عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 08-09-2006
MeGoO MeGoO غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 199
MeGoO is on a distinguished road
13

CONTINUE
يبدو وانهم قد استندوا الى احدى فتاوى القرضاوي اجدع واحد يمشي حاله حيث انه بسلامته قد افتى ان على المرأة التي اسلمت ان تبقى تحت زوجها ولو لم يسلم !!! طبعا البعض ها يشتموني ويقولوا اني مفتري ! باتقول على الرجل مالم يقله ... ثم عندما اثبت لهم انه قال هذا الكلام سيقولون الجملة المعتادة من انه رجل علم وانا ايش فهمني وايه حشرني وانا اجي جنبه ايه!!! ... ثم عندما اثبت لهم من الكتاب والسنة ان ما قاله القرضاوي حرام ها يقولوا انه يا حبة عيني بشر وليس ملاكا وانه اجتهد فان اصاب فله اجران وان اخطا فله اجر!!! ... الخ من الاسطوانات المحفوظة للحفاظ على الكهانة الجديدة واحتكار الدين والاجتهاد وقصره على من يتكسبون منه

لكن في النهاية انا مرغم واجري على الله ان اقول الحقيقة وهي ان القرضاوي فعلا قال هذا الامر المنكر!!! نعم اصدره على شكل فتوى من المجلس الاوروبي للافتاء والبحوث الذي يترأسه هو شخصيا!!! والمفاجأة هي ان يقول القرضاوي انه استند فيه الى كتاب احكام اهل الذمة لابن قيم الجوزية تلميذ ابن تيمية!!! وهنا حقا اقول للقرضاوي والله لك عذرك وهو اقبح من ذنبك اذ اتبعت من ضل واضل ...

يالعلم القرضاوي ... انه لعالم فذ جهبز ... قرأ للجوزية حته واحدة!!! شوفوا العلم ...
بس انا مستغرب ازاي عدت عليه اية: فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم و لا هم يحلون لهن - الممتحنة: 10 ...
وايضا قوله تعالى: لا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا - البقرة
ثم عدى عليه كمان صحيح البخاري: باب اذا اسلمت المشركة او النصرانية تحت الذمي او الحربي
- َقَالَ عَبْدُ الْوَارِثِ عَنْ خَالِدٍ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ إِذَا أَسْلَمَتْ النَّصْرَانِيَّةُ قَبْلَ زَوْجِهَا بِسَاعَةٍ حَرُمَتْ عَلَيْهِ وَقَالَ دَاوُدُ عَنْ إِبْراهِيمَ الصَّائِغِ سُئِلَ عَطَاءٌ عَنْ امْرَأَةٍ مِنْ أَهْلِ الْعَهْدِ أَسْلَمَتْ ثُمَّ أَسْلَمَ زَوْجُهَا فِي الْعِدَّةِ أَهِيَ امْرَأَتُهُ قَالَ لَا إِلَّا أَنْ تَشَاءَ هِيَ بِنِكَاحٍ جَدِيدٍ وَصَدَاقٍ وَقَالَ مُجَاهِدٌ إِذَا أَسْلَمَ فِي الْعِدَّةِ يَتَزَوَّجُهَا وَقَالَ اللَّهُ تَعَالَى لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَقَالَ الْحَسَنُ وَقَتَادَةُ فِي مَجُوسِيَّيْنِ أَسْلَمَا هُمَا عَلَى نِكَاحِهِمَا وَإِذَا سَبَقَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ وَأَبَى الْآخَرُ بَانَتْ لَا سَبِيلَ لَهُ عَلَيْهَا
وكتاب الطلاق: باب نكاح من اسلم من المشركات وعدتهن:
- عن ابن عباس: إذا هاجرت امرأة من أهل الحرب لم تخطب حتى تحيض و! تطهر فاذا طهرت حل لها النكاح

وائل عباس

المراجع:

جريدة الاهرام - وكالة انباء الشرق الوسط - جريدة الاخبار المصرية - الحياة - الشرق الاوسط - الوفد - موقع الجزيرة - موقع العربية - اسلام اونلاين - جريدة العربي المصرية التابعة للحزب الناصري - جريدة الاسبوع المصرية - القدس العربي بتاعة عطوان - جريدة الشعب المصرية التابعة لحزب العمل او الاخوان المسلمين - اخوان اونلاين - اخوان انفو - القرضاوي في العراء - تفسير الطبري - جامع احكام القران للقرطبي - تفسير ابن كثير - صحيح البخاري - سنن الترمذي - مسند أحمد - سنن ابن ماجة - فتح الباري بشرح صحيح البخاري - شرح البخاري للحافظ ابن حجر - مجلة الامان - موقع عمرو خالد - كوبتس دوت كوم - موقع الهيئة القبطية الامريكية

في احدى المظاهرات انتفض احد الحنجوريين الناصريين فقال
"المنصة مش بعيد فيها *** مش شهيد"
كم اود لو وصلته كلمتي هذه:
ليس شجاعا ذلك ال*** الذي ينبح على جثة الاسد !!!

آخر تعديل بواسطة MeGoO ، 08-09-2006 الساعة 05:25 AM
الرد مع إقتباس