![]() |
جورج بباوي يكفر ويسب البابا شنوده ويصفه بالاريوسيه ( مدموج )
[COLOR="Red"][CENTER][B][FONT="Arial Black"][SIZE="6"]تـكــفيـــــر البابا شنودة[/SIZE][/FONT][/B][/CENTER][/COLOR]
[COLOR="Blue"][SIZE="5"][CENTER][B][FONT="Arial Black"] قبل أن تقرأ موقفنا من التكفير معروف وواضح فنحن نرفضه تماما ونقف ضده بقوة.. ونحن نواجهه بين أتباع كل الأديان فلا نقبل أن يتم تكفير مسلم أو مسيحى أو يهودى ولانرضى بإخراجه من عقيدته وملته بسبب آرائه وأفكاره واجتهاداته. ومؤخرا فوجئنا بدراسة لباحث قبطى معروف يتم نشرها بواسطة بعض المواقع القبطية على الإنترنت.. يتهم فيها البابا شنودة بالهرطقة والخروج عن المسيحية وتبنى أفكار تقترب من «الإريسية»، نسبة إلى «آريوس» وهو قس من الإسكندرية نادى فى القرن الرابع بعدم مساواة المسيح بالله واعتباره خليقة وسيطة بين الله والإنسان وأثارت هذه الأفكار مناقشات مطولة وتصدى لها القديس أثناسيوس وانتهى الأمر بصياغة قانون الإيمان المسيحى الذى تتلوه الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية وبطرد آريوس وأتباعه من الكنيسة القبطية واتهامه بالهرطقة والكفر، أما سبب تصدينا لنشر الدراسة فيعود إلى عدة اعتبارات، أولا: أنها المرة الأولى التى يتهم فيها أحد الأقباط البابا شنودة بالكفر والخروج على العقيدة المسيحية.. والبابا هو رأس الكنيسة كما أنه أسقف التعليم بما يعنى أن أفكاره يتم تدريسها للأقباط عموما ولخريجى الكلية الإكليريكية خصوصا، وهؤلاء يتم اختيار القساوسة من بينهم والأخيرون بدورهم يؤثرون على المجتمع القبطى كله. ثانيا: إن صاحب الدراسة باحث معروف فى الأوساط القبطية وهو الدكتور جورج حبيب بباوى، وهو أحد تلاميذ مدرسة الأب متى المسكين، وقد كان مدرسا بالكلية الإكليريكية وقريبا من البابا شنودة حتى اختلفا فى منتصف الثمانينات فترك مصر وذهب إلى لندن حيث قام بالتدريس فى جامعتى توتنهام وكامبريدج وذلك قبل أن يسافر إلى أمريكا ويستقر هناك عميدا لمعهد الدراسات الأرثوذكسية هناك.. كما أن له العديد من الدراسات القبطية التى اختلف فيها مع البابا شنودة ومؤخرا اتهمه بعض الأساقفة فى قناة «أغابى» القبطية بأن أمه يهودية وأنه ترك الكنيسة الأرثوذكسية وانضم إلى الكنيسة الإنجلكانية وهو ما نفاه الباحث وأكد أن هذه الأقاويل بسبب أن خلافاته اللاهوتية مع البابا شنودة علما بأن شاركه فى الدراسة باحث لاهوتى أرثوذكسى آخر اسمه د.روبرت شو. ثالثا: إننا نؤمن بأن الشفافية هى الأسلوب الأمثل لمعالجة هذه القضايا وأن إخفاءها وعدم نشرها لن يؤدى إلا لمزيد من انتشارها دون إتاحة الفرصة لمناقشتها سواء بدحضها والرد عليها وتصحيحها أو الإقرار بصحتها. رابعا: ليس هدفنا مناقشة العقائد ولكن التصدى لدعاوى التكفير، فمهما كان حجم الاختلاف ومهما كانت الرؤية قريبة أو بعيدة عن الأفكار السائدة فى الأديان، فلا يمكن اتهام صاحبها بالكفر والخروج عن العقيدة.. إننا نرفض هذا الأسلوب ونطالب الجميع بالمناقشات الهادئة والحوارات الهادفة بدلا من الشتائم والاتهامات. خامسا: أخيرا إننا ندعو قادة الكنيسة للرد على الأفكار الواردة بالدراسة حتى لا تثير بلبلة بين الأقباط.. كما نؤكد أننا ننشرها لأننا نهتم بكل القضايا التى تتعلق بجزء غير قليل من الشعب المصرى وهم الأقباط علما بأننا ننشر ملخصا وافيا للدراسة وما تحمله من أفكار. «روزاليوسف» تـكــفيـــــر البابا شنودة لم أكن أتوقع أننى فى يوم من الأيام سوف أكتب ردا على كتاب يحمل اسم بابا الإسكندرية، فقد علمنا التاريخ الكنسى أن نوقر ونحترم «باباوات الإسكندرية» العظام الذين حفظوا الإيمان ودافعوا عنه، ولكن خروج الأنبا شنودة على هذه القاعدة وهجوم الأنبا شنودة على الإيمان الذى دونه آباء الإسكندرية يجعلنا عاجزين عن الصمت، لقد ألزمتنا محبة المسيح نفسه الذى «تواضع لكى يرفعنا» إلى أن ندافع وأن نفند هجوم الأنبا شنودة الذى أصبح بالنسبة لنا لايحمل صفة «بابا الإسكندرية» لأنه يمزق المسيح الواحد إلى اثنين ويكتب بيديه ذات إيمان آريوس. وهو ما لانستطيع أن نغفر له - إلا إذا تراجع وتاب». ثم إن الأنبا شنودة يرفض الشركة فى الروح القدس فيعلم أنه ليس لنا شركة مع الله ويعتبر أن من يقول ذلك هو «شرك بالله» الذى يرفضه الإسلام أى أنه: أولا: بالغ فى الحقد والكراهية ضد الأب متى المسكين وتلاميذه حتى وصف إيمانهم الذى هو إيمان الكنيسة الجامعة (أثناسيوس وكيرلس بل والقديس بطرس وبولس الرسول أنفسهم) أى الإيمان المسيحى بجملته بأنه «الشرك بالله». ثانيا: أنه يلصق اتهامه للقديسين بالشرك بالله بتعليم الدين الإسلامى عن الشرك بالله وشتان الفرق. فالشرك بالله فى المفهوم الإسلامى هو أن يتخذ الإنسان لنفسه أربابا من دون الله، أما التعليم المسيحى الذى افترى عليه بكلمة «الشرك» فهو يقوم على سكنى الروح القدس فينا بالطاقة الإلهية غير المخلوقة، يقول الرسول بولس «أنتم هيكل الله وروح الله يسكن فيكم». وهكذا علم أيضا القديس أثناسيوس فى كتاباته بالرجوع إلى الشواهد التالية: المقالة الأولى ضد الأريوسين (38 - 39) (45) المقالة الثانية (47 ، 59) المقالة الثالثة (23 - 25 - 33- 38 - 39 - 48 - 58) رسالة إلى أدلفوس (ص 576 بالإنجليزية) هناك 33 آية فى الكتاب المقدس تحمل نصا واضحا عن الشركة مع الله منها: (1 يو 1:3) (عب 6 : 4 -6) (عب3 : 14) (2بط 1:4) (اف 3:9) «هل الشرك فى الإسلام هو ذاته الشركة فى الطبيعة الإلهية، هل هذا بلاغ من الأنبا شنودة إلى الجماعات المتطرفة المسلحة اقتلوا واذبحوا رهبان الأنبا مقار والذين أصدروا الكتاب الأول والثانى باسم «الأصول الآبائية الأرثوذكسية لكتابات الأب متى المسكين» لأن هؤلاء «مشركون بالله» وأصبح دم هؤلاء حلالا، لعلك الآن أيها القارئ قد أفقت من نومك وأدركت أن لدينا «بطريرك» يحض على القتل ولايتورع على