![]() |
+++ من هم الموالي ....... بإختصار " الاسرى من غير العرب الذين اسلموا " +++
المرفقات 3
[SIZE="5"]يحسب العربي المسلم انه اعطى للبشريه شيئ ولكن الحقيقه تقول ان العرب ليست خير امه خرجت للعالم انما أخر* امه خرجت للعالم .........
فمعظم العلماء الذين يتفاخر العرب في انهم عرب , ومسلمون ما هم سوى موالي , دخلوا الاسلام بفعل البطش والقوه فإما ان تسلم , وإلا فلن تسلم !!! وهم ليسوا عربً , وهم من كان يسير المصالح الاسلاميه بحكم انهم متعلمون , وبحكم ان العرب هم جهله لا تكتبون ولا يحسبون كقول رسولهم الكريم ------------------------------------- اريد اسم لعالم عربي يحمل دم عربي اصليً اتى للبشريه بشيئ !!!!؟؟؟؟ ------------------------ من كتاب الدكتور عطا الله قبطي [/SIZE] [url]http://www.copts.net/forum/attachment.php?attachmentid=3146&stc=1&d=1163451653[/url] [url]http://www.copts.net/forum/attachment.php?attachmentid=3147&stc=1&d=1163451717[/url] [url]http://www.copts.net/forum/attachment.php?attachmentid=3148&stc=1&d=1163451717[/url] |
+++
[SIZE="5"]يرجى من الادمنز نقل الموضوع للمنتدى العام كي يتسنى رفع الصور بحيث يراه الجميع
وشكراً [/SIZE] |
+++
[SIZE="5"]صباح الموسوي
العروبة والعرب في أدبيات الشعوبية تشكل الآداب احد أهم عناصر ثقافة الشعوب وربما هي مصدرها الأول, والآداب بما فيها الشعر، والقصة, والخطبة والحكاية, والمثل والكناية فهي مرآة صادقة كونها تعكس الخلفيات النفسية والأخلاقية للشعوب وتعتبر مقياسا لتحضرها, وعادة ما يكون الأدباء هم حلقة الوصل الأولى التي تربط بين الشعوب فكريا وثقافيا وذلك لما يقدمونه من صور جمالية تخلوا من ألأمراض النفسية وعقد المتييز العنصرية والتفرقة الطائفية والتركيز على أظهار جوانب الشفافية وألأحاسيس المرهفة في الإنسان, إلا أن الحركة الشعوبية قد اتخذت من الآداب وسيلة لزرع بذور العنصرية والكراهية في نفوس أبناء أمتها تجاه العرب خاصة والإسلام عامة وكان الشعر احد أهم أفروع الآداب المستخدمة في هذا الإطار لكونه الأكثر التصاقا في عقول القراء والمستمعين والأسهل حفظا في الذاكرة ولذا نرى أن محمود الغز نوي احد أمراء الفرس واحد أعمدة الحركة الشعوبية في القرن الثلاث الهجري عندما حاول إن يؤجج مشاعر العداء الفارسي ضد الإسلام والعرب كلف الشاعر الشعوبي أبو القاسم الفردوسي بكتابة قصائد شعرية يمجد فيها تاريخ فارس وحضارتها ويشتم فيها العرب وحضارتهم الإسلامية ويحط من شأنهم, وقد تعهد له بأن يعطيه وزن ما يكتبه ذهبا وعلى هذا الأساس وضع الفردوسي ملحمته التي تخلوا من أي شاعرية واسماها الشاهنامه (ملك الكتب) حيث وضع جلها في شتم العرب وتحقيرهم وتمجيد الفرس وملوكهم، وراح العنصريون الفرس يحفضّون أبنائهم ويغذونهم بهذه القصائد وغيرها من الأشعار العدائية. ومن نماذج الانتقاص والتحقير الذي كتبها الفردوسي في الشاهنامة (411-329هـ) تلك