الموضوع: عُهرٌ مُباح !!
عرض مشاركة مفردة
  #15  
قديم 04-09-2006
Zagal Zagal غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,351
Zagal is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف
يا أخ زجل :
( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (النساء3)

أولا هذه الآية ليست تكملة لسابقتها بل جاءت بعد مائة وعشرين آية تقريبا في نفس السورة
( وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِنْ تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (النساء129)

وهذه الآية لا تناقض ما قلت بل توافقه إذ أن الله عز وجل يؤكد عِظَم هذه المسؤولية بأن الرجل لن يستطيع أن يحقق تمام العدل مهما حاول ولكن عليه أن يبذل جهده في ذلك لأن العدل المطلق من صفات الله عز وجل فقط ولن يستطيع أحد تحقيقه بالكامل مهما فعل
وهذه الآية وحدها كفيلة بأن تجعل الرجل يدرس قدراته ألف مرة قبل أن يفكر بالتعدد ويحمل نفسه عناء هذا الأمر وتبعاته
فهي تؤكد ما قلت ولا تناقضه ولله الحمد والمنة
هل الايه دى فى نفس الكتاب : نعم فى القران
هل الايه دى فى نفس السوره : نعم فى سورة التساء .
هل الموضوع واحد : طبعا لانهما يبحثان فى موضوع العدل فى شان النساء ..
هل هناك تناقض : واضح كالشمس
كيف ؟؟؟

فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ ... كل ماتستطيعوا نكاحه مِنَ النِّسَاءِ ...
فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ..... يتكلم عن العدل بين النساء .. فى كل شئ ... غالبا جنسيا .. وشرط عدم وجود العدل هو زوجه واحده او سرايا (ملكات يمين) فقط ( بدون زواج - دعاره اسلامبه) .

وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ .... نفى تام عن وجود او امكانية حدوث عدل بين النساء .. فى كل شئ ... غالبا جنسيا .. وذلك ينفى وجود تعدد زواج ( نكاح) مع وجود عدل .. اللى موجود فى نفس السوره ونفس الكتاب . ..
وَلَوْ حَرَصْتُمْ ....... تأكيد قاطع بعدم وجود او امكانية حدوث عدل بين النساء .. والذى يلغى به التصريح بتعدد النساء فى نفس السوره ونفس الكتاب

فكيف لايوجد تعارض ...

فيه عدل ... اتجوز زى مانت عايز (1) ... بس خساره مافيش عدل (2) . ..




الحل واحد من اثنين
1- تتجوز واحده
2- او ماتتجوزش خالص ومشيها دعاره محلله من اله الاسلام
__________________
We will never be quite till we get our right.

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"


( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )


آخر تعديل بواسطة Zagal ، 04-09-2006 الساعة 11:48 PM
الرد مع إقتباس