استخدام الأساليب ال****ة للنيل من أعداء تعليم الأنبا شنودة». «إن الأنبا شنودة يُكَذِّب ما يقوله القديس أثناسيوس (فى رسالة ابكتيتوس 6 -9) ويحاول أن يوهم القارئ أن تعليم الأب متى المسكين والدفاع عنه «فى كتاب الأصول الإيمانية الآبائية الأرثوذكسية» (الذى صدر عن دير الأنبا مقار) هو تعليم خاص بفئة ضالة تتشبه بالشيطان. إن ارتداد الأنبا شنودة عن الإيمان يجعلنا فى عمق التعاسة والاتهام له الأدلة القاطعة التى يذكرها الأنبا شنودة الذى كان فى يوم من الأيام أسقفا لكنيسة الإسكندرية العريقة». «لم يكن غريبا بالمرة أن نقرأ تعاليم الهراطقة آريوس ونسطور وسابيليوس فى مقالات وعظات الأنبا شنودة فقد تدرج السقوط لأنه ترك الروح القدس رب الكنيسة المحيى وسقط فى انحدار دائم نحو فصل الله عن الخليقة باسم مقاومة الشركة فى الطبيعة كأنها دعوة للعودة إلى مذهب وحدة الوجود، ثم فصل أقانيم الثالوث باسم الوجود والعقل والحياة وجعل أقانيم الثالوث ثلاث صفات دافع عنها فى محاضرة مشهورة قدمها إلى اللجنة المسكونية للشباب وبذلك صار الأقنوم عنده صفة من صفات الذات الواحدة فوقع فى نفس تعليم سابيليوس، ثم أراد أن يدمر نعمة الشركة فى حياة الثالوث بأنها عودة إلى خطية آدم الأول فصارت النعمة خطية، وعند ذلك أكد علينا أن الكنيسة جسد المسيح ليس تعليما رسوليا». «إننا أمام هذه الحقائق الناصعة مثل الشمس فى رابعة النهار، ندعو قداسة الأنبا شنودة إلى توبة علنية، واعتذار وتراجع عما كتب، وندعو الأحبار الأجلاء بتقديم النصح والإرشاد لقداسته، وحثه على التوبة والعودة إلى الإيمان الأرثوذكسى، الأنبا شنودة وضع نفسه وبقلمه وباعترافه تحت حرمات المجمع المسكونى الثالث ومعه كل من يوافقه على تعليمه أو يدافع عنه أو ينشر له». «نطلب من الآباء الأساقفة عدم ذكر اسم الأنبا شنودة فى صلاة تحليل الخدام ولا فى الأواشى لأن ذكر اسمه كرئيس أساقفة يعنى الشركة الكاملة معه فى التعليم غير الأرثوذكسى ونطالب الشعب بمساعدة الأساقفة والكهنة فى شهادتهم حتى يعود الأنبا شنودة إلى الإيمان. نحن الموقعين على هذه الدراسة د.روبرت شو (أرثوذكسى) د.جورج بباوى (أرثوذكسى) بعد أن قرأت مرة أخرى نؤكد أننا لا نناقش العقائد ولكننا نتصدى لدعاوى التكفير وهذه إحدى رسائل ومبادئ المجلة.. فنحن نرفض التطرف فى المواقف وفى نفس الوقت ندعو لمناقشة كل الأفكار دون اتهامات التكفير والتخوين، ونطالب الكنيسة والبابا شنودة بمناقشة الأفكار الموجودة فى الدراسة منعا للفتنة بين المسيحيين على ألا يتم استخدام نفس أسلوب صاحب الدراسة فى التكفير[/FONT][/B][/CENTER][/SIZE][/COLOR]. |
[url]http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=2275[/url]
++++++++++++++++++++ ++++++++++++++++++++ |
رسالة من داخل أسوار الخانكة
[QUOTE=honey;206908][COLOR="Red"][CENTER][B][FONT="Arial Black"][SIZE="6"]تـكــفيـــــر البابا شنودة[/SIZE][/FONT][/B][/CENTER][/COLOR]
[COLOR="Blue"][SIZE="5"][CENTER][B][FONT="Arial Black"] إلى أن ندافع وأن نفند هجوم الأنبا شنودة الذى أصبح بالنسبة لنا لايحمل صفة «بابا الإسكندرية» لأنه يمزق المسيح الواحد إلى اثنين ويكتب بيديه ذات إيمان آريوس. وهو ما لانستطيع أن نغفر له - إلا إذا تراجع وتاب».----------- -------------«نطلب من الآباء الأساقفة عدم ذكر اسم الأنبا شنودة فى صلاة تحليل الخدام ولا فى الأواشى لأن ذكر اسمه كرئيس أساقفة يعنى الشركة الكاملة معه فى التعليم غير الأرثوذكسى ونطالب الشعب بمساعدة الأساقفة والكهنة فى شهادتهم حتى يعود الأنبا شنودة إلى الإيمان. نحن الموقعين على هذه الدراسة د.روبرت شو (أرثوذكسى) د.جورج بباوى (أرثوذكسى) بعد أن قرأت [/FONT][/B][/CENTER][/SIZE][/COLOR].[/QUOTE] [B][SIZE="4"][COLOR="Blue"]رسالة إلي الشعب القبطي أساقفة وكهنة وشمامسة وكل الشعب : أناشدكم يااخواني في الله ( معلهش احنا بنتكلم برضة يعني ) أناشدكم بان تطالبوا البابا شنودة بالاعتذار عما بدر منه من تعاليم أورثوذوكسية وأن يقوم بتكذيب كل ما قاله وكتبه علي مدي عقود سواء في محاضرات الكلية الاكليريكية أو في عظات ألقاها في الكنائس ؛ أناشدكم بان تطالبوا الاساقفة بان يتزوجوا وتطالبوا الكهنة بأن يتزوج المترملون منهم ؛ وبان يسمحوا للكهنة بان يفتحوها علي البحري في إعطاء تصاريح بالزواج للمطلقين وبإعطاء تصاريح بالطلاق لمن يريد ثم يسمحوا له بالزواج ؛ نطالب الأباء الأساقفة ومعهم البابا شنودة بس بعد ما يعلن توبته ويكفر عنها بإطعام ستين مسكين أو السماح بإعطاء تصريح زواج لأحد المطلقين أو الصيام أسبوع زيادة علي الصوم الكبير ؛ نطالبهم جميعاً بأن يقوموا برسامة المراة في رتب الكهنوت المختلفة ؛ أن تكون أسقف أو أسقفة ؛ وقسيسة وشماسة كاملة ؛ وفي الخطة الجاية إنشاء الله ترتقي إلي رتبة البطريركية ؛ وكفاية كدة لأني تعبت . [COLOR="Magenta"]أخوكم جورج حبيب القرموطي البلعوطي وأخيه الفنان روبرت متشو م [/COLOR].[/COLOR][/SIZE][/B] |
انا مش فهمة هما مش عجبهم البابا في اية هو كدة الشيطان عدو الخير ديما يحارب القديسين والبابا متعود على المحاربات دى كلها دة مش اول غلط فى البابا ولا اخر حد بس قداسة البابا بعدين هنعرف كلنا ان الراجل ده قديس وكل واحد غلط فية هيندم وان حافظ على الايمان الارثوكسى والاستاذ مش عرفة اسمة الى ماضى مع الاخ جورج جاب ارثوكسته منين انشاء الله احنا اصل الارثوكسية واى طائفة ارثوكسية تانى منشقة مننا يعنى احنا وتعلمنا الاصل مش عايزين اى تعليم من برة كفاية كم القدسين بتعنا ولمة رب المجد الحنا عرفنة ومن له ازن لسمع فليسمع
|
البابا شنودة دة بركة كبيرة لينا وربنا يطولنا فى عمرة وبعدين مش واحد هيتكلم على مزاجه هنقول امين لان كلنا عارفين ان دة مش صحيح والبابا مش محتاج ان احنا ندافع عنه