الأبيات التي يقول فيها: زشير شتر خور دن وسو سمار عرب را بجايي ر سيد أست كار كه تاج كيانرا كند آرزو تفو باد برچرخ كردون تفو وقد ترجمها الدكتور محمد علي اذر شعب الملحق الثقافي الإيراني السابق في دمشق وأستاذ الأدب العربي بجامعة طهران هكذا: من شرب لبن الإبل وأكل الضب بلغ الأمر بالعرب مبلغا أن يطمحوا في تاج الملك فتبا لك أيها الزمان وسحقا وهناك أبيات أخرى مماثلة للفردوسي في الشاهنامة ومنها قوله: سك در أصفهان آب يخ مي خورد عرب در بيابان ملخ مي خورد وترجمتها: ال*** في أصفهان يشرب ماء الثلج, والعربي يأكل الجراد في الصحراء. وقد أصبح التهكم والاستهزاء بالعرب وتحقيرهم سيرة الشعوبيين إلى يومنا هذا ولم تقتصر وسائلهم في التعبير عن عدائهم للعرب على هذا الباب من الآداب فقط بل أنهم سعوا في استخدام القصص وألاساطير وسيلة للحط من منزلة العرب وتأليب روح العداء في نفوس الأجيال فارسية اللاحقة ضدهم. وانطلقت الحملة الشعوبية ضد العرب بعد ما أخذت الحضارة الإسلامية تزدهر وتنتشر بواسطة اللغة العربية التي طغت على لغة الأقوام والشعوب التي فتح الإسلام ديارها انذاك فالعربية إضافة إلى كونها لغة القرآن الكريم, فأنها أصبحت فيما بعد لغة الفقه والآداب وعلوم الطب والصناعة, وكانت مدارس خراسان ونيسابور وغيرها من مدارس بلاد فارس وبخارا وسمرقند عربية خالصة, وقد وضع أساطين العلوم الفلسفية والطبية والأدبية من أبناء تلك الديار من أمثال البيروني والفارابي والرازي جميع مصنفاتهم باللغة العربية وهذا ما أثار الشعوبيين وأغاظهم, حيث أنهم وكما يقول ابن حزم الاندلسي, كانوا يسمون أنفسهم الأحرار والأبناء وكانوا يعدون سائر الناس عبيدا لهم فلما امتحنوا بزوال الدولة عنهم على أيدي العرب وكان العرب اقل الأمم عند الفرس خطرا تعاظم الأمر وتضاعفت لديهم المصيبة وراموا كيد الإسلام بالمحاربة وقد اتخذ الصراع بين العرب والشعوبية ألوانا مختلفة, فقد وقفوا في وجه انتشار اللغة العربية وللتهوين من شأن العرب والانتقاص منهم ترجم الشعوبيون الشديدو العصبية كتبا في مناقب العجم وافتخارهم ورجم العرب بالمثالب وتحقيرهم. [/SIZE] |
+++
[SIZE="5"]ومن جملة ما وضعوه في هذا الشأن يمكن أن نستشهد بعدد من الكتب ومنها, كتاب مثالب العرب لهشام بن ال***ي حققه نجاح الطائي وأعادت نشره دار الهدى في بيروت عام 1998م, كما ألف أبو عبيدة معمر بن المثنى وهو من يهود فارس كتبا كثيرة تعرض فيها للعرب منها كتاب(لصوص العرب) وكتاب (أدعياء العرب) كما ألف كتاب (فضائل الفرس), وألف عيلان الشعوبي كتاب الميدان في مثالب العرب واتساقا مع هذا التوجه العنصري فقد ظهر شعراء وكتّاب آخرون في عصور متتالية مواصلين النهج الشعوبي الذي اختطه أسلافهم, وظهر من بينهم مهيار الديلمي (428ﻫ) وهو فارسي الأصل من أهل بغداد وقد غلا في أفكاره حتى قال له أبو القاسم ابن برهان: يا مهيار انتقلت من زاوية في النار إلى أخرى فيها مجوسيا وأسلمت فصرت تسب الصحابة.
