... ومع ذلك غصت القاعة ببنات محجبات وشباب يلتحون وكان اهتمامهم بالموضوع مدعاة للعجب وكأن قضية العرب والمسلمين هذه الايام هي كيف يخطب فلان فلانه !!

حتى الحلقات التي عرضها عمرو خالد خلال الحرب على العراق كانت تافهة وساذجة وتدل على جهل مطبق وتكشف الجانب التجاري و " الانتهازي " في برامج هذا الدعي ومن يقف خلفه ( صفاء ابو السعود وزوجها ) .

فقد اقترح عمرو خالد - بدعوى دعم الشعب العراقي - ان يقوم المسلمون باجراء اتصالات هاتفية عشوائية مع العراقيين للدلالة على تضامنهم مع الشعب العراقي .... كان من الواضح ان هذا الاقتراح الساذج والغبي تقف وراءه شركات الهاتف المحمول التي ينتفع منها عمرو خالد وغيره لان مثل هذه الاتصالات ستدر ملايين الجنيهات على هذه الشركات .... ولم تنجح هذه الفكرة العبقرية لسبب بسيط وهو ان شبكة الهاتف العراقية كانت منهارة تماما .

بعد ان اكتشف عمرو خالد سذاجة هذا الاقتراح .... غيره الى اقتراح " اضرط " حين طلب من المشاهدين ان يقولوا " حسبي الله ونعم الوكيل " بمجرد انتهاء الحلقة وحتى موعد الحلقة القادمة ... اي لمدة 24 ساعة مدعيا ان هذا الدعاء سيساعد الشعب العراقي على الصمود .

ولما استشهد طارق ايوب مراسل الجزيرة في بغداد .... نط عمرو خالد فورا ليسرق الاضواء من الشهيد بمساعدة ارملة الشهيد التي كشفت عن غباء شديد بل وتاجرت بدماء زوجها .... حيث اجرى عمرو خالد اتصالا على الهواء مع زوجة طارق ايوب في عمان وبدأ يلعب الدور نفسه الذي كان يلعبه القس النصاب " جيم بيكر " الذي كان يزعم انه يشفى المرضى ويرحم الموتى ....الخ .









---------------------------------------

fanous2102
04-10-2004, 09:51 PM
وتسطيح الفكر الاسلامي وتحويله الى مجرد حجاب وغطاء للرأس وزواج وطلاق مع ان الامة الاسلامية تواجه اخطر المراحل في حياتها .... عملية النصب هذه حذر منها كبار الكتاب والمفكرين العرب بل وانضم اليهم مؤخرا الفنان عادل امام الذي طالب بمنع عمرو خالد من الارتزاق بالدين .... وانا لا اضم صوتي الى صوت عادل امام فحسب بل وادعو الى تحويل عمرو خالد الى النيابة العامة بسبب فتواه التي اعطى فيها الحق لليهود بتملك الاقصى .

احد القراء بعث الي يقول : اذا كان عمرو خالد والحبيب الجفري وزغلول النجار وخالد الجندي والشيخ هليل وغيرهم لا يتمتعون من وجهة نظرك بمواصفات الداعية المسلم .... فما هو النموذج الذي يعجبك والذي تدعو الى التشبه به ؟

وكان ردي : نحن بحاجة الى داعية من طراز العز " عبد العزيز بن عبد السلام " الملقب بسلطان العلماء والمتوفي عام 1262 ميلادية . ..... فمن هو هذا الرجل وما حكايته ؟

سأكتب عن هذا الرجل العظيم في عدد قادم .... فانتظروه .

مقالات ذات صلة

* عمرو خالد يفتي لصالح اليهود
* مدعية النبوة " الشيخة منال "
* التكسب في قصور الحكام العرب
* هذا الشبل من ذاك الاسد
* وماذا عن الشيخ خالد الجندي ؟



---------------------------------------

اعلان هام

تلقيت اليوم رسالة الكترونية من مدينة الشارقة مكتوبة باللغة الانجليزية تقع في ثلاث صفحات فولسكاب ردا على مقالي المنشور سابقا عن عمرو خالد .... الرسالة كتبتها فتاة عربية محجبة تتحدث عن تجربتها الشخصية مع عمرو خالد حين التقته في غرفته في فندق راديسون في الشارقة عام 2002 .... الشيخ عمرو اختلى بها لعدة ساعات وكان يقبلها ويحتضنها وطلب منها الزواج الفوري وراودها عن نفسها ولكنها رفضت ....الخ ... الرسالة سانشرها في المقال القادم مع ترجمة كاملة لها باللغة العربية .... وانا اناشد الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة ان يحقق في هذه الجريمة لانها ارتكبت في احدى غرف فندق راديسون في الشارقة ومرتكبها رجل يدعي انه من الدعاة الى الاسلام .


http://www.arabtimes.com/

knowjesus_knowlove
04-10-2004, 10:56 PM
وكان ردي : نحن بحاجة الى داعية من طراز العز " عبد العزيز بن عبد السلام " الملقب بسلطان العلماء والمتوفي عام 1262 ميلادية . ..... فمن هو هذا الرجل وما حكايته ؟

هو سفاح آخر من السفاحين المسلمين وقد قام بتمثبل دوره الممثل حسين رياض في فيلم وا إسلااااااااااااااماه

التفاصيل (http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=3318&page=1&pp=15)

Peace4All
25-12-2004, 11:24 AM
منقول

الرد الكامل على عمرو خالد

إلى من أنعم الله عليه بالعقل..

ليعلم أن الله تعالى أنزل القرءان الكريم ليعمل به.. ولكي يُطبق.. ومن رد حكم الكتاب أو الحديث فقد كفر بالله تعالى.. وهذا مأخوذ من قوله تعالى:{ والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله}.. فمن لم يؤمن بما أنزل به الكتاب فقد كفر.. ونص على هذا كثير من العلماء منهم الإمام النسفي رحمة الله تعالى عليه ورضوانه فقال في عقيدته المشهورة:{ ورد النصوص كفر}.. وهذا مفهوم من قول الإمام الطحاوي رضي الله تعالى عنه:{ ومن ردّ حكم الكتاب كان من الكافرين}..

ومن وجه ءاخر.. يكفر من يتمنّى لشخص ءاخر أن يكفر.. وهذا مأخوذ من قوله تعالى:{ ولا يرضى لعباده الكفر}.. فمن رضيَ الكفر لشخص ما فقد كذب القرءان.. و ليعلم أننا جُل ما نفعله هو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يجب على المستطيع لقول الله تعالى:{ لُعِنَ الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهوْن عن منكر فعلوه لَبِئْسَ ما كانوا يفعلون} ولقوله صلى الله عليه وسلم:{ من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان}.. رواه مسلم..

وحتى الآن أعتقد أنك أخي القارئ توافقني على كل ما قلت..

أما بعد.. ليعلم أنه يجب على الشخص أن يطلب علم الدين من أهله.. ولا يطلب من غير أهله.. إذ أن الشخص منا إذا مرض لا يذهب إلى النجار.. وكذلك إذا شخص أوجعه ضرسه فلا يذهب إلى السمكري.. بل الذي يريد أن يتطبب منا في هذا الزمن.. يبقى يبحث عن أفضل طبيب في البلد كلها.. وقد يسافر إلى بلد ءاخر ليتطبب عنده.. فلا يتطبب عند من لا علم له بالطبابة.. فما بالكم إخواني بعلم الدين.. فما بالكم بطلب علم الدين الذي من تعلمه من أهله واعتقد ما تعلمه وعمل به دخل الجنة خالدا فيها مخلدا.. فمن هنا عُلِمَ أن علم الدين يؤخذ من أهله.. من الثقات عن الثقات عن الثقات إلى التابعين إلى الصحابة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.. ومن تأمل قول الإمام محمد بن سيرين الذي رواه عنه الإمام مسلم:{ إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم}.. يفهم منه أنه يجب على الشخص أن يختار أهل الحق وأهل المعرفة.. ليأخذ الدين منهم.. وكذلك قول النبي عليه الصلاة والسلام:{ إنما العلم بالتعلم}.. أي بالتعلم من أهل العلم.. فبعد هذا كله يجب التنبه أن علم الدين لا يؤخذ من التلفزيونات.. ولا من الراديوهات.. ولا حتى من الإنترنت.. إن علم الدين يؤخذ من أهله بالتلقي.. أي بأن يسمع الشخص لفظ الشيخ أو هو يقرأ على الشيخ.. وهذه أول ملاحظة على هذا المتمشيخ المدعو عمرو خالد.. وهو يقول: أنا لست عالما.. فلا أفهم كيف الناس يأخذون العلم منه.. وهو يعترف أنه ليس عالما.. هذا معناه أن الناس يأخذون العلم من غير أهله.. وهذا ما حذّر منه الإمام محمد بن سيرين وهو المفهوم من قول النبي عليه الصلاة والسلام.. وهنا مسئلة أعيدها وأكررها.. نحن لا نتمنى لعمرو خالد ولا لأي شخص أن يقع في الكفر إذ أننا نعلم أن من وقع في الكفر سيعذب في الآخرة في النار عذابا لا نهاية له.. ونحن لا نتمنى ولا لشخص أن يموت على الكفر.. بل نتمنى له ولغيره أن يموت على الإسلام.. إلا أن تقدير الله نافذ.. ثم نحن لا نغار منه.. بل نتمنى لو أنه كان على الحق وأنه يدرس الناس الحق إذ لو أنه كذلك لحمل عنا كثيرا من التعب لنشر الدعوة.. نتمنى لو أنه كان على الحق إلا أن هذا لم يحصل.. وسبحان الله العظيم..
.

Peace4All
25-12-2004, 11:25 AM
ثانيا: ليعلم أنه يجب على كل مكلف أن يتعلم قدرا من علم الدين.. وهذا مأخوذ من قوله صلى الله عليه وسلم:{ طلب العلم فريضة على كل مسلم} رواه البيهقي.. وهذا القدر.. منه ما يتعلق بالاعتقاد.. ومنه ما يتعلق بتفسير معنى الشهادتين وفهمها.. وكذلك أن يتعلم الشخص بعضا من أحكام الطهارة والصلاة والزكاة إن كان مستطيعا على الزكاة.. وكذلك شيئا من مسائل الحج إن كان مستطيعا على الحج.. وكذلك بعض أحكام المعاملات وبعض معاصي الجوارح كاللسان وغيره وكذلك كيفية التوبة.. هذا هو القدر الذي يجب على كل مكلف أن يتعلمه.. فمن هنا يعلم أنه لا يجب على كل مكلف أن يتعلم قصص الصحابة ولا قصص الأنبياء ولا غير ذلك من القصص.. إنما الواجب على المكلف أن يعلمه من سيرة محمد أنه صلى الله عليه وسلم ولد بمكة وبعث فيها وهاجر للمدينة ودفن فيها.. وأن أباه اسمه عبد الله وأبو عبد الله اسمه عبد المطلب وأبوه هاشم وأبوه عبد مناف.. وأنه صلى الله عليه وسلم نبي مرسل من عند الله إلى جميع الخلق من إنس وجن.. وغير ذلك من المسائل القليلة.. ولا يجب على كل مكلف أن يتعلم سيرة محمد صلى الله عليه وسلم وسيرة الصحابة واحد بواحد.. ثم التابعين ثم أتباع التابعين.. هذا ليس واجبا.. إنما الواجب الذي تغافل عنه الناس هو تعلم ما ذكرناه سابقا.. فترى الكثير الكثير من الناس من يحفظون سيرة محمد صلى الله عليه وسلم كلها.. ولا يعرفون صفات الله.. ولا يعرفون أركان الوضوء.. وهؤلاء لهم وجود كثير عندنا في بيروت.. وأنا لا أؤلف بل أنا أعرف أشخاصا يحفظون الكثير من سيرة النبي ولا يعرفون فرائض الوضوء.. وأخبرني شخص كان معهم أنه ما كان يعرف ما هو الاستنجاء.. فماذا يقال في هؤلاء.. هل يقال عنهم: هؤلاء هم حماة الدين.. وهؤلاء هم الذين يفهمون بالدين.. وأنتم لا تفهمون.. ومن نظر في حالهم وجد الجهل الذي هم يعيشون عليه.. إذ أنهم يتعلمون ما ليس بواجب عليهم ويهملون ما سيسألون عنه يوم القيامة.. العبد لن يُسأل يوم القيامة: ماذا حفظت من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم؟؟ إنما سيُسأل: ما هو اعتقادك في الله.. ماذا كنت تقول في محمد صلى الله عليه وسلم.. لماذا فعلت كذا؟؟ لماذا فعلت كذا من المعاصي.. ويُسأل: لِمَ لم تتعلم ما فُرِض عليك تعلمه.. ومن ترك تعلم علم الدين الضروري فهو من أهل الكبائر.. وأما من لم يتعلم قصص الصحابة وغيرهم فلا يسأل عنه حتى.. وتعلم علم السيرة ليس من فرض العين كما بيّنا.. أي لا يجب على كل مكلف تعلمه.. إنما هو من فروض الكفاية.. ومن المعلوم أنه أفضل الأعمال التي توصل العبد إلى الدرجات العلى هو أن يؤدّي ما فرضه الله تعالى عليه.. وهذا مأخوذ من الحديث القدسي.. قال عليه الصلاة والسلام:{ قال الله تعالى: وما تقرّب إليّ عبدي بشيء أحبَّ إليّ مما افترضت عليه} رواه البخاري.. فبعد هذا يظهر أن عمرو خالد لا يعلم الناس ما هو يجب عليهم تعلمه.. وهل تقولون لي بأن كل من يجلس في مجلسه أو يشاهده في التلفاز يعرف علم الدين الواجب.. بل أنا أكيد أن أكثر من نصف الذين يستمعون إليه لا يعرفون ما هو الربا.. ولا يعرفون أركان الصلاة.. فهنا السؤال.. لماذا لا يدرسهم هو؟؟! لماذا عمرو خالد لا يدرّس الناس العقيدة الحقة.. ولا يدرسهم أركان الصلاة وأركان الوضوء وكيفية إزالة النجاسة؟؟!!؟! الجواب واحد من اثنين: إما أنه لا يعرف العقيدة ولا أركان الصلاة ولا أركان الوضوء.. وإما أنه يخالف العقيدة الحقة.. ويستحي أن يظهر عقيدته لكي لا ينفضح أمام الناس.. فأي واحدة تنطبق عليه؟

ثالثا: من ءاخر أقوال عمرو خالد التي ما سمعناها من أي عالم من قبل.. والتي أتى بها من عند نفسه.. قوله بأنه لا يجوز البصاق في الطريق فإن هذا يؤذي الملائكة.. وأنا أتحداه أن يظهر دليلا من الحديث أو من أقوال العلماء على هذا الأمر.. وهذا يظهر في أنه اخترعه من عند نفسه.. والذي ورد في الحديث أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أن البصاق في المسجد خطيئة وكفارته دفنها.. ولو كان البصاق في المسجد وغيره حراما ما خص الرسول صلى الله عليه وسلم المسجد بالذكر.. بل لقال: البصاق في كل الأحيان خطيئة.. وليس هذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم.. وكلام عمرو خالد هذا كفر لأنه كذب الرسول وحرم فعل هذا من عند نفسه..

رابعا: وقال عمرو خالد في محاضرته التي ألقاها في بيروت في المدينة الرياضية وذلك بتاريخ 11/3/2002:{ كل واحد يعبد اللي هو عايزه}.. والرد على هذا أن الله تعالى أرسل الأنبياء جميعا لدعوة الناس إلى دين الإسلام.. وهو الدين الوحيد المقبول عند الله.. ولا يجوز لأي إنسان أن يتخذ دينا سواه قال الله تعالى:{ إن الدين عند الله الإسلام} أي أن الدين الوحيد المقبول عند الله هو دين الإسلام.. وكان الأنبياء قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يجاهدون لإدخال الناس في هذا الدين كما ثبت ذلك عن أتباع عيسى المسلمون حيث أنهم قاتلوا الكفار فانتصروا. قال الله تعالى:{ يا أيها الذين ءامنوا كونوا أنصار الله كما قال عيسى بن مريم للحواريين مَن أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله فآمنت طائفة فأيّدنا الذين ءامنوا على عدوهم فأصبحوا ظاهرين}. أي كسروهم وغلبوهم. وكذلك جاهد رسول الله صلى الله عليه وسلم لإدخال الناس في دين الإسلام كما ثبت عنه في الحديث المتواتر:{ أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله} وبعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم حارب الصحابة ما سوى عقيدة الإسلام فوصلوا في خمس وعشرين سنة إلى المغرب الأقصى وإلى أطراف الصين لإخراج الناس من الأديان الكفرية إلى هدى الإسلام لا لأجل المال والغنائم ولا لأجل شهوة السلطة والحكم بل تنفيذا لقول الله تبارك وتعالى:{ تقاتلونهم أو يسلمون}.. فيكف بعد هذا يجرؤ عمرو خالد على الادعاء بأن الإسلام يسمح لكل إنسان أن يعبد ما يريد.. وكذلك قوله تعالى:{وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله}.. مخالف لما ادعاه عمرو خالد.. وقول عمرو خالد هذا معناه أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان جاهلا بحكم الدين إذ أنه قد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم غزا بنفسه سبع عشرة غزوة أو تسع عشرة. أما السرايا والبعوث الذين أرسلهم ليقاتلوا الكفار ولم يكن هو معهم أكثر من ستين.. فلماذا أرسلهم النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم.. ولماذا جاهد حبيب الحق محمد بنفسه الكافرين؟؟! وكذلك الصحابة لماذا قاتلوا الكفار؟؟ هل على زعم عمرو خالد طمعا بالمال.. أم لماذا؟؟!!؟! طمعا بالأراضي.. حب المال ليس للنبي صلى الله عليه وسلم ولا للصحابة.. حب المال يكون لأمثال هذا عمرو خالد والقرضاوي وغيرهم.. وقول العلماء مخالف تماما لما يقوله هذا عمرو خالد.. إذ أن علماء المذاهب الأربعة نصوا على وجوب الجهاد ففي كتاب المغني لابن قدامة ص367:{ أقل ما يفعل الجهاد في كل عام مرة}. وفي كتاب روضة الطالبين للنووي ص 206:{ الجهاد دعوة قهرية}, وفي كتاب حاشية ابن عابدين ص238:{ بوجوب قتال الكفار على أهل كل قطر}. وفي كتاب المواهب الجليل لمحمد المغربي ص346:{ وإنما يقاتل الكفار على الدين ليدخلوا من الكفر إلى الإسلام}.. وكلام الأخير يظهر فيه خلاف ما ادعاه عمرو خالد.. وءايات القتال كثيرة فمن أراد المزيد فليراجع كتاب الله.. ثم كلامه هذا مخالف لقوله تعالى:{ ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين}.. أي جميع الأديان ليست مقبولة إلا دين الإسلام.. وهو الدين الذي ارتضاه الله لعباده..

Peace4All
25-12-2004, 11:26 AM
خامسا: ويقول عمرو خالد في المحاضرة نفسها بأن عمر بن عبد العزيز كان يدفع الزكاة في أيامه للفقراء والمساكين ومع ذلك يبقى الكثير من المال فيسد به ديون المسلمين ومع ذلك يبقى كثير من المال فيزوّج به كل الشباب الذين هم بحاجة للزواج ومع ذلك يبقى كثير من المال فينادي باليهود وال***** من عليه دين فليأت ويأخذ من هذا المال فيسد كل ديونهم ويبقى الكثير من المال فيأمرهم عندئذ عمر بن عبد العزيز بأن يشترى به قمح وينثر على الجبال ليأكل منه الطير.. اهـ.. ولعل بعض من سمع هذا الرجل يروي هذه القصة وقع على قفاه من كثرة الضحك منه!! ولعل بعضهم الآخر ظن نفسه في مقهى من المقاهي أمام حكواتي يتكلم بالقصص الخيالية التي لا يحصل مثلها عادة إلا في المنام!! لكن المؤكد أن هذه القصة لا توجد بأي إسناد معتبر في أي كتاب من كتب الحديث والسيرة المعتبرة ولعلنا إن فتّشنا نجد هذا الرجل أخذها من كتاب ألف ليلة وليلة أو ما يشبهه بل حتى من ألف ليلة وليلة يربأ بنفسه أن يورد مثل هذه القصة فيه إذ أن من المقرر في شريعة الله تعالى أنه لا يجوز إعطاء الزكاة للكافر لسد دينه بالإجماع كما أنه من المقرر أن الطيور لا تدخل تحت أي صنف من الأصناف الثمانية الذين ذكرهم الله تعالى في القرءان لتوزع الزكاة عليهم!!! إذ أن الزكاة لا تصح إلا إليهم.. وهم المذكورون في قوله تعالى:{ إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل} ولا أرى هنا أن الطيور مذكورة في هذه الآية.. فإنا لله وإنا إليه راجعون حيث صار قصاص جاهل بدين الله يتصدر المجالس ليضل ويكذب ويفتري باسم الدين.

سادسا: وقال عمرو خالد في برنامج ليالي رمضان في الليلة الثامنة والعشرين منه:{ إن موسى نبي الله استسقى فقال الله له اضرب بعصاك الحجر فقال يا رب أنا أريد المطر فقال الله يا موسى خَلّ عندك ثقة} اهـ. والعياذ بالله.. إذا لم يكن عند أنبياء الله ثقة بالله وبوعده سبحانه فمن على زعم عمرو خالد يكون عنده ثقة بالله. بل حاشا لنبي من أنبياء الله أن ينطق بمثل ما قاله هذا المفتري.

سابعا: وفي محاضرة له بعنوان التوبة بثت على قناة الشارقة الفضائية يقول عمرو خالد:{ إن الله يتلذذ بتوبة العبد} اهـ.. أعوذ بالله من شر شيطانه.. ليعلم أن التلذذ من صفة البشر فبأي لسان ينسب هذا الرجل إلى الله تعالى صفة من صفات مخلوقاته ألم يعلم أن الإمام أبا جعفر الطحاوي قال:{ ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر} معناه من وصف الله بصفة من صفات البشر فقد كفر ومثله قال كل علماء الإسلام فليرجع عمرو خالد عن هذا الكفر وليدخل في الإسلام وليتعلم عند أهل العلم الثقات قبل أن يتكلم في دين الله تعالى.

ثامنا: وفي نفس الشريط المذكور سابقا بعنوان التوبة المسجل في شركة تسمى شركة النور زعم عمروا خالد أن الذي لا يستيقظ ليصلي الفجر يكون فعله هذا كبيرة. وهذا هو قول هذا الجاهل.. وأما الرسول صلى الله عليه وسلم فيقول:{ ليس في النوم تفريط إنما التفريط على من أخّر الصلاة حتى يدخل وقت الصلاة الأخرى} رواه البخاري.. ورواية الترمذي أن أبا قتادة قال: ذكروا للنبي صلى الله عليه وسلم نومهم عن الصلاة فقال:{ إنه ليس في النوم تفريط إنما التفريط في اليقظة فإذا نسي أحدكم صلاة أو نام عنها فليصلها إذا ذكرها} قال الترمذي: والحديث حسن صحيح.. معناه لا معصية عليه.. فبقوله هذا كذّب الرسول والإجماع.. فالذي نام قبل الوقت واستغرق كل وقت الصلاة في النوم فلم يستيقظ ليصليها ليس عليه ذنب بخلاف ما ادعى عمرو خالد.

تاسعا: وقال في الشريط نفسه: إن الذنب يمحى ويكتب مكانه حسنة حتى أن الطائعين يوم القيامة يحسدون العصاة من كثرة الذنوب التي انقلبت حسنات. اهـ. ثم قال عن العاصي الذي تاب: كل الصلوات التي تركها انقلبت حسنات والمال الحرام الذي أكله انقلب حسنات. اهـ. أعوذ بالله من هذا التخريف.. ما سمعنا بمثل هذا التخريف من قبل. فهذا تشجيع للناس على المداومة على الذنب وتجرئة على المعاصي وكأنه يسوق الناس سوقا إلى المعاصي ولو كان الأمر كما يقول هذا الرجل فلأي شيء مدح الرسول صلى الله عليه وسلم الشاب الذي نشأ في طاعة الله وقال إنه يكون يوم القيامة في ظل العرش وإنما الذي ورد في التائب أنه يكون كمن لا ذنب له هكذا روى ابن ماجه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأما أن ذنوبه تنقلب حسنات فلم يجيء هذا في القرءان ولا في السنة ولا في أقوال أئمة الدين إنما هذا من تخيلات عمرو خالد ووسوسات شيطانه وشتان ما بين أحكام الدين ووسوسات الشيطان.

عاشرا: وفي شريط عنوانه الخشية ورقمه يقول عمرو خالد إن إبراهيم كذب ثلاث كذبات وأنه يخاف منها يوم القيامة. قلت: إذا كان النبي يخاف يوم القيامة فمن الذي يكون ءامنا. ألم يسمع هذا المتهور الجاهل قول الله تعالى:{ ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون} فإن لم يكن نبي الله إبراهيم من هؤلاء الذي لا يخافون يوم القيامة فمن يكون. وليعلم أن الحوادث الثلاثة التي قال عنها إن إبراهيم كذب ثلاث كذبات ليس فيها ما هو كذب حقيقي الذي هو إخبار عمد بخلاف الواقع وإنما هي كلها صدق من حيث الباطن والحقيقة وذلك كما قال إبراهيم عليه السلام عن زوجه سارة هذه أختي فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم بيّن أن إبراهيم كان قصده إن سارة أخته في الإسلام ولم يقصد أن والدها واحد ووالده واحد وهذا صدق ليس فيه كذب حقيقي وإن ظنه من لا يعرف علو مقام الأنبياء كعمرو خالد كذبا حقيقيا.

Peace4All
25-12-2004, 11:26 AM
إحدى عشر: ويقول أيضا في نفس الشريط:{ ويبدأ الحساب بقدوم الله. تخيّل} اهـ. ثم يقول:{ تخيل وأنت تسأل بين يدي الله} اهـ. وهكذا يمضي عمرو خالد في ترديد كلمة " تخيل" وهو جاهل أن الله لا يتصور في الذهن وأن صفات الله لا تتخيل في الوهم وأن الله تعالى كما وصف نفسه في القرءان:{ ليس كمثله شيء} ولذلك قال الإمام ذو النون المصري والإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنهما:{ مهما تصورت ببالك فالله بخلاف ذلك} وهل يجهل عمرو خالد أن كل ما يتخيله الإنسان مخلوقا له حجم وشكل وصورة كباقي المخلوقين فكيف يريد بعد هذا من الناس أن يتخيلوا الله أو صفاته وكيف يأمرهم بذلك ألم يعلم أن كلامه هذا يكتب عليه وأنه سيسأل عنه يوم القيامة إن لم يتدارك نفسه بالرجوع إلى الإسلام.

الثانية عشر: وفي الشريط الذي ذكر ءانفا الذي كان في برنامج ليالي رمضان في الليلة الثامنة والعشرين يقول أيضا فيه:{ ثم تبدأ تعبده – أي الله – ثم تحس به} اهـ. والعياذ بالله من جهل هذا الجاهل.. ألا يعرف هذا الجاهل أن الحجم هو الذي يُحس وربنا منزه عن أن يكون له حجم لذلك قال الإمام زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب:{ إن الله لا يُحَسُّ ولا يُجَسُّ ولا يُمَسُّ} اهـ ولكن هذا الرجل عمرو خالد جاهل بعلم الدين وأصوله وفروعه فيقول مثل هذه العبارات التي لا تليق بالله ولا يبالي.

الثالثة عشر: وقال عمرو خالد في إحدى محاضراته: يجب على الله أن يثيب المرأة على طاعتها لزوجها.. اهـ.. والعياذ بالله.. ومن المعلوم أنه لا يجب على الله شيء.. بل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:{ لو أن الله عذب أهل سماواته وأهل أرضه عذبهم وهو غير ظالم لهم} رواه أبو داود وأحمد وابن ماجه.. فكيف يقول هذا الجاهل بأنه يجب على الله أن يدخل المرأة التي تطيع زوجها الجنة!!!!!! لو أدخل الله جميع أهل السماوات والأرض إلى النار لأدخلهم وعذبهم وهو غير ظالم لهم.. لأننا وما نملك ملك لله.. ثم أليس قول الله تعالى:{ لا يسأل عما يفعل وهم يسألون} كاف في الرد عليه.. سبحان الله كيف يقول مثل هذا الكلام؟!؟! الله أعمى قلبه.. أجارنا الله من شره..

الرابعة عشر: ويقول هذا الجاهل أيضا: الله يسهر الليالي لكي ينتظر العبد لكي يتوب.. – بلهجته – وذلك في الشريط المسمى التوبة.. وهذا من أجهل الجهل.. كيف ينسب هذا الشخص الانتظار إلى الله!! والله تعالى يقول:{ وهو على كل شيء قدير}.. والإمام أبو جعفر الطحاوي يقول:{ ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر} والانتظار من صفات المخلوقين.. وكذلك وصف الله بسهر الليالي.. وسهر الليالي إنما يكون للذي ينام.. والله تعالى يقول:{ لا تأخذه سنة ولا نوم}.. فلا حول ولا قوة إلا بالله..

الخامسة عشر: ويقول عمرو خالد في كتابه المسمى عبادات المؤمن ما نصه:{ ومن أمثلة المحبين لله تعالى حقا وصدقا ابن القيم رحمه الله} وابن القيم هذا هو ابن القيم الجوزية. وهو التلميذ الأول لابن تيمية الحراني الذي وصف الله بالقعود وبالنزول والصعود بذاته وأن لله يد بمعنى الجارحة وأن لله عين بمعنى الجارحة وأن لله وجه بمعنى الجارحة.. وزعم بأن الحوادث قد تقوم بذات الله وزعم بأن الله جسم قاعد فوق العرش فنسب بذلك المكان لله وزعم بأن النار تفنى وخرق الإجماع في مسائل كثيرة في الطلاق.. وذم في أكثر من موضع أمير المؤمنين سيدنا علي رضي الله عنه وكذلك ذم سيدنا عمر بن الخطاب أمير المؤمنين.. وزعم الشخص الذي يسافر بقصد زيارة النبي سفره هذا لا تقصر فيه الصلاة ومن المعلوم أن السفر الذي لا تقصر فيه الصلاة هو السفر المحرم.. فبهذا زعم أن المسافر بقصد زيارة أفضل وأكرم وأجمل الناس على الإطلاق فيه معصية والعياذ بالله تعالى.. وقال بأن من سأل غير الله كافر لأنه بزعمه عبَده.. وزعم بأن التبرك بآثار النبي شرك.. وزعم بأن التوسل بالأنبياء والصالحين شرك وعبادة لغير الله.. وابن القيم هذا نقل عن ابن تيمية معظم هذه الأقوال.. فهل يُقال لمن قال هذا:{ رحمه الله} ؟؟!!! هذا يقال عنه:{ لعنه الله} لأنه كافر ملعون.. ثم يقول في موضع ءاخر أيضا:{ ويقول ابن القيم رحمه الله}. فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

Peace4All
25-12-2004, 11:27 AM
السادسة عشر: ويقول في الكتاب نفسه في باب سماه " ما يجب عند النزول بالمدينة" وفي هذا الباب يقول:{ إياك أن تقع في المحاذير الآتية: أ- لا تتمسح في الجدار أو تقبل قبر النبي صلى الله عليه وسلم}. وهذا هو عين الإنكار على الصحابة والتابعين.. فمن الصحابة سيدنا أبو أيوب الأنصاري رضي الله تعالى عنه ما رواه الإمام أحمد في مسنده والطبراني في الكبير والأوسط عن داود بن أبي صالح قال: أقبل مروان – أي مروان بن الحكم وهو لم يكن من الصحابة كما قال البخاري – يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر فقال: أتدري ما تصنع فأقبل عليه فإذا هو أبو أيوب – الأنصاري – فقال: نعم جئت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ءات الحجر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تبكوا على الدين إذا وَلِيَه أهله ولكن ابكوا على الدين إذا وَلِيَه غير أهله. – أي أنت يا مروان لست من أهله - فلا التفات بعد هذا إلى دعوى مُنكري التوسل والتبرك بآثاره الشريفة صلى الله عليه وسلم. وكذلك اقتسام الشعر الذي رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما وكذلك اقتسام الأظفار الذي رواه الإمام أحمد فيه دليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم يرشد أصحابه إلى التبرك بآثاره الشريفة.. وفي مسلم وغيره أن الصحابة كانوا يتسابقون إلى وَضوء الرسول صلى الله عليه وسلم أي الماء الذي توضأ به الرسول صلى الله عليه وسلم فمنهم من يشرب منه ومنهم من يفعل به غير ذلك.. ومن لم يدرك الماء يمسح يدي الصحابة الذين مسوا هذا الماء.. ومن المعلوم أنهم فعلوا هذا تقربا إلى الله.. مع اعتقادهم بأن الله هو الذي يخلق المنفعة والمضرة.. وكذلك ورد في كتاب العلل ومعرفة الرجال الذي هو من تأليف عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل أنه قال: سألته- يعني سأل أباه الإمام أحمد – عن الرجل يمس منبر النبي صلى الله عليه وسلم ويتبرّك بمسه ويقبله ويفعل بالقبر مثل ذلك أو نحو هذا يريد بذلك التقرب إلى الله عز وجلّ فقال:{ لا بأس بذلك} اهـ. وهذا نص من الإمام أحمد بأن هذا جائز فبعد هذا يأتي رجل ليس له أي حظ في الدين ليحرم هذا.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. والدلائل على جواز التبرك بالنبي عليه الصلاة والسلام كثيرة جدا.. لا يمكننا أن نحصرها في هذا الرد المختصر، ومن أراد أن يعرف أكثر فليراجع كتاب الشرح القويم في حل ألفاظ الصراط المستقيم للمحدث عبد الله الهرري وكذلك كتاب صريح البيان في الرد على من خالف القرءان للمؤلف نفسه.. وكذلك كتاب المقالات السنية في كشف ضلالات أحمد بن تيمية للمؤلف نفسه أيضا. فبعد هذا لا يُنكر على من مس قبر النبي عليه السلام للتبرك ومن أراد الإنكار فليذهب إلى قبور الصحابة والتابعين والذين خلفهم بإحسان لينكروا عليهم. وإن ظنوا أنهم يعلمون ويفهمون بالدين أكثر من الصحابة فهم لن يفهموا أكثر من النبي عليه السلام الذي قسم شعره وأظافره بين الناس.

السابعة عشر: ثم قال هذا الجاهل عمرو خالد بعد قوله ذاك على سبيل الإنكار كما ذكرنا:{ ب- لا تَطلب منه صلى الله عليه وسلم قضاء حاجة دنيوية لنفسك}. وهذا عين العبارة التي تقولها الوهابية في مسألة التوسل بالرسول صلى الله عليه وسلم وبالصالحين.. ليعلم إخواني المسلمين أن الذي يتوسل بالرسول صلى الله عليه وسلم إلى الله تعالى لم يسأل الرسول صلى الله عليه وسلم.. إنما يسأل الله بفضل وبكرامة وبجاه هذا النبي المبارك الطاهر صلى الله عليه وسلم.. وهذا ليس حراما وليس عبادة لسيدنا محمد عليه السلام ودليل ذلك ما رواه الطبراني في الكبير والأوسط وصححه عن عثمان بن حنَيف أن رجلا كان يختلف ـ أي يتَردد ـ إلى عثمان بن عفان، فكان عثمان لا يلتَفت إليه ولا ينظر في حاجته، فلقي عثمان بن حُنَيْف فشكى إليه ذلك، فقال: ائت الميضأةَ فَتَوضأ ثم صل ركعتين ثم قل:{ اللهم إني أسألك وأتَوجه إليك بنبِينا محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتَوجه بك إلى ربي في حاجتي لتُقضى لي}، ثم رح حتى أرُوحَ معك. فانطلق الرجل ففعل ما قال، ثم أتَى باب عثمان فجاء البواب فأخذ بيده فأدخله على عثمان بن عفان فأجلسه على طنفسته ـ أي سجادته ـ فقال: ما حاجتك؟ فذكر له حاجتَه، فقضى له حاجتَه وقال: ما ذكرت حاجتَك حتى كانَت هذه الساعة، ثم خرج من عنده فلقي عثمان بن حنيف فقال: جزاك الله خيرا، ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إلي حتى كلمته فيَّ، فقال عثْمان بن حنيف: والله ما كلمته ولكن شهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أتاه ضرير فشكى إليه ذهاب بصره، فقال: إن شئت صبرتَ وإن شئت دعوت لك، قال: يا رسول الله إنه شق علي ذهاب بصري وإنه ليس لي قائد فقال له: ائتِ المِيْضَأةَ فتَوضأ وصل ركعتين ثم قلْ هؤلاءِ الكَلمات، ففعلَ الرجل ما قال، فوَالله مَا تفرقنا ولا طال بِنا المجلس حتى دخل علينا الرجل وقَد أبصر كأنه لم يكن به ضر قط. قال الطبراني: والحديث صحيح. ففيه دليل على أن الأعمى توسل بالنبي صلى الله عليه وسلم في غير حضرته بل ذهب إلى الميضأة فتوَضأ وصلى ودعا باللفظ الذي علّمه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم دخل على النبي صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم لم يفارق مجلسه لقول راوي الحديث عثمان بن حنيف: فوالله ما تفرقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا وقد أبصر. فماذا يقول هذا عمرو خالد والوهابية.. وهذا دليل صريح.. فيه تصريح من الرسول صلى الله عليه وسلم بأن التوسل بالرسول صلى الله عليه وسلم جائز وليس بحرام.. وليس لهم أي حجة لتضعيف الحديث إذ أن الطبراني وغيره صحح هذا الحديث.. فبهذا بطل قولهم.. فلا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم..

Peace4All
25-12-2004, 11:28 AM
الثامنة عشر: ثم يقول على زعمه فيما يجب عند النزول في المدينة أن لا يدعوَ الشخص أمام قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فيقول لعنه الله:{ ج- لا تتوجه إلى الله بالدعاء أمام قبره صلى الله عليه وسلم}. وهذا مخالف لما نقله خازن عمر واسمه مالك الدار قال:{ أصاب الناس قحط في زمان عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا فأُتي الرجل في المنام – أي رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام - فقيل له: أقرئ عمر السلام وأخبره أنهم يسقون وقل له: عليك الكيس الكيس فأتى الرجل عمر فأخبره فبكى عمر وقال:{ يا رب ما ءالوا إلا ما عجزت}.. وهذا الحديث رواه البيهقي بإسناد صحيح كما قال الحافظ ابن حجر.. وقوله هذا مخالف أيضا لقول الله تعالى:{ ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما}, وليس المراد من الآية أن هذا حاصل في حياة النبي فقط بل هو حتى بعد مماته ويؤيد ذلك ما رواه الحافظ النووي في كتاب الأذكار عن العتبي – وهو شيخ البخاري – أنه قال:{ كنت مرة بجواز قبر النبي إذ أقبل أعرابي فقال: السلام عليك يا رسول الله إني سمعت قول الله تعالى:{ ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما} وإني أتيتك يا رسول الله مستغفرا ذنبي مستشفعا بك إلى ربي, وأنشد يقول:



يا خير من دُفِنت في الترب أعظُمُهُ فطاب من طيبهنّ القاع والأكمُ
نفسـي الفـداء لقبر أنت ساكنُهُ فيه العفاف وفيه الجود والكرمُ

ثم انصرف الأعرابي. يقول العتبي:{ فأخذتني غفوة, فأتاني رسول الله في الرؤيا يقول: يا عُتْبِيّ, إلحق الأعرابي وقل له: لقد غفر الله لك}. فيا إخوتي في الله.. بقول من يؤخذ؟ هل يؤخذ بقول هذه الشرذمة القليلة الذين ينسبون أنفسهم زورا وبهتانا إلى السلفية أم يؤخذ بقول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم؟؟!

التاسع عشر: ثم بعد هذا يتكلم ويتكلم.. ثم يبدأ على زعمه بالاستدلال بعدم جواز سؤال غير الله.. ويبدأ بالاستشهاد بآيات ليس له فيها دليل.. وفي الأخير يقول:{ فهل يصح لعبد أن يسأل غير الله تعالى؟!}. إخوتي الكرام.. روى مسلم في صحيحه أن ربيعة بن كعب الأسلمي الذي خدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له رسول الله من باب حُبّ المكافأة:{ سلني} فطلب من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يكون رفيقه في الجنة فقال له: أسألك مرافقتك في الجنة فلم يُنكر عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم بل قال له من باب التواضع:{ أو غير ذلك} فقال الصحابي: هو ذاك فقال له:{ فأعني على نفسك بكثرة السجود}. وهذا رد صريح كاف شاف. وأما استشهاد الوهابية بحديث:{ إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله}. فالجواب: أن هذا ليس فيه ما يدّعونه هم.. إذ إن المتوسل يسأل الله.. والحديث ليس معناه لا تسأل غير الله ولا تستعن بغير الله.. إنما معناه أن الأولى بأن يُسأل ويُستعان به هو الله تعالى. ونظير ذلك قوله صلى الله عليه وسلم:{ لا تصاحب إلا مؤمنا ولا يأكل طعامك إلا تقي}. رواه ابن حبان، فكما لا يُفهم من هذا الحديث عدم جواز مصاحبة غير المؤمن وعدم جواز إطعام الطعام إلا للتقي. وإنما المعنى أن الأولى بالصحبة هو المؤمن وأن الأولى بإطعام الطعام هو التقي.. كذلك هذا الحديث لا يُفهم منه إلا الأولوية كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقل لا تسأل غير الله ولا تستعن بغير الله أليس هناك فرق بين أن يُقال: لا تسأل غير الله وبين أن يقال: إذا سألت فاسأل الله؟؟ وكذلك يقال لهم: وكذلك سيدنا موسى عليه السلام سألته عجوز من بني إسرائيل أن تكون معه في الجنة ولم يُنكر عليها ذلك فأوحى الله إليه أن أعطها حكمها أي طلبها.. رواه ابن حبان والحاكم والهيثمي وصححوه.. ولفظ الحديث أنه قال:{ دلوني على قبر يوسف قالت: حتى تعطيني حكمي، قال: ما حكمك؟ قالت: أن أكون معك في الجنة، فكره أن يعطيها ذلك، فأوحى الله إليه أن أعطها حكمها}. فماذا يقولون بعد هذا.. الدلائل أصبحت شافية كافية لمن أنعم الله عليه بالفهم.. والحمد لله.

فبعد هذا إخواننا الكرام.. يظهر عندنا أن هذا الرجل ليس إلا عميل للوهابية.. ينشر عقائدهم دون الإذعان بأنه وهابي.. ويحاول الدسّ على عقائد المسلمين.. وهذا رد شاف كاف.. يستطيع العاقل منه أن يتأكد أن شخصا كهذا ليس بعالم إنما هو رجل صدّر للكلام من دون أن يكون عنده علم فضل وأضل.. ومن الدلالة على أن هذا الرجل أفسد كثيرون من الناس وأضلهم.. أن امرأة قال لزوجها:{ ليس لك أن تلزمني أن أبقى على دين الإسلام.. أليس الداعية عمرو خالد يقول:{ كل واحد يعبد اللي هو عايزه} أنا أريد أن أعبد الذي أريد}.. والعياذ بالله.. الله تعالى يقول:{ وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}.. فلا حول ولا قوة إلا بالله.. وليعلم أنه لو كثر الذين يستمعون إليه فهذا لا يعني أنه صار عالما.. إذ أن ما يسمونه بابا روما عنده أتباع أكثر من هذا.. وكل أتباع عمرو خالد هم من العوام فلا عبرة بهم..

والحمد لله رب العالمين..



استدراك :

- ءاخر ما بلغني عن عمرو خالد أنه قال بأن المسجد الأقصى قد بناه سيدنا سليمان على أرض واحد يهودي.

بالله عليكم، من يخدم بهذا الكلام، وترى من يتكلم بهكذا كلام إلا أن يكون عميلا صهيونيا.

- وكذلك قوله بأن كل خمسة مكروه بيعملو واحد حرام واستدل على هذا بقوله: هذا معروف حتى في لعبة كرة القدم، كل أربعة كورنر بيعملو هدف.

قلت هذا كذب على الدين وعلى كرة القدم. سبحان الله. أمسلم من يقول هكذا كلام.

وهل صارت كرة القدم مصدرا للتشريع. أم أن مصادر التشريع هي كتاب الله القرءان وحديث النبي عليه الصلاة والسلام. هذا حتى يُعرف من هو عمرو خالد.

- وءاخر شىء أقوله عنه أنه الآن بصدد دراسة دكتوراه في السيرة النبوية في جامعة ويلز في بريطانيا وهو الآن في لندن استعدادا لهذا الأمر.

هل صارت السيرة النبوية المحمدية تؤخذ من الكفار.

هل صارت سيرة النبي صلى الله عليه وسلم تؤخذ من أهل الكفر.

هل صار علم الدين يؤخذ من عدوة المسلمين التاريخية بريطانيا ؟

سبحان الله.

لعل هذا يبين لنا مصادر كلامه وكيف أنه عميل لأي طرف. لعله عميل صهيوني.

لعل هذا يدلنا إلى شىء من حقيقته الوسخة التي أدت بالسلطات المصرية إلى طرده من مصر ومنعه من الظهور على كافة الفضائيات العربية ومنعه من دخول الدول العربية.

I repeat its not my words its copied !!!

Peace4All
25-12-2004, 11:32 AM
هذه رسالة مختصرة جدًا في التحذير من المدعو عمرو خالد المصري الجنسية. وهو رجل دعاوى فارغة يكثر من قول إنه أول من تنبه إلى كذا أو كذا من معاني القرآن الكريم، يكررها مراراً لتثبيت مكانته في قلوب ال**** الذين لا يميزون الخبيث من الطيب، وكأنه يظن بنفسه أنه سبق الأولين ولم يلحق به الآخرون، وهيهات هيهات.

ثم إنه لا يكتفي بالتشبع بما لم يعط بل إنه يسترسل في رواية الأساطير التي لا تدل على ما يدعيه لو كانت صحيحة، فكيف وهي باطلة، كقصة توزيع الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه أموال الزكاة على فقراء اليهود وال*****، وهذا عكس القرآن الكريم الذي حصر توزيع أموال الزكوات في أصناف ثمانية ذكرها الله تعالى في كتابه ليس بينها يهود ولا *****، بل من شرط المعطي والمعطى الإسلام، ثم إن هذا المدعي لا يحسن نحواً ولا لغة فهو لجهله يحرف الحديث الشريف رافعاً المفعول وناصباً الفاعل، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وها هو ينادي على نفسه بالجهل إذ إنه يقول: النسائي بكسر النون نسبة إلى النساء على أنه أحمد بن علي النسائي (303 هـ.) بفتح النون نسبة إلى نسا من مدن خراسان كما ذكره ياقوت الحموي في معجم البلدان وغيره ويجوز النسوي بفتح النون، ويزيد الطين بلة بقوله عن أم حَرام (بفتح الحاء) بنت ملحان الصحابية الكريمة الشهيدة في قبرص أنها أم حيرام، وقد كان أحيرام ملك جبيل من مدن لبنان!

فكأن الأمر التبس عليه لشدة تخليطه وعدم أخذه العلوم من مواردها، ولا حول ولا قوة إلا بالله. وهذا هو حال من يتصدى للكلام في شيء لم يتلقه من أهل المعرفة بل بالجرأة التي تودي صاحبها ومن اتبعه المهالك، وكان ينبغي أن يـُسأل هو وأمثاله هل يصير المرء محاسباً تجارياً مجازاً بالجرأة في مطالعة كتب المحاسبة المقررة في المعاهد والجامعات أم لا بد له من الدراسة على يد معلمين من أصحاب الكفاية ثم التمرس عند أهل الخبرة؟ أم ان الدين عندهم أهون من ذلك؟؟؟

ومما يجب التحذير منه كفريات وأخطاء نشرها عمرو خالد المصري وذلك في محاضراته والشرط المسجلة له وما طبعه من منشورات فمن ذلك أنه في محاضرة ألقاها بتاريخ 11/3/2002 في المدينة الرياضية في بيروت وهي مسجلة على شريط فيديو أيضًا أشار بيده إلى السماء وهو يقول عن الله بلهجته المصرية (عايزين نقرب منه خطوة). وهذا الكلام فيه إيهام أن الله جسم مختص بحيّز وجهة ومكان ومن اعتقد أن الله جسم فهو غير عارف بربه وهو كافر به، كما نص على ذلك الإمام الأشعري وغيره من الأئمة.

وفي نفس المحاضرة قال إن الإنسان له حريّة العقيدة وبلهجته قال (يعبد اللي هو عايزه) وقال (الصحابة كفلوا حرية العقيدة). وقال :(الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى) انتهى كلامه.

والجواب: أن الله تعالى أرسل الأنبياء جميعًا لدعوة الناس إلى دين الإسلام وهو الدين الوحيد المقبول عند الله، ولا يجوز لأي إنسان أن يتخذ دينًا سواه قال الله تعالى :{إنّ الدين عند الله الإسلام}. وكان الأنبياء قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يجاهدون لإدخال الناس في هذا الدين، وكذلك جاهد رسول الله صلى الله عليه وسلم لإدخال الناس في دين الإسلام كما ثبت عنه في الحديث المتواتر :"أُمرت أن أقاتل الناسَ حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله". وبعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم حارب الصحابة ما سوى عقيدة الإسلام فوصلوا في خمس وعشرين سنة إلى المغرب الأقصى وإلى أطراف الصين لإخراج الناس من الأديان الكفرية إلى هدي الإسلام، لا لأجل المال والغنائم ولا لأجل شهوة السلطة والحكم، بل تنفيذًا لقول الله تبارك وتعالى {تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ} (سورة الفتح/16). فكيف بعد هذا يجرؤ عمرو خالد وأمثاله على الادعاء بأنّ الإسلام كفل حرية العقيدة لكل الناس وأنه يسمح لكل إنسان أن يعبد ما يريد؟!

وقال في نفس المحاضرة (إن المسلمين أخذوا الجزيةَ من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال).

قلنا: هذا كذب صريح وإننا نتحداه أن يأتي بدليل على ما يقول، كيف وقد قال الله تعالى :{قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)} أي أذلاء. (سورة التوبة).

وفي المحاضرة نفسها قال (إن كل المؤمنين من كل الأديان يعبرون الصراط).

قلنا: لكن جاءت نصوص الشريعة بأن الكافرَ لا يعبر الصراط أبدًا، بل يدوس عليه فيهوي إلى النار سواء كان كفره لأنّه عبد غيرَ الله أو كذب بوجود الله أو كذب برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أو بغيره من الأنبياء أو استهزأ بالله أو بنبيّه أو بشريعته أو لغير ذلكَ من أنواع الكفر.





والله أعلم

Peace4All
25-12-2004, 11:50 AM
منقول



ظهر لنا في هذه الأيام شخص يدعى عمرو خالد ... ففكرة في وضع هذا السؤال هل عمرو خالد داعية أم مبتدع أم ......؟؟؟

و لا أحب أن أجيب على هذا السؤال و لكن أضع النقاط و اترك الإجابة للعاقل و أقول فيه :

1- يدعو الإصلاح و يدعوا له و يجمع الناس أمامه و يتكلم ...... شي جميل و لكن غريبة كيف يجمع السفور و الاختلاط يجمع المحجبة بقرب الشاب و يجمع السافرة بقرب المحجبه و يخلط الحابل بالنابل .......

