PDA

View Full Version : اخيرا

pavnoti
02-08-2003, 08:42 AM
الكونغرس يثبت تورط "مصادر سعودية" باعتداءات ايلول
والاستخبارات المانية تعتبر المملكة "تهديدا اسلاميا"
السبت 02 أغسطس 2003 12:10

ذكرت مجلة "در شبيغل" الاسبوعية الالمانية في عددها بتاريخ الاثنين ان اجهزة الاستخبارات بدأت مراقبة البعثات السعودية في المانيا منذ ان اشتبهت برلين بان هذا البلد يدعم شبكات ارهابية مثل تنظيم القاعدة. واوضحت الصحيفة ان المكاتب الدبلوماسية والمصالح السعودية في المانيا لم تكن تخضع من قبل لمراقبة مكتب صيانة الدستور لان السعودية كانت تعتبر "بلدا شريكا" لالمانيا. وتابعت ان السعودية اصبحت بالنسبة للسلطات الالمانية، مثل سوريا، من الدول التي تمثل "تهديدا اسلاميا محددا". ونقلت "در شبيغل" عن مصدر امني قوله ان وزارة الشؤون الاسلامية تقدم خصوصا "نصائح ودعما فعليا" لناشطين اسلاميين.

ومن الاسباب التي دعت مكتب صيانة الدستور الى اتخاذ هذه الاجراءات الجديدة قضية دبلوماسي سعودي يشتبه بانتمائه الى منظمة ارهابية وغادر المانيا في آذار/مارس الماضي. وقد عثر على بطاقة زيارة خاصة بهذا الرجل الذي يدعى محمد الفقيهي في اوراق المغربي منير المتصدق الذي كان اول متهم في العالم يصدر عليه حكم بعد ان ادين بالمشاركة في الاعداد لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

وكان الرجل يدير قسم الشؤون الاسلامية في السفارة وعلى صلة بناشطين اسلاميين يشتبه بانهم خططوا لاعتداءات في المانيا، حسبما ذكرت حينذاك وسائل اعلام المانية. ونفت السفارة حينذاك ان يكون للفقيهي اي علاقة بالمتصدق الذي حكم عليه في شباط/فبراير بالسجن 15 عاما في هامبورغ (شمال المانيا). ولم يتمكن المحققون من اثبات وجود علاقة بين الدبلوماسي السعودي وتنظيم القاعدة الارهابي.

وعلى صعيد اخر أفادت مصادر أميريكية اطلعت على تقرير الكونغرس بخصوص أحداث الحادي عشر من أيلول أن هناك علاقة مباشرة بين السعودية ومختطفي الطائرات. وتكمن العلاقة المباشرة بين رجال أعمال سعوديين، أبناء عائلات العائلة المالكة وبين جمعيات خيرية. ويتبين من التقرير أن مصدرًا واحدًا أو أكثر في السعودية كانوا على علاقة مع مختطفي الطائرات وعلى علاقة بالاستخبارات السعودية.عن ايلاف

yaweeka
02-08-2003, 11:27 AM
كل شئ بأوانه

ده مجرد لى ذراع دلوقتى

المشكلة هى أن السعودية تدفع بالملايين لتحسين صورتها بأمريكا وتدفع لمكاتب العلاقات العامة وغالبا ما تهدى السفراء السابقين بمكتب (lobbying) فى واشنطن من تحت لتحت
حتى يدافعوا عنها وقت اللزوم
وعلاقة بوش الجيدة بالعائلة المالكة السعودية هى أيضا من الأشياء التى تساعد السعودية

knowjesus_knowlove
02-08-2003, 01:30 PM
هذه أولى الخطوات فى تشخيص مرض السرطان الإسلامى وهى الوصول إلى منبعه.
وهذه بالتالى ستقود إلى تحجيم الإسلام ومحاصرته ومن ثم عودته إلى منبع نشأته لتحقيق نبؤة محمد الوحيدة والتى أعلنها له الشيطان وهى أن الإسلام بدأ غريبا وهو الآن فى طريقه إلى الإنتهاء بأسرع ما تصور محمد نفسه...

غريبا غريبا ياولدى.

saker_america
02-08-2003, 10:55 PM
ايون كدة خلى امريكا والدول الاوروبى تعرف خطرهم وتلحق تعملهم مصل يوقف انتشارهم وتخريبهم فى كل انحاء
العالم

بس على فكرة يا جماعة على احداث 11 سبتمبر زى مكان ليها سلبيات وزرعت فى قلوبنا الحزن
زى مكان ليها فوائد و فوائدها عمالة تظهر وهى اظهار حقيقة الاسلام العدوانية(kill:
(do:) (do:) (do:)

hanna3
03-08-2003, 03:26 AM
1[/
ليس كل الارهابيين مسلمين
لكن كل المسلمين ارهابيين
+++
1

===========

مع إحترامى لك يا عم حنا لكننى أختلف معك فليس كل المسلمين إرهابيين بل منهم أناس شرفاء وهم أصدقائنا وجيراننا الذين عشنا معهم ومازلنا نعيش معهم وبينهم
التعميم ليس صحيحا وإن كان الصوت العالى هو للإرهابيين فهذا لا يعنى انهم الأغلبية

bush
03-08-2003, 03:32 AM
لسه كمان فيه تفجير وإرهاب وكل حاجه .. ماهو الجهاد مستمر لحتى يوم القيامه !!!

واعدوا لهم ..

