View Full Version : هاله شو و (رضاع الكبير )
مار مينا
03-12-2005, 05:40 PM
سلام المسيح معاكم
برنامج لهاله شو علي قناة روتانا سينما الساعة 8 علي النايل سات تناقش موضوع رضاع الكبير في الاسلام ........ اتفرج علي الفضائح .......
السبت والاحد والاثنين الساعة 8 (OPN:}
تحياتي
fadios
03-12-2005, 06:39 PM
اتفرجت النهارده على اول حلقه من حلقات هاله شو
احلى حاجه عجبتنى و ههما بيهاجموا بعض مسخره(hrt: (hrt: (hrt:
غلاباوي
03-12-2005, 06:54 PM
ياريت يا مامرمينا تعمل لنا تفريغ للحلقة عشان نعرف الولية هالة .... دي هتقول اية ؟
elmafdy
04-12-2005, 01:38 PM
اعزائى و اخوتى فى المنتدى
ربما يكون هناك من هو اقدر منى على سرد ما جاء بالحلقه الاولى من برنامج هاله شو امس السبت و لكنى سأحكى باختصار ما حدث فيها لأنتقل للاهم و هو تعليقى على ما ورد بالحلقه .
الحلقه باختصار كانت عباره عن مشاده بين شيخ لا اتذكر اسمه جيدا حاصل على الدكتوراه فى علم الحديث و يدرس فى كلية اصول الدين , و هو صاحب فتوى ارضاع الكبير و الذى نسبت الجريده له موضوع ارضاع السائق و السفرجى و الخادم حتى يصبحوا محرمين على صاحبة البيت, المهم ان هذا الشيخ ظل يشرح لمده طويله مغزى و مفهوم ارضاع الكبير و كيف ان هذه الفتوى حرم تكرارها و اعتبرها حالة خاصه عموم الصحابه فيما عدا عائشه و ثلاثه اخرين , الذين كان رأيهم انها يمكن تكرارها و الاستفاده منها عند الضروره , كان هذا رأى الشيخ الذى لا أذكر اسمه , بل انه ذكر انه هو شخصيا افتى بتلك الفتوى لشخص كان يمر بحاله مشابهه , المهم ان الشيخ افاد بأن ما ذكرته الجريده تشنيعات عليه لأنه سمح بتلك الحاله فى الضرورات فقط اسوة برسول الاسلام و عائشه , كان هذا كلام الشيخ الدكتور فى علم الحديث , فى المقابل كان هناك جبهه اخرى تعترض على هذا الشيخ و فتواه تتمثل فى الدكتور عبد الفتاح عساكر المفكر الاسلامى و المفكر صلاح عيسى و الفنان طارق لطفى , بينما كانت هناك جبهه ثالثه تحاول التشويش و الغلوشه على الموضوع برمته متمثله فى الشيخ المرتدى البدله خالد الجندى و دكتوره اسلاميه اخرى- لا أذكراسمها جيدا الان - بدعوى ان تلك الامور و مناقشاتها لا طائل منها و الهدف منها النيل من الاسلام و الهجوم عليه و من الافضل عدم التعرض لها من الاساس .
و للحديث بقيه
المفدى
elmafdy
04-12-2005, 01:56 PM
نستأنف محتويات حلقة برنامج هاله شو و الخاص بالمشايخ و الحوار حول فتوى ارضاع الكبير :
اتحدث الان عن جبهة الرفض و التى تمثلت فى عبد الفتاح عساكر و الذى كان رأيه انه لا يعترف بذلك الحديث لأنه غير مقبول ولا متفق مع تعاليم القران و يرى ان هذا الحديث كاذب و أن مثل هذا الشيخ و من هم على شاكلته هم السبب فى هجوم قناة الحياه و المواقع المختلفه على النت على الاسلام و المسلمين و السخريه منهم و عدم قدرة المسلمين على الرد , بينما الاسلام برئ من كل تلك التشنيعات , بينما كأن رأى المفكر صلاح عيسى انه رغم عدم تبحره و تعمقه فى العلوم الدينيه الا انه يرفض و لا يصدق وجود مثل هذا الحديث الذى يرفضه العقل و المنطق و يصيب بالغثيان على حد تعبيره , كما ان طارق لطفى ايضا - وبعد ان اعلن انه غير دارس و لا متعمق دينيا - الا انه هو الاخر يرفض و لا يتخيل وجود مثل ذلك الحديث بسبب وجود خطأ غير منطقى فيه لا يمكن ان يصدر عن اله او عن رسوله و هو ان الرسول حينما طلب من الصحابيه التى جاءته ان ترضع عامر ابنها بالتنبى كان عمر عامر هذا حوالى العشرين , و بالتالى فأن عمر تلك الصحابيه التى هى من سن امه حوالى الاربعين , و هنا تسائل طارق لطفى هل يمكن ان يكون فى صدر أمرأه فى الاربعين لبن للارضاع , و بالطبع فالجميع اجاب باستحالة ذلك , و ان المرأه لا يكون لديها لبن للارضاع الا بعد الولاده و فى فترة الرضاعه فقط , وليس طول الوقت .
المهم انه بعد ان استنكرت جبهة الرفض تلك هذا الحديث , بل و نفت وجوده من الاساس هب الشيخ الاصلى للدفاع عن الحديث مؤكدا انه مثبت فى صحيح البخارى و غيره من المراجع الاسلاميه المؤكده و المثبته و انه لا مجال للشك فى مبدأ وجود الحديث و ان هؤلاء المعترضين ان كان يحق لهم قبول الحديث او رفضه , فهم لا يحق لهم انكار وجوده , لأن حقيقة وجوده و نسبتة لرسول الاسلام حقيقه تاريخيه و دينيه مثبته ولا شك فيها .
و هنا وقع الطرفان فى بعض , طرف يؤكد ان هذا الحديث كلام فارغ و مسخره و انه لا يمكن ان يكون صدر من رسول الله , وطرف اخر لديه ما يثبت علميا و عمليا ان الحديث صحيح و منسوب للرسول , و احتدت المناقشه و كلمه من هنا و كلمه من هناك و لم يصل اى من الطرفين لحل او يتقبل رأى الطرف الاخر .
كان هذا هو ملخص الحلقه الاولى من برنامج هاله شو , و انا اكتفى بالملخص لأن لى تعليق ارى انه اهم من الدخول فى تفاصيل الحلقه .
و للحديث بقيه
المفدى
elasmar99
04-12-2005, 02:18 PM
فتوى ارضاع الكبير ليست جديدة وانا اعلم جيدا ان الفنانة والراقصة المشهورة هياتم كانت ترضع اي رجل لها مصلحة او عمل لديه ومن اشهر الشخصيات التي ارضعتها هياتم الشيخ القرضاوي وهذه القصة سمعتها بنفسي في احد مقاهي (غرز) صفت تراب مسقط راءس القرضاوي ومولد الست هياتم.
elmafdy
04-12-2005, 02:18 PM
أصل هنا للتعليق على الحلقه الاولى من برنامج هاله شو
الحقيقه ان اى منصف يشاهد تلك الحلقه , مسلما كان ام مسيحيا اى حتى ملحدا يجب ان يقوده تفكيره لحقيقه واحده , هناك جبهه ترى استحالة وجود مثل ذلك الهراء و الحديث الذى يصيب بالغثيان بين اقوال رسولهم الذى يقدسونه و يتبعون ديانته و قرانه , و اعتقد ان اى منصف يفكر بعقله يرى انهم على حق فى اعتراضهم فالامر غير مقبول من الناحيه العقليه و لا المنطقيه .
من جهة اخرى هناك شيخ متخصص حاصل على الدكتوراه فى علم الحديث يؤكد وجود ذلك الحديث , و رفض رأى هذا الدكتور هو رفض لرأى العلم و تجاهل لحقائق مثبته , كما اننا اذا اتبعنا اسلوب قبول ما يعجبنا و رفض ما لا يعجبنا سنوفق دين جديد معدل يختلف عن دين الاسلام , اى انه من جهة أخرى لا يمكن لأى منصف ان ينكر وجود الحديث و اغفال رأى المتخصصين و العالمين لمجرد انه لا يتفق مع قناعاتنا الشخصيه .
و هنا توجد الاشكاليه التى ليس لها سوى حل واحد , هو ان ذلك الحديث موجود بالفعل بناء على كلام المتخصص و ادلته القويه , و من جهة اخرى فالحديث بما فيه امور مرفوضه من أى عقل او منطق و بالتالى فأن تلك الكلمات التى قالها رسول الاسلام مرفوضه و غير مقبوله , شأنها شأن الكثير جدا جدا من اقوال و سلوك و تصرفات رسول الاسلام , فأى عقل يقبل الزواج من طفله تلهو على الارجوحه , و اى منطق يقبل زواجه من زوجة ابنه , و اى ضمير يقبل نقض العهود من الاخرين و قتالهم و سرقتهم , و اى أخلاق تقبل تنكيل و تعذيب العجائز و المرضعات و غيرهم , و أى فكر يوافق على الاجبار على اعتناق دين بحد السيف , و لكن ضيوف البرنامج شأنهم شأن المسلمين فى كل زمان و مكان جبنوا عن ان يعترفوا بأن تلك الامور كلها هراء و سخف و لا تتفق مع دين يأتى من الاله الحقيقه خالق السماء و الارض و اكتفوا بالهروب و الصمت .
صدقونى يا أخوتى انتم فى خطر , متى ستفيقون , متى ستحكمون عقولكم و ضمائركم و بصائركم , أدعوك يا الهى ان تفتح كل بصيره و عقل و قلب , لتنفتح العيون و تراك انت الاله الحقيقى , أدعوك أن تفضح اعمال ابليس و اهلاكه لمليارات البشر على مر العصور , ادعوك أن يرى كل انسان على الارض النور الحقيقى .
و الرب يبارك ويهدى الجميع
المفدى
zzaghlul
04-12-2005, 02:54 PM
لو فيه حد يعرف الوصلة للقناة اللي اذاعت هذا البرنامج ممكن يضعه هنا وشكرا
mir_a
04-12-2005, 03:28 PM
لو فيه حد يعرف الوصلة للقناة اللي اذاعت هذا البرنامج ممكن يضعه هنا وشكرا
في موقع mazika.com تسجل نفسك وبعد كدا تدخل علي مشاهدة فديو اون لاين وتختار روتانا سينما
aigiptos
04-12-2005, 03:29 PM
لو فيه حد يعرف الوصلة للقناة اللي اذاعت هذا البرنامج ممكن يضعه هنا وشكرا
علي الصفحة دي ممكن تلاقي تسجيل الحلقات
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/the_true_face_of_islam.htm
هالة سرحان في هالة شو ومناقشة حول فتوى إرضاع السائق والسفرجي والخادم - الجزء الأول
(http://www.islameyat.com/pal/aldalil/reda3a_hala_sar7an_p1.wmv)
مار مينا
04-12-2005, 03:59 PM
سلام المسيح معاكم
عرض ممتاز يا المفدي ...........
وجميل ان الحلقات دي تتسجل ...........
دلوقتي فيه الشيخ استاذ الحديث بيقول انه حديث صحيح ..........
والمعترضون يقولون هذا كلام قله ادب وقبيح ........
اذا السنه مشكوك في صحتها كليا حتي في طريقة الصلاة لان محمد قال (صلوا كما رايتموني اصلي) وطبعا مش موجود في القران كان بيصلي ازاي ...والسنه هي اللي اوضحت ده ... فممكن حتي طريقة الصلاة موضوعة ومخالفه لما كان يصلي بها ....
عموما لو جمعنا اقوالهم جنب بعض يبقي
رضاعة الكبير قال بها رسول الاسلام في حديث صحيح بشهادة استاذ الحديث وهذا كلام قبيح وقذر وقلة ادب ...!!!!!!!!!!!!!!!!
اذا هذا هو الاسلام ........
تحياتي
zzaghlul
04-12-2005, 05:47 PM
شكرا اخوتي وحبايبي علي سرعة الرد
Mrs 2ana 7or
04-12-2005, 06:02 PM
حلقه النهارده مكملوهاش انقطعت بعد حوالى تلت ساعه القناه ضلمت والشاشه سودددددددددده وفجاه اعلان عن الحلقه التالته بكرة)Aa:) )Aa:)
بالهنا والشفا هاله قامت ترضع القاعدين............ علشان تاخد راحتها بس فى النقاش .... شوب حليب لكل متفرج got:)( (sml9)
fanous2102
04-12-2005, 07:12 PM
ممكن حد يحط اللنك بتاعه الحلقه التانيه
NAWAL
04-12-2005, 07:20 PM
المصريين اخوة سواء مسلمين ومسحيين........عاشوا فى سلام الاف السنين احساسهم واحد وشعورهم واحد وصدقهم واخلاصهم مع بعض واحد عاداتهم وحياتهم متشابة لا تسطيع ان تفرق بين المسلم او المسيحى ........... لذ لك عاشوا سبع الاف سنة مع بعض لم يكن بينهم مشاكل...... سوى مع السلطة اوالمؤسلين والمحكومين ......المدفوعبن من المتطرفين واخوان المسلمين
والدعاة الجدد بدعة هذا العصر فرضتهم السعودية بأموالها ويردون فرض ثقافة الجهل والتأخر والثقافة القبلية ........اهل مصر بعقليتة وحضارتة العظيمة التى سبقت العالم فى التقدم .....كل مصرى يحمل جينات من هذة الحضارة فى جسدة يحكمة العقل الراجح والحكمة ولكن حظة التعس لم ييتيح لة ان يعيش فى وسط مناخ متقدم يكون العلم والتقدم هما مفتاح الشخص للتقدم وليس لعقيدتة لذلك هاجر الاف من الناس
وتقدموا ........وكل مصرى سواء مسلم او مسيحى لا يقبل هذة الاحاد
يث وقد قال ذلك العالم المفكر سيد القمنى الذى اختفى فى ظروف غريبة ولم يعد احد يتكلم عنة ورغم ذلك كل كتبة يقراءها الجميع وانا واحدة
من اشد المعجبين لة لانة يسمح بان نراجع انفسنا ونشغل عقولنا ويقول لنا اننا يجب ان نقراء التاريخ جيدا
حتى لاننسى ونتعلم منة ولا يوجد كهنوت وامور مسلم بة لا تقبل النقاش .....واذا كنت تقراء هذا السيت فانا اوجة لك التحية المتواضعة منى وارجو ان تكون بتكتب لانك انت الشجاع الوحيد الذى انرت الطريق
الصراع بين الشر والخير..... بين التقدم والتأخر....بين التخلف والعلم ...ارادوا هولاء الدعاة ان يقسموا
المجتمع وقرروا ان يلبس المسلمين الحجاب حتى يميزوا بين ذلك وذلك ولكن كل افكارهم تنكشف الان
وانا احى من هنا كل الاعلاميين الشجعان امثال السيدة هالة سرحان ستدخل التاريخ ورينا يحافظ على كل
كل مصرى وطنى يكشف هولاء الدعاة ........وفى كل الاحوال وكل الازمان ينتصر الخير عن الشر
ينتصر التقد م عن النأخر .......وقد قال السيد المسيح ثقوا انا قد كسبت العالم .........
مهندسة مصرية
نادر مرقص
04-12-2005, 08:10 PM
حتي في تفسيرهم للحديث لازم يتحايله عليه عشان يدارو علي ........ الحديث واضح وصريح الرضاعة أي مص الثدي تم تحريف الحديث الي أنه يتم عصر الثدي ووضع اللبن في كوب ويشربه بالهنا والشفاء للي أمه داعيه له .
Zagal
04-12-2005, 09:09 PM
المصريين اخوة سواء مسلمين ومسحيين........عاشوا فى سلام الاف السنين احساسهم واحد وشعورهم واحد وصدقهم واخلاصهم مع بعض واحد عاداتهم وحياتهم متشابة لا تسطيع ان تفرق بين المسلم او المسيحى
سلام ايه ..... ومنين السلام ده ؟؟؟
مين اللى قال الكلام الفارغ ده !!!!
لاء .... انتى غلطانه 5000 % تقدرى طبعا تفرقى بين الشياطين والملائكه ...
طيب وليه مصممين على فرض الحجاب .. مش علشان الى من غير حجاب يبقى حلال فيها ميه النار وسرقه السلاسل ومعاكستهن ومحاوله اغتصابهن !!! ....
ولا انتى نايمه على ودانك ولا بتستهبلى ... ده ايه الافتراء والكدب اللى عينى عينك ده
(bay:))
Mena0064
04-12-2005, 09:53 PM
يا أخت نوال، أنا من أشد المؤمنين بالعلمانية و فصل الدين عن السياسة و المساواة بين أولاد الوطن بغض النظر عن الدين و لا أكن للمسلمين الا كل خير، لكن دة لا يعنى إننا نغمض عينينا عن حقائق الحاضر و الماضى فإسمحى لى أشير إلى بعض المغالطات فى كلامك، أنا هتجنب الكلام فى النوايا و الأشياء الغير محسومة و هركز بس على التاريخ; و بالذات على الجملة الآتية:
عاشوا فى سلام الاف السنين احساسهم واحد وشعورهم واحد وصدقهم واخلاصهم مع بعض واحد ........... لذ لك عاشوا سبع الاف سنة مع بعض لم يكن بينهم مشاكل...... سوى مع السلطة اوالمؤسلين والمحكومين ......المدفوعبن من المتطرفين واخوان المسلمين
لعلمك يا أخت نوال المسيحيين ما شافوش يوم عدل منذ غزو العرب لمصر، و عمرو بن العاص نفسة كان بيشبة مصر بالبقرة التى يحلب خيراتها لأجل الإمراطورية الإسلامية، و على مر الخلافات الإسلامية حظيت مصر بولاة فى غاية البشاعة أمثال الحاكم بأمر الله اللى عمل فى المسيحيين ما لا يخطر على بال، و فى أحسن الظروف كان على المسيحيين دفع جزية يتم جمعها بتعسف ولا رحمة لدرجة إن المسيحيين كانوا بيموتوا من الجوع إذا لم يفيض شئ بعد دفع الجزية، أما عما كان يحدث فى الأوقات العصيبة فمجلدات الدنيا لا تكفى وصف أساليب المهانة التى كان أجدادنا يتحملوها. و إذا كنت فاكرة إن دة كلام حصل فى العصور المظلمة فقط فلكى فقط أن تعرفى إن الجزية لم تلغى إلا على يد محمد على -الجدير بالزكر إنة مش مصرى- و طبعا مصر "الحديثة" لها مسلسل ضخم من التنكيل بالمسيحيين من أول القديس سيدهم بشاى لحد الكشح مرورا بحلقات عديدة من كل شكل و لون، و طبعا لا يخفى عليكى إن سيدهم بشاى لم تعذبة الحكومة و تعمل فية ما كان يعتبر حتى فى وقتة -1844- تعذيب غير آدمى و إن حوادث الكشح لم تبدأ بأمر من وزير الداخلية -برضة جدير بالزكر إن هذة القرية ثلثين سكانها مسيحيين- إنما تلك الحوادث يبدأها المسلمين من "جيران" و "معارف" المجنى عليهم.
أنا لا أحاول غسل يد الحكومة اللى طبعا ملطخ بدم المصريين مسيحيين و مسلمين كمان لكن بلا شك بلدنا العزيزة قاعد ينخر فيها سوس التعصب الإسلامى لمدة 1400 سنة و أصاب الكثير ممن نعتبرهم إخواتنا المسلمين سواء شئنا أم أبينا، ولا أظن إنكار هذا فى صالح الحاضر أو المستقبل لأننا لو ما إنتبهناش للمرض عمرنا ما هنعالجة.
طبعا فى مسلمين متنورين أنا و غيرى من المسيحيين معجبين بشاعتهم و زى ما إنت عارفة إحنا كمسيحيين ولائنا لمصر ليس لة منازع و لا نتمنى أكثر من أن نعيس فى مصر بسلام سواء متقدمة أو متأخرة لكن نبقى زينا زى بعض.
شكرا و أتمنى تشاركينا بآرائك
aigiptos
05-12-2005, 12:54 AM
ممكن حد يحط اللنك بتاعه الحلقه التانيه
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/reda3a_hala_sar7an_p2.wmv
أمير محفوظ صادق
05-12-2005, 03:41 AM
فعلاً أنا تعجبت جداً من عدم تكملة برنامج هالة شو ومن تحول الشاشة إلى سوداء عليها شعار القناة ولم أعرف ما هو السبب إلا الآن منكم ، وهو إن هالة قامت ترضع الحاضرين علشان تبقي محرمة عليهم وتأمن غدرهم ...
elmafdy
05-12-2005, 04:33 AM
أخوتى المتعمقين فى مواضيع الرضاعه
لدى سؤال برئ شويه , بس فعلا فكرت فيه و احترت , ماذا يكون العمل فى المواقف العكسيه , يعنى لما راجل البيت هو اللى يكون بيتعامل مع بنات مش محرمات عليه , يعنى مثلا البنت الشغاله أو السكرتيره فى الشغل أو بنت ابن خاله او ابن عمه اللى جت تعيش معاهم لأى سبب , مين ها يرضع مين فى الحاله دى , ولا الموضوع مش محتاج رضاعه و لا أيه الظروف فى الحاله دى ؟؟
المفدى
اخونا المفدى
فى الحالة اللى انت ذكرتها بيكون الحل فيها على سنة الات ورسولة
يعنى لو بنت هى اللى اجبرت على العيش مع اسرة اقاربها فتكون زوجة لرجل البيت وتنضم لطقم الحريم
Mrs 2ana 7or
05-12-2005, 05:14 AM
أخوتى المتعمقين فى مواضيع الرضاعه
لدى سؤال برئ شويه , بس فعلا فكرت فيه و احترت , ماذا يكون العمل فى المواقف العكسيه , يعنى لما راجل البيت هو اللى يكون بيتعامل مع بنات مش محرمات عليه , يعنى مثلا البنت الشغاله أو السكرتيره فى الشغل أو بنت ابن خاله او ابن عمه اللى جت تعيش معاهم لأى سبب , مين ها يرضع مين فى الحاله دى , ولا الموضوع مش محتاج رضاعه و لا أيه الظروف فى الحاله دى ؟؟
المفدى
لا مش حيرضعهم اكيد بس حيبقوا ملكات يمين وكله فى الباى باى وبالف هنا وشفا على قلبه ههههههههههههههههههههههههههههه)dnc:( (sml19)
مار مينا
05-12-2005, 07:24 PM
المصريين اخوة سواء مسلمين ومسحيين........عاشوا فى سلام الاف السنين احساسهم واحد وشعورهم واحد وصدقهم واخلاصهم مع بعض واحد عاداتهم وحياتهم متشابة لا تسطيع ان تفرق بين المسلم او المسيحى ........... لذ لك عاشوا سبع الاف سنة مع بعض لم يكن بينهم مشاكل...... سوى مع السلطة اوالمؤسلين والمحكومين ......المدفوعبن من المتطرفين واخوان المسلمين
والدعاة الجدد بدعة هذا العصر فرضتهم السعودية بأموالها ويردون فرض ثقافة الجهل والتأخر والثقافة القبلية ........اهل مصر بعقليتة وحضارتة العظيمة التى سبقت العالم فى التقدم .....كل مصرى يحمل جينات من هذة الحضارة فى جسدة يحكمة العقل الراجح والحكمة ولكن حظة التعس لم ييتيح لة ان يعيش فى وسط مناخ متقدم يكون العلم والتقدم هما مفتاح الشخص للتقدم وليس لعقيدتة لذلك هاجر الاف من الناس
وتقدموا ........وكل مصرى سواء مسلم او مسيحى لا يقبل هذة الاحاد
يث وقد قال ذلك العالم المفكر سيد القمنى الذى اختفى فى ظروف غريبة ولم يعد احد يتكلم عنة ورغم ذلك كل كتبة يقراءها الجميع وانا واحدة
من اشد المعجبين لة لانة يسمح بان نراجع انفسنا ونشغل عقولنا ويقول لنا اننا يجب ان نقراء التاريخ جيدا
حتى لاننسى ونتعلم منة ولا يوجد كهنوت وامور مسلم بة لا تقبل النقاش .....واذا كنت تقراء هذا السيت فانا اوجة لك التحية المتواضعة منى وارجو ان تكون بتكتب لانك انت الشجاع الوحيد الذى انرت الطريق
الصراع بين الشر والخير..... بين التقدم والتأخر....بين التخلف والعلم ...ارادوا هولاء الدعاة ان يقسموا
المجتمع وقرروا ان يلبس المسلمين الحجاب حتى يميزوا بين ذلك وذلك ولكن كل افكارهم تنكشف الان
وانا احى من هنا كل الاعلاميين الشجعان امثال السيدة هالة سرحان ستدخل التاريخ ورينا يحافظ على كل
كل مصرى وطنى يكشف هولاء الدعاة ........وفى كل الاحوال وكل الازمان ينتصر الخير عن الشر
ينتصر التقد م عن النأخر .......وقد قال السيد المسيح ثقوا انا قد كسبت العالم .........
مهندسة مصرية
اهلا بيكي معانا يا بشمهندسة نوال
الواحد بيفرح لما بيلاقي ناس زيك .....عارفه ان الاخوان دمار لمصر والسعوديه بترعي امثال هؤلاء المخربون ....
فيه بس نقطة احب اوضحها ..... حضرتك بتقولي ان المسيحيين والمسلمين اخوه عاشوا سبع الاف سنة مع بعض لم يكن بينهم مشاكل...... اذا بتعتقدي ان المسلمين ليسوا عرب لان حضارتهم هي حضارة المسيحيين من سبعة الاف سنة لانهم مصريين .....
فلماذا مصر تكون اسمها مصر العربية .......؟؟؟؟ ولماذا نسعي لوحده عربية ليس لنا فيها ناقه ولا جمل ؟؟؟؟؟؟ ولا سيما ان مجرد اللغه لا تجنسنا بالجنسية العربية ......
ثانيا : توضيح ان السيد المسيح قال
( ثقوا انا قد غلبت العالم ) وليس كسبت
واهلا بيكي
تحياتي
knowjesus_knowlove
06-12-2005, 12:01 AM
ياشباب إنتم فهمتم الباشمهندسة نوال بطريقة خاطئة ...