ولمهيار هذا ديوان شعر في أربعة أجزاء يتفاخر فيه على العرب بقومه, ويقول في إحدى قصائده: لا تخالـي نـسباً يخفضني أنا من يرضيك عندَ النسبِ قومي استولوا على الدهر فتى ومشوا فوق رؤوس الحِقبِ عممـوا بالشمس هامـاتِـهم وبنوا أبياتـهم بالشـهبِ فأبي " كسـرى " على إيوانهِ أين في الناس أبُ مثل أبي لقد استمرت المدرسة الشعوبية التي كان من أعمدتها الفردوسي والخيام وأبو مسلم الخراساني و أبا بكر ألخرمي الرودكي ومحمود الغزنوي تتناقل بين أحفادهم جيل بعد جيل حتى وصلت إلى اللصفويين الذين ألبسوها ثوبا جديدا وهو الطائفية, وقد تلبس الصفويون التشيع وادعوا النسب العلوي رغم أن المؤرخون الفرس يؤكدون أن إسماعيل ألصفوي قد ولد من أم ارمنية وأبا أذري وكان جده صفي الدين الاردبيلي شيخ طريقة صوفية سنية, إلا أن المصلحة القومية والروح العنصرية دفعتهم إلى التلبس بلباس التشيع وذلك لكي يضمنوا بقاء مدرستهم وانتشار أفكارها العنصرية. وقد دأب الصفويون على شتم العرب بحجة الثأر لأهل البيت وقد أمروا كتابهم ووعاظهم بوضع الروايات والكتب التي ملؤها الشتم واللعن للصحابة والخلفاء والقادة العرب الذين كانت لهم القيادة في فتح بلاد فارس ونشر الإسلام في ربوعها. ومن جملة ما وضعته المدرسة الصفوية, كتاب بحار الانوار للمجلسي الذي جاء بمئة وعشرون مجلد وقد دون فيه ألمجلسي ما طلبه الصفويون من الروايات والقصص التي تساعد على نشر بذور الفتن والتفرقة العنصرية والطائفية وقد جاء هذا الكتاب وهو يحمل بين دفتيه أفحش الجمل واغلضها ضد الرموز العربية الإسلامية. ومن الكتب الأخرى التي وضعت في هذا الشأن كتاب (مفاتيح الجنان) لصاحبه عباس ألقمي وهو أيضا محمل بالسباب واللعنات للعرب وذلك كله بحجة الدفاع عن أهل البيت متناسين أن الإمام علي عليه السلام قد نهى شيعته عن السب والشتم وهذب أخلاقهم حيث قال (اكره لكم إن تكونوا سبابين) إلا أن هؤلاء الشعوبيين عادوا الإمام علي وتجنوا عليه بزعمهم الانتساب إلى مدرسته, وخير من كشف ضغينتهم وأوضح حقيقتهم هو شاعرهم الرودكي الذي قالها بصراحة: عمر بشكست پشته هجبران عجم را برباد فنا داد رگ وريش جم را اين عربده وخصم خلافة زعلي نسيت با آل عمر كينه قديم أست عجم را وترجمتها: أن الصراع والعداوة مع العرب ليس حبا بعلي والدفاع عن حقه في الخلافة, ولكنها البغضاء والعداوة لعمر الذي كسر ظهر العجم وهد حضارتهم. وهكذا بقيت المدرسة الصفوية الشعوبية على ديدنها فكلما أرادت إن تكيل الشتم والسب للعرب لجأت إلى اتخاذ الدين والمذهب غطاء لنفث سموهما, وهاهو شيخ السبابين مصباح اليزدي احد كبار أساتذة الحوزة الصفوية يفرد أكثر من مئة صفحة من كتابه سيرة سيد المرسلين لسب العرب ويدعي إن ما حمله القرآن من تحذير ونظير إنما هو موجه للعرب على وجه الخصوص, وأن الأقوام التي انزل الله عليها الغضب وأبادها كانت أقوام عربية وقد سميت بالعرب البائدة، والمعنيون بالجاهلية هم العرب تحديدا, وهناك الكثير من الأوصاف الشائنة التي ينسبها للعرب. هذه مدرسة الشعوبيين وهذه سمومهم الفكرية التي بذروها في عقول أبنائهم وغزوا بها عقول وأفكار العديد من أبناء امتنا تحت يافطة الولاء لأهل البيت، ولكنهم...... يمكرون. ــــــــــــــــــــــ كاتب وسياسي عربي من الأحواز e-mail: [email]almousawi17@hotmail.com[/email] [url]http://www.arabrenewal.com/index.php?rd=AI&AI0=3013[/url] [/SIZE] |