2- يدعي انه يتبع السنة ..... أين السنة في لبسه و مظهره ؟؟؟ بل أن مظهره خلاف السنة فهو حليق اللحية و هذا خلاف سنة مؤكده عن النبي صلى الله عليه و سلم فكيف تدعوا ألى أتباع محمد و أنت تخالف سنة محمد صلى الله عليه و سلم .

3- يدعي انه ينصح الناس و يعلمهم قصص الصحابة و التابعين و الالتزام بالصلاة شي جميل و نرى له اثر ...... و لكن أين هو مما يحدث في مصر من شرك و خلاف هذا زيارة القبور و الأضرحة و الاحتفالات الصوفية ؟؟ أين هو من التوحيد ؟؟؟ و نحن نعلم أن لا علم يوازي علم التوحيد فأين هو منه ؟؟؟

4- يقول انه لا يفتي و أراه يجيز التمثيل و غيره من الفتاوى الغريبة .... و الله اعلم ما قد يقول في حلقاته القادمة فرمضان قادم و عمروا معه ......

5- يدعوا الناس إلى قراءة الكتب ..... شي جميل و لكن أي كتب ؟؟؟ كتب المبتدعة و تفاسير التي فيها الكثير من التخبط كتفسير قطب و غيرهم

6- انتمائه لجماعة الأخوان المسلمين و أن لم يقل هذا فهذا هو الظاهر في حديثه و كلامه و ذكره لشيوخ الجماعة كالبنا و غيرهم

هذه نقاط ......ملاحظة كتبتها من متابعتي لبعض برامجه أو أكون مجبر في بعض الأحيان لاستمع له لأنه أصاب كل منزل ....... و أصبح الداعية و صورة لإسلام .... لأسف أن مثل هذا يبعد الناس عن علماء السنة و عن أشرطتهم ........ و لا تستغرب أن قارن احد مثل هذا مع جبل العلم ابن العثيمين رحمه الله .......

Peace4All
25-12-2004, 07:11 PM
لا أدعي أنني استطيع الوصول لقرار نهائي بخصوص جمهور عمرو خالد، هل هو أقرب لجمهور شعبان عبد الرحيم (النجم الذي يغني أردأ أنواع الألحان بأقبح صوت متاح مستخدماً أغبى كلمات في العالم) أم لجمهور أحلام مستغانمي (الكاتبة الرديئة التي حازت شهرة أدبية مرعبة بسبب فهمها العميق لنوع الأدب الذي تتطلبه ربات المنازل قرب الفرن أثناء ال 25 دقيقة التي يوصي بها كتاب الطبخ)
فلسبب غير مفهوم حتى الآن انحرف قسم من الجمهور العربي عن قدره المحتوم بعد أن كاد يصبح جمهوراً متفاعلا بحرارة مع شعبولا، وبالخطأ نفسه تقريباً انحرف قسم أكبر من النساء العربيات عن مصيرهن المنطقي: قبل الظهر قارئات لأحلام مستغانمي ولفناجين قهوتهن، وبعد الظهر مشاهدات مستلبات أمام كراهية مريم نور للباذنجان وحبها للتسامح.
ليس من قبيل المصادفة أن يلمع نجما الداعية الإسلامي عمرو خالد والمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم في الوقت نفسه ولدى شرائح الجمهور المتشابهة، فكلاهما جاء من مهنة لا تمت بصلة إلى ما يفعله (شعبولا من كي الملابس، وعمرو من شركات المحاسبين القانونيين) وكلاهما ينتميان للمدرسة الرائدة نفسها: مدرسة الأستاذ أحمد عدوية.
وليس من قبيل الارتجال أن يستخدم الداعية "المودرن" كل تقنيات العصر بدءاً من روح الفيديو كليب، ومروراً بتكنيك الإضاءة السينمائية، ومهارات الإلقاء المسرحي، وانتهاءً بتعبوية الأحزاب العقائدية.
عمرو محمد حلمي خالد ولد في الإسكندرية سنة 1967(تباً لهذه السنة كم عليها أن تحتمل من مآسي تاريخنا المجيد)، بدأ رحلة البحث عن النجومية لاعباً في فريق الناشئين بالنادي الأهلي لكرة القدم، ثم رئيساً لاتحاد الطلاب في كلية التجارة، ثم نائباً لرئيس اتحاد كليات جامعة القاهرة، تخرج من كلية التجارة، قسم المحاسبة عام 1988 وباشر عمله الأول خلال أشهر من تخرجه في البنك الأهلي فرع لندن (؟)، وفي عام 1990 باشر عمله الهام في مؤسسة حازم حسن ( المعروفة باسم KPMG وهي شركة مصرية عالمية للمحاسبة لها فروع في عدة دول في العالم) وتدرج في المناصب لينتقل خلال سبع سنوات من مراجع مبتدئ إلى نائب مدير عام، ليترك المؤسسة ويطلق مؤسسته الخاصة بالشراكة مع ثلاثة من أصدقائه وهي "مكتب المحاسبون العرب" الذي يقدم خدمات مالية ومحاسبية متنوعة منها مساعدة الشركات على تخفيض حجم ضرائبها (لم نقل التهرب الضريبي)، ومنها احتساب نسبة الزكاة المتوجبة على هذه الشركات.
خلال عمله هذا حقق نجاحات مهنية كبيرة، ليس أقلها أنه كان مشرفاً على حسابات شركات كبرى (بينها ثلاث على الأقل من الشركات التي طالب فيما بعد جميع المسلمين في العالم بمقاطعتها لأنها تناصر عدو الله إسرائيل مثل بيبسي كولا، وبالموليف، وكولجيت، ومنها لونج مان و داول شلمبرجير للخدمات البترولية).
وفي لحظة مباغتة ولأسباب غير مفهومة، أجرى عمرو خالد تغييراً في مسار حياته، التي كانت حتى تلك اللحظة سائرة باتجاه محدد، مسيرة حياة مثالية للنموذج الذي فرضه العصر: الطموح النهم المتجه نحو القمة دون تلكؤ.
بدأ في إلقاء الدروس الدينية في أحد المساجد الهامشية الصغيرة، لينتقل إلى مسجد المغفرة بين حيي المهندسين والزمالك، والكيت كات ، لينتقل بعد ذلك إلى مسجد ضخم في مدينة ٦ أكتوبر قبل أن تفتح في وجهه شاشات القنوات الفضائية، ويتابع مسيرة المجد والشهرة والثراء لكن عبر سلم آخر هذه المرة.
في تلك اللحظة ربما أمكن لمتتبع سيرته أن يفهم سر التحول خاصة إذا علم أن عمرو خالد استطاع خلال ثلاث سنوات أن ينجز 250 ساعة تلفزيونية (قدم فيها أنجح ميلودراما دينية في التاريخ منذ العرض المبهر للمسيح حين نطق في مهده وأسر الجمهور) و144 محاضرة مسجلة بيع منها ملايين النسخ على أقراص مضغوطة وأشرطة كاسيت (هناك شركة خاصة لطبع وتسويق هذه المحاضرات سنتعرف على بعض أرقامها) وألّف ستة كتب لا يعرف عدد النسخ المباعة منها سوى الله وأرقام الحسابات المصرفية، ويكتب بشكل منتظم(وما زال) ثلاثة وعشرين مقالاً في الشهر لسبع صحف ومجلات، شارك وألقى عشرات المحاضرات في عدد من الدول لم يصل إليه الأخضر الابراهيمي، أدار ويدير مشروعات خيرية مثل صناع الحياة، أوصلته خلال شهر آب الماضي لدارفور على رأس قافلة مساعدات (تضم فيما تضم مليون ونصف مليون بقجة من الملابس المستعملة) وسط صهيل إعلامي لم يحلم به ديغول.
في هذه المعمعة الروحية والاعلامية والخيرية وجد عمرو خالد الوقت الكافي ليتبع دورة في إدارة المشاريع (؟) بانجلترا (جامعة لافبرا) 2002، وليستجيب لطلب البي بي سي بتدريس مذيعيها دورة بعنوان " كيف تقدم برنامج تليفزيوني تفاعلي"
أشرطة عمرو خالد تعرضت خلال العام الماضي لعملية قرصنة، أدت لمعارك ومطاردات قضائية وبوليسية، واهتمت بها وسائل الإعلام كحدث ساخن انتهى نهاية سعيدة، وقد صرح رامي إمام أحد مسؤولي التسويق في الشركة المنتجة "أثرت الشرائط المزورة في حجم مبيعاتنا، خاصة وأن سعر الشريط المزور لا يتعدى جنيه ونصف مصري بسبب التكلفة المتدنية في طبعه وتوزيعه، في حين يصل سعر الشريط الأصلي ثلاثة جنيهات لتغطية تكاليف الإنتاج المتميز، وتوجيه نسبة من الأرباح لمشروع كفالة اليتيم بناء على اتفاق الشركة مع عمرو خالد".
وعن تأثر حجم المبيعات بعد إلقاء محاضراته في الفضائيات العربية، قال إمام لقد ارتفعت المبيعات بمعدلات كبيرة تصل تقريبا من 20 إلى 25%، مؤكدا أن هناك انخفاض في حجم المبيعات خلال فترة الامتحانات من كل عام تصل إلى 30%، وهي نفس النسبة التي تعوضها المبيعات طوال شهر رمضان ".

Peace4All
25-12-2004, 07:12 PM
وعن نوعية المستهلك الذي يهتم بشراء مجموعة شرائط عمرو خالد قال إمام "تعد الفتيات أكثر فئة تقبل على شراء مجموعة شرائط عمرو خالد مقارنة بالشباب، وبنسب تقريبية يصل نسبتهن إلى 60% ، في حين يسجل الشباب 40%، كما يسجل الشباب من الجنسين أكثر الفئات العمرية التي تقدم على شراء المجموعة وبنسب تقريبية يصل نسبتهم إلى 60% بينما 40% من الفئات العمرية الأكبر سنا".
طبعاً كل هذه الأحداث الجسام وهذه الأرقام المرعبة، بنيت على معادلة بسيطة للغاية:
لقد أنجزت الحكومات الثورية (من الثورة)مهمتها الثورية (من الثور ـ الهياج)على الوجه الأكمل، وها هو العقل العربي صفحة بيضاء مُحيت ذاكرته، مُحقت أحلامه، ضُيعت انتماءاته، وها هي الشعوب العربية جاهزة للنكوص إلى أعمق حقب التاريخ، جاهزة للتعلق بأي قشة واهية.
فليكن عمرو خالد هو القشة الواهية، وليخاطب هذه الجموع مستخدماً بعض ما تبقى في رؤوسها، من مشاعر دينية غامضة تم توارثها عبر سلسلة من الجدات الأميات، ونجاحات مهلهلة لمهرجي الخلفاء وتلاميذ مدرسة المشاغبين، منكّهة بفيض من مهارات تهديج الصوت لدى القادة التاريخيين.
حياة عمرو خالد تشبه في بعض مساراتها(بلا تشبيه) مسيرة بول غوغان، فهذا الرسام الفرنسي، بدأ حياته محاسباً وحقق نجاحات مبهرة كوكيل بورصة، وفي لحظة مباغتة هو الآخر، تخلى عن كل شئ (عمرو احتفظ بكل شئ) وقرر أن يصبح رساماً، سافر إلى تاهيتي وعاش مع القبائل البدائية، رسم أبناءها البسطاء، ليصبح عبر ملامح وجوههم واحداً من أهم الرسامين في تاريخ الفن، ورغم اقتناعي بعدم معرفة عمرو خالد بغوغان هذا، إلا أنه يستفيد من تجربته تماماً وها هو يبني مجده عبر الأغطية التي تغلف رؤوس الشابات من طنجة وحتى مسقط، مختاراً بدقة البشر الأكثر بدائية وبساطة، والرؤوس ذات العقول المحجوبة أساساً ليحجبّها.
شيئاً فشيئاً تغلغل عمرو خالد في حياتنا اليومية، وصار اسمه مألوفاً أكثر من اسم الكوكاكولا، وبات وجوده أمراً طبيعياً على شاشات التلفزيون (حتى الLBC ؟) ورفوف محلات الكومبيوتر، وواجهات المكتبات (حتى قائمة الأكثر مبيعاً لدى دار النهار؟) وبات موقعه على الانترنيت يحتل المركز 550 بين عشرات الملايين في العالم من حيث عدد الزوار الذي وصل إلى مليوني زائر شهرياً، بات اسماً مقدساً (وكأننا بحاجة لتقديس أسماء جديدة) لدى الملايين ولدرجة تجعل تناوله جنوناً يقارب الانتحار.
الحكومة المصرية استشعرت الخطر وطلبت منه بتهذيب إيقاف نشاطاته العامة (يقول أنصاره أنها طلبت منه مغادرة مصر) فقامت الدنيا ولم تقعد، رغم إعلانه السفر لبريطانيا لتحضير رسالة الدكتوراه في جامعة ويلز (أعلن حتى الآن أربعة عناوين مختلفة لنفس الأطروحة التي يحضرها) وازداد البطل سحراً في عيون مريديه.
كل هذا حصل دون أن ينبري أحد ليوقف المهزلة التي لم تعد مهزلة ودخلت طور الكارثة، صرخات متفرقة هنا وهناك، مثلاً مفيد فوزي الصحفي المصري الذي رحب مجرد ترحيب بمغادرة عمرو خالد لمصر ما زال يتلقى هجوماً لم يحظ به شمّر بن ذي الجوشن قاتل الحسين.
هناك أصوات معارضة بشدة لعمرو خالد لكنها خارج السياق، فقد صدر كتاب بعنوان "عمرو خالد في ميزان الشريعة ـ دراسة نقدية لظاهرة خطيرة على البلاد والعباد" وهو كتاب مغفل من اسم الكاتب واسم الناشر، ولكن يبدو واضحاً أن مؤلفه أحد الدعاة الوهابيين، فالكتاب يضبط أخطاء فقهية وتاريخية وقع فيها عمرو خالد، ويحاكمه من خلالها كمتطاول على الدين الحنيف، ومشايخ الأزهر أيضاً كان لهم اعتراضات على الظاهرة الشعبية التي تشكل خطراً على سلطاتهم، فالدكتور عبد المعطي بيومي العميد السابق لكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر عندما سئل عن عمر خالد قال: "يجب أن يتوقف عن الدعوة حتى يقوم بدراسة الدين دراسة منهجية، وفق خطة منظمة كما يحدث للدارسين في المعاهد والكليات الأزهرية، أما من يحاول الدعوة بغير هذه الدراسة فهو دخيل ومتكلف، لأن الدعوة تحتاج إلى فهم الإسلام فهماً حقيقياً، ولكن أن يحترف الدعوة رجل يقول أنا داعية ولست مفتياً فقد جعل الدعوة قطعاً متناثرة يأخذ منها ما يشاء، أو كأن الدعوة أصبحت مجرد تمثيل"
الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر قال: "الدعوة الآن أصبحت مجالاً مفتوحاً لكل من هب ودب، لذلك فظهور داعية من خارج الأزهر مثل عمرو خالد أمر ينبغي الوقوف عنده ومراجعته"
طبعاً هذه الأصوات لا تعدو عن كونها خوف من اهتزاز النفوذ، وصراع داخلي على الحصة الأكبر من الزبائن، وهي بالنسبة لمستقبلنا كشعوب تشبه عتاب رجال المافيا لواحد منهم لأن قلبه لم يكن قاسياً كما يجب بينما هو يطلق الرصاص على رؤوسنا.
دعوية عمرو خالد تقوم على تقنية بسيطة للغاية، فهؤلاء المؤمنين لا يعرفون شيئاً سوى نتف من بعض حكايات، وبعض أسماء، وبعض أفكار، ارو لهم هذه الحكايات بلغة يفهمونها، وعظهم بقيم أخلاقية لا يمكن لأحد أن يعترض عليها، وستأسر قلوبهم، وهذا ما حصل فعلاً رغم الأخطاء الفادحة التي يقع فيها، بمنطق التاريخ وحتى بمنطق الشريعة، ويبدو واضحاً أن المرجعية التي يعتمدها لا تخرج عن خانة الكتب التراثية الصفراء أو الكتب التسطيحية والتبسيطية للدين، وقد ووجه مرات في بعض أخطائه فاعتبر أنه "ليس من الضروري أن يكون المرء ملما بجميع علوم الدين ، فهو ليس مطلوبا منه أن يكون مفتيا ولا يشترط فيه أن يلم بالفقه تفصيليا إنما ينبغي أن يعلم الأمور الأساسية التي تعينه على الدعوة إلى الله"
وأي الله هو ما يدعو إليه عمرو خالد؟ إنه الله مختلف عن كل ما يعرفه المؤمنون ففي إحدى محاضراته يقول "موسى نبي الله استسقى فقلو الله اضرب بعصاك الحجر، فقال يا رب لأ بأه أنا عايز مطر، فقال الله: إيه يا موسى ، إيه يا موسى، خلي عندك ثقة يا راجل" وفي كتاب أخلاق المؤمن يقول" اعرض ظروفك دون كذب والله سيقف بجانبك".
و"إذا المرأة آمنت واتقت يجب على الله أن يكرمها ويدخلها الجنة"، "لمن الرسول طلع يقابل ربنا" ، "إن الله يتلذذ بتوبة المؤمن"
ولدى عمر خالد طريقة محاسبية خاصة يبدو أنه احتفظ بها ـ من بين الأشياء الكثيرة التي احتفظ بها ـ من عمله السابق فهو يحدد "المتر في الجنة بركعتين، وكمان المتر بغضة بصر" ولديه فتوى عجيبة يجمع فيها بين كل مهنه السابقة "آدي التدخين طلع مش حرام، وبيقولو مكروه، لكن لو الواحد شرب أكتر من خمس سكاير في اليوم يبقى إيه؟ يبقى حرام، يعني خمسة مكروه يطلعو حرام واحد، ده حتى في الكورة كان القانون كل أربعة كورنر يحتسبو كول " وطبعاً لا الفتوى صحيحة ولا القانون موجود في كرة القدم.
خديعة عمرو خالد الكبرى، تكمن في الحكائية الوردية التي يروي بها تاريخ الإسلام، حيث تسمع قصص العصر الراشدي فتشعر أنك تحضر حلقة من مسلسل هايدي، حيث الكل سعداء وطيبون، الأغنام الوادعة تأكل بشهية في المراعي الخضراء التي تكسو الجبال نقية الهواء، هايدي وبيتر والجد الطيب يتعاونون لإسعاد كارلا المعاقة، كل الذين عاشوا في نأنأة الإسلام كانوا يشبهون الملائكة، حتى حين كانوا يذبحون بعضهم بضراوة في سبيل الملك كانوا طيبين رائعين.
رواية عمرو خالد للعصور الإسلامية تشبه العبارة التي يقال أنها كانت موجود على قبر حجر بن عدي " هنا يرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي قتله الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان لأنه رفض أن يشتم الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين".
في حرب الجمل وقف علي وعائشة على رأسي فريقين، تحاربا بشراسة، وفي صفين وقف علي ومعاوية على جيشين ضما كل من يمت للإسلام بصلة وفي كلا الحربين كان المبشرون بالجنة يذبّحون بعضهم رغم أن معظمهم سمع الرسول يقول: "ما اقتتلت فئتان من أمتي إلا وكانت كلتاهما في النار".

Peace4All
25-12-2004, 07:14 PM
مبشرون بالجنة ومهددون بالنار في وقت واحد، وعمرو خالد سعيد مبتهج بأنه من نسل ملائكة، حتى فاطمة الزهراء التي قال عنها الرسول "فاطمة بعض مني من أغضبها أغضبني ومن أغضبني أغضب الله" ماتت وقد خالفت أبا بكر الصديق، لأنه أغضبها، وقد خالفته حين كان خليفة المسلمين رغم أن الرسول يقول "من مات مخالفاً إمام زمانه مات ميتة جاهلية"
مجموعة من المتحاربين في سبيل الملك الذي صار اسمه خلافة، وراشدون أربعة مات ثلاثة منهم مقتولاً، وأمويون ثلاثة عشر قتل بعضهم أخاه ومزق أحدهم القرآن تحدياً وقال ذلك شعراً
(إذا قابلت ربك يوم حشرٍ فقل يا رب مزقني الوليد)
وعباسيون أين منهم علي الكيماوي، يقدمهم عمرو خالد منزهين معصومين، ويريد منا أن نتخذهم أسوة حسنة.
ربما كان لعمرو خالد إيجابية واحدة (دون أن يدري إذا أخذنا الأمر ببراءة، وبدراية كافية إذا أخذنا بعين الاعتبار معلومة لم أتمكن من توثيقها بالشكل الكافي تشير إلى علاقة ما بين عمرو خالد والمخابرات البريطانية وهي معلومة تناقلتها بعض وسائل الأعلام منذ شهرين) وهي أنه يقوم وبشكل تدريجي من تفريغ الإسلام من محتواه العقائدي، ويحوله إلى حكايات مسلية، وبهذه الطريقة ستتحول شخصياته من أشباه آلهة إلى أجداد محبوبين يجب الاقتداء بهم، وستتحول تعاليمه الصارمة إلى منظومة قيم أخلاقية وديعة.
منقول

babylonian
25-12-2004, 07:16 PM
10)10 10)10 10)10
10)10 10)10 10)10


كمان .. يا حبيبي zwolnl (sml21)

Peace4All
25-12-2004, 07:25 PM
أخبرني صديق قبل عامين ان الشيخ عمرو خالد اصلع ويضع باروكة على رأسه وأكد لي ان وضع باروكه على رأسه كانت من اهم شروط صفاء ابو السعود قبل السماح له بالظهور على شاشة محطة ارت في برامجه الدينية التي حققت له الشهرة والثروة ... وبعد ان اعتاد المشاهدون عليه بباروكته التي يفصلها في المحل نفسه الذي يفصل باروكات سمير غانم واحمد سيف وسمير صبري لم يعد بامكانه ان يخلعها .


* بصراحة .... لم اصدق هذه الحكاية حين سمعتها لاني اعلم ان الباروكة حرام عند المسلمين حتى بالنسبة للنساء فما بالك والمتهم بارتداء باروكة هو شيخ وواعظ متخصص بفتاوى النسوان حيث يمنعهن من وضع الباروكة بينما يضعها هو !!

* ولكن بعد ان وصلني بالبريد العدد الاخير من جريدة "عين" المصرية الاسبوعية التي يترأس تحريرها الصحافي المصري المعروف عادل حمودة غيرت رأيي .... فالحرام والحلال عند هذه النوعية المرتزقة من الشيوخ لا يرتبط بما يقدمون هم عليه وانما يتعلق دائما بما يفعله الاخرون .

* الجريدة المصرية نشرت في الصفحة الاولى صورة بالالوان لعمرو خالد وزوجته وابنه في اطار حوار اجرته الجريدة مع زوجة عمرو خالد تحت عنوان " نصف عمرو خالد الاخر " .

* الذي لفت نظري في هذا الحوار هو الصورة التي نشرتها الجريدة والتي يظهر فيها عمرو خالد بصلعة كاملة تقريبا وهي صورة حصلت عليها الجريدة من زوجة عمرو خالد ومن الواضح انها التقطت له قبل مرحلة الباروكات التي دخلها الرجل من اوسع ابوابها واصبح من اهم زبائن مصنع الباروكات في القاهرة .( لاحظ صور عمرو خالد الجديدة وحتى رسوماته التي يوزعها مع مقالاته على الصحف ... اين طارت الصلعة ؟).

* لست ضد الصلعان ... ولا حتى ضد الذين يخفون صلعاتهم بباروكات .... ولكني هنا وجدت نفسي امام تناقض خطير وهام ولافت للنظر في حياة واعظ اسلامي يهلكنا بمواعظه ليل نهار ولا يوجه هذه المواعظ لنفسه .... فالشيخ يرتدي باروكه وهو يعلم انها من المحرمات في الاسلام ... وهو يظهر حليق اللحية وهو يعلم ان هذا يخالف سنة الرسول .... وهو يستعمل الفاظا وعبارات عامية لا تسمعها الا في افلام فيفي عبده مع ان الله كرم لغتنا العربية بالقران .

* لنبدأ بحكاية الباروكة وموقف الاسلام منها .... وذلك بقراءة الفتوى التي اصدرها يوسف القرضاوي زميل عمرو خالد في بزنس الفتوى كليب .... ففي سؤال وجه للقرضاوي حول الباروكة رد القرضاوي بما يلي " والرد موجود في موقعه على الانترنيت ":


ما حكم لبس " الشعر الصناعي " الذي تلبسه الكثيرات الآن ويُسمى " باروكة " . هل يجوز هذا شرعًا ؟ فمن الناس من يزعم أنه ليس إلا غطاء للشعر الأصلي وإذا كان شعر المرأة عورة فهذا قد سترها
رأي الدكتور الشيخ يوسف عبد الله القرضاوي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جاء الإسلام يحارب نزعة التقشف المتزمتة التي عرفت بها بعض الأديان والنحل، ودعا إلى التزين والتجمل في توازن واعتدال، منكرا على الذين يحرمون زينة الله التي أخرج لعباده. لهذا جعل أخذ الزينة من مقدمات الصلاة:
(خذوا زينتكم عند كل مسجد) سورة الأعراف:21.

وإذا كان الإسلام شرع التجمل للرجال والنساء جميعًا فإنه قد راعى فطرة المرأة وأنوثتها فأباح لها من الزينة ما حرم على الرجل من لبس الحرير والتحلي بالذهب. ولكن الإسلام حرم بعض أشكال الزينة التي فيها خروج على الفطرة، وتغيير لخلق الله الذي هو من وسائل الشيطان في إغوائه للناس (ولآمرنهم فليغيرن خلق الله). وفي هذا صح عن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الواشمة والمستوشمة، والواشرة والمستوشرة، والنامصة والمتنمصة، والواصلة والمستوصلة، والأحاديث في ذلك صحيحة مشهورة لا مطعن فيها.

والوشم معروف من قديم، وهو النقش - عن طريق الوخز - باللون الأزرق.
والوشر هو تحديد الأسنان، وتقصيرها بالمبرد.
والنمص هو إزالة شعر الحاجبين لترفيعهما أو تسويتهما أو نحو ذلك.

والوصل . المراد به: وصل الشعر بشعر آخر طبيعي أو صناعي كالباروكة التي يسأل عنها السائل.
وكل هذه الأمور محرمة ملعون من فعلها أو طلبها على لسان محمد صلى الله عليه وسلم.

ويضيف القرضاوي : بهذا نعلم حكم ما يسمى " الباروكة " وما شابهها، وادعاء أنها مجرد غطاء للرأس كذب وتضليل يخالف الواقع، فأغطية الرأس معلومة بالعقل والعرف، وإنما هذه زينة وحلية أكثر من الشعر الطبيعي نفسه، مع ما فيها من الغش والتزوير من ناحية، والإسراف والتبذير من ناحية ثانية، والتبرج والإغراء من ناحية ثالثة . وكل هذه مؤكدات للتحريم.

روى سعيد بن المسيب قال: قدم معاوية المدينة آخر قدمة قدمها، فخطبنا فأخرج كبة من شعر (أي قصة - كما في رواية أخرى) قال: ما كنت أرى أحدًا يفعل هذا غير اليهود . . . إن النبي صلى الله عليه وسلم سماه " الزور " يعني الواصلة في الشعر.

وفي رواية أنه قال لأهل المدينة: " أين علماؤكم ؟ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهي عن مثل هذه " ويقول:
" إنما هلكت بنو إسرائيل حين اتخذ هذه نساؤهم " . رواه البخاري.

Peace4All
25-12-2004, 07:27 PM
وهذا الحديث نبهنا على أمرين:
الأول: أن اليهود هم مصدر هذه الرذيلة وأساسها من قبل، كما كانوا مروجيها من بعد . فتش عن اليهود وراء كل فساد.
الثاني: أن النبي صلى الله عليه وسلم سمى هذا العمل " زورًا " ليشير إلى حكمة تحريمه فهو ضرب من الغش والتزييف والتمويه، والإسلام يكره الغش، ويبرأ من الغاش في كل معاملة مادية أو معنوية . " من غش فليس منا " مع ما ذكرنا من الحكم الأخرى.

إن لبس هذه الباروكة حرام، ولو كان في البيت، لأن الواصلة ملعونة أبدًا، فإذا كان في الخارج وليس على رأسها غطاء فهو أشد حرمة لما فيه من المخالفة الصريحة لقوله تعالى: (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) ولا يزعم أحد أن " الباروكة " خمار . وإذا كان هذا حرامًا على المرأة فهو على الرجل أشد حرمة من باب أولى.
ويرى فضيلة الشيخ عطية صقر رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر أن الأمر فيه خلاف ويرى بعض الفقهاء أنه يجوز للمرأة أن تلبس الباروكة إذا كانت من شعر صناعي طاهر لزوجها فقط وهذا بعد علمه وإذنه حتى لايكون هناك غش أو تدليس على الزوج ،أما الخروج بهذه الباروكة دون أن تغطيها المرأة ليراها الأجانب عنها فهذا لاخلاف في حرمته وإليك نص فتواه

الشعر المُستعار " الباروكة " ورد فيه أن امرأة قالت للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : إن لي ابنة عُرَيِّسًا ـ تصغير عروس ـ أصابتها حصبة فتمزَّق شعرُها، أفأصِلُه ؟ فقال " لعنَ الله الواصلة والمُستوصِلة " رواه ومسلم .
وبعد كلام العلماء في شرح هذا الحديث وما يماثله نرى أن التحريم مبنى على الغِش والتدليس، وهو ما يُفهم من السبب الذي لُعنتْ به الواصلة والمُستوصِلة، ومبنيٌّ أيضا على الفتنة والإغراء لجذب انتباه الرجال الأجانب. وهو ما أشارت إليه بعض الأحاديث بأنه كان سببًا في هلاك بني إسرائيل حين اتّخذه نساؤهم. وكن يَغْشَيْنَ بزينتِهِنَّ المجتمعاتِ العامّة والمعابد كما رواه الطبراني .
هذا ، وجاء في كتب الفقهاء : أنَّ لبس الشعر المستعار حرام مطلقًا عند مالك ، وحرام عند الشافعيّة إن كان من شعر الآدمي، أو شعر حيوان نجِس، أما الطاهر كشعر الغنم وكالخيوط الصناعيّة فهو جائز إذا كان بإذن الزوج، وأجاز بعضهم لبس الشعر الطبيعي بشرطين: عدم التدليس وعدم الإغراء، وذلك إذا كان بعلم الزوج وإذنه، وعدم استعماله لغيره هو.
والله أعلم


* انتهت فتوى الشيخ القرضاوي واذا كان الاسلام قد حرم الباروكة على المرأة فهل يعقل ان يسمح بها للرجل ... ولواعظ ومفتي يتخذ من الاسلام وسيلة للارتزاق !!

*هذا بالنسبة لباروكة الشيخ عمرو خالد .... فماذا عن لحيته الحليقة الناعمة التي يعطرها ويلينها بدهونات فرنسية مشهورة اكثرها يصنع من شحوم الخنازير ّ!!

* روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "خالفوا المشركين وفروا اللحى واحفوا الشوارب" .. ولهما ايضا " احفوا الشوارب واعفوا اللحى" ولمسلم عن قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "خالفوا المجوس لانهم كانوا يقصرون لحاهم ويطولون الشوارب" ...وفي صحيح مسلم عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال:" امرنا باحفاء الشوارب واعفاء اللحى" ... وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله:" يحرم حلق اللحية" وحكى ابو محمد ابن حزم الاجماع على ان قص الشارب واعفاء اللحى فرض على المسلم واستدل بحديث ابن عمر ( خالفوا المشركين احفوا الشوارب واعفوا اللحى) وبحديث زيد بن الارقم ( من لم يأخذ شاربه ليس منا).


* هذا نزر يسير مما ورد في السنة النبوية عن اللحية وبما انك - يا عمرو دياب - عفوا اقصد عمرو خالد شيخ من مشايخ المسلمين واشهر وعاظهم التلفزيونيين وصديق الملكة رانيا والشيخة فاطمة وسيدة تونس الاولى وبنات الامير الوليد بن طلال فهل لك ان تبين لنا السر في اصرارك على مخالفة سنة النبي بحلق وتنعيم لحيتك يوميا بآخر موديل من شفرات الحلاقة الفرنسية وتطهيرها بآخر موديل من كولونيا اليزابيث تايلور!!


* انت تحديدا من اكثر الناس حاجة لهذه اللحية ان لم يكن عملاً بالسنة النبوية ... فعلى الاقل لاقناع المشاهدين انك (ذكر) ... لان صوتك الحريمي الناعم واردافك الملفوفة وصدرك المنتفخ جعل الكثيرين يشككون في ( فصيلتك ).


* انا - مثلا- لست واعظا مع انني درست العلوم الاسلامية المتخصصة في الجامعة ومنها علوم التفسير ولم التقط الدين الاسلامي - مثلك - من حواري نادي الزمالك وكافتيريا نادي الجزيرة وبيوت الفنانات المعتزلات ... ومع ذلك التزمت بالسنة النبوية عشر سنوات كاملة اطلقت فيها لحيتي دون ان اتاجر بها..... ولم احلقها مؤخرا الا باوامر من الطبيب بعد ان اصابتني حساسية في الجلد ورّمت خدودي ونفختها وجعلتها مثل خدود نانسي عجرم .


* فهل امتناعك - يا عمرو - عن الالتزام بالسنة النبوية واطلاق اللحية ناجم عن سبب عجرمي مثلي ام ان اللحية لا تناسب بزنس الفضائيات ولا تتوافق مع شروط ممثلة الاغراء صفاء ابو السعود صاحبة المحطة الفضائية التي تطل حضرتك علينا من خلالها وقد اخفيت صلعتك بباروكة " حلال " .


* الواعظ لا يمكن ان يكون مقنعا الا اذى كان قدوة في شكله وعمله فكيف سيقتنع بك الاخرون وانت تتحدث اليهم عن الرسول وسنته وانت اول المخالفين لها.... ( الاخرون ) الذين اقصدهم هم الذين يفهمون الدين ولا تغرهم الباروكات والخدود اللامعة العجرمية وليس زبائن برامجك من المراهقين والمراهقات .


* قد تقول : ولكني - عمرو خالد - متخصص في النسوان وفتاويهم ولا اتحدث الا عن الحجاب ... والتنورة ... ومايوه البحر ... بل ونشرت مجلة روزاليوسف في احد اعدادها الاخيرة انك ذهبت الى شرم الشيخ لتعظ السابحين والسابحات وتحدثهم عن شروط المايوه الاسلامي ومواصفاته فهل هذا الذي تدعو اليه انت وصفاء ابو السعود دين جديد للمسلمين في زمن العولمة التي انت وصحبك من النسونجيين - من بتوع الفتوى كليب - من روّادها ؟


* قد تقول ان حلق اللحية سنة وليست فريضة ولكن لا تنسى يا فضيلة الشيخ الامرد الناعم صاحب الصوت الانثوي ان الله تعالى قال في كتابه العزيز الذي يبدو انك لا تقرأ فيه ( لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة) وقال ( ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا).


* حتى لو فوتنا لك حكاية اللحية هذه ... فكيف سنفوت لك حكاية الباروكة !!

* اللحية - يا هذا- لم يخلقها ربنا في الرجال دون النساء عن عبث فقد جمل الله الرجال بها بل ويروى من تسبيح الملائكة سبحان من زين الرجال باللحى وقال في التمهيد:" ويحرم حلق اللحية ولا يفعله الا المخنثون من الرجال".

* لقد شاهدت - يا شيخ - مقطعا من الدعاية التلفزيونية التي تقدمها للتعريف ببرنامجك الجديد " صناع الحياة " ... فدهشت من ركاكة لغتك وانت تخاطب الجمهور قائلا " تعالوا في البرنامج دوون .... ودوكهه .... والاية " ديت " ... الخ وقولك "الصوحابة" بدلا من الصحابة " بل وتتك على صوحابة بطريقة تذكرنا بشعبان عبد الرحيم وباقي الحشاشين من مطربي التلات ورقات... وهي عبارات قد نسمعها في افلام فيفي عبدو ولكن هل يعقل ان نسمعها من شيخ وواعظ !! ... هذا طبعا اذا جوزنا لك استخدام عبارة " صناع الحياة " لان صناعة الحياة هي للخالق وليس لك ولصفاء ابو السعود ومحطة ارت !!

منقول

Peace4All
25-12-2004, 07:32 PM
كتاب سني يفضح عمرو خالد
http://www.sunna.info/amr/

Peace4All
26-12-2004, 08:30 AM
* السادة عرب تايمز

انا مصابة بالدهشة من طريقتكم في الكتابة عن الانظمة العربية ... على اي حال ارجو ان تغفروا لي لغتي الانجليزية لاني اكملت دراساتي باللغة الفرنسية لذلك سابذل ما في وسعي لجعل رسالتي هذه واضحة وانا طبعا اعتمد على حرفيتكم الصحفية لتبليغ مضمون هذه الرسالة للناس بطريقة مناسبة ليعرفوا من هو عمرو خالد .

في الحقيقة ان الله يشهد على صحة ما اكتبه لكم الان ... علما بأني كنت مترددة في الكتابة اليكم ولكن في كل مره اراه على شاشة التلفزيون اتمنى لو اصرخ فيه وارفسه او اطرده من هناك ...ولكن في الوقت نفسه وكلما رأيت عدد البنات اللواتي ارتدين الحجاب بسببه شكرت الله وشكرته .

انا لا اريد ان اقول اي شيء سيء عنه خاصة انني اعرف انه قدوة لكل الذين تابوا وانا اخشى ان كتبت تجربتي او مغامرتي مع الدون جوان عمرو خالد ان كثيرات من البنات قد يخلعن الحجاب وانا اخشى ان اكون وبشكل غير مباشر مسئولة عن هذا ولكن لاني اعلم اني وضعت الحجاب بعد ان التقيت به ومع ذلك لم اخلع الحجاب رغم ما فعله معي لان الله لن يسامحني لو فعلت ذلك وخلعت الحجاب بسبب تصرفات واحد مثله وامل ان تؤدي رسالتي هذه اليكم الى ان يعلن توبته بخاصة .

على اي حال ... انا فتاة منفتحة كما ذكرت من قبل ... ومع ذلك فقد كنت اصلي واصوم ولكنني لم اكن محجبة ... في الحقيقة لم اكن مقتنعة بالحجاب الى ان رأيت عمرو خالد على شاشة التلفزيون ... لقد ادهشني بما قاله عن الحجاب حتى اني بكيت وقلت لنفسي : هذه هي الرسالة التي كنت انتظرها حتى اتحجب ... ولكن قبل ان افعل ذلك علي ان ابذل المستحيل حتى التقي بهذا الرجل حتى اقتنع اكثر بالحجاب خاصة انه رجل متحضر وليس من المتشددين .

تصادف ان احدى صديقاتي في مصر لديها رقم هاتفه الشخصي ... اعطتني الرقم فاتصلت به اكثر من مائة مرة الى ان اجاب يوما على واحدة من مكالماتي ... كان رجلا بسيطا وسألني عن عمري ورقم هاتفي وجنسيتي وكيف حصلت على رقم هاتفه ... قلت له انني اقيم في دبي فقال انه مدعو بعد شهرين الى الشارقة من قبل الشيخ القاسمي ... اخذ رقم هاتفي ووعد ان يتصل بي عندما يحضر .

حدث هذا عام 2002 ... لا اذكر الشهر ولكنني اذكر جيدا انه نزل في فندق راديسون في الشارقة لا اذكر رقم الغرفة رغم انني قضيت ليلة كاملة فيها ...كنت في العمل عندما رن الهاتف ... كان رقم الهاتف غريبا علي وكان المتحدث يتحدث باللهجة المصرية ... قال لي : الاخت .... معك عمرو خالد .

لقد سررت جدا واندهشت لان الرجل الذي يتمنى الالاف ان يروه يتكلم معي بالهاتف الان .... قال لي انه يتكلم معي من الشارقة وانه سيقضي فيها يومين فقط وانه قادر على رؤيتي لمدة نصف ساعة فقط .

كنت منفعلة وبدأت اعد الدقائق حتى التقي به ... اتفقنا ان التقيه في غرفته في فندق راديسون الساعة السابعة مساء ... لم اكن اضع الحجاب يومها وقلت لنفسي ان علي ان ارتدي لباسا محتشما على الاقل لاني على موعد ليس مع عمرو دياب وانما مع عمرو خالد .

ذهبت الى المنزل بسرعة وغيرت ملابس ووصلت الى الفندق متأخرة ربع ساعة بسبب ازدحام السير ... قرعت على الباب ففتح الباب وعلى وجهه صابون الحلاقة ... نظر الي مطولا وقال : تفضلي انا مستعجل وانت تأخرت ... هل لديك مانع ان تدخلي الى الحمام معي حتى اتحدث معك بينما اكمل حلاقة وجهي ؟

قال لي : حدثيني عن نفسك ... هل انت متزوجة ؟ كم لك في دبي ؟ كل الاسئلة كانت شخصية جدا واثارت دهشتي ... لم تكن طريقته في الحديث توحي بأنه رجل دين ... انهى الحلاقة وبدل ملابسه وقال لي : انا متسف ... انا مضطر الى المغادرة لان عندي موعد تصوير في التلفزيون الساعة الثامنة مساء ... ولكني ارغب برؤيتك ثانية ... هل يمكنك الحضور الى غرفتي بعد ان انتهي من التسجيلى ؟

سألته : متى ؟

قال : بين الساعة الثانية عشرة والنصف والواحدة صباحا .

قلت في نفسي ... بماذا سنتحدث في هذا الوقت ؟ ولم اصدق نفسي ان صورة الملاك في عمرو خالد فجأة اصبحت صورة شيطان ... قلت لنفسي : لا تتعجلي في الحكم عليه ... انتظري حتى تري الحقيقة وكما يقولون :" يا خبر بفلوس بكره ببلاش ".

امسك بيدي واصطحبني الى الباب وقبل يدي وقال لي : لقد اعجبت بك عندما سمعت صوتك اول مرة بالهاتف ... وقلت في نفسي انه لا بد وان تكوني سيدة جميلة ... وانا اليوم اقول انك اجمل بكثير مما تصورت ... ارجوك ان تعودي الليلة ... ولا تتأخري ... وعلى اي حال سأتصل بك بعد ان انتهي من التسجيل .

لقد صدمت ... ووجدت نفسي في صالة الاستقبال في الفندق ... دارت في ذهني الاف الاسئلة قبل ان انتبه الى وجود رجل في صالة الاستقبال ينظر الي ... اقتربت منه فسمعته يقول في الهاتف : نعم انها هنا ... انها جميلة ... شعرت ان لهذا الرجل علاقة بعمرو خالد ... خرجت الى باب الفندق لاطلب من الموظف احضار سيارتي فاذا بعمرو خالد يخرج من الفندق مع الرجل المذكور ويستقل سيارة مرسيدس سوداء مكتوب عليها " التشريفات " وقبل ان تتحرك السيارة وضع يده على اذنه كمن يتحدث بالهاتف واشار الي كمن يقول : سأتصل بك .

حوالي الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل اتصل بي الدون جوان عمرو خالد ... وطلب مني الحضور ... هذه المرة توجهت الى غرفته ليس لاني اريد نصيحة دينية وانما فقط لاني اردت ان اعرف حقيقة " عمرو خالد ".

ذهبت اليه فوجدته قد طلب العشاء فعلا ... لم اكل لاني لم اكن جائعة ... لقد فقدت الشهية وكنت مصدومة تماما به ... بدأ يحدثني عن نفسه ... قال انه يستمع يوميا الى شكاوى الاف الناس ومشكلاتهم ممن يطلبون منه النصيحة ... قال انه يعيش على بعد خمس دقائق من المسجد ومع ذلك يقضي في الطريق اكثر من ساعتين لان الناس يوقفونه ليوجهوا اليه الاسئلة ... وان احدا لا يهتم به ... قال انا انسان ومليء بالمشاعر واريد شخص ما كي يستمع الي وانا مرتاح اليك منذ ان رأيتك وكأنني اعرفك منذ سنوات طويلة .

بدأ يقترب اكثر مني ... يا الهي .. لم اصدق نفسي ... انا كنت اريد انسانا ينقلني من الضلال الى الهداية وانظر ماذا يحدث لي ... والمشكلة انه رجل جذاب واية امرأة يمكن ان تقع في حبه ... كنت اريد ان اهرب من الغرفة واعود الى المنزل وهو يلح علي ان ابقى معه ... بأمانة كنت ممزقة بين ان ابقى معه او ان اترك الغرفة ... وضع ذراعه حولي وقال لي : ارجوك ابقي معي اريد ان اتحدث معك ... قلت له : طيب ... نتحدث فقط وليس اكثر من هذا ... قال : اعدك .

قضيت الليل كله معه ... طبعا هو حاول معي كثيرا ولكن الحمدلله ..كنت خائفة من ربي فلم امكنه من نفسي .... وكنت مندهشة لانني قضيت معه وفي غرفته الليل كله ومع ذلك لم اره يصلي ... بل ولم يتحدث معي في اية قضية دينية على الاطلاق .... الحديث كان كله عن الحب .... حتى انه طلب ان يتزوجني .... صدق او لا تصدق انه قال لي انه يعلم اني مندهشة من طلبه لكنه سيترك لي ستة اشهر حتى افكر في عرضه ... وحتى اليوم لا اعرف ان كان صادقا في عرضه ام لا ... وانه قدم هذا العرض فقط حتى يجعلني اطمئن اليه واسلمه نفسي . ولكن الحمدلله ... الله لطف .

في اليوم التالي ... طار الى السعودية واتصل بي من هناك ... هذه المرة خلعت القناع عن وجهي وقلت له رأيي فيه ...وكيف انه يدعو الناس الى فعل اشياء لا يفعلها هو ... كنعت فعلا غاضبة جدا ... وقلت له : كيف يمكنني ان اتزوج من رجل منافق ؟

كانت تلك المرة الاخيرة التي اتحدث فيها معه ... والحمدلله اني لم اخلع الحجاب بسببه ... لقد صدمت برجال من هذا الطراز ولكن الحمدلله لانني حافظت على ارتداء الحجاب لان الله وليس عمرو خالد هو الذي سيثوبني على ارتداءه ...

Peace4All
26-12-2004, 08:31 AM
انا لا اتحدث عن جميع الدعاة ... ولكنني فقط اتحدث عنه هو ... لان لي معه تجربة خاصة ... وصدقني انني عندما اجلس مع بنات ارتدوا الحجاب بسببه لا احدثهم عنه لانني اعلم انهم لن يصدقوا ما سأقوله عن هذا " الملاك " !!


في الواقع .... لا استطيع زيارة موقعكم دائما .... ولكن ارجوكم عندما تنشرون شيئا عن قصتي ان تخبروني حتى اقرأ ما ستكتبونه عن هذا الموضوع .... وانا متأكدة انه عندما يقرأ ما تكتبونه سيعرف من أنا ... الا اذا كانت له مغامرات كثيرة مع بنات اخريات وشكرا

انتهت رسالة القارئة .

ولنا تعليق

* هناك دلائل وقرائن في الرسالة يمكن للجهات الامنية في الشارقة التحقق منها وهذا واجب ديني وشرعي يقع على كاهل حاكم الشارقة لان الشخص المتهم هنا ليس شخصا عاديا وبضاعته التي يبعها هي " الدين " وأثره على الناس قد يكون مدمرا .

* مثلا ... هل دعي عمرو خالد فعلا عام 2002 الى تلفزيون الشارقة ... وهل نزل في فندق راديسون الشارقة .... ومن هو المرافق الذي كان يعرف بأمر الفتاة ...وهل غادر بعدها الى السعودية فعلا ّّ!!

* واذا اخذنا الامور بمقدماتها فان رجلا نشأ في الاسكندرية والنادي الاهلي وملاعب الكورة ومكاتب المحاسبة والسكرتيرات يمكن ان يقوم بمثل هذا العمل بخاصة وان جميع الدعاة من قبله ضبطوا بالجرم نفسه وتبين مؤخرا ان الشيخ خالد الجندي زميل عمرو خالد كان يساكن امرأة سرا منذ عام 1999 ولما ضبطوه زعم انه تزوجها عرفيا !!

* هل يجوز للشيخ عمرو او غيره ان يختلي بأمرأة غريبة على هذا النحو حتى لو كان الهدف التحدث معها في السياسة .... وهل يجوز ان يراودها عن نفسها بحجة انه يحبها او احبها !! وهل يجوز لفنادق الشارقة ان تسمح للنزلاء بالاختلاء بالنساء على هذا النحو مع ان الشيخ سلطان كان يجلد شارب البيرة !!

* لا يعقل ان نمتنع عن نشر هذه الرسالة الخطيرة بدعوى انها تتضمن قذفا بعمرو خالد .... فعمرو خالد ليس شخصا عاديا وهو بممارساته واقواله يؤثر بملايين الشباب والشابات وبالتالي عليه ان يرد على اقوال هذه الفتاة بعد القسم .

* لقد وجهت الاتهامات نفسها للشيخ عيد اشهر الوعاظ في دبي ويومها كنت من ضمن الذين اتهموه بعد ان استمعت الى تسجيل صوتي سجل له سرا في اجتماع مع النساء ورد علي اتباع الشيخ عيد بأن هذا يعتبر قذفا بالرجل لا دليل عليه .... وبعد عشر سنوات من مغادرتي للامارات اعتقل الشيخ عيد بعد ان ضبط متلبسا مع شيخة من دبي في وضع " غير ديني " .

منقول

Peace4All
26-12-2004, 07:02 PM
عمرو خالد يحاول ممارسة الجنس مع احدى معجباته

--------------------------------------------------------------------------------

* السادة عرب تايمز

انا مصابة بالدهشة من طريقتكم في الكتابة عن الانظمة العربية ... على اي حال ارجو ان تغفروا لي لغتي الانجليزية لاني اكملت دراساتي باللغة الفرنسية لذلك سابذل ما في وسعي لجعل رسالتي هذه واضحة وانا طبعا اعتمد على حرفيتكم الصحفية لتبليغ مضمون هذه الرسالة للناس بطريقة مناسبة ليعرفوا من هو عمرو خالد .

في الحقيقة ان الله يشهد على صحة ما اكتبه لكم الان ... علما بأني كنت مترددة في الكتابة اليكم ولكن في كل مره اراه على شاشة التلفزيون اتمنى لو اصرخ فيه وارفسه او اطرده من هناك ...ولكن في الوقت نفسه وكلما رأيت عدد البنات اللواتي ارتدين الحجاب بسببه شكرت الله وشكرته .

انا لا اريد ان اقول اي شيء سيء عنه خاصة انني اعرف انه قدوة لكل الذين تابوا وانا اخشى ان كتبت تجربتي او مغامرتي مع الدون جوان عمرو خالد ان كثيرات من البنات قد يخلعن الحجاب وانا اخشى ان اكون وبشكل غير مباشر مسئولة عن هذا ولكن لاني اعلم اني وضعت الحجاب بعد ان التقيت به ومع ذلك لم اخلع الحجاب رغم ما فعله معي لان الله لن يسامحني لو فعلت ذلك وخلعت الحجاب بسبب تصرفات واحد مثله وامل ان تؤدي رسالتي هذه اليكم الى ان يعلن توبته بخاصة .