نوال مسيحية وليست مسلمة وأعتقد أنها تقصد أن المصريين المسلمين ورغم أنهم مسلمين إلا أننا كمسيحيين تعايشنا معهم ... لأن المصرى المسيحى الأصل والذى أسلم بحد السيف هو إنسان مسالم بطبعه لذلك إتبع الجزء المنسوخ من الإسلام والذى كان يدعو إلى السلام والمعايشة .. وإن لم تخلو الحياة من بعض المذابح الى أقامها العرب ال***** بين الفينة والأخرى طوال التاريخ المصرى حتى عادوا مرة أخرى مع قيام إنقلاب العسكر فى 23 يوليو 52 ثم عودة ال***** العرب المسلمين السعوديين بالإسلام الناسخ الإرهابى الأصلى مع وصول السادات إلى الحكم ...
يعنى هى تقصد أننا تعايشنا مع المسلمين الطيبين من نوعية المعلم عنتر المسلم بالإسم وحبيب الكل بالمنتدى
بس الخطأ اللى قالته هو إن المسلم و المسيحى عاشوا سبع الاف سنة مع بعض ... فالإسلام عمره 1400 سنة فقط يا باشمهندسة .... وهو الآن يحتضر و فى سكرات الموت الأخيرة وسوف يتم دفنه قريبا جدا ....
قولوا آمين
و
وحدوووووووووووووووووووووه
حلقه النهارده مكملوهاش انقطعت بعد حوالى تلت ساعه القناه ضلمت والشاشه سودددددددددده وفجاه اعلان عن الحلقه التالته بكرة)Aa:) )Aa:)
بالهنا والشفا هاله قامت ترضع القاعدين............ علشان تاخد راحتها بس فى النقاش .... شوب حليب لكل متفرج got:)( (sml9)
دا حقيقى فعلا الجزء الثانى لم يعرض بالكامل ..الله اعلم مين الى امر بعدم اذاعتة .!
والمختصر المفيد فى البرنامج انهم مش قادرين يردوا على الكلام الى بيتقال وانما فقط يقولوا ..أنها أسرائيليات او انها بدعة شجبوها ..بيكرر كلام ابونا زكريا بطرس
وان هذه الاقاويل يجب ان تدارى خلف الحائط حتى لا نتوه الشباب اكثر مما هو تائة فى مشاكل الاسلام ....وان هذه ما هى الا اقوال مستشرقون ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سلام المسيح معكم جميعا
حقيقي اللي صعب علي المسلمين البسطاء اللي زي طارق لطفي ... حد دقق في عينيه وقت المناقشات الراجل كان عنده حالة ذعر و اندهاش شديد من الكلام اللي بيتقال ... أن كان هو ولا هالة سرحان ... وقعوا بين مطرقة لا منطقية بعض الاحاديث ... و سندان انكار بعض أجزاء السنة و مابقوش عارفين الصح من الغلط في الموضوع ... حقيقي عنين عميانة محتاجة لنور ربنا يفتحها...
ربنا يكون معاهم ومع اللي زيهم
بعد أذنك يا م/نوال الله وحدة اعلم اذا كنت مسيحية او مسلمة لكن الى واضح انك سمعتى حاجات حاولتى انك تقلديها بس جات معاكى غلط لان السيد المسيح قال ((ثقوا انا قد غلبت العالم ))((ثقوا انا قد كسبت العالم )) فرق شاسع بينهم زى الفرق الى بينا وبينكم لانكم بتأخذوا كل شىء بالمكسب والخسارة .....يا الف خسارة وخسارة
ثانيا ايه حكاية 4 الاف سنة دى !!!!!!!!!!!عاوزين تشاركونا بالعافية فى تاريخ مصر الى ما فى زية عندكم يا عرب .انتم يا دوب تاريخكم هو الجمل والمعزة والرمال الساخنة
واضح انك لا تعرفى شىء فى اى شىء لا فى الدين ولا فى التاريخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
وطنى مخلص
07-12-2005, 06:07 AM
بعد أذنك يا م/نوال الله وحدة اعلم اذا كنت مسيحية او مسلمة لكن الى واضح انك سمعتى حاجات حاولتى انك تقلديها بس جات معاكى غلط لان السيد المسيح قال ((ثقوا انا قد غلبت العالم ))((ثقوا انا قد كسبت العالم )) فرق شاسع بينهم زى الفرق الى بينا وبينكم لانكم بتأخذوا كل شىء بالمكسب والخسارة .....يا الف خسارة وخسارة
ثانيا ايه حكاية 4 الاف سنة دى !!!!!!!!!!!عاوزين تشاركونا بالعافية فى تاريخ مصر الى ما فى زية عندكم يا عرب .انتم يا دوب تاريخكم هو الجمل والمعزة والرمال الساخنة
واضح انك لا تعرفى شىء فى اى شىء لا فى الدين ولا فى التاريخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الاستاذ الكريم BEES
اشكرك بشدة على اثارة هذا الموضوع الهام جدا و على التغطية الممتازة للموضع و الردود المتعمقة فى كل دقائقه
فقط لى ملاجظة و هى ان هالة و السادة ضيوفها و كأنهم اتفقوا معا على عدم ذكر الحديث اصلا الجميع يتكلم عنه بضمير الغائب دون ان يذكره لنا و كل الجرائد تناقشه منهم من يؤيده و منهم من يعارضه و لكن الجميع يخفيه
الملاحظ ايضا ان جميع من ينكرونه هم من المصريين و السبب فى ذلك كثرة المسيحيين فى مصر مما يحرج المسلمون من دينهم الفضيحة و يجعلهم ينكرون حقائقه رافعين شعار إعادة قراءة الاسلام بينما هم فى الحقيقة يعيدون تأليف الاسلام بما لا يحرجهم امام المسيحيين
اما فى المجتمعات الاسلامية التى لا يوجد بها مسيحيين كثر فلا نجد اثرا لاعادة قراءة الاسلام التى هى اعادة تأليف له
و اسمحوا لى يا سادة ان اخرج عن حدود الآداب العامة و اذكر نص الحديث وفقا للكتب الامهات و الكتب الابهات و الكتب العمات و الكتب الخالات و كتب ابيييه و تانت كمان:
***حدثنا هشام بن عمار حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة الكراهية من دخول سالم علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئا أكرهه بعد وكان قد شهد بدرا
و تفسيره: انه كان أبو حذيفة زوج سهلة وقد تبنى سالما حين كان التبني غير ممنوع فكان يسكن معهم في بيت واحد فحين نزل قوله تعالى { ادعوهم لآبائهم } وٌحٌٌٌرم التبني كره أبو حذيفة دخول سالم مسكنه و على نساؤه مع اتحاد المسكن وفي تعدد المسكن كان عليهم تعب فجاءت سهلة لذلك و اشتكت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأمر عائشة بإرضاع سالم ليكون ذو محرم لها و لفظ و كأن (ابو حذيقة)قد شهد بدرا اى اصبح راضيا عن دخول هذا الرجل فى مخدع ام المؤمنين عائشة. و قد نقل جمهور الصحابة عن عائشة تأكيدها بعموم الحكم فى حين رأى جمهور الفقهاء المعاصرين خصوص الحكم فى الحديث
+ اى ان حضرة سيدنا رسول اللات كان يسمح لرجل شحط بالاقامة بحجرة نوم زوجته الشابة و عندما اعترض ابو حذيقة ذو الدم الحر الذى كان حانقا على رسول اللات لأنه حرم التبنى بسبب شهوته الجنسية و طمعه فى زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبنى فحرم التبنى حتى يحلل لنفسه ممارسة الجنس الحرام مع زوجة ابنه و العياذ باللات
فقرر ابو حذيقة اثارة الموضوع عبر سهلة انتقاما من رسول اللات الرجل الاسبور الذى يترك شاب مع زوجته و على فراشها
ففهم رسول اللات ان اثارة الموضوع ليس لان ابو حذيقة رجل حر مالهوش فى الخبص(مع الاعتزار لريا و سكينة) بل لغضب ابو حذيقة من حرمان رسول اللات له من ابنه الحبيب سالم بسبب طمع حضرة سيدنا رسول اللات فى زوجة ابنه زيد
لذلك فقد امر صلى اللات عليه و سلم سالم بان يضاجع ام المؤمنين عائشة و يمتعها بمداعبة ثدييها عشرة جلسات و ليست جلسة واحدة كما سيتبين من الحديث القادم
*** حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف حدثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة و عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها !!!!
و تفسير ذلك الحديث الثابت أنه قد نزل قرآنا مؤكدا عموم الحكم فى رضاع الكبير شرط ان تكون عشر رضعات و ليس خمسا فقط كحكم رضاع الصغير . اما قول اُم المؤمنين عائشة رضى الله عنها و ارضاها " كان فى صحيفة" اى ان هذه الآية كانت مكتوبة فى صحيفة و انها رضى الله عنها كانت تحتفظ بهذه الصحيفة تحت سريرها رضى الله عنها و يرجح العلماء ان هذه الآية كانت مكتوبة بنسخ تلاوة لأنها لو كانت مقروءة لتأكد زعم المشككين بأن القرآن قد حدث به تغيير عند جمعه فى عصر عثمان رضى الله عنه و حاشا لله جل علاه فقد قال { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } . أما معنى "داجن" فهي الشاة يعلفها الناس في منازلهم وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها والله أعلم .
