
07-11-2006
|
 |
Moderator
|
|
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
|
|
إقتباس:
يوجد كام تفسير للقران؟؟؟
سواء كتب تراثيه او كتب معاصره ؟؟
واذا كان شخص مسلم يرى كما نقلت انت , فهل هذا حجه على الاسلام وهناك القران واياته واضحه وتفسر نفسها بنفسها؟؟؟
|
اقوال علماءك ملزمة عليك يا عزيزي ..
وان كان مسلم يأخذ بما فهمته انا من الاية ( وايدني بذلك علماءكم السلف ) فهو حجة عليك ..!
الا ان كنت انت حضرتك فقط من تمثل الاسلام خير تمثيل .. وان تفسيرك انت هو الالزم لكل المسلمين !!!؟؟؟
وكون ايات القرآن واضحة وتفسر نفسها بنفسها ..
فلماذا كان لربك رأي مغاير لرأيك حين تحدث عن وجود " الايات المشتابهات " في القرآن ! ( ال عمران : 7)
والتي لا يعلم معناها غير ربكم ؟؟!!!
وبما ان حضرتك تفسر القران بالقران .. فكذلك فعل الامام القرطبي ..وغيره !
ام ان حضرتك فقط من كان لك شرف اكتشاف هذه القاعدة في علوم التفسير يا عزيزي ماهر !!؟؟؟
إقتباس:
اقرا كده سوره الانفال من اول الايه 33 :
(وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون(33) وما لهم الا يعذبهم الله وهم يصدون عن المسجد الحرام وما كانوا اولياؤه ان اولياؤه الا المتقون ولكن اكثرهم لا يعلمون(34 ) وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام الا مكاء وتصديه فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (35) ان اللذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم يغلبون واللذين كفروا الى جهنم يحشرون (36) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله فى جهنم اولئك هم الخاسرون (37) قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنن الاولين (38) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير(39)
عندما تقرا تلك الايات يا زميل , ما اللذى تفهمه منها؟؟؟
الايات تقول : وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام , وهذا معناه ان تلك الايات تتحدث عن كفار مكه ولا تتحدث عن غيرهم .
|
لا تتحدث عن غيرهم ؟؟!!!
اذن يجوز لنا ان نعتبر بان كل الاحكام الاسلامية الواردة في القرآن .. هي مجرد احكام " وقتية " زمنية تختص فقط بمن عاصروا محمد واصحابه ولا تتعداهم !
إقتباس:
فاذا كانت الايات تتحدث عن كفار مكه , فكيف يكون القتال ضد كل البلاد وفى كل المواضع؟؟
|
وهل كونها تحدثت عن كفار مكة .. فانها لن تطبق على غيرهم من الكفار ؟؟!!
وقد اعتبرها علماءك بأن الامر بالقتال والجهاد هو مطلق ..
حتى لو لم يبدأ الكفار ..
فهل كان " الاسبان " قد بدأوا بحرب المسلمين , لكي يذهب اليهم اجدادك ويحتلوا ارضهم " لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " ؟؟!!!
إقتباس:
ياعزيزى البابلى انا لا اقبل الا ما يقبله العقل, وكتاب الله وسنه رسوله موافقه لما يقبله عقلى , اما تفسيرات المفسرين فان وجدت فيها ما لا يقبله عقلى فانا ارفضه , وخصوصا اذا كان لا يقبله عقلى وعقول الاخرين .
|
يا عزيزي ماهر ..
وماذا سيفعل المسلم القارئ " بعقلك " ورأيك الشخصي ؟؟!!
يعني ان تتحدث عن " مسألة نسبية " غير ثابتة !
فما يفهمه عقلك قد يرفضه عقل مسلم آخر غيرك ؟!
وكلاكما يكرر عبارة " الكتاب والسنة " !!!
انت تستخدم عقلك في فهم القران والسنة !
وكذلك الامام القرطبي فعل ذلك .. وابن كثير وغيرهم ممن ترفض تفسيرهم !
يعني هل تتوقع ان نقرأ عن استاذ دين في مدرسة يشرح لطلابه اية ( الانفال : 39 )
فهل تتوقع ان يشرح النص معتمداً على مداخلة :
" تفسير ماهر عوني " ويضع الشاهد من ( منتدى اقباط الولايات المتحدة - المنتدى العام - موضوع : كل عام والزملاء المسلمون بكل خير ) !!!!!
ام سيعتمد على تفسير الائمة الكبار امثال : القرطبي وابن كثير والبغوي والنسفي وغيرهم ؟؟!!!
وهل سيصدق المسلم تفسيرك الشخصي ام تفسير العلماء الذين قال عنهم رسولك : ( العلماء ورثة الانبياء ) ؟!
إقتباس:
كما انها مجرد تفسيرات ليست ملزمه,
|
ما دامت لا تتناقض مع القران والسنة والاحاديث وتفاسير السلف .. فهي ملزمة لكم !
وليس ملزم لكم تفسيرك الشخصي يا عزيزي !
فالملزم لنا القران والسنه , كما ان مايقبله عقلى هذا يتوافق مع دستورنا فى التعامل مع اصحاب الديانات الاخرى , وهذا الدستور كما ذكرت كثيرا ستجده فى الايات 8 و 9 من سوره الممتحنه
يا عزيزي .. عقلك ليس هو المرجع لك لكي تقبل او لا تقبل !
فالحديث الصحيح .. تقبله ! مش بكيفك انما غصباً عنك ! ( هذا ما يقوله علماءك )
وامعان عقلك في رفض ما تشاء وقبول ما تشاء .. هذا يعرضك لخطورة شديدة !
تحياتي
البابلي
|