![]() |
بين حرية الاعتقاد والحساسية الدينية
بين حرية الاعتقاد والحساسية الدينية
لا أعلم لماذا هذه الحساسية الدينية المفرطة التى نتمتع بها كمصريين فى مناقشة الامور الدينية والعقائدية وكأننا جميعا نمتلك الحق فى التعبير الصحيح عن الدين وكل من له فكره مغايره او مضادة نحاول قمعه ومنعه من الحوار وكأن هذا هو الحل لمنع المتطاولين على الاديان من بث سمومهم الخبيثه ضد الاسلام والمسلمين , واجد اننا حتى الان عاجزين ان نفهم ونتفهم حرية العقيده وحرية الراى فى مجتمع مفتوح على مصرعيه امام القنوات الفضائيه والشبكه االعالميه للمعلومات ( الانتر نت ) ومن السهل جدا ان يعبر كل انسان عن رايه كاملا فى اىموضوع يريد للاسف الشديد القمع وارهاب الاخرين تحت بند التجريح فى العقيده الاسلاميه , ويتصور كل فرد منا انه بهذا يحمى الاسلام والمسلمين من الاشرار الكفار الذين يريدون القضاء على امتنا وهدم معالمها وطمث حضارتها وفى ظنى _ وليس كل الظن اثم _ ان هذا المفهوم(قمع المخالف فى الراى ) المترسخ لدينا سببه الاول والاخير حالة القهر التى يعيشها المجتمع المصرى منذ عصور عدديه وحالة الفراغ السياسى والفكرى والثقافى الموجوده عندنا فأصبح الدين بالنسبة لنا هو المخرج الرئيسى والطبيعى واننى اتسأل هل الدين الاسلامى امرنا ان نقمع المخالفين ونمنعهم من حرية الراى بحجة ان هذا تطاولا على الله والنبى ؟ لا اعتقد اطلاقا ان الدين يأمرنا بمثل هذه الافعال المشينه ولنا ان ننظر نظره سريعه للايات القرانية التى تأكد مفهموم الحرية المطلقة ولا سيف على رقاب المخالفين ولا سلطان على الكلمه الا بالحجه والدليل والبرهان فقد قال الله فى سورة الشورى فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَقُلْ آمَنتُ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِن كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ{15}. وقال ايضا ( أم يقولون افتراه قل إن افتريته فعلي إجرامي وأنا بريء مما تجرمون ) وقال ايضا ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ) (البقرة) وقال ايضا ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ( الكهف) وقال ايضا ( افأنت تكره الناس حتى يكونوا مسلمين ) ( يونس ) وقال ايضا ( يأيها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ) هذه بعض الايات التى تتحدث عن حرية الكلمه والمعتقد وكيف يتعامل القران معها وسأذكر موقف بسيط من سنة النبى ليتعلم الاخوه اعداء حرية الرأى كيف يتعامل النبى مع المخالفين معه وحتى من سبه واهانه فى غزوة بني المصطلق، حاول رأس النفاق عبد الله بن أبي أن يوقع بين الأنصار والمهاجرين ثم قال: والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز (أي هو) منها الأذل (يقصد بذلك الرسول وأصحابه). فعلم الرسول بما قاله ابن أبى ولما علم عبد الله بن أبي بن سلول أن رسول الله ( قد بلغه ما قاله أسرع إليه ليعتذر له، ويقسم أنه لم يقل هذا، وسرعان ما نزل القرآن بعد ذلك ليكشف عن كذب هذا المنافق، فقال تعالى: {يقولون لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن أكثر الناس لا يعلمون1} [المنافقون: 8]. ثم ذهب عبد الله إلى رسول الله ( وقال له: يا رسول الله، بلغني أنك تريد قتل أبي، فوالذي بعثك بالحق، لئن شئت أن آتيك برأسه لأتيتك، فوالله لقد علمت الخزرج ما كان لها من رجل أبر بوالده مني، وإني أخشى أن تأمر به غيري، فيقتله فلا تدعني نفسي أنظر إلى قاتل أبي يمشي في الناس فأقتله، فأقتل مؤمنًا بكافر فأدخل النار। فقال رسول الله (: (بل نترفق به، ونحسن صحبته ما بقى معنا) [ابن هشام]। بهذه الكلمات البسيطه الرقيقه تحدث النبى عن رأس المنافقين الذى كانت حياته كلها حافله بمؤامرات ضد الاسلام والمسلمين واهانة النبى الكريم ولكن لم يمتلك النبى الا ان يقول نترفق به ونحسن صحبته فيا استاذ شريف ويا اخ مهيب هل نترفق بفريد ونحسن صحبته ما دام يدخل غرفة كفايه ام نطالب بمنعه ؟। خلاصة الموضوع كما قال شوقى : كنيســة كالفــــدن الممتلـــــي ومسجد كالقصر من أصيد والله عن هذا وذا في غني لو يعقل الإنسان أو يهتدي مدونتى [url]www..com/[/url] |
[quote]واننى اتسأل هل الدين الاسلامى امرنا ان نقمع المخالفين ونمنعهم من حرية الراى بحجة ان هذا تطاولا على الله والنبى ؟
لا اعتقد اطلاقا ان الدين يأمرنا بمثل هذه الافعال المشينه ولنا ان ننظر نظره سريعه للايات القرانية التى تأكد مفهموم الحرية المطلقة ولا سيف على رقاب المخالفين ولا سلطان على الكلمه الا بالحجه والدليل والبرهان[/quote] [quote]لا اعتقد اطلاقا ان الدين يأمرنا بمثل هذه الافعال المشينه ولنا ان ننظر نظره سريعه للايات القرانية التى تأكد مفهموم الحرية المطلقة ولا سيف على رقاب المخالفين ولا سلطان على الكلمه الا بالحجه والدليل والبرهان[/quote] [COLOR="Blue"][SIZE="5"][CENTER][B]عزيزى أبو نضال سلام ونعمة أنت أتيت بالوجه الحسن والمجًمل للإسلام فما بالك بالوجه الأخر للإسلام مثل الجريمة البشعة لبنى قريظة وشق" أم قرفة "بين جملين ..أليست هذه أيضا أفعال الرسول..؟ وما رأيك فى آيات رسولك أيضا التالية ..؟؟؟؟؟ 1- فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5) 2- قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) (التوبة:29) 3- أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله " 4- حدثنا محمد بن يزيد يعني الواسطي أخبرنا ابن ثوبان عن حسان بن عطية عن أبي منيب الجرشي عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثت بالسيف حتى يعبد الله لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم 5- روى أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال : "أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله " صحيح البخاري باب القتل مادة ذبح من أبي قبول الفرائض الجزء 8 ص 50 ، ورواها مسلم أبو داود وابن ماجة والترمذي والنسائي وأحمد والطيالسي . 6- وقاتلوا المشركين كافة" سورة التوبة 36 7- اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم" - "سورة التوبة " 8- واقتلوهم حيث وجدتموهم" - سورة النساء 89 و هذا تأكيد آخر من محمد على القتل لكل من لايعتنق الإسلام ..؟ 9-قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزيهم، ويشف صدور قوم مؤمنين" "سورة التوبة " 10-وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله" " سورة الأنفال 39 " 11- فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب" "سورة محمد " 12"بَلِ الدَّمَ الدَّمَ .. َالْهَدْمَ الْهَدْمَ .. الردم الردم .. أَنَا مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مِنِّى "-12 225302 كتاب مجمع الزوائد - الصفحة: 6/50 هل هذه الآيات لم يقولها رسولك..؟ أظن معظمها آيات وليست احاديث حتى لاتقول أحاديث ضعيفة ..! هل من تبرير عندك لهذه الآيات ..؟؟؟؟؟[/B][/CENTER][/SIZE][/COLOR] [COLOR="DarkRed"][SIZE="6"][CENTER][B]مبارك شعبى مصر مصر للمسيح[/B][/CENTER][/SIZE][/COLOR] |
[B][SIZE="4"][COLOR="DarkRed"][QUOTE][B]واننى اتسأل هل الدين الاسلامى امرنا ان نقمع المخالفين ونمنعهم من حرية الراى بحجة ان هذا تطاولا على الله والنبى ؟
لا اعتقد اطلاقا ان الدين يأمرنا بمثل هذه الافعال المشينه ولنا ان ننظر نظره سريعه للايات القرانية التى تأكد مفهموم الحرية المطلقة ولا سيف على رقاب المخالفين ولا سلطان على الكلمه الا بالحجه والدليل والبرهان[/B][/QUOTE] يا زميل كلامك خطأ و السبب ان رسول الاسلام قمع معارضيه فعندك مثلا حروب الردة ( قمع عن حرية الاعتقاد ) عندك مثلا غزوات محمد و قتل يهود خيبر قمع عن حرية الاعتقاد . في حديث صحيح عن محمد قال لا يكون في جزيرة العرب دينان ( قمع عن حرية الاعتقاد ) ليس ذلك فحسب بل قيل عن نبي الاسلام ايضا انه قطع اليدين و سمر العيون حتي تمني المعذبين الموت بألسنتهم !!!!! أيضا تمني محمد الموت لكثيرين ممن خالفوه و وعد بالقصاص سبعين مرة في مقتل حمزة عمه (sml13) بدون العفو ولا كلام الهجايص الذي ذكرته في مشاركتك عاليه نص ما قاله محمد " [COLOR="Red"][SIZE="5"]وقال لئن مكّنني الله منهم لأمثلنّ بسبعين [/SIZE][/COLOR]" (sml22) اي كلام نقبل يا زميلي كلامك ام كلام رسولك المؤكد من امهات الكتب !! نري تفسير لأحد شيوخ الاسلام في ذلك [QUOTE][B]يقول ابن شاهين في الناسخ والمنسوخ من الحديث : وهذا الحديث ناسخ لكل مثلة كانت في الاسلام (!) ولا يجوز أن يمثل بمسلم [COLOR="red"][SIZE="6"]وانما مثل النبي صلى الله عليه وسلم بالعرنيين لأنهم ارتدوا عن الاسلام [/SIZE][/COLOR]. (ص 255 )[/B][/QUOTE] ولي عودة قريبا [/COLOR][/SIZE][/B] |
[QUOTE=ابو نضال;244425]
واننى اتسأل هل الدين الاسلامى امرنا ان نقمع المخالفين ونمنعهم من حرية الراى بحجة ان هذا تطاولا على الله والنبى ؟ لا اعتقد اطلاقا ان الدين يأمرنا بمثل هذه الافعال المشينه ولنا ان ننظر نظره سريعه للايات القرانية التى تأكد مفهموم الحرية المطلقة ولا سيف على رقاب المخالفين ولا سلطان على الكلمه الا بالحجه والدليل والبرهان وقال ايضا ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ) (البقرة) وقال ايضا ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ( الكهف) وقال ايضا ( افأنت تكره الناس حتى يكونوا مسلمين ) ( يونس ) وقال ايضا ( يأيها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ) [url]www..com/[/url][/QUOTE] [B][SIZE="5"][COLOR="Blue"]ياعم ابونضال ... كل هذه الايات هى منسوخه باية السيف فى سورة التوبه ...opees [COLOR="Magenta"]" قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) (التوبة:29) "[/COLOR] ارجع للتفاسير وانت تعرف ان فيه لخبطه وناسخ ومنسوخ ... (sml11) وارجو ان لاتضلل الناس بالمنسوخ من القران )noP)...[/COLOR][/SIZE][/B] |
حتى لو كان ما تقولونه صحيح حول أن الإسلام دين عنف والرجل طرح شكلا مغايرا هل نؤصله ونحقن دماء البشرية أم نهجم عليه وننفره على العموم ما ذكرتم من أحاديث قد تكون تحققت أم لا أما اليهود فهم الذين بدأوا بالعدوان ونقض العهود أما ***** نجلاان فكانوا في أمان بعهودهم مع النبي
|
عزيزي خالد و أبو نضال من الأفضل أخراج الدين من المداخلات ......
[SIZE="5"]أهلا بالأصدقاء الجدد أبونضال و خالد الصاوي
سؤال لخالد الصاوي .... أنت قلت.....[/SIZE] [QUOTE]خالد الصاوي حتى لو كان ما تقولونه صحيح حول أن الإسلام دين عنف والرجل طرح شكلا مغايرا هل نؤصله ونحقن دماء البشرية أم نهجم عليه وننفره [/QUOTE] [SIZE="5"][COLOR="Navy"]هل ده كلام صحيح عن الأسلام أم لأ....يعني الحاج أبو نضال يطالب بتقبل حريه العقيده ويستخدم الدين علشان يوضح حريه العقيده في الأسلام ...... لكن الواقع الذي نعيشه من 1400 يختلف عما يدعيه البعض ......فمن نصدق ?[/COLOR][/SIZE] [SIZE="5"][COLOR="navy"]عزيزي خالد و أبو نضال من الأفضل أخراج الدين من المداخلات وألا سيتحول النقاش إلي حوار ديني .....و الحمد الله فالمنتدي مليئ بالباحثين في الدين الأسلامي ... ..فحرصا علي مشاعر الأخوه المسلمين ... ..ومشاعركم.... لا داعي لأدخال الدين في حديث عام ..... وأعتقد أن ده كان غرض أبو نضال من المداخله الأولي ..... [/COLOR][/SIZE](sml12) [COLOR="navy"][SIZE="5"]وتقبلوا فائق أحترامي....[/SIZE][/COLOR] |
[QUOTE=خالد الصاوي;244584]حتى لو كان ما تقولونه صحيح حول أن الإسلام دين عنف والرجل طرح شكلا مغايرا هل نؤصله ونحقن دماء البشرية أم نهجم عليه وننفره على العموم ما ذكرتم من أحاديث قد تكون تحققت أم لا [COLOR="Red"]أما اليهود فهم الذين بدأوا بالعدوان ونقض العهود أما [/COLOR]***** نجلاان فكانوا في أمان بعهودهم مع النبي[/QUOTE]
[B][CENTER][COLOR="DarkRed"][SIZE="4"]عندك دليل علي كدا يا خالد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اذكر ادلتك !! في الانتظار[/SIZE][/COLOR][/CENTER][/B] |
[SIZE="5"][B]دامت صلبان الشباب البواسل ..
يقول الزميل : [QUOTE][SIZE="5"]وسأذكر موقف بسيط من سنة النبى ليتعلم الاخوه اعداء حرية الرأى [COLOR="Red"][U]كيف يتعامل النبى مع المخالفين معه وحتى من سبه واهانه[/U][/COLOR][/SIZE][/QUOTE] هل تتفضل وتذكر لنا يا عزيزي كيف تعامل رسولك " الحنون " مع شيخ طاعن في السن يدعى [COLOR="navy"]" أبو عفك "[/COLOR]؟ وكيف تمت تصفيته جسدياً وهو نائم آمن في فناء منزله .. ولماذا وما السبب ؟؟!!! وهلا تفضلت وذكرت لنا لماذا قام احد صاحبة رسولك [COLOR="Navy"][I]وبأمر منه ان يدخل على امرأة ويقتحم بيتها وحرمتها ويزيح عن صدرها طفلها الرضيع ثم يغمد السيف في صدرها [/I][/COLOR], ولأي سبب فعل ذلك ؟!!)Aa:) والمرأة اسمها [COLOR="red"]" عصماء بنت مروان "[/COLOR] . حدثنا ارجوك عن هاتيك الحادثتين .. علماً بأن الشيخ والمرأة لم يسبا رسولك ولا اهانوه ! بانتظارك ..[/B][/SIZE] |
[quote]حتى لو كان ما تقولونه صحيح حول أن الإسلام دين عنف والرجل طرح شكلا مغايرا هل نؤصله ونحقن دماء البشرية أم نهجم عليه وننفره على العموم ما ذكرتم من أحاديث قد تكون تحققت أم لا[/quote]