[B]
[COLOR="DarkRed"] [QUOTE][B]صباح الموسوي[/B][/QUOTE] ايه يا صفصف صباح دي تقرب ليّ والا حاجة . طيب [/COLOR][/B] |
[B][COLOR="Blue"] صفصف كلامه سليم ................................................. برافو يا صفنات
الرب يبارك خدمتك يا حبيبي .[/COLOR][/B] |
[SIZE="5"]
شكرا على المشاركة أخي صفنات بالمناسبة ,صباح الموسوي فضح سياسة ملالي طهران و اجرامهم و عنصريتهم ,لكنه في نفس الوقت عربي ,أي عنصري أيضا , فهو يستعمل كلمة شعوبية ضد الفرس و غيرهم من غير العرب و كأنها شيء سيء ,الشعوبية ليست أمرأ سيئا كما تصفها مناهج التعليم في الوطن العربي ,فالشعوبية هي رفض الأقوام غير العربية و خاصة الفرس (و هم أصحاب حضارة عظيمة ) للاستعمار العربي و اعتزازهم بتراثهم و ماضيهم و حضارتهم . العرب احتلوا بلاد فارس و بالسيف اجبروا الفرس على دخول الاسلام , و لكن الفرس قرروا التخلص من الاحتلال العربي (أو الوجود العربي على أرضهم ) ,و هذا حقهم , و عندها اسماهم العرب و المسلمون بالشعوبيين و سموا حركتهم بالشعوبية (نسبة الى الشعب, و يمكن أن نسميها اليوم بالقومية و الشعوبيون بالقوميين) لأن العرب كانوا يريدون استمرار احتلالهم لبلاد الفرس تحت ذريعة أن تلك البلاد هي جزء من أمة الاسلام وأنه لا فرق بين العرب و العجم لأنهم في النهاية مسلمون . الحال نفسه اليوم يتكرر عند الأكراد فهاهم العرب يتهمون الكرد بانهم انفصاليون شعوبيون عنصريون و أنه عليهم أن يبقوا تحت ظل الحكم العربي و الاسلامي.[/SIZE] |
+++
[SIZE="5"][SIZE="5"][QUOTE=موسي الأسود;187329][B]
[COLOR="DarkRed"] ايه يا صفصف صباح دي تقرب ليّ والا حاجة . طيب [/COLOR][/B][/QUOTE] شفت قد ايه انا بحبك وانت ولا هنا هههههههههههههههههههههcry (sml10) اوعك بس يطلع معرفتكم ولا حاجه !!!!(do:) [/SIZE][/SIZE] |
+++
[SIZE="5"][QUOTE=honey;187330][B][COLOR="Blue"] صفصف كلامه سليم ................................................. برافو يا صفنات
الرب يبارك خدمتك يا حبيبي .[/COLOR][/B][/QUOTE] منور يا هني وارجوا ان يتعلم الحموششين ان ليس لهم حضاره اسمها الحضاره الاسلاميه , او الحضاره العربيه وما هي سوى حضاره مسروقه ومطور عليها بعض الشيئ من الشعوب المحتله .......... وحتى ما يدعونه الطراز المعماري الاسلاميه او العربي , هو غير قائم , فالعرب طول عمرهم بدو يعيشون في خيم ويتنقلون !!! ومن الاحاديث البلاويه الشريفه نجد ان العلم في التطور المعماري كان حتى قبل الاسلام بكثر , والله يخليللنا عيوشه الي فضحتهم فضح , وهاك الاحاديث التي تعلمنا بالتقدم الذي كان موجود في منطقة الهلال الخصيب وتحديد الشام وقبل ان يحتلها العرب المسلمون: [QUOTE][SIZE="5"]2174 - [COLOR="Blue"]منعت العراق درهمها وقفيزها[/COLOR] .