على اي حال ... انا فتاة منفتحة كما ذكرت من قبل ... ومع ذلك فقد كنت اصلي واصوم ولكنني لم اكن محجبة ... في الحقيقة لم اكن مقتنعة بالحجاب الى ان رأيت عمرو خالد على شاشة التلفزيون ... لقد ادهشني بما قاله عن الحجاب حتى اني بكيت وقلت لنفسي : هذه هي الرسالة التي كنت انتظرها حتى اتحجب ... ولكن قبل ان افعل ذلك علي ان ابذل المستحيل حتى التقي بهذا الرجل حتى اقتنع اكثر بالحجاب خاصة انه رجل متحضر وليس من المتشددين .

تصادف ان احدى صديقاتي في مصر لديها رقم هاتفه الشخصي ... اعطتني الرقم فاتصلت به اكثر من مائة مرة الى ان اجاب يوما على واحدة من مكالماتي ... كان رجلا بسيطا وسألني عن عمري ورقم هاتفي وجنسيتي وكيف حصلت على رقم هاتفه ... قلت له انني اقيم في دبي فقال انه مدعو بعد شهرين الى الشارقة من قبل الشيخ القاسمي ... اخذ رقم هاتفي ووعد ان يتصل بي عندما يحضر .

حدث هذا عام 2002 ... لا اذكر الشهر ولكنني اذكر جيدا انه نزل في فندق راديسون في الشارقة لا اذكر رقم الغرفة رغم انني قضيت ليلة كاملة فيها ...كنت في العمل عندما رن الهاتف ... كان رقم الهاتف غريبا علي وكان المتحدث يتحدث باللهجة المصرية ... قال لي : الاخت .... معك عمرو خالد .

لقد سررت جدا واندهشت لان الرجل الذي يتمنى الالاف ان يروه يتكلم معي بالهاتف الان .... قال لي انه يتكلم معي من الشارقة وانه سيقضي فيها يومين فقط وانه قادر على رؤيتي لمدة نصف ساعة فقط .

كنت منفعلة وبدأت اعد الدقائق حتى التقي به ... اتفقنا ان التقيه في غرفته في فندق راديسون الساعة السابعة مساء ... لم اكن اضع الحجاب يومها وقلت لنفسي ان علي ان ارتدي لباسا محتشما على الاقل لاني على موعد ليس مع عمرو دياب وانما مع عمرو خالد .

ذهبت الى المنزل بسرعة وغيرت ملابس ووصلت الى الفندق متأخرة ربع ساعة بسبب ازدحام السير ... قرعت على الباب ففتح الباب وعلى وجهه صابون الحلاقة ... نظر الي مطولا وقال : تفضلي انا مستعجل وانت تأخرت ... هل لديك مانع ان تدخلي الى الحمام معي حتى اتحدث معك بينما اكمل حلاقة وجهي ؟

قال لي : حدثيني عن نفسك ... هل انت متزوجة ؟ كم لك في دبي ؟ كل الاسئلة كانت شخصية جدا واثارت دهشتي ... لم تكن طريقته في الحديث توحي بأنه رجل دين ... انهى الحلاقة وبدل ملابسه وقال لي : انا متسف ... انا مضطر الى المغادرة لان عندي موعد تصوير في التلفزيون الساعة الثامنة مساء ... ولكني ارغب برؤيتك ثانية ... هل يمكنك الحضور الى غرفتي بعد ان انتهي من التسجيلى ؟

سألته : متى ؟

قال : بين الساعة الثانية عشرة والنصف والواحدة صباحا .

قلت في نفسي ... بماذا سنتحدث في هذا الوقت ؟ ولم اصدق نفسي ان صورة الملاك في عمرو خالد فجأة اصبحت صورة شيطان ... قلت لنفسي : لا تتعجلي في الحكم عليه ... انتظري حتى تري الحقيقة وكما يقولون :" يا خبر بفلوس بكره ببلاش ".

امسك بيدي واصطحبني الى الباب وقبل يدي وقال لي : لقد اعجبت بك عندما سمعت صوتك اول مرة بالهاتف ... وقلت في نفسي انه لا بد وان تكوني سيدة جميلة ... وانا اليوم اقول انك اجمل بكثير مما تصورت ... ارجوك ان تعودي الليلة ... ولا تتأخري ... وعلى اي حال سأتصل بك بعد ان انتهي من التسجيل .

لقد صدمت ... ووجدت نفسي في صالة الاستقبال في الفندق ... دارت في ذهني الاف الاسئلة قبل ان انتبه الى وجود رجل في صالة الاستقبال ينظر الي ... اقتربت منه فسمعته يقول في الهاتف : نعم انها هنا ... انها جميلة ... شعرت ان لهذا الرجل علاقة بعمرو خالد ... خرجت الى باب الفندق لاطلب من الموظف احضار سيارتي فاذا بعمرو خالد يخرج من الفندق مع الرجل المذكور ويستقل سيارة مرسيدس سوداء مكتوب عليها " التشريفات " وقبل ان تتحرك السيارة وضع يده على اذنه كمن يتحدث بالهاتف واشار الي كمن يقول : سأتصل بك .

حوالي الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل اتصل بي الدون جوان عمرو خالد ... وطلب مني الحضور ... هذه المرة توجهت الى غرفته ليس لاني اريد نصيحة دينية وانما فقط لاني اردت ان اعرف حقيقة " عمرو خالد ".

ذهبت اليه فوجدته قد طلب العشاء فعلا ... لم اكل لاني لم اكن جائعة ... لقد فقدت الشهية وكنت مصدومة تماما به ... بدأ يحدثني عن نفسه ... قال انه يستمع يوميا الى شكاوى الاف الناس ومشكلاتهم ممن يطلبون منه النصيحة ... قال انه يعيش على بعد خمس دقائق من المسجد ومع ذلك يقضي في الطريق اكثر من ساعتين لان الناس يوقفونه ليوجهوا اليه الاسئلة ... وان احدا لا يهتم به ... قال انا انسان ومليء بالمشاعر واريد شخص ما كي يستمع الي وانا مرتاح اليك منذ ان رأيتك وكأنني اعرفك منذ سنوات طويلة .

بدأ يقترب اكثر مني ... يا الهي .. لم اصدق نفسي ... انا كنت اريد انسانا ينقلني من الضلال الى الهداية وانظر ماذا يحدث لي ... والمشكلة انه رجل جذاب واية امرأة يمكن ان تقع في حبه ... كنت اريد ان اهرب من الغرفة واعود الى المنزل وهو يلح علي ان ابقى معه ... بأمانة كنت ممزقة بين ان ابقى معه او ان اترك الغرفة ... وضع ذراعه حولي وقال لي : ارجوك ابقي معي اريد ان اتحدث معك ... قلت له : طيب ... نتحدث فقط وليس اكثر من هذا ... قال : اعدك .

قضيت الليل كله معه ... طبعا هو حاول معي كثيرا ولكن الحمدلله ..كنت خائفة من ربي فلم امكنه من نفسي .... وكنت مندهشة لانني قضيت معه وفي غرفته الليل كله ومع ذلك لم اره يصلي ... بل ولم يتحدث معي في اية قضية دينية على الاطلاق .... الحديث كان كله عن الحب .... حتى انه طلب ان يتزوجني .... صدق او لا تصدق انه قال لي انه يعلم اني مندهشة من طلبه لكنه سيترك لي ستة اشهر حتى افكر في عرضه ... وحتى اليوم لا اعرف ان كان صادقا في عرضه ام لا ... وانه قدم هذا العرض فقط حتى يجعلني اطمئن اليه واسلمه نفسي . ولكن الحمدلله ... الله لطف .

في اليوم التالي ... طار الى السعودية واتصل بي من هناك ... هذه المرة خلعت القناع عن وجهي وقلت له رأيي فيه ...وكيف انه يدعو الناس الى فعل اشياء لا يفعلها هو ... كنعت فعلا غاضبة جدا ... وقلت له : كيف يمكنني ان اتزوج من رجل منافق ؟

كانت تلك المرة الاخيرة التي اتحدث فيها معه ... والحمدلله اني لم اخلع الحجاب بسببه ... لقد صدمت برجال من هذا الطراز ولكن الحمدلله لانني حافظت على ارتداء الحجاب لان الله وليس عمرو خالد هو الذي سيثوبني على ارتداءه ...

Peace4All
26-12-2004, 07:03 PM
انا لا اتحدث عن جميع الدعاة ... ولكنني فقط اتحدث عنه هو ... لان لي معه تجربة خاصة ... وصدقني انني عندما اجلس مع بنات ارتدوا الحجاب بسببه لا احدثهم عنه لانني اعلم انهم لن يصدقوا ما سأقوله عن هذا " الملاك " !!


في الواقع .... لا استطيع زيارة موقعكم دائما .... ولكن ارجوكم عندما تنشرون شيئا عن قصتي ان تخبروني حتى اقرأ ما ستكتبونه عن هذا الموضوع .... وانا متأكدة انه عندما يقرأ ما تكتبونه سيعرف من أنا ... الا اذا كانت له مغامرات كثيرة مع بنات اخريات وشكرا

انتهت رسالة القارئة .

ولنا تعليق

* هناك دلائل وقرائن في الرسالة يمكن للجهات الامنية في الشارقة التحقق منها وهذا واجب ديني وشرعي يقع على كاهل حاكم الشارقة لان الشخص المتهم هنا ليس شخصا عاديا وبضاعته التي يبعها هي " الدين " وأثره على الناس قد يكون مدمرا .

* مثلا ... هل دعي عمرو خالد فعلا عام 2002 الى تلفزيون الشارقة ... وهل نزل في فندق راديسون الشارقة .... ومن هو المرافق الذي كان يعرف بأمر الفتاة ...وهل غادر بعدها الى السعودية فعلا ّّ!!

* واذا اخذنا الامور بمقدماتها فان رجلا نشأ في الاسكندرية والنادي الاهلي وملاعب الكورة ومكاتب المحاسبة والسكرتيرات يمكن ان يقوم بمثل هذا العمل بخاصة وان جميع الدعاة من قبله ضبطوا بالجرم نفسه وتبين مؤخرا ان الشيخ خالد الجندي زميل عمرو خالد كان يساكن امرأة سرا منذ عام 1999 ولما ضبطوه زعم انه تزوجها عرفيا !!

* هل يجوز للشيخ عمرو او غيره ان يختلي بأمرأة غريبة على هذا النحو حتى لو كان الهدف التحدث معها في السياسة .... وهل يجوز ان يراودها عن نفسها بحجة انه يحبها او احبها !! وهل يجوز لفنادق الشارقة ان تسمح للنزلاء بالاختلاء بالنساء على هذا النحو مع ان الشيخ سلطان كان يجلد شارب البيرة !!

* لا يعقل ان نمتنع عن نشر هذه الرسالة الخطيرة بدعوى انها تتضمن قذفا بعمرو خالد .... فعمرو خالد ليس شخصا عاديا وهو بممارساته واقواله يؤثر بملايين الشباب والشابات وبالتالي عليه ان يرد على اقوال هذه الفتاة بعد القسم .

* لقد وجهت الاتهامات نفسها للشيخ عيد اشهر الوعاظ في دبي ويومها كنت من ضمن الذين اتهموه بعد ان استمعت الى تسجيل صوتي سجل له سرا في اجتماع مع النساء ورد علي اتباع الشيخ عيد بأن هذا يعتبر قذفا بالرجل لا دليل عليه .... وبعد عشر سنوات من مغادرتي للامارات اعتقل الشيخ عيد بعد ان ضبط متلبسا مع شيخة من دبي في وضع " غير ديني " .

منقول

Peace4All
26-12-2004, 07:04 PM
http://www.arabtimes.com/osama2/doc32.html
عمرو خالد يحاول ممارسة الجنس مع احدى معجباته

this is written in arabtimes pay some minutes and go check more issues there

الصاعقة
26-12-2004, 07:41 PM
(sml22) (sml22) (sml22)

بعيدا عن أن دليل الصحيفة هي مجرد رسالة لا نعرف مصدرها و لا تثبت أي شئ ، و بعيدا على أنه لم يتم اثبات شئ أصلا

يا سيدي عندما تريد أن تتكلم و يصدقك الناس ، تكلم من مصدر محترم موثوق به ، فعندما كتبت عن الفضائح الجنسية الكثيرة للقساوسة كان مصدري قنوات اخبارية عالمية ، و ليس صحيفة من الصحف الصفراء المجهولة ، و التي تهاجم من لا يدفع

تأخذ مصادرك من عرب تايمز ، الجريدة المشهورة بالعداء لكل ما هو اسلامي (sml22)

بل التي تقوم بتسويق أجهزة التصنت و التجسس بنفسها من موفعها و تكتب بالنص : اذا كنت فضولي وتحب التسمع على النسوان ؟
هل هذه هي التي أخذت منها مصدرك ؟ (DOK:)

http://www.arabtimes.com/eavesdropping/30.htm

هل الصحيفة التي تذكر ألفاظ كلفظ : خرية و نسوان و أسماء دارجة للمناطق الحساسة في مواضيعها هي محل ثقتك ؟

لكنها للاسف ليست محل ثقة أحد

dddddd
26-12-2004, 07:47 PM
البينة على من ادعى

ممكن جدا ان ازعم الان اننى فتاة وان البابا شنودة مثلا او الأنبا بسنتى حاول أن يفعل كذا وكذا عندما كان عندنا فى كندا او فى استراليا وكان فى يوم 12 توت او كيهك و غادر بعدها الى مش عارف فين..... اية شغل العيال ده؟؟؟

ااااه... كنت هانسى ايه اخبار ابونا المشلوح بتاع النبأ!!!؟

yaweeka
26-12-2004, 08:19 PM
ااااه... كنت هانسى ايه اخبار ابونا المشلوح بتاع النبأ!!!؟
ذهب ليجمع فرائط عقد ام المؤمنين عائشة ، فقد وجدته فحلا افضل من صفوان بن المعطل

لازم تجيبوا الكلام لنفسكوا يا اتباع دين المُحلل؟
سيبك من عمرو خالد والشعراوي والنبأ وتعالى الى رسولك محمد

ما رأيك فى أخلاق رسولك وجبريله الواقف على الباب ليهبه كل امرأة تشتهيها نفسه؟


اوعى تفتكر اننا نتجنى على رسولك
اسمع امك عائشة تقول لرسولك ان ربه يسارع فى هواه

ربك يسارع في هواك

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=4031
من خصائص محمد ، الأسوة الحسنة خالص : إذا وقع بصره على امرأة وجب على زوجها طلاقها ، وحل له نكاحها

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=50


نكاحها قبل البلوغ جائز ، الرسول اسوة حسنة

http://hadith.al-islam.com/display/Display.asp?Doc=0&Rec=7644


الأسوة الحسنة يحطم الأرقام القياسية فى النكاح: فعلى هذا يكون حساب قوة نبينا أربعة آلاف

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=451

mina_sadbird
26-12-2004, 10:07 PM
سؤال
لماذا يقتبص عمرو خالد موضوعاته من الانجيل؟ {{yawka]]
مثال استخدامه مثال العذراء الحكيمات و الجاهلات
وايات اخرى من الانجيل
ايبشر عمرو خالد {{yawka]]

dddddd
26-12-2004, 10:26 PM
أود أن أوضح انكم تتعمدون إهانة شخص رسول الله صلى الله عليه و سلم و النيل من امهات المؤمنين الطاهرات. ورغم الغضب الشديد إلا أن ذلك لا يمنعنى من الرد عليك.

يكثر فى موقعكم اللمز عن امنا السيدة عائشة رضى الله عنها فيما عرف فى التاريخ بحديث الإفك, وهو نفس ما قال اليهود عن السيدة الطاهرة مريم العذراء التى أمرنا الله ألا نشك فى طهارتها و عفتها, فأنتم الآن تقولون قولهم و تتبعون خطاهم ولكم العذر فكتابكم واحد. ولا أستطيع كمسلم أن أتجاهل براءة مريم فى القران كما لا تستطيعون أن تنكروا براءة عائشة و إلا تذهب هذه بتلك واستغفر الله أننى اضطررت لهذا القول. قال تعالى عن اليهود: وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما. وقال تعالى: إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم. لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين. لولا جاؤوا عليه بأربعة شهداء فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون.

ولكن نحن لا ننزلق إلى مزالق السباب و الإهانات و التحقير الذى يذخر به موقعكم ضد الإسلام و رموزه وهذا لعدة أسباب ألخص لكم بعضها:

1- قوله تعالى: ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون.

2- قوله تعالى: ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون.


3- قوله تعالى: لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور.

ثانيا: أنتم تتحدثون عن انسان مع زوجاته, و انا أريد أن افهم ماذا يثير أعصابكم إلى هذه الدرجة فى علاقات زوجية قائمة و شرعية بينما أنتم فتحتم الحوار أصلا للحديث عن علاقات غير شرعية تتخيلونها و تفترون بها علينا و على أئمتنا.

ثالثا: أننا لا نستطيع أن نحقر أو ننال من رموز دينكم مثلما تفعلون أنتم, فكيف أجترئ على نبى الله عيسى عليه وعلى رسولنا الصلاة والسلام, وكيف أجترئ على السيدة مريم العذراء الطاهرة المصطفاة على نساء العالمين. يقول تعالى فى القران الكريم عن مريم العذراء: وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين. ويقول: ومريم ابنة عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين. و يقول عن نبى الله عيسى عليه وعلى رسولنا الصلاة والسلام: ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس. و يقول: قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون.

فلو سببنا أو أهنا واحدا من هؤلاء كنا قد خرجنا عن الإسلام, و لذلك فإنى أدعوكم أن تدعوا السباب و الشتائم فهذه علامة ضعف و أدعوكم أن تتمسكوا بأحد أهم سمات المتدينين... بأي دين و هو عفة اللسان, ثُم لنتحاور و نتناقش, يأمرنا الله تعالى: قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون.

ملحوظة أخيرة: ولن ترضى عنك اليهود ولا ال***** حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير.

Peace4All
27-12-2004, 04:43 AM
http://www.arabtimes.com/osama3/amro%20kaleed.jpg

عمرو خالد بدون الباروكه

Peace4All
27-12-2004, 04:44 AM
عمرو خالد يدافع عن إبليس بقوله : إبليس ما كفرش ===>>


http://www.sunna.info/recordings/audio/friend_of_ibliss.rm

Peace4All
27-12-2004, 06:13 AM
this is published on an islamic site so go to them and ask them why did they publish this !!!!!!!!!!!!!!!

fanous2102
27-12-2004, 07:19 AM
عمرو خالد يدافع عن إبليس بقوله : إبليس ما كفرش ===>>


http://www.sunna.info/recordings/audio/friend_of_ibliss.rm
ماهو طبيعي الشيطان يدافع عن مملكته

hmilad
27-12-2004, 12:12 PM
والدة الداعية عمرو خالد المحترمة هي ياسمين الخيام، ومن لا يعرف ياسمين الخيام فهي مزواجة لا تسلى من الرجال فقد تزوجت على سنة الله ورسولة 13 مرة لأنها لا تقترب من الفواحش.

Peace4All
27-12-2004, 04:17 PM
اخواني أخواتي من عنده كلام العلماء في هذا الكذاب الأشر فليضعه هنا وبارك الله فيكم


1)الشيخ السحيمي قال فضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله -


بعد كلام له إجابة على سؤال وجه إليه .

وهذا نص السؤال : ماهي المرجعية الصحيحة في طلب العلم وفي الفتوى ؟! :


((.......أما الغثاء فهو كثير ؛ وأما الأدعياء فهم كثر ، وأما مفتوا القنوات الفضائية فهم كثر ، بعضهم مهرج !! ؛ - يعني – نسأل الله العافية - أشبه مايكون كلامه بالتمثيليات - يغني ، ويقلد الأصوات ، ويهرج على الناس ويضحك عليهم ، نسأل الله العافية والسلامة .

والحقيقة إنني لا أجد - يعني - بدا من تسمية شخص هنا فُتن به الشباب والنساء ! وهو المسمى بعمرو خالد !! ؛ اسمحوا لي ! أن أسميه – وإن كنت أنا من منهجي عدم التسمية إلا للضرورة - لكن ؛

هذا الرجل هذه الأيام ، أرى حتى الأطفال مفتونين به !! - الأطفال الصغار - ، رجل ممثل ، - يعني - كلامه كلام تمثيليات ! صح وإلا لا ؟؟!!. أنتم معي وإلا لا ؟!! . والله كلامه كلام تمثيليات !!

أنا اضطررت - وإن كنت كما قلت لكم دائما في المحاضرات وفي الدروس ، أحاول أن أتجنب التسميات ؛ من أجل أن بعض الناس قد يأخذه شيئ من التعصب ! ؛ فنسأل الله له الهداية .

لكن ؛ هذا الرجل أصبح فتنة - هذه الأيام - ، وأشرطته - الآن - كنت في تبوك - أنا الآن عندنا دورة نقيمها في تبوك - ، كل ما تأت مكتبة عمرو خالد !! عمرو خالد !! عمرو خالد !!! ومن عمرو خالد هذا ؟؟!! .

هذا مهرج مهرج ، دجال ، يلخبط ،

أتدرون أنه في أحد أشرطته يقول : إن المقصود من العبادة هو تحسين الخلق !!

يعني إذا حسنت خلقك خلاص ! ما [ .. ] تؤدي العبادة !! .


[ ومابين القوسين كلمة واحدة لم أفهما وأظنها تستهدي !! ] .


والله اسمحوا لي ! إنه دجال !! ؛ - وقليلة هذه في حقه - وليبلغ الشاهد الغائب .

وكما قلت : وإن كان ليس من منهجي دائما التسميات ولكن ؛ هذا والله ما وجدت بدا من تسميته ، لأنه أصبح فتنة يجب الحذر منها ، نعم ؛ وللأسف أنه يدعى لبعض حفلاتنا ، وبعض مهرجاناتنا ،

هذا أمر ينبغي أن يعاد النظر فيه ، نسأل الله أن يوفق القائمين على بعض هذه المهرجانات لإبعاد كثير من هذا الغثاء . انتهى كلامه - حفظه المولى تبارك وتعالى - .


المرجع : شريط بعنوان :(( اتباع سبيل المؤمنين الوجه))

hmilad
27-12-2004, 05:35 PM
(ويبيعون بآيات الله ثمنا قليلا)
شغلانة الداعية بتكسب دهب في بلادنا اللي بتعيش على الخرافات

Peace4All
27-12-2004, 06:27 PM
حقيقة عمرو خالد الضال
السؤال بتاريخ 2003-05-21 03:12 ص
السؤال : قد ظهر رجل يدعي انه من الدعاة إلى الله ويدعى عمرو خالد وقد افتتن به كثير من النساء بل حتى الرجال وقد ظهرت له بعض الأشرطة وكذلك يخرج في الفضائيات علماً بأنه حليقاً للحيته مسبل لإزاره يلبس البنطال فما هي نصيحتكم جزاكم الله خيراً ؟ وهل يجوز سماع أشرطة مثل هذا الرجل احسن الله إليكم ؟



الجواب بتاريخ 2003-05-21 03:15 ص
وقد أجاب حفظه الله بما يلي نصه :
المشكلة هو الجهل ثم عزوف الناس عن علماء السنة ولم يعرفوا قدرهم ابتلوا بأئمة الضلال والانحراف فأحرفوهم عن السنة ولبسوا عليهم دينهم وعلقوا عليهم . فأقول أولاً:

هذا الرجل من دعاة الضلال , وهو من أهل الفلسفة وأتباع المدرسة العقلية الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقا وغيره.

وثانياً:

لا يجوز سماع أشرطته ولا قراءة كتبه . فالرجل عقلاني فلسفي منحرف لا يدعو إلى السنة كما يدعوا إليها أهل السنة بالكتاب والسنة بل بالعقلية والفلسفة .

فيا شباب الإسلام ويا نساءالمسلمات , عليكم بأهل العلم الذين يقولون لكم قال الله وقال رسوله وقال الصحابة المشهود لهم بالرسوخ في العلم وصحة المعتقد وسلامة النهج والنصح للأمة .

ولا تغتروا بهذا الرجل وأمثاله من دعاة الضلال والانحراف ..

وأذكركم بكلمة قالها القاضي فضيل بن عياض رحمه الله . اكتبوها يا طلاب العلم وطالبته ( عليك بطرق الهدى ولايغرك قلة السالكين وإياك وطرق الضلالة ولاتغتر بكثرة الهالكين )

وما أحسن ما قاله بعضهم ( من أمَر السنة على نفسه قولاً وفعلاً نطق بالحكمة , ومن أمر الهوى على نفسه قولاً و فعلاً نطق بالبدعة )

وقال ابن شيبة رحمه الله ( أن من نعمة الله على الأعجمي والحدَث إذا نسك } كما تقولون أنتم التزم نسك يعني تدين كما تقولون التزم { أن يؤاخي صاحب سنة فيحمده عليها ).

فلا تغتروا يابنيَ وبناتي بأمثال هؤلاء الدعاة فأنني والله أراهم دعاة إلى جهنم من أجابهم إلى دعوتهم قذفوه فيها. )) انتهى كلامه حفظه الله .

منقول من شريط (( الإجابات المنهجية لأسئلة الدورة الشرعية ))

الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري

net_man
27-12-2004, 07:30 PM
بعيدا عن كل الاراء راى المسلمين فى عمر خالد ..:

http://www.sahab.ws/5409/news/2431.html

http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?s=&threadid=292654

http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?threadid=296672

ولا ناقة ولا جمل لنا فيها ..
cr::

alhosani
28-12-2004, 12:43 AM
السلام على من اتبع الهدى .
يبدو انكم تطبقون ما يقوله المسيح بشكل حرفي .

يامركم بحب اعدائكم .

هل تعتقد بانك تخدم دينك بهذه الطريقه !!

انك تطعن في تعاليمه وانت لا تعرف !!

يبدو انك تقدم صوره جميله ودرس مجاني عن كيفيه اتباع المسيح !!



....بسم الله ارحمن الرحيم .
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) الحجرات

TERMINATOR
28-12-2004, 11:02 AM
....بسم الله ارحمن الرحيم .
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) الحجرات

تقصد من بالفاسق كاتب الموضوع مثلا ؟ )noP)
لقد نقل الاخ كاتب الموضوع من صفحات انترنت اخرى فى منتديات انت تعرفها يا اخى جيدا وبصرف النظر عن هذا او ذاك ارجع للروابط التى وضعها الاخ نت مان تجد فيها تحليلا واضحها اسلاميا لعمر خالد فالرجل لا يهمنا من بيعد او قريب

Peace4All
29-12-2004, 12:57 PM
يامركم بحب اعدائكم
Dear friend when i put this msg here i didnt write it myself but it was copied from an islamic webpage

amoni
13-03-2005, 01:54 AM
http://www.sunna.info/books/amr_khaled.php

http://www.arabtimes.com/osama2/doc30.html

http://www.safeena.org/maktaba/general/atta7theer_min_amr_khaled.pdf

http://www.safeena.org/maktaba/general/atta7theer_min_amr_khaled2.pdf

http://www.alheweny.com/index2/modules.php?name=Downloads&d_op=getit&lid=343

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=1031

بنت ناسا
بجد انا قرفانة من اعلانات el ART كل دقيقة عنة قلت نجيب قرارة

michaelnet
13-03-2005, 05:39 AM
هو اصلا راجل رزل فى حواره الاخير على MBC واخد فى نفسه مقلب هو وشويه المتخلفين اللى حوليه (bay:))

makakola
13-03-2005, 06:00 AM
وخذى كمان الكتاب ده يا ناسا
http://www.sunna.info/wahabies/3amrkhaled.htm

وأهدى جزء منه للأحباء اللى بيتكلموا عن حرية العقيده فى ظل الإسلام
(وفي نفس المحاضرة قال إن الإنسان له حريّة العقيدة وبلهجته قال (يعبد اللي هو عايزه) وقال (الصحابة كفلوا حرية العقيدة). وقال :(الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى) انتهى كلامه.

والجواب: أن الله تعالى أرسل الأنبياء جميعًا لدعوة الناس إلى دين الإسلام وهو الدين الوحيد المقبول عند الله، ولا يجوز لأي إنسان أن يتخذ دينًا سواه قال الله تعالى :{إنّ الدين عند الله الإسلام}. وكان الأنبياء قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يجاهدون لإدخال الناس في هذا الدين، وكذلك جاهد رسول الله صلى الله عليه وسلم لإدخال الناس في دين الإسلام كما ثبت عنه في الحديث المتواتر :"أُمرت أن أقاتل الناسَ حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله". وبعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم حارب الصحابة ما سوى عقيدة الإسلام فوصلوا في خمس وعشرين سنة إلى المغرب الأقصى وإلى أطراف الصين لإخراج الناس من الأديان الكفرية إلى هدي الإسلام، لا لأجل المال والغنائم ولا لأجل شهوة السلطة والحكم، بل تنفيذًا لقول الله تبارك وتعالى {تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ} (سورة الفتح/16). فكيف بعد هذا يجرؤ عمرو خالد وأمثاله على الادعاء بأنّ الإسلام كفل حرية العقيدة لكل الناس وأنه يسمح لكل إنسان أن يعبد ما يريد؟)

وكمان جزء للأحباء اللى ردوا إن الجزية بندفعها علشان المسلمون بيحاربوا عنا وإنها مش ذل لينا
(وقال في نفس المحاضرة (إن المسلمين أخذوا الجزيةَ من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال).

قلنا: هذا كذب صريح وإننا نتحداه أن يأتي بدليل على ما يقول، كيف وقد قال الله تعالى :{قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)} أي أذلاء. (سورة التوبة))

bees
16-03-2005, 11:40 AM
فى الندوة التى أقيمت بمناسبة اليوم العالمى للمرأة كان المتكلم هو عمرو خالد (طبعا)ومن ضمن ما قاله الاتى ذكرة:(ان النبى كان بيهزر عندما قال لبعض النساء انهن ناقصات عقل ودين)
عن أبى سعيد الجندى قال: خرج رسول الله فى أضحى أو فطر الى المصلى فمر على النساء فقال:يا معشر النساء تصدقن فانى أريتكن أهل النار . فقولن فيما يا رسول الله قال تكثرن اللعن و تكفرن العشير فما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب لب الرجل الحازم من أحدكن . فقلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله . قال : أليس شهادة المرأة نصف شهادة الرجل فقلن بلى فقال: فذلك من نقصان عقلها ..!!!!!!راجع: سنن أبن ماجة - احمد ابن حنبل 2م 67
(قال عمرو ان الرسول كان بيهزر زى ما الرجل بيهزر مع زوجتة ويقول لها انتى جننتينى او انتى لما تحطى الراجل فى دماغك يلا السلام علية و...وان محمد ماكنش يقصد انها اقل من الرجل بل العكس !!!( والله دمة خفيف قوى النبى دة)

ثانيا : انتو عارفين لية النبى تزوج عائشة وعمرها تسع سنوات ؟؟؟؟


علشان كان لازم حد يعيش لمدة 40 سنه لكى تحكى وتروى ما كان النبى يفعلة . والدليل ان عائشة منقول عن لسانها 1000 حديث عن النبى .وان عائشة هى التى نقلت لنا السنة العملية
مثل الاغتسال والتوضؤ لم يراة احد سواها وهى التى نقلت لنا كل هذا .وأيضا الدليل الثانى هو ان الله لم يدع عائشة تنجب حتى تتفرغ لهذه المهمة .!!!!!!!!!



وقد كان محمد يحبها هى اكثر من الاخرين حتى تتعلق به وتتعلم منه كل شىء وتنقلة لنا بالكامل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!(جواز عتريس من فؤادة باطل باطل باطل .........)الحقيقة انى كان فى حاجات كتير عايزة اقولها من الندوة بس نسيتها من كترها
الحقيقة انى لم استطع استكمال الندوة لانى احسست بشوية مغص فى دماغى وشوية صداع فى بطنى و التهاب فى ودنى ..انا اسفة انى ما قدرتش اكمل لكم الندوة ..... (sml11)

Eng.Junior
16-03-2005, 12:08 PM
يالهوي
انتي بنت جامده اوي يا بيس
كان فين الكلام ده كله
يخرب مطنك
(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (BAY:) (BAY:) (BAY:) (BAY:) (hrt: (hrt: (hrt:

youssif samuel
16-03-2005, 01:45 PM
ممكن تضيفى دا للنكت:
http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=opin5.htm&DID=8427

copticpride
16-03-2005, 06:35 PM
اين اذيعت هذه الندوة...باى قناة ومن اجرى الحوار ?

bees
17-03-2005, 01:59 AM
اين اذيعت هذه الندوة...باى قناة ومن اجرى الحوار ?
حوار اية يا عم ! بقولك كانت ندوة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة ... )bom:)
والندوة اتذاعت على قنوات فضائية مصرية .الفضائية المصرية 1- 2 .بس انا مش فاكرة كانت اى قناة الى شفت فيها الندوة لانى شفت الندوة والاعادة كمان .. (sml8)
وبصراحة من كتر الى اتقال نسيت كل حاجة بس بصراحة فاتكم نص عمركم (kill:
لو رجعت لى الذاكرة مرة تانية وافتكرت حاجة ! اكيد ها اقولكم .. (sml9)

gaoun
17-03-2005, 04:43 AM
عائشه مش لم تنجب
لقد كان عمرها 9 سنوات كما تعلمون وهي في مرحله التطور الجنسي والمراهقه , ومحمد بنكاحه الشرس لها ضرب الجهاز التكاثري عندها واصبح بأمكانه ان ينكح بدون كونـد.......
هذا هو السبب المنطقي فمحمد كان يمارس على اعتقادي الجنس الشرس او (الخشن ) لانه تعود على الخشونه من الصحراء ومن الحرب ولغه السيف , فلا رحمه في قلبه ولا شفقه , كل ما يهمه هو ان يقضي حاجته الجنسيه حين يميل لانثا ما ............

+++ وين المحاكم الدوليه اتحاكم هذا المغتصب +++
لعمري اني ارى حموشي يجلس بجهنم وفي حظنه عائشه ام الشلاميش

ABDELMESSIH67
17-03-2005, 08:07 AM
الأخت الفاضلة bees , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

و هل يا ترى كان بيهزر أيضا في التالي هو و ربه آله القمر

( يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلالَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهَا وَلَدٌ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِنْ كَانُوا إِخْوَةً رِجَالاً وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَنْ تَضِلُّوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (النساء:176)


( يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعاً فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً) (النساء:11)

( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً) (النساء:34)


http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=58&SW=|%20تقبل%20في%20صورة%20شيطان|#SR1

من صحيح مسلم كتاب النكاح

3473 - حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهْىَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ ‏"‏ إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ ‏"‏ ‏.‏

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=3&CID=76&SW=|%20تقبل%20في%20صورة%20شيطان|#SR1

مستد أحمد المجلد الثالث

14010 حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ، حَدَّثَنِي حَرْبٌ يَعْنِي ابْنَ أَبِي الْعَالِيَةِ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً فَأَعْجَبَتْهُ فَأَتَى زَيْنَبَ وَهِيَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً فَقَضَى مِنْهَا حَاجَتَهُ وَقَالَ إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ امْرَأَةً فَأَعْجَبَتْهُ فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَاكَ يَرُدُّ مِمَّا فِي نَفْسِهِ‏.‏


http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=62&SW=|%20المراة%20خلقت%20من%20ضلع|#SR1

من صحيح مسلم كتاب الرضاع

3719 - حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ، - وَاللَّفْظُ لاِبْنِ أَبِي عُمَرَ - قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ، عَنِ الأَعْرَجِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ لَنْ تَسْتَقِيمَ لَكَ عَلَى طَرِيقَةٍ فَإِنِ اسْتَمْتَعْتَ بِهَا اسْتَمْتَعْتَ بِهَا وَبِهَا عِوَجٌ وَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهَا كَسَرْتَهَا وَكَسْرُهَا طَلاَقُهَا ‏"‏ ‏.‏


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=11&ID=23114&SearchText=دابة%20سوء&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE

سنن الترمذي الصلاة

3310 وعن عبد الله بن عمر وأخرجه أحمد قال : بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ببعض أعلى الوادي يريد أن يصلي قد قام وقمنا إذ خرج علينا حمار من شعب . فأمسك النبي صلى الله عليه وسلم فلم يكبر وأجرى إليه يعقوب بن زمعة حتى رده . قال العراقي وإسناده صحيح وعن عائشة أخرجه أحمد قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يقطع صلاة المسلم شيء إلا الحمار والكافر وال*** والمرأة لقد قرنا بدواب سوء . قاله العراقي ورجاله ثقات . ‏


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=10&ID=24732&SearchText=دابة%20سوء&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE


صحيح مسلم كتاب الصلاة

793 ‏و حدثني ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر بن حفص ‏ ‏عن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏قال قالت ‏ ‏عائشة ‏
‏ما يقطع الصلاة قال فقلنا المرأة والحمار فقالت إن المرأة لدابة سوء لقد رأيتني بين يدي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏معترضة كاعتراض الجنازة وهو ‏ ‏يصلي

صحيح البخاري – كتاب النكاح – باب لا تأذن المرأة في بيت زوجها الا بأذنه

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7751

‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أسامة ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏قمت على باب الجنة فكان عامة من دخلها المساكين وأصحاب الجد محبوسون غير أن أصحاب النار قد أمر بهم إلى النار وقمت على باب النار فإذا عامة من دخلها النساء ‏



سنن الترمذي – كتاب الرضاع – باب ما جاء في كراهية الدخول على المغيبات

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=1916


المرأة عورة وخروجها ممنوع

حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن عاصم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏مورق ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏المرأة عورة فإذا خرجت ‏ ‏استشرفها ‏ ‏الشيطان ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب


أما بخصوص زواجه من عائشة لكي تحفظ الأحاديث فهو سبب مقنع جدا بدليل أنه
كان ينوي نكاح كل حفظة القرآن و الأحاديث الذين قتلوا في غزوة اليمامة .

عبد المسيح

mena_hot
17-03-2005, 09:44 AM
أما بخصوص زواجه من عائشة لكي تحفظ الأحاديث فهو سبب مقنع جدا بدليل أنه
كان ينوي نكاح كل حفظة القرآن و الأحاديث الذين قتلوا في غزوة اليمامة .
(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:


هههههههههههه موضوع رائع يا بيسو وفعلا فاتنا نص عمرنا زي ما بتقولي كنا حنضحك ضحك بس تتعوض اكيد

bees
18-03-2005, 07:42 AM
(dig:{ ان النبى كان لما يوضع خطة حرب كان للمراة مكان مهم جدا فى الخطة الى بيوضعها للغزوات ..اوكى .ولكن فى غزوة منهم تقريبا غزوة خيبر .لم يأخذ النساء معه .
ولكن فوجىء هو ومن معة ان النساء حوالى 12 واحدة .تقابلوا معهم فى الطريق واصروا ان يأخذوهم معهم .فقال لهم هلما معنا فأخذهم ولكن لاحظ النبى انه توجد بنت عمرها 10 سنوات
فناداها وقال لها :هل ستأتى معنا ؟
فقالت له : نعم
فقال لها :اذا تعالى اركبى خلفى
فركبت خلفة ..وهم عائدين اخذا ينظر حولة يبحث عن هذه الطفلة وعندما وجدها ناداها . فجائت عندة فقال لها أجلسى هنا ( على رجلة ) فجلست . فأخرج لها قلادة واعطاها لها . فقالت له : هل هذه لى ؟؟ فقال لها : نعم .وسألبسها لك انا أيضا .
وكانت هذه الطفلة اسمها ( شفاء بنت كعب) وقالت بعد ذلك أنها لم تترك هذه القلادة حتى ماتت
وقد امرت من حولها ان يدفنوا هذه القلادة معها فى القبر .حتى اذا ما قابلت رسول الرحمة فى الاخرة فيعرفها ويتذكرها من القلادة هذه ...!!
(dig:{ (sml4) (bay:)) (dig:{ (bay:))

bees
19-03-2005, 12:10 AM
ABDELMESSIH67
الأخت الفاضلة bees , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

و هل يا ترى كان بيهزر أيضا في التالي هو و ربه آله القمر

( يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلالَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهَا وَلَدٌ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِنْ كَانُوا إِخْوَةً رِجَالاً وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَنْ تَضِلُّوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (النساء:176)

اية المشكلة يا اخى عبد المسيح .! (sml22) اه كان بيهزر بس طلع الهزار تقيل شوية !!!! (kill:
العيب مش عالية العيب على ابو دم تقيل الى اسمة جبريل مش هو الى كان بيقولة على الهزار التقيل ده(الله لا يسامح يا جبريل)

(sml22) (kill: (sml15) (sml8)
(sml23)

yaweeka
27-04-2005, 10:53 AM
عرفتوا يعنى ايه "صناع الحياة"

({up:)
نقلا عن اراب تايمز

غلاباوي
04-05-2005, 03:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا عايز النهاردة افتح موضوع بخصوص الاستاذ عمرو خالد وموضوع صناع الحياة ..
وعايز اعرف اية رأيكم في الموضوع دة من وجهة نظركم .. لانى رأيت بعض العبارات بالخصوص دة في المنتدي اللى بتصف الاستاذ عمرو خالد بمفتى الكليبات او الفضائيات ... الخ ..

انا مش عايز اتكلم كتير وهسيب لكم حرية الكلام ( المهذب طبعا كما ارجو ) ونتناقش بطريقة محترمة في الانسان اللى بيرفض يتقال علية شيخ واللى عمرة ما اقل شيل سكينة او فجر نفسك او روح موت سياح .. بل كل كلامة على التنمية والتكامل الاجتماعي .. ويمكن بسبب دعوته دي ابعدوة عن مصر عشان خطرة وتاثيرة الفعال على الشباب ....
صحيح حالنا مايل وفي الوقت اللى بنسيب واحدة زي روبي ولا بوسي سمير عندنا .. نبعد واحد زي عمرو خالد . او زي ابوكم زكريا ( تقريبا دة اسمة ) اللى تم ابعادة برضة من مصر على ما اتذكر ... ولاحطوا ان الراجل بيتكلم عن التنمية وازاي نحقق هدفنا .. يمكن الكل يبص للموضوع بتاع صناع الحياة انه للمسلمين بس ... لكن هو اشار اكتر من مرة انه للكل وان غرضة الاساس التقدم .. ومش مشروع زراعة الاسطح لمشروع محو امية الكمبيوتر لمكاتب الاستشارات للاعمال الصغيرة لمشروع تنمية الصحية .... وحاليا مشاريع محاربة التدخين ومشاريع محاربة البطالة .......

يعنى مسمعناش انه عمل دورة لتصنيع القنابل او دورة تعليم المتفجرات او التفخيخ او حتى استعمال البنادق .... كل كلامة في سبيل التنمية والتعميير والنهضة ... واللى هو عملة في سنين بسيطة اوي معملوش لا شيوخ ولا قادة في سنين طويلة .... ياتري موقفكم من كلامة اية وياتري انتم ضد دعوتة في المشاريع دي ولا معاة ولو رافضين سبب الرفض اية ...

fanous2102
04-05-2005, 07:39 PM
انه افاق كبير وشيخ منصر لابس بدله
و هل هناك فرق بينه و بين الشيخ احمد الريان
و الا السعد
و الا كبير الحراميه و مخترعه الشريف

مش كانوا برضه بيساهموا في بناء الاقتصاد الوطني
و بيوفروا فرص عمل و ياحرام عشان مسلمين الحكومه حاربتهم

admin1
04-05-2005, 09:33 PM
ولاحطوا ان الراجل بيتكلم عن التنمية وازاي نحقق هدفنا .. يمكن الكل يبص للموضوع بتاع صناع الحياة انه للمسلمين بس ... لكن هو اشار اكتر من مرة انه للكل وان غرضة الاساس التقدم
شراء الذمم:
إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ


وأما المؤلفة قلوبهم فأقسام : منهم من يعطى ليسلم كما أعطى النبي
صلى الله عليه وآله وسلم صفوان بن أمية من غنائم حنين وقد كان شهدها
مشركا قال فلم يزل يعطيني حتى سار أحب الناس إلي بعد أن كان أبغض
الناس إلي كما قال الإمام أحمد : حدثنا زكريا بن عدي أنا ابن
المبارك عن يونس عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن صفوان بن أمية قال :
أعطاني رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم حنين وإنه لأبغض الناس إلي
فما زال يعطيني حتى إنه لأحب الناس إلي ورواه مسلم والترمذي من حديث
يونس عن الزهري به ومنهم من يعطى ليحسن إسلامه ويثبت قلبه كما أعطى
يوم حنين أيضا جماعة من صناديد الطلقاء وأشرافهم مائة من الإبل
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=9&nAya=60

As for those whose hearts have been reconciled (drawn
closer),Al-Mu'allafatu Qulubuhum There are several types of Al-Mu'allafatu
Qulubuhum. There are those who are given alms to embrace Islam. For instance, the Prophet of Allah gave something to Safwan bin
Umayyah from the war spoils of Hunayn, even though he attended
it while a Mushrik. Safwan said, "He kept giving me until he
became the dearest person to me after he had been the most hated
person to me.'' Imam Ahmad recorded that Safwan bin Umayyah said,
"The Messenger of Allah gave me (from the spoils of) Hunayn while
he was the most hateful person to me. He kept giving me until he
became the most beloved person to me.'' Muslim and At-Tirmidhi
collected this Hadith, as well. Some of Al-Mu'allafatu Qulubuhum
are given from alms so that they become better in Islam and
their heart firmer in faith. For instance, the Prophet gave some of
the chiefs of the Tulaqa' a hundred camels each after the battle
of Hunayn
عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله {والمؤلفة قلوبهم} قال: هم قوم كانوا يأتون رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أسلموا، وكان يرضخ لهم من الصدقات، فإذا أعطاهم من الصدقة فأصابوا منها خيرا قالوا: هذا دين صالح، وإن كان غير ذلك، عابوه وتركوه

غلاباوي
04-05-2005, 11:36 PM
ياريت يا شباب الردود تبقي ردود موضوعية ونتكلم بصدق مع نفسنا اكتر .... اولا هو مش بيقولك تعالي خد ولا قال مرة انه هيدي لكل واحد فلوس من جيبة ولا مؤلفة قلوبهم ولا حاجة .. بيقولك وبيقولي وبيقول لكل الناس اتعاونوا في اية واعملوا اية عشان نبقي احسن ...

لو انت شغال على كمبيوتر وجه واحد بوذي او مجوسي حتى ونصحك نصيحة وقالك لما تسشتمعل الجهاز بطريقة كذا وكذا هيتحسن الاداء .. وانت عارف ان كلامة صح هتسمع كلامة ولا لا ؟؟؟

لما واحد بيقولك نعمل حملة نقاوم بيها التدخين مثلا او نلم فيها الهدوم القديمة ونوزعها على الفقرا .. او حتى كل واحد يزرع فوق السطح او حتى يعلم واحد صاحبة كمبيوتر ياتري كدة بيقولك اعمل حاجة وحشة ؟؟ عندكم في الكنايس مش فية مجموعات خدمة عامة ومستوصفات علاجية ؟؟ ولكفالة الايتام وكدة ..؟ لو برضة مجموعات من عندكم عملت الحاجات دي ياتري الحاجات دي تبقي وحشة ولا حلوة .... الراجل مقبش انها للمسلمين وبس ولو حسبتوها صح هتلاقوها تنفع لاي حد في اي زمان ومكان ....... الراجل مقالش نعمل ارهاب ولا نشتم ونسب في المسيحين ..... الراجل حاليا بيحاول معانا نحل مشكلة البطالة ... يعنى لو انت شغال شوف غيرك اللى مش شغال حالتة عالمة ازاي وحاول تساعدة او كدة .. ياتري الكلام دة غلط ولا عيب ولا اية ؟؟

بالمناسبة هو اتكلم عن الحقوق في الحلقة اللى فاتت واننا لازم نسعي وراء حقنا في اننا نلاقي وظائف ونشتغل وكدة ... من ضمن الكلام اللى قالة

( فاكرين قصة عمر بن الخطاب مع القبطي غير المسلم اللي ضرب ابن عمر بن العاص على دماغه ..تصدقوا الشاب مشي من مصر للمدينة علشان يأخد حقه ..مجرد ضربة على دماغه واحنا بنسمع الحكاية ديه وبنفتحر باللي عمله عمر بن الخطاب ..أنا عاوز النهاردة أفتخر باللي عمله القبطي اللي عنده كرامة وعنده إيجابية ، لم يسكت عن حقه ومشي المسافة ديه كلاها علشان يأخذ حقه في تاريخنا الإسلامي مع أن 80 مليون عاطل مش مجرد ضربة.. ديه 80 مليون ضربة ولذلك ..سنطرق كل الأبواب من أجل تخفيف حدة هذه المشكلة وتقليصها لأقل درجة ممكنة )
ياتري ممكن نحاول نساعد بعض رغم الخلافات اللى بينا ونقوم على رجلنا تانى .... واقسم بالله العظيم .. لو عندكم مشاريع تنفعنا هنفذها طالما انها في الاخر بتصب في مصلحتى ومصلحتك ولا تتعارض مع قيمنا ( يعنى محدش يقولي نفتح بيت ( توووووت ) ولا نفتح مصنع خمووور )


ودمتم

fanous2102
04-05-2005, 11:46 PM
انا آقولك شغلانه تاكل منها ذهب
تجيب قد 100 جمل وتشتري محل عصير
و تسميه بعيركو ابن امنه
و تبيع للبهايم
المشروب الشرعي

knowjesus_knowlove
04-05-2005, 11:53 PM
تأملات فى رواية ابن الاكرمين
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=1378&highlight=%C7%E1%C3%DF%D1%E3%ED%E4

وكمان إبن الأكرمين
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=4202&highlight=%C7%E1%C3%DF%D1%E3%ED%E4

غلاباوي
05-05-2005, 12:14 AM
عفوا ...يا knowjesus .... فانا اخاطب المهذبين والعقلاء ومن يسمع فيفهم وليس من يسمع فيزداد جهلا .....

ارجو ان تخرج من هذا النقاش لانك تضيع وقتك في كتابة ردود وعذرا كلامك عندي لا يساوي وقتى الذي اضيعة في قراءته .. ارجوا الا تشارك في موضوعاتى الا اذا التزمت باالاخلاق وادب الحديث ...