[COLOR="Blue"][SIZE="5"][CENTER][B]عزيزى خالد سلام ونعمة للتوضيح فقط ياعزيزى لجملتك التى ذكرتها عاليه ..لو دققت النظر فى الآيات المذكورة تعلم أنها آيات قرآنية وليست أحاديث كما تفضلت وذكرت..حتى لانقول أحاديث وبعد قليل نقول أنها أحاديث ضعيفة لاتعتدّوا بها..هذا للتوضيح . أما بالنسبة لما ذكرته حضرتك من أننا نحقن دماء البشرية ونهجم علي أحد الأعضاء فهذا غير حقيقى ياعزيزى لأننا لانعرفه شخصيا ولكن نصحح مفاهيم خاطئة حاول الكثير من المسلمين بثها لتغيير وجه التاريخ وأكيد ياعزيزى أنت إنسان مثقف وتعلم هذا ..وأنا أقول هذا الكلام وأعلم أنى أتحدث مع عقلية واعية جدا تحكًم عقلها وضميرها قبل أن تتقبل أى كلام غير صحيح..عزيزى نحن لسنا فى كره من المسلمين أبدا أبدا والله يعلم ذلك ..ولكن نكره الإسلام وتعاليمه التى تخالف كل ضمير وكل ماهو صالح وطاهر علّمه لنا الإله الخالق..الرب خلقنا ياعزيزى على صورته ومثاله..فهل ترى أن الإسلام حافظ على هذه الصورة من إحترام وتكريم للإنسان والبشرية..؟ هل ترى أن الإسلام إرتقى بالإنسان من مرتبة الغرائز الحيوانية لمرتبة العفة والقداسة..؟ عزيزى أنظر ولينظر معك الأخوة المسلمين جليا لتعاليم رسولك بينك وبين نفسك وكن صريحا بينك وبين نفسك وبين ربك ..واسأله وليسأله كل مسلم هل يارب أنت أرسلت لى تعاليمك على لسان محمد..؟ هل يارب هذه هى تعاليمك الحقة المطلقة التى تريدنى أن أتبعها..؟ هل يارب محمد رسولك حقا..؟ وحاول أن تتأمل أحداث دينك الإسلامى بعين تطلب معرفة الحقيقة وليست بعين مقفلة وارثة للإسلام ومسلًمة بالأمر الواقع لحالك وأنك ولدت مسلم ويجب أن تبقى مسلم..عزيزى نحن هنا نحاول إبراز الحقيقة التى ظلت مخفية 1400 عاما بسبب شيوخ وفقهاء الإسلام والإعلام الموجّه المضِلل الذى يُنكر كل حقيقة واضحة وضوح الشمس ..وأنت حُر فيما تعتنق ..ولكن أولا وأخيرا أنت المسئول عن خلاص نفسك ولأجل خلاص نفسك أرجو أن تدقق النظر جليا فى الإسلام وقارنه بالأديان السماوية الأخرى..لأجل خلاص نفسك لأن هذا هو مصيرك الأبدى يوم لاينفع بكاء أو عويل فى الجحيم وفى قبضة إبليس..أنظر بعين محايدة تماما ..واسأل ربك أن يعرًفك طريقه والحقيقة المطلقة .[/B][/CENTER][/SIZE][/COLOR] [COLOR="DarkRed"][SIZE="6"][CENTER][B] {{yawka]] مبارك شعبى مصر {{yawka]] أقباط مصر للمسيح[/B][/CENTER][/SIZE][/COLOR] |
[SIZE="5"][B]
عزيزي ابو نضال .. هل قرأت او سمعت عن كتاب شهير بعنوان : [COLOR="DarkGreen"][I][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="6"]الصارم المسلول على شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم[/SIZE][/FONT][/I][/COLOR] لشيخ الإسلام أحمد بن عبدالحليم ابن تيمية ؟!! اليك فقط عناوين فصوله .. لتكتشف كيف يتم خداعكم ![INDENT][INDENT][INDENT] الفهرس الفهرس 1 خطبة المؤلف 8 سبب تأليف الكتاب 8 موضوع الكتاب 9 المسألة الأولى 10 [COLOR="DarkRed"][SIZE="6"]أنَّ مَنْ سَبَّ النبي من مسلم أو كافر فانه يجب قتله[/SIZE][/COLOR] 10 تحرير القول في حكم الساب 10 نصوص الإمام أحمد 10 ما ينتقض به عهد الذمي 11 حكاية مذهب الشافعي 13 أقوال أصحاب الشافعي 13 مذهب أبي حنيفة 14 الأدلة على انتقاض عهد الذمي الساب 15 الأدلة من القرآن 15 [COLOR="darkred"]سب الرسول يوجب نقض عهد الذمي[/COLOR] 19 يجب قتال الناكثين للعهد 