عرض مشاركة مفردة
  #56  
قديم 07-11-2006
ماهر عونى ماهر عونى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 277
ماهر عونى is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة babylonian مشاهدة مشاركة

عزيزي ماهر عوني ..

لقد جانبت الصواب بقولك ان ايات القران التي تحض على العنف والتقال انما هي مجرد اوامر " دفاعية " ..!
لأن كلامك هذا ينقضه القرآن نفسه ..!
اقرأ :

{ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ}
(الأنفال 39)

وهذا يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ..!
انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام ..!
هكذا وبكل هجومية ..!
اذن كلامك عن حرب " دفاعية " فقط غير سليم !

ولأننا لسنا بمسلمين , فاننا لا نعطي لأنفسنا الحق في تفسير كتب غيرنا كما نهوى ونشاء ..
انما نأتيكم بما يلزمكم ويقيم الحجة عليكم من كتبكم انتم ..!

اقرأ تفسير النص اعلاه ..

هل انتبهت لقول الامام القرطبي ؟!

والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار

قتال مطلق .. يا عزيزي ماهر !

" لا بشرط ان يبدأ الكفار " !!!!

اذن قولك :
تنقضه لا بل تنسفه اية ( الانفال : 39 ) !
تحياتي العطرة اليك
البابلي

زميلنا العزيز البابلى :

يوجد كام تفسير للقران؟؟؟
سواء كتب تراثيه او كتب معاصره ؟؟
واذا كان شخص مسلم يرى كما نقلت انت , فهل هذا حجه على الاسلام وهناك القران واياته واضحه وتفسر نفسها بنفسها؟؟؟

اقرا كده سوره الانفال من اول الايه 33 :
(وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون(33) وما لهم الا يعذبهم الله وهم يصدون عن المسجد الحرام وما كانوا اولياؤه ان اولياؤه الا المتقون ولكن اكثرهم لا يعلمون(34 ) وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام الا مكاء وتصديه فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (35) ان اللذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم يغلبون واللذين كفروا الى جهنم يحشرون (36) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله فى جهنم اولئك هم الخاسرون (37) قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنن الاولين (38) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير(39)


عندما تقرا تلك الايات يا زميل , ما اللذى تفهمه منها؟؟؟
الايات تقول : وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام , وهذا معناه ان تلك الايات تتحدث عن كفار مكه ولا تتحدث عن غيرهم .
ثم تاتى الايه التاليه لتقول ان اللذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله , فكيف يكون انفاق الاموال للصد عن سبيل الله ؟؟؟ الا يكون انفاق الاموال فى الحروب لمقاومه تلك الدعوه اللتى تدعو الى سبيل الله؟؟
ثم تاتى الايات التاليه لتقول : قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنن الاولين , اى ان الله يامر اولا بالتنبيه عليهم اولا ان ينتهوا عن محاربه دينه وعدم ايذاء المسلمين , اما ان لم ينتهوا فيكون القتال وهو سنن الاولين , اى ان هذا حدث قبل ذلك فى الديانات السابقه , وهو ليس بجديد , وان انتهوا بعد القتال فيتوقف القتال ويترك امرهم لله لانه بما يعملون بصير .

يا ترى الكلام ده ممكن يتفسر غير كده؟؟؟؟

فاذا كانت الايات تتحدث عن كفار مكه , فكيف يكون القتال ضد كل البلاد وفى كل المواضع؟؟
واذا كان القتال لمن ينفقون اموالهم للصد عن سبيل الله بشراء الاسلحه وتقديم الدعم اللو جيستى , فكيف يكون القتال مطلق وغير مشروط بان يبدا الكفار؟؟؟
واذا كانت الايات واضحه فى ان يتم التنبيه عليهم اولا فى ان ينتهوا فكيف يكون القتال مطلق؟؟ وكيف تكون هكذا بكل هجوميه؟؟؟
وهل عندما اجدك تنفق اموالك لتحاربنى فى دينى , فهل وقتها رد فعلى يكون دفاعيا ام هجوميا؟؟ على الباغى تدور الدوائر يا عزيزى.


ياعزيزى البابلى انا لا اقبل الا ما يقبله العقل, وكتاب الله وسنه رسوله موافقه لما يقبله عقلى , اما تفسيرات المفسرين فان وجدت فيها ما لا يقبله عقلى فانا ارفضه , وخصوصا اذا كان لا يقبله عقلى وعقول الاخرين .
كما انها مجرد تفسيرات ليست ملزمه, فالملزم لنا القران والسنه , كما ان مايقبله عقلى هذا يتوافق مع دستورنا فى التعامل مع اصحاب الديانات الاخرى , وهذا الدستور كما ذكرت كثيرا ستجده فى الايات 8 و 9 من سوره الممتحنه .
الرد مع إقتباس