اما بخصوص فانوس الذي خاب ظنى فية بدرجة 180 درجة فليس له لدي الا ( سلاما.. سلاما ,,,, )

وفي انتظار اراء باقي الاعضاء

knowjesus_knowlove
05-05-2005, 12:24 AM
ياغلباوى ..
يبدو أن طريقك إلى جنة محمد سيكون مفروشا بالصفعات و الركلات ..
وأعتقد أن المؤمنين بإنتظارك هناك على أحر من الجمر إذ وردت أنباء عاجلة عن نقص حاد فى الولدان المخلدون...
أكمل باقى الأنباء العاجلة هنا
http://www.geocities.com/knowjesus_knowlove/i3lanat.htm

makakola
05-05-2005, 02:39 AM
أخى الحبيب غلباوى
دعوتك جميلة ودعنى أناقشها معك فى هدؤ فى نقاط محددة

النقطة الأولى
إشتهر عمرو خالد بأنه الداعية الإسلامى، وله كثير من المحاضرات فى هذا المجال، وفاجأنا بتغيير نشاطه ومجاله فنكون أمام أحد خيارين
1- إما أنه فشل فى المجال الأول ولم يستطع الإستغناء عن أضواء الشهرة فشرع فى مجاله الثانى
2- أو أنه لم يحقق نجاحا فى جذب غير المسلمين بالطريقة الأولى، فشرع فى تغيير واجهته ليحاول جذبهم
أنا كشخص أستبعد الخيار الأول لعدة أسباب أهمها، أنه حقق شهرة واسعه، وأن شرائطه تباع، وأنى رأيت فتيات وفتيان يبكون لمحاضراته، فلا أستطيع أن أقول أنه فشل فى مجال الدعوة الإسلامية
لو أتينا للخيار الثانى، نجده أكثر واقعية، فينما كان شباب وشابات المسلمين يتباكون لسماع كلماته الماسة للقلوب، نجد أنه لم ينجح فى جذب غير المسلمين لدعوته
فأنا أتذكر يا سيد غلباوى منذ عدة سنوات، عندما كان عمرو خالد لا يزال موجودا فى مصر، ولم يكن قد حاز على شهرته الموجودة الأن، أننى سمعت له محاضرة من محاضراته الأولى، وأول ما لاحظته فى إسلوبه، أنه يأخذ الأسلوب الخطابى لأحد الكنائس التى نعرفها نحن المسيحيون جيدا، وقد كان هذا الإسلوب جديدا على المسلمون لهذا تباكوا لسماع كلماته، أما بالنسبة لنا فهو إسلوب معروف لدينا جيدا، فلم نتأثر بكلماته التى أبكت ملايين، وأتذكر أيضا أننى أسميته المسلم الـ..... (ونسبته للطائفة التى تتبع هذا الإسلوب فى الخطابة)
مما ذكرته لك، فأنا أميل لأن الداعية الإسلامى عمرو خالد غير واجهته، لأنه فشل فى جذب غير المسلمين لدعوته
وبهذا يكون الغرض ليس بناء المجتمع (حتى لو كان الغرض المعلن)، ولكن جذب غير المسلمين له

النقطة الثانية
بالطبع الإنضمام لهذا المشروع سيتطلب الإستماع والتشارك مع عمرو خالد، فهل يمكنك إجابتى على هذه الأسئله لو سمحت
عندما نجلس فى إجتماع لعمرو خالد ويفتتح كلماته، فهلا قلت لى بماذا سيفتتح كماته
هل سيبدأ كلامه بدون إفتتاحية، أو سيمجد مصر مثلا أو سيمجد شعوب العالم الثالث، أم سيفتتح كلماته بتحية دينية؟
عندما يخوض عمرو خالد فى حديثه، هل سيستشهد فى أقواله لعمل الخير بالقرأن والحديث حتى ما ضعف منه، أم سيستشهد بكلمات الكتاب المقدس؟
بالطبع يمكنه أن يستشهد بالقرأن، ولكن بما أنه سيدعوا الجميع لدعوته للتنميه، هل يمكن أن يستشهد أيضا بالإنجل وأياته؟
عندما تقع أ مشكلة أثناء التعامل معه، أو بين شخصين مختلفى الديانة من هذه المجموعه، فماذا ستظنه فاعلا؟ هل سيقضى بينهما بما يقضى به الإسلام أم سيقضى قضاء مدنيا؟
وقبل أن تقول لى أنه ليس بقاضى سأضرب لك مثلا، فلنفترض أن فتاة مسلمة وشاب مسيحى وقعا فى الحب أثناء الإجتماعات، هل سيقول لهما لا يحل لكما الزواج كما يقول الإسلام، أم سيقول لهما نحن ندعوا للتكامل والتشارك فتزوجا بعقد مدنى؟ وماذا ستكون نصيحته لو حدث العكس أى الفتاة مسيحية والشاب مسلم؟
هل سيكون نفس الحكم بدون تفرقه؟
أرجوا أن تجيب بموضوعية وبدون حديث إنشائى

النقطة الثالثة
إذا كان هناك العديد من الكنائس التى تدعوا نفس دعوة عمرو خالد بل وسبقته بسنوات كثيره فى هذا المجال
ما هو السبب المقنع الذى يجعلنى لا أقبل دعوة هذه الكنائس وأقبل دعوة عمرو خالد؟
لماذا لم تشارك أنت فى هذه الأعمال التى تقوم بها الكنائس وتدعونا لمشاركة عمرو خالد؟
لو وجدت أنت جامع وكنيسه يدعوان لنفس الأعمال الإجتماعية، فبأى منهما ستشارك؟

أعتقد بأن حديثى لك موضوعى ولم يخرج عن نطاق موضوعك، فأرجوا أن يكون ردك موضوعى أيضا
سلام المسيح معك

غلاباوي
05-05-2005, 04:58 PM
العزيز makakola اشكرك في البداية على التفاعل بصورة ايجابية مع الموضوع .. وسحاول جاهدا اجابتك على تساؤولاتك بدون اي اساليب انشائية .....

وهتكلم كمان بالعمية عشان يبقي الحوار سهل ....

عمرو خالد معتقدش ابدا انه بيبص للشهرة تحت اي بند من البنود .. ولا هو محتاجها وكفاية علية شرايطة وحلقاتة والاذاعة والتلفيزون واحاديثة وكل الكلام دة متهيألي كفاية علية اوي اوي ومش محتاج لا صناع حياة ولا غيرة .... يبقي مش موضوع شهرة ..

ثانيا ودة اللي هياكد كلامي . تفتكر لو عمرو خالد رشح نفسة لرئاسة مصر يكسب ولا يخسر .ز هتقولي الترشيح له شروط دستورية وبرلمانية وكلام من دة .. بقولك الشعب هو اللى بيحط الكلام دة .. وبيعدلة براحتة زي ما عدلنا قوانيين كييرة لما سموا الحكومة ترزية قوانيين .., مش عايزين نخرج من كلامنا وارجع واقولك لو عمرو خالد رشح نفسة لرئاسة الجمهورية ... تفتكر يقدر يبقي رئيس ولا لا ؟؟ ياريت انتظر منك اجابة ....

وعلى ما تجاوبنى اقولك انه رافض تماما اي حاجة تقربة من السلطة حتى عشان السلطة والكرسي والحاجات دي كلها ليها بريق وتقدر تفتن ناس كتيير اوي .. وهو مش عايز يبقي كدة ...شأنه شأن اي واحد عاقل عايز يكسب مرضاة الله ثم حب الناس

نيجي بقي لكلامك في جزئية انه فشل في استمالة غير المسلمين لدعوتة ... امال تسمي اية نجاحة في عقد وثيقة اتفاق مع الامم المتحدة .. بخصوص محاربة التدخين .. تفتكر الامم المتحدة دول كلهم مسلمين ولما الاذان بيأذن بيقفلوا المقر ويروحوا يصلوا جماعة .؟!!

بلاش دي كمان ... في عددها الصادر بتاريخ 19 أبريل لعام 2005 قامت مجلة النيوزويك باختيار باقة من أبرز الشخصيات المؤثرة في الشباب على مستوى العالم العربي وقد وضعت على رأس قائمة المفكرين والعلماء و الكتاب الأستاذ الداعية عمرو خالد

انا مش بقول كدة على سبيل المدح او غيرة .. لكن بوضح لك نقطة كانت غايبة عنك شوية .. اما بخصوص لما يتكلم هيقول بسم الله الرحمن الرحيم .. ولا بسم الاب والابن ..... الخ

ياتري هي دي المشكلة دلوقت ... لما اجي اشتري عربية اهم حاجة ابص فيها هي المساحات شغالة ولا لا ؟؟؟ ولا ابص للموتور ؟؟ وبعدين موضوع زواج مسلم بمسيحية او مسيحي بمسلمة موضوع محسوم من زمان وهو ملوش دخل بالكلام دة .. هو عمرة ما قال يا مسلم او يا مسيحي او اتكلم عليكم في حاجة او حتى حرض عليكم زي غيرة من اللى انتوا بتقولوا بيحرضوا المسلمين علينا ... الراجل بيقول يا شباب ... اعملوا حاجة ليكم تنفعكم وتنفع بلدكم وتنفع دينكم ... هو ممكن الكلام بتاعة موجه اكتر للمسلمين .. لكن اي اللي يمنع انك تشاركونا المواضيع دي والفايدة تعم على الكل ... ياتري عيب ؟؟
هو مكتوب لنا اننا نفضل طول عمرنا من الولادة لحد الممات نشتم ونسب في بعض ونقف لبعض بالمنظر المقزز دة ؟؟ لية ما نعملش حاجة مفيدة تنفعنا احنا الاتنين .. ولما اعمل مشروع واحتاج خبرتك اطلبك تشتغل معايا ولما تعمل مشروع وتحاج واحد خبرة تاخد جارك المسلم اللي جنبك ويا بخت من نفع واستنفع ... ولا دي كمان عيب ؟؟!!

الراجل بيتكلم عن حاجات اجتماعية بحتة زي البطالة والصحة والزراعة والمشاريع الصغيرة .. يعنى حاجات ملهاش لا ملة ولا دين محدد ... لو اتفذت في الصين هتنجح ولو اتفذت في واق الواق هتنجح ...

إذا كان هناك العديد من الكنائس التى تدعوا نفس دعوة عمرو خالد بل وسبقته بسنوات كثيره فى هذا المجال
ما هو السبب المقنع الذى يجعلنى لا أقبل دعوة هذه الكنائس وأقبل دعوة عمرو خالد؟
لماذا لم تشارك أنت فى هذه الأعمال التى تقوم بها الكنائس وتدعونا لمشاركة عمرو خالد؟
لو وجدت أنت جامع وكنيسه يدعوان لنفس الأعمال الإجتماعية، فبأى منهما ستشارك؟

يا اخي ما تشارك الكنيسة او شارك عمرو خالد .. اية اللي يمنع .. .؟؟ طالما المصلحة في الاخر للكل .. العملية مش ان عمرو خالد مسلم او مسيحي او هندوسي حتى .. العملية في كلامة دة بيتكلم صح وكلامة دة مفيد وفعلا لو عملنا بيه هينفعنا ولا لاء ...

اما بخصوص موضوع الجامع والكنيسة اذا دعوا لنفس الاعمال الاجتماعية ..فساكون صادق معك واقول لك المثل بيقول جحا اولي بلحم تورة.. ودة طبعا لان الاتنين بيهدفوا لنفس الاعمال ....ساكون مشارك بالجامع .. مثلما انت ستكون مشارك بالكنيسة .... ولكن لاحظ ان عمرو خالد لم يبدأ المشروع من مسجد او كنيسة او غيرها ... حتى لا تأخذ الصبغة الدينية البحتة بقدر حصولها على الصبغة الاجتماعية .....

يعنى اقصد حتى لو انك كاره لعمرو خالد لانه مسلم .. لكن مفيش مانع انك تطبق اراؤوة وافكارة ومشروعاتة من وجهة نظرك انت في كنيستك ومع اصدقائك وابائك وبأسلوبك انت طالما فيها خير في الاخر ......يعنى تقدر تعملها برؤيتك انت ... ياريت اسمع ردك يا عزيزي
makakola

ودمتم

fanous2102
05-05-2005, 07:50 PM
اذا كان الترشيح لرياسه الجمهوريه يحتاج للشهره
ايه رآيك في الخطيب
او شعبان عبد الرحيم

hmilad
06-05-2005, 05:14 AM
(وقال في نفس المحاضرة (إن المسلمين أخذوا الجزيةَ من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال).

قلنا: هذا كذب صريح وإننا نتحداه أن يأتي بدليل على ما يقول، كيف وقد قال الله تعالى :{قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)} أي أذلاء. (سورة التوبة))

(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:
هاهاهاهاها

هو اللي بيدخل جيب الحكومة بيرجع تاني ؟؟؟

إيه الكلام الفارغ ده؟؟

هو بيضحك علي مين بالضبط؟؟؟

hmilad
06-05-2005, 05:30 AM
ممكن من الأستاذ اللي مش فاضل عمرو خالد يقول لنا النبي بتاعة ده كان بيهز في إيه تاني؟؟

يعن كان بيهزر في أي مواضيع أخرى تانية؟؟

وياريت يطلع لنا كتاب ويسمسة (مهازر النبي) أو (فقة الهزار لمحمد بن عبد الجبار)
أو يمكن يطاع موسعة (المهزرين في الإسلام)
(سنن الهزار من قبل سيد الأنام) -- انا عاوز أنام
(الهزار والفرفشة لعمرو خالد الأبهة)

الله يحرقكم --- أتهزرون في شرع الله وسننه ؟؟ ومن مين من المفروض أن يكون رسول الله
أي رسول هذا يعلم ان أتباعة يأخذوا عنه كل كلمة ثم يهزر ؟؟
هو دايما كده يخلط الجد بالهزار ؟؟؟ ده تلاقي جبريل يا عيني غلب معاه من كتر هزاره مش عارف يديله كلمتين على بعض

TERMINATOR
06-05-2005, 09:59 AM
ومحمد بنكاحه الشرس لها ضرب الجهاز التكاثري عندها واصبح بأمكانه ان ينكح بدون كونـد.......
هذا هو السبب المنتطقي فمحمد كان يمارس على اعتقادي الجنس الشرس او (الخشن ) لانه تعود على الخشونه من الصحراء ومن الحرب ولغه السيف , فلا رحمه في قلبه ولا شفقه , كل ما يهمه هو ان يقضي حاجته الجنسيه حين يميل لانثا ما


اخونا الغالى امير
بتتجنى على الرجل يا استاذنا وتقول خشن ومش عارف ايه ............. ليه كده ؟
تفتكر ما حدش رد عليك رد ذى ده ليه ؟
لان عائشة لما تذكرت المرة الاولى ( الجنسية ) مع محمد وهى فض البكارة فى الاتى تآلمت انظر مع :
عن أنس بن مالك قال: "هن العجائز العمش الرمص كنَّ في الدنيا عمشاً رمصاً". ويضيف القرطبي في تفسيره: وقال المسيب بن شريك: قال النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "إنَّا أنشأناهنَّ إنشاءً" قال: "هنَّ عجائزَ الدنيا أنشأهنَّ الله خلقاً جديداً كلما أتاهُنَّ أزواجهنَّ وجدوهِنَّ أبكاراً. فلما سمعت عائشة ذلك قالت: واوَجعاه
معك كل الحق يبدوا انه كان قاسيا جدا معها حتى ان مجرد ذكر الكلام ذكرها بواقعه سوداء .
وتحياتى ولك واحد عصير على حساب صاحب المحل got:)(

غلاباوي
06-05-2005, 03:12 PM
برضة في انتظار ناس يقولولي رأيهم في المشروع دة كمشروع اجتماعي من الدرجة الاولي ومش دينى بحت

(sml10) (sml10) (sml4) (sml4)

makakola
07-05-2005, 02:45 AM
الأخ العزيز غلباوى
شكرا لردك وإسمح لى بالتعقيب
كانت أسئلتى تتركز فى ثلاث نقاط
النقطة الأولى جاء فيها
+++إشتهر عمرو خالد بأنه الداعية الإسلامى، وله كثير من المحاضرات فى هذا المجال، وفاجأنا بتغيير نشاطه ومجاله فنكون أمام أحد خيارين
1- إما أنه فشل فى المجال الأول ولم يستطع الإستغناء عن أضواء الشهرة فشرع فى مجاله الثانى
2- أو أنه لم يحقق نجاحا فى جذب غير المسلمين بالطريقة الأولى، فشرع فى تغيير واجهته ليحاول جذبهم+++
وجاء ردك بأن عمرو خالد لا يحتاج لشهره، ولو عدت لكلامى وقرأته بهدؤ لوجدتنى قلت نفس الكلام وأنه لا يحتاج لشهره فهو أشهر من نار على علم
أما بخصوص لو رشح نفسه لرئاسة الجمهورية -سؤالك- فأعتقد أنه سيفشل ولن ينالها، لأن هناك الكثير من التيارات ضده وعلى رأسها التيار الإسلامى السلفى تليها الحكومة يليها الأقباط، وبذلك فأعتقد أنه لن ينجح
أعتقد ردى جاء بدون ذكر شروط برلمانية أو غيره، بل جاء ردا بسيطا
نأتى للسؤال الثانى والذى يبدوا أنك فهمته خطأ أو حاولت الدوران حوله، وهو بخصوص عدم نجاحه فى جذب غير المسلمين
أنا أحدثك عن عمرو خالد فى واجهته القديمه (كداعية إسلامى) قبل أن يشرع فى موضوع صناع الحياة (كما يسميه)، لم ينجح عمرو خالد (الداعية الإسلامى) فى جذب غير المسلمين لـ (دعوته الإسلامية)، ولهذا بدل واجهته ليظهر وكأنه لا يدعوا للإسلام بل يدعوا لصناعة الحياة للجميع، وبذلك يستطيع إختراق المجتمعات غير الإسلامية
وما أتيت أنت به من أدله إنما هو مؤيد تماما لقولى، فأنت قلت
امال تسمي اية نجاحة في عقد وثيقة اتفاق مع الامم المتحدة .. بخصوص محاربة التدخين .. تفتكر الامم المتحدة دول كلهم مسلمين ولما الاذان بيأذن بيقفلوا المقر ويروحوا يصلوا جماعة .
هل عقد هذه الوثيقة بواجهة (الداعية الإسلامى) أم بواجهة (صناع الحياة)؟
في عددها الصادر بتاريخ 19 أبريل لعام 2005 قامت مجلة النيوزويك باختيار باقة من أبرز الشخصيات المؤثرة في الشباب على مستوى العالم العربي وقد وضعت على رأس قائمة المفكرين والعلماء و الكتاب الأستاذ الداعية عمرو خالد
أعتقد فى عام 2005 لم يكن عمرو خالد بواجهة (الداعية الإسلامى) ولكنه كان بقناع (صناع الحياة)
وكما ترى يا عزيزى فكل ما قلته أنت يؤيد فكرتى، فى أن الداعية الإسلامى لم يترك الدعوة للإسلام، ولكنه ترك القناع القديم ليرتدى قناع يستطيع به إختراق غير المسلمين وينفذ فيما بينهم، بينما وجهه الحقيقى هو (الداعية الإسلامى)
ولذلك فأعود وأذكرك بأخر ما كتبته فى النقطة الأولى
+++وبهذا يكون الغرض ليس بناء المجتمع (حتى لو كان الغرض المعلن)، ولكن جذب غير المسلمين له+++
فما رأيك؟؟ وهل تعتقد بأنك وضحت نقطة كانت غايبة عنى شوية ولا ظهرت لك نقاط كثيرة كانت غايبة عنك شويتين؟؟

نيجى للنقطة الثانية، وجاء فيها
+++هل سيبدأ كلامه بدون إفتتاحية، أو سيمجد مصر مثلا أو سيمجد شعوب العالم الثالث، أم سيفتتح كلماته بتحية دينية؟
عندما يخوض عمرو خالد فى حديثه، هل سيستشهد فى أقواله لعمل الخير بالقرأن والحديث حتى ما ضعف منه، أم سيستشهد بكلمات الكتاب المقدس؟
بالطبع يمكنه أن يستشهد بالقرأن، ولكن بما أنه سيدعوا الجميع لدعوته للتنميه، هل يمكن أن يستشهد أيضا بالإنجل وأياته؟
عندما تقع أ مشكلة أثناء التعامل معه، أو بين شخصين مختلفى الديانة من هذه المجموعه، فماذا ستظنه فاعلا؟ هل سيقضى بينهما بما يقضى به الإسلام أم سيقضى قضاء مدنيا؟
وقبل أن تقول لى أنه ليس بقاضى سأضرب لك مثلا، فلنفترض أن فتاة مسلمة وشاب مسيحى وقعا فى الحب أثناء الإجتماعات، هل سيقول لهما لا يحل لكما الزواج كما يقول الإسلام، أم سيقول لهما نحن ندعوا للتكامل والتشارك فتزوجا بعقد مدنى؟ وماذا ستكون نصيحته لو حدث العكس أى الفتاة مسيحية والشاب مسلم؟
هل سيكون نفس الحكم بدون تفرقه؟+++
وجاء ردك يجمل ما يلى
اما بخصوص لما يتكلم هيقول بسم الله الرحمن الرحيم .. ولا بسم الاب والابن ..... الخ
يا عزيزى أسئلتى لم تحمل أبدا أنه سيقول بإسم الأب والإبن والروح القدس إله واحد أمين، هل تبتكر من لديك أم تحاول تخطى مستوانا الثقافى؟
سؤالى واضح، هو يدعوا لتنمية المجتمع، فهل سيستهل كلماته بإسم المجتمع أو بإسم دول العالم الثالث أو بإسم ما يدعوا إليه، أم سيستهله إستهلالا دينيا؟
أرجوا الإجابة بوضوح وبدون مراوغة، وفى إنتظار إجابتك الصريحه والواضحة
لما اجي اشتري عربية اهم حاجة ابص فيها هي المساحات شغالة ولا لا ؟؟؟ ولا ابص للموتور ؟؟
طبعا أبص للموتور، ولا أنظر له تحت أقدامى فأقول موتور قوى، ولكن أتخيله بعد عشرة سنوات من الأن، فقد يكون جميلا الأن، ولكن الذى جعل هذا الموتور يغير وجهه فى خلال أربعة سنوات، فما بالك بعد عشرة سنوات، أى قناع سيرتدى وقتها بعدما يخدع الكثيرين ببريقه؟
فهل تريدنا أن ننظر تحت أقدامنا أم ننظر لما خلف القناع وكيف إرتداه؟
وبعدين موضوع زواج مسلم بمسيحية او مسيحي بمسلمة موضوع محسوم من زمان وهو ملوش دخل بالكلام دة ..
يا أستاذ غلباوى، لقد كنت أظن أن مخك أكبر كثيرا من هذا وأنك تفهم ما تحمله الرسائل وما خلفها
الزواج كان مثالا، وقلت قبل ذكره فلنذكر مثالا، وهو ليس إلا مثالا لأى مشكلة يمكن أن تحدث بين الشباب الموجود تحت قيادته
ولكى يكون السؤال مباشرا، فلا تتمسك بمثال، عند حدوث مشكلة (ما)، ماذا سيكون رأيه، هل سيحكم بين أطراف المشكلة بطريقة علمانيه؟ هل سيحكم كمسلم يطلب شرع الله حسب دينه هو، أم سيقول نحن مجموعة لا دينيه، فلنحكم القوانين العالمية بيننا؟؟
أنتظر إجابتك بوضوح وبدون مراوغة، وفى إنتظار إجابتك الصريحه والواضحة
هو مكتوب لنا اننا نفضل طول عمرنا من الولادة لحد الممات نشتم ونسب في بعض ونقف لبعض بالمنظر المقزز دة ؟؟ لية ما نعملش حاجة مفيدة تنفعنا احنا الاتنين .. ولما اعمل مشروع واحتاج خبرتك اطلبك تشتغل معايا ولما تعمل مشروع وتحاج واحد خبرة تاخد جارك المسلم اللي جنبك ويا بخت من نفع واستنفع ... ولا دي كمان عيب ؟؟
يا أستاذ غلباوى، ليه بتقول كدا؟ مين اللى قالك إننا بنشتم ونسب فى بعض؟
يمكن تكون إنت عايش طول عمرك بتسمع اللى بيقولولك ال***** بيكرهوكم، وإنهم بيعلموا أولادهم فى الكنايس شتيمتكم والدعاء عليكم
وقتها تبقى غلطتك إنت إنك مصدق الكلام ده، وفاكر إننا طول عمرنا بنسب ونشتم بعض
باقى ما كتبته، فهو كلام جميل، ولكن الرد عليه طويل، وأرجوك أن تفتح له حوار مستقل يمكن أن يكون له عنوان، (لماذا لا تستعين أيها المسيحى بخبرة جارك المسلم ويا بخت من نفع وإستنفع)
وتأكد أننى سأكون أول مشارك بهذا الموضوع وأعطيك ردا مفصلا عليه
الراجل بيتكلم عن حاجات اجتماعية بحتة زي البطالة والصحة والزراعة والمشاريع الصغيرة .. يعنى حاجات ملهاش لا ملة ولا دين محدد ... لو اتفذت في الصين هتنجح ولو اتفذت في واق الواق هتنجح ...
كلامك صحيح
لى سؤال محدد، هل عمرو خالد فقط هو من ينادى بذلك أم يوجد غيره؟ ولو وجد غيره، لماذا تدعونا أنت لمشروع عمرو خالد فقط؟
أرجوا الإجابة بوضوح وبدون مراوغة، وفى إنتظار إجابتك الصريحه والواضحة

makakola
07-05-2005, 02:46 AM
نيجى للنقطة الثالثة، وجاء فيها
+++إذا كان هناك العديد من الكنائس التى تدعوا نفس دعوة عمرو خالد بل وسبقته بسنوات كثيره فى هذا المجال
ما هو السبب المقنع الذى يجعلنى لا أقبل دعوة هذه الكنائس وأقبل دعوة عمرو خالد؟
لماذا لم تشارك أنت فى هذه الأعمال التى تقوم بها الكنائس وتدعونا لمشاركة عمرو خالد؟
لو وجدت أنت جامع وكنيسه يدعوان لنفس الأعمال الإجتماعية، فبأى منهما ستشارك؟ +++
أولا أحب أن أشكر لك كثيرا إجابتك الوحيده المباشرة والصريحة التى أتت فى ردك هذا، وكم أتمنى أن تكون كل إجاباتك بهذه الصراحة والوضوح
فأنت قلت لو هناك جامع وكنيسة يدعوان لنفس العمل الإجتماعى فأنت ستكون فى الجامع، وهذا طبعا شئ مؤكد
ثم تعقب أنت وتقول
لاحظ ان عمرو خالد لم يبدأ المشروع من مسجد او كنيسة او غيرها ... حتى لا تأخذ الصبغة الدينية البحتة بقدر حصولها على الصبغة الاجتماعية .....
حسنا، لدى عمرو خالد (الداعية الإسلامى) بواجهته الجديده الغير إسلامية، ولدى الكنيسة
الإثنان يدعوان نفس الدعوات فى محاربة التدخين ومحاربة البطالة والمشروعات الصغيره
فمع من سأكون برأيك؟
أنتظر ردك
يا اخي ما تشارك الكنيسة او شارك عمرو خالد .. اية اللي يمنع .. .؟؟ طالما المصلحة في الاخر للكل .. العملية مش ان عمرو خالد مسلم او مسيحي او هندوسي حتى .. العملية في كلامة دة بيتكلم صح وكلامة دة مفيد وفعلا لو عملنا بيه هينفعنا ولا لاء ...
عزيزى الفاضل
كم أأسف على عدم درايتك بالمسيحية وبالكنيسة القبطيه بالرغم من أنكم تحيون معنا طوال سنوات عديده، وبالرغم من ذلك لا تدرون عنا أى شئ، بل تستمعون لأكاذيب وتصدقونها
هل تعلم أن بكنيستنا أسقفية خاصة تسمى أسقفية الخدمات الإجتماعية من عهد المتنيح البابا كيرلس السادس؟ ويوجد أسقف خاص لمتابعة الأعمال الإجتماعية؟
يا عزيزى كل مسيحى (تقريبا) له نشاط إجتماعى، ولا توجد كنيسة قبطية فى مصر لا يوجد بها نشاط إجتماعى للتغلب على البطالة ومعالجة الإدمان والتدخين ومساعدة المحتاج والأسر التى لا عائل لها وفتح المستوصفات والمستشفيات، وغيرها الكثير الكثير مما لا تعلم أنت عنه شيئا
وكل منا يشارك بما يستطيع، فهناك من يشارك بمجهوده وهناك من يشارك بماله وهناك من يشارك حتى بصنع وجبات طعام للفقراء
كل هذا يحدث فى صمت وبدون ألة دعائية جبارة وبدون مساعده من الحكومة أو غيره، أأترك كل هذا الأن وأذهب مع (الداعية الإسلامى) عمرو خالد؟
أذكر لى السبب؟ فى إنتظار ردك
يعنى اقصد حتى لو انك كاره لعمرو خالد لانه مسلم .. لكن مفيش مانع انك تطبق اراؤوة وافكارة ومشروعاتة من وجهة نظرك انت في كنيستك ومع اصدقائك وابائك وبأسلوبك انت طالما فيها خير في الاخر ......يعنى تقدر تعملها برؤيتك انت ...
يا خبر أبيض يا غلباوى
لسة إنت فاكر إنى بأكره عمرو خالد؟
هو لما ما أشتركش مع الحزب الناصرى، أبقى خلاص بأكرهه؟
هو كل شخص بالنسبة لكم يا إما تشترك معاه يا إما تبقى بتكرهه؟
عمرو خاد لا يعنينى فى شئ، ولا أكرهه ولا أحبه بل أراه مسكينا يحاول خدمه ربه بلا فائده، وهذا ليس بموضوعنا الأن
أما أراؤه وأفكاره فهى بالنسبة لنا قديمه، ونطبقها منذ القديم، ولكن أعيب عليك هنا عدم إلمامك بما يفعله جيرانك المسيحيون حولك فى نفس البلد، فحاول فتح عينيك قليلا على الطرف الأخر وكفاك النظر من جهة واحده
تقبل تحياتى
أخيك
مكة كولا

makakola
07-05-2005, 06:20 AM
أخى الحبيب غلباوى
من حظك السيئ إنى إستلمت هذا اليوم رسالة فى البريد
الراسل : red flower
العنوان : flowar@hotmail.com
عنوان الرسالة : لتكن ايجابياً!
موضوع الرسالة :
يبدأ بالبسملة
ثم رابطا لإستفتاء بمشروع صناع الحياة لعمرو خالد
ويذيل بالعبارات التالية
(جارت المصطفى صلى الله عليه وسلم
اللهم صلي على سيدنا
وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم)

حتى الأن، وبالنسبة للجميع الموضوع عادى جدا، فهو أخ مسلم أو أخت مسلمة يدعوا لمشروع صناع الحياة
ولكن لسؤ حظك، ولسؤ حظ هذا الأخ أو هذه الأخت، أنى أحتفظ بأرشيف كامل من الرسائل الدعوية، التى تدعوا للإسلام وبعضها يحمل تشكيكا فى الإنجيل وألوهية المسيح، وهذه الرسائل صادرة من نفس البريد الإلكترونى الذى ينشر دعوة عمرو خالد
وسأذكر لك فقط مقتطفات من أخر رسلة وردتنى من هذا البريد الإلكترونى
عنوان الرسالة : لو قرأت هذه الرسالة سيصلي عليك بمشيئة الله 70 ملك؟؟
موضوع الرسالة : (سأكتفى بأوله لهيافته الشديدة)
(بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
العن اعدائهم الى يوم الدين
اذا قرات هذا الموضوع سيصلي عليك سبعين الف ملك)

هذه هى عقلية المشتركين فى مشروع صناع الحياة والملتفين حول الداعية الإسلامى عمرو خالد، أناس لا يعرفون سوى دعاء الله أن يلـعن غيرهم، فإذا كان عمرو خالد لم يستطع على مدار أربعه أو خمس سنوات أن يعلمهم كيف يحبون الغير، فكيف سأتعامل معهم؟

ولورود هذه الرسالة اليوم، فقد ذكرتنى بما مضى، ففعلا يوجد فى أرشيف بريدى رسائل دعائية لصناع الحياة، وكل المرسلين كانت تصلنى منهم أيضا رسائل دعوية للإسلام وتشكيك عقائدى فى المسيحية، ولو ترغب فى المزيد من العناوين البريدية، يمكننى تزويدك بها

فهل هناك رابطا بين الإثنين (صناع الحياة) و (الدعوة للإسلام)؟
لماذا المسلمون فقط هم من يروجون لدعوة عمرو خالد، وليس المسلمون على وجه العموم بل من إهتم منهم بدعوة الغير للإسلام؟

أترك الحكم للقراء ليكتشفوا الوجه الأخر لـمشروع (صناع الحياة)

غلاباوي
07-05-2005, 04:00 PM
الاخ العزبز مكة كولا ..

بداية اشكرك على احترامك لشخصي المتواضع .. وعلى مداخلتك القوية قلبا وقالبا ...
لكن علي ما يبدو اننا احنا الاتنين ماشيين في طريقين متوازيين وعمرنا ما هنتقابل .. الا اذا ..

ودة طبعا لانك مصر على موقفك الغريب ان عمرو خالد لما فشل بواجهة عمرو خالد .. دخل بقناع صناع الحياة عشان يضم له غير المسلمين ....تحت رايتة او تحت امرتة ....

المشكلة ان الكلام دة برضة مالوش اي علاقة بكلامي اللى انا قولتة .... انا لما ذكرت عمرو خالد والمشروع بتاعة .. ذكرت اننا ممكن نفيد نفسنا ونستفيد منه على الرغم من اختلاف ادياننا .. لان كلامة على الرغم ان له خلفية دينية طبعا .. الا انه كلامة اجتماعي بحت .. ودة اللي انا بصر واركز علية

لى سؤال محدد، هل عمرو خالد فقط هو من ينادى بذلك أم يوجد غيره؟ ولو وجد غيره، لماذا تدعونا أنت لمشروع عمرو خالد فقط؟
أرجوا الإجابة بوضوح وبدون مراوغة، وفى إنتظار إجابتك الصريحه والواضحة

انا يا عزيزي لا احب المراوغة واعتقد ان ذلك واضحا في ردودي عليك .. واجابتى بالطبع لا هناك الكثيرون والكثيرون نادوا من قبل بما ينادي به عمرو خالد ... ولكن الامر اختلف قليلا معه ... يمكنك ان تقول ذياع صيتة اكتر هو .. اسلوبة في الدعوة والذي قارنتموه باحد اساليب الخطابة والتاثير على الجماهير .. , الفضائيات ايضا كان لها تاثير ولن نحييدة جانبا , واسباب اخري كثيرة قد لا اعرفها .. ولكن السبب المتيقن تماما منه .. هو ارادة الله وتوفيقة لهذا الرجل ان يجمع شتات الامة من الشباب ويوحدهم لنهضتها ...

يا أستاذ غلباوى، ليه بتقول كدا؟ مين اللى قالك إننا بنشتم ونسب فى بعض؟
يمكن تكون إنت عايش طول عمرك بتسمع اللى بيقولولك ال***** بيكرهوكم، وإنهم بيعلموا أولادهم فى الكنايس شتيمتكم والدعاء عليكم
وقتها تبقى غلطتك إنت إنك مصدق الكلام ده، وفاكر إننا طول عمرنا بنسب ونشتم بعض
باقى ما كتبته، فهو كلام جميل، ولكن الرد عليه طويل، وأرجوك أن تفتح له حوار مستقل يمكن أن يكون له عنوان، (لماذا لا تستعين أيها المسيحى بخبرة جارك المسلم ويا بخت من نفع وإستنفع)

اعتقد ان المنتدي فية شريحة عريضة جدا من اصاحب السان البذئ والسليط ... عمال على بطال .. وان كنت شوفت حد بيقول اشتماو النصاري او اكرههوهم فا دة مش مثال لكل المسلمين ,,,, وانت اكبر من انى اشرح لك نظرية صوابعك مش زي بعضها

اما موضوع لماذا لا تستعين أيها المسيحى بخبرة جارك المسلم ويا بخت من نفع وإستنفع فليس له اي قيمة لاننا منذ الازل نتعامل مع بعضنا البعض بطريقة عادية جدا .. اشتري الطعام من مطاعم تصاحبها مسيحيون او مسلمون لا اهتم بصاحب المحل اكثر من اهتمامي بالجودة والخدمة ؟؟؟ اشتري من محلات الذهب .. والمهم لدي المصنعية والميزان ... على سبيل المثال لا الحصر ... ومن يوم ما الواحد وعا على الدنيا وهو بيشوف المسلمين والمسيحين بيشتغلوا مع بعض عادي جدا ..... الله يخرب بيت ابو العمالة والسموم الللي العملاء ال**** بيدسوها عشان يعملوا الفتنة دي .......

يا عزيزي مكة كولا ... لا احد يحب الاضطهاد .. او الظلم ...فلا تعتقد اننى عندما اري مسيحي يعبر الشارع اتمنى ان ادفعة تحت عجلات اي سيارة فقط لانه مسيحي او اريد التسلية ببنت مسيحية لمجرد انها مسيحية ..... الخ ...
ان كنت عاقلا وواعيا ستعرف جيدا ان الغالبية العظمي من المسلمينن والمسيحين يعيشون في سلام تام واخاء متبادل ... ولكن لكل قاعدة شواذ ومن الغباء بالطبع ان يحكم الشخص على القاعدة العربضة الكاملة بسبب بعض الشواذ ..
إذا كان هناك العديد من الكنائس التى تدعوا نفس دعوة عمرو خالد بل وسبقته بسنوات كثيره فى هذا المجال
ما هو السبب المقنع الذى يجعلنى لا أقبل دعوة هذه الكنائس وأقبل دعوة عمرو خالد؟
لماذا لم تشارك أنت فى هذه الأعمال التى تقوم بها الكنائس وتدعونا لمشاركة عمرو خالد؟
لو وجدت أنت جامع وكنيسه يدعوان لنفس الأعمال الإجتماعية، فبأى منهما ستشارك؟ +++ ...

يا عزيزي فلنشارك الكنيسة او نشارك عمرو خالد ... المهم نعمل حاجة تنفعنا وتفيدنا كلنا في النهاية بدل مواقفنا السلبية او نفضل كدة فريسة للشيطان يوقع بينا ودسائس المغرضين والعملاء اللي عايزينها نار وجنازة ويشبعوا فيها لطم .... .. واصارحك القول لا اعرف بموضوع اسقفية الخدمة الاجتماعية واعتذر لجهلي الشديد .. ولكن ايضا في نفس الوقت اعرف ان هناك مراكز مسيحية لرعاية الايتام ومسوتصفات علاجية مجانية .. وهكذا ... وهذا شيء رائع .. وفي المقابل هناك ايضا نفس الوضع بالنسبة للمسلمين كمراكز الحضانات ورعاية الايتام وهكذا .. وبذلك عمرو خالد لم ياتي بالجديد .. ولكن في نفس الوقت لا يوجد ايس مانع من مشاركتنا له طالما الغرض في النهاية هو المصلحة والمنفعة لنا ولغيرنا ....

ارجو ان تكون فهمت مقصدي

تحياتي لك

makakola
08-05-2005, 03:05 AM
تحت هذا العنوان المثير، قام موقع يسمى (السلفيون فى مصر) بنشر المقال التالى الذى يعدد ضلالات عمرو خالد

http://www.sahab.ws/5161/news/4712.html

بسم الله الرحمن الرحيم
مصرع عمرو خالد

هذا بحث لأحد الإخوة الأفاضل جمعه حول المدعو عمرو خالد الذي اشتهر عند العامة بأنه داعية ولكن داعية إلى الضلال
تخبطات عمرو خالد

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد: فإن الداعي إلى الله لا بد أن يكون على علم وبصيرة كما قال تعالى (قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ) وإذا دعا الرجل بلا علم أفسد عقائد الناس ودينهم لذا قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوساً جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) متفق عليه عن عبد الله بن عمرو . وقد ابتليت ساحة الدعوة إلى الله بأناس جهلة يدعون إلى البدع والأهواء مما أدى إلى إضلال كثير من المسلمين وقد تصدى لهؤلاء الأشرار علماء أهل السنة والجماعة الأخيار ففضحوهم وقمعوهم حتى صار أمرهم مفضوحاً وباطلهم مكشوفاً وهذا منهم قيام بما أوجب الله عليهم من البيان والنصيحة في قوله تعالى :( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ) . ومن هؤلاء المنحرفين المسمى عمرو خالد فقد بين علماؤنا أمره بما فيه المقنع لكل منصف يريد الحق وفتاواهم منشورة على الإنترنت في شبكة سحاب فمن أرادها فليرجع إليها وما هذه الوريقات التي كتبتها إلا من باب قوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ) فلعل الله أن ينفع بها وقد كتبتها على عجالة لذلك فإني في بعض المواضع ربما اقتصرت على التنبيه على بعض ما في الكلام مع أنه قد يكون فيه مواضع أخرى للنقد لأن المقصود التنبيه على أشنع ما في الكلام من الخطأ وهكذا ربما كانت مواضيعها غير مرتبة فمثلا ما يتعلق بالرسل ستراه مفرقا ولا يضر ذلك إن شاء الله لأن الفائدة حاصلة على كلا الحالين . وقبل ذكر ما وقع فيه فلا بد أن تعلم هذه المسألة:وهي أن الحكم على المقالة غير الحكم على القائل فالمقالة يقال عنها مثلا: مقالة كفريه لكن القائل لا يقال عنه كافرا إلا بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع لذا قال العلماء :ليس كل من وقع في الكفر يقع الكفر عليه. ولهذه المسألة أدلة ليس هذا الموضع محل ذكرها لكن المقصود أنك سترى في هذه الوريقات بعض الكلمات كـ:(هذا شرك في الربوبية أو هذا شرك أكبر) ونحو ذلك،فلا تحسبن هذا تكفيرا للرجل واجعل ما ذكرته لك هنا نصب عينيك. وانظر لذلك على سبيل المثال : مجموع الفتاوى 2/147ـ148 ،177،220 والدرر السنية 1/102ـ 104، 234 وفتاوى أركان الإسلام 133ـ142 لابن عثيمين . وأيضا فإن قائلا قد يقول إن عمرا لا يقصد هذا المعنى ، فيقال 1_وما يدريك أنه لا يقصد ه وهو ظاهر كلامه. 2_أن الله جعل لنا الحكم بالظاهر وهذا ظاهر كلامه وأما السرائر فأمرها إلى الله . 3_لو سلمنا أنه لا يقصد فلا يعني هذا ألا يرد عليه فإن كلامه قد انتشر بين العوام والجهلة وربما استغله دعاة الضلال للتلبيس على من يثق به فماذا يغني حسن قصده. 4 ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم – قال ):و إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد مابين المشرق والمغرب).متفق عليه قال النووي رحمه الله في رياض الصالحين ص/446:(ومعنى "يتبين"أي يتفكر أنها خير أم لا) أ.هـ 5_قال العلامة برهان الدين البقاعي رحمه الله في كتابه تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي ص/65 :(ثم قال_ أي الإمام زين الدين العراقي_: ولا يقبل ممن اجترأ على مثل هذه المقالات القبيحة أن يقول أردت بكلامي هذا خلاف ظاهره؛ ولا نؤول له كلامه ولا كرامة ولقد أحسن بعض من عاصرناه من العلماء العارفين وهو الشيخ الإمام العلامة علاء الدين علي بن إسماعيل القونوي حيث سئل عن شيء من هذا فقال:(إنما نؤول كلام من ثبتت عصمته حتى نجمع بين كلاميه لعدم جواز الخطأ عليه وأما من لم تثبت عصمته فجائز عليه الخطأ والمعصية والكفر فنؤاخذه بظاهر كلامه ولا يقبل منه ما أول كلامه عليه مما لا يحتمله أو مما يخالف الظاهر وهذا هو الحق ..الخ كلامه وهو مهم فراجعه إن شئت ) انتهى . وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد من أهل العلم كابن خليل السكوني كما نقله البقاعي والشوكاني في الصوارم الحداد القاطعة لعلائق أرباب الاتحاد ص/ 31ـ32 . 6 ـ أن هذا يفتح باب الكفر والردة والضلال والفساد في الأرض فإذا أنكر منكر على مبطل باطل أو أراد حاكم معاقبته بالعقوبة الشرعية قال : لا أقصد ، فتضيع الحدود ويجترئ على حق الله وتنتهك حقوق الخلق بسبب ذلك . وبهذا ينهدم هذا القول من أساسه . و بعد فقد سميت هذه الورقات ( الإشارات إلى بعض ما وقع فيه عمرو خالد من التخبطات ) أسأل الله أن يجعلها خالصة لوجهه وأن ينفع بها المسلمين . وهذا أوان الشروع في المقصود ، فأقول مستعينا بالله :

• دعوة عمرو خالد إلى الاستغاثة بعمر بن الخطاب دعا زائر قبر النبي r إذا سلم على عمر أن يقول : (( محتاجين لك يا عمر ) فقال في شريط (الحج) : واخط خطوه السلام عليك يا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هاه وافتكر عمر بن الخطاب محتاجين لك يا عمر ، وقول اللي في قلبك ) أ. هـ تعليق : الاستغاثة بغير الله شرك أكبر كما قال تعالى (( إن تدعوهم لا يسمعوا دعائكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) . واني لأعجب كيف يقول : وقول اللي في قلبك ؛ مع أن في قلوب كثير من عوام مصر بل وغيرهم من التعلق بغير الله كالتعلق بالله ما لا يخفى على داعية متفتح كعمرو _زعموا_ .