[COLOR="DarkOrange"] ومنعت الشام مديها ودينارها[/COLOR] . [COLOR="Olive"]ومنعت مصر إردبها ودينارها [/COLOR]. [U]وعدتم من حيث بدأتم . وعدتم من حيث بدأتم . وعدتم من حيث بدأتم . شهد على ذلك لحم أبي هريرة ودمه[/U] . الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة:[COLOR="DarkOrange"] صحيح[/COLOR] - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2896 [/SIZE][/QUOTE] [QUOTE][SIZE="5"]70293 - [COLOR="Blue"]دخل على عائشة نسوة من نساء أهل الشام فقالت [/COLOR]: [COLOR="DarkOrange"]لعلكن من الكورة التي تدخل نساؤها الحمام [/COLOR]، قلن : نعم ، قالت : أما أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : ما من امرأة تخلع ثيابها في غير بيت زوجها إلا هتكت ما بينها وبين الله من حجاب الراوي: أسامة الهذلي والد أبي المليح - خلاصة الدرجة: [COLOR="#ff8c00"]رجاله كلهم رجال الصحيح، لأنه عن شعبة،[/COLOR] عن منصور، عن سالم بن أبي الجعد، عن أبي المليح، عنها. فلا يقدح في ذلك رواية جرير عن سالم عنها؛ لعدم إدراكه لها - المحدث: الشوكاني - المصدر: الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 10/5144 [/SIZE][/QUOTE] [QUOTE][SIZE="5"]121201 - [COLOR="DarkOrange"]قدم على عائشة نسوة من أهل حمص[/COLOR] ، فقالت من أين أنتن ؟ [COLOR="#ff8c00"]قلن : من الشام[/COLOR] ، قالت : [COLOR="Blue"]لعلكن من الكورة التي يدخل نساؤها الحمامات[/COLOR] ؟ قلن : بلى ، قالت فأني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا تخلع امرأة ثيابها في غير بيتها إلا هتكت سترها فيما بينها وبين الله عز وجل الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 6/232 [/SIZE][/QUOTE] [QUOTE][SIZE="5"]37753 - إذا أتيتم الغائط فلا تستقبلوا القبلة بغائط ولا بول ولكن شرقوا أو غربوا [COLOR="DarkOrange"]فقدمنا الشام [U]فوجدنا مراحيض[/U] قد بنيت قبل القبلة فكنا ننحرف عنها ونستغفر الله[/COLOR] الراوي: أبو أيوب - خلاصة الدرجة: [COLOR="#ff8c00"]صحيح[/COLOR] - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 9 [/SIZE][/QUOTE] وها هي ادله على وجود حضارات وثقافات قبل دخول الاسلام , لدرجه ان الحمامات العموميه الموجوده اليوم او ما يعرف بالحمامات التركيه هي موجوده اصلا قبل ان يكون هناك اتراك واسلام حتى ....... هناك مثل بالايطالي بيقول بما معناه: "اذا اردت ان تعرف حضارة شعب فدخل حماماته" فإذا كان التطور وصل الحمامات في اوقات لم تكن هناك انابيب ومضخات لنقل الماء , ولا كهرباء لتدفئ الماء , فهذا يعني ان هذه الشعوب متطوره بشكل كبير جدً , وفضلها على العالم اجمع ...... [COLOR="#ff8c00"]وان العرب تورثوا بالقوه هذه الحضارات[/COLOR], لتصبح الحضاره الفارسيه ....الحضاره العربيه والحضاره الاندلوسيه ........حضاره عربيه والحضاره المصريه ......... حضاره عربيه والحضاره الفينيقيه والاشوريه والبابليه .........حضاره عربيه مع ان العرب هم بالحقيقه حفاه عراه ولا يملكون شيئ سوى التغني والشعر [/SIZE] |
+++
[SIZE="5"][QUOTE=syrian man;187347][SIZE="5"]