+و هنا نجد ان الحديث الصحيح الثابت دليل قطعى ليس فقط على ان رضاع الكبير بمداعبة الكبير لثدى أم المؤمنين كانت عشرة ليالى طويلة و ليست مرة واحدة
بل ايضا دليل قطعى على تزوير القرآن و ضياع الكثير منه عند اعادة تأليفه فى عهد عثمان ابن عفان بعد جمع اصوله المتضاربة و حرقها حتى ان عائشة :كانت تعلق على جمع القرآن بأن تخرج قميص رسول الله وشعره وتقول :
هذا قميصه وشعره لم يبلى وقد بلي دينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وطنى مخلص
07-12-2005, 07:42 AM
فى حديث للشيخ المتبرئ من لباسه الازهرى احمد عمر هاشم- الرئيس الاسبق لجامعة الارهاب المسماة جامعة الازهر و عضو الحزب الوطنى الديمقراطى الحاكم و رائد رواد نظرية اعادة قراءة القرآن التى هى فى حقيقتها اعادة كتابة للقرآن اى جمعه و حرقه و إعادة تأليفه - لقناة المحور الفضائية فى برنامج المسلمون يسألون سأله المذيع عن حديث رضاع الكبير دون ان ينطق المذيع بنص الحديث الذى يبدو ان النائب العام قد منع نشر نصه حماية للآداب العامة و صونا للحرمات !! و حفاظا على اخلاقيات المسلمين من الائتساء بصاحب الاسوة الحسنة و تجميلا لصورة الاسلام فى الغرب الكافر لعنه اللات
فرد الشيخ المتبرئ من لباسه: ان هذا الحديث صحيح
فزعر المذيع و رد بعصبية: هل تفتى بجواز رضاع الكبير
رد الشيخ المتبرئ من لباسه: لا لقد رأى صاحب المذهب الحنبلى احمد بم حنبل ان الرضاع مجاز لمرة واحدة و هى حالة استثنائية ارضاء لأبو حذيقة و هذا راى اصوب من صاحب المذهب الشافعى الذى اجاز رضاع الكبير على الاطلاق و دون شروط انطلاقا من تفسير لا نرضاه فى مصر للحديث
رد المذيع : و لكن الحديث صحيح اى ان رسول اللات سمح لرجل بالرضاعة من ثدى ام المؤمنين عائشة؟
رد الشيخ المتبرئ من لباسه بعصبية و اقتضاب: لا لقد قامت السيدة عائشة بحلب(هذا التعبير ليس من عندياتى انه نص ما قاله الشيخ المتبرئ من لباسه) قامت السيدة عائشة بحلب ما يكفى لرضعة لبن من ثديها فى كوب نظيف!!!!!!!!!!!!(لبن مبستر يعنى) و شربه سالم بيده
هنا ارتاح المذيع و قال : اذا لم يمس ثديى ام المؤمنين عائشة رضى اللات عنها و ارضاها
فرد الشيخ المتدكتر: هذا ما فهمته من الحديث
وواضح ان الشيخ المتدكتر قد استعمانا لأنه قال ان هذا ما فهمه هو من الحديث دون ان يقول لنا ما هو نص الحديث هذا الذى يتكتم عنه الجميع
وطنى مخلص
07-12-2005, 07:46 AM
***حدثنا هشام بن عمار حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة الكراهية من دخول سالم علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئا أكرهه بعد وكان قد شهد بدرا
و تفسيره: انه كان أبو حذيفة زوج سهلة وقد تبنى سالما حين كان التبني غير ممنوع فكان يسكن معهم في بيت واحد فحين نزل قوله تعالى { ادعوهم لآبائهم } وٌحٌٌٌرم التبني كره أبو حذيفة دخول سالم مسكنه و على نساؤه مع اتحاد المسكن وفي تعدد المسكن كان عليهم تعب فجاءت سهلة لذلك و اشتكت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأمر عائشة بإرضاع سالم ليكون ذو محرم لها و لفظ و كأن (ابو حذيقة)قد شهد بدرا اى اصبح راضيا عن دخول هذا الرجل فى مخدع ام المؤمنين عائشة. و قد نقل جمهور الصحابة عن عائشة تأكيدها بعموم الحكم فى حين رأى جمهور الفقهاء المعاصرين خصوص الحكم فى الحديث
+ اى ان حضرة سيدنا رسول اللات كان يسمح لرجل شحط بالاقامة بحجرة نوم زوجته الشابة و عندما اعترض ابو حذيقة ذو الدم الحر الذى كان حانقا على رسول اللات لأنه حرم التبنى بسبب شهوته الجنسية و طمعه فى زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبنى فحرم التبنى حتى يحلل لنفسه ممارسة الجنس الحرام مع زوجة ابنه و العياذ باللات
فقرر ابو حذيقة اثارة الموضوع عبر سهلة انتقاما من رسول اللات الرجل الاسبور الذى يترك شاب مع زوجته و على فراشها
ففهم رسول اللات ان اثارة الموضوع ليس لان ابو حذيقة رجل حر مالهوش فى الخبص(مع الاعتزار لريا و سكينة) بل لغضب ابو حذيقة من حرمان رسول اللات له من ابنه الحبيب سالم بسبب طمع حضرة سيدنا رسول اللات فى زوجة ابنه زيد
لذلك فقد امر صلى اللات عليه و سلم سالم بان يضاجع ام المؤمنين عائشة و يمتعها بمداعبة ثدييها عشرة جلسات و ليست جلسة واحدة كما سيتبين من الحديث القادم
*** حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف حدثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة و عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها !!!!
و تفسير ذلك الحديث الثابت أنه قد نزل قرآنا مؤكدا عموم الحكم فى رضاع الكبير شرط ان تكون عشر رضعات و ليس خمسا فقط كحكم رضاع الصغير . اما قول اُم المؤمنين عائشة رضى الله عنها و ارضاها " كان فى صحيفة" اى ان هذه الآية كانت مكتوبة فى صحيفة و انها رضى الله عنها كانت تحتفظ بهذه الصحيفة تحت سريرها رضى الله عنها و يرجح العلماء ان هذه الآية كانت مكتوبة بنسخ تلاوة لأنها لو كانت مقروءة لتأكد زعم المشككين بأن القرآن قد حدث به تغيير عند جمعه فى عصر عثمان رضى الله عنه و حاشا لله جل علاه فقد قال { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } . أما معنى "داجن" فهي الشاة يعلفها الناس في منازلهم وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها والله أعلم .
+و هنا نجد ان الحديث الصحيح الثابت دليل قطعى ليس فقط على ان رضاع الكبير بمداعبة الكبير لثدى أم المؤمنين كانت عشرة ليالى طويلة و ليست مرة واحدة
بل ايضا دليل قطعى على تزوير القرآن و ضياع الكثير منه عند اعادة تأليفه فى عهد عثمان ابن عفان بعد جمع اصوله المتضاربة و حرقها حتى ان عائشة :كانت تعلق على جمع القرآن بأن تخرج قميص رسول الله وشعره وتقول :
هذا قميصه وشعره لم يبلى وقد بلي دينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إغلقوا الاجهزة بوليس الآداب وصل
zzaghlul
07-12-2005, 09:11 AM
كيف لعائشة ان ترضع احد او حتي تحلب نفسها كما البقرة؟
عائشة لم تلد وبالتالي لم يكن عندها لبن ابدا
وبعدين الرضاعة غير الحلب يعني المقصود هو مص الثدي وليس شرب اللبن
الناس دي بتستعبط
بالمناسبة الوصلة للحلقة 3 من هالة سرحان هنا:
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/the_true_face_of_islam.htm
وطنى مخلص
07-12-2005, 09:59 AM
عائشة ولدت مع احترامى لسيادتكم
و قد تزوجت الرسول و هى طفلة و بلغت سن الانجاب بين احضانه و احضان عشاقها و راضعى ثدييها
كل ما هنالك ان الرسول لم ينجب ذكرا لا منها و لا من غيرها الا من مسبيته المخطوفة ماريا القبطية و قد مات فى ايامه الاولى فى الحياة و هو ولده ابراهيم ابن محمد و جميع زريته بنات
كما انه من المعلوم ان ثدى المراة يخرج قطرات من سائل لبنى خاصة فى فترات الدورة الشهرية عند زيادة الهرمونات الانثوية
و لو كنت سيادتكم يا استاذنا زغلول قد تابعت برنامج هالة سرحان لعرفت ان محمد لطفى سأل هذا السؤال و رد عليه الشيخ ذو الجلباب لقد كانت عائشة وقتها لتوها قد وضعت(انجبت احدى بناتها) و كانت ترضعها
وطنى مخلص
07-12-2005, 10:01 AM
عائشة ولدت مع احترامى لسيادتكم
و قد تزوجت الرسول و هى طفلة و بلغت سن الانجاب بين احضانه و احضان عشاقها و راضعى ثدييها
فقد كان الرسول لا مؤاخذة64حصان انجب من جميع نساؤه
كل ما هنالك ان الرسول لم ينجب ذكرا لا منها و لا من غيرها الا من مسبيته المخطوفة ماريا القبطية و قد مات فى ايامه الاولى فى الحياة و هو ولده ابراهيم ابن محمد و جميع زريته بنات
كما انه من المعلوم ان ثدى المراة يخرج قطرات من سائل لبنى خاصة فى فترات الدورة الشهرية عند زيادة الهرمونات الانثوية و لكن هذه القطرات لا تنفع لانه المطلوب عشرة جلسات ارضاع بما فى ذلك من و العياذ باللات مداعبة الثديين لا مؤاخذة لزيادة ادرار اللبن
و لو كنت سيادتكم يا استاذنا زغلول قد تابعت برنامج هالة سرحان لعرفت ان محمد لطفى سأل هذا السؤال و رد عليه الشيخ ذو الجلباب لقد كانت عائشة وقتها لتوها قد وضعت(انجبت احدى بناتها) و كانت ترضعها
zzaghlul
07-12-2005, 10:30 AM
حسب معلوماتي عائشة لم تحبل ولم تلد ابدا وكذلك جميع زوجات محمد ما عدا واحدة اعتقد انها خديجة بالاضافة الي ماريا القبطية اللي خلفت ولد
متهيألي ان محمد كان عقيم او مالوش في النساء عكس ما اشيع عنه وعن قوته الجنسية وجميع خلفته كان بعض نسوانه مأرتسينه تعني مش من صلبه
عموما هذا ليس مضوعنا وانا مش متأكد منه وقد تكون انت اعلم واللات اعلم
وطنى مخلص
07-12-2005, 10:47 AM
570 CE: Prophet Muhammad born
623 CE: `A’ishah entered the household of Prophet Muhammad http://www.islamonline.net/askaboutislam/display.asp?hquestionID=6735
=============================
عائشة انجبت لاول مرة فى سن الثلاثين و كان محمد فى الستين
zzaghlul
07-12-2005, 11:07 AM
يا حبيبي انت لخبطت التواريخ اللي انا فاهمها
محمد دخل (يعني تزوجها فعليا نكحها بعد فترة تفخيد 3 سنوات) بعائشة وهي عمرها 9 سنوات و هو كان 53 او 54 محمد مات وعمره 63 سنه يعني عائشة كان عمرها حوالي
19 او 20 علي الاكثر وحسب معلوماتي البسيطة محمد لم يسمح لزوجاته بالزواج بعد موته يبقي عيشة خلفت ازاي وعمرها 30 سنة؟ اللهم الا لو كان الحمل استمر 10 سنوات اسوة بام محمد اللي حبلت به لمدة 4 سنوات
واللات اعلم
haroun
07-12-2005, 11:07 AM
لو فيه حد يعرف الوصلة للقناة اللي اذاعت هذا البرنامج ممكن يضعه هنا وشكراhttp://www.islameyat.com/pal/aldalil/the_true_face_of_islam.htm
حبيبى تجد الحلقات الثلاث فى هذا الرابط تقدر تحمله على جهازك اتفرج و استمتع و ادعى لىhapbirth:)
haroun
07-12-2005, 11:13 AM
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/the_true_face_of_isla
m.htm برنامج هاله شو الحلقات الثلاث فى الرابط و الخطير فى هذه الحلقات ليس موضوع الرضاعه لكن يلاحظ فى الحلقه الاولى ان هاله قالت ان هناك فتوى بقتل عشر ملايين مصرى و يمكننا الاستنتاج انه عدد المسيحيين فى مصر ولا اعلم ان هناك فتوى حقيقيه ام انه تهديد
hihi36
07-12-2005, 08:37 PM
الحلقات الثلاثة - للتحميل
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/reda3a_hala_sar7an_p1.wmv
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/reda3a_hala_sar7an_p2.wmv
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/reda3a_hala_sar7an_p3.wmv
وطنى مخلص
08-12-2005, 05:06 PM
الاستاذ زغلول
كلامك منطقى و الخطأخطئى يا زغلول بك فسامحنى فمسألة حمل عائشة هذه نقلتها من موقع الانتر نت الذى وضعت رابطه و هو موقع غير دقيق فى معلوماته و متحيز للاسلام
و سبب الموضوع هو اننى كنت انقل الحديثين من كتاب فى يدى و سقط سهوا عبارة امر الزوجة امام عائشة
و كتبتها امر عائشة
و هذا سهوا بسبب استعمالى للكيبورد لان الكتاب ورقى عادى
فظننت و انا انقل ان عائشة هى التى ارضعت و ليس سهلة التىهى الزوجة لابو حذيقة
لذا وجب الاعتذار
zzaghlul
08-12-2005, 07:47 PM
ولا يهمك يا مخلص يعني غلطنا في البخاري اهو كله زبالة في زبالة
iwcab
19-12-2005, 04:54 PM
أبونا زكريا عمل رد على الحلقات موجود هنا
http://www.islam-christianity.net/
فى 3 صور .. مكتوب ، ومسموع ( فوق الكتابة ) ، وفى التليفزيون فى أعلى الصفحة ، وأحسنهم الموجود فى التليفزيون
وطنى مخلص
20-12-2005, 04:58 AM
منقول عن الرابط الذى اعده IWCAB
مقدمة:
(1) أخيرا وبعد ما يزيد عن الخمس سنوات على الإنترنيت والبال توك، وما يزيد عن الثلاث سنوات على قناة الحياة بدأ الرد على المواضيع التي نثيرها.
(2) وقد نجحت الدكتورة هالة سرحان في شد هذه الموضوعات إلى ساحة العلنية في الفضائيات التلفزيونية وقد تحررت من عقدة الخوف ولم تخش من أن تتهم بالتكفير.
(3) وقدمت لنا ما أستطيع أن أسميه بجدارة: "ندوة العصر".
(4) لهذا دعوني:
1ـ أن أوجه كلمة تقدير لها ولضيوفها الكرام.
2ـ وأن أشيد بإيجابيات البرنامج،
3ـ وأذكر بعض السلبيات التي لمستها لتحسين الأداء مستقبلا.
4ـ ثم أسجل بعض التعليقات على الموضوعات التي طرحت والتيارات التي يمثلها المشاركون في البرنامج.
5ـ وأخيرا أختم بالنتيجة التي خرجت بها من هذا البرنامج في حلقاته الثلاث.
أولا: كلمة تقدير:
(1) تحية إجلال وتقدير للدكتورة هالة سرحان على هذا البرنامج الناجح القنبلة.
(2) وتحية لكل المشاركين في البرنامج:
1ـ الدكتور عبد المهدي عبد القادر: العالم الأزهري، أستاذ علم الحديث بجامعة الأزهر.
2ـ الأستاذ صلاح عيسى: الكاتب والمؤرخ، ورئيس تحرير جريدة القاهرة.
3ـ الأستاذ عبد الفتاح عساكر: الباحث والمفكر الإسلامي.
4ـ الدكتورة أمنة نصير: أستاذة الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر.
5ـ الشيخ خالد عبد الله: الداعية الإسلامي المودرن (على حد تعبير هالة سرحان).
6ـ الأستاذ طارق لطفي: الفنان الشاب الصاعد الواعد.
تحية خالصة لجميعهم.
ثانيا: بعض إيجابيات البرنامج:
(1) الشجاعة في طرح هذه المواضيع على الملأ في التلفزيون بعد أن كان الكلام عنها محرما.
(2) التعبير عن آراء المشاركين بحرية دون تكفير أو مصادرة للآراء.
(3) ومن الإيجابيات أيضا: المساحة المتاحة للمناقشة حوالي ثلاث ساعات في ثلاث حلقات.
(4) الجرأة التي تكلم بها الأستاذ عبد الفتاح عساكر المفكر الإسلامي عندما تحدى الجميع قائلا: (في الحلقة الأولى في الدقيقة 32)
1ـ "على النيت وعلى قناة الحياة ـ [وألقى سؤالا خطيرا قائلا]: "بتدخلوا فيها واللا لأ؟"
2ـ [ثم نظر للدكتور عبد المهدي موجها إليه الكلام] أتحدى أن يرد على ما يقال"،
3ـ وأكمل حديثه قائلا: "لا أستاذنا [ويقصد الدكتور عبد المهدي] يقدر أن يرد، ولا غَيْرِه (وهنا يعمم الحكم على جميع المشايخ والعلماء، وهذا هو الحادث فعلا، إذ لم يرد علينا أحدٌ، ردودا منطقية بالدليل والبرهان)"
4ـ [ثم تساءل قائلا]: "ليه ما يقدرش يرد؟
5ـ وأجاب: لأن اللي على القناة واللي في النيت ماسكين الروايات (يعني الأحاديث)6ـ والحقيقة قد جانبه الصواب لأننا لا نمسك الحديث فقط بل بالقرآن أيضا بدليل ما قلناه عن الناسخ والمنسوخ، ومصادر الإسلام من اليهودية والشعر الجاهلي والوثنية كالحج وغير ذلك من مصادر مختلفة.
ثالثا: بعض سلبيات البرنامج:
(1) السلبية الأولى: ألم يكن من الأفضل:
1ـ أن يقتصر موضوع البرنامج على قضية واحدة وهي رضاعة الكبير.
2ـ وأن تُرجأ بقية المواضيع لبرامج مقبلة حتى تنال قسطا وافرا من المناقشة المتعمقة، لا أن تكون مجرد موضوعات هامشية.
3ـ مثال ذلك ما ورد في البرنامج عن: 1ـ حديث الذبابة. 2ـ قضية الإرهاب. 3ـ رجم القردة الزانية.
4ـ ولهذا سوف لا أعلق على هذه المواضيع الجانبية.
(2) السلبية الثانية:
1ـ أقول: مع احترامي للمتكلمين، وهم نخبة المجتمع المصري، من أساتذة جامعة الأزهر والمثقفين والفنانين
2ـ ألم تروا معي أنه في فترات كثيرة في الحلقات الثلاث ساد الهرج والمرج؟
3ـ هل لاحظ أحد أنهم دخلوا في مسابقةٍ: من هو صاحب الصوت الأعلى ليفوز بانتزاع السبق في الحديث أولا، ويجبر الآخرين على الإصغاء له.
4ـ هل استطاع أحد منكم أن يميز كلامهم المتداخل، أم فُقِدَتْ القدرة على فهم ماقيل منهم؟
5ـ أتمنى أن لا تتكرر هذه الظاهرة مستقبلا. وإنني متيقن من قدرة الدكتورة هالة على تحقيق ذلك.
رابعا: تعليق على الموضوعات التي طرحت:
لن أستطيع كما قلت سابقا التعليق على كل ما أثير في الحلقات الثلاث، ولكني سوف أقصر تعليقي على الموضوع الأساسي وهو موضوع:
رضاعة الكبير
(1) الحوار في البرنامج حول رضاعة الكبير:
1ـ (في الدقيقة [14.4] من الحلقة الأولى) أبدعت د. هالة سرحان في التعبير عن مصيبة رضاعة الكبير عندما صرخت في الشيخ قائلة: "الحقني ماذا افعل مع العاملين معى" ... وعجزت عن أن تنطق بالفضيحة واكتفت بأن سلطت عليها الكاميرا لتنطق الجريدة بهول الصدمة، تماما كما نفعل نحن في حلقات قناة الحياة عندما نعرِّض الكلمة الصعبة للضوء لتقرأها الكاميرا.
2ـ (في الدقيقة [14.40] من الحلقة الأولى) حاول الشيخ الدكتور عبد المهدي التنصل من أنه لم يقل هذه الفتوى (فتوى رضاعة الطباخ والسواق ..) وتحدى بأنه مستعد أن يدفع 5000 جنيها لو أثبتوا أنه قائلها.
3ـ (في الدقيقة [28.33ـ 31.7] من الحلقة الأولى) استحق المفكر الإسلامي أن يربح المبلغ (ونحن نطالب بأن يدفع الشيخ هذا المبلغ له) إذ أتى بنص ما قاله فضيلة الشيخ في كتابه وقرأه على الملأ وهو: يقول الدكتور عبد المهدي بكل أسف: "أن منهم من جعله عاما يشمل كل من تناول لبن سيدة وهو رجل كبير فإنه يكون ابنها"، وأكمل قائلا: والمهم أن الأمة بأسرها مع حديث رسول الله تؤمن به وتعمل به وإن اختلف السلك الفقهي في استنباط الحكم من الحديث"
4ـ (في الحلقة الأولى في الدقيقة 31.13) يصر الشيخ عبد المهدي على إنكار أنه لم يقل ذات الألفاظ (السفرجي والسواق)، ولا يدري أن هذه الألفاظ بل وأفظع منها تندرج تحت العبارة التي قالها وهي: (أن الرضاعة عامة تشمل كل من تناول لبن سيدة) فماذا يعني بتعبير "كل من؟؟؟؟؟".
5ـ بكل أسف شديد أخطأ الشيخ الدكتور عبد المهدي عبد القادر أستاذ الحديث بجامعة الأزهر في سرد الحديث (الحلقة الأولى الدقيقة 15.30) عندما قال أن سهلة زوجة أبي حنيفة هي التي اعترضت، وكيف يمكنها أن تتصرف في وجود سالم وطالبت زوجها بطرده!
6ـ وحقيقة الأمر بحسب ما روت كل كتب الأحاديث هو أن أبا حذيفة هو الذي اعترض على وجود سالم، كما يتضح من قصة الحديث التالية:
تابع بقية مقال ابونا زكريا بالاسفل
وطنى مخلص
20-12-2005, 05:00 AM
(2) قصة حديث رضاعة الكبير:
1ـ والقصة في (صحيح مسلم باب الرضاع حديث 3673) (يذكر أن أبا حذيفة هو الذي تضرر من وجود سالم "فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّى أَرَى فِى وَجْهِ أَبِى حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ .. فقال ارضعيه ... قَالَتْ وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ وَقَالَ: قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ ... وَفِى رِوَايَةِ ابْنِ أَبِى عُمَرَ فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّه.، (واستطعت أن أتصور ابتسامة وضحك محمد من ابتسامة وضحك الشيخ عبد الهادي عندما قالت الدكتورة هالة له: الحقني!! أعمل إيه مع الناس اللي بيشتغلوا معايا، فتبسم الشيخ وقال لها اعملي زي المكتوب في الجورنال!!!)
2ـ و في (موطأ مالك باب الرضاع حديث 1287) (الذي قال عنه الشيخ عبد المهدي [في الحلقة الأولى دقيقة 15.30]: قالوا عنه: إذا ذكر العلماء كان مالك هو النجم) يذكر: الرضعات الخمس، وأخذ عائشة بذلك: " أَرْضِعِيهِ خَمْسَ رَضَعَاتٍ فَيَحْرُمُ بِلَبَنِهَا ». وَكَانَتْ تَرَاهُ ابْنًا مِنَ الرَّضَاعَةِ فَأَخَذَتْ بِذَلِكَ عَائِشَةُ أُمُّ الْمُؤْمِنِينَ فِيمَنْ كَانَتْ تُحِبُّ أَنْ يَدْخُلَ عَلَيْهَا مِنَ الرِّجَالِ فَكَانَتْ تَأْمُرُ أُخْتَهَا أُمَّ كُلْثُومٍ بِنْتَ أَبِى بَكْرٍ الصِّدِّيقِ وَبَنَاتِ أَخِيهَا أَنْ يُرْضِعْنَ مَنْ أَحَبَّتْ أَنْ يَدْخُلَ عَلَيْهَا مِنَ الرِّجَالِ"
3ـ وفي (صحيح البخاري باب [ا ل ن كا ح] 5144 و) " أن أبا حذيفة الذي تبنى سَالِمًا كان قد زوجه بِنْتَ أَخِيهِ هِنْدَ بِنْتَ الْوَلِيدِ" (يفهم من هذا أنه كان كبيرا ومتزوجا).
4ـ وفي (صحيح مسلم باب الرضاع حديث 3677) " ... فَقَالَتْ إِنَّهُ ذُو لِحْيَةٍ. فَقَالَ « أَرْضِعِيهِ يَذْهَبْ مَا فِى وَجْهِ أَبِى حُذَيْفَةَ ».
(3) ثم نأتي إلى نقطة هامة وهي: هل هذه القصة حديث صحيح أم لا؟
1ـ (في الحلقة الأولى دقيقة 32.23) لقد أنكر المفكر الإسلامي الأستاذ عبد الفتاح عساكر صحة هذا الحديث عندما قال: "أول من قال هذه الروايات غير صحيحة هو الكاتب عبد الفتاح عساكر [مشيرا إلى نفسه]"
2ـ وقد أثبت استاذ الحديث د. عبد المهدي عبد القادر أنه صحيح لأن مالك ذكره ولأنه في صحيح البخارى [في الحلقة الأولى دقيقة 15.30].