دا المسلمين بيحبوة وبيحبوا يسمعوا وعظاته اكتر مننا الرب يدافع عنكم وانتم تصمتون |
[FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Magenta"]
و الحل ايه مع الحيوان المدعو جورج و امثاله ؟ مش كفايه الى شايفينه من اتباع المحروق محمد ارحمنا يا يسوع [/COLOR][/SIZE][/FONT] |
احسن حاجه متردش عليه والقافله تسير وال**** تعوى
ان قلنا ان السيف افضل من العصى فننا برضه نظلم العصى احسن حاجه سيبوا الى يتكلم يتكلم والكلام التافه من شخص تافه هو دخان لان كل العالم عارف مين هو البابا شنوده ومحدش يعرف جورج ده الا بسبب ارتباط اسمه باسم البابا |
+++
[IMG]http://www.copticpope.org/images/news/bayan14-2-2007/001.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.copticpope.org/images/news/bayan14-2-2007/002.JPG[/IMG] [IMG]http://www.copticpope.org/images/news/bayan14-2-2007/003.JPG[/IMG] [IMG]http://www.copticpope.org/images/news/bayan14-2-2007/004.JPG[/IMG] |
[B][COLOR="Blue"]أمثال جورج بباوى وماكس ميشيل لا يجب أننصنع لعم وزنا ولا نقيم لهم اعتبارا. هؤلاء طالبى شهرة ومحبى أضواء ليس الا.[/COLOR][/B]
|
جورج بباوي يكفر ويسب البابا شنوده ويصفه بالاريوسيه ( مدموج )
[url]http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=2275[/url]
«روزاليوسف» تـكــفيـــــر البابا شنودة لم أكن أتوقع أننى فى يوم من الأيام سوف أكتب ردا على كتاب يحمل اسم بابا الإسكندرية، فقد علمنا التاريخ الكنسى أن نوقر ونحترم «باباوات الإسكندرية» العظام الذين حفظوا الإيمان ودافعوا عنه، ولكن خروج الأنبا شنودة على هذه القاعدة وهجوم الأنبا شنودة على الإيمان الذى دونه آباء الإسكندرية يجعلنا عاجزين عن الصمت، لقد ألزمتنا محبة المسيح نفسه الذى «تواضع لكى يرفعنا» إلى أن ندافع وأن نفند هجوم الأنبا شنودة الذى أصبح بالنسبة لنا لايحمل صفة «بابا الإسكندرية» لأنه يمزق المسيح الواحد إلى اثنين ويكتب بيديه ذات إيمان آريوس. وهو ما لانستطيع أن نغفر له - إلا إذا تراجع وتاب». ثم إن الأنبا شنودة يرفض الشركة فى الروح القدس فيعلم أنه ليس لنا شركة مع الله ويعتبر أن من يقول ذلك هو «شرك بالله» الذى يرفضه الإسلام أى أنه: أولا: بالغ فى الحقد والكراهية ضد الأب متى المسكين وتلاميذه حتى وصف إيمانهم الذى هو إيمان الكنيسة الجامعة (أثناسيوس وكيرلس بل والقديس بطرس وبولس الرسول أنفسهم) أى الإيمان المسيحى بجملته بأنه «الشرك بالله». ثانيا: أنه يلصق اتهامه للقديسين بالشرك بالله بتعليم الدين الإسلامى عن الشرك بالله وشتان الفرق. فالشرك بالله فى المفهوم الإسلامى هو أن يتخذ الإنسان لنفسه أربابا من دون الله، أما التعليم المسيحى الذى افترى عليه بكلمة «الشرك» فهو يقوم على سكنى الروح القدس فينا بالطاقة الإلهية غير المخلوقة، يقول الرسول بولس «أنتم هيكل الله وروح الله يسكن فيكم». وهكذا علم أيضا القديس أثناسيوس فى كتاباته بالرجوع إلى الشواهد التالية: المقالة الأولى ضد الأريوسين (38 - 39) (45) المقالة الثانية (47 ، 59) المقالة الثالثة (23 - 25 - 33- 38 - 39 - 48 - 58) رسالة إلى أدلفوس (ص 576 بالإنجليزية) هناك 33 آية فى الكتاب المقدس تحمل نصا واضحا عن الشركة مع الله منها: (1 يو 1:3) (عب 6 : 4 -6) (عب3 : 14) (2بط 1:4) (اف 3:9) «هل الشرك فى الإسلام هو ذاته الشركة فى الطبيعة الإلهية، هل هذا بلاغ من الأنبا شنودة إلى الجماعات المتطرفة المسلحة اقتلوا واذبحوا رهبان الأنبا مقار والذين أصدروا الكتاب الأول والثانى باسم «الأصول الآبائية الأرثوذكسية لكتابات الأب متى المسكين» لأن هؤلاء «مشركون بالله» وأصبح دم هؤلاء حلالا، لعلك الآن أيها القارئ قد أفقت من نومك وأدركت أن لدينا «بطريرك» يحض على القتل ولايتورع على استخدام الأساليب ال****ة للنيل من أعداء تعليم الأنبا شنودة». «إن الأنبا شنودة يُكَذِّب ما يقوله القديس أثناسيوس (فى رسالة ابكتيتوس 6 -9) ويحاول أن يوهم القارئ أن تعليم الأب متى المسكين والدفاع عنه «فى كتاب الأصول الإيمانية الآبائية الأرثوذكسية» (الذى صدر عن دير الأنبا مقار) هو تعليم خاص بفئة ضالة تتشبه بالشيطان. إن ارتداد الأنبا شنودة عن الإيمان يجعلنا فى عمق التعاسة والاتهام له الأدلة القاطعة التى يذكرها الأنبا شنودة الذى كان فى يوم من الأيام أسقفا لكنيسة الإسكندرية العريقة». «لم يكن غريبا بالمرة أن نقرأ تعاليم الهراطقة آريوس ونسطور وسابيليوس فى مقالات وعظات الأنبا شنودة فقد تدرج السقوط لأنه ترك الروح القدس رب الكنيسة المحيى وسقط فى انحدار دائم نحو فصل الله عن الخليقة باسم مقاومة الشركة فى الطبيعة كأنها دعوة للعودة إلى مذهب وحدة الوجود، ثم فصل أقانيم الثالوث باسم الوجود والعقل والحياة وجعل أقانيم الثالوث ثلاث صفات دافع عنها فى محاضرة مشهورة قدمها إلى اللجنة المسكونية للشباب وبذلك صار الأقنوم عنده صفة من صفات الذات الواحدة فوقع فى نفس تعليم سابيليوس، ثم أراد أن يدمر نعمة الشركة فى حياة الثالوث بأنها عودة إلى خطية آدم الأول فصارت النعمة خطية، وعند ذلك أكد علينا أن الكنيسة جسد المسيح ليس تعليما رسوليا». «إننا أمام هذه الحقائق الناصعة مثل الشمس فى رابعة النهار، ندعو قداسة الأنبا شنودة إلى توبة علنية، واعتذار وتراجع عما كتب، وندعو الأحبار الأجلاء بتقديم النصح والإرشاد لقداسته، وحثه على التوبة والعودة إلى الإيمان الأرثوذكسى، الأنبا شنودة وضع نفسه وبقلمه وباعترافه تحت حرمات المجمع المسكونى الثالث ومعه كل من يوافقه على تعليمه أو يدافع عنه أو ينشر له». «نطلب من الآباء الأساقفة عدم ذكر اسم الأنبا شنودة فى صلاة تحليل الخدام ولا فى الأواشى لأن ذكر اسمه كرئيس أساقفة يعنى الشركة الكاملة معه فى التعليم غير الأرثوذكسى ونطالب الشعب بمساعدة الأساقفة والكهنة فى شهادتهم حتى يعود الأنبا شنودة إلى الإيمان. نحن الموقعين على هذه الدراسة د.روبرت شو (أرثوذكسى) د.جورج بباوى (أرثوذكسى) بعد أن قرأت مرة أخرى نؤكد أننا لا نناقش العقائد ولكننا نتصدى لدعاوى التكفير وهذه إحدى رسائل ومبادئ المجلة.. فنحن نرفض التطرف فى المواقف وفى نفس الوقت ندعو لمناقشة كل الأفكار دون اتهامات التكفير والتخوين، ونطالب الكنيسة والبابا شنودة بمناقشة الأفكار الموجودة فى الدراسة منعا للفتنة بين المسيحيين على ألا يتم استخدام نفس أسلوب صاحب الدراسة فى التكفير. El nas di habla wala nilet eih?? |
تـكــفيـــــر البابا شنودة 2/2
تـكــفيـــــر البابا شنودة
قبل أن تقرأ موقفنا من التكفير معروف وواضح فنحن نرفضه تماما ونقف ضده بقوة.. ونحن نواجهه بين أتباع كل الأديان فلا نقبل أن يتم تكفير مسلم أو مسيحى أو يهودى ولانرضى بإخراجه من عقيدته وملته بسبب آرائه وأفكاره واجتهاداته. ومؤخرا فوجئنا بدراسة لباحث قبطى معروف يتم نشرها بواسطة بعض المواقع القبطية على الإنترنت.. يتهم فيها البابا شنودة بالهرطقة والخروج عن المسيحية وتبنى أفكار تقترب من «الإريسية»، نسبة إلى «آريوس» وهو قس من الإسكندرية نادى فى القرن الرابع بعدم مساواة المسيح بالله واعتباره خليقة وسيطة بين الله والإنسان وأثارت هذه الأفكار مناقشات مطولة وتصدى لها القديس أثناسيوس وانتهى الأمر بصياغة قانون الإيمان المسيحى الذى تتلوه الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية وبطرد آريوس وأتباعه من الكنيسة القبطية واتهامه بالهرطقة والكفر، أما سبب تصدينا لنشر الدراسة فيعود إلى عدة اعتبارات، أولا: أنها المرة الأولى التى يتهم فيها أحد الأقباط البابا شنودة بالكفر والخروج على العقيدة المسيحية.. والبابا هو رأس الكنيسة كما أنه أسقف التعليم بما يعنى أن أفكاره يتم تدريسها للأقباط عموما ولخريجى الكلية الإكليريكية خصوصا، وهؤلاء يتم اختيار القساوسة من بينهم والأخيرون بدورهم يؤثرون على المجتمع القبطى كله. ثانيا: إن صاحب الدراسة باحث معروف فى الأوساط القبطية وهو الدكتور جورج حبيب بباوى، وهو أحد تلاميذ مدرسة الأب متى المسكين، وقد كان مدرسا بالكلية الإكليريكية وقريبا من البابا شنودة حتى اختلفا فى منتصف الثمانينات فترك مصر وذهب إلى لندن حيث قام بالتدريس فى جامعتى توتنهام وكامبريدج وذلك قبل أن يسافر إلى أمريكا ويستقر هناك عميدا لمعهد الدراسات الأرثوذكسية هناك.. كما أن له العديد من الدراسات القبطية التى اختلف فيها مع البابا شنودة ومؤخرا اتهمه بعض الأساقفة فى قناة «أغابى» القبطية بأن أمه يهودية وأنه ترك الكنيسة الأرثوذكسية وانضم إلى الكنيسة الإنجلكانية وهو ما نفاه الباحث وأكد أن هذه الأقاويل بسبب أن خلافاته اللاهوتية مع البابا شنودة علما بأن شاركه فى الدراسة باحث لاهوتى أرثوذكسى آخر اسمه د.روبرت شو. ثالثا: إننا نؤمن بأن الشفافية هى الأسلوب الأمثل لمعالجة هذه القضايا وأن إخفاءها وعدم نشرها لن يؤدى إلا لمزيد من انتشارها دون إتاحة الفرصة لمناقشتها سواء بدحضها والرد عليها وتصحيحها أو الإقرار بصحتها. رابعا: ليس هدفنا مناقشة العقائد ولكن التصدى لدعاوى التكفير، فمهما كان حجم الاختلاف ومهما كانت الرؤية قريبة أو بعيدة عن الأفكار السائدة فى الأديان، فلا يمكن اتهام صاحبها بالكفر والخروج عن العقيدة.. إننا نرفض هذا الأسلوب ونطالب الجميع بالمناقشات الهادئة والحوارات الهادفة بدلا من الشتائم والاتهامات. خامسا: أخيرا إننا ندعو قادة الكنيسة للرد على الأفكار الواردة بالدراسة حتى لا تثير بلبلة بين الأقباط.. كما نؤكد أننا ننشرها لأننا نهتم بكل القضايا التى تتعلق بجزء غير قليل من الشعب المصرى وهم الأقباط علما بأننا ننشر ملخصا وافيا للدراسة وما تحمله من أفكار |
ان لن اقدر ان اكتب كلمه واحد عن البابا شنودا لانى من انا حتى اكتب على معلم المسكونه ولسان العطراسانثيوس القرن العشرين والواحد والعشرين
فقط اكتب لاقول ان هؤلا لن يكون مكانهم الامزبله التاريخ ولن يذكر اسمهم الا بانه قد يكون حاولو مضايقه عظيم من العظماء وهو المعلم البابا شنودا ادام الله حياته من اجل شعبه |
[B][SIZE="5"][COLOR="Navy"]سلام و نعمة الرب يسوع المسيح .
أنا شخصيا أدين مثل هذا المقال لعدة أسباب : 1- انه نشر في جريدة قومية معروفة بعدائها الشديد للأقباط و التاريخ خير دليل علي ذلك . 2- معظم ما نشر في المقال هو كلام مرسل و ليست دراسة أكاديمية محترمة يمكن الأعتماد عليها . 3- أعتمد الكاتب علي مساعد له يبدوا من أسمة انه شخص غربي , و من المعروف أن الثقات في العقيدة الأرثوذكسية هم شرقيين مما يقلل من مصداقية مساعده في البحث و الأستدلال , و يفتح الباب أمام الشائعات و الأقاويل و مصدقي نظرية المؤامرة مما يخل بمصداقية البحث بشكل عام . و لكني في نفس الوقت أعتب علي الكنيسة في النقاط الأتية : 1- أعتمدت الكنيسة علي سياسة(الشلح) و هي سياسة ثابتة لدي الكنيسة حيث أكتفت الكنيسة بتأكيد أن كاتب المقال (خارج) عن الكنيسة الأرثوذكسية و هي مغالطة كبري حيث أن لب الموضوع يكمن في (أتهامات للكنيسة) لابد من الرد عليها بالمنطق , و ليس (عقيدة) الكاتب , و وعد بيان المجمع المقدس بالرد علي تلك الأدعاءات و تفنيدها و لكن أين هو الرد ؟ و أين هو التفنيد ؟ نحن نخشي من موت الموضوع علي هذا الحال . 2- هناك العديد من الكتابات و المواقف لقداسة البابا شنودة يتعذر علي البعض منا فهمها , لماذا لا يكون هناك رد و تفنيد و شرح لتلك المواقف بأستمرار حتي لا يقع البعض منا في حيرة و سوء فهم ؟ و مثال علي ذلك ما يتدوال بين العامة عن رفض قداسة البابا شنودة ممارسة سر التناول و قد يكون ذلك أشاعة و لكن يجب علي الكنيسة الرد عليها و توضيح موقفها . سلام و نعمة . [/COLOR][/SIZE][/B] |
+++
[size="5"]انا لن اعلق على ما كتبه هذا الشخص فله ربٌ يحاسبه ........
