عرض مشاركة مفردة
  #40  
قديم 27-09-2006
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
عزيزتي آية اللطف , الاخوة الافاضل

أهلا بك مرة أخرى

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ………
هل تقصد أنكم تسمحون للناقد أن يقول عن شخصية مقدسة عندكم أنه كاذب مثلا أوسارق بحسب أدلة هو مقتنع بها ؟؟؟؟؟
أدخلى ساحة حوار الاديان و ستجدي بنفسك الانتقادات نازلة زي المطر على الرسول بولس و الكتاب المقدس و حتى السيد المسيح نفسه ينتقده بعض الاخوة المسلمين على اساس أن يسوع الكتاب المقدس غير عيسى القرآني و نحن لا نحجر على رأي أحد بل نرد بمنطق و فكر كلمة الله كما نؤمن بها و نفد تلك الادلة التي يتقدم بها المحاور .


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ………
من هذا المنطلق نحن نعتبر رمضان شهر له قدسية خاصة فهو الشهر الذي فرض الله به الصوم فلا يجوز الإفطار فيه من غيرعذر وطبعا الجهر بالإفطار فيه استهانة بهذه الشعيرة الإسلامية سواء من مسلمين أم غير مسلمين
أولا الجهر بالافطار من المسلم لا يعتبر أستهانة بالفريضة طالما لديه عذر مقبول .

يعني مثلا : رجل أو امراة مسنة مريضة و تذهب للمستشفى أثر أزمة صحية و يقوم الدكتور بأعطائها حقنة مسكنة للآلام و يطلب منها أخذ الدواء على الفور و كل هذا يحدث
جهرا في المستشفى أمام الممرضات و الاطباء و أقاربها .

هل يعتبر ذلك الرجل أو تلك السيدة مستهينا بالفريضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا : غير المسلمين غير ملزمين بالصيام فما المشكلة عندما يأكلون أو يشربون
طالما أنهم غير ملزمين بتلك الفريضة ؟؟؟؟؟؟

ساعطيك مثلا : نحن نصوم صوم أنقطاعي في فترة ما قبل عيد القيامة ( الصوم الكبير ) و حتى في صيامنا العادي نأكل أكل نباتي , هل نلزم المسلمين بعدم أكل اللحوم
و المنتجات الحيوانية لأن في هذا أستهانة بصيامنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

ستقولي لي : نحن كمسلمين أغلبية عددية و أنتم كمسيحيين أقلية عددية

فأرد و أقول لك : أحترام الشعور لا علاقة له بالعدد .

نحن لا نلزمكم بالامتناع عن الاكل في صيامنا أو الامتناع عن أكل المنتجات الحيوانية
و لا نجد في ذلك أستهانة بصيامنا و نفس الشئ يجب ان تفعلوه معنا حتى لو كان عددكم أكبر لأن المبادئ لا علاقة لها بالعدد .

الاستهانة بالمقدسات هي ما نراه كل يوم في الجرائد و الاعلام من سخرية من الكتاب المقدس و الادعاء الفاشل بتحريفه من محمد ابن الحمارة و زغلول الفشار و غيرهم .

هذا هو ما يجب ان تسميه بالاستهانة لكن المشكلة أنكم اعتدتم على عدم أحترام غيركم و عندما يعلق أحد علي تصرفاتكم أو يفعل ما يوافق عقيدته دون ان يمسكم بشئ تتهموه بالاستهانة بفريضتكم .

عفوا آنستي أو سيدتي المجاهرة بالافطار لغير المسلم ليست أستهانة .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس