PDA

View Full Version : +++ نصائح لتحسين عمل الويندوز +++


Safnat_Fa3nash007
29-10-2005, 05:50 PM
[SIZE=5]طبعا منقول مش انا الي كاتبوا هههههه
http://www.fosta.net/cutenews/show_news.php?subaction=showfull&id=1130575194&archive=&template=internet
---------------------------------------
أفضل شيء في«ويندوز» هو البرامج المدهشة التي يبدعها المختصون خارج شركة «مايكروسوفت» لجعل نظام التشغيل القديم يعمل بشكل أفضل. وها هي قائمة أفضل 10 برامج مجانية للويندوز في عام 2005.
إذا كان موقع الويب الخاص بك بحاجة إلى سرعة إضافية، أو أن مجموعة صورك تحتل مساحة كبيرة على القرص، فمن الأفضل أن تحاول استخدامNuetools" StripFile، فهذا البرنامج قادر على تصغير اللغة المعنية بصياغة النصوص على الإنترنت والمعروفة باسم HTML وملفات صور الويب المشتركة (GIF,JPEG,PNG)، لا عن طريق تحويل المحتوى بل عن طريق إزالة المعلومات غير الأساسية مثل خصائص اللون، والتعليقات. وتكييف استخدامات Settings لتحديد نوع المعلومة التي يجب إزالتها. أو كل ما هو مطلوب منك توجيه البرنامج على الملف أو المجلد ثم انقر Compress . والخيار الآخر هو النقر على الزر الأيمن في الماوس بعد وضع السهم على الملفfile أو المجلدfolder في Explorer واخترStrip لإزالة المعلومات الزائدة. ويكوّنStrip File نسخة إضافية من المجلد الأصلي في حالة وقوعك في مشاكل.

وتختلف النتائج حسب نوع الملف file المطلوب تصغيره، لكن هذا البرنامج قادر على تصغيره بمقدار 50% من حجمه الأصلي. وحسب اختباراتي قلص Strip File حجم ملفات HTML بمقدار 7% ويقلص JPEG بمقدار 6.3%. وقد لا يبدو هذا التصغير ذا أهمية كبيرة لكن مع وجود عدد كبيرة من الملفات فإن ذلك سيسمح بإيجاد فراغ أكبر في قرصك الصلب.

هناك الكثير من الطرق لإدارة صورك الرقمية، لكن قليلا منها مصممة بالطريقة المثلى التي تقدمها غوغل عبر برنامجها الخاص بالصور والمعروف باسم Picasa . وينظم برنامج بيكاسا الصور والأفلام على قرصك الصلب ووضعها في مكتبة. ومن هناك تستطيع أن تستنسخ وتنقل وتزيل وتشغِّل ملفات أخرى. وتسمح لك خصائص التحرير التي يمتلكها برنامج بيكاسا Picasa بتشذيب وتدوير وإقامة تعديلات في درجة الألوان ووضع مؤثرات خاصة على صورك.

وعلى الرغم من أنك ستشاهد نتائج التحرير عبر مشاهد بيكاسا المختلفة لصورك فإن أيا من التغييرات لا يغير مباشرة الصورة الأصلية التي يحفظها لك برنامج بيكاسا كنوع من الصورة السلبية الرقمية. ولجعل التغييرات ثابتة عليك أن ترسل نسخة من الصورة المحرَّرة إلى مجلد آخر.

الخاصية المفضلة بالنسبة لي هي إعادة التسمية التي يقوم بها برنامج بيكاسا، إذ بفضل ذلك استطيع أن أضيف أوتوماتيكيا التاريخ أو درجة تركيز الصورة إلى اسم الملف. وهناك خيارات أخرى تسمح لي لتجميع صوري في ألبومات تحمل عناوين بدون الحاجة إلى عمل نسخ إضافية تحتل مساحة أكبر من القرص الصلب.

وقدرة بيكاسا على عمل سلايدات ضمن الكومبيوتر تجعل من الممكن عمل نسخ أخرى كهدايا على أقراص مضغوطة، وأنا أستطيع أن استنسخ صوري إلى سي دي أو دي في دي. أما الخصائص الأخرى في برنامج بيكاسا فتسمح لي بتوليد معارض (غاليريات) للويب ولصور الرسائل الإلكترونية وطلب صور من الشركات التي توفر هذه الخدمات على الإنترنت. لا يعد برنامج بيكاسا Photoshop؛ لكن استخدامه سهل وهو يوفر كل الأدوات الضرورية للقيام بتحرير الصور التي يحتاجها أكثرنا.

بالنسبة لويندوز، إكس بي: ينظم لك المجلدات ونوافذ البرنامج التي فتحتها في أي وقت فيما قد يكون التحرك فيما بينها بدون هذا التنظيم عملا شاقا جدا. لكن فوضى الملفات المفتوحة أصبحت من الماضي بفضل برنامج Nikolay Avrionov الموجود في ExplorerXP. ويسمح لك هذا البرنامج تنظيم نوافذ مجلدك المفتوحة داخل نافذتها الأساسية. ويقدمExplorerXP شريط تشغيل الأدوات toolbar القابل للتعديل حسب البرامج نفسها وإمكانية إعادة تسمية الملفات والقدرة على سحب وإلغاء ملفات إلى خارج نوافذ Eplorer اكسبلورر او داخلها. والبرنامج لا يستطيع تقديم موجزات أو مشاهد خاصة بالملفات أكثر منDetails . وليس هناك أي طريقة أسهل لتصفح شبكات الإنترنت على الرغم من أنك قادر على إدخال طرق شبكاتUNC . وفي كل الأحوال فإن برنامجExplorerXP هو أسرع أداة تمكنك من إدارة ملفاتك.

بالنسبة لنظام التشغيلWindows 2000,XP :تستطيع أن تحول أي وثيقة إلى نظام PDF المريح والخاص بـ Adobe بدون أن تفقد أي شيء. مع ذلك فإن بعض تطبيقات PDF المجانية تقحم إعلانات في ملف منتج من خلال برنامج PDF بينما لا يستطيع البرنامج Cute PDF Writer ذلك.

ويضيف هذا البرنامج ايضا أيقونة الطابعة CutePDF إلى نظامك. أشر عندما تريد أن تطبع وثيقة ما إلى هذه الطابعة الافتراضية بدلا من طابعتك المألوفة للحصول على نسخة PDF من الملفات. ويطلب برنامج CutePDF Writer منك أن تخزن وتنصب مترجما لغويا منفصلا اسمه Post****** مثل Ghost****** ( المتوفر من نفس صفحة الويب) . وأنت لن تجد أفضل من خصائص Adobe Acrobat المتعلقة بالصيانة أو باختيار البنط (نوع الحرف) أو الخيارات المتعلقة بتحسين النص؛ ويمكن القول إن خصائص CutePDF المتعلقة بالخيارات شبه معدومة. لكن بالنسبة لمعظم احتياجاتك فإن CutePDF Writer مناسب لك.

Safnat_Fa3nash007
29-10-2005, 05:52 PM
يستخدم برنامج ObjectDock الموجود ضمن برنامج Stardock لأجل التنقل بين التطبيقات المختلفة ويمكنك أن تكبر الحجم حالما تضع سهم الماوس الخاص بك فوق أيقونة ما. عليّ أن أعترف بأنني لم أتمكن من الحصول على جعل أيقونة الطقس تعمل لكنني كنت أكثر حظا مع ساعة Object Dock ومستطيل البحث الخاص بغوغل (مقابل 20 دولارا يمكنك أن تطور من النسخة المجانية إلى أخرى تدعم الشاشات المتعددة ونافذة النقر وتطبيقات أخرى. وإذا كنت مستعدا لطريقة جديدة لإطلاق وإدارة تطبيقاتك، فعليك بهذا البرنامج الذي انتجته شركة ماكينتوش.

إذا تركت جهازك مفتوحا كل الوقت فبإمكانك أن تستخدم شريط تشغيل الأدوات Scheduled Tasks لتقصي الفيروسات وبرامج التجسس والنسخ الإضافية وأعمال الصيانة الروتينية بينما تكون أنت بعيدا عن كومبيوترك الشخصي. لكن إذا كنت تفضل أن تطفئ جهازك في نهاية اليوم فاستخدم في هذه الحالة برنامج Last Chance الموجود ضمن File Ware . وحينما تخرج من ويندوز سيقوم برنامج LastChabce بعرقلة عملية الإغلاق ثم يبدأ بتشغيل الأوامر التي حددتها وبعد أن ينتهي من التنظيف يقوم بإغلاق جهاز التشغيل ويندوز.

في بعض الاحيان تفاجئ، عندما تفتح جهاز الكومبيوتر، ان الايقونات على سطح المكتب غير منظمة. اشياء كثيرة يمكن ان تؤدي الى ذلك، لاصلاح الامر بسرعة حاول استخدام برنامج ICON RESTORE لمطوره تيم تايلور. البرنامج يضيف تعليمات جديدة في قائمة المحتويات على اليمين اذا ما نقرت الماوس، بالاضافة الى باقي ايقونات النظام. رتب الايقونات بالطريقة التي تعجبك، النقر على المؤشر الايمن MY COMPUTER واختر احفظ ترتيب الايقونات على سطح المكتب. وبعد ذلك، في كل مرة يزدحم فيها سطح المكتب، انقر على الناحية اليمنى من الماوس في MY COMPUTER واختر RESTORE DESKTOP LAYOUT . واذا ما اخفيت ايقونات النظام، يمكنك مشاهدة نفس التعليمات بالنقر على الناحية اليمنى ايقونة القمامة.

في هذه الايام التي اصبحت كل اجهزة الكومبيوتر قادرة على تنفيذ مهام متعددة، لا يوجد احد يستخدم تطبيقا واحدا في وقت ما. وعلى سبيل المثال شريط المهام في جهاز الكومبيوتر مزدحم بعدد كبير من الازرار، كل منها تمثل برنامجا مفتوحا. وفي ظل هذه الظروف، فإن استخدام المفاتيح المخصصة للانتقال بين التطبيقات يصبح شيئا مملا. برنامج TASK ARRANGE لإلياس فوتينيس يسمح لك بسحب واسقاط كل ازرار شريط المهام في نافذة واحدة بالطريقة التي تفضلها. كما يمكنك ترتيب الايقونات باستخدام وسائل التحكم الخاصة بالبرنامج. تذكر بضرورة اغلاق برنامج TASK ARRANGE بعدما تنتهي من ترتيب الازرار. وبهذه الطريقة لن يستهلك البرنامج مساحة من الذاكرة.

الايقونات التي تمثل العديد من برامج الدعم المطلوبة دائما يمكنها شغل مساحة كبيرة من صينية النظام. يمكنك توفير مساحة اكبر باستخدام برنامج TRAY PILOT LITE الذي يضيف زرا بالقرب من صينية النظام لاخفاء واظهار برامج الدعم. انقر لمشاهدة صينية ايقونات برنامج النظام ثم انقر مرة اخرى لالغاء الايقونات غير الضرورية.

ساعة ويندوز في صينية شريط المهام صغيرة. وهي لا تظهر الثواني، ولا يوجد بها منبه. يمكنك استبدالها بـ بساعة يطلق عليها CLOCX وهي تسمح لك بتنظيم المنبه. ويمكن ان يستخدم المنبه صوتا او رسالة او يشغل تطبيقا. ويمكنك اظهار نتيجة لمشاهدة قائمة المواعيد او رؤية التاريخ والوقت على الساعة.