ولكن لدي سؤال صغير !!!! اين كان اعضاء المجمع المقدس عندما قام الحموشيين بهدر دم قداسة البابا شينوتي الثالث ؟؟؟؟!!!! [COLOR="Blue"]ولا احنا مراجلنا على بعض !!!!!؟؟؟[/COLOR] اين المجمع المقدس , اين كان اعضائه عندما كتب على اول الصفحات احدى الجرائد " هدر دم البابا شينوده " !!! هيك امور لا يجب ان تحسم بالكتابه قلتها مليون مره يكفي ان يخرج قبطي واحد مجنون (بالنسبه للقانون) ويصفي كل هؤلاء الاسخريوطيين , من نبيل بباوي وهلم [COLOR="Blue"]جرجر[/COLOR] من السُُفل , [COLOR="Blue"]وليكونوا عبره لمن تسوي له نفسه[/COLOR] [/size] |
[B][COLOR="Indigo"]أيام صعبة ربنا يسترها في هذه الأيام ، نسأل ونطلب من المسيح ملك الملوك ورب الأرباب أن يحافظ علي الكنيسه . [/COLOR][/B]
|
[b]الصفحة الأولى من الموضوع تقيلة قوى ولاتفتح[/b]
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ |
[B][FONT="Arial"][SIZE="4"][RIGHT]أخى الحبيب وليد عبد المسيح
وحشتنا لك فترة غايب عنا ووحشتنا مواضيعك الجميلة [QUOTE=وليد عبد المسيح;208089][B][SIZE="5"][COLOR="Navy"] 1- أعتمدت الكنيسة علي سياسة(الشلح) و هي سياسة ثابتة لدي الكنيسة حيث أكتفت الكنيسة بتأكيد أن كاتب المقال (خارج) عن الكنيسة الأرثوذكسية و هي مغالطة كبري حيث أن لب الموضوع يكمن في (أتهامات للكنيسة) لابد من الرد عليها بالمنطق , و ليس (عقيدة) الكاتب , و وعد بيان المجمع المقدس بالرد علي تلك الأدعاءات و تفنيدها و لكن أين هو الرد ؟ و أين هو التفنيد ؟ نحن نخشي من موت الموضوع علي هذا الحال .[/COLOR][/SIZE][/B][/QUOTE] 1- ما تم تقديمة فى البيان إنما هو إعلان وليس ردا، وستجد هذا قبل البند أولا أى إعلان وتوضيح لبعض الحقائق وليس ردا 2- لم أر أى شلح فى البيان، بل كما جاء به نصا أن المذكور قطع نفسه من الكنيسة ولم يأتى أى قول بأن الكنيسة قطعته وسبب القطع واضح وقديم جدا ألا وهو الإنضمام للكنيسة الإنجليكانية، وأنت تعرف تماما عدم جواز هذا الإنضمام، ولم يكن سبب القطع بأى حال من الاحوال أفكاره أو إرهابه أو (سياسة ثابتة) كما يقال 3- كما ذكر البيان أيضا أن هناك ردا سيصدر من الناحية العقائدية، وستجد ذلك فى البند سادسا الخلاصة : أن هذا ليس ردا بل إعلان لتوضيح حقائق بالنسبة للكاتب، والرد العقائدى أت وبالمناسبة الرد العقائدى موجود من قبل فى محاضرات بصوت قداسة البابا أعتقد منذ أكثر من عشرة سنوات، ويمكن سماعه من الموقع بالبحث وسط محاضرات الكلية الإكليريكية (لكنى للأسف لا أتذكر الرابط لكنى إستمعت له من قبل) [QUOTE=وليد عبد المسيح;208089][B][SIZE="5"][COLOR="Navy"] 2- هناك العديد من الكتابات و المواقف لقداسة البابا شنودة يتعذر علي البعض منا فهمها , لماذا لا يكون هناك رد و تفنيد و شرح لتلك المواقف بأستمرار حتي لا يقع البعض منا في حيرة و سوء فهم ؟ و مثال علي ذلك ما يتدوال بين العامة عن رفض قداسة البابا شنودة ممارسة سر التناول و قد يكون ذلك أشاعة و لكن يجب علي الكنيسة الرد عليها و توضيح موقفها . [/COLOR][/SIZE][/B][/QUOTE] لا تنسى أن هناك قيود كثيرة على الإعلام الكنسى، فنحن نحيا وسط أناس يتميزون برهافة الحس ورقة المشاعر، وكثير من الكلمات قد تؤذى مشاعرهم الرقيقة الحانية، لذلك لا تتعجل هذا الأمر الأن ةلتعطى الكنيسة فرصتها فهى على بداية الطريق الإعلامى شكرا لك (flowers) [/RIGHT][/SIZE][/FONT][/B] |
[B][COLOR="Indigo"]الكنيسة الأرثوذكسية تتهم باحثاً مسيحياً بالخروج عن العقيدة بسبب «افترائه علي البابا وتكفيره»
كتب علاء الغطريفي ١٦/٢/٢٠٠٧ وصف المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، دراسة الباحث جورج بباوي حول تكفير البابا شنودة بأنها «افتراء كاذب». وأعلن في بيان للرد علي مقال بعنوان: «تكفير البابا علي يد باحث مسيحي» بإحدي المجلات القومية، رفضه ما ورد في دراسة بباوي، مشيراً إلي أن البابا يدعو إلي المحبة والحوار ونبذ العنف حسب تعليم الإنجيل، وينادي في مقاومته البدع والتعاليم الخاطئة بالقول: «إننا لا نحارب شخصاً بل فكراً». واستنكر البيان وصف بباوي نفسه بأنه أرثوذكسي في مقاله، مشيراً إلي أن الباحث لا علاقة له بالأرثوذكسية حالياً بعد انضمامه إلي الكنيسة الروسية ثم الكنيسة الإنجليكانية بإنجلترا، وقبوله عضواً فيها عام ١٩٨٩، وأرفق المجمع بالبيان وثيقة تفيد انضمام «بباوي» إلي إبراشية «سوث ويل» بتاريخ ٢٨ فبراير ١٩٨٩. وقال المجمع: إن بباوي فصل نفسه عن الكنيسة القبطية منذ ١٨ عاماً، كما أنه وقع في بدع كثيرة حينما كان يقوم بالتدريس في فرع الكلية الإكليريكية بطنطا، وكذلك في المقال الذي نشره في مجلة الهدي البروتستانتية عام ١٩٨٣، وكل ذلك أدي إلي إيقافه عن التعليم في الكليات الإكليريكية القبطية الأرثوذكسية بقرار من البابا شنودة عام ١٩٨٣. وأضاف: قام بباوي أيضاً بنشر تعاليم خاطئة في كتابه «القديس أثناسيوس في مواجهة التعليم الديني غير الأرثوذكسي»، ولم تكن أخطاؤه في التعليم ضد عقائد الكنيسة فقط، إنما ضد مصر نفسها وشعبها، ولدينا تسجيلات بصوته لذلك، إضافة إلي وثائق أخري.. ونحن مستعدون لنشرها. وأشار المجمع إلي أن بباوي طلب من البابا شنودة أن يسامحه أثناء زيارة البابا كنيسة مارمرقس بلندن، فرد البابا بأنه يسامحه في كل شيء ما عدا أخطاءه في العقيدة. ورفض المجمع ما سماه بدعة «تأليه الإنسان» الواردة في دراسة بباوي، التي نادي بها بعض رهبان دير أبي مقار، وقال: هي بدعة لا ينادي بها أحد ممن يؤمن بالله، فالإنسان هو مجرد عبد لله وواحد من خليقته فكيف نؤلهه؟! [url]http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=48267&r=t[/url][/COLOR][/B] |
[SIZE="5"]
[COLOR="Blue"] يا اخواني الموضوع صعب ولا هوتي وسبق طرقة مرارا وتسبب في تقسيم الكنيسة وقبل اي شئ يجب علينا عدم التسرع واحترام شخصية قداسة البابا حتي لو اختلف احد معة فعلينا النقاش مع راس الكنيسة بادب واحترام والمطلوب من احد الاباء الكهنة الافاضل التكرم بوضع نقط الخلاف و المرجع الكتابي لها لكي نعرف فلسنا معصومين وبالمناسبة قانون الايمان في الكنيسة الاورثوذكسية هو نفسة في المعمدانية والانجليكانية والكاثوليكية واللوثرية واحد من تجربة شخصية والرب قادر ان ينير لنا طرقنا في خوف اسمة ونعيش ونموت علي اسم يسوع ونقوم علي اسمة القدوس (sml21) [/COLOR] [/SIZE] |
[B][CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"]ليس دفاعا عن قداسة البابا بل ردا على هرطقات قديمة فى ثوب حديث[/COLOR][/SIZE][/CENTER][/B]