(kill: (kill: (kill:

احسن شيء حصر الإسلام في دوله واحده عشان اي حركة يضربوا في جامد !!!

saker_america
03-08-2003, 04:03 AM
طبعا لسة فى تفجيرات انتا مش شايفهم عمالين يهددوا امريكا

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_3120000/3120185.stm

---------------------------------------------------------------
احسن شيء حصر الإسلام في دوله واحده عشان اي حركة يضربوا في جامد !!!
مش هينفع يا بوش لان هما هدفهم الانتشار والسيطرة على العالم واسلمتة
انتا مش شايفهم عاملين زى السلطان على رائى knowjesus_knowlove
عمالين ينتشروا ويتوغلوا

هو مش هينفع معاهم غير (ريد) مبيد و قاتل للحشرات والصراصير
(kill: (kill: (kill: (kill: (kill: (kill: (kill:

Unbreakable_81
03-08-2003, 05:36 AM
بس دى حركة غبية من اميركا لان السعودية مفروض يبقى ليها الجولة الاخيرة مش التالتة او الرابعة

لازم يستفيدوا الاول بعلاقتهم الحلوة مع السعودية فى ضرب الدول الارهابية الاخرى و بعدين يخلوا السعودية فى الاخر

المشكلة ان اللى مهيج الموضوع الناس المدنيين اهالى صحايا 11 سبتمبر و الحكومة الاميركية بتحاول تكبح جماحهم عشان مايبوظوش استراتيجيتهم

knowjesus_knowlove
03-08-2003, 04:55 PM
أمريكا مش غبية يا Unbreakable_81

وعلشان كده الرئيس بوش منع نشر 28 صفحة من تقرير الكونجرس لأن فيهم إدانة كاملة للعائلة المالكة السعودية والذكاء هنا إنه عارف بأمرهم ولكنه يتغاضى عنهم مؤقتا حتى يتم القضاء على الدول الأكثر خطرا حاليا وهى إيران وسوريا وليس كما يدعى البعض أنه يتغاضى بسبب علاقاته النفطية معهم

bush
03-08-2003, 05:51 PM
ها ها ها ها ها نفسي اشوف حفار او بشار الأسد في قفص الزرافه في حديقة حيوانات قوانتانامو ..

يبقى يستدعوا الصحاف يتكلم على الهوا مباشره .. وحياتكم عايزين الصحاف

hanna3
04-08-2003, 01:52 AM
تعليق علي ما قالة الادمن
---------------===========
اقتباس من الادمن
----------------------
مع إحترامى لك يا عم حنا لكننى أختلف معك فليس كل المسلمين إرهابيين بل منهم أناس شرفاء وهم أصدقائنا وجيراننا الذين عشنا معهم ومازلنا نعيش معهم وبينهم
التعميم ليس صحيحا وإن كان الصوت العالى هو للإرهابيين فهذا لا يعنى انهم الأغلبية
-----------------------
هذا صحيح لكن للاسف انا كل ما اقول كدة واحاول انسي الاسااات الماضية الاقي المشاكل تاني من مسلمين المفروض انهم بيعيشوا في الغرب يتمتعوا بحرية
اخرها الاسبوع الماضي
عندا ارادت سيدة مسلمة ان تدخل الايمان تركها زوجها ولم تجد الا محبة المسيحيين
واذا بالمسلمين المفروض انهم معتدلين هددوها واجبروها علي الزواج من مسلم متعصب وهددوها بقتل ابنها الطفل ولما ذهبنا للبوليس بالواسطة والمحامين قاولا لم يحدث هذا وبعد عدة اشهر من الضغط تزوجت كما امروها
بينما مسيحيين يشهروا اشلامهم بالفلوس اللي جاية من الامارات واحنا نحترم حرية الانسان
المسلمين بيلعبوها بلا عدل
حتي هنا في المنتدي لما تحاول تتناقش معهم في ادب تلاقي الاسلوب الذي يخرجك عن صبرك
طيب روح منتدي اسلامي شوف ؟؟
اما عن المسلمين الطيبين فهم فلتة بل لنقل هم استثاء وهذا لا يقاس علية
ان لي صداقات مع مسلمين لزمن طويل جدا ومن السهل علي اي مسلم ان يغدر بك بسرعة اذا سمع مسلم اخر يقول لة لا دا كافر بسرعة يغدر
انا عشت في بيت وانا صغير كل العمال والشغالين مسلمين زي ما كان زمان ولم نري منهم واحد مخلص ابلدا بل لصوص وغدارين والامل الوحيد ربنا يهديهم للايمان بعيدا عن الشيطان
كيف يكونوا شرفاء واصدقاء ودينهم يحلل دمائنا ونسائنا واموالنا الا اذا كانوا في قلوبهم ليسوا مسلمين صادقين
قد يكون بعضهم مؤدب كدعاية للاسلام
علي كل حال انا احترم وجهه نظرك وكل شئ جايز يمكن اكو ن غلطان ربما انا لست صابرا بما فية الكفاية
شكرا وسلام

1 hi:) hi:) hi:) hi:) hi:)