• أهل المدينة بعين النبي صلى الله عليه وسلم عند عمرو خالد: أورد قصةً بلا خطام ولا زمام مستدلاً بها مقراً لها فقال في نفس الشريط : ( أحد الصحابة كان عايش في المدينة ووالدته تعيش في قبيلة خارج المدينة برا المدينة فمرضت أمه فأراد أن يزورها كل يوم يطلع الصبح عايز يزور أمه وبعدين يرجع ثاني يوم يطلع أول ما يطلع برا المدينة يرجع ثالث يوم أول ما يطلع برا المدينة يرجع . ما زرتهاش ليه . قال :- أخاف أن أترك المدينة فتقبض روحي فأموت بعيداً عن عين النبي r . شوف التعلق و شوف الحب و شوف الارتباط و شوف إحنا مش مرتبطين ازاي ) تعليق قوله :( أخاف أن أترك المدينة فتقبض روحي فأموت بعيدا عن عين النبي صلى الله عليه وسلم ) يؤخذ منه أمران : أولا: الرسول r - يرعى أهل المدينة بعد موته وإلا فما معنى أنه بعينه مادام بالمدينة ولمَ يخاف أن يموت بعيدا عن عينه ؟!!! وزيادة في الإيضاح أقول : إن معنى كلامه أنه مادام في المدينة فهو في مأمن فلا يخاف أن يموت فيها لأنه بعينه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أما إذا خرج منها فيخاف أن يموت لأنه بعيد عن عينه عليه الصلاة والسلام . فإن قلت : لعله يعني : بعيدا عن النبي عليه الصلاة والسلام من محبته له ؛ فيقال : هذا خلاف ظاهر كلامه لأن قوله :عن عين .. يمنع حمله على ذلك ، ولو لم يقل ذلك لاحتمل الكلام هذا المعنى مع إيهامه للمعنى الآخر . ثم على فر ض أن المعنى هو الثاني فالحث على البقاء في المدينة النبوية ليس لأجل أنه صلى الله عليه وسلم مدفون فيها ولم يكره السلف الخروج منها لذلك بل جاءت النصوص بالزجر عن الخروج منها رغبة عنها لذلك تفرق الصحابة في البلدان فسكن بعضهم بمكة كابن عباس وبعضهم الكوفة كعلي وهكذا ثانيا ـ الرسول r يعلم من يموت بالمدينة !!!. وهذا شرك في الربوبية ، ومع هذا فصاحبنا جعل ذلك من المناقب ويعيب على المسلمين البعد عن ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله .

makakola
08-05-2005, 03:08 AM
• عمرو خالد يدعو إلى شد الرحال لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويعتبره تحقيقا لأصل من أصول الإسلام الثلاثة : قال في شريط ((الحج)) : ( عادة الناس أول ما تنزل المدينة عادة فخلونا نبدأ الرحلة كدا أنت الآن متجه إلى المدينة الحقيقية ياترى هاه مشاعرك حتبقى إيه تعالوا نتكلم أول ما نتكلم عن المدينة يبقى نتكلم عن زيارة النبي صلى الله عليه وسلم أنت رايح تقابل رسول الله صلى الله عليه وسلم على فكرة أقول حاجة لطيفة وأنت طالع من هنا خذ نية زيارة النبي أصل كل الناس تأخذ نية إيه ؟ الحج أو العمرة ماشي صح رقم واحد الحج والعمرة فاكرين في الدرس اللي فات لما قلنا نبقى تجار نيّات . نمرة اثنين آخذ نية إيه ؟ رايح عند لقاء رسول الله صلى الله علية وسلم رايح أزور النبي صلى الله عليه وسلم تأخذ النية ديّن في حديث النبي صلى الله عليه وسلم من جاءني يزورني كان حق على الله سبحانه أن أكون له شفيعاً ....إلى أن قال: يقول العلماء أصول الدين ثلاثة أصول الدين أصول دينا أنك تعرف ثلاث حاجات: الأولى الأصل الأول:معرفة الله ....... الأصل الثاني من أصول الدين معرفة النبي صلى الله عليه وسلم حققتها فين ؟حنحققها في الزيارة دي الأصل الثالث من أصول الدين معرفة الشريعة ..... يبقى ثلث الدين إيه معرفة النبي صلى الله عليه وسلم تــعليــق شد الرحل لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم بدعة محدثة لم يفعلها أحد من السلف ولا استحسنها أحد من أئمة الإسلام ولا أمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم بل نهى عن ذلك كما في الصحيحين من حديث أبي سعيد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد مسجد الحرم ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ) قال شيخ الإسلام( وهذا الحديث اتفق الأئمة على صحته والعمل به ). فالمشروع السفر إلى هذه المساجد للعبادة فيها وأما شد الرحل لزيارة قبره عليه الصلاة والسلام فإنه من اتخاذه عيداً ومن وسائل الشرك به لكن إذا وصل إلى المسجد وصلى فيه فلا بأس أن يزور النبي صلى الله عليه وسلم للسلام عليه لا للدعاء عنده ولا للتوسل به ولا لدعائه وليس لذلك المكان فضيلة على غيره من بقاع المسجد بخلاف ما ادعاه عمرو من أن العاء في ذلكم المكان مستجاب فقال :ثم استقبل القبلة وخلي ظهرك للبيت ـ أي للقبر ـ وادع الدعاء في هذا المكان مستجاب ؟ ومن العجب أن عمراً يعتبره عبادة كما صرح بذلك بل يعده تحقيقاً للأصل الثاني من أصول الدين وهذه مقالة فاسدة وضلالة عظيمة لم يَسبق إليها إذ غاية من قال بذلك من المتأخرين أن اعتبرها مباحة فقط لا مستحبة فضلاً عن كونها تحقيقاً لذلك الأصل العظيم قال شيخ الإسلام ابن تيميه _رحمه الله_( من اعتقد أن السفر لزيارة القبور قربة وطاعة فقد خالف الإجماع وإذا سافر لاعتقاده أنه طاعة فإن ذلك محرم بإجماع المسلمين) أ.هـ من الدرر السنية (11/115) وأما الحديث الذي استدل به فقد ذكره الحافظ ابن عبد الهادي في الصارم المنكي بلفظ : (كان حقا علي ) وقال صفحة 41: هذا الحديث ليس فيه ذكر زيارة القبر ولا ذكر الزيارة بعد الموت مع أنه حديث ضعيف الإسناد منكر المتن لا يصلح الاحتجاج به ولا يجوز الاعتماد على مثله ولم يخرجه أحد من أصحاب الكتب الستة ولا رواة الإمام أحمد في مسنده ولا أحد من الأئمة المعتمد على ما أطلقوه في روايتهم ولا صححه إمام يعتمد على تصحيحه وقد تفرد به هذا الشيخ الذي لم يعرف بنقل العلم ولم يشتهر بحمله ولم يعرف من حاله ما يوجب قبول خبره وهو مسلمة ابن سالم الجهني الذي لم يشتهر إلا برواية هذا الخبر المنكر وحديث آخر موضوع ذكره الطبراني بالإسناد المتقدم ومتنه (الحجامة في الرأس أمان من الجنون والجذام والبرص والنعاس والضرس) وروي عنه حديث آخر منكر من رواية غير العبادي أ.هـ بل قال شيخ الإسلام : (والأحاديث التي تذكر في زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ضعيفة باتفاق أهل العلم بالحديث بل هي موضوعة فليس في زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم حديث صحيح ولا حسن ولا روى أهل السنن المعروفة في ذلك شيئاً بل ولا أهل المسانيد المعروفة ولا أهل المصنفات المعروفة) أ.هـ باختصار وأحسن كتاب ألف في بيان ضعف هذه الأحاديث كتاب الحافظ إبن عبد الهادي رحمه الله وللعلامة حماد الأنصاري رسالة بعنوان كشف الستر عما وردفي السفر إلى القبر بين فيها أنه لا يصح حديث في جواز شد الرحل لزيارة أي قبر . ثم قال عمرو : ( خذ النيه دين وأنت طالع وخلي اللقاء حي حقيقي يعني أنا عايز يا اخوانّا الحقيقه فعلا وأنت رايح تقابل رسول الله صلى الله عليه وسلم المقابله حقيقه أنت مش رايح تبص ((تنظر)) على قبر النبي صلى الله عليه وسلم انت رايح تقابل النبي شخصيا)) التعليق اعتباره اللقاء حيا حقيقيا و إن الزائر يقابل النبي صلى الله عليه وسلم شخصيا ذريعة إلى الشرك لأنه يلزم على ذلك انه يصح أن يطلب منه ما كان يطلب منه حيا كالشفاعة أي الدعاء ويلزم أن يكون في قبره حيا كحياته قبل موته ويلزم ان من زاره فهو صحابي واستدلاله بحديث : ( ما من أحد يسلم علي الا رد الله علي روحي فأرد عليه السلام ) فليس فيه التفريق بين القريب والبعيد كما زعم وليس فيه أنه يسمع فيحمل على حديث ابن مسعود في أنه تبلغه الملائكة لأنه مطلق ولو فرض أنه يسمع سلام القريب فلا يقاس غير السلام عليه لأنه من أمور الغيب وليس في كونه يسمع سلام القريب ـ فرضا ـ ما يجعل اللقاء حيا حقيقيا فإن الرجل قد يسمعه غيره في شريط أو إذاعة مثلا ولا يعد ذلك لقاء وربما يكون كلاهما حيا كيف وأحدهما ميت ؟ . وغالب ظني أنه بسبب ذلك وقع في أمور منكرة وضلالات عظيمة منها : 1- أنه عليه الصلاة والسلام يسمع من حوله بل توسع فجعله يرى أهل المدينة فقال : تقابل نبيك ويسلم عليك باسمك ويعرفك وعليكم السلام ورحمة الله يا فلان تتخيل آه في ناس من اللي قاعده ممكن مش حاسس بقيمة هذا الأمر ليه ؟ لسَّا محبة النبي صلى الله عليه وسلم في قلبه ضعيفه لسا مش حاسس بقيمه هذا الأمر أحد الصحابة كان عايش في المدينة ووالدته تعيش في قبيلة خارج المدينة ........ الخ وقد سبق ذكرها

makakola
08-05-2005, 03:09 AM
2- ومنها قوله فيما يقوله الزائر :(( قل له اشكي له همك )) !!! 3- ومنها أنه يعلم بمن يخالف سنته عند القبر فيغضب عليه قال )) إياك تقعد تتمسح بجدار بيت النبي ما فيش كل الكلام ده غير واجد كده انت تخالف سنه النبي قدام النبي إياك إنك تطلب منه قضاء حاجه لنفسك يا رسول الله اعمل لي كذا آه اوعا حتخش في دائره خطيره حتبقى واقف قدام النبي وهو غاضب عليك )) أ.هـ وهذا القول لا دليل عليه بل هو جهل وضلال مع ما فيه من ذريعة إلى الشرك لأنه غرس للخوف منه في قلوب من يزوره . وقوله هنا : ( إياك أنك تطلب منه قضاء حاجه لنفسك ) يدل أنه مضطرب في باب التوحيد فإن هذا الكلام يناقض قوله السابق :( قل لعمر :محتاجين لك يا عمر ) ثم لا وجه لتقييد النهي بطلب الحاجة للنفس فلو طلب الرجل من النبي صلى الله عليه وسلم بعد موته شيئا لغيره فالحكم واحد . وقال عن رجل جاء بعد إغلاق المسجد النبوي فنام قبل أن يزور القبر :((اللطيف انه كان ناوي يعني قال :الباب ينفتح متى قلنا له :الساعة اثنين ونص الصبح فراح عليه نومه فصحي الساعه أربعة والله قام بيبكي ليه ؟ بتبكي ليه ؟ حقول له يه ؟حقول له اتاخرت عليك ليه ؟ أنتم متخيلين عمق العلاقه حقول للرسول إيه أنا تأخرت عليك ساعتين ليه كنت نائم فتخيلوا شوق العلاقة لمقابلة النبي صلى الله عليه وسلم )) انتهى وهذه من جملة جهالاته وضلالاته وإلا كيف للنبي صلى الله عليه وسلم أن يعرف أنه تأخر عنه ساعتين ؟ وهو عليه الصلاة والسلام وقت حياته لا يعلم عمن غاب عنه شيئا إلا بوحي من الله فكيف علم هذا وقد مات ؟ وهل فعل الرجل موافق لهديه عليه الصلاة والسلام سواء اعتقاده أنه لا يصلح أن يقدم الزائر شيئا قبل زيارة القبر كما ذكر عمرو عنه أثناء سياقه للقصة أو شده الرحل لزيارة القبر هل هذا موافق لهديه حتى يحمد عليه ويجعل ذلك دليلا على العلاقة الحسنة به ؟ كلا . ثم إن المتأمل لهذه الحادثة يلاحظ أنه قد قام بقلب ذلك الرجل من تعظيمه عليه الصلاة والسلام أكثر من تعظيمه لله ومع ذلك فإنه يسوقها للعبرة كما ترى وكما صرح بذلك . وقال : يا ترى رسول الله يفرح بك وإلا ما يفرحش بك يفرح فيك بايه فين التزامك بسنته في بلدك جاي النهار ده تقول أنا بحب النبي صلى الله عليه وسلم ما أنت بقا لك عشر سنين في بلدك متعرفش حاجه عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم )) أ.هـ وهذا لا يخرج عن أمرين إما أنه عليه الصلاة والسلام يعلم بأعمال أمته وهذا شرك في الربوبية لأن علم الغيب من خصائص الربوبية وإما أن الملائكة تعرض عليه أعمال أمته وهذا وان كان لم يذكره هنا إلا أنه يحتمل أنه قاسه على السلام وهذا خطأ لأن ذلك من أمور الغيب التي لا تعرف بالقياس ثم من أين له أن النبي عليه الصلاة والسلام يعرف حال زائريه فيفرح بمتبعي السنة منهم دون غيرهم ؟ ولا يلزم من رده السلام أن يعلم أنه فلان المتبع أو فلان المبتدع ويكفينا لرد باطله أنه يقال للنبي عليه الصلاة والسلام يوم القيامة : (إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ) وهو في الصحيح . 4- ومنها أن الزائر يتوب عند قبره ويعاهده على التوبة وهذه بدعة فلم يكن الصحابة إذا أذنبوا أتوا قبره واستغفروا عنده وعاهدوه على التوبة وهي ذريعة إلى الشرك فربما انتقلوا منها إلى طلب الشفاعة بالمغفرة منه وربما انتقل بهم الشيطان إلى طلب المغفرة منه . قال : ((اوقف قدام البيت وكلم النبي عليه الصلاة والسلام أكلم النبي ازاي ؟ السلام عليك يا رسول الله اوعا تقرا من كتاب قول اللي في قلبك قول الاحاسيس اللي في قلبك وحشتني يا رسول الله انا جاي لك من بلاد بعيده يا رسول الله انا بحاول اتمسك بسنتك يا رسول الله او قول الحقيقه : انا كنت بعيد قوي عن سنتك يا رسول الله انا معرقش عن الدين إلا القليل أنا يا رسول الله عرفت ناس من الدنيا من المشاهير أو من من يتعلق بهم الناس أكثر من معرفتك واعرف عن الناس أكثر مما أعرف عنك أنا كنت غلطان يا رسول الله أنامن النهار ده حتبقى علاقتي بك مختلفة يا رسول الله بعد ما جيتك ووقف ببيتك وقل له أشكي لك همك أنا يا رسول الله وحش وفي عيوب كذا وكذا أوكذا .....)) أ.هـ وقال : عارفين أكثر حاجة تتعب القلب إيه ؟ يوم ما تروح تسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وأنت ماش والله ياأخونا لا تتخيلوا للي فهم المعاني وارتبط برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رايح يسلم ياترى يا رسول الله حاجي ثاني والا لا ؟ حتوحشني يا رسول الله والوعود والمواثيق ححافظ على سنتك يا رسول الله وحبلغ الناس سنتك يا رسول الله ) أ.هـ 5- ومنها انه دعا إلى العكوف للعبادة بجوار قبر النبي صلى الله عليه وسلم قال : (حتلاقي الروضة زحمة أخشى نفسك ما تقولش لا أصل أنا أنف لما القى زحمة ما احبش أدخل فيها خليهم هم يقعدوا وينبسطوا أنا ياعم دي فرصة أرمي نفسك جوا [داخل ] إن شاء الله ربع رجل حط بس رجل في الروضة تبقى حاجة في الجنة احشر نفسك واستحمل واتعب في معنى الحقيقة جميل جدا لا أنساه السنة اللي فاتت في الحج والله يااخوانا كنت مشتاق جو في وقت قفلوا الروضة إلا على الناس اللي جواها فما حدش يقدر يدخل لكن في رجال جو الروضة عايز اخش مش عارف فرحت للحرس بالله عليك دخلوني لا يمكن فبدأت اسقط كرامتي أرجوكم طب من فضلك دخلني أرجوك دخلني والراجل يقل لي : أمشي عارف أنت وأغلظ علي أهانني إهانات أنا مش متعود أن حد يكلمني بالطريقة دي لكن قعدت أقول لنفسي : لا ياعم عشان تخش نقعد في الروضة تقعد جنب النبي صلى الله عليه وسلم .:..... للصحابة فقعدت الح والح والح لغاية ما الرجل رفض رفض شديد فالواحد رجع كده الى آخر المسجد وحاسس بإنكسار فالواحد جلس يقرأ قرآن قعدت أقرأ قرآن فنزل ربنا سبحانه وتعالى على الواحد رحمات يمكن من لقيتهاش من سنين طويله فقلت سبحان الله الواحد أسقط كرامته عشان يقابل النبي صلى الله عليه وسلم ما عرفش قام ربنا عوضه خيرا بطريق آخر غير اللي كان هو يريد أنه يعوض فو أنت رايح قل : لا ، اللي يخبط فيّ يخبط فيّ المهم أوصل وأقعد في الروضة وأقعد بجوار النبي صلى الله عليه وسلم أمر آخر المسجد النبوي كله أحنا الأول قلنا : بيت النبي بعدين قلنا الروضة بعدين مسجد النبي كله يقول النبي صلى الله عليه وسلم صلاة في مسجدي هذا بألف صلاة في ما سواه الصلاة في المسجد النبوي بألف صلاة في ما سواه فانوي أنك تقعد في المسجد النبوي أطول فترة ممكنه صلى كثير الصلاة الواحدة بألف صلاة وانوي الاعتكاف تروح تعتكف من العصر للعشاء تقعد في الروضة زاي ما أنت عايز طيب النساء ما تقوليش يا في الروضه يا بلاش اعتكفي في المسجد المسجد كبير ويسع ) انتهى .

makakola
08-05-2005, 03:10 AM
تعليق : هذا مخالف تماما لما أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه من اتخاذ قبره عيدا وقد نهى عن ذلك ولأنه ذريعة إلى الشرك فما ظهر الشرك في قوم نوح إلا بمجاورتهم لقبور الصالحين لعبادة الله عندها فأصل الشرك بالعكوف عندها واتخاذها مساجد قال شيخ الإسلام في الاقتضاء : فأما العكوف والمجاورة لقبر نبي وغيره أو مقام نبي أو غير نبي فليس من دين المسلمين بل هو من جنس دين المشركين الذين قال لهم إبراهيم الخليل :ما هذه التماثيل التي أنتم لها عاكفون .... وإن أردت المزيد من البيان فارجع إلى ((فتح المجيد )) للعلامة عبد الرحمن بن حسن رحمه الله باب ما جاء من التغليظ فيمن عبد الله عند قبر رجل صالح فكيف إذا عبده وباب ما جاء في حماية المصطفى صلى الله عليه وسلم جناب التوحيد وسده كل طريق يوصل إلى الشرك وهكذا كتاب ( اقتضاء الصراط المستقيم ) لشيخ الإسلام ابن تيمية و ( شفاء الصدور في زيارة المشاهد والقبور ) لزين الدين الكرمي . والمقصود أنه ترتب على تلك المقالة هذه البدع الشنيعة

• عبارة موهمة تحتمل الشرك : وقال في شريط( رسالة إلى أهل اليمن ) : < أنا أخاف من مقابلة النبي صلى الله عليه و سلم خايف النبي يجي يقابلنا يوم القيامة و يقول : ما قلتوا شي ليه ؟ ما صلحتوا شي ليه ؟ ما عملتوا شي ليه ؟ و ازاي ضيعتو الوقت دوَن (هذا) و ازاي ضيعتو الفلوس ديه > أ.هـ تعليق: هذا الكلام موهم فإن أراد أنه يخاف أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم يضره يوم القيامة بشيء فهذا شرك أكبر يخرج من الملة فإن الأمر كله بيد الله يومئذ و ليس لأحد من الأمر شيء و دعاء الأنبياء يومئذ على الصراط " اللهم سلم سلم". و إن أراد انه يخاف أن يكون خصمه فهذا معنى صحيح لكن ينبغي الابتعاد عن الإيهام و الإجمال خاصة في مسائل العقيدة لان سد ذرائع الشرك من أهم المهمات و الأصول العظيمة . و على هذا الاحتمال فمن لا يميز بين ما يوافق التوحيد و ما يناقضه أو يكون ذريعةً إلى الشرك فلا يصلح أن يعلم و يعظ بل يجب عليه أن يسكت . على أنَ ظاهر تلك الأسئلة المحاسبة لا المخاصمة. هذا أمر . و الأمر الآخر هو : من أين لعمرو أن النبي صلى الله عليه و سلم يعلم ما وقعت فيه أمته من مخالفات و معاص وقد ورد في الصحيح أنه يقال له يوم القيامة "إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك غيروا و بدلوا" قال ( فأقول كما قال العبد الصالح : و كنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم و أنت على كل شيء شهيد ) . ثالثاً : هل الرسول صلى الله عليه و سلم يحاسب الخلق على أعمارهم و أعمالهم و أموالهم أم الله ؟ جواب كل مسلم أن الله هو الذي يحاسبهم على ذلك و أما الرسول صلى الله عليه و سلم فإنه نفسه مسئول عن تبليغ الرسالة قال تعالى { فلنسئلن الذين أرسل إليهم و لنسئلن المرسلين فلنقص عليهم بعلم و ما كنا غائبين } .و قال تعالى { فوربك لنسئلنهم أجمعين عما كانوا يعملون } .


• التوسل بالذوات : و قال في شريط ( الوفاء ) : < يا رب يا ذا الجلال و الإكرام يا مجيب الدعاء يا رب تسمع أصواتنا يا رب اغفر لنا بأتقى واحد فينا الآن اغفر لنا بأخلصنا لك الآن اغفر لنا بأتقانا لك الآن اغفر لنا بامرأة جائر تريد أن تغفر لها و ترحمها اغفر لنا يا مولانا اغفر لنا يا كريم اغفر لنا يا حنان > أ.هـ التعليق التوسل المشروع يكون باسم من أسماء الله أو صفةٍ من صفاته أو بالإيمان و العمل الصالح أو بدعاء الرجل الصالح الحي أو بذكر حاله وعلى كل منها أدلة ليس المقام محلا لبسطها . أما التوسل بالذوات كما فعل هنا فبدعه ضلاله بالإجماع كما قال شيخ الإسلام ابن تيميه و تلميذه ابن القيم – رحمهما الله – كما في " إغاثة اللهفان " (1\246 ) و العلامة عبد الرحمن بن حسن – رحمه الله – كما في " الدرر السنية " ( 11\144 ) و العلامة سليمان بن عبد الله في " تيسير العزيز الحميد "... و غيرهم . لأن الدعاء عبادة والعبادة مبناها على التوقيف و لم يرد في الكتاب أو السنة التوسل بالذوات , و إن كان قد أجازها بعض المتأخرين إلا انه قولٌ شاذ مردود , كما في" فتاوى اللجنة الدائمة" ( 1\350). و لأن التوسل بالذوات ذريعة إلى الشرك بل من أعظم ذرائعه . و لشيخ الإسلام –رحمه الله- كتاب "قاعدة في التوسل " فارجع إليه إن أردت التوسع . < تنبيه > الحنان ليس من أسماء الله عز و جل و قد أكثر عمرو خالد من اللهج به في أشرطته .

• إثبات صفات بلا دليل و قال في شريط ( رسالة إلى أهل اليمن ) : < جاء في الأثر أن الله تبارك و تعالى نادى داوود : يا داوود لو يعلم المدبرون عني شوقي لهم و حبي لهم و رغبتي في عودتهم إلي لطاروا شوقا إلي يا داوود هذه رغبتي بالمدبرين عني فكيف حبي للمقبلين علي > أ . هـ التعليق هذا الأثر من الإسرائيليات فلا يعتمد عليه في إثبات صفات الله عز و جل بل العمدة على ما ورد في الكتاب و السنة كما لا يخفى على من عنده أدنى علم بعقيدة أهل السنة و الجماعة في هذا الباب . و لم يرد في القران أو السنة و صفه –عز وجل- بالشوق و الرغبة قال ابن القيم - رحمه الله تعالى – في ( طريق الهجرتين ) صـ \ (357 – 358 ) : ( و الصواب أنه يقال : إطلاقه – أي الشوق – متوقف على السمع و لم يرد به فلا ينبغي إطلاقه و هذا كلفظ العشق أيضا فإنه لم يرد به سمع فإنه يمتنع إطلاقه عليه سبحانه . و اللفظ الذي أطلقه سبحانه على نفسه و أخبر به عنها أتم من هذا و أجل شأناً هو لفظ المحبة) أ.هـ مع ما يوهمه لفظ الرغبة من النقص أيضا . و عليه فإيراده لهذا الأثر مستدلاً به إقرار لما حواه و هذا خطأ بين و كان ينبغي له أن يكتفي بالاحتجاج بما ورد في الشرع من الترغيب في التوبة و فرح الله عز و جل بتوبة التائبين و يعرض عما خالف ذلك ، والله المستعان .

• عمرو خالد و عقيدة الحلوليه : قال في شريط ( الحياء ) : < الثالثة : قال له – أي إبراهيم ابن أدهم – فإن أبيت إلا أن تعصي الله فاعصاه _ كذا ) في مكان لا يراك فيه . عايز تعصا ربنا إعصاه في حته مش شايفك فيها . قال : يا إمام فأين أعصاه ؟ أروح فين ؟ و هو معنا أينما كنا قال : أما تستحي منه و هو معك قريب منك في كل مكان أن تعصاه > أ . هـ التعليق أولاً : نطالب عمراً بتوثيق النقل و غالب ظني أنه تصرف في النقل كما هو عادته حتى في الأحاديث . مع أنه لو صح لما كان حجة في أن الله في كل مكان لمخالفته للنصوص القاطعة من الكتاب و السنة الدالة على أنه سبحانه على عرشه بذاته بائن من خلقه كقوله تعالى { الرحمن على العرش استوى} في غير موضع من القران , و قوله تعالى { أأمنتم من في السماء } و قوله { و هو القاهر فوق عباده } و غيرها من الأدلة . ولمخالفته لإجماع العلماء والمسلمين و لأنه يلزم على هذه العقيدة لوازم باطله و منها أن يكون الله تعالى في المراحيض و المزابل و المجازر و نحوها من الأماكن المستقذرة و النجسة – تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا - . فعجباً ممن نصب نفسه لدعوة الناس و هو لا يميز بين العقيدة الصحيحة و عقيدة الكافرين من الجهمية والحلولية !! و لا يميز بين ما يليق بالله و ما يتضمن النقص و العيب في حقه !! .

makakola
08-05-2005, 03:11 AM
• عمرو خالد و القول بخلق القران : و قال في شريط ( خواطر قرانيه من سورة يونس ) : < و حاشا لله أن يظلم الذي خلق السماوات و الحق و هذا الكتاب الحكيم > أ . هـ . تعليق : هذه العبارة تضمنت القول بخلق القرآن كما هي عقيدة الجهمية و أما عقيدة المسلمين فهي أن القرآن كلام الله غير مخلوق كما في قوله سبحانه : ( وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ) والأدلة من القرآن والسنة على ذلك كثيرة والمقصود هنا الإشارة فقط . وقال أبو حاتم وأبو زرعة رحمة الله عليهما : ( أدركنا العلماء في جميع الأمصار حجازا وعراقا وشاما ويمنا فكان من مذهبهم أن الإيمان قول وعمل يزيد وينقص ؛ والقرآن كلام الله غير مخلوق بجميع جهاته ... إلى أن قالا : ومن زعم أن القرآن مخلوق فهو كافر بالله العظيم كفرا ينقل عن الملة .. ) انتهى . وتذكر عند هذه وأشباهها ما ذكرت لك أولا من التفريق بين الحكم على المقالة والحكم على قائلها .

• عمرو خالد يعتبر القران لقطات و قال في الشريط السابق : < اللقطة اللي جاءت لقصة سيدنا موسى هنا لقطة (فعليه توكلوا)> أ .هـ التعليق لا يجوز اعتبار القران الكريم لقطات لما في ذلك من تشبيهه بالمسرحيات و الأفلام و التمثيليات و هذا سوء أدب مع القران يجب أن يصان عنه .

• لم يتفق الرسل على خلق غير الحياء عند عمرو و قال في شريط( الحياء ) معلقاً على حديث ( إن مما أدرك الناس ... الخ ) : < يعني الخلق الوحيد الذي لم ينفق من الأنبياء السابقين الخلق الوحيد اللي كل الأنبياء اجتمعوا عليه و اجمعوا عليه ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فاصنع ما شئت) رواه البخاري> أ . هـ التعليق الحديث يرد هذا المعنى لأن قوله " مما" يفيد أن الحياء بعض ما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى فإن "من" هنا للتبعيض , و ضابطها أنه يصح أن يحل محلها " بعض " . وقال الله تعالى (( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون فتقطعوا أمرهم بينهم زبرا كل حزب بما لديهم فرحون )) فدلت الآية على أخلاق مما اتفقت عليها الرسل . وقال تعالى (( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط .. )) فدلت الآية على أن العدل مما اتفقت عليه الرسل . وقال عليه الصلاة والسلام ( عشر من الفطرة : قص الشارب وإعفاء اللحية ... الحديث) . رواه مسلم والأربعة . قال السندي في حاشيته على المجتبى 8/126 : ( عشر من الفطرة. بكسر الفاء بمعنى الخلقة والراد هاهنا هي السنة القديمة التي اختارها الله للأنبياء فكأنها أمر جبلي فطروا عليها ) انتهى . وقال هرقل لأبي سفيان : ( وسألتك هل يغدر ؟ فذكرت أن لا وكذلك الرسل لا تغدر ) وهو في الصحيح . وقال عليه الصلاة والسلام ( ما ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين ) . رواه أبو داود والنسائي . و معنى كلامه : أن بقية الأخلاق كالصدق و الأمانة و العدل لم تجمع و لم تجتمع عليها الرسل !! بل اختلفوا فيها فمنهم من جاء بالصدق و الأمانة و العدل و منهم من جاء بالكذب و الخيانة و الظلم . و هذا يتضمن الطعن على الرسل – و العياذ بالله – فقاتل الله الجهل ما يفعل بأهله .

• هل يبلغ أحد مقام الأنبياء : و قال في نفس الشريط : < قال العلماء : من استحى من الله بلغ مقام الأنبياء > أ . هـ التعليق يطالب عمرو خالد بتوثيق النقل و لو إلى عالم و احد قال بذلك فضلاً عن العلماء كلهم . فهذا الكلام من المجازفات التي ينزه عنها العلماء الذين عرفوا قدر الأنبياء و مقام النبوة إذ لا يمكن لأحد أن يبلغ مقام الأنبياء و لو بلغ في الإيمان و العبادة و الحياء ما بلغ فإن الأنبياء أكمل في هذه الأمور و غيرها من أنواع الكمال البشري بالإجماع و غاية ما يبلغه سواهم مرتبة الصديقية قال تعالى { و الذين آمنوا بالله و رسله أولئك هم الصديقون و الشهداء عند ربهم لهم أجرهم و نورهم و الذين كفروا و كذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم } . قال العلامة السعدي رحمه الله في تفسيره صفحة / 780 : فالذين جمعوا هذه الأمور هم الصديقون أي الذين مرتبتهم فوق مرتبة عموم المؤمنين ودون مرتبة الأنبياء ) انتهى . لذا فإن خير الناس بعد الرسل أبو بكر لقب بالصديق و لم يقل أحد أنه بلغ مقام الأنبياء . قال شيخ الإسلام ـ رحمه الله ـ في مجموع الفتاوى 11 /199 ط.دار الوفاء في معرض الرد على من فضل الولي على النبي :فبطلانه ظاهر بما علم من نصوص الكتاب والسنة وما عليه إجماع الأمة فإن الله جعل الذين أنعم عليهم أربعة :النبيين والصديقين والشهداء والصالحين فغاية من بعد النبيين يكون صديقا كما كان خير هذه الأمة بعد نبيها صديقا ولهذا كانت غاية مريم ذلك في قوله ((ما المسيح بن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة ..)) إلى أن قال 11 /200 : فلو كان للمسيح مرتبة فوق الرسالة أو لها مرتبة فوق الصديقية لذكرت .... وقال النبي صلى الله عليه وسلم في أبي بكر وعمر ( هذان سيدا كهول أهل الجنة من الأولين والآخرين إلا النبيين والمرسلين ). فهذه المسألة لشرحها موضع غير هذا وهي أن كل من سوى الأنبياء دونهم ) انتهى .

makakola
08-05-2005, 03:13 AM
• عمرو خالد يقيس الله بخلقه ويقرر مذهب المعتزلة : قال في شريط ((خواطر قرآنية من سورة هود)) : ((أنت بتشتغل عند ربنا تبارك وتعالى واحد جاء بك وقال لك ازرع لي الحقل ده وخلّ بالك يمكن ما يزدرعش بس ازرعه وادّيك أجرك طب متزرع حاضر يا رب. فهي المعنى كده الأمر بيد الله في الآخر وأنا في الآخر أنفذ أمر الله وماليش دعوه بالنتائج))أ.هـ التعليق: لا شك أن الهداية بيد الله و أن على الداعي إلى الله البيان والبلاغ كما قال الله (( وما على الرسول إلا البلاغ المبين )) لكن المثل الذي ضربه مثل خاطئ ،لأنه قاس فيه الخالق على المخلوق مع الفارق العظيم والبون الشاسع والله لا تضرب له الأمثال قال تعالى ((فلا تضربوا لله الأمثال إن الله يعلم وأنتم لا تعلمون )) فلا يقاس أمر الله عز وجلّ لعباده بالطاعة وإثابته لهم عليها على استئجار المخلوق للمخلوق وإعطائه الأجرة على ذلك لما بين الخالق والمخلوق من الفرق العظيم ومن ذلك : 1- أن العبد يجب عليه عبادة الله وطاعته بخلاف المخلوق . 2- أن العبد لا يستحق على الله شيئاًَ بعمله بل ذلك فضل الله ورحمته بخلاف الأجير فانه يستحق بعمله الأجرة لذلك جاء في الحديث ((واعلموا انه لا يدخل أحد الجنة بعمله قالوا : ولا أنت يا رسول الله قال:ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته )) متفق عليه . ويتبين بهذا أن في كلامه تقرير لمذهب المعتزلة الذين يوجبون على الله أن يدخل العبد الجنة بعمله ومذهب أهل الحق انه ليس للمخلوق حق على الله إلا حق تفضل الله به لا أوجبه العبد على الله بعمله كما يجب للأجير الأجرة ممن عمل عنده قال شيخ الإسلام رحمه الله في (مجموع الفتاوى)1/214: ((وتخيل هذا في حق الله تعالى من جهل الإنسان وظلمه )) أ.هـ نقلا من ( هذه مفاهيمنا ) للشيخ صالح آل الشيخ . 3-أن الله يعلم مآل الأشياء وعواقبها وأما المخلوق فلا يعلم ذلك إنما يظن ظناً ويتوقع توقعاً وقد يصيب وقد يخطئ فكيف نقيس علم الله بان فلاناً لن يهتدي بعلم المخلوق . • عمرو خالد يدعوا الناس إلى الجزم بما لا يعلمه إلا الله: قال في شريط عن محبة ا لرسول صلى الله عليه وسلم : ((يا ترى لو كان عايش معاه كنت حتضحي زي ما الصحابه ضحوا وإلا كنت مش حتضحي؟ قل : آه كنت حضحي يعني لو . . . . . كده قل : آه كنت حقلد أبو دجانه و كنت حقلد فلان و كنت حقلد سعد و كنت حقلد بلال . أكيد كنت حعمل كده لأننا أكيد لو شفته كنت حبقى كده قوي قوي قوي )) أ. هـ التعليق وما يدري من يقول ذلك أنه إن رآه عَمِلَ كما عَمِل الصحابة ؟ أطلع الغيب ؟ أم اتخذ عند الرحمن عهداً ؟ لقد رأى أُناس النبي صلى الله عليه وسلم فلم يؤمنوا به بل كفروا به وحاربوه ونابذوه . ولذلك نهى بعض الصحابة عن تمني ذلك كما في الأدب المفرد للبخاري عن جبير بن نفير قال جلسنا إلى المقداد بن الأسود يوما فمر به رجل فقال : طوبى لهاتين رأتا رسول الله صلى الله عليه سلم والله لوددنا أنا رأينا ما رأيت وشهدنا ما شهدت فاستغضب فجعلت أعجب ما قال إلا خيرا ثم أقبل عليه فقال : ما يحمل الرجل على أن يتمنى محضرا غيبه الله عنه لا يدري لو شهده كيف يكون ؟والله لقد حضر رسول الله أقوام كبهم الله على مناخرهم في جهنم لم يجيبوه ولم يصدقوه أو لا تحمدون الله عز وجل إذ أخرجكم لا تعرفون إلا ربكم فتصدقون بما جاء به نبيكم صلى الله عليه وسلم قد كفيتم البلاء بغيركم ... ) والأثر صححه الألباني ، وانظر صحيح السيرة النبوية ص140 قلت : هذا فيمن تمنى ذلك فما بالك بمن يجزم بوقوع ذلك منه ؟ فائدة : قال شيخ الإسلام رحمه الله في مجموع الفتاوى 8/304 : ( ولو لم يقتل المقتول فقد قال بعض القدرية :إنه كان يعيش وقال بعض نفاة الأسباب :إنه يموت ، وكلاهما فإن الله علم أنه يموت بالقتل فإذا قدر خلاف معلومه كان تقديرا لما لا يكون لو كان كيف كان يكون وهذا قد يعلمه بعض الناس وقد لا يعلمه فلو فرضنا أن الله علم أنه لا يقتل أمكن أن يكون قدر موته في هذا الوقت وأمكن أن يكون قدر حياته إلى وقت آخر فالجزم بأحد هذين على التقدير الذي لا يكون جهل وهذا كمن قال : لو لم يأكل هذا ما قدر له من الرزق كان يموت أو يرزق شيئا آخر وبمنزلة من قال : لو لم يحبل هذا الرجل لهذه المرأة هل تكون عقيما أو يحبلها رجل آخر ولو لم تزدرع هذه الأرض هل كان يزدرعها غيره أم كانت تكون مواتا لا يزرع فيها وهذا الذي تعلم القرآن من هذا لو لم يعلمه هل كان يتعلم من غيره ؟أم لم يكن يتعلم القرآن ألبته ؟ ومثل هذا كثير ) انتهى . ولا يخفى أن هذا الكلام رد واضح على عمرو خالد فتأمل .

• عمرو خالد والعهد مع الله : قال في شريط(( الوفاء )): (( فتعالوا النهار ده ونقول الوفاء مع الله . الحقيقه أعظم أنواع الوفاء أن توفي بما أمر الله بما طلب الله منك . حتقوللي : أوفي بإيه ؟ أنا عمري ما حلفت لربنا على حاجه ، عمري ما وعدت ربنا بحاجه ، عمري قلت له : والله يارب لأعمل كذا . يبقى فين الوفاء ؟ لا إخوانّا إنت فاهم غلط . ناسي نعم ربنا عليك كم أنعم الله عليك ؟ كثيره مش كده ؟ هذه النعم ألا تستحق الوفاء صح وإلا لا ؟ دا أنت كل الخير اللي أنت فيه من عند الله –عز وجل – كل اللي فيك (( وما بكم من نعمة فمن الله)) أين وفاءك لله–عز وجل- ؟مش هو ربك وأنت عبده ؟ أليس ممن حق العبوديه توفي لله عز وجل ؟ أليس ممن حق العبوديه أن يكون وفيّ مع الله )) أ .هـ التعليق اعتبر عمرو خالد قول القائل (( ما وعدت ربنا بحاجه )) فهماً خاطئاً للعهد مع الله – عز وجل – وهذا يستلزم إنكار العهد الذي أخذه الله على عباده وأخبر عنه بقوله تعالى (( وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين ...)) الآية قال الشوكاني رحمه الله في تفسيره 2/263 :والمعنى أن الله سبحانه لما خلق آدم مسح ظهره فاستخرج منه ذريته وخذ عليهم العهد وهؤلاء هم عالم الذر وهذا هو الحق الذي لا ينبغي العدول عنه ولا المصير إلى غيره لثبوته مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم وموقوفا على غيره من الصحابة ولا ملجئ إلى المصير إلى المجاز وإذا جاء نهر الله بطل نهر معقل وسنذكر آخر هذا البحث إن شاء الله بعض ما ورد في ذلك )) أ. هـ وأما شكر النعم فمن الوفاء لله عز وجل ولا ينفي ذلك أن الله أخذ العهد على خلقه كما تقدم.

makakola
08-05-2005, 03:16 AM
• إساءة الادب مع نوح عليه السلام فإنه زعم أن قوله تعالى في سورة هود ( فاستقم كما أمرت ..... إلى قوله ( ولا تركنوا الى الذين ظلموا)) هي خلاصه السورة وان كل قصة فيها حوت هذا الثلاث (الاستقامة ) عدم الطغيان – عدم الركون)) ثم تكلم عن قصة نوح إلى أن قال (السورة بتعلمك المعنى ده لا تيأس أستمر فاستقم كما امرت شايف سيدنا نوح( واصنع الفلك ) وقاعد يصنع الفلك وهو عارف أن لا واحد حيؤمن يعني خلاص لكن يصنع الفلك طاعة لله – تبارك وتعالى - : . وبعدين شفت يبقى أستقم موجودة . لا تهور : لا تطغوا موجودة فغضوا عليهم . طب : ولا تركنوا ، آه موجودة قوي فين .؟ابنه . ده ابني يعني أذا كان ربنا بيقول لك ما تركنش للحظارات الاخرى هنا ، واستنتج بهويتكو بأمتك طب سيدنا نوح بيقول أيه : وقال نوح رب أن ابني من أهلي عشان كدا قصة ابن نوح ما قدش الا هنا وأن ابني من أهلي وأن وعدك الحق وانت احكم الحاكمين (يعني: يارب هو أنا ابني مات كافر بس يعني ! (قال يا نوح إنه ليس من أهلك ) شوف التبارئ أو عدم الركون (إنه ليس من أهلك ) ده ابنه مش من اهلك ليه أنه عمل غير صالح فلا تسئلن ماليس لك به علم أني أعظك أن تكون من الجاهلين قال ربي – آه عدم الركون – أني اعوذ بك أن أسئلك ماليس لي به علم الشباب اللي عمّال يقلد طريقة مش (كذا ) وسماع أغنيه لها صيغه معينه عايز يقلد وخلاص فين هويتك ؟ لا تركن أذا كان ربنا بيقول لسيدنا نوح حتى ابنك شوف المعنى) أ.هـ التعليق لاحظ أن قول نوح لربه عز وجل (إن ابني من أهلي ) عند عمرو ركون فنهاه الله عن ذلك بقوله (إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح )) وقد فسر عمرو خالد هذا بالنهي عن الركون كما في قوله : (شوف التبارئ أوعدم الركون ) ومعنى ذلك : أن نوحاً عليه السلام – ركن !! فنهاه الله عز وجل ثم إنه انتهى لذا قال عند قوله تعالى ( قال رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم ..) : (آه عدم الركون ). وقال : ((لا تركن أذا كان ربنا بيقول لسيدنا نوح حتى ابنك )) وواضح أن قوله( حتى ابنك ) أي : لا تركن حتى إلى ابنك . والمقصود أن هذا اتهام لنبي من اولي العزم من الرسل بانه ركن وكأن عمراً لم يقرأ سورة نوح التي حوت المعاداة والدعاء على الكفار ؟! بل أما انتبه لقوله تعالى في سورة هود (وأنا برئ مما تجرمون ) وكأنه لم يطرق على مسامعة قوله تعالى (قد كان لكم أسوة حسنه في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا براء منك ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بينا وبينك العداوة والبغضاء أبداًً حتى تؤمنوا بالله وحده ... الاية ) قال ابن جرير في التفسير 12/59 والذين معه من أنبياء الله . وأما الآيات فقال السعدي أنه عليه السلام لم يكن عنده علم لأن سؤاله لربه في نجاة ابنه محرم داخل في قوله ( ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون ) بل تعارض عنده الأمران وظن دخوله في قوله (وأهلك ) وبعد هذا تبين له أنه داخل في المنهي عن الدعاء لهم والمراجعة فيهم أ.هـ فتبين من هذا أن نوحاً لم يركن وإنما ظن دخول ابنه في قوله تعالى (وأهلك ) وبين المعنيين من الفرق كما بين السماء والأرض ولا أنسى أن أذكر لك تعريف الركون عند عمرو لتزداد معرفة بقبح مقالته فقد قال (لا تركن : إياك والعيش والتقليد الأعمى والعيش في ظل حضارات أخرى تمسك بهويتك ومنهجك ) أ.هـ وإذا ضم هذا التعريف الى ما سبق عرفت خطورة وقبح هذا الكلام

makakola
08-05-2005, 03:17 AM
• الولاء و البراء عند عمرو خالد قال في شريط الأخوة وسلامة الصدر (( طلع الغل من صدرك تجاه الأمة كلها ياسلام على الأمة وهي كلها بتحب بعضها الأمل كبير قوي كلمة النهار ده والله أريد بها الخير ياجماعة والله لا أريد بها إلا الخير ومحبة تزرع في قلوب الأمة باحب الأمة قلبي مش متضايق من أي واحد في الأمة في أي مكان في الأرض لازم نحب بعض )) وقال في نفس الشريط (( لكن لو كلنا قررنا : في خلاف في وجهات النظر ومش حا يروح لكن باحبه ، باحبه عشان أخوي)) وقال في نفس الشريط (( طيب اسمع حديث النبي _صلى الله عليه وسلم _ وهو بيقول (( أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله )) أوثق عرى الإيمان يعني إيه عارف لما تجيب عقده كده وتقوم رابط جانب ، أوثق حاجة في الإيمان رابطة قوية في الإيمان إنك تحب عشان ربنا المؤمنين وتكره عشان ربنا المنافقين والكافرين )) أ . هـ تعليق : لا يخفى عليك أيها المسلم أن في الأمة مبتدعة ضلال وأهل فسوق وعصيان وهؤلاء لا يحبون مطلقا بل يحبون بقدر ما فيهم من الخير ويبغضون ويعادون بقدر ما فيهم من الشر وهذا بالإجماع ، كما قال شيخ الإسلام _ رحمه الله _ في مجموع الفتاوى 28/118 ط. دار الوفاء . وقد تبرأ النبي _صلى الله عليه وسلم _ من بعض أصحاب الكبائر فكم من أحاديث قال فيها(( ليس منا من فعل كذا ..)) كقوله : (من غشنا فليس منا ) رواه مسلم . وكم أحاديث فيها : (( أنا برئ ممن فعل كذا )) كقوله : ( يا رويفع لعل الحياة ستطول فأخبر الناس أن من عقد لحيته أو تقلد وترا أو استنجى برجيع دابة أو عظم فإن محمدا بريء منه ) رواه أحمد وأبو داود والنسائي . ولا شك أن هذه معاصي وليست كفرا . بل أمر بجهاد المبطلين باليد واللسان كما جاء في صحيح مسلم عن ابن مسعود أن النبي _ صلى الله عليه وأله وسلم _ قال : ((ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب يأخذون بسنته ويتقيدون بأمره ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل . )) وبين صلى الله عليه وسلم أن المرء مع من أحب كما في الصحيحين ، فمن أحب أهل الفساد والبدع فهو معهم وإن لم يعمل بعملهم ومن أحب أهل الطاعة والسنة وعمل بعملهم فهو معهم . وبهذا يظهرلك أيها الأخ الكريم أن دعوة عمرو خالد إلى عدم بغض هؤلاء من أبطل الباطل وتعتبر خلخلة لأصل الولاء والبراء الذي يعتبرأصلا من أصول العقيدة الإسلامية فهل يقول عاقل يفهم الإسلام حقا بمحبة المبتدعة من رافضة وصوفية وخوارج وغيرهم ومحبة الزناة والسراق و قاطعي الطريق و نحوهم ونزع الغل من القلوب عليهم ! ؟ لا شك أن هذا لا يقوله عاقل يفهم الإسلام لكن عمرا يدعوا إلى ذلك كما هو صريح كلامه السابق خاصة قوله : باحب الأمة قلبي مش متضايق من أي واحد في الأمة في أي مكان في الأرض . وتحدث قبل ذلك عن الأخوة وسلامة الصدر وإن موسى طلب من ربه أخاه هارون وزيرا له ليكون عونا له ولأهمية الأخوة ثم قال : ومشيت الأمور لغاية ما سيدنا موسى ذهب لميقات ربه أربعين يوما وبني إسرائيل عبدوا العجل زي ما القران بيحكي فسيدنا هارون كان قدامه مشكله يقاومهم بالقوة إنهم يعبدوا العجل هم لو قاومهم بالقوه حيبقوا فرقتين فرقة مع سيدنا هارون وفرقة في اللي عبدوا العجل ويحاربوا بعض ويموتوا بعض وإلا يصبر لغاية ما سيدنا موسى يرجع لان كلمة سيدنا موسى فيهم أقوى منه فهاه تسكت على الغلطة دين في سبيل إن الناس تبقى متوحده مع بعض حاجه كبيره قوي فسيدنا موسى رجع سيدنا هارون اختار ايه اختار يصبر لغاية سيدنا موسى يرجع ويحافظ على الناس مع بعضها رجع سيدنا موسى فغضب سيدنا موسى غضب شديد واخذ بلحيه أخيه يجره إليه قال يا ابن أم أنا مش قلت لك يعني ألم ترقب قولي أنا مش قلت لك انك تحافظ على بني اسرائيل فقال(( يا ابن أم لا تاخذ بلحيتي ولا براسي اني خشيت ان تقول فرقت بين بني اسرائيل ولم ترقب قولي )) فدا كان اجتهاد سيدنا هارون وقبله منه سيد نا موسى فكان بني إسرائيل هم السبب في أول خلاف يحدث أ.هـ تعليق : قوله هاه تسكت على الغلطه دين في سبيل إن الناس تبقى متوحده مع بعض هذه دعوة إلى السكوت عن الشرك والباطل وأهله والوحدة معهم لان هذه الجملة استنتاج من القصة والله اعلم ولو لم تكن كذلك فسياقه لها مساق الاحتجاج يكفي في الدلالة على ذلك . على أن هارون عليه السلام لم يسكت كما قال تعالى : (( ولقد قال لهم هارون من قبل يا قوم إنما فتنتم به وإن ربكم الرحمن فاتبعوني وأطيعوا أمري )) قال ابن كثير رحمه الله في البداية والنهاية 1/321 ((وقد كان هارون عليه السلام نهاهم عن هذا الصنيع الفظيع اشد النهي وزجرهم عنه أتم الزجر قال الله تعالى (( ولقد قال لهم هارون من قبل إنما فتنتم به .... إلى أن قال : يشهد الله لهارون وكفى بالله شهيدا انه نهاهم وزجرهم عن ذلك فلم يطيعوه ولم يتبعوه )) ا.هـ بل إن هارون عليه السلام اتخذهم أعداء كما في قوله تعالى ( فلا تشمت بي الأعداء ) . وأما اخذ موسى برأس هارون فانه خاف أن يكون قد قصر في نهيهم كما قال ابن كثير في تفسيره 2/258 فلما بين له هارون عذره بقوله( إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني ) وبقوله ( إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي ) علم أنه لم يفرط . واحتجاج عمرو بالآية الأخيرة على ما زعم غير صحيح فان للآية عند المفسرين معنيين : أحدهما : أي خشيت أن تقول تركتهم وجئتني وقد استخلفتني فيهم وهذا ما ذهب إليه ابن جرير رحمه الله في تفسيره 8/450 وابن كثير رحمه الله في تفسيره 3/171 وفي البداية والنهاية 1/321 كذلك . فأنت ترى انه ليس فيه وحده ولا إخاء لأنه خشي أن ينكر عليه موسى تركهم وحدهم الثاني : أنه خشي أن يقتتل بعضهم مع بعض ويتفانوا وهذا القول ذكره ابن جرير عن ابن جريج . وليس في هذا أنهم توحدوا واستمروا أخوة فان القبيلة قد تمتنع من قتال الأخرى وبينهما من الفرقة والعداوة ما بينهما وهم مسلمون كيف إذا كانت إحداهما كافره؟ وقد نهي المسلمون في العهد المكي وشيء من العهد المدني عن قتال الكفار ولا يخفى على أحد له أدنى معرفه بالسيرة الإسلامية وحال الصحابة ما كان بينهم وبين المشركين من التباعد والتباغض وقوله فدا كان اجتهاد سيدنا هارون وقبله منه سيدنا موسى مبني على ما سبق وقد تبين بطلانه وما بني على الباطل فهو باطل والخلاصه أن هذا الكلام تضمن دعوى أن هارون سكت عن المشركين الذين عبدوا العجل من أجل الأخوة والوحدة واقره موسى وهذا كلام سئ جدا يجب أن ينزه عنه الأنبياء فالقران مملوء ببرائتهم وتباعدهم عن المشركين وإن كانوا أقاربهم وهو أيضا مصادم للقران كما سبق بيانه . وفيه أيضا تمييع للولاء والبراء ولاحظ انه ينقض قوله السابق وتبغض عشان ربنا المنافقين والكافرين فان كان ذلك حقا فالسكوت عنهم لاجل الوحده كما فعل هارون بزعمه واقره عليه موسى باطل وان كان هذا حقا فذاك باطل واحلاهما مر وعلى كل حال فالرجل مميع للولاء والبراء لذا لم تسمع له كلمة واحدة في أهل البدع والضلال بل ولا عباد القبور مع دعواه العريضة أنه يسعى لمعالجة أخطاء الأمة زعم فهو يسير على ما سار عليه حسن البنا في تمييع عقيدة الولاء والبراء ولا حول ولا قوة إلا بالله

makakola
08-05-2005, 03:17 AM
• الأخلاق أهم من الصلاة والصوم والحج وقال : ( أنت عايز تقول لي أن الأخلاق أهم من الصلاه والصوم والذكر والدعاء والحج . الأخلاق أهم الهدف الأسمى لكل عبادة من العبادات انه يبقى خلق حضرتك منضبط يبقى خلق حضرتك سوي . ولا قيمه لعبادة من العبادات لا تؤدي لإنضباط الأخلاق تبقى تمارين رياضيه . أ . هـ تعليق : أما كون الأخلاق أهم من الصلاة والصيام والحج فقول منكر جدا لمصادمته ما هو معلوم بالضروره من أن أهم شئ في الدين أركانه الخمسة المذكورة في الحديث المتفق عليه ( بني الإسلام على خمس ...) ولو لم يكن إلا هذا الحديث لكفى كيف وربنا يقول (( فان تابوا وأقاموا الصلاة واتوا الزكاة فإخوانكم في الدين ) ويقول : (( فان تابوا وأقاموا الصلاة فخلوا سبيلهم ))ولو كان غيرها أهم لذكرها الله قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره 2 /349 : ولهذا اعتمد الصديق رضي الله عنه في قتال مانعي الزكاة على هذه الأية الكريمة وأمثالها حيث حرمت قتالهم بشرط هذه الأفعال وهي الدخول في الإسلام والقيام بأداء واجباته ونبه بأعلاها على ادناها فإن أشرف أركان الإسلا م بعد الشهادتين الصلاة التي هي حق الله وبعدها أداء الزكاة التي هي نفع متعد للفقراء والمحاويج وهي اشرف الأفعال المتعلقة بالمخلوقين ولهذا كثيرا ما يقرن الله بين الصلاة والزكاة وقد جاء في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدواأن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة ) الحديث ) انتهى . وفي الحديث ( أفضل الأعمال الصلاة على وقتها ) وفي الآخر ( أول ما يحاسب عليه العبد الصلاة فان صلحت صلح سائر عمله وان فسدت فسد سائر عمله ) بل قال عليه الصلاة والسلام :( بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة ) والأدلة على بطلان قوله كثيرة وفي المذكور ما يكفي وأما الهدف الأسمى لكل عبادة فهو إقامة العبودية لله عز وجل لذا قال الله في الصلاة : ( وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله اكبر ) . قال العلامة السعدي في تفسيره ص/ 581 : ( فبالضرورة مداومتها والمحافظة عليها على هذا الوجه تنهى عن الفحشاء والمنكر فهذا من أعظم مقاصد الصلاة وثمراتها وثم في الصلاة مقصود أعظم من هذا واكبر وهو ما اشتملت عليه من ذكر الله بالقلب واللسان والبدن فان الله تعالى إنما خلق الخلق لعبادته وأفضل عبادة تقع منهم الصلاة وفيها من عبوديات الجوارح كلها ما ليس في غيرها ولهذا قال : ولذكر الله اكبر ... الـــــخ وانظر تفسير إبن كثير 3/425ا والقول بأن العبادة إذا لم تثمر أخلاقاً تعتبر تما رين رياضيه قول قبيح وسوء أدب مع العبادات الشرعية فكون العبادة لا تثمر أخلاقاً لتقصير مؤديها لا يعني انه لا يؤجر عليها ولو قليلاً أو أنها غير مجزئه وهذا يدل أنها ما زالت عبادة وأيضا فإن علمائنا لم يذكروا هذا التعبير بل تجد عبارتهم مثلاً : ( هذه عبادة صحيحة .. هذه عبادة باطلة .. عبادة صحيحة مع الإثم..) . بل روى الإمام احمد في مسنده عن أبي هريرة وصححه الألباني أن النبي صلى الله عليه وسلم قيل له :( إن فلانا يصلي الليل كله فإذا أصبح سرق ) فقال : ( سينهاه ما تقول ) أو قال ( ستمنعه صلاته ) . ولم يقل : تعتبر تمارين رياضية . خاتمه : وأخيرا فإن هذه بعض الأخطاء التي تخالف العقيدة الصحيحة الصادرة من عمرو خالد ـ هداه الله ـ وله أيضا بلايا أخرى في العقيدة والتفسير والفقه والأخلاق والحديث لم أذكرها اكتفاء بما هو مسطور هنا فإنه إذا تبين انحراف الرجل في العقيدة كان ذلك حجة كافية على جهله وضلاله . ولا أنسى أن أشكر شيخي الفاضل أبا إبراهيم محمد ابن مانع ـ حفظه الله ـ على مراجعته لهذه الورقات وإبدائه الملاحضات مما نفعني الله به وهكذا كل من ساعدني على طباعتها على الكمبيوتر فجزاهم الله خيرا وبارك فيهم وثبتني الله وإياهم على الكتاب والسنة . وصلى الله على محمد وآله وأصحابه أجمعين . كتبه : الفقير إلى ربه الكريم أبو عبيدة خالد بن محمد بن علي الأثري .
(BAY:)

makakola
08-05-2005, 03:30 AM
http://www.sahab.ws/5161/news/3116.html

نقلت جريدة المدينة في هذا اليوم يوم السبت 21/7/1423هـ في رسالتها خبرا حاصله أن عمرو خالد قد أُستضيف من قِبل بعض الأدباء لحضور جلسته الأسبوعية وجرى خلال ذلك لقاء ومقابلة مع عمرو خالد وكان من ضمن حديثه ما اعترف فيه بنفسه حيث ذكر أنه أقنع الفنان احمد الفيشاوي ابن الفنان فاروق الفيشاوي أقنعه ليعود للفن بعد توبته منه حيث وجده في المسجد وقد تغيّر حاله ولباسُه معتزلا للفن ؛ فحاول أن يُقنعه بالعودة بشرط أن يُمثّل الأدوار الهادفة هكذا جاء في اللقاء والله المستعان



وللرد على مثل هذه الأساليب الغريبة جدا على ديننا ندع شيخ الاسلام - رحمه الله - يضع النقاط على الحروف مبينا لنا خطأ مسلك أمثال هؤلاء الداعاة الجدد

حيث قال رحمه الله : الفتاوى ج11/ص623

وقال الزهرى كان من مضى من علمائنا يقولون الاعتصام بالسنة نجاة إذا عرف هذا فمعلوم أنما يهدى الله به الضالين ويرشد به الغاوين ويتوب به على العاصين لابد أن يكون فيما بعث الله به رسوله من الكتاب والسنة وإلا فانه لو كان ما بعث الله به الرسول صلى الله عليه وسلم لا يكفى فى ذلك لكان دين الرسول ناقصا محتاجا تتمة وينبغى أن يعلم أن الأعمال الصالحة أمر الله بها أمر ايجاب أو استحباب والأعمال الفاسدة نهى الله عنها والعمل اذ اشتمل على مصلحة ومفسدة فان الشارع حكيم فان غلبت مصلحة على مفسدته شرعه وإن غلبت مفسدته على مصلحته لم يشرعه بل نهى عنه كما قال تعالى كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون

وقال ج11/ص624

إذا تبين هذا فنقول للسائل إن الشيخ المذكور قصد أن يتوب المجتمعين على الكبائر فلم يمكنه ذلك إلا بما ذكره من الطريق البدعى يدل أن الشيخ جاهل بالطرق الشرعية التى بها تتوب العصاة أو عاجز عنها فان الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين كانوا يدعون من هو شر من هؤلاء من أهل الكفر والفسوق والعصيان بالطرق الشرعية التى أغناهم الله بها عن الطرق البدعية فلا يجوز أن يقال إنه ليس فى الطرق الشرعية التى بعث الله بها نبيه ما يتوب به العصاة فانه قد علم بالاضطرار والنقل المتواتر انه قد تاب من الكفر والفسوق والعصيان من لا يحصيه إلا الله تعالى من الأمم بالطرق الشرعية

وقال ج11/ص625

بل قد يقال إن فى الشيوخ من يكون جاهلا بالطرق الشرعية عاجزا عنها ليس عنده علم بالكتاب والسنة وما يخاطب به الناس ويسمعهم إياه مما يتوب الله عليهم فيعدل هذا الشيخ عن الطرق الشرعية إلى الطرق البدعية إما مع حسن القصد إن كان له دين واما أن يكون غرضه الترأس عليهم وأخذ أموالهم بالباطل كما قال تعالى يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل للشيخ / فواز بن هليل بن رباح السحيمي – حفظه الله – نال رسالة الماجستير من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة



فواز بن هليل بن رباح السحيمي – حفظه الله –

makakola
08-05-2005, 07:08 AM
أخى الحبيب غلباوى
شكرا لردك، وسأحاول أن ألخص الموضوع فى كلمتين حتى لا يطول الموضوع ونصل للخلاصة

أنت تدعونا للمشاركة فى مشروع صناع الحياة، التى يدعوا لها عمرو خالد
والإجابة بإختصار بعد طول الشرح، نشكر لك دعوتنا ولا إعتراض لنا على المشروع فى حد ذاته ولكن إعتراضنا على مشاركة من يدعو إليه
1- مثل هذا المشروع مطبق منذ أكثر من خمسون عاما فى الكنائس وتقريبا كل مسيحى مشارك به بدون دعاية أو غيره، من التغلب على البطالة لمكافحة الإدمان لإعالة الأسر الفقيرة أو التى فقدت عائلها لبناء بيوت للمغتربين والمغتربات لبناء والعمل فى المستوصفات الطبية شبه المجانية والتى يتبرع بها أساتذة من أكبر التخصصات الطبية بجزء من وقتهم مجانا كمساهمة إجتماعية وخلافه الكثير
إذا يا عزيزى أنتم من تأخرتم خمسون عاما عن النظر لمثل هذه الأشياء وتأخرتم فى المشاركة بها ولسنا نحن
2- الأستاذ عمرو خالد (الداعية الإسلامى) يثار حوله الكثير من الشك، فلو كان المنادى لهذه الدعوة هو شخص مسلم عادى لا علاقة له بالدعوة الإسلامية أو شخص علمانى لأمكن للبعض المشاركة معه، أما كون عمله هو (الدعوة الدينيه) فهو بذلك من رسم لنفسه طريقا يجعلنا نرتاب منه، ليس كرها لشخصه، فأنا معجب بشخصه وبإسلوبه، ولكنى لست طفلا أجرى خلف من أعجب به بل عقلى يعمل أيضا مع مشاعرى
وسأضرب لك مثالا (تذكر أنى قلت مثالا)، لو كان هناك أحد الدعاة المسيحيين أو أحد الوعاظ المسيحيين الشهيرين الذى يلتف حوله الألاف من المسيحيين يوميا يستمعون لمحاضراته عن المسيح وصلبه وقيامته، تراهم أنت على شاشات التلفاز يتباكون ويرفعون أصواتهم بالترتيل يوميا خلف كلماته، ورأيت زملائك المسيحيين فى العمل لا هم لهم سوى الحديث عن هذا الواعظ مع سماع مصمة الشفاة كلما قيل قولا من أقواله عن المسيح
وفجأة، بدون مقدمات، وجدت هذا الواعظ المسيحى قد تبدل وقال فالنصنع مشروعا سويا وإدعوا إخوانكم المسلمون ليأتوا معكم ونشترك سويا، وأتاك أحد أصدقائك فى العمل يدعوك للتشارك مع هذا الواعظ الذى يبكى من يسمع إسمه، فماذا ستفعل؟؟
ألن تفتح عينا وتغلق الأخرى وتقول لزميلك المسيحى، .............
أم ماذا ستفعل؟

تقبل تحياتى وسلام المسيح معك

New_ManII
08-05-2005, 04:00 PM
تحياتي للجميع
سؤال للاخ غبلاوي, هل تعرف شخص يدعي ايلي كوهين؟
هل يا تري تجد تشابه بينه و بين عمرو خالد؟
هل قمت بطبع و توزيع الاستبيان الذي قام عمرو خالد بتصميمه لجمع المعلومات عن الشباب و سوق العمل و متطلباته ؟
هل تعلم الي اي الجهات سيتم توصيل تلك المعلومات و ما هي الدراسات و الخطط التي ستوضع و لمصلحة من ؟؟؟

New_ManII
08-05-2005, 04:11 PM
ايلي كوهين يهودي من اصل سوري حلبي، ‏ولد بالإسكندرية التى هاجر اليها احد اجداده سنة 1924. وفي عام 1944 انضم ايلي كوهين الى منظمة الشباب اليهودي الصهيوني في الإسكندرية وبدا متحمسا للسياسة الصهيونية وسياستها العدوانية على البلاد العربية،‏ وفي سنة‏ وبعد حرب 1948 اخذ يدعو مع غيره من اعضاء المنظمة لهجرة اليهود المصريين الى فلسطين وبالفعل في عام 1949‏ هاجر أبواه وثلاثة من أشقاءه إلي إسرائيل بينما تخلف هو في الإسكندرية ‏.‏

وقبل ان يهاجر الى اسرائيل عمل تحت قيادة إبراهام دار وهو أحد كبار الجواسيس الإسرائيليين الذي وصل إلى مصر ليباشر دوره في التجسس ومساعدة اليهود علي الهجرة وتجنيد العملاء‏،‏ واتخذ الجاسوس اسم جون دارلينج‏ وشكل شبكة للمخابرات الإسرائيلية بمصر نفذت سلسلة من التفجيرات ببعض المنشأت الأمريكية في القاهرة والإسكندرية‏ بهدف افساد العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية و في عام 1954 تم إلقاء القبض على أفراد الشبكة في فضيحة كبرى عرفت حينها بفضيحة لافون، وبعد انتهاء عمليات التحقيق‏ كان أيلي كوهين قد تمكن من إقناع المحققين ببراءة صفحته إلي أن خرج من مصر‏ عام 1955‏ حيث التحق هناك بالوحدة رقم ‏131‏ بجهاز أمان لمخابرات جيش الدفاع الإسرائيلي‏ ثم أعيد إلي مصر‏ ولكنه كان تحت عيون المخابرات المصرية‏ التي لم تنس ماضيه فاعتقلته مع بدء العدوان الثلاثي ضد مصر في أكتوبر ‏1956.‏
وبعد الإفراج عنه هاجر إلي إسرائيل عام 1957‏,‏ حيث استقر به المقام محاسبا في بعض الشركات‏,‏ وانقطعت صلته مع "أمان" لفترة من الوقت‏,‏ ولكنها استؤنفت عندما طرد من عمله‏ وعمل لفترة كمترجم في وزارة الدفاع الإسرائيلية ولما ضاق به الحال استقال وتزوج من يهودية من أصل مغربي عام 1959.
وقد رأت المخابرات الإسرائيلية في ايلي كوهين مشروع جاسوس جيد فتم إعداده في البداية لكي يعمل في مصر‏,‏ ولكن الخطة ما لبثت أن عدلت‏,‏ ورأي أن أنسب مجال لنشاطه التجسسي هو دمشق‏.‏
وبدأ الإعداد الدقيق لكي يقوم بدوره الجديد‏,‏ ولم تكن هناك صعوبة في تدريبه علي التكلم باللهجة السورية‏,‏ لأنه كان يجيد العربية بحكم نشأته في الإسكندرية‏.‏

ورتبت له المخابرات الإسرائيلية قصة ملفقه يبدو بها مسلما يحمل اسم كامل أمين ثابت هاجر وعائلته الى الاسكندرية ثم سافر عمه الى الارجنتين عام 1946 حيث لحق به كامل وعائلته عام 1947 وفي عام 1952 توفى والده في الارجنتين بالسكتة القلبية كما توفيت والدته بعد ستة اشهر وبقى كامل وحده هناك يعمل في تجارة الأقمشة.
وتم تدريبه على كيفية استخدام اجهزة الارسال والاستقبال اللاسلكي والكتابة بالحبر السري كما راح يدرس في الوقت نفسه كل اخبار سوريا ويحفظ اسماء رجالها السياسيين والبارزين في عالم الاقتصاد والتجارة. مع تعليمه اصول الايات القرآنية وتعاليم الدين الإسلامي.
وفي‏ 3‏ فبراير ‏1961‏ غادر ايلي كوهين إسرائيل إلي زيوريخ‏,‏ ومنها حجز تذكرة سفر إلي العاصمة التشيلية سنتياجو باسم كامل أمين ثابت‏,‏ ولكنه تخلف في بيونس ايرس حيث كانت هناك تسهيلات معدة سلفا لكي يدخل الأرجنتين بدون تدقيق في شخصيته الجديدة‏.‏
وفي الارجنتين استقبله عميل اسرائيلي يحمل اسم ابراهام حيث نصحه بتعلم اللغة الاسبانية حتى لا يفتضح امره وبالفعل تعلم كوهين اللغة الاسبانية وكان ابراهام يمده بالمال ويطلعه على كل ما يجب ان يعرفه لكي ينجح في مهمته.
وبمساعدة بعض العملاء تم تعيين كوهين في شركة للنقل وظل كوهين لمدة تقترب من العام يبني وجوده في العاصمة الأرجنتينية كرجل أعمال سوري ناجح‏ فكون لنفسه هوية لا يرقى إليها الشك,‏ واكتسب وضعا متميزا لدي الجالية العربية في الأرجنتين‏,‏ باعتباره قوميا سوريا شديد الحماس لوطنه وأصبح شخصية مرموقة في كل ندوات العرب واحتفالاتهم‏،‏ وسهل له ذلك إقامة صداقات وطيدة مع الدبلوماسيين السوريين وبالذات مع الملحق العسكري بالسفارة السورية‏,‏ العقيد أمين الحافظ.

وخلال المآدب الفاخرة التي اعتاد كوهين أو كامل أمين ثابت إقامتها في كل مناسبة وغير مناسبة‏,‏ ليكون الدبلوماسيون السوريون علي رأس الضيوف‏,‏ لم يكن يخفي حنينه إلي الوطن الحبيب‏,‏ ورغبته في زيارة دمشق‏ لذلك لم يكن غريبا ان يرحل اليها بعد ان وصلته الاشارة من المخابرات الاسرائيلية ووصل اليها بالفعل في يناير ‏1962 حاملا معه الآت دقيقية للتجسس,‏ ومزودا بعدد غير قليل من التوصيات الرسمية وغير الرسمية لأكبر عدد من الشخصيات المهمة في سوريا‏,‏ مع الإشادة بنوع خاص إلي الروح الوطنية العالية التي يتميز بها‏,‏ والتي تستحق أن يكون محل ترحيب واهتمام من المسئولين في سوريا‏.‏


وبالطبع‏,‏ لم يفت كوهين أن يمر علي تل أبيب قبل وصوله إلي دمشق‏,‏ ولكن ذلك تطلب منه القيام بدورة واسعة بين عواصم أوروبا قبل أن ينزل في مطار دمشق وسط هالة من الترحيب والاحتفال‏.‏ و أعلن الجاسوس انه قرر تصفية كل أعماله العالقة في الأرجنتين ليظل في دمشق مدعيا الحب لوطن لم ينتمي اليه يوما.


وبعد أقل من شهرين من استقراره في دمشق‏,‏ تلقت أجهزة الاستقبال في أمان أولي رسائله التجسسية التي لم تنقطع علي مدي ما يقرب من ثلاث سنوات‏,‏ بمعدل رسالتين علي الأقل كل أسبوع‏.‏
وفي الشهور الأولي تمكن كوهين أو كامل من إقامة شبكة واسعة من العلاقات المهمة‏‏ مع ضباط الجيش و المسئولين الحربيين‏.‏
وكان من الأمور المعتادة أن يقوم بزيارة أصدقائه في مقار عملهم‏,‏ ولم يكن مستهجنا أن يتحدثوا معه بحرية عن تكتيكاتهم في حالة نشوب الحرب مع إسرائيل‏,‏ وأن يجيبوا بدقة علي أي سؤال فني يتعلق بطائرات الميج أو السوخوي‏,‏ أو الغواصات التي وصلت حديثا من الاتحاد السوفيتي أو الفرق بين الدبابة تي ـ‏52‏ وتي ـ‏54‏... الخ من أمور كانت محل اهتمامه كجاسوس.
وبالطبع كانت هذه المعلومات تصل أولا بأول إلي إسرائيل‏,‏ ومعها قوائم بأسماء و تحركات الضباط السوريين بين مختلف المواقع والوحدات‏.‏
وفي سبتمبر‏1962‏ صحبه أحد أصدقائه في جولة داخل التحصينات الدفاعية بمرتفعات الجولان‏..‏ وقد تمكن من تصوير جميع التحصينات بواسطة آلة التصوير الدقيقة المثبتة في ساعة يده‏,‏ وهي احدي ثمار التعاون الوثيق بين المخابرات الإسرائيلية والأمريكية.
ومع أن صور هذه المواقع سبق أن تزودت بها إسرائيل عن طريق وسائل الاستطلاع الجوي الأمريكية‏,‏ إلا أن مطابقتها علي رسائل كوهين كانت لها أهمية خاصة‏ سواء من حيث تأكيد صحتها‏,‏ أو من حيث الثقة في مدي قدرات الجاسوس الإسرائيلي‏.‏

وفي عام ‏1964,‏ عقب ضم جهاز أمان إلي الموساد‏,‏ زود كوهين قادته في تل أبيب بتفصيلات وافية للخطط الدفاعية السورية في منطقة القنيطرة‏,‏ وفي تقرير آخر أبلغهم بوصول صفقة دبابات روسية من طراز تي ـ‏54,‏ وأماكن توزيعها‏,‏ وكذلك تفاصيل الخطة السورية التي أعدت بمعرفة الخبراء الروس لاجتياح الجزء الشمالي من إسرائيل في حالة نشوب الحرب‏.‏
وازداد نجاح ايلي كوهين خاصة مع بإغداقه الأموال على حزب البعث وتجمعت حوله السلطه واقترب من ان يرشح رئيسا للحزب او للوزراء!.

غلاباوي
08-05-2005, 04:33 PM
تحياتي للجميع
سؤال للاخ غبلاوي, هل تعرف شخص يدعي ايلي كوهين؟
هل يا تري تجد تشابه بينه و بين عمرو خالد؟
هل قمت بطبع و توزيع الاستبيان الذي قام عمرو خالد بتصميمه لجمع المعلومات عن الشباب و سوق العمل و متطلباته ؟
هل تعلم الي اي الجهات سيتم توصيل تلك المعلومات و ما هي الدراسات و الخطط التي ستوضع و لمصلحة من ؟؟؟


استاذي الكبير نيو مان ..... لي الشرف ان تتكرم بالرد على احد مواضيعي المتواضعة بالمنتدي ... فانا رغم كل شيء احترمك جدا جدا .. وصدق او لا تصدق .. اتابع ردودك منذ فترة طويلة جدا على غالبية المواضيع ..... ..

ولكن اسمح لي يا استاذي ..

فهمت اشارتك ومغزي كلامك من خلال ادخال جاسوس سوريا الاسرائيلي ايلي كوهين ,, ومن الغريب ان نفس قصتة قد قمت بعمل بحث كامل ومستوفي عنه من قبل في دراستى ,,,

المهم يا استاذي اعتقد ان هناك فاارق كبير جدا بين ايلي كوهين وعمرو خالد ...ولا يمكن الربط بينهما ابدا تحت اي مسمي ... فانا لا استطيع مقارنة دراجة صغيرة بسيارة مرسيدس على اعتبار ان الاثنين من وسائل المواصلات ....
عمرو خالد يا عزيزي على الرغم من الشبهات والاشاعات التى تنال منه كل يوم بسبب الاحقاد الدفينة والتى لا توجه الي شخصة او دعوتة بقدر ما توجه لدينة من خلالة .... هو في النهاية رجل متدين .. ولكنه كما تعلم جيدا انه يسلك الطريق الاجتماعي الدينة وليس السياسي المتطرف .. يعنى بأساوب اخر .. هو يتحدث عن المجتمع الاسلامي والعربي وكيفية النهوض به .. ولم ولن يتكلم عن السياسة او الارهاب او التطرف او الاديان .. فلكل مقام مقال ....

واعرف جيدا وواثق تمام الثقة انك يا استاذي وغيرك اقدر على الحديث عن دعوتة اكثر منى بحكم متابعتكم المستمرة له .. واكبر دليل على ذلك معرفتكم بموضوع الاستبيان .. انال فعلا شاركت به . ووزعت عدة نسخ منه على اصدقائي ... ولكن هل تعتقد يا استاذي العزيز ان المعلومات الموجودة به هي معلومات سرية لأي شخص ؟!!!
هل معلومة ان هناك اكثر من 40 مليون عاطل معلومة سرية تندرج تحت بند سري للغاية .؟؟
هي الرغبة في المساعدة على حل مشكلة البطالة تعد جريمة .؟!
ان كان هو قد بدأ في المشكلة من حيث انتهى او توقف الاخرون فهذال ليس عيبا ....
يكفية حتى شرف المحاولة وحتى ان فشل لا قدر الله ....
انا لم ادعو احد للاشتراك بصناع الحياة بطريقة خبيثة حتى لا يفهم من كلامي انه نوع من انواع التأثير او الاسلمة او اي فكر اخر خبيث .. بل كل ما ارجوه هو محاولة المساعدة كلا بطريقتة الخاصة واسلوبة الخاص ....
وكما اعلم ان هناك لجان بالكنائس لهذه الاعمال منذ سنوات كثيرة .. فلماذا الانغلاق .. ولماذا لا يفيد بعضنا البعض بها ... انتم بخبرتكم في هذا المجال منذ سنوات عديدة ونحن بسواعد الشباب والعزم و الاصرار والعددية وذلك لا يقلل من جهودكم شيء وفي النهاية الفائدة تعم على الجميع ( يا بخث من نففع واستنفع )
على الاقل ستكون فرصة جيدةى لتقريب الاراء ولمنع اي فتنة قد تنشأ بين الجانبين

اشكرك مرة اخري وارجو الرد على كلامي يا استاذي مع خالص حبي وتقديري ..

marotena7
08-05-2005, 05:11 PM
(sml5) متهيألي الخوف هو اللي عامل في الناس كدة

youssef1122
08-05-2005, 05:55 PM
فى الحقيقه عمرو خالد هو يحب رسوله جدا ويمشى على منهجه فى النساء

حدث هذا عام 2002 ونشر فى عرب تايمز

ففى فندق راديسون فى الشارقه تحرش عمرو خالد باحدى معجباته (sml23) ونشر الخبر فى الصحف


ثانيا/ هو رجل ممكن يبيع دينه من اجل المال

تقابل عمرو خالد فى عمان مع مسؤوليين اسرائليين اكثر من مره وبعدها

صرح فى برنامج على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002 وهو يدعي وبكل

بساطة ان من بنى المسجد الاقصى هو نبي الله داوود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي

وان الله سبحانه وتعالى هو الذي امره بان يبنيه في ذلك المكان وان من اكمل بناء المسجد

الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام.

ايه رايك انت فى عمرو خالد ممكن تكتب رايك

وعندى بلاوى كتير ل عمرو خالد بتاعك {{yawka]]

مع تحياتى / يوسف فى صحتك (sml3)

New_ManII
08-05-2005, 07:14 PM
تحياتي لجميع الاعضاء و الي الاخ غلباوي
اشكرك علي تحية الرقيقة و ترحيبك بي في موضوعك.
لن اعلق علي ما كتبته دفاعا عن عمرو خالد فهذا رأيك الشخصي.
و لن اعلق ايضا علي المشروع التالي الذي كان قد اقترحه ايضا الاستاذ الداعية الشاب عمروخالد لعمل *مفيد للامة*

فرصة للتطوع في عمل مفيد للأمة

مشروع الأسرة والذي يشرف عليه الأستاذ عمرو خالد ويهدف المشروع إلى جمع كل المشكلات التي تعاني منها "الأسرة العربية" ودراسة هذه المشكلات من المختصين ثم صياغة الحلول المناسبة لهذه المشكلات والترويج لها في المجتمع بمختلف الوسائل
إذا كان لكل القدرة والرغبة في المشاركة التطوعية في هذا العمل العظيم فاقرأ ما يلي:

أولا: مطلوب
متطوعين لهم خبرة في الأبحاث الاجتماعية وذلك للعمل في "مشروع الأسرة" أحد مشروعات مؤسسة "رايت ستارت" والتي يشرف عليها الأستاذ عمرو خالد
المهام المطلوب الفيام بها:
1. جمع الأبحاث الاجتماعية المتعلقة بالأسرة في البلاد العربية
2. تلخيص وتحليل للأبحاث
3. عمل أبحاث ميدانية

ويشترط في من يتقدم الآتي:
1. قبول أداء هذا العمل على سبيل التطوع
2. الالتزام بتسليم المهام بالمواصفات والوقت المتفق عليه
3. إجادة اللغة العربية واللغة الإنجليزية قراءة وكتابة
4. مهارة في استخدام الكمبيوتر والإنترنت
5. التخصص في أحد فروع الدراسات الاجتماعية
6. سبق له إعداد بحث واحد على الأقل في أحد العلوم الاجتماعية

ثانيا: مطلوب
جمع الأبحاث المتعلقة بالموضوعات التي تتناول (الأسرة) في البلاد العربية وذلك لاستخدامها في "مشروع الأسرة " أحد مشروعات مؤسسة "رايت ستارت" والتي يشرف عليها الأستاذ عمرو خالد ومن الأبحاث التي تهمنا:1. دراسات عن مشكلات الأسرة
2. أبحاث عن حلول مقترحة لعلاج المشكلات الأسرية
3. إحصائيات عن الأسرة مثل: الزواج-الطلاق-العنوسة-الزواج العرفي-الإدمان
4. أبحاث تتناول توجهات الشرائح المختلفة في المجتمع من الشباب والبنات وغيرهم من شرائح المجتمع
5. أبحاث عن العلاقات داخل أفراد الأسرة
للاشتراك, http://www.rightstart.org.uk/participation.php


اليك مجلس *امناء* الجمعية او المؤسسة
http://www.rightstart.org.uk/articles/articles22.html
و هاك فريق العمل!! http://www.rightstart.org.uk/articles/articles19.html
ستجد اسمائهم بالانجليزية في هذا الرابط
http://www.rightstart.org.uk/articles/articles7.html

ما رأيك يا عزيزي؟ من هؤلاء ؟ هل تعرف من هم, ما هي صلاتهم بالعدو الصهيوني او الامبريالي مثلا؟ هل يتم تمويلهم من البترودولار ام من الدولار رأسيا ؟ هل تعرف من هم هؤلاء الذين تقدم لهم و بمحض ارادتك معلومات و ابحاث عن وطنك و بلدك بحجة العمل التطوعي و انقاذ الامة من الغمة!!!!

اعتقد ان من يريد عمل بحث فعلي عن حالة الاسر العربية , عليه بالتوجهة الي الجهات المتخصصة الرسمية سواء الحكومية او الاهلية الخاضعة لرقابة الدول التي سيتم عمل الابحاث فيها. و لنا في تقارير الامم المتحدة اسوة حسنة.
اما من يحرض الشباب علي التجسس علي خصوصيات الاوطان و كتابة التقارير و الابحاث لارسالها الي جهات مشبوة بالخارج بعيدا عن ايدي الدول المعنية بالبحث, فهذا تصرف يجعلني اضع الف علامة استفهام حول الاغراض الحقيقية لتجميع مثل تلك المعلومات...
فهل تثق في مثل هذا الشخص؟
هل تثق فيما سيفعله هو و *فريق العمل* من انجلترا بالمعلومات و الابحاث التي سحصل عليها ؟؟

تحياتي لك يا عزيزي

youssef1122
08-05-2005, 08:16 PM
ايه يا جماعه عمرو خالد مغلطش الراجل ماشى على تعاليم رسوله {{yawka]] {{yawka]] {{yawka]] {{yawka]]

Shereef
08-05-2005, 08:45 PM
(sml21) أخواني وأخواتي

بهدؤ كده ومن غير زعل انا احيانا كتير يسمع عمر خالد بالصدفة بصراحة الراجل أحسن من غيره ولأول مرة نجد داعية بيركز على دينه وبس ومالوش دعوة بالأنجيل ولا بيحاول يجيب سيرة العقيدة المسيحية كمان انا مرة سمعته بيتكلم بكل أحترام عن المسيحين العرب أنتوا مش فاكرين الشعراوي وقله أدبه وطولة لسانه وكمان الشيخ كشك وكل الشيوخ بتوع الزوايا والجوامع اللي نازلين سب فينا عمال على بطال لكن الراجل ده أنا مش هقول أنه كويس لكن هو أحسن الوحشين عشان محدش يزعل
كمان في نقطة انتم مش واخدين بالكم منها عمرو خالد في خلافات جامدة بينه وبين الجماعة الأزهريين انا شايف أن عمرو خالد بيحاول يطور الفكر الأسلامي ويدله صورة أحسن ويغير من طريقة تفكير بقالها 14 قرن
فبلاش هجوم عليه

غلاباوي
08-05-2005, 10:22 PM
(sml21) أخواني وأخواتي

بهدؤ كده ومن غير زعل انا احيانا كتير يسمع عمر خالد بالصدفة بصراحة الراجل أحسن من غيره ولأول مرة نجد داعية بيركز على دينه وبس ومالوش دعوة بالأنجيل ولا بيحاول يجيب سيرة العقيدة المسيحية كمان انا مرة سمعته بيتكلم بكل أحترام عن المسيحين العرب أنتوا مش فاكرين الشعراوي وقله أدبه وطولة لسانه وكمان الشيخ كشك وكل الشيوخ بتوع الزوايا والجوامع اللي نازلين سب فينا عمال على بطال لكن الراجل ده أنا مش هقول أنه كويس لكن هو أحسن الوحشين عشان محدش يزعل
كمان في نقطة انتم مش واخدين بالكم منها عمرو خالد في خلافات جامدة بينه وبين الجماعة الأزهريين انا شايف أن عمرو خالد بيحاول يطور الفكر الأسلامي ويدله صورة أحسن ويغير من طريقة تفكير بقالها 14 قرن
فبلاش هجوم عليه
الحقيقة مش هقدر اقولك الا انى بحييك جدا يا اخي العزيز شريف على نضج تفكيرك ووعيك التام بالمجريات اللى بتحصل حوالينا ... ودة طبعا اللى هتلاقي الكتير من اعضاء المنتدي المتطرفين .. هيحاولوا يهاجموك في رأيك دة ...

تحياتي وتقديري

saweres
09-05-2005, 12:59 AM
(sml21) أخواني وأخواتي

بهدؤ كده ومن غير زعل انا احيانا كتير يسمع عمر خالد بالصدفة بصراحة الراجل أحسن من غيره ولأول مرة نجد داعية بيركز على دينه وبس ومالوش دعوة بالأنجيل ولا بيحاول يجيب سيرة العقيدة المسيحية كمان انا مرة سمعته بيتكلم بكل أحترام عن المسيحين العرب أنتوا مش فاكرين الشعراوي وقله أدبه وطولة لسانه وكمان الشيخ كشك وكل الشيوخ بتوع الزوايا والجوامع اللي نازلين سب فينا عمال على بطال لكن الراجل ده أنا مش هقول أنه كويس لكن هو أحسن الوحشين عشان محدش يزعل
كمان في نقطة انتم مش واخدين بالكم منها عمرو خالد في خلافات جامدة بينه وبين الجماعة الأزهريين انا شايف أن عمرو خالد بيحاول يطور الفكر الأسلامي ويدله صورة أحسن ويغير من طريقة تفكير بقالها 14 قرن
فبلاش هجوم عليه
بلاش هجوم عليه؟؟
ده بوظ الفكر الاسلامي التقليدي ، وبيخترع في الإسلام
انا من رأيي اهدار دمه ، هو كل من هب ودب حفظ له حديثين على روايتين على آيتين يبقى شيخ
وبعدين عمروا خالد في الأول كان شغال نظام كاسيت ، يعني حكاواتي ، وبعد كده الناس استخدمته اعلاميا وبقى مفتي ، وبيخترع وبدون أي دراسة للإسلام ، يا أخي أنا اعرف أكتر منه في الإسلام ، جته نيلة
وبعدين تعالى قول لي ، يطلعوا مين المسيحيين العرب دول؟؟

hmilad
09-05-2005, 02:09 AM
(sml21) أخواني وأخواتي

بهدؤ كده ومن غير زعل انا احيانا كتير يسمع عمر خالد بالصدفة بصراحة الراجل أحسن من غيره ولأول مرة نجد داعية بيركز على دينه وبس ومالوش دعوة بالأنجيل ولا بيحاول يجيب سيرة العقيدة المسيحية كمان انا مرة سمعته بيتكلم بكل أحترام عن المسيحين العرب أنتوا مش فاكرين الشعراوي وقله أدبه وطولة لسانه وكمان الشيخ كشك وكل الشيوخ بتوع الزوايا والجوامع اللي نازلين سب فينا عمال على بطال لكن الراجل ده أنا مش هقول أنه كويس لكن هو أحسن الوحشين عشان محدش يزعل
كمان في نقطة انتم مش واخدين بالكم منها عمرو خالد في خلافات جامدة بينه وبين الجماعة الأزهريين انا شايف أن عمرو خالد بيحاول يطور الفكر الأسلامي ويدله صورة أحسن ويغير من طريقة تفكير بقالها 14 قرن
فبلاش هجوم عليه

انا معاك في الموضوع ده بس تعالى نناقش شوية أمور
1- هل عمرو خالد يصحح الدين وبيعملة تأييف؟
2- هل يتكلم بحقائق الإسلام السلفية؟ ام تراه يزين الكلام لتكون الأمور مبلوعة؟؟
3- هل يتعمد إخفاء الحقائق؟

ان من يرى ويسمع حواراته على الفضاءيات وعلى الكاسيت سيجد أنه يحور الكلام ليتلائم مع طبيعة العضر زيتعمد إخفاء الحقائق ولا يذكر واقعة كاملة على بعضها

كما انه من الملاحظ أنه يستخد التفاعل النفسي لدى المستمع ليشفق على الرسول وستجد ان بعض الشباب والشبات تترقرق عيونهم بالدموع
انه التأثير العاطفي الذي يخفي العيوب لا العقلاني الذي يكشفها.

أن عمر خالد خطوة من خطوات التلون الإسلامي (الذي يتشكل ويتلون كالحرباء)
فإن كنت مسلم في بلد غريب نقول (أدعو لسبيل ربك بالموعظة الحسنة)
وإن كنت مسلم في بلد مسلم نقول (قاتلوهم حتى يقولوا لا إله إلا الله)

sameressa
12-05-2005, 04:34 PM
(sml21) أخواني وأخواتي

بهدؤ كده ومن غير زعل انا احيانا كتير يسمع عمر خالد بالصدفة بصراحة الراجل أحسن من غيره ولأول مرة نجد داعية بيركز على دينه وبس ومالوش دعوة بالأنجيل ولا بيحاول يجيب سيرة العقيدة المسيحية كمان انا مرة سمعته بيتكلم بكل أحترام عن المسيحين العرب أنتوا مش فاكرين الشعراوي وقله أدبه وطولة لسانه وكمان الشيخ كشك وكل الشيوخ بتوع الزوايا والجوامع اللي نازلين سب فينا عمال على بطال لكن الراجل ده أنا مش هقول أنه كويس لكن هو أحسن الوحشين عشان محدش يزعل
كمان في نقطة انتم مش واخدين بالكم منها عمرو خالد في خلافات جامدة بينه وبين الجماعة الأزهريين انا شايف أن عمرو خالد بيحاول يطور الفكر الأسلامي ويدله صورة أحسن ويغير من طريقة تفكير بقالها 14 قرن
فبلاش هجوم عليهانا معاك تماما و انا التقيت بة و هو شخصية كويسة و غير متطرفة (sml2)

sameressa
12-05-2005, 04:41 PM
انا نفسى بدل ما نتكلم عليهم نحاول نصلح نفسنا لاننااصبحنا زيهم فى حاجات كتيرة مع احترامى للجميع فعدم مطالبتنا بحقوقنا و سلبيتنا و اتجاهنا للتفاهات ومهاجمة عمرو خالد و غيرة هو همنا )noP)

hmilad
13-05-2005, 09:08 AM
انا نفسى بدل ما نتكلم عليهم نحاول نصلح نفسنا لاننااصبحنا زيهم فى حاجات كتيرة مع احترامى للجميع فعدم مطالبتنا بحقوقنا و سلبيتنا و اتجاهنا للتفاهات ومهاجمة عمرو خالد و غيرة هو همنا )noP)

يا أخ سامر عيسى
الراجل اللي أسمة عمرو خالد ده ممكن نقول عليه "جونتي خالص" "فري سويت" وممكن نقول علية "كيوت" كمان

بس هو يزيف الإسلام الحقيقى ويخترع طريقة حوار حضارية تناسب المجتمع العالمي حتى يتقبل الناس الإسلام
ونحن نرى في هذا خداعا وكذبا وتدليسا

ان تكون لطيفا في كلامك فهذا لا يعيب
با ان تستخد أسلوب النعومة والأونطة لتمرر أفكارا هي في الأصل فاسدة فهذه مصيبة

أنا أحمد الله انه لا يلاقي أستحسانا من شيوخ الإسلام الرسميين لأنهم هم دول الوجة الحقيقي للإسلام وليس عمرو خالد

New_ManII
24-05-2005, 04:55 PM
للرفــــــــع للاخ غلباوي
بانتظار تعليقاته

شكرا

غلاباوي
25-05-2005, 09:49 AM
للرفــــــــع للاخ غلباوي
بانتظار تعليقاته

شكرا

اسف على التأخير يا استاذ تيو مان .......... لللاسف ظننت انك ستكون اخر واحد يهاجم اسلوب الاستاذ عمرو خالد ومنهجة ... ودعنى اؤؤكد ذلك انه من منطلف انه من البديهي وحتى من الاعداء احترام بعضهم البعض لان كلا منهم ليدة دوافعة واسبابة التى يدافع بها عن قضيتة .....

عموما وعلى اي حال من الاحوال لا استطيع الرد على كلامك ليس بسبب ضعفي في الرد ولكن بسبب عدم اقتناعي بكون كلامي ذو مصداقية لديك او لا ... عموما المعلومات التى يطلبها الاستاذ عمرو خالد .. معلومات شبه معروفة للجميع ولو قرأت ( واعتقد انك فعلت ) اسئلة الاستقصاء الذي طرحة .. ستجد ان اغلبية الاسئلة بطريقة نعم او لا . او اختيارات .. ومعظم اجاباتها معروفة للجميع ... فهو لا يطرح اسئلة سرية بأي حال من الاحوال ... وحتى لو جئت لنا بالدليل المادي انه جاسوس او يستعمل هذه المعلومات في اغراض خبيثة فصدقنى ...... الامر سيكون بمثابة مزحة ثقيلة جدا ....
وللمرة المليون اؤكد انه لو كان هناك شخص مسيحي قاد مثل هذا الموضوع بطريقة علانية لكان اتبعة الكثيرون والكثيرون وانا اولهم . ولكن حتى مشروعاتكم في هذا المضمار تكون صامتة وتعلن على استحياء بين المجتمع المسيحي بعضه البعض فقط ..... وهذا لا يعد عدم اهتمام بالقضية بقدر انه تقصير منكم

وشكرا

BIANCO
25-05-2005, 02:59 PM
اولا اريد ان احيى الاخ غلباوى على اسلوبه المهذب فى الحوار وارجو ان يكون هذا الاسلوب
الراقى لمناقشه جميع الموضوعات فى هذا المنتدى.
امابخصوص الاستاذ عمرو خالد فقد استمعت لاجزاء بسيطه من محاضراته ولفت نظرى اسلوبه القريب من اسلوب الوعاظ من اخوتنا البروتستانت وهو طبعا اسلوب غريب على اخوتنا المسلمين لذلك هاجموه بشده السلفيين و خفافيش الظلام
وبغض النظر عن صدق الرجل او عدمه فهذا شيئ يعلمه الله العالم بما فى القلوب لكن ما يهم ان اسلوبه ليس فيه تكفير او مهاجمه للاديان الاخرى بل يدعو زى ما بيقولوا بالموعظه الحسنه وبدون غلط علشان كده فى رأى المتواضع انه افضل من شيوخ اخرين ليس لهم عمل الا زرع الكراهيه والارهاب فى عقول السذج باسم الدين .
hi:) hi:) hi:)

New_ManII
25-05-2005, 05:12 PM
الزميل العزيز غلاباوي
ولا يهمك علي التأخير, المهم انك رديت بالفعل :)
اسف على التأخير يا استاذ تيو مان .......... لللاسف ظننت انك ستكون اخر واحد يهاجم اسلوب الاستاذ عمرو خالد ومنهجة ... ودعنى اؤؤكد ذلك انه من منطلف انه من البديهي وحتى من الاعداء احترام بعضهم البعض لان كلا منهم ليدة دوافعة واسبابة التى يدافع بها عن قضيتة .....
عزيزي الفاضل, انا لم اهجم عمرو خالد او اسلوبه. بالعكس يا عزيزي, الكلام الذي يقوله و الطريقة, كما قال اخي الحبيب مكةكولا, هو اسلوب مسيحي صرف.
انا هنا اعلق علي ما شئ اعتقد انه خطأ. و قمت بتدعيم رأيي بخبرات سابقة لاناس ما كان لاحد ان يتطرق الشك اليه فيهم.
السؤال هنا هو ما هي قضية عمرو خالد, و ما هي اسبابه ؟
انا اري ان دوافعه ليست *خيرة* او لمصلحة وطني مصر.
قد اكون علي خطأ.. يجوز.. و لكن الي ان يثبت العكس, سيظل في موضع شك.
دورك هو ان تحاول ان تعرفنا علي ما لا نعرفه عنه, فنغير فكرتنا و نحاول قتل شكوكنا حوله.

عموما وعلى اي حال من الاحوال لا استطيع الرد على كلامك ليس بسبب ضعفي في الرد ولكن بسبب عدم اقتناعي بكون كلامي ذو مصداقية لديك او لا ... عموما المعلومات التى يطلبها الاستاذ عمرو خالد .. معلومات شبه معروفة للجميع ولو قرأت ( واعتقد انك فعلت ) اسئلة الاستقصاء الذي طرحة .. ستجد ان اغلبية الاسئلة بطريقة نعم او لا . او اختيارات .. ومعظم اجاباتها معروفة للجميع ... فهو لا يطرح اسئلة سرية بأي حال من الاحوال ... وحتى لو جئت لنا بالدليل المادي انه جاسوس او يستعمل هذه المعلومات في اغراض خبيثة فصدقنى ...... الامر سيكون بمثابة مزحة ثقيلة جدا ....
اولا: عزيزي, انا لا اقول كلامي هذا لان له مصداقية عندك. بالعكس يا عزيزي, انا اقوله لان له مصداقية عندي انا -صاحب هذا الكلام-
وانت ايضا. الحوار يا عزيزي ليس هدفه اقناعك بانني علي صواب. بل هدف الحوار هو ان اعرفك افكاري و تعرفني افكارك. فقط لا غير.

ثانيا: ها انت يا عزيزي قمت بحسم الموضوع و اغلاقه بالنسبة لك بقولك *حتى لو جئت لنا بالدليل المادي انه جاسوس او يستعمل هذه المعلومات في اغراض خبيثة فصدقنى ...... الامر سيكون بمثابة مزحة ثقيلة جدا *
هنا يخرج كلامي من نطاق *المصداقية* الي نطاق *هل انا ابحث عن الحقيقة فعلا ام ابرر النتائج المحسومة مسبقا*
انت مقتنع بان عمرو خالد شخص شريف, حتي و ان اتوا لك بالدليل المادي انه لص. فلن تصدق! هذا كلامك يا عزيزي.

وللمرة المليون اؤكد انه لو كان هناك شخص مسيحي قاد مثل هذا الموضوع بطريقة علانية لكان اتبعة الكثيرون والكثيرون وانا اولهم . ولكن حتى مشروعاتكم في هذا المضمار تكون صامتة وتعلن على استحياء بين المجتمع المسيحي بعضه البعض فقط ..... وهذا لا يعد عدم اهتمام بالقضية بقدر انه تقصير منكم

وشكرا
اولا: هل الاعلام يسمح مثلا باستضافة رئيس الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية في برنامج تلفزيوني ليعرف الناس علي انشطة الهيئة؟
هل يسمح للكنيسة القبطية ان تعلن علي انشتطها و يدعو الناس للمشاركة ؟!
ثانيا: يقولون ان العرب ظاهرة صوتية, و انا اعتقد ان هذا حق. بدليل تعليقك هذا *شخص مسيحي قاد مثل هذا الموضوع بطريقة علانية * فالمهم عنك هو العلانية و ليس المصداقية او الافعال.
اسمح لي ان اسألك, ماذا فعل عمرو خالد في محو الامية مثلا؟ في البطالة؟ في التعليم و الصحة و مشاريع الري و الصرف الصحي؟!
هل تعرف ما فعلته الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية علي سبيل المثال لا الحصر ؟!
هل تعلم كم المسلمين المستفيدين من خدمات الهيئة القبطية ؟!
هل تعلم يا عزيزي قبل ان تلقي اتهاماتك جزافا؟!

اتمني يا عزيزي, ان تقرأ لا ان تستمع فقط...
ابحث بنفسك, ثم قرر طريقك
ارجو الا اكون ازعجتك بمداخلتي تلك
تحياتي

makakola
26-05-2005, 01:27 AM
وللمرة المليون اؤكد انه لو كان هناك شخص مسيحي قاد مثل هذا الموضوع بطريقة علانية لكان اتبعة الكثيرون والكثيرون وانا اولهم . ولكن حتى مشروعاتكم في هذا المضمار تكون صامتة وتعلن على استحياء بين المجتمع المسيحي بعضه البعض فقط ..... وهذا لا يعد عدم اهتمام بالقضية بقدر انه تقصير منكم

أخى الحبيب غلباوى
أعلم أن ردك كان للحبيب نيومان الثانى، وأنه علق على ردك بأكمله، وإسمح لى أن أعلق على هذه النقطة أيضا وإن كان تعليقى لن يخرج عما قاله نيومان الثانى، لكنه موجود فى صدرى حبيسا ومن حقى الإفراج عنه

1- يا عزيزى، هل تعلم أين سيذهب قس أو واعظ أو شماس، لو شوهد يتردد على منازل بعض المسلمون؟
أعتقد بأنك تعرف الإجابة مقدما، سيذهب خلف الشمس، ولو تقدمت الجهات الأمنية وأصبحت لا تبالى بمثل هذه الأمور، فأهل المنطقة المسلمون لن يسكتوا، ولو سكتوا، فأهل الشارع المسلمون لن يسكتوا، ولو سكتوا، فأهل الحارة المسلمون لن يسكتوا
سيكون مصيره ممزقا بالسكاكين، لأنه يتردد على مسلمون يحاول فتنتهم عن دينهم
هذا هو تفكير المجتمع الحالى الذى نعيش به (للأسف)

2- أين الجهاز الإعلامى الذى يملكة المسيحيون فى مصر، ولو لم يكن لهم جهاز إعلامى مملوك فى مصر، فأين حقهم فى مساحة من القنوات الإعلامية الحكومية أسوة بإخوتهم المسلمون

3- بالرغم من كل ما سبق، فالأخوة المسلمون يعرفون هذه الأنشطة تمام المعرفه
ويوجد الكثير منهم يتلقى مساعدات منها، ولكن لم يفكر أحدهم بالمشاركة بها، ولنرى مثالا حتى نكون واقعيين
المستوصفات المسيحية الملحقة بالكنائس، كثير من روادها مسلمون، ويعرفون أنها شبه مجانيه، وأن الأطباء بها متبرعون بوقتهم، وبالرغم من ذلك لم يشارك طبيب مسلم بجزء من وقته فى هذه المستوصفات
ماذا فعل الأخوة المسلمون عندما عرفوا ذلك
أنشأوا مستوصفات ملحقة بالمساجد، ولم يشاركوا إخوتهم بالكنائس
هذا هو تفكير مجتمعنا يا عزيزى، فقبل أن تطالبنا بمشاركة عمروا خالد، جدد فكر الأغلبية حتى يشاركوا الأقلية المتخوفه، وبعدها يمكن دعوة الأقلية لمشاركة الأغلبية

تقبل تحياتى ومرحبا بعودتك ثانية وسلام المسيح معك

مار مينا
06-06-2005, 04:25 PM
منقول .....................................
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، من يهد الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد الصادق الوعد الأمين وعلى إخوانه النبيّين والمرسلين . أما بعد فقد قال الله تعالى :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا . سورة الأحزاب الآية 70

إخوة الإيمان إن القولَ السديد هو القول الموافق لكتاب الله القرءان الكريم الموافقُ لحديثِ رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، لذا فإنا نُحذّركم منْ عبارة قالها صديق لإبليس لعنه الله في عصرنا الحاليّ وهي قوله" إنّ الرسول نهانا عن لعن إبليس" فلا شك أنّ قول عمرو خالد : ( الرسول نهانا عن لعن إبليس ) غير موافق لكتاب الله الذي فيه )قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ قَالَ لَمْ أَكُن لأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وإنَّ عليكَ اللعنةَ إلى يومِ الدِّينِ ). سورة الحِجر الآيات 32و33و34و35 .

"أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " الرجيم معناه الملعون هذا لعن لإبليس أما ما رواهُ أبو داودَ وأحمدُ والنسائيُّ عن أنّ رجلا قال: تعس الشيطان . أي هلك فقال الرسول" لا تقل تعس الشيطان فإنّك إذا قلت تعس الشيطان تعاظم حتى يصير مثل الجبل وإذا قلت بسم الله تصاغر حتى يصير مثل ذباب" . فهذا ليس فيه ما يدعيه عمرو خالد الذي قال ("دَا النبي نهانا إنّا نحنا نلعن الشيطان قال فإنه يتعاظم") إنما فيه النهيُ عن هذه العبارة فقط لأن هذه الكلمة تعِس إبليس تصعب على إبليس فيقابلُ قائلها بان يتعاظم بَدَلَ أن ينكسر فينتفح مِثْلَ الجبل ، من هذه العبارة تعِسَ إبليس يأخذه الكبرياء فينتفخ أما إذا قال قائلٌ لعنة الله على إبليس فإنَّهُ يتصاغر من هذه الكلمة لأنَّ إبليس يتصاغر بذكرِ اسم الله . فلا حول ولا قوة إلا بالله.



- ومن أشد وأغرب أقوال عمرو خالد ما قاله في شريطه المسمى "ءادم وحواء" باللهجة المصرية :( يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش ؟) ثم يقول : ( لأ ، ما كفرش لأنه قال "رب فبما أغويتني " ا.هـ

أي أن إبليس على زعم عمرو خالد لم يكفر لأنه قال " رب " عن الله سبحانه وتعالى .