19 الجهاد باب من أبواب الله تعالى 20 [COLOR="darkred"]ذهاب الغيظ يحصل بقتل الساب[/COLOR] 20 أذى النبي محادة لله 20 المحادة مغالبة ومعاداة 22 لا عهد لمن يحادّ الله 23 فصـــل 24 [COLOR="Blue"][U]الأدلة من القرآن الدالة على كفر الشاتم وقتله[/U][/COLOR] 24 لا موالاة بين المسلمين و المحادِّين لله ورسوله 24 تفسير قولهم "هو أذن" 25 اسم النفاق يقع على من ارتكب خصلة من خصاله 26 من الإيمان ألا يواد من حاد الله 26 الإيمان أو النفاق في القلب والعمل دليل عليه 28 جعل الله أقوالهم علامة مطردة على عدم الإيمان 29 الآيات دليل على إخراجهم عن الإيمان 29 من دعي إلى التحاكم إلى كتاب الله وإلى رسوله فلم يقبل كان منافقاً 30 [COLOR="blue"]عمر يقتل رجلاً لا يرضى قضاء النبي[/COLOR] 30 [COLOR="Red"]من آذى الرسول فقد آذى الله[/COLOR] 31 حق الله وحق رسوله متلازمان 31 اللعن بصيغة الخبر غير اللعن بصيغة الدعاء 33 لا تقبل توبة من آذى النبي 35 قذف أمهات المؤمنين أذى لرسول الله 35 كان بين أهل الإفك قوم مؤمنون 36 فيمن نزلت آية القذف 37 لم يذكر العذاب المهين إلا للكفار 38 العذاب العظيم لا يخص الكفار 38 لا يرفع المؤمن صوته فوق صوت النبي 39 لا يقبل العمل مع الكفر 39 يخشى على من خالف الرسول أن يزيغ أو يكفر 40 لفظ الأذى يدل لغة على ما خف من الشر 40 فـصــــل 43 الأدلة من السنة على انتقاض عهد الذمي الساب وقتله 43 أصناف اليهود الذين كانوا حول المدينة 43 بنو قينقاع أول الناكثين 45 نقض بني قينقاع العهد 45 هل قصة المرأتين واحدة أم متعددة؟ 47 هل للشعر تأثير في الهجاء؟ 55 قد تتغلظ الجناية بالأحوال والأماكن والأزمان 56 مطلق الأذى هو العلة 56 لا تأثير للنظم في العلية 57 لا فرق بين القليل والكثير 57 [COLOR="red"][U]لا يحقن دم الهاجي بالأمان[/U][/COLOR] 58 بين محمد بن مسلمة وابن يامين عند معاوية 59 متى كان قتل ابن الأشرف؟ 60 وجه دلالة قصة عصماء الخطيمة 64 الوجوه الدالة على قتل الساب 66 طلب خزاعة حلف المسلمين 68 وجه دلالة قصة أنس بن زنيم 69 الإسلام يَجُب ما قبله 73 وجه الدلالة في قصة أبي سرح 73 قصة كاتب آخر قصمه الله لافترائه على الرسول 73 من تجارب المسلمين في عصر المؤلف فيمن سب الرسول 74 السنة في المرتد لا يقتل حتى يستتاب 74 [COLOR="DarkRed"][SIZE="6"][U]الاستدلال على أنه يجوز قتل الساب وإن تاب[/U][/SIZE][/COLOR] 75 الرد على فرية ابن أبي سرح والنصراني 75 آراء العلماء فيما ذكره ابن أبي سرح والنصراني 76 العرضة الأخيرة 77 كان النبي في حاجة إلى من يكتب له 78 مصحف عثمان هو العرضة الأخيرة 79 قصة القينتين 79 وجه دلالة قصة القينتين 80 متى حرم قتل النساء؟ 