churchil
08-08-2003, 05:06 PM
دعوني أبدا حديثي بكلمة لونستون تشرشل يقول فيها"في السياسةلايوجد حب وكرة أو صداقة وعداوة بل مصالح تتلاقي وتتعارض
لا أسعي أبداأن أنتهج النهج الصدامي مع أي من أعضاء المنتدي لسببين هما 1- أنا عضو جديد لذلك فلن أجد من يقف بحواري أذا تصادمت مع أحد
2- أنا أعتقد أننا جميعا جسد واحد في المسيح لذلك فلا أسعي أن أتصادم مع عضو صديق في هذا الجسد
ولكن كلام الصديق صقر أمريكا قد يدفعني لللأسف الي أن أصطدم بسبب تحيزة الأعمي لأمريكا وتفسيري لذلك 1- أنة قد يكون أمريكيا.2-قد لا يكون دارسا جيدا في الأمور السياسية
وأنا أحزر بشدة من طريق الموت هذا -التأييد الأعمي لأمريكا- ويجب أن نعرف جيدا أن حبنا الجارف والذائد عن حدة لأمريكا يدفعها الي أن تستخدمنا بلا مقابل وهذا يضعف
من قدرتنا علي مساومتها وأري أن الطريقة المثلي لمعاملة الأمريكيين هي :مصالحنا تسير في أتجاة واحد وقد نكون أداة جميلة وجبارة لتحقيق أهدافكم جيدولكن ما الثمن الذي ستدفعونة مقابل ذلك؟!!!1أما تأييد الصديق صقر أمريكا كأنة يقول لللأمريكيين :نحن
نحبك يا أمريكا نحن فداك يا بوش بسبب أحتلالك للعراق وأفغانستان (ولا أدري ماذاسيعودللأقباط من أتلال أفغانستان والعراق)لذلك يا أمريكاأفعلي بنا كما تشأئين بلا ثمن وأجعلينا ضلوع بشرية لك وأرمينا في البحر بلا ثمن
ولذلك أنصح العزيزصقر أمريكا أن يكون موضوعي في تناولة لللأمور التي تتعلق بأمريكا وسياساتها وينظر أولا الي مصلحة الأقباط أن كان قبطي فعلا
نفس كلامي ينطبق علي العزيز بوش وعلي المحور التابع لأمريكا
وأرجو في النهاية ان تتناولوا مداخلتي بموضوعية وهدوء فهذة المداخلة ليست الأ تنوية بضرورة التريث وترك السذاجة في التعامل مع الأخرين حتي لا نكون فريسة سهلة لكل من هب ودب
وسامحوني أذا كانت لهجتي قاسية وأتمني أن تقبلوني بصدر رحب

iwcab-11
09-08-2003, 08:57 AM
فى الروحيات بتبقى فيه ضربة يمينية وضربة شمالية والمشى فى الوسط بالإستقامة هو الصحيح .. فالغرب بيقول : إن كل إنسان جيد ولا يهم الدين ( بمعنى إن الإنسان خير بطبيعته ) والشرق المسلم بيقول الفطرة ( أى الإنسان الطبيعى ) لكن إحنا نعرف ان الإنسان الطبيعى لا يستطيع أن يرضى الله بمعنى إنه لا يستطيع أن يفعل الصلاح لأن الطبيعة الشريرة تغلبه ، فالإنسان علشان يكون خيّر لازم يولد من فوق من الماء والروح يعنى مسيحى وحتى المسيحيين فيهم نوعين الأتقياء وغير الأتقياء ( المسيحيين الإسميين ) يبقى ضمان الصلاح هو المسيحية والتقوى

saker_america
09-08-2003, 04:45 PM
اولا : انا مش عارف انت تشرشل ولا صدام
ثانيا:نهج صدامى اية اللى هتستخدمة معانا ومش هتلاقى حد يقف جنبك اية يا عم انت داخل حرب
متخفش أحنا فى منتدى وكلنا اخواتك

اقتباس
----------------------------------------------------------------------
- أنا أعتقد أننا جميعا جسد واحد في المسيح لذلك فلا أسعي أن أتصادم مع عضو صديق في هذا الجسد
ولكن كلام الصديق صقر أمريكا قد يدفعني لللأسف الي أن أصطدم بسبب تحيزة الأعمي لأمريكا وتفسيري
----------------------------------------------------------------------ازاى احنا اعضاء فى جسد المسيح وعاوز تتصادم معايا كلامك متناقض ولكن انا هعتبرة أبداء رائ منك وليس تصادم كما تقول لاننا حقا
جسد واحد فى المسيح

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ ++++
هناخد كلامك نقطة نقطة

اقتباس
------------------------------
أنة قد يكون أمريكيا.
انا مش امريكى ولا حاجة انا قبطى شوف الاقباط دووول عيشين فين على الخريطة واية ديانتهم أهو أنا منهم
+
++
+++
اقتباس
-قد لا يكون دارسا جيدا في الأمور السياسية
لا انا دارس كويس للامور السياسية فأنا قرأت ودرست الكرة الارضية علميا وتاريخيا وجغرافيا من ساعة مبتدت لحد انهاردة لكن طول مالواحد عايش بيتعلم اهو حبة من الاعضاء الكبار فى المنتدى زى عماد و نيو مان وبقية الاعضاء زات الخبرة والعلم الوفير وكمان من القراءة و الدراسة
+
++
+++
اقتباس
وأنا أحزر بشدة من طريق الموت هذا -التأييد الأعمي لأمريكا- ويجب أن نعرف جيدا أن حبنا الجارف والذائد عن حدة لأمريكا يدفعها الي أن تستخدمنا بلا مقابل وهذا يضعف
تاييد اعمى اية انتا شايفنى شايل التوما هوك على أفايا ورايح احارب معاها
كل ال انا عملتة هو انى بحب هذة الدولة من كل النواح من الناحية السياسية و الاجتماعية والعلمية ووو
وبتمنى ان تكون الدولة العظمى الوحيدة (بالتاكيد هناك سبب منى لهزا التاييد)
+
++
+++
اقتباس
----------------------------
الصديق صقر أمريكا كأنة يقول لللأمريكيين :نحن
نحبك يا أمريكا نحن فداك يا بوش بسبب أحتلالك للعراق وأفغانستان (ولا أدري ماذاسيعودللأقباط من أتلال أفغانستان والعراق)لذلك يا أمريكاأفعلي بنا كما تشأئين بلا ثمن وأجعلينا ضلوع بشرية لك وأرمينا في البحر بلا ثمن
---------------------
فعلا انا بحب امريكا ولكن ليس بسبب العراق و أفغانستان ولكن بحب امريكا لزاتها ولكن فالنفترض انها استخدمتنا كضلوع بشرية فدة مش مشكلة لانها اعطتنا اكتر مما اخذت مننا فإذا كنت مسيحى حقا وعايش فى دولة عربية فانتا عايش وبتاكل من خير امريكا ولولاها لكنت من العبيد تباع وتشتري ويرمى لك فتات الطعام وانا متأكد مليون فى المية انها مش هتفرط فينا زمش هتعمل كدة
+
++
+++
اقتباس
----------------
ولذلك أنصح العزيزصقر أمريكا أن يكون موضوعي في تناولة لللأمور التي تتعلق بأمريكا وسياساتها وينظر أولا الي مصلحة الأقباط أن كان قبطي فعلا
نفس كلامي ينطبق علي العزيز بوش وعلي المحور التابع لأمريكا
-----------------
انا موضوعى وبحب اقول رأيى بصراحة و بعتبر الاعضاء فى المنتدى اخواتى بسألهم واستفاد منهم والعكس وبعتبر المنتدى بيتى الثالث لزلك لا مجال للنفاق
يريت تقولى مالو بوش بيحب امريكا و متحيز اعمى لها هو كمان ولا عشان اسمة بوش
انا عرفتك انت بتكرة امريكا وكل ماهو امريكى وبتقاطع المنتجات الامريكية ويمكن الاعضاء الامريكان كمان على فكرة المنتدى اسمة منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة يعنى امريكى
+
++
+++
انا عارف انى مقولتش ليه انا بحب امريكا بالتفصيل
لكن طلب ورجاء كل الاعضاء اللى مضايقهم وعاوزين يعرفوا لية انا بحب امريكا يجمعوا نفسهم ويقولولى لانى اتخنقت كل اسبوعين يطلعلى عضو يقولى بتحب لية امريكا و متحيزلها لية والزى منة اية هو مافيش غيرى بيأيد امريكا وعالعموم وانا هقول ليه بحبها بالتفصيل وهاحطة فى التوقيع عشان كلة يعرف لية