وبهذا يكذب عمرو خالد قول الله تعالى : وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ.



- ويزعم عمرو خالد في كتابه المسمى" عبادة المؤمن" ص 174 أن عبادة الذكر لها شرط واحد وهو الإكثار ولا ينفع معها القليل على حد زعمه . ثم يقول في ص 175:" ولذا لا ينفع أن نقول مرة واحدة مثلا : أستغفر الله " ا.هـ

وبطلان هذا الكلام الصادر عن عمرو خالد واضح لكل مسلم ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إِنَّ بِكُلِّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَة ً " . رواه مسلم .

وسبحان الله والحمد لله رب العالمين

youssef1122
06-06-2005, 07:54 PM
الموضوع جميل جدا يا مينا (sml10)

فعلا عمرو خالد عنده حق لان ابليس كان شريك محمد فى كل حاجه

ازاى محمد يوافق ان حد **** ابليس وهو شريكه

لو المسلمين يعرفوا الحقيقه ان اللى كان بيظهر لمحمد (dig:{ ابليس مش جبريل



(sml21) سلام ونعمه (sml21)

knowjesus_knowlove
09-09-2006, 09:43 PM
للرفع من أجل غـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــلمان محمد ثناع الإرهاب

ssamo3
28-10-2006, 12:42 PM
كثيرا جدا كنت عندما اسمع عمرو خالد واسلوب وعظه كنت اقول انه متأثر جدا بالاسلوب البروتستانتي فاسلوب عمروا خالد كثير الشبه باسلوب الوعظ البروتستانتي كذلك اسلوب وحتي مفردات كلماته هي غريبه جدا عن الخطاب الاسلامي ولم يعتاد احد عن سماع مثل هذه المصلطحات ايضا اصبحنا نسمع كلمات ومصطلحات هي مسيحيه مئه في المئه وكنت اقول بالتاكيد هو قد سمع وقرء الكثير من العظات والكتب البروتستانت حتي خرج لنا بهذا الشكل وبالطبع جاءت مقاله بمجلة روزاليوسف لتؤكد لنا هذه الحقيقه وهي ان عمرو خالد قد تتلمذ في الكنيسه الانجليه قبل ان يبدء الوعظ وهذا ما يقوله المسلمون وليس نحن واعتقد ان هذا هو سر نجاح عمرو خالد بهذا الشكل لانه استخدم اسلوب مسيحي في وعظه وليس الاسلوب الاسلامي الذي اكد عمرو خالد انه لا يصلح لهذا الزمان او لهذه الاجيال وعجبييييييييييي cry
المقال والرابط


http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=1843
ضبط عمرو خالد فى حالة تلبس

استطاع عمرو خالد أن يجذب إليه الأنظار ويلفت الانتباه فى الأوساط الكنسية بصفة عامة والإنجيلية بصفة خاصة، حتى إنه تحول إلى محور للقصص الغريبة والشائعات وبعضها خيالى جداً .. وقد دوت هذه الشائعات فى الفترة التى غاب فيها عمرو خالد عن مصر والتى قال أنه كان يحضر خلالها رسالة الدكتوراة .. التى لم يتم تحضيرها حتى اليوم..
الشائعة المثيرة خرجت من الكنائس إلى الصحف والإعلام أدعت أن عمرو خالد كان يحضر عظات بكنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، قبل أن يشتهر أو يتجه إلى الوعظ الدينى. الكل كان ومازال يردد هذه الشائعة، وكأنه شاهده بعينيه، إلا أنه عند التحقق من المعلومة يقول لك صاحبها «لا مش أنا لكن واحد صاحبى قوى شافه»..ومن ثم هى شائعة ننفيها عنه. ولكن الأمر وصل بالبعض إلى تحديد المكان الذى كان يجلس فيه عمرو خالد بالكنيسة. الصفوف الأخيرة.

«إنه القس سامح موريس».. إجابة سريعة وتلقائية.. تتداولها الألسنة التى تردد الشائعة، وسامح موريس هو قس إنجيلى بكنيسة قصر الدوبارة له شهرة فى الأوساط الكنسية على اختلاف طوائفها، سامح ليس مطلق الشائعة إنما بطلها، فالنصف الثانى من الشائعة هو أن الداعية كان يجلس فى الصفوف الأخيرة يستمع إلى القس سامح موريس، وهذا بسبب التشابه العجيب بينهما فى أسلوب الوعظ والكلام بل التعبيرات، فكل من يشاهد أو يسمع عمرو خالد لا يملك إلا أن يقول أنه صورة طبق الأصل من القس سامح خاصة فى سلسلة الخطب التى كان يلقيها عمرو فى أحد المساجد منذ عامين فى شهر رمضان، والتى كان ينهيها بفقرة دعاء حارة مطولة.. كانت عبارة عن استنساخ «أسلوبى» لاجتماع الصلاة الشهير الذى يقيمه القس سامح موريس فى الإثنين من كل أسبوع، حتى إنك إذا سمعت الاثنين عبر شريط كاسيت من الصعب أن تفرق بينهما إلا عند ذكر اسم النبى محمد (؟) أو النبى يسوع (عليه السلام)،أو ذكر آيات القرآن أو آيات الإنجيل فتجد نفس التعبيرات «ارفع إيدك واصرخ لربنا» «تخيل معايا كده لما ربنا يبص ويلاقينا كلنا بنصرخ ليه قد إيه هيبقى فرحان!».. ولما كان موريس هو الأقدم فقد اتهم خالد بالنقل والتقليد.

فمصطلحات إنجيلية بحتة أصبحت تتردد الآن على ألسنة الشباب من أتباع عمرو خالد من عينة: ربنا النهارده قال لى كذا أثناء الصلاة، وأنا أتمتع بعلاقة عميقة مع الله، ورغم أن هذه المصطلحات غريبة ولم يعتدها المسلمون إن كانت تتعارض مع الدين الإسلامى، إلا أن هوس عمرو خالد بأساليب الوعظ البروتستانتى، أو الإنجيلية، أدى به أكثر من مرة إلى ترديد أشياء لم يتم اعتيادها فى عظات رجال الدين االمسلمين للتعاليم الإسلامية، مثل قوله فى أحد دروسه الذى كان بعنوان «التضرع إلى الله» وبغض النظر عن أن مصطلح التضرع هو مصطلح إنجيلى، إلا أنه قال فى هذا الدرس إن الله يحب العبد بأخطائه وهى الفكرة التى دائما ما يؤكد عليها موريس وغيره من الواعظين الإنجيليين، ولأن هذا الفكر مناف للعقيدة الإسلامية فقد ناقض عمرو نفسه فى الدرس نفسه.. قال أنه يجب أن تتوبوا عن المعاصى حتى يحبكم الله. هذا فضلا عن أنه يذكر بعضا من العبارات دون ذكر مصدرها، فيقول فى أحد دروسه «ده ربنا بيفرح بيك لما تتوب.. أكتر من ميت واحد فاكرين إنهم مش محتاجين يتوبوا» وهذه العبارة قريبة جدا من الآية المذكورة فى إنجيل لوقا «السماء تفرح بخاطئ واحد يتوب أكثر من تسعة وتسعين بارا لا يحتاجون إلى التوبة». ويقول فى درس آخر بعنوان «حب الله»: «أن أهم شىء هو حب الله فإذا أحببت الله ستستطيع إرضاءه، علشان كده بقولك حب ربنا قوى حبه قوى»، وهذا قريب جدا من قول المسيح «أن تحب الرب إلهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك هذه هى الوصية الأولى والعظمى «ردا على سؤال وجه له»: «ما هى أهم وصايا الناموس؟». كما يردد بعض العبارات غير الاعتيادية أثناء أدعيته، مثل «ليس لنا سواك يا رب» وليس لى سواك هو اسم أحد أشهر الترانيم الإنجيلية وعنوان أحد شرائط الترانيم المعروفة، كما أنه كثيرا ما يردد عبارة «حلاوة العلاقة مع ربنا» أو «حلاوة الإيمان»، وهى أيضا مطابقة للتعبيرات الإنجيلية عن العلاقة الإلهية حيث «إن ما أحلى العشرة وياه» كم أنت حلو لحياتى يا يسوع» هما عنوانان لترنيمتين من أقدم الترانيم المسيحية اللتين ترددان وكثرة فى كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، كنيسة القس سامح موريس!

ssamo3
28-10-2006, 12:42 PM
هكذا يتأثر أتباع عمرو خالد من الشباب المتحمس العاطفى بكلامه دون تفكير أو مراجعة الداعية العظيم آسر قلوبهم.
لم يقتصر الأمر على أسلوب الوعظ، بل إن الداعية الإسلامى قام بتشكيل فرقة موسيقية شبابية للأغانى الدينية، مشابهة تماما لفرقة الـ better life التى نشأت منذ أكثر من 25عاما ويقبل على حفلاتها كل الشباب المسيحى، وتقوم فرقة عمرو خالد هذه المجهزة بأحدث الآلات الموسيقية بإقامة حفلات مشابهة لشباب صناع الحياة. الانتباه لهذه الملحوظات وهذا التشابه تجاوز انتباه الأقباط، ووصل إلى جريدة الإندبندنت البريطانية التى أطلقت على عمرو خالد اسم «بيلى جراهام المسلمين» وبيلى جراهام هو أشهر واعظ إنجيلى فى الولايات المتحدة كما كان معسكر الشباب فى إنجلترا هو آخر إنجازات الدكتور عمرو فى النقل والتقليد، وقد أذيعت أجزاء من هذا المعسكر خلال برنامج «لمحات إنسانية.. شباب على الطريق» الذى يذاع يوميا على قناة المحور خلال شهر رمضان. وكانت المؤتمرات الرياضية هى آخر صيحات الكنيسة الإنجيلية لجذب الشباب الذى لم تعد تجذبه العظات التقليدية.. ويبدو أن عمرو اقتبس الفكرة وتنفيذها إلا أنه «مش كل مرة تسلم الجرة»، فقد تحول هذا المعسكر إلى مجال نقد شديد له وتسبب فى انقلاب عدد من أتباعه عليه ! حيث إن الداعية عمرو فيما يبدو أن إعجابه الشديد بالفكرة قد أنساه أنه يطبقها على شباب مسلم وفتيات مسلمات قام بتحجيبهن، لن يتقبلوا الممارسات الشبابية الإنجيلية التى تتسم بشىء من التحرر.

فتقوم الكنائس الإنجيلية من خلال مؤتمراتها الرياضية بجذب الشباب المسيحى البعيد عن الكنيسة عن طريق اللعب والرياضة وتقديم عظات خفيفة أثناء اليوم، وبدأت تنتشر هذه الفكرة التى بدأها شباب كنيسة قصر الدوبارة، بين كل الكنائس حتى أصبحت هناك مدارس خاصة لتدريب الشباب على كيفية الكرازة بالرياضة. هذه الفكرة فى الاساس أمريكية حيث توجد فى أمريكا عشرات المنظمات المسيحية المختصة بالكرازة عن طريق الرياضة، والتى درس بها بعض شباب كنيسة قصر الدوبارة ونقلوها إلى مصر. وإذا سلمنا بأن هذا المعسكر الرياضى للشباب العرب المسلمين قد جاء من قبيل الصدفة، فمن الصعب أن نصدق أن تطابق برنامج المؤتمر لبرامج مؤتمرات الشباب الإنجيلية قد جاء أيضا من قبيل الصدفة ! فالمؤتمر جاء مختلطا، يبيت الشباب والشابات فى مكان واحد، الشباب فى الدور الأرضى والشابات فى الدور الأول. فترات اللعب والرياضة مختلطة أيضا، وكانت عبارة عن مسابقات بين فرق الشباب ومن فاز منهم حصل على ميداليات قام الداعية الإسلامى بتوزيعها بنفسه، وهذا ما يحدث بالضبط فى مؤتمرات الشباب الإنجيلية، بل إن طريقة إعطاء الدروس جاءت مماثلة، حيث كان يجتمع الشباب فى مجموعات صغيرة يقرأون جزءا محددا من القرآن. يتناقشون فيه ويدرسونه، ويختمون الجلسة بالدعاء. وتسمى هذه الجلسات لدى الإنجيليين بالأكشن جروبس، التى يختمونها بالصلاة.

ومن جانب آخر، لا يستطيع أحد أن ينكر هذا التشابه الكبير فى صيحات التشجيع التى كانت ترددها الفرق أثناء المعسكر وتلك التى يرددها المسيحيون فى معســكراتهــــم، وأبرزهـــا أغنيــة We are the campers التى يرددها شباب جمعية الشباب المسيحيين - المعروفة بالواى - فى معسكراتهم كنوع من التشجيع أثناء اللعب وذلك على مدار عشرات السنين، والتى تقول : أى نحن المؤتمرون كلما ذهبنا إلى أى مكان يسألنا الناس من أنتم فنقول لهم نحن المؤتمرون، والتى قام أتباع عمرو خالد بترديدها بعد تغيير بعض الكلمات بها، فأبدلوا كلمة المؤتمرين بكلمة المسلمين، فاصبحـــوا يغنونهـــا هكــذا We are the Muslims mighty mighty (Muslims)

ويقدم عمرو درسا فى البرنامج الذى تتخلله لقطات من المعسكر ويأتى ببعض الشباب من المعسكر يحكون عن تجربتهم خلال المؤتمر فيما يخص موضوع الحلقة كشىء تطبيقى. وهذا ما فعله القس سامح منذ ما يزيد على ست سنوات، حيث قام بتسجيل حلقات يحكى فيها بعض الأشخاص عن كيف أثرت عظات قصر الدوبارة فى حياتهم، وقد سجلت هذه الحلقات وتم بيعها بأسعار رمزية فى مكتبات الكنائس وأقبل الكثيرون على شرائها. واستمر هذا التقليد فى الكنيسة حتى الآن، حتى أنه أصبح من المعتاد أن يسجل بعض الأفراد تجربتهم ومدى إفادتهم من المؤتمرات التى يحضرونها ويتم عرضها على شاشات كبيرة فى الكنيسة.

إلا أن هذا المعسكر قد جاءت نتائجه عكس توقعات الداعية هذه المرة، حيث هاج عليه عدد من أتباعه من الشباب وأرسلوا له رسائل على موقعه يعربون فيها عن صدمتهم فيه.. فقال أحدهم : «لو كان النبى صلى الله عليه وسلم فى وسطنا لما كان أقيم هذا المعسكر، فقد كنت أتمنى أن يقام مخيم للبنات منفصل عن الأولاد، ولا يكون مع الشيخ عمرو خالد بالطبع، لكن يكون مع الدكتورة عبلة الكحلاوى» وتقول أخرى «رأيت البنات وهن يصحن ويغنين، أليست هذه ميوعة لا تليق بالاحتشام الذى كان يحدثنا عنه عمرو خالد !» وقال آخر «المعسكر بأى حال من الأحوال لا يجوز شرعا، ونية عمرو خالد التى لا نعلمها لا تكفى، فلن تصلح ما أفسدته!»، وتسأل أخرى الداعية «كيف تسمح لفتيات أن يسافرن بدون محرم؟ هل إذا أرادت أختك أن تسافر بدون محرم كنت ستوافقها؟ وفى الحالتين أنت مدان وتخالف تعاليم الإسلام.. ويقر البعض بخطأ عمرو إلا أنه يقول أن حبه له يمنعه من انتقاده أو الهجوم عليه ! وغير ذلك من عشرات الرسائل التى أرسلها أتباع عمرو خالد يهاجمونه فيها! وقد التزم عمرو الصمت ولم يجبهم، رغم أنه كان من عادته أن يدخل مع الشباب فى مناقشات ويتحدث معهم عبر الإنترنت.

مسألة استغلال المؤتمرات أو المعسكرات الروحية لتصوير برامج هى فى الأصل فكرة الواعظة الأمريكية الشهيرة «جويس ماير» التى يشاهدها مئات الآلاف من الجماهير حول العالم، ويحضر مؤتمراتها التى تقيمها فى مختلف دول العالم آلاف من البشر والتى يبدو تأثر عمرو خالد الشديد بها، حتى أنه قد أطلق اسم «صناع الحياة» على النشاط الأساسى الذى يقوده، فى حين أن اسم خدمة ماير هو «الحياة فى الكلمة» وتكون حلقات برنامج الحياة فى الكلمة عبارة عن عظة قصيرة تقدمها جويس للمشاهدين من الاستديو تعقبها العظة التى تقدمها فى المؤتمر. هكذا يبدو أمر عمرو خالد صاحب الكاريزما والتأثير الساحر.cry cry cry cry cry cry

shosho_angl
28-10-2006, 02:59 PM
aked ykon eslobo wa5do mn elmase7een 3alshan eslobo 7elw fe elkalam
merci 3ala elma3loma de yaret homa ysad2o we ya2mno

kotomoto
28-10-2006, 03:16 PM
طول عمرى وانا مش طايق روز اليوسف ديه, لكن بصراحه فى الفتره الاخيره بدأت اتابعها, لقيت فيها كام مقال عجبنى كده, و انا نشرت كام موضوع منها هنا, ربنا يصلح الحال,

garang
28-10-2006, 06:06 PM
منذ الازل والشيطان يحوال تقليد الرب لكن الشيطان يذهب وينفضح وكلمة الرب تبقي للابد
(sml21)

honeyweill
28-10-2006, 07:06 PM
عمرو خالد كفايه عليه دعايا حمايه سرقه قنوات الشيخ صالح الي لمته في اقرا بعد لما كان مش لاقي قناه تلمه

Goddess
30-10-2006, 03:31 AM
http://www.sendspace.com/file/x8ypn1

استطاع عمرو خالد أن يجذب إليه الأنظار ويلفت الانتباه فى الأوساط الكنسية بصفة عامة والإنجيلية بصفة خاصة، حتى إنه تحول إلى محور للقصص الغريبة والشائعات وبعضها خيالى جداً .. وقد دوت هذه الشائعات فى الفترة التى غاب فيها عمرو خالد عن مصر والتى قال أنه كان يحضر خلالها رسالة الدكتوراة .......................


تابع...

COPTIC KNIGHT
01-11-2006, 01:59 AM
http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=1843

استطاع عمرو خالد أن يجذب إليه الأنظار ويلفت الانتباه فى الأوساط الكنسية بصفة عامة والإنجيلية بصفة خاصة، حتى إنه تحول إلى محور للقصص الغريبة والشائعات وبعضها خيالى جداً .. وقد دوت هذه الشائعات فى الفترة التى غاب فيها عمرو خالد عن مصر والتى قال أنه كان يحضر خلالها رسالة الدكتوراة .. التى لم يتم تحضيرها حتى اليوم..
الشائعة المثيرة خرجت من الكنائس إلى الصحف والإعلام أدعت أن عمرو خالد كان يحضر عظات بكنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، قبل أن يشتهر أو يتجه إلى الوعظ الدينى. الكل كان ومازال يردد هذه الشائعة، وكأنه شاهده بعينيه، إلا أنه عند التحقق من المعلومة يقول لك صاحبها «لا مش أنا لكن واحد صاحبى قوى شافه»..ومن ثم هى شائعة ننفيها عنه. ولكن الأمر وصل بالبعض إلى تحديد المكان الذى كان يجلس فيه عمرو خالد بالكنيسة. الصفوف الأخيرة.

«إنه القس سامح موريس».. إجابة سريعة وتلقائية.. تتداولها الألسنة التى تردد الشائعة، وسامح موريس هو قس إنجيلى بكنيسة قصر الدوبارة له شهرة فى الأوساط الكنسية على اختلاف طوائفها، سامح ليس مطلق الشائعة إنما بطلها، فالنصف الثانى من الشائعة هو أن الداعية كان يجلس فى الصفوف الأخيرة يستمع إلى القس سامح موريس، وهذا بسبب التشابه العجيب بينهما فى أسلوب الوعظ والكلام بل التعبيرات، فكل من يشاهد أو يسمع عمرو خالد لا يملك إلا أن يقول أنه صورة طبق الأصل من القس سامح خاصة فى سلسلة الخطب التى كان يلقيها عمرو فى أحد المساجد منذ عامين فى شهر رمضان، والتى كان ينهيها بفقرة دعاء حارة مطولة.. كانت عبارة عن استنساخ «أسلوبى» لاجتماع الصلاة الشهير الذى يقيمه القس سامح موريس فى الإثنين من كل أسبوع، حتى إنك إذا سمعت الاثنين عبر شريط كاسيت من الصعب أن تفرق بينهما إلا عند ذكر اسم النبى محمد (؟) أو النبى يسوع (عليه السلام)،أو ذكر آيات القرآن أو آيات الإنجيل فتجد نفس التعبيرات «ارفع إيدك واصرخ لربنا» «تخيل معايا كده لما ربنا يبص ويلاقينا كلنا بنصرخ ليه قد إيه هيبقى فرحان!».. ولما كان موريس هو الأقدم فقد اتهم خالد بالنقل والتقليد.

فمصطلحات إنجيلية بحتة أصبحت تتردد الآن على ألسنة الشباب من أتباع عمرو خالد من عينة: ربنا النهارده قال لى كذا أثناء الصلاة، وأنا أتمتع بعلاقة عميقة مع الله، ورغم أن هذه المصطلحات غريبة ولم يعتدها المسلمون إن كانت تتعارض مع الدين الإسلامى، إلا أن هوس عمرو خالد بأساليب الوعظ البروتستانتى، أو الإنجيلية، أدى به أكثر من مرة إلى ترديد أشياء لم يتم اعتيادها فى عظات رجال الدين االمسلمين للتعاليم الإسلامية، مثل قوله فى أحد دروسه الذى كان بعنوان «التضرع إلى الله» وبغض النظر عن أن مصطلح التضرع هو مصطلح إنجيلى، إلا أنه قال فى هذا الدرس إن الله يحب العبد بأخطائه وهى الفكرة التى دائما ما يؤكد عليها موريس وغيره من الواعظين الإنجيليين، ولأن هذا الفكر مناف للعقيدة الإسلامية فقد ناقض عمرو نفسه فى الدرس نفسه.. قال أنه يجب أن تتوبوا عن المعاصى حتى يحبكم الله. هذا فضلا عن أنه يذكر بعضا من العبارات دون ذكر مصدرها، فيقول فى أحد دروسه «ده ربنا بيفرح بيك لما تتوب.. أكتر من ميت واحد فاكرين إنهم مش محتاجين يتوبوا» وهذه العبارة قريبة جدا من الآية المذكورة فى إنجيل لوقا «السماء تفرح بخاطئ واحد يتوب أكثر من تسعة وتسعين بارا لا يحتاجون إلى التوبة». ويقول فى درس آخر بعنوان «حب الله»: «أن أهم شىء هو حب الله فإذا أحببت الله ستستطيع إرضاءه، علشان كده بقولك حب ربنا قوى حبه قوى»، وهذا قريب جدا من قول المسيح «أن تحب الرب إلهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك هذه هى الوصية الأولى والعظمى «ردا على سؤال وجه له»: «ما هى أهم وصايا الناموس؟». كما يردد بعض العبارات غير الاعتيادية أثناء أدعيته، مثل «ليس لنا سواك يا رب» وليس لى سواك هو اسم أحد أشهر الترانيم الإنجيلية وعنوان أحد شرائط الترانيم المعروفة، كما أنه كثيرا ما يردد عبارة «حلاوة العلاقة مع ربنا» أو «حلاوة الإيمان»، وهى أيضا مطابقة للتعبيرات الإنجيلية عن العلاقة الإلهية حيث «إن ما أحلى العشرة وياه» كم أنت حلو لحياتى يا يسوع» هما عنوانان لترنيمتين من أقدم الترانيم المسيحية اللتين ترددان وكثرة فى كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، كنيسة القس سامح موريس!

هكذا يتأثر أتباع عمرو خالد من الشباب المتحمس العاطفى بكلامه دون تفكير أو مراجعة الداعية العظيم آسر قلوبهم.
لم يقتصر الأمر على أسلوب الوعظ، بل إن الداعية الإسلامى قام بتشكيل فرقة موسيقية شبابية للأغانى الدينية، مشابهة تماما لفرقة الـ better life التى نشأت منذ أكثر من 25عاما ويقبل على حفلاتها كل الشباب المسيحى، وتقوم فرقة عمرو خالد هذه المجهزة بأحدث الآلات الموسيقية بإقامة حفلات مشابهة لشباب صناع الحياة. الانتباه لهذه الملحوظات وهذا التشابه تجاوز انتباه الأقباط، ووصل إلى جريدة الإندبندنت البريطانية التى أطلقت على عمرو خالد اسم «بيلى جراهام المسلمين» وبيلى جراهام هو أشهر واعظ إنجيلى فى الولايات المتحدة كما كان معسكر الشباب فى إنجلترا هو آخر إنجازات الدكتور عمرو فى النقل والتقليد، وقد أذيعت أجزاء من هذا المعسكر خلال برنامج «لمحات إنسانية.. شباب على الطريق» الذى يذاع يوميا على قناة المحور خلال شهر رمضان. وكانت المؤتمرات الرياضية هى آخر صيحات الكنيسة الإنجيلية لجذب الشباب الذى لم تعد تجذبه العظات التقليدية.. ويبدو أن عمرو اقتبس الفكرة وتنفيذها إلا أنه «مش كل مرة تسلم الجرة»، فقد تحول هذا المعسكر إلى مجال نقد شديد له وتسبب فى انقلاب عدد من أتباعه عليه ! حيث إن الداعية عمرو فيما يبدو أن إعجابه الشديد بالفكرة قد أنساه أنه يطبقها على شباب مسلم وفتيات مسلمات قام بتحجيبهن، لن يتقبلوا الممارسات الشبابية الإنجيلية التى تتسم بشىء من التحرر.

COPTIC KNIGHT
01-11-2006, 02:00 AM
فتقوم الكنائس الإنجيلية من خلال مؤتمراتها الرياضية بجذب الشباب المسيحى البعيد عن الكنيسة عن طريق اللعب والرياضة وتقديم عظات خفيفة أثناء اليوم، وبدأت تنتشر هذه الفكرة التى بدأها شباب كنيسة قصر الدوبارة، بين كل الكنائس حتى أصبحت هناك مدارس خاصة لتدريب الشباب على كيفية الكرازة بالرياضة. هذه الفكرة فى الاساس أمريكية حيث توجد فى أمريكا عشرات المنظمات المسيحية المختصة بالكرازة عن طريق الرياضة، والتى درس بها بعض شباب كنيسة قصر الدوبارة ونقلوها إلى مصر. وإذا سلمنا بأن هذا المعسكر الرياضى للشباب العرب المسلمين قد جاء من قبيل الصدفة، فمن الصعب أن نصدق أن تطابق برنامج المؤتمر لبرامج مؤتمرات الشباب الإنجيلية قد جاء أيضا من قبيل الصدفة ! فالمؤتمر جاء مختلطا، يبيت الشباب والشابات فى مكان واحد، الشباب فى الدور الأرضى والشابات فى الدور الأول. فترات اللعب والرياضة مختلطة أيضا، وكانت عبارة عن مسابقات بين فرق الشباب ومن فاز منهم حصل على ميداليات قام الداعية الإسلامى بتوزيعها بنفسه، وهذا ما يحدث بالضبط فى مؤتمرات الشباب الإنجيلية، بل إن طريقة إعطاء الدروس جاءت مماثلة، حيث كان يجتمع الشباب فى مجموعات صغيرة يقرأون جزءا محددا من القرآن. يتناقشون فيه ويدرسونه، ويختمون الجلسة بالدعاء. وتسمى هذه الجلسات لدى الإنجيليين بالأكشن جروبس، التى يختمونها بالصلاة.

ومن جانب آخر، لا يستطيع أحد أن ينكر هذا التشابه الكبير فى صيحات التشجيع التى كانت ترددها الفرق أثناء المعسكر وتلك التى يرددها المسيحيون فى معســكراتهــــم، وأبرزهـــا أغنيــة We are the campers التى يرددها شباب جمعية الشباب المسيحيين - المعروفة بالواى - فى معسكراتهم كنوع من التشجيع أثناء اللعب وذلك على مدار عشرات السنين، والتى تقول : أى نحن المؤتمرون كلما ذهبنا إلى أى مكان يسألنا الناس من أنتم فنقول لهم نحن المؤتمرون، والتى قام أتباع عمرو خالد بترديدها بعد تغيير بعض الكلمات بها، فأبدلوا كلمة المؤتمرين بكلمة المسلمين، فاصبحـــوا يغنونهـــا هكــذا We are the Muslims mighty mighty (Muslims)

ويقدم عمرو درسا فى البرنامج الذى تتخلله لقطات من المعسكر ويأتى ببعض الشباب من المعسكر يحكون عن تجربتهم خلال المؤتمر فيما يخص موضوع الحلقة كشىء تطبيقى. وهذا ما فعله القس سامح منذ ما يزيد على ست سنوات، حيث قام بتسجيل حلقات يحكى فيها بعض الأشخاص عن كيف أثرت عظات قصر الدوبارة فى حياتهم، وقد سجلت هذه الحلقات وتم بيعها بأسعار رمزية فى مكتبات الكنائس وأقبل الكثيرون على شرائها. واستمر هذا التقليد فى الكنيسة حتى الآن، حتى أنه أصبح من المعتاد أن يسجل بعض الأفراد تجربتهم ومدى إفادتهم من المؤتمرات التى يحضرونها ويتم عرضها على شاشات كبيرة فى الكنيسة.

إلا أن هذا المعسكر قد جاءت نتائجه عكس توقعات الداعية هذه المرة، حيث هاج عليه عدد من أتباعه من الشباب وأرسلوا له رسائل على موقعه يعربون فيها عن صدمتهم فيه.. فقال أحدهم : «لو كان النبى صلى الله عليه وسلم فى وسطنا لما كان أقيم هذا المعسكر، فقد كنت أتمنى أن يقام مخيم للبنات منفصل عن الأولاد، ولا يكون مع الشيخ عمرو خالد بالطبع، لكن يكون مع الدكتورة عبلة الكحلاوى» وتقول أخرى «رأيت البنات وهن يصحن ويغنين، أليست هذه ميوعة لا تليق بالاحتشام الذى كان يحدثنا عنه عمرو خالد !» وقال آخر «المعسكر بأى حال من الأحوال لا يجوز شرعا، ونية عمرو خالد التى لا نعلمها لا تكفى، فلن تصلح ما أفسدته!»، وتسأل أخرى الداعية «كيف تسمح لفتيات أن يسافرن بدون محرم؟ هل إذا أرادت أختك أن تسافر بدون محرم كنت ستوافقها؟ وفى الحالتين أنت مدان وتخالف تعاليم الإسلام.. ويقر البعض بخطأ عمرو إلا أنه يقول أن حبه له يمنعه من انتقاده أو الهجوم عليه ! وغير ذلك من عشرات الرسائل التى أرسلها أتباع عمرو خالد يهاجمونه فيها! وقد التزم عمرو الصمت ولم يجبهم، رغم أنه كان من عادته أن يدخل مع الشباب فى مناقشات ويتحدث معهم عبر الإنترنت.

مسألة استغلال المؤتمرات أو المعسكرات الروحية لتصوير برامج هى فى الأصل فكرة الواعظة الأمريكية الشهيرة «جويس ماير» التى يشاهدها مئات الآلاف من الجماهير حول العالم، ويحضر مؤتمراتها التى تقيمها فى مختلف دول العالم آلاف من البشر والتى يبدو تأثر عمرو خالد الشديد بها، حتى أنه قد أطلق اسم «صناع الحياة» على النشاط الأساسى الذى يقوده، فى حين أن اسم خدمة ماير هو «الحياة فى الكلمة» وتكون حلقات برنامج الحياة فى الكلمة عبارة عن عظة قصيرة تقدمها جويس للمشاهدين من الاستديو تعقبها العظة التى تقدمها فى المؤتمر. هكذا يبدو أمر عمرو خالد صاحب الكاريزما والتأثير الساحر.

AleXawy
01-11-2006, 02:05 AM
نفس الموضوع هنا :
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=6155

AleXawy
09-11-2006, 02:16 AM
(flowers)

حمل حلقة لابونا زكريا بطرس عن عمرو خالد - فهي قديمة نوعاً ما ( الحلقة الـ 115 ) (http://www.islameyat.net/as2ela_fel_iman/as2elav115.wmv)

shereenm
13-11-2006, 06:52 AM
ممكن يا جماعة تسيبوا عمرو خالد ولا غيرة و نخلى الموضوع إيه رأيكم فى إننا نتشارك مسلمين و مسيحيين فى عمل مشترك؟ أعتقد المنتدى فيه مسلمين و مسيحيين؟ حاجة نبدأها إحنا

makakola
13-11-2006, 07:00 AM
ممكن يا جماعة تسيبوا عمرو خالد ولا غيرة و نخلى الموضوع إيه رأيكم فى إننا نتشارك مسلمين و مسيحيين فى عمل مشترك؟ أعتقد المنتدى فيه مسلمين و مسيحيين؟ حاجة نبدأها إحنا

لا يمكن أن يشترك مسيحيين ومسلمين فى عمل واحد، لكن يمكن أن يشترك مصريون فى عمل واحد

طالما بدأت عبارتك بتقسيم من هم أمامك لطوائف فلتعلم أنك فشلت قبل أن تبدأ، وقبلما تحاول جمع المسيحيين والمسلمين فى عمل واحد، إبدأ بنفسك لتتعلم كيف تفكر فى من هو أمامك على أنه إنسان مصرى، ليس مسيحيا وليس مسلما

shereenm
13-11-2006, 10:18 AM
أجمل حاجة قريتها فى المنتدى يشترك مصريون فى عمل واحد ......يا سلام ياريت بس يا زميل مكاكولا أنا مش بقسم طوائف أنا بتكلم بلغة حوار المنتدى

AleXawy
21-11-2006, 09:23 AM
http://masr.20at.com/images/banners/moris-and-amr.jpg


عبد الله الطحاوى – ولاد البلد:

سامح موريس واعظ بروتستانتى.. يلفت نظرك لأول وهلة.. وإذا ظللت تنظر إليه لمدة طويلة لن تحسبه رجل دين.. فهو رياضي.. أنيق وسيم عصري في أفكاره وفى ملابسه.. تجول في وعظه بكنيسة قصر الدوبارة البروستاتنية الشهيرة.. إضافة إلى بعض الفضائيات.. كل هذا جميل.
المدهش في القصة أنه ـ أيوة بالضبط ـ يماثل عمرو خالد.. يمكن أن تقول أنه الطبعة المسيحية منه.. أوجه التشابه تداخلت للحد الذي آثار دهشة سامح نفسه حيث تعدت الشكل والطريقة واقتربت من المضمون الروحي المصالح للحياة والحريص على إذابة المسافة بين كلمات الله والرفاهة الاجتماعية بمعنى أخر أنه يرفع نفس الشعار.. اذكر الله تكسب مرسيدس..

فيه الحياة .. وباسمك نحيا

قبل معرفة أوجه التشابه بين الواعظين.. من المهم أن نقترب قليلاً من سامح موريس وعالمه.

البداية كانت من المنيا حيث مولده، ثم القاهرة والتي انتقل إليها بعد حرب 1967 في المرحلة الثانوية. تخرج في كلية طب قصر العيني عام 1976 وحاصل على الماجستير في الجراحة العامة ينتمي إلى عائلة ميسورة ومشهورة متزوج وله ثلاثة أولاد. وهو شخص بسيط يعيش وسط الناس كما يقول عن نفسه حاول أن يفهمهم ويشعر بهم حتى يستطيع الاقتراب منهم لذا فهو ليس خيالياً وإن كان عاطفيا مستغرقاً في الروحية يجيد استمالة القلوب والعقول بألفة وبساطة.. إنه أحد مؤسسي (واخدين بالكم يا جماعة).

خطابه الديني مبني على النصوص المقدسة التي يزاوجها بالقصص الحياتية ولكن الأبطال.. أنا وأنت.. وليس قدسيين.. النصوص لديه تفسر الحاضر ويستولد منها الإجابة على كل شيء.. وكله في إطار المتفق عليه لا مجال لفلسفة أو حيرة.

حديثه دائماً مرتبط بالله بالمفهوم المسيحي يعتبره مركز الكلام وليس الإنسان ويرى أنه نقطة البداية والنهاية ومصدر الحياة والراحة والإعانة والتشجيع وعندما سألته عن سبب ذلك أجاب: (لأنني عندما أتكلم عن الله سأعرفه والمعرفة تعطيني السعادة لأنني سأحبه وسأثق فيه وسأجيد الحديث عنه لأني مش سامع عنه وهذه العلاقة تجعلني استمتع بربنا والاستمتاع به يعطيني الشبع ويجعلني أحبه وأحب الحياة ويجعل الدافع في الحياة كله مبني على الحب و شعاري دائماً فلتكن فيه الحياة).

حياتك أحلى مع الله.

ظهر سامح مع بدايات الإحياء الديني الإسلامي والمسيحي في السبعينات. وهي المرحلة التي انطلقت فيها الحركة الروحية البروتستانتية عبر المعسكرات والمؤتمرات التي كانت تقيمها الكنيسة الإنجيلية من أجل الشباب في بيت السلام بالعجمي والذي لعب دوراً كبيراً في هذه الصحوة، حيث كان يختلي الشباب مع القادة الدينيين من أجل النهوض بهم روحياً وثقافياً.

سامح كان واحداً من هؤلاء الشباب ويعتبر نفسه أنه قد خرج من وسط حركة شباب واستطاع لاحقاً أن يطور فيها ويضيف لمساته على هذه المعسكرات الروحية وعن ذلك يقول: (فكرة عملها تقوم على أن أحضر شاب بعيد عن ربنا ومنغمس في المعصية وفي المخدرات أو حتى التدخين وبطريقة جميلة نقدم له محبة الله.. ربنا بيحبك وبيدور عليك وتقدر تستمتع بالحياة معه وتفرح وتحيا وأنت غير قلق فبمحبته تحب، ورحمته ترحم فيه الحياة. ونجح هذا الأسلوب والتف حوله الشباب وفي جو من المرح والاستمتاع يجد نفسه داخل رسالة مفادها حياتك أحلى وأظرف مع ربنا).
ولو تتابع قناة المحور في رمضان ستجد أنها تبث إعلاناً مصوراً يظهر في عمرو خالد مع شباب داخل معسكر خلوي ترفيهي يصلون ويتلون القرآن ويلعبون الكرة.

المسيــح المريــح

قرر سامح أن يلتحق بكلية اللاهوت.. لم ترق له أساليب الفصحى في الوعظ ووجد أن ذلك يتناقض مع مراميه في التجديد بحسبان اللغة العربية ستكون حاجزاً أمام الشباب، يقول: (حددت طريقي وهو أن أعظ بما يفهمه الشباب وأن يكون الخطاب الديني بلغة الإنسان العادي وحاولت أن استفيد من التجارب الإنسانية وأضيفها إلى وعظي حتى يقترب الشباب مني).

ولمع معه نجوم وعظية في هذه الحركة الجديدة أمثال يوسف فرج الله ، فريد أبادير – والقس منيس عبد النور – ويوسف بطرس قسيس بيت السلام.

بدت هذه الحركة أنها موجهة للشباب الجامعي لاسيما شباب الجامعة الأمريكية التي لا تبعد سوى خطوات عن كنيسة قصر الدوبارة كانت الحركة مستغرقة في القضايا الروحية وتقترب من المنطق والعقل لمواجهة التيارات الإلحادية التي كانت منتشرة داخل الجامعات وخصوصاً في وسط المسيحيين حسبما أوضح.

إلا أنه أكد أن وعظه الآن صار أكثر عاطفية وإن كان يتماس مع هموم الشباب الاجتماعية والاقتصادية مقدماً لهم المسيح المريح وليس المتحدي، والإيمان المنسجم لا المقتحم والمصالحة بين الروحي والمادي والسماوي والأرضي ليخرج الإيمان من دائرة الطقوس ليعود إلى الحياة ثم تعود الحياة إلى الله لنحيا معه وكما تحققت مشيئته في السماء تتحقق أيضا على الأرض، حسبما يعتقد، حيث لا يظهر الإيمان في رأيه إلا بخدمة الله والعمل معه وتوجيه الطموح في الحياة لإعلان مجده.

سامــح المنـدهش

هل لاحظت يا د. سامح أوجه التشابه بينك وبين عمرو خالد أجاب على تساؤلي قائلاً "أناس كثيرون أكدوا لي هذا الأمر، وأن أسلوب عمرو خالد قريب من أسلوبنا (الإنجيليين).. وبذات أسلوبي أنا.. ابني سمعه وأحضر لي (سي دى) وقال لازم تسمعه لأنه يتكلم مثلك.. ولم أسمعه إلا مرة واحدة في ندوة بأوربا عن الرسوم الكاريكاتورية الدانماركية وكانت محاضرته تتحدث عن ضرورة المصالحة مع الغرب وفهم الواقع".

"ومع أن هذه ليست وعظة.. إلا أنني لاحظت أن ثمة تقارب بيني وبينه مثل استخدام لغة اقرب للعامية والإكثار من القصص وربطها بالواقع.. ودعني اندهش من أوجه التشابه الكبيرة التي وصلت إلى بعض المصطلحات التي استخدمها بل وكررها كثيراً مثل حديثه عن التوبة والعلاقة مع الله.. وأن ربنا يحبك وعاوزك.. إلى غيرها من المصطلحات التي اعتقد أنها ليست مشهورة في الخطاب الديني الوعظي الإسلامي.. ولا أعلم هل هي موجودة في القرآن أم لا ؟ ودعني أؤكد مرة ومرة أن الكثير من أفكاره تتشابه مع أفكارنا وهو أمر يمثل لي علامة استفهام غير مفهوم".

وسألته ثانية: وهل لهذا نجح ؟.. فأجاب "أعتقد أنه نجح لأنه خرج من وسط حركة شباب وليس من مؤسسة دينية مثل الأزهر وبالتالي أعتقد أن عمرو خالد كان قريباً منهم وحاسس باحتياجاتهم).

AleXawy
21-11-2006, 09:25 AM
الياباني والتيواني

وإذا حاولنا ـن نقترب أكثر من أوجه التشابه بين موريس وخالد سنجد أنها تبدأ من الانحياز لنفس البداية واختيار الحديث إلى شباب متأثر بالثقافة الغربية منتمي لطبقات
راقية حيث ركزا جهدهما على بؤرة مهمة وهي الجامعة الأمريكية حتى صار داخلها – وهي معقل التغريب – شريحتين من الشباب المتدين الإسلامي والمسيحي ووجدا أن السبيل لذلك هو الوعظ التشجيعي والمبهج مع الاختلاف بالطبع في الأصول العقدية عن الله لدى كل منهما.

كانت حاجة هذه الطبقة للأمن والسلام كبيرة.. فالصفوة بطبيعتهم ينفرون من أساليب التخويف والتبكيت لأن حياتهم ممتلئة بالقلق والتوتر لذا نجحا في تقديم مثل أعلى ويقين كبير يقدم لهم الحل الروحي التطهري لا يتنافى مع الطموح في الحياة (ما جئنا لنذبح الطموح في الحياة) فهما يتحدثان للأغنياء التعساء (من ـعطوا أوراقاً نقدية وسلبوا السعادة).

وهنا تتشابه معاني الخلاص والتوبة في وظائفهما لدى كل منهما. فالخلاص يقدمه سامح في ضرورة إعادة نمط الحياة والسلوك تبعاً للإيمان بالمخلص.. ولكن بطريقة لا تتنافي مع أسس الحياة الحديثة.. بين الإيمان والكسب، والتطهر والثروة، وتوجيه الطاقة الروحية نحو اتجاه إيجابي بدلاً من الوجهة التقشفية (أن نستخدم ما يعطينا الرب من الطموح والأشياء لخدمته وإعلان مجده وأن تكون أدوات يستخدمها الله في حياتنا).

أما عمرو خالد فيعبر عن ذلك ولكن باستدعاء مقولات ونصوص دينية (نعم المال الصالح في يد العبد الصالح) أو على نحو ما يقول.. (أريد أن أكون غنياً كي ينظر إلى الناس ويقولون هذا رجل غني ومتدين حيث سيحبون ربنا من خلال هذا الثراء) .

لذلك جاءت عظاتهما لإعادة تنظيم يوم الغني المزدحم بدءاً من خروجه من بيته إلى لحظة دخول شركته ،بل وكيف يقضي الـ"ويك اند" .. كل هذا بمنتج وعظي روحي سهل الهضم خفيف التلقي ينساب إلى الذهن وهو مكتسي بكل عناصر البروتوكول.. من الصوت الخفيض المبحوح إلى الوجه الضاحك.. والهندام المتأنق والديكور المبهج لتبدوا الموعظة واعظاً وجمهوراً.. أقرب لحفلة شاي أو "بارتي" وبجلسة واحدة تشعر بالشبع وتكتشف قدراتك العاطفية والروحية ولا مجال للخسارة .. فكل ما يقدم هو من عناصر الجمال.

حركـــة شبــاب

وينتمي كلاً منهما موريس وخالد لأسرة ثرية، وكلاهما جاء من حركة شباب وليس من مؤسسة دينية والاثنان كانا بمثابة نقلة نوعية لما سبقهما سوءا في حركة المؤتمرات الروحية لسامح أو حركة الإخوان المسلمين التي خرج منها عمرو خالد.

وكلاهما أقام نهضته الروحية على أنقاض مدرسة قديمة تقوم على الترهيب والتخويف الرافض لخلاص الأغنياء المتمثل في مدرسة خلاص النفوس البروتستانتية (الأغنياء لا يعبرون الملكوت) وهي المدرسة التي نشأت في أربعينات القرن الماضي ذات النزعة الصوفية التقشفية التخويفية.

أما عمرو خالد فقد سبقته حركات ودعاه انتفضوا من الأحياء الفقيرة وكانت تعادى الصفوات والنخب واعتمدت على أساليب التخويف والترهيب مثل وعظات كشك والمحلاوي.

كما أن سامح اتجه مبكراً نحو ربط وعظه بأفكار التنمية البشرية وبرامج التأهيل الوظيفي الاجتماعي والرياضي وعلاج الإدمان والشذوذ الجنسي وأقام جماعات نشاط ضمت عشرات الشباب كان لهم دوراً بارز في الدورة الأفريقية الأخيرة كان محل تكريم أجهزة الدولة.

وهو ما فعله عمرو خالد في برامج صناع الحياة ومجموعات الصناعات التي تشكلت حوله وحققت نتائج جيدة حيث نزعت وعظاته أيضا للربط بين الإيمان والتنمية وتوظيف التطهر للخروج من الأزمة الاقتصادية.. وهو ما يمهد الطريق لقيام الرجلين بدور ماكس فيبر عالم الاجتماع الأمريكي الذي فض الاشتباك بين الدين البروستانتي والرأسمالية واعتبار الدين صاحب دور في تنمية الثروات والتراكم مع التأكيد على المبادرات الفردية ومن ثم فالخطابان يقتربان من الأخلاق الليبرالية الجديدة.

الرسالة السحرية

قيل أن عمرو خالد ذهب إلى كنيسة قصر الدبارة.. وكان يستمع لسامح موريس وهي معلومة لم تتأكد لدى، ولكن على أية حال لا يمكن نفي أن ثمة تأثيرات متبادلة بين الخطابات الدينية المتفاعلة في السياق الاجتماعي.

لكن تشابه الظواهر ليس معناه – كما ظن البعض – أن هناك أصيل وآخر مقلد. فعمرو خالد وسامح جاءا في لحظة تاريخية متشابهة وبالتالي جاءت استجابتهما متشابهة.

فما هي اللحظة التاريخية ؟؟.. جيل جديد من الشباب نشأ في مدرسة الحياة الرغيدة، ومنخرط في أسلوب معيشي مختلف عن الأجيال السابقة ولديهم حاجات روحية ونفسية عميقة.. وفي نفس الوقت هم شباب ذوى جرأة وثقة بالنفس وأذكياء ولا أحد يخاطبه.. فلما شرع الرجلان في الحديث إليهم.. كان رد الفعل سحرياً بمعني مختصر وجها رسالة لشخص ينتظر رسالة.

وهنا يتبادر سؤال آخر .. لماذا ظهرت هذه الظاهرة عند المسيحيين قبل المسلمين والمعروف أن النهضة الإحيائية ظهرت لدى الفريقين في ذات التوقيت؟ .

الإجابة تقتضي أن نؤكد أن الحديث عن تطوير للخطاب الديني ظهر عند البروتستانت ثم الكاثوليك، ثم الأرثوذكس، ثم بعد ذلك عند المسلمين في مرحلة من مراحل الإحياء الديني. وبرز عند البروتستانت وذلك بسبب سهولة تأثرهم بالخطابات الدينية الغربية ويسر وصولهم بهذا الجديد إلى شرائح جديدة متأثرة بالتغريب والتحديث.

وفي نهاية المطاف نتساءل مجدداً.. هل نحن إزاء مبادرة فردية من واعظين أم حركة؟ الواقع يشير إلى أنها حركة تدين جديدة تفاعلت مع ظروف اجتماعية وطبقية وعبرت عن نفسها في إطار روحي إجتماعي يحاول أن يصنع حلاً اجتماعيا بديلاً يسعد الفرد.. وهي حركة لها إطار وموقف قيمي ودائرة ارتباط بين أفرادها.

وإذا تحدثنا عن مستقبل هذه الحركة الجديدة.. فسنجد أن عمرو خالد من الممكن أن يطور حركته في أي وقت لتكون حركة سياسية بخلاف سامح المرتبط بالكنيسة ارتباطاً عضوياً وهي مؤسسة ترفض الانخراط في السياسة المباشرة.. ولكن يبقي الباب مفتوح في المستقبل لتأثيرات مسيحية غربية لا تستهدف حركة سامح المنضبطة والصارمة ولكن تحاول التأثير في اتجاه أنصار الحكم الألفي داخل الكنيسة الإنجيلية.

