PDA

View Full Version : مايكروسوفت دوت نت لنظم إيتانيوم2


Eng.Junior
05-03-2005, 11:58 PM
تلقت جهود مطوري التطبيقات الخاصة بالنظم المرتكزة على معالجات إيتانيوم المزيد من الدعم، وذلك من خلال طرح الإصدار التمهيدي لبيئة عمل مايكروسوفت دوت نت (Microsoft .NET Framework) المخصص لمعمارية إيتانيوم2. وتساهم بيئة عمل دوت نت في تعزيز مجموعة الأدوات الفاعلة المتوفرة لمنصات العمل المرتكزة على إنتل إيتانيوم2 والتي تعمل باستخدام إصدارات 64 بت من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.
وتشتمل المجموعة الكبيرة من الأدوات المستخدمة في إنشاء وتفعيل تطبيقات ويندوز والتطبيقات الشبكية والتطبيقات ذات الصلة ببيئة عمل دوت نت الخاصة بالنظم المرتكزة على إيتانيوم2، على إصدارات 64 بت من نظم تشغيل "مايكروسوفت ويندوز سيرفر 2003" و"ويندوز إكس بي" وبيئة عمل دوت نت ومنصة تطوير التطبيقات "مايكروسوفت فيجوال ستوديو دوت نت 2003" وأدوات مايكروسوفت للترجمة، بالإضافة إلى طبقة المحاكاة IA-32 Execution Layer من إنتل ومجموعة أدوات إنتل الخاصة بالتحليل والترجمة والأرشفة.
وقال ويل سوب، نائب الرئيس والمدير العام في مجموعة البرامج والحلول في إنتل: "هذا مثال آخر على الدعم المتاح والأدوات المتوفرة لمطوري البرامج الساعين إلى إنشاء تطبيقات شبكية فائقة الأداء، مثل تطبيقات إدارة علاقات العملاء وإدارة سلاسل التوريد الخاصة بالنظم المرتكزة على إنتل إيتانيوم2. وبهذا أصبح يتوفر لمطوري تطبيقات ويندوز الآن مجموعة متكاملة من أدوات الإنتاجية وأدوات "بيتا" التجريبية لمعمارية إيتانيوم2، الأمر الذي من شأنه أن يدعم مساعينا الرامية إلى توفير خيارات أوسع من المزودات عالية الأداء والمخصصة لإنجاز المهام الحرجة".
وتقول إنتل أنه يوجد حالياً أكثر من 500 تطبيق مصمم لمعالجات إيتانيوم بالإضافة إلى الآلاف من تطبيقات 32 بت التي تعمل على هذه النظم بنمط المحاكاة. وطرحت إنتل أيضاً طبقة المحاكاة IA-32 EL لتحسين قدرات معالج إيتانيوم2 في تشغيل تطبيقات 32 بت. وتُمكّن هذه التقنية معالج إيتانيوم2 من تنفيذ تعليمات IA-32 الأحدث، مثل SSE2، كما ستوفر أداء أعلى لتطبيقات 32 بت.
وقال جون مونتغومري، رئيس قسم مطوري البرمجيات وأنظمة التشغيل في مايكروسوفت: "يتجلى التزام مايكروسوفت إزاء الحوسبة عيار 64 بت من خلال برامج "ويندوز سيرفر 2003" و"ويندوز إكس بي" وبيئة عمل دوت نت وغيرها من برامج مايكروسوفت التي تدعم عائلة معالجات إيتانيوم2. وقد أصبح بإمكان المطورين الآن كتابة تطبيقات شبكية متطورة وتطبيقات خاصة ببيئة عمل دوت نت بسرعة وسهولة مستفيدين من قوة وأداء معمارية إنتل إيتانيوم2".
وتقدم إنتل مجموعة من أدوات تطوير البرامج المصممة لتعزيز أداء التطبيقات على معمارية إنتل. وتشمل هذه المنتجات أدوات ترجمة لغات C وفورتران، ومحللات Intel Vtune Performance Analyzer ومكتبة Intel Math Kernel Library وIntel Thread Checker ومكتبات Intel Performance Libraries. ويتوفر المزيد من المعلومات عن هذه الأدوات في الصفحة www.intel.com/software/products