churchil
09-08-2003, 07:09 PM
نهج صدامى اية اللى هتستخدمة معانا ومش هتلاقى حد يقف جنبك اية يا عم انت داخل حرب
----------------------------------
الصديق صقر أنا لم أقل صدامي بفتح الصاد وتشديد الام نسبة الي صدام بل صدامي بكسر الصادوفتح الام
وهي تعني أني لا أريد الأصطدام مع أحد وأنا آسف علي عدم التشكيل .
----------------------------------
متخفش أحنا فى منتدى وكلنا اخواتك
-----------------------------------
هذا شرف كبير لي
اعضاء فى جسد المسيح وعاوز تتصادم معايا كلامك متناقض ولكن انا هعتبرة أبداء رائ منك وليس تصادم كما تقول لاننا حقا
جسد واحد فى المسيح

---------------------------------
أنا قلت أن كوننا جسد واحد في المسيح يمنعنا من أن نتصادم ونكون أعداء لأننا واحد
---------------------------------------
انا مش امريكى ولا حاجة انا قبطى شوف الاقباط دووول عيشين فين على الخريطة واية ديانتهم أهو أنا منهم
--------------------------------------------------------------

أنا قلت (قد)تكون أمريكيا وأستخدمت قد للدلالة علي عدم تأكدي ولذلك فلم أوكد أنك أمريكي بل كان مجرد ظن لذلك فقد أخترت اللفظ المناسب ونفس الكلام ينطبق علي الأمور السياسية وعلي العموم أنا أستقيت ظني من أرائك في المنتدي
-------------------------------------------------------------------
تاييد اعمى اية انتا شايفنى شايل التوما هوك على أفايا ورايح احارب معاها
كل ال انا عملتة هو انى بحب هذة الدولة من كل النواح من الناحية السياسية و الاجتماعية والعلمية ووو
وبتمنى ان تكون الدولة العظمى الوحيدة (بالتاكيد هناك سبب منى لهزا التاييد)
------------------------------------------------------
أظن أنة من الكلام ما هو أقسي وأفعل من التوماهوك ومن الكلام ما أعلي بصاحبة وما خسف بة
-------------------------------------------------------------
ولكن فالنفترض انها استخدمتنا كضلوع بشرية فدة مش مشكلة لانها اعطتنا اكتر مما اخذت مننا
---------------------------------------
قل تستخدمك فأنت حر ولكن أستخدامك لصيغة الجمع(تستخدمنا )غير مرحب بة وأنا أري أنة يجب علينا أن نستخدم أمريكا بذكاءنا لخدمة مصالحنا أكثر مما تستخدمنا لخدمة مصالحها
بعتبر الاعضاء فى المنتدى اخواتى بسألهم واستفاد منهم والعكس وبعتبر المنتدى بيتى الثالث لزلك لا مجال للنفاق
----------------------------------------------
وأنا مثلك بالضبط والمنتدي هو بيت لكل الأقباط
-----------------------------------------------
انا عرفتك انت بتكرة امريكا وكل ماهو امريكى وبتقاطع المنتجات الامريكية ويمكن الاعضاء الامريكان كمان على فكرة المنتدى اسمة منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة يعنى امريكى
بالعكس أنا من أشد المعجبين بأمريكا وأخلاقيات الشعب الأمريكي وبالحرية الأمريكية وأخلاقيات الشعب الأمريكي وتدينة ومبادئة
ولكني مع ذلك أحب الأقباط شعبي الذي أفخر بأنتمائي الية مثل حبي للشعب الأمريكي
ولكن ليس معني أني أحترم الأمريكان أني مستعد أن أتهاون معهم أذا داسوا علي من أجل مصلحتهم وأتمني أن تكون قد فهمت
-----------------------------
وبتقاطع المنتجات الامريكية ويمكن الاعضاء الامريكان
---------------------------------------------------
جانبك الصواب يا أخي وأعتقد أنة كان من الأفضل أن تقول قد تكون من المقاطعين للبضائع الأمريكية ولا تؤكد علي ذلك.