81 ما يؤكد جواز قتل الساب بكل حال 82 قصة قتل ابن خطل 84 ما يُفاد من قصة ابن خطل 85 جماعة أمر النبي بقتلهم 85 ما حدث بين بجير وأخيه كعب بن زهير 85 ذنب ابن الزِّبَعْرَى 85 قصة أبي سفيان بن الحارث 86 وجه دلالة قصة أبي سفيان 87 قصة الحويرث بن نقيد 88 قصة قتل النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط 89 وجه الدلالة من قصة النضر وعقبة 90 قصة كعب ابن زهير بن أبي سلمى 90 [COLOR="Blue"][U]أصحاب الرسول يقتلون الساب ولو كان قريباً[/U][/COLOR] 91 [COLOR="DarkRed"][SIZE="6"][U]مؤمنو الجن يقتل السّاب من كفارهم[/U][/SIZE][/COLOR] 92 أسباب عصمة دم بعض الذين أهدرت دماؤهم 94 الإسلام يجب ما قبله 94 لَمْ يضمن النبي من أسلم دماً أو مالاً أخذه وهو كافر 95 فعل عقيل ابن أبي طالب بدور النبي وأقاربه 96 دار عتبة بن غزوان 97 أقر النبي ديار المهاجرين بيد الذين استولوا عليها 97 كيف انتقلت دور النبي إلى عقيل؟ 98 [COLOR="darkred"]سنة الرسول تحتم قتل الساب[/COLOR] 99 مقتل أبي جهل يوم بدر 99 خزي أبي لهب 100 سنة الله فيمن لا يقدر المسلمون على الانتقام منه 100 الله تعالى يحمي رسوله ويصرف عنه أذى الناس 101 سبب تعين قتل الساب 101 اختلاف العلماء في حكم من كذب على الرسول 104 الأمر بالعقاب عقب وصف فعل يدل على عليته 107 لا يحل النبي المحرمات 107 من آذى النبي فقتل دخل النار 108 ما جرى في تقسيم غنائم حنين 108 قصة قسمة مال العزى 109 متى كان قسم مال العزى وقسم غنائم حنين؟ 109 إخبار الرسول عن الخوارج 109 رجل أسود يعترض على قسم رسول الله 110 بعض مقالات الخوارج 111 كانوا يرون قتل من علموا أنه من الخوارج 113 موجدة الأنصار على قسمة غنائم حنين 113 جواب الرسول للأنصار بعد غضبهم 114 الفرق بين غضب قريش والأنصار وغضب الخوارج 114 وجه مراجعة أصحاب النبي إياه، وأمثلته 114 مراجعة الحباب بن المنذر 115 مراجعة سعد ابن معاذ 115 مراجعة سعد ابن أبي وقاص 115 مراجعة بعض الصحابة في إعطاء المؤلفة قلوبهم 116 هل كانت العطايا من المغنم أم من الخمس؟ 116 كيفية قسم خمس الغنائم 117 قول الأنصار يوم الفتح وجواب النبي عليهم 118 أدب أبي بكر مع الرسول 119 أدب أبي أيوب مع الرسول 119 المراجعة على ثلاثة أنواع 119 فــصــل 120 الاستدلال بإجماع الصحابة 120 ما عاهدنا عليه أهل الذمة 122 رأي عمر بن عبد العزيز 122 الاستدلال بالقياس 123 شروط المسلمين على أهل الذمة 124 قيام المديح للنبي قيام للدين وضياعه ضياع للدين 125 عقوبة سب الرسول هي القتل 126 .. فــــصــل 168 الكلام في خصوص مسألة السب 168 الدليل على تعين قتل السب الذمي 168 [COLOR="darkred"][SIZE="6"][U]هل قتل السابة ينافي النهي عن قتل النساء؟ [/U][/SIZE][/COLOR]170 هل الحدود يقيمها الإمام فقط؟ 171 إذا سب الذمي النبي فقد صدر منه فعل يتضمن أمرين 174 الأدلة على أن السب أعظم من الكفر 175 سب الرسول يتعلق به جملة حقوق 176 لا يجوز كون سب الرسول كسبِّ غيره 178 [COLOR="Blue"][SIZE="6"]سب الرسول أعظم من الردة[/SIZE][/COLOR] 179 تطهير الأرض من سب النبي واجب بقدر الإمكان 179 قتل الساب للرسول حد من الحدود 179 نصر الرسول وتوقيره واجب 180 [/INDENT][/INDENT][/INDENT] وغيره .. فهل خضرتك ما زلت تؤمن وتريدنا ان نصدق بأن رسولك كان حليماً حنوناً مع من سبه ؟!opees احترموا العقول .. [/B][/SIZE] |
جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 03:26 AM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
تـعـريب » منتدي الاقباط