3ـ و(في الحلقة الأولى في الدقيقة 29.10) قال الدكتور عبد المهدي في كتابه إن الحديث صحيح وفي أعلى درجات الصحة، ولا ينكره منصف، بل إن الحديث في عين الباحثين وسام شرف على صدر مدرسة الإسلام وصورة علمية رائعة في عالم السنة النبوية"4ـ وفي (الحلقة الأولى الدقيقة 50.40) اعترف الأستاذ عبد الفتاح عساكر في حديث قرأه بنفسه من (كتاب الكتور عبد الله سلامة أستاذ الحديث الباكستاني) قال: "أن منكر السنة النبوية هو منكر للقرآن الكريم"، وكرر نفس العبارة في (الجلسة الثانية الدقيقة 18.17).
5ـ وقد جهل المفكر الإسلامي أو تجاهل أن هذا ليس مجرد حديث لينكره بل نزلت به آية قرآنية، وأكلتها الشاة من تحت سرير عائشة (كتاب نواسخ القرآن لابن الجوزي ص 37)
(3) ونقطة أخرى هل حديث رضاعة الكبير حالة خاصة أم عامة؟
1ـ حاول الدكتور عبد المهدي أن يهرب من الورطة التي أغرقوه فيها، بأنه قال وأصر على قوله أن هذه حالة خاصة بسهلة بنت سهيل فقط.
2ـ (وفي الحلقة الأولى الدقيقة 29.20 ) ويا للعار، فقد أوضح له الأستاذ عبد الفتاح عساكر أنه كتب في كتابه "أنها حالة عامة، وأن السيدة عائشة عملت بها، وأن الأمة بأسرها تؤمن وتعمل بها"
3ـ والأدهى من ذلك أنه هو نفسه عمل بها بالفتوى التي أفتاها بخصوص تبني الولد الأكبر من سن الرضاع [وهو سنتين]، إذ كان يبلغ الرابعة من عمره مستتندا على حديث رضاعة الكبير (الحلقة الأولى الدقيقة 20.10).
4ـ وفي (مسند أحمد 27096) فَكَانَتْ عَائِشَةُ تَرَاهُ عَامًّا لِلْمُسْلِمِينَ، فعملت به وكانت تكلف اختها وبنات أخيها أن يرضعن من تريد أن تختلي بهم من الرجال (موطأ مالك باب الرضاع حديث 1287)
خامسا: تعليق على تيارات المتحاورين:
(1) لقد نجحت الدكتورة هالة سرحان في اختيار مجموعة تمثل مختلف التيارات الإسلامية والفكرية بحسب تصوري ولنبدأ بالدكتورة هالة سرحان نفسها: فهي تمثل التيار الأخلاقي: وقد أبدعت في التعبير عنه، ومعنى هذا الاتجاه أن الأحاديث التي تجرح الإحساس لا داعٍ لها. (وتعليقي: أي دين هذا الذي يخجِّل أتباعه؟؟)
(2) الدكتورة أمنة نصير، والشيخ خالد عبد الله: يمثلان التيار الانتقائي: بمعنى إنتقاء بعض الأحاديث، وإخفاء الأحاديث التي لا تسمو بالأخلاق ولا تبني الحضارة. ومعنى هذا الاتجاه أن الأحاديث التي تحتوي على أمور مخزية ينبغي إخفاؤها. (وتعليقي: هل هذا هو الطريق لمعرفة حقيقة الدين؟)
(3) الأستاذ صلاح عيسى، والأستاذ طارق لطفي: يمثلان التيار العقلاني: أي أن ما لا يُعْقَل لا يُقْبَل ولا ينشر. ومعنى هذا الاتجاه أنهم يرفضون الأحاديث التي تتصادم مع العقول، رغم تأكيد علماء الحديث بصحتها. (تعليقي: إذن فسوف يرفضون معظم الأحاديث بل ومعظم الآيات القرآنية لأنها تتعارض مع العقل)
(4) الأستاذ عبد الفتاح عساكر: ويمثل التيار القرآني:
1ـ بمعنى رفض الرويات والأحاديث فهي تعطي الفرصة للطعن في الإسلام. (وتعليقي: أنه في هذه الحالة، سيجدون أيضا أن أجزاء كثيرة من القرآن ينطبق عليها هذا الحكم كالناسخ والمنسوخ فهل يرفضونه؟).
2ـ ثم من نصدق رويات الأحاديث المتيقنة عند علماء الحديث القدامى، أم رأي المحدثين من المفكرين الإسلامين. (وتعليقي: أليس هذا تخبط له دلالاته؟).
3ـ ولماذا يتبع هؤلاء القرآنيون سياسة النعامة وإخفاء الرأس في الرمال ليشعروا بالأمان والحماية من الطعن في الإسلام. (وتعليقي: إن سياسة إخفاء الأحاديث التي يرون قبحها، وتفاهتها، رغم إقرارهم بصحتها هي مأساة بكل الأبعاد)
(5) الدكتور الشيخ عبد المهدي عبد القادر: ويمثل التيار السلفي الإرهابي: بمعنى أنه متمسك بحرفية القرآن والأحاديث ويصر على عدم إخفاء القبيح منها وقال عنه "إنها وسام شرف على صدر المدرسة الإسلامية".
بل ويفتخر بما فيها من إرهاب، وقد عبر عن ذلك أمام الجماهير المشاهدة للبرنامج بقوله: "يا ريت أنا أكون إرهابيا" (الحلقة الثالثة الدقيقة14.16)سادسا: النتيجة التي خرجت بها:
1) أعتقد أن هدف البرنامج كان محاكمة جماهيرية للدكتور الشيخ عبد المهدي على استخدامه لأحاديث غير صحيحة وجلب العار بها على الإسلام.
(2) وقد نجح الشيخ الدكتور عبد المهدي في إثبات صحة هذه الأحاديث لأنها من صحيح البخاري.
(3) ولم يجرء أحد أن يعترض عليه. حتى أن هالة قالت (في الحلقة الثانية دقيقة 18.11) "لا يجرؤ أحد أن ينكر السنة"
(4) وتحول الأمر إلى أنهم طالبوا فقط بأنه يخفي هذه الأمور ولا يناقشها خوفا على الشباب. ولحفظ ماء الوجه أمام ال... في الإنترنيت وقناة الحياة، حتى لا يعطوهم في أيديهم الدليل.
(5) علاوة على اعتبارهم أنها أحاديث تافهة لا تبني الشباب والحضارة. (تعليقي: إذن فلماذا يقولها نبي)
(6) يقول د. عبد المهدي إن من يشكك في هذه الأحاديث يشكك في السنة كلها، وأنا أضيف أنه يشكك في الإسلام كله.
(7) والآن لقد قال المتخصصون في الدين والمثقفون كلمتهم، بقي أن تحكم أنت يا عزيزي المشاهد لتعرف طريقك إلى الحقيقة. لا أحد يملي عليك رأيه فأنت المسئول أولا وآخرا عن قرارك من أجل مصيرك الأبدي.
سادسا: أشجع الدكتورة هالة وأطالبها بالمزيد من هذه البرامج:
لتناقش:
(1) حديث الذبابة.
(2) ورجم القردة الزانية.
(3) وزواج محمد من طفلة.
(4) وزواجه من زوجة ابنه بالتبني.
(5) ونطق الشيطان على لسانه في حديث الغرانيق العلى.
(6) سحر محمد الذي مات متأثرا به.
(7) وقضية الناسخ والمنسوخ في القرآن.
(8) وغير ذلك من الأحاديث والآيات القرآنية التي تبلبل فكر الشباب اليوم.
سابعا: تحية تقدير للعاملين في الانترنيت والبال توك وقناة الحياة:[/SIZE][/FONT]
knowjesus_knowlove
09-07-2006, 02:41 AM
ياشباب إنتم فهمتم الباشمهندسة نوال بطريقة خاطئة ...
نوال مسيحية وليست مسلمة وأعتقد أنها تقصد أن المصريين المسلمين ورغم أنهم مسلمين إلا أننا كمسيحيين تعايشنا معهم ... لأن المصرى المسيحى الأصل والذى أسلم بحد السيف هو إنسان مسالم بطبعه لذلك إتبع الجزء المنسوخ من الإسلام والذى كان يدعو إلى السلام والمعايشة .. وإن لم تخلو الحياة من بعض المذابح الى أقامها العرب الرعـــــــــاع بين الفينة والأخرى طوال التاريخ المصرى حتى عادوا مرة أخرى مع قيام إنقلاب العسكر فى 23 يوليو 52 ثم عودة الرعــــــــاع العرب المسلمين السعوديين بالإسلام الناسخ الإرهابى الأصلى مع وصول السادات إلى الحكم ...
يعنى هى تقصد أننا تعايشنا مع المسلمين الطيبين من نوعية المعلم عنتر المسلم بالإسم وحبيب الكل بالمنتدى
بس الخطأ اللى قالته هو إن المسلم و المسيحى عاشوا سبع الاف سنة مع بعض ... فالإسلام عمره 1400 سنة فقط يا باشمهندسة .... وهو الآن يحتضر و فى سكرات الموت الأخيرة وسوف يتم دفنه قريبا جدا ....
قولوا آمين
و
وحدوووووووووووووووووووووه
رضعووووووووووووه