[B][SIZE="5"][FONT="Arial Narrow"][COLOR="Blue"] كتب الدكتور جورج حبيب منشورا ضد قداسة البابا شنودة الثالث بعنوان: «الرد على كتاب الأنبا شنودة»، يمتلئ بعبارات لم نعتدها من شخص يدعى أنه أستاذ فى اللاهوت!! يقولها فى حق الجالس على كرسى ناظر الإله الإنجيلى مار مرقس الرسول! متجاهلا قول الكتاب المقدس الذى يقول: «لأنه مكتوب رئيس شعبك لا تقل فيه سوءا»!! (أع 23:5)، بل ووصف قداسة البابا بأنه شذ عن الآباء العظام الذين حفظوا لنا الإيمان، وأن قداسة البابا، هاجم الإيمان الذى دونه آباء الإسكندرية والذى نشر بكل لغات الأرض، وأنه «أصبح بالنسبة لنا لايحمل صفة «بابا الإسكندرية» لأنه يمزق المسيح الواحد إلى اثنين ويكتب بيديه ذات إيمان أريوس!! هذا لا نستطيع أن نغفره له - إلا إذا تراجع وتاب - ولا نستطيع أن نغفر له الاستخفاف بجهل القارئ وبعقله»!! والدكتور هنا يتكلم بصيغة الجمع متوهما أنه ممثل للشعب القبطى كله، وحامى عقيدته!! كما يتوهم، كعادته، عندما كان يستخف بعقول طلبة الإكليريكية ويستهلك ثلثى محاضراته فى التهكم عليهم والسخرية منهم ووصفهم بالبلاهة والجهل!! كما وصف الشعب المصرى أثناء محاضراته بقوله أن مصر «فيها 40 مليون حمار»!! واصفا أحد الطلبة بالطبيب البيطرى!! وقال له أنه سيخرج من المدرج إلى الشفخانة!! وهذا مسجل بصوت سيادته والموجود بموقع نيافة الأنبا بيشوى لمن يريد أن يستمع إليه: [url]http://www.metroplti.bishoy.org[/url] وهذه العادة التى كانت - ويبدو أنها لاتزال متأصلة فيه - جعلته يتوهم أيضا أن القارئ الذى هو، من وجهة نظره، الشعب القبطى المسكين بما فيه من رجال الدين وعلماء فى الكتاب المقدس، جاهل ومن السهل الاستخفاف بعقله، ومحتاج لسيادته ليحميه وينقذه من جهله ومن استخفاف قداسة البابا بعقله الجاهل!! ووصف أقوال قداسة البابا بـ «سلسلة التجاديف»!! وأن قداسة البابا، ارتد عن الإيمان الأرثوذكسى بل الإيمان المسيحى. هل هذا أدب وتعليم من يدعو اللاهوت وعميد لمعهد لاهوتى.. أن يصف الجالس على كرسى مارمرقس الرسول بالمحرض على قتل أولاده بأساليب ****ة.. حقا صدق الرب يسوع المسيح فى قوله «الإنسان شرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشر فإنه من فضلة القلب يتكلم فمه».. (لو6:45). ونظرا لأن موضوعه يتضمن أقوالا وتجاديف تؤله الإنسان وتجعل منه إلها بأسلوب لاهوتى معقد والتعليق عليه يحتاج إلى دراسة لاهوتية متعمقة لاتصلح للنشر فى مجلة سيارة يقرؤها جميع الناس.. لذا قررت لجنة شئون الإبريشيات المجمعة إعداد دراسة للرد عليه تنشر فى كتاب متخصص، وقد تقابلت مع اللجنة يوم الأربعاء الماضى وتسلمت من أعضائها بيانا ووثيقة للنشر بالمجلة يتضمن الأول موقف اللجنة مما كتبه الدكتور جورج والوثيقة تكشف انضمامه إلى الكنيسة الإنجليكانية بإنجلترا. ************************************ القس عبدالمسيح بسيط كاهن كنيسة السيدة العذراء [url]http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=2303[/url] [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] |
[IMG]http://www.copticpope.org/images/news/bayan14-2-2007/001.JPG[/IMG]
++++++++++++++++ +++++++++++++++++ ++++++++++++++++++ |
المجمع يعزل بباوى
[url]http://www.copticpope.org/modules.php?name=Sections&op=viewarticle&artid=191[/url]
|
[url=http://www.y1y1.com/u][img]http://www.y1y1.com/u/uploads/4e4d70236d.jpg[/img][/url]
10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 10(): 10(): 10(): 10(): 10(): 10(): |
[URL="http://12.47.45.221/article.aspx?ArticleID=48904&r=t"][B][SIZE="5"][COLOR="Red"][CENTER]المجمع المقدس يقرر بالإجماع فصل حبيب بباوي من الكنيسة بسبب هجومه علي شنودة
[IMG]http://12.47.45.221/photo.aspx?ID=11958&ImageWidth=300[/IMG][/CENTER][/COLOR][/SIZE][/B] [SIZE="4"][CENTER][COLOR="DarkRed"]البابا شنودة وأساقفة المجمع المقدس بعد اتخاذ القرار بفصل بباوي[/COLOR][/CENTER][/SIZE] [/URL] [B][SIZE="5"][COLOR="Blue"][FONT="Arial Narrow"]قرر المجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس أمس، بإجماع أعضائه البالغين ٦٦ أسقفاً، وبرئاسة البابا شنودة الثالث، حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي عميد معهد الدراسات اللاهوتية بولاية إنديانا الأمريكية وأستاذ اللاهوت السابق بالكلية الإكليركية الأرثوذكسية بسبب أفكاره التي اعتبرها المجمع خارجة عن تعاليم الكنيسة واتهامه البابا شنودة بالخروج عن تعاليم الكنيسة الأرثوذكسية. قال الأنبا بيشوي سكرتير المجمع في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الطارئ أن المجمع قرر فصل بباوي من الكنيسة ومنعه من ممارسة جميع أسرارها هو وكل من يتبع تعاليمه المنحرفة. ورداً علي سؤال «المصري اليوم» عما إذا كان القرار يطول تلاميذ الأب متي المسكين لتشابه تعاليمه مع أفكار بباوي، قال بيشوي «هناك تشابه بالفعل في العبارات بين الاثنين لكن قرار المجمع كان بشأن بباوي وأي شخص يردد تعاليمه». وأضاف: «الكنيسة ستبحث عن كل من يتبع هذه الأفكار المنحرفة.. وكل واحد يبتدي يحاسب علي كلامه ويعرف أنه سيحاسب»، ورفض بيشوي طلب بباوي بعقد مناظرة لاهوتية مع الكنيسة قائلا: «كيف نناقش شخصاً متخصصاً في الشتائم؟ إن الكنيسة تنأي بنفسها عن التدني لهذا المستوي». وقال بيشوي إن المجمع أصدر كلمته ولا توجد قوة علي وجه الأرض قادرة علي إثنائه عن قراره لأنه أعلي سلطة قانونية في الكنيسة.[/FONT][/COLOR][/SIZE][/B] |
هو فى ايه الناس دى لا مسيحية ولا تعرف المسيح اصلا
ده ايه مش لاقين حاجة بيحاربوا فى البابا شنودة القديس رحمتك يا يسوع ارحمنا فى الايام الصعبة دى |
[CENTER]
[IMG]http://www.copticpope.org/images/news/goerge-7abib/Karar.jpg[/IMG] [/CENTER] |
[CENTER][IMG]http://www.copticpope.org/images/news/goerge-7abib/magame3-kahana/005.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.copticpope.org/images/news/goerge-7abib/adyora/001.gif[/IMG] [IMG]http://www.copticpope.org/images/news/goerge-7abib/hay2at/001.JPG[/IMG] [IMG]http://www.copticpope.org/images/news/goerge-7abib/magame3-meleya/001.gif[/IMG] [IMG]http://www.copticpope.org/images/news/goerge-7abib/3elmaneyeen/001.gif[/IMG][/CENTER] |
«بباوي» يطعن في قرار فصله من الكنيسة وحملة توقيعات لتأييد البابا والمجمع المقدس
[RIGHT][FONT="Times New Roman"][SIZE="4"][COLOR="Black"]كتب مجدي سمعان ٢٣/٢/٢٠٠٧
أكد قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدم وجود أي انقسامات داخل الكنيسة، مشيراً إلي أن منتقدي الكنيسة لو انتهجوا مبدأ العمل بجد وإخلاص، فلن يتوفر لديهم الوقت للانتقادات. وقال البابا، خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الأول: هناك وحدة في الكنيسة، وإذا وجد شخص يفعل عكس ذلك يصبح من الخارجين عنها، لأن ابن الكنيسة لا ينقسم عليها، ومن ينقسم علي الكنيسة فليس منها. وعلمت «المصري اليوم» أن هناك حملة في جميع الإبرشيات لجمع توقيعات لتأييد قرار المجمع المقدس بفصل جورج حبيب بباوي «أستاذ اللاهوت» من الكنيسة، والتضامن مع موقف البابا وصحة تعاليمه. وأوضح الأنبا بيشوي «سكرتير المجمع المقدس» أن أهم حيثيات «حرمان» بباوي هي تعاليمه المنحرفة بشأن شراكة المؤمنين في الطبيعة الإلهية، بينما تري الكنيسة أن تأليه الإنسان يعد نوعاً من الشرك. من جانبه أكد جورج حبيب بباوي عزمه اللجوء إلي محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للطعن في قرار فصله من الكنيسة، موضحاً أنه قرار يمس الحريات العامة ويدخل في نطاق ما تدافع عنه لجنة حقوق