أنا أسف مرة تانية أذا كنت أستخدمت لهجة قاسية ولكن أنا واثق من أني أكلم أخي الذي أختلف معة في رأي واحد بس وهذا لا يمنع من أعجابي بة وبشجاعتة.مش كدة ولا أية

أما بالنسبة للصديق يوساب فأنا أتفق معة في كا كلمة قالها
got:)(

pavnoti
09-08-2003, 10:01 PM
عبدالله الذوادي :ماذا تخبئ أمريكا للسعودية؟
السبت 09 أغسطس 2003 05:17
الحملة الظالمة التي يشنها بعض اقطاب الإدارة الأمريكية على المملكة العربية السعودية الشقيقة تنم عن مكيدة تدبر في الخفاء للمملكة وقادتها، يدعم هذه الحملة اللوبي الصهيوني بكل ما أوتي من قوة الذي لا يستبعد ان يكون وراء ما جرى في الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م، وإلصاق التهمة بالدول العربية والإسلامية وعلى الاخص بعض رجالات المملكة العربية السعودية.
ولعل ما يؤكد ذلك هو تقرير الكونجرس الذي تضمن ثماني وعشرين صفحة بيضاء خالية من أية كلمة عدا اسم المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار حفيظة المسئولين في الدولة الشقيقة وطالبوا بنشر محتويات ذلك الجزء الذي يخص بلادهم في ذلك التقرير الضخم، كما ان رفض الولايات المتحدة نشر ذلك الجزء واصرارها وعنادها لدليل آخر على سوء نية الإدارة الأمريكية واللوبي الصهيوني الذي يسيطر على مجلسي الكونجرس والشيوخ الأمريكيين. ولا يستبعد ان يكون ذلك الجزء متضمناً الافتراءات والتهم ضد المملكة العربية السعودية بإلصاق تهمة تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر 2001م، والإجراءات الواجب اتخاذها ضد هذا البلد العربي الشقيق وان سر عدم اماطة اللثام عن هذا الجزء من التقرير تفرضه الظروف الحالية السيئة التي تحيط بالولايات المتحدة الأمريكية، كما ان توجيه مثل هذه التهمة إلى المملكة بعد مضي قرابة العامين على ذلك الحادث بعدما اتهمت حكومة طالبان الافغانية وتنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن، وتلك الحرب الشعواء التي شنت على أفغانستان عقاباً لما حدث، كل ذلك يؤكد أن أحداث الحادي عشر من سبتمبر انما اختلقت لتنفيذ عملية كبيرة هدفها تفتيت الدول العربية ذوات الكيانات الكبيرة والثروات الطبيعية وينسحب ذلك على الدول الإسلامية لتصبح هذه الدول كيانات صغيرة مبعثرة في حجم الشطائر (السندويشات) كوجبات خفيفة يسهل تناولها وهضمها ولا تحتاج إلى عناء كبير عندما يراد اجتياحها. وهذه أهداف الصهيونية العالمية التي تنفذها الإدارات الأمريكية المتعاقبة بكل منهجية واستراتيجية محكمتين. وإذا كانت ذريعة الحرب التي شنت على أفغانستان هي احتضان ذلك البلد لتنظيم القاعدة وإذا كانت تبريرات الحرب على العراق واحتلاله من قبل أمريكا وبريطانيا هي مزاعم امتلاكه سلاح التدمير الشامل من أسلحة كيماوية وجرثومية ونووية، ثبت بطلان هذه التبريرات والمزاعم بعد الاحتلال وعدم وجود أي اثر لهذه الأسلحة، وإذا كانت الحجج التي تروجها أمريكا الآن ضد الجمهورية الإسلامية بقرب امتلاكها القنبلة الذرية تمهيداً لتوجيه ضربة إليها، فإن التهم الموجهة إلى المملكة العربية السعودية لا يمكن ان تكون من هذا النوع لأن وجود الولايات المتحدة في أراضي المملكة منذ زمن بعيد لا يتيح لها توجيه مثل هذه التهمة، تهمة امتلاك أسلحة الدمار الشامل، وانما التهمة التي يمكن ان تلفق ضدها هي اتهامها برعاية عناصر الإرهاب على الرغم من أنها عانت وتعاني الأمرين من الإرهابيين منذ أكثر من عقدين، لا لشيء الا لأنها تساعد بعض الدول الإسلامية والجمعيات الخيرية في بناء المساجد والمدارس والمستشفيات وبعض الدول الأوروبية، ولأن اللوبي الصهيوني يزعجه مثل هذا الدعم لحنقه وكراهيته للإسلام، ولأن كل الإدارات الأمريكية وعلى الأخص إدارة بوش، تسير في الفلك الصهيوني ويحركها هذا اللوبي كالدمى، أما السبب الثاني في هذه الحملة الظالمة على الشقيقة السعودية، فهو انها رفضت أن تشن الحرب العدوانية الأخيرة على العراق من أراضيها أو تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الغازية، انسجاما مع رفض الشرعية الدولية لهذه الحرب الهمجية، وهذا ما أثار حنق الادارة الأمريكية والمتطرفين في مجلسي الكونجرس والشيوخ، وإذا كانت أمريكا قد هددت حليفتيها الاستراتيجيتين في حلف الاطلنطي فرنسا وألمانيا بفرض عقوبات عليهما للسبب ذاته، فما يمنعها من اتخاذ عقوبات أقسى ضد السعودية؟ وعليه فانها الآن مرشحة إلى التفتيت والتجزيء، وهذا ما ينم عنه عدم كشف محتويات الجزء الخاص بالسعودية من التقرير، كل ذلك ضمن المخطط الصهيوني الرامي إلى تفتيت الدول العربية بحيث تكون دويلات صغيرة لا حول لها ولا قوة، سهلة السيطرة حتى تتمدد على اشلائها الدولة اليهودية وتكون تحت سيطرتها ثروات هذه الدول العربية وأيضا الإسلامية، ولعل ما جرى ويجري في العراق لأكبر دليل على ذلك.
إن مثل هذا التفتيت سيكون مصير الدول العربية والإسلامية كافة ما لم توحد هذه الدول كلمتها وتتصد بحزم لهذا المخطط الرهيب بكل امكانياتها، وهي بعون الله قادرة ان ارادت ذلك، أما ان تبقى على حالها في منازعات إقليمية وطائفية ومذهبية وحدودية وأيديولوجية، فإن هذا هو السلاح المهم والأساسي الذي سيحقق لأعدائنا أهدافهم وآمالهم، وكم اتمنى ان يدرك بعض الدول العربية والإسلامية التي تعتقد انها كسبت ود أمريكا بوضعها كل امكانياتها تحت تصرف أمريكا، اتمنى ان تدرك ان أمريكا ليس لها إلا صديقان اثنان هما إسرائيل ومصالحها واسألوا بتلكو!

أخبار الخليج البحرينية

pavnoti
09-08-2003, 10:11 PM
القامشلي تقيم حواراً وطنياً ديمقراطياً بشأن وضع الأقليات في سوريا
السبت 09 أغسطس 2003 17:09
سليمان يوسف يوسف
تشهد مدينة (القامشلي) ،أكبر مدن الجزيرة السورية، التي يتميز سكانها بالتنوع القومي والديني والإثني والثقافي ، منذ فترة نشاطاً ثقافياً وسياسياً مكثفاً وحواراً وطنياً ديمقراطياً بين مختلف الفعاليات السياسية والقومية والثقافية التي تزخر بها هذه المدينة المتميزة في كل شيء عن باقي المدن السورية. هذه الحوارات تأتي في اطار ما تشهده سوريا من انفتاح و حراك (سياسي/فكري، ثقافي /اجتماعي)، استعداداً لما قد تشهده سوريا من تحولات سياسية واقتصادية،واستحقاقات وطنية جديدة في المرحلة المقبلة بعد هذا المخاض السياسي الذي قد يولد عنه (جمهورية سورية) جديدة.

وبتاريخ (8- 8 – 2003) أقيمت ندوة حوارية بمبادرة من( حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا) استجابة منه للدعوة التي أطلقها الأستاذ (أيمن عبد النور)- معد (النشرة الإلكترونية) التي يجمعها من الصحف ومواقع الانترنيت، العربية والعالمية، ويقوم بتوزيعها على آلاف المثقفين والكتاب والمهتمين السوريين، داخل الوطن وخارجه، عبر بريدهم الإلكتروني- . إذ كان قد طرح(أيمن عبد النور) في نشرة سابقة مجموعة من الأسئلة للنقاش حول (الوضع الكردي) في سوريا . وقد حضر الندوة ممثلين عن مختلف القوى السياسية في المدينة، بمن فيهم أحزاب الجبهة والمعارضة والمنظمة الآثورية الديمقراطية.
بداية نؤكد على أهمية مثل هذاه اللقاءات الوطنية ، بين مختلف التيارات السياسية والحركات القومية، التي لا بد من أن تساهم في تفهم كل طرف لمشاكل وهموم الطرف الآخر، إذ ثمة خلل ما في العلاقة وفي كل الاتجاهات، خاصة بين الطرف العربي والأطراف الأخرى من الأكراد والآشوريين والأرمن وغيرهم من قوميات سوريا. يعود هذا الخلل في الجزء الأكبر منه إلى نظرة الإستعلاء القومي والسياسي الموجودة عند العرب باعتبارهم القومية الغالبة والحاكمة ممثلة بحزب (البعث العربي الاشتراكي) الذي يرفض حتى الآن إجراء أي حوار جاد مع القوميات الأخرى حول حقوقها القومية في سوريا، طالما بقي الموقف الرسمي للدولة رافضاً الاعتراف بوجود أقليات قومية غير عربية في سوريا، لذلك وقعت (مسالة القوميات ) في سوريا، كغيرها من القضايا الهامة، ضحية الحلول (الإيديولوجية) والمواقف المتعصبة لحزب البعث الحاكم. لا شك أن (العهد الجديد) في سوريا بدأ يتعامل بإيجابية أكثر من العهد القديم مع الحالة القومية، ويتسامح مع بعض أشكال النشاطات السياسية والثقافية والاجتماعية العلنية لهذه القوميات. لكن كل ما يطرح ، حتى الآن،عن وضع الأقليات في سوريا ، لا يخرج عن كونه، محاولات فردية وبمبادرة شخصية، من جهات غير رسمية في الحكومة السورية.

