عرض مشاركة مفردة
  #12  
قديم 01-10-2006
الصورة الرمزية لـ syrian man
syrian man syrian man غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 707
syrian man is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الذهبيالفم
و قد تم تنقيط المصحف يا أخي الحبيب syrian man في عهد الحجاج بن يوسف الثقفي ( 660- 714 م ) أي بعد حوالي نصف قرن من عصر عثمان ( 644 – 655 م ) ، أرأيت الكارثة قد تم تنقيط المصحف بعد حوالي خمسين عاماً من عهد عثمان و ليس عهد الرسول ، وهذه كارثة ، و لكن أين عقول المسلمين الغبية ؟!!

أين قلوبهم الحجرية ؟!!!! و لكن يبدوا أنهم قد أصيبوا بعمي أبدي ، و قد كان الحجاج بن يوسف الثقفي مُعلماً للغة العربية بالطائف و لكن يبدوا أنه كان يدرس منهج كي جي ون K.j.one أو علي ما يبدوا اقل منه ، وقد انتقل بعد ذلك إلي صُفوف الجُند ، و قد صار من أهم عمال عبد الملك بن مروان ثم ابنه الوليد ابن عبد الملك . و قد كان هو ثاني من رمي الكعبة بالمنجنيق في حصاره لعبد الله بن الزبير ، ثم قتله فقضي علي خلافته ، ووطأ المنابر كما مهد الطرق للمروانية ( عبد الملك و الوليد )>

و قد كان مشهوراً بالقسوة و الظلم و العسف و الاجتراء علي الحق ، حتى صار علماً في ذلك . ، وقد روي أن عبد الملك بن مروان أمر بتنقيط المصحف ، فتجرد لذلك الحجاج ، و أمر و هو والي العراق كلا من الحسن و يحيي بن يعمر بذلك ، وفي رواية أخري و تراثهم ملئ بالروايات ، ولا روايات أجاثا كرستي أو وليم شكسبير ، فهي تقول أن أول من نقط المصحف هو أبو الأسود الدؤلي غير أنه من الأرجح أن ذلك قد تم بواسطة يحي بن يعمر ( تفسير القرطبي المرجع السابق ص 54 إبراهيم الإبياري ، و كذا الموسوعة القرآنية ، المجلد الأول ، صفحة 364 ) .

غير أن الحجاج لم يقف عند حد تنقيط مصحف عثمان ، بل أنه غير في هذا المصحف أحد عشر حرفاً ( أبو بكر عبد الله بن أبي داود السجستاني في كتاب المصاحف ، دار الكتب العلمية ببيروت ص 59 ، 130 ، و كذا إبراهيم الإبياري الموسوعة القرآنية المرجع السابق ص 361 ، 362 ،)

أر آيت يا أخي الحبيب syrian man أن رواية قيام الحجاج بتغير إحدى عشرة حرفاً في مصحف عثمان قد وردت في أهم كتب تراثهم الموقر !!!!

وهو كتاب المصاحف للسجستاني وهو يا أخي الحبيب syrian man الكتاب الوحيد من بين أحد عشر كتاباً عن اختلاف المصاحف بين أهل الشام و الحجاز و العراق ، أو بين أهل المدينة و أهل الكوفة و أهل البصرة أو أو ما شابه ذلك ( إبراهيم الإبياري ، الموسوعة القرآنية المرجع السابق ص 356 كما ردد الرواية هذا الكتاب الأخير ، الموسوعة القرآنية لإبراهيم الإبياري ، وهو كتاب حديث ( 1405 ه – 1984 م ) .

أرأيت يا أخي الحبيبsyrian man كيف أن كتابهم الموقر الذي قد وضعوه بأعلى قمة جبال الهمالايا هو ملئ بالأخطاء ، بل و عشرات الاختلافات في نطق بعض الكلمات بسبب الاختلاف في تنقيطها ، ولم ينع أحد هذا ، بل كان إصرارهم الغبي علي انه هو كتاب الله .

أنظر أنهم عديم الفهم ، انظر انهم مظلمي العقل ، كيف أن الحجاج يقوم بالتغير في الكلمات و ليس حد التنقيط فقط ، و إليك الأدلة انهم مظلموا الفكر يا عديمي الفهم ، حيث ففي ( المائدة 5 ) " لكل جعلنا منكم شريعة ومنهجا" فقد جعلها هكذا " لكل منكم جعلنا منكم شرعة و منهجاً " و كذا ما ورد في ( يوسف 12 : 45 ) " أنا أتيكم بتأويله " فقد جعلها " أنا أنبئكم بتأوله " ، كذا ما ورد في سورة ( الشعراء 26 : 167 ) "لئن لم تنته يا لوط لتكونن من المرجومين " فقد جعلها لئن لم تنته لتكونن من المخرجين " و كذا ما ورد في سورة ( الزخرف 43 : 32 ) " نحن قسمنا بينهم معايشهم ) فقد جعلها " نحن قسمنا بينهم معيشتهم " .

و هنا يا آخي الحبيب syrian man أن الموضوع ليس مجرد تغير في التنقيط ، و إنما تغير في الكلمات كما ذكرت لك و هذا هو معجزتهم الكبيرة و التي أعجزت الشعراء كوهمهم الباطل ، و هذا يا أخي الحبيب syrian man ما ورد في تراثهم الموقر ، وقد حصلت عليه من كتبهم و ليس كتب للمسيحيين .

فهي كتب في التفسير القرآني و كتابة المصاحف و هي من كتب التراث مثل السجستاني و هو كتاب المصاحف . أين عقلهم المظلمة الآن ؟! أن قلبهم الحجرية ؟!!!!!
كل هذا من كتبهم و من شروحاتهم ، كل هذا من تراثهم الموقر .

أبعد كل هذا يريدون منا أن نترك النعمة التي نعيش فيها !!! أبعد كل هذا نترك السماء و نمسك في الأرض !!!! أبعد كل هذا نترك الحياة الأبدية من أجل حفنة من التراب !!!! أين عقولهم المظلمة الآن ؟!!!! أين ضميرهم الميت ؟!!!!! أين هذا الضمير النائم في التراب ؟!! أين ضميرهم الذي اسكتوه بتخاريف و بأقواله باطلة ؟!!!!! هذا كله سوف يذهب بهم إلي جهنم التي الكل ورادها عندهم .
شكرا أخي الذهبي الفم على هذه المشاركة
و ما جاء في مشاركتك هذه عن تغيير الحجاج لمصحف عثمان ,ذكرتها في مشاركتي الأولى , لا بل وضعت رابطا لكتاب الساجستاني نفسه (يمكنك الرجوع الى المشاركة رقم 1 لترى كتاب الساجستاني بأم عينيك ) .

مع تحياتي
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة___ وليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر__ وبيني وبين العالمين خراب
الرد مع إقتباس