الإنسان. وقال بباوي، في رسالة لـ«المصري اليوم»: لم أندهش من قرار محاكمتي غيابياً بأسلوب سياسي، اتبع في الماضي خلال عصور الفاشية والنازية والشيوعية، وهو أسلوب لا يليق بمن يؤمن بما جاء به المسيح من تعاليم، ويعبر عن عدم الثقة وشهوة الانتقام، وبالتالي فإنني أري قرار فصلي وصمة عار في تاريخ الكنيسة القبطية المعاصر. وأضاف: «من عايروني بأن أمي يهودية، لا يعرفون صرامة القانون الأمريكي في معاداة السامية، ونسوا أن أم المسيح نفسه كانت يهودية، وأن الأرثوذكسية لا تحدد مكان الإنسان في العالم علي أساس عرقي، ولكن علي أساس الإيمان». وتابع بباوي: ما نشره البابا شنودة طوال فترة خدمته كان آراء شخصية ضد الأرثوذكسية التي نعرفها من كتابات آباء الكنيسة السابقين، ولذلك أري أنه والأنبا بيشوي - سكرتير المجمع المقدس - لا يمثلان الأرثوذكسية في نقاوتها، ولكنهما خلطا بين العرف والتراث الشعبي، ولاهوت العصر الوسيط الأوروبي الوافد إلينا مع كتابات الإرساليات. وقال: الحكم الصادر ضدي غير شرعي ومخالف لتعاليم الآباء، لقد حاكموا الآباء، بل المسيح نفسه، بتهمة الشرك، ولكن سيأتي مجمع آخر ليحكم علي الذين حكموا علي تعاليم القديسين. [URL="http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=49003&r=t"]http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=49003&r=t[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] |
[URL="http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=49024&r=t"][B][SIZE="5"][CENTER][COLOR="Red"]حبيب بباوي يلجأ للقضاء الإداري لمواجهة فصله من «الكنيسة»[/COLOR][/CENTER][/SIZE][/B][/URL]
[B][SIZE="5"][FONT="Arial Narrow"][COLOR="Blue"]كتب مجدي سمعان ٢٣/٢/٢٠٠٧ صرح الدكتور جورج حبيب بباوي، عميد معهد الدراسات اللاهوتية بولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية بأنه مضطر اللجوء إلي محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للطعن في دستورية قرار المجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس بفصله من الكنيسة وقال في رسالة بعثها إلي «المصري اليوم» إن القرار يمس الحريات العامة، ويدخل في نطاق ما تدافع عنه جمعيات حقوق الإنسان. وأضاف: الذين أشاروا إلي أسرتي وأن أمي يهودية لا يعرفون صرامة القانون الأمريكي في معاداة السامية، وخص بهجومه الأنبا بيشوي الذي تناول سيرة أمه اليهودية، وقال: «أليست أم المسيح نفسه يهودية.. والأرثوذكسية لا تحدد مكان الإنسان في العالم علي أساس عرقي بل علي أساس الإيمان». وتعليقا علي قرار الفصل وصف الدكتور جورج حبيب بباوي القرار بأنه وصمة عار في تاريخ الكنيسة القبطية المعاصر. وقال: لم أندهش بالمرة من قرار محاكمتي غيابيا، لأنه ذات الأسلوب السياسي الذي تم اتباعه في الماضي لدي الأنظمة الفاشية والنازية والشيوعية، وهو أسلوب لا يليق بمن يؤمنون بما جاء به المسيح من تعاليم، لكنه سلوك يعبر عن الخوف وعدم الثقة وشهوة الانتقام. وأكد أن قرار فصله بلا سند شرعي، لأنه لا يحدد الخروج عن تعاليم الأرثوذكسية من كتابات الآباء، وهم المرجع الأول الذي يحدد لنا ما يجب أن نذكره من التعليم، مشيراً إلي أن كتابات الآباء غابت عن كل ما صدر من البابا شنودة في السنوات العشرين الماضية، وما تم نشره طوال فترة خدمته كانت آراء شخصية ضد الأرثوذكسية كما نعرفها من كتابات آباء الكنسية، وهو لذلك ومعه الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس لا يمثلان الأرثوذكسية في نقاوتها بل خلطا بين العرف والتراث الشعبي، ولاهوت العصر الوسيط الأوروبي الوافد إلينا مع كتابات الإرساليات.[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] |
[URL="http://12.47.45.221/article.aspx?ArticleID=49023&r=t"][B][SIZE="5"][CENTER][COLOR="Red"]شنودة: ابن الكنيسة لا ينقسم عليها ولو عمل المنتقدون بجد لن يجدوا وقتاً للنقد[/COLOR][/CENTER][/SIZE][/B][/URL]
[B][SIZE="5"][COLOR="Blue"][FONT="Arial Narrow"]كتب مجدي سمعان ٢٣/٢/٢٠٠٧ أكد قداسة البابا شنودة الثالث «بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية» أنه لايوجد انقسام في الكنيسة. وقال شنودة خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الأول: «هناك وحدة داخل الكنيسة في كل شيء، وإذا وجد شخص يفعل عكس هذا يصبح من الخارجين علي الكنيسة، فابن الكنيسة لا ينقسم عليها، والذي ينقسم ليس من الكنيسة». يأتي حديث البابا في إطار قرار فصل جورج حبيب بباوي «أستاذ اللاهوت» ومن يؤمن بالأفكار التي ينادي بها من الكنيسة. ولم يذكر البابا شنودة خلال رده علي الأسئلة التي وصلته في الاجتماع اسم بباوي بشكل مباشر ولكنه ألمح إلي ما دار خلال اجتماع المجمع المقدس بخصوص حرمان بباوي. وقال: سأعطي لكم مثلا لذلك في الظروف الحالية.. اجتمع المجمع المقدس اليوم بحضور ٦٦ من الآباء الأساقفة، وخرجوا بقرار واحد بالإجماع وليس بالأغلبية.. الكل رأي واحد، حتي أساقفة الخارج اتفقوا علي نفس القرار. ولفت إلي أن كهنة القاهرة اجتمعوا يوم الاثنين الماضي بحضور ٤٣٠ كاهناً اواتفقوا جميعا علي رأي واحد ووقعوا علي ذلك، مشيراً إلي أن نفس البيانات وصلت إليه من كهنة الإبراشيات وأساقفة المهجر. وذكر البابا شنودة أنه تلقي اتصالا تليفونيا من الأنبا إبرام مطران القدس للموافقة علي قرارات المجمع المقدس. وقال «اطمئنوا لا يوجد انقسام بالكنيسة، كلنا رأي واحد، وإذا وجد إناس يتصورون أن هناك انقساما ويقولون نحن هنا، نقول لهم لا مش هنا». وأضاف: «وجدت أن الذين ينتقدون هم الذين لا يعملون، نحن نعمل وليس لدينا وقت، بينما لو عمل المنتقدون بجد فلن يصبح لديهم وقت للانتقاد. وشهد اجتماع البابا حضور عدد كبير من الكهنة الذين تم حشدهم لتأييد موقف الكنيسة وشرح الأخطاء اللاهوتية في تعاليم جورج حبيب بباوي، ومن بين هؤلاء مجمع كهنة دمياط والبراري وهي إبراشية الأنبا بيشوي، ومجمع كهنة كفر الشيخ وميت غمر، وشبين القناطر، وفي الإطار نفسه حرص البابا شنودة علي لقاء طلبة اللاهوت يوم الثلاثاء الماضي، قبل اجتماع مع مجمع كهنة القاهرة، حيث قام البابا بشرح الأخطاء اللاهوتية في تعليم بباوي. وعلمت «المصري اليوم» أن هناك حملة في جميع الإبراشيات لجمع توقيعات تأييد لموقف البابا شنودة وصحة تعاليمه وإدانة حبيب بباوي، وهي الحملة التي بدأها مجمع كهنة القاهرة ثم تلاها توقيع آباء المجمع المقدس علي بيان تأييد للبابا وإرسال كهنة وأساقفة المهجر ببيانات مشابهة. وأوضح الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس أن أهم حيثيات «حرمان» بباوي هي تعاليمه المنحرفة بشأن شراكة المؤمنين في الطبيعة الإلهية بينما تري الكنيسة أن تآليه الإنسان نوع من الشرك بالله.[/FONT][/COLOR][/SIZE][/B] |
[b]وماذا عن مز 82 : 6[/b]
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ |
[B][SIZE="4"]للمهتمين بالموضوع من الناحية اللاهوتية والمنطقية
[url]http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=20373[/url] [/SIZE][/B] |
[B][COLOR="Indigo"]عيني تدمع من هذه المشاكل المحزنة علي الكنيسة .