شكرا على المشاركة أخي صفنات بالمناسبة ,صباح الموسوي فضح سياسة ملالي طهران و اجرامهم و عنصريتهم ,لكنه في نفس الوقت عربي ,أي عنصري أيضا , فهو يستعمل كلمة شعوبية ضد الفرس و غيرهم من غير العرب و كأنها شيء سيء ,الشعوبية ليست أمرأ سيئا كما تصفها مناهج التعليم في الوطن العربي ,فالشعوبية هي رفض الأقوام غير العربية و خاصة الفرس (و هم أصحاب حضارة عظيمة ) للاستعمار العربي و اعتزازهم بتراثهم و ماضيهم و حضارتهم . العرب احتلوا بلاد فارس و بالسيف اجبروا الفرس على دخول الاسلام , و لكن الفرس قرروا التخلص من الاحتلال العربي (أو الوجود العربي على أرضهم ) ,و هذا حقهم , و عندها اسماهم العرب و المسلمون بالشعوبيين و سموا حركتهم بالشعوبية (نسبة الى الشعب, و يمكن أن نسميها اليوم بالقومية و الشعوبيون بالقوميين) لأن العرب كانوا يريدون استمرار احتلالهم لبلاد الفرس تحت ذريعة أن تلك البلاد هي جزء من أمة الاسلام وأنه لا فرق بين العرب و العجم لأنهم في النهاية مسلمون . الحال نفسه اليوم يتكرر عند الأكراد فهاهم العرب يتهمون الكرد بانهم انفصاليون شعوبيون عنصريون و أنه عليهم أن يبقوا تحت ظل الحكم العربي و الاسلامي.[/SIZE][/QUOTE] عزيزي واخي الحبيب سيريان مان اردتُ من نقلي لموضوع هذا الموسوي ان اري انه ليست كل الشعوب خنعت للعرب فكانت الشعوبيه والتي كانت تعتز بحضارتها وبلغتها تقاوم العرب باللسان لانه ليس لها قوه سوى قوة السلاح , فلم يقدروا في الماضي ان يحملوا السيف امام العرب لانهم ليسوا ندً مساوي لهم في ذالك الوقت , ولكنهم جاهدوا في قلمهم , لعلمهم ان العرب لا يعرفون باللغه الفارسيه او القبطيه او السريانيه ..............فلو كان العرب يعلمون بهذه اللغات لقطعوا السن هؤلاء الناس , ولكنهم لم يجيدوا اللغات والدليل على هذا ان من تاريخ الاقباط مثل , نعلم ان العرب الغوغاء اعتقدوا ان الاقباط يشتمونهم بالقبطي , فلهذا اصدر قرار بقطع لسان كل شخص يتكلم باللغه القبطيه حتى لو كان في البيت !!! الاسلام عرف كيف يستغل الموالي , وسحب قدراتهم العقليه والثقافيه والحضاريه واكتفى بأن يجبرهم على العربيه , فمنهم من خنع , منهم من قاوم ......... سوف اضع مقال الدكتور عطا الله قبطي لتقرأه جيد وترى بإم عينك كيف ان الموالي هم من حسن صورة العرب !!! وحتى بات يحسب كل علم اصله فارسي انه عربي , او قبطيه انه عربي , او سرياني انه عربي !!! هذا ما اسميه انا "السرقه عيني عينك !!!" لا وجود لشيئ اسمه حضاره اسلاميه , انما حضاره مكتسبه او مسروقه من الشعوب الاصليه يوجد حضاره عربيه ضئيله جدً , وهي صفر على الشمال امام حضارات العالم فالحضاره ليست في الشِعر فقط فحتى ابسط الاشاء ألا وهي الاتكيت في الاكل لم يكن العرب يملكونها : وانظر كم كان العرب مقرفين وخصوص رسولهم في ذلك الوقت ..... [QUOTE][SIZE="5"] 117921 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم [COLOR="Blue"]سئل عن فأرة سقطت في سمن ، فقال : ألقوها وما حولها فاطرحوه ، وكلوا سمنكم .[/COLOR] الراوي: ميمونة بنت الحارث - خلاصة الدرجة: [COLOR="#ff8c00"]صحيح [/COLOR] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم:[/SIZE][/QUOTE]235 [QUOTE][SIZE="5"]175623 - [COLOR="#0000ff"]أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أكل طعاما لعق أصابعه الثلاث [/COLOR].[COLOR="DarkOrange"] قال وقال ( إذا سقطت لقمة أحدكم فليمط عنها الأذى . وليأكلها . [U]ولا يدعها للشيطان[/U] ) وأمرنا أن نسلت القصعة . قال ( فإنكم لا تدرون في أي طعامكم البركة ) .