صـوت طوبـاوى

وإذا كانت تلك الحركات الدينية استطاعت أن تنجح وتجتذب الشباب واستطاعت في نفس الوقت أن تحيد أجهزة الدولة إلى حد ما وأيضا قدمت مبادرات تنموية وإجابات عن الهوية، وكلاهما ينزع نحو المحافظة الاجتماعية والليبرالية السياسية واستطاع أن يقدما وعياً دينية يقترب من الواقع وتضاريسه بل ومتصل بتشويهاته وإشكالياته بل ونجح أن يمارسا فعلاً روحيا ينهض بالفرد والمجتمع صحيح أنها منقوصة الإسناد الحضاري إلا أن الكثير من أوجه التشابه يجعلنا نتساءل لماذا لا تتجاوز هذه الحركة إطار الذات المنغلقة ولما لا تلتقي مع التيار الأخر ليتحول سامح وعمرو خالد وكل المتدينين إلى قواه يثبت بعضها بعض وينجز أحدهما الأخر وكلاهما شريك في محافظة اجتماعية تحل إشكالية الدين والمتدينين في مصر والمنطقة.

lorans
21-11-2006, 09:37 AM
ابونا زكريا لم يستبعد بل هو الذى ترك وطنه بعد ان عزبه هو واخيه . اما المدعو عمرو اسالوه عمل ايه فى دبى لما راح .

naim220
03-02-2007, 03:02 PM
يا**** لاتفضحونا فتسبوا نبى الاسلام فلا يتوقف رجال الدين المسيحى الذين دخلوا الاسلام فى فضح مايعرفونه عن المسيحيه من خرافات من وجهة نظرهم كما قرات من كتاباتهم ان الصلب خرافه وان الفداء خرافه وان التناول خرافه وان الانجيل خرافه قبحكم الله وان الانجيل محرف تكلموا كلاما موضوعيا حتى لايحتقرنا الناس فمعلوماتكم عن دين الاسلام ونبى الاسلام ضحله وتسبون الاسلام كما يسب المجرمون بعضهم بعضا كرهتونا فى المسيحيه انظروا ماذا يقول الاسلام عن عيسى عليه السلام وامه الطاهره

AleXawy
03-02-2007, 03:08 PM
يا**** لاتفضحونا فتسبوا نبى الاسلام فلا يتوقف رجال الدين المسيحى الذين دخلوا الاسلام فى فضح مايعرفونه عن المسيحيه من خرافات من وجهة نظرهم كما قرات من كتاباتهم ان الصلب خرافه وان الفداء خرافه وان التناول خرافه وان الانجيل خرافه قبحكم الله وان الانجيل محرف تكلموا كلاما موضوعيا حتى لايحتقرنا الناس فمعلوماتكم عن دين الاسلام ونبى الاسلام ضحله وتسبون الاسلام كما يسب المجرمون بعضهم بعضا كرهتونا فى المسيحيه انظروا ماذا يقول الاسلام عن عيسى عليه السلام وامه الطاهره

(sml22) (sml22) (sml22) (sml22) (sml22) (sml22)


(sml22) (sml22) (sml22) (sml22) (sml22) (sml22)

elmahalla
03-02-2007, 06:12 PM
عرفتوا اخر خبر
الحكومة المصرية سحبت كل اشرطة اونكل عمرو خالد من الاسواق ومن مهرجان الكتاب

حسبى الله ونعم الوكيل

الذهبيالفم
04-02-2007, 12:24 AM
عمرو خالد كان يقدم اسلام ليبرالي مُتحرر غير الإسلام المُتعارف عليه .

وغير إسلام الإزهر المُتزمت ، وغير إسلام الجماعات التكفيرية المُعقد ، وكذا غير إسلام الجماعات الإخوانجية الُمتطرفة المُستبيحة .

وهذا هو سر حب الشباب له ، فهم قد احبوه لشخصه قبل حُبهم للإسلام . احبوه لشخصة قبل شخص الإسلام .
فقد قدم لهم اسلام غريب وجديد سهل وميسور .
و الغريب في شخصية هذا الداعية الذي ذاع صيته ، في الوطن العربي ، واشتهرت شهرته في العالم الإسلامي ، أنه يتخذ من اسلوب الوعاظ و المُبشريين الإنجليين منهج في الوعظ له .
فهو يُقلدهم تمام التقليد وخاصا المُبشرين .

الذهبيالفم
04-02-2007, 12:29 AM
يا**** لاتفضحونا فتسبوا نبى الاسلام فلا يتوقف رجال الدين المسيحى الذين دخلوا الاسلام فى فضح مايعرفونه عن المسيحيه من خرافات من وجهة نظرهم كما قرات من كتاباتهم ان الصلب خرافه وان الفداء خرافه وان التناول خرافه وان الانجيل خرافه قبحكم الله وان الانجيل محرف تكلموا كلاما موضوعيا حتى لايحتقرنا الناس فمعلوماتكم عن دين الاسلام ونبى الاسلام ضحله وتسبون الاسلام كما يسب المجرمون بعضهم بعضا كرهتونا فى المسيحيه انظروا ماذا يقول الاسلام عن عيسى عليه السلام وامه الطاهره

ياأخي الحبيب naim220

نحن لا نفضح الإسلام بقدر ما هو يفضح نفسه ، و المسيحية أعمق من كلامك هذا ولا يقدر أمثالك علي معرفة عُمق المسيحة إن لم يفتح الله عقولهم لمعرفة الثواب وحق الإنجيل .
أقرا وتعلم واستفيد .

naim220
05-02-2007, 07:41 AM
####################

يا سيد نعيم
أذا كان كل هدفك من دخول المنتديات هو سبنا و شتيمتنا فأنصحك ان توفر مجهودك و تخرج غير مأسوفا عليك , فمن السهل جدا ان نحذف كل مداخلاتك أولا بأول , خاصة و أنك لا تفكر و لا تحاور و لا تناقش , و لم ترد على أى مداخله وجهت اليك مما يظهر منه بوضوح ان هدفك هو قلة الادب فقط لا غير , أنتظر منك مشاركات موضوعيه عقلانيه و الا سيكون مصير مداخلاتك الحذف و مصيرك انت شخصيا هو الشطب

المفدى

makakola
14-04-2007, 03:26 PM
http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=297&Itemid=1

knowjesus_knowlove
14-04-2007, 04:29 PM
نصيحة لك يامولانا الشيخ عمرو خالد بأن تتبع السنة النبوية الشريفة حتى النهاية ...
فقد إعتمد رسول اللات المعدم و الفقير الحال فى بداية دعوته على أموال زوجته خديجة كما إعتمدت أنت على أموال الشيخ صالح .. كما بدأ رسول اللات دعوته بالسلام والمحبة عندما كان ضعيفا فى مكة بالضبط كما تدعو أنت حاليا بالسلام والمحبة والتعايش بين الناس ..
والآن وبعد أن ناصبك البعض العداء وظهر من ينافسك فى رزقك ورزق عيالك فأنا أعتقد أنك يجب أن تتحول للوجه الآخر كما فعل رسول اللات بعد إستقواؤه بعد هجرته للمدينة ...بأن تعد الغزوات والسرايا لقتل خصومك والسطو على ديارهم وأملاكهم ونسوانهم وغــــلمانهم ... فتصبح رسول اللات الجديد تدين بالولاء لك خير أمة أخرجت للناس ...
وتخضع لك كل نسائها المؤمنات تطبيقا لقول اللات (وإمرأة مؤمنة إن أراد الرسول عمرو خالد أن يستنكحها خالصة له من دون المؤمنين )...

هذا طبعا إذا كنت تحبذ النسوان وليس الغـــــلمان كحبيبك وقدوتك الحسنة خالص مالص

makakola
22-04-2007, 06:05 AM
جالك رد يا خال KK

لعنك الله يا عماد الشيطان يا من تطاولت على خالقك( الله عز و جل) وليس اللات ايها الشيطان الحقير يامن لا دين و لا اخلاق لديك, كيف تتواقح على خاتم الرسلين الرحمه المهداة للعالمين محمد ى صلى الله عليه و سلم , و كيف تحرف في ايات القران الكريم ايها الحقير النذل !!!! لعنك الله و احرقك في نار جهنم مع ابليس من شاكل
)hayP) )hayP) )hayP)

بس الراجل ظلم اللى معلق قبلك وفاكرك عماد (OPN:}

knowjesus_knowlove
22-04-2007, 11:06 AM
شكرا حبيبى مكة

وهذا ردى على هذا الغــــلام


عزيزى الحاج (حسبى اللات عليكم )
أولا أنا كاتب التعليق الذى أحزنك وليس الأخ عماد

ثانيا هل لك أن تشرح لى بالضبط لماذا أغضبك كلامى ؟؟؟

إن لم تكن هذه هى حقيقة محمد فهل لك أن تشرح لنا أسباب وجود الناسخ والمنسوخ فى القرآن ؟

يمكنك أن تفعل ذلك بالتسجيل فى المنتدى القبطى إن لم تكن من المسجلين به بالفعل

الذهبيالفم
22-04-2007, 11:33 AM
عمرو خالد انا رأي فيه من زمان انه يقدم اسلامي ليبرالي مُتحرر ، غير اسلام الأزهر الشريف ، وغير الإسلام الإصولي الإرهابي الخاص بالجماعات الإخوانية المُتطرفة .

فهو يقدم اسلام مُتحرر يخرج به من قواعد التزمُت و الحَرام التي اعتاد المُسلم علي سماعها .
ولذا قد اُعجب به الشباب واحبوا كلاماته ومواعظه .
حتي انه في احدي حلقاته التليفزيونية قد سُئل عن الشات Chat هل هو حرام فأجاب بلا ، وقال طالما في شئ نافع ومفيد ، علي الرغم أن شيوخ الأزهر يُجرمونه ويُحرمونه ويعتبرونه من الخُلوة غير الشرعية .
عمرو خالد يُقدم اسلام مودرن غير حقيقي وغير موجود الا في عقله هو فقط .

سقوط عمرو خالد يُعتبر ضَربة للإسلام في مصر و الوطن العربي ، نظراً لأن عمرو خالد يُقدم اسلاماً غير الإسلام ، وُيقدم اسلاماً ليبرالياً مُتحرراً غير المَعهود .
وُيقدم حلول شَبابية غير المُتفق عليها من الشيوخ والأئمة ، وهذا هوسر حُب الشباب له وسر عَداء الشيوخ له .

sammy
22-04-2007, 04:27 PM
يخرب مطنك يا ك.ك.(hrt: (hrt:

لساك ياصديقى عندك نفس وروح تناغش هؤلاء الجهلة...)CRZ:)

حبى وسلامى إلك ياغالى..
(sml11)

knowjesus_knowlove
22-04-2007, 10:50 PM
(hrt:

حبيبى أبو السام ...
أرجوك تعالى على نفسك المرة دى وصلى و إدعى لى بالشفاء ....
لأن غدة المناغشة عندى نشيطة جدا over active وإفرازات هرموناتها عالية جدا

حتى شوف تعليقى هنا كمان
http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=322&Itemid=1

El-Basha
22-04-2007, 11:36 PM
هايدى مناقشه...يا خير أمة أخرجت للناس
(hrt: (hrt: (hrt: (hrt:
حبه حبه علي الراجل ياخال ده قرب يجيله ازمه قلبيه
(BAY:)

لعنك الله يا عماد الشيطان يا من تطاولت على خالقك( الله عز و جل) وليس اللات ايها الشيطان الحقير يامن لا دين و لا اخلاق لديك, كيف تتواقح على خاتم الرسلين الرحمه المهداة للعالمين محمد ى صلى الله عليه و سلم , و كيف تحرف في ايات القران الكريم ايها الحقير النذل !!!! لعنك الله و احرقك في نار جهنم مع ابليس من شاكل

يا سيدي علي الأخلاق الحميده و الموعظه الحسنه...انا لا شفت حميده ولا حسنه...

)hayP) )hayP) )hayP)

آية اللطف
23-04-2007, 02:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآَيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ (118) هَا أَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (119) إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ (آل عمران120)
بالله عليكم ما الذي يغيظكم من عمرو خالد ؟
الرجل لم يمس طرفا لكم ولكنه يقوم بالدعوة لمعتقده الذي يراه حقا وأعتقد أن هذا من حقه يا أصحاب الحرية والديمقراطية

makakola
23-04-2007, 03:44 AM
يا أخت أية اللطف

أعوام تدعون علينا بالموت غيظا، فمن مات بالغيظ من قبل؟؟؟

وبعدين كاتب الموضوع إسمه (محمود سماحة) يعنى إنسان مسلم

knowjesus_knowlove
23-04-2007, 10:15 AM
سمعت أن الرسول عمرو خالد يبحث عن مصدر للتمويل وأما جديدة للمؤمنين

(hrt:

maruo
23-04-2007, 01:42 PM
النبي الكذاب عمرو خالد ظهر علي حقيقته وذهب مع الريح

نورة
24-04-2007, 05:46 PM
لا تستغربي يا اختي اية اللطف هؤلاء اناس مليئة قلوبهم بالكره والبغض لديننا الحنيف
والمميز في هذا الموضوع مصدره والذي هو منتدى منظمة اقباط الولايات المتحدة فهم من الفوا هذا الموضوع وصدقوه ......................
ومع ذلك فنحن لا نملك الا ان ندعوا لهم ان يثبتهم الله ويصلح بالهم

garang
24-04-2007, 06:42 PM
عن اي كراهية تتكلمي يا نورة ان دينكم نفسة عقيدة تعتمد اساس علي الكراهية
بل ان نبيكم نفسة قتل واغتصب واسر الابرياء
علي اي حال اياتكم كلها كراهية وتستشهدوا بايات العهد القديم ونحاول ان نشرح لكم انها ايات قانونية تضع في يد نبي او ملك وتعامل الناس مع بعض يحكمها العهد الجديد فقط
لكن مفيش فايدة
قانو عين بعين وسن بسن قانون الهي لكنة يوضع في يد نبي او ملك وليس عموم البشر
تستندوا علي الحروب الصليبية التي لا سند لها في الانجيل ورغم انها اشرف حروب ورد فعل منطقي لمذابحكم للابرياء لكنها حجة للاعتداات علينا
لن تكتفوا باعتدااتكم علي الناس وقتلكم للاسري وللاطفال والابرياء والاقليات التي تعيش بينكم في تعاسة وتهميش بينما تحصلوا علي نصيب الاسد من بين اقليات العالم
والناس تحاول الهائكم لكي تشبعوا
ويوم ينفذ الصبر معكم سوف ينفجر العالك كلة ضدكم
خافوا الله اي الة الا الهكم الذي يحضكم علي الكراهية
ولا اذكرك برسالتك لي علي البرايفت التي تسيل منها الكراهية
وربنا يهديكي
heart

knowjesus_knowlove
12-06-2007, 01:14 PM
للرفع من أجل الغــــــلام الجديد صناع الحياة ...


والذى أعتقد أنه هو نفسه الغــــــلام عمرو خالد أو على الأقل أحد ماسحى مؤخرته

صناع الحياة
12-06-2007, 04:19 PM
للرفع من أجل الغــــــلام الجديد صناع الحياة ...


والذى أعتقد أنه هو نفسه الغــــــلام عمرو خالد أو على الأقل أحد ماسحى مؤخرته




والله يا أخى انا لن أنساق لمثل هذا الحوار فأنا أرقى من ذلك ولكنى سوف أرد عليك برد واحد فقط :

سفر نشيد الانشاد [ 7 : 1 _ 9 ] :

########

لو كان هذه هى الفضيلة التى تدعون لها فأنا أول كافر بها.
لا أعلم من أين جئتم بهذا ( لاتعليق )

HAMOUKAS
30-11-2007, 11:33 AM
أمن الكنيسة الإنجيلية يمنع عمرو خالد من حضور حفل النهضة الكنسي


موقف غير مفهوم وتصرف غير لائق واجه به أفراد أمن الكنيسة الإنجيلية بالتحرير الإعلامي عمرو خالد عندما توجه لحضور حفل النهضة الكنسي العام حيث رفض أفراد الأمن السماح بدخول عمرو خالد ..

الحفل حضره أكثر من خمسة آلاف شخص وقد اعتاد عمرو خالد حضور الحفل في عدة مرات سابقة ..

المعروف عن عمرو خالد إعجابه وتأثره بالقس الإنجيلي سامح موريس وقالت تقارير صحفية أن أسلوب عمرو خالد يشبه إلى حد كبير أسلوب موريس في الوعظ ..


hapbirth:)(sml5)hapbirth:)(sml5)hapbirth:)(sml5)

AleXawy
30-11-2007, 09:08 PM
http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=41585

Pharo Of Egypt
30-01-2008, 03:36 PM
"....... من هنا فقد ظهر شخص أُطلق عليه اسم ( الداعية عمرو خالد) و هذا الرجل حاول أن يكون ظاهرة فريدة أو أن من يطبلون و يزمرون له حاولوا و يحاولون ذلك حيث يُسَوِّق له البعض بأنه شخصية ( مودرن) حليق يلبس ثياب مدنية غربية و كرافات و إلى ما هنالك.
.......
.......
و المحير أن الرجل قدم نفسه أكثر من مرة بأنه ليس بعالم و ليس أهلاً للفتوى و مع ذلك تراه يفتي و يحلّل و يحرّم من غير دليل فاستمع إلى بعض ما قال:


هو يحرم البصاق في الشارع لأن الملائكة تتأذى بزعمه.
و يقول: من ذكر الله مرة لا ينتفع مثل أن يقول أستغفر الله مرة واحدة.
و ينسب إلى الله القعود و السهر و التلذذ و الوقوف و الإتصال.
و قال: الرسول يغضب من الذي لا يقوم الليل.
و قال: إن الأتقياء يحسدون العصاة على معاصيهم يوم القيامة.
و يقول: اليهود ليسوا خصوماً لنا في الدين و زعم أن عمر بن عبد العزيز أعطاهم من الزكاة.
و كثيراً ما يحرف الأحاديث بحيث يتغير المعنى.
و يقول كلاماً لا ينم عن احترام الأنبياء داود و موسى و أيوب


"

بقية الكتاب على هذا الرابط
http://www.sunna.info/books/amr_khaled_1.html

تحياتى

AleXawy
24-02-2008, 07:11 PM
عمرو خالد أعلى الدعاة دخلا في 2007 بـ 2.5 مليون دولار

http://www.alaswaq.net/articles/2008/02/24/14180.html

Maged Morcos
25-02-2008, 05:08 AM
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/business/newsid_7261000/7261877.stm(sml22)
مجلة فوربز العربية: عمرو خالد أغنى "نجوم الدعاة" عربيا
محمد طه
بي بي سي - لندن

تصدّر الداعية المصري عمرو خالد قائمة "نجوم الدعاة" التي أصدرتها مجلة "فوربز العربية" التي تضم أعلى دعاة الدين الإسلامي دخلا خلال عام 2007.

ذكرت مجلة "فوربز العربية" أن صافي دخل عمرو خالد في عام 2007 بلغ 2.5 مليون دولار، وأن الداعية الكويتي طارق سويدان جاء في المرتبة الثانية بدخل صافٍ بلغ مليون دولار، ثم الداعية السعودي عائض القرني مؤلف كتاب "لا تحزن" بدخل وصل إلى 533 ألف دولار.

وحلّ في المرتبة االرابعة الداعية المصري عمر عبد الكافي المقيم في الإمارات بدخل صافٍ بلغ 373 ألف دولار، ثم الداعية السعودي سلمان العودة بـ267 ألف دولار. الفضائيات

وأوضحت المجلة أن مصادر دخل الدعاة تتركز بالدرجة الأولى في الإنتاج التلفزيوني والبرامج التي يتم بثها على شاشات العديد من المحطات الفضائية والأرضية في الوطن العربي وكذلك في التسجيلات الصوتية سواء على أقراص مدمجة أو أشرطة دينية، إلى جانب المؤلفات الدينية والأدبية التي عمل هؤلاء الدعاة على وضعها خلال 2007 أو التي بيعت في نفس العام. مصدر للثروة

وأشارت "فوربز العربية" في افتتاحيتها، إلى أن الدعوة في مجال الدين أصبحت بالنسبة إلى العديد من الدعاة كما بالنسبة إلى بعض وسائل الإعلام وشركات الطباعة والنشر والإنتاج الفني، مصدراً للدخل والثروة، وهي بذلك لم تعد تختلف عن غيرها من نشاطات الأعمال.

ونصت المجلة على أن "ذلك لا يؤثر في أهمية هذا النشاط شئ كما لا ينتقص من أهمية الرسالة التي احتضنتها وتحتضنها الدعوة إلى الإسلام."

وتضمنت القائمة إحصاءً لعدد المؤلفات الفكرية والتسجيلات الصوتية لكل من الدعاة الخمسة، فيما نشرت المجلة قصصاً تروي أهم المحطات في حياة كل داعية والمشاريع المستقبلية التي ينوي كل منهم القيام بها، لا سيما ما يتعلق منها بالإصدارات الجديدة والبرامج التلفزيونية التي يتم التحضير لها.

يذكر أن قائمة "نجوم الدعوة" تعتبر القائمة الأولى في الوطن العربي التي ترصد دخل دعاة الدين من مؤسساتهم ونشاطاتهم الفردية. طريقة الحساب

واعتمدت "فوربز العربية" في إعداد القائمة على عددٍ من المعايير، شملتْ العائد الماديّ على حقوق الملكية الفكرية التي يحصل عليها الداعية من شركات الإنتاج الفنيّ مقابل تسجيلاته الصوتية، وكذلك العائد من بيع مؤلفاتهِ والذي يحصل عليه من دور النشر وشركات التوزيع، والأجر الذي يتقاضاه عن البرامج التلفزيونية التي يقدمها أو يظهر فيها، بالإضافة إلى الدخل الذي يحققه من خلال الأنشطةِ الفكريّةِ الأخرى كالتدريبِ والمشاركةِ في المحاضراتِ التدريبية والتثقيفية.

واستثنت المجلة من دخل أعضاء القائمة، كلّ ما يتعلق بالاستثمارات الفردية التي لا تمتّ للنشاط الدعوي بصلة، وكذلك الهبات والعطايا المادية التي يحصل عليها هؤلاء، سواء من جهات حكومية أو غير حكومية.
موضوع من

وطنى مخلص
26-02-2008, 03:13 AM
http://img110.mytextgraphics.com/photolava/2008/02/26/61044447993amrkhaled203-49n5t38tz.jpeg

http://www.copts.net/forum/images/icons/puzzled.gif http://www.copts.net/forum/images/icons/puzzled.gif http://www.copts.net/forum/images/icons/puzzled.gif http://www.copts.net/forum/images/icons/puzzled.gif

AleXawy
04-03-2008, 04:52 PM
مصادر ثروات عمرو خالد والدعاة الجدد

http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=3741

AleXawy
03-04-2008, 10:12 PM
عمرو خالد أخطر أنواع المخدرات (http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=3832)

وصلتنا ردود فعل عديدة على ما كتبه وائل لطفى فى عددى الأسبوع الماضى وقبل الماضى حول ثروات الدعاة ننشر منها هذه الرسالة التى تلقيناها من القارئ خالد يسرى وهو يبدى فيها عددا من الملاحظات الذكية حول الأنشطة التى يقوم بها عمرو خالد.. ويعبر عن وجهة نظر مواطن عادى يتميز بوعى نقدى وحس فطن.. وروزاليوسف إذ تنشر هذه الرسالة من بين عشرات الرسائل التى تلقتها تعقيبا على حملتها الأخيرة. ترحب فى الوقت نفسه برسائل القراء فى مختلف الاتجاهات.. لعل الحوار يقودنا إلى تصحيح ما هو خاطئ وتقويم ما هو معوج.

لقد رأيت أن أساهم بقلمى فى النقاش الدائر حاليا حول الدعاة الجدد أو بمعنى آخر التجار الجدد.. وقد رأيت أن أكتب لكم عن فيلم عمرو خالد الجديد:
إنه يا سيدى لا يقدم جديدا بل يأخذ نفس القضايا التى شبعت كلاما وتغطية فى كل وسائل الإعلام من أفلام ومسلسلات ومقالات ثم يعيد تجهيزها فى قالب جديد فخم ويغلفه بالدين ليكتسب صفة الإصلاح ثم يقوم بالترويج له بحملة إعلامية- إعلانية ضخمة بارعة جدا وبمنتهى الحرفية ليصبح وكأنه صاحب الفضل والإنجاز ويلصق اسمه بالإصلاح الذى يقوم به ويكون المدخل دائما على موقعه الإلكترونى ليسجل أعلى عدد زوار يستغله إعلاميا على أنه صاحب أكبر موقع يدعمه عند الغرب كعنصر مؤثر وإلا لماذا لم يجعل لكل حملة موقعا خاصا بها؟ لماذا كل الحملات يضع موقعه ليتسول به الزوار مثل الشحاتين الذين تكتشف بعد وفاتهم أنهم الأكثر ثراء؟! إنه يفعل نفس الشىء ولكن بحرفية ومهارة تجعل يده الممدودة للتسول تبدو أنها تفعل الخير وتطلب العون لوجه الله، والمفروض أن يضع فى نهاية صفحته كلمة تقول «رسالة صغيرة تمنع بلاوى كتيرة والأجر والثواب عند الله، زيارة للموقع لله يا محسنين» وغيره من وسائل التسول التى نجح فى الاستعاضة عنها بوسائل فى منتهى المكر والخبث وللأسف تجد صدى من السذج أو كما يقول المثل مادام المغفل موجود فالنصاب بخير.
إن حملته الجديدة عن المخدرات ما هى إلا وسيلة نصب جديدة لأنه هو نفسه نوع من أنواع المخدرات إذا كانت الأنواع المعروفة تذهب العقل وتعطى إحساسا كاذبا بالراحة النفسية لأن المتعاطى يكون مغيبا فإن ما يفعله عمرو خالد هو نفس المخدر يذهب العقل ويشل التفكير ويجعل المتلقى فى حالة من السعادة الوهمية لأنه دخل الجنة لذا أراه من أشد أنواع المخدرات بكل أسف فهو يخدر ضمير الشباب بكلمات معسولة تجعل انقيادهم له سهلا أشبه بمن يقع تحت تأثير التنويم المغناطيسى.
هنا أذكر أن ما يفعله فى حملته الإعلامية الجديدة التى يحاول من خلالها أن يبدو وكأنه يفعل شيئا مفيدا يستحق المبلغ الخرافى الذى اكتشف الناس أنه يحصل عليه من بيع مخدره لهم وبدأ يخسر شعبيته من قبل فى قضية محاربة التدخين والتى كانت تحاربها منظمة الصحة العالمية منذ خمسين سنة واتخذت فى شأنها قرارات مهمة لكنه سطا على الفكرة وحاول بظهوره الإعلامى المكثف وقتها أن يرسخ فكرة أنه صاحب الفضل فيها وأذكر أنه كان يقدم برنامجا عنها، كل مرة يقول كلاما مرسلا أنه استجاب لحملته كام ألف وكل يوم العدد يزيد بالآلاف وكأنه يأمر فيطاع ويتحدث عن رسائل وهمية تصله يقول بعضها أنه بمجرد أن سمع منه أن التدخين حرام حتى امتنع عن شرب السجائر، منتهى السذاجة والمصيبة أن هناك من يصدقه ويردد ما يقول أنه فعلا يجيد الحرفنة الإعلامية، ونفس الشىء فعله من قبل، شنطة رمضان وهى موجودة من قبله ولكنه حاول إلصاق فضلها له، وأيضا برنامجه الوهمى «صناع الحياة» الذى لطش على حسه ملايين الجنيهات الإسترلينى بعد أن باع الوهم لبعض الجمعيات الأوروبية وأسس جمعية يلتقى فيها شباباً ويقومون بأعمال خير عادية جدا بل وأقل من العادية وغير ذلك من الترويج لأفكار ساذجة والكلام الساذج الذى يصلح بالكاد لحصة دين فى مدرسة ابتدائى لكن الذين يسمعون منه ويتعاطون كلامه يظنون أنه علامة عصره وأوانه، إنى لا أنكر عليه ذكاءه الشديد فهو يختار الموضوعات الحساسة المهمة التى يحاربها العالم بعناية خاصة ويصور نفسه المنقذ فيكسب فى الداخل شعبية وهالة عالمية يقدم نفسه فى الخارج كأحد المنفذين البارعين لأفكارهم فيدعمونه كما فعل فى إنجلترا ثم أمريكا الذى استطاع فريقه الإعلامى المدرب من أن يقدمه كأحد المؤثرين فى الشباب ليمنحوه جائزة وهمية يتاجر بها داخليا وخارجيا على أعلى مستوى، إنه فعلا شاطر فى الضحك على الناس الساذجة ويأتى ذكاؤه أيضا فى أنه قبل أن يدخل فى حوار أمام الناس يضع كل احتمالات الأسئلة ويفكر فى إجابتها وبل يضع نفسه مثلا مكانك ويأتى بكل ما يمكن أن يثار عنه ويجهز له الإجابات فتجده يرد ضمنا على أسئلة لم تطرح ولكنه يفند الاتهامات حتى لا توجه إليه أصلا فمثلا عندما تقول أنه يأخذ الملايين ولا ينفق فى أعمال الخير يرد هو ومن أدراك أننى لا أفعل ولكن فى السر تحقيقا لقول رسول الله «صلى الله عليه وسلم » أن يده اليمنى لا تعرف ما فعلت يسراه، رد مقنع رغم أنه من المفروض أن شخصا مثله يعتبر نفسه قدوة يجب أن يعلن حتى يقتدى به الناس
اسمح لى أن أتساءل عن علاقته الحقيقية بشرطة دبى التى سخرها له أحد الضباط بها وهو يستغلها أحسن استغلال ليعطى نفسه مصداقية على مستوى الحكومات ثم إنه أخيرا الرجل الذى كان يحارب المخدرات هو تاجرها الحقيقى ورئيس العصابة.
الحقيقة أن ما يحدث فى فيلمه الجديد هو فيلم بمعنى الكلمة من سيناريو وتصوير وكومبارس وإخراج وإنتاج ودعاية ناقص الأفيش خاصة وهو متخصص أفيشات فى الشوارع وعلى لوحات الإعلانات مثلما يفعل كل سنة فى رمضان ويضع صورته بالنيون فى أوضح وأغلى أماكن ولا أعرف ما سر هذه اللوحات الضخمة والرعاة الذين يضحون بها من أجل وضع صورته ومنهم محمد أبو العينين وشركة العربى وغيرهما ممن دخلوا فى شراكة من نوع خاص يتمسحون فى صورته الدينية ويتمسح فى أموالهم وعقد هذه الصفقة مصور على اللوحات فى الشوارع وعلى الكبارى. ومن علامات شطارته أيضا لجوؤه مؤخرا لاستخدام لاعبى الأهلى والزمالك ، خاصة المحبوبين مثل أبو تريكة فهو يعرف تماما من أين تؤكل الكتف وهناك أيضا نجوم الغناء مثل عمرو مصطفى ومن قبله تامر حسنى وأيضا استغلاله الصحف مثلما فعل فى المصرى اليوم التى يشترى فيها صفحات لتروج له عن طريق إجراء حوار مدفوع إعلانيا أو أخبار عنه كل فترة حتى لا ينساه الناس فهو يدفع ثمن الإعلانات والتغطية الإعلامية لتحقيق أهداف أكبر وكل هذا مهما كلفه فإن العائد أكبر بكثير فهو خريج تجارة ومحاسب شاطر بيعرف يحسبها صح أوى ويكفى أنه بمجرد نشر تقرير مجلة فوربس عن أمواله السنوية وليس ثروته كلها حتى بادر بحملة مضادة للرد وتحدث فى العديد من القنوات الهامة على دريم والساعة ومودرن وغيرهما وعجل بحملة المخدرات لتغلوش على موضوع الفلوس أو على الأقل يقول البعض وما له لما يأخد فلوس مادام بيعمل حاجة مفيدة منتهى الشطارة الإعلامية
كما أنه نجح فى اختراق الصحف القومية فهو صاحب لوبى كبير فى الأهرام من كتاب أعمدة لمجلة الشباب التى له فيها كل عدد حصة إلى متطوعين يكتبون فى كل الأبواب عنه والكل يشيد به حتى تصورت أنه شريك فى الجريدة إلى العديد من المجلات والصحف الأخرى التى لا يخرج عدد إلا وله فيه أى شىء وهو يدفع وحاسبها كما قلت ويعرف أن هذه الضجة الإعلامية حوله لها نتائج مثمرة بل وأنه من شطارته نجح مؤخرا فى اختراق جريدة الأخبار عندما نشرت أخبار حملته الأخيرة فى صفحات الرياضة وذكرت صراحة أنه الداعية الإسلامى الكبير يوم مباراة الأهلى والزمالك وهى تروج لحملته عن المخدرات وأعتقد أنه هنا لم يدفع إعلانا ولكنه اكتفى أن مريديه من الصحفيين يروجون له مجانا حبا فيه وقناعة بما يفعل بالعند فى إللى مش عاجبه، والحقيقة هنا أحب أن أقول أن السادة رؤساء التحرير أصبحوا مثل الزوج آخر من يعلم بعد أن اخترق السيد عمرو خالد واستباح صحفهم وهم غافلون وتبقى مصيبة لو كانوا يعلمون. المهم نأتى إلى نهاية الفيلم وأستطيع أن أتنبأ بها لأنها ستكون مثل باقى الحملات الوهمية التى لا يرغب منها سوى فى كسب المزيد من الأضواء بعد أن خفتت عنه وتراجعت شعبيته وتعرض لنقد شديد بعد كشف ملايينه التى جمعها من الضحك على دقون الناس الغلابة السذج وتقول النهاية أنه استجاب لدعوته أو حملته نصف مليون مدمن تم علاج ربعهم والباقى تحت العلاج وأن موقعه الإلكترونى وصل إلى رقم قياسى وأن المنظمات العالمية وجهت له الشكر لأنه فعل ما لم تستطع كلها أن تفعله وأنها تتسابق لتكريمه بعد أن وصلت دعوته إلى كل دول العالم وأن كثيرا من الدول تطلبه لينفذ حملته فيها بعد النجاح المذهل الذى حققه فى المنطقة وأن الصحف العالمية تكتب عنه وعن إنجازه العظيم خاصة الأمريكية وبعض الأوروبية بعد أن أصبح رجل العام وكل عام فى العالم وأن تجار المخدرات يهددونه لأنه أوقف تجارتهم وأنه تلقى آلافا من رسائل بكاء من الأمهات اللاتى شفى أبناؤهن بعد أن سمعوا كلامه وأصبحوا يشربون اللبن بدل المخدرات وأن الأمم المتحدة سوف تمنحه وسامها وتعينه سفيرا خاصا لها وغيره وغيره من الأشياء التى لم يحصل عليها أحد قبله، إنها حملة دعاية وتجميل جديدة له شخصيا هل يمكن أن يعترض أحد على صاحب الحصانة الدينية وتاجر الوهم المغلف بالدين. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

AleXawy
09-07-2008, 05:48 PM
من أين لك هذا ( الشعر ) يا عمرو ؟؟؟ (bob:)

http://www.copts.net/forum/attachment.php?attachmentid=5393&stc=1&d=1215640083

العزاوى
24-04-2009, 04:00 PM
بسم الله اولا ادعوكم لتوحيد الله عز وجل وان تكونو مسلمين وتقولون امنا برب العالمين ثانيا محمد هو النبى واسئلوا العلماء الربانيين المهدييين من الرهبان ان كانو لايرجون الدنيا ثالثا عمر خالد داعية اسلامى ليس اكثر ومن يتبعة يعلمون حبة الى الله الواحد ادعوكم الى الله ليس اكثر ان كنتم لاتعبدون امريكا

Bahnass
24-04-2009, 04:28 PM
المحبوب لقلب ربنا

نحن المسيحيين نعبد الإله الواحد خالق الكون ولا نشرك به أحداً
لا تغير الموضوع قل رأيك فى عمرو خالد ولماذا يحرص على التعامل مع الشباب والشابات فقط

engineer
24-04-2009, 04:35 PM
عمرو خالد من المغضوب عليهم و الضالين فهو يحاول تغيير الصورة الاسلامية المتشددة المنفرة

-السيد عمرو لا يقدم الاسلام اصلا كما عهدناة

-أنة يتبع دينا جديدا بعيدا عن تعاليم دينة المعروفة عند كل المسلمين

ربما مما احسة الرجل من نفور الكثير من الناس من الاسلام قال اعمل اسلام مودرن و روش و أهو سبوبة بردة تنفع فى يوم الحشر

موسي الأسود
24-04-2009, 06:22 PM
بسم الله اولا ادعوكم لتوحيد الله عز وجل وان تكونو مسلمين وتقولون امنا برب العالمين ثانيا محمد هو النبى واسئلوا العلماء الربانيين المهدييين من الرهبان ان كانو لايرجون الدنيا ثالثا عمر خالد داعية اسلامى ليس اكثر ومن يتبعة يعلمون حبة الى الله الواحد ادعوكم الى الله ليس اكثر ان كنتم لاتعبدون امريكا
أهلا يا زميل .. لدي سؤال اعتراضي علي مشاركتك وهو
مين حمار قال لك أننا لا نوحد الخالق ..
لو قرأت قانون الايمان المسيحي ستجد مطلعه يقول بالحقيقة نؤمن باله واحد ...
اذن أنت لديك قصور شديد في معرفتك بالمسيحية

ثانيا : لماذا تريدنا أن نكون مسلمين !! ماذا أعجبك في الاسلام قديما و حديثا
قديما هناك القتل و اهب و الزنا و الفجور و الاتجار في البشر هذه كانت حياة محمد و من بعده صحابته .
و حديثا : هات لي بلد مسلم واحد متحضر و متقدم علميا وتكنولوجيا يحرص علي آدمية البشر .
ثالثا : سألت كل العلماء و الرهبان و أحضروا لي كتبا اسلامية و قرأتها كلها تثبت أن محمد نبي كذاب و لد بعد وفاة أبيه بأربع سنوات و زنت امه ببحيرة الراهب المشلوح وكان نتيجة هذا الزنا هو ولادة محمد رسول الاسلام .
رابعا : عمرو خالد كافر باجماع آراء علماء الاسلام
عمرو خالد : جعل الله لكل شيء قدرا فهو رجل لم يعرف بطلب العلم الشرعي ولا ذاق طعمه إنما عاش وتربى بين أحضان الكفار في المملكة المتحدة وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين وإنما هو مذيع ومراجع حسابات في أحد المكاتب فكيف يُتلقى عنه العلم والدين ،وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ يقول"دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها" وقوله صلى الله عليه وسلم في ذكر علامات الساعة "وينطق فيها الرويبضة قالوا وما الرويبضة قال: الفويسق يتكلم في أمر العامة فلانحرافه وبعده عن العلم وتربيه ومكثه بين أحضان الكفار فضلالاته قد كثرت وإليك طرفا منها :
1- دعوته إلى حرية الاعتقاد: قال باللهجة المصرية "... الإسلام وحرية العقيدة !! تعبد اللي أنت عايزه" ألقاها في محاضرة في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002
الرد: وهذا الكلام كفر وردة واضحة فقد أجاز في كلامه هذا أن يعبد غير الله عياذا بالله وأما نحن فنقول ليس لأحد أن يعبد غير الله. قال الله تعالى " ولقد بعثنا في كل امة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وقال تعالى" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " وقال تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" وهذه المقولة الفظيعة قد تناقلوها كابرا عن كابر فقد قالها سيد قطب في "دراسات إسلامية ص17". وقد سئل فقيه الأمة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن يدعو إلى هذه الفكرة فقال :" وتعليقنا على ذلك أن الذي يجيز أن يكون الإنسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الأديان فإنه كافر بالله عز وجل لأن كل من اعتقد أن أحدا يسوغ له أن يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يستتاب فإن تاب وإلا وجب قتله" مجموع الفتاوى (3/99).
وهناك المزيد و المزيد من هذا و ليس عليك الا أن تكتب في أي محرك بحث هذه الجملة و ستجد مئات الصفحات التي تكفر عمرو خالد و تعتبره زنديقا خارجا عن الأمة
" عمرو خالد + كافر "

أتمني منك ان تكون اكثر دراية بما تكتب فخير لك أن تتعلم ما تكتب عنه قبل أن تكتب .

امازيغي
25-04-2009, 05:32 AM
عيب عليهم يسبوا الرجل بالكلام النابي وهو بالاساس داعية اسلامية
عيب عليهم مس عرضه (sml14)

موسي الأسود
25-04-2009, 05:58 PM
عيب عليهم يسبوا الرجل بالكلام النابي وهو بالاساس داعية اسلامية
عيب عليهم مس عرضه (sml14)
الله ينور عليك حبيبي

ويأتي الينا المسلمين مثل الزميل العزاوي الذي خرج ولم يعد

يدافع عن هذا الكافر الزنديق ناسيا ومتناسيا ماذا يقول عنه آئمة الاسلام .

الحمامة الحسنة
04-06-2009, 02:08 PM
«الأمن» يجبر الداعية عمرو خالد على الرحيل من مصر..
ويمنع برامجه من الفضائيات المصرية



كتب هيثم دبور ٣/ ٦/ ٢٠٠٩

علمت «المصرى اليوم» أن الأمن أجبر الداعية عمرو خالد على الرحيل من مصر ومنعه من تصوير برامجه داخل البلاد إثر خلافات ومناوشات بدأت قبل ٦ أشهر على خلفية مشروعه لمحاربة الفقر «إنسان»، ورفض الأمن أيضًا تصوير برنامج «المجددون»، وبلغت الأزمة ذروتها مؤخرًا بمنع تصوير وعرض الجزء الثانى من برنامجه «قصص القرآن» فى الفضائيات المصرية التى اعتادت إذاعة برامجه فى شهر رمضان من كل عام.

قالت مصادر مطلعة إن عمرو خالد رحل إلى لندن صباح أمس فى رحلة طويلة قد تمتد بين عامين وثلاثة أعوام، وأن زياراته لمصر سوف تقتصر على زيارات قصيرة وعلى فترات متباعدة ولأيام قليلة للاطمئنان على والديه، بشرط ألا يتواجد إعلاميًا أو يقوم بأى أنشطة عامة خلال تلك الزيارات القصيرة.

وأضافت المصادر أن عمرو خالد يتكتم أنباء رحيله بعد أوامر بألا يتحدث للصحف أو وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنه قام بتجميد مشروعاته فى مصر، وحجز مكانًا لابنه فى إحدى المدارس فى «لندن».

وتابعت: «يحاول خالد حاليًا إعادة ترتيب أوراقه لتقديم الجزء الثانى من برنامجه «قصص القرآن»، والذى كان من المفترض أن يتم تصويره داخل مصر، خاصة أنه لن يجد نصيبًا له فى الإذاعة على الفضائيات المصرية بعد أن أصدرت السلطات أوامرها للقنوات الفضائية المصرية بعدم إذاعة برنامجه الجديد فى رمضان.

ترجع بدايات المشكلة بين عمرو خالد والأمن إلى ٦ أشهر بعد إعلانه عن مشروع «إنسان» والذى طلب فيه ٧٠ ألف متطوع لمساعدة ٣٥ ألف أسرة فقيرة داخل مصر، حيث يقومون بمشروعات تنموية لتلك الأسر لمواجهة الفقر والتسرب من التعليم، وامتد المشروع إلى عدة دول عربية مثل اليمن والأردن والسودان،

وهو ما اصطدم بمشروع «الحزب الوطنى» الخاص بتنمية ألف قرية فقيرة، إلى أن أعلن عمرو خالد، فى بيان مفاجئ، له توقف المشروع فى مصر فقط،

وقال فى بيانه المنشور فى ديسمبر الماضى «إن الهدف الأساسى للمشروع لم يكن مساعدة الأسر الفقيرة ولا مواجهة التسرب من التعليم، بقدر ما كان هذا الهدف هو استيعاب طاقات الشباب الهائلة المعطلة فى أنشطة تنموية وتطوعية تخدم بلادهم، وتحميهم من الانحرافات الفكرية مثل التطرف، والسلوكية مثل المخدرات»، واستكمل عمرو مشروعه فى باقى البلدان العربية دون أى تركيز إعلامى عليه داخل مصر.

الصدام الثانى كان بسبب برنامجه «المجددون» الذى أعلن عن قيامه فى نوفمبر الماضى حيث أطلق فكرة اختيار جيل جديد من الدعاة من خلال برنامج «تليفزيون واقع» يشبه «ستار أكاديمى» حيث يتم اختيار داعية جديد من ١٦ داعية يعيشون سويًا فى مكان واحد لمدة ٣ أشهر، وتعتمد فكرة التنافس بين المتسابقين على مفهوم «التنمية بالإيمان»،

وقال عمرو خالد لـ«المصرى اليوم» وقتها «إنه بلغ من العمر ما يزيد على ٤٠ عامًا، كان خلالها مجددًا فى الفكر التنموى والدعوى، وأنه يرى أن الوقت قد حان لاختيار عدد من المجددين الذين يكملون المسيرة».

ولفتت المصادر إلى أن خالد بدأ استعداداته لبرنامج «المجددون» خلال الأشهر الماضية من خلال زيارات لعدد من الدول العربية استغرقت كل منها ٣ أيام لتصفية المتقدمين للبرنامج، حيث قام بجولة فى اليمن والسودان والأردن،

ووصل عدد المتقدمين للاشتراك فى السودان فقط إلى ٣٠ ألف متسابق ومتسابقة، البرنامج كان من المفترض تصويره داخل مصر إلا أن أسبابًا أمنية حالت دون ذلك، فقرر عمرو خالد تصويره فى لبنان وتسويقه لإحدى القنوات الفضائية المصرية الخاصة، التى عرضت إنتاجه،

وسافر عمرو خالد إلى لبنان خلال الشهر الماضى لتصوير أول ٣ حلقات تجريبية من البرنامج لعرضها على إدارة القناة، وقدمها للقناة الأسبوع الماضى، إلا أن رئيس مجلس إدارة القناة اعتذر له عن عدم قدرتهم على إنتاج البرنامج أو حتى إذاعة برنامجه الرمضانى القادم،

حيث توجه رئيس القناة إلى منزل عمرو خالد واعتذر له عن إذاعة البرنامج لـ«أسباب فوق طاقة القناة»، فرد عليه عمرو بعبارة واحدة قال فيها: «أرض الله واسعة وقضاء الله واسع».

وذكرت المصادر أن آخر الصدامات بين عمرو خالد والأمن كان من خلال الجزء الثانى من «قصص القرآن»، حيث يتناول الجزء بالكامل قصة «سيدنا موسى» أو «الرجل الذى تحدى الفرعون»،

وهو ما كان سيتم تصويره فى أماكنه الحقيقية فى مصر وخارجها، إلا أن استبعاد عمرو خالد يعنى عدم تصوير الأجزاء الخاصة بمصر فى أماكنها الحقيقية، وإن كان متوقعاً أن يتم تصويره فى أوروبا مثلما حدث العام الماضى، على أن يذاع فى محطات فضائية عربية.

ويعتبر ذلك الاستبعاد هو الثانى لعمرو خالد، بعد أن عاد عمرو إلى مصر منذ عدة سنوات قبيل الانتخابات البرلمانية السابقة، وقيل وقتها إن صفقة بين عمرو خالد والحكومة تمت لتحسين صورة الحكومة وهو ما نفاه عمرو فى حينه.


http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=213505

El-Basha
09-07-2009, 11:54 PM
الأخوان و الوطني ولعبه القط و الفار في المحروسه ...



http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=65964

مصادر لـ(الشروق) : هذه هي أسباب خروج عمرو خالد من مصر
آخر تحديث: الاثنين 29 يونيو 2009 10:40 ص بتوقيت القاهرة
محمد خيال -

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشروق» الأسباب الحقيقية وراء خروج الداعية عمرو خالد من مصر وهو الأمر الذى أثار جدلا كبيرا فى الفترة الماضية.

وألمحت المصادر إلى أن السبب الحقيقى وراء خروج الداعية هو طلب شخصيات نافذة فى الحزب الوطنى منه أن ينضم للجنة السياسات بالحزب فى الفترة المقبلة وأن يشارك فى الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين فى برامجه على اعتبار أن خالد عرف عنه الدعوة إلى الإسلام المتحضر والوسطى وهو ما تقول الجماعة إنها تدعو إليه.
وقالت المصادر إن خالد رفض مهاجمة أحد فى حلقاته مشيرا إلى أنه يحمل رسالة هادئة ويريد إيصالها للشباب للنهوض بالأمة وأنه لا يريد الدخول فى معارك مع أى طرف لأن ذلك سوف يضر بالدعوة التى يريد توصيلها.

ووضعت المصادر الطلب الذى نقلته شخصيات نافذة فى الحزب الوطنى لخالد بالانضمام للجنة السياسات داخل إطار التمهيد للانتخابات الرئاسية المقبلة حيث يتمتع عمرو خالد بشعبية كبيرة فى الأوساط الشبابية، ومن ثم سيكون لانضمامه أثر كبير فى زيادة شعبية مرشح الحزب القادم فى الانتخابات الرئاسية.

ومن جانبه رفض عمرو خالد فى اتصال تليفونى من لندن التعليق على هذه المعلومات قائلا: إنه يعيش الآن فى لندن حياة هادئة وكفاه ما حدث فى الفترة الماضية.

مشددا على أنه لا يريد أى شىء من مصر وكل ما يرجوه أن يعلم الجميع أنه يحمل رسالة لنهضة الأمة وشبابها ويريد أن يكمل مشواره فى هذا المضمار ولكن «هناك أشخاص لا يريدون سماع صوت عمرو خالد فى مصر» كما قال....

the way of truth
19-12-2009, 03:34 PM
«بى بى سى»: عمرو خالد يجدد الخطاب الإسلامى على طريقة «المبشرين المسيحيين»

http://aadbmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=107284&ImageWidth=240

قالت شبكة «بى بى سى» الإخبارية البريطانية: «إن الداعية الإسلامى عمرو خالد يحاول تحديث (تجديد) الخطاب الإسلامى عن طريق الخطب الدينية التليفزيونية»، واصفةً هذا الأسلوب بأنه يشبه نهج «المبشرين المسيحيين» فى أمريكا.

وأضافت الشبكة، فى تقرير أذاعته أمس: «إن شرائط حلقات خالد أصبحت على أرفف المنتجات الأكثر مبيعاً فى محال فيرجين ميجا ستورز، بجانب شرائط شارلى شابلن وبروس ويلز»، مؤكدة أن شعبية الدعاة الجدد أكبر دليل على بُعد الدعاة التقليديين عن الشباب.

ووصفت الشبكة أسلوب «خالد» فى الدعوة الإسلامية بأنه «مثير للجدل»، قائلة إنه يرتدى «بدلة كاجوال» ويستخدم اللغة العامية فى حديثه عن الإسلام على عكس الأئمة المدربين رسمياً على اللغة العربية الفُصحى، ولذلك فهو يلقى انتقاداً واسعاً فى المؤسسات الدينية- «على حد قول الشبكة».

وذكرت الشبكة البريطانية أن خالد يقود الدعوة الجديدة فى «التبشير»، من خلال موجة جديدة من الإذاعات الدينية بفضل القنوات الفضائية، لافتة إلى أنه استطاع توصيل رسالته إلى عدد ضخم يفوق حجم المساجد وقاعات المحاضرات.

وقالت الشبكة: «إن خالد ينوى إطلاق برنامج تليفزيونى واقعى جديد، متبعاً نجاحه الكبير فى البرامج السابقة». وفى ذلك قال عمرو للشبكة نفسها «إن الهدف من البرنامج ليس الربح ولكنه جعل الشباب على استعداد لدعم المجتمع».

وعن تفاصيل البرنامج، ذكرت الشبكة أن فكرته تقوم على تنافس المتسابقين على الحصول على أجر كبير يقدر بالملايين من رعاة البرنامج الرئيسيين وهما ملياردير يدعى لورد شوجر، وآخر دونالد ترامب، ومن يخسر يتم خروجه من المسابقة.

ونقلت الشبكة عن جينيفا عبدو، مؤلفة كتاب عن الإحياء الإسلامى فى مصر، قولها «يبدو أن هناك سلالة جديدة من الدعاة ستعمل على سد احتياجات مهمة لدى الشباب»، وأضافت «لقد وجد هؤلاء الدعاة طريقا جديداً لدخول الدين ضمن الحياة الحديثة، بمعنى إن سلوك الشخص هو الذى يحكم هل هو مسلم جيداً أم لا؟! وليس بعدد المرات التى يقرأ فيها القرآن أو التى يذهب فيها إلى المسجد».

فيما اعتبرت الشبكة أن الداعية الإسلامى «مصطفى حسنى» من القادمين الجدد فى مجال الدعوة، إلا إنها وصفت برنامجه الأسبوعى «قصة حب»، والذى يبث على إحدى القنوات الفضائية الدينية، بأنه «برنامج موسيقى» يحمل خلفية ملونة على شكل قلب.


http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=237224