PDA

View Full Version : حذاء هزاز يتصل بالبورصة


Eng.Junior
13-03-2005, 07:01 AM
حذاء جديدا يستطيع تلقي المعلومة الصادرة من الكمبيوتر، وتوصيلها للشخص عن طريق الاهتزاز بدرجات مختلفة.
وقد تم تصنيع الحذاء الجديد، بحيث يتلقي الشخص المعلومة من خلال الاهتزاز، بدلاً من متابعة المعلومات علي شاشات العرض التقليدية التي نستخدمها حاليا.
وقد تم تزويد الحذاء بأربعة مستويات للاهتزاز، والتى تقوم بتوضيح الارتفاع والانخفاض السريع أو البطيء في الأسعار أو في أسهم البورصة مثلاً، ويتميز الحذاء الهزاز بأنه يمكن أن يتصل لاسلكيا بقاعدة بيانات البورصة الاسترالية لنقل المعلومات منها.

و عجبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــي
(hrt: (hrt: (hrt: (BAY:) (BAY:) (BAY:)

michaelnet
13-03-2005, 07:09 AM
طب الجذمه دى مش بتتكلم (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:

Eng.Junior
13-03-2005, 09:39 AM
طب الجذمه دى مش بتتكلم (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:


يهدف الحذاء الجديد إلى حماية الرياضيين من الرضوض والجروح، وكذلك الالتواءات والتمزقات الناتجة عن الركض، والنشاطات البدنية الاخرى.
وتقوم الفكرة التى توصل اليها المطورون بشركة "أديداس" الألمانية للملابس الرياضية، أن كل زوج من الأحذية الجديدة يحتوى على جهاز حاسب صغير، مغروس فى النعل، وجهاز إحساس فى الكعب، والذى يؤدى مهمة قياس التغيرات فى الضغط فى كل مرة تضرب فيها قدم المستخدم الأرض.
ويرى خبراء الشركة أن مقدار القوة يتغير حسب طبيعة الأرض التى يجرى عليها العداء، سواء كانت صلبة أو طرية، مشيرين إلى أن الحذاء مزود أيضا بمعالج دقيق صغير، وخفيف كطابع البريد، والذى يقوم بآلاف الحسابات فى الثانية الواحدة، وذلك اعتمادا على القراءات التى يصدرها جهاز الإحساس، ومن ثم يرسل إشارة إلى نظام سلكي حركي صغير، والذى يغير بدوره شكل ومستوى البطانة فى الكعب، وبحسب الحاجة، ثم يقوم السطح الصلب من هذا المعالج بإرخاء السلك، فيجعل الكعب أكثر طواعية وطراوة، بينما يقوم السطح الرقيق منه بعمل العكس.
وخلص الباحثون إلى أن جهاز الحاسوب الصغير، والذى يوجد بداخل كل زوج من الأحذية الجديدة، قادر على التفاعل أسرع بألفى مرة، إذا ما قورن برد الفعل البشرى، ويستغرق 25 ملليثانية لتحليل البيانات، وانتاج التغيرات المطلوبة، وتعمل هذه التكنولوجيا الجديدة على بطاريات بحجم ساعة اليد، موضوعة فى النعل وتدوم لحوالى 100 ساعة من الركض، وهى مزودة بمفتاح للتشغيل والإغلاق على أحد جانبى كل حذاء، ومفتاح تشغيل يدوى آخر لتنظيم بطانة النعل.

(sml22) (sml22) (sml22)

mena_hot
14-03-2005, 07:25 PM
ماشاء الله الارض بتتكلم يا ولد مش عربي نظم معلومات (sml3) هههههههههههه