[/COLOR] الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [COLOR="#ff8c00"]صحيح[/COLOR] - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2034[/SIZE][/QUOTE] [QUOTE][SIZE="5"]190129 - [COLOR="#ff8c00"]إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله ، ثم ليطرحه ، فإن في أحد جناحيه شفاء وفي الآخر داء[/COLOR] الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: [COLOR="#ff8c00"]صحيح [/COLOR] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5782 [/SIZE][/QUOTE] فإذا كان نبيهم وكبيرهم بهذه الدرجه من القرف , فكيف تظن كان وضع عامة الشعب العربي والاسلامي في ذلك الوقت !!! الجاهليه كانت ارقى من الاسلام بمليون مره , على الاقل ليس عليهم عتب !!! [/SIZE] |
+++
[IMG]http://www.copts.net/forum/attachment.php?attachmentid=3146&d=1163451653[/IMG]
[IMG]http://www.copts.net/forum/attachment.php?attachmentid=3147&d=1163451688[/IMG] [IMG]http://www.copts.net/forum/attachment.php?attachmentid=3148&d=1163451709[/IMG] |
[COLOR="Blue"]
[SIZE="5"] موضوع متميز لا يكتبة الا صافي معلومات هامة شكرا صافي (flowers) [/SIZE] [/COLOR] |
[CENTER][SIZE="5"][COLOR="Navy"]
عجبي عندما النجاسه تصف نفسها بالشرف .. و القتل و الارهاب يصف نفسه بالسلام و التخلف و الجهل يصف نفسه بالعلم و المعرفه .. فلا عجب عندما البداوه تصف نفسها بالحضاره الخواجه[/COLOR][/SIZE][/CENTER] |
+++
[SIZE="5"]وشرف حموشي ولي بين **** , وتفو على ما حلفت, ما انا إلا ناقل للموضوع
----------------------- شكراً لكما اخوتي واعزائي جارنج والخواجه فيزيدني شرف تكريسكما للوقت لقراءة بعض ما اضعه من حقائق ربنا ايخليكوا فوق راسنا آمين [/SIZE] |
[SIZE="5"][QUOTE=Safnat_Fa3nash007;187370]
وهناك أبيات أخرى مماثلة للفردوسي في الشاهنامة ومنها قوله: سك در أصفهان آب يخ مي خورد عرب در بيابان ملخ مي خورد وترجمتها: ال ك ل ب في أصفهان يشرب ماء الثلج, والعربي يأكل الجراد في الصحراء. [/QUOTE] لن أنسى ما حييت صديقتي الايرانية التي كان معها كتاب (شاهنامه Sahname) بينما كنا مدعون لفلة صغيرة في منزل أحد ألأصدقاء و عندما سألها أحدهم عن الكتاب الذي معها لأنه لفت نظره نظرا لأنه مكتوب بالفارسية,أخذت تحدثنا عن الكتاب وتقول بأنه الكتاب الذي حفظ للفرس الكثير الكثير من تاريخهم و لغتهم و حال دون ذوبانهم في بوتقة العروبة و تعريبهم بسبب الغزو العربي و احتلال بلاد فارس و كيف أن كل ما يسمونه حضارة عربية هو بالحقيقة حضارة فارسية مستمدة مما قبل الاسلام بآلاف السنين . (((ملاحظة : العربان العروبيون العنصريون يلعنون ليل نهار الفردوسي صاحب كتاب شاهنامه ,بينما يعلمون أولادهم في المدارس أن ابن خلدون هو من أعظم المفكرين والمؤرخين في عصره (و هو فعلا كذلك) ,لكن المشكلة أن كتاب <مقدمة ابن خلدون> يغص بالكثير الكثير من الكلام عن العرب و بداوتهم و تخلفهم و بعدهم الشديد عن التحضر ,و سأحاول في مشاركة ما نقل بعض ما جاء به ابن خلدون في مقدمته المشهورة )))[/SIZE] |
جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 09:28 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
تـعـريب » منتدي الاقباط