عرض مشاركة مفردة
  #42  
قديم 10-06-2006
PeterAbailard PeterAbailard غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 350
PeterAbailard is on a distinguished road

الأعزاء بالترتيب أولا هالة المصري

"انبه انه يجب ان لاننسى جميعا ان اى متنصر لايقبل سب المسلم لكونة مسلم ولهم كل الاحترام فى ذلك حيث ان اخوتهم الجسديين ووالديهم هم من اهل الاسلام"

بالنسبة لي أنا بصراحة لا يهمني سب المسلمين جميعا ولا سب الإسلام ولا يجرح شعوري إلى أخر اللائحة المشهورة، وأنا شخصيا عندما يسألني شخص عن والدي بيكون ردي في جهنم من فترة، فأنا لا أتنازل عن حق الله في سبيل عائلة. لكن ما يعنيني في الأمر نقطتين مختلفتين تماما. الأولى هي إنزعاجي عندما يصدر هذا السباب من شخص مسيحي، فكمسيحي أنا مطالب أن لا أقاوم الشر بالشر، ومطالب أن أفعل إرادة الله بالطريقة التي حددها الله، وأحيانا عندما أجد شخص يفترض أنه يدافع عن المسحيية أو عن المسيحيين بالسباب، أسأل نفسي هل قرأة الأية التي تقول أن الشتامون لا يدخلون الملكوت؟
الأمر الثاني هو أن السباب والكلام المستفز أمر سهل جدا ولا يدل على حدة الذكاء وفي النهاية لا يحقق إلا مهرب للمسلم، ومهرب منطقي جدا. بالتالي عندما أعترض على أسلوب شخص ( وأعتقد تعرفين هذا جيدا من معرفتك لي) فأنا أعترض على أسلوب المسيحيين وليس على أسلوب المسلم. فأنا لا أتوقع من المسلم مستوى عالي من الأخلاق لكن أتطلبه من المسيحي. معلهش يا هالة أنا متطرف شويتين.

ثانثا: الزميل وطني مخلص:
موقفك المبدائي مني ليس بغريب علي، فكثيرا ما أسب أو يتم الهجوم علي لأني أفضل الحوار العقلاني عن اللجوء لفرش الملايات. ومن بضعة أيام تم هذا هنا في المنتدى. فعلى ما يبدو إن البعض يقيس مقدار مسيحية الشخص بمقدار تهجمه على الأخريين. بالنسبة لي كلما هبط مستوى الشخص في حوارة كلما عرفت أنه بعيدا عن المسيح والمسيحية حتى وإن إدعاها.
بالنسبة لمداخلاتك الأخيرة جزئية فيها تصحيح في قارئتك، أنا لم أقل أن لجنة الدفاع عن الحريات الدينية تدخلت من أجلي عام 90 راجع الفقرة هاتكتشف التاريخ.

ثانيا أنا لم أقل أن أمريكا تتحرك طبقا لمصالح إقتصادية فقط بل قلت مصالحها وتركي لكلمة بشكل عام مقصود. فمثلا في حالتي الشخصية السبب هو كان تكوين رأي عام داخل الكنائس في أمريكا، وتوجه أعضاء تلك الكنائس بخطابات لممثليهم في الكونجرس، بالتالي تقديم طلب داخل الكونجرس في النظر في الموضوع وتم تصعيده. أما سبب لتصعيد فيمكنني أن أرسله لك في رسالة شخصية منعا لذكر أسماء أشخاص في العام.

"لا تعليق لدى على هذه الجملة فهى مثل جمل عبد البارى عطوان و مصطفى بكرى و محمد حسنين هيكل و محمد سعيد الصحاف البعض يستمتع بسماع تلك الجمل بسبب بلاغتها و جرسها الموسيقى و لكنى لست من هؤلاء"

زميلي العزيز لنفترض أنها جملة من جمل عبد الباري عطوان أو أي شخص من القائمة التي وضعتها، فهل هذا يجعهلها جملة خاطئة؟ إن هذا الأسلوب منطقيا لا يفيد وفكريا لا معنى له.

لو أردت أرقام قضايا في أمريكا تمت فيها مثلا محاكمة مدرس مسيحي لأنه ذهب للمدرسة حاملا نسخته الخاصة من الكتاب المقدس، أو قرار من محكمة بمنع الصلاة باسم المسيح أثناء حفل تخرج في مدرسة وإلا تكون النتيجة الحبس ستة أشهر، أو قرار محكمة كندية في قضية تمت فيها محاكمة قس لأنه أقتبس آيات من الكتاب المقدس تدين الشذوذ، أو قرار محكمة كندية يعتبر الكتاب المقدس نصا يحرض على الكراهية لأنه يدين الشواذ،...

لكن لو إنت شخصيا متخيل إن أمريكا جنة الله في أرضه وإن عشان سواد عيون الأقباط هايبعتوا لك البوارج الحربية يبقى كويس، خليك في الحلم ده لحد ما تفوق.

بالنسبة لي أنا شخصيا باعتقد إنه من الخطأ محاولتي وضع قضية المتنصرين مع قضية الأقباط فعلى ما يبدوا نحن شعبين وسنبقى شعبين. أبناء "النعمة" وأبناء "الجارية".

وطبعا في أي مرّة نحاول أن نصير شعبا واحدا وقضية واحدة نجد أن الرد الجاهز والسريع "نشأ فى وجدانى نوع من اليقين الثابت بان هذا الشخص بكل تاكيد ليس مسيحيا و انه شخص مخادع شديد الذكاء و لكنى تراجعت عن هذا الاعتقاد سريعا و ندمت بشدة"

فبدلا من أن أضع نفسي في موضع الشك وبعد ذلك التراجع عن هذا الشك فأعتقد أن الأفضل السكوت وفي النهاية قضيتكم وإنتوا حرين فيها، وقضيتي وأنا باتحمل نتيجة إختياري.
أخيرا بالنسبة للمبالغة في الإعلام أفضل عدم الخوض في الموضوع لأنه لا يعنيني ولن يعجب أحد كلامي.
وشكرا يا زميلي
الرد مع إقتباس