الكنيسة تمزقت وتتمزق من سلطة وسطوة بعض القيادات ، وهذه كارثة ونكبة تحزن قلب المسيح . [/COLOR][/B] |
[QUOTE=الذهبيالفم;209840][B][COLOR="Indigo"]عيني تدمع من هذه المشاكل المحزنة علي الكنيسة .
[COLOR="Red"]الكنيسة تمزقت وتتمزق من سلطة وسطوة بعض القيادات [/COLOR]، وهذه كارثة ونكبة تحزن قلب المسيح . [/COLOR][/B][/QUOTE] [SIZE="4"]الاخ ذهبي الفم سلام ونعمة لايوجد ولا تمزيق ولا يحزنون بباوي هو من عزل نفسه وياليتك تتابع مايضعه الاستاذ مكة كولا من محاضرات للرد علي أفكاره من فترات طويلة ومع ذلك لم يرجع وظل يتطاول بالحديث علي قداسة البابا راعي الرعاة بكل كبرياء وتشامخ فماذا كنت تنتظر ؟؟؟ يتم عمل حفلة تكريم لما يقدمه هذا شيء طبيعي عزيزي والان فاليرجع ويتوب والكنيسة ستقبل كل من يرجع إليها فلايجب أن تحزن علي الابن الضال الذي ترك بيت أبيه بإرادته ولايجب أن تلوم الاب الذي قبل أن يعطيه نصيبه من الميراث وتركه يذهب والان الباب مازال مفتوح فاليرجع ويتوب فلاتتضايق أخي , الكنيسة بكل خير بنعمة المسيح وبأمانة ومحبة وطول أناة راعينا وأبينا المحبوب قداسة البابا ربنا موجود وهو القادرعلي حفظ كنيسته في كل الظروف وعلي مر العصور[/SIZE] |
[B][COLOR="Indigo"]الحبيب جاد سيف اس
أنت لا تعلم شيئاً عن أمور الكنيسة الداخلية . ولا تعلم النصوص و الخلافات التي حولها البحث اللاهوتي . و الحبيب مكا كولا مدفوع بحب القيادة الكنسية ويحاول الدفاع بما قالت . ولكن للإسف الشديد أن فكر جورج حبيب بباوي هو فكر ابائي ارثوذكسي ويتفق مع فكر الأب متي المسكين . وهو فكر لاهوتي متفق عليه أبائياً ولاهوتياً ، علي مستوي أباء الكنيسة العظام وكذا لاهوتي العالم المُحدثين . أما إن كان جورج حبيب قد تطاول بكلمات شخصية فهذا يحسب عليه لا له ، وأنا لا اتفق معه في هذا .[/COLOR][/B] |
[web]http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=2314[/web]
|
[web]http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=2334[/web]
|
نشتم فنبارك.نضطهد فنحتمل.
13 يفترى علينا فنعظ كو 4:1 للاسف الشديد المجمع المقدس لم يعمل بما جاء في الكتاب المقدس بل انخدع بحيل ابليس و مارس الانتقام. [COLOR="Red"][B]وحضرتك الذي تعرف الانجيل اكثر من اساقفة المجمع المقدس [/B][/COLOR] |
جورج بباوى والدعم له
[B]بسم الاب والابن والروح القدي اله واحد امين
اذا تطرقنا لموضوع من سميا بجورج بباوى نجد الدعم الفكرى والاعلامى له من قبل بعض الشخصيات المريضه فكريا والمهتمه كل الاهتمام بضعف وحدة كلمة اقباط مصر وانشقاقها داخل مصر كما فعلو بالاول فى انشقاق كلمة اقباط المهجر بالخارج وحاولوا تسيس فكر اقباط مصر بالمهجر وادعاء دعم الولايات المتحده لهم فى الخارج وخصوصا ليكونوا امام مسيحين ومسلمين الداخل بانهم وراء اى عمل يتخذ ضد مصر من قبل اى لجنه دوليه ولا يحق لاى قبطى ان يتكلم فى اى شى واللا سيكون مدعوم من امريكا وخائن لبلده واليوم ياتون بفكر جديد الا وهو ضعف الصف القبطى من الداخل برجل مريض نفسيا اللا وهو جورج بباوى من قال ان جورج هذا يتكلم بلسان اقباط مصر لا واتحدى اى انسان عاقل يفهم لعبة القط والفاار قصدى لعبة الفكر ومضاد الفكروكلمه اخيره قداسة البابا غنى عنى التعريف ايها[/B] [COLOR="Blue"] [SIZE="4"][SIZE="7"]البيب اااااوى [/[/SIZE] [/COLOR]وانت مش وصى على فكر امه عاشقه لفكر ومحبة البابا شنوده اطال الله فى عمره ؟؟؟؟[/SIZE] |
[QUOTE=rshafik;210019]نشتم فنبارك.نضطهد فنحتمل.)noP)
13 يفترى علينا فنعظ)noP) كو 4:1 للاسف الشديد المجمع المقدس لم يعمل بما جاء في الكتاب المقدس بل انخدع بحيل ابليس و مارس الانتقام. [COLOR="Red"][B] [/B][/COLOR][/QUOTE] [B][SIZE="5"][COLOR="Blue"] ايه الكلام الفارغ ده ... استخدامك خاطئ للايات ياعم rshafik انامش فاهم الناس دى بتفكر ازاى ؟؟ تكفير ايه وبطيخ ايه ...!! هل اذا ترك احد الكنيسه الارثوذوكسيه بيكفره قداسة البابا شنوده ... طبعا لاء .)noP) بالاضافه الى ان المسيحيه لاتؤمن بموضوع التكفير ... اساسا ..(flowers) ليس معنى ان الثقافه الاسلاميه هى الاوسع انتشارا ان نؤمن بها وتصبح عصب حياتنا.. الموضوع ان قداسة البابا يبرئ نفسه امام الجميع من التعاليم المضله لهذا البباوى ..(MM:} . وقداسة البابا لم يقول ابدا(لهذا البباوى ) انه ليس مسيحى بل انه لايؤمن بالتعاليم الارثوذوكسيه السليمه ... وهناك فرق بين التكفير والحرمان .. فبدعة اريوس حاربوها بالحرمان ..وبدع كثيرا حوربت بالحرمان عملا بالنص الكتابى : [SIZE="6"][COLOR="Magenta"]واعزلوا الخبيث من وسطكم [/COLOR][/SIZE] ارجو للجميع ان يصابوا بالحكمه قبل الكتابه (sml10) [/COLOR][/SIZE][/B] |
جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:46 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
تـعـريب » منتدي الاقباط