لا شك هناك (مشكلة كردية) في سوريا ، كذلك هناك (مشكلة آشورية) ، أو (مشكلة أقليات)، بقدر ما هناك (مشكلة عربية) وجميعها أضعها تحت عنوان واحد هو (( مشكلة حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات العامة) الغائبة في سوريا.
من هنا أقول: أن حل (المشكلة الكردية) و (مشكلة القوميات) بشكل عام في سوريا يرتبط بشكل مباشر بقضية الديمقراطية والحريات العامة، وبمسألة حقوق الإنسان وإحقاق الديمقراطية في المجتمع التي تعني تأمين الحقوق والحريات السياسية الفردية والجماعية، وإمكانية ممارستها وتوفير الضمانات الحقيقية للدفاع عنها وحمايتها من كل انتهاك أو اختراق، وإتاحة الفرصة لكل مواطن المشاركة في الحياة السياسية دون تمييز على أساس القومية أو الدين أو الانتماء السياسي. وهذه تتطلب نشر ثقافة الديمقراطية وتعميم مبادئ حقوق الإنسان في المجتمع، وإنهاء ثقافة أو سياسة إقصاء الآخر التي من شأنها أن تلغي (الشعب والوطن والتاريخ). أن الوحدة الوطنية لا تكتمل ولا تتعافى ، ولا تقوى إلا بتحقيق المساواة التامة ،في الحقوق والواجبات ، بين جميع قوميات وفئات وشرائح الوطن الواحد( سوريا)، وبكل أسف هذا غير محقق اليوم في المجتمع السوري.
لا جدال على أن (الحركة الكردية) في سوريا استطاعت إيصال خطابها السياسي إلى غالبية القوى الوطنية و طرح مطالبها للبحث والنقاش من قبل بعض هذه القوى.مستفيدة بذلك من مجموعة من العوامل المحلية والإقليمية والدولية.في مقدمتها حالة الانفراج الداخلي في سوريا وتصاعد الأصوات المطالبة بضرورة إحداث تغيير ديمقراطي حقيقي، ومن ثم ، ربما هي أهم العوامل،تطورات (الحالة العراقية) وانفجار مسألة القوميات كإحدى تداعيات الحرب على العراق وبروز (المشكلة الكردية) بقوة على الساحة العراقية وتأثير ذلك على وضع الأكراد المتواجدين في الدول المجاورة للعراق بالطبع منها (سوريا).
لكن أن يبادر البعض، وربما بتوجيهات غير رسمية، من جهات معينة في الحكومة السورية، لطرح (الملف الكردي) في سوريا في هذه المرحلة تحديداً دون غيره من ملفات (الأقليات القومية) وبعيداً عن الحل الديمقراطي الجذري والصحيح لمشكلة القوميات،لا بد من أن يكون طرحاً ناقصاً معبراً عن رؤية قاصرة لجوهر مشكلة القوميات في سوريا،وغالباً الهدف منه هو امتصاص ردة فعل (الشارع الكردي) في سوريا الذي بدأ يتفاعل مع الحالة الكردية في العراق.وتؤكد ،هذه المبادرات الفردية الميتة،على أن (العقل السياسي العربي) ما زال يتعامل مع (القضايا السياسية) بردة فعل على الأحداث ويخلط السباب بالنتائج،من غير أن يخوض في جوهر القضايا والبحث عن حلول صحيحة ونهائية لها.
قطعاً، ليس تقليلاً من شأن الأكراد في سوريا عندما أقول : أن النظر للمشكلة القومية في سوريا على أنها (مشكلة أكراد) هو تبسيط وتسطيح للقضية وليس حلاً لها وينطوي على كثير من (المغالطات) السياسية و الديمغرافية للواقع السوري وتجاهل لحقائق التاريخ.إذا كان الأكراد استطاعوا تصوير ذاتهم كأقلية قومية مضطهدة وكسب تعاطف بعض القوى السياسية في سوريا، وهذا من حقهم، لكن في حقيقة الأمر أن (الآشوريين) في سوريا هم أكثر فئات المجتمع السوري معانات و عرضاً للظلم والحرمان، خاصة إذا أخذنا العمق التاريخي والحضاري للآشوريين(سريان/كلدان) في سوريا والمنطقة. كذلك هم أكثر الفئات تضرراً من حالة غياب الديمقراطية ، وعدم حل مشكلة القوميات حلاً ديمقراطياً عادلاً لأنهم (الحلقة الأضعف) في المجتمع السوري. ليس بالضرورة أن يكون هذا الاضطهاد (سياسياً) بالمعنى الحرفي للكلمة أو اضطهاداً مقنوناً من قبل الدولة.فهذا الاضطهاد مصدره بشكل أساسي نابع من طبيعة المجتمع الشرقي/الإسلامي ذات الموروث الثقافي المتخلف، فكون الآشوريين أقلية (قومية ودينية)، هم يعانون من اضطهاد مزدوج، قومي/ديني. من الطرف العربي والكردي معاً اللذان يشتركان في الانتماء الديني وهو (الإسلام) بأشكال وطرق مختلفة ومتعددة، بعضها مباشر وبعضها الآخر غير مباشر، مما يشكل ضغطاً نفسياً واجتماعياً على الآشوريين يدفعهم للهجرة من مناطقهم وقراهم إلى خارج الوطن، هذه الهجرة بقدر ما هي نزيفاً وطنياً ، هي تشكل تهديداً حقيقياً للوجود الآشوري في سوريا والمنطقة عامة.
ربما فشلت (الحركة الآشورية) في تصوير (الواقع الآشوري) والتعبير عن معانات الآشوريين في سوريا، ويعود هذا الفشل لأسباب ذاتية وموضوعية عديدة، منها تعود لطبيعة (المجتمع الآشوري) الذي يعاني من الانقسام الطائفي والمذهبي( آشوريين/سريان/كلدان)، وسيطرة الشعور الديني على الانتماء القومي لدى الآشوريين عامة، ثم (عقدة الخوف) من (العمل السياسي)، خاصة في أجواء غياب الديمقراطية وانعدام الحريات السياسية.كل هذا منع الآشوريين من تكوين قوة سياسية وقومية منظمة ومتماسكة تتبنى قضاياهم في المجتمع.لكن فشل الحركة الآشورية في أداء دورها لا يبرر مطلقاً أن يُهمل وضع الآشوريين أو تجاهلهم من قبل أية جهة كانت في سوريا.
متطلبات حل مسألة القوميات في سوريا:

pavnoti
09-08-2003, 10:11 PM
أول ما يتطلبه حل (مسألة القوميات) في سوريا هو أن تقدم الحركة السياسية لكل قومية مشروعها السياسي وتصوراً واضحاً محدداً لما تريده وتطلبه من حقوق قومية، وأرى أن هذا غير محقق أو منجز من قبل معظم الحركات القومية، لنأخذ الأكراد مثلاً مطاليبهم تتراوح من الحقوق الثقافية إلى الحكم الذاتي لما يدعونه بـ(كردستان سوريا). كذلك بالنسبة لـ(الحركة الآشورية) في سوريا لم تقدم تصوراً واضحاً محدداً لما تريده من حقوق قومية للآشوريين في سوريا. لهذا من الأهمية والضرورة أن توحد فصائل (الحركة الكردية) خطابها القومي وتتفق على مضامين ومفردات هذا الخطاب و ما تريده للأكراد من حقوق قومية. وكذلك الأمر بالنسبة لـ(الحركة الآشورية) ، وبما لا يتعرض مع ثوابت (الوحدة الوطنية) ومبادئ العيش المشترك تحقيقاً لشعار( سوريا وطن الجميع و القامشلي َمثل للعيش المشترك بين القوميات) .بالمقابل مطلوب من الغالبية العربية الحاكمة التخلي عن نظرة الإستعلاء القومي والسياسي،ووقف سياسة التعريب، اتجاه الأقليات ، وإزالة تهمة الإدانة الدائمة عنها والتشكيك بولاء وانتماء الأقليات وإخلاصها للوطن، والمبنية على الظنون والأوهام الأيديولوجية للقوميين العرب ليس إلا.
ثانياً: أقامة الدولة العلمانية التي تقوم على مبدأ (فصل الدين عن الدولة) أو (فصل السياسة عن الدين) وسن القوانين والتشريعات المناسبة لروح العصر والتطور الاجتماعي والثقافي الذي تحقق في سوريا وتكفل الحريات العامة والفردية وحرية الاعتقاد والرأي للمواطن، وبناء مؤسسات المجتمع المدني ووضع دستور جديد للبلاد يقر بالتعددية القومية والسياسية والدينية في سوريا ويضمن حق التمثيل الصحيح والعادل لهذه الأقليات في جميع سلطات ومؤسسات الدولة، بحيث تبرز جميع مكونات وأنواع الطيف الاجتماعي والثقافي والسياسي الموجودة في المجتمع في الهوية السورية.
الكاتب من سوريا / مهتم بمسألة الأقليات

knowjesus_knowlove
10-08-2003, 12:35 AM
كاتب الرسالة الأصلية : pavnoti

وإذا كانت أمريكا قد هددت حليفتيها الاستراتيجيتين في حلف الاطلنطي فرنسا وألمانيا بفرض عقوبات عليهما للسبب ذاته، فما يمنعها من اتخاذ عقوبات أقسى ضد السعودية؟ وعليه فانها الآن مرشحة إلى التفتيت والتجزيء، وهذا ما ينم عنه عدم كشف محتويات الجزء الخاص بالسعودية من التقرير،

ما أنا قلت الكلام ده من زمان.... يللا يارجالة شوفوا لنا إسم جديد للسعودية

(kill:

http://www.copts.net/forum/showthread.php?s=&threadid=166

pavnoti
10-08-2003, 02:16 PM
محاولة أمريكية لابتزاز السعودية (2002-08-29 07:37) masrawy
الولايات المتحدة - وكالات الأنباء: طالب ألف من أقرباء ضحايا 11 سبتمبر بتجميد ممتلكات مؤسسات وأمراء سعوديين يتهمونهم بتمويل تنظيم القاعدة، جاء ذلك في دعوى قضائية تم رفعها الأسبوع الجاري أمام القضاء الأمريكي وتبلغ قيمة التعويضات التي يطالب بها أقرباء الضحايا أكثر من 116 تريليون دولار
وقال المحامي الفرنسي جان شارل بريزار: سنبذل كل جهد ممكن بما في ذلك لدى الكونجرس من أجل تجميد الودائع السعودية وقائيًّا لاستخدامها في دفع تعويضات للأسر التي رفعت الشكوى في حال إدانتهم

وأضاف أن فريق المحامين المكلف بالدفاع عن هذه المجموعة من أقرباء الضحايا ستطلب قريبًا من القضاء الأمريكي تجميد الممتلكات المعنية، موضحًا أن مشاريع قوانين ستقدم في الكونجرس في بداية الدورة البرلمانية المقبلة للموافقة على تجميد الأموال السعودية

ولم يستبعد المحامي أن تكون المعلومات التي تحدثت عن سحب مبالغ كبيرة من الأموال السعودية التي يتم استثمارها في الولايات المتحدة مرتبطة بهذه الدعوى، معتبرًا أن هذا الإجراء يشكِّل -ما أسماه- إقرارًا بالمسؤولية

وكان أكثر من 500 من أقرباء لضحايا تفجيرات 11 سبتمبر رفعوا في منتصف أغسطس شكوى مدنية ضد السودان، وسبعة مصارف دولية، وثماني جمعيات إسلامية للأعمال الخيرية، وعدد من رجال المال، و3 من أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية، معتبرين أنهم ساهموا في تمويل تنظيم القاعدة

وقد شملت الشكوى وزير الدفاع السعودية الأمير سلطان بن عبد العزيز، والمدير السابق للمخابرات السعودية الأمير تركي الفيصل، ورجل الأعمال السعودي محمد الفيصل

وقال المحامي الفرنسي: إن السفير السعودي في واشنطن الأمير بندر بن سلطان بحث في هذه المسألة خلال لقائه مؤخرا مع الرئيس الأمريكي جورج بوش

وعلى جانب آخر، قال عبد الرحمن العامودي رئيس المجلس الإسلامي الأمريكي: إن محامي ضحايا 11 سبتمبر هو نفسه محامي ضحايا حادث تحطم طائرة لوكيربي، وإنه متخصص في قضايا التعويضات، وقال: إن الدعوى